المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: الجزء الثاني

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

azu
25/09/2011, 10:12 AM
اخواني الافاضل

عندي الانوار تشتغل تلقائيا عند تعشيق السيارة ، سيارتي اكسبلورر 2006 امريكي
1- ماهي الطريقة لالغائها وجعل التحكم بها يدويا
2- تغيير زيت الجيربكس هل ضروري تغيير وجه الكرتيل ، وهل يحتاج الى ورشة مختصه

ولكم الشكر الجزيل

azu
25/09/2011, 10:17 AM
ماهي الكفرات المناسبة للاكسبلورر جنط 16 حيث مقاس الوكالة 235/70/16 غير متوفر بسهولة
وش تنصحوني به من الكفرات بحيث تكون غير مزعجة بالخط وذات جودة بالبر والنفود والخطوط السريعة

شاكرا لكم اهتمامكم

elsayed gad
25/09/2011, 11:10 AM
هذه الحروف الأنجليزية هى اتجاهات البوصلة Nتعنى الشمالNW تعنى الشمال الغربى وهكذا

elsayed gad
25/09/2011, 11:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اشكركم على ماتقدمونة من معلومات مفيدة

انا عندي اكسبلورر 2003 الكويت
وصراحة ماعرف فيه شي الدقم والزراير اللي فيه ماعرف وضايفهم
اللي جمب المسجل واللي بالسكان
وفي جمب الكيلو متر تطلع احرف انكليزي بس كل مرة يتغير الاحرف مرة s ومرة nw وووالخ وبالنسبة لدقم الدبل واحد قالي لو وانت ماشي لوضعطت على دقمة الدبل راح عليك الجير ( هل صحيح هالكلام )
ياااااااااااااريت لو شرح مفصل لوضايف الدقم ولو في صور افضل

وجزاكم الله خير على تعاونكم

هذه الحروف الأنجليزية هى اتجاهات البوصلة Nتعنى الشمالNW تعنى الشمال الغربى وهكذا

اكسبلور ب س و
25/09/2011, 11:45 AM
الصوت الي زي الهلل جوا الماكينة احد صار معه كذا وانا اقصد غسيل الماكينة من جوا وفين افضل موقع بجدة يعمل الغسيل اما جون جدة :D
وينكم محد رد علي:mad:

al-mknoon
25/09/2011, 11:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطيكم العافية ويجزاكم خير وبيض الله وجيهكم
والله انكم ماقصرتوا معي من اول وتالي وتوجيهاتكم والله استفد منها بشكل ماتتوقعون
ابغى نصيحكم والله مالي الا الله ثم انتم
انا عندي اكسبلورر 2008 لاحظت من كم يوم انا لمبات الكشافات الامامية بمجرد مااشغل السيارة تشتغل ثواني وتطفأ ويأشر الطبلون بللون الاحمر لثواني افحص نظام الفرامل ويطفأ علطول
وعند التشغيل اول مرة يدق بس والمرة الثانية يشتغل
وش تتوقعون تكون المشكلة ووين تنصحوني اروح
الله يعطيكم العافيةوماقصرتوا من اول وتالي

اكسبلور ب س و
25/09/2011, 11:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد السلام والسؤال عن الحال اتمنى تقبلوني اكسبلوري جديد في رابطتكم اللي استفدت منها الكثير وهذا اللي شجعني اطق لي :D بواحد 2006 ايدي بور 8 سلندر وامريكي طبعا والحمد لله كل شي تمام التمام وادعوا لي يالاكسبلوريين ان الله يعطيني خيره ويكفيني شره انشاء الله . بس عندي شوية استفسارات وملاحظات بسيطة :

اولا ماخذه بـ67 الف من معرض بخميس مشيط وهو ماشي 122 ml مادري كيف سعره مناسب :) والا اتنصب علي :( علما ان اسعارها في الخميس حول السعر هذا وفحصته كمبيوتر والمكينة 90% والقير 92% ؟
وملاحظ انه غريبة ما فيه طفاية سجاير :confused: كيف عدت عليهم هذي الا اذا موجودة وما ادري عنها بالاظافة الى انه مافي ادراج بين السائق والراكب لحفظ بعض الاغراض البسيطة

وسؤالي اتوقع ml هذي يعني ميل كيف اغيرها للكيلو متر؟
وهل شاشة الملاحة تشغل سيديات ديفدي والا لا ؟
واخيرا عندي اللمبات اللي في القير (اضاءة حروف القير) مو والعة ليه ما ادري واتمنى اجابتي من اهل الخبرة حبايبي وشكرا لكم مقدما

نعــم نعـــم انتـــ:good2:ـــــــ:good2:ــــــوا كــذا

http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/edit.gif (http://www.mekshat.com/vb/editpost.php?do=editpost&p=7308631)
هلا وغلا فيك اخوي الله يعطيك خيرة ويكفيك شرة انا عندي نفس المواصفات الي عندك بالنسبة لشاشة الملاحه انا ما عندي عندي سيدي يشغل 6
بالنسبة انوار القير بسيطة اي كهربائي يفك لك الديكور ويغير اللمبة او يشوف الفيوز ..
بالنسبة للتغير الميل عندك في نص الطبلون ازرار ثلاثة على اليسار تقدر تتحكم فيه ويعطيك خيارات منها خيارات اللغة لعربية وتحويل الميل إلى كيلو متر؟؟
بالنسبة لسعر مناسب هذه اسعارها في جدة
حسب خبرتي :D
واهل الخبرة يفيدوك إنشاء الله

الكر
25/09/2011, 01:25 PM
اخواني الافاضل

ولكم الشكر الجزيل

الحل
1-السيارة اللى معك كندي يعني هي مصممه عند التعشيق تستغل الانوار ولابد من البرمجه بالكمبيوتر بالشركه او متخصص لكي يلغي النظام
2- زيت الجربكس ليس بالضرورة تغيره بحل لاتوجد مشاكل ولكن اذار غبت بتغيره عليك بزيت من الشركه وفلتر ووجه الكرتير ويكون تغيره عن طريق الكميوتر بروشة متخصصه

نلتقي

العسيري 2007
25/09/2011, 08:39 PM
اخواني الافاضل

ولكم الشكر الجزيل

على البركه
اول شي يبغالك برمجه لإلغاء النور
بالنسبه للجيربكس لا تغيره الا بالوكاله نصيحه مني

النجم الازرق
25/09/2011, 11:07 PM
السلام عليكم
اخواني اليوم كنت راجع من الدمام وبدأت السيارة تقطع وياله توصل 120 بعد 50 ك ولعت لمبه المكينه وصار يفصل المكيف يقلب حار ورجع المكيف لوضعه الطبيعي
بس لازالت اللمبة والعه والسيارة تقطع
سيارتي 2009 سعوديه
وش الحل ؟

الحل والله اعلم غير بواجي مع الاسلاك من الوكالة .... تعرف من الوكالة فقط فقط وان شاء الله تروح حصلت معي من قبل نفس مشكلتك .

oasad
26/09/2011, 12:49 PM
السلام عليكم أخواني
أولاً عندي استفسارين: - هل أحد غير البواجي للاكسبلورر؟ وكم أسعارهم؟
- وانا ماشي بالسيارة بسمع صوت ونة خفيفة داخل السيارة والشبابيك مسكرة مثل صوت شي يدور هل أحد عنده علم فيها أو أثرها؟ علما أن السيارة موديل 2007

في معلومة حاب أخبركم عنها لأنها صارت معي وبعتقد انها مهمة وهي نوع البنزين، أول ما جبت السيارة قبل سنة تقريبا كنت أحط فيها بنزين 91 لكن صرت ألاحظ عند تغيير القير نتعة مرات قوية ومرات ضعيفة لحد ما قررت قبل فترة أوديها ترايستار لفحص القير ولكن قررت قلت خلينا أغير البنزين وأشوف عزمها ومن ثلاث أسابيع غيرت الى 95 والحمدلله لاحظت تحسن كبير واختفاء النتعة بشكل كبير، لذا أنصح الجميع بالتحول الى 95 لأنه والله أعلم القير مرتبط بحساس الأكسجين لنوع البنزين

أرجو انه يستفيد الجميع وأرجو اللي عنده علم بإجابات الأسئلة ما يبخل علينا

ابو لمير
27/09/2011, 11:55 PM
تشكرااااااااااااات كثيراااااااااات اخوي اكسبلور ب س و ابشرك مشكلتي انحلت والطريقة زي ماقلت بالتمام :good2: لمبات القير فيوز كان محروق وغيرته اما بالنسبة لطريقة تحويل الاميال للكيلوات فهي من البرمجة والازرار الثلاثة اللي قلت عليها .
اما السعر فطمنتني اللي يطمن قلبك لانه في ناس قالوا غالي شوي لكن دام هذا سعره فالحمد لله واهم شي راحت البال وشكر للمرة الثانية

sohaib6600
28/09/2011, 11:48 AM
سبب الماس في الفورد اكسبلور 2008
بعد الفحص تبين ان الدينمو ضارب وانا كنت امشي على البطارية هذا كلام المهندس وقال تحتاج تغير الدينمو والبطارية

تنصحوني اخذ الدينمو من الوكالة وكم سعره وسمعت انه هناك مستخدم وهناك جديد لم ارجعهم كون اليوم الوطني مغلق المحل
والبطارية اي نوع تنصحوني للفورد اكسبلور 2008 سعودي وكم سعرها اذا امكن ولكم مني جزيل الشكر
السلام عليكم ورحمة الله
أخوي انا صار معي نفس مشكلتك وانا راجع لجدة من مكة وفعلا اتوقع المشكل بالدينامو فقط الا اذا تأخرت عليها بتنضرب البطارية
انا غيرت الدينامو والأسعار كما يلي :
تجاري 350 ريال
مستعمل 450 ريال
أصلي 1300 ريال
وأخترت أوسطها والحمد لله الأمور تمام
على فكرة لم اذهب للوكالة هذه من الصناعية وانصحك بالدينامو المستعمل تراه مافي سر اذا اشتغل الدينامو من أول يوم معناها الأمور تمام
وبالتوفيق

saudmz
28/09/2011, 11:08 PM
السلام عليكم
ياشباب ادور دعسات الي تجي تحت الباب اكسبلور2007
كم سعرها واش تنصحون فية؟

العسيري 2007
29/09/2011, 01:16 AM
الله العالم ما معك الا تشليح

بالنسبه الانواع. اظن نوع واحد

fahhada_A
30/09/2011, 01:43 PM
للبيع اكسبلورر 2008 xlt سعودي لونه اسود الموتر نظيف وعلى الوكاله لين 100000 كلم بعدها يكون ضمان الممتد الموتر خالي من الرش والسمكره الموتر غيرت فيه الفحمات وطقم بواجي وغيرت كفراته ب2100 نوع فايرستون ونعمه مع الخط ومعي الفاتوره حقتها عليها ضمان سنه الموتر استعمالي الشخصي وعليه استكر ارامكو لاني اسستعمله للدوام والسفريات طبعا اكياس الوكاله فيه موجوده في الموتر وراح انزل صور قريب انشالله

@فيه كسر في الاسسطب الخلفي الايمن جزء بسيط منه ومخش على الصدام جاري رجع على موتري الله يهديه كنت ناوي اصلحه بالوكاله وتكلف (الاسطب360 مع الخصم+ صنفره مع التلميع 150) بس قلت بسيطه وقلت يكون موجود وباين للمشتري احسن

للاستفسار 0599009001

fahhada_A
30/09/2011, 01:44 PM
2008 سعودي لونه اسود

للبيع اكسبلورر 2008 xlt سعودي لونه اسود الموتر نظيف وعلى الوكاله لين 100000 كلم بعدها يكون ضمان الممتد الموتر خالي من الرش والسمكره الموتر غيرت فيه الفحمات وطقم بواجي وغيرت كفراته ب2100 نوع فايرستون ونعمه مع الخط ومعي الفاتوره حقتها عليها ضمان سنه الموتر استعمالي الشخصي وعليه استكر ارامكو لاني اسستعمله للدوام والسفريات طبعا اكياس الوكاله فيه موجوده في الموتر وراح انزل صور قريب انشالله

@فيه كسر في الاسسطب الخلفي الايمن جزء بسيط منه ومخش على الصدام جاري رجع على موتري الله يهديه كنت ناوي اصلحه بالوكاله وتكلف (الاسطب360 مع الخصم+ صنفره مع التلميع 150) بس قلت بسيطه وقلت يكون موجود وباين للمشتري احسن

للاستفسار0599009001

AL-SHEHRI
30/09/2011, 03:09 PM
يا شباب تكفون المساعده
انا اشتغلت معي اشاره حساس ضغط الهواء في الكفرات وانا علي طريق الرياض
يعني ان الكفر مبنشر او قليل الهواء
بس كل الكفرات تمام ومافيه كفر مبنشر ابدا ! او منسم
وش السالفه ؟ ووش الحل ؟

samibati999
30/09/2011, 08:04 PM
يا شباب تكفون المساعده
انا اشتغلت معي اشاره حساس ضغط الهواء في الكفرات وانا علي طريق الرياض
يعني ان الكفر مبنشر او قليل الهواء
بس كل الكفرات تمام ومافيه كفر مبنشر ابدا ! او منسم
وش السالفه ؟ ووش الحل ؟

انا قبل اسبوع ولعت نفس اللمبه نزلت شيكت على الكفرات مالقيت ولاواحد

منها منسم لكن مع التدقيق لقيت مسمار في احد الكفرات :eek: شلته ورقعت

الكفر و خليت جميع الكفرات على ٣٥ وراحت اللمبه :)

الزبده شيك على هواء الكفرات قبل وبعدين تاكد يمكن يصير في الكفرات

لاقدر الله شي

ديم نجد
01/10/2011, 09:25 AM
السلام عليكم معشر الاكسبلوريين :good: :)
الله لا يهينكم ابغا موقع وكالة فورد ببريده بالتفصيل الممل
ناوي اغير زيت القير مع اني محتار اغيره والا اصبر كل واحد يقولي راي
الموتر ماشي اللحين 82 الف واخر مره غيرته وهو ماشي تقريبا 35 الف في الوكاله
وانا خايف يضر القير ان تأخرت
شوري علي يالربع وكم تكلفة تغييره بالوكاله

azu
01/10/2011, 09:30 AM
الحل
1-السيارة اللى معك كندي يعني هي مصممه عند التعشيق تستغل الانوار ولابد من البرمجه بالكمبيوتر بالشركه او متخصص لكي يلغي النظام
2- زيت الجربكس ليس بالضرورة تغيره بحل لاتوجد مشاكل ولكن اذار غبت بتغيره عليك بزيت من الشركه وفلتر ووجه الكرتير ويكون تغيره عن طريق الكميوتر بروشة متخصصه

نلتقي
الف شكر لك اخي العزيز على تفاعلك
والله يعطيك العافيه

azu
01/10/2011, 09:34 AM
على البركه
اول شي يبغالك برمجه لإلغاء النور
بالنسبه للجيربكس لا تغيره الا بالوكاله نصيحه مني
بارك الله فيك

بالنسبه لزيت الجيربوكس تم تغييره والله يستر

اما النور ماعليه عجله
وتقبل تحياتي

ناصح
02/10/2011, 02:57 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير ياشباب

صراحة رابطة نشيطة
:good::good::good:

اشتريت امس اكسبلورر 2007 أمريكي ما شي 54000 ميل

وحاولت اقراء مواضيع الرابطة القديمة والجديدة

لكن احتاج اسبوع علشان أخلصها :D:D:D

وربما بعض اسئلتي سبق أن جاوبتوا عليها

علشان كذا

أريد منكم بعض الحلول

اولا عداد السرعة بالميل هل استطيع أن اغيره بالكيلو
ومن اين وكيف ..؟؟

ثانيا الكفرات تحتاج تغير اي نوع تنصحون به ..؟؟

علما أن تنبيه ضغط الهواء دائما يعطي تنبيه فهل الحساسات فيها مشكلة ..؟؟

شكرا لكم

محبكم ناصح

خالدk
02/10/2011, 02:58 PM
السلام عليكم أخواني
أولاً عندي استفسارين: - هل أحد غير البواجي للاكسبلورر؟ وكم أسعارهم؟
- وانا ماشي بالسيارة بسمع صوت ونة خفيفة داخل السيارة والشبابيك مسكرة مثل صوت شي يدور هل أحد عنده علم فيها أو أثرها؟ علما أن السيارة موديل 2007

في معلومة حاب أخبركم عنها لأنها صارت معي وبعتقد انها مهمة وهي نوع البنزين، أول ما جبت السيارة قبل سنة تقريبا كنت أحط فيها بنزين 91 لكن صرت ألاحظ عند تغيير القير نتعة مرات قوية ومرات ضعيفة لحد ما قررت قبل فترة أوديها ترايستار لفحص القير ولكن قررت قلت خلينا أغير البنزين وأشوف عزمها ومن ثلاث أسابيع غيرت الى 95 والحمدلله لاحظت تحسن كبير واختفاء النتعة بشكل كبير، لذا أنصح الجميع بالتحول الى 95 لأنه والله أعلم القير مرتبط بحساس الأكسجين لنوع البنزين

أرجو انه يستفيد الجميع وأرجو اللي عنده علم بإجابات الأسئلة ما يبخل علينابالنسبه للصوت الي تقول انك تسمعه تأكد من رمان الكفرات الاماميه وعلمني السعر بالتوفيق

اكسبلور ب س و
02/10/2011, 05:21 PM
يا اخوان الفزعة

ابي جنط لسيارتي مقاس 18 كروم نيكل احد يعرف عندة او تشليح انا موجود بالمنطقة الجنوبية بإمكاني الطلع لجدة إذا لزم الامر واحد عطاني عين في الجنوط الجنوط خلوة شكلها رهيب ولف على الجنوط واحد واحد شوي بيطوف عليها ؟؟؟؟؟
هذا رقمي لتواصل بعد اذن الادارة 0569190313 او ندى

اكسبلور ب س و
02/10/2011, 05:24 PM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير ياشباب

صراحة رابطة نشيطة
:good::good::good:

اشتريت امس اكسبلورر 2007 أمريكي ما شي 54000 ميل

وحاولت اقراء مواضيع الرابطة القديمة والجديدة

لكن احتاج اسبوع علشان أخلصها :D:D:D

وربما بعض اسئلتي سبق أن جاوبتوا عليها

علشان كذا

أريد منكم بعض الحلول

اولا عداد السرعة بالميل هل استطيع أن اغيره بالكيلو
ومن اين وكيف ..؟؟

ثانيا الكفرات تحتاج تغير اي نوع تنصحون به ..؟؟

علما أن تنبيه ضغط الهواء دائما يعطي تنبيه فهل الحساسات فيها مشكلة ..؟؟

شكرا لكم

محبكم ناصح

هلا فيك يا الغالي والف الف مبروك
شف الصفحات من بعد عشرة حتلاقي شرحها وهلا بك يالغالي

ابويزن 22
03/10/2011, 03:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني لكم كل الشكر على تجاوبكم

لكن عندي استفسار متى يتم تغيير زيت القير والفلتر بعد كم ؟؟
والاقمشه متى يجب تغييرها. لكم كل الود
سيارتي ماشيه 24000الف .وصيانة الوكاله يقولون 1001 . والمبلغ صراحه
كبير علبى زيت ومدري ايش ارجوا منكم الافاده ولكم خالص الود

bop
03/10/2011, 10:46 AM
سلامي الي جميع الاعضاء
عندي سيارة فورد اكسبلور خليجي 2005 والحمد الله السيارة ماشية ولكن ودي اعرف بالنسبة لتغير الزيت تظهر لي الرسالة بتغير الزيت بعد حوالي 3000 كم وليس بعد 5000 كم. وهل التشيك من الكمبيوتر خاص بمستوي الزيت او درجة لزوجة الزيت.

ناصح
03/10/2011, 01:58 PM
هلا فيك يا الغالي والف الف مبروك
شف الصفحات من بعد عشرة حتلاقي شرحها وهلا بك يالغالي

وجدت شرح للكفرات

لكن لم اجد شي عن تحويل العداد من ميل إلى كيلو

شكرا لك

اكسبلور ب س و
03/10/2011, 03:23 PM
وجدت شرح للكفرات

لكن لم اجد شي عن تحويل العداد من ميل إلى كيلو

شكرا لك

هلا فيك اخوي ناصح ولا يهمك بنسبة لتغير الميل الى الكيلو عندك في نص الطبلون ثلاثة أزرار على اليسار هذه الأزرار تتحكم فيها من تغير اللغة وتغيير اي استخدام اي خاصية واذا واجهت مشكلة ولا يهمك اشرح لك بالتفصيل

اكسبلور ب س و
03/10/2011, 03:33 PM
يا اكسبلوريين أبغى جنط ١٨ كروم نيكل الي يعرف طريقة اشتري عن طريق مواقع بس الانجليزي يبغالي مترجم ٠٥٦٩١٩٠٣١٣ بعد إذن الادارة ابو ندى برسالة او اتصال

اكسبلور ب س و
03/10/2011, 03:34 PM
يا اكسبلوريين أبغى جنط 18 كروم نيكل الي يعرف طريقة اشتري عن طريق مواقع بس الانجليزي يبغالي مترجم 0569190313 بعد إذن الادارة ابو ندى برسالة او اتصال

اكسبلور ب س و
03/10/2011, 06:18 PM
يا جماعة الخير دوبي اتصلت على الوكالة في كيلو ٢بجدة وسالت عن الجنوط قال لي الموظف بعد الخصم ١٤٠٠ الواحد أنا أبغى على الاقل اثنين غالي غالي غالي غالي غالي وش الحل أفيدوني ×

الخضراوي 1
03/10/2011, 06:43 PM
+

تكفون ياشباب انا عندي مشكلة في السيارة المكيف كل ماعبيتة فريون يجلس حوالي ( شهرين ) ثم ينتهي علما بني كشفت علية في الوكالة قالو غير ( الكمبرس والبكرة واسطوانة الفريون )وتم التغير والان رجع الميكيف يهرب الفريون علما بان السيارة 2008 امريكي اين اجد متخصص للفريون في الرياض
=ج=-
<>+<

Abo-Fajr
03/10/2011, 07:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني لكم كل الشكر على تجاوبكم

لكن عندي استفسار متى يتم تغيير زيت القير والفلتر بعد كم ؟؟
والاقمشه متى يجب تغييرها. لكم كل الود
سيارتي ماشيه 24000الف .وصيانة الوكاله يقولون 1001 . والمبلغ صراحه

كبير علبى زيت ومدري ايش ارجوا منكم الافاده ولكم خالص الود

هلا بالغالي أبو يزن

تغيير زيت القير مع الفلتر بصيانة الـ 32 ألف مسويها بعد العيد
وبالفعل المبلغ كبير شوي 1001 ريال بس الله يعين على جشعهم ونصبهم

نصيحتي لك لو مسوي صيانة عندهم لحد الـ 24 تواصل معهم أفضل لك ولسيارتك

وبصيانة الـ 32 ألف تشمل:
- تغيير زيت القير مع الفلتر
- تغيير زيت المحرك مع الفلتر
- تغيير فلتر الوقود
- تغيير فلتر هواء المحرك
- إضافة مادة مثبتة للوقود
- عمل صيانة عامة لسيارة تشمل العادم وهياكل السيارة

*ملحوظة هامة لو سويت الصيانة ضروري تخليهم يغيرون بلف الحرارة لأنه يتغير مجاناً ع الضمان بأمر من مصنع فورد

وعسا ربي يكتب لك بكل خطوة سلامة

ناصح
03/10/2011, 10:09 PM
هلا فيك اخوي ناصح ولا يهمك بنسبة لتغير الميل الى الكيلو عندك في نص الطبلون ثلاثة أزرار على اليسار هذه الأزرار تتحكم فيها من تغير اللغة وتغيير اي استخدام اي خاصية واذا واجهت مشكلة ولا يهمك اشرح لك بالتفصيل

اشكرك جدا

أنا أقصد عداد السرعة

وليس عداد المسافة

ودي أغيره سواء جديد أو مستعمل

بارك الله فيك

اكسبلوور2007
03/10/2011, 10:18 PM
السلام عليكم كيفكم

عندي استفسار يا شباب

معي اكسبلورر 2007 خليجي من قدام عند الرديتر ينقط متجمد زي الثلج و المسه بيدي تقل زيت

هل هو زيت المكيف او بعد ما اوقف السياره ينقط عادي

واذا يحتاج اصلاح يا ليت تدلوني ع ورشه مضمونه في الرياض

تحياتي

saudmz
04/10/2011, 01:11 AM
يا شباب
شريت اكسبلورل 2007من امريكا ووصل المعرض من اسبوعين من الان وجربت السيارة ممتازة ماشاءاللة
المشكلة انة اقول ننقل السيارةونخلص ويقول البطاقة الجمركية ماجات ويبغالها وقت
هل البطاقة الجمركية تتأخر؟
واش يحتاج عشان اخلصها بنفسي وكم تكلف ؟فية احد عندة علم

abusaeedm
04/10/2011, 07:51 AM
يا شباب
شريت اكسبلورل 2007من امريكا ووصل المعرض من اسبوعين من الان وجربت السيارة ممتازة ماشاءاللة

البطاقة الجمركية ماتاخد 15 دقيقة او اقل و تخلص

المشكلة لازم تمر المواصفات و بعد ما تعدي المواصفات اتروح الميناء و ما تاخد 10 دقايق بس ممكن المواصلات سبب التاخير

المواصفات و البطاقة الجمركية و الفحص الدوري و استلام الاستمارة ياخد يوم واحد فقط اذا اتسهلت الامور

ناصح
04/10/2011, 10:04 AM
يا شباب

قبل الذهاب للمواصفات والمقايس

ادخل هذا الموقع
http://www.saso.org.sa/Arabic/Pages/AddCar.aspx (http://www.saso.org.sa/Arabic/Pages/AddCar.aspx)
وقم بتعبئة النوذج

ثم يأتيك رقم السداد

بقيمة 300 ريال

ثم أكمل ما ذكره لك الشباب

GNOM
04/10/2011, 10:04 AM
ياجماعة الخير انا عندي طـلـب :
انا ابغير زيت القير لموتري وابي افضل ورشة متخصصة في بريدة
وهل فيه احد جرب صيانة البيان ؟؟

ملاحضة: لا احد يقولي الوكالة.

السيد حسين
04/10/2011, 11:01 AM
شكرا ياخ sohaib6600 والى الاخوان في رابطة اكسبلور
الى جميع الاخوان الي تمر عليه مشكلة وجود اضاءة لمبة البطارية فجاءة قبل التشغيل قبل مالتروح الوكالة شيك الدينمو والبطارية وغير العطلان فيهم وبعدين اعمل اكرر اعمل برمجة من جديد
وقد ينطبق هذا الامر على اي لمبة تضي في الشاشة بعد تصليح العطل اعد البرجمة السر في محي الاضاءة البرمجة تحياتي للجميع

السيد حسين
04/10/2011, 11:04 AM
الى جميع الاخوان في رابطة اكسبلور

اذا انكسر غطاء المراية تبع الشماسة توجهة الى الوكالة فورا واطلب وحدة جديدة قبل مايخلص الضمان
وكذا البطارية الي البطارية تبعة على وشك يتوجهة اليهم ويلحق نفسة قبل انقضاء الضمان ويغير
تحياتي

dreesdrees
04/10/2011, 11:07 AM
يا اخواني عندي اكسبلورر 2006 كيف ابرمج حساس الكفرات
وبارك الله فيكم

اكسبلور ب س و
04/10/2011, 11:11 AM
[QUOTE=dreesdrees;7364830]يا اخواني عندي اكسبلورر 2006 كيف ابرمج حساس الكفرات
وبارك الله فيكم[/QUOTE
هلا فيك يا الغالي تأكد من ضغط الكفرات لا يقل عن 35 والشباب يقولو فيه رموت بالدرج تبع برمجة الحساس .
إذا ما لقيت الحساس
إنشاء الله احد الاخوان يفيدك:good2:

بيق مان
04/10/2011, 01:35 PM
السلام عليكم كيفكم

عندي استفسار يا شباب

معي اكسبلورر 2007 خليجي من قدام عند الرديتر ينقط متجمد زي الثلج و المسه بيدي تقل زيت

هل هو زيت المكيف او بعد ما اوقف السياره ينقط عادي

واذا يحتاج اصلاح يا ليت تدلوني ع ورشه مضمونه في الرياض

تحياتي

قد يكون الاديتر مشقوق .. وهذه المويه الاصلية وهي ناشفة تشبه الثلج اما اذا كانت سائلة فهي زيتية.. واذا كان هذا التهريب في جوانب الاديتر فتأكد انه مشقوق وهذه مشكلة في اديتر الاكسبلورر واقترح عليك تغييرة لانه لا يثبت عليه التلحيم (المنيوم).

dreesdrees
04/10/2011, 01:46 PM
[QUOTE=dreesdrees;7364830]يا اخواني عندي اكسبلورر 2006 كيف ابرمج حساس الكفرات
وبارك الله فيكم[/QUOTE
هلا فيك يا الغالي تأكد من ضغط الكفرات لا يقل عن 35 والشباب يقولو فيه رموت بالدرج تبع برمجة الحساس .
إذا ما لقيت الحساس
إنشاء الله احد الاخوان يفيدك:good2:
بارك الله فيك اخي الفاضل بالنسبة لضغط الكفرات موزونة على 35 ، انا غيرت الكفرات وعلى طول اشتغلت الحساسات (نوع الكفرات قودير)

saudmz
04/10/2011, 02:07 PM
شكرا علي المعلومات المرور من الاخوان

الخضراوي 1
04/10/2011, 03:06 PM
[QUOTE=الخضراوي 1;7361784]+

تكفون ياشباب انا عندي مشكلة في السيارة المكيف كل ماعبيتة فريون يجلس حوالي ( شهرين ) ثم ينتهي علما بني كشفت علية في الوكالة قالو غير ( الكمبرس والبكرة واسطوانة الفريون )وتم التغير والان رجع الميكيف يهرب الفريون علما بان السيارة 2008 امريكي اين اجد متخصص للفريون في الرياض
تكفون ياشباب بي متخصص مكيف على مستوي عالي

ايدي باور 4x4
04/10/2011, 03:22 PM
=ج=-
<>+<[/QUOTE]

اول شي وانا اخوك شهرين فقط فيه تهريب فريون عندك 100%
وياليت لو تتبع المواصير حق المكيف والرديتر الامامي وراح يبان معك مكان التنسيم بتلقى زيت ووسخ اتربه على موقع التنسيم ونصيحه الي بيشتغل في السياره اشرط عليه يعطيك ضمان على شغله اقل شي 6 اشهر على الاقل
والله يعينك ان شاء الله

ايدي باور 4x4
04/10/2011, 03:25 PM
[QUOTE=اكسبلور ب س و;7364850]
بارك الله فيك اخي الفاضل بالنسبة لضغط الكفرات موزونة على 35 ، انا غيرت الكفرات وعلى طول اشتغلت الحساسات (نوع الكفرات قودير)

اخي العزيز زود هوا الكفرات الى 37 وان شاء الله راح تروح بدون برمجه لانه حصلت معي وسويت نفس الطريقه واللحمدلله كل شي تمام

ايدي باور 4x4
04/10/2011, 03:28 PM
قد يكون الاديتر مشقوق .. وهذه المويه الاصلية وهي ناشفة تشبه الثلج اما اذا كانت سائلة فهي زيتية.. واذا كان هذا التهريب في جوانب الاديتر فتأكد انه مشقوق وهذه مشكلة في اديتر الاكسبلورر واقترح عليك تغييرة لانه لا يثبت عليه التلحيم (المنيوم).

مدام مثل الثلج ومثل الزيت هذا من رديتؤ المكيف لان لو من رديتر الماء كان ينزل حار شيك وانا اخوك على الرديتر والمواسير تبعه

ايدي باور 4x4
04/10/2011, 03:35 PM
سلامي الي جميع الاعضاء
عندي سيارة فورد اكسبلور خليجي 2005 والحمد الله السيارة ماشية ولكن ودي اعرف بالنسبة لتغير الزيت تظهر لي الرسالة بتغير الزيت بعد حوالي 3000 كم وليس بعد 5000 كم. وهل التشيك من الكمبيوتر خاص بمستوي الزيت او درجة لزوجة الزيت.

السلام عليكم ورحمة الله الرساله تظهر لان الزيت بدأ يفقد اللزوجه و5000 هو اقصى حد للزيت ونصيحتى بعد 3500 الى 4000 تغير الزيت
لاجل تحافظ على المحرك

اكسبلور ب س و
04/10/2011, 03:48 PM
يا جماعة الخير دوبي اتصلت على الوكالة في كيلو 2بجدة وسالت عن الجنوط قال لي الموظف بعد الخصم 1400 الواحد أنا أبغى على الاقل اثنين غالي غالي غالي غالي غالي وش الحل أفيدوني ×

طيب يا اكسبلوريين أنا بدور على الجنوط واذا لقيت ما ني معلمكم من وين طيب :r :good::mad::mad::mad: لاكن شغلكم عندي

المحترف800
04/10/2011, 04:22 PM
مساكم الله بالخير ياجماعة الخير ..
عندي استفسار بخصوص الاكسبلور من ناحية القوة والتحمل بالبر وبالخط واحد من الزملاء ناوي يشتريه وقلت له بسال اهل مكشات وبيفيدونا باذن الله ..
انتظرك ردودكم ..
يعطيكم العافيه

الخضراوي 1
04/10/2011, 05:16 PM
كم سعر رديتر مكيف اكسبلورر 2008 في الوكالة او خارج الوكالة ,

اكسبلور ب س و
04/10/2011, 05:55 PM
كم سعر رديتر مكيف اكسبلورر 2008 في الوكالة او خارج الوكالة ,

هلا فيك يا الخضراوي الي يقدر يفيدك الوكالة هذا رقمهم بكيلو 2مداومين حتى الساعه 9المساء جدة 026302896

اكسبلوور2007
04/10/2011, 09:07 PM

مشكور اخوي ع الرد
يعني ماله دخل المكيف

طيب الحراره طبيعيه نصف ... و التهريب بسيط مره

تعرف محل رديترات كويس يشيك عليه وكم سعر الرديتر الاصلي

alhrbe
04/10/2011, 11:37 PM
السلاااااااااااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مسااااااااااااااء الخير

ما هي أفضل ورش في جده

فورد اكسبلور 2006 امريكي

-----------------------------------------

صيانه عامه

------------------------

حرماوي.نت
06/10/2011, 10:00 PM
يعطيكم العافية يا جماعة وبصراحة موضوع الرابطه السابق افادني كثيرا

لدي بعض الاستفسارات اذا سمحتم

عندي اكسبلورر 2008 ماشي 90 الف
شريتها قريب وبصراحة لا اعلم ما هي الامور التي اقوم بها من ناحيه الصيانة

حيث انني على وشك تغيير
زيت القير LV سعر العلبه 13ريال مع فلتر قير ب 50ريال
زيت الماكينه 10W30 سعر العلبه 12ريال مع فلتر الماكينه ب 12ريال
بتكلفة شغل اليد 80ريال في ورشة متخصصه بالفورد فقط
وجميع القطع قمت بشرائها ماركة موتور كرفت
واريد استشيركم بأي تغييرات للقطع الاستهلاكية التي يجب ان اقوم بها !

شيء اخر ذهبت لميزات العضيب لتشييك السيارة من ناحيه العضلات والمقصات الخ
فقال يجب تغيير ركبتين امامية سفلى سعر الركبة 90ريال
ومقصين امامية علوية سعر المقص الايمن 275ريال والايسر 250ريال
وذراع دركسون خارجي يمين ب 100ريال وذراع دركسون داخلي يسار ب 85ريال
وقال ان شغل اليد 600ريال !!
السؤال هل هذا السعر مناسب علما باني وجدت تركي تفاوضت معه بسعر 400ريال ولكن التركي بتاع كلو على قولة المصاريا وبصراحة خايف من شغلة
كذلك هل اسعار القطع معقولة او ممكن اجدها بأرخص من كذا ؟

ايضا لدي الزجاجة الخلفية لما اجي عند تقاطع به عيون القط الحبوب الموجودة على الازفلت
اسمع قربعه في الزجاج الخلفي ولا اعلم ما هو السبب

كذلك لما ادعس بنزين اسمع صوت اتسس مثل صوت تنسيم انبوبة الغاز, فهل هذا الصوت طبيعي

وايضا لدي المكيف قبل يومين فجئه وانا امشي بطريق الملك عبدالله طفئ وبعد 10 ثواني تقريب عاد للعمل مرة اخرى والحمد لله المكيف بارد وطيب ما شاء الله ولكن لا اعلم ماذا حدث

ولدي ايضا القير بصراحة تظهر فالقير طقه خفيفة لما احطه على R ولا اعلم ما هو السبب وسألت ميكانيكي فورد وقال انها طبيعية وحاب اتطمن منكم يا خبراء

اخيرا لدي سؤال بخصوص الكفرات لازم اغيرها
واريد نصيحتكم يا اخواني بأفضل نوع كفرات للاكسبلورر مع مقاس الايطار وحبذى السعر اذا كان معلوم

وشكرا لكم جميعا

ابوياسر2010
06/10/2011, 10:14 PM
:good2::good2::good2:
يعطيكم العافية يا جماعة وبصراحة موضوع الرابطه السابق افادني كثيرا

لدي بعض الاستفسارات اذا سمحتم

عندي اكسبلورر 2008 ماشي 90 الف
شريتها قريب وبصراحة لا اعلم ما هي الامور التي اقوم بها من ناحيه الصيانة

حيث انني على وشك تغيير
زيت القير LV سعر العلبه 13ريال مع فلتر قير ب 50ريال
زيت الماكينه 10W30 سعر العلبه 12ريال مع فلتر الماكينه ب 12ريال
بتكلفة شغل اليد 80ريال في ورشة متخصصه بالفورد فقط
وجميع القطع قمت بشرائها ماركة موتور كرفت
واريد استشيركم بأي تغييرات للقطع الاستهلاكية التي يجب ان اقوم بها !

شيء اخر لدي ركبتين امامية سفلى سعر الركبة 90ريال
ومقصين امامية علوية سعر المقص الايمن 275ريال والايسر 250ريال
وذراع دركسون خارجي يمين ب 100ريال وذراع دركسون داخلي يسار ب 85ريال
قال لي فني ميزان العضيب يجب تغييرها وسوف اقوم بذلك ان شاء الله ولكن السؤال كم تكلفة اصلاحها لكي اعرف السعر المناسب لهذا العمل وهل اسعار القطع معقولة او ممكن اجدها بأرخص من كذا ؟
الصراحه سيارتك موديلها جديد وممشاها عادي ما اظن ان الركب والاذرعه تبي تغيير شف لك ورشه ثانيه وافصح عندهم الظاهر العضيب ماعاد هو زي اول
ايضا لدي الزجاجة الخلفية لما اجي عند تقاطع به عيون القط الحبوب الموجودة على الازفلت
اسمع قربعه في الزجاج الخلفي ولا اعلم ما هو السبب
تأكد من قفل الزجاج الخلفي

كذلك لما ادعس بنزين اسمع صوت اتسس مثل صوت تنسيم انبوبة الغاز
فهل هذا الصوت طبيعي

يفيدونك الشباب
وايضا لدي المكيف قبل يومين فجئه وانا امشي بطريق الملك عبدالله طفئ وبعد 10 ثواني تقريب عاد للعمل مرة اخرى والحمد لله المكيف بارد وطيب ما شاء الله ولكن لا اعلم ماذا حدث

الوضع طبيعي لا تقلق
اخيرا لدي سؤال بخصوص الكفرات لازم اغيرها
واريد نصيحتكم يا اخواني بأفضل نوع كفرات للاكسبلورر مع مقاس الايطار وحبذى السعر اذا كان معلوم

كفرات قود يير
وشكرا لكم جميعا

ودمت بصحه وسلامه
:good2::good2::good2::good2:

concod
06/10/2011, 10:37 PM
اليوم انكسر الرديتر ( اكسبلورر 2007 امريكي ) لاني لطمت في حجر بعد طعس

رحت الوكالة وقالي لازم رديتر اصلي + كرسي رديتر والتكلفة 2500

رحت محل اصلاح رديترات وركبت رديتر اردني الصناعة بـ 1000ريال مع الفك والتركيب و3 جكات موية اسيديلكو اصفر و كرسي الرديتر السفلي بترهيم سلك رجع زي القشطة

مع العلم ان كان فيه ردتر صيني مع تركيبه والموية بيكلف 700 ريال

اكسبلور ب س و
07/10/2011, 02:52 AM
السلام عليكم يا إخوان أبغى جنوط 18 كروم على الاقل حبة او حبتين كروم نيكل عندي واحد من الجنوط فيه طعج سبب لي رجة بسبب رصيف احد عندة محلات تبيع او تشاليح اشتري او مخارط لتعديل الجنوط بجدة تكفون يا ربعي دلوني أنا في حيرة من امري علما الجنط موجود بالوكالة بسعر 1400 ريال بعد الخصم

حرماوي.نت
07/10/2011, 03:26 PM
:good2::good2::good2:

ودمت بصحه وسلامه
:good2::good2::good2::good2:

يعطيك العافية اخي الكريم ابوياسر

موضوع العضلات والمقصات اعتقد انهم صادقين فيه والله العالم
بسبب ان السيارة كانت مع شخصين قبلي وانا الثالث واضن ان المالك الثاني ما كان يهتم بها والله العالم

وللعلم انا شفت المقصات بنفسي وجلبها مقطعه والمقص مصدي

بالنسبة للكفرات ما هو المقاس المناسب وهل تعلم بأسعاره ؟

اخي الكريم concod
بصراحة نبهتني لنقطه مهمه ساهدتها في موضوع بمنتدى فورد
وهو وضع صاج تحت الراديتر لحمايته
http://www.ford4arab.com/vb/t15527.html

والله يوفق الجميع

ابوفيصل911
07/10/2011, 10:12 PM
سيارتي 2005سعودي ستاندر و المشكلة فيها بالمراتب غير مريحة ألا يمكنني استبدالها بمراتب أخرى مع اني فصلت للمراتب تلبيسة والاسفنج أصلي لكن التغيير لم يكن قريبا من طلبي
إن كان هناك حلا فأنا لكم شاكر وإن لم يكن فما أقول إلا شكرا لكم

ابوفيصل911
07/10/2011, 10:29 PM
السلام عليكم يا إخوان أبغى جنوط 18 كروم على الاقل حبة او حبتين كروم نيكل عندي واحد من الجنوط فيه طعج سبب لي رجة بسبب رصيف احد عندة محلات تبيع او تشاليح اشتري او مخارط لتعديل الجنوط بجدة تكفون يا ربعي دلوني أنا في حيرة من امري علما الجنط موجود بالوكالة بسعر 1400 ريال بعد الخصم

أخوي مر التشليح وتلقى حاجتك بس لا تصير حريص على الشراء عندهم ولا تجيب السيارة كان الجنوط اشكال وألوان
وفيه موقع على النت بعد إذن الإدارة اسمه تشليح يمكن تلقى حاجتك
موفق يالغالي

ابومرضي
07/10/2011, 10:56 PM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر 2006
امريكي دون دبل
ودي اغير زيت الجربوكس
الوكاله رفضت تستقبله

المشكله ما فيه عيار لزيت القير

اللي يعرف ورشه موثوق فيها تغير زيت الجربوكس مع الفللاتر

في الرياض
ولكم جزيل الشكر

أبو إياس
08/10/2011, 02:52 PM
ياجماعة ..

بارك الله فيكم عطوني أفضل أنواع الكفرات للأكسبلورر علما بأني راعي خطوط وومشاي بالديرة كثير وقليل أدخل البر ,,

وللمعلومية كفرات الوكالة خدمتني بشكل كبير وماشفت فيه إلا أنها قاسية شوي بس أحس قساوتها نافعتني بشيء ثاني وهو قوة تحمل الكفر بالخطوط وتحمل الصدمات مع الحصى وغيره والدليل إنه مابنشر علي فيها ولا كفر ..!

T-Tamimi
09/10/2011, 08:22 AM
ياجماعة ..

بارك الله فيكم عطوني أفضل أنواع الكفرات للأكسبلورر علما بأني راعي خطوط وومشاي بالديرة كثير وقليل أدخل البر ,,

وللمعلومية كفرات الوكالة خدمتني بشكل كبير وماشفت فيه إلا أنها قاسية شوي بس أحس قساوتها نافعتني بشيء ثاني وهو قوة تحمل الكفر بالخطوط وتحمل الصدمات مع الحصى وغيره والدليل إنه مابنشر علي فيها ولا كفر ..!

عن نفسي ركبت كفرات الوكاله نفسها
وكيلها في الرياض في حي الملك فهد على طريق الملك عبدالعزيز تقاطع شارع الاتصالات
سعر الكفر 580 لكن عساك تلقاه عندهم لان الموزعين يزيدون في الكفر 100 ريال.

رحال العمر36
09/10/2011, 09:23 AM
مساكم الله بالخير ...
ملاك اكسبلورر ،، شريت اكسبلورر 2010 ، واستبدلت المسجل الأصلي بالسيارة بمسجل ملحق به شاشة ملاحة في الوكالة نفسها قبل حتى لا أستلم السيارة وفكوا مسجل السيارة وحطوه بكرتونه بقراطيسه، فمن يرغب بشراء المسجل مراسلتي على الإيميل aboghala1400@hotmail.com

ناصح
09/10/2011, 01:11 PM
السلام عليكم
عندي اكسبلورر 2006
امريكي دون دبل
ودي اغير زيت الجربوكس
الوكاله رفضت تستقبله

المشكله ما فيه عيار لزيت القير

اللي يعرف ورشه موثوق فيها تغير زيت الجربوكس مع الفللاتر

في الرياض
ولكم جزيل الشكر

أنا مثلك أبحث عن ورشة غير الوكالة لتغير زيت القير مع الفلتر

ياليت ياشباب من يعرف في مدينة الرياض يخبرنا

شكرا لكم

ابوياسر2010
09/10/2011, 08:06 PM
أنا مثلك أبحث عن ورشة غير الوكالة لتغير زيت القير مع الفلتر

ياليت ياشباب من يعرف في مدينة الرياض يخبرنا

شكرا لكم

الورش كثيره في الرياض
في الصناعيه القديمة
وانا جربت ورشةالبيان الجديد شغل مرتب
ويختلف السعر بين 100 و150 مايزيد
اهم شي اشتر انت الفلتر والزيت ووجه اصلي
بالتوفيق

ولد العمده
09/10/2011, 08:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اخواني أنا عندي إكسبلورر 2010 شريته قبل سنه وشهرين أول ماوصلت دفعته ميناء جده (4/2010) ،بعد مامرنتها لاحظت أن فيها صوت ضوضاء من الكفرات ورجه على 120 أو نفضه، رحنا للوكاله أرسلوني للوكيل الجفالي طبعا هي من نوع جو ريتش كما هو معروف، شافوها قالو كفراتك جديده وأجدد من اللي بمستودعنا وقالو نرصصها لك، المهم مريت عليهم بعد أسبوع لقيت اللوحه مشيوله والبضاعه والأجهزه كذلك ،بعد سنه لقيتهم يجون كل أربعاء عند بنشري على طريق الملك عبدالعزيز قبل إشارة المرسلات بالصدفه، مالكم بالطويله شافوها ورصصوها وقالو لازم الضغط يكون 35 وعطوني تقرير، ولا راحت الرجه والصوت ،أفيدوني جزاكم الله خير، هل يمكن أطالبهم بجديد ويعوضوني عن طريق وزارة التجاره خصوصا في حال توفر المقاس، ودي أركب يوكوهاما سعرها مقبول في ظل الغلا الفاحش سعرها590 ريال عند الوكيل الجميح وفيه كفرات مدوحها من نوع جود رايد صينيه وسعرها حلو عند وكيلها الحويل ، عطونا الراي والمشوره؟ ودمتم

Abou tala
10/10/2011, 12:34 AM
السلام عليكم جميعا ياشباب انا عندي فورد اكسبلورر والمشكلة أني اسمع صوت طقطقه خفيفه زي صوت الكنداسة المشقوقة والغريب أني مااسمع هالصوت الا اذا كانت باردة اما في حاله اذا احترت السيارة او مشيت فيها اكثر من خمسه كيلو مااسمع هالصوت ارجو منكم الإفادة

hmooody55
10/10/2011, 01:19 PM
السلام عليكم بداء الشتاء وجاء وقت المكاشيت وانا ابي لي كفرات من اول الصيف وكفراتي معدومة وما سافرت على الموتر اشانهن ابيكم تنصحوني بالكفرات الزينه واهم شي الاسعار مبطي عنهن وهل فيه ماكسس على مقاس البلد او اكبر بشوي واذا فيه مقاس يكون ارفع بدون ما يكون اعرض ابيه ارفع شوي بس

رامي النيشان
10/10/2011, 01:48 PM

ان لله وانا اليه راجعون

شباب فزعتكم

سيارتي 2010 توه جديد موصل 11 الف كيلو
قبل لوصل البيت بدت السياره ترجف تقل خاشها برد وولعت لمبة الماكينه
لما اعمل فحص النظام كل شي تمام
وش السواه
افيدوني
الله يجزاكم خير

ناصح
10/10/2011, 08:38 PM
الورش كثيره في الرياض
في الصناعيه القديمة
وانا جربت ورشةالبيان الجديد شغل مرتب
ويختلف السعر بين 100 و150 مايزيد
اهم شي اشتر انت الفلتر والزيت ووجه اصلي
بالتوفيق

اشكرك جدا

ياليت تخبرني اين موقع ورشة البيان الجديد

بارك الله فيك

رحال العمر36
11/10/2011, 07:56 AM
مساكم الله بالخير جميع ..
حبيت اسأل عن اكسبلورر 2012 ، وش رأيكم فيه من حيث المواصفات والشكل ، وكم سعره ، عندي حالياً اكسبلورر 2010 افكر أبيعه واشتري موديل 2012 بس تظنون كم بيجيب علماً بأنه ماشي 29000 كلم وله عندي سنه وشهرين والحمد الله باقي زي ما أشتريته بالإضافة لتركيبي شاشة ملاحة فيه عند الوكالة ..
وش رأيكم في الفكرة ؟؟؟

اكسبلور لونين
11/10/2011, 10:51 AM
حبيت اسأل عن اكسبلورر 2012 ، وش رأيكم فيه من حيث المواصفات والشكل ، وكم سعره ، عندي حالياً اكسبلورر 2010 افكر أبيعه واشتري موديل 2012 بس تظنون كم بيجيب علماً بأنه ماشي 29000 كلم وله عندي سنه وشهرين والحمد الله باقي زي ما أشتريته بالإضافة لتركيبي شاشة ملاحة فيه عند الوكالة ..
وش رأيكم في الفكرة ؟؟؟
كانك بتبيع انا شراي

رحال العمر36
11/10/2011, 10:58 AM
عزيزي اكسبلورر لونين ...
والله لسه ما قررت بيعه ، ابغا اشوف أول كيف الاكسبلورر 2012 وكيف أسعاره بعدين يحلها ربك .. شاكر مرورك الكريم

ابوياسر2010
11/10/2011, 12:13 PM
اشكرك جدا

ياليت تخبرني اين موقع ورشة البيان الجديد

بارك الله فيك

السلام عليكم
خذ الوصف سلمك الله

الصناعية القديمة اول اشاره بعد النفق وانت جاي من جهة الشرق من مخرج 17 تلف يسار يصيير وجهك جنوب تطول اخر تقاطع قبل نهايه الشارع تلف يسار الورشه على يمينك مقابل ورشةالعضيب ان شاء الله يكون الوصف واضحه يسمون المنطقه هذي صناعية العويضه

ناصح
11/10/2011, 01:33 PM
ما قصرت يا ابوياسر2010

واضح جدا

بارك الله فيك

حمدالتميمي
11/10/2011, 07:07 PM
السلام عليكم
اللي يعرف كيف اصفر عداد الزيت بعد ما اغيره يعلمني لان طلع لي بالشاشه oil change required
وغيرت الزيت ونفس الحركه معلق اللي عنده علم يفيدني لاهنتو

سعدكو
12/10/2011, 04:57 AM
طيب يا اكسبلوريين أنا بدور على الجنوط واذا لقيت ما ني معلمكم من وين طيب :r :good::mad::mad::mad: لاكن شغلكم عندي

ههههههههههه ولا تزعل يااكسبلور ب س و

اذا انك في الرياض / مر تشليح الحاير / ادخل مع المدخل الرئيسي للتشليح بعدها امشي باتجاه الغرب مع نفس الشارع يجيك بعد 15 محل تقريبا على يدك اليمين محل كبير مااتذكر اسمه بالضبط / عنده مالذ وطاب من الجنوط / وعنده جنوط اكسبلورر كثيرة وموديلات مختلفة / انا اشتريت جنط م 2005 ب 550 ريال ,
بس تأكد قبل الشراء اهم شئ يكون نظيف وخالي من الصدمات , واذا ركبته روح الميزان مباشرة لو فيه عيوب تبان .

وتقبل مروري

اكسبلور ب س و
12/10/2011, 10:00 AM
ههههههههههه ولا تزعل يااكسبلور ب س و

اذا انك في الرياض / مر تشليح الحاير / ادخل مع المدخل الرئيسي للتشليح بعدها امشي باتجاه الغرب مع نفس الشارع يجيك بعد 15 محل تقريبا على يدك اليمين محل كبير مااتذكر اسمه بالضبط / عنده مالذ وطاب من الجنوط / وعنده جنوط اكسبلورر كثيرة وموديلات مختلفة / انا اشتريت جنط م 2005 ب 550 ريال ,
بس تأكد قبل الشراء اهم شئ يكون نظيف وخالي من الصدمات , واذا ركبته روح الميزان مباشرة لو فيه عيوب تبان .

وتقبل مروري
هلا وغلا فيك اخوي انا موجود بالمنطقة الجنوبية واطلع على جدة بإستمرار يا ليت انا بالرياض ويا زينكم يا اهل الرياض إذا تعرف احد في جدة يطلني على الجنوط طبعا المقاس الي عندي 18 كروم نيكل ابغى على الاقل اثنين=====
والف شكر لك اخوي

ابوسلطان223
13/10/2011, 04:43 PM
اخواني عندي سؤال بالاكسبلورر موديل 2006 اقدر احدد حساس الهواء علىى 30 بدل من 35

bloodomen
14/10/2011, 07:33 PM
كانت لي تجربة يوم امس الخميس مع احد الطرق الوعرة جدا بسيارتي اكسبلورر 2005
المشكلة التي واجهتني ارتفاع السيارة المنخفض + السيارة غير مجهزة بتراكشن كنترول
اضع لكم مقطع بسيط
V1aDzpWbbF8

مخاوي اكسبلور
14/10/2011, 07:47 PM
مساء الخير للجميع
عندي استفسارات عديده
1- من اسبوع تقريبا لما اشغل السياره الصباح تولع لمبة الايرباق ولما اوصل للدوام واطفي السياره وارجع اشغلها تختفي وصرت لما اشغل السياره احيانا اسمع طقه بسيطه تحت الدركسون وتولع الانوار الاماميه وتطفي بسرعه تقدرون تقولون ومضه فماادري وش المشكله بالضبط ؟

2- متى تتغير البواجي لان لي فتره طويله ماغيرتها
3- ماادري فيه جنزير داخل المكينه يتغير او لا واذا فيه ياليت تقولوا لي متى يتغير يعني بعد كم كيلو اغيره ؟
4- عندي صوت في الكفرات الاماميه زي صوت الفحمات ومو دايم يطلع اغلب الاحيان يطلع لما اكون في طلعه ولما اكون في لفه علما اني غيرت الفحمات في الوكاله وماراح الصوت

اشكر كل عضو في الرابطة لاني بصراحه استفدت منكم الكثير

العسيري 2007
16/10/2011, 02:24 PM
يعطيك العافيه

m3ax
17/10/2011, 07:55 AM
مساء الخير للجميع
عندي استفسارات عديده
1- من اسبوع تقريبا لما اشغل السياره الصباح تولع لمبة الايرباق ولما اوصل للدوام واطفي السياره وارجع اشغلها تختفي وصرت لما اشغل السياره احيانا اسمع طقه بسيطه تحت الدركسون وتولع الانوار الاماميه وتطفي بسرعه تقدرون تقولون ومضه فماادري وش المشكله بالضبط ؟

3- ماادري فيه جنزير داخل المكينه يتغير او لا واذا فيه ياليت تقولوا لي متى يتغير يعني بعد كم كيلو اغيره ؟
4- عندي صوت في الكفرات الاماميه زي صوت الفحمات ومو دايم يطلع اغلب الاحيان يطلع لما اكون في طلعه ولما اكون في لفه علما اني غيرت الفحمات في الوكاله وماراح الصوت

لمبة الايرباق تلاقيها من البطارية قربت تخرب واذا غيرت بطارية تختفي اللمبة

البواجي ما ادري والله اتوقع كل 80 الف تقريباً لكن الشباب ادرى مني فيها لأني للحين ما غيرتها وناوي اغيرها مع الراتب :D

من ناحية الجنزير اكيد لازم يكون فيه جنزير لكن ما ادري متى يتغير وبيفيدونك الشباب

الصوت اللي عندك تاكد من البيرنق حق التاير اللي قدام بالذات اذا كان عندك صوت ونه او رجه بسيطة على سرعة 120 وفوق فهذي من علامات خراب البيرنق لكن تقدر تتأكد منه عند أي ميكانيكي لأن الكشف على البيرنق بسيط جداً ولا يبيله دكتور :good2:

m3ax
17/10/2011, 08:04 AM
وش رأيكم في الفكرة ؟؟؟

اذا تبي رأيي انتظر شوي لا تستعجل على شرى الجديد لسببين بسيطة

1- الدفعة اللي جايتنا كلها 2011 ويبيعونها عندنا على انها 2012 يعني لو كان فيه عيوب في 2011 راح تطيح فيها لأنهم باقي ما تلافوها ولا عدلوها.

2- السعر نوعاً ما مبالغ فيه بشكل كبير وحسب ما سمعت ان الاقبال عليه كبير لدرجة إن الطلبات عليه عن طريق الحجز المسبق لذلك انتظر شوي لين يخف الطلب عليه لأنها بتصير عليه عروض وموترك جداً جداً ممتاز لذلك لا تستعجل على فرقاه والله تحن له لبى قلب الاكسبلورر :good2:

m3ax
17/10/2011, 08:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اخواني أنا عندي إكسبلورر 2010 شريته قبل سنه وشهرين أول ماوصلت دفعته ميناء جده (4/2010) ،بعد مامرنتها لاحظت أن فيها صوت ضوضاء من الكفرات ورجه على 120 أو نفضه، رحنا للوكاله أرسلوني للوكيل الجفالي طبعا هي من نوع جو ريتش كما هو معروف، شافوها قالو كفراتك جديده وأجدد من اللي بمستودعنا وقالو نرصصها لك، المهم مريت عليهم بعد أسبوع لقيت اللوحه مشيوله والبضاعه والأجهزه كذلك ،بعد سنه لقيتهم يجون كل أربعاء عند بنشري على طريق الملك عبدالعزيز قبل إشارة المرسلات بالصدفه، مالكم بالطويله شافوها ورصصوها وقالو لازم الضغط يكون 35 وعطوني تقرير، ولا راحت الرجه والصوت ،أفيدوني جزاكم الله خير، هل يمكن أطالبهم بجديد ويعوضوني عن طريق وزارة التجاره خصوصا في حال توفر المقاس، ودي أركب يوكوهاما سعرها مقبول في ظل الغلا الفاحش سعرها590 ريال عند الوكيل الجميح وفيه كفرات مدوحها من نوع جود رايد صينيه وسعرها حلو عند وكيلها الحويل ، عطونا الراي والمشوره؟ ودمتم

ركب هانكوك الكورية والله تواير على كيفك لينه وجميله جداً لكن عليها ملاحظه بسيطه وهو صوت ونه على الخط اذكر اني ركبتها بداية السنة لكن حجم الجنط عندي 18 وطلع علي التاير الواحد 550 ريال ومدري كم صار سعرها الحين

نيووو exp
17/10/2011, 11:33 AM
السلام عليكم يسعدلي صباحكم يالربع طيبين انشاالله حبيت اسأل كم صيانه 64000 عند الوكاله كم تكلفني يعني وشكرا ؟؟؟؟؟؟

دمع القلب
17/10/2011, 06:28 PM
السلام عليكم ., مساكم الله بالخير

أخواني انا معي اكسبلورر 2009 ... صار لي اسبوع اول ماشغله اسمع طقطقة بالمروحة وبعدها بوقت اذا حمى الموتر تقل الطقطقة ... وش تتوقعون المشكلة منه ...

ثانياا / اتمنى القى لها حل عندكم ...
الموتر ترتفع حرارة في الزحمة ومو دايم احيانا على حسب الزحمة ولا عرفت سببها وباقي الاوقات عادي وطبيعي على النص ... طبعا غيرت الراديتر مع البلف والمويه وشيكت على المروحة دفعها قوي مع العلم ان الموية الاحتياطية تنقص مع الوقت تتوقعون تهريب من الليات ( الخراطيش ) ولا وش شوركم علي لاهنتوا ؟

ثالثا / اذا مشيت على السيارة واحيان اذا دعست عليها وهي واقفة احس فيها خشونة بالمكينة واحسها برجلي من الدعسة اذا كنت امشي ومثبت السرعة برجلي وهالايام زادت شوي ؟

بيق مان
17/10/2011, 07:41 PM
مساء الخير للجميع
عندي استفسارات عديده

1- البطارية تحتاج تغيير
2- البواجي تستخدم لمدة طويلة جدا تصل الى 100000 لا تغيرها الا اذا طلبت
3- الجنزير معدني ولا يتغير الا في حال تعطل وللمعلومية فيه 3 جنازير امامي و2 خلفي ومن ضمنهم التايمن
4- افحصها عند ورشة جيدة
تحياتي.

سعدكو
17/10/2011, 09:05 PM
السلام عليكم

الموتر فيه رجة على سرعة 120 مع صوت ونين اتوقع انه حول المكينة او القير , ولمل توصل السرعة 140 تختفي الرجة ويختفي الصوت ويخف الموتر ويصير مريح .
طبعا الرجة خفيفة ولكنها مزعجة لانها تشمل الدركسون والمقاعد والطبلون.

وش تتوقعون سبب الرجة والصوت ؟؟؟

عبدالله جسار
17/10/2011, 09:36 PM

ان لله وانا اليه راجعون

شباب فزعتكم

سيارتي 2010 توه جديد موصل 11 الف كيلو
قبل لوصل البيت بدت السياره ترجف تقل خاشها برد وولعت لمبة الماكينه
لما اعمل فحص النظام كل شي تمام
وش السواه
افيدوني
الله يجزاكم خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

فحص النظام في السيارة مايفحص لك المكينة، اتمنى تشوف فحص كمبيوتر، واغلب الظن انها بخاخات.

عبدالله جسار
17/10/2011, 09:45 PM
السلام عليكم

الموتر فيه رجة على سرعة 120 مع صوت ونين اتوقع انه حول المكينة او القير , ولمل توصل السرعة 140 تختفي الرجة ويختفي الصوت ويخف الموتر ويصير مريح .
طبعا الرجة خفيفة ولكنها مزعجة لانها تشمل الدركسون والمقاعد والطبلون.

وش تتوقعون سبب الرجة والصوت ؟؟؟

وعليكم السلام
شيك على عمود الدوران وكرسي الجربكس. اتوقع المشكلة حول هالمنطقة.

العمود ممكن يترصص اذا المشكلة فيه.

عبدالله جسار
17/10/2011, 09:57 PM
السلام عليكم ., مساكم الله بالخير

أخواني انا معي اكسبلورر 2009 ... صار لي اسبوع اول ماشغله اسمع طقطقة بالمروحة وبعدها بوقت اذا حمى الموتر تقل الطقطقة ... وش تتوقعون المشكلة منه ...

ثانياا / اتمنى القى لها حل عندكم ...
الموتر ترتفع حرارة في الزحمة ومو دايم احيانا على حسب الزحمة ولا عرفت سببها وباقي الاوقات عادي وطبيعي على النص ... طبعا غيرت الراديتر مع البلف والمويه وشيكت على المروحة دفعها قوي مع العلم ان الموية الاحتياطية تنقص مع الوقت تتوقعون تهريب من الليات ( الخراطيش ) ولا وش شوركم علي لاهنتوا ؟

اتوقع والله اعلم فيه هواء داخل المكينة، وبالنسبة لنقص موية الرديتر يمكن مثل ماقلت من الخراطيش او غطاء الرديتر.

ثالثا / اذا مشيت على السيارة واحيان اذا دعست عليها وهي واقفة احس فيها خشونة بالمكينة واحسها برجلي من الدعسة اذا كنت امشي ومثبت السرعة برجلي وهالايام زادت شوي ؟

النجم الازرق
17/10/2011, 10:48 PM
أخواني
السلام عليكم ... عسى كل أوقاتكم خير في خير .

اليوم شغلت سيارتي الاكسبلورر 2006 ، واشتغلت كويس ثم بدأت فيها تفتفة وقطعة وهي واقفة ، أحس كأنها تكتم ، ثم نزلت من السيارة وفتحت الكبوت ، وإذا المكينة تهتز ليست ثابتة ، وذهبت إلى الشكمان ، وإذا الهواء يقطع ( بق .. بق .. بق )
وأنا من أول ولها فترة يمكن 6 اشهر علامة المكينة شغالة في الطبلون وثابته ، وماني ملاحظ شيء ، بس من يوم بدأ السيارة تقطع صارت اللمبة تومض ( تشتغل وتطفي ) وشغلت المكيف فصار هواء فقط رفض الفيريون يشتغل .
ثم مشيت بالسيارة فلاحظت أنها تقطع .....

والله يا إخواني الموضوع محيرني جدا ، وصرت مهموم أول مرة يحصل زي كذا ، وبعدين مكان الصيانة بعيد في جدة وأنا في القنفذة .... ومشغول .... فتكفون يا أخواني هل أحد حصل له مثل هذا الشيء .... وش المشكلة هذي ؟؟؟

(( أنا مغير البواجي قبل 8 شهور ، وبعدين ملاحظ أن الشكمان فيه كربون اسود ))

ساعدوني وشاوروني ..... عسى ربي يرزكم الجنة

اكسبلور ب س و
18/10/2011, 01:27 AM
أخواني

اليوم شغلت سيارتي الاكسبلورر 2006 ، واشتغلت كويس ثم بدأت فيها تفتفة وقطعة وهي واقفة ، أحس كأنها تكتم ، ثم نزلت من السيارة وفتحت الكبوت ، وإذا المكينة تهتز ليست ثابتة ، وذهبت إلى الشكمان ، وإذا الهواء يقطع ( بق .. بق .. بق )
وأنا من أول ولها فترة يمكن 6 اشهر علامة المكينة شغالة في الطبلون وثابته ، وماني ملاحظ شيء ، بس من يوم بدأ السيارة تقطع صارت اللمبة تومض ( تشتغل وتطفي ) وشغلت المكيف فصار هواء فقط رفض الفيريون يشتغل .

والله يا إخواني الموضوع محيرني جدا ، وصرت مهموم أول مرة يحصل زي كذا ، وبعدين مكان الصيانة بعيد في جدة وأنا في القنفذة .... ومشغول .... فتكفون يا أخواني هل أحد حصل له مثل هذا الشيء .... وش المشكلة هذي ؟؟؟

هلا وغلا فيك اطلع للباحة عندك وكيل الجزيرة الخضراء لسيارات عند معارض السيارات ببني سار شغلهم زين ويفحص السيارة كابيوتر ب 150 ريال ويبين لك المشكلة طبعا دوامهم من 8 صباحا حتى 6 المساء والله يوفقك

كشات 64
18/10/2011, 10:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني الاعزاء نحبكم في الله
بغيت استشارتكم حيث ان لدي سيارة فورد اكسبلورر موديل 2006 من الوكاله و الان ماشيه 250 الف كم و لله الحمد
سؤالي ما هي الصيانه المقترحه للسياره و الزيت المقترح للمحرك و النزين المناسب ؟
شاكرين و مقدرين
و فقنا الله و اياكم لما يحب و يرضى من الاقوال و الاعمال
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عاشق صيد
18/10/2011, 11:36 AM
السلام عليكم يسعدلي صباحكم يالربع طيبين انشاالله حبيت اسأل كم صيانه 64000 عند الوكاله كم تكلفني يعني وشكرا ؟؟؟؟؟؟

التكلفة اعتقد حدود 1300 .. بس انا بسألك وش يغيرون فيها ؟؟

NASSER 2004
18/10/2011, 05:52 PM
[/B

[B] السلام عليكم :اخواني عندي مشكله مع ]زر O/D اختصار OVER DRIVE
المشكله بدأت بعد تغريزة جامده (غاص الموتر بالرمل ) وبعد ماطلع الموتر صارة لمبة O\D تشر (اشاره متقطعه )
ومواصله لين ماطفي الموتر
وبعد مااشغل مره ثانيه ومشي بعد 110 ترجع تشر
الموتر اكسبلور 2004 والزر موجود بعصى الجيررر
ارجو من اهل الخبره الرد ,,,,, مابي اسوي شي لين اعرف المشكله.... وشكراً انتضر الرد

سعدكو
18/10/2011, 06:39 PM
أخواني

حياك الله
بالنسبة لمشكلة التفتفة والتقطيع / شيك على صمام الثروتل اللي يدخل الهواء الخارجي على البخاخات , فك الخرطوش مع 2 افياش الحساسات , بعدين يبين معاك تلاقيه امتلا وصخ وغبار وكربون وهذا يعمل اعاقة لعملية فتح الصمام ويسبب تكتيم وتقطيع للسيارة .
هذا سلمك الله يحتاج تنظيف / وينظف ببخاخ AC Delco او اي نوع اخر.

مشكلة المكيف .. ممكن تكون مشكلة كهربائية ( فيوز , او كويل الكمبروسور) وعموما اكشف عليها عند فني تكييف.

اتمنى اني افدتك
وتقبل مروري.

أبو عمر2010
19/10/2011, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
---------

الأخوه الكرام ..

سيارتي إكسبلورر 2010

سؤالي .. هل من طريقة لبرمجة مفتاح آخر .. حيث أنه لا يوجد لدي حالياً سوى مفتاح واحد فقط .. وأخاف يضيع وأتوهق ..

ملاحظة..
بحثت كثيراً في الموقع .. ولم أجد سوى طريقة إضافة مفتاح ثالث إذا كان لديك مفتاحين .. وأنا لا يوجد معي سوى مفتاح واحد الآن ..

ولكم جزيل الشكر مقدماً

العسيري 2007
19/10/2011, 12:17 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني الاعزاء نحبكم في الله
بغيت استشارتكم حيث ان لدي سيارة فورد اكسبلورر موديل 2006 من الوكاله و الان ماشيه 250 الف كم و لله الحمد
سؤالي ما هي الصيانه المقترحه للسياره و الزيت المقترح للمحرك و النزين المناسب ؟
شاكرين و مقدرين
و فقنا الله و اياكم لما يحب و يرضى من الاقوال و الاعمال
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الله يعطيك خيره ويكفيك شره

بالنسبه لي انصحك تغير
1 زيت القير
2 الفحمات
3 سير المكينه
4 بخاخات
5
صفاية بنزين
تقريبا هذي الاساسيات واذا نسيت حاجه يذكرونا فيها

NASSER 2004
19/10/2011, 12:37 AM
اخوي ابو عمر 2010

نعم تقدر تسوي مفتاح ثاني
انت بس رح لحقين المفاتيح وراح يعطونك مفتاح وكاله ويبرمجه لك برضوه ب130 ريال
انا مسويه

KAHLID2005
19/10/2011, 06:26 AM
شباب اصبحت اليوم اريد تشغيل سيارتي

اكسبلورر 2006 استخدام

لم يشتغل معي يدق سلف وبعض الاحيان ما يدق اسمع صوت طقطقة حسب علمي يمكن تكون بطارية

يا ريت الشباب خاصة بجده

يدلوني على احسن وامن ورشة متخخصصة في جده ويفحصون بالكمبيوتر

اهم شئ شغل نضيف

يااااااااااااااااااريت ما تطنشوني

مستني الرد يالنشاما

اكسبلور ب س و
19/10/2011, 10:42 AM

اكسبلورر 2006 استخدام

لم يشتغل معي يدق سلف وبعض الاحيان ما يدق اسمع صوت طقطقة حسب علمي يمكن تكون بطارية

يا ريت الشباب خاصة بجده

اهم شئ شغل نضيف

مستني الرد يالنشاما
هلا وغلا فيك اخوي حاول تعمل اشتراك للبطارية اول إذا اشتغلت معاك اوك روح لمحل البطاريات وخلية يكشف عليها إذا من البطارية الله يعينك غير موتور كرفت افضل شي سعرها حول 300 وضمان سنة إذا ما اشتغلت معاك فك البطارية وروح فيها لمح بطارات يكشف إذا البطارية تمام الله يعينك خذ لك سطحة ووديها على العالمية شبك المطار بس سعرهم غالي شوي بس شغلهم زين انا صارت معي وغيرت بطارية والان تمام ....

حمدي المعدي
19/10/2011, 12:31 PM

اكسبلورر 2006 استخدام

يا ريت الشباب خاصة بجده

اهم شئ شغل نضيف

مستني الرد يالنشاما

1 - 99 % بطارية .
2 - إذا مشكلة كهربا أنصحك بواحد في حي بني مالك بجدة عند قطع الغيار أسمه علي جمعة عنده كشف بالكمبيوتر بـ( 100 ريال ) ممتاز جداً ومجرب يطلع أي شيء له علاقة بالكهربا في السيارة .

أبو عمر2010
19/10/2011, 03:41 PM
اخوي ابو عمر 2010

نعم تقدر تسوي مفتاح ثاني
انت بس رح لحقين المفاتيح وراح يعطونك مفتاح وكاله ويبرمجه لك برضوه ب130 ريال
انا مسويه

يعطيك العافيه أخوي أبو ناصر ..
ومشكور على ردك يالغالي ..

بس أنا أقصد طريقة البرمجة عشان أشوف هل أقدر أسويها بنفسي ولا لازم جهاز معين وأشياء ثانية ؟

NASSER 2004
19/10/2011, 03:53 PM
يعطيك العافيه أخوي أبو ناصر ..
ومشكور على ردك يالغالي ..

بس أنا أقصد طريقة البرمجة عشان أشوف هل أقدر أسويها بنفسي ولا لازم جهاز معين وأشياء ثانية ؟

لاء.....لازم برمجه عن طريق الكمبيوتر ويشبك بالسياره لمدة 10 الى 15 دقيقه
ان شاء الله اكون افدتك

samibati999
20/10/2011, 02:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شباب انا عندي اكسبلورر 2010 ماشي 57000 تقريبا وطول المده اللي فاتت وانا

اشيك دوريا كل 8000 تبع برنامج الصيانه المجانيه

بالنسبه للفحمات والكفرات متى اغيرها تقريبا هو كمل سنة واربع شهور تقريبا

ايضا تغيير الزيت استمر على المعدل كل 8000 كم وماهو الزيت اللي يجب استخدامه

وبعد التغيير كيف ابرمج السياره ان الزيت تغير

الله يجزاكم خير

عبدالله جسار
20/10/2011, 03:31 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شباب انا عندي اكسبلورر 2010 ماشي 57000 تقريبا وطول المده اللي فاتت وانا

اشيك دوريا كل 8000 تبع برنامج الصيانه المجانيه

بالنسبه للفحمات والكفرات متى اغيرها تقريبا هو كمل سنة واربع شهور تقريبا

ايضا تغيير الزيت استمر على المعدل كل 8000 كم وماهو الزيت اللي يجب استخدامه

وبعد التغيير كيف ابرمج السياره ان الزيت تغير

الله يجزاكم خير
الفحمات غيرها متى ما انتهت، بالنسبة للكفرات لها سنة تقريبا ولما وديتها للوكالة فحصوها ولا قالو غيرها.
استمريت على معدل 8 الاف ولكن في الصيف انا صرت اغيرها كل 5 الاف لان لاحظت الزيت يتغير لونه.

طريقة برمجة الزيت تضغط على setup الموجود في نفس صف الدبلات اكثر من مرة الين يطلع لك مكتوب Oile او ضبط الزيت.
اضغط على Reset الين يصير 100% وخلاص

ابو لمير
20/10/2011, 05:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال ان شاء الله بخير (خلينا ندرعم في الموضوع ع طول) :D:D

عندي بعض المسامير والسست تحت المراتب فيها صدأ هل ينفع استخدم معاها بخاخ الصدأ بدون تأثير والا راح يأثر وكمان في الهوبات فيها شوية صدأ كمان ينفع استخدمه معاها

وبغيت اسالكم عن بعض الازرار مثل مانع الانزلاق والدبل والاوفر درايف هل تكون شغالة عندما تضهر في الشاشة (الطبلون) والا تكون طافية

وعندي لمبات تأمين القزاز اللي في باب السواق ما تولع مع العلم ان باقي اللمبات شغالة تمام (تأمين الابواب ورفع القزاز) فما ادري هل لها لمبات اصلا والا لا اتعب واروح افك الديكور ع الفاضي

ومفتاح تشغيل النور (اللي يشغل النور العالي والواطي والكشافات)هل له اضاءة والا لا لانه عندي في خط صغير بس اللي والع

وتكفون ابي الرد عاجلا جدا جدا

عبدالله جسار
20/10/2011, 05:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

عندي بعض المسامير والسست تحت المراتب فيها صدأ هل ينفع استخدم معاها بخاخ الصدأ بدون تأثير والا راح يأثر وكمان في الهوبات فيها شوية صدأ كمان ينفع استخدمه معاها

وبغيت اسالكم عن بعض الازرار مثل مانع الانزلاق والدبل والاوفر درايف هل تكون شغالة عندما تضهر في الشاشة (الطبلون) والا تكون طافية

نعم عندما تظهر على الشاشة معناها شغالة ماعدا مانع الانزلاق اذا ظهر على الشاشة يعني طافي.

وعندي لمبات تأمين القزاز اللي في باب السواق ما تولع مع العلم ان باقي اللمبات شغالة تمام (تأمين الابواب ورفع القزاز) فما ادري هل لها لمبات اصلا والا لا اتعب واروح افك الديكور ع الفاضي
نعم لها لمبات، ممكن الي عندك يبيلها تغيير او لها فيوز، اتمنى يفيدك غيري

ومفتاح تشغيل النور (اللي يشغل النور العالي والواطي والكشافات)هل له اضاءة والا لا لانه عندي في خط صغير بس اللي والع
نعم له اضاءة والخط المقصود في الفرار نفسه ليس له اضاءة.

أبو عمر2010
21/10/2011, 01:27 AM
لاء.....لازم برمجه عن طريق الكمبيوتر ويشبك بالسياره لمدة 10 الى 15 دقيقه
ان شاء الله اكون افدتك

مشكور أخوي ناصر ..

وربي يعطيك العافيه على المعلومه ..

abo-yazn
21/10/2011, 02:21 AM
ENGINE OIL CHANGE SOON ايش معناها طلعت لي بالسياره

قلب العنا
21/10/2011, 02:24 AM
ENGINE OIL CHANGE SOON ايش معناها طلعت لي بالسياره

هلا ابويزن
معناها تغيير زيت الماكينه واذا تم التغيير يجب عمل ريسيت عن طريق ازرار شاشة الطبلون
وتختفى العباره
شرفت الرابطه

ابو لمير
21/10/2011, 03:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

نعم عندما تظهر على الشاشة معناها شغالة ماعدا مانع الانزلاق اذا ظهر على الشاشة يعني طافي.

نعم لها لمبات، ممكن الي عندك يبيلها تغيير او لها فيوز، اتمنى يفيدك غيري

نعم له اضاءة والخط المقصود في الفرار نفسه ليس له اضاءة.

مشكور ع الرد اخوي ايو جسار لكن اتمنى الافادة عن الصدأ باول السؤال وبيض الله وجهك

عبدالله جسار
21/10/2011, 12:57 PM
لا مايظر في كراسي السيارة ولكن يفضل تحط كيس على الارضية تحت المكان الي تبي تشتغل فيه.
بالنسبة للهوبات الصدأ عادي كل سيارات العالم هوباتها فيها صدأ على الاطراف

hightech
21/10/2011, 01:17 PM
السلام عليكم

عندي فورد اكسبلورر 2008 غيرت الرديتر وفي الحالة هذي نزل زيت قير من المبرد وقالي

الميكانيكي لازم ازود زيت قير فهل فيه ورشه تزود لي النقص مع العلم أني مسوي صيانة

في الوكالة وغيروا زيت القير يعني الزيت جديد ماوصل خمسة الاف كيلو

وايضا هناك لمبة حساس الكفرات مع أني ركبت الحساس الخربان ولكن لم تطفي برغم جميع

المحاولات من من فصل بطاريه وغيرها ..

مع العلم أني دخلت مواقع امريكيه وشفت طريقة زيادة الزيت ولكن ان لم اجد الحل

عنكم بجرب واتعلث والشكوى لله مع أني غشيم :p

مرسال511
21/10/2011, 02:09 PM
[QUOTE=NASSER 2004;7430018]
[/B

المشكله بدأت بعد تغريزة جامده (غاص الموتر بالرمل ) وبعد ماطلع الموتر صارة لمبة O\D تشر (اشاره متقطعه )
ومواصله لين ماطفي الموتر
ارجو من اهل الخبره الرد ,,,,, مابي اسوي شي لين اعرف المشكله.... وشكراً انتضر الرد[/QUOTE

السلام عليكم
اخوي هذا الرابط يمكن يفيدك

http://www.ford4arab.com/vb/t17416.html

عبدالله جسار
21/10/2011, 11:06 PM
[QUOTE=NASSER 2004;7430018][/B

ومواصله لين ماطفي الموتر
ارجو من اهل الخبره الرد ,,,,, مابي اسوي شي لين اعرف المشكله.... وشكراً انتضر الرد[/QUOTE

السلام عليكم
اخوي هذا الرابط يمكن يفيدك

http://www.ford4arab.com/vb/t17416.html

بعد اذنك اخوي مرسال.... احب اشكرك على الرابط المنقول ... واقول لصاحب الموضوع فعلا مشكلتك هي حساس ...

abo-yazn
22/10/2011, 04:50 AM
هلا ابويزن

معناها تغيير زيت الماكينه واذا تم التغيير يجب عمل ريسيت عن طريق ازرار شاشة الطبلون
وتختفى العباره

شرفت الرابطه

انا توي غيرت الزيت على الضمان ولك مني اجمل تحيه وشكر راح اعمل لها ريسيت

ابوفيصل911
22/10/2011, 01:09 PM
سيارتي 2005سعودي ستاندر و المشكلة فيها بالمراتب غير مريحة ألا يمكنني استبدالها بمراتب أخرى مع اني فصلت للمراتب تلبيسة والاسفنج أصلي لكن التغيير لم يكن قريبا من طلبي
إن كان هناك حلا فأنا لكم شاكر وإن لم يكن فما أقول إلا شكرا لكم

شباب إذا فيه أحد عنده حل للمراتب الرجاء الرد:mad:

بو ياسين
22/10/2011, 01:52 PM
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاتة

اخواني ممكن طريقة ازالة علامة سيرفس انجن سون

مع العلم اني سويت الصيانة

ممكن الخطوات بالتفصيل

ولكم جزيل الشكر

NASSER 2004
22/10/2011, 03:29 PM
مشكورين اخواني ( مرسال \ عبدالله جسار ) ان شاء الله تكون هي وبس
اليوم ان شاء الله رايح اشوف ميكانيكي متخصص بالاكسبلور
طيب تنصحوني اسوي فحص بالكمبيوتر قبل التصليح؟

عبدالله جسار
22/10/2011, 08:27 PM
شباب إذا فيه أحد عنده حل للمراتب الرجاء الرد:mad:

ركب مراتب على كيفك... مايظر

عبدالله جسار
22/10/2011, 08:28 PM

لازم تعمل كشف كمبيوتر على الجير .

talol
22/10/2011, 09:11 PM
يا اخوان انا قبل فترة موضب القير بعد معاناة شديدة والضمان باقي لة اقل من شهر وقلبي يقول لى القير راح يخرب

ما ادري هل في طريقة اشيك على الزيت اشوفة محروق او ممتاز

نفسي اعرف شركة كبيرة مثل فورد ماتعرف تصنع قير من دون عيوب والله ان الورش مليانه اكسبلورر وكل المشاكل في القير يحتاج توضيب ومايزبط او الدفرنس فية حنة

abuzeyad
22/10/2011, 10:46 PM
السلام عليكم إخواني ملاك الإكس.
عندي كم إستفسار أتمنى من اللي عنده خبره أو تجربه يعلمني.
1- من عيوب الإكس النور العالي ضعيف جداً وسيئ للغايه .ركبت زينون بدون قص أو تجريح للأسلاك من الغرابي فصار مقبول ولكن يعتبر ضعيف مقارنة بزينون اللاند كروزر واللكزيس وحتى الكامري والسوناتا. وصارت وحده من الشمعات (اليمين) تطفي إذا كبست العالي وطفيته ويطلع لي عباره في العداد ومجرد أطفيه تختفي!! فهل يوجد نوع معين من الزينون قوي ومضمون؟ وكم يكلف تقريبا وهل منه مشاكل؟
2- بركب شاشه(نفقيشن) لها مواصفات وميزات ممتازه مثل الكاميرا الخلفيه والخرائط فما أفضل نوع في السوق من ناحية المواصفات والجوده وكم تكلف وكم الضمان وهل تركيبها يلغي ضمان الشركة ويلغي نظام التحكم عند طريق أزرار الدركسون؟
3-بركب سلة خلفية للعفش فما هي أجود الأنواع بالغرابي وما ميزاتها وصناعتها وجودتها ومقاسها وتكلفتها وطريقة التركيب (كبس أوتخريم الشاص)؟
4-ودي أرفع السياره شوي أشوفها طامنه واللديتر نازل بالحيل وغير محمي.فما الحل لرفع السياره وحماية اللديتر من الكسر والتلف . ياليت اللي عنده إجابه يسدحها لنا وياليت بالتفصيل والصور إذا أمكن مشكورا مأجورا .السياره موديل
2010xltنصف فل.وجزاكم الله خير على هذا المجهود الرائع وجعل ما تكتبونه بميزان حسناتكم .

رماح 111
23/10/2011, 12:02 PM

ايها الأعزاء الأكسلبوريين

مثال / سيارتي العزيزه تعاني من ارتفاع في الحرار وتكتم مع المشي
والمويه تنقص من الأديتر ولا لقيت تهريب رحت لم ميكانيكي فتح
الكبوت و دور على التهريب ما لقى شيء فتح غطا المكينه لقى
المويه تنزل في المكينه قال( شعر في المكينه) ورفض يصلحها
مع انه ممتاز وقال ودها للوكاله .. هذي للفائده
السؤال / كم تكلف هذي العمليه وتنصحوني با لوكاله والا في حل غيره ؟؟
وكم تقعد السيارة في الصيانه ,,,,,,,
الله لا يوريكم مكروه

مرسال511
23/10/2011, 12:29 PM

العفوا...... اخوي ناصر نحن في الخدمه

مرسال511
23/10/2011, 12:30 PM
[QUOTE=مرسال511;7440559]

بعد اذنك اخوي مرسال.... احب اشكرك على الرابط المنقول ... واقول لصاحب الموضوع فعلا مشكلتك هي حساس ...
تفضل اخوي عبدالله جسار ومشكور على تواصلك

كن مع الله
23/10/2011, 12:37 PM
1- من عيوب الإكس النور العالي ضعيف جداً وسيئ للغايه .ركبت زينون بدون قص أو تجريح للأسلاك من الغرابي فصار مقبول ولكن يعتبر ضعيف مقارنة بزينون اللاند كروزر واللكزيس وحتى الكامري والسوناتا. وصارت وحده من الشمعات (اليمين) تطفي إذا كبست العالي وطفيته ويطلع لي عباره في العداد ومجرد أطفيه تختفي!! فهل يوجد نوع معين من الزينون قوي ومضمون؟ وكم يكلف تقريبا وهل منه مشاكل؟
2- بركب شاشه(نفقيشن) لها مواصفات وميزات ممتازه مثل الكاميرا الخلفيه والخرائط فما أفضل نوع في السوق من ناحية المواصفات والجوده وكم تكلف وكم الضمان وهل تركيبها يلغي ضمان الشركة ويلغي نظام التحكم عند طريق أزرار الدركسون؟
3-بركب سلة خلفية للعفش فما هي أجود الأنواع بالغرابي وما ميزاتها وصناعتها وجودتها ومقاسها وتكلفتها وطريقة التركيب (كبس أوتخريم الشاص)؟
4-ودي أرفع السياره شوي أشوفها طامنه واللديتر نازل بالحيل وغير محمي.فما الحل لرفع السياره وحماية اللديتر من الكسر والتلف . ياليت اللي عنده إجابه يسدحها لنا وياليت بالتفصيل والصور إذا أمكن مشكورا مأجورا .السياره موديل
2010xltنصف فل.وجزاكم الله خير على هذا المجهود الرائع وجعل ما تكتبونه بميزان حسناتكم .
والله يالغالي اذ الموتر جديد وكاله نصيحه لا تلعب بالكهرباء صحيح ان النور ضعيف لكن ارج للوماله يمكن عندهم حل ,
اما ما يخص الشاشه التركيب خارج الوكاله يلغي عليك ضمان الكهرباْ

FORD1969
23/10/2011, 01:49 PM
يا اخوان انا قبل فترة موضب القير بعد معاناة شديدة والضمان باقي لة اقل من شهر وقلبي يقول لى القير راح يخرب :f

ما ادري هل في طريقة اشيك على الزيت اشوفة محروق او ممتاز

نفسي اعرف شركة كبيرة مثل فورد ماتعرف تصنع قير من دون عيوب والله ان الورش مليانه اكسبلورر;) وكل المشاكل في القير يحتاج توضيب ومايزبط او الدفرنس فية حنة

اخوي طلال
ما مليت من تشوية سمعة الأكسبلورر
كل مواضيعك متشابهه ارحمنا ياخي

يآخي موب مشكلتنا انك شاري موتر استيراد اميركي سالفج
موديله قديم وتبيه ما يخرب عليك
ولاهوب مشكلتنا انك وضبته عند أسواء الورش وارخصها ولا قدرت تآخذ حقك منهم

ولاهوب مشكلتنا انك ما تسمع النصيحة

ولاهوب غصب نصدق

خذ واحد نظيف واذا خرب قيره انا اصلحه لك ;)

بعدين ابي اعرف
قريت ردك وما فيه اي فايده ولا تساؤل مفيد نقدر نجيب عليه

ترانا ما نعلم الغيب وناخووك الله وحده هو علام الغيوب
لأنـــــــك
تقول في كلامك أعلاه ( انك حاس انه بيخرب وان قلبك معلمك ) باللهي كيف نجاوب

هل قلبك ميكانيكي مثلا

FORD1969
23/10/2011, 01:52 PM

ايها الأعزاء الأكسلبوريين

مثال / سيارتي العزيزه تعاني من ارتفاع في الحرار وتكتم مع المشي
والمويه تنقص من الأديتر ولا لقيت تهريب رحت لم ميكانيكي فتح
الكبوت و دور على التهريب ما لقى شيء فتح غطا المكينه لقى
المويه تنزل في المكينه قال( شعر في المكينه) ورفض يصلحها
مع انه ممتاز وقال ودها للوكاله .. هذي للفائده
السؤال / كم تكلف هذي العمليه وتنصحوني با لوكاله والا في حل غيره ؟؟
وكم تقعد السيارة في الصيانه ,,,,,,,

الله لا يوريكم مكروه

هلا بك

قبل كل شي شيك كوع البلف احتمال يكون منه وترى التهري بعن طريقه غي رواضح لازم تركز كويس عشان تكتشفها
ولا تستعجل اخوي

FORD1969
23/10/2011, 02:00 PM

وعليكم السلام

بالنسبه لرقم
1- النور اشوف انه طبيعي ومقبول جدا ولا تقارن نور الامريكي بالياباني لصالح الياباني
وانصحك ترجعه شد بلد لأن الزنون مع الوقت يضرب الظفيرة خاصة انك مركبه في الغرابي

2- ما عندي خلفيه عن الشاشات ولا اقتنعت بها المعذرة فيه مواضيع واجد تلكمو فيها الشباب ابحث عنها

3-السله الأفضل ام ذراعين وفيه سلة رفيق الدرب محلهم في الغرابي ممتازة وخفيفه ويركبونها بدون تلحيم بقواعد تثبت في الشاص واهم شي ام ذراعين .

4- معك حق الموتر طامن والرديتر مشكلته نازل عن حد الشاص وهذا خطر عليه في الشعبان والنفود

الحل ان تركب كفرات اكبر لاكن لها عيوب راح تزيد استهلاك البنزين وتقلل من الرساوة وميزتها الارتفاع وزياده الراحه بجيب لك المقاس لني مركبها

وفيه احد الاعضاء ركب صاجه حمايه للرديتر تفضل
أولا : عدم وجود أي حماية للريديتور من الأسفل كما هو واضح بالصورة

لذا كان من الضروري عمل حماية له من العوامل الميكانيكية والصخور والبطانيج

بعمل تصفيح من صاج حديد مجلفن سماكة 3 ملم

بتثبيتها بأربع صواميل على قاعدة يتم لحامها على الشاسيه

وبذلك تم حماية الريديتور

طبعا التصميم قمت به شخصيا

التكاليف

لوح صاج حديد مجلفن 2.4×1.2 م = 285 ريال
قص وتطعيج ولحام = 200 ريال
تركيب ولحام القواعد على الشاسيه = 100 ريال

ثانيا : السيارة تفتقر إلى خلوص أرضي مناسب لسيارة دفع رباعي

لذا تم تركيب كفرات بريجيستون بمقاس البرادو

Bridgeston Dueler H/L 265/65R17 112H

http://www.bridgestone.com.au/lib/images/treads/threequarter/Dueler_HL_683.jpg

إضافة إلى ذلك فقد تم تركيب طقم ترفيع من شركة Truxxx الأمريكية

رقم القطعة لمن يريد البحث عنها Truxxx - 102010

http://www.truckeo.com/product_images/b/672/p6080119__07115_zoom.jpg

يتم تركيب القطع بفك المساعدات الأمامية والخلفية من السيارة بدون فك الياي بل يتم تركيب القطع أعلا المساعدات وتصبح مثل الرقبة للمساعد

وهنا صورة القطعة وهي راكبة على المساعد الأمامي

وهنا القطعة وهي راكبة على المساعد الخلفي

وهذه السيارة بعد التعديل

لاحظ الفراغ فوق الكفرات، ولا حظ مركز الكفر مقارنة مع الدعاسات

من الأمام

قبل

وبعد

ومن الخلف

قبل

وبعد

النتيجة إن السيارة أرتفعت

من الأمام 76.50 ملم

من الخلف 44.75 ملم

التكليف

قطع ترفيع Truxxx شاملا الشحن = 1090 ريال
التركيب = 250 ريال
وزن أذرعة = 250 ريال

هذه التعديلات قمت بها قبل 4 أشهر وبعد التجربة اتضح لي أنه من الأفضل تركيب كفرات

يوكوهاما لمختلف التضاريس All Terrain

http://1010tires.com/Images/tires/Yokohama/yokohama_geoloander_ats_lg.jpg
Yokohama Geolandar A/T-S

بمقاس اليوكن والتاهو

265/70R17

لسببين

1- زيادة ارتفاع السيارة

2- حتى تكون السيارة مناسبة لمختلف التضاريس حيث أن كفرات البريجيستون رمليه ولا تنفع للصخور والجلد لليونتها

الرابط للفائده

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5338717

وبارك اللة فيك

عبدالله جسار
23/10/2011, 02:04 PM

بالنسبة لأنوار الاكسبلورر ماهي ضعيفة بالعكس قوية ولكن مشتت..
بقولك تجربة تدل على قوة الانوار.
- اذا طلعت البر او رحت منطقة مكشوفة.
- شغل النور العالي وطلع راسك مع دريشة السواق راح تلاحظ النور مداه اقوى. مقارنة مع كونك داخل السيارة لان الزجاج للسيارة عازل خفيف يخفف شدة النور عليك.

ولكن على العموم بالنسبة للزنون موجود في الوكالة توفرة شركة Pitstop تركبة على ضمان الوكالة.
ولاحظ سيارات فورد الجديدة انوارها كلها عدسات تفادو فيها تشتت النور في الموديلات السابقة.
بالنسبة للشاشات في الوكالة غالية قيمتها 7 الاف ريال، انا مركبها. ونوعيتها ممتازة وايضا من شركة Pitstop. ميزتها مضمونة من الشركة المصنعة و الوكالة بحيث اي مشكلة تقدر ترجع لهم ولا يلغي الضمان. وتقدر تتحكم بها عن طريق ازرار الدركسون.

واذا ماهمك ضمان الوكالة تقدر تشتريها من محلات اكسسوارات السيارات اسعارها ارخص تبدأ من 900 وانت طالع الى حدود 3 الاف.

بالنسبة للسلال فهي كثيرة متنوعة خذ الحديد الي لها دعامة في النص تشبك في الشاص عشان تصير اقوى.

واما ترفيع السيارة ما انصح فيه بيختل التوازن وتلخبط نظام التوازن فيها مع العلم ان الرديتر تقدر تركب له حامي حديد من الحداد وفيه موضوع بخصوص هالموضوع تقدر تبحث عنه في المنتدى.
السيارة ماهي نازلة كثير بشكل عام بالعكس ارتفاعها متوسط في وجهة نظري.

FORD1969
23/10/2011, 02:09 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anaconda http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=5548646#post5548646)
ماشاء الله تعديلات ممتازة جدا للبر وتحمي أسفل السيارة من التضاريس الصعبة.

سؤالي يالغالي هل هناك مواقع موثوقة على النت تبيع هذه القطع وكيف تصل الينا !

هذه المواقع محترمة وموثوقة وتشحن للسعودية

http://store.fatbobsgarage.com/ford-...010-p3948.aspx (http://store.fatbobsgarage.com/ford-explorer-25-lift-kit-2006-2010-p3948.aspx)

http://www.truckeo.com/products/2006...-Lift-Kit.html (http://www.truckeo.com/products/2006%252d2009-Ford-Explorer-and-Ford-Sport-Trac-Lift-Kit.html)

أما هذه المواقع فهي محترمة وموثوقة لكنها تشحن لداخل أمريكا فقط

http://www.autoanything.com/suspensi....aspx?kc=ffsku (http://www.autoanything.com/suspension-systems/77A5218A3633531.aspx?kc=ffsku)

http://www.tirerack.com/suspension/S...+4wd&brand=all (http://www.tirerack.com/suspension/Susptabl.jsp?autoMake=Ford&autoModel=Explorer&autoYear=2008&autoModClar=XLT+4wd&brand=all)

http://www.rockymountainsusp.com/ind...mber=102010+TX (http://www.rockymountainsusp.com/index.htm?stocknumber=102010+TX)

نصيحتي إنك تبحث عن أفضل سعر بين هذه المواقع مع شحن مجاني لداخل أمريكا وترسلها لحسابك في ارامكس شوب اند شيب

طبعا لازم يكون عندك حساب شوب اند شيب Shop and Ship مع أرامكس Aramex

http://www.aramex.com/shopandship/default.aspx (http://www.aramex.com/shopandship/default.aspx)

وبالنسبة للدفع يكون إما عن طريق بطاقة إئتمانية (فيزا أو ماستر)

أو حساب باي بال PayPal

https://www.paypal.com/sa (https://www.paypal.com/sa)

abuzeyad
23/10/2011, 10:10 PM
الإخوان : كن مع الله و Ford1969 و عبدالله جسار.
يعجز لساني عن شكركم ورد جميلكم.ولا أملك إلا الدعاء لكم بظهر الغيب .فأنتم نجوم الرابطة وأنتم من أثراها بخبرتكم ومعلوماتكم القيمه وحسن تجاوبكم مع الأعضاء. فأسأل الله ان يغفر لكم ولوالديكم ويرحمكم ووالديكم ويرفع قدركم ويبارك لكم في مالكم وأولادكم ويجعل ما كتبتم في ميزان حسناتكم ويمتعكم بأسماعكم وأبصاركم وأعماركم ويحفظكم بحفظه ويرزقكم من حيث لا تحتسبون.وأتمنى ما تغيبوا عن الرابطه قدر الإمكان لنستفيد منكم وندعو لكم .ووسعوا صدوركم علينا إذا كثرت أسئلتنا واستفساراتنا (ياخوفي نطفشكم من الرابطه !!!)وأكيد إنكم أسمى من ذلك.والله يرعاكم.و1000مليون شكر لكل من أفاد إخوانه في الرابطه.

بيق مان
23/10/2011, 11:16 PM
السلام عليكم

عندي فورد اكسبلورر 2008 غيرت الرديتر وفي الحالة هذي نزل زيت قير من المبرد وقالي

الميكانيكي لازم ازود زيت قير فهل فيه ورشه تزود لي النقص مع العلم أني مسوي صيانة

في الوكالة وغيروا زيت القير يعني الزيت جديد ماوصل خمسة الاف كيلو

وايضا هناك لمبة حساس الكفرات مع أني ركبت الحساس الخربان ولكن لم تطفي برغم جميع

المحاولات من من فصل بطاريه وغيرها ..

مع العلم أني دخلت مواقع امريكيه وشفت طريقة زيادة الزيت ولكن ان لم اجد الحل

عنكم بجرب واتعلث والشكوى لله مع أني غشيم :p
اذا انت في الرياض .. عندك ورشة البيان الجديد في الصناعية القديمة يزيد زيت القير بمضخة خاصة بمبلغ 50 ريال وانت واقف.

hightech
24/10/2011, 01:28 AM
تحيه لك اخوي بق مان والحمدالله جاء ردك في وقته مع أني امس السبت رحت للوكاله

وطلبت انهم يزيدون الناقص ورفضوا يقولون يغيرونه كامل بس وتركتهم وبكره ان شاء

بصبح البيان في الصناعيه والف شكر لك

FORD1969
24/10/2011, 09:35 AM
الإخوان : كن مع الله و Ford1969 و عبدالله جسار.
يعجز لساني عن شكركم ورد جميلكم.ولا أملك إلا الدعاء لكم بظهر الغيب .فأنتم نجوم الرابطة وأنتم من أثراها بخبرتكم ومعلوماتكم القيمه وحسن تجاوبكم مع الأعضاء. فأسأل الله ان يغفر لكم ولوالديكم ويرحمكم ووالديكم ويرفع قدركم ويبارك لكم في مالكم وأولادكم ويجعل ما كتبتم في ميزان حسناتكم ويمتعكم بأسماعكم وأبصاركم وأعماركم ويحفظكم بحفظه ويرزقكم من حيث لا تحتسبون.وأتمنى ما تغيبوا عن الرابطه قدر الإمكان لنستفيد منكم وندعو لكم .ووسعوا صدوركم علينا إذا كثرت أسئلتنا واستفساراتنا (ياخوفي نطفشكم من الرابطه !!!)وأكيد إنكم أسمى من ذلك.والله يرعاكم.و1000مليون شكر لكل من أفاد إخوانه في الرابطه.

بارك الله فيك على هالدعوات الطيبة

ما اجتمعنا هنا الا لنستفيد ونفيد

اتعبتنا الورش واستغلالهم رغم جهلهم للأسف لكثير من الأمور

وبالعكس اخوي مهنا طفش ولا شي اذا كان هناك اي معلومه عند أي شخص يفترض منه ان يفيد بها اخوانه

يازين دعاك

ادع لي الله يعافيك اعرس مرة ثانية واشتري لها اكسبلورر 2012 :D

عبدالله جسار
24/10/2011, 08:45 PM
العفو ... وان شاء الله كلنا نستفيد من بعض... واشكر اخوي كن مع الله و Ford1969

yuesf055
24/10/2011, 09:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته.
الاخوة الكرام..
أسعد الله مسائكم بكل خير...
لدي فورد اكسبلورر 8سلندر موديل 2006 استخدام امريكي حاب استفسار عن سعر البواجي في الوكالة وهل يوجد محلات قطع غيار توفره غير الوكاله وحبذا لو تعطوني اسعارها.
وهل يوجد ورشه مجربه تنصحني فيها أنا في الرياض( لانه سمعت انه يمكن ينكسر البوجي عند الفك وبعدين يحتاج الى فك راس المكينه). والوكالة ما عاد يدخلون السيارات الامريكيه.
في انتظار ردكم واسف على الاطالة.

كن مع الله
25/10/2011, 09:53 AM
الاخوة الكرام..
لدي فورد اكسبلورر 8سلندر موديل 2006 استخدام امريكي حاب استفسار عن سعر البواجي في الوكالة وهل يوجد محلات قطع غيار توفره غير الوكاله وحبذا لو تعطوني اسعارها.
وهل يوجد ورشه مجربه تنصحني فيها أنا في الرياض( لانه سمعت انه يمكن ينكسر البوجي عند الفك وبعدين يحتاج الى فك راس المكينه). والوكالة ما عاد يدخلون السيارات الامريكيه.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسعار البواجي عند احسن محل الا وهو التقوى بسعر 60 للطقم كامل والمحل كذالك في شارع المعرض بالنسيم قبل الغروب على يمينك
اما مايخص الورش الي اعرفه هي ورشة الغروب في شارع المعارض في النسيم بالرياض يركبونه لك وشغله عال العال وكذالك ورشة البيان في الصناعية القديمه وهناك محل للتقوى
اما مسألت كسر البوجي ماعندي علم وان شاء الله الورشه حريصين على مثل هذه الامور
وتوكل على الحي اللذي لايموت
وحياك ربي

كن مع الله
25/10/2011, 09:56 AM
العفو ... وان شاء الله كلنا نستفيد من بعض... واشكر اخوي كن مع الله و Ford1969
الله مير يحييك يالغالي نتمنى نخدمكم بعيونا وما نقدم الا الواجب علينا
والتقصير اكثر ولكم منا ارق العبارات واجمل الكلمات

أبوسليم
26/10/2011, 12:24 AM
الاخوة الكرام..

سعر البوجي الواحد حوالي 30 ريال لان بواجي 8 سلندر تختلف عن 6

كسر البوجي وارد جدا خاصة اذا بتغيره لاول مرة بعد الاستعمال الاامريكي لاانهم الظاهر ما يغيرون البواجي هتى توقف السيارة :mad:
سيارتي مثل سيارتك وانكسر غيها بوجي واحد وكلفي اخراجه 300 ريال في مخرطة صغيرة عند شايب باكستاني

اما ورشة البيان الجديد طلبوا 700 ريال بدون مناقشة

ومريت كثير من الورش والمخارط واكثرهم خوفوني بفك الراس مرة وفك الماكينة مرة اخرى
انصحك غير البواجي في ورشة معرض الموتر وتقع شمال ورشة البيان الجديد بحوالي 200 متر في الصناعية القديمة بالرياض لاانهم قالو لي انهم اذا انكسر معهم بوجي يفكوه هم عندهم ولا يطلبو اقيمة اضافية كما اخبروني ولكن بعد صلحت
بالتوفيق

لمزيد ايضاح ان احببت 0502483355

ابو رعد .
26/10/2011, 12:54 AM
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته
ولا عليكم امر ابسال عن اكسبلور 2006 اسعارها
ومدا رساوته في الخط وايهوم افضل استعمال امركي ولا سعودي

اكسبلور ب س و
26/10/2011, 07:57 AM
الاخوة الكرام..

السلام عليكم إخوي الفاضل إخواني الأعزاء بنسبة لتغيير البواجي خصوصا الاستعمال الامريكي أعطاني المعلومة مهندس مختص بالفورد لا تفك البواجي حتى تبرد السيارة برود تام كانها ماشتغلت أنا مغير البواجي وكان اثنين منهم مصلب بعد ما بردت السيارة انفك بكل سهوله هذه معلومة من محب لكم يا اكسبلوريين :D:good2:

اكسبلور ب س و
26/10/2011, 08:04 AM

هلا بك يا الغالي تختلف حسب المواصفات وسعرها بين 50الف 70الف وحسب نظافة الموتر احسن شي خذ لك ايدي باور مواصفاته فل كامل فتحة سقف شاشه مراتب جلد وثلاث صفوف مرآتب قابلة لطي جنوط 18 يجي دبل وبدون دبل روح المعارض حتلاقي الأوان وأشكال وجرب السيارة قبل لا تشتري انشاء الله يكون الاخوان يفيدون اكثر

اكسبلور ب س و
26/10/2011, 08:17 AM
هل قلبك مكانيكي مثلا هههههههههههههههههههه. الله خلنا وفينيا عيوب ما بالك بالسيارات صنعها البشر

abusaeedm
26/10/2011, 10:28 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

دائما اشوف في ردود الاخوان ان الايدي بور جنوطه 18 ما ادرى ها المعلومة صحيحة علما انا موتري جنوطه 17 من الوكالة و هذا موضح على باب السواق مع انه 8 سلندر 4.6 V8 امريكي لمتد يعني فل اوبشن اكثر من الايدي بور و مقاس كفراته 17

ارجو من الخوه ايضاح اذا كان الجنط 18 حق الوكالة او هم مركبينه

عبدالله جسار
26/10/2011, 06:42 PM

سلام عليكم
اذا كان نظيف لاتعطيه اكثر من 50 الف.

والسيارة راسية مايحتاج مدح فيها.
والسعودي افضل.!

الشيخي الشريف
26/10/2011, 08:03 PM
انا عندي اكسبلور موديل 2008 استخدام امريكي

غيرت له زيت قبل يومين وسافرت في السيارة وفي الطريق طلع لي في الشاشة (( غير زيت السيارة في أقر فرصة )) بالانجليزي

اش المشكلة رغم اني مغير الزيت ،، وشيكت على السيارة لقيت الزيت كويس ومافيه شي ،،

اش المشكلة ؟؟

الشيخي الشريف
26/10/2011, 08:12 PM
هلا ابويزن

وتختفى العباره

شرفت الرابطه

أخي قلب العنا ،، كيف اعمل ريسيت ،، عشان اشيل علامة تغيير الزيت

وبل العطاء
26/10/2011, 11:09 PM

حي الله الشباب

الله يعطيكم العافيه عندي بعض الاستفسارات بخصوص موتري اكسبلورر 2010

اذا تكرمتم تفيدوني

1_ اليوم طلعتلي لمبة تحذير مكتوب فيها

Check RR
Turen lamp

وش السالفه ؟ وحلها لا عدمتكم

2_ كم تجلس الاقمشه حقت الفرامل واغيرها لاني بدات اسمع صوتها مع العلم ان الموتر له معي 7 اشهر

3 _ الموتر ماشي 16 الف و لا رحت للصيانه الدوريه نهائياً الي المفروض تكون في 8000 تتوقعون لو رحت لهم يرفضون يستقبلوني و الا اتركهم مع العلم ان الزيوت اغيرها كل 4000 و هذا الشيْ الوحيد الي غيرته في الموتر ...

ولا نستغني عن نصايحكم

عبدالله جسار
26/10/2011, 11:38 PM

حي الله الشباب

الله يعطيكم العافيه عندي بعض الاستفسارات بخصوص موتري اكسبلورر 2010

اذا تكرمتم تفيدوني

1_ اليوم طلعتلي لمبة تحذير مكتوب فيها

Check RR
Turen lamp

وش السالفه ؟ وحلها لا عدمتكم

2_ كم تجلس الاقمشه حقت الفرامل واغيرها لاني بدات اسمع صوتها مع العلم ان الموتر له معي 7 اشهر

3 _ الموتر ماشي 16 الف و لا رحت للصيانه الدوريه نهائياً الي المفروض تكون في 8000 تتوقعون لو رحت لهم يرفضون يستقبلوني و الا اتركهم مع العلم ان الزيوت اغيرها كل 4000 و هذا الشيْ الوحيد الي غيرته في الموتر ...

ولا نستغني عن نصايحكم

Check RR Turn Lamp
لمبة الاصطب الخلفي يمين يبيلها تبديل.
الاقمشة حسب استخدامك، وعلى العموم اي سيارة يبدى صوت الاقمشة يطلع معناته لازم تغيرها.

من ناحية الوكالة راح تستقبلك طبعا. روح لهم وسو التشييك اتوقع يكلف 560 وبالمره خلهم يغيرون بلف الحرارة تحت الضمان. طبعا لازم تسوي موعد قبل تروح وعشان بعد سيارتك ماتطول تخلص في خلال نص ساعه.
بالنسبة لي انا مارحت لهم غير في صيانة 32 الف ، لانها صيانه شاملة وكانت تكلفتها 1001 ريال.

عبدالله جسار
26/10/2011, 11:42 PM
أخي قلب العنا ،، كيف اعمل ريسيت ،، عشان اشيل علامة تغيير الزيت

تضغط Setup اكثر من مره.... الين يطلع لك Oil reset
اذا طلعت اضغط على زر Reset ضغطة وحدة طويلة الين تشوف في الشاشة مكتوب 100%.

وترى الشرح موجود في الصفحات السابقة كان ودي تراجعها شوي لانك بتحصل معلومات كثير مفيدة.

Forrd
27/10/2011, 10:45 PM
السلام عليكم
اخواني عندي سؤال
في فورد اكسبلور 2006
فيه عند زر الفتحه فوق
فيه 3 ازرار
ايش وظيفتهم ؟

عبدالله جسار
28/10/2011, 12:28 AM
السلام عليكم
اخواني عندي سؤال
في فورد اكسبلور 2006
فيه عند زر الفتحه فوق
فيه 3 ازرار
ايش وظيفتهم ؟

وعليكم السلام والرحمة
هذي ازرار فتح الكراج... تبرمجها على باب كراج السيارة بطريقة مشروحة في كتاب المالك.

ذئب الصحراء
28/10/2011, 02:23 AM
السلام عليكم ورحمة وبركاته
مساء /صباح الخير عليكم يالنشامي
بغيت اٍسأل عن غطاء او ستارة الي تجي وراء بالاكسبلور اذا صفطت المراتب الخليفة الاخيرة هل توجد ستارة اسحبها علشان تغطي على الاغراض الي احطها وين احصلها وبكم

قرقاع
28/10/2011, 03:28 AM
شباب تكفون واحد طالب فزعتكم سيارته جديده ماكملة 7 الف طلعله لمبة حقت الزيت وهو توه مغيره وش السبب

عبدالله جسار
28/10/2011, 08:07 AM
ذئب الصحراء وقرقاع

موجودة الاجابات في الصفحات السابقة.

أبو عمر2010
28/10/2011, 03:17 PM

الأخوه الأعزاء ..

أبي أغير زيت الماكينة خارج الوكالة ولا أدري كم علبه ياخذ ولا نوع الزيت ..

فياليت اللي عنده خلفيه أكيده عن هالموضوع يساعدني ..

السيارة إكسبلورر 2010
كم علبة زيت ماكينة .. وأفضل نوع زيت إذا ممكن ..

وجزاكم الله خيراً ..

عبدالله جسار
28/10/2011, 05:11 PM

الأخوه الأعزاء ..

أبي أغير زيت الماكينة خارج الوكالة ولا أدري كم علبه ياخذ ولا نوع الزيت ..

فياليت اللي عنده خلفيه أكيده عن هالموضوع يساعدني ..

السيارة إكسبلورر 2010
كم علبة زيت ماكينة .. وأفضل نوع زيت إذا ممكن ..

وجزاكم الله خيراً ..

الزيت يختلف من شخص الى آخر ... ولكن في الوكالة يستخدمون زيت كاسترول ثقيل.
وعدد العلب 5 مع السيفون... واربع ونص بدون( اذا انا غلطان يصححون لي الاخوان)

almotafail95
28/10/2011, 08:45 PM

عشر مباركة

ودي استفسر يا شباب من يعرف ورشة سمكرة في الرياض سعرها حلو وشغلها ممتاز يدلني عليها

وجزاكم الله خيرا

برق المهاوي
28/10/2011, 10:13 PM
شباب

كيف اضبط الساعة

2010

أبو عمر2010
29/10/2011, 12:11 AM

مشكور أخوي عبدالله وربي لا يحرمك الأجر

المقصود بزيت كاسترول ثقيل هل هو 20/50 أو 10/30

ذئب الصحراء
29/10/2011, 12:21 AM
السلام عليكم
استفسرت عن موضوع الغطاء السحاب عندما نثني المراتب الخلفية لكي يحجب الرؤية من خارج السيارة
ولم اجد في الصفحات السابقة ما اريد

ابوعمر1397
29/10/2011, 08:12 AM
السلام عليكم
استفسرت عن موضوع الغطاء السحاب عندما نثني المراتب الخلفية لكي يحجب الرؤية من خارج السيارة
ولم اجد في الصفحات السابقة ما اريد

هذي الستارة موجودة فقط عند الوكالة والسعر في حدود 450 ريال وهذا الكلام قديم

m3ax
29/10/2011, 11:00 AM

مالك لوا اخوي

الوكالة يستخدمون كاسترول 10/30 اللي هو الخفيف ..

والثقيل يستخدمونه الناس اللي سياراتهم تبخر زيت (الياباني بشكل عام) لأن مواترهم من وكالتها تنقص زيت لذلك يستخدمون زيت ثقيل 20/50

طبعي واافي
29/10/2011, 12:17 PM
بارك الله بالجميع وسجلوني معكم ..اكسبلورر 2007 خليجي

اكسبلوورر
29/10/2011, 12:41 PM
مرحبا شباب
انا عندي اكسبلورر ادي باور 2007 سعودي

العلبه حقت الدركسون فيها لي و الي هذا طلع من العلبه رحت . للوكاله قالو لي فيه ليين واحد 400 ريال والثاني70 ريال مدري وش اخذ وهل له طريقه للاصلاح من غير الوكاله

انرجو الفايده

اكسبلوورر
29/10/2011, 12:42 PM
وهل فيه ورشه في الرياض اغير زيت القير فيها

خياااال
30/10/2011, 02:34 AM
اخواني الاعزاء سيارتي موديل ٢٠١٠ وعندي رجه ع سرعه ١٣٠ وانت طالع تقريبا المشكله من بعد ماطلعت السياره بشهر والحين ماشيه ٣٤ الف ومادري هل حصلت مع احد والشي الثاني الولاعه اللي جنب القير احترقت وابي اغير فيوزها وين الاقيه في الكبوت والا تحت الدركسون واذا ممكن احد يعرفه رقمه كم
ولكم مني جزيل الشكر
ودمتم بخير

ابوعمر1397
30/10/2011, 07:43 AM

مركز اسمه (مركز القرعاوي) لهم فرع في الرياض شارع الضباب قريب من الغرفة التجارية والفرع الثاني الصناعية القديمة بالرياض والعماله اغلبه من الفلبين ومتخصصين فورد. مغير عندهم زيت القير لاكسبلورر 2005 بـ 100 ريال فقط والزيت والفلتر من عندي
بعد اذن الادارة
تلفونهم الموحد : 920016656

اكسبلوورر
30/10/2011, 08:39 AM
أبو عمر يعطيك العافيه

ناصح
30/10/2011, 08:59 AM

أنا معي اكسبلورر 2007

غيرت زيت الاسبوع الماضي في صناعية أم الحمام

خذت القطع من الوكالة التي بصناعيتهم ..

مجموعةإنسان
30/10/2011, 09:57 AM
السلام عليكم

ياجماعة عندي صوت طقة في قير اكسبلورر 2007 لما اكون مسرع واجي اهدي السرعة

اسمع صوت طقة في السيارة عند تهدئة السرعة فقط ارجو من الاعضاء الي عنده حل يفيدنا

مع العلم ان ما كان عندي مشكلة سابقة ولكن قمت بتنزيل القير وذلك بسبب الصوفة الخلفية للمكينة بتهرب زيت وغيروها وغيرو فلتر القير وزيت قير اصلي انا مشتريها من الوكالة وبعدها سارت المشكلة وكان العمل في ورشة القرعاوي بالخبر

اكسبلور
30/10/2011, 05:27 PM
شاب اكسبلور الله يعطيكم العافية
عندي اكسبلور 2006 امريكي
سؤالي فيه هواية تسمح بدخول الهواء بدون تشغيل المكيف
بانتظار الرد
ارق التحيات واعذبها لكم

abuzeyad
30/10/2011, 09:27 PM
[QUOTE=FORD1969;7453789]

بارك الله فيك على هالدعوات الطيبة

ما اجتمعنا هنا الا لنستفيد ونفيد

اتعبتنا الورش واستغلالهم رغم جهلهم للأسف لكثير من الأمور

وبالعكس اخوي مهنا طفش ولا شي اذا كان هناك اي معلومه عند أي شخص يفترض منه ان يفيد بها اخوانه

يازين دعاك

ادع لي الله يعافيك اعرس مرة ثانية واشتري لها اكسبلورر 2012 :D

أسأل الله أن يزوجك 70 من الحور العين وأساله ان يزوجك 3 موظفات وكل سنه تركب آخر موديل:D:D:D:D

ابوياسر3
30/10/2011, 10:16 PM
يا إخوان
فيه واحد جاب لي من امريكا كعكات خاصة بالكسبلورر ويقول انها تجي معه شد بلد في شنطة السيارة وللعميل الاختيار في تركيبها ولكن عندنا ما تجي
المهم انه يجيبها ب1200ريال شامل الشحن وممتازة جدا وترفع الموتر على المقاس اللي تبي ولا فيها لا صوت ولا رجة بس صرف البنزين يزيد قليل ودمتم

برق المهاوي
30/10/2011, 11:34 PM
شباب

كيف اضبط الساعة

2010

:rolleyes:

العسيري 2007
31/10/2011, 01:51 AM
السلام عليكم

ياجماعة عندي صوت طقة في قير اكسبلورر 2007 لما اكون مسرع واجي اهدي السرعة

اسمع صوت طقة في السيارة عند تهدئة السرعة فقط ارجو من الاعضاء الي عنده حل يفيدنا

مع العلم ان ما كان عندي مشكلة سابقة ولكن قمت بتنزيل القير وذلك بسبب الصوفة الخلفية للمكينة بتهرب زيت وغيروها وغيرو فلتر القير وزيت قير اصلي انا مشتريها من الوكالة وبعدها سارت المشكلة وكان العمل في ورشة القرعاوي بالخبر

بالنسبه للصوت هذا اظنه طبيعي
لان عندي اكسبلور نفس المديل فيه نفس الطقه هذي وماتجي داىم احيانن تجي لما اهدي
او لما يغير ع سرعة 40 او 60 فيه طقه بسيطه ويقولون طبيعي
والشباب يفيدونك

العسيري 2007
31/10/2011, 01:53 AM
شاب اكسبلور الله يعطيكم العافية
عندي اكسبلور 2006 امريكي
سؤالي فيه هواية تسمح بدخول الهواء بدون تشغيل المكيف
بانتظار الرد
ارق التحيات واعذبها لكم

ايه حط المؤشر على فتحات غيررmxs وطفي الزر حق as

كن مع الله
31/10/2011, 08:29 AM

عشر مباركة

ودي استفسر يا شباب من يعرف ورشة سمكرة في الرياض سعرها حلو وشغلها ممتاز يدلني عليها

وجزاكم الله خيرا
العشر مباركه علينا وعليك يالغالي
ان ما خاب ضني انها تحتاج الى برمجه فقط وهي موجوده بالكتلوج

أبوتركي الخالدي
31/10/2011, 01:09 PM
السلام عليكم

ياجماعة وين القى اكسبلور 2011

جديد

وهل عليه تخفيضات من وكيله

وجزاكم الله خير

اكسبلوورر
31/10/2011, 01:14 PM
يمدحون البيان الي في الشفاء يعطيك ضمان سنه على البويه
عندهم جهاز يعطيك نفس لون سيارتك ميه في الميه

اكسبلوورر
31/10/2011, 01:15 PM
يمدحون البيان الي في الشفاء
يعطيك ضمان سنه على البويه ويشرط انها نفس مقاس البدي يعني ميه في الميه

العسيري 2007
01/11/2011, 06:03 AM
السلام عليكم

ياجماعة وين القى اكسبلور 2011

جديد

وهل عليه تخفيضات من وكيله

وجزاكم الله خير

بالنسبه في الجنوب يقولون منتهي

أبو عمر2010
01/11/2011, 10:01 AM
مالك لوا اخوي

والثقيل يستخدمونه الناس اللي سياراتهم تبخر زيت (الياباني بشكل عام) لأن مواترهم من وكالتها تنقص زيت لذلك يستخدمون زيت ثقيل 20/50

مشكور أخوي معاكس .. كذلك الشكر لأخوي عبدالله
يعني بدون سيفون أربع علب ونص زيت كاسترول 10/30 ..

Forrd
02/11/2011, 10:15 AM
شباب فيه صوت لما افتح الباب اللي هو طييط طييط طييط
وفيه صوت لما مثلا تنبيه لحزام الأمان طن طن طن طن .. طن طن طن طن
أحيانا وأنا ماشي مثلا ع 80 يطلع صوت طييط طييط طييط نفس صوت تنبيه الأبواب .. ومافي شئ أو تنبيه بالطبلون .. ؟ أيش المشكلة بالله ؟

Forrd
02/11/2011, 11:47 AM
وينكم شباب ؟

أبوتركي الخالدي
02/11/2011, 12:48 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3ax
مالك لوا اخوي

مالك لو يالغالي انا استخدمت ثلاث سيارات من تويوتا

ولله الحمد ماواحد منها نقص زيته او تبخر

وانا استخدم 15/40

وغيري يستخدم اقل خاصة اذا صارت المكينة جديدة

افضل انها تخف لزوجة الزيت

سعدكو
02/11/2011, 07:38 PM
ياشباب عندي تهريب بالرديتر وودي أغيره بواحد جديد.
السؤال :
هل تغيير الرديتر شغلة صعبة ؟؟ لأنه واحد من الاخوان في الرابطة كتب في موضوع سابق انه غير الرديتر وتم فك رديتر ( مبرد ) الزيت . ؟؟ هل هذا صحيح ؟؟

وشكرا لكم

العسيري 2007
03/11/2011, 02:23 AM
لا تغيره وفكه شوي صعب ومعقد

بس رح لفني كويس واشرط عليه شغل ١٠٠٪

خالدk
03/11/2011, 07:46 AM
ياشباب عندي تهريب بالرديتر وودي أغيره بواحد جديد.
السؤال :
هل تغيير الرديتر شغلة صعبة ؟؟ لأنه واحد من الاخوان في الرابطة كتب في موضوع سابق انه غير الرديتر وتم فك رديتر ( مبرد ) الزيت . ؟؟ هل هذا صحيح ؟؟[/[SIZE="6"]SIZE]

وشكرا لكم
السلام عليكم ورحمة الله حصل عندي نقص بالمويه للرديتر وبعد فتره اسبوعان من شريت السياره امريكي جمرك ارتفعت الحراره بسرعه وكنت رايح للبيان وقفت السياره قبل ما توصل اتش الي هي الحراره وكشفت عليها بنفسي و الحمدلله اكتشفت اللكوع الي يوصله مباشره خرطوش الرديتر وهو بلاستك ويوجد به البلف ولما رحت للبيان بسطحه قالي ان هذا عيب مصنعي وكلف الكوع 350 وشغل يد 150 ودمتم

سعدكو
03/11/2011, 03:00 PM
الاخ / العسيري ... والاخ/ خالد
شكرا لردودكم المفيدة
بس حبيت اوضح لكم ان التهريب واضح من جوانب الرديتر والماء اللي في القربة ينقص وازوده كل 3 ايام . يعني الرديتر لازم يتغير .

والسؤال .. اذا غيرت الرديتر هل يحتاج فك رديتر الزيت ؟؟؟

خالدk
03/11/2011, 07:20 PM
شكرا لردودكم المفيدة
بس حبيت اوضح لكم ان التهريب واضح من جوانب الرديتر والماء اللي في القربة ينقص وازوده كل 3 ايام . يعني الرديتر لازم يتغير .

قد غيرت الرديتر سابقا" لسياره ثانيه والطريقه الافظل اول ما يفك الي يسده ويرفعه فوق بقدر المستطاع *وعلافكره ترا هذا لي للزيت تبع القير لكي يبرده:good2:

عبدالله جسار
03/11/2011, 11:55 PM
اخواني الاعزاء سيارتي موديل ٢٠١٠ وعندي رجه ع سرعه ١٣٠ وانت طالع تقريبا المشكله من بعد ماطلعت السياره بشهر والحين ماشيه ٣٤ الف ومادري هل حصلت مع احد والشي الثاني الولاعه اللي جنب القير احترقت وابي اغير فيوزها وين الاقيه في الكبوت والا تحت الدركسون واذا ممكن احد يعرفه رقمه كم
ولكم مني جزيل الشكر
ودمتم بخير

الفيوز رقم 20 .. توي مغيره قبل كم يوم

دمع القلب
04/11/2011, 04:52 AM
الله يعطيكم العافية ياشباب

بصراحة الموتر يبيله فحص وتشييك له فترة ماهو عاجبني ..

كل ماطول واقف وجيت شغلته صار يطلع صوت قوي كانه من المكينة والمروحة تحسه طقطقة وشوي يهدا

والمكينة احسها خشنة بالحييل حتى لما ارفع رجلي عن الدعسة فيها خشونة وش حلها ياخوااان ؟

واذا كنت امشي 40 وحولها ولفيت يمين او يسار يطلح صوت زي حكة الحديد ببعضه يروح ويجي كانه يدور ؟

وأهم شي أبغى محل ممتاز يحفص الموتر صح ... والله انه عاجبني بس خايف اكرهه من هالمشاكل :(

بيق مان
04/11/2011, 08:15 AM
شكرا لردودكم المفيدة

الرديتر لازم يتغير لأنه المنيوم وما يتلحم .. دور فني جيد للتغيير لأن طريقة تغييرة صعبة شوي ويبيلها واحد مفتح .. وما يحتاج يفك رديتر تبريد زيت القير ويفك فقط ماسورة الزيت ويسدها ويرفعها وراح ينزل شي بسيط من الزيت ما يضر وتقدر تشيك عليه بعد تركيب الرديتر عند البيان ويزودنه لك اذا كان ناقص.

بيق مان
04/11/2011, 08:34 AM
الله يعطيكم العافية ياشباب

بصراحة الموتر يبيله فحص وتشييك له فترة ماهو عاجبني ..

كل ماطول واقف وجيت شغلته صار يطلع صوت قوي كانه من المكينة والمروحة تحسه طقطقة وشوي يهدا

والمكينة احسها خشنة بالحييل حتى لما ارفع رجلي عن الدعسة فيها خشونة وش حلها ياخوااان ؟

واذا كنت امشي 40 وحولها ولفيت يمين او يسار يطلح صوت زي حكة الحديد ببعضه يروح ويجي كانه يدور ؟

وأهم شي أبغى محل ممتاز يحفص الموتر صح ... والله انه عاجبني بس خايف اكرهه من هالمشاكل :(

انا بجاوبك بخصوص الطقة .. هذي سلمك الله جلد مقصات .. ولا تباع الجلد لحالها لازم تشتري المقص العلوي كامل وقيمته عند التقوى حدود 270 قبل الخصم للواحد وتحتاج اثنين للجهتين .. افحصها للتأكد.

سعدكو
04/11/2011, 03:42 PM
الأخ بيق مان
اشكر لك تجاوبك ومرورك العطر.

الحين اقدر اغير الرديتر وانا مرتاح لانه صار عندي تصور مبدئي قبل بداية الشغل .
مشكور ويعطيك العافية

وكـل عــام والرابـطــة بـخــير

kfy73
04/11/2011, 07:57 PM
أخوي بالنسبة للرديتر لاتستعجل بالتغير لأن السعر مهوب رخيص أنا انصحك بأن تغير الطبات البلاستك الجانبية تباع في الصناعية القديمة عند الي يصلحون الرديترات ب150 مع التركيب وتفك نفسك من قيمة رديتر كامل هذا إذا كان الألمنيوم سليم والتهريب فقط من البلاستك الجانبي :good:

بيق مان
04/11/2011, 08:35 PM
سعر الاديتر الأصلي عند الرميزان بدوار الخرج مقابل التقوى وفرع توكيلات الجزيرة 850 ريال والتركيب بحدود 200- 300 ريال

ابو لمير
05/11/2011, 11:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا..

http://www12.0zz0.com/2011/11/05/20/771136496.gif (http://www.0zz0.com)

ثانيا : امس طلع لي شوية تفتفة خفيفة لما اوصل 80 وتستمر حتى 100 وبعدين تروح طبيعي وانا حاب اعرف وين المشكله من بدري تكفوون ويش الهرجه

وكل عام ورابطتنا بالف خير

ابوسعد الشريف
07/11/2011, 01:37 PM

اخواني اصحاب الخبرة اتمنى الافادة

معاي فورد اكسبلورر 2010 جديده من الوكاله الجزيرة عن طريق البنك اخدتها لها 8 اشهر ماشي الان 9500 كم اسود راحت اول امره للصيانه السريعه على 4500 كم

المشكله 1-هي اذا مشيت بسياره اسمع صوت تصفير بالكفرات او الهوب امامي سوا المكيف شغال او مقفله
يقولو لي هده رمله في الهوب والى الان ماراح الصوت مرات اسمع ومرات لم اسمع واذا دست شويا فرامل يروح الصوت؟

2-الان مرات اسمع صوت اذا دست على الفرامل صوت صفير مو كل مره لدست على الفرامل اسمع مرات

اسمع ومرات مافي صوت ممكن يكون الفرامل بمشكله او الهوب علما مافي لمبه اضاءة لي بتحذير الفرامل

اتمنى الافادة ولكم الشكر الجزيل

عبدالله جسار
07/11/2011, 07:10 PM

اخواني اصحاب الخبرة اتمنى الافادة

معاي فورد اكسبلورر 2010 جديده من الوكاله الجزيرة عن طريق البنك اخدتها لها 8 اشهر ماشي الان 9500 كم اسود راحت اول امره للصيانه السريعه على 4500 كم

المشكله 1-هي اذا مشيت بسياره اسمع صوت تصفير بالكفرات او الهوب امامي سوا المكيف شغال او مقفله
يقولو لي هده رمله في الهوب والى الان ماراح الصوت مرات اسمع ومرات لم اسمع واذا دست شويا فرامل يروح الصوت؟

2-الان مرات اسمع صوت اذا دست على الفرامل صوت صفير مو كل مره لدست على الفرامل اسمع مرات

اسمع ومرات مافي صوت ممكن يكون الفرامل بمشكله او الهوب علما مافي لمبه اضاءة لي بتحذير الفرامل

اتمنى الافادة ولكم الشكر الجزيل

بالنسبة للمشكلتين هي امر بسيط وعادي....
حاول تفك البريك بقوة بحيث ماتحط رجلك على دعسته وانت تسحبه.
بالاضافة الا ان الرمل له دور قد يكون على الهوب وهو امر مقبول عندما سمعت تبريرة من احد الاخوان

عبدالله جسار
07/11/2011, 07:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا..

http://www12.0zz0.com/2011/11/05/20/771136496.gif (http://www.0zz0.com)

ثانيا : امس طلع لي شوية تفتفة خفيفة لما اوصل 80 وتستمر حتى 100 وبعدين تروح طبيعي وانا حاب اعرف وين المشكله من بدري تكفوون ويش الهرجه

وكل عام ورابطتنا بالف خير

عيدك مبارك ومن الفايزين...
بعد ماتتأكد من نظافة البخاخات وان مافيهم مشكلة... اتمنى تسوي فحص بالكمبيوتر للكويلات.

ابو لمير
07/11/2011, 10:25 PM
عيدك مبارك ومن الفايزين...
بعد ماتتأكد من نظافة البخاخات وان مافيهم مشكلة... اتمنى تسوي فحص بالكمبيوتر للكويلات.

يسلمو ابو جساار ع الافادة وانا رايح اشيك مع الراتب اما الحين :Dراحت الدراهم وانا اخوك:D تعرف اضحية ومكاسي للعيد وخلها على ربك ومشكوور مرة ثانية

nizar2010
08/11/2011, 03:10 AM
بعد التحيه والسلام
اود ان أشكر جميع الاعضاء الخاصيين في هذا المنتدى الجميل
وخصوصا أعضاء رابطة ملاك فورد الاكسبلورر

بعد البحث والتحري هههه ، وقراءة مواضيع الرابطه هذه
اشتريت والحمد لله اكسبلورر ٢٠١٠ من الوكاله في جدة
والحمد لله ما شي على مايرام
بس عندي بعض الملاحظات عليه
١- فيه صوت اي تنسيم عندما اضغط علي البنزين عندي في طبلون الراكب وبعدها يروح لا ادري ايش هو سواءا شغال المكيف ام مطفي .
٢- في صوت طقه في المساعد الخلفي الايمن عند المطبات ولا حظت اليوم وجود زيت خارج من المساعد ما العمل هل هو داخل في الضمان ولا لا
مع انها ماشيه ١٥٧٠٠ ك لسه ما سويت الصيانه الثانيه
وايش اقلهم في الوكاله وشكرا

ودمتم بكل ود واحترام

دمع القلب
10/11/2011, 12:20 AM
أخواني كل عام وأنتم بألف خير والله يعيده على المسلمين بالافراح والمسرات ..

معاي اكسبلورر 2009

المكينة وانا امشي صوتها خششششن مررة اول ما أمشي واذا ثبت السرعة نفس الحالة

لكن اذا رفعت رجلي عن الدعسة وبدت تقل السرعة يختفي الصوت ..

وين المشكلة بالضبط ؟؟ زيت المكينة ولا وشو بالضبط لا هنتوا

ذئب الصحراء
10/11/2011, 02:23 AM
السلام عليكم
يالربع أنا معي اكسبلور 2010
لاحظت وانا مسافر واعدي الـ120 يطلع عندي صوت بس
لانه به اخوان يقولون تظهر عندك علامة خضراء بالطبلون
ما ادري وش الصح

عبدالله جسار
10/11/2011, 03:33 PM
بعد التحيه والسلام

١- فيه صوت اي تنسيم عندما اضغط علي البنزين عندي في طبلون الراكب وبعدها يروح لا ادري ايش هو سواءا شغال المكيف ام مطفي .
٢- في صوت طقه في المساعد الخلفي الايمن عند المطبات ولا حظت اليوم وجود زيت خارج من المساعد ما العمل هل هو داخل في الضمان ولا لا

ودمتم بكل ود واحترام

بالنسبة لصوت التنسيم، لا أعلم

بالنسبة للسؤال الثاني.... مايدخل الضمان(ولكن اعرف شباب غيروة تحت الضمان) انت و اسلوبك حاول معاهم... ولو رفضو ترى من حقهم.

عبدالله جسار
10/11/2011, 03:35 PM
أخواني كل عام وأنتم بألف خير والله يعيده على المسلمين بالافراح والمسرات ..

معاي اكسبلورر 2009

المكينة وانا امشي صوتها خششششن مررة اول ما أمشي واذا ثبت السرعة نفس الحالة

لكن اذا رفعت رجلي عن الدعسة وبدت تقل السرعة يختفي الصوت ..

وين المشكلة بالضبط ؟؟ زيت المكينة ولا وشو بالضبط لا هنتوا

اتمنى تتأكد أكثر الصوت من المكينة قدام... والا تسمعه من الخلف.

عبدالله جسار
10/11/2011, 03:37 PM
السلام عليكم
يالربع أنا معي اكسبلور 2010
لاحظت وانا مسافر واعدي الـ120 يطلع عندي صوت بس
لانه به اخوان يقولون تظهر عندك علامة خضراء بالطبلون
ما ادري وش الصح

جرس السرعه يدق على 120.

دمع القلب
11/11/2011, 07:47 AM
اتمنى تتأكد أكثر الصوت من المكينة قدام... والا تسمعه من الخلف.

90% الصوت جاي من قداام ...

عبدالله جسار
11/11/2011, 01:30 PM
90% الصوت جاي من قداام ...

اذا كان الصوت هو عبارة عن حنه او كأنه حديد يحتك ويروح اذا رفعت رجلك عن الدعسه.
اتوقع المشكلة في الدفرنس الامامي.
اتمنى تتأكد وتشيك عليه... وترد لي.

نبي نستفيد منك

خالدk
11/11/2011, 07:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله اذا رفعة رجلك عن الدعسه وراح الصوت هذا داخل المكينه اما اذا رفعت رجلك وزاد الصوت فهذا والله اعلم من الرمان تبع الكفرات تحياتي.........

sapoon
11/11/2011, 09:40 PM
انا عندي نفس المشكلة اذا دعست زاد الصوت واذا رفعت رجلي خف الصوت

abo-yazn
11/11/2011, 10:44 PM
السلام عليكم شباب

عندي استفسار عندي مقاس الجنط 16 مو مرتاح له
ابغا مقاس للجنط والكفر ونوعها ويكون مناسب لسيارتي اكسبلور 2007 امريكي

والله يعطيكم العافيه

PIC
12/11/2011, 09:31 AM

بعد التحيه والسلام

ودمتم بكل ود واحترام

1/ مشكلة بلف هواء داخل الطبلون و يتغير على الضمان
2/ يتغير على الضمان

PIC
12/11/2011, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله حصل عندي نقص بالمويه للرديتر وبعد فتره اسبوعان من شريت السياره امريكي جمرك ارتفعت الحراره بسرعه وكنت رايح للبيان وقفت السياره قبل ما توصل اتش الي هي الحراره وكشفت عليها بنفسي و الحمدلله اكتشفت اللكوع الي يوصله مباشره خرطوش الرديتر وهو بلاستك ويوجد به البلف ولما رحت للبيان بسطحه قالي ان هذا عيب مصنعي وكلف الكوع 350 وشغل يد 150 ودمتم

الكوع يتغير من بلاستك الى المنيوم مجانا في الوكالة حتى لو الضمان منتهي حسب تعليمات المصنع

اكسبلور
12/11/2011, 06:57 PM
ايه حط المؤشر على فتحات غيررmxs وطفي الزر حق as

الف شكر واسال الله ان يوفقك ويزوجك ويرزقك الذرية الصالحة ويجعل أعمالك خالصة لوجه سبحانه

الشيخي الشريف
13/11/2011, 01:46 AM
انا عندي صوت احتكاك ، لما ادعس على البنزين يزيد ،،

قالوا لي بعض الاخوان من رمان الكفر ،، بس ما أدري اوديه ورشه خارجية او اوديه الوكالة

يقولون الوكالة غالية

العسيري 2007
13/11/2011, 06:07 AM
السلام عليكم
صباح الخير
كل عام وانتم بخير
يالربع عندي اكسبلورر ٢٠٠٧ وفيه تهريب في صوف العكوس للدفرنس الامامي تهريب بسيط

هل عدت ع احد منكم وصلحها وكم تكلفة شغلها وهل لا بد من الذهاب للوكاله ولا عملها في اي ورشه
وكيف ازود زيت الدفرنس

سعدكو
13/11/2011, 06:49 PM
السلام عليكم
صباح الخير
كل عام وانتم بخير
يالربع عندي اكسبلورر ٢٠٠٧ وفيه تهريب في صوف العكوس للدفرنس الامامي تهريب بسيط

هل عدت ع احد منكم وصلحها وكم تكلفة شغلها وهل لا بد من الذهاب للوكاله ولا عملها في اي ورشه
وكيف ازود زيت الدفرنس

فك صرة الدفرنس , وبعدها يتم شفط الزيت القديم ويتم التخلص منه , ومن ثم يعبي زيت جديد للدفرنس حتى يـتـغـر :D:D:D يعني يصب الى الخارج , بعدها قـفـل صرة الدفرنس.

تحياتي.

سعدكو
13/11/2011, 07:04 PM
بالنسبة للاخوان اللي يعانون من خشونة الماكينة , مع دعسة البنزين أو بدونها
هـذا شئ طبيعي ويحدث في جميع موديلات الاكسبلورر الـ 6 سلندر . لان سير الماكينة الداخلي حسب اعتقادي مصنوع من حديد ( جـنـزيـر ) , وخصوصا من السرعة 40 الى 120 بعدها تختفي الخشونة
وثانيا معروف هذا الشئ لجميع ملاك الاكسبلورر انه يوجد خشونة تزداد مع ازدياد الدعسة على البنزين ,
فـخليكم رايقين وسوقـواوادعسوا بهـدوء وراح تنسون الخشونة .

اكسبلور ب س و
13/11/2011, 08:56 PM
الكوع يتغير من بلاستك الى المنيوم مجانا في الوكالة حتى لو الضمان منتهي حسب تعليمات المصنع
السلام عليكم
طيب لو كانت السيارة استخدام امريكي يتغير مجانا؟؟؟؟
افيدونا جزاكم الله خير

اكسبلور ب س و
13/11/2011, 09:06 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير

من قبل العيد ما دخلت الرابطة وشفت المواضيع اليوم إنشاء الله كل شي له حل
لا حظت اغلب الاخوان يشتكي من الاديتر مشكلتة بسيطة وسهله إذا كان الالمنويوم نظيف ما فيه اي شي بس اتهريب من البلاستك الي فوق او الي تحت بسيط ويكلف حول 500 ريال يتغير البلاستك كامل فوق او تحيت انا صارت معي وغيرت الغطاء كامل ويكلف 500 مع القطعه عشان فكة صعب ومعقد بنسبة لزيت القير حيقل شي بسيط بدون ما يأثر.....
وسلامتكم

بو ياسين
13/11/2011, 10:29 PM
السلام عليكم

اكسبلورر 2003 الكويت

سؤال : اذا اقدر اغير المرايات الجانبية لانها احس انها صغيرة ومخربة منظر السيارة

اذا احد عندة فكرة واي مرايا تركب مكانها

ولكم جزيل الشكر

Forrd
13/11/2011, 10:54 PM
شباب شفت كثير درجة الحرارة بالطبلون كيف اسويها ؟

العسيري 2007
14/11/2011, 01:42 AM
فك صرة الدفرنس , وبعدها يتم شفط الزيت القديم ويتم التخلص منه , ومن ثم يعبي زيت جديد للدفرنس حتى يـتـغـر :D:D:D يعني يصب الى الخارج , بعدها قـفـل صرة الدفرنس.

تحياتي.

يعطيك العاااافيه
يعني شغلته بسيطه والتهريب ترا مررره بسيط يحتاج يتغير ولا اتركه

م-س-ع-د
14/11/2011, 08:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يا أخوان انا عندي اكسبلورور 2008 واجهتني مشكله بفتحات المكيف يدخل معها غبار كثيف عند تشغيل المكيف وسألت فني مكيفات قال لي لا يوجد فلتر هواء للاكسبلورو عشان يتنظف ولا ادري وش الحل ، ولم اجد حل سوى تشغيل المكيف على وضع ماكس اي سي فقط علشان امنع دخول الغبار داخل السيارة
الي عنده حل يفيدني ، ولكم جزيل الشكر.

الكر
14/11/2011, 01:08 PM
تحية طيبة
وكل عام وانتم بخير

عندي سـؤال

اكسبلورر 2006 لمن امشي الى سرعة 40 كيلو احس بنتعه قوية بالقير احيانا مو دايم

الرجاء شنو المشكلة هل طبيعي او يحتاج الى شىء اخر ؟

في انتظار ردودكم

نلتقي

العسيري 2007
14/11/2011, 03:22 PM
تحية طيبة
وكل عام وانتم بخير

عندي سـؤال

اكسبلورر 2006 لمن امشي الى سرعة 40 كيلو احس بنتعه قوية بالقير احيانا مو دايم

الرجاء شنو المشكلة هل طبيعي او يحتاج الى شىء اخر ؟

[COLOR=red]في انتظار ردودكم [/COLO
R]

نلتقي

حيااااك يالغالي

بالنسبه لي تصير معي بس مو دايم

والله ماعاد درينا هي طبيعيه ولا عيب مصنعي

سعدكو
14/11/2011, 07:01 PM
شباب شفت كثير درجة الحرارة بالطبلون كيف اسويها ؟

حياك الله
شف ياطويل العمر ,
اضغط على زر Info وراح تجيك معلومات كثيرة مثل : عداد لحساب مسافة الرحلات / درجة الحرارة الخارجية / بوصلة الاتجاهات / عداد وقت 00:00 / وأشياء أخرى , عموما انت اذا ضغطت وجاك درجة الحرارة في الشاشة توقف عن الظغط على زر Info وسوف تثبت درجة الحرارة في الشاشة.

عموما يوجد ثلاثة ازرار : Info و Setup و Reset

Info وهي اختصار كلمة Infomation يعني معلومات عامة عن السيارة
ضغط الهواء للكفرات/ مستوى ماء مساحة الزجاج / عمر زيت المحرك / حرارة المحرك / دائرة الشحن ( اللي هو البواجي وملحقاتها Charging System )

Setup التحكم.

Reset وتعني الضبط و , يعني تقدر تضبط انذار تغيير زيت المحرك Oil life remaining 100% ويختفي الانذار , وتقدر تغير الوحدات من كيلو الى ميل UNIT , واشياء اخرى

وتقبل مروري

سعدكو
14/11/2011, 07:12 PM
يعطيك العاااافيه
يعني شغلته بسيطه والتهريب ترا مررره بسيط يحتاج يتغير ولا اتركه

حياك الله يالعسيري

عفوا .. أنا كتبت كيفية تغيير زيت الدفرنس , ولم انتبه لمشكلة التهريب .

عموما اذا كان التهريب من الصوفة تبع دفرنس الدبل , هذي شغلتها بسيطة , تجيب صوفة جديدة من الوكالة , ويفك عمود الدبل , وتتغير الصوفة , ويرجع عمود الدبل , وشغل اليد يكلف 150 الى 200 ريال . الصوفة بـ 100 ريال .

اما اذا الصوفة تبع القير ( اللي بين الماكينة والقير ) هذي شغلتها صعبة ومطولة , تحتاج الى فك القير , عموما اذا كان التهريب بسيط جدا , اتركه وتوكل على الله. بس يبي له متابعة بين الحين والاخـر.

Forrd
14/11/2011, 07:39 PM
السلام عليكم ضغطت Info مالقيت درجة الحرارة .. سيارتي 2006

سعدكو
14/11/2011, 07:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

يا أخوان انا عندي اكسبلورور 2008 واجهتني مشكله بفتحات المكيف يدخل معها غبار كثيف عند تشغيل المكيف وسألت فني مكيفات قال لي لا يوجد فلتر هواء للاكسبلورو عشان يتنظف ولا ادري وش الحل ، ولم اجد حل سوى تشغيل المكيف على وضع ماكس اي سي فقط علشان امنع دخول الغبار داخل السيارة
الي عنده حل يفيدني ، ولكم جزيل الشكر.

حياك الله
يوجد فلتر للمكيف , ومكانه خلف الدرج اللي في الطبلون امام الراكب . ولكن للأسف صناعته ردئية وسيئة :(:(:( , تمر منه الروائح والغبار الى المقصورة ولا يمسك شئ.
وجميع ملاك الاكسبلورر يعانون من مشكلة الروائح والغبار ودخان الشكمانات يدخل الى داخل السيارة ( طبعا عيب مصنعي ).

سعدكو
14/11/2011, 07:45 PM
السلام عليكم ضغطت Info مالقيت درجة الحرارة .. سيارتي 2006

سيارتك سعودي والا امريكي ؟؟؟
جـرب زر الـ Setup وراح تجيك درجة الحرارة الخارجية , وعندك خيارين للقياس Centigrade اللي هي C
أو فهرنهايت Fahrenheit اللي هي F . ( أحس اني مدرس فيزياء ههههههههه )

Forrd
14/11/2011, 08:22 PM
سيارتك سعودي والا امريكي ؟؟؟
جـرب زر الـ Setup وراح تجيك درجة الحرارة الخارجية , وعندك خيارين للقياس Centigrade اللي هي C
أو فهرنهايت Fahrenheit اللي هي F . ( أحس اني مدرس فيزياء ههههههههه )

سيارتي امريكي .
جربت الSetup بالكامل مافيها شئ يخص الحرارة .. الا فيه شئ اسمه تحديد المنطقه بس مافهمت هل لها علاقه او شئ؟

من بني ازد
14/11/2011, 08:50 PM
سياره سيئه وخراباتها كثير

العسيري 2007
14/11/2011, 10:38 PM
حياك الله يالعسيري

عفوا .. أنا كتبت كيفية تغيير زيت الدفرنس , ولم انتبه لمشكلة التهريب .

عموما اذا كان التهريب من الصوفة تبع دفرنس الدبل , هذي شغلتها بسيطة , تجيب صوفة جديدة من الوكالة , ويفك عمود الدبل , وتتغير الصوفة , ويرجع عمود الدبل , وشغل اليد يكلف 150 الى 200 ريال . الصوفة بـ 100 ريال .

اما اذا الصوفة تبع القير ( اللي بين الماكينة والقير ) هذي شغلتها صعبة ومطولة , تحتاج الى فك القير , عموما اذا كان التهريب بسيط جدا , اتركه وتوكل على الله. بس يبي له متابعة بين الحين والاخـر.

يعطيك العافيه
مشكووور يالغالي

hle 2010
14/11/2011, 11:29 PM
السلام عليكم

بغيت اسئل عن الاكسبلور للمجربين هل هو عملي ويتحمل الكرف البسيط وبر على الخفيف

ام مشاكلة واجد وياليت تذكر سلبياتة وايجيباتة بصلاحة

ووش الافضل هو ولا الباجيرو

وكم سعرة 2010 اخو الجديد

والله يجزاكم خيير

بانتظاركم