المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 [17]

kfy73
02/01/2016, 05:00 PM
غيرت البطارية قبل امس والامور اوكيه

واليوم وانا عند الاشارة ولعت لمبة البطارية بالطبلون مجرد ثواني ويوم مشيت راحت فياليت تدلوني وش السبب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخوي لمبة البطارية ماتولع إلا إذا كان عندك عطل في الدينمو التعبية وأسبايه الفحمات أو الكتاوت وفي الحالتين ما يصلح يغير بجديد قيمتة مايقارب سبعمائة ريال أصلي في الوكالة وهناك إحتمال ان يكون بعض الأسلاك في الدينمو مفصولة أوغير مكبوسة في مكانها كما يجب والله يكون في عونك

شرقا111وووي
04/01/2016, 09:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخوي لمبة البطارية ماتولع إلا إذا كان عندك عطل في الدينمو التعبية وأسبايه الفحمات أو الكتاوت وفي الحالتين ما يصلح يغير بجديد قيمتة مايقارب سبعمائة ريال أصلي في الوكالة وهناك إحتمال ان يكون بعض الأسلاك في الدينمو مفصولة أوغير مكبوسة في مكانها كما يجب والله يكون في عونك

الدينمو مغيره قبل 5 شهور

انا شاك من البطارية رغم شريتها من محلات قطع غيار فورد بس ماشيكت بالامبير وبرجع بكره للمحل واشيك او انه يوم تغير البطاريه غيرها والسيارة شغاله ماطفاها فهل من الممكن تكون هذه المشكله يعني افصل الاصبع وارجع اشبكه

ويعطيك العافيه

AHG
05/01/2016, 04:01 PM
اتمنى يا اخوان اجد منكم التفاعل والمشاركه بتجاربكم

Nناصر
14/01/2016, 08:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياشباب أفضل مساعدات اكسبلورر 2010
لراعي التحميل والبر
جربت مساعدات جبريل وتخرب في اقل من سنة
مشكورين على الافادة

kfy73
15/01/2016, 06:12 PM
ياشباب أفضل مساعدات اكسبلورر 2010
لراعي التحميل والبر
جربت مساعدات جبريل وتخرب في اقل من سنة
مشكورين على الافادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخوي أفضل مساعدات أكسبلور من واقع تجربة الأصلي من الوكالة وكل الي في السوق الصيني والأمريكي جبريل أو منونرو يا أنها قاسية بالحيل تعوفك السيارة يا أنها لينة وتضرب بسرعة خذ الأصلي وريح نفسك وبالتوفيق

ابوهنودي
22/01/2016, 03:43 AM
السلام عليكم
ياشباب جزاكم الله خيرا
عندي اكسبلورر 2010فجأه اصبح القير يعشق تعشيقه وحده والعزم تعبان
المهم ارسلته الرياض وتصلح جربه اخوي اسبوعين وبعدها ارسله لي اول ماطلعت فيه ومشيت حوالي خمسة عشر كيلو وفجأه اصبح يعشق تعشيقه وحده ورجعنا لوضعنا الاول افيدوني ايش المشكله ووين الحل

حبندس
22/01/2016, 09:30 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
يالربع عندي اكسبلورر 2008 أمريكي

خسرت بسبب القير ما يقارب 20 الف من توضيب وقطع وكاله وقير تشليح
واجار سياره وليموزينات

والان القير ما يعشق التعشيقه الثالثه
ابي النصيحه منكم اذا تعرفون ورشه في الرياض او تشليح

عبدو 1110
13/02/2016, 07:28 PM
انا عندي مشكله وهي ان كرسي الراكب اللي جانب السائق لا يتحرك ما هي المشكله
انا عندي اكسبلورر 2008
لسه مشتريها من اربع أيام فشو الحل

الصيادالمليح
22/02/2016, 11:18 AM
انا عندي مشكله وهي ان كرسي الراكب اللي جانب السائق لا يتحرك ما هي المشكله
انا عندي اكسبلورر 2008
لسه مشتريها من اربع أيام فشو الحل

ما ذكرت لنا هل هو تحكم كهربائي ولا يدوي !!

إذا كهربائي فعاين توصيل الاسلاك و الفيوز .. و إذا يدوي عاين توصيل عصا التحكم يمكن يبي له شد و تعديل

ولو تبي نصيحتي .. بيع السيارة في اقرب وقت لأن مشكلتها أن المكينة يجي بجنزيرين أمامي و خلفي و أغلب ما يخرب الجنزير الخلفي و صيانته مكلفه لأنه يبي له فك الكراسي و رفع المكينة لاصلاحه .. و ايضا اغلب قطع دورة التبريد مصنوعة من البلاستيك و مع ارتفاع الحرارة بيعطب ويخلط لك ماء وزيت ويحتاج تغيير دوري لها

الصيادالمليح
22/02/2016, 11:19 AM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير
يالربع عندي اكسبلورر 2008 أمريكي

خسرت بسبب القير ما يقارب 20 الف من توضيب وقطع وكاله وقير تشليح
واجار سياره وليموزينات

والان القير ما يعشق التعشيقه الثالثه
ابي النصيحه منكم اذا تعرفون ورشه في الرياض او تشليح

بيعها بحالتها أفضل لك من الخساير المتكررة .. لأن الاكسبلورر إذا بدأت تطلب راح تخسرك قيمة سيارة جديدة

الصيادالمليح
22/02/2016, 11:21 AM
السلام عليكم
ياشباب جزاكم الله خيرا
عندي اكسبلورر 2010فجأه اصبح القير يعشق تعشيقه وحده والعزم تعبان
المهم ارسلته الرياض وتصلح جربه اخوي اسبوعين وبعدها ارسله لي اول ماطلعت فيه ومشيت حوالي خمسة عشر كيلو وفجأه اصبح يعشق تعشيقه وحده ورجعنا لوضعنا الاول افيدوني ايش المشكله ووين الحل

عاين وحدة التحكم بالتغييرات في القير احتمال يحتاج تغيير وعاين الفيوز تبع القير و حساس القير .. و اذا صلحتها بيعها على طول

xp.4
07/03/2016, 11:50 AM
السلام عليكم

شباب انا جار علي الزمن وشريت اكسبلور 2008 استخدام بعد يومين صار لي طقة بالقير بالأول خفيفة والثاني دبه قوية.
رحت للفحص قالو القير سليم بس عندك حساس دعسه البنزين وممكن تسبب مشكله في غيرات القير .
بعد كذا عملي برجمة للقير وراح الصوت والطقه والسيارة عال العال بعد يوم رجعت نفس الطقة ورحت لشركة ترستار قالي غير زيت القير والفلتر .
وتم تغيررهم ولا فائدة . امس الصبح فصلت اصبع البطارية ورجعته وراح طقت القيير واليوم وانا مداوم رجعت.. ؟ما الحل يا شباب عمرها مرت عليكم ها المشكلة لاهنتم

Taiseer
14/03/2016, 02:57 PM
السلام عليكم
الحمد لله علي ما كان وما سيكون عدد كلمات الخلق والسكون

إشتريت فورد ماونتنير من سنتين وكانت فى البدايه زي الفل حيث إشتريتها وكان راعيها موضب الماكينه وإشتريتها من الورشه علطول وبعد ما يقرب من 6 أشهر ظهرت علامة الزيت وقالي جنزير إنقطع كلفتنى تغيير جنازير 4500 ريال ولكن السياره تقطع رحت لورشه أخري غيرو الضفيره ب2000 ريال وغيرت ماساعدات وخلافه والسياره صارت جديده
ثم الدينمو تعطل قالو لي ما يتصلح لازم يتغير جديد أصلي ب800 ريال ثم بطاريه ثم كفرات تويو ضمان مفتوح 2200 ريال
بعد 6 أشهر أخري ظهرت علامة المفك والقير ما يقبل الثالث غير بصعوبه غير النتعه ومشيت عليه إلين ضرب زيت غيرته بقير إستيراد 6500 وبعد شهر والمطر جانا ودخل فى القير مويه ما أدري كيف لكن طلع صوت والصوفه ضربت

إلي الحين خسارتي فى هذه السياره تعدت 25000 ريال إصلاحات ومصاريف وسطحات وليموزينات إيجار سياره أخري وكرهت حياتي ... .

هل من نصيحه :(

محمد ابويزيد
22/03/2016, 09:20 PM
الطقة عادة من السولينويد
قيمته تقريبا ظ،ظ،ظ×ظ×
ومايحتاج تنزيل القير

الصيادالمليح
23/03/2016, 11:02 AM
السلام عليكم

شباب انا جار علي الزمن وشريت اكسبلور 2008 استخدام بعد يومين صار لي طقة بالقير بالأول خفيفة والثاني دبه قوية.
رحت للفحص قالو القير سليم بس عندك حساس دعسه البنزين وممكن تسبب مشكله في غيرات القير .
بعد كذا عملي برجمة للقير وراح الصوت والطقه والسيارة عال العال بعد يوم رجعت نفس الطقة ورحت لشركة ترستار قالي غير زيت القير والفلتر .
وتم تغيررهم ولا فائدة . امس الصبح فصلت اصبع البطارية ورجعته وراح طقت القيير واليوم وانا مداوم رجعت.. ؟ما الحل يا شباب عمرها مرت عليكم ها المشكلة لاهنتم

هذا بسبب حساس القير يبي له تغيير أو تنظيف ببخاخ تنظيف الالكترونيات

الصيادالمليح
23/03/2016, 11:03 AM
السلام عليكم
الحمد لله علي ما كان وما سيكون عدد كلمات الخلق والسكون

إشتريت فورد ماونتنير من سنتين وكانت فى البدايه زي الفل حيث إشتريتها وكان راعيها موضب الماكينه وإشتريتها من الورشه علطول وبعد ما يقرب من 6 أشهر ظهرت علامة الزيت وقالي جنزير إنقطع كلفتنى تغيير جنازير 4500 ريال ولكن السياره تقطع رحت لورشه أخري غيرو الضفيره ب2000 ريال وغيرت ماساعدات وخلافه والسياره صارت جديده
ثم الدينمو تعطل قالو لي ما يتصلح لازم يتغير جديد أصلي ب800 ريال ثم بطاريه ثم كفرات تويو ضمان مفتوح 2200 ريال
بعد 6 أشهر أخري ظهرت علامة المفك والقير ما يقبل الثالث غير بصعوبه غير النتعه ومشيت عليه إلين ضرب زيت غيرته بقير إستيراد 6500 وبعد شهر والمطر جانا ودخل فى القير مويه ما أدري كيف لكن طلع صوت والصوفه ضربت

إلي الحين خسارتي فى هذه السياره تعدت 25000 ريال إصلاحات ومصاريف وسطحات وليموزينات إيجار سياره أخري وكرهت حياتي ... .

هل من نصيحه :(

صلح وبيع أو بيعها بحالتها ... ترى السيارة إذا طلبت خسرتك مخاسير سيارة جديدة

ابو فهد سعد
23/03/2016, 06:05 PM
السلام عليكم

عندي اكسبلور 2010
حصل عندي ولعة لمبة ABS ولمبة الدبل و امشي اقل من 5 امتار ويعلق الكفر الامامي يسمك معد يمشي

اخذت السياره بسطحة الى الورش قالو لي عندك فلنجة خربانه مع حساس ABS وخرب عليك الدبل الدينمو مع جنزير الدبل و التروس

هل حصلت معكم مثل حالتي !!!

sheko
25/03/2016, 10:41 AM
السلام عليكم اخواني معاي ايدج 2013 ستاندرد ماشي 57 الف امس وانا واقف عند الاشارة والقير على الدي وضاغط الفرامل طبعا توقفت السيارة فجأة طفت شغلتها واشتغلت ثم طلعت لي علامة في شاشة السيارة ان فية مشكلة وطلعت الرسالة التالية low engine oil pressure وش تتوقعون المشكلة يااخوان طبعا ان وقفتها عند الوكالة مباشرة لانها كانت مو بعيدة عني وما سقتها بنتظر لين الاحد يفتحون والله يعينا عليهم لايسون لنا قصة مع الضمان لاني ماتابع عندهم الزبدة ياخوان وش المشكلة وتتوقعون لو ماقبلوها الوكالة كم بتكلفني اصلاحها برا الوكالة لاني مرة منقلق من القصة وشكرا لكم

علما يا اخوان اني مغير زيت القير والسيفون من اسبوعين وزيت القير من اسبوع شكرا

alnaif33
26/03/2016, 01:44 AM
السلام عليكم جميعاً

عندي عده مشاكل حصلت لي في الفورد اكسبلورر واتمنى من اللي عنده الحل
يفيدني فيها

فورد اكسبلورر موديل 2014

- طلعت لي اصوات الابواب تقول ددسن ¨:(
والمشكله الاربعه ابواب (شحمتها كذا مره مانفع معي )
- البريك صاير يعلق لازم اسحبه بيدي بقوه عشان ينفك (المشكله تجي وتروح ع حسب مزاجها)
- علامه باب السائق في العداد تعلق رغم اني اقفل الباب وبرضو ماتروح ولاتتقفل السياره لحد ما افتح الباب واقفله
اكثر من مره لما تتقفل (كسرت الباب من كثر ما افتح واقفل )

مارحت الصيانه لاني ماسويت لها صيانه من وقت اخذتها (فوق الاقساط ادفع اقساط ثانيه للصيانه �)

افيدوني جزاكم الله كل خير تعذبت معها والله

alnaif33
26/03/2016, 01:45 AM
السلام عليكم جميعاً

يفيدني فيها

فورد اكسبلورر موديل 2014

- طلعت لي اصوات الابواب تقول ددسن ظ¨ظ¨:(
- البريك صاير يعلق لازم اسحبه بيدي بقوه عشان ينفك (المشكله تجي وتروح ع حسب مزاجها)
- علامه باب السائق في العداد تعلق رغم اني اقفل الباب وبرضو ماتروح ولاتتقفل السياره لحد ما افتح الباب واقفله

مارحت الصيانه لاني ماسويت لها صيانه من وقت اخذتها (فوق الاقساط ادفع اقساط ثانيه للصيانه ��)

الصيادالمليح
27/03/2016, 09:37 AM
السلام عليكم اخواني معاي ايدج 2013 ستاندرد ماشي 57 الف امس وانا واقف عند الاشارة والقير على الدي وضاغط الفرامل طبعا توقفت السيارة فجأة طفت شغلتها واشتغلت ثم طلعت لي علامة في شاشة السيارة ان فية مشكلة وطلعت الرسالة التالية low engine oil pressure وش تتوقعون المشكلة يااخوان طبعا ان وقفتها عند الوكالة مباشرة لانها كانت مو بعيدة عني وما سقتها بنتظر لين الاحد يفتحون والله يعينا عليهم لايسون لنا قصة مع الضمان لاني ماتابع عندهم الزبدة ياخوان وش المشكلة وتتوقعون لو ماقبلوها الوكالة كم بتكلفني اصلاحها برا الوكالة لاني مرة منقلق من القصة وشكرا لكم

علما يا اخوان اني مغير زيت القير والسيفون من اسبوعين وزيت القير من اسبوع شكرا

اهلا اخي بيننا هذا الرابط لملاك الاكسبلورر و لكن أقدر افيدك بان طرمبة الزيت عندك احتمال عطلانه و ضغط الزيت انخفض إما بسبب نقص الزيت أو نوعية الزيت اللي تستخدمه غير اللي موصى به لسيارتك مما ادى لعطل في طرمبة الزيت إما بسبب ان الزيت خفيف أو ثقيل على الطرمبة .. و الافضل انك ما تحرك السيارة حتى لا يعطب عليك المكينة وتزيد مخاسرك اكثر .. وايضا عاين حساس طرمبة الزيت يمكن يكون العطل منه .. الافضل انك تشوف الوكالة تكشف عن سبب العطل و قيمة الاصلاح مع قيمة قطع الغيار وتقارنها مع اسعار الورش المعتمدة .. و لا تنسى ما تشغل السيارة و طرمبة الزيت عطلانة

الصيادالمليح
27/03/2016, 09:45 AM
السلام عليكم جميعاً

يفيدني فيها

فورد اكسبلورر موديل 2014

- طلعت لي اصوات الابواب تقول ددسن ظ¨ظ¨
:(

مارحت الصيانه لاني ماسويت لها صيانه من وقت اخذتها (فوق الاقساط ادفع اقساط ثانيه للصيانه ï؟½ï؟½)

هل اشتريت السيارة مستعملة أو جديدة ؟؟ لأن الاحتمال الاكبر ان سيارتك تعرضت لحادث سابق ولم يتم وزن الابواب جيدا و اجزاء البريك اختلفت وزنيتها

بالنسبة للابواب فيجب أن يتم عمل وزنية للابواب و معاينة حساس قفل الباب احتمال يكون فيه فراغ واسع بين الباب و الحساس
بالنسبة للبريك فعاين السلك الموصول بينهم يمكن يحتاج تغيير أو تشحيم أو وزنية

و إذا التأمين ما انتهى فيجب انهم يصلحونها على حسابهم و اتصل بوزارة التجارة عشان تعرف حقوقك مع الوكالة

alnaif33
27/03/2016, 05:07 PM
هل اشتريت السيارة مستعملة أو جديدة ؟؟ لأن الاحتمال الاكبر ان سيارتك تعرضت لحادث سابق ولم يتم وزن الابواب جيدا و اجزاء البريك اختلفت وزنيتها

بالنسبة للابواب فيجب أن يتم عمل وزنية للابواب و معاينة حساس قفل الباب احتمال يكون فيه فراغ واسع بين الباب و الحساس
بالنسبة للبريك فعاين السلك الموصول بينهم يمكن يحتاج تغيير أو تشحيم أو وزنية

و إذا التأمين ما انتهى فيجب انهم يصلحونها على حسابهم و اتصل بوزارة التجارة عشان تعرف حقوقك مع الوكالة

السياره جديده اشتريتها من الوكاله ماكملت سنتين ماشيه ستين الف كيلو متر تقريبا الحمد لله ماصدمت فيها ولا مره
والاصوات طلعت لي فجأه من العدم
بالنسبه للبريك مرات يكون تمام ومرات لازم اسحبه بيدي
وبالنسبه لعلامه باب السائق ماتروح وتتقفل السياره الا بعد ما افتح الباب واقفله اكثر من مره وبعض الاحيان
من اول مره اقفله يتقفل
هل الصيانه يقبلون يصلحونها اذا مارحت لهم ولا مره من اول ماشريتها لان بصراحه صيانتهم غاليه ولا رحت لهم ولا مره
وهل هذي الخرابات يصلحونها يعني تعتبر عيب مصنعي بعد سنتين ؟؟

الصيادالمليح
28/03/2016, 09:54 AM
السياره جديده اشتريتها من الوكاله ماكملت سنتين ماشيه ستين الف كيلو متر تقريبا الحمد لله ماصدمت فيها ولا مره
والاصوات طلعت لي فجأه من العدم
بالنسبه للبريك مرات يكون تمام ومرات لازم اسحبه بيدي
وبالنسبه لعلامه باب السائق ماتروح وتتقفل السياره الا بعد ما افتح الباب واقفله اكثر من مره وبعض الاحيان
من اول مره اقفله يتقفل
هل الصيانه يقبلون يصلحونها اذا مارحت لهم ولا مره من اول ماشريتها لان بصراحه صيانتهم غاليه ولا رحت لهم ولا مره
وهل هذي الخرابات يصلحونها يعني تعتبر عيب مصنعي بعد سنتين ؟؟

من أي وكاله اشتريت السياره ؟ لأنه من الواضح ان الخرابات اللي فيها ناتجه من تغيير حدث سابقا للسيارة فبعض الناس اكتشفوا ان سياراتهم من السيارات اللي تضررت في كارثة سيول جدة وقامت الوكالات بصاينتها و تغيير القطع التالفة فيها وبيعها على العملاء على انها جديدة ووزارة التجارة ما حققت مع الوكالات بحصر السيارات التالفة و منع بيعها مرة اخرى حتى لا تكلف الوكالات خسائر كبيرة ولازم تعرف مصدر خروج السيارة الاصلي إذا كان من جدة
لابد تراجع الوكالة عن الخرابات و لو تقدر تروح لعدة ورش يقيموا الخرابات و هل هي ناتجه عن عيوب مصنعية وتاخذ منهم تقارير تفيد بهذه العيوب عشان تقدر تحتج عند الوكالة و حماية المستهلك يساعدوك في تصليحها مجانا من الوكالة

توماس برولين
29/03/2016, 01:02 PM
فيه تهريب في السطح العلوي للرديتر
هل الحل تغيير السطح العلوي أو الرديتر كامل أو كم اسعار الرديتر
السيارة 2010

Slide
01/04/2016, 11:39 AM
السلام عليكم جميعا .. عندي فورد اكسبلورر2008 وعندي مشكلة طقطقة الدبل ووديتها اكثر من ورشة في جدة الي يقولي جنزير الدبل والي يقول عكوس والي يقولي ريح نفسك وغير جيربكس الدبل ... بصراحة ضيعوني معاهم الورش التعبانة ... طلبي ابغا ورشة متخصصة في دبل الفورد هل احد عنده فكرة ... تحياتي

Taiseer
05/04/2016, 12:15 PM
بيعها بحالتها أفضل لك من الخساير المتكررة .. لأن الاكسبلورر إذا بدأت تطلب راح تخسرك قيمة سيارة جديدة

أشكرك.....

الحمد لله تم البيع بخساره كبيره جدا والله يبارك لراعيها

يا إخوان عندي كفرين (2) تويو ياباني ما كملو 10000 كيلو بحالة الجديد وضمانهم مفتوح ويشملهم ضمان الوكيل ( العمودي ) مقاس الإكسبلورر

diver jeddah
15/04/2016, 10:27 AM
السلام عليكم اخواني الاعزاء انا معي اكسبلور 2010 وعندي اسئله ياريت اللي يعرف يساعدني

1- المسجل 6سيديات كيف ادخل السيديات مع بعض
2-كيف اشغل خاصيه الجوال
3-ناوي اغير زيت القير كم يكلفني في الوكالة

يعطيكم العافية

الكاتب 19
19/04/2016, 07:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله انا في هذه الايام ابحث عن سيارة وارغب في اكسبلورر 2012 او 2013 وجدت المعروض الاستخدام الامريكي اكثر ممشى واغلى بكثير من المواصفات الخليجية والتابع لتوكيلات الجزيرة ما السر في ارتفاع اسعار الامريكي هل هو الافضل والاعلى مواصفات ام ماذا؟

الصيادالمليح
21/04/2016, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله انا في هذه الايام ابحث عن سيارة وارغب في اكسبلورر 2012 او 2013 وجدت المعروض الاستخدام الامريكي اكثر ممشى واغلى بكثير من المواصفات الخليجية والتابع لتوكيلات الجزيرة ما السر في ارتفاع اسعار الامريكي هل هو الافضل والاعلى مواصفات ام ماذا؟

ما أنصحك في الاكسبلورر الشكل القديم يجي مكينته جنزيرين امامي و خلفي و الخلفي كثير الخرابات و صيانته مكلفة لأن تركيبة المكينة وتوابعها معقدة و اكثر الورش تطلب سعر مرتفع عند صيانته

شرقا
23/04/2016, 09:35 PM
السلام عليكم

اكسبلورر xlt ب144 الف

و اكسبلورر ستاندر ب120 الف

شرايكم..هل الفرق بين السيارتين من ناحية العمليه تستاهل فرق حوالي 24 الف

الصيادالمليح
25/04/2016, 10:54 AM
السلام عليكم

اكسبلورر xlt ب144 الف

و اكسبلورر ستاندر ب120 الف

شرايكم..هل الفرق بين السيارتين من ناحية العمليه تستاهل فرق حوالي 24 الف

الاكسبلورر بكاملها ما تستحق هذا المبلغ المرتفع جدا

شرقا
25/04/2016, 09:34 PM
الاكسبلورر بكاملها ما تستحق هذا المبلغ المرتفع جدا

120 الف استاندر

ونفس هذا السعر للفل لكن كوري او ياباني تجميع او ياباني شكل قديم

قارنها مثلا بالفورشنر والسنتافي جراند والمازدا

ثم اخبرني هل تستحق مقارنة بغيرها ام لا

شايل جروحيF
15/05/2016, 05:59 PM
صوت قوي في العمود عندما امشي مابين 40 و 60

ومن ثم يتلاشى الصوت

الان الصوت زاد واصبح مزعج ووصل الى 100

وعند فحص السيارة قال (شايل العمووود) الخربان

وبحثت عنه في جميع قطع الغيار ولم اجد الا عند الوكالة

والوكالة يشترط شراء العمود كاملا

اتمنى من الخبراء اعطائي حلا

ودمتم بخير

aaamer159
22/05/2016, 12:15 AM
السلام عليكم اخواني سيارتي اكسبلور 2008 القير لايعمل على الراوس ولا على الضع D ويعمل بالنمر 3 2 1 افيدوني ماذا افعل ويش العطل

Abdulaziz.S
23/05/2016, 10:09 AM
السلام عليكم اخواني
انا توني شاري اكسبلورر 2008 للاهل لمشاوير داخل البلد
ما فيه سفريات و لا خطوط طويلة

اللي لاحظتة في السيارة التالي

صوت المكينة عالي هل له حل
و ايضا التكييف فالنهار مش ولابد يعني و انا ماشي احس بالبرودة اما اذا وقفت في اشارة او في زحمة ما احس انه يطلع هوا بارد

LesSMore
23/05/2016, 03:06 PM
السلام عليكم
عندي فورد اكسبلورر 2010 قبل يومين كنت ماشي تقريا 100 كم فجاءه ولعت علي لمبه abs مع مانع انزلاق والمفك بعدين وقفت وطفيت الموتر وشغلته وجيت امشي لقيته ثقيل ولمبه ال 4*4 تولع معه وصوت تحت
حاولت امشي عليه كم مره ونفس المشكله وسايسته ومشى
ووديته للصناعيه وكمبيوتر طلعت الفلنجه الاماميه يمين وغيرتها مع حساسها لانه يجي الحساس معها
الامور تمام ورجعت السيارة تمام لكن انا احس ان عزم الموتر فيه شي وادوس نص دوسه واحسه مايستجيب الا متاخر لكن الضغط يستجيب والسيارة مازادت سرعتها وهالشي مو دايما بس احيانا
المهم اليوم وانا عند تقاطع وجيت اديور فجاءه طلع صوت ثقل بالموتر وولعت لمبه 4*4 من نفسها ووقفت على طول
ما ادري وش المشكله وليش ولعت ؟؟ هل الدبل فيه شي هل هو حساس؟ ومامشكله العزم
شكرا لكم

LesSMore
23/05/2016, 03:31 PM
السلام عليكم

عندي اكسبلور 2010
حصل عندي ولعة لمبة ABS ولمبة الدبل و امشي اقل من 5 امتار ويعلق الكفر الامامي يسمك معد يمشي

اخذت السياره بسطحة الى الورش قالو لي عندك فلنجة خربانه مع حساس ABS وخرب عليك الدبل الدينمو مع جنزير الدبل و التروس

هل حصلت معكم مثل حالتي !!!

نفس اللي حصل معي وانا اخوك بس الجد مارحت افحص الدبل هل خرب ام لا بس ولعت لمبته فجاءه معي بعد تركيب الفلنجه

كفو وجاد
23/05/2016, 07:04 PM
ياشباب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لطلب قطع الغيار من الخارج انا مستعد مع بيان الموديل ونوع السيارة وكم سلندر يالغالين ولكم شكري واحترامي

ابو عوفي
08/06/2016, 03:40 AM
السلام عليكم انا معي اكسبلور 2008 قبل 5 اشهر انفقعت علي طبه الرديتر وغيرت راديتر مكسيكي كامل جديد والامور تمام �� طبعاً وقت الشتاء ويوم جاء الصيف تغيرت علي السياره صارت المراوح تشبك بكثره والحراره على النص معناه السياره فيها حراره زايده وتشبك في الممشى والوقوف وقست الحراره بجهاز obd2 طلعت الحراره 106 عاليه والطبيعيه 94 وبعدها حذفت الراديتر وركبت اصلي والاموووور تمام الحمد لله

d7mi.909
12/06/2016, 04:46 AM
السلام عليكم

ي شباب انا عندي اكسبلور 2010 ماشي ظ،ظ£ظ× الف تقريبا ومن طلعته من الوكالة ماقد سويت له صيانه مثل بواجي زيت القير وغيرها من قطع استهلاكية
وعندي لمبة التشيك والمكينه طالعه من زمان كيف تروح برمجه ؟

المهم ابي ورشة كويسه وزينه اسوي صيانه عندها وتبرمج اللمبات اللي طالعه
ويعطيكم العافيه مقدماً

d7mi.909
12/06/2016, 04:47 AM
ظ،ظ£ظ× الف تقريبا

Konooz
14/06/2016, 05:51 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
عندي اكسبلورر 2010 في مشكله اواجها في دعسه البنزين تصبح ثقيله عند تشغيل المكيف ومع استمرار الدعس حتى (لو بدون مكيف )تنتع السياره وتظهر علامه المفك..وتشعر بأن دعسه البنزين بعد كده بان لها صووت شديد دون دفع...ان شاء الله وصلت الفكره

Konooz
25/06/2016, 12:37 AM
سويت فحص طلع كود po320 احد مرت عليه هذي المشكله

PIC
25/06/2016, 12:52 PM
هذي معلومات عن الكود
http://www.autocodes.com/p0320_ford.html

https://www.youtube.com/watch?v=mFZFjN8v9f4

ابو عوفي
03/07/2016, 04:26 AM
انا مامرت علي المشكله بس حسب الكود اللي طلع لك هذا حساس الكرنك البكره اللي تحت لها اسنان يمكن مكسوره او الحساس خربان

خالد9521
15/07/2016, 07:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله يسعدنى الانضمام للرابطه وجزى الله القائمين على خدمة اعضائها كل خير
عنددى اكسبلور 2006 اسمع احتكاك بالكفرات الاماميه عند الفرامل ! رحت اكثر من ورشه افادونى ان الاقمشه سليمه هل ممكن الافاده عن الاسباب المحتمله
علما انى فى محافظه صغيره ولافيها ورش جيده
.....
زميل غير زيت الجربكس لموديل 2010 ومضى الان شهر السياره تتاخر فى التغيير ماهى الاسباب المحتمله وشكرا

أبومتعب
18/07/2016, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله يسعدنى الانضمام للرابطه وجزى الله القائمين على خدمة اعضائها كل خير
عنددى اكسبلور 2006 اسمع احتكاك بالكفرات الاماميه عند الفرامل ! رحت اكثر من ورشه افادونى ان الاقمشه سليمه هل ممكن الافاده عن الاسباب المحتمله
علما انى فى محافظه صغيره ولافيها ورش جيده
.....
زميل غير زيت الجربكس لموديل 2010 ومضى الان شهر السياره تتاخر فى التغيير ماهى الاسباب المحتمله وشكرا

طالما قالو لك الأقمشة سليمة فاحتمال كبير جداً يكون الصوت من رمانات الفلنجة - اطلبها من قطع الغيار بالاسم وغيرها وان شاء الله يضبط ..

بالنسبة للتأخر في التغيير بعد تغيير زيت القير فالله العالم إن المشكلة من الرايش ( بقايا الزيت السابق المتحجرة ) والتي تعلق أحياناً ولاتخرج مع الزيت عند تبديله فتسبب بعض المشاكل

وكان الأفضل أن يغير الزيت في الوكالة .

الحل : يغير الزيت مرة أخرى ويشدد على العامل ( يقف على راسه ) بازالة جميع الرواسب السابقة قبل وضع الزيت الجديد ... وإن شاء الله يضبط الموتر .

ابو سلطانه
18/07/2016, 11:26 AM
السلام عليكم

ياشباب اكس بلورر موديل 2007 م

خلط ماء مع زيت الجربكس وش افضل طريقه لتفادي عطل الجربكس بعد غيار الرديتر

هل يوجد زيت تنظيف هل في احد مرت عليه المشكله ؟؟

وش افضل رديتر تنصحون فيه ومجرب

شاكر للجميع

ابو سلطانه
19/07/2016, 09:02 AM
فين الشباب ؟؟؟؟؟؟؟

عابر نجد
20/07/2016, 12:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكراً على القائمين على هذه الرابطة وعندي إستفسار إذا أحد مرت عليه نفس مشكلتي

اليوم الصبح رايح للدوام والأمور على خير مايرام يوم قربت على العمل طبعاً قاطع حول الـ 35 كيلو

فجأة طفت السيارة لمن هديت واشغلها وتطفى أضطريت أشغل و أعلق على دعسة البنزين تتوقعون وش المشكلة

لأني قبل فترة مغير مكينة وعلى الضمان لكن صار قبل أسبوع تفتفة بالسيارة ولقيت لي الهواء اللي يسحب للمكينة إلى الفلترمنقطع

ومالقيت نفسه وولفت عليه ممكن يكون من حساس الهواء منعدم وسحب وساخة وغبار وإنا بحثت بالنت وقالو إحتمال

يكون من فحمات الدنمو أو حساس الهواء قيمة تقريباً بحدود 475 ريال وتركيبة سهل ... مبدئياً أبغير اللي وأبجيب حق الوكالة

وابغير الحساس وأشوف كيف الوضع إنتم وش رايكم واللي مر بنفس مشكلتي يعلمن وش صار معه

إكسبلور موديل 2007 امريكي

بإنتظار ردكم ولكم جزير الشكر والعرفان

ابو عوفي
24/07/2016, 07:49 AM
هلا اخوي عابر نجد اول شي الموتر ماطلع لك كود بالشاشه علامه مفتاح اذا طلعت يمكن حساس الهواء اللي عند فلتر الهواء شيك على اسلاكه

alkiiiiing
31/07/2016, 05:43 PM
يا اخوان الله لايهينكم من لديه المعرفه يفيدني
انا معي اكسبلور 2009 ويشرب بانزين بصوره كبيره داخل المدينه يعني تقريبا يمشيني 300 كلم او اقل شوي
اما بالخط فعادي اعتبره صرفيه عاديه
وكثير لما اوقف والموتر شغال وافتح الدريشه اشم ريحة بانزين من جهة العادم
علما اني مغير البواجي وصفاية البانزين من سنه تقريبا وماشي 35 الف كلم

alkiiiiing
31/07/2016, 05:43 PM
وللتوضيح انا اعبي بانزين 91

shrafalarab
01/08/2016, 12:07 PM
السلام عليكم اخوانى الكرام
اود فى اول مشاركاتى ان اشكركم جميعا فكم استفدت منكم ومن خبرتكم الغاليه
سيارتى اكسبلورر 2008 xlt
تعطينى تحذير الايه بى اس مع صافره مزعجه واحيانا اشارة المحرك ثم تنطفىء
انا من مكة المكرمه واسأل عن ورشه جيده ياريت فى مكه او جده
جزاكم الله خيرا

ساري نجد
01/08/2016, 12:10 PM
السلام عليكم
فورد اكسبلورر 2010 سعودي
ماشي 160.000 كيلو ( 100.000 ميل )
مع ولدي ومشى فيها وارتفعت الحرارة الى H والسبب مافيه موية في الرديتر لأن طرمبة الماء خربانة
تم اصلاح وتغيير طرمبة الماء ورجعت الحرارة طبيعية
ظهرت علامة المفك في الطبلون
وديتها لمركز صيانة وفحصها كمبيوتر وحصل بعض الاعطال
تم تغيير زيت القير والفلتر - لأول مرة - ويقول كان فيه ريحة في الزيت القديم

مازالت علامة المفك تظهر
اذا مشت السيارة ... يغير من الاول للثاني بعد وصول الضغط الى 3.5 - 4

هل فيه مشكلة في القير؟
وش الورشة الزينة اللي ممكن تعطيني تشخيص سليم للسيارة
اسهل شي عندهم كلمة توضيب

الرياض - شمال الرياض

وشكرا

ثانك يو
29/08/2016, 04:01 AM
يااخوان معي اكسبلورر 2007 جيت افصل فيوز الدفع الرباعي لقيت في الكتلوج فيوز اسمه 4*4 والثاني اسمه 4*4 module أيهم الخاص بفصل الدفع الرباعي للسيارة وماهو الفرق بينهم أرجو من عنده علم ان لايبخل علينا وشكرا لكم

PIC
01/10/2016, 08:50 AM
يااخوان معي اكسبلورر 2007 جيت افصل فيوز الدفع الرباعي لقيت في الكتلوج فيوز اسمه 4*4 والثاني اسمه 4*4 module أيهم الخاص بفصل الدفع الرباعي للسيارة وماهو الفرق بينهم أرجو من عنده علم ان لايبخل علينا وشكرا لكم

الله لقيته بالنت ان module قطعة اكترونية تتحكم بالدبل، بس ما قدرت القى جواب واضح و شافي لسؤالك
http://www.ebay.com/bhp/4x4-module-ford

رحال العمر36
09/10/2016, 10:03 AM
حبيت أسأل هل في إمكانية لتركيب كاميرا أمامية لإكسبلورر 2010 مثل الموجود ببعض الجيوب مثل جيب شيروكي ، علماً بأنه يوجد كاميرا خلفية بالسيارة، وإذا ممكن كم التكلفة ووين اقدر اركبها في مدينة جدة .

الصيادالمليح
10/10/2016, 09:28 AM
السلام عليكم اخوانى الكرام
اود فى اول مشاركاتى ان اشكركم جميعا فكم استفدت منكم ومن خبرتكم الغاليه
سيارتى اكسبلورر 2008 xlt
تعطينى تحذير الايه بى اس مع صافره مزعجه واحيانا اشارة المحرك ثم تنطفىء
انا من مكة المكرمه واسأل عن ورشه جيده ياريت فى مكه او جده
جزاكم الله خيرا

الورشة المخصصة لسيارات فورد اللي اعرفه في مكة هو اللي بشارع الحج بجانب اسواق المستهلك بعد الاشارة

الصيادالمليح
10/10/2016, 09:32 AM

اثنينهم يتدخلوا بنظام الدفع الرباعي اللي 4×4 فهو لنظام شبك الدفع الرباعي و 4×4 موديوال هو خاص بالتحكم بتبديل الدفع الرباعي من منخف السرعة لعالي السرعة لاوتوماتيك عندما يكون المؤشر على أوتو

الصيادالمليح
10/10/2016, 09:34 AM
يا اخوان الله لايهينكم من لديه المعرفه يفيدني
انا معي اكسبلور 2009 ويشرب بانزين بصوره كبيره داخل المدينه يعني تقريبا يمشيني 300 كلم او اقل شوي
اما بالخط فعادي اعتبره صرفيه عاديه
وكثير لما اوقف والموتر شغال وافتح الدريشه اشم ريحة بانزين من جهة العادم
علما اني مغير البواجي وصفاية البانزين من سنه تقريبا وماشي 35 الف كلم

تحتاج لوزنية للبخاخات

توماس برولين
10/10/2016, 11:49 PM
اسعار الفلنجة الامامية فورد اكسبلورر 2010

الصيادالمليح
11/10/2016, 09:54 AM
اسعار الفلنجة الامامية فورد اكسبلورر 2010

اسأل الوكالة وقارنها مع اسعار محلات قطع الغيار

محمد.
25/10/2016, 02:02 AM
اخواني اعضاء الرابطة مساكم اوصبحكم الله بالخير
موتري اكسبلور سعودي ظ¢ظ×ظ،ظ×
عندي مشكلة ظهرت لي قبل فترة وهي صوت مثل صوت صفيرة اللي كانوا يحطونها بالشكامين ايام زمان طبعا ظهرت لي في المقدمة من جهة المكينة ورحت فحصت السيارة قالوا لي انت شايل الرصاص حق الدبات التلوث ويمكن من الدبات الجديدة وغيرت الدبة كاملة من الحراج مستعمل بس نظيفة وبعدها ماصار معي اي فرق نفس الصوت طبعا هذا الصوت مايظهر الا لامشيت على السيارة سفر وتعديت مشوار فوق ظ¢ظ¥ظ× كيلوا وكان الخط فيه هوا والموتر يحتاج عزم يشد الموتر بالنمرة وتطلع الصفيرة فترة ابو دقيقة او دقيقتين بعدها يختفي ويرجع عزم الموتر رحت للميكانيكي وقالي ترا وضع التغيرات عندك مو مظبوط ووظبت القير وجربت الموتر والوضع كما هو لم يتغير شي فما ادري احد مرت عليه او صارت معه
الشي اللي انا متاكد منه انه اذا مشيت مسافه طويلة على الموتر تطلع
واذا نزلت مع احد العقبات بالجنوب وانا راجع بالخط ايضا تظهر لي

samibati999
30/10/2016, 11:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني انا معي اكسبلورر 2010 اذا شغلت السياره يجي صوت طقطقه ورا في اخر مرتبه طق طق طق طق والصوت يزود اذا زودت بروده المكيف اللي ورا اقصد اذا حطيته على اعلى بروده يعني الازرق حق التحكم بالحراره حطيته على اخر شي يزود الصوت واذا خففته شوي يضعف الصوت مادري وش المشكله جزاكم الله خير

استفسار ثاني معليش انا غيرت كفراتي لهانكوك يوم جيت باغيرها مره ثانيه قالو ان هالمقاس ماعاد توفره الشركه مادري وش السواه الحين اغير الشركة ووش اكثر كفرات مناسبه للاكسبلورر

جزاكم الله خير والله يحرم وجوهكم عن النار

ناصح
31/10/2016, 08:44 AM

اخواني انا معي اكسبلورر 2010 اذا شغلت السياره يجي صوت طقطقه ورا في اخر مرتبه طق طق طق طق والصوت يزود اذا زودت بروده المكيف اللي ورا اقصد اذا حطيته على اعلى بروده يعني الازرق حق التحكم بالحراره حطيته على اخر شي يزود الصوت واذا خففته شوي يضعف الصوت مادري وش المشكله جزاكم الله خير

استفسار ثاني معليش انا غيرت كفراتي لهانكوك يوم جيت باغيرها مره ثانيه قالو ان هالمقاس ماعاد توفره الشركه مادري وش السواه الحين اغير الشركة ووش اكثر كفرات مناسبه للاكسبلورر

جزاكم الله خير والله يحرم وجوهكم عن النار

بخصوص الكفرات كانت مركب هانكوك

والان غيرتها لنوع صيني

المهم تأكد من لمواصفات الحرارة والتماسك

ونس الشمري
31/10/2016, 09:36 AM
السلام عليكم اخواني
عندي اكسبلورا 2007 اذا شغلته يدعس البنص من حاله وبعدين يهدا ويتفتف ومرات يتفتف وما يدعس بانزيل اشغله واطفيه يضبط وامشي عليه عادي بس مع هالمشكله تشتغل لمبة المفتاح بالطبلون يا ليت تفيدوني شنو المشكله
وديته محل كمبيوتر ما قراء الجهاز قال خله يومين عندي احتمال حساس العمود واحتمال حساس المكره
وانا خايف يفكونه وما استفيد شي

Jospan
09/11/2016, 08:49 AM
نفس المشكله عندي فورد 2007 امريكي
حسب ماسمعت من الفنيين عندنا في جده ان هذا حساس القير
قيمته 1100 وتركيبه حوالي 200
لاتهمله يدمر القير

غدير312
13/11/2016, 10:22 AM
صباح الخير للجميع
انا عندي اكسبلورر 2005 قبل كم يوم وانا طالع من الدوام شغل الموتر وعشقت فجأه السياره صارت تتفتف بشكل قوي قلت يمكن مع المشيه تضبط بس للاسف ما ضبطت كمل طريقي بعدين صار الوضع ما يطمن وقفت وخليتها وفي اليوم الثاني رجعت لها وحاولت اشغلها اشتغات بس طلع صوت طقطقه وبعدين صار يخرج من الشكمان دخان ازرق قلت الماكينه راحت فيها طفيت السياره وسحبت معيار الزيت بس ما شفت اي تخبيطه في الماكينه الزيت اسود وناقص فتحت الغطاء وصبيت علبتين زيت بس ما في فايده بس الدخان انقطع ولكن التفتفه لازالت واذا مشيت فيها شوي وتطفي واسمع صوت فرقعه والحين صار للموضوع حوالي اسبوع سألت ولد اخوي اهو ميكانيكي بس مبتدأ قال يمكن عندك احد البلوف ما يشتغل
ارجوا افادتي بالحل
وتقبلوا تحياتي

اكسبلوري
20/11/2016, 04:06 PM
السلام عليكم مساءكم الله بالخير

عندي اكسبلور 2008 امريكي دبل !
في مشكلة غريبة نوعاً ما موتر يتفتتف خفيف اذا واقف واذا دعست تروح تفتفته
في صور مثل تستسه مع دعسه يجي اذا رفعت رجلي يروح ووضعه طبيعي اذا دعست يرجع
صوت كله تقريباً من جهه السواق قدام عند المكينة ؟

اللي يعرف ورشة بالرياض وفاهم عطوني حل لذلك ؟

riyad111
01/12/2016, 09:51 AM
أخي الكريم المشكلة هذي من المكيف الخلفي يمكن إصلاحها وبعض الكهربائية عندهم خبره فيها يفصل لك المكيف الحار الخلفي وتروح المشكلة.

ونس الشمري
15/12/2016, 08:32 AM
نفس مشكلتي رحت لهم طلع حساس الكرنك الخارجي سعره ب 150 ريال

kohol
17/12/2016, 07:24 PM
السلام عليكم

استفسار يا اخوان بالنسبه للفرق بين الخليجي والتوكيلات لموديل 2016 ( الستنادر بدون دبل)

لانه فيه فرق في السعر من 4 الى 7 الاف « وهل الضمان يشمله عند الوكيل بالنسبه للخليجي

خنشلية
29/12/2016, 12:07 PM
سلام عليكم
بخصوص سحبية الكهرب عندي 2010 وماخلست كهربائي مارحت له وكلهم يقولون مافيه تهريب كهرب ولاسحبية والموتر سليم والدينمو وووو كل شي سليم.
طيب اذا كل شي سليم ليه البطارية تفضى اذا جلس يوم مااشتغل؟ افكر جديا ابيعه صراحة

Leo28a
31/12/2016, 05:50 PM
سلام عليكم
بخصوص سحبية الكهرب عندي 2010 وماخلست كهربائي مارحت له وكلهم يقولون مافيه تهريب كهرب ولاسحبية والموتر سليم والدينمو وووو كل شي سليم.

وين موقعك ؟؟

Sent from my iPhone using Tapatalk

موعد ثاني
14/01/2017, 06:09 PM
لدي سيارة صغيرة قديمة عاف عليها الدهر
كل سنة اقول بشتري السنه اللي بعدها وهكذا لعل الاسعار تنزل
ولكن زي ما انتم شايفين اسعار السيارات ثابته ولا تريد النزول
ربما الوقت الحالي هو اقل سعر للسيارات منذ 10 سنوات
ولاني صاحب اسرة مكونة من 4 افراد قررت شراء سيارة جديدة بنظام التأجير المنتهي بالتمليك بسبب وجود قرض سابق
(الراتب 10800 القسط الحالي من القرض السابق 3400)
رغبتي وحلمي منذ فترة هي سيارة اكسبلور
ذهبت لتوكيلات الجزيرة ووجدت فل كامل لميتد 2 لؤلؤي
تبقى منها فقط سيارتين موديل 2016
بعد رفع الطلب لمعرفة السعر النهائي
اجمالي المبلغ 25400 ريال

بدون دفعه أولى

قسط شهري 3273 ريال على خمس سنوات

دفعه اخيرة 58234 (قابله للجدوله على سنة ونصف)

عارف ان المبلغ مو بسيط ولكن هل يبقى في حدود المقبول والمعقول
خاصة ان المبلغ في سيارة فل كامل كل المميزات

أم ايضا انتظر وامني النفس ان الاسعار بتنزل واحرم نفسي ؟!! ( لا تشتري )

لا تبخلون علي في نصائحكم

ابو سليمان 5
15/01/2017, 08:56 PM
السلام علكم و رحمة الله وبركاتة
اخواني انا شريت اكسبلور 2010 فل ثلاث مراتب بس المشكلة ان باب الشنطة الخلفي مايفتح ارجو منكم افادتي كيف طريقة فتحها ولكم الشكر

eng_ala9111
21/01/2017, 09:21 AM
السلام عليكم و رحمة الله
اخواني الله يعطيكم العافية
انا جديد ع موقعكم و مشائ الله الشباب اكثير متعاوني و عندهم معلومة الكل مشكور عليها

انا عندي اكسبلورر 2008 من 3 سنوات وقبل اسبوعين الحرارة ارتفعت و خلطت مي و زيت وصلحتها و الحمد لله
المشكلة اني كل يوم اتفد المي و الحرارة بس لاحظت انو هوزات الرديتور على طول مضغوطة مش مثل التويوتا هل هذا طبيعي في الفورد مع العلم انو الحرارة طبيعية
واشي ثاني في الرديتور القيت نقط زيت هل هي بقايا عملية اصلاح راس الماكينة القديمة او في مشاكل غير .

PIC
21/01/2017, 01:15 PM
السلام عليكم،
أخي "موعد ثاني" السعر مرتفع و ممكن تاحذ فيه سيارة أفضل إلا أذا كنت قررت خلاص. فيه كلام إن الأسعار بتنزل لكن ما أدري عن صحته.
أخي "أبو سليمان" الباب عادي و الا كهرب؟ إذا عادي فالمقبض حقه فوق اللوحة خلف الديكور اللنيكل، إذا كهرب ما عندي علم. و القزازة لها زر للفتح جهة اليمين شوي.
أخي "eng_ala9111" ما عندي معلومة أفيدك.

الصيادالمليح
13/02/2017, 07:39 AM
سلام عليكم

احيانا يكون سبب تفضية البطارية أن هناك خلل في احد مخارج فيش الـ 12 فولت في السيارة .. بمعنى كأنك مركب شاحن جوال و ناسيه فيحسحب كهرباء طول الوقت و تفضى البطارية

عاين جميع مخارج الـ 12 فولت في السيارة و خصوصا الولاعة .. أو أفصل جميع المخارج عند كهربائي و بعدها عاين إذا البطارية تفضى بسرعة أو لأ

و يمكن يكون أحد المخارج معطل أو فيه التماس في الاسلاك يسبب لك هذا العطل

اكسبلورر2010.
28/02/2017, 06:18 PM
السلام عليكم
اسعد الله مساء الجميع بكل خير
عندي صوت طقطقه يظهر من الديكور اللي حوالين عصى القير لما تتحرك السياره
صوت جدا مزعج
اش الحل فيه وهل مرت هذي المشكله على احد من الاخوان
افيدونا لاهنتم
السياره فورد اكسبلور 2010

اكسبلورر2010.
03/03/2017, 08:36 PM
السلام عليكم
صوت جدا مزعج
افيدونا لاهنتم

افيدويني يااخوان

االغيلاني
12/03/2017, 11:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أبو خالد 99
10/04/2017, 11:16 PM
اخواني رابطة ملاك فورد

اولا / سامحوني ما عرفت كيف اضيف موضوع جديد

عندي مشكله ارجوا منكم الفزعه
عندي فورد اكسبلورر 2007 ما استخدمه كثير مخليه للبيت ( سياره عائله فقط )
المشكله =
كل بعد فتره تقطع السياره في المشي ولا تقبل دعس اذا دعست احس انها تكتم
واذا قطعت تأشر لمبه الصيانه الصفراء ( تشتفل وتطفي بسرعه ) والمكيف يقلب حار
اقوم اخفف من الدعس شوي وتعتدل
وبعد فتره تروح هذي المشكله وتاخذ وقت ثم ترجع
كنت اعبي 95
والحين 90
وهذي المشكله جات بعد ان غيرت زيت القير وصفاية البنزين
رحم الله والديكم الى يعرف حل او قد جاته هذه المشكله يفيدني
شاكر لكم
ولكم وافر الاحترام والتقدير

المتأمل 123
20/04/2017, 09:16 AM
اولا: اود ان اشكر جميع المشاركين في هذا الرابط الجميل والذي استفيد منه دائما
فجزا الله الجميع خيرا
ثانيا:احبب ان اكتب تجربتي مع اكسبلورر 2010 بخصوص الدبل بعد تعطله وخروج صوت قوي اثناء المشي . مريت على اكثر من ورشه وقالو تصليح ب3000 الاف او فك والغاء الدبل 1500 ريال

وبعد توفيق الله ثم بمشاركة احد الاعضاء هنا توثلتلفصل الدبل من خلال اي لفيوز رقم 27 في كاتلوج السيارة وكانت النتيجه ولله الحمد فوق ماتتصور فقد خفت السيارة كثير واختفى الصوت ولله الحمد

ولو علمت عنها لفصلته من زمان حيث انني لا احتاج الدبل الا نادا

هذا ماوددت توضيحه ولكم مني تحياتي وتقديري

Abunawaf_
22/04/2017, 09:40 PM
السلام عليكم ..

كيف اربط مسجل الاكسبلور بالجوال ..
لو بشغل صوت شلون ...؟
ربطت الجوال بلوتوث بس ماعرفت اطلع الصوت فالمسجل

اكسبلور 2008
وشكرا لكم ..

المرن
08/05/2017, 11:28 AM
اكسبلور2010-2006
مجموعة على التليجرام مخصصة لمستخدمي سيارة فورد اكسبلور
https://t.me/For2006EXPlorer2010Arabic

e3lanat
15/05/2017, 01:20 PM
السلام عليكم
فورد اكسبلورر 2008
اعاني من مشكلة اهتزاز المكينة اثناء وقوف السيارة . ويخف الاهتزاز بنسبة كبيرة مع تشغيل المكيف
ممكن الافادة بسبب المشكلة

عاشق الجنه231
12/06/2017, 07:32 AM
تكفون ياشباب فزعتكم ياهل الخبره عندي اكسبلور 2007 تو شاريه امس وماشي 170000 مااعرف صاحبه بس ابي اغير فلتر القير وماادري اخاف يصير فيه شي دلووني الله يرحم والديكم انا على وشك عرس ومتردد

الصيادالمليح
12/06/2017, 01:18 PM
السلام عليكم
فورد اكسبلورر 2008
اعاني من مشكلة اهتزاز المكينة اثناء وقوف السيارة . ويخف الاهتزاز بنسبة كبيرة مع تشغيل المكيف
ممكن الافادة بسبب المشكلة

غيّر جلد كراسي المكينة في أقرب وقت

الصيادالمليح
12/06/2017, 01:22 PM
اخواني رابطة ملاك فورد

اولا / سامحوني ما عرفت كيف اضيف موضوع جديد

عندي مشكله ارجوا منكم الفزعه
عندي فورد اكسبلورر 2007 ما استخدمه كثير مخليه للبيت ( سياره عائله فقط )
المشكله =
كل بعد فتره تقطع السياره في المشي ولا تقبل دعس اذا دعست احس انها تكتم
واذا قطعت تأشر لمبه الصيانه الصفراء ( تشتفل وتطفي بسرعه ) والمكيف يقلب حار
اقوم اخفف من الدعس شوي وتعتدل
وبعد فتره تروح هذي المشكله وتاخذ وقت ثم ترجع
كنت اعبي 95
والحين 90
وهذي المشكله جات بعد ان غيرت زيت القير وصفاية البنزين
رحم الله والديكم الى يعرف حل او قد جاته هذه المشكله يفيدني
شاكر لكم
ولكم وافر الاحترام والتقدير

عاين طرمبة البنزين يمكن تحتاج تغيير .. و لكن في الأول عاين علبة الفيوزات احتمال احد الفيوزات ضاربة

الصيادالمليح
12/06/2017, 01:25 PM
السلام عليكم
صوت جدا مزعج
افيدونا لاهنتم

عاين البراغي تبع عصا االقير احتمال تكون محلولة وتحتاج شد .. وقم بشد جميع الصواميل و البراغي تبع الديكور لتثبيتها

الصيادالمليح
12/06/2017, 01:26 PM
تكفون ياشباب فزعتكم ياهل الخبره عندي اكسبلور 2007 تو شاريه امس وماشي 170000 مااعرف صاحبه بس ابي اغير فلتر القير وماادري اخاف يصير فيه شي دلووني الله يرحم والديكم انا على وشك عرس ومتردد

ودها الوكالة أو ورشة معتمدة لسيارات فورد و خلهم يعاينون السيارة ويعطوك تقرير كامل بحالة السيارة

عاشق الجنه231
13/06/2017, 06:32 AM
يا جماعه الخير الله يسعدكم ساعدوني انا عندي مشكله و الله له يومين انا عندي سياره فورد اكسبلور 2007 لما امشي احطه في D و امشي يطلع صوت حنه واذ شلت رجلي يروح الصوت واذا عشق التعشيقه الثانيه تخف الحنه شويه ايش الصوت هذا ما عرفت وشو زي حنة الكرونه بس ماطلعت هي تكفون وربي لي يومين شاري هالسياره وكرهتها من جد

الصيادالمليح
13/06/2017, 01:23 PM
يا جماعه الخير الله يسعدكم ساعدوني انا عندي مشكله و الله له يومين انا عندي سياره فورد اكسبلور 2007 لما امشي احطه في D و امشي يطلع صوت حنه واذ شلت رجلي يروح الصوت واذا عشق التعشيقه الثانيه تخف الحنه شويه ايش الصوت هذا ما عرفت وشو زي حنة الكرونه بس ماطلعت هي تكفون وربي لي يومين شاري هالسياره وكرهتها من جد

سوي تشحيم للبيرينغات وعاين الصوت من جديد

عاشق الجنه231
14/06/2017, 03:06 AM
وش البيرينغات جب اسمها المعروف

عاشق الجنه231
14/06/2017, 10:16 PM
ليش ماحد رد علي

الصيادالمليح
15/06/2017, 01:35 PM
وش البيرينغات جب اسمها المعروف

ناس يسمونها رمانة العكوس و بالانجليزي Rollman Bearings و تعريبها بيرينقات أو بيرينغات كمصطلح معروف في الورش

معاذ المعاني
19/06/2017, 04:50 PM
يعطيكم العافية
انا معي فورد اكسبلولر 2008 6 سلندر عندي مشكلة لما اتصير الحرارة طبيعية للنص اتصير السيارة اتقطع وتفتف ومن جديد صارت تطفي وهي ماشية مع العلم انو غيرت بواجي واسلاك بواجي وفكيت البخاخات ونظفتهم وغيرت حساس الكرنك وغيرت حساس الكرم شفط وفلتر البنزين والمشكلة لسا موجودة واخر شي الكهربائي حكالي عندك مشكلة بضفيرة الكهربا (اسلاك او جدلة الكهربا) وانا مش عارف اغيرها ولا لا لانو سعرها مرتفع وخايف ماتطلع منها فياريت حد يفيدني

Leo28a
19/06/2017, 07:04 PM
وين موقعك؟؟

معاذ المعاني
19/06/2017, 09:40 PM
وين موقعك؟؟

الاردن / عمان

دودي أوف
29/07/2017, 09:58 AM
السلام عليكم
اخواني
جلد بدي اكسبلور موديل 2002
كم اسعارها؟

بارك الله فيكم..

mustafa zz
08/08/2017, 03:30 PM
السلام عليكم..
عندي اكسبلورر 2007 وانا طالع عالطايف طلوع الهدا
تصير السياره تقطع وتفتف إلين اخلص الجبل وبعدها ترجع طبيعي
قالولي طرمبة البنزين..
سألت عن سعرها طلعت غاليه حوالي 900 ريال
في احد عنده حل... يعني ممكن اركب طرمبة سياره نوع ثاني تكون ارخص
او ممكن اغير القلب وبس
افيدوني جزاكم الله كل خير

الصيادالمليح
15/08/2017, 10:53 AM
السلام عليكم..
عندي اكسبلورر 2007 وانا طالع عالطايف طلوع الهدا
تصير السياره تقطع وتفتف إلين اخلص الجبل وبعدها ترجع طبيعي
قالولي طرمبة البنزين..
سألت عن سعرها طلعت غاليه حوالي 900 ريال
في احد عنده حل... يعني ممكن اركب طرمبة سياره نوع ثاني تكون ارخص
او ممكن اغير القلب وبس
افيدوني جزاكم الله كل خير

السيارة اللي نفس مواصفات مكينة الاكسبلورر 2007 هي الميركوري ماونتنير

أسير الجنوب
20/09/2017, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي مبرد اضافي ابغى اركبه على اكسبيديشن 2007 عني ماصوره اسفل مبرد وماصورة في الاعلى اشبك المبرد الاضافي في الماصور السفلى او العلوية وشكرا

أبو فراس 2013
01/10/2017, 09:25 AM
شريت اكسبلور 2013 اذا عندكم قروب واتس اريد الاضافه بارك الله فيكم

PIC
06/10/2017, 12:53 PM
شريت اكسبلور 2013 اذا عندكم قروب واتس اريد الاضافه بارك الله فيكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
فيه قروب على هذا الرقم
0553555421
و فيه قروب ثاني على هذا الرابط
https://chat.whatsapp.com/HKKOWusPdpgKj2EOPQ4m79

محمدسعود
28/10/2017, 03:11 PM
السلام عليكم ..
عندي استفسار شباب معي اكسبلورر 2015. قربة ماء المساحات الخلفية وين مكانها

رحال العمر36
19/11/2017, 09:19 AM
السلام عليكمللأخوان من جدة ، حاب أسأل عن محل سمكرة وبويه ممتاز شمال جدة أو بني مالك ، عندي خدش ممتد من جانب السيارة من الرفرف للرفرف .وشكرا لكم

وجعين
05/12/2017, 09:06 PM
السلام عليكم

سبق طرحت موضوع عن دبل الاكسبديشن 2006
المشكلة اذا شبكت الدبل يعشق تمام ويمشي بالنفود عادي بس اذا مكان وعر ودست بنزين يطلع صوت طق بعدين يفلت الكفر حق السواق يعني يصير دفع ثلاثي والنتيجة يغرز اذا شبكته مره ثانيه يشبك بس مع الدوس يطق ويفلت ثانيه نظام الدبل في الفورد نظام خايس وغير مجدي لانه يعتمد على دنمو يضخ هوا لكي يلصق التروس ببعض مارأي الخبرا اين الخلل

hunter01
06/01/2018, 05:01 PM
السلام عليكم
اخواني عندي اكسبلوررظ¢ظ×ظ×ظ§ وانيت فيه شيال عمود الدوران خربان ولا لقيت تشليح . في الوكالة يجي كامل مع العمود وقيمته فوق ظ£ظ×ظ×ظ×

hunter01
06/01/2018, 05:03 PM
السلام عليكم
اخواني عندي اكسبلوررظ 2007 وانيت دبل فيه شيال عمود الدوران خربان ولا لقيت تشليح . في الوكالة يجي كامل مع العمود وقيمته فوق 3000.
هل فيه حق اي سيارة ثانية يركب كبديل

الصيادالمليح
07/01/2018, 12:46 PM
الميركوري ماونتنير قطع الغيار مطابق تماما مع الفورد إكسبلورر

hunter01
07/01/2018, 09:29 PM
بيض الله وجهك يا الصياد .
وهل فعلا ممكن نفس الشيال

ألشاكي
11/01/2018, 12:05 AM
الحمد لله بعت الاكسبلورر تشليح طاح مني هم وداعا يالورش

شرقا111وووي
27/01/2018, 01:47 PM
احد جرب يركب مروحه لتبريد القير لحل مشكله الطقه عند الوقوف

samibati999
03/04/2018, 11:32 AM

اخواني انا عندي اكسبلوررر 2010 بكم سعر مبرد القير ؟

جزاكم الله خير

كاتم2
29/10/2018, 10:29 AM
السلام عليكم
إكسبلورر موديل 2014 يحتاج دوده.. هل تتصلح أو أغير جديد.
وإذا تتصلح أو فيه قطع مستعمله دلوني جزاكم الله خير

سابع77
05/12/2018, 12:50 AM

سيارتي إكسبلورر 2007 وارد أمريكا، مؤخرا في الصباح عند بدء تشغيل السيارة يظهر صوت صرير، وكأنه صوت سير المكينة!

ذهبت إلى ورشة وقامو بتغيير السير والشداد وبكرة المكينة .. ولكن للأسف لم يختفي الصوت

ومع مرور الأيام في بعض الأحيان يسمع صوت طقطقة في المكينة

عرضت السيارة على ورشة قال لي أن تكايات الجنزيز تحتاج إلى تغيير وذلك يتطلب فك المكينة! والتكلفة قد تصل إلى 4500 ريال

هل مرت على أحد مشكلة تغيير تكايات الجنزيز .. وكم كلفت ؟

دمتم موفقين

الماجد1426
13/03/2019, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
يا اخوان لدي فورد اكسبلورر ٢٠٠٧
عندي مشكلة اذا رحت بالسيارة مشوار وطفيتها لاتشتغل يدق معي السلف لكن ما تشتغل غيرت قلب طرمبة البنزين ومازال العطل موجود اذا رشيت ماء على المكينه والثلاجه والرديتر تشتغل ماهو الحل يا اخوان افيدونا

السارب
22/04/2019, 08:10 AM
السلام عليكم
صباح الخير
أبحث عن قروب واتس للاكسبلور ظ¢ظ×ظ،ظ£

السارب
22/04/2019, 08:11 AM
2013 موديل

Leo28a
22/04/2019, 11:16 AM
2013 موديل

تعال خاص

سابع77
03/08/2019, 09:46 PM
كان يا ما كان .. وانتهت الرابطة ..

توماس برولين
24/09/2019, 07:25 PM
السلام عليكم
سيارتي فورد اكسبلور2010
ارتفعت الحرارة ولا اعرف سبب ارتفاع الحرارة ؟

الولد الطيب
10/02/2020, 11:13 AM
السلام عليكم
احد يفيدنا عن اسعار الاكسبلورر من 2016 إلى 2018 كم تسوى بالسوق حاليا؟

الولد الطيب
18/05/2020, 12:14 AM
مازال السؤال قائم

نورس2
24/11/2020, 04:32 AM
افاااااا
هل فعلا انتهت الرابطة !!!!

nono77
10/01/2024, 09:24 AM
معلومات رائعه جزاكم الله كيل خير