المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

اكسبلور ب س و
20/01/2012, 05:06 AM
يا اخوان اليوم كنت بكيلو 2 بجدة ورحت استفسر عن شمعات امامي لسيارتي 2006 وسألت عن الترهيم زنن وعدسات وللأسف ما لقيت شمعات عدسات لقيت الترهيم ويكلف حول 2000 ريال بس نصحني المهندس تركيب زنون بدون تهريم عالي وواطي يقول افضل بالانارة والواطي ما يعمل ازعاج للأخرين بالخطوط بس العالي يقول يسير شمس ويكلف 750 ريال قبل التفاوض ويضمن شغل الكهرباء ما يسير مشاكل يقول انا ركبت كثير لسيارات اكسلبورر يا اخوان الفزعه احد ركب زنون وصارله مشاكل بالكهربة او كل شوي يطلع له مسج بالطبلون او اي شي من هذا القبيل وش تنصحوني فيه .........

ما ودكم تعطوني معلومات عن الزنون
بدأت اعصب :mad:

عبدالرحمن 6
20/01/2012, 06:40 AM
هلاك اخوي انا من جدة ودي افيدك لا شفت كلام الاخوان بالرياض يقولون القراعوي بالصناعية القديمة عاد اللحين ادور عليك ان تسأل على العنوان وسلامتك :good2:
الكفرات إذا مقاس الجنط 18 خذ كلامي غير ميشلان 265/60/18 ورصص ترصيص ارضي بيكلك الواحد 730 انا مغيرة قبل شهر بالظبط من جدة ولك تحياتي

يعطيك العافية اخوي
الجنط 16
القراعوي محل قطع غيار وتركيب والا وش ؟؟
الله يعطيكم العافية ساعدوني والله محتار 

bosalih
20/01/2012, 07:56 AM
عاجل لدواعي السفر ....
السلام عليكم ورحمة الله
معي اكسبلورر 2008 المشكلة عند البدء في القيادة وعند ما ادوس على البنزين تجنح السيارة الى الجهة اليمين واحس بالدركسون يجذبني الى اليمين وعندما يفصل القير للغيار احس ان الدركسون وقف جذبه لليمين (مثل القيادة في يوم فيه هواء من ناحية السواق تجنح السيارة لليمين وعندما تدخل في كبري تحس يالسيارة رجعت لليسار) السيارة شبه جديدة ولم يسبق لها التطعيس او ضرب ارصفة هذا لمن يقول ان الاذرعة او التعليق تعبان من الطعوس او الحفر ..... لكم اجمل تحية وتقدير

fahhada_A
20/01/2012, 08:59 AM
http://images.thetruthaboutcars.com/2009/04/tpms_display1.jpgالطبلون

انا ابرمجه او ابيع لك الجهاز اللي يبرمجها انا ارسلولي ارقامكم على الخاص وانا اتصل فيكم
او اللي تطلع له tire monitore fault
او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان
http://www.assayyarat.com/forums/images/style_arabCars/buttons/report.gif (http://www.assayyarat.com/forums/report.php?p=2635352)

bosalih
20/01/2012, 12:54 PM
الاخ اكسبلور ب س و
اشكرك على مشورتك

GX8v
21/01/2012, 03:36 AM
اخواني انا ماجيتكم الا ابيكم تفيدوني وطمنوني
انا معاي اكسبلورر 2010 ماشي لحدالان 91000 واموره طيبه ولله الحمد وكل تشيكاتي وكاله لحد 56 الف وبعدها التشيكات برا على اشرافي

السالفه اني سافرت قبل امس من الرياض لبها ولمى وصلت فجئه اشتغلت معاي لمبه في الطبلون وانا واقف عن اشاره
على شكل مكينه لونها اصفر يسار الشاشه الي في الطبلون بدون اي عباره اكيد تعرفونا ولاقدرت احمل الصوره في المنتدى ماعرفت
وحسيت اني اذا جيت بوقف احس السياره فيها رجه ونزلت تحت وفتحت الكبوت ولا لاحضت شي مع العلم اني مغير زيته قبل الفين كيلو واموره طيبه واخر شي ماقدرت اروح ولا ورشه بسبب اني بليل وبكره جمعه والصناعيه مسكره فضطريت احضر الزواج ورجعت لدوادمي ولحد الان المبه شغاله وموقفه. بلبيت

ياربع الي يعرف وش سالفة هالمبه لا يبخل علي ولحد يقولي رح للوكاله لان لو عندي وقت اروح للوكاله ولطعتها كان رحت بس انا اقرب. وكاله لي تبعد 250 كيلو

ارجو اني احصل الفايده والاجابه الشافيه في هالرابطه وماتقصرون معاي

md_sabra
21/01/2012, 03:41 AM
السلام عليكم

اخواني هل فيه ورشه طيبه في الرياض لان الرديتر فيه تهريب وابي اصلحه

وش تنصحوني أبي ورشه ممتازه لتصليح الرديتر لاهنتوا

السلام عليكم
انا غيرت الرديتر حق 2007
ما يهمك الورشة
المهم انت تقف فوق روسهم لانهم ما يخلصون بالشغل ويفكون الراغي وما يرجعونها
انت اقف عندهم ودقق عليهم لان التركيب والفك سهل جدا

Forrd
21/01/2012, 11:22 AM
شباب معي اكسبلور 2006
الان لما اشغل السيارة
احط المفتاح افتح السوتش
اسمع طن طن طن طن
وبعدها تيييت تيييت تييت
ويسكت واشغل السيارة
هل لازم انتظر ولا على طول ادق سلف ؟ قبل لا ينتهي الصوت؟

ذئب الصحراء
21/01/2012, 07:20 PM
ولاعة السجاير الامامية لا تعمل نهائيا للاكسبلور... ما العمل؟؟

هاوي الضباب
21/01/2012, 08:53 PM

اذا انت تشبك شاحن الجوال كل شوي راح تخرب انا زيك مليت وانا اغير الفيووز

SiLvEr GhOsT
22/01/2012, 12:00 AM

غير الفيوز

SiLvEr GhOsT
22/01/2012, 12:08 AM
اذا انت تشبك شاحن الجوال كل شوي راح تخرب انا زيك مليت وانا اغير الفيووز

اعتقد حلها تركب فيوز اكبر

مثلا لو هي 10 ركب 15 ,,

لكن واحد قال لي ممكن تسبب لك مشكلة اكبر وانحراق الريلي او السلك:eek:

قلت خليني على 10 اغيرها كل شوي احسن :D

الملك الزاهد
22/01/2012, 02:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعطي العافية للجميع
حبيت اغير كفرات السيارة للمقاس 245/65/17
المركبة الان قودير لها سنتين
اريد اراء الاعضاء حسب التجربة ايش افضل كفرات
وشكرا

راعي الشاذلي
22/01/2012, 02:12 PM
الأخوة الأعزاء الرجاء المساعدة ولكم الدعوة الصادقة في ظهر الغيب.سيارتي اكس بلورر ٢٠٠٨ رحت لبنشر والزيدي كان مخزن بزيادة المهم قطع علي الحساس ومن وقتها مالقيت احد يصلحه. انصحوني يا أخوان وين اقدر اصلحة. وجزا الله خير من يساعد لحل هذه المشكلة

SiLvEr GhOsT
22/01/2012, 05:31 PM
اخواني انا ماجيتكم الا ابيكم تفيدوني وطمنوني
انا معاي اكسبلورر 2010 ماشي لحدالان 91000 واموره طيبه ولله الحمد وكل تشيكاتي وكاله لحد 56 الف وبعدها التشيكات برا على اشرافي

السالفه اني سافرت قبل امس من الرياض لبها ولمى وصلت فجئه اشتغلت معاي لمبه في الطبلون وانا واقف عن اشاره
على شكل مكينه لونها اصفر يسار الشاشه الي في الطبلون بدون اي عباره اكيد تعرفونا ولاقدرت احمل الصوره في المنتدى ماعرفت
وحسيت اني اذا جيت بوقف احس السياره فيها رجه ونزلت تحت وفتحت الكبوت ولا لاحضت شي مع العلم اني مغير زيته قبل الفين كيلو واموره طيبه واخر شي ماقدرت اروح ولا ورشه بسبب اني بليل وبكره جمعه والصناعيه مسكره فضطريت احضر الزواج ورجعت لدوادمي ولحد الان المبه شغاله وموقفه. بلبيت

ياربع الي يعرف وش سالفة هالمبه لا يبخل علي ولحد يقولي رح للوكاله لان لو عندي وقت اروح للوكاله ولطعتها كان رحت بس انا اقرب. وكاله لي تبعد 250 كيلو

ارجو اني احصل الفايده والاجابه الشافيه في هالرابطه وماتقصرون معاي

هاذي لمبة الانجين

وتولع يوم تكون فيه مشكلة في المحرك

لكن المشكلة بسيطة وهي تولع من اقل خلل وحتى لو راح اخلل تفضل مولعة

اذا تبغاها تطفي افصل اصبع البطارية الأسود 5 دقايق وارجع اشبكه بتلاحظ الإشارة اختفت

ولو رجعت ثاني معناها المشكلة مازالت موجودة في المحرك ولم تحل

بالتوفيق

العسيري 2007
23/01/2012, 01:09 AM
الله يعطي العافية للجميع
حبيت اغير كفرات السيارة للمقاس 245/65/17
المركبة الان قودير لها سنتين
اريد اراء الاعضاء حسب التجربة ايش افضل كفرات
وشكرا

نصيحه غير نفس المقاس والنوعيه

ابو لمير
23/01/2012, 01:19 AM
اخواني تكفوون شوفوا لي حل كيف اشغل الحساسات (الريوس) لما سالت جاوبني واحد من الاعضاء الله يوفقه ان شاء الله والله انه اعطاني امل لكن ما شرح لي الطريقة واذا كان يشوف ردي دحين ياليت يشرح لي ويقول اية شاشة يقصد اللي في الطبلون نفسه والا شاشة الملاحة اللي قدام وع العموم الله يوفقه ويرحم والديه . السيارة اكسبلورر طبعا 2006 امريكي ايدي باور ولكم خالص الشكر مقدما ,,,,

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

الملك الزاهد
23/01/2012, 01:33 PM
نصيحه غير نفس المقاس والنوعيه

شكرا يعطيك العافية

اشتريت بي اف قوديرش نفس شركة مشلان نفس المقاس بـ640 للواحد

abo rakan om
23/01/2012, 03:21 PM
اخواني تكفوون شوفوا لي حل كيف اشغل الحساسات (الريوس) لما سالت جاوبني واحد من الاعضاء الله يوفقه ان شاء الله والله انه اعطاني امل لكن ما شرح لي الطريقة واذا كان يشوف ردي دحين ياليت يشرح لي ويقول اية شاشة يقصد اللي في الطبلون نفسه والا شاشة الملاحة اللي قدام وع العموم الله يوفقه ويرحم والديه . السيارة اكسبلورر طبعا 2006 امريكي ايدي باور ولكم خالص الشكر مقدما ,,,,

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

الشاشه اللي في الطبلون واضغط على زر setup اللي تحت المسجل مدري وش اسمه بالضبط بس انه بين زر info وزر reset

المهم اضغط لين يجيك في الشاشه PARK AID حطه على ON تحطه على ON بالضغط على زر RESET

وان شاء الله وصلت الفكره وان شاء الله شرحي صح

سفير القلم
23/01/2012, 08:23 PM
هل يصلح البالون للأكسبلورر وهل يؤثر على السيارة ؟

شكرًا لكم

الكر
24/01/2012, 04:51 AM
لوسمحتوا يأخوان
ابي أغير زيت القير والفلتر
المكان جده أو تبوك
اهم شىء ورشه متخضه وشغلهم عليه ضمان

fahhada_A
24/01/2012, 10:11 AM

انا ابرمجه او ابيع لك الجهاز اللي يبرمجها انا ارسلولي ارقامكم على الخاص وانا اتصل فيكم
او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان
http://www.assayyarat.com/forums/images/style_arabCars/buttons/report.gif (http://www.assayyarat.com/forums/report.php?p=2635352)

اكسبلوورر
24/01/2012, 10:20 AM
لوسمحتوا يأخوان
المكان جده أو تبوك

920016656 مركز القرعاوي متخصص فورد موجود في الرياض بس مدري اذا كان في جدة او تبوك دق عليهم

راعي الاكس0
24/01/2012, 03:06 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي مشكلة بسيطة وهي انه عند لف الطارة ونا ماشي ويكون فيه حفره صغيرة يطلع من جهة الكفر الامامي الايسر صوت طقة ,,,, اذا احد يفيدني من ايش هذي الطقة..
وتحياتي للجميع

aljoker502
24/01/2012, 03:23 PM
لا بك اخوي اي سمكري يفك لك الدعسات لاكن نصحيه لا تفكها بيسير شكلها سيئ بدون دعسات ؟؟؟؟ وجهة نظر
بالنسبة لمانع الانزلاق وضع للامان بعد الله سبحانة ؟؟؟؟ ماعندي علم فيه للأسف

طيب اذا فكيتها في ناس يحطون بلاستيكه او صاجه ..

من وين ؟

الكر
24/01/2012, 03:58 PM
لوسمحتوا يأخوان
المكان جده أو تبوك

مشكور اخي اكسبلورر ماعندهم فرع

atuf
25/01/2012, 09:21 AM
اخواااني لو سمحتوا ردوا

سلام عليكم
اخواني انا عندي اكسبلورر 2009 وماشيه 96000كم وهي على الضمان كل الصيانات مسويها اخرها 88000 كم
وابي اغير المساعدات الاماميه والخلفيه.. مدري هل هي ع الضمان ام علي ؟
وكم سعر الاصلي الوكاله؟
وشكراً..

فهد2012
25/01/2012, 10:02 AM
السلام عليكم

اسعد الله صباح الجميع

طلعت الخميس الماضي للثمامه بالاكسبلورر 6 سلندر 2007 لاول مره ... طبعاً لازم اطب فيه الرمل اشوف قدراته واستمتع بالجو والمشي على الرمال الذهبيه المخلوطه بالاكياس وقواطي النيدو والعصائر

المهم مشيت بالسياره على الرمال بدون ما اشغل الدبل ولا حتى الضغط على الزر الي يجي في الوسط وعليه علامة سياره ماشيه على خطين متمايلين ..

اول ملاحظه اني لما شديت على السياره ( بدون تشغيل الدبل ولا حتى الزر المذكور ) صارت اشارة هالزر المشار اليه تولع وتطفي (لونها اصفر) حسب اهتزاز السياره ... يعني اذا اهتزت تطلع الاشاره وتروح بسرعه ... لكن اذا مشيت عادي بدون مطانيج او اهتزاز قوي ما تولع ... مع التذكير اني مااااااااااااااا ضغطت على الزر المشار اليه ما ادري وش اسمه صراحه ؟ ..

ثاني ملاحظه ... كان لا بد من تشغيل الدبل HIGH 4X4 وهنا سمعت صوت حنه في الدبل وماااااااااااااااااا ادري هل هي عاديه ولا فيه مشكله ؟

دمتم بخير

ابوعمر1397
25/01/2012, 11:14 AM
اخواااني لو سمحتوا ردوا

سلام عليكم
اخواني انا عندي اكسبلورر 2009 وماشيه 96000كم وهي على الضمان كل الصيانات مسويها اخرها 88000 كم
وابي اغير المساعدات الاماميه والخلفيه.. مدري هل هي ع الضمان ام علي ؟
وكم سعر الاصلي الوكاله؟
وشكراً..

وعليكم السلام
الضمان الشامل اللي يغطي المساعدات انتهى لانه حتى 64 الف فقط

اذا حاب تتأكد وتسعر المساعدات هذا هاتف وكالة توكيلات الجزيرة فرع خريص كلم قطع الغيار واسألهم عن السعر
2319944

انصحك تشتري من محلات التقوى اصلي وارخص من الوكالة او شف لك مساعدات اخرى مثل مونرو او جبرايل
لكل رسالة على الخاص بهاتف وكيل مساعدات مونرو الغازية اسألهم اذا عندهم مساعدات تركب على الاكسبلورر فانا ارى انها افضل من مساعدات الوكالة

mahmoud_y76
25/01/2012, 01:13 PM
يعطيكم العافية شباب
عندي استفسار الله يخليكم وهو سيارتي اكسبلورر 2006 واحيانا لما احط القير على R يتأخر شوي لما يجي الغيار ولما يجي تدق السيارة (دقة او نتعة قوية شوي) ما ادري ايش المشكلة؟ فيدوني لو سمحتوا

E-X_2008
25/01/2012, 01:34 PM

اول مشاركة لي

حي الله الجميع واشكركم على المجهود الرائع في هذهي الرابطة الي عن نفسي استفدة منها الشي الكثير
نداء لاصحاب الفورد الاكسبلورر من موديلات 2011 وتحت كل واحد يتصل على الرقم المجاني
920025678 ويعطيهم رقم الهيكل ويشيكون بتسالون لية انا اعلمكم
فية حاجة اسمها ترموستات الحرارة كانت تجي بلاستيكية يغيرونها ب فولاذ
انا كنت عندهم الاسبوع الماضي بغير زيت القيرمعلومة (قيمة تغير زيت القير مع الفلتر513 ريال)عندي اكسبلورر 2008 شافة المهندس وقالي هذا احنى نغيرة لك على حساب الوكالة بس ماراح يخلص اليوم احجز موعد وقلهم ابغى الموعد علشان الحاجة هذي وفعلنا اليوم الثاني اتصلت على الرقم المجاني وحجزة موعد علشان تغير ترموستات الحرارة وعطوني موعد بعد يوم جاني اتصال اثاريهم المواعيد طلبو مني رقم الهيكل عطيتة الموظفة قالت خلاص كلش تمام سالتها لي الاتصال غريبة قالت لتاكيد لانة هي المسئولة عن الاشياء التقنية وقالت للزم تتغير
ملاحظة (لي زميل معاه 2011 ترمستات الحرارة جاي بلاستيك زي الي عندي)
بنهاية احاول ارد جزء من الدين الي علي للرابطة الغالية الي فعلن مرجع لاصحاب الاكسبلورر

لاتنسوني من الدعاء لي ولوالدين ولعيالي وللمسلمين

m3ax
25/01/2012, 03:00 PM
السلام عليكم

اسعد الله صباح الجميع

طلعت الخميس الماضي للثمامه بالاكسبلورر 6 سلندر 2007 لاول مره ... طبعاً لازم اطب فيه الرمل اشوف قدراته واستمتع بالجو والمشي على الرمال الذهبيه المخلوطه بالاكياس وقواطي النيدو والعصائر

المهم مشيت بالسياره على الرمال بدون ما اشغل الدبل ولا حتى الضغط على الزر الي يجي في الوسط وعليه علامة سياره ماشيه على خطين متمايلين ..

اول ملاحظه اني لما شديت على السياره ( بدون تشغيل الدبل ولا حتى الزر المذكور ) صارت اشارة هالزر المشار اليه تولع وتطفي (لونها اصفر) حسب اهتزاز السياره ... يعني اذا اهتزت تطلع الاشاره وتروح بسرعه ... لكن اذا مشيت عادي بدون مطانيج او اهتزاز قوي ما تولع ... مع التذكير اني مااااااااااااااا ضغطت على الزر المشار اليه ما ادري وش اسمه صراحه ؟ ..

ثاني ملاحظه ... كان لا بد من تشغيل الدبل HIGH 4X4 وهنا سمعت صوت حنه في الدبل وماااااااااااااااااا ادري هل هي عاديه ولا فيه مشكله ؟

دمتم بخير

الزر اللي تتكلم عنه اسمه مانع الانزلاق ويشتغل اذا دارت كفرات السيارة بوش (يعني اذا فحط التاير ع الارض) ووظيفته انه يوقف التاير اللي يدور ويمنعه من الدوران عشان ما تنزلق السيارة والمفروض انك تطفيه اول ما تنزل للرمل عشان ما تغرز سيارتك

وبالنسبة للدبل طبيعي جداً يطلع صوت الحنة اذا شغلت الدفع الرباعي والبذات لو شغلت الدبل الكبير 4X4 low بتسمع اصوات طقطقة وحنة بس كلها طبيعية وفي كل السيارات الدفع الرباعي

فهد2012
26/01/2012, 03:09 AM
الزر اللي تتكلم عنه اسمه مانع الانزلاق ويشتغل اذا دارت كفرات السيارة بوش (يعني اذا فحط التاير ع الارض) ووظيفته انه يوقف التاير اللي يدور ويمنعه من الدوران عشان ما تنزلق السيارة والمفروض انك تطفيه اول ما تنزل للرمل عشان ما تغرز سيارتك

وبالنسبة للدبل طبيعي جداً يطلع صوت الحنة اذا شغلت الدفع الرباعي والبذات لو شغلت الدبل الكبير 4X4 low بتسمع اصوات طقطقة وحنة بس كلها طبيعية وفي كل السيارات الدفع الرباعي
قصدك انه تراكشن كنترول ؟ ما شغلته ولا جيته . بالعكس نزلت الرمل بدون ما اضغط على شئ . علامة هالزر الي في الطبلون تروح وتجي حسب الاهتزاز الي صاير

ابو علي2010
26/01/2012, 01:50 PM
اخواني عندي 2010 جديد الوكالة يقولو تغيير الزيت بعد 8 الاف وانا احسها كثيرة

تنصحوني اغير على 4 الاف لان يطلب التغيير بعد 4 الاف

وايش افضل زيت وكم علبة تحياتتتي

bosalih
27/01/2012, 07:47 AM
لمن سبق له تغيير الزيت بالوكالة
كم سعر تغيير الزيت بالوكالة للكسبلورر

aodi312
27/01/2012, 03:10 PM
السلام عليكم
انا ركبت شاشه للكسبلور 2008
الصراحه حلوه جدا ديجتل كامل وفيها ملاحه وبلتوث للجوال(كاركت)ويو اس بي وتشغل DVD وكمره خلفيه
وتقيس المسافات والارتفاع عن سطح البحر ومواصفات كثيره والراديو ما عليه كلام
بس المشكله انا ركبتها بالرياض بالغرابي بمحل اسمه (دبي) وكل شي تمام ومشيت لديرتي القصيم وكل شي تمام يوم قربت لديرتي (الخبراء) الراديو صار مو صافي ليش مدري ؟
كيف احل المشكله هذي ياجماعه
ولكم مني كل الشكر
وقريبا راح انزل صور الشاشه اللي حاب يركب زيها والشهاده لله التركيب روعه ولا تشوف اسلاك ولا غيره وللعلم حتى تحكمات الدريسكون شغاله مع الشاشه
وشكرا
محبكم /AODI312

عنقري
27/01/2012, 11:38 PM
اتشرف بالانضمام لمنتدى النشامى ... منتدى مكشات جعل من أسسه وقام بادارته في جنات النعيم.
اتمنى من اعضاء الرابطه الأفاضل افادتي حول الاكسبلورر 2012
اعرف ان شهادتكم مجروحة خاصة من يرتبط عاطفياً مع سيارته لكن اتمنى الحيادية.. هل تستاهل من يشتريها ؟ وهل العيوب التي قرأت عنها كافيه للابتعاد عنها ؟ وبماذا تنصحونني ؟ وهل سبق التطرق لهذا الموضوع ( ان كان فآمل موافاتي بارقام الصفحات او الرابط ) بيض الله وجيهكم ولكم خالص التحايا. دمتم بخير

أبو dana
28/01/2012, 12:03 AM

اول مشاركة لي

حي الله الجميع واشكركم على المجهود الرائع في هذهي الرابطة الي عن نفسي استفدة منها الشي الكثير
نداء لاصحاب الفورد الاكسبلورر من موديلات 2011 وتحت كل واحد يتصل على الرقم المجاني
920025678 ويعطيهم رقم الهيكل ويشيكون بتسالون لية انا اعلمكم
فية حاجة اسمها ترموستات الحرارة كانت تجي بلاستيكية يغيرونها ب فولاذ
انا كنت عندهم الاسبوع الماضي بغير زيت القيرمعلومة (قيمة تغير زيت القير مع الفلتر513 ريال)عندي اكسبلورر 2008 شافة المهندس وقالي هذا احنى نغيرة لك على حساب الوكالة بس ماراح يخلص اليوم احجز موعد وقلهم ابغى الموعد علشان الحاجة هذي وفعلنا اليوم الثاني اتصلت على الرقم المجاني وحجزة موعد علشان تغير ترموستات الحرارة وعطوني موعد بعد يوم جاني اتصال اثاريهم المواعيد طلبو مني رقم الهيكل عطيتة الموظفة قالت خلاص كلش تمام سالتها لي الاتصال غريبة قالت لتاكيد لانة هي المسئولة عن الاشياء التقنية وقالت للزم تتغير
ملاحظة (لي زميل معاه 2011 ترمستات الحرارة جاي بلاستيك زي الي عندي)
بنهاية احاول ارد جزء من الدين الي علي للرابطة الغالية الي فعلن مرجع لاصحاب الاكسبلورر

لاتنسوني من الدعاء لي ولوالدين ولعيالي وللمسلمين
ربي يعطيك العافية غيروه لي

m3ax
28/01/2012, 07:44 AM
اتشرف بالانضمام لمنتدى النشامى ... منتدى مكشات جعل من أسسه وقام بادارته في جنات النعيم.
اعرف ان شهادتكم مجروحة خاصة من يرتبط عاطفياً مع سيارته لكن اتمنى الحيادية.. هل تستاهل من يشتريها ؟ وهل العيوب التي قرأت عنها كافيه للابتعاد عنها ؟ وبماذا تنصحونني ؟ وهل سبق التطرق لهذا الموضوع ( ان كان فآمل موافاتي بارقام الصفحات او الرابط ) بيض الله وجيهكم ولكم خالص التحايا. دمتم بخير

الموتر جديد جداً ولا فيه عيوب ظاهرة تجعلك تصرف النظر عنه وعلى العكس مميزاته تستاهل قيمته لكن الله اعلم عن ما بعد الاستخدام لأن السيارة جديدة ولا أحد قد جربها زين وتحتاج وقت أطول للحكم عليها بالذات ان السيارة جديدة كلياً على عكس الجيل السابق لها (من 2006 الى 2010) اللي كان الفرق بينها وبين اللي قبلها اشياء بسيطة ..

m3ax
28/01/2012, 07:48 AM
قصدك انه تراكشن كنترول ؟ ما شغلته ولا جيته . بالعكس نزلت الرمل بدون ما اضغط على شئ . علامة هالزر الي في الطبلون تروح وتجي حسب الاهتزاز الي صاير
عليك نور هذا هو التراكشن كونترول وهو أصلاً شغال معك على طول بدون ما تتدخل فيه ويراقب دوران الاطارات واذا دار احد الاطارات بسرعه اكبر من البقية يقطع العزم عنه والدليل على شغله ان اللمبة حقته في الطبلون تأشر اذا دخلت فيه الرمل واذا تبي تتاكد من هالشي ارجع مره ثانية على ارض رملية ودوس للموتر بقوة وخله يفحط بتلاقي اللمبة حقت التراكشن تأشر في الطبلون والموتر تلاقيه يوم فز ولا عاد فحط

ابوعمر1397
28/01/2012, 08:43 AM
اخواني عندي 2010 جديد الوكالة يقولو تغيير الزيت بعد 8 الاف وانا احسها كثيرة

تنصحوني اغير على 4 الاف لان يطلب التغيير بعد 4 الاف

وايش افضل زيت وكم علبة تحياتتتي

الوكالة ابخص والا لمصلحتهم يقولون غير الزيت كل 4000 وتزيد مكاسبهم
غير كل 8 الاف ولا تقيس صلاحية الزيت بتغير لونه
افضل زيت كاسترو 10-30
4 علب بدون سيفون و5 علب مع السيفون

ابوعمر1397
28/01/2012, 08:47 AM
لمن سبق له تغيير الزيت بالوكالة
كم سعر تغيير الزيت بالوكالة للكسبلورر

حسب ما ذكر احد الاعضاء
من 8000 الى 40000 سعرها 333
والـ48000 سعرها 572
والـ56000 سعرها 333
ثم تجيك 64000 سعرها 1574 تقريباً
ويمكن تغيرت الاسعار

ابوعمر1397
28/01/2012, 08:51 AM
السلام عليكم
انا ركبت شاشه للكسبلور 2008
الصراحه حلوه جدا ديجتل كامل وفيها ملاحه وبلتوث للجوال(كاركت)ويو اس بي وتشغل DVD وكمره خلفيه
وتقيس المسافات والارتفاع عن سطح البحر ومواصفات كثيره والراديو ما عليه كلام
بس المشكله انا ركبتها بالرياض بالغرابي بمحل اسمه (دبي) وكل شي تمام ومشيت لديرتي القصيم وكل شي تمام يوم قربت لديرتي (الخبراء) الراديو صار مو صافي ليش مدري ؟
كيف احل المشكله هذي ياجماعه
ولكم مني كل الشكر
وقريبا راح انزل صور الشاشه اللي حاب يركب زيها والشهاده لله التركيب روعه ولا تشوف اسلاك ولا غيره وللعلم حتى تحكمات الدريسكون شغاله مع الشاشه
وشكرا
محبكم /AODI312

الله يبارك لك في الشاشة كم السعر واسمها وبلد الصنع

فهد2012
28/01/2012, 10:24 AM

هلا بولد العم ...

بداية الله يوفقك

الاكسبلورر الشكل الجديد نازل في امريكا من 2011 وعندنا منزلينه في 2012!!!
الي اقصده انه راح على السياره سنه تصنيعيه كامله .. وهي السنه الي الكثير من مستخدمي السيارات والخبراء يحذرون من الشراء فيها .. لانه يقولون اذا تغيرت السياره بشكل جذري مثل حالة الاكسبلورر فلا تاخذ الموديل الي تغير .. خذ الي بعده .. لانه في بعض من الحالات تطلع مشاكل تصنيعيه او تحسينات يتم الغاءها او اضافاتها في الموديل الي بعده .. والي بعده بيكون افضل وافضل ..
فاذا قدرت تصبر الين الموديل القادم فراح تكون تعديت السنه التصنيعية بموديلين . واذا عزمت على الحالي فانت تعديتها بموديل واحد ... فانا حاسبها من نزلتها في امريكا وليس عندنا ...

تحياتي

ابوشعيل97
28/01/2012, 02:05 PM
ياخوان عندي اكسبلورار 2009 غيرت الكفرات وبعد ماركبتها ولعت عندي لمبه مكتوب( ضغط الهواء منخفض ) وشلون تطفى والهواء 30 الي موجود

ابوعمر1397
28/01/2012, 07:50 PM
ياخوان عندي اكسبلورار 2009 غيرت الكفرات وبعد ماركبتها ولعت عندي لمبه مكتوب( ضغط الهواء منخفض ) وشلون تطفى والهواء 30 الي موجود

زد الهواء شوي اذا ما راحت الرسالة اكيد عندك مشكلة في احد حساسات الهواء
وهذي مشكلة وقع فيها كثير من الناس بسبب عدم انتباه ابو يمن للحساسات
الله يعينك فيه جهاز يكشف اي حساس فيه المشكلة شف الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363002

احد الاعضاء عنده الجهاز شف الرابط الرد رقم 6305

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=421

AWAD1
28/01/2012, 10:27 PM
اخوانى الاعزاء \ عندى مشكلة في الكسبلور وهى عندما تكون السيارة ماخذت مشوار او متمشى في المدينة وعند الاشارات تظهر المشكلة وهى كأن البريك هاند ماسك ( الجلنط ) وديته لكم ورشة الى قال القير والى قال الدفرنس والى قال الكليبرات وقمة بتنظيفهن ولكن دون جدوى وغيرة زيت الدفرنس ولاتغير شىء
امل من حصلة معه نفس المشكلة يعلمنى او له خبرة علما ان موديل السيارة 2003 امريكى ماشى 145 الف ميل
ولكم جزيل الشكر

اكسبلور ب س و
29/01/2012, 08:56 AM
ربي يعطيك العافية غيروه لي
السلام عليكم صباح الخير على طاري ترموستات الحرارة انا كلمت توكيلات الجزيرة على سيارتي قالو مانستقبل الامريكي و المديل 2006 المهم سوت لهم فلم ما قفلت معاهم الخط حتى وعدوني بحل المشكله وإعطائي موعد إذا صرفوكم قروشوهم نصيحه :D

اكسبلور ب س و
29/01/2012, 09:03 AM
يا اخوان اليوم كنت بكيلو 2 بجدة ورحت استفسر عن شمعات امامي لسيارتي 2006 وسألت عن الترهيم زنن وعدسات وللأسف ما لقيت شمعات عدسات لقيت الترهيم ويكلف حول 2000 ريال بس نصحني المهندس تركيب زنون بدون تهريم عالي وواطي يقول افضل بالانارة والواطي ما يعمل ازعاج للأخرين بالخطوط بس العالي يقول يسير شمس ويكلف 750 ريال قبل التفاوض ويضمن شغل الكهرباء ما يسير مشاكل يقول انا ركبت كثير لسيارات اكسلبورر يا اخوان الفزعه احد ركب زنون وصارله مشاكل بالكهربة او كل شوي يطلع له مسج بالطبلون او اي شي من هذا القبيل وش تنصحوني فيه .........

محد ركب زنون :mad:
انا بركب وعلى الله ماني معلمكم بالنتائج :p
لا أحد يسألني يقول وين ركبت ولا كم ولا ولا ولا :D

kahleel
29/01/2012, 01:55 PM
يا أخوان ظهر لي تحذير وسويت رست وما في فايدة وسويت فحص مصباح والفحص جيد شيكت على المصباح الخلفي كلهم شغالين ما فيهم شيء من مرعليه او ويش المشكلة موديل السيارة 2009

عنقري
29/01/2012, 08:15 PM
m3ax
فهد 2012

بيض الله وجيهكم على تجاوبكم السريع
كلامكم منطقي جداً ومتمم لبعضه
السيارة جديدة لم يتم تجربتها من قبل و بشكل يمكن الحكم عليها
ونصيحتك يابن العم والله لأخذ بها لأنها عقلانية جداً ... فعلاً السيارة التي تتغير جذرياً احذر منها ، لكن احياناً الواحد تغيب عن باله مثل هالامور .
تحياتي للجميع .... ودمتم بخير

ابوعمر1397
29/01/2012, 09:00 PM
يا أخوان ظهر لي تحذير وسويت رست وما في فايدة وسويت فحص مصباح والفحص جيد شيكت على المصباح الخلفي كلهم شغالين ما فيهم شيء من مرعليه او ويش المشكلة موديل السيارة 2009

المقصود من الرسالة لمبة الفليشر خلفي يسار
دق اشارة يسار وشف الاصطب الخلفي الايسر اذا كل شي تمام افصل اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعة ثم اشبك

aljoker502
29/01/2012, 11:47 PM
هلا بالعيال ..

عندي كم استفسار ..

عندي تنسيم صوت اذا مشيت تقريبا 80 وفوق ..

وش حلها ؟ وابي حل حلو وبكم ..

الاستفسار الثاني .. الدبه الي ف الكبوت ابي انسمها شوي عشان ابي يطلع صوت اقوى .. كيف ؟ وهل يأثر بالموترر ؟ وسمعت انه يشفط بنزين واجد !

الاستفسار الثالث .. عندي تحكم الظاره بالمسجل عطلان .. شريت الموتر مستعمل امريكي واول ما شريته وهو كذا ما تستغل وموتري ليمتد والازرار موجوده ..

الاستفسار الرابع .. اذا مشيت 30 الظاهر تقفل كل الابواب ما عدا البابين الي قدام لييه ؟ ابي حل لها تكفون !

وشكرا ..

kahleel
30/01/2012, 08:27 AM
المقصود من الرسالة لمبة الفليشر خلفي يسار

دق اشارة يسار وشف الاصطب الخلفي الايسر اذا كل شي تمام افصل اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعة ثم اشبك

جزاك الله خير اخي ابو عمر كلش تمام يشتغل بس انجرب نفصل البطارية

أبو قصي
30/01/2012, 12:15 PM
السلام عليكم
حصلت لي مشكلة في سيارتي 2006 بتهريب الماء قبل 3 شهور تقريبا وتبين أن التهريب من كوع البلف وغيرت الكوع وقالو لي (القرعاوي) هذا عيب مصنعي.
بعد حوالي الشهر حصل تهريب وتبين أنه من طبة الرديتر اللي تحت وفكها واحد باكستاني وكبسها والأمور تمام
بعد ذلك بشهر حصل تهريب وتبين أنه من نفس المكان السابق (طبة الرديتر) ورحت لواحد ثالث لأني شكيت في شغل الباكستاني علما أن شغله ممتاز ، المهم كبس لي الطبة من جديد وفحصنا الرديتر قبل تركيبه وما فيه أي تهريب وتم تركيب الرديتر وثاني يوم (اللي هو أمس) وجدت في الصباح بعد ما رحت العمل ان ما زال تهريب ماء من أسفل الرديتر من الطبة
رجعت للي ركبه (طبعا بعد ما أخذت وصل ضمان شهر على عدم التهريب) قال لي أن الماكينة احتمال فيها ضغط زايد عن حده خلنا نجرب نشيل بلف الحرارة يمكن يكون مقفل (علما أن الحرارة دائما عندي على النصف)وما ترتفع نهائياً ولله الحمد ، وبعد ما فك بلف الحرارة (الثرموستات) ولا فك الرديتر ولا لمسه قال لي رح جرب الحين وفعلا ما فيه أي تهريب من أمس الظهر الى الآن والحمد لله الأمور مية مية.
المشكلة أن بلف الحرارة مهم خاصة بالشتاء وينظم عملية دخول الماء للمكينة والاحتراق الصحيح ويخلي لزوجة الزيت مناسبة لكي لا تتآكل أجزاء المحرك بعد ارتفاع الحرارة للدرجة المناسبة.
والحرارة صارت في أغلب المشاوير على الربع أو أقل
خايف أركب بلف جديد وترجع مشكلة تهريب الماء لأني صار لي أكثر من 3 أشهر مبلوش فيها وكلفتني
هل البلف حتى لو جديد يزيد الضغط على الرديتر ويسبب تهريب الماء
أترك لكم التعليق على معاناتي مع تهريب الماء

الكر
30/01/2012, 01:10 PM
السلام عليكم
حصلت لي مشكلة في سيارتي 2006 بتهريب الماء قبل 3 شهور تقريبا وتبين أن التهريب من كوع البلف وغيرت الكوع وقالو لي (القرعاوي) هذا عيب مصنعي.
بعد حوالي الشهر حصل تهريب وتبين أنه من طبة الرديتر اللي تحت وفكها واحد باكستاني وكبسها والأمور تمام
بعد ذلك بشهر حصل تهريب وتبين أنه من نفس المكان السابق (طبة الرديتر) ورحت لواحد ثالث لأني شكيت في شغل الباكستاني علما أن شغله ممتاز ، المهم كبس لي الطبة من جديد وفحصنا الرديتر قبل تركيبه وما فيه أي تهريب وتم تركيب الرديتر وثاني يوم (اللي هو أمس) وجدت في الصباح بعد ما رحت العمل ان ما زال تهريب ماء من أسفل الرديتر من الطبة
رجعت للي ركبه (طبعا بعد ما أخذت وصل ضمان شهر على عدم التهريب) قال لي أن الماكينة احتمال فيها ضغط زايد عن حده خلنا نجرب نشيل بلف الحرارة يمكن يكون مقفل (علما أن الحرارة دائما عندي على النصف)وما ترتفع نهائياً ولله الحمد ، وبعد ما فك بلف الحرارة (الثرموستات) ولا فك الرديتر ولا لمسه قال لي رح جرب الحين وفعلا ما فيه أي تهريب من أمس الظهر الى الآن والحمد لله الأمور مية مية.
المشكلة أن بلف الحرارة مهم خاصة بالشتاء وينظم عملية دخول الماء للمكينة والاحتراق الصحيح ويخلي لزوجة الزيت مناسبة لكي لا تتآكل أجزاء المحرك بعد ارتفاع الحرارة للدرجة المناسبة.
خايف أركب بلف جديد وترجع مشكلة تهريب الماء لأني صار لي أكثر من 3 أشهر مبلوش فيها وكلفتني

قسم بالله العظيم نفس ماحدث لي حدث للأخ أبو قصي
كنت مسافر مسافه 600 كيلو وبعد مشوار 230 كيلو ارتفعت الحرارة فوق النص ببسيط فوجدت تهريب ماء
قريب من الكفر الأمامي للركاب فإحترت المهم رحت لورشه بعد ماسالت اهل المحافظة عن أفضل ميكانيكي فيها وجزاهم الله خير دلوني على واحد سوري
المهم علمته باللى صار وقام فحص مكان الموية الين ماتوصل أنه تهريب من الكوع فقال عشان ترتاح أفك بلف الحرارة عشان مايسوي ضغط على الكوع
صراحتا خفت ولكن قال لي روح وتمشى بالمحافطة وتأكد ان الحرارة مارتفعت وشغل المكيف وبالفعل أخذنا أرقام بعض وبعد ماقضيت ساعه ونص تمشية ومشعل المكيف بالبرد وفاك القزازلأنه داخل السيارة برد وبرى برد فقلت برد ربنا أبرك والله لفحني البرد صراحتا ما ارتفعت الحرارة ولكن ثابته على النص واحيان تزل واحيان ثابته
واتصلت عليه قلت له إلى الان تمام قال إرجعلي عشان افحص كمان ورجعت وفحص الموتر ومالقينا أثر لتهريب الماء
المهم كملت مشواري ودعست تقريبا 160 على السيارة لاني متأخر على الدوام
والله السيارة أروع مايكون
ولكن مادري هل أغير الكوع من بلاستك إلى حديد وأرجع البلف ولا اركب كوع حديد لانه متوفر بقطع غيار توكيلات الجزيرة

ولكن مأدري كم سعرة
وبلغني الميكانيكي السوري قال البلف دورة ينظم دخول الماء للسلندر ولكن إذا قفل ممكن
يفجر احد الطبان وهو ممتاز للدول اللى فيها برد قارص ولكن أشوف هنا بالسعودية مايحتاج وينفعك كمان لمن تسخن الموتر الصباح
طبعا لمن قريت موضوع اخونا أبو قصي ضحكت على هذي الصدفه اللى صارت معنا
ولكن بأشوف إيش ياخذ قرار وبتخذه معه يإما يدهورنا ولا تسلك معنا السيارة هههههههههههه
تحياتي للجميع

الكر
30/01/2012, 01:13 PM
سامحوني إذا في كلمات المتلخبطة لاني اكتب من جوال
ولكن انتم افهموها

ابوعمر1397
30/01/2012, 01:34 PM
بلف الحرارة او الثرموستات مغيره في الوكالة على الضمان مع انه ما كان عندي مشكلة رحت لتغيير الزيت وقالو لي بنغير الثرموستات لان فيه عيب مصنعي وبنغيره لكل موديلات 2009 و 2010
فنصيحة اخي ابو قصي اشتر بلف جديد من الوكالة وركبه لانه مهم جدا

ابوشعيل97
30/01/2012, 01:58 PM
زد الهواء شوي اذا ما راحت الرسالة اكيد عندك مشكلة في احد حساسات الهواء

وهذي مشكلة وقع فيها كثير من الناس بسبب عدم انتباه ابو يمن للحساسات
الله يعينك فيه جهاز يكشف اي حساس فيه المشكلة شف الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=363002

احد الاعضاء عنده الجهاز شف الرابط الرد رقم 6305

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=164187&page=421

مشمور بيض الله وجهك ماقصرت

m3ax
30/01/2012, 02:10 PM
محد ركب زنون :mad:

انا بركب وعلى الله ماني معلمكم بالنتائج :p

لا أحد يسألني يقول وين ركبت ولا كم ولا ولا ولا :D

أنا ركبت زنن عالي بس على موتري اكسبلورر 2006 وجلس عندي حوالي 6 شهور ..

تبي الحقيقة ما اعجبني نهائياً ونور الوكالة افضل بمراحل وأقوى ويفرش الخط بدرجة أكبر

عيب شمعات الوكالة انها تفرش الخط والنور ما يكون مركز للأمام بس يكون منتشر وهذا ما ينفع للي يمشون بسرعات عالية لكن على سرعة 140 النور أحلى ما يكون

بعض عيوب الزنن اللي ازعجتني:

اذا كبست النور ياخذ فترة طويلة لين يحتمي وخلال هالفترة كأنك مو مشغل النور يعني هالفترة اللي توصل لنصف دقيقة تكون قاتله عليك في الطرقات المظلمة

اذا نزلت النور العالي وبعدها بشوي كبسته يرجع الزنن من جديد يحتمي وياخذ وقت طويل لين يوصل للدرجة المرجوة

ظهور رسالة تحذير بشكل دائم (تفحص النور العالي) في شاشة الفحص اللي في الطبلون

أنوار الزنن في اوقات كثيرة تقعد ترمش بشكل مستمر

لون النور مزعج للعين حتى لي انا صاحب السيارة مع طول المشي في الليل على خطوط السفر احس راسي بينفجر من النور الأبيض المايل للزرقه

هذي تجربتي الشخصية واللي انتهت باني رجعت انوار الوكالة ولا عاد فكرت أغيرها مرة ثانية

أبو dana
30/01/2012, 07:40 PM
ياشباب بالنسبة لتسخين المحرك قرأت في كتيب دليل ماللك السيارة أنه مجرد سكون صوت السيارة للحظات قليلة عليك بالتحرك
وقرأت في آخر الكتيب أنه لا يوجد داعي لتسخين المحرك لأن دلك يؤدي ألى صرفية الوقود
(يعني بالعربي مجرد ماينزل عداد ضغط RPM ألى الوضع الطبيعي توكل على الله وأمش مشي عادي لا تضغط على الموتر ألين يوصل عداد الحرارة ألى الوضع الطبيعي وهو النص)

أبو dana
30/01/2012, 07:47 PM
كنت مسافر مسافه 600 كيلو وبعد مشوار 230 كيلو ارتفعت الحرارة فوق النص ببسيط فوجدت تهريب ماء
قريب من الكفر الأمامي للركاب فإحترت المهم رحت لورشه بعد ماسالت اهل المحافظة عن أفضل ميكانيكي فيها وجزاهم الله خير دلوني على واحد سوري
المهم علمته باللى صار وقام فحص مكان الموية الين ماتوصل أنه تهريب من الكوع فقال عشان ترتاح أفك بلف الحرارة عشان مايسوي ضغط على الكوع
صراحتا خفت ولكن قال لي روح وتمشى بالمحافطة وتأكد ان الحرارة مارتفعت وشغل المكيف وبالفعل أخذنا أرقام بعض وبعد ماقضيت ساعه ونص تمشية ومشعل المكيف بالبرد وفاك القزازلأنه داخل السيارة برد وبرى برد فقلت برد ربنا أبرك والله لفحني البرد صراحتا ما ارتفعت الحرارة ولكن ثابته على النص واحيان تزل واحيان ثابته
واتصلت عليه قلت له إلى الان تمام قال إرجعلي عشان افحص كمان ورجعت وفحص الموتر ومالقينا أثر لتهريب الماء
ولكن مادري هل أغير الكوع من بلاستك إلى حديد وأرجع البلف ولا اركب كوع حديد لانه متوفر بقطع غيار توكيلات الجزيرة

ولكن مأدري كم سعرة
وبلغني الميكانيكي السوري قال البلف دورة ينظم دخول الماء للسلندر ولكن إذا قفل ممكن
يفجر احد الطبان وهو ممتاز للدول اللى فيها برد قارص ولكن أشوف هنا بالسعودية مايحتاج وينفعك كمان لمن تسخن الموتر الصباح
ولكن بأشوف إيش ياخذ قرار وبتخذه معه يإما يدهورنا ولا تسلك معنا السيارة هههههههههههه
تحياتي للجميع
ياخوي صار لي نفس كلامك وأنا في أبها والله أني طنشتة وسافرت فيه لنجران والموتر يعطيك خير ماعليه كلام لا حرارة أرتفعت ولا ما يحزنون والصراحة الموتر قمة في الراحة:):):)

ذئب الصحراء
30/01/2012, 11:28 PM
يا اخوان
كيف ابرمج جوالي على سيارتي اكسبلور

أبو قصي
31/01/2012, 07:48 AM

ولكن مأدري كم سعرة
تحياتي للجميع

أخي العزيز
الله يسهل أمورك وأمور الجميع
فعلا شر البلية ما يضحك والله يفرج همي همك من مشكلة تهريب المويه:mad:
إذا سيارتك من توكيلات الجزيرة فحسب ما عرفت من الإخوان هنا أن بيغيرون لك كوع البلف مع البلف مجاناً لأن فيه عيب مصنعي ، وللأسف أنا غيرته بآخر بلاستيك قبل حول 3 أشهر وما دريت أن فيه ألمنيوم وأصلا سيارتي أمريكي.:(
وبإذن الله تعالى الخميس أنا فاضي بعد الظهر وبشتري بلف من الوكالة وبغيره وأرد لك خبر.والله يستر والله أني خايف يرجع يهرب الرديتر .:j

بلف الحرارة او الثرموستات مغيره في الوكالة على الضمان مع انه ما كان عندي مشكلة رحت لتغيير الزيت وقالو لي بنغير الثرموستات لان فيه عيب مصنعي وبنغيره لكل موديلات 2009 و 2010
فنصيحة اخي ابو قصي اشتر بلف جديد من الوكالة وركبه لانه مهم جدا

أشكرك على النصيحة أخي أبو عمر ودايما نزعجك:D
بس اللي محيرني أن الحرارة قبل ما أشيل البلف ما كانت ترتفع نهائيا عن النص ونفس الوقت فيه تهريب ولما شلت البلف اختفى التهريب؟؟؟:(
ويا ليت إذا عندك تفسير للي حصل؟:looney:

اكسبلور ب س و
31/01/2012, 11:17 AM
أنا ركبت زنن عالي بس على موتري اكسبلورر 2006 وجلس عندي حوالي 6 شهور ..

تبي الحقيقة ما اعجبني نهائياً ونور الوكالة افضل بمراحل وأقوى ويفرش الخط بدرجة أكبر

عيب شمعات الوكالة انها تفرش الخط والنور ما يكون مركز للأمام بس يكون منتشر وهذا ما ينفع للي يمشون بسرعات عالية لكن على سرعة 140 النور أحلى ما يكون

بعض عيوب الزنن اللي ازعجتني:

اذا كبست النور ياخذ فترة طويلة لين يحتمي وخلال هالفترة كأنك مو مشغل النور يعني هالفترة اللي توصل لنصف دقيقة تكون قاتله عليك في الطرقات المظلمة

اذا نزلت النور العالي وبعدها بشوي كبسته يرجع الزنن من جديد يحتمي وياخذ وقت طويل لين يوصل للدرجة المرجوة

ظهور رسالة تحذير بشكل دائم (تفحص النور العالي) في شاشة الفحص اللي في الطبلون

أنوار الزنن في اوقات كثيرة تقعد ترمش بشكل مستمر

لون النور مزعج للعين حتى لي انا صاحب السيارة مع طول المشي في الليل على خطوط السفر احس راسي بينفجر من النور الأبيض المايل للزرقه

هذي تجربتي الشخصية واللي انتهت باني رجعت انوار الوكالة ولا عاد فكرت أغيرها مرة ثانية
هلا بك يا الغالي والف شكر لك على المعلومات بس عندي ملاحظة في نوع من انوار الزنن يولع سريع بدون ما يحمى ولا إشرايك الي يسمونه هلي وانا اخوك امشي كثير خصوصا بالليل خط الساحل جدة إلى محافظة نمرة بعد المخواه يعني نسبة الخط المظلم منة تقريبا 90 /100 ظلام دامس واللي يقهر بعض الشباب مركب كشافات زنن وعالي وواطي زنن يعني ما لك خراج مع الانوار المزعجة بس اقول الله يحفظنا ويحفظكم اخواني من كل شر ......
لك تحياتي

اكسبلور ب س و
31/01/2012, 11:22 AM
السلام عليكم صباح الخير على طاري ترموستات الحرارة انا كلمت توكيلات الجزيرة على سيارتي قالو مانستقبل الامريكي و المديل 2006 المهم سوت لهم فلم ما قفلت معاهم الخط حتى وعدوني بحل المشكله وإعطائي موعد إذا صرفوكم قروشوهم نصيحه :D
السلام عليكم على طاري بلف الحرارة كلمو على هذا الرقم وسو لهم قروشه طبعا انا اتصلت عليهم مع العلم سيارتي 2006 امريكي 920025678
لكم تحياتي ارقم منقول من احد الاخوان بالمنتدى صار له نفس المشكله

اكسبلور ب س و
31/01/2012, 11:28 AM
ياشباب بالنسبة لتسخين المحرك قرأت في كتيب دليل ماللك السيارة أنه مجرد سكون صوت السيارة للحظات قليلة عليك بالتحرك

وقرأت في آخر الكتيب أنه لا يوجد داعي لتسخين المحرك لأن دلك يؤدي ألى صرفية الوقود

(يعني بالعربي مجرد ماينزل عداد ضغط RPM ألى الوضع الطبيعي توكل على الله وأمش مشي عادي لا تضغط على الموتر ألين يوصل عداد الحرارة ألى الوضع الطبيعي وهو النص)

السلام عليكم صباح الخيرات يا اكسبلوريين كلامك صيح اخوي انا عن نفس امشي اول ما توصل الحرارة اربع تقريبا يعني بعد ما يوصل RPM :Dعلى وضعه الطبيعي وامشي مشي عادي حتى توصل الحرارة إلى الطبيعي بعد كذا امش براحتك .......
لك تحياتي

m3ax
31/01/2012, 01:23 PM
هلا بك يا الغالي والف شكر لك على المعلومات بس عندي ملاحظة في نوع من انوار الزنن يولع سريع بدون ما يحمى ولا إشرايك الي يسمونه هلي وانا اخوك امشي كثير خصوصا بالليل خط الساحل جدة إلى محافظة نمرة بعد المخواه يعني نسبة الخط المظلم منة تقريبا 90 /100 ظلام دامس واللي يقهر بعض الشباب مركب كشافات زنن وعالي وواطي زنن يعني ما لك خراج مع الانوار المزعجة بس اقول الله يحفظنا ويحفظكم اخواني من كل شر ......
لك تحياتي

خط الساحل لعين ماقد شلت هم سفر في حياتي الا اذا كنت بامسك طريق الساحل

واذا على الشباب والله يا كم دعوة بتجي عليهم بسبب نورهم اعموا خلق الله واللي يقهرك ان بعضهم اذا اشرت له بالنور ينزل نوره واذا قرب منك يكبس النور لعانه

ram4
31/01/2012, 01:55 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
يسعد الله صباحكم يااعضاء المنتدى الاعزاء
حبيت استفسر منكم بكم شغله
اول شي شريت اكسبلورار 2006 امريكي او خليجي
والسيارة طيبه والحمدلله
فيها كم حاجه بعد الكشف1- صوفه المكينه الخلفية تهرب
2- صوفه الدبل تهرب
وبعد التجربه 1- السياره لما امشي فيها
القير فيه بلا
بعض الاحيان يكون تمام وبعض الاحيان بطئ في التبديل وبعض الاحيان يمسك نمر يطول فيها
وامس وانا رايح للدوام
السياره فجاة صارت تمشي بالاول وصوت المكينه عالي ماهي راضيه تبدل
وقفت وطفيت السياره وشغلتها مشيت زي الحلاوه
والظهر وانا خارج ماشي تقريا 80 فجاه ارتفعت الحراره ع h مدري من ايش وقفت وطفيتها لين بردت
وشغلت ومشيت بعدها رجعت عاديه ومافيها شي
وبعض الاحيان لما اروح كم مشوار احس السياره مشيتها خشنه وتطلع لها اصوات في التعشيق بس ماتبدل
انا من المدينه المنورة ياليت اذا في ورش ممتازه مختصه في الاكسبلورار 2006
ياليت تفيدوني باسرع وقت
وجزاكم الله خير
طولت عليكم

tang
31/01/2012, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

مساء الخير على الجميع

الله يبارك فيكم

معي سيارة جيب اكسبلور 2010 ابيض ، ظهرت لي علامة في الطبلون في الصورة ، ولا أدري إيش معناها علما بأني لا أعرف في السيارات أي شي ، من يفيدني الله يعافيكم ؟

الكر
01/02/2012, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
يسعد الله صباحكم يااعضاء المنتدى الاعزاء
حبيت استفسر منكم بكم شغله
اول شي شريت اكسبلورار 2006 امريكي او خليجي
والسيارة طيبه والحمدلله
فيها كم حاجه بعد الكشف1- صوفه المكينه الخلفية تهرب
2- صوفه الدبل تهرب
وبعد التجربه 1- السياره لما امشي فيها
القير فيه بلا
بعض الاحيان يكون تمام وبعض الاحيان بطئ في التبديل وبعض الاحيان يمسك نمر يطول فيها
وامس وانا رايح للدوام
السياره فجاة صارت تمشي بالاول وصوت المكينه عالي ماهي راضيه تبدل
وقفت وطفيت السياره وشغلتها مشيت زي الحلاوه
والظهر وانا خارج ماشي تقريا 80 فجاه ارتفعت الحراره ع h مدري من ايش وقفت وطفيتها لين بردت
وشغلت ومشيت بعدها رجعت عاديه ومافيها شي
وبعض الاحيان لما اروح كم مشوار احس السياره مشيتها خشنه وتطلع لها اصوات في التعشيق بس ماتبدل
انا من المدينه المنورة ياليت اذا في ورش ممتازه مختصه في الاكسبلورار 2006
ياليت تفيدوني باسرع وقت
وجزاكم الله خير
طولت عليكم

غير بلف الحرارة وإنشاء السيارة تضبط
إن شاء الله

m3ax
01/02/2012, 12:40 PM

مساء الخير على الجميع

الله يبارك فيكم

معي سيارة جيب اكسبلور 2010 ابيض ، ظهرت لي علامة في الطبلون في الصورة ، ولا أدري إيش معناها علما بأني لا أعرف في السيارات أي شي ، من يفيدني الله يعافيكم ؟

معناها وانا اخوك شيك المكينة

فيه عندك حساس خربان مر ع الوكالة يشيكونها كمبيوتر سيارتك تحت الضمان جديده

bosalih
01/02/2012, 12:47 PM
لمن يشكي طقه في القير ...............
امس العصر ذهبت الى محل الوكالة في صناعية النسيم بالرياض واشتريت زيت قير وفلتر ووجيه وسالت واحد شغال بالمحل عن انظف ورشه تغير زيت قير الاكسبلورر ووجهني الى واحد سعودي اسمه عبدالله الحربي وذهبت لورشة الميكانيكي عبدالله وسالته عن غيار الزيت وبعد فحص القير قال انه يوجد طقه في القير عند تغيير من الريوس الى التشغيل الامامي والعكس وقال يجب تغيير قطعه اسمها سنولايد داخل القير ومن شان هذه القطعه قطع الطقه بالقير الان اشتريت القطعه والعصر اروح اغير الزيت تحياتي

tang
01/02/2012, 01:32 PM
لا ما عاد هي على الضمان ،،

تنصح اروح ميزان العضيب ؟

ban kai
01/02/2012, 09:25 PM
السلام عليكم

يا أخوان ممكن احصل عند الوكيل اكسبلورر 2011 الشكل القديم

وكم تقريبا سعر الفل الكامل ونصف الفل ..؟؟

أبو dana
01/02/2012, 11:29 PM

مساء الخير على الجميع

الله يبارك فيكم

أخوي يمكن والله أعلم أنها تولع اللمبة من أحد هدة الأشياء وهي كالتالي
ممكن أنك مشيت بالسيارة ألى أن خلص التانكي من البنزين و طفيت السيارة وهدا يؤثر على المحول الحفاز الدي يتحكم في أنبعاثات السيارة وبدلك تولع اللمبة
أو أنك طمرت با لسيارة في موية عميقة وأثرت على كهرباء السيارة وولعت اللمبة
أو أنك جيت تعبي السيارة بنزين وسحب العامل لي التعبئة ولم يتقفل القرص الحديدي الدى في التانكي لأنه نظام أيزي فول بدون غطاء واستمريت بالمشي في السيارة تولع عندك لمبة الغطاء وأدا لم تصلح المشكلة تولع اللمبة ألي دكرتها في الصورة فوق
الحل
ادا طمرت السيارة في الموية أتركها تجف الى اليوم التالي

وبقية الكلام الي أقولة لك يمشي على باقي الحالات الي دكرتها لك الأخرى
شغل السيارة وشغل المكيف وأترك السيارة ألى أن توصل ألى الحرارة الطبيعية النص
بعدين خدلك لفة داخل المدينة لعدة ساعات بسرعات بطيئة وعادية
بعد دلك أمسك خط سريع لمدة طويلة نسبيا
كرر العملية هدي في اليوم الي بعده وانشاء الله تنطفي اللمبة
هدا الكلام منقول من كتيب دليل المالك ومجربة شخصيا
وأتركك من قروشة الورش والصناعية وكلامهم الفاضي
ولك شكري:)

العسيري 2007
02/02/2012, 01:08 AM

مساء الخير على الجميع

الله يبارك فيكم

وانا نفس الشي غسلت السياره اليوم وغيرت الزيت مع لسيفون وظهرت لي الاشاره

وش الحل

ابوعمر1397
02/02/2012, 08:41 AM
افصل اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعة ثم اشبك وان شاء الله تروح

عاشق صيد
02/02/2012, 03:42 PM

نفس المشكلة ظهرت لي واختفت وبعد تقريباً شهر ظهرت مرة أخرى ولكن هذي المرة اللمبة ما تشتغل ,, وعلى فكره نفس المصباح الأيسر الخلفي :)

أبو dana
02/02/2012, 11:14 PM
وانا نفس الشي غسلت السياره اليوم وغيرت الزيت مع لسيفون وظهرت لي الاشاره

وش الحل
يمكن جاء على الدائرة الكهربائية موية
أترك السيارة لمدة يوم كامل لين تجف وبعدين طبق الكلام الي دكرته في الرد السابق وصدقني تنطفي اللمبة
ولك تحياتي:)

العسيري 2007
03/02/2012, 12:31 AM
ابشركم فصلت الاصبع نصف ساعه وضبطت معايه

ابشركم

العسيري 2007
03/02/2012, 01:29 AM
يعطيكم العافيه
فصلت اصبع البطاريه وضبطت

العسيري 2007
03/02/2012, 01:31 AM
لمن يشكي طقه في القير ...............
امس العصر ذهبت الى محل الوكالة في صناعية النسيم بالرياض واشتريت زيت قير وفلتر ووجيه وسالت واحد شغال بالمحل عن انظف ورشه تغير زيت قير الاكسبلورر ووجهني الى واحد سعودي اسمه عبدالله الحربي وذهبت لورشة الميكانيكي عبدالله وسالته عن غيار الزيت وبعد فحص القير قال انه يوجد طقه في القير عند تغيير من الريوس الى التشغيل الامامي والعكس وقال يجب تغيير قطعه اسمها سنولايد داخل القير ومن شان هذه القطعه قطع الطقه بالقير الان اشتريت القطعه والعصر اروح اغير الزيت تحياتي

طمنا وش صااااار معك؟؟؟؟

الكر
03/02/2012, 02:43 AM
أخي العضو
bosalih (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=160845)

ان شاء الله تنحل مشكلتك

وياريت تصور لنا القطعه ورقمها واسمها

وتعرفنا وتحدد لنا موقع الورشة وجوال الميكانيكي

لكي يستفيد اخواننا ويجزاك الله بهذا العمل اجر

يا استاذي ارجوا الاهتمام
;)
:good2:

؟ابوفيصل؟
04/02/2012, 03:48 AM
شباب انا عندي اكس بلور 2007 خليجي اذاعشقت الريوس ينتع بقوه وش المشكله وغيرت الكفرات الاماميه وصار يطلع صوت حنه في الموتر

3فلاتر
04/02/2012, 09:13 AM
السلام عليكم
يوجد لدي مشكلة فورد اكسبلورر 2005الدبل يشبك ويفصل تلقائي وتظهر علامة أيضا ABSِعلى طول ولكم جزيل الشكر ابو محمد والله يحفظكم

fahhada_A
04/02/2012, 12:14 PM
لكل الموجودين للي تطلع هاذي الرمز

انا ابرمجها له او ابيع له الجهاز يدق على 0599009001

انا بالرياض اتصل على 0599009001 لجميع سيارات فورررد

واللي تطلعله هاذي الرمز بعد
http://3.bp.blogspot.com/_Ozc4RIFRAXo/SfuCEuovFuI/AAAAAAAADrk/1HtGKf1HzMk/s400/check+engine.jpg
لكل اللي تطلعله هاذي الرمز انا مستعد اعطيك السبب اللي خليها تشتغل على الطبلون واخفيها اتصل على ذا الرقم

أبو قصي
04/02/2012, 12:53 PM
السلام عليكم

الحمد لله رب العالمين
اشتريت بلف من الوكالة وركبته الخميس الماضي واختفى تهريب الماء:good2:
ممكن كان فيه مشكلة في البلف القديم ويضغط الماكينة وبعدين يصير تهريب للماء
حبيت أقول لكم للفائدة:cool:

Dr-aziz
05/02/2012, 12:14 AM
السلام عليكم احبتي..
ابي اشتري اكسبلورل 2008-2010 وش رايك فيه؟
وهل ما اسمعه من خرابات وطقه في القير وتوضيب دبل "دفرنس" موجودة ؟
بالعربي اشتري ولا لا؟!
وكيف قطع الغيار؟
وكيفه بالبر يتحمل ويراقي وما عليه؟
وهل تصلح كسيارة شخصية؟
"واللي يبي يبيع او محصل واحد استعمال نظيف واسعار معقوله في حدود ال70 يراسلني او يكلم جوالي"..:c
لا هنتوا..

خالد جده
05/02/2012, 05:47 AM
اخوتي الكرام انا من اشد المتابعين لهذا المنتدي وخاصة رايطة الاكسبلورر

ويعطيكم العافية على النشاط الرائع بالقسم والرابطة

اليوم عندي طلب واستفسار بسيط

وجدت فورد اكسبلورر 2006 واريد شراءها ان شاء الله

واريد ان تدلوني على شخص يستطيع ان يعطيني سجل وبيانات السيارة من المواقع المعروفة في جلب تقرير

فهل اجد احد يفيدني

رقم هو ( 1FMEU74E06UB53646 )

وشاكر لكم اخوتي

m3ax
05/02/2012, 08:20 AM
السلام عليكم احبتي..

ابي اشتري اكسبلورل 2008-2010 وش رايك فيه؟
وهل ما اسمعه من خرابات وطقه في القير وتوضيب دبل "دفرنس" موجودة ؟
بالعربي اشتري ولا لا؟!
وكيف قطع الغيار؟
وكيفه بالبر يتحمل ويراقي وما عليه؟
وهل تصلح كسيارة شخصية؟
"واللي يبي يبيع او محصل واحد استعمال نظيف واسعار معقوله في حدود ال70 يراسلني او يكلم جوالي"..:c

لا هنتوا..

الخرابات عادية حاله حال اي سيارة ثانية والقير يحتاج صيانة دوري بمعنى انك تغير الزيت والفلتر كل 32 او 40 الف وان شاء الله ما تحصل اي مشكلة فيه اما الدبل ما قد مر علي اي اكسبلورر الدبل فيه خربان

قطع الغيار فيها الرخيص جداً وفيها الغالي بس في حدود المعقول ومتوفره في الوكالة وخارج الوكالة بعد واذا لقيت سيارة نظيفه ما راح تطلب تصليح دامك محافظ عليها ..

التطعيس انا شخصياً اطعس على موتري لكن تطعيس بعقاله شوي مو تطعيس مجانين والموتر ما شاء الله عليه متماسك جداً وصبور واستخدامه داخل المدينة مثل استخدام السيارة السيدان ممتاز جداً

لكن يبيلك تقفل اذنك ولا توسوس لأنه احياناً تطلع فيه اصوات لكن مع الوقت تتعود ع الموضوع وتصير اذا احد سألك وش هالصوت تقول له ما اسمع شي ;)

اكسبلور ب س و
05/02/2012, 09:07 AM
الخرابات عادية حاله حال اي سيارة ثانية والقير يحتاج صيانة دوري بمعنى انك تغير الزيت والفلتر كل 32 او 40 الف وان شاء الله ما تحصل اي مشكلة فيه اما الدبل ما قد مر علي اي اكسبلورر الدبل فيه خربان

قطع الغيار فيها الرخيص جداً وفيها الغالي بس في حدود المعقول ومتوفره في الوكالة وخارج الوكالة بعد واذا لقيت سيارة نظيفه ما راح تطلب تصليح دامك محافظ عليها ..

التطعيس انا شخصياً اطعس على موتري لكن تطعيس بعقاله شوي مو تطعيس مجانين والموتر ما شاء الله عليه متماسك جداً وصبور واستخدامه داخل المدينة مثل استخدام السيارة السيدان ممتاز جداً

لكن يبيلك تقفل اذنك ولا توسوس لأنه احياناً تطلع فيه اصوات لكن مع الوقت تتعود ع الموضوع وتصير اذا احد سألك وش هالصوت تقول له ما اسمع شي ;)
ما اسمع شي :D عندي فكرة إشرايكم ناخذ سدادة اذن :p عشان ما توسوس

اكسبلوورر
05/02/2012, 10:20 AM
صباح الخير
انا امس كنت عند الوكالة الفرع الرئيسي بالرياض طريق خريص
سيارتي اكسبلورر 2007 سعودي
اخذت من عندهم الغطاء حق الرديتر ب55 ريال واخذت فلتر الهوى حق الماكينة ب 57 ريال
وسالته عن الرديتر قال ب 1300 قبل التخفيض

للعلم فقط

سوالي ماهو الزيت المعتمد من الوكالة لسيارة اكسبلورر2007 والسيفون

خالد جده
05/02/2012, 10:40 AM

واريد ان تدلوني على شخص يستطيع ان يعطيني سجل وبيانات السيارة من المواقع المعروفة في جلب تقرير

فهل اجد احد يفيدني

وشاكر لكم اخوتي

هل من مجيب اخوتي

أبو قصي
05/02/2012, 12:17 PM
صباح الخير

للعلم فقط

ههههههه قبل أسبوع اشتريت غطاء الرديتر وقال لي سعره 65 بعد التخفيض
ما شاء الله خفضوا لك السعر
اما بالنسبة للزيت المعتمد من الوكالة فهو
كاسترول 10/30
والفلتر motercraft

اكسبلوورر
05/02/2012, 12:20 PM
ههههههه قبل أسبوع اشتريت غطاء الرديتر وقال لي سعره 65 بعد التخفيض
ما شاء الله خفضوا لك السعر
اما بالنسبة للزيت المعتمد من الوكالة فهو
كاسترول 10/30
والفلتر motercraft

مرحبا ابو قصي وش سيارتك

اكسبلوورر
05/02/2012, 12:22 PM
بعد اذن الادارة جبت رابط مركز القرعاوي المتخصص للسيارات الامريكيه كل شي عن المركز موجود في الرابط
http://www.gb-center.com/GB/ (http://www.gb-center.com/GB/)

أبو قصي
05/02/2012, 01:20 PM
مرحبا ابو قصي وش سيارتك

هلا بك أخوي
سيارتي اكسبلورر 2006 ايدي بور أمريكي

أبو هشام راشد
05/02/2012, 01:35 PM
صباح الخير

للعلم فقط

أذخذت من وكيل ميركوري ( ماونتنير ) الحاج حسين
فلتر الهواء ب 42 ريال + زيت موتركرافت + سيفون = 120 ريال

خالد جده
05/02/2012, 07:44 PM

فهل اجد احد يفيدني

وشاكر لكم اخوتي

ليش ما احد رد علي

ولا عشاني عضو جديد مطنشيني

مشكوريييييييين

m3ax
05/02/2012, 08:52 PM
ليش ما احد رد علي

مشكوريييييييين

اخوي اذا ما ادينا معناته ما نملك اجابه مو معناته مطنشينك!!!

نحاول نخدم قد ما نقدر اخوي وفيه مواقع كثير خاصه بتقارير السيارات الامريكية

ابوعمر1397
05/02/2012, 09:13 PM
ليش ما احد رد علي

مشكوريييييييين

شف الموقع هذا

http://www.arabvin.info/

صاحب الموضوع ذكر التالي عن هذا الموقع
أنا مجرب خدمتهم ممتازة و سريعة
ورخيصة يعني مبلغ رمزي فقط

طلبت التقرير و خلال أقل من نصف ساعة أرسلوا لي التقرير على الإيميل مع الترجمة العربية
و رسالة على جوالي

وهذا رابط اعلان لشخص يقدم هذي الخدمة بمقابل

http://www.haraj.com.sa/11821265

m15
06/02/2012, 04:33 PM
السلام عليكم

جزاكم الله خير على ما تبذلونه في الرابطة

لو تكرمتم بإعطائي وصف لمكان التقوى بالرياض؟

وهل أحد يعرف ورشة للسمكرة في صناعية ام الحمام شغلهم ممتاز؟

أبو dana
06/02/2012, 08:31 PM
شباب السلام عليكم
عندي الدركسون بدأ يتسخ وما أبغى ينقلب لونه البيج ألى بني متسخ
وش الطريقة الجيدة لتنظيفة مشكورين

أبو dana
06/02/2012, 08:36 PM
شباب الدركسون عندي بدأ يتسخ وما أبغى ينقلب لونة البيج الى بني متسخ وش الطريقة الجيدة لتنظيفة مشكورين

اكسبلوورر
07/02/2012, 08:47 AM
شباب الدركسون عندي بدأ يتسخ وما أبغى ينقلب لونة البيج الى بني متسخ وش الطريقة الجيدة لتنظيفة مشكورين

ما لك الا تلبس الدرقسون

ابوعمر1397
07/02/2012, 09:02 AM

تحصل عند محلات الزينة بخاخات منظفة لجلد وطبلون السيارات رش على الدركسون وامسح وكرر العملية حتى ينظف تماما ثم انصحك انك تلبس الدركسون تم اتمام العملية

فارس شمال
07/02/2012, 01:53 PM
السلام عليكم
اخواني شريت سيارة فورد فايف هاندرد 2005 امريكية اول امس

ودخلتها الفحص وطلعلي يقولي فيها حساس قير وقالولي شغله بسيطه

ولما اخذت السيارة اكتشفت ان القير مايغير زين هو اذا بديت من الصفر ومشيت يغير تمام لاكن عند مايذهب مثلا من ال 4 لل 3 او ال 2 القير يفضي وكان حاطها على N ولما اضرب فرامل السياره بالغيارات نزولاً تجلس تخابط

رحت للقرعاوي قالي ماستقبلها شانلجر ماعرفوا رحت لمركز الوهيبي قالي لازم توضيب قير ويكلف حدود 5000 ريال

رحت لواحد ثاني قال توضيب

رحت لمحل تشارجر قالو القير مافيه شي وانا احترت صراحه ماعرفت وش اسوي اصحاب المعرض تملصوا من الموضوع وقالوا مالنا دخل

من عنده شورة زينه يفيدني فيها او يعرف المشكله بارك الله فيكم وله من دعوة بضهر الغيب

ابوعمر1397
07/02/2012, 07:50 PM
السلام عليكم
اخواني شريت سيارة فورد فايف هاندرد 2005 امريكية اول امس

ودخلتها الفحص وطلعلي يقولي فيها حساس قير وقالولي شغله بسيطه

ولما اخذت السيارة اكتشفت ان القير مايغير زين هو اذا بديت من الصفر ومشيت يغير تمام لاكن عند مايذهب مثلا من ال 4 لل 3 او ال 2 القير يفضي وكان حاطها على N ولما اضرب فرامل السياره بالغيارات نزولاً تجلس تخابط

رحت للقرعاوي قالي ماستقبلها شانلجر ماعرفوا رحت لمركز الوهيبي قالي لازم توضيب قير ويكلف حدود 5000 ريال

رحت لواحد ثاني قال توضيب

رحت لمحل تشارجر قالو القير مافيه شي وانا احترت صراحه ماعرفت وش اسوي اصحاب المعرض تملصوا من الموضوع وقالوا مالنا دخل

من عنده شورة زينه يفيدني فيها او يعرف المشكله بارك الله فيكم وله من دعوة بضهر الغيب

خلك مع الراي الاول بدل حساس القير وشف

فارس شمال
08/02/2012, 01:50 AM
سعر الحساس جديد 6100 ريال والقير 20 الف

وقيمة التوضيب 6000 الاف ضمان 6 اشهر وقيمه قير مستعمل 4500 ضمان شهر
وش تنصحوني ؟؟؟؟

فارس شمال
08/02/2012, 01:53 AM
مع اني غير مقتنع بن القير فيه مشكله لاكن حيلة الغلبان

PIC
08/02/2012, 09:14 AM
الشباب ذكروا مركز قيركو في الصناعية القديمة بالقرب من تشالنجر

اكسبلوورر
08/02/2012, 10:32 AM
سيارتي اكسبلورر2007 عندي المرتبه الاخيره معلقه ماتشتغل وهي تمتيك
رحت امس للقرعاوي فرع الصناعية القديمة قالي رح للوكالة
احد عنده حل .

ابوعمر1397
08/02/2012, 01:32 PM
احد عنده حل .

شف كهربائي سيارات يمكن مشكلة كهربائية او دينمو المرتبة يحتاج تغيير

متلخبط
08/02/2012, 03:42 PM
الله يعطيكم العافيه جميعاً ..

ويكتب لكم الأجر فيما تقدمون ..

صراحه المنتدى جداً راقي ..

ومواضيعه أكثر من مفيدهـ

وبخاصه هذا الموضوع والموضوع الأصلي ..

والبحث متعب .. بس ممتع ..

لو كل واحد يفتح صفحه وورد ويجمع فيها المواضيع او الردود المهمه اللي يحتاجها

مثل نوعية الإطارات .. الجنوط .. طريقة تغيير الزيوت ..... الخ

وبهذا يكون عندك ملف متكامل فيه إجابات شافيه ووافيه ..

وجزاكم الرحمه الجنه

أبو dana
08/02/2012, 07:01 PM
أبو عمر 1397
أكسبلورر
الله يجزاكم الخير ومشكورين على أفادتكم

نديم الهمداني
08/02/2012, 07:59 PM
السلام عليكم والرحمه ...

اسعد الله اوقاتكم جميعااا طلبتككم فزززعه

انا توني شاري اكسبلورر 2006 امريكي 8 سلندر ماشاء الله

لكن اكتشفت انه في القير زي النتعه مع تبديل النمر بس لما اجي اوقف عند اشاره مثلا او في زحمه واحيانا تطلع واحيانا ماتجي وهالشي مزعججني خصوصا السياره مالها الا كم يوم معايا فقط

يعني مثلا اكون ماشي في الخط ولما اجي اهدي تجي نتعات كذا خفيفه مع التبديل الثالث والثاني والاول الين يوقف واحيانا فقط من الثاني الى الاول وتوقف السياره مع العلم انه التباديل والتعشيق وكلو ماشاء الله مايحتاج فمادري وين المشكلة هل في خلل في القير لاسمح الله او خلل مصنعي .. ؟

وانا من خلال بحثي في قوقل عن هالمشكلة وجدت هالمنتدى وسجلت فيه وان شاء الله انكم فيكم الخير واتشرف بوجودي معكم ...:good::good:

atuf
08/02/2012, 08:49 PM
سلام عليكم
اخواني ممكن سعر الزجاج الامامي للاكسبلوورر 2009
ووين احصله؟وماهو افضل مكان في الرياض للتركيب؟

ابوعمر1397
09/02/2012, 08:45 AM
السلام عليكم والرحمه ...

اسعد الله اوقاتكم جميعااا طلبتككم فزززعه

انا توني شاري اكسبلورر 2006 امريكي 8 سلندر ماشاء الله

لكن اكتشفت انه في القير زي النتعه مع تبديل النمر بس لما اجي اوقف عند اشاره مثلا او في زحمه واحيانا تطلع واحيانا ماتجي وهالشي مزعججني خصوصا السياره مالها الا كم يوم معايا فقط

يعني مثلا اكون ماشي في الخط ولما اجي اهدي تجي نتعات كذا خفيفه مع التبديل الثالث والثاني والاول الين يوقف واحيانا فقط من الثاني الى الاول وتوقف السياره مع العلم انه التباديل والتعشيق وكلو ماشاء الله مايحتاج فمادري وين المشكلة هل في خلل في القير لاسمح الله او خلل مصنعي .. ؟

وانا من خلال بحثي في قوقل عن هالمشكلة وجدت هالمنتدى وسجلت فيه وان شاء الله انكم فيكم الخير واتشرف بوجودي معكم ...:good::good:

عندي 2010 وزميل لي عنده 2006 ونفس المعاناة هذي مشكلة ازلية في الاكسبلورر والوكالة والمجربين يقولون طبيعي
انا اقول ما دام ما طلع عندك اي رسائل تحذيريه في الطبلون فالسيارة سليمة
فقط شيك على زيت القير يمكن يحتاج تغيير او زيادة
ونصيحة لا تروح لورش النصابين بيقولون لك توضيب

نديم الهمداني
09/02/2012, 02:48 PM
عندي 2010 وزميل لي عنده 2006 ونفس المعاناة هذي مشكلة ازلية في الاكسبلورر والوكالة والمجربين يقولون طبيعي
انا اقول ما دام ما طلع عندك اي رسائل تحذيريه في الطبلون فالسيارة سليمة
فقط شيك على زيت القير يمكن يحتاج تغيير او زيادة
ونصيحة لا تروح لورش النصابين بيقولون لك توضيب

الله المستعان بديت اكره السياره وهي مالها الا ثلاث ايام ولكن الحمدلله على كل حال

وفعلا زيت القير ماتغير بحاول اغيره في الوكاله ان شاء الله

الله يجزاك الخير يا ابو عمر . .

bosalih
09/02/2012, 05:44 PM
الحاقا الى المداخلة الاولى بخصوص الطقة بالقير ..... بناء على طلب الميكانيكي عبدالله اشتريت سبع علب زيت العلبة (22 ريال) - فلتر وجه قطعة اسمها سنولايد تصرف وفق رقم الشاصي (من الوكالة وهي المسؤولة عن الطقة قيمتها 990 ريال) وركبها الميكانيكي مع البرمجة استلمت السيارة بيومها والان السيارة تمام لايوجد طقه عند تغيير من الخلف الى الامام او العكس ولا تحس بفراغ عند رفع رجلك عن الدواسة واعادة الدوس على الدواسة اذا تريد الميكانيكي اسال عنه البائع في فرع الوكالة بحي السعادة بالرياض واسم البائع احمد ..... لك نحياتي

فارس شمال
09/02/2012, 10:03 PM

احد عنده حل .

السلام عليكم

اليوم انا في االصناعية بخصوش نفس موضوعك

القطعة الخربانة ترس بلاستكداخل مجموعة حركة المرتبة

وجيت يماني متخصص في الفتحات بعد وصف محل قطع غيار وطلب 700 ريال يفك ويركب ويرهم الترس في المخرطة وكل شي علية
وذهبت لورشة معرض الموتر وطلبو حوالي 500 ريال

اما الجديد فلا يوجد الا في الوكالة الدنمو والمفصلات كاملة حوالي 1800 ريال كما ذكر اليماني
علما انهم يعملون الترس من الالمنيوم بدل البلاستك

ويسر الله امرك

خالد جده
11/02/2012, 01:44 PM
شباب سامحوني لكثرت اسئلتي

فأنا جديد لديكم عندي سؤالين فقط

السؤال الاول (وهو الاهم)

عندي اكسبلورر 2007 6 سرندر استخدام
بحثت عن شاشة ديفيدي (لتسلية الاطفال ) بالاسواق ووجدت انواع كثيرة بالسوق (اسواق كيلو2 بجدة) وكل محل يمدح في البضاعة التي عندة مما جعلنا نحتار في الامر

سألتكم لكي تدلوني على احسن نوع موجود وافضل مقاس للشاشات وانا افضل تكون كبيرة شوي عشان الوضوح في العرض وافضل المحلات في التركيب

السؤال الثاني
هو اسمع عن تجمع لملاك الاكسبلورر متى تكون هذه التجمعات لاننا حبينا ان نستفيد من بعض وتبادل الخبرات بيننا

واسف للاطالة اخوتي الكرام

ابو راكا ن
12/02/2012, 12:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد =
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
انا احد ملاك الاكسبلورر 2006 امريكي 8 سليندر
واتشرف بالانظمام معكم في هذه الرابطه الاكثر من رائعة
ولا اخفيكم كانت لدي مشكله في القير وهي نتعه عند التغيير من الاول الي الثاني والحمد لله تم تغيير الزيت مرتين على التوالي خلال اسبوع الاول كان غلط في نوعية الزيت الخاص بالسيارة ورحت لواحد فني في ورشه محترمه وقال نوع زيت سيارتك مو هذا الزيت ووراني النوع الثاني وهو موتور كرافت اس بي والحمد لله ظبطت بنسبة 90% ولازم اغيرة بعد شهر علشان الزيت القديم يطلع بلكامل وشكرا لكم

fahhada_A
12/02/2012, 08:02 AM

او tire sensor fault
وللاتصال 0599009001
متوفر معي حبه الان

أبو هشام راشد
12/02/2012, 01:10 PM
السلام عليكم

اليوم انا في االصناعية بخصوش نفس موضوعك

القطعة الخربانة ترس بلاستكداخل مجموعة حركة المرتبة

وجيت يماني متخصص في الفتحات بعد وصف محل قطع غيار وطلب 700 ريال يفك ويركب ويرهم الترس في المخرطة وكل شي علية
وذهبت لورشة معرض الموتر وطلبو حوالي 500 ريال

اما الجديد فلا يوجد الا في الوكالة الدنمو والمفصلات كاملة حوالي 1800 ريال كما ذكر اليماني
علما انهم يعملون الترس من الالمنيوم بدل البلاستك

ويسر الله امرك

الله ييسر اموركم من خلال متابعتي بان المشكلة تحصل في المقعد الأيسر !

أبو هشام راشد
12/02/2012, 01:14 PM
الحاقا الى المداخلة الاولى بخصوص الطقة بالقير ..... بناء على طلب الميكانيكي عبدالله اشتريت سبع علب زيت العلبة (22 ريال) - فلتر وجه قطعة اسمها سنولايد تصرف وفق رقم الشاصي (من الوكالة وهي المسؤولة عن الطقة قيمتها 990 ريال) وركبها الميكانيكي مع البرمجة استلمت السيارة بيومها والان السيارة تمام لايوجد طقه عند تغيير من الخلف الى الامام او العكس ولا تحس بفراغ عند رفع رجلك عن الدواسة واعادة الدوس على الدواسة اذا تريد الميكانيكي اسال عنه البائع في فرع الوكالة بحي السعادة بالرياض واسم البائع احمد ..... لك نحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد =
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
انا احد ملاك الاكسبلورر 2006 امريكي 8 سليندر
واتشرف بالانظمام معكم في هذه الرابطه الاكثر من رائعة
ولا اخفيكم كانت لدي مشكله في القير وهي نتعه عند التغيير من الاول الي الثاني والحمد لله تم تغيير الزيت مرتين على التوالي خلال اسبوع الاول كان غلط في نوعية الزيت الخاص بالسيارة ورحت لواحد فني في ورشه محترمه وقال نوع زيت سيارتك مو هذا الزيت ووراني النوع الثاني وهو موتور كرافت اس بي والحمد لله ظبطت بنسبة 90% ولازم اغيرة بعد شهر علشان الزيت القديم يطلع بلكامل وشكرا لكم

ربي يوفقكم لما فيه الخير

حصل لي مرتين بعد فترة من تغيير الزيت بموتركرافت من الوكالة مع الفلتر ترجع النتعة مرة أخرى مع عمل عدد من مرات فصل البطارية لمدة ساعة لكن المشكلة في حساس القير وسعره قبل فترة 750 يمكن هالحين وصل 900

أبو هشام راشد
12/02/2012, 01:16 PM
شباب السلام عليكم
عندي الدركسون بدأ يتسخ وما أبغى ينقلب لونه البيج ألى بني متسخ
وش الطريقة الجيدة لتنظيفة مشكورين

الاستساخ أمره ميسور بالصابون أو منظف الزجاج ينظفة لكن عندي جلد المقود تمسح وطلع اللي تحته

أبو هشام راشد
12/02/2012, 01:23 PM
شباب سامحوني لكثرت اسئلتي

السؤال الاول (وهو الاهم)

بحثت عن شاشة ديفيدي (لتسلية الاطفال ) بالاسواق ووجدت انواع كثيرة بالسوق (اسواق كيلو2 بجدة) وكل محل يمدح في البضاعة التي عندة مما جعلنا نحتار في الامر

سألتكم لكي تدلوني على احسن نوع موجود وافضل مقاس للشاشات وانا افضل تكون كبيرة شوي عشان الوضوح في العرض وافضل المحلات في التركيب

السؤال الثاني
هو اسمع عن تجمع لملاك الاكسبلورر متى تكون هذه التجمعات لاننا حبينا ان نستفيد من بعض وتبادل الخبرات بيننا

واسف للاطالة اخوتي الكرام

ربي يصلح لك أطفالك

الشاشات جاء فترة لها سوق والآن قلت بشكل كثير فأغلبها يمكن تعطل وأكيد لها سلبيات في الاستخدام لكن موجود وميسور المحمول استخدمه ومشي معي الحال وأغلب الأوقات الأيبود يفي بالغرض وتمام لأن من مزاياه تحكم كل طفل بما يريد من اللعب
http://upload.souq.com/getthumb.php?fromfile=uploaded/111211/7c5b67e47aae82141b9244d9eb1a7d1d_67435293301323597 493.jpg&w=550

وسعره يبدا من 760 ريال

توجد بعض الشاشات تكون مساند الرأس للمقاعد الأمامية وأفضلها على المعاقة في السقف لعدم فك أو تاثير على السقف

خالد جده
12/02/2012, 01:46 PM
ربي يصلح لك أطفالك

الشاشات جاء فترة لها سوق والآن قلت بشكل كثير فأغلبها يمكن تعطل وأكيد لها سلبيات في الاستخدام لكن موجود وميسور المحمول استخدمه ومشي معي الحال وأغلب الأوقات الأيبود يفي بالغرض وتمام لأن من مزاياه تحكم كل طفل بما يريد من اللعب
http://upload.souq.com/getthumb.php?fromfile=uploaded/111211/7c5b67e47aae82141b9244d9eb1a7d1d_67435293301323597 493.jpg&w=550

وسعره يبدا من 760 ريال

توجد بعض الشاشات تكون مساند الرأس للمقاعد الأمامية وأفضلها على المعاقة في السقف لعدم فك أو تاثير على السقف

اولا اشكرك اخي الفاضل للرد على الموضوع

بس صعبة كل واحد اشتريلة ايبود تكلف هههههه

ولا زلت عند طلبي

((((شباب سامحوني لكثرت اسئلتي

السؤال الاول (وهو الاهم)

السؤال الثاني

واسف للاطالة اخوتي الكرام))))

ابو راكا ن
12/02/2012, 10:35 PM
[QUOTE=خالد جده;7961008]اولا اشكرك اخي الفاضل للرد على الموضوع

بس صعبة كل واحد اشتريلة ايبود تكلف هههههه

ولا زلت عند طلبي

((((شباب سامحوني لكثرت اسئلتي

السؤال الاول (وهو الاهم)

السؤال الثاني

واسف للاطالة اخوتي الكرام))))[/Q

السلام عليكم اسعدكم الله
نفس الشي ودنا نعرف متى يكون تجمع الرابطة نبي نكشت

abusaeedm
13/02/2012, 06:35 AM
السلام عليكم
حبيت اغير كفرات الموتر الى مقاس اكبر من مقاس الوكالة
و احد من الشباب نصحني بالمشلان و نا راعي خطوط كثيرة و احيانا اطلع البر اطعس بالسيارة
و حبيت اخذ اراء الاخوان الى مغيرين بكفرات اكبر
السئوال
هل الكفرات الكبيرة تحك في الرفرف عند الدوران او لف الدركسون و هل تحك في المساعدات
ما هو اكبر مقاس مناسب من ناحية الحجم و العرض الى ممكن يركب على الاكسبلورر جنط 17
ادري الموضوع مكرر بس حبيت اخذ رايكم اول قبل ما استعجل

تحياتي للجميع

m3ax
13/02/2012, 09:14 AM
السلام عليكم
و احد من الشباب نصحني بالمشلان و نا راعي خطوط كثيرة و احيانا اطلع البر اطعس بالسيارة
السئوال
هل الكفرات الكبيرة تحك في الرفرف عند الدوران او لف الدركسون و هل تحك في المساعدات
ما هو اكبر مقاس مناسب من ناحية الحجم و العرض الى ممكن يركب على الاكسبلورر جنط 17

تحياتي للجميع

تفضل اخوي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=338893

موضوع ومجهود جميل لأحد الاخوان على الرابط

اكسبلور ب س و
13/02/2012, 10:51 AM
السلام عليكم
السئوال

تحياتي للجميع
هلابك اخوي من وجهة نظري انا غيرت ميشلان مقاس 265 / 60 امريكي وانا امسك خطوط على طول ( خط الساحل الله يكفينا شرة ):D ارتحت معاه وارتاحت سيارتي إذا انت من جدة ادل على المحل في ك 2 :p ولا لها تأثير على الرفارف ولا شي ولا تحك مع اللفات .....
لك تحياتي

mhammed
13/02/2012, 01:02 PM
اخواني الاعزاء

ارجو منكم الافادة اعزائي . عندي مشكلة في سيارة اكسبلورر 2004 صوت طقطقه تزود مع السرعه كشفت عليها فكوا سير المكينه و مازال الصوت موجود قالو ان الصوت داخل المكينة ممكن يكون جنزير او حاجة ثانية مع العلم ان السيارة واقفه لها سنه تقريبا وزيتها ممتاز قبل التشغيل بعد الوقفه و بعد ما مشيت عليها بعد يومين تقريبا صار فيه تهريب زيت في الجهة اليمنى من المكينة وع العلم ايضا ان حرارة السيارة طبيعيه تحت النصف
اتمنى افادتي عن المشكلة او ورشه متخصصة في سيارات فورد اكسبلورر

وهل تغييره في غير الوكالة ممكن

وجزاكم الله خيرا

هاوي الضباب
13/02/2012, 07:40 PM
مسيكم بالخير جميعا

اخواني انا معي اكسلبورر 2006 والحمدلله الموتر نظيف

بس فيه مشكلة لما امسي على الموتر وقت طويل احس انه القير بدا يلخبط التغيرات فيها طقه وصوتة يصير عالي
المهم من امس صار لما امشي كثير علية واقف واجي امشي احطة على الدي ولا الاار مايتحرك ابدا الموتر بعد عشرين ثلاثين ثانية يتحرك ( على كيفة بعض الاوقات توصل دقيقة مايتحرك ) ولما يبرد يرجع كل شي عادي

مع العلم اني غيرت حساس القير قبل اربع شهور مع الزيت والفلتر
ارجو الاهتمام اللي عنده عليم بالشي هذا من الاخوة ولكم جزيل الشكر والتقدير

kfy73
13/02/2012, 09:52 PM
اخواني الاعزاء

ارجو منكم الافادة اعزائي . عندي مشكلة في سيارة اكسبلورر 2004 صوت طقطقه تزود مع السرعه كشفت عليها فكوا سير المكينه و مازال الصوت موجود قالو ان الصوت داخل المكينة ممكن يكون جنزير او حاجة ثانية مع العلم ان السيارة واقفه لها سنه تقريبا وزيتها ممتاز قبل التشغيل بعد الوقفه و بعد ما مشيت عليها بعد يومين تقريبا صار فيه تهريب زيت في الجهة اليمنى من المكينة وع العلم ايضا ان حرارة السيارة طبيعيه تحت النصف

وجزاكم الله خيرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخوي الي صارمعك صارمعي بس في ميركوري ماونتنير 2003 ماشية 298 الف طبعا نفس مكينة الأكسبلور ونفس قطع الغيار ونفس المشاكل وعمري ماوقفتها من يوم شريتها من سنة وكم شهر الي صار معي بالظبط عند تشغيل السيارة في الصباح تسمع صوت خرفشة يروح بعد مايحتر الموتر ولكن في الفترة الأخيرة ضعف عزم السيارة كثير مرة وظهور صوت زنة غريبة في وسط المكينة محد من الميكانيكين عرفها حتى اني وسوست في نفسي قلت وش هالصوت الي مايسمعة إلا أنا حتى أني غيرت طنجرة القير ولكن السبب كان
من جنازير المكينة الي هي أربع جنازير وصوت الزنة الي كنت أسمعة كان صوت جنزير طرمبة الزيت وطبعا خرب علي راس المكينة اليمين غيرنا طقم جنازير كامل مع شحاطات جنازير مع دفاشات جنازير وطرمبة زيت وطقم وجية كامل علوي وسفلي وعمود تايمنق وبلوف نار وهواء 6 ولازالت السيارة بالورشة ماخلصت الله يكون في العون علشان كذا ياشباب لاحد يستهون بأصوت المكينة ولا يتجاهلها والله يأخوان كان باقي شوي ويخبط الموتر عند ما شافها الميكانيكي يا تصلح ياتوقفها لاتسوقها على شان يسلم الموتر من التخبيط أن شاء الله

mhammed
13/02/2012, 11:18 PM
الله يعطيك العافية يا خوي العزيز
لكن كم تكلفتها اذا تكرمت

وجزاك الله خير

abusaeedm
14/02/2012, 08:36 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
صبحكم الله بالخير و البركة

حبيت اشكر الجميع و بالخصوص الاخوان m3ax و اكسبلور ب س و على مداخلاتهم و مشاركتهم
و حبيت اقول انى كنت اتمنى اركب كفرات بمقاس اليوكن R 17 / 265 / 70 لان الموتر بيكون احلى و ارفع
بس للأسف محل الكفرات خوفني من المقاس وقال كبير جدا و اثاره عكسية على الموتر من انه احتمال انه يحك بالرفرف عند الفات القوية و يوثر على العزم و صرفية البنزين و اختلاف دوران المكينة مع الكفرات و حتمال يخرب العضلات و المفصلات و احتمال المكينة ترج مع السرعات العالية و قال انا بياع تبيني اركب مانا خسران شيء
و نصحني انه اكبر مقاس ممكن يركب بدون مشاكل R 17 265 / 65 بيكون اكبر من القديم و احلى و ارفع بقليل

المهم ما لقيت مشلان بالمقاس في السوق و حصلت بيرلي Pirelli
سكوربيون يعني العقرب ركبته ما سمعت له صوت زنة و كانة مناسب

اسف على لاطالة

bewildered
14/02/2012, 09:26 AM
مسيكم بالخير جميعا

اخواني انا معي اكسلبورر 2006 والحمدلله الموتر نظيف

بس فيه مشكلة لما امسي على الموتر وقت طويل احس انه القير بدا يلخبط التغيرات فيها طقه وصوتة يصير عالي
المهم من امس صار لما امشي كثير علية واقف واجي امشي احطة على الدي ولا الاار مايتحرك ابدا الموتر بعد عشرين ثلاثين ثانية يتحرك ( على كيفة بعض الاوقات توصل دقيقة مايتحرك ) ولما يبرد يرجع كل شي عادي

مع العلم اني غيرت حساس القير قبل اربع شهور مع الزيت والفلتر
ارجو الاهتمام اللي عنده عليم بالشي هذا من الاخوة ولكم جزيل الشكر والتقدير

صباح الخخير اخوي

من الاخير
مشكلة القير موجوده فى كل سيارات الاكسبلورر وبشكل عام الفورد الكبيره

انا نفس مشكلتك وديته للوكاله قالو لزم توضيب

قلت الدعوه توضيت خله الين يوقف القير بعده يفكر الواحد يوضب

بس الحمد لله دام الموتر يمشى ماعليك توكل على الله ولاتشغل بالك بالقير

سافر ورح مايضر
ومايصير الا الخير ان شاء الله

bewildered
14/02/2012, 09:32 AM
السؤال الثاني

واسف للاطالة اخوتي الكرام))))[/Q

السلام عليكم اسعدكم الله
نفس الشي ودنا نعرف متى يكون تجمع الرابطة نبي نكشت

مرحبا ابو راكان

نورت الرابطه

اود ان اخبرك اننا اصبحانا اخوان
بالافراح والاحزان (الله لايجيب الاحزان)

لا تزال العلاقه بين افراد الرابطه متصله
وان شاء الله لنا طلعه تجمع الاخوه مع بعضهم

هاوي الضباب
14/02/2012, 12:57 PM
تفضل اخوي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=338893

موضوع ومجهود جميل لأحد الاخوان على الرابط

ربي يوفقك دنيا واخرة انت والاخوة اللي هنا وجميع المسلمين
بس تخوي فتحت الرابط كلة عن الكفرات والصاجه اللي على الرديتير
مافي شي يخص القير ومشكلتي

m3ax
14/02/2012, 01:42 PM
اخوي هاوي الضباب

انت سألت عن افضل مقاس للكفرات وراعي الموضوع ذاكر انه ركب تواير مقاس البرادو لكنه كان يحك وغيره لمقاس اليوكن

kfy73
14/02/2012, 06:21 PM
[QUOTE=mhammed;7965321]اخواني الاعزاء

وجزاكم الله خيرا[/QUOT
أخوي محمد القطع لحالها كلفتني 3800 ريال من عند الحاج حسين علي رضا وشغل اليد 1500 ريال علشان فك المكينة كامل

ابو راكا ن
14/02/2012, 11:11 PM
مرحبا ابو راكان

نورت الرابطه

اود ان اخبرك اننا اصبحانا اخوان
بالافراح والاحزان (الله لايجيب الاحزان)

لا تزال العلاقه بين افراد الرابطه متصله
وان شاء الله لنا طلعه تجمع الاخوه مع بعضهم

بارك الله فيك اخوي

وبيض الله على الرد والكلام الطيب

والرابطة منورة بوجودك ووجود امثالك

aljoker502
15/02/2012, 12:16 AM
هلا بالعيال ..

عندي كم استفسار ..

الاستفسار الثاني .. الدبه الي ف الكبوت ابي انسمها شوي عشان ابي يطلع صوت اقوى .. كيف ؟ وهل يأثر بالموترر ؟ وسمعت انه يشفط بنزين واجد !

الاستفسار الثالث .. عندي تحكم الظاره بالمسجل عطلان .. شريت الموتر مستعمل امريكي واول ما شريته وهو كذا ما تستغل وموتري ليمتد والازرار موجوده ..

الاستفسار الرابع .. اذا مشيت 30 الظاهر تقفل كل الابواب ما عدا البابين الي قدام لييه ؟ ابي حل لها تكفون !

الخامس والاخير .. انا شريت الموتر مستعمل ومشست فيه للحين تقريبا 55 الف .. بعد كم اغير زيت القير ؟
وشكرا ..

m3ax
15/02/2012, 07:36 AM
هلا بالعيال ..

عندي كم استفسار ..

الخامس والاخير .. انا شريت الموتر مستعمل ومشست فيه للحين تقريبا 55 الف .. بعد كم اغير زيت القير ؟
وشكرا ..

بالنسبة للتنسيم دور لمكانه واذا كان من القزاز الأمامي روح اقرب محل قزاز وخلهم يفكون الزيق ويعبونه سيليكون او شيك على جلد البيبان

بالنسبة لأزرار الطارة يمكن سلك مفصول فك المسجل وبتلاقي المشكلة واضحه

ازرار الابواب الامامية في كل الفوردات حتى لو قفلتها ورفعت اليد من داخل بينفتح الباب وهذي اشوفها بس في الفوردات ولا اعرف لها طريقه عشان تلغيها منها

تغيير زيت القير مفروض كل 40 الف كيلو يعني انقز غير الزيت في اقرب وقت :good2:

PIC
15/02/2012, 08:08 AM
بالنسبة للأبواب الأمامية فهذا طبيعي في الفورد و غير الفورد لأن المفترض إن السائق و الراكب الأمامي كبار، عكس الكراسي الخلفية، ممكن يكونوا صغار سن و هذا راح يكون فيه حماية لهم عشان ما ينطوا من السيارة

اكسبلور ب س و
15/02/2012, 08:47 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
صبحكم الله بالخير و البركة

حبيت اشكر الجميع و بالخصوص الاخوان m3ax و اكسبلور ب س و على مداخلاتهم و مشاركتهم
و حبيت اقول انى كنت اتمنى اركب كفرات بمقاس اليوكن R 17 / 265 / 70 لان الموتر بيكون احلى و ارفع
بس للأسف محل الكفرات خوفني من المقاس وقال كبير جدا و اثاره عكسية على الموتر من انه احتمال انه يحك بالرفرف عند الفات القوية و يوثر على العزم و صرفية البنزين و اختلاف دوران المكينة مع الكفرات و حتمال يخرب العضلات و المفصلات و احتمال المكينة ترج مع السرعات العالية و قال انا بياع تبيني اركب مانا خسران شيء
و نصحني انه اكبر مقاس ممكن يركب بدون مشاكل R 17 265 / 65 بيكون اكبر من القديم و احلى و ارفع بقليل

المهم ما لقيت مشلان بالمقاس في السوق و حصلت بيرلي Pirelli
سكوربيون يعني العقرب ركبته ما سمعت له صوت زنة و كانة مناسب

اسف على لاطالة
هلابك اخوي انا مقاس الجنط عندي 18 ركبت ميشلان 265/60 ولا يحك ولا اي شي ابدا لاكن بفيدك ميشلان ارتفاع 60 ما فيه فرق عن ارتفاع 70 إلا شي بسيط غير ملاحظ وانت روح اقرب محل عندة ميشلان وشوف الفرق ......
لك تحياتي

هاوي الضباب
15/02/2012, 09:37 AM
صباح الخخير اخوي

من الاخير
مشكلة القير موجوده فى كل سيارات الاكسبلورر وبشكل عام الفورد الكبيره

انا نفس مشكلتك وديته للوكاله قالو لزم توضيب

قلت الدعوه توضيت خله الين يوقف القير بعده يفكر الواحد يوضب

بس الحمد لله دام الموتر يمشى ماعليك توكل على الله ولاتشغل بالك بالقير

سافر ورح مايضر
ومايصير الا الخير ان شاء الله
صباح الخير اخوي

انا امس خبط معي القير وماعاد تمشي السيارة ابدا
لذللك انصحك انك تروح للورشة ثقة انك تصلحها فيها قبل يخبط لانه قالي المكانيكي كل شي مكسر جوه وهذا سبب الاهمال لو انك جايبها من اول مااخذت القطع هذي كلها وزادت التكلفه علي وتقريبا كلفني حوالي الست الاف ريال

هاوي الضباب
15/02/2012, 09:45 AM
صبحكم الله بلخير جميعا

اخواني قدر الله علي وخبط القير رغم اني اغير زيتة كل 40 مع الفلتر والوجه ( لدرجة انه يقولي المكانيكي انك موسوس كثير )
المهم من قرائتي للمنتدي هذا الجميل بصراحه لقيت فيه اجماع على اني اوديه على ورشة القرعاوي في الصناعية القديمة المهم وديتة وطلب مني 6500 ومن هنا وهنا تصافيت انا وياه على 5800 ريال وبصراحه لما رحت للورشة لقيت اكثر من اربع سيارات كلها اكسبلورر توظيب قير ومنها سيارة 2009 ونظيفه مرة وقابلت راعيها ويقولي اني محاافظ كثير عليها وانا سيارتي 2007 رغم انه في الاستمارة لما جبتها من قطر نزلوها موديل مدري ليش وصارة 2006 المهم
نصحني المكانيكي الفلبني اللي هناك وقالي نصيحه انك تبيع السيارة وخوفني بصراحه ( قلت اكيد انه القير ماراح يظبط ) قالي لا القير انا اظمنة 6 اشهر يعني واثق من شغلة بس قالي ماراح يعيش معك اكثر من سنيتين هل هذا الكلام صحيح لانه بصراحه ماعندي استعداد كل سنتين ادع 6 الاف ريال صارت مصيبة مو سيارة هذي
هل منك احد يااخوان وظب القير وكم استمر معه التوظيب والسيارة كويسة ولا وش السالفه ارجو الافاده للي وظبو القير

تقبلو تحياتي جميعا

اكسبلوورر
15/02/2012, 10:09 AM
معي اكسبلورر 2007 بور كيف اتحكم بالطارة عن طريق المسجل ياليت تعلموني

bewildered
15/02/2012, 10:13 AM
صبحكم الله بلخير جميعا

اخواني قدر الله علي وخبط القير رغم اني اغير زيتة كل 40 مع الفلتر والوجه ( لدرجة انه يقولي المكانيكي انك موسوس كثير )
المهم من قرائتي للمنتدي هذا الجميل بصراحه لقيت فيه اجماع على اني اوديه على ورشة القرعاوي في الصناعية القديمة المهم وديتة وطلب مني 6500 ومن هنا وهنا تصافيت انا وياه على 5800 ريال وبصراحه لما رحت للورشة لقيت اكثر من اربع سيارات كلها اكسبلورر توظيب قير ومنها سيارة 2009 ونظيفه مرة وقابلت راعيها ويقولي اني محاافظ كثير عليها وانا سيارتي 2007 رغم انه في الاستمارة لما جبتها من قطر نزلوها موديل مدري ليش وصارة 2006 المهم
نصحني المكانيكي الفلبني اللي هناك وقالي نصيحه انك تبيع السيارة وخوفني بصراحه ( قلت اكيد انه القير ماراح يظبط ) قالي لا القير انا اظمنة 6 اشهر يعني واثق من شغلة بس قالي ماراح يعيش معك اكثر من سنيتين هل هذا الكلام صحيح لانه بصراحه ماعندي استعداد كل سنتين ادع 6 الاف ريال صارت مصيبة مو سيارة هذي
هل منك احد يااخوان وظب القير وكم استمر معه التوظيب والسيارة كويسة ولا وش السالفه ارجو الافاده للي وظبو القير

تقبلو تحياتي جميعا

جبر الله بمصابك اخوي

وخلف الله عليك وعوضك خير ان شاء الله

انت توكل على الله ولاتشغل بالك كثير
وانت تقول وضبته
اجل توكل على الله واستخدم الموتر وانبسط ومايجى الا الخير
تفائل بالخير تجده اخوي

بندر المحمدي
15/02/2012, 12:08 PM
السلام عليكم

والله يعطيكم العافية على هالتجمع الطيب و اللي من جد استفد منه الكثير

اول استفسار عندي

شريت ولله الحمد اكسبلورر 2010 سعودي

الموتر احسن اني اذا دعست له بالبداية ثقيل بالقومة وبعد 60 يخف

الشيئ الثاني كاني اسمع في صوت في الجهة اليسر من الكفر الامامي كانه صوت احتكاك وبعدين يروح بعد 60

الشيئ الثالث واللي من جد اقلقني صوت هواء من الدرايش الامامية وش الحل معه
خصوصا ان معي سيارة ثانية ميلان 2009 و مافيها صوت الهواء مثل الاكسبلورر

والشيئ الاخير

يوم شريت السيارة كانت ماشيه 57000 كم

ويوم فحصتها في الغروب قال تحتاج تغيير شداد السير

طبعا الي شريتها منه ما سوى صيانة 56000 كم فهل ادخلها الوكلة للصيانة حقت 56000 كم

وهل شداد السير يتغير على الوكالة ...
لان سيارتي الميلان نفس المشكلة شداد سير و تغير تحت الضمان

طولت عليكم لكن مالي غيركم بعد الله و خبراتكم أخواني

هل الضمان لازم اني اوديها للوكالة للصيانة الدورية او عادي من كل فترة الى فترة عشان ما ينلغي الضمان اللي هو 200 ألف كم

mad_4u
15/02/2012, 12:55 PM
سعر الحساس جديد 6100 ريال والقير 20 الف

وقيمة التوضيب 6000 الاف ضمان 6 اشهر وقيمه قير مستعمل 4500 ضمان شهر
وش تنصحوني ؟؟؟؟
ان اخدتها من معرض وهي واقفة وماكان عندك علم بالمشكلة اي خدعك رح لاقرب مركز شرطة وقدم شكوى عليهم وراح يخيرونهم يصلحونها او يردون لك فلوسك ويستلمون سيارتهم
اذا اخدتها بعلمك الله يعينك عزيزي روح التشليح اشتري حساس القير قبل لا تغير القير ممكن يزبط معاك

bewildered
15/02/2012, 01:28 PM
هل الضمان لازم اني اوديها للوكالة للصيانة الدورية او عادي من كل فترة الى فترة عشان ما ينلغي الضمان اللي هو 200 ألف كم

اخوى الضمان
لزم تشيك عليه كل 5000 الف
او 8000 لموديلات2010

واذا مااستمريت بالتشيك ينلغى الضمان

وبالاخير تقدر تتفاهم مع مدير الصيانه يمكن يساعدك ويدخلها بالضمان

atuf
16/02/2012, 05:40 PM
سلام عليكم
اخواني ممكن سعر الزجاج الامامي للاكسبلوورر 2009
ووين احصله؟وماهو افضل مكان في الرياض للتركيب؟

حمدي المعدي
16/02/2012, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..........

سؤال بسيييييييييييييييط / أيش المقصود من الرقم 4 المكتوب على مكينة الـ 6 سلندر هل هو عدد لترات الزيت للمكينة أو صرفية البنزين ......

معليش لو أحد الإخوة يوضح كيفية تغيير لمبات المسجل لأن الساعة عندي غير واضحة .... وشكرا للجميع .......

بيق مان
17/02/2012, 11:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..........

سؤال بسيييييييييييييييط / أيش المقصود من الرقم 4 المكتوب على مكينة الـ 6 سلندر هل هو عدد لترات الزيت للمكينة أو صرفية البنزين ......

معليش لو أحد الإخوة يوضح كيفية تغيير لمبات المسجل لأن الساعة عندي غير واضحة .... وشكرا للجميع .......
4 هذا حجم المكينة 4000 سي سي .. وليس له علاقة بالزيت او البنزين
وبالنسبة للمسجل اضغط منيو وبعد ذلك تظهر الاختيارات ويمكنك تعديلها حسب رغبتك عن طريق الاسهم اما فوق للزيادة او تحت للتنقيص.

aljoker502
17/02/2012, 11:01 PM
بالنسبة للتنسيم دور لمكانه واذا كان من القزاز الأمامي روح اقرب محل قزاز وخلهم يفكون الزيق ويعبونه سيليكون او شيك على جلد البيبان

بالنسبة لأزرار الطارة يمكن سلك مفصول فك المسجل وبتلاقي المشكلة واضحه

ازرار الابواب الامامية في كل الفوردات حتى لو قفلتها ورفعت اليد من داخل بينفتح الباب وهذي اشوفها بس في الفوردات ولا اعرف لها طريقه عشان تلغيها منها

تغيير زيت القير مفروض كل 40 الف كيلو يعني انقز غير الزيت في اقرب وقت :good2:

طيب وين اغير زيت القير ؟ وبككم ؟

حمدي المعدي
17/02/2012, 11:19 PM
4 هذا حجم المكينة 4000 سي سي .. وليس له علاقة بالزيت او البنزين
وبالنسبة للمسجل اضغط منيو وبعد ذلك تظهر الاختيارات ويمكنك تعديلها حسب رغبتك عن طريق الاسهم اما فوق للزيادة او تحت للتنقيص.

مشكور أخي بيق مان على التفاعل والإيضاح ، لكن معليش قصدي اللمبات الداخلية شكلها خربانه حقت المسجل الي داخل الإزرار (وليس ضبط الساعة والتوقيت ) الساعة في الظهر غير واضحة تكاد لا ترى يعني اللمبات قربت تحرق وأبقى أعرف كيف أغير اللمبات الداخلية وأفك المسجل كامل من محله

ولكم كل الشكر والتقدير ..

الكاسر1975
17/02/2012, 11:51 PM

بما اني اصبحت من اسبوع تقريبا احد ملاك الاكسبلورر عندي بعض الاستفسارات اتمنى ان اجد لها

اجابة عند اخواني الاعضاء

اولا\\ انا اشتريت اكسبلور 2010 مستعمل ماشي 36000 اخذته من المعرض ولا ادري هل هو

مستمر بالصيانه الدوريه او لا لان مامعه جدول الصيانه فكيف اتاكد انه مستمر واذا كان غير مستمر

شلون اقدر ارجعه للضمان من جديد

ثانيا// المكيف وانا ماشي كل شوي يغير الهواء يصير يجي مع الفتحات اللي فوق الطبلون بعدها

بشوي يرجع مع الفتحات الاماميه وبعدين يرجع لفوق وكذا لكن تبريده تمام مافيه مشكله فهل هذا

طبيعي ولا لا

ولكم شكري واسف على الاطاله

ابوحاتم666
18/02/2012, 12:39 AM

بما اني اصبحت من اسبوع تقريبا احد ملاك الاكسبلورر عندي بعض الاستفسارات اتمنى ان اجد لها

اجابة عند اخواني الاعضاء

مستمر بالصيانه الدوريه او لا لان مامعه جدول الصيانه فكيف اتاكد انه مستمر واذا كان غير مستمر

ثانيا// المكيف وانا ماشي كل شوي يغير الهواء يصير يجي مع الفتحات اللي فوق الطبلون بعدها

بشوي يرجع مع الفتحات الاماميه وبعدين يرجع لفوق وكذا لكن تبريده تمام مافيه مشكله فهل هذا

طبيعي ولا لا

الله يعطيك العافيه أخوي عندي إستفسار بسيط انا معروض علي نفس موديل سيارتك 2010 ونفس الممشي 36000 ودي أعرف بكم أخذته لو تكرمت لأن السيارة معروضه علي 85000 بشوف هل سعره مناسب ولا لا ... وآسف على الشطحه بسؤالي :D

أبو هشام راشد
18/02/2012, 09:13 AM
جلد عامود توازن + مقص يمين

كم تقريبا سعر قطع الغيار لأنها متأثرة عندي بعد مطب أما التركيب سألت ورشة قالوا 130 ريال

abusaeedm
18/02/2012, 09:22 AM
السلام عليكم
اليوم جلست الصباح و لقيت زجاج السواق مكسور ( كسرو زجاج سيارتي و سيارات جيرانا بعد كلهم زجاج السواق و مختارين الجيوب بس ، حسبي الله عليهم و نعم الوكيل و انا لله و انا اليه راجعون) الله ينتقم منهم شر انتقام :mad::mad:

سؤالي كم سعر الزجاج حق السواق و بكم تكلفة تبديلة

و شكرا

m3ax
18/02/2012, 10:02 AM

اجابة عند اخواني الاعضاء

طبيعي ولا لا

بالنسبة للصيانة والله ما افتيك فيها لكن مر على الوكالة اتوقع مسجل عندهم بالكمبيوتر آخر صيانة للموتر

بالنسبة للمكيف فهذا الموزع حق الهوى يمكن يكون مسدود وسبق وشرحوا عنه الاخوان في الرابطة طريقة اصلاحه وهي بسيطة جداً واتوقع يصلحونها لك على الضمان

m3ax
18/02/2012, 10:06 AM
طيب وين اغير زيت القير ؟ وبككم ؟

توني مغير زيت القير من حوالي شهر بس والله ما ادري بالضبط بكم لأني سويت معه كذا شغله لكن اتوقع في حدود 450 ريال زيت مع فلتر مع وجيه الكارتير مع شغل اليد كامل وشوف لك ورشة متخصصه في الفوردات

اذا انت من اهل الرياض شوف القرعاوي اسمع الاعضاء كلهم يمدحونه واذا من الشرقية عندك الملحم ممتاز جداً اما باقي المدن والله ما اعرف ويفيدونك الشباب بس انت اذكر محل اقامتك

m3ax
18/02/2012, 10:16 AM
السلام عليكم

والله يعطيكم العافية على هالتجمع الطيب و اللي من جد استفد منه الكثير

اول استفسار عندي

شريت ولله الحمد اكسبلورر 2010 سعودي

الموتر احسن اني اذا دعست له بالبداية ثقيل بالقومة وبعد 60 يخف

الشيئ الثاني كاني اسمع في صوت في الجهة اليسر من الكفر الامامي كانه صوت احتكاك وبعدين يروح بعد 60

الشيئ الثالث واللي من جد اقلقني صوت هواء من الدرايش الامامية وش الحل معه
خصوصا ان معي سيارة ثانية ميلان 2009 و مافيها صوت الهواء مثل الاكسبلورر

والشيئ الاخير

يوم شريت السيارة كانت ماشيه 57000 كم

ويوم فحصتها في الغروب قال تحتاج تغيير شداد السير

طبعا الي شريتها منه ما سوى صيانة 56000 كم فهل ادخلها الوكلة للصيانة حقت 56000 كم

وهل شداد السير يتغير على الوكالة ...
لان سيارتي الميلان نفس المشكلة شداد سير و تغير تحت الضمان

طولت عليكم لكن مالي غيركم بعد الله و خبراتكم أخواني

الموتر ثقيل أصلاً ومكينته السته سلندر ضعيفه شوي ومروحة التبريد حقته ميكانيكية على السير يعني مو كهربائية لذلك تلاحظ فيه شوي ثقل في بداية المشي ومع الصيف بيبين الثقل معك اكثر لأن المروحه بتكون شابكة كثير مع الزحمة والمكيف والحر ..

بالنسبة للصوت في التاير اليسار فهو من التاير الخلفي مو الامامي وهذي شايعه في كل الاكسبلوررات وطريقة التخلص منها انك تسحب الجلنط بقوة وانت واقف بعدين تفكه بدون ما تحط رجلك على الجلنط يعني تخليه يفك بقوة وما راح تسمع الصوت مره ثانية

وصوت الهوى اللي مع الدرايش عادي جداً بالنسبة للجيوب بشكل عام وما فيه مقارنه بينها وبين السيدان في العزل أبداً لأن مقاومة الهوى فيها أكبر من السيدان وعن نفسي سيارتي 2006 اشوف انها عادية جداً ولا لاحظت ذاك الازعاج اللي يستاهل اني اشتكي منه

بالنسبة للشداد روح للوكالة وسوي صيانة 56 الف ويغيرونها على الضمان لكن خلك سياسي معهم واعرف من وين تؤكل الكتف ;)

الكاسر1975
18/02/2012, 12:20 PM
الله يعطيك العافيه أخوي عندي إستفسار بسيط انا معروض علي نفس موديل سيارتك 2010 ونفس الممشي 36000 ودي أعرف بكم أخذته لو تكرمت لأن السيارة معروضه علي 85000 بشوف هل سعره مناسب ولا لا ... وآسف على الشطحه بسؤالي :D

اهلا اخوي ابو حاتم
انا اخذت السياره ب88000 لكن الموتر نضيف جدا ولله الحمد
انا اشوف ان 85000 مناسبه

اكسبلور ب س و
18/02/2012, 09:50 PM

كم تقريبا سعر قطع الغيار لأنها متأثرة عندي بعد مطب أما التركيب سألت ورشة قالوا 130 ريال
هلابك ابو هشام انا اتذكر شريت القطع من الوكاله بحدود 480 ريال والتركيب نفس السعر الي لقيته ........
ولك تحياتي

ابو راكا ن
18/02/2012, 09:53 PM
السلام عليكم
اليوم جلست الصباح و لقيت زجاج السواق مكسور ( كسرو زجاج سيارتي و سيارات جيرانا بعد كلهم زجاج السواق و مختارين الجيوب بس ، حسبي الله عليهم و نعم الوكيل و انا لله و انا اليه راجعون) الله ينتقم منهم شر انتقام :mad::mad:

و شكرا
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يعوض عليك بالخيرر

حسبي الله على من يفعل مثل هذا الفعل

اكسبلور ب س و
18/02/2012, 10:49 PM
السلام عليكم

و شكرا
الله يعوض عليك اخوي
والله لا يوفقهم ويجعل ايديهم تنشل إنشاء الله ويحس بالنعمة إلي انعم الله عليه بعد ما يفتقدها:mad:

أبو هشام راشد
18/02/2012, 11:16 PM
هلابك ابو هشام انا اتذكر شريت القطع من الوكاله بحدود 480 ريال والتركيب نفس السعر الي لقيته ........
ولك تحياتي

مقص اللي فوق يمين شريته من الحاج ب 325 ولقيته عند الجزيرة ب 408 لكم باقي ما شريت جلب عامود التوازن

جزاك الله خير على افادتك والحقيقة كنت متردد في المقص لان التلف في جلب بسيطة لكن ما تجي لحالها لازم المقص كامل

زحزاح
19/02/2012, 02:53 AM
سلام عليكم.. أخواني كنت ماسك خط طويل ويوم دخلت ديرتي جاء الموتر حنه غريبه ويوم وقفت عند الباب واسمع خرير المويه تحت السياره من جهة الرديتر..
الحين هل فيه طريقه لتلحيم الرديتر علما انه 2009 وكاله وماشي 85 الف
او اغير الرديتر كله ووش تنصحوني؟

abusaeedm
19/02/2012, 07:11 AM
السلام عليكم

و شكرا

سعر قزازة السواق تقريبا 950 بعد الخصم في الوكالة حسيت انها غالية مره و لازم طلبيه من جدة و توصل اليوم الثاني

شريت صيني و ركبتها مع مشغل اليد بـ 250 بس عيبها انها شفافة اشوي اكثر من القديمة الاصلية
تقريبا الي يدقق ويركز بلاحظ فرق في درجة الوضوح بين قزازة السواق و قزازة الراكب الاصلية لان الاصلية مكتمة اشوي واتوقع انها عازل حراري

m3ax
19/02/2012, 07:39 AM
سعر قزازة السواق تقريبا 950 بعد الخصم في الوكالة حسيت انها غالية مره و لازم طلبيه من جدة و توصل اليوم الثاني

شريت صيني و ركبتها مع مشغل اليد بـ 250 بس عيبها انها شفافة اشوي اكثر من القديمة الاصلية
تقريبا الي يدقق ويركز بلاحظ فرق في درجة الوضوح بين قزازة السواق و قزازة الراكب الاصلية لان الاصلية مكتمة اشوي واتوقع انها عازل حراري

أهم شي تأكد ان القزاز يكون من النوع المثلج عشان يكون مقاوم للكسر لأن القزاز العادي مع اقل حصاة في الطريق بيتكسر في وجهك واذا تبي نصيحتي ركب تغييمه خفيفة على قزاز سيارتك أضمن لك بعد الله وأكثر مقاومة للكسر

m3ax
19/02/2012, 07:42 AM
سلام عليكم.. أخواني كنت ماسك خط طويل ويوم دخلت ديرتي جاء الموتر حنه غريبه ويوم وقفت عند الباب واسمع خرير المويه تحت السياره من جهة الرديتر..
الحين هل فيه طريقه لتلحيم الرديتر علما انه 2009 وكاله وماشي 85 الف
او اغير الرديتر كله ووش تنصحوني؟

اذا عندك امكانية ومادياتك زينه انصحك بالرديتر الجديد لأن الصيف جايك ولا فيه لحام بيتحمل حرارة صيفنا ابداً

mhammed
19/02/2012, 09:09 AM

اخواني ملاك سيارات اكسبلورر عندي مشكلة بالسيارة اكسبلورر 2004
اذا احتمت السيارة يطلع صوت كانه صوت بكرة بس داخل المكينة

ارجوا افادتي اذا حدن صارت معه نفس المشكلة او عنده خبره في السيارة هذي
وعندي تهريب بالزيت من الجهةاليمنى مدري وش السالفه صراحة
مع ان السيارة واقفه اكثر من السنه تقريبا ولا يوجد اي تهريب وقتها لكن جت ها المشكلة بعد ما شغلت السيارة بيوم او يومين

او اذا فيه ورشة ممتازة متخصصة او مجربة للسيارات اكسبلورر

ولكم مني جزيل الشكر ارجو افادتي الله يجزاكم خير

شمآلي
19/02/2012, 12:43 PM
السلام عليكم اخواني

حصلت اكسبلورر موديل 2006 دبل بدون مكيف مركزي
ماشي 192

ركبت فيه اليوم شغلته لمبة المكينة مولعه + احس طقة بالقير لما ابدل من p الى r
هل هذا حماية للقير؟

لان قريت في مشاكل بالقير

وهل تنصحوني بهالسيارة قليلة خرابات

لاني املك هوندا والحمدلله ماتطلب مني الا الصيانة الدورية

ابوعمر1397
19/02/2012, 01:03 PM
السلام عليكم اخواني

ماشي 192

هل هذا حماية للقير؟

لان قريت في مشاكل بالقير

لمبة المكينة مولعة ؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!
انصحك تشوف غيره ويفضل موديل حديث

شمآلي
19/02/2012, 01:06 PM
لمبة المكينة مولعة ؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!
انصحك تشوف غيره ويفضل موديل حديث

ممكن فيه حساس يسبب هالمشكلة يا ابو عمر ؟

سفير القلم
19/02/2012, 01:13 PM

انا لسه مغيرهم
المقص ب 300 اصلي
جلد عمود التوازن ب 85 اصلي

سفير القلم
19/02/2012, 01:15 PM
السلام عليكم اخواني

ماشي 192

هل هذا حماية للقير؟

لان قريت في مشاكل بالقير

ليس مثل الهوندا على حال ...
مشاكله أكثر خاصة انك بتقول انه ماشي 192 الف

شمآلي
19/02/2012, 01:24 PM
ليس مثل الهوندا على حال ...
مشاكله أكثر خاصة انك بتقول انه ماشي 192 الف

يعني ابعد عنها؟

abusaeedm
19/02/2012, 02:04 PM
أهم شي تأكد ان القزاز يكون من النوع المثلج عشان يكون مقاوم للكسر لأن القزاز العادي مع اقل حصاة في الطريق بيتكسر في وجهك واذا تبي نصيحتي ركب تغييمه خفيفة على قزاز سيارتك أضمن لك بعد الله وأكثر مقاومة للكسر

تسلم على النصيحة و بيض الله و جهك

طبعا انا سائلت عن نوع القزاز و الفني (ابو يمن) قال لما تتكسر بتكون زي الاصلية و لا بيكون حواف حادة و نشاء الله بيكون صادق و مع ذالك بعمل بنصيحتك في اقرب وقت ممكن

انشاء الله

تحياتى لجميع اعضاء الرابطة

هاوي الضباب
19/02/2012, 07:55 PM
ولك تحياتي
مسيك بالخير اخوي

اخوي مشكلة الجلد ماتنباع لوحدها لابد تاخذ العمود كلة

الكابرس يجي جلد لوحدها رح اشتري جلد كابرس اصلية بعشرة ريال يبللك اتوقع ثمان جلد وتركيبها 60 ريال وبس
انا سويتها والحمدلله لها سنة
على فكرة نفس الجلد بكل السيارات
واذا تبيني ادللك وكنت من الرياض ابشر

بندر المحمدي
20/02/2012, 01:40 PM
الموتر ثقيل أصلاً ومكينته السته سلندر ضعيفه شوي ومروحة التبريد حقته ميكانيكية على السير يعني مو كهربائية لذلك تلاحظ فيه شوي ثقل في بداية المشي ومع الصيف بيبين الثقل معك اكثر لأن المروحه بتكون شابكة كثير مع الزحمة والمكيف والحر ..

بالنسبة للصوت في التاير اليسار فهو من التاير الخلفي مو الامامي وهذي شايعه في كل الاكسبلوررات وطريقة التخلص منها انك تسحب الجلنط بقوة وانت واقف بعدين تفكه بدون ما تحط رجلك على الجلنط يعني تخليه يفك بقوة وما راح تسمع الصوت مره ثانية

وصوت الهوى اللي مع الدرايش عادي جداً بالنسبة للجيوب بشكل عام وما فيه مقارنه بينها وبين السيدان في العزل أبداً لأن مقاومة الهوى فيها أكبر من السيدان وعن نفسي سيارتي 2006 اشوف انها عادية جداً ولا لاحظت ذاك الازعاج اللي يستاهل اني اشتكي منه

بالنسبة للشداد روح للوكالة وسوي صيانة 56 الف ويغيرونها على الضمان لكن خلك سياسي معهم واعرف من وين تؤكل الكتف ;)

الله يعطيك العافية اخوي

بجرب حركة الجلنط

وبخصوص شداد السير اخذت موعد للصيانة السبت القادم باذن الله

وسويت لها صيانة 56 ألف و قالي المهندس الفلبيني لا تمشي على السيارة اكثر من 60 الف حتى موعد الصيانة عشان اي شيئ في السيارة راح تتحمل تكاليفة الوكالة

وبخصوص الهواء ركب بالغرابي جلد على كل الابواب من الداخل و على البدي مكان الباب

والحمدلله الاصوات خفت كثير

أبو dana
20/02/2012, 06:42 PM
ياشباب من يشرح لي ضمان توكيلات الجزيرة
الي هو خمس سنوات أو200ألف كم
وأكون له مشكور

ابوعمر1397
20/02/2012, 07:30 PM
ياشباب من يشرح لي ضمان توكيلات الجزيرة
الي هو خمس سنوات أو200ألف كم
وأكون له مشكور

حسب معلوماتي السيارة عليها ضمان مصنعي شامل حتى 56 الف او ثلاث سنوات ايهم يسبق بشرط المواظبة على الصيانة الدورية لدى الوكيل ولو متقطعة

ضمان الخمس سنوات او 200 الف على المكينة والقير والدفرنس فقط بشرط المواظبة على الصيانة لدى الوكيل

أبو هشام راشد
21/02/2012, 07:56 AM
انا لسه مغيرهم
المقص ب 300 اصلي
جلد عمود التوازن ب 85 اصلي

موفق باللي سويت ومعوض خير

مسيك بالخير اخوي

اخوي مشكلة الجلد ماتنباع لوحدها لابد تاخذ العمود كلة

الكابرس يجي جلد لوحدها رح اشتري جلد كابرس اصلية بعشرة ريال يبللك اتوقع ثمان جلد وتركيبها 60 ريال وبس
انا سويتها والحمدلله لها سنة
على فكرة نفس الجلد بكل السيارات
واذا تبيني ادللك وكنت من الرياض ابشر

قال لي الفني ومبيعات الوكالة إن القطعة ما تجي إلا كاملة واستعنت بالله وشريتها وبالأمس ركبتها

والله يسبب لك من الأسباب المباركة وينفع بجهدك ولا يخسرك

عندي هالحين الطارة رايحة يمين بعد تركيب المقص وتركيب ربلات عامود التوزان .. هل يحتاج أمر على الميزان ؟

mad_4u
21/02/2012, 03:11 PM
موفق باللي سويت ومعوض خير

قال لي الفني ومبيعات الوكالة إن القطعة ما تجي إلا كاملة واستعنت بالله وشريتها وبالأمس ركبتها

والله يسبب لك من الأسباب المباركة وينفع بجهدك ولا يخسرك

عندي هالحين الطارة رايحة يمين بعد تركيب المقص وتركيب ربلات عامود التوزان .. هل يحتاج أمر على الميزان ؟

نعم تحتاج تمر على ميزان لان عند تغيير المقصات والجلد يتغير توازن السيارة

أبو dana
21/02/2012, 06:57 PM
أبو عمر ألف شكر لك
وأنا رحت اليوم لتوكيلات الجزيرة ودخلت على مدير الصيانة وسألتة عن كل شي وقالي
الضمان من المصد الى المصد لمدة 60000 ألف كم أو 3 سنوات أيهما أسبق ما عدا الجلد والكفرات والأقمشة
والقزاز والأنتل حق الراديو
بعدين يأتي الضمان الممتد ألى 200000 كم أوسنتين أيهما أسبق ويشمل القير والمكينة والدفرنس والرديتر شرط أن يكون الرديتر لم يتعطل من حادث
ومكائن القزاز ومكائن المراتب والسلف (يعني أي شي يكون مكينة يدخل تحت ضمان ال 200000 كم)
بشرط أن تكون مواظب على الصيانة عندهم وما تترك ولا صيانة
حبيت أنقلكم كلام مدير الصيانة لي من باب الفائدة للجميع

هاوي الضباب
21/02/2012, 07:04 PM
شباب كيفكم
اتمني من كل واحد يحط مشكلة معينة في سيارتة وصلحها علشان نستفيد معلومات عن الصيانة بدل ماكل منا ينلعب علية من الهنود وغيرهم

انا مشكلتي الازلية مع السيارة هذي اني لما امشي في السيارة اكثر من ساعه او ساعه ونص يصير صوت المكينة عالي وكن السيارة ثقيلة مرة كنه واحد يشدها من ورا وانا امشي
طرحت مشكلتي وكثير من الاخوان قالو الشي هذا عادي في الاكسبلورر والمشكلة انه اخوي اشترا اكلسبلورر 2011 ومافي المشكلة هذا
المهم رحت لكذا واحد ومن ظمنهم واحد سوري في صناعية ام الحمام وقالي عندك مشكلة في القير ومااقتنعت في كلامة لانه الموتر محافظ علية كثير ولما شريتة فحصتة كمبيوتر اربع مرات ( من الوسوسة ) وكل يقول انه ممتاز ومافي القير شي
المهم قدر الله علي وخبط القير قبل كم يوم وصلحتها وطلعت السيارة والحمدلله كل الامور تمام التمام واتفاجا انه الصوت راح تماما من السيارة ( صوت المكينة العالي ) يعني كلام السوري صحيح
للمعلومية فقط حبيت افيدكم

عآشق المستحيل
22/02/2012, 02:00 AM
اولا السلام عليكم

يعطيكم العافيه

اناا عندي اكسبلورر 2005 طبعا جاني هدية وهو امريكي
واناا طاالب اخر سنه ثانوي وماا عندي امكانيه بالمررره ادا خرب شي فيه بس لازم سياره
المهم اعطاني هو صاحبه شهر 8 سنة 1432جلس معاي اسبوعين وطلعت فيه ابها واناا من المدينة واناا راجع باقي عن المدينه 150 كم وناا ماشي 180 مسافه نص ساعه تقريبا واحد ياشر بالنور من ورا وقفت الا زيت الجربكس ينزل من تحت
المهم وضبت الجربكس والحمدلله الى الحين تماام
وااناا بصراحه رجلي حاااااره مطارحات وجنان وهو كويس

اللي ابغاه نصيحه عشان احافظ ع جربكسه لاني عارف انه يخرب بسرعه وما يتحمل

أبو هشام راشد
22/02/2012, 11:34 AM
نعم تحتاج تمر على ميزان لان عند تغيير المقصات والجلد يتغير توازن السيارة

20 ريال قيمة الميزان والحمد لله على الخلاص

maamsh77
22/02/2012, 06:23 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا أخوان عندي مشكلة ابغى أعرف وش حلها

أنا عندي اكسبلورر 2006 خبطت مكينته ووظبته و غيرت الرديتر و كذا شغلة في الوكالة و كلف في حدود 21000

المهم إنه بعد شهر بدت بين فترة و فترة تترتفع حرارته و الموية تغلي في الرديتر.. و اليوم و أنا رايح الدوام طفي علي و هو ماشي و لما أشغله يقعد شوي أمشي به مسافةبسيطة ثم تطلع علامة المفك ويطفى

عالعموماللي عنده فكرة عن المشكلة يعلمني وشكرًا ...

أبو شهاب 1
23/02/2012, 08:43 AM
اخواني صبحكم الله بالخير جميعاً ويعطيكم الف عافيه على المجهود الأكثر من رائع

بصراحه اخوكم احد ملاك الاكسبلورر موديل 2010

السياره عندي الحين كملت 50 الف وابي اغير زيت الجربكس والمشكله ماني لاقي احد في مكه يغير زيت جربكس للاكسبلورر

ياليت الي يعرف ورشه ممتازه في مكه تغير زيت جربكس للاكسبلورر يفيدني عنها

وعندي مشكله في الابواب طبعاً سارت ما تئمن من لحالها يوم امشي ورحت للكهربائي شيك وقالي هذا الواير تبع السنتر لك عطلان

ياليت احد يفيدني عنه

شاكر ومقدر اهتمامكم

أبوروزان
23/02/2012, 01:28 PM
السلام عليكم
يا اخوان ارجو الرد
عندى صوت زى الحنة من الخلف ولمن ارفع رجلى عن البنزين يروح صوت الحنة وديت السيارة لورش متخصصة أمريكي يقولون توضيب الدفرنس
ايش رائيكم يا اخوان اوضب الدفرنس ولا كيف ؟؟
السيارة اكسبلور 2010 ماشي 100 ألف

ابو راكا ن
24/02/2012, 02:17 AM
ابو روزان السلام عليكم
ماعاي اكسبلورر 2006 امريكي
كانت عندي نفس مشكلتك وكلهم قالو نفس الكلام الا واحد سوري وواحد هندي قالو لا لا لا
المشكله الي عندك بيرنق خلفي وتجي على سرعة ميه الي ميه وعشرين
المهم عيرت البيرنق وبعدها والله ماعد سمعت لا حنه ولا ونه

أبوروزان
24/02/2012, 02:30 AM
الله يجزاك خير أبو راكان
بس الصوت عندي على طول
من أول ماتمشي السيارة
ومن اي مدينة أنت .

الصيادالمليح
24/02/2012, 01:26 PM
اخواني صبحكم الله بالخير جميعاً ويعطيكم الف عافيه على المجهود الأكثر من رائع

بصراحه اخوكم احد ملاك الاكسبلورر موديل 2010

السياره عندي الحين كملت 50 الف وابي اغير زيت الجربكس والمشكله ماني لاقي احد في مكه يغير زيت جربكس للاكسبلورر

ياليت الي يعرف ورشه ممتازه في مكه تغير زيت جربكس للاكسبلورر يفيدني عنها

وعندي مشكله في الابواب طبعاً سارت ما تئمن من لحالها يوم امشي ورحت للكهربائي شيك وقالي هذا الواير تبع السنتر لك عطلان

ياليت احد يفيدني عنه

شاكر ومقدر اهتمامكم

فيه ورشة بشارع الحج موقعه الشارع خلف المستهلك .. خاص بسيارات فورد وتلاقي علامة فورد في لوحة الورشة نسيت اسمه صلحت فيه سيارتي فورد اكسبلورر 2005

وبالنسبة للواير احتمال يكون ماهو مثبت مضبوط أو فيه التماس

و اتمنى اكون افدتك

الصيادالمليح
24/02/2012, 01:34 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا أخوان عندي مشكلة ابغى أعرف وش حلها

أنا عندي اكسبلورر 2006 خبطت مكينته ووظبته و غيرت الرديتر و كذا شغلة في الوكالة و كلف في حدود 21000

المهم إنه بعد شهر بدت بين فترة و فترة تترتفع حرارته و الموية تغلي في الرديتر.. و اليوم و أنا رايح الدوام طفي علي و هو ماشي و لما أشغله يقعد شوي أمشي به مسافةبسيطة ثم تطلع علامة المفك ويطفى

عالعموماللي عنده فكرة عن المشكلة يعلمني وشكرًا ...

المشكله أن وصلات دائرة التبريد في الاكسبلورر مصنوعة من بلاستيك ومع مرور الوقت و الحرارة تتفكك الوصلات أو تتلف العوازل المطاطية ويصير فيه تهريب بسيط يسبب لك ارتفاع الحرارة بسبب ان ضغط الماء يقل داخل دورة التبريد .. وصارت عندي نفس المشكلة في اكسبلورر 2005 ولقيت التهريب جاي من الموزع اللي يلتقي فيه ليات ماء التبريد ( الثرموستات) وغيرته وصارت الحرارة اقل من النص بعدما كانت ترتفع و اسمع صوت غليان الماء .. ولا تحاول تشيل البلف لأنه بيصير عندك فراغ في علبة البلف ويهرب ماء وهوا ( سويتها وما نفعت )

انصحك اولا تعاين التهريبات بمحلول ماء وصابون لما تشغل السيارة وحتلاقي فقاعات الرغوة تطلع من مكان التهريب .. وبدلا من شراء قطع مالها داعي فراح تشتري القطعه المعطوبة والمطلوبة

و اتمنى اكون افدتك

الصيادالمليح
24/02/2012, 01:41 PM

اجابة عند اخواني الاعضاء

طبيعي ولا لا

بالنسبة لمعرفة الصيانة تقدر تروح الوكالات تبع فورد وتعطيهم رقم الشاصيه ورقم اللوحة وتعرف هل السيارة دخلت الصيانة من قبل أو لأ .. لأن كل وكاله عندها ملف مسجل لكل سيارة دخلت الوكالة

أما بخصوص المكيف .. ما ذكرت لنا وضعية المكيف هل هو على الاوتوماتيك (ِAuto) لأنه اذا كان على الاوتوماتيك فهو بيختار وضعية المكيف على حسب درجة الحرارة المسجلة عشان يثبت عليها

وياليت فيه صورة لوضعية المكيف عشان نقدر نساعدك أكثر

و أتمنى أكون أفدتك

ابو راكا ن
24/02/2012, 03:12 PM
الله يجزاك خير أبو راكان
بس الصوت عندي على طول
من أول ماتمشي السيارة
ومن اي مدينة أنت .

الله يجزا الجميع بالخير امين يارب

انا من الخبر الشرقيه والورشه في الثقبه ( الشبل )

وكان الصوت عندي على سرعة 100 بس مو شرط

انت شيك على الشي البسيط ثم ارجع للصعب والله

يسهل الامور وتطلع المشكله بسيطه .

أبو dana
24/02/2012, 11:10 PM
فيه ورشة بشارع الحج موقعه الشارع خلف المستهلك .. خاص بسيارات فورد وتلاقي علامة فورد في لوحة الورشة نسيت اسمه صلحت فيه سيارتي فورد اكسبلورر 2005

وبالنسبة للواير احتمال يكون ماهو مثبت مضبوط أو فيه التماس

و اتمنى اكون افدتك
السلام عليكم
ياخوي حرام عليك تعب نفسك السيارة ماشية 50000كم يعني باقي على الضمان وديها الوكالة أريحلك منها يصلحون مشكلتك وبالمجان أكيد لأن السيارة لازالت على الضمان ومنها يغرون زيت الجربوكس وترى شغلهم أضمن يابو شهاب 1

xX_أبهاوي_Xx
24/02/2012, 11:35 PM
اخواني أعضاء رابطة ملاك الاكسبلورر .. لجيت لكم بعد الله سبحانه وبعد ماتقفلت السبل ومع أكثرية جشع الورش مثل ما انتوا عارفين .. فالأغلبيه أجمع بأنه لابد من تغيير راس المكينه وانتم أعلم بالتكلفه حيث انه بعد السؤال قد تتراوح إلى 4 آلاف ريال

المشكله عندي سيارة اخوي اكسبلورر موديل 2006 فل 6 سلندر .. لقى حرارة وتهريب بالطرمبه قبل فترة وان المروحه ماتشتغل .. غيرنا من الوكاله طرمبة مويه وكلتش المروحه ولقينا معه تهريب في قاعدة كوع البلف وغيرناه وغيرنا معه البلف

طبعاً .. جميع القطع أصليه .. وتم تغيير غطاء الرديتر وغسيل السلندر ووضع مويه جديدة اصليه
المشكله الآن / ((((((((((((((((( ظغط هواء غير طبيعي .. وريحة تفوير ماء تنبعث من قربة المويه حيث تؤدي الى فتح غطاء القربه مع المشي .. وضغط الهواء وااااااضح وضوح الشمس من خلال اختبار الهوز العلوي والاغلبيه يعرفه

وجدت رد للأخ / الصياد المليح .. وأرى أنه قد جعل عندي بعض الطمأنينه .. وياريت اللي مرت عليه المشكله او عنده علم يعطينا الخبر .. يشهد الله انه قلقان .. ولكم مني شكري وتقديري

أبوروزان
25/02/2012, 12:17 AM

اجابة عند اخواني الاعضاء

طبيعي ولا لا

أخي العزيز بالنسبة للمكيف فهو من بلف المكيف وأنا مغيره مرتين وسعره تقريبا 30 ريال غير شغل اليد وفي الوكالة عليه ضمان سنه إذا غيرته عندهم
وأي خدمة إحنا تحت أمرك.

اكسبلوورر
25/02/2012, 09:04 AM
صباح الخير
انا عندي اكسبلور2007 وعندي مشكلة في نقص الماء في قربة الماء
عملت تصييخ للرديتر وغيرة غطاء الرديتر
المشكلة طلع عندي تنقيط وراء المروحة
ابي عامل يطلع وين مكان التنقيط

الكر
25/02/2012, 11:10 AM
صباح الخير

انا عندي اكسبلور2007 وعندي مشكلة في نقص الماء في قربة الماء
عملت تصييخ للرديتر وغيرة غطاء الرديتر
المشكلة طلع عندي تنقيط وراء المروحة

ابي عامل يطلع وين مكان التنقيط

المشكلة بسيطة جدا عندك تهريب بكوع البلف
روح لمحل القطع ( توكيلات الجزيرة )
واطلب التالي
1- كوع بلف الحرارة ( طبعا يجي بلاستك )
2- بلف الحرارة
وعلى اقرب ورشة وقوله غيره الكوع كامل مع البلف
تقريبا التكلفه حدود
200 ريال على ما أظن
ولا تنسى إذا حبيت تغير موية الرديترات
تاخذ موية رديتر جالون واحد اصلي أمريكي الصنع من عند محلات الديترات سعره
55 ريال وبعد ما تضيفه تكمل بموية مقطره أبو ريالين

وسلامتك

اكسبلوورر
25/02/2012, 12:34 PM
المشكلة بسيطة جدا عندك تهريب بكوع البلف
روح لمحل القطع ( توكيلات الجزيرة )
واطلب التالي
1- كوع بلف الحرارة ( طبعا يجي بلاستك )
2- بلف الحرارة
وعلى اقرب ورشة وقوله غيره الكوع كامل مع البلف
تقريبا التكلفه حدود
200 ريال على ما أظن
ولا تنسى إذا حبيت تغير موية الرديترات
تاخذ موية رديتر جالون واحد اصلي أمريكي الصنع من عند محلات الديترات سعره
55 ريال وبعد ما تضيفه تكمل بموية مقطره أبو ريالين

وسلامتك[/CENTER]

كوع البلف انا مغيرة عند الوكالة ومغيره حديد مو بلاستك
ولافيه مشكلة

xX_أبهاوي_Xx
25/02/2012, 01:49 PM
مساء الخير جميعاً

ما أدري ياشباب هل الموضوع ( تطنيش ) ؟

وإلا لحد الآن محد مرت عليه المشكله وعساها ماتمر على واحد فيكم ؟؟

الكاسر1975
25/02/2012, 02:10 PM
بالنسبة لمعرفة الصيانة تقدر تروح الوكالات تبع فورد وتعطيهم رقم الشاصيه ورقم اللوحة وتعرف هل السيارة دخلت الصيانة من قبل أو لأ .. لأن كل وكاله عندها ملف مسجل لكل سيارة دخلت الوكالة

أما بخصوص المكيف .. ما ذكرت لنا وضعية المكيف هل هو على الاوتوماتيك (ِAuto) لأنه اذا كان على الاوتوماتيك فهو بيختار وضعية المكيف على حسب درجة الحرارة المسجلة عشان يثبت عليها

وياليت فيه صورة لوضعية المكيف عشان نقدر نساعدك أكثر

و أتمنى أكون أفدتك
اهلا اخوي انا اشغل المكيف على وضع ماكس مثل ناهو واضح بالصوره
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images243/mk242534_2012-02-25%2013.05.49.jpg

m3ax
25/02/2012, 02:34 PM
اخواني أعضاء رابطة ملاك الاكسبلورر .. لجيت لكم بعد الله سبحانه وبعد ماتقفلت السبل ومع أكثرية جشع الورش مثل ما انتوا عارفين .. فالأغلبيه أجمع بأنه لابد من تغيير راس المكينه وانتم أعلم بالتكلفه حيث انه بعد السؤال قد تتراوح إلى 4 آلاف ريال

المشكله عندي سيارة اخوي اكسبلورر موديل 2006 فل 6 سلندر .. لقى حرارة وتهريب بالطرمبه قبل فترة وان المروحه ماتشتغل .. غيرنا من الوكاله طرمبة مويه وكلتش المروحه ولقينا معه تهريب في قاعدة كوع البلف وغيرناه وغيرنا معه البلف

طبعاً .. جميع القطع أصليه .. وتم تغيير غطاء الرديتر وغسيل السلندر ووضع مويه جديدة اصليه
المشكله الآن / ((((((((((((((((( ظغط هواء غير طبيعي .. وريحة تفوير ماء تنبعث من قربة المويه حيث تؤدي الى فتح غطاء القربه مع المشي .. وضغط الهواء وااااااضح وضوح الشمس من خلال اختبار الهوز العلوي والاغلبيه يعرفه

وجدت رد للأخ / الصياد المليح .. وأرى أنه قد جعل عندي بعض الطمأنينه .. وياريت اللي مرت عليه المشكله او عنده علم يعطينا الخبر .. يشهد الله انه قلقان .. ولكم مني شكري وتقديري

فك البلف وشوف اذا عاد يحتر الموتر او يفور ولا لا

غالباً اذا اخذ الراس حرارة لعدت مرات يحتاج تغيير لكن جرب تمسح الراس في المخرطه وتغير طقم وجوه وترى شغلة الحرارة في أي سيارة في العالم ما يقدر يحلها الا خبير لأنها تختلف بعدد اختلاف السيارات اخوي

m3ax
25/02/2012, 02:37 PM
ابو روزان السلام عليكم
ماعاي اكسبلورر 2006 امريكي
كانت عندي نفس مشكلتك وكلهم قالو نفس الكلام الا واحد سوري وواحد هندي قالو لا لا لا
المشكله الي عندك بيرنق خلفي وتجي على سرعة ميه الي ميه وعشرين
المهم عيرت البيرنق وبعدها والله ماعد سمعت لا حنه ولا ونه

وانا مثلك غيرت البيرنق وراح الصوت

أبوروزان
25/02/2012, 03:38 PM
وانا مثلك غيرت البيرنق وراح الصوت

وين مكان البيرنق وكم سعر القطعة لو سمحت.

القلب يحزن
25/02/2012, 04:04 PM
السلام عليكم عندي اكسبلورر2010 جديد مع الشتاء طلع عندي صوت لما ألف الدريكسون وأنا ماشي لليسار كأني مشغل الدبل مرة يجي ومرة يروح ما أدري اللي مرت عليه المشكلة لا ينسانا لأن والله حرام ماشي 20الف وتطلع هل الاصوات

xX_أبهاوي_Xx
25/02/2012, 07:09 PM
فك البلف وشوف اذا عاد يحتر الموتر او يفور ولا لا

غالباً اذا اخذ الراس حرارة لعدت مرات يحتاج تغيير لكن جرب تمسح الراس في المخرطه وتغير طقم وجوه وترى شغلة الحرارة في أي سيارة في العالم ما يقدر يحلها الا خبير لأنها تختلف بعدد اختلاف السيارات اخوي

بيض الله وجهك ولاهنت

بس وانا خوك ترى فك الراس مو مثل أغلبية السيارات .. يعني لازم المكينه كامله تطلع
اظافه لذلك حد علمي ان الالمنيوم ماينفع له خرط وحتى وانا انخرط مابيظبط أظف لذلك ان الطقم ماينباع إلا كامل ... يعني بالعربي عشان تفك راس مكينتها .. يبغالك شمبر كامل .. لآنه اذا وصلت الحراره فعلا الراس وظرب الراس ( بعد عمر طويل = واحد مقهوور شوي ) اكيد بتتأثر البلوف إظافه للجلد ويبغالها تغيير .. وبعدها ردد ياليييييييييييييييل ما أطولك

مادري احد عنده علم .. احد عنده خبر .. احد يعرف احد ممكن يعرف مشكلتنا ؟؟

(( قلبناها فوازير ))

:D

ماجد الحايلي
25/02/2012, 08:39 PM
ممكن تقبلوني بينكم وانا الى هالحين ماشريت فورد:D
الوكاد يالربع ناوي على فورد اكسبلورر ان شاء الله
ومعي ثمانين الف ريال وش تجيب لي من موديل
وانا ابي مواصفات فل كامل من والى شاشة
ومراتب جلد وهالامور اللي ماتخفاكم
والشي الثاني هو يجي 8 سلندر او لا
لاني بغيت اشتري جيب لقيت اسعارهن
فلكية اشتري لي فله بحايل احسن لي .:good2:

اكسبلور ب س و
25/02/2012, 09:59 PM
السلام عليكم يا اكسبلوريين

يوم الاربعاء وبعد روحه ولف ودوران من الصباح ببنتي المريضه عندها اللتهاب رئوي حاد وكل مستشفى يقول
يحتاج لها تنويم بس مافي سرير :confused: دعواتكم يا اخوان لها ...... والله يحفظ لكم اولادكم
بس شي زاد همي هميين وانا راجع للبيت وماخذ اللفه جاء واحد الله لا يبارك فيه مسرع يقول متأخر عن الدوام ولا يقدر يتأخر وإلا يتجازى ( يعني عسكري ) وصدمني من الخلف في ركن الصدام الخلفي وصار فيه كسر بسيط يحتاج خياطة ورقعه فيبر جلاس والاسطب الحمدلله سليم والرفرف سليم رحت للورشة متخصص رش وسمكرة فورد جنوب جدة صناعية المعارض وشاف السيارة وقال اوكي اصلحها طبعا قلتله مع طعجة بسيطة تحت الاريل طلب الف ريال :D ابتسمت وقلت اجيك بعدين ماني فاضي والسيارة طلب انها توقف ثلاث ايام ......
افيدوني برايكم الي يعرف سمكري يدلني عليه يا اهل الغربية ولكم جزيل الشكر
محبكم او ندى

كبريآء رجل
25/02/2012, 10:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى تقبلي معكم بالرابطه << أكسبلورر 2008 :good2:

أبو dana
26/02/2012, 12:58 AM
السلام عليكم عندي اكسبلورر2010 جديد مع الشتاء طلع عندي صوت لما ألف الدريكسون وأنا ماشي لليسار كأني مشغل الدبل مرة يجي ومرة يروح ما أدري اللي مرت عليه المشكلة لا ينسانا لأن والله حرام ماشي 20الف وتطلع هل الاصوات
عادي ياخوي الأصوات هدي تطلع معي وأنا مطلعه وكاله جديد
والصوت هدا ألي تقول عليه هو صوت نظام التراكشن
وترى الوضع طبيعي لا تقلق

أبو dana
26/02/2012, 01:06 AM
اهلا اخوي انا اشغل المكيف على وضع ماكس مثل ناهو واضح بالصوره
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images243/mk242534_2012-02-25%2013.05.49.jpgمشكلة المكيف موجودة في أكثر سيارات الأكسبلورر وهي موجودة في سيارتي 2010 لكني مطنشها لأنها ما تطول مجرد ما أنتهي من الطلوع ويستوي الخط يرجع المكيف طبيعي كأن مافيه شيء وأنا متعود على الشيء هدا من أيام سيارتي الأولة كابرس;)

abo rakan om
26/02/2012, 03:04 AM
السلام عليكم

اخواني انا معي اكسبلورر 2010

ممكن احد يفيدنا بخصوص صوت الطقه الخفيفه في القير اذا السياره تمشي 100 وبتوقف عند اشاره مثلاً يبين الصوت والسياره تهدي السرعه , مع العلم ان تبديلات السياره طبيعيه وممتازه ولله الحمد

و القير عند التعشيق من P الى R فيه صوت واسمع كثير من الشباب يشتكون منه وقرأت من احد الاعضاء في الموضوع هذا انه غيروا له ثلاث جلد في القير وانتهى موضوع الطقه اتوقع الاخ من تبوك على ماأذكر

هل احد راح الوكاله يغير الجلد اللي قالها الرجال , هل هي مشكله ؟ ام عيب مصنعي

النصائح بهذا الخصوص من واقع التجربه ولا يهون الخبراء

وشكرا

bewildered
26/02/2012, 08:26 AM
السلام عليكم

ممكن احد يفيدنا بخصوص صوت الطقه الخفيفه في القير اذا السياره تمشي 100 وبتوقف عند اشاره مثلاً يبين الصوت والسياره تهدي السرعه , مع العلم ان تبديلات السياره طبيعيه وممتازه ولله الحمد

و القير عند التعشيق من P الى R فيه صوت واسمع كثير من الشباب يشتكون منه وقرأت من احد الاعضاء في الموضوع هذا انه غيروا له ثلاث جلد في القير وانتهى موضوع الطقه اتوقع الاخ من تبوك على ماأذكر

وشكرا

هلا بك اخوى

هذا موجوده من موديلات 2006 الى 2010
كلها نفس الشئ
انا معى 2006 من يوم ماطلعته من الوكاله والمشكله موجوده
والوكاله يقول طبيعي

لنه 6 غيارات واذا انت مسرع يجي يرجع الى نمره 2 ويصير الطقه
لكن توكل على الله السياره مشاء الله
سيارة خطوط وديره

m3ax
26/02/2012, 08:44 AM
بيض الله وجهك ولاهنت

بس وانا خوك ترى فك الراس مو مثل أغلبية السيارات .. يعني لازم المكينه كامله تطلع
اظافه لذلك حد علمي ان الالمنيوم ماينفع له خرط وحتى وانا انخرط مابيظبط أظف لذلك ان الطقم ماينباع إلا كامل ... يعني بالعربي عشان تفك راس مكينتها .. يبغالك شمبر كامل .. لآنه اذا وصلت الحراره فعلا الراس وظرب الراس ( بعد عمر طويل = واحد مقهوور شوي ) اكيد بتتأثر البلوف إظافه للجلد ويبغالها تغيير .. وبعدها ردد ياليييييييييييييييل ما أطولك

مادري احد عنده علم .. احد عنده خبر .. احد يعرف احد ممكن يعرف مشكلتنا ؟؟

(( قلبناها فوازير ))

:D

أجل فك البلف حق الحرارة واعتبره حل مؤقت لين تلاقي الخلل لأن البلف يحافظ على درجة حرارة السيارة على النص عن طريق التحكم في الموية الداخلة للراس واذا فكيته بيصير تدفق المويه اكبر للراس يعني التبريد بيكون اكبر واذا بقت معك نفس المشكلة بعد فك البلف مالك الا تغير الراس لأنه بيكون ضرب عليك

m3ax
26/02/2012, 08:46 AM
وين مكان البيرنق وكم سعر القطعة لو سمحت.

البيرنق موجود في التاير الخلفي على العكس كان عندي الجهة اليسار خربانه لكني غيرت الجهتين مره وحده وقيمته على ما اذكر كانت 390 ريال لكل جهة في وكالة الملحم وكيل فورد في الشرقية

اكسبلوورر
26/02/2012, 10:00 AM
صباح الخير على اجمل اعضاء في ها القروب المميز

انا قبل عدة اشهر صلحة المكيف في الوكالة
وطلعته من الوكالة والوضع اوكية والمكيف شغال ميه مية
قبل اسبوعين
شغلت المكيف الامامي للراكب والمساعد على الحار المكيف الي جهة السواق حار والمكيف الي يم جهة الراكب بارد وانا حاطة على الحار مدري وين المشكلة طبعا معي ضمان سنة بس مالي خلق اروح لهم قلت يمكن المشكلة بسييطة
والله الموفق

القلب يحزن
26/02/2012, 02:39 PM
عادي ياخوي الأصوات هدي تطلع معي وأنا مطلعه وكاله جديد
والصوت هدا ألي تقول عليه هو صوت نظام التراكشن
وترى الوضع طبيعي لا تقلق

الله يعطيك العافية
بس يالطيب من اول ما كان موجود توه طلع الصوت مع الشتاء

أبو dana
26/02/2012, 07:51 PM
[QUOTE=abo rakan om;8018665]السلام عليكم

وشكرا[/QUOTE أنا وديت سيارتي الوكالة وقلتلهم نفس كلامك وقالواطبيعي وأعرف لك واحد معاه 2007 ماشي 175000كم سفريات وبر وجبال معاه زي العسل ماشاء الله تبارك الله بس يبغالك تحافظ على الصيانة في الوكالة أضمن لك ما أحد يلعب فيه
وتقرأ دليل المالك ودليل الصيانة لأن فيهم معلومات مهمة في طريقة أستخدام السيارة الطريقة الصحيحة والجيدة

أبو dana
26/02/2012, 07:56 PM
الله يعطيك العافية
بس يالطيب من اول ما كان موجود توه طلع الصوت مع الشتاء
والله ياخوي أنا طلعت سيارتي بشهر 8 الماضي وكان الوقت صيف ولما جاء البرد جات الأصوات ألي تقول
فقرأت دليل المالك ولقيت مكتوب فيه أن الأصوات هدي من نظام التراكشن وهي طبيعية لا تدعو ألى القلق

الشمال الغربي
26/02/2012, 09:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الصراحة محتار جدا مابين الارمادا والاكسبيدشن موديل 2007 او 2008
وش تنصحوني فيه من ناحية اقل مشاكل واقوى استخدام وارخص قطع

دمع القلب
27/02/2012, 01:48 AM
السلام عليكم .. صباحكم / مسائكم بالخير

الموضوع الاول :
أنا يا أخواني معي اكسبلورر 2009 وناوي بإذن الله أركب له كفرات جديدة
طبعا كفرات الوكالة ( قودريش ) سعر الواحد 700 ريال واشوفها كويسة
وهي حاليا اللي ناوي اشتريها .. بس ودي أزيد عرض الكفرات لأني احس
ان عرضها لك عليه شوي ( وجهة نظر ) طبعا مقاس الكفر
العرض 245 الارتفاع 65 الجنط 17
وش تنصحوني أفضل كفرات ناعمة وتتحمل البر لان عندي مخيم اطلع له بصفة دورية بسيطة؟

الموضوع الثاني :
ودي اركب دعام فيدرالي ( نفس حق المرور ) بس مادري يركب ولا مايصلح ؟
وشفت دعامات اللي يركبونها للسواقين اذا اجد يعرف اسعارها ومواصفاتها لا يبخل علينا ؟

وبالتوفيق للجميع .

أبوروزان
27/02/2012, 03:05 AM
السلام عليكم
يا اخوان ارجو الرد
عندى صوت زى الحنة من الخلف ولمن ارفع رجلى عن البنزين يروح صوت الحنة وديت السيارة لورش متخصصة أمريكي يقولون توضيب الدفرنس

ابو راكا ن
27/02/2012, 02:21 PM
السلام عليكم
يا اخوان ارجو الرد

ابو روزان انت شيكت على البيرنق الخلفي ولا لا ؟
والله نفس المشكله ونفس الشيء حنه ونفس الكلام كل الورش قالو لي الدفرنس توظيب ؟
الين طحت في ورشه محترمه والمهندس هندي اثبت انه فنان وتحداني وجابها
كلفتني القطع 800 الجهتين ورا وشغل يد 400 واول ورشه قالت الدفرنس الملحم !!
علعموم انا ودي انك تشيك على البيرنق الخلفي خلي المكانيكي يركب ورا وادعس ونطل
وارفع رجلك اذا راح الصوت بيرنق
الدفرنس من اول ماتمشي السيارة تسمعه ولا يروح اذا رفعت رجلك من البنزين !!
والله اعلم واسف طولت وانشاء الله الدفرنس سليم .

m3ax
27/02/2012, 03:29 PM
السلام عليكم
يا اخوان ارجو الرد

مثل ما قال اخوي ابو راكان البيرنق شيكه ومتأكد ان المشكلة منه

انت ارفع السيارة عند اي ميزان سيارات وامسك التاير الخلفي وهزه من فوق ومن تحت اذا اهتز معك معناته ان البيرنق خربان ويسوي صوت ونه ورى ورجه خفيفه في السيارة على السرعات العالية (فوق 120 كلم/س)

m3ax
27/02/2012, 03:35 PM
السلام عليكم .. صباحكم / مسائكم بالخير

الموضوع الاول :
أنا يا أخواني معي اكسبلورر 2009 وناوي بإذن الله أركب له كفرات جديدة
طبعا كفرات الوكالة ( قودريش ) سعر الواحد 700 ريال واشوفها كويسة
وهي حاليا اللي ناوي اشتريها .. بس ودي أزيد عرض الكفرات لأني احس
ان عرضها لك عليه شوي ( وجهة نظر ) طبعا مقاس الكفر
العرض 245 الارتفاع 65 الجنط 17
وش تنصحوني أفضل كفرات ناعمة وتتحمل البر لان عندي مخيم اطلع له بصفة دورية بسيطة؟

الموضوع الثاني :
ودي اركب دعام فيدرالي ( نفس حق المرور ) بس مادري يركب ولا مايصلح ؟
وشفت دعامات اللي يركبونها للسواقين اذا اجد يعرف اسعارها ومواصفاتها لا يبخل علينا ؟

وبالتوفيق للجميع .

بالنسبة للتواير الناعمة عندك الهانكوك انعم تاير جربته على مختلف انواع السيارات وافضلها لكنه يون على الخطوط الطويلة بسبب كبر حجم الفراغات في نقشة التاير لكنه جبار حتى وانا حاط هوى التواير 40 التاير باقي ناعم ولا تحس بمطبه وخدوم وقيمته رخيصة بالمقارنة مع اسعار التواير الباقية

وحل مشكلة ونة التواير انك ترفع هوى التواير 40 وبتخف الونه بشكل كبير جداً ويمكن تختفي بعد

بالنسبة للدعاميات اخوي من وجهة نظري مالها سنع وتراها احياناً ما تخلي الايرباق يطلع لأن حساسات الايرباق موجودة بالصدام الأمامي يعني خطرها اقل من فايدتها واذا كنت مأمن على السيارة وأنصدمت لا قدر الله ما يشملها التأمين بسبب الدعامية

m3ax
27/02/2012, 03:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الصراحة محتار جدا مابين الارمادا والاكسبيدشن موديل 2007 او 2008
وش تنصحوني فيه من ناحية اقل مشاكل واقوى استخدام وارخص قطع

يفيدونك الاخوان في رابطة الاكسبديشن

m3ax
27/02/2012, 03:37 PM
صباح الخير على اجمل اعضاء في ها القروب المميز

انا قبل عدة اشهر صلحة المكيف في الوكالة
وطلعته من الوكالة والوضع اوكية والمكيف شغال ميه مية
قبل اسبوعين
شغلت المكيف الامامي للراكب والمساعد على الحار المكيف الي جهة السواق حار والمكيف الي يم جهة الراكب بارد وانا حاطة على الحار مدري وين المشكلة طبعا معي ضمان سنة بس مالي خلق اروح لهم قلت يمكن المشكلة بسييطة

والله الموفق

اترك عنك الكسل ومر الوكالة واذا عندك فايض فلوس بارسل لك رقم حسابي وانا باصرفها لك :p هههههههههههههه

kfy73
27/02/2012, 06:56 PM
أخواني الحمد لله طلعت السيارة من الورشة بعد صبر دام لأكثر من ثلاثة أسابيع وفكوا المكينة ثلاث مرات ماعرفوا يوزنون الجنازير لكن الحمد لله الصابرين على خير والحمد لله جت على مانتمنى طلع الموتر بخير وأحسن من أول والله الورشة ماقصروا معي خصموا لي وشيكوا على السيارة تمام التمام وفكنا ربي من الإيجار واللميوزينات

اكسبلور ب س و
27/02/2012, 10:42 PM
السلام عليكم يا اكسبلوريين

يوم الاربعاء وبعد روحه ولف ودوران من الصباح ببنتي المريضه عندها اللتهاب رئوي حاد وكل مستشفى يقول
يحتاج لها تنويم بس مافي سرير :confused: دعواتكم يا اخوان لها ...... والله يحفظ لكم اولادكم
بس شي زاد همي هميين وانا راجع للبيت وماخذ اللفه جاء واحد الله لا يبارك فيه مسرع يقول متأخر عن الدوام ولا يقدر يتأخر وإلا يتجازى ( يعني عسكري ) وصدمني من الخلف في ركن الصدام الخلفي وصار فيه كسر بسيط يحتاج خياطة ورقعه فيبر جلاس والاسطب الحمدلله سليم والرفرف سليم رحت للورشة متخصص رش وسمكرة فورد جنوب جدة صناعية المعارض وشاف السيارة وقال اوكي اصلحها طبعا قلتله مع طعجة بسيطة تحت الاريل طلب الف ريال :D ابتسمت وقلت اجيك بعدين ماني فاضي والسيارة طلب انها توقف ثلاث ايام ......
افيدوني برايكم الي يعرف سمكري يدلني عليه يا اهل الغربية ولكم جزيل الشكر

محبكم او ندى

:mad: :mad: :mad: :mad:

اكسبلور ب س و
27/02/2012, 10:46 PM

أخواني الحمد لله طلعت السيارة من الورشة بعد صبر دام لأكثر من ثلاثة أسابيع وفكوا المكينة ثلاث مرات ماعرفوا يوزنون الجنازير لكن الحمد لله الصابرين على خير والحمد لله جت على مانتمنى طلع الموتر بخير وأحسن من أول والله الورشة ماقصروا معي خصموا لي وشيكوا على السيارة تمام التمام وفكنا ربي من الإيجار واللميوزينات

وعليكم السلام والحمد لله على السلامة الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها بس فك المكينة ثلاث مرات الورشة صارت معهد مهني لتعليم المكانيكا :p المهم ما دام صار الوضع تمام وطلعت السيارة المفروض ما تحاسبهم عشان تعلمو في سيارتك .....
بالتوفيق لك يالغالي

اكسبلور ب س و
27/02/2012, 10:49 PM
اترك عنك الكسل ومر الوكالة واذا عندك فايض فلوس بارسل لك رقم حسابي وانا باصرفها لك :p هههههههههههههه
انا باروح عنك بس بشرط لا ترسل ل مكس فلوس ههههههههههههه حاسدك :D

F-15 ذيب خزاز
28/02/2012, 03:03 AM
**
إخواني بارك الله فيكم
عندي إستفسار
أنا لقيت إكسبلور 2006 سعودي بدي مافي سمكرة - باب الراكب فيه ضربه وتحتاج شفط فقط
والموتر معليه نظيف وسعره مناسب بس فيه مشكلة وأبي رايكم
فحصته وطلع فيه:
1- القيرالتبديله الثالثه او الثانيه تنتل الموتر والفحص طلع عندي عمود الدوران فيه فضاوه . كم سعره لو سمحتم؟
2- إذا شغلت الدبل الخفيف يطلع صوت طقه وخصوصاً على لفة الكفر. يقول المهندس العكس اليسار .. كرماً كم سعر العكس.؟؟
3- يحتاج تصفيه إشتغاله في تفتفه خفيفه جدا واحيان ماتبين . والفحص يقول وزن هواء تقريباً ما أذكر بالظبط.

إخواني أنا عاجبني الموتر خصوصاً إنه بـ حدود الـ 46
ماشي بحدود 180 ألف ولونه مناسب جداً ومرغوب.

أخواني المطلوب: كم سعر عمود الدوران والعرموطه كم سعرها
وكم سعر العكس الأمامي.

وعلى فكره هل إذا كان العكس الامامي خربان واحد هل من المحتمل يكون الثاني خربان. لأن المهندس وقف الفحص من أول ما إكتشف العكس اليسار..

أعتذر منكم على الإطاله بس والله مالها إلا أنتم

والله يوفقكم لكل خير.

m3ax
28/02/2012, 07:49 AM
^
^^
^^^

صوت الطقة في الدبل موجود في كل السيارات الدفع الرباعي والمهندس ذا اللي يقول لك العكس خربان يبيله ترفيس لين يقول آمين

اخوي تشغيل الدبل على الاراضي الصلبه يأثر على السيارة ويطلع فيها اصوات طقات مثل اللي طلع معك لكن لو تشغل الدبل على ارض رملية ما راح تلاقي هالصوت ابداً ابداً

m3ax
28/02/2012, 07:53 AM
انا باروح عنك بس بشرط لا ترسل ل مكس فلوس ههههههههههههه حاسدك :D
علاج الحسد:
ملعقه حديد ويا حبذا تكون من الأولات الثقيله الاصلية

دافور غاز يعمل بأقصى طاقاته

قفى الحسود حتاه يتعظ ويترك الحسد :D

اكسبلوورر
28/02/2012, 11:38 AM

كسل ومشكلة فورد صيانتهم يبيلها اكثر من اسبوع ولا عندي موتر ثاني
هذي القضية
والله الموفق

bewildered
28/02/2012, 12:21 PM
مرحبا اخواني

ابي حل مستعجل

زجاجة الخلفيه تنفتح مع المطبات والاهتزازات

وقد غيرتها قبل سنه عند الوكاله
الحين خرب مره ثانيه
ابي اقفلها نهائى وماودي اصلحها وتخرب ثاني

وشكرا لكم

أبو dana
29/02/2012, 12:59 AM
^

^^
^^^

صوت الطقة في الدبل موجود في كل السيارات الدفع الرباعي والمهندس ذا اللي يقول لك العكس خربان يبيله ترفيس لين يقول آمين

اخوي تشغيل الدبل على الاراضي الصلبه يأثر على السيارة ويطلع فيها اصوات طقات مثل اللي طلع معك لكن لو تشغل الدبل على ارض رملية ما راح تلاقي هالصوت ابداً ابداً

يسعد قلبك وربي أن كلامك صح والدليل انه مكتوب في دليل المالك
تحياتي لك :good2::good2:

عآشق المستحيل
29/02/2012, 03:24 AM

نفس الشيء عندي طلع بالشتاء بس وعندي اكسبلورر 2005 واذا كان من مانع الانزلاق اتوقع عندي انه مفصول لان اللمبه ماتولع

بندر المحمدي
29/02/2012, 07:55 PM
السلام عليكم

أخواني اليوم طلعت السيارة اكسبلورر 2010 من الوكالة و كان عندي صوت شداد السير

المهم غيرو الشداد مع البكره و السير

وكان عندي صوت في الكفر الخلفي يسار و تصلح و السبب كانت الفحمات تحتاج تنظيف و صنفرة فقط
البريك الحمدلله يمسك تمام

لكن المشكلة الجلنط ( الهند بريك ) اضغط عليه الى الاخير ويمسك بس السيارة تدحدر خفيف
(يعنى ما كأني ضاغط عليه)

وش المشكلة بالضبط وهل اروح عند ورشة يضبطها لي بالخبر لاني الان على طريق الشرقية