المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 [13] 14 15 16 17

ابو نايف6666
09/08/2013, 10:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي مشكله وياليت اللي عنده خلفيه او قد صارت معه يفيدنا
انا سيارتي اكسبلورر 2010 سافرت عليها من الرياض للشرقيه وصباح اليوم الثاني طلعت عليها مشوار وكان البنزيم تحت الربع بشوي وجيت مع لفه وانا مهدي وفجأه طفا الموتر ورجعت شغلته وولعت لمبة المكينه وطلع صورة مفك في الشاشه وصار يتفتف الموتر وضعف عزمه ومازالت لمبة التشيك مولعه واحيان يكتم الموتر ويطلع المفك في الشاشه علما ان العزم ضعف وصار يأخر تعشيقات القير ومشيت فيه دعست له للاخير مايتعدى 160 ولا يبدل التبديله ا[B[/B]لاخيره الا لين اشيل رجلي عن الدواسه ويضعف عزمه

اكسبلور ب س و
10/08/2013, 03:51 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه واعاد الله رمضنا علينا اعواما عديده

اخواني انا باغير طقم الكفرات اكسبلورر 2010

افكر في ميشلان لكن خوفتني نقطه انه مهوب نفس مقاس الوكاله وانه يبي له شغل او يؤثر على الموتر

هل فيه احد جرب يركب ميشلان بدون اي تغيير على السياره اقصد كعكات او شئ زي كذا وكيفها بالراحه

جزاكم الله خير

كل عام وانت بخير الله يسلمك ميشلان ملك الكفرات ولا يحتاج نقاش أبدا انا مجرب بس غالي والغالي يستاهل

لك تحياتي

اكسبلور ب س و
10/08/2013, 03:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندي مشكله وياليت اللي عنده خلفيه او قد صارت معه يفيدنا
انا سيارتي اكسبلورر 2010 سافرت عليها من الرياض للشرقيه وصباح اليوم الثاني طلعت عليها مشوار وكان البنزيم تحت الربع بشوي وجيت مع لفه وانا مهدي وفجأه طفا الموتر ورجعت شغلته وولعت لمبة المكينه وطلع صورة مفك في الشاشه وصار يتفتف الموتر وضعف عزمه ومازالت لمبة التشيك مولعه واحيان يكتم الموتر ويطلع المفك في الشاشه علما ان العزم ضعف وصار يأخر تعشيقات القير ومشيت فيه دعست له للاخير مايتعدى 160 ولا يبدل التبديله ا[B[/B]لاخيره الا لين اشيل رجلي عن الدواسه ويضعف عزمه

انا صارت لي بداية الصيف غيرت صفاية وبواجي وينظف بوابة الهوا وغير فلتر هوا

وكل عام وانت بخير

اكسبلور ب س و
10/08/2013, 03:56 AM
كل عام وأنتم بخيرومن العايدين الفايزين

وانت بخير الله يسلمك ومن العائدين

خالد بن فهد84
10/08/2013, 04:11 AM
السلام عليكم.. استفسار بسيط يالربع..

معي اكسبلورر 2008
والهيدروليك اللي يمسك الكبوت ماش الظاهر انه تعطل..صار الكبوت ينصك ولازم امسكه

وين اقدر اصلحه؟؟ياليت اللي عنده خبر يفيدنا
ولاهنتو

m3ax
10/08/2013, 04:30 AM
السلام عليكم.. استفسار بسيط يالربع..

معي اكسبلورر 2008
والهيدروليك اللي يمسك الكبوت ماش الظاهر انه تعطل..صار الكبوت ينصك ولازم امسكه

وين اقدر اصلحه؟؟ياليت اللي عنده خبر يفيدنا
ولاهنتو

مر على اي ورشة وخله يسوي لك خرم في البساتم حقت الكبوت بحيث تقدر تدخل فيه مسمار واذا وحط لك مسمار داخل الكبوت عشان اذا فتحت الكبوت تركب المسمار في الخرم ويمسك الكبوت ما يخرب وتراها طريقة عملية جداً وتعيش معك سنين وسنين

ابو نايف6666
10/08/2013, 09:49 PM
انا صارت لي بداية الصيف غيرت صفاية وبواجي وينظف بوابة الهوا وغير فلتر هوا

وكل عام وانت بخير

لاهنت ياخوي بس انا رحت اليوم الصناعية وغيرت صفايه وفكيت وبوابة الهواء ونضفتها وبواجي بس المشكله مازالت موجوده خفت التفتفه بس العزم نازل وتعشيقات القير
صارت ماهي طبيعيه تطول التعشيق الاخيره واذا هديت قربت اوقف يطف القير وبروح افحص كمبيوتر بكره انشالله واشوف وش يطلع معي

ابو بدر 11
10/08/2013, 11:37 PM
كل عام وانتم بخير
يا اخوان عندي اكس بلورر 2010 نزلت الاستبنة نزلت عادي ويوم جيت ارفعها ثاني صرت اسمع صوت طقة بدون يرتفع الواير هل المشكلة بسيطه ولا لازم اوديها فني وهل تتصلح ولا تتغير الرافعه

اكسبلور ب س و
11/08/2013, 09:54 AM
لاهنت ياخوي بس انا رحت اليوم الصناعية وغيرت صفايه وفكيت وبوابة الهواء ونضفتها وبواجي بس المشكله مازالت موجوده خفت التفتفه بس العزم نازل وتعشيقات القير
صارت ماهي طبيعيه تطول التعشيق الاخيره واذا هديت قربت اوقف يطف القير وبروح افحص كمبيوتر بكره انشالله واشوف وش يطلع معي

احتمال برمجة القير يالغالي ان شاء الله بسيطة

ابو نايف6666
11/08/2013, 12:42 PM
احتمال برمجة القير يالغالي ان شاء الله بسيطة

السلام عليكم
شكرا على مرورك واليوم رحت فحصت كمبيوتر وطلع لي اشياء كثيرة منها حساس الثروتل وحساس الهواء وحساس التانكي وحساسات الشكمان اربعه وتصفية المكينه وغيرها وقالي السوري بصفر لك الكمبيوتر ورح عليها مشوار ثاني وارجع ورجعت وفحصو من جديد وطلعت نفس الاوله وزياده وقالي لازم نشيك على السياره كامله ونشوف ايش المشكله ونصلها لك والسعر مبدئيا 2000ريال وبيني وبينك حسيت ان الشغله نصب وماتستاهل وان الخربان حساس واحد فقط وانا اشك انه حساس الثروتل ()الدعسه ورحت قطع غيار حصلت حساس الثروتل بدي يجي كامل مع البوابه ب550والتركيب 100ريال ومحتار ما ادري وش اسوي اخاف اغيره ويطلع ماهوب هو فارجو من قد صار له مثل هذي الحاله او أصحاب الخبرة الافاده وجيتم خيراً

سواق شيوخ
12/08/2013, 12:31 AM
اخوي ابو نايف اذا انت بالدمام او الخبر بدليك على ناس تحل لك مشكلتك اذا بالرياض ارجو من الشباب الفزعه لك.

بخصوص الطفيه حصلت معي وغيرت ثرووتل كامل. واذا عندك حساس الشكمان خلهم يفكونه وينظفونه وافصل البطاريه قبل الشغل.
نصيحه روح لمحل متخصص فورد فقط اهو الي يطلع لك علتك واذا غالي شغله اخذ منه العلم وصلح بمكان ثاني.

الله يسهل لك امرك وامرنا

PIC
12/08/2013, 11:01 AM
كل عام وانتم بخير
يا اخوان عندي اكس بلورر 2010 نزلت الاستبنة نزلت عادي ويوم جيت ارفعها ثاني صرت اسمع صوت طقة بدون يرتفع الواير هل المشكلة بسيطه ولا لازم اوديها فني وهل تتصلح ولا تتغير الرافعه

اسحبه بايدك على تحت شي بسيط ثم ارجع ارفعه بالطريقة المعروفة ان شاء الله يرتفع

ابو نايف6666
12/08/2013, 01:24 PM
اخوي ابو نايف اذا انت بالدمام او الخبر بدليك على ناس تحل لك مشكلتك اذا بالرياض ارجو من الشباب الفزعه لك.

بخصوص الطفيه حصلت معي وغيرت ثرووتل كامل. واذا عندك حساس الشكمان خلهم يفكونه وينظفونه وافصل البطاريه قبل الشغل.
نصيحه روح لمحل متخصص فورد فقط اهو الي يطلع لك علتك واذا غالي شغله اخذ منه العلم وصلح بمكان ثاني.

الله يسهل لك امرك وامرنا
اشكرك على مرورك وانا متواجد بالدمام ياليت تدلني على ورشه كويسه لان كل اللي رحتلهم ماعندهم خبر بالشغله وهذا رقم جوالي اتصل بي لاهنت 0599993558

العسيري 2007
12/08/2013, 04:50 PM
اشكرك على مرورك وانا متواجد بالدمام ياليت تدلني على ورشه كويسه لان كل اللي رحتلهم ماعندهم خبر بالشغله وهذا رقم جوالي اتصل بي لاهنت 0599993558

بالتوفيق وننتظر حل مشكلتك

أبو dana
12/08/2013, 10:56 PM
السلام عليكم ياشباب متى يبدأ دوام الوكالة
ولكم كل الشكر

خالد بن فهد84
13/08/2013, 05:14 AM
مر على اي ورشة وخله يسوي لك خرم في البساتم حقت الكبوت بحيث تقدر تدخل فيه مسمار واذا وحط لك مسمار داخل الكبوت عشان اذا فتحت الكبوت تركب المسمار في الخرم ويمسك الكبوت ما يخرب وتراها طريقة عملية جداً وتعيش معك سنين وسنين

طيب اخوي لا خرم لي البساتم.. من وين اوفر المسامير.. لها مسامير خاصه تركب فيها

ولا من نفس الورشة يوفرها لي؟

m3ax
13/08/2013, 08:23 AM
طيب اخوي لا خرم لي البساتم.. من وين اوفر المسامير.. لها مسامير خاصه تركب فيها

ولا من نفس الورشة يوفرها لي؟

مسمار صلب عادي بس يلحم لك فيه سلسله عشان ما يطيح مع المشي ويثبتها في الكبوت تحت البستم

وترى أغلب الورش يعرفون هالحركة

ابو بدر 11
13/08/2013, 08:39 AM
اسحبه بايدك على تحت شي بسيط ثم ارجع ارفعه بالطريقة المعروفة ان شاء الله يرتفع

حاولت ولا نفعت الطريقه على العموم جزاك الله خير ورحم والديك

ابو نايف6666
13/08/2013, 11:24 AM
بالتوفيق وننتظر حل مشكلتك

السلام عليكم
تم بحمد الله حل المشكله بعد عناء طويل حيث دلني احد الشباب شغال في قطع العيار على مهندس ممتاز وعنده ذمه رحت له اليوم وجرب السياره في البدايه وبعدين فحصها كمبيوتر ليتاكد من الفحص السابق ووجد الحساسات اكثرها مشار اليها في المبيوتر وشغلات كثيره المهم صفر الكمبيوتر ورجع فحص من جديد وطلعت نفس الاوله قال لي اكيد فيه ماس في السياره او كهربه رفع السياره وشيك على الاسلاك جميعا تاكد مافيه شي مقطوع او مسبب ماس وفي الاخير فحص الفيوز وحصل واحد مقصوص وغيره وسواله فحص وبرمجه واختفت كل الحساسات وووطفت لمبةالمكينه ورجع الموتر زي اول ولله الحمد وقالي اذا البطاريه ضعيفه غيرها وبالفعل كانت ضعيفه وغيرتها وكلف الفحص والبرمجه ممعالفيوز 150ريال بعد مابغيت اغير ثروتل كامل بس الله لطف المهم اوصيكم بهذا المهندس اسمه شاهر في صناعية الدمام الخضريه تدخل من عند راوتستار يمين تمشي شوي تجيك الورشه اسمها الخمه السريعه ارجوا ان اكون افدتكم وفي امان الله

ابو نايف6666
13/08/2013, 11:26 AM
معليش على الاغلاط الاملائيه قاعد اكتب من الجوال

العسيري 2007
13/08/2013, 07:56 PM
السلام عليكم
تم بحمد الله حل المشكله بعد عناء طويل حيث دلني احد الشباب شغال في قطع العيار على مهندس ممتاز وعنده ذمه رحت له اليوم وجرب السياره في البدايه وبعدين فحصها كمبيوتر ليتاكد من الفحص السابق ووجد الحساسات اكثرها مشار اليها في المبيوتر وشغلات كثيره المهم صفر الكمبيوتر ورجع فحص من جديد وطلعت نفس الاوله قال لي اكيد فيه ماس في السياره او كهربه رفع السياره وشيك على الاسلاك جميعا تاكد مافيه شي مقطوع او مسبب ماس وفي الاخير فحص الفيوز وحصل واحد مقصوص وغيره وسواله فحص وبرمجه واختفت كل الحساسات وووطفت لمبةالمكينه ورجع الموتر زي اول ولله الحمد وقالي اذا البطاريه ضعيفه غيرها وبالفعل كانت ضعيفه وغيرتها وكلف الفحص والبرمجه ممعالفيوز 150ريال بعد مابغيت اغير ثروتل كامل بس الله لطف المهم اوصيكم بهذا المهندس اسمه شاهر في صناعية الدمام الخضريه تدخل من عند راوتستار يمين تمشي شوي تجيك الورشه اسمها الخمه السريعه ارجوا ان اكون افدتكم وفي امان الله

الله يجعله بالف عافيه والحمدلله انك ما توهقت

أبو dana
13/08/2013, 08:16 PM
السلام عليكم ياشباب متى يبدأ دوام الوكالة
ولكم كل الشكرالرجاء الذي يعرف يجاوبني ولكم خالص المودة والمحبة

ابوعمر1397
13/08/2013, 09:05 PM
الرجاء الذي يعرف يجاوبني ولكم خالص المودة والمحبة

من 7.50 ص الى 5.50 م
من الساعة 12 الى 1 راحة
الخميس من 7.50 الى 12
وهذا تلفونهم
920025678

أبو dana
13/08/2013, 09:24 PM
مشكور يابو عمر ما قصرت وكثرً الله خيرك

ابو نايف6666
14/08/2013, 02:13 AM
الله يجعله بالف عافيه والحمدلله انك ما توهقت

لاحول و لا قوة الا بالله رجع الفيوز انقص من جديد معناتها فيه ماس في السياره ورجعت نفس المشكله الاولى واليوم برجع للمهندس عساه يعرف الماس وين والله يخارجنا من ذا السياره

العسيري 2007
14/08/2013, 01:30 PM
لاحول و لا قوة الا بالله رجع الفيوز انقص من جديد معناتها فيه ماس في السياره ورجعت نفس المشكله الاولى واليوم برجع للمهندس عساه يعرف الماس وين والله يخارجنا من ذا السياره

الله يكون بعونك وييسر امرك

الخالدي1402
14/08/2013, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن اعرف كم سعر اتوماتيك المروحه للاكسبلورر
وهل يمكن تغييره باتوماتيك سياره اخرى
ارجو الرد عاجلاً

محمد.
15/08/2013, 12:39 AM
السلام عليكم
حبيت اسال عن سير التايمن هل يتغير في جيب اكسبلورار 2010 ماشي 160 لاني صراحة اخاف يهوقني وانا راعي خطوط دووم مسافر

العسيري 2007
15/08/2013, 02:51 AM
ممكن اعرف كم سعر اتوماتيك المروحه للاكسبلورر
وهل يمكن تغييره باتوماتيك سياره اخرى
ارجو الرد عاجلاً

السلام عليكم
تقريبا شاريه قبل فتره بحدود 900 ريال
واذا انت تغيره بخصوص الحنه راسلني لاني توهقت فيه

العسيري 2007
15/08/2013, 02:52 AM
السلام عليكم
حبيت اسال عن سير التايمن هل يتغير في جيب اكسبلورار 2010 ماشي 160 لاني صراحة اخاف يهوقني وانا راعي خطوط دووم مسافر

يفيدونك الشباب ماعندي خلفيه واول مره اسمع فيه ؛)

سواق شيوخ
15/08/2013, 03:55 AM
اخ محمد
يتغير سير التايمن اذا حصل ضعف بالعزم او طلع صوت بالمكينه مثل صوت الأسوزو بكب يطلع صوت قرقرقرقوقر.
وعلى فكرة سير التايمن او الجنزير يجي اثنين امامي وخلفي واذا تغير راح تحس بالعزم تغير واصبح أقوى من أول ولاكن لا تغيره اذا مافيه مشاكل او ملاحظات لان لازم فك المكينه من قدام والخلف.

نصيحه لاتحوس موترك ويلعبون فيه واهو ممتاز ان شاء الله

محمد.
16/08/2013, 08:30 PM
اخ محمد
يتغير سير التايمن اذا حصل ضعف بالعزم او طلع صوت بالمكينه مثل صوت الأسوزو بكب يطلع صوت قرقرقرقوقر.
وعلى فكرة سير التايمن او الجنزير يجي اثنين امامي وخلفي واذا تغير راح تحس بالعزم تغير واصبح أقوى من أول ولاكن لا تغيره اذا مافيه مشاكل او ملاحظات لان لازم فك المكينه من قدام والخلف.

نصيحه لاتحوس موترك ويلعبون فيه واهو ممتاز ان شاء الله

الله يجزاك الف خير اجابة كافية ووافية بيض الله وجهك فكيتني من اللفلفه بالورش

samibati999
16/08/2013, 09:07 PM
كل عام وانت بخير الله يسلمك ميشلان ملك الكفرات ولا يحتاج نقاش أبدا انا مجرب بس غالي والغالي يستاهل

لك تحياتي

اذا كنت مركب ميشلان موترك كم موديله ؟ اختلف معك شئ في الطاره وخفه الموتر ؟

جزاك الله خير الجزاء

w harb
17/08/2013, 04:01 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني معي اكسبلور 2006 الاحظ عند تشغيل المكيف والسيارة واقفه والجو حار او ماشي بها
يوم ادعس بنزين وانا ماشي صوت الهواء عالي وفي الليل صوت يكون عادي
هل هذا من بوابة البخاخ يباله تنظيف او ماذا افيدوني جزاكم الله خير

m3ax
18/08/2013, 07:50 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني معي اكسبلور 2006 الاحظ عند تشغيل المكيف والسيارة واقفه والجو حار او ماشي بها
يوم ادعس بنزين وانا ماشي صوت الهواء عالي وفي الليل صوت يكون عادي
هل هذا من بوابة البخاخ يباله تنظيف او ماذا افيدوني جزاكم الله خير

هواء ايش ياخوي اللي صوته عالي والله ما فهمت؟؟

اذا تقصد ان صوت المكينة يصير عالي ولها حنه قويه فهذا طبيعي مع الحر الشديد لأن المروحة حقت المكينة تشتغل على اعلى سرعة لكن في الليل اذا برد الجو تخف الحنة لأن المروحة مريحة

samibati999
18/08/2013, 08:16 PM
ياشباب اللي ركب كفرات ميشلان على اكسبلورر ٢٠١٠ او تحت يفيدنا بتجربته الله يجزاكم خير

ويعطينا انطباعه عن الراحه والرساوه

واخيرا السعر بكم

جزاكم الله خير الجزاء

ذئب الصحراء
19/08/2013, 03:18 AM
الان بحاجه الى كفرات جديدة سيارتي اكسبلورا
ارجو افادتي بأفضل الكفرات

m3ax
19/08/2013, 07:26 AM
ياشباب اللي ركب كفرات ميشلان على اكسبلورر ٢٠١٠ او تحت يفيدنا بتجربته الله يجزاكم خير

ويعطينا انطباعه عن الراحه والرساوه

واخيرا السعر بكم

جزاكم الله خير الجزاء

ركب هانكوك او كومهو (كوريه) او بف قودريتش (كفر الوكالة امريكي) كلها افضل من الميشلان لأن الميشلان ثقيل وقاسي وينشف بعد 6 شهور

بالنسبة للهانكوك بشكل خاص ولكل الكفرات بشكل عام دايماً اسأل عن النوع اللي ما يطلع صوت ونين مع المشي ودور على تاريخ 2013

اكسبلور ب س و
19/08/2013, 02:45 PM
السلام عليكم
شباب طلع لي في الشاشة خلل حساس الكفرات مو العادة يعطيني اذا هوا ناقص ضغط الهواء منخفض وش الحل إخوان

ولكم تحياتي

اكسبلور ب س و
19/08/2013, 02:49 PM
اذا كنت مركب ميشلان موترك كم موديله ؟ اختلف معك شئ في الطاره وخفه الموتر ؟

جزاك الله خير الجزاء

هلا حياك يالغالي موتري 2006 مقاس الجنوط 18 قل ما شاء الله :l السعر قبل مدة تقريبا 750 والآن أغلى الفترة الحالية ركبت نكسن تعتبر جيدة وضمان مفتوح مقاس 265/60/18 دائماً اركب هذا المقاس نكسن سعرة 520

لك تحياتي

samibati999
19/08/2013, 05:00 PM
ركب هانكوك او كومهو (كوريه) او بف قودريتش (كفر الوكالة امريكي) كلها افضل من الميشلان لأن الميشلان ثقيل وقاسي وينشف بعد 6 شهور

بالنسبة للهانكوك بشكل خاص ولكل الكفرات بشكل عام دايماً اسأل عن النوع اللي ما يطلع صوت ونين مع المشي ودور على تاريخ 2013

جزاك الله خير

طيب هانكوك وكومهو هل هي نفس مقاس الوكاله ؟

بالنسبه للهانكوك كيف اعرف اللي مالها ونين اخاف يزحلق علي اي كفر هانكوك :D

هلا حياك يالغالي موتري 2006 مقاس الجنوط 18 قل ما شاء الله :l السعر قبل مدة تقريبا 750 والآن أغلى الفترة الحالية ركبت نكسن تعتبر جيدة وضمان مفتوح مقاس 265/60/18 دائماً اركب هذا المقاس نكسن سعرة 520

لك تحياتي

المشكله ان مقاس الججنط عندي 17 ويمكن مايكون مناسب زي ال18

انا اذكر قريت ان واحد مركب ميشلان اكبر من كفر الوكاله وماشي معه بس بغيت اشوف

تجارب ناس ثانين

جزاك الله خير

m3ax
20/08/2013, 07:44 AM
جزاك الله خير

طيب هانكوك وكومهو هل هي نفس مقاس الوكاله ؟

بالنسبه للهانكوك كيف اعرف اللي مالها ونين اخاف يزحلق علي اي كفر هانكوك :D

كلها تجي نفس مقاس الوكالة والكومهو انا مركبه من حوالي 8 شهور وممتاز ولا له صوت (مقاس الجنط عندي 18) وناعم جداً على المطبات وقبله كنت مركب هانكوك لكن النوع اللي يطلع صوت واستخدمته حوالي سنه و 8 شهور لين ما طلعت أسيامه (كان موتري يبيله وزن اذرعه)

لكن باعطيك معلومه تنطبق على كل التواير وهي عن نقشة التاير

غالباً تجد نقشة التواير اللي مالها صوت في الطريق فيها خط مستقيم على طول التاير وهذا الخط هو المسؤول عن تقليل الضوضاء اثناء المشي يعني على سبيل المثال عندك هالتاير من هانكوك فيه 4 خطوط تقليل الضوضاء وغالباً بيكون كويس لاستعمال سنتين لحد ما ينشف التاير وميزة الهانكوك انه كل ما استخدمت التاير كل ما صار انعم معك والين على المطبات

الصورة:

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/08/mk173246_hankook_tire_price.jpg

وشوف الخطوط الطولية الاربعة تلاقيني حاط لك عليها اسهم

samibati999
20/08/2013, 09:07 AM
كلها تجي نفس مقاس الوكالة والكومهو انا مركبه من حوالي 8 شهور وممتاز ولا له صوت (مقاس الجنط عندي 18) وناعم جداً على المطبات وقبله كنت مركب هانكوك لكن النوع اللي يطلع صوت واستخدمته حوالي سنه و 8 شهور لين ما طلعت أسيامه (كان موتري يبيله وزن اذرعه)

لكن باعطيك معلومه تنطبق على كل التواير وهي عن نقشة التاير

غالباً تجد نقشة التواير اللي مالها صوت في الطريق فيها خط مستقيم على طول التاير وهذا الخط هو المسؤول عن تقليل الضوضاء اثناء المشي يعني على سبيل المثال عندك هالتاير من هانكوك فيه 4 خطوط تقليل الضوضاء وغالباً بيكون كويس لاستعمال سنتين لحد ما ينشف التاير وميزة الهانكوك انه كل ما استخدمت التاير كل ما صار انعم معك والين على المطبات

الصورة:

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/08/mk173246_hankook_tire_price.jpg

وشوف الخطوط الطولية الاربعة تلاقيني حاط لك عليها اسهم

الله يحرم وجهك عن النار ويجزاك خير الجزاء

انا اشغلتك معليش استحملني :o الحين انت تقول مقاس جنطك 18 وحصلت نفس المقاس

لكن الجنط اللي عندي مقاسه 17 حق الوكاله هل مقاسه موجود والا لا

الله يجزاك خير

m3ax
20/08/2013, 06:56 PM
الله يحرم وجهك عن النار ويجزاك خير الجزاء

انا اشغلتك معليش استحملني :o الحين انت تقول مقاس جنطك 18 وحصلت نفس المقاس

لكن الجنط اللي عندي مقاسه 17 حق الوكاله هل مقاسه موجود والا لا

الله يجزاك خير

مقاس 17 متوفر وبكثرة واكثر من ماركة بعد

مقاس 18 هو اللي يتعبك شوي في البحث

راعي الاكس
21/08/2013, 08:25 AM
السلام عليكم يااخوان اللي مرت عليه مشكلتي يفيدني
عندي مشكلة في موتري 2010 (6 سلندر) ماشي 73000 كيلو.... وهي عندما الف يمين اويسار (اللفة ما تكون لفة كاملة يعني مثلا داخل دوار يطلع الصوت) ونا ماشي بسرعه منخفضة اسمع صوت حنة بالموتر مزعجة وعالية الصوت ’ واذا رفعت رجلي عن البنزين تروح الحنة واذا اسرعت كذلك تروح الحنة
ملاحظة الحنة ليست كحنة المراوح مختلفه كثير

m3ax
21/08/2013, 12:31 PM
اذا كانت الحنة عبارة عن صوت احتكاك حديد روح شيك على رمان الكفرات 90% منه

راعي الاكس
21/08/2013, 01:08 PM
اذا كانت الحنة عبارة عن صوت احتكاك حديد روح شيك على رمان الكفرات 90% منه

هلا اخوي معاكس الصوت تسمعه داخل السياره اكثر من خارج السياره
وممكن يكون زي ماقلت رمان الكفرات

بس كم تكلفة اصلاحها اذا عندك علم

وتحياتي لك

KAHLID2005
21/08/2013, 01:15 PM
شباب السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
.
.
.
.
سيارتي استخدام اكسبلورر 2006

عندي سؤالين فقط

1- عندي حساس الكفر (مقطوع الحزام الذي يربطه داخل الجنط) - السؤال اين اجد هذا الرباط او الحزام وهل فيه طريقة اخري لربطه

2- الكفر تقريبا صار قديم اريد تغييره ما افضل الانواع بالسوق

وتقبلوا تحياتي

samibati999
21/08/2013, 06:23 PM
مقاس 17 متوفر وبكثرة واكثر من ماركة بعد

مقاس 18 هو اللي يتعبك شوي في البحث

جزاك الله خير الجزاء:good2:

ahmnad
21/08/2013, 07:56 PM
ياالربع انا عندي تاهو 2007
مستوردها السالفة فيها هزة جدا بسيطة وديتها الجميح وبالبيد وغيرولي فيها
حاجات وماضبتك في الاخير بعد الكشف الدقيق جدا قالو من كثر وقفت السيارة
فيها كربون جدا بسيط في المكينة يبغالها خط وتتحرك بيها وديتها عند مكيانكي
قالي نفس الكلام هل هدا الكلام صح والله يوفق اللي فيدينا هل الكربون يسوي
كده قلي لو تبغا نطللعلك الكربون اللي في المكينة ب 15 الف وحرام تفك
المكينة عشان كربون يطلع بخط والسيارة والمكينة نظفية جد بس حاب اتاكد منكم
يالمجربين وتسلمون ماتقصرون

سواق شيوخ
21/08/2013, 09:23 PM
ياالربع انا عندي تاهو 2007
مستوردها السالفة فيها هزة جدا بسيطة وديتها الجميح وبالبيد وغيرولي فيها
حاجات وماضبتك في الاخير بعد الكشف الدقيق جدا قالو من كثر وقفت السيارة
فيها كربون جدا بسيط في المكينة يبغالها خط وتتحرك بيها وديتها عند مكيانكي
قالي نفس الكلام هل هدا الكلام صح والله يوفق اللي فيدينا هل الكربون يسوي
كده قلي لو تبغا نطللعلك الكربون اللي في المكينة ب 15 الف وحرام تفك
المكينة عشان كربون يطلع بخط والسيارة والمكينة نظفية جد بس حاب اتاكد منكم
يالمجربين وتسلمون ماتقصرون

-----------

اخي الكريم اذا فعلاً كربون مالك الا تمسك خط ويروح ان شاء الله إذا موضوع كربون سهل ولا تهلي احد يتعبث بالمكينه يتعلمون فيها ويلخبطون لك السيارة.
اتوقع في ماده تطرد الكربون وتعمل تنظيف مع المشي بالسيارة لمسافه معينه لو تروح عند جيرانا خيمة السيارات الأمريكية في رابطه عند الجيران مختصين الشباب باليوكن والتاهو اكيد عندهم علم اكثر وسبق احد منهم مر بالتجربه اسئلهم هناك قبل لا تعمل اي شيئ سواء هذي المشكله او غيرها.

KAHLID2005
22/08/2013, 08:28 AM
.
.
.
.

عندي سؤالين فقط

1- عندي حساس الكفر (مقطوع الحزام الذي يربطه داخل الجنط) - السؤال اين اجد هذا الرباط او الحزام وهل فيه طريقة اخري لربطه

وتقبلوا تحياتي

يا اكسبلوريين
معقوووله محد عندة فكره

m3ax
22/08/2013, 09:06 AM
هلا اخوي معاكس الصوت تسمعه داخل السياره اكثر من خارج السياره
وممكن يكون زي ماقلت رمان الكفرات

بس كم تكلفة اصلاحها اذا عندك علم

وتحياتي لك

اتوقع حدود 1000 ريال اذا ماني غلطان

اذا كان الرمان حق التاير الامامي تراه ما يتغير لحاله ولازم تغير معاه الفلنجه واظن سعرها حوالي 950 ريال اما اذا كان رمان التاير الخلفي عادي تقدر تغيره لحاله وقيمته وكالة حدود 390 ريال وشغل اليد مو مكلف ابداً لأن شغلته مو معقده

m3ax
22/08/2013, 09:09 AM
.
.
.
.

عندي سؤالين فقط

وتقبلوا تحياتي

اربط الحساس بمعلاق ملابس عادي اهم شي يكون مشدود صح وما ينفك

اما الكفرات فربي كثرها وكل نوع له سعره ومميزاته وعيوبه واشوف ان الكوري هو افضل الموجود الحين في السوق من ناحية القيمة والجودة بالذات الهانكوك والكومهو لكن تأكد قبل ما تشتري انه ما يكون من النوع اللي يطلع صوت مع المشي

راعي الاكس
22/08/2013, 10:52 AM
اتوقع حدود 1000 ريال اذا ماني غلطان

اذا كان الرمان حق التاير الامامي تراه ما يتغير لحاله ولازم تغير معاه الفلنجه واظن سعرها حوالي 950 ريال اما اذا كان رمان التاير الخلفي عادي تقدر تغيره لحاله وقيمته وكالة حدود 390 ريال وشغل اليد مو مكلف ابداً لأن شغلته مو معقده
هل الضمان الممتد اللي بعد 56000 يشمل تصليح المشكلة هذي لانه عندي ضمان الى 200 الف

m3ax
22/08/2013, 03:08 PM
هل الضمان الممتد اللي بعد 56000 يشمل تصليح المشكلة هذي لانه عندي ضمان الى 200 الف

يشمل ابو ابوه بعد أفا عليك

سيارتك الين 64000 كلم تحت الضمان من الصدام للصدام

أبو dana
25/08/2013, 02:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب أنا بغير كفرات الموتر إن شاء الله
فا أبغى أستشيركم في أمرين وهي
١- هل يجب أن أوزن الأذرعة لأن أشوف مسحية توها طلعت من داخل والكفر إلي فيه له سنتين وثلاثة أشهر حق وكالته شد بلده
٢- ما رأيكم بكفرات ما كسس وفي جميع الطرقات خطوط ديرة رمل حجر إلخ.......
ولكم كل الشكر

m3ax
25/08/2013, 09:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله ياشباب أنا بغير كفرات الموتر إن شاء الله
فا أبغى أستشيركم في أمرين وهي
١- هل يجب أن أوزن الأذرعة لأن أشوف مسحية توها طلعت من داخل والكفر إلي فيه له سنتين وثلاثة أشهر حق وكالته شد بلده
٢- ما رأيكم بكفرات ما كسس وفي جميع الطرقات خطوط ديرة رمل حجر إلخ.......
ولكم كل الشكر

مع المطبات والحفر اللي في شوارع مملكتنا الجميله اكيد يبيلك وزن اذرعه وترصيص مع العلم ان تواير موترك تحتاج تغيير لأنه ما شاء الله الحين سنتين وشوي تحت الاستخدام امداها تنشف وتتشقق

KAHLID2005
25/08/2013, 02:03 PM
ركبت كفر نوع نكسن كوري مفتوح الضمان (حسب كلامهم)

بقيمة 430 ريال

والانطباع الاولي عنه انه جيد

ابوعمر1397
25/08/2013, 07:21 PM
ركبت كفر نوع نكسن كوري مفتوح الضمان (حسب كلامهم)

بقيمة 430 ريال

والانطباع الاولي عنه انه جيد

ما فيه شي اخي الكريم اسمه ((مفتوح الضمان))

هذي خدعة تسويقية من بعض المحلات

الضمان سنة من تاريخ الشراء لا تزيد ولا تنقص وعند الوكيل فقط
يعني لو يصير مشكلة في الكفر وتروح المحل
بيقولك رح للوكيل

على العموم

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

أبو dana
25/08/2013, 08:35 PM
مع المطبات والحفر اللي في شوارع مملكتنا الجميله اكيد يبيلك وزن اذرعه وترصيص مع العلم ان تواير موترك تحتاج تغيير لأنه ما شاء الله الحين سنتين وشوي تحت الاستخدام امداها تنشف وتتشقق
ربي يخليك وما قصرت والله إنك صادق إن الكفرات عندي الله يعين تعبانة مرة
لكن الله يستر

ذئب الصحراء
26/08/2013, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي بعض الاسئلة يا اخوان سيارتي اكسبلورا 2010
1- هناك صوت مزعج مع المشي من الباب الخلفي صرصرة
2- هناك زر بالقير اسمه دي الفادئة منه
3- القير يوجد به 3 و 2 و1 ما هي كيفية الاستخدام

أبو dana
26/08/2013, 04:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي بعض الاسئلة يا اخوان سيارتي اكسبلورا 2010
1- هناك صوت مزعج مع المشي من الباب الخلفي صرصرة
2- هناك زر بالقير اسمه دي الفادئة منه
3- القير يوجد به 3 و 2 و1 ما هي كيفية الاستخدام
أجاوبك على السؤال الثاني فائدة زر الأوفر درايفOFF/O
ياشباب صلوا على النبي اللهم صلي وسلم عليه
وظيفة الزر الأوفر درايف إلي في القير
إذا كانت السيارة عندك ست نمر وضغطته وولعت اللمبه في الطبلون
معناته إن السياره تبقى على السرعة الخامسه ما تنتقل إلى السرعه السادسة
وهنا ينبغي عليك عدم إستخدام دعسة الأبنص يعني الدعسه الثانيه تخلي السياره تمشي
براحتها وإذا ظغطت الزر مره ثانيه وطفيت اللمبه في الطبلون تلاقي السياره غيرت للنمره السادسة بكل راحه وذالك حسب ظرف الطريق.
أما إذا كانت السياره خمس نمر وضغطت الزر وولعت اللمبه إلي في الطبلون
فأن السياره تبقى على السرعه الرابعة ولا تنتقل على السرعه الخامسه
وهنا الوضع عادي مع القير إلي خمس نمر تقدر تدعس الأبنص إلي هي الدعسه الثانيه
وإذا ظغطت الزر وطفيت اللمبه تلاقي السياره انتقلت إلى السرعه الخامسه
وذالك حسب الطريق إذا كان مستوي
أما إذا كانت السياره أربع نمر كما في الفكتوريا وظغطت الزر وولعت لمبه الأوفر درايف في الطبلون فأن السياره تبقى على السرعه الثالثة ولا تنتقل إلى الرابعة وإذا ظغطت الزر وطفيت اللمبه فأن السياره تنتقل إلى السرعه الرابعة براحتها
وفائدته الأوفر درايف في الطلوع المستمر أو النزول المستمر أو المناطق المزدحمه
ولكم شكري

إجابة السؤال الثالث
الرقم 3 معناته أن السيارة تكون على النمرة الثالثة ماراح تغير معاك على النمرة الرابعة يعني كأنك في سياره قيرها عايدي وتعشق من الأول وبعدين الثاني وبعدين الثالث وتخليها على الثالث ما تعشق انت الرابع
فهذا المقصود برقم 3 في القير
رقم 2 معناته إن السيارة تكون على النمرة الثانية
ما تغير معاك على النمرة الثالثة تبقى على الثاني
أما رقم 1 معناته إن السيارة تكون على النمرة واحد وتبقى في الأول ما تنتقل معاك وتغير على الثاني
وفائدة إستخدام 123 في صعود المرتفعات أو النزول منها حيث في الطلوع تعطي عزم للمحرك وفي النزول تعطي كبح للمحرك على حسب شدة الصعود أو شدة النزول
للمعلومية وأفضل للقير لا تغير من D إلى هذه النمر إلا أن تكون سرعة السيارة تحت 40كم ورجلك ظاغطة على الفرامل هذا با لنسبة لنمرة 3 2
أما النمرة 1 فيجب التوقف تماماً والتغيير من D إلى 1 إذا لزم الأمر وذلك لطلوع مرتفع شديد جداً أو نزول منحدر شديد جداً
ودمت بود

ذئب الصحراء
26/08/2013, 11:00 AM
أجاوبك على السؤال الثاني فائدة زر الأوفر درايفOFF/O
ياشباب صلوا على النبي اللهم صلي وسلم عليه
وظيفة الزر الأوفر درايف إلي في القير
إذا كانت السيارة عندك ست نمر وضغطته وولعت اللمبه في الطبلون
معناته إن السياره تبقى على السرعة الخامسه ما تنتقل إلى السرعه السادسة
وهنا ينبغي عليك عدم إستخدام دعسة الأبنص يعني الدعسه الثانيه تخلي السياره تمشي
براحتها وإذا ظغطت الزر مره ثانيه وطفيت اللمبه في الطبلون تلاقي السياره غيرت للنمره السادسة بكل راحه وذالك حسب ظرف الطريق.
أما إذا كانت السياره خمس نمر وضغطت الزر وولعت اللمبه إلي في الطبلون
فأن السياره تبقى على السرعه الرابعة ولا تنتقل على السرعه الخامسه
وهنا الوضع عادي مع القير إلي خمس نمر تقدر تدعس الأبنص إلي هي الدعسه الثانيه
وإذا ظغطت الزر وطفيت اللمبه تلاقي السياره انتقلت إلى السرعه الخامسه
وذالك حسب الطريق إذا كان مستوي
أما إذا كانت السياره أربع نمر كما في الفكتوريا وظغطت الزر وولعت لمبه الأوفر درايف في الطبلون فأن السياره تبقى على السرعه الثالثة ولا تنتقل إلى الرابعة وإذا ظغطت الزر وطفيت اللمبه فأن السياره تنتقل إلى السرعه الرابعة براحتها
وفائدته الأوفر درايف في الطلوع المستمر أو النزول المستمر أو المناطق المزدحمه
ولكم شكري

إجابة السؤال الثالث
الرقم 3 معناته أن السيارة تكون على النمرة الثالثة ماراح تغير معاك على النمرة الرابعة يعني كأنك في سياره قيرها عايدي وتعشق من الأول وبعدين الثاني وبعدين الثالث وتخليها على الثالث ما تعشق انت الرابع
فهذا المقصود برقم 3 في القير
رقم 2 معناته إن السيارة تكون على النمرة الثانية
ما تغير معاك على النمرة الثالثة تبقى على الثاني
أما رقم 1 معناته إن السيارة تكون على النمرة واحد وتبقى في الأول ما تنتقل معاك وتغير على الثاني
وفائدة إستخدام 123 في صعود المرتفعات أو النزول منها حيث في الطلوع تعطي عزم للمحرك وفي النزول تعطي كبح للمحرك على حسب شدة الصعود أو شدة النزول
للمعلومية وأفضل للقير لا تغير من D إلى هذه النمر إلا أن تكون سرعة السيارة تحت 40كم ورجلك ظاغطة على الفرامل هذا با لنسبة لنمرة 3 2
أما النمرة 1 فيجب التوقف تماماً والتغيير من D إلى 1 إذا لزم الأمر وذلك لطلوع مرتفع شديد جداً أو نزول منحدر شديد جداً
ودمت بود
جزاك الله خير

شاص
27/08/2013, 11:56 PM
عندي مشكلة بالإضاءة الداخلية للإكسبلورر 2010 .. اليوم أحاول أولع لمبة القراءة اللي بالسقف سواء الأمامية أو الوسطى بدون فايدة !
مع أنها تولع مع فتح الباب بالريموت ثم تطفى تلقائيا !
طبعا غيرت وضع التحكم بالإضاءة اللي أسفل سويتش تشغيل النور بدون نتيجة
أحد مرت عليهم هالمشكلة ؟ وهل هناك طريقة لإعادة برمجتها ؟

شرقا111وووي
29/08/2013, 06:42 AM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم

لاحظت على سيارتي اكسبلورر 2008 اليوم بالطريق على سرعه 140 صوت مثل الصفير جو السياره مادري من ايش ياليت من مرت عليه هالمشكله يفيدني وشكرا

الناصريه11
29/08/2013, 08:49 AM
سبب صوت صفير في المكينه مع الدعسة

شاص
29/08/2013, 11:36 AM
عندي مشكلة بالإضاءة الداخلية للإكسبلورر 2010 .. اليوم أحاول أولع لمبة القراءة اللي بالسقف سواء الأمامية أو الوسطى بدون فايدة !

الناصريه11
29/08/2013, 03:43 PM
انا عندي اكسبلور ٢٠٠٨ غيرت ماء الرديتر وشريت ماء رديترمن توكيلات الجزيرة اخضر وقال لي مافيه ماء ذهبي هل الماء الأخضر بيظر السيارة مع انه سألت عن الذهبي وقالي انه منقطع وعبيت من الأخضر فهل فيه ظرر على المكينة؟

عز الرفيق.
30/08/2013, 05:12 PM
الاخوة الكرام . انا استورت سيارتين من الامارات استخدام خليجي.وليس امريكي.
السيارة الاوله 2008 فل كامل اللون ابيض لؤلؤي.ماشي 89 الف تشيككات وكالة الطاير.
ومشروطة من كل النواحي ماشاء الله. والسيارة الثانية 2009 نص فل.جلد وازارير ع الباب ماشي 91 الف اللون ابيض وتشييكات الوكالة ماشاء الله.علما ان اسعاري اقل من السوق والسيارات نظيفة.اللي له رغبه يتواصل ع الخاص او يرد هنا.ودمتم سالمين.

ابو عبدالمجيد
[/
LIST][LIST=1]

KAHLID2005
31/08/2013, 10:44 AM
اخوني الكرام
سيارتي اكسبلورر 2006 استخدام مكيفين امامي وخلفي
في رمضان عبيت فريون الان خلص الفريون

اريد افضل محل اصلاح المكيف لا يهم السعر
المهم شغل نظيييف

مدينة ٠جدة

الناصريه11
31/08/2013, 01:22 PM
انا عندي اكسبلور 2008 غيرت ماء الرديتر وشريت ماء رديترمن توكيلات الجزيرة اخضر وقال لي مافيه ماء ذهبي هل الماء الأخضر بيظر السيارة مع انه سألت عن الذهبي وقالي انه منقطع وعبيت من الأخضر فهل فيه ظرر على المكينة؟
مافيه احد يرد علينا

اكسبلور ب س و
31/08/2013, 02:45 PM
مافيه احد يرد علينا

ان شاء الله ما يضر السيارة انا معبيه قبل سنتين:) قل ما شاء الله
ولك تحياتي

شرقا111وووي
31/08/2013, 08:34 PM
الطريقه الصحيحه ياشباب لتعئبه ماء الرديتر للاكسبلورر 2008

هل من القربه او من الرديتر لاني تخوفت من كلام بعض الشباب يقولو يمكن يدخل هوا اثناء تعبئه الرديتر وترتفع عليك الحراره

وبصراحه ماني ناقص مشاكل وارتفاع حراره ياليت احد يشرح لي

KAHLID2005
01/09/2013, 09:47 AM
اخوني الكرام

المهم شغل نظيييف

مدينة 0جدة

شباب جده مختفيييييين

ابوعمر1397
01/09/2013, 09:50 AM
الطريقه الصحيحه ياشباب لتعئبه ماء الرديتر للاكسبلورر 2008

هل من القربه او من الرديتر لاني تخوفت من كلام بعض الشباب يقولو يمكن يدخل هوا اثناء تعبئه الرديتر وترتفع عليك الحراره

وبصراحه ماني ناقص مشاكل وارتفاع حراره ياليت احد يشرح لي

اذا الموضوع تزويد النقص فاكيد من خلال القربة والرديتر يسحب احتياجه

اما اذا الرديتر مفرغ من الماء فيجب تعبئته من خلال الرديتر نفسه
كالتالي تحضر ماء اصلي مركز وتصب نصه ثم تضيف الماء المقطر اربع علب
ثم تضيف النص الباقي من المركز
ثما تكمل مقطر حتى يفيض الرديتر
ثما تشغل السيارة وتنتظر حتى تحمى ويفتح البلف وتنزل الموية عن مستواها ثم تضيف مقطر حتى يثبت مستوى الماء عند غطا الرديتر
ثم تعبي القربة تماما
وتاخذ بها مشوار وتشيك على القربة اليوم الثاني وتزود اي نقص وخلاص

وشوف هذا الموضوع فيه شرح مصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=232012

KAHLID2005
01/09/2013, 11:27 AM
اخوني الكرام

المهم شغل نظيييف

مدينة 0جدة

شبااااب جدة فين

شرقا111وووي
01/09/2013, 01:26 PM
اذا الموضوع تزويد النقص فاكيد من خلال القربة والرديتر يسحب احتياجه

اما اذا الرديتر مفرغ من الماء فيجب تعبئته من خلال الرديتر نفسه
كالتالي تحضر ماء اصلي مركز وتصب نصه ثم تضيف الماء المقطر اربع علب
ثم تضيف النص الباقي من المركز
ثما تكمل مقطر حتى يفيض الرديتر
ثما تشغل السيارة وتنتظر حتى تحمى ويفتح البلف وتنزل الموية عن مستواها ثم تضيف مقطر حتى يثبت مستوى الماء عند غطا الرديتر
ثم تعبي القربة تماما
وتاخذ بها مشوار وتشيك على القربة اليوم الثاني وتزود اي نقص وخلاص

وشوف هذا الموضوع فيه شرح مصور

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=232012

لاهنت اخوي طيب الحين الرديتر الاسود لما افتحه مايبين الماء اللي فيه لانه ناقص

القربه البيضاء للرديتر ناقصه عن المستوى المطلوب في الحاله هذه باخذ مويه اصليه اظن اللي لونها ذهبي لسيارات فورد واعبيها من القربه البيضاء لحد المستوى المحدد وهي تقوم عن طريق الهوز اخذ الماء ونقله للرديتر

هذا اللي فهمته من كلامك اخوي صح ولا لا :)

شقردي
01/09/2013, 02:09 PM
يا شباب عندي اكسبلورر 2007 امريكي

بصراحة موتر كرف مريح وممتاز وعزم رائع

لكن عندي مشكلتين
الاولى احترقت بعض لمبات الطبلون عداد السرعة ورحت اكثر من كهربائي ويقولون لي فك الطبلون ب 300 ريال ..!!:eek:

هل احد يعرف كهربائي يصلح انوار العدار رخيص ومضمون شغله ...؟؟؟ طبعا في الرياض

المشكلة الثاني طلعت من فترة مشكلة
وهي اذا وقفت عند اشارة تضعف المكينة وادعس بنزين كأن واحد من البواجي ما يشتغل واذا مشيت يستمر معي مسافة ثم يزين الموتر ويطلع عزمه ممتاز

رحت مكانيكي فحص البواجي والكويلات والاسلاك يقول سليمه

هل احد مرت عليه هالمشكلة ..؟؟

شكرا لكم

شاص
01/09/2013, 06:44 PM

ابوعمر1397
01/09/2013, 08:15 PM
لاهنت اخوي طيب الحين الرديتر الاسود لما افتحه مايبين الماء اللي فيه لانه ناقص

القربه البيضاء للرديتر ناقصه عن المستوى المطلوب في الحاله هذه باخذ مويه اصليه اظن اللي لونها ذهبي لسيارات فورد واعبيها من القربه البيضاء لحد المستوى المحدد وهي تقوم عن طريق الهوز اخذ الماء ونقله للرديتر

هذا اللي فهمته من كلامك اخوي صح ولا لا :)

الرديتر ليس معيار دقيق لمستوى الماء

زود القربة كلما نقصت بماء مقطر فقط
ولا تستخدم الملون الجاهز سواء ذهبي او اخضر لان اغلبه مغشوش ويسبب صدا الرديتر
لكن اذا نويت تغيير كامل ماء الرديتر
طبق الطريقة اعلاه

شرقا111وووي
01/09/2013, 10:48 PM
الرديتر ليس معيار دقيق لمستوى الماء

زود القربة كلما نقصت بماء مقطر فقط
ولا تستخدم الملون الجاهز سواء ذهبي او اخضر لان اغلبه مغشوش ويسبب صدا الرديتر
لكن اذا نويت تغيير كامل ماء الرديتر
طبق الطريقة اعلاه

مشكور اخوي بس الملون الذهبي الوكاله تبيعه وعبته على سيارتي في احد التشيكات

والحين ارتحت وتطمنت بزود الماء الناقص عن طريق القربه وضحت الصوره بيض الله وجيهكمم ياشباب

رحال العمر36
02/09/2013, 09:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

رجاء من الأخوان افادتي عن رقم صيانة فورد جدة لأني من اسبوع اتصل على الرقم المسجل عندي ولكن لا احد يرد ، فما أدري هل لهم رقم جديد أو ماهي المشكلة بالضبط ، لأني أريد حجز موعد لصيانة 72000 كلم . وشكرا لكم .

ابوعمر1397
02/09/2013, 09:54 AM

رجاء من الأخوان افادتي عن رقم صيانة فورد جدة لأني من اسبوع اتصل على الرقم المسجل عندي ولكن لا احد يرد ، فما أدري هل لهم رقم جديد أو ماهي المشكلة بالضبط ، لأني أريد حجز موعد لصيانة 72000 كلم . وشكرا لكم .

كلم الرقم الموحد واحجز على اي مدينة تريد
920025678

رحال العمر36
02/09/2013, 10:37 AM
ابوعمر..
كعادتك سباق في الاجابة عن اي استفسار. .. ريحتني الله يريحك دنيا واخره.
جزاك الله خير

KAHLID2005
02/09/2013, 11:10 AM
اخوني الكرام

اريد افضل محل اصلاح المكيف بمدينة جدة لا يهم السعر
المهم شغل نظيييف

مدينة 0جدة

الناصريه11
02/09/2013, 01:45 PM
شباب عندي مشكلة في الاكسبلور 2008 وهي صوت تصفير في المكينة أثناء الدعسة وتزيد قبل التغيير من نمرة الى نمرة اللي يعرف السبب لا يبخل علينا ياشباب

راعي الاكس
02/09/2013, 02:45 PM

وانصحك بعدم الذهاب لصيانة فورد طريق المدينة , عندهم زحام كبير حسب افادة مهندس الصيانة ,,
وتقدر تروح الفرع الجديد(كويك لاين) بشارع صاري بالقرب من ميدان الفلك انا يوم السبت الماضي سويت عندهم صيانة 72000 وترى اسعارهم اقل من فرع طريق المدينة وبدون حجز رحلهم الصباح الساعه 8
وكلفتني 877 ريال لاني طلبت تغيير نوع الزيت اللي (هو كاسترول ما قنتيك) وبدون طلب نوع الزيت بيحطولك موتور كرافت ويكلفك مجمل الصيانة 757ريال شامل تغيير البواجي.........
والتغيرات اللي سوها
1- زيت مكينة
2- فلتر زيت مكينة
3- بواجي
وبس
بمبلغ 877 ريال

رحال العمر36
03/09/2013, 11:38 AM
عزيزي راعي الأكس ...
انا بالفعل اتصلت واخذت موعد الأحد القادم بالوكالة - طريق المدينة- وعلى خبري الصيانة ب (1115) ريال .
بس اذا على كلامك فرع صاري اوفر لي بكثير ومن حسن حظي اسكن بالقرب منه .
بس مدري ليه الفرق كبير ، حوالي 350 ريال ، وحبيت اعرف كم تستغرق من وقت .
عموما خدمتني وأفدتني جزاك الله خير .

راعي الاكس
03/09/2013, 02:52 PM
عزيزي راعي الأكس ...
انا بالفعل اتصلت واخذت موعد الأحد القادم بالوكالة - طريق المدينة- وعلى خبري الصيانة ب (1115) ريال .
بس اذا على كلامك فرع صاري اوفر لي بكثير ومن حسن حظي اسكن بالقرب منه .
بس مدري ليه الفرق كبير ، حوالي 350 ريال ، وحبيت اعرف كم تستغرق من وقت .
عموما خدمتني وأفدتني جزاك الله خير .

هي سعر الصيانة لـ(72000) 757 ريال عندهم وسئلته نفس سؤالك قالي الزيت عندنا اللي نغيره هو (موتور كرافت) وبفرع طريق المدينة (كاسترول ماقنيتيك) قلتله ابي الزيت هذا قالي تزيد على الـ 757 ريال مبلغ 120 ريال ونحطلك (كاسترول ماقنتك) قلتله اوكيه
ودخلت الموتر الساعه 8 وخلص الساعه 10ونص ونا عندهم جالس واستلمت الموتر وسلامتك,,,,

فهد2012
03/09/2013, 10:53 PM
السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم

بالمختصر انا ما اعرف اصفر عداد زيت الاكسبلورر 2007 6 سلندر العداد الالكتروني وليس العادي ....- وكاله وليست استعمال امريكي ...

جيت من شوي احاول اضبط عداد الزيت واصفره وقعدت احوس .... وفجاة ضعفت انوار السياره خاصة العداد .... جيت ادق سلف ما طاعت تدق سلف:eek:

وقامت تشر اشارات خفيفه .... المهم قمت ونظفت الاصابع حقت البطاريه وحكيتها ببروش .... واعدت تركيبها .... ثم شغلت السياره ما طاعت تشتغل اول دقه .. لكن ثاني دقه بدت شوي شوي ثم قامت والحمد لله ...

صار واضح لي البطاريه يبيلها تغيير ..... 1- لكن ليش فجأة البطاريه فرغت شحنتها !!!!!!!! والسياره كانت شغاله عال العال لحد ما قمت العب بالعداد !!!!!

2- الشئ الاخر .... عطوني طريقة تصفير العداد

3- ووش تنصحوني ببطاريه غير الموتر كرافت ؟

ولكم فااااااااااااااااااائق الشكر

رحال العمر36
04/09/2013, 08:40 AM
اخوي راعي الأكس لك شكري وتقديري ..
بس إستفسار اخير لو تكرمت ، فيه فرق بين الصيانة السريعة والصيانة اللي تاخذ من يوم ليومين في طريق المدينة ،والا هي نفس الخدمة ؟

راعي الاكس
04/09/2013, 12:40 PM
اخوي راعي الأكس لك شكري وتقديري ..
بس إستفسار اخير لو تكرمت ، فيه فرق بين الصيانة السريعة والصيانة اللي تاخذ من يوم ليومين في طريق المدينة ،والا هي نفس الخدمة ؟

شف يالغالي
اللي اعرفه انه بفرع طريق المدينة فيه قسم للصيانة السريعة للزيوت والبواجي وغيرها
من الصيانات السريعة ولا يوجد فرق ,,,,, هو جدول ويمشون عليها بفرع المدينة وغيره من الفروع
وفيه اقسام للورش اللي هي القربوكس والمكانيكا وقسم البودي شوب وقسم الكهرباء وهي الاقسام اذا عندك ملاحظات على موترك يحولون موترك على احد هذي الاقسام حسب نوع المشكلة
وبالنسبة لك دام الحمدالله ما عندك مشاكل رح فرع صاري اسرع لك وتشوف الشغل قدام عيونك مو مثل طريق المدينه تدخل سيارتك ولا تدري وش صار عليها,,,
وتحياتي,,,

شرقا111وووي
04/09/2013, 10:01 PM
مشكور اخوي بس الملون الذهبي الوكاله تبيعه وعبته على سيارتي في احد التشيكات

والحين ارتحت وتطمنت بزود الماء الناقص عن طريق القربه وضحت الصوره بيض الله وجيهكمم ياشباب

المشكله حاطين صورة على القربه معناها ممنوع التعبئه من القربه

واحترت الحين , ياليت توضيح اكثر لي لان الرابط الموجود اعلاه يتكلم عن تنظيف وتغير ماء الرديتر

رحال العمر36
05/09/2013, 11:01 AM
شكرا راعي الاكس..
تم عمل الصيانة والحمد لله والشكر ، أدخلت السيارة 8.20 وانتهيت تقريبا الساعة 10.15 .
جزاك الله خير

أبو dana
05/09/2013, 11:06 AM
السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم

بالمختصر انا ما اعرف اصفر عداد زيت الاكسبلورر 2007 6 سلندر العداد الالكتروني وليس العادي ....- وكاله وليست استعمال امريكي ...

جيت من شوي احاول اضبط عداد الزيت واصفره وقعدت احوس .... وفجاة ضعفت انوار السياره خاصة العداد .... جيت ادق سلف ما طاعت تدق سلف:eek:

وقامت تشر اشارات خفيفه .... المهم قمت ونظفت الاصابع حقت البطاريه وحكيتها ببروش .... واعدت تركيبها .... ثم شغلت السياره ما طاعت تشتغل اول دقه .. لكن ثاني دقه بدت شوي شوي ثم قامت والحمد لله ...

صار واضح لي البطاريه يبيلها تغيير ..... 1- لكن ليش فجأة البطاريه فرغت شحنتها !!!!!!!! والسياره كانت شغاله عال العال لحد ما قمت العب بالعداد !!!!!

2- الشئ الاخر .... عطوني طريقة تصفير العداد

3- ووش تنصحوني ببطاريه غير الموتر كرافت ؟

ولكم فااااااااااااااااااائق الشكر

أخي قبل لا يتفرغ شحن البطارية عندك السيارة تعطيك عدة إنذارات ومنها لما تجئ تولع الكشافات تومض ومضتين وتولع بعدها
الإشارة الثانية لمبة الإيرباق تولع عندك في الطبلون وماتطفى
مجرد ما تغير البطارية تطفى لمبة الإيرباق
بالنسبة للبطارية أنا ما غيرت موتور كرافت أنا غيرت البطارية إلي تجئ نوع الجاف نوعيتها كورية أخذتها من محل البطاريات
بس لازم يكون الأمبير نفس حق الوكالة 65 أمبير
وجاء معاها ضمان محل لمدة سنة

فهد2012
05/09/2013, 01:52 PM
أخي قبل لا يتفرغ شحن البطارية عندك السيارة تعطيك عدة إنذارات ومنها لما تجئ تولع الكشافات تومض ومضتين وتولع بعدها
الإشارة الثانية لمبة الإيرباق تولع عندك في الطبلون وماتطفى
مجرد ما تغير البطارية تطفى لمبة الإيرباق
بالنسبة للبطارية أنا ما غيرت موتور كرافت أنا غيرت البطارية إلي تجئ نوع الجاف نوعيتها كورية أخذتها من محل البطاريات
بس لازم يكون الأمبير نفس حق الوكالة 65 أمبير
وجاء معاها ضمان محل لمدة سنة

كثر الله خيرك يا بو دانا

فعلا مثل ما ذكرت انت صار العداد يومض مرتين بشكل متكرر ....

لكن الي مستغرب منه ان السياره كانت تمام وشغاله اوكي في المشاوير ووقت دقة السلف ... يعني ما بان عليها ان البطاريه تعبانه !

بس وقت الي قعدت اتعبث في تصفير العداد .. هنا طلعت عليها ما ذكرت سابقا وبشكل مفاجئ لدرجه اني اعتقدت ان الكمبيوتر ضرب :eek:

وفعلا علامة الايرباق بعد ما اشتغلت السياره ماراحت الا لما ركبت بطاريه جديده وهي بطارية روكيت اوتوماتيكيه من باقادر وقوتها 65 / 72 اس

بس لي تعقيبين 1- وش البطاريه الجافه ؟ قريت ان فيه بطاريه اسمها اوبتيما جافه وسعرها من 1000 الى 1200 لكنها تعيش قرابة 10 سنوات ... هل هي الي تتكلم عنها ؟
2- بغيت اشتري روكيت قوتها 70 والبنشري يقول خذ الي قوتها 85 ما يضر ... بس انا ما اقتنعت قلت يمكن يضرب عندي الدينمو ... هل فيها ضرر ؟

وشكرا لك

شرقا111وووي
05/09/2013, 08:07 PM
المشكله حاطين صورة على القربه معناها ممنوع التعبئه من القربه

واحترت الحين , ياليت توضيح اكثر لي لان الرابط الموجود اعلاه يتكلم عن تنظيف وتغير ماء الرديتر

وايضا لاحظت يوجد خطين في قربه حقت الرديتر الخط بالاسفل مكتوب عليه cold

والخط اللي بالاعلى مكتوب عليه HOT

ياليت الخبراء يوضحونها لي وسبب وضعهم علامه على قربه الرديتر بمعنى ممنوع التعبئه من القربه وانتم تقولون عب من القربه :):D

واسف على كثره اسئلتي وشكرا للجميع

الناصريه11
06/09/2013, 04:36 PM
شباب عندي مشكلة في الاكسبلور 2008 وهي صوت تصفير في المكينة أثناء الدعسة وتزيد قبل التغيير من نمرة الى نمرة اللي يعرف السبب لا يبخل علينا ياشباب
أرجو من أهل الخبره الرد

KAHLID2005
07/09/2013, 02:14 PM
بدلت مشكله المكيف في بداية رمضان سوينا له تعبئه فريون ولكن ما كملت شهر اللا والفريون مخلص لايوجد مكان للتنسيم لاني وديتها اكثر من محل ولكنهم اجمعوا علي ان المشكله في الثلاجة حسب زعمهم وتكلفتها اصلاح يد فقط 2100 ريال +800 ريال تقريبا ثمن الثلاجة ولكن لم اقتنع بذلك وكن تذكرت مره ان اخي معه فورد ذهب لمحل مكيفات ووكيل اجهزه خاصة لفحص التنسيمات موجود بمنطقة معارض السيارات بجده ذهبت اليهم وقام بالاتي قام بتشيبك جهاز خاص الي منافذ تعبئة الفريون ويقوم الجهاز بتعبئة الفريون + ماده خاصة وهذي الماده لا تظهر الا بتسليط عليها ضوء كشاف ... يقوم بتشغيل المكيف ثم ياتي بالكشاف ويشيك علي جميع التوصيلات والليات والمواسير الخاصة بالمكيف وفي حالة وجود تنسيم يضهر بلون فسفوري واااااااضح ..... المهم بعد الكشف طلعت المشكله في ...الصوره

التاليه وقيمتها 98 ريال فقط تم تغيرها والان ما شاء الله اعذورني اول مره انزل موضوع عن طريق الجالكسي ان شاء الله يكون الموضوع منسق واي استفسار انا جاهز هناك موضوع اخر في الطريق عن الجربكس

أبو dana
07/09/2013, 10:51 PM
كثر الله خيرك يا بو دانا

فعلا مثل ما ذكرت انت صار العداد يومض مرتين بشكل متكرر ....

لكن الي مستغرب منه ان السياره كانت تمام وشغاله اوكي في المشاوير ووقت دقة السلف ... يعني ما بان عليها ان البطاريه تعبانه !

بس وقت الي قعدت اتعبث في تصفير العداد .. هنا طلعت عليها ما ذكرت سابقا وبشكل مفاجئ لدرجه اني اعتقدت ان الكمبيوتر ضرب :eek:

وفعلا علامة الايرباق بعد ما اشتغلت السياره ماراحت الا لما ركبت بطاريه جديده وهي بطارية روكيت اوتوماتيكيه من باقادر وقوتها 65 / 72 اس

بس لي تعقيبين 1- وش البطاريه الجافه ؟ قريت ان فيه بطاريه اسمها اوبتيما جافه وسعرها من 1000 الى 1200 لكنها تعيش قرابة 10 سنوات ... هل هي الي تتكلم عنها ؟
2- بغيت اشتري روكيت قوتها 70 والبنشري يقول خذ الي قوتها 85 ما يضر ... بس انا ما اقتنعت قلت يمكن يضرب عندي الدينمو ... هل فيها ضرر ؟

وشكرا لك
البطارية الجافة طال عمرك لا تتعدى قيمتها 360 ريال وهي إلي تجيك بدون ماء أنا ركبت وحده كورية من محل بطاريات بنفس أمبير بطارية الوكالة
والجافة هي إلي ما يوجد فيها ماء يعني ما تحتاج تعبيها موية بطارية
ومن الأفضل إنك تركب أمبير نفس حق الوكالة

أبوروزان
08/09/2013, 01:53 AM
بدلت مشكله المكيف في بداية رمضان سوينا له تعبئه فريون ولكن ما كملت شهر اللا والفريون مخلص لايوجد مكان للتنسيم لاني وديتها اكثر من محل ولكنهم اجمعوا علي ان المشكله في الثلاجة حسب زعمهم وتكلفتها اصلاح يد فقط 2100 ريال +800 ريال تقريبا ثمن الثلاجة ولكن لم اقتنع بذلك وكن تذكرت مره ان اخي معه فورد ذهب لمحل مكيفات ووكيل اجهزه خاصة لفحص التنسيمات موجود بمنطقة معارض السيارات بجده ذهبت اليهم وقام بالاتي قام بتشيبك جهاز خاص الي منافذ تعبئة الفريون ويقوم الجهاز بتعبئة الفريون + ماده خاصة وهذي الماده لا تظهر الا بتسليط عليها ضوء كشاف ... يقوم بتشغيل المكيف ثم ياتي بالكشاف ويشيك علي جميع التوصيلات والليات والمواسير الخاصة بالمكيف وفي حالة وجود تنسيم يضهر بلون فسفوري واااااااضح ..... المهم بعد الكشف طلعت المشكله في ...الصوره

التاليه وقيمتها 98 ريال فقط تم تغيرها والان ما شاء الله اعذورني اول مره انزل موضوع عن طريق الجالكسي ان شاء الله يكون الموضوع منسق واي استفسار انا جاهز هناك موضوع اخر في الطريق عن الجربكس

أخي العزيز ممكن وصف موقع الورشة
و شكرا لك.

اكسبلوورر
08/09/2013, 08:30 AM
صباح الخير

معي اكسبلورر 2007 سعودي
مشكلتي في الرديتر المويه تنقص بدون تهريب من الرديتر
الي عنده حل لايبخل علينا
واذا احد عنده محل كويس يعلمني فيه
رقم جوالي 0596363424ولو برساله واكون له من الشاكرين

hytham
08/09/2013, 04:29 PM
صباح الخير

معي اكسبلورر 2007 سعودي
مشكلتي في الرديتر المويه تنقص بدون تهريب من الرديتر
الي عنده حل لايبخل علينا
واذا احد عنده محل كويس يعلمني فيه

رقم جوالي 0596363424ولو برساله واكون له من الشاكرين

شيء من 2 يا اما كوع البلف يكون مشعور ( الجزء اللي فيه راكب بلف الحراره )
او القربه اللي بجانب اللديتر البيضاء يكون فيها شعر من اسفل وما يظهر معك الا تفكها
وفكها سهل جداً

على فكره الكوع المفروض الشركه تغيره لك بنوع الالمنيوم الجديد بدل البلستيك بدون ما تدفع ريال لانه خلل مصنعي بس كان الله في عوننا على الشركات ذي

اكسبلوورر
09/09/2013, 09:32 AM
شيء من 2 يا اما كوع البلف يكون مشعور ( الجزء اللي فيه راكب بلف الحراره )
او القربه اللي بجانب اللديتر البيضاء يكون فيها شعر من اسفل وما يظهر معك الا تفكها
وفكها سهل جداً

على فكره الكوع المفروض الشركه تغيره لك بنوع الالمنيوم الجديد بدل البلستيك بدون ما تدفع ريال لانه خلل مصنعي بس كان الله في عوننا على الشركات ذي

الكوع غيروه لي الشركه بالمنيوم الجديد

شرقا111وووي
09/09/2013, 08:57 PM

ياليت الخبراء يوضحونها لي وسبب وضعهم علامه على قربه الرديتر بمعنى ممنوع التعبئه من القربه وانتم تقولون عب من القربه :):D

محد عنده معلومه

الناصريه11
10/09/2013, 12:08 AM
يا أهل الاكسبلور المكيف عقدني اذا كان المكيف على الدفع رقم 1 أو 2 يكون بارد وإذا زودت وحطيته على 3 و 4 يكون الفتحتين اللي على الراكب بارد والفتحتين اللي على السواق حاره وإذا شغلت معه التكييف الخلفي صار التكييف ثلج حتى لو حطيته على 4 ورحت للكهربائي وقال الفريون كويس وانا محتار كان مظبوط قبل أسبوعين وبعدين صارت المشكلة أتمنى من اللي عنده حل لمشكلتي اللي ما عرفت لها حل يعلمني لأني مليت من كثر ما أروح للكهربائين وشكرا

العسيري 2007
10/09/2013, 02:35 AM
السلام عليكم
صباح الخير يا اخوان
طلع لي اليوم في الشاشه
Tire sensor full
وعيت لا تروح علما ان ضغط الهواء للكفرات ٣٥؟

طبعا كان عندي مسمار ولا طلعت الا مع تصليح الكفر بالرقعه

العسيري 2007
10/09/2013, 02:35 AM
يا أهل الاكسبلور المكيف عقدني اذا كان المكيف على الدفع رقم 1 أو 2 يكون بارد وإذا زودت وحطيته على 3 و 4 يكون الفتحتين اللي على الراكب بارد والفتحتين اللي على السواق حاره وإذا شغلت معه التكييف الخلفي صار التكييف ثلج حتى لو حطيته على 4 ورحت للكهربائي وقال الفريون كويس وانا محتار كان مظبوط قبل أسبوعين وبعدين صارت المشكلة أتمنى من اللي عنده حل لمشكلتي اللي ما عرفت لها حل يعلمني لأني مليت من كثر ما أروح للكهربائين وشكرا

الظاهر مشكلتك ثلاجة مكيف

الناصريه11
10/09/2013, 07:54 AM
الظاهر مشكلتك ثلاجة مكيف
طيب كيف أعرف أن الثلاجه خربانه

m3ax
10/09/2013, 08:07 AM
لا ياخوك ثلاجة موترك سليمة

فرغ الفريون كامل ثم خلهم يضغطون المواصير هوى ويشيكون على التنسيم ويعبونه من جديد وبتلاقي كل شي يوم رجع تمام

واذا ما ضبط اقل شي انك ما خسرت مبلغ وقدره على الثلاجة وانت كان ممكن تصلحه بارخص من كذا بكثير

ابوعمر1397
10/09/2013, 08:42 AM
السلام عليكم
صباح الخير يا اخوان
طلع لي اليوم في الشاشه
Tire sensor full
وعيت لا تروح علما ان ضغط الهواء للكفرات ٣٥؟

طبعا كان عندي مسمار ولا طلعت الا مع تصليح الكفر بالرقعه

هذا معناه ان حساس الكفر فيه مشكلة
يمكن البنشري كسره لما فك الكفر

فيه جهاز برمجة عند الوكالة والبيان
اذا تبرمج معك وراحت الرسالة ممتاز
واذا استمرت فيجب تغيير الحساس

هذ رابط موضوع عن هذ الجهاز

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363002

فهد2012
10/09/2013, 09:12 AM
الكوع غيروه لي الشركه بالمنيوم الجديد

موهب المنيوم يا نااس

انا مركبه على حسابي ولا لقيته الا بالويل ... مصنوع من ما نسميه بالزهر .. خليط الظاهر مابين انواع الحديد وليس المنيوم البته

مامريت الشركه لان السياره شاريها من الامارات ... وعارف انهم بيطلعون النخل في راسي عشان كذا صلحتها على حسابي

العسيري 2007
10/09/2013, 01:22 PM

الله يحفظك هذي نفس المشكله مرة ع واحد من الزملاء وغيروا له الثلاجه ع الضمان

العسيري 2007
10/09/2013, 01:24 PM
هذا معناه ان حساس الكفر فيه مشكلة
يمكن البنشري كسره لما فك الكفر

فيه جهاز برمجة عند الوكالة والبيان
اذا تبرمج معك وراحت الرسالة ممتاز
واذا استمرت فيجب تغيير الحساس

هذ رابط موضوع عن هذ الجهاز

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363002

مشكور يالغالي

ابومهند26
10/09/2013, 07:54 PM
اخواني الكرام

عندي مشاكل بسيطة في الاكسبلورر 2008

الاولى احيانا أسمع صوت حنة قوية في المكينة وتزيد مع دعسة البنزين

الثانية المكيف ينقص الفريون بدون تسرب من المواسير ..

وايضا احيانا مع دعسة النزين يختفي هواء المكيف من فتحات المكيف الامامية ويتحول الهواء الى الفتحات العلوية اسفل

الزجاج الامامي لفترة بسيطة ثم يرجع طبيعي

ياليت ممن يملك معلومة افادتي ولكم جزيل الشكر

العسيري 2007
10/09/2013, 11:33 PM
اخواني الكرام

وايضا احيانا مع دعسة النزين يختفي هواء المكيف من فتحات المكيف الامامية ويتحول الهواء الى الفتحات العلوية اسفل

والله يالغالي انها سياره عله وترفع الضغط

أبو dana
11/09/2013, 09:04 PM
اخواني الكرام

صوت الحنة هذا من المروحة وهو طبيعي جدا تهريب الفريون يمكن من الثلاجة مر على الوكالة وشيك عليها وإذا كانت متعطلة يغيرونها لك على الضمان إذا كنت مواظب على الصيانة عندهم
بالنسبة لحركة المكيف إنه يطلع الهوا من فوق هذا نفس إلي معي من أول يوم طلعته من الوكالة وطنشت الموضوع لأنه كان نفس الطريقة في سيارتين معي قبل الأكسبلورر الأولى تويوتا كريسيدا والثانية شيفرولية كابرس
وأصلا كلها ثواني يطلع الهوا من فوق ويرجع طبيعي
فلا تزعج نفسك والسيارات كلها كذا

ابتكار
11/09/2013, 10:47 PM
السلام عليكم
عندي مرتبة السائق كهرب اليوم رفعتها لأخر شي وعيت تنزل كيف اصلحها وهل الوكالة يصلحونها على الضمان ووين هل في فرع السليمانية في جدة او طريق المدينة وذا الوكالة عيت وين احسن مهندس في مدينة جدة

اكسبلوورر
12/09/2013, 12:06 PM
شريت رديتر نوع مكسيكي 550 وشريت المويه الخضرا ب 70 ريال وركبت الرديتر عند شايب يماني شغله يبرد القلب وسعره رخيص 150ريال
اخذ وقت تقريبا ساعتين

مع العلم الرديتر من وكالة الجزيره سعره 1200
المكان
صناعية الامير سلمان شارع الجمعية بجنب ورشه الغامدي للبويات والسمكره
والله الموفق

الناصريه11
12/09/2013, 12:53 PM
ياشباب عندي صوت زي الصفير يجي مع الدعسة واذا غير تروح ثم اذا جت التغييرة اللي بعدها مع الحنه تجي وتروح مع التغييرة هل المشكلة من البخاخات مع أنه اذا وقفت ودعست مايطلع صوت الصفير
وش تتوقعون المشكلة ياشباب؟

أبو dana
12/09/2013, 06:03 PM
السلام عليكم
عندي مرتبة السائق كهرب اليوم رفعتها لأخر شي وعيت تنزل كيف اصلحها وهل الوكالة يصلحونها على الضمان ووين هل في فرع السليمانية في جدة او طريق المدينة وذا الوكالة عيت وين احسن مهندس في مدينة جدة
يصلحونها لك على الضمان أذا كنت مواظب على الصيانة وصلحوها لواحد أعرفه في توكيلات الجزيرة في أبها

أبو dana
12/09/2013, 06:05 PM
شريت رديتر نوع مكسيكي 550 وشريت المويه الخضرا ب 70 ريال وركبت الرديتر عند شايب يماني شغله يبرد القلب وسعره رخيص 150ريال
اخذ وقت تقريبا ساعتين

مع العلم الرديتر من وكالة الجزيره سعره 1200
المكان
صناعية الامير سلمان شارع الجمعية بجنب ورشه الغامدي للبويات والسمكره
والله الموفق

الله يجزاك بالخير أخي الكريم على المعلومة المفيدة

ابتكار
13/09/2013, 06:46 AM
يصلحونها لك على الضمان أذا كنت مواظب على الصيانة وصلحوها لواحد أعرفه في توكيلات الجزيرة في أبها

رحم الله والديك ابروح لهم ان شاء الله رغم اني فكيتها علشان انزل المقعدة

أبوروزان
13/09/2013, 12:52 PM
تكفوووووون اللي عنده علم يعلمنا
حتى أنا اواجه نفس المشكلة وخصوصا
في السفر.

الناصريه11
13/09/2013, 11:36 PM
تكفوووووون اللي عنده علم يعلمنا
حتى أنا اواجه نفس المشكلة وخصوصا
في السفر.
أبشرك صار الفريون ناقص وزودته وظبط وانا ما قدرت أخلي السياره لأني مستعجل لان الظاهر فيه تنسيم عندي خفيف

أبوروزان
14/09/2013, 02:26 AM
أبشرك صار الفريون ناقص وزودته وظبط وانا ما قدرت أخلي السياره لأني مستعجل لان الظاهر فيه تنسيم عندي خفيف
شيكت على الفريون مافي نقص
ومشكتلي خصوصا في السفر فتحات اليمين هواء حار بعكس الجهه اليسرى وإذا وضعت المكيف على غير الماكس زادت الحرارة تكفوووون الحل.

أبوروزان
15/09/2013, 10:11 AM
السلام عليكم
أيهما أفضل
كفرات بريجستون أم هانكوك
واتمنى تكون عن تجربة.

أركون
15/09/2013, 08:53 PM
عندي فورد إكسبلور خليجي 2008 فيه صوت الشداد مرتفع بداية التشغيل

كم سعر الشداد ؟

الموتر 6 سلندر

m3ax
16/09/2013, 07:28 AM
السلام عليكم
أيهما أفضل
كفرات بريجستون أم هانكوك
واتمنى تكون عن تجربة.

البريجستون ممتاز جداً ولكن يعيبه اولاً سعره غالي وثانياً قاسي على المطبات

الهانكوك ممتاز لسببين أولاً سعره معقول وثانياً مطبه ناعم ونقشته ممتازه ولكن عيبه فيه نوع منه يطلع صوت ونه على الخط بعد ما تركبه بفترة

أبو هشام راشد
16/09/2013, 09:22 AM

هذا يبين مستوى الماء سواء كان حار او بارد

العسيري 2007
16/09/2013, 11:14 PM
السلام عليكم
أيهما أفضل
كفرات بريجستون أم هانكوك
واتمنى تكون عن تجربة.

البرجستون غالي ويتحمل ويكد معك
الهانكوك رخيص وناعم ويمسح بسرعه

العسيري 2007
16/09/2013, 11:15 PM
عندي فورد إكسبلور خليجي 2008 فيه صوت الشداد مرتفع بداية التشغيل

كم سعر الشداد ؟

الموتر 6 سلندر

جربت تزيت الشداد قبل لاتغيره

KAHLID2005
17/09/2013, 09:21 AM
السلام عليكم اخواني

سيارتي اكسبلورر 2006 استخدام

بدلت مشكله المكيف في بداية رمضان سوينا له تعبئه فريون ولكن ما كملت شهر اللا والفريون مخلص
لايوجد مكان للتنسيم لاني وديتها اكثر من محل ولكنهم اجمعوا علي ان المشكله في الثلاجة حسب زعمهم وتكلفتها اصلاح يد فقط 2100 ريال +800 ريال تقريبا ثمن الثلاجة

ولكن لم اقتنع بذلك

وكن تذكرت مره ان اخي معه فورد ذهب لمحل مكيفات ووكيل اجهزه خاصة لفحص التنسيمات موجود بمنطقة معارض السيارات بجده

ذهبت اليهم وقام بالاتي

قام بتشيبك جهاز خاص الي منافذ تعبئة الفريون ويقوم الجهاز بتعبئة الفريون + ماده خاصة وهذي الماده لا تظهر الا بتسليط عليها ضوء كشاف ...
يقوم بتشغيل المكيف ثم ياتي بالكشاف ويشيك علي جميع التوصيلات والليات والمواسير الخاصة بالمكيف وفي حالة وجود تنسيم يضهر بلون فسفوري واااااااضح .....

المهم بعد الكشف طلعت المشكله في ...الصوره التاليهhttp://i.imgur.com/Ok1UKxV.jpg

وقيمتها 98 ريال فقط تم تغيرها والان ما شاء الله

اعذورني اول مره انزل موضوع عن طريق الجالكسي ان شاء الله يكون الموضوع منسق

واي استفسار انا جاهز

هناك موضوع اخر في الطريق عن الجربكس

مشاااااااااااركة

KAHLID2005
17/09/2013, 09:22 AM
موقع البلفين

http://store2.up-00.com/Sep13/ttz98133.png (http://www.up-00.com/) [/SIZE][/CENTER]

KAHLID2005
17/09/2013, 09:24 AM
نظراُ لكثرة الاستفسارات من الاعضاء الذين تواصلوا معي في موضوع

تجربتي مشكله مكيف اكسبلورر 2006

على الرابط التالية

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=593137

حبيت ابين لكم موقع ورشة الكشف عن التسربات والتنسيمات في المكيف وهي شركة مورده لهذه الاجهزة

اليكم صورة للموقع من قوقل ارث للموقع

http://store2.up-00.com/Sep13/4L920977.png (http://www.up-00.com/)

والورشة اسمها التمساح
واللوحة موجوده في اعلي العمارة وليست مع لوحات المحلات اللي على الشارع يعني خلي عينك فوووووووووووق
والدخله كأنك تدخل محل تلميع والورشة في داخل مستودع كبييييير

.........................................

أبوروزان
17/09/2013, 09:46 AM
السلام عليكم
أخي العزيز اتمنى وصف أدق لأن أخوك في الله
ماهو من جده وشكرا لك

الناصريه11
18/09/2013, 12:43 AM
شباب احس في تغييرات قير الاكسبلور نتعات خفيفه عكس ألماركيز والفكتوريا تغييراته ناعمه مع العلم اني مغير فلتر القير مع الزيت قبل خمس شهور ومريت فحص كمبيوتر ويقول أنها طبيعيه وش رأيكم يا شباب هل هي طبيعيه ام لا؟

العسيري 2007
18/09/2013, 05:14 PM
شباب احس في تغييرات قير الاكسبلور نتعات خفيفه عكس ألماركيز والفكتوريا تغييراته ناعمه مع العلم اني مغير فلتر القير مع الزيت قبل خمس شهور ومريت فحص كمبيوتر ويقول أنها طبيعيه وش رأيكم يا شباب هل هي طبيعيه ام لا؟

اذا عندك دبل حاول تغير زيت الدبل وجرب

الناصريه11
18/09/2013, 10:44 PM
اذا عندك دبل حاول تغير زيت الدبل وجرب
ما أظن المشكلة من زيت الدبل

العسيري 2007
18/09/2013, 11:27 PM
الصوت قوي ولا خفيف اذا خفيف ترا طبييعي

ابوعمر1397
19/09/2013, 09:25 AM
====================

m3ax
19/09/2013, 09:38 AM

حسب قوة النتعات اخوي

اذا النتعات قوية معناته فيه مشكلة لكن اذا النتعات بسيطة عادي طبيعي لأن قير السيارة يشبه قير السيارات الرياضية وتعشيقاته فيها شوي خشونة ومواترنا كلنا زي كذا وانا يا محاكيك موتري له معي 3 سنوات وزود وهو كذا وعادي طبيعي ما تأثر فيه شي

اهم شي تحافظ على زيت القير وتغيره كل 32 الف كيلو مع الفلتر وصدقني امورك كلها تمام

أبو dana
19/09/2013, 06:56 PM
حسب قوة النتعات اخوي

اذا النتعات قوية معناته فيه مشكلة لكن اذا النتعات بسيطة عادي طبيعي لأن قير السيارة يشبه قير السيارات الرياضية وتعشيقاته فيها شوي خشونة ومواترنا كلنا زي كذا وانا يا محاكيك موتري له معي 3 سنوات وزود وهو كذا وعادي طبيعي ما تأثر فيه شي

اهم شي تحافظ على زيت القير وتغيره كل 32 الف كيلو مع الفلتر وصدقني امورك كلها تمام
هذا الكلام العدل الصحيح👍👍👍👍

اكسبلور ب س و
22/09/2013, 10:06 AM
السلام عليكم
أخي العزيز اتمنى وصف أدق لأن أخوك في الله
ماهو من جده وشكرا لك

اخوي بعد شركة الفلاح لسيارات على يسارك ومقابل معرض العواد

اكسبلور ب س و
22/09/2013, 10:09 AM

يعطيك العافية يا الغالي

سواق شيوخ
22/09/2013, 12:08 PM
السلام عليكم
بعد ما غيرت الكفرات طلع عندي علامه ضغط الهوا منخفض علماًان الهوا 35 وزدته 40 ولا راحت وخليته 35 مره ثانيه ولا راحت احد عنده علم يالربع من اول ما كان فيه شي والمشكلة طلعت بعد تغيير الكفرات من رمضان.
الكهرب عندي ترمش بعض الاحيان احد مرت عليه زي كذا علماً البطاريه مغيره من شهر موتر كرفت.
تتوقعون دينمو ولا التماس.

أبو dana
23/09/2013, 03:09 AM
السلام عليكم
بعد ما غيرت الكفرات طلع عندي علامه ضغط الهوا منخفض علماًان الهوا 35 وزدته 40 ولا راحت وخليته 35 مره ثانيه ولا راحت احد عنده علم يالربع من اول ما كان فيه شي والمشكلة طلعت بعد تغيير الكفرات من رمضان.
الكهرب عندي ترمش بعض الاحيان احد مرت عليه زي كذا علماً البطاريه مغيره من شهر موتر كرفت.
الظاهر إنه لما غيرت الكفرات العامل كسر حساس الكفر عندك يبغالك تتأكد لايكون أحد الحساسات مكسور
أما بالنسبة للكهرب يبغالك تتأكد من الدائرة الكهربائية للسيارة

أبو dana
23/09/2013, 03:21 AM
السلام عليكم
بالنسبة للحساسات يمكن العامل كسر الحساس وهو يغير الكفر يبغالك تتأكد من الحساسات كلها

أبو dana
23/09/2013, 03:26 AM
معلومة يا إخوان لما تجئ تعبي الكفرات هوا لازم تطفي السيارة وأيضاً لما تجئ تعبي بنزينعشان الحساس يشتغل صح وما يعلق معك وخاصة عند تعبئة الكفرات

سواق شيوخ
23/09/2013, 01:11 PM
شكراً ابو دانا
الحساس غير مكسور لان انكسر مره عندي واعرف اذا كان مكسور بس اتوقع السبير / الاستبنه ناقص هوا بشوف اليوم واخبركم اذا العله منه ولا لأ.

أبوروزان
23/09/2013, 08:02 PM
شكراً ابو دانا
الحساس غير مكسور لان انكسر مره عندي واعرف اذا كان مكسور بس اتوقع السبير / الاستبنه ناقص هوا بشوف اليوم واخبركم اذا العله منه ولا لأ.
السلام عليكم
السبير /الاستبنه لايوجد بها حساس إذا كان الجنط حديد
لكن حاول تزود الهواء لحد 40 وبعدين زبطها
أنا صارت معاي أول ماغيرت الكفر وعند التزويد طفي الحساس.

ولد زعب
26/09/2013, 01:17 AM
سيارة طيبة

أبو dana
26/09/2013, 09:36 PM
شكراً ابو دانا
يالحبيب إذا جيت تعبي هوا لازم تكون السيارة طافية تماماً لكي يشتغل الحساس صح

رحال العمر36
29/09/2013, 12:07 AM
السلام عليكم
عندي مشكله كبيره حصلتلي اليوم بالسياره..شغلت السياره بس عيت تعشق من p. نهائيا. وتركتها واقفه في مواقف السوق
ولدري وش الدبره.افيدوني افادكم الله
علما بأن السيارة 2010 ماشيه 74000 كلم وقبل اسبوعين مدخلها صيانة 72000كلم

m3ax
29/09/2013, 08:30 AM
السلام عليكم
عندي مشكله كبيره حصلتلي اليوم بالسياره..شغلت السياره بس عيت تعشق من p. نهائيا. وتركتها واقفه في مواقف السوق
ولدري وش الدبره.افيدوني افادكم الله
علما بأن السيارة 2010 ماشيه 74000 كلم وقبل اسبوعين مدخلها صيانة 72000كلم

المشكلة بسيطة ياخوي وشغلتها كلها حساس قفل القير

ارجع شغل سيارتك واقعد دبل البريك (ادعس وفك) بدون ما تلمس عصى القير لين تسمع صوت طقه في عصى القير بعدها عشق عادي وتوكل على الله

رحال العمر36
29/09/2013, 09:34 AM
اخوي m3ax
اتصلت في الشركة وشرحت لهم الموضوع وقالوا لي ركب الموتر بسطحه ، وجيبها للشركة للفحص.
لكم بأجرب طريقتك والله يكتب اللي فيه الخير..
لكن بأسألك مشكلة حساس القير هذي مالها حل ، لأنه من ثلاث أيام وانا اعاني منها ، بس كانت تفك بعد كذا محاولة ، بس أمس تيبس القير وعيا يفك .
وشكرا لك ولردك عزيزي .

ابوعمر1397
29/09/2013, 10:54 AM
هذا رد قديم لاحد الاخوة عن مشكلة مشابهة
في الصفحة 117

فيه حساس في دعسة الفرامل وظيفته ما يفك قفل القير الا اذا ضغطت الفرامل

طريقة تنظيفه بسيطه بمنديل او حتى بيدك عادي لأنه بس بيكون عليه غبار

هذا هو الحساس حطيت عليه دائره حمرا وتنظيفه يكون بس انك تمسحه من الغبار

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk173246_20120617_084030.jpg

رحال العمر36
29/09/2013, 11:20 AM
شكرا اخوي m3ax وابو عمر1397

نجرب الطريقتين والله كريم ..

البرناوي
29/09/2013, 01:11 PM
اخواني انا خربت عندي الطرمبه البارح نتعت السياره وبعدين طفت اختبروها حطوا بنزين بأحد ليات الهوا واشتغلت وطفت
العلم يا عسل انت وياه :
واحد من الشباب قال ممكن تحط طرمبة جيب تويوتا مدري ياشباب اذا ممكن و الا لا
وهل تطفي لمبة التشك انجن والا لا
انا معاي اكسبلورر 2008 اتمنى اللي عنده خبره يفيدني لاهنتم

m3ax
29/09/2013, 03:51 PM
هذا رد قديم لاحد الاخوة عن مشكلة مشابهة
في الصفحة 117

فيه حساس في دعسة الفرامل وظيفته ما يفك قفل القير الا اذا ضغطت الفرامل

طريقة تنظيفه بسيطه بمنديل او حتى بيدك عادي لأنه بس بيكون عليه غبار

هذا هو الحساس حطيت عليه دائره حمرا وتنظيفه يكون بس انك تمسحه من الغبار

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/06/mk173246_20120617_084030.jpg

هذا رد قديم لي على هالموضوع والله اني ناسي عنه لين جابه ابو عمر الله يجزاه بالخير

جربه وبيمشي معك

رحال العمر36
29/09/2013, 06:16 PM
والله يا اخوان جربت كل الطرق بدون فايده. تقترحون عليه اوديها الصناعيه ولا اوديها الوكاله وهي لازالت تحت الضمان

واذا صلحتها في الصناعيه يروح الضمان?

ابوعمر1397
29/09/2013, 08:04 PM
والله يا اخوان جربت كل الطرق بدون فايده. تقترحون عليه اوديها الصناعيه ولا اوديها الوكاله وهي لازالت تحت الضمان

مشكلتك هذي داخلة في الضمان
ودة للوكالة وبيفتحون لك القير في نفس اليوم
اهم شي روح مبكر وانشب في حلوقهم

m3ax
30/09/2013, 08:24 AM
مثل ما قال ابو عمر والحمد لله عندك ضمان ليش تصلحها على حسابك؟؟!!

خلهم يصلحونها وتضمن شغلهم وتضمن انه لو صارت اي مشكلة في سيارتك يصلحونها وهم ما يشوفون الدرب

رحال العمر36
30/09/2013, 08:59 AM
دخلتها صباح اليوم الصيانة وشيك عليها مبدئيا وقال يمكن تدخل في الضمان ويمكن لا !!!! ( انتظر منه الرد )
وتاخذلها من اسبوعين لعشرة أيام بسبب شدة الزحام ..
الله المستعااااان..
شكراً لكم لإفادتي واهتمامكم..

أبوبشير العنزي
02/10/2013, 09:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..بعد موافقة الإدارة...سوينا قروب خاص لاصحاب الجيوب في المنطقة الشرقية ونستقبل طلبات الإضافة على الواتساب على الرقم.
0563099004

الدعوة عامة ..نتشرف بكم..

يامشرفنا الغالي...ودنا نجمع اهل الجيوب في الشرقية في قروب مكشات الشرقية...وذلك للتعارف وكسب الخبرات.....

البرناوي
02/10/2013, 11:15 PM
ارجو ممن لديه الخبره ان يتفاعل معي مشكورا انا معاي اكسبلورر 2008 وانا ماشي طفت السياره وبالقوه اشتغلت كأن اللي فيها قطعت بنزيم المهم وصلتها البيت وهي كل شوي تطفي هذا كان العصر وبعد صلاة المغرب حركت للكهربائي وانا متخيل ان العطل بواجي طبعا في الطريق طفت كم مره بس الحمدلله وصلت كلمت المكانيكي وقال ذي الطرمبه طبعا لما وصلت هناك ما اشتغلت ابد كانها قاطعه بنزيم المهم حط بنزيم فأحد ليات الهوا واشتغلت السياره طبعا اشتريت القطعه وركبتها الظهر السياره تمام والعصر والعشا نفس المشكله حصلت من جديد طبعا الطرمبه من توكيلات الجزيرة

almuqle3
03/10/2013, 04:29 PM
عندي مشكلة بالاكسبلور 2010 سعودي وهي علامة المفتاح تطلع اذا اخذت مطب قوي او نزلت للبر ولازم اطفي السيارة واشغلها مره ثانيه علشان تروح واذا كنت بالبر تتعبني كل شوي تطلع وقريت موضوع لاحد الشباب نفس مشكلتي وغير حساس الكرنك وضبطت معه رحت وغيرت حساس الكرنك لكن ما انحلت معي . اللي عنده الحل والخبره يفزع لي وشاكر تعاونكم مقدماً

yhafiz
03/10/2013, 09:45 PM
ارجو ممن لديه الخبره ان يتفاعل معي مشكورا انا معاي اكسبلورر 2008 وانا ماشي طفت السياره وبالقوه اشتغلت كأن اللي فيها قطعت بنزيم المهم وصلتها البيت وهي كل شوي تطفي هذا كان العصر وبعد صلاة المغرب حركت للكهربائي وانا متخيل ان العطل بواجي طبعا في الطريق طفت كم مره بس الحمدلله وصلت كلمت المكانيكي وقال ذي الطرمبه طبعا لما وصلت هناك ما اشتغلت ابد كانها قاطعه بنزيم المهم حط بنزيم فأحد ليات الهوا واشتغلت السياره طبعا اشتريت القطعه وركبتها الظهر السياره تمام والعصر والعشا نفس المشكله حصلت من جديد طبعا الطرمبه من توكيلات الجزيرة

أخوي أنا واجهتني نفس المشكلة وكنت متوقع طرمبة البنزين ، المهم وديتها لواحد الله يجزاه بالخير ، شيك على الطرمبة وضغطها لقى كل شيء تمام ،

في الأخير بحث عن المشكلة ولقى المشكلة من بكرة عمود الكرنك خربانة ، المهم غيرت البكرة والحمدلله الأمور ممتازة ...

البرناوي
04/10/2013, 05:46 PM
أخوي أنا واجهتني نفس المشكلة وكنت متوقع طرمبة البنزين ، المهم وديتها لواحد الله يجزاه بالخير ، شيك على الطرمبة وضغطها لقى كل شيء تمام ،

في الأخير بحث عن المشكلة ولقى المشكلة من بكرة عمود الكرنك خربانة ، المهم غيرت البكرة والحمدلله الأمور ممتازة ...
اخوي الله يوفقك السيارة يوقولون لي الان اغير الكمبيوتر لانه هو الخربان وبصراحه والشكوى لله وقفتها عند البيت لاني ما اقواها
انا اذا احترت عندي السياره تطفي واذا تركتها تبرد يعني ربع ساعه تشتغل وتمشي مسافت 5كيلو تقريبا وتطفي مره ثانيه وما ادري اش فيها واذا حاولت اشغلها كأنها مافيها بنزيم
سؤالي هل هالاعراض صارت لك في سيارتك اذا ايه بتوكل على الله واغيره على فكره لمبه التشك انجن والمفك تظهر معاي عالطبلون

ابتكار
05/10/2013, 11:02 AM
بغيت اسأل اهل الماونتر او من يعرف فيه صاجه تحت الاديتر تحميه من الضربات لان نعاني من مشكلة الاديتر لا نه مكشوف

البرناوي
05/10/2013, 01:05 PM
بغيت اسأل اهل الماونتر او من يعرف فيه صاجه تحت الاديتر تحميه من الضربات لان نعاني من مشكلة الاديتر لا نه مكشوف
لا مايجي له صاجه

ابتكار
05/10/2013, 04:31 PM
لا مايجي له صاجه
طيب هل اقدر اركب لة او توليف

البرناوي
05/10/2013, 04:32 PM
طيب هل اقدر اركب لة او توليف
والله ما ادري لكن اتوقع بالتوليف كل شي يجي

talol
05/10/2013, 06:24 PM

صارت لي المشكله قبل فتره وكنت احسب ان عصى القير معلقه بغيت اكسرها :D
المهم التصليح ماياخذ ولا ساعه لانه حساس يفكه ويركبه والشغله سهله جدا

البرناوي
08/10/2013, 11:12 PM
اخواني الإكسبلوريين مشكلتي الان بعد التشخيص وكشف الكمبيوتر هي من الكمبيوتر نفسه ويجب تغييره
لكن السبب في عطل الكمبيوتر قد يكون التماس في الضفيره رحت لورشتين واثبتوا لي ان ضفيرة الإكسبلورر من 2006 الى 2010 فيها عيب مصنعي وهو انها بعد فتره يتكسر الغلاف وتتلامس الضفيره بسبب الحراره نصيحتي شيكوا عالضفيره وغيروها إذا تحتاج تغيير قبل يحترق الكمبيوتر

ابتكار
09/10/2013, 09:14 PM
اخواني الإكسبلوريين مشكلتي الان بعد التشخيص وكشف الكمبيوتر هي من الكمبيوتر نفسه ويجب تغييره
لكن السبب في عطل الكمبيوتر قد يكون التماس في الضفيره رحت لورشتين واثبتوا لي ان ضفيرة الإكسبلورر من 2006 الى 2010 فيها عيب مصنعي وهو انها بعد فتره يتكسر الغلاف وتتلامس الضفيره بسبب الحراره نصيحتي شيكوا عالضفيره وغيروها إذا تحتاج تغيير قبل يحترق الكمبيوتر

وين محل الضفيرة

البرناوي
10/10/2013, 06:20 AM
وين محل الضفيرة
الضفيره الاساسيه اللي راكبه فالكمبيوتر نفسه شيك عليها وشوف اسلاك المروحه واسلاك دعسة البنزيم وتأكد منها والوقايه خير من العلاج

ابتكار
10/10/2013, 10:08 PM
الضفيره الاساسيه اللي راكبه فالكمبيوتر نفسه شيك عليها وشوف اسلاك المروحه واسلاك دعسة البنزيم وتأكد منها والوقايه خير من العلاج

الكمبيوتر هذا وينة وياليت تصورة

صياد تبوك
11/10/2013, 02:53 PM
شباب سؤال عن صوت بالكفر الخلفي
الصوت يجي مع دوران الكفر ( زو ) بس مو مستمر
يعني اذا امشي شوي شوي الصور يجي ببطء واذا اسرعت يسرع الصوت
يعني طريقه الصوت ( زو ويوقف اذا دار الكفر ووصل عن النقطه ذي يطلع الصوت زو )

انا اشك بالقماش بس حاب استشيركم

m3ax
11/10/2013, 02:54 PM
تأكد من زمان الكفر اتوقع من الرمان

لكن اذا الصوت متقطع كذا يعني زيط زيط زيط فروح لااي ورشه وخله يرخي الجلنط شوي لان القماشات بتكون ماسكه شوي

سواق شيوخ
11/10/2013, 04:13 PM
فعلاً ضبطت طفيت السيارة وفرغت الهوا من جميع الكفرات وعبيتها مره ثانيه وطفت اللمبه
شكراً ابو دانا على المعلومة ولجميع الاعضاء ربعن تعاونو ما ذلو.

صياد تبوك
11/10/2013, 05:04 PM
تأكد من زمان الكفر اتوقع من الرمان

لكن اذا الصوت متقطع كذا يعني زيط زيط زيط فروح لااي ورشه وخله يرخي الجلنط شوي لان القماشات بتكون ماسكه شوي

فعلا الصوت متقطع مو متواصل
ويختفي بعض المرات
لكن لو نزلت للبر يطلع
واحيانا يطلع وانا مع الزفلت

مريت ورشه قال اقمشه عندك فيها ربع عمر

أبو dana
12/10/2013, 12:40 AM
فعلاً ضبطت طفيت السيارة وفرغت الهوا من جميع الكفرات وعبيتها مره ثانيه وطفت اللمبه
شكراً ابو دانا على المعلومة ولجميع الاعضاء ربعن تعاونو ما ذلو.
العفو يا غالي

مواكب
12/10/2013, 02:05 AM
السلام عليكم

صبحكم / مساكم الله بالخير جميعآ

عندي اكسبلورر موديل 2013 لما امسك بريك يطلع صوت طقطقه عند الكفر اليمين قدام
الي يعرف او مرت عليه هذي المشكله لا يبخل. علينا لان الوكاله مقفله للعيد وابي اعرف السبب وهل تضر الموتر وكم ياخذ وقت تصليحها

الله يجزاكم خير

m3ax
12/10/2013, 07:39 AM
فعلا الصوت متقطع مو متواصل
ويختفي بعض المرات
لكن لو نزلت للبر يطلع
واحيانا يطلع وانا مع الزفلت

مريت ورشه قال اقمشه عندك فيها ربع عمر
اذا غيرت الاقمشة ولا راح الصوت خلي الميكانيكي يرخي لك الجلنط شي بسيط لأنه يمكن يكون ما يفك بالكامل وكثير ناس كان عندهم نفس المشكلة

لكن حالياً أنت اذا جيت تفك الجلنط لا تحط رجلك على دواسة الجلنط خله يفك بقوة واذا طلع معك الصوت اضغط الجلنط بقوة وفكه بدون ما تحط رجلك على دواسة الجلنط وبتلاحظ ان الصوت راح

ابتكار
12/10/2013, 11:08 AM
اذا غيرت الاقمشة ولا راح الصوت خلي الميكانيكي يرخي لك الجلنط شي بسيط لأنه يمكن يكون ما يفك بالكامل وكثير ناس كان عندهم نفس المشكلة

لكن حالياً أنت اذا جيت تفك الجلنط لا تحط رجلك على دواسة الجلنط خله يفك بقوة واذا طلع معك الصوت اضغط الجلنط بقوة وفكه بدون ما تحط رجلك على دواسة الجلنط وبتلاحظ ان الصوت راح

جرب انفخ الهوبات والأقمشة بهواء قوي ممكن ذرات حصا او رمل بين القماش والهوب وذا ماراح فك الأقمشة تاكد بنفسك انا احيانا يجي الصوت في سيارتي اذا دخلت الرمال لكن مايطول حدة يومين او ثلاث

صياد تبوك
12/10/2013, 09:12 PM
وش افضل زيت لماكينة اكسبلور 2008
سمعت ناس يقولون حط خفيف وبعضهم حط ثقيل
هذي اول تتغيرت زيت للموتر
فكرت اغيره عند ورشة بترومين ... وش رايكم ؟

اضافه
انا غيرت القماش الخلفي
وبعدها طلب مني المكانيكي ادبل الفرمل علشان القماش جديد
المهم طلع لي صوت في القير اذا دعست بريك والسياره واقفه
اظن الحساس اللي يسمح للقير يعشق اذا دعست فرمل
لكن ماني متاكد هو او موجود او طلع بعد التدبيل
هل الصوت اشاره لشي معين مثلا خراب بالحساس او شي ثاني

m3ax
13/10/2013, 04:00 PM
غير زيت 10/30 وخل عنك.كلام بعض الناس والله يودونك في الف داهيه

الفوردات كلها وحتى الوكالة نفسها تغير زيت 10/30

مواكب
14/10/2013, 04:09 AM
السلام عليكم

صبحكم / مساكم الله بالخير جميعآ

عندي اكسبلورر موديل 2013 لما امسك بريك يطلع صوت طقطقه عند الكفر اليمين قدام
الي يعرف او مرت عليه هذي المشكله لا يبخل. علينا لان الوكاله مقفله للعيد وابي اعرف السبب وهل تضر الموتر وكم ياخذ وقت تصليحها

الله يجزاكم خير

:( ........

m3ax
14/10/2013, 07:45 AM
:( ........
والله ياخوك كلنا سياراتنا من موديل 2010 ونازل

انصحك تمر على منتدى فورد العربية وبتلاقي مجموعة كبيرة من مستخدمي الشكل الجديد

أبوروزان
16/10/2013, 08:46 PM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء كيف أعرف بطارية
موتر كرفت الأصلية من التجارية
وهل هي الأفضل أم يوجد ماهو
أفضل منها
سيارتي 2010 ومغير بطاريتين
والحين دور الثالثة خلال 3 سنوات
ونصف.
وشكرا

الناصريه11
20/10/2013, 12:33 AM
يا شباب عندي مشكلة عصا القير احيانا قفل القير اذا عشقته على التأمين يعني بطفي السيارة احيانا يقفل معي كويس وأحيانا لا هل هذا طبيعي وإلا فيه خلل في عصا القير

أبوروزان
20/10/2013, 02:07 PM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء عندي اكسبلور 2010
وصوت الكرونة أصبح عالي جدا وكل اللي
يركب السيارة يسمع الصوت
ابي نصيحتكم هل أوضب الكرونة
أم أغيرها تشليح وهل تأتي وحدها
أم مع الدفرنس كامل
وشكرا.

ابوسعوداليحيى
20/10/2013, 04:50 PM
^
^
^
و عليكم السلام اخوي وش الكرونه

m3ax
20/10/2013, 05:07 PM
السلام عليكم
أخواني الأعزاء عندي اكسبلور 2010
وصوت الكرونة أصبح عالي جدا وكل اللي
يركب السيارة يسمع الصوت
ابي نصيحتكم هل أوضب الكرونة
أم أغيرها تشليح وهل تأتي وحدها
أم مع الدفرنس كامل
وشكرا.

انسى سالفة التوضيب نهااااائياً لانه ماراح احد يعرف يوزنها لك حتى الوكالة بكبرها ماراح تعرف

فيه طرق كثيرة تقضي على صوت الكارونه ومنت خسران لو جربتها من ضمنها انك تحط ضغطتين شحم مع زيت الدفرنش وغالباً تنجح وتقضي على الصوت لكن الاهم هو انك تغير زيت الدفرنش الحين وتخلط معاه علبه وحدة مضاده للاحتكاك بعدها استعمل السيارة فتره واذا ماراح الصوت حط لها ضغطتين شحم وجرب يمكن يختفي وتوفر على نفسك قيمة الكارونه

أبوسليم
20/10/2013, 09:49 PM
عندي مشكلة بالاكسبلور 2010 سعودي وهي علامة المفتاح تطلع اذا اخذت مطب قوي او نزلت للبر ولازم اطفي السيارة واشغلها مره ثانيه علشان تروح واذا كنت بالبر تتعبني كل شوي تطلع وقريت موضوع لاحد الشباب نفس مشكلتي وغير حساس الكرنك وضبطت معه رحت وغيرت حساس الكرنك لكن ما انحلت معي . اللي عنده الحل والخبره يفزع لي وشاكر تعاونكم مقدماً

نفس المشكلة عندي ......

أبوروزان
20/10/2013, 11:31 PM
انسى سالفة التوضيب نهااااائياً لانه ماراح احد يعرف يوزنها لك حتى الوكالة بكبرها ماراح تعرف

فيه طرق كثيرة تقضي على صوت الكارونه ومنت خسران لو جربتها من ضمنها انك تحط ضغطتين شحم مع زيت الدفرنش وغالباً تنجح وتقضي على الصوت لكن الاهم هو انك تغير زيت الدفرنش الحين وتخلط معاه علبه وحدة مضاده للاحتكاك بعدها استعمل السيارة فتره واذا ماراح الصوت حط لها ضغطتين شحم وجرب يمكن يختفي وتوفر على نفسك قيمة الكارونه

جربت خلطات بس باقي الشحم
وأخاف تتكسر مره وتصلب
بس نجرب ونشوووف.

m3ax
21/10/2013, 07:38 AM
جربت خلطات بس باقي الشحم
وأخاف تتكسر مره وتصلب
بس نجرب ونشوووف.

ماراح يكون للشحم اي تأثير سلبي لكن انت لا تكثر

ضغطة وحدة او ضغطتين بالكثير والاهم انك تكون قد غيرت زيت الدفرنش من يوم شريت السيارة

أبو dana
23/10/2013, 02:03 AM
ياشباب خوفتونا من الكرونة هذي والسيارة جديدة ماكملت ثلاث سنين إيش سبب الخراب حقها الله يكفينا شرهاوأخاف اخرب في سيارتي موديل ٢٠١٠ الله المستعان

أبو dana
23/10/2013, 02:06 AM
ياشباب إيش مشكلة الكرونة هذي والله خوفتوني منها تكفون إيش سبب خرابها عشان أتلافاها مع إن موديل سيارتي ٢٠١٠ ما كملت ثلاث سنين
الله المستعان

m3ax
23/10/2013, 08:23 AM
ياشباب إيش مشكلة الكرونة هذي والله خوفتوني منها تكفون إيش سبب خرابها عشان أتلافاها مع إن موديل سيارتي ٢٠١٠ ما كملت ثلاث سنين
الله المستعان

دفرنس الاكسبلورر واغلب السيارات الجديدة صار كلتشات بعد ما كان تروس ..

عشان كذا تغير نوع زيت الدفرنس وصار مثل زيت القير لازم يتغير كل فترة اتوقع كل 80 الف كيلو

اغلب الناس وانا واحد منهم كنا نعتبر السيارة انها زي القديمات اللي ما يتغير زيت الدفرنس حقها لكن فكرتنا كانت خاطئة ومع الوقت والاستعمال بدت تطلع اصوات ونه في الدفرنس عندنا

عن نفسي غيرت زيت الدفرنس بعد ما طلع عندي صوت فيه وسيارتي ماشيه 230 الف كيلو ومن بعدها بديت احس انه خف الصوت عندي بشكل كبير او يمكن اكون تعودت على الصوت ومعاد صرت انتبه له

وفيه مشاكل ثانية تسبب خراب الدفرنس من ضمنها دخول الماء للكارونه واختلاطه بزيت الدفرنس في حال غرق السيارة في الماء ..

انت اذا جيت تغير زيت الدفرنس غيره في الوكالة بما ان سيارتك جديدة واتوقع انها تحت الضمان يابو دانه او انها توها طالعه من الضمان لكن على كل حال اذا جيت تغير زيت الدفرنس خلهم يضيفون معه علبة وحدة صغيرة اسمها (مانع احتكاك) ما يخلي الدفرنس يطلع صوت بعد تغيير الزيت وهذي صورة العلبة وهي العلبة البيضاء الصغيرة

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/10/mk173246_images.jpg

الناصريه11
23/10/2013, 09:08 AM
شباب عندي مشكلة صوت في المكينة وأنا أمشي اذا دعست بنزين تزيد واذا غير القير تطلع صوت زي كذا (سسسسسسسسسسسس) طبعا أكثر شي والسيارة باردة والصوت مايطلع لما اوقف السيارة وأدوس بنزين يطلع الصوت فقد اثناء القيادة وقبل تغيير القير وبعد التغيير تختفي وقبل التغيير الثاني ترجع وبعدها تختفي صراحة خفت لايكون من القير اللي عنده حل لايبخل علينا

أبو dana
24/10/2013, 03:21 AM
دفرنس الاكسبلورر واغلب السيارات الجديدة صار كلتشات بعد ما كان تروس ..

عشان كذا تغير نوع زيت الدفرنس وصار مثل زيت القير لازم يتغير كل فترة اتوقع كل 80 الف كيلو

اغلب الناس وانا واحد منهم كنا نعتبر السيارة انها زي القديمات اللي ما يتغير زيت الدفرنس حقها لكن فكرتنا كانت خاطئة ومع الوقت والاستعمال بدت تطلع اصوات ونه في الدفرنس عندنا

عن نفسي غيرت زيت الدفرنس بعد ما طلع عندي صوت فيه وسيارتي ماشيه 230 الف كيلو ومن بعدها بديت احس انه خف الصوت عندي بشكل كبير او يمكن اكون تعودت على الصوت ومعاد صرت انتبه له

وفيه مشاكل ثانية تسبب خراب الدفرنس من ضمنها دخول الماء للكارونه واختلاطه بزيت الدفرنس في حال غرق السيارة في الماء ..

انت اذا جيت تغير زيت الدفرنس غيره في الوكالة بما ان سيارتك جديدة واتوقع انها تحت الضمان يابو دانه او انها توها طالعه من الضمان لكن على كل حال اذا جيت تغير زيت الدفرنس خلهم يضيفون معه علبة وحدة صغيرة اسمها (مانع احتكاك) ما يخلي الدفرنس يطلع صوت بعد تغيير الزيت وهذي صورة العلبة وهي العلبة البيضاء الصغيرة

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/10/mk173246_images.jpg
ربي يخليك وما قصرت يا غالي وهل الوكالة بتغيره لي في صيانة 96000كم
لأن ما عاد أروح لهم كل 8000كم أغير الزيت برا
وكل صيانه كبيرة أروح لهم يعني كل 32000كم
وذلك بسبب رفعهم لسعر الصيانات الغير مبرر

m3ax
24/10/2013, 08:20 AM
ربي يخليك وما قصرت يا غالي وهل الوكالة بتغيره لي في صيانة 96000كم
لأن ما عاد أروح لهم كل 8000كم أغير الزيت برا
وكل صيانه كبيرة أروح لهم يعني كل 32000كم
وذلك بسبب رفعهم لسعر الصيانات الغير مبرر

تغيره لك الوكالة في اي وقت تطلب منهم لكن تأكد من انهم يحطون لك علبة وحدة مانع الاحتكاك نفس اللي في الصورة عشان ما يطلع عندك صوت ونة واذا طلع عندك صوت خفيف بعد التغيير عادي امش على السيارة طبيعي وبيختفي الصوت بعد فترة من الاستعمال

الناصريه11
24/10/2013, 01:28 PM
شباب عندي مشكلة صوت في المكينة وأنا أمشي اذا دعست بنزين تزيد واذا غير القير تطلع صوت زي كذا (سسسسسسسسسسسس) طبعا أكثر شي والسيارة باردة والصوت مايطلع لما اوقف السيارة وأدوس بنزين يطلع الصوت فقد اثناء القيادة وقبل تغيير القير وبعد التغيير تختفي وقبل التغيير الثاني ترجع وبعدها تختفي صراحة خفت لايكون من القير اللي عنده حل لايبخل علينا
شباب احد عنده حل للمشكلة

أبو هشام راشد
24/10/2013, 02:01 PM
تغييرات القير كأن فيه حنة

ممكن يلاحظها احد ويسجل في القيادة الهادئة على اي سرعة ينتقل التعشيق من الترس الاول الى الثاني ومن الثاني الى الثالث ومن الثالث الى الرابع
لانه يحن على الثالث وزر البور لا يعمل

أبو dana
24/10/2013, 09:16 PM
تغيره لك الوكالة في اي وقت تطلب منهم لكن تأكد من انهم يحطون لك علبة وحدة مانع الاحتكاك نفس اللي في الصورة عشان ما يطلع عندك صوت ونة واذا طلع عندك صوت خفيف بعد التغيير عادي امش على السيارة طبيعي وبيختفي الصوت بعد فترة من الاستعمال
الله يعطيك العافية ويجزاك خير

عندي فكره
26/10/2013, 11:07 AM
السلام عليكم
كل عام والجميع بخير
عندي يااخوان مشكلتين ، الاولى / تفتفه متقطعه تجي وتروح.
المشكله الثانيه / ظهرت لي رساله تقول " صيانة المكابح RSC" واشتغلت لمبة ال ABS و مانع الانزلاق.
ارجوا تفاعلكم معي يااخوان لحل المشكلة ودمتمتم بخير وسلامه.

عندي فكره
27/10/2013, 09:31 AM
معقوله من امس ولا رد
نبي فزعتكم يالربع
الرساله اللي تظهر لي الحين " يجب صيانه RSC "

m3ax
27/10/2013, 10:09 AM
معقوله من امس ولا رد
نبي فزعتكم يالربع
الرساله اللي تظهر لي الحين " يجب صيانه RSC "
ياخوك ما يبيلها كلام

دام تطلع لك رسالة روح لأقرب كمبيوتر متخصص فورد وهو بيفحصه لك بالكمبيوتر وبيطلع لك الخلل

دايماً اي لمبة تشتغل عندك في السيارة او اي تنبيه يطلع لك افحصه كمبيوتر وعلى طول راح تعرف الخلل بدون ما احد ايتفلسف عليك لكن اهم شي تشوف لك محل متخصص في فورد

اكسبلور ب س و
27/10/2013, 03:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالكم جميعا اشتقت لكم يا الغالين
هذا الاسبوع ضرب الاديتر وغيرتة 1200 اصلي مع الموية الذهبي 75 وموية مقطر وبلف حرارة مع العلم غيرت نوع مكسيكي ب700 قبل عشر اشهر والله العالم السيارة في عين في الاديتر غالبا الناس تسالني ما يسخن الله يعين
لكم تحياتي

hytham
27/10/2013, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالكم جميعا اشتقت لكم يا الغالين
هذا الاسبوع ضرب الاديتر وغيرتة 1200 اصلي مع الموية الذهبي 75 وموية مقطر وبلف حرارة مع العلم غيرت نوع مكسيكي ب700 قبل عشر اشهر والله العالم السيارة في عين في الاديتر غالبا الناس تسالني ما يسخن الله يعين
لكم تحياتي

وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اخبارك يبو عبد العزيز
ياخي ريح نفسك وشيل علامه V8 وللاسف عندنا الناس هنا لما تقول انه معاك 8 سلندر على طول ياخي قطع مافي ، ياخي الكبوت صغير على 8 سلندر، كيف عزمه... الخ الخ الخ
معوض خير في ال 1200 ريال
الله يعطيك خيره ويكفيك شره ما شاء الله
اللي ما جرب ال V8 ما يثمنه

سواق شيوخ
27/10/2013, 04:56 PM
مساء الخير
كم تكلفة تغيير زيت القير مع الفلتر لموديل ٢٠٠٦
شغل اليد كم
والزيت والفلتر كم

لأن راعي ورشة قالي 550 هل صحيح ولا مبالغ فيه

شكراً

ابو حمزة احمد
27/10/2013, 09:14 PM
اخواني السلام عليكم
اشتريت سيارم اكسبلورار خليجي من. اسبوع وامس وديتها لميكانيكي يغير زيت القير والسيفون. وبعد لما غيرة السيارة اصبحت اسمع فيها طقة عند التحرك من الpالى r. او اعندما ينتقل الغيار مت الاول الى الثاني او الثاني الى الثالث. او من الثالث الى الثاني ومن الثاني الى الاول. ارجوا الافادة. لا تنسوا صوت طقة قوي

البرناوي
28/10/2013, 01:46 AM
شباب احد عنده حل للمشكلة
طيب الله يعينك على فتواي لكن شوف ليات الهوا حقت المكيف تأكد منها واللي تحت درج الراكب واللي في المكينه انت تأكد منها وإن شاء الله منت خسران شي والله يعينك وما يطلع شي كبير

m3ax
28/10/2013, 07:36 AM
مساء الخير
كم تكلفة تغيير زيت القير مع الفلتر لموديل ٢٠٠٦
شغل اليد كم
والزيت والفلتر كم

لأن راعي ورشة قالي 550 هل صحيح ولا مبالغ فيه

شكراً

نفس سعر الورش كلها

550 ريال شامل الشغل وقطع الغيار

عطا1
29/10/2013, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة اللله
استفسار يا اخوان عرض علي فورد اكسبلور 2009
ولقيت المكيف مركزي بس تحكم واحد من زر امام القير والي اعرفه ان مكيف الاكسبلور المركزي يجي تحكمين
السوال الحين هل فيه مواصفه زي كذا انه مكيف مركزي بتحكم واحد

http://www.ford4arab.com/vb/ford4arab/buttons/quote.gif (http://www.ford4arab.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=806326)

m3ax
29/10/2013, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمة اللله
استفسار يا اخوان عرض علي فورد اكسبلور 2009
ولقيت المكيف مركزي بس تحكم واحد من زر امام القير والي اعرفه ان مكيف الاكسبلور المركزي يجي تحكمين
السوال الحين هل فيه مواصفه زي كذا انه مكيف مركزي بتحكم واحد

http://www.ford4arab.com/vb/ford4arab/buttons/quote.gif (http://www.ford4arab.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=806326)

ابداً ابداً ما يجي التكييف المركزي بتحكم واحد

كل الاكسبلورر يجي اما مكيف مركزي بتحكمين او بدون مكيف مركزي وتحكم واحد

انتبه اخوي هذا شكله مرهم ويبي يلعب عليك

المرن
29/10/2013, 01:20 PM
السلام عليكم
ياليت أصحاب إكسبلور 2006/2010
يكتبون رقم البن لبرنامج البلاك بيري ويكون فيه شخص يتفضل يضيفهم ويكون هو المدير عليهم حتى لو يأخذ اشتراك سنوي عادي أهم شيء تبادل المعلومات عن اﻷعطال وغير ذلك. م

فياقرا
29/10/2013, 08:46 PM
أنا معك يالمرن
عزالله أنها فكرة جهنمية
وبتفيدنا في أمور كثيرة

وش رأيكم يالربع في قروب خاص لملاك سيارة الأكسبلورر
من موديل 2006 الى 2010
بحكم أنها نفس الشكل
أو تبون لموديلات كلها
اطرحووووووا شوركم

المرن
29/10/2013, 11:16 PM
ياليت يكون أصحاب موديلات 2006حتى 2010
بقروب واحد .

غريب الشمال1
01/11/2013, 06:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله

انا توي يااخوان شاري اكسبلور 2005
8 سلندر

ابي اعرف كم ياخذ علبة زيت مكينه بسيفون وبدون سيفون

وماهو افضل زيت حسب تجربتكم

وايضا حاب استفسر عن افضل مقاسات كفر للجنط 18
اقصد ارتفاع وعرض الايطار

الله لايهينكم .

سندوين
03/11/2013, 10:39 AM
ابداً ابداً ما يجي التكييف المركزي بتحكم واحد

كل الاكسبلورر يجي اما مكيف مركزي بتحكمين او بدون مكيف مركزي وتحكم واحد

انتبه اخوي هذا شكله مرهم ويبي يلعب عليك

السلام عليكم

تقصد التحكم الثاني الي عند نور السقف في الوسط فوق الراكب والسائق ؟

والتحكم الاول هو الاساسي ؟

هذا الي عندي في سيارتي 2010

.. PATROL ..
03/11/2013, 06:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طبعاً مامعي اكسبلورير لكن الوالد معه لذلك بستفسر اذا فيه امكانية

القير فيه طقة اذا عشق بالريوس او الدي ( طقة قوية جداً )

احيانا فيه لخبطة بالتعشيقات وبطء

فحصت عند ورشة يقول يبيلك توضيب قير

والنت فيه كلام كثير عن هالمشكلة مادري وش الحل الابسط والامثل

ولكم كل الشكر والتقدير

m3ax
03/11/2013, 07:34 PM
السلام عليكم

تقصد التحكم الثاني الي عند نور السقف في الوسط فوق الراكب والسائق ؟

والتحكم الاول هو الاساسي ؟

هذا الي عندي في سيارتي 2010

مضبوووووط هذا هو المقصود

m3ax
03/11/2013, 07:36 PM

ولكم كل الشكر والتقدير

الوالد الله يعطيه العافيه وطولت العمر متى آخر مره غير الزيت حق القير؟؟

لازم يتغير زيت القير كل 32 الف كيلو

أبوروزان
04/11/2013, 12:31 PM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
اشتغلت لمبه المكينة
بعد الكشف من أحد الشباب
طلع كود حساس الهواء
طبعا تم إطفاء اللمبه لكن
ماهو حساس الهواء وكيف
يمكن إصلاح المشكلة
وشكرا لكم

m3ax
04/11/2013, 01:20 PM
السلام عليكم
عندي اكسبلور 2010
اشتغلت لمبه المكينة
بعد الكشف من أحد الشباب
طلع كود حساس الهواء
طبعا تم إطفاء اللمبه لكن
ماهو حساس الهواء وكيف
يمكن إصلاح المشكلة
وشكرا لكم

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/11/mk173246_74.jpg

هذا هو الحساس حق الهواء (الثروتل)

ابو سلطان1234
04/11/2013, 07:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخواني ملاك الاكسبلور عذرا على المداخلة بدون استئذان ولا نحنحه :D
ارغب الاستشارة ممن مجرب اكثر من جيب سواء الفورد أو غيره أخوكم محتار وأملي بالله ثم بكم :
ارغب بشراء سيارة جيب عائلية واحترت بين الاكسبلور والباجيرو :

اكسبلور 2009
باجيرو 2009

m3ax
04/11/2013, 10:44 PM
الاكسبلورر ممتاز للرجال العاقل المحافظ وعائلي وشبابي في نفس الوقت والامان فيه عالي جداً

والباجيرو موتر جبار وياباني 100% مو مثل باقي السيارات اللي يابانيه بالاسم وحديد المتسوبيشي اقوى حديد في الياباني

عن نفسي املك الاكسبلورر واعشق الباجيرو كثر الاكسبلورر بالذات اذا كانت مكينته 3.8 لتر

aburuba
05/11/2013, 02:57 AM
اخواني ملاك الاكسبلور ارغب الاستشارة ممن مجرب اكثر
سيارتي موديل 2006
جلد المقصات الأمامية العلوية طلعت مهترية المهم رحت للتقوى قالو ما تجي لوحدها
تجي الجلد مع المقص والركبة العلوية كاملة بسعر ٣٤٠ ريال

المهم شار علي الميكانيكي أية يمن تركيب جلد مقصات كندية سعرها ١٣٠ ريال للحبتين وتكبس في المقص عن طريق المخرطة ويقول انها تعيش اقل شيء سنتين

السؤال الاول /احد جربه هالنوعية من الجلد ام نركب مقص كامل بالجلد والركبة العلوية وهل توجد جلد مقصات شركة موج للاكسبلورر او فية نوعية ممتازة ينصح بها

السؤال الثاني / كم يكلف شغل اليد لتغيير صوفة العكس الأمامي الأيمن

البرناوي
05/11/2013, 08:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخواني ملاك الاكسبلور عذرا على المداخلة بدون استئذان ولا نحنحه :D
ارغب الاستشارة ممن مجرب اكثر من جيب سواء الفورد أو غيره أخوكم محتار وأملي بالله ثم بكم :
ارغب بشراء سيارة جيب عائلية واحترت بين الاكسبلور والباجيرو :

اكسبلور 2009
باجيرو 2009
ان بغيت نصيحتي السياره مررره حساسه إذا على اشتراك ممكن ينحرق الكمبيوتر والقير لو تلاحظ اكثر من عضو يذكر ان عنده مشكله فيه والظفيره عيب مصنعي واي اللتماس فيها ممكن يحرق لك الكمبيوتر والله اذا انك ما تروح البر كثير شوف غيرها الباجيرو جبار كما قيل لكن انت استشرت والشباب ما يقصرون انا عن نفسي غيرت كمبيوتر بسبب التماس السياره 2008 ولقيت الظفيره رايحه بالرحله العلم لا تشتري سياره الا وانت مستخير ربك

أبوروزان
05/11/2013, 11:06 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/11/mk173246_74.jpg

هذا هو الحساس حق الهواء (الثروتل)

طريقة صيانة هذا الحساس

m3ax
06/11/2013, 07:44 AM
طريقة صيانة هذا الحساس

شيك ذا الموضوع بتلاقي فيه شرح تفصيلي لعملية التنظيف

http://www.ford4arab.com/vb/t50904.html

PIC
08/11/2013, 08:48 AM
السلام عليكم
ضمان جديد من فورد بامريكا، ان شاء يصير عندنا مثله: أجور اليد و السطحة مجانا اذا تم شراء القطع و اجراء الإصلاح عند الوكيل، أو خصم 150 دولار اذا اشتريت من عندهم و صلحت برا، و ضمان القطع سنتين مفتوح المسافة

http://finance.yahoo.com/news/ford-motor-company-launches-warranty-060000053.html

How it works
If a service part purchased under the new warranty happens to fail and the repair is completed at a Ford or Lincoln dealership, the entire repair cost, labor and towing will be covered. If the repair was completed at an independent installer or fleet facility, Ford would reimburse up to $150 in labor (the towing would not be covered).

New warranty provides unlimited mileage coverage for 24 months from time of purchase or installation

althagfi
09/11/2013, 11:14 PM
اخواني
عندي مشكلة في فورد اكسبلور 2006
المشكله في الحساسات الخلفيه وهي اذا حطيت القير بالريوس يطلع صوت وبعدين يختفي واذا رجعت ماتشتغل
وش الحل ؟
ارجوا الرد بأسرع وقت :D

أبو-زياد
10/11/2013, 12:41 AM
أخوي althagfi
السلام عليكم
يمكن انك مطفيها اذا حطيت القير بالريوس بيطلع عندك بالشاشه مساعدة التوقف وتحتها تشغيل وتوقف اضغط على reset وبيتغير السهم على تشغيل وتشتغل معك

أخوك أبو زياد

أبو-زياد
10/11/2013, 01:12 AM
هذا قروب بالبيبي انا انشأته واللي حاب يدخل معنا بالقروب الخاص بملاك الاكسبلورر من موديل 2006 إلى 2010 ما عليه الا الإضافه عن طريق الشريط لحل المشاكل وأخذ الأراء واللي ما يعرف الاضافه عن طريق الشريط يضيفني وانا اضيفه بالقروب هذا البن كود الخاص بي 7638ef7d

http://i.imgur.com/RmY2Gvp.jpg[/]

أخوكم أبو زياد

EMADS
10/11/2013, 05:09 PM

ولكم كل الشكر والتقدير

كانت معي نفس المشكلة واستمرت لسنتين وغيرت الزيت والفلتر واعادة برمجة وما ضبت

الحل كان في تغيير حساس القير قيمته 1200 ريال من الوكالة بعد الخصم مع 6 علب زيت وفلتر وغازكيت وروح لميكانيكي يفهم لانه لا بد من اعادة البرمجة بعد التركيب وان شا الله بتدعيلي ولوالديني وجميع المسلمين

xlt13
10/11/2013, 07:33 PM
يوجد سائل على الكفر ، ظهرت المشكلة على الكفر اﻻيمن توجهت الى الوكالة قالوا طرمبة بنزين تم اﻻصﻻح

بعد تقريبا باسبوع ظهر مره اخرى ع الكفر اﻻيمن ، اليوم ظهر على الكفر اﻻيسر

طبعا ﻻحظت انه لم اجي من مشوار واوقف السيارة بدون تحريك لمده اكثر من 3 ايام تظهر المشكله

واذا حركت السيارة حتى اخفي البقعة ﻻختبارها في اليوم الثاني ﻻ تظهر

السيارة فورد اكسبلورر 2013

اتمنى ان ﻻ تبخل عليه بمعلومة او خبرة تفيدني

وشكرا للجميع

aburuba
10/11/2013, 11:32 PM
السلا عليكم شباب

متى اغير البواجي واسلاكها وما هي النوعية التي ينصح بها
متى اغير صفاية البنزين
متى اغير سير المكينة
متى اغير سير التايمن الجنزير

اكسبلورر 2006
سيارتي شارية ماشية 100 الف والان 170 الف ولا ادري متى غيرها صاحبها الاول

بأ.نتظاركم ،،،

m3ax
11/11/2013, 07:36 AM
يوجد سائل على الكفر ، ظهرت المشكلة على الكفر اﻻيمن توجهت الى الوكالة قالوا طرمبة بنزين تم اﻻصﻻح

بعد تقريبا باسبوع ظهر مره اخرى ع الكفر اﻻيمن ، اليوم ظهر على الكفر اﻻيسر

طبعا ﻻحظت انه لم اجي من مشوار واوقف السيارة بدون تحريك لمده اكثر من 3 ايام تظهر المشكله

واذا حركت السيارة حتى اخفي البقعة ﻻختبارها في اليوم الثاني ﻻ تظهر

السيارة فورد اكسبلورر 2013

اتمنى ان ﻻ تبخل عليه بمعلومة او خبرة تفيدني

وشكرا للجميع

هذي اتوقع انها شي من اثنين

اما انها من المساعدات حقت السيارة ضعيفة ومتفقعه وتهرب زيت

او انه زيت الدفرنس ينزل من العكوس حقت السيارة

ولكن انصحك تشوف الاخوان في منتدى فورد العربية فيه مجموعة كبيرة معهم نفس موديل سيارتك وراح يفيدونك كثير

m3ax
11/11/2013, 07:39 AM
السلا عليكم شباب

متى اغير البواجي واسلاكها وما هي النوعية التي ينصح بها
متى اغير صفاية البنزين
متى اغير سير المكينة
متى اغير سير التايمن الجنزير

اكسبلورر 2006
سيارتي شارية ماشية 100 الف والان 170 الف ولا ادري متى غيرها صاحبها الاول

بأ.نتظاركم ،،،

(بواجي صفاية بنزين سير مكينة) تغيرها تقريباً كل 80 الف كيلو او حسب الحاجة

اما الجنزير ما عمري سمعت ان احد غيره في الفورد والوكالة ما عمرها قالت لأحد غير سير التايمن

aburuba
11/11/2013, 01:10 PM
شكرا اخوي معاكس
بس ايش تنصح بالنسبة للبواجي حقت الوكالة او بواجي بوش

m3ax
11/11/2013, 03:04 PM
شكرا اخوي معاكس
بس ايش تنصح بالنسبة للبواجي حقت الوكالة او بواجي بوش

بواجي الوكالة حلوة وما حلوها خلاف دامها اصلية

طلعات
11/11/2013, 09:38 PM
السلام عليكم..

اخواني عندي استفسار عن سعر
اكسبلور ايدي باور فل كامل 8 سلندر امريكي
عداد 42 الف ميل بالكيلو بحدود 63 الف كيلو
مراتب جلد .. 3 مراتب .. مكيف امامي وخلفي ليس مركزي..
بدون ديفيدي مكيف لمس دبل ..
لونه اسود نظيييييييييف ... جنووووط نيكل 18
كم يوصل سعره للي يبي يستخدم ماهو شريطي..

انتظر ردكم ..

الجنرال991
12/11/2013, 03:20 AM

بدون مقدمات واعذروني داخل عرض

انا معاي اكسبلورر 2010 فيه مشكله رجه في البودي تجي يوم تكون سرعه السياره على 100كم الين 120كم بعدها تبدا تخف .. الرجه في بودي السياره مو في الطاره

شيكت على الكفرات ورصصت ترصيص عادي وارضي وشيكت على الجنوط وعلى عمود الكرنك والمقصات والجلد والجوزات وبرضه قالو يمكن من البطيخه حقت الجربكس قمت غيرتها ب2800 ريال وفكيت الجربكس ومافيه شي سليم

لفيت صناعيه جده كله مالقيت احد يفيدني في هذه المشكله رحت ل مايز والعالميه ومركز بيروت الي جهت شبك المطار وورش كثيره ماتحضرني اساميها لاكن برضه مالقيت حل

يا اخوان تكفون الي يعرف حل لمشكلتي او قد مرت عليه لا يقصر معاي

وشكرا

ابوعمر1397
12/11/2013, 09:52 AM

بدون مقدمات واعذروني داخل عرض

انا معاي اكسبلورر 2010 فيه مشكله رجه في البودي تجي يوم تكون سرعه السياره على 100كم الين 120كم بعدها تبدا تخف .. الرجه في بودي السياره مو في الطاره

شيكت على الكفرات ورصصت ترصيص عادي وارضي وشيكت على الجنوط وعلى عمود الكرنك والمقصات والجلد والجوزات وبرضه قالو يمكن من البطيخه حقت الجربكس قمت غيرتها ب2800 ريال وفكيت الجربكس ومافيه شي سليم

لفيت صناعيه جده كله مالقيت احد يفيدني في هذه المشكله رحت ل مايز والعالميه ومركز بيروت الي جهت شبك المطار وورش كثيره ماتحضرني اساميها لاكن برضه مالقيت حل

يا اخوان تكفون الي يعرف حل لمشكلتي او قد مرت عليه لا يقصر معاي

وشكرا

الله يكون في عونك

فحصت كراسي المكينة
يمكن تكون المشكلة

.. PATROL ..
12/11/2013, 04:35 PM
الوالد الله يعطيه العافيه وطولت العمر متى آخر مره غير الزيت حق القير؟؟

لازم يتغير زيت القير كل 32 الف كيلو

الله يعافيك ماقصرت

طيب الان وش العمل لازم توضيب او فيه حل اخر برمجة او حساس ؟؟