المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :.. رابطة ملاك فورد Explorer حياكم ..: الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 [9] 10 11 12 13 14 15 16 17

En6ewa
14/08/2012, 01:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي اكسبلورر 2008 والحمدلله مرتاح معه .. لكن عندي ملاحظات ودي استفسر عنها

1- وش افضل زيت مكينه ؟ وكل كم يتغير
2- وش افضل زيت قير؟ وكل كم يتغير
3- عندي السيت الثالث اوتوماتيك خربان ماينرفع مع ان الماطور شغال لكن معلق ما اقدر ارفعه. اقدر ارفعه يدوي؟ وكم تقريبا تصليح المشكله بالوكاله؟
4- احيان لما امشي بالسياره سرعه 20 او اقل اسمع صوت حنّه بالمكينه والقير مايبدل الا متأخر (نادراً ماتحصل معي هالمشكله)
5- سيارتي ماشيه 124الف كيلو وناوي ادخلها فحص في الوكاله وش تنصحون اغير واضبط فيه ؟

ابوعبدارحمن
14/08/2012, 04:00 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي صوت احتكاك واحس انه جاي من الكفرات او الهوبات .
احد مرت عليه ذي المشكله ؟ جزاكم الله خير

بندر
14/08/2012, 05:47 PM
السلام عليكم
ياشباب عندي صوت احتكاك واحس انه جاي من الكفرات او الهوبات .
احد مرت عليه ذي المشكله ؟ جزاكم الله خير
وعليكم السلام أبوعبدالرحمن
أتذكر أول ماشريت موتري 2009 كان في صوت عند الكفر الخلفي الأيمن يطلع احيانا وانا أمشي بسرعة أقل من 60
عشان تتأكد اذا طلع الصوت وقف واربط الجلنط ثم فكه وحرك
اذا راح الصوت فهو من الجلنط نفسه يبي من يرخي عليه
يسمونها وزن هاند بريك
وشكرا

بندر
14/08/2012, 05:52 PM
السلام عليكم
عندي البطارية على وشك انتهاء عمرها و مهيب موجودة في الوكالة حاليا
لقيت برا نفس اللي عندي مع وجود اختلاف بسيط كالتالي
البطارية اللي عندي مكتوب عليها
BXT-65-650
واللي حصلتها مكتوب عليها
BXT-65-750
طبعا كلهم موتركرافت ماكس صناعة مكسيكية
أخونا صاحب المحل يحلف انها نفس الشي تمشي مع السيارة من أحلى مايكون
وش رايكم يا أهل التجربة
أركبها على موتري والا لا؟
وشكراً

Explorer 2010
15/08/2012, 01:44 PM
السلام عليكم
عندي البطارية على وشك انتهاء عمرها و مهيب موجودة في الوكالة حاليا
لقيت برا نفس اللي عندي مع وجود اختلاف بسيط كالتالي
البطارية اللي عندي مكتوب عليها
BXT-65-650
واللي حصلتها مكتوب عليها
BXT-65-750
طبعا كلهم موتركرافت ماكس صناعة مكسيكية
أخونا صاحب المحل يحلف انها نفس الشي تمشي مع السيارة من أحلى مايكون
وش رايكم يا أهل التجربة
أركبها على موتري والا لا؟
وشكراً

سلام عليكم أخوي
أنا من شهرين صار معي نفس الشي وشريت البطارية من الصناعية من التقوى يقولوا نفس الوكالة بسعر 290 ريال بعد مكااااااااااااااااااسره والحمد لله الى الان وهيا تماااام
توكل على الله وغيرها
وكل عام وانت بخير

Explorer 2010
15/08/2012, 01:49 PM

اخواني انا عندي واحد من الكفرات ينسم كل فتره اربع ايام او خمس وتولع لمبه الحساس حقت الكفرات واروح انفخه وتروح

لي اسبوع تقريبا اللمبه حقت الحساس ماطفت وشيكت على الكفرات كلها هواها فوق الاربعين بس اللمبه الى الحين مشتغله

وش السواه ؟

جزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
نفس المشكله صارت معي وكنت متوقع ان الموضوع مسمار وخلاص بس ما كان مبيين اي شي الين فكيت الكفر وغرقته صابون وبين الشق بالجنب مره صغير بطول 1 سم كيف صار ما تعرف ،،، بس رقعه داخلية والحين قريب الشهر وكل يوم اشيك على الضغط والحمد لله ثابت واختفت المشكله

وكل عام وانت بخير

هواوى القصيم
15/08/2012, 09:54 PM
السلام عليكم اخواني الاكسبلوريه

تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام والعشر مباركه على الجميع

ارجوا ان تقبلوني معكم عضو جديد سيارتي اكسلبورر 2009 سعودي

حبيت استفسر عن وين افضل

محل لغيار زيت القير + الفلتر طبعا غير الوكالة ؟

وزيت المكينة وش افضل نوع ؟

وكم علبة ياخذ بدون السيفون ؟

وكم علبة ياخذ مع السيفون ؟

بندر
17/08/2012, 02:59 AM

حبيت استفسر عن وين افضل

حياك الله أخوي
بالنسبة للزيت استخدم كاسترول جي تي اكس 30/10
والفلتر لو تمر تاخذه من الوكالة أزين لك رخيص سعره 17 ريال
طبعا خمس علب مع السيفون أعتقد انها كافيه
وغير عند أقرب مشحمة مهوب لازم تدلع موترك
وبالتوفيق ان شاء الله

بندر
17/08/2012, 03:03 AM
السلام عليكم أخواني
صبحكم الله بالخير
والله الموتر من تالي قام يقعب بنزين بشكل ملحوظ
أجل ولعت رسالة الوقود المنخفض يوم مشى الموتر 340 كيلو بس
مهوب معقول وش السالفة
من أول يطق ال 550 كيلو بالراحة
اطلع به من الرياض للشرقية ويبقى فيه الثلث
أحد لاحظ هالشي على سيارته
علما أن موتري 2009 وأعبي بنزين 95
وشكرا

أبو dana
17/08/2012, 07:41 AM

حبيت استفسر عن وين افضل

السلام عليكم وكل عام وأنت وبخير بالنسبه لزيت القير لا تغيره إلا في الوكالة أضمن
لك وأحسن لأن فيه كثير غيروه خارج الوكالة
وخرب القير عليهم وخسروا عليه كثير
فأحسن وأضمن لك غيره في الوكالة وخاصة كل
32000كم
والله يوفقك

ford_1
17/08/2012, 01:02 PM
ياأخوان عندي صوت ورا الموتر عند الكفرات خاصة اذا وطيت عين القطط او المطانيج زي الفظاوة او شي يرقل فيه شي يبي له تغيير جلب او زي كذا ماأدري وشو !

ممكن إفادة

أبو إياس
17/08/2012, 01:58 PM
ياأخوان عندي صوت ورا الموتر عند الكفرات خاصة اذا وطيت عين القطط او المطانيج زي الفظاوة او شي يرقل فيه شي يبي له تغيير جلب او زي كذا ماأدري وشو !

ممكن إفادة

الصوت موجود عندي وسألت الوكالة وقالوا لي عادي ولي ثلاث سنين ومعطيه أشكل :D

وإلا الصوت مزعج صراحة :p

أبو إياس
17/08/2012, 01:59 PM
يا جماعة الخير ,,

صيانة توكيلات الجزيرة للسيارات متى يستأنفون دوامهم بعد العيد للأهمية ؟؟

أسير.
17/08/2012, 07:58 PM
السلام عليكم
يأخوان ممكن حد يفيدني وش تعني الاشاره هذي توها طالعه اليوم عندي

http://alfaris.net/up/84/alfaris_net_1345222674.jpg (http://alfaris.net/up/84/alfaris_net_1345222674.jpg)

اكسبلور ب س و
17/08/2012, 09:31 PM
السلام عليكم

يأخوان ممكن حد يفيدني وش تعني الاشاره هذي توها طالعه اليوم عندي

http://alfaris.net/up/84/alfaris_net_1345222674.jpg (http://alfaris.net/up/84/alfaris_net_1345222674.jpg)

هذه طال عمرك عندك حساس فيه مشكله يبي له تنظيف او شي زي كذا لاكن اول شي تعمله افصل اصبع البطاريه السالب خمس دقائق وارجع اشبكه إذا راح اوكي وإذا رجع لك بعد فتره افحص في اي محل كابيوتر يبين لك اي حساس فيه المشكله يكلف الفحص 100 للمعلوميه ....

لك تحياتي

اكسبلور ب س و
17/08/2012, 09:34 PM
السلام عليكم أخواني
صبحكم الله بالخير
والله الموتر من تالي قام يقعب بنزين بشكل ملحوظ
أجل ولعت رسالة الوقود المنخفض يوم مشى الموتر 340 كيلو بس
مهوب معقول وش السالفة
من أول يطق ال 550 كيلو بالراحة
اطلع به من الرياض للشرقية ويبقى فيه الثلث
أحد لاحظ هالشي على سيارته
علما أن موتري 2009 وأعبي بنزين 95
وشكرا
هلا بك يالغالي غير بواجي وصفايه البنزين وشوف الفرق او احتمال عندك الاقزوز إذا غلت السياره الصبح يبين معاك الصوت الاقزوز له دور إذا الوجه تعبان يصرف بنزين ....

لك تحياتي

أسير.
17/08/2012, 11:47 PM
هذه طال عمرك عندك حساس فيه مشكله يبي له تنظيف او شي زي كذا لاكن اول شي تعمله افصل اصبع البطاريه السالب خمس دقائق وارجع اشبكه إذا راح اوكي وإذا رجع لك بعد فتره افحص في اي محل كابيوتر يبين لك اي حساس فيه المشكله يكلف الفحص 100 للمعلوميه ....

لك تحياتي
يعطيك العافية يغالي
تم فصل اصبع البطريه وراحة
تحياتي

mizooo0
18/08/2012, 02:30 PM
سلام عليكم
ابي استفسر عن شئ
يوم شريت السيارة كانت اشغل المكيف يكون معي حلو لا صوت ولا شئ:good2::D
والحين اشغل المكيف يطلع لي صوت ونه :mad:( مثل الشحنات :() وكانو مافي عزم اذا شغلت المكيف في عز القوايل:s
وشو المشكلة :eek:
ارجوا المساعدة:)

أبو dana
19/08/2012, 04:56 AM
كل عام وأنتم بخيرومن العايدين الفائزين لكل أعضاء رابطة الإكسبلورر

وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أبو dana
19/08/2012, 05:01 AM
يا جماعة الخير ,,

صيانة توكيلات الجزيرة للسيارات متى يستأنفون دوامهم بعد العيد للأهمية ؟؟
السلام عليكم وديت سيارتي يوم 25 رمضان للصيانة وسألت موظف
الصيانة في توكيلات الجزيرة في أبها متى الدوام بعد العيد
قالي
الدوام في الوكالة يوم 10/7

ford_1
19/08/2012, 03:17 PM
الصوت موجود عندي وسألت الوكالة وقالوا لي عادي ولي ثلاث سنين ومعطيه أشكل :D

وإلا الصوت مزعج صراحة :p

لو تلاحظ أخوي انك اذا دعست الفرامل وانت واطي عيون القطط يختفي الصوت !!

هل أنت مثلي

سالم الحبلاني
20/08/2012, 10:10 AM
السلام عليكم

كيف الحال يا اخوان

انا عندي مشكله واتمنا من الله ثم منكم افادتي في هذا الموضوع لاني والله محتار وش اسوي

انا معي اكس بلور 2007 أمريكي شريت السيارة من تقريباً سنتين لمن شريت السيارة كان السيارة لا تشكو من شئ نهائي وبعد فترة طلع لي طقه قويه في القير عند تعشيق الريوس وبعض احيان تختفي علماً باني لمن شريت السيارة ماشية 215 الف كيلو متر ولمن مشى الموتر على يدي 275 الف رحت لورشة البيان في الرياض وقمت بتغيير فلتر القير مع الزيت وراحت طقة القير عند تعشيق الريوس وعندي خروجي من الورشه لاحضت ان التعشيقه الثالثه تعشق بسرعه لاول كم كيلو بعدين اختفت نهائي و مشيت على السيارة ما يقار 20 الف كيلو وبدت تطلع الطقه بالقير عند تعشيق الريوس بس احيان مو بشكل مستمر وقلت عادي الان زادت الطقه صارة قوية بالمرة في حالت تعشيق الريوس وكذالك طلعت عندي طقه في التعشيقه الثالثه في حالت التبديل التعشيقه الثالثه تتاخر حاجة بسيطه ويطق وبعد التعشقه الثالثه احس يبرد القير اشوي ادعس كان ما ادعس يعني يموت العزم اشوي الا اكبس له ويفز فا يا اخوان البعض من الشباب يخملون تخميل اني اغير زيت القير مع الفلتر و الحساس و ابرمج القير وتنحل المشكله وانا ما ادري والله وش المشكله ولا اعرف وش اسوي اتمنا من حصل له نفس المشكله يفيدني ومن لدية الخبرة يفيدني

ملاحظة : قبل اسبوع طلع عندي في الطبلون علامة مفك حق الغاز والقير عادي واذا اختفت علامة مفك الغاز احس يتلخبط القير تصير كل تعشيقاته بسرعه ويفز عند كل تعشيقه وعند تعشيق الموتر d احس التعشيقه قويه اشوي واذا طلعت علامة مفك الغاز يرجع على وضعه السابق يطق بالريوس و التعشيقه الثالثه تطق وفصلت اصبع البطارية وشبكتها بعد نص ساعة و استمر علامة مفك الغاز شغاله والقير مثل وضعه يطق بالريوس و التعشيقه الثالثه تطق واطريت اسافر على السيارة من محافظة الخفجي الى محافظة حفر الباطن وكان طول الطريق شغاله علامة مفك الغاز ولمن وصلت الحفر طفت علامة مفك الغاز والقير يطق بالريوس و التعشيقه الثالثه تطق وله الان من تاريخ 24 رمضان من اختفت علامة مفك الغاز والطقات موجدة بالتعشيق وبالريوس فقط

وبالنسبه لريوس يطق و التعشيقه الثالثه تطق له ما يقار 5 الى 6 شهور حتى اني تأقلمت عليها

لكن انا خايف القير يخبط واخسر عليه الكثير ويمكن تطلع المشكله خفيفه وتصليحها غير مكلف واصلحها وتنحل المشكله وارتاح من توظيب قير

فا انا يا اخوان في محافظة الخفجي اقرب لى الجبل و الدمام و الرياض مافي مشكله

اتمنا تفيدوني من بعد الله سبحانه وش الحل

بيق مان
20/08/2012, 11:49 AM
السلام عليكم

كيف الحال يا اخوان

انا عندي مشكله واتمنا من الله ثم منكم افادتي في هذا الموضوع لاني والله محتار وش اسوي

انا معي اكس بلور 2007 أمريكي شريت السيارة من تقريباً سنتين لمن شريت السيارة كان السيارة لا تشكو من شئ نهائي وبعد فترة طلع لي طقه قويه في القير عند تعشيق الريوس وبعض احيان تختفي علماً باني لمن شريت السيارة ماشية 215 الف كيلو متر ولمن مشى الموتر على يدي 275 الف رحت لورشة البيان في الرياض وقمت بتغيير فلتر القير مع الزيت وراحت طقة القير عند تعشيق الريوس وعندي خروجي من الورشه لاحضت ان التعشيقه الثالثه تعشق بسرعه لاول كم كيلو بعدين اختفت نهائي و مشيت على السيارة ما يقار 20 الف كيلو وبدت تطلع الطقه بالقير عند تعشيق الريوس بس احيان مو بشكل مستمر وقلت عادي الان زادت الطقه صارة قوية بالمرة في حالت تعشيق الريوس وكذالك طلعت عندي طقه في التعشيقه الثالثه في حالت التبديل التعشيقه الثالثه تتاخر حاجة بسيطه ويطق وبعد التعشقه الثالثه احس يبرد القير اشوي ادعس كان ما ادعس يعني يموت العزم اشوي الا اكبس له ويفز فا يا اخوان البعض من الشباب يخملون تخميل اني اغير زيت القير مع الفلتر و الحساس و ابرمج القير وتنحل المشكله وانا ما ادري والله وش المشكله ولا اعرف وش اسوي اتمنا من حصل له نفس المشكله يفيدني ومن لدية الخبرة يفيدني

ملاحظة : قبل اسبوع طلع عندي في الطبلون علامة مفك حق الغاز والقير عادي واذا اختفت علامة مفك الغاز احس يتلخبط القير تصير كل تعشيقاته بسرعه ويفز عند كل تعشيقه وعند تعشيق الموتر d احس التعشيقه قويه اشوي واذا طلعت علامة مفك الغاز يرجع على وضعه السابق يطق بالريوس و التعشيقه الثالثه تطق وفصلت اصبع البطارية وشبكتها بعد نص ساعة و استمر علامة مفك الغاز شغاله والقير مثل وضعه يطق بالريوس و التعشيقه الثالثه تطق واطريت اسافر على السيارة من محافظة الخفجي الى محافظة حفر الباطن وكان طول الطريق شغاله علامة مفك الغاز ولمن وصلت الحفر طفت علامة مفك الغاز والقير يطق بالريوس و التعشيقه الثالثه تطق وله الان من تاريخ 24 رمضان من اختفت علامة مفك الغاز والطقات موجدة بالتعشيق وبالريوس فقط

وبالنسبه لريوس يطق و التعشيقه الثالثه تطق له ما يقار 5 الى 6 شهور حتى اني تأقلمت عليها

لكن انا خايف القير يخبط واخسر عليه الكثير ويمكن تطلع المشكله خفيفه وتصليحها غير مكلف واصلحها وتنحل المشكله وارتاح من توظيب قير

فا انا يا اخوان في محافظة الخفجي اقرب لى الجبل و الدمام و الرياض مافي مشكله

اتمنا تفيدوني من بعد الله سبحانه وش الحل

طقة الريوس معروفة في الاكسبلورر .. ولتفاديها او تخفيفها لازم يكون الريس (ضغط المكينة) عند الرغبة في التعشيق هادي على اقل من رقم واحد وتكون رجلك على الفرامل
الشيء الثاني وهو المهم ابغاك تجرب شغله .. قبل ما تسوي شي ولا تتعدى مكانك اسمها (اعادة تهيئة للقير) وهي بسيطة جدا ولا يعرفها الكثير حتى الورش ممكن يستغلونا لعدم معرفة الكثير منا بها مع انها موجودة في الكاتلوج وجربتها انا بنفسي .. في حالة لخبطة قير الاكسبلورر المعتادة ما عليك الا عمل التالي:
1-تشغل السيارة لمدة دقيقتين تحسبها والقير على الP وبعد ما تهدى المكينة وينخفض الصوت وتصير على وضعها الطبيعي بعد انقضاء الدقيقتين
2-تشغل المكيف على اقصى البارد لمدة 4 دقائق تحسبها جيدا والقير على نفس الوضعية P.. ثم تعشق وتمشي عادي بعد انقضاء الاربع دقايق وبهذا تمت اعادة التهيئة وستلاحظ التغيير في المشوار او التشغيل التالي بإذن الله.

وبالنسبة لاشارة المفك .. هي تنبيه لوجود مشكلة في القير ومجموعة الدبل اذا ما راحت بعد عمل التهيئة لازم تشيك على القير والمجموعة واول ما تبدأ بزيت القير قد يكون ناقص .. لا تغيره يمكنك زيادته فقط عند بعض الورش التي لديها المضخة مثل البيان والقرعاوي والتقوى وجرب .. واذا بقت المشكلة لا بد من الفحص عند ورشة متخصصة موثوقة.
اتمنى اني افدتك .. وتقبل تحياتي.

سالم الحبلاني
20/08/2012, 03:40 PM
طقة الريوس معروفة في الاكسبلورر .. ولتفاديها او تخفيفها لازم يكون الريس (ضغط المكينة) عند الرغبة في التعشيق هادي على اقل من رقم واحد وتكون رجلك على الفرامل
الشيء الثاني وهو المهم ابغاك تجرب شغله .. قبل ما تسوي شي ولا تتعدى مكانك اسمها (اعادة تهيئة للقير) وهي بسيطة جدا ولا يعرفها الكثير حتى الورش ممكن يستغلونا لعدم معرفة الكثير منا بها مع انها موجودة في الكاتلوج وجربتها انا بنفسي .. في حالة لخبطة قير الاكسبلورر المعتادة ما عليك الا عمل التالي:
1-تشغل السيارة لمدة دقيقتين تحسبها والقير على الP وبعد ما تهدى المكينة وينخفض الصوت وتصير على وضعها الطبيعي بعد انقضاء الدقيقتين
2-تشغل المكيف على اقصى البارد لمدة 4 دقائق تحسبها جيدا والقير على نفس الوضعية P.. ثم تعشق وتمشي عادي بعد انقضاء الاربع دقايق وبهذا تمت اعادة التهيئة وستلاحظ التغيير في المشوار او التشغيل التالي بإذن الله.

وبالنسبة لاشارة المفك .. هي تنبيه لوجود مشكلة في القير ومجموعة الدبل اذا ما راحت بعد عمل التهيئة لازم تشيك على القير والمجموعة واول ما تبدأ بزيت القير قد يكون ناقص .. لا تغيره يمكنك زيادته فقط عند بعض الورش التي لديها المضخة مثل البيان والقرعاوي والتقوى وجرب .. واذا بقت المشكلة لا بد من الفحص عند ورشة متخصصة موثوقة.

الله يعطيك العافيه اخوي وماقصصرت ع الشرح

انا كنت ادور طريقة تهيئة القير من زمان وانت الي افدتني فيها الله لايحرمك الاجر

عندي ملاحظه /

كيف اعرف الزيت ناقص بالنسبه للزياده معروفه عن طريق مضخه

انا راح اجرب طريقة التهيئه وراح ارد لك خبر في كل شي يحصلي

لكن ابي اعرف شلون الزيت اذا هو ناقص

maaa
20/08/2012, 03:47 PM
ارجو المساعدة!!
ركبت شاشة الملاحة عن طريق شركة تتعاون مع توكيلات الجزيرة
والشاشة صينية
لكني لم اعرف استخدام النفيقشن !!
هل يوجد رابط يشرح لي الطريقة؟
قرأت الكتالوج وليس مفيد اطلاقا

ارجو سرعة حيث اني سوف اسافر غدا ان شاءالله واحتاج استخدامه

جزاكم الله خير

اكسبلورر 2010

maaa
21/08/2012, 01:31 AM
ارجو الرد
السفر قرب

الصيادالمليح
21/08/2012, 04:36 AM
ارجو المساعدة!!
ركبت شاشة الملاحة عن طريق شركة تتعاون مع توكيلات الجزيرة
والشاشة صينية
لكني لم اعرف استخدام النفيقشن !!
هل يوجد رابط يشرح لي الطريقة؟
قرأت الكتالوج وليس مفيد اطلاقا

ارجو سرعة حيث اني سوف اسافر غدا ان شاءالله واحتاج استخدامه

جزاكم الله خير

اكسبلورر 2010

إنت سالت في المكان الخطأ :D

وهذا الرابط لقسم أجهزة الملاحة في مكشات إن شاء الله بتلاقي اللي يفيدك :good2:

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=494468

اكسبلور ب س و
21/08/2012, 09:30 AM

السلام عليكم اخوي تقصد اقصى البارد مع المروحه تكون في اقصى تشغيل لها

لك جزيل الشكر

سالم الحبلاني
21/08/2012, 09:43 AM

لك جزيل الشكر

فعلاً اليوم جيت اسوي التهيئة ما ادري شلون اقصى البارد

بالنسه لى سويتها خطاء وابي اعيدها من اجل اشوف اذا ضبط الوضع ولا لا

لكن بالنسبه لى بروح اسوي كل شي اقصى البارد الفلريون والمروحه

وبطبق الطريقه مرة ثانيه الالى طلع في خطاء من عندي

Maxima
21/08/2012, 10:22 AM
استفسار عاجل
ابي اغير التواير ( الكفرات )
ميشلان غالي جدا وكذلك جودريتش كفر شد بلاده قريب من سعر ميشلان
هانكوك سعر معقول
بماذا تنصحوني؟

سطام المطرفي
21/08/2012, 12:13 PM
يا اخوان اين اجد مكينة اكسبلورر 6 سلندر مستعملة ... وكم اسعارها ..الموديل 2004

تعبت من البحث في التشاليح ولم اجد شي مناسب ..

اتمنى من الله ثم من لدية المعرفة ان يساعدني ولة الاجر بأذن الله

بيق مان
21/08/2012, 12:45 PM

لك جزيل الشكر
لا ليس بالضرورة .. اهم شي على البارد وعشان اضمن ذلك قلت اقصى واعني بذلك Max

محمد.
21/08/2012, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم راح واحد من اجهزة البوري صار صوته شين المهم جيت للي يصينون الكهربائية اغلبهم اعتذر لانه مالقاه وقالي واحد من الشباب الظاهر انه في الرفرف داخل قلت خلني اسالكم علكم تدلوني على المكان حقه الصحيح لان الايام ذي عيد والوكالة سابع العيد تفتح وسلامتكم

بيق مان
21/08/2012, 12:47 PM
يا اخوان اين اجد مكينة اكسبلورر 6 سلندر مستعملة ... وكم اسعارها ..الموديل 2004

تعبت من البحث في التشاليح ولم اجد شي مناسب ..

اتمنى من الله ثم من لدية المعرفة ان يساعدني ولة الاجر بأذن الله
تجدها في تشاليح الصناعية القديمة بالرياض وقيمتها اتوقع حوالي 6000 الى 7000 ريال مع التركيب والرجيع .. غيرت مكينة 2006 عندهم نظيفة مره غير موضبة قبل 8 اشهر ب 7500 ريال شغالة معي الان من افضل ما يمكن.

بيق مان
21/08/2012, 12:49 PM
اليوم راح واحد من اجهزة البوري صار صوته شين المهم جيت للي يصينون الكهربائية اغلبهم اعتذر لانه مالقاه وقالي واحد من الشباب الظاهر انه في الرفرف داخل قلت خلني اسالكم علكم تدلوني على المكان حقه الصحيح لان الايام ذي عيد والوكالة سابع العيد تفتح وسلامتكم
نعم داخل تجويف الرفرف الايسر من الجهة الامامية .. لف الدركسون وفك مسامير التجويف تجده امامك.

بيق مان
21/08/2012, 12:57 PM
الله يعطيك العافيه اخوي وماقصصرت ع الشرح

انا كنت ادور طريقة تهيئة القير من زمان وانت الي افدتني فيها الله لايحرمك الاجر

عندي ملاحظه /

كيف اعرف الزيت ناقص بالنسبه للزياده معروفه عن طريق مضخه

انا راح اجرب طريقة التهيئه وراح ارد لك خبر في كل شي يحصلي

لكن ابي اعرف شلون الزيت اذا هو ناقص

وياك الله يجزاك خير ..
الزيت يمكن معرفة نقصانه اذا فك الفني صامولة (غطاء) تستخدم للعيار ولم ينزل اي قطرة زيت معنى ذلك بأنه ناقص .. واثناء التعبئة يعرف انه مليان اذا نزل الزيت من نفس المكان.

mizooo0
21/08/2012, 05:50 PM
سلام عليكم

ابي استفسر عن شئ
والحين اشغل المكيف يطلع لي صوت ونه :mad:( مثل الشحنات :() وكانو مافي عزم اذا شغلت المكيف في عز القوايل:s

:( ما في رد

mizooo0
21/08/2012, 05:54 PM
سلام عليكم

ابي استفسر عن شئ

ارجو الرد:D

اكسبلور ب س و
22/08/2012, 02:20 AM
استفسار عاجل
ابي اغير التواير ( الكفرات )
ميشلان غالي جدا وكذلك جودريتش كفر شد بلاده قريب من سعر ميشلان
هانكوك سعر معقول
بماذا تنصحوني؟

يا خوي غير ميشلان وريح راسك أنا مغير الواحد 720 من اول السنه وانا راعي خطوط غيرت قبل قبل كذا هنكوك مشاني تقريبا 35000 مشلان وصلت الان حول أربعين ومشاء الله لسه في تقريبا اقل من نص عمر

اكسبلور ب س و
22/08/2012, 02:22 AM
ارجو الرد:D

احس انك معصب علينا شف طول الله عمرك شيك على القسام الي في الدرج راجع الردود السابقة في ناس تكلمو فيه لك تحياتي

بيق مان
23/08/2012, 12:01 AM
سلام عليكم

ابي استفسر عن شئ

هذا صوت تماتيك المروحة .. طبيعي الصوت في الصيف يظهر مع المكيف والوقوف المتكرر يطلع الصوت هذا لفترة قصيرة للتبريد وتحس ان عزم السيارة ضعيف ويختفي اذا مشت السيارة .. اذا الصوت مستمر دائما لازم تشيك على نظام التبريد كامل

عآشق المستحيل
23/08/2012, 08:45 AM
لوسمحتووا كم سعر حساس هوء التاننكي

يالييت اللي يعرف يفيدني

ذئب الصحراء
23/08/2012, 11:16 AM
وش سبب خروج هواء المكيف مرة فوق ومرة تحت

بيق مان
23/08/2012, 11:43 AM
وش سبب خروج هواء المكيف مرة فوق ومرة تحت
"قسام" يتغير وسعره رخيص تجده داخل الكبوت تحت المساحات الجهة اليمنى ويعرفونه فنيي الكهرباء وخصوصا اللى يشتغلون في الامريكي.

عاشق السراوات
23/08/2012, 04:22 PM
كل عام وانتم بخير
شباب ابي اعرف سيارتي فيها حساس خلفي ولا لا كيف الطريقة علما انه صاحبها الاول يقول فيها موديل سيارتي 2008 اكسبلورار

محمد آل معدي
24/08/2012, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يا ملاك أكسبلورر أنا ناوي أشتري إكسبلورر 2010 ليمتد

لكن سمعت عنه إشاعات أنه سلبياته كثيره .. منها صوت المروحه العالي ومنها تبديلات الجير الثقيله وسمعت أن التبريد سيء جداً

ياليت يا شباب تفيدوني قبل ما أتوهق وجزاكم الله خير

عآشق المستحيل
25/08/2012, 05:05 AM
يا اخوان احس القير عندي مو طبيعي
اولا التغيررات من الثالث لرابع ومن الرابع للخامس احس فيها يعني مو قوية احس يغير تحت المرتبه
ثانياا والتعشيقه الثانيه ماتعشق الاا اذا وصل الضغط ع 2

ثالثا اذا جيت اطارح اقدر اخلص ال5 التعشيقات وهي ماوصلت 110

الحين السيارة كملت سنه من وظبت القير وقتها قالي الميكانيكي اغير الزيت ككل 4 الاف كم
وغيرته بعد ماطلعت السيارة ومشت 4 الاف وبعدها ما غيرته والحين مشيت عليه حول 16الف كم

فهد2012
25/08/2012, 09:54 PM
لســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

من العااااااااااااااااااا وكل عام وانتم بخير باذن الله ااااااااااااااااااااااايدين

السياره اكسبلورر 2007 6 سلندر خليجي /

اولا السياره تكييف مركزي يعني تكييف امامي وخلفي والسقف ..

اذا شغلت المكيف الامامي بدون المركزي وحتى في الليل يكون التكييف ضعيف برودته جداً .. يعني تعطيه درجة 28 د-م واذا شغلت التكييف المركزي يصير التكييف الامامي بارد ومعقووول جداً !!!

هذا من ناحيه

ومن ناحية اخرى وهي الاهم .... وهو انني اذا مشيت لسرعة 100 كم تقريباً يصير التكييف ضعيييييييييييييف برودته جداً حتى لو اني مشغل التكييف المركزي وكأنك في مكيف صحراوي !!!!!!! ليلاً او نهاراً

وش المشكله برايكم !!!!!!!!!!!!!!!!

أبو شهاب 1
26/08/2012, 03:39 AM
أخواني أسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير

يوجد لدي اكسبلورر 2010 للبيع

اقل من الفل على طول
مقعدة السائق كهرباء ومقاعد جلد وفتحة سقف السياره مضلله بالكامل عازل

اللون أسود كذاب وآرد توكيلات الجزيره

ياليت الي له هوا يتواصل معي

جوال / 0556679994

أبو إياد1
26/08/2012, 06:44 AM
يا اخوان احس القير عندي مو طبيعي
اولا التغيررات من الثالث لرابع ومن الرابع للخامس احس فيها يعني مو قوية احس يغير تحت المرتبه
ثانياا والتعشيقه الثانيه ماتعشق الاا اذا وصل الضغط ع 2

ثالثا اذا جيت اطارح اقدر اخلص ال5 التعشيقات وهي ماوصلت 110

الحين السيارة كملت سنه من وظبت القير وقتها قالي الميكانيكي اغير الزيت ككل 4 الاف كم
وغيرته بعد ماطلعت السيارة ومشت 4 الاف وبعدها ما غيرته والحين مشيت عليه حول 16الف كم
يالغالي الكلام لك ولجميع الشباب إذا طلعت لك أي مشكلة في السيارة وخصوصا القير لا تودي الموتر للتوظيب إفحص الموتر بالكمبيوتر ممكن تكون المشكلة كهربائية فأنا أنصحك أن تشيك عليها بالكمبيوتر وبإذن الله تكون بسيطة وتنحل.

mh_daghash
26/08/2012, 03:35 PM
سلام عليكم ارجو الرد على سؤالى بسرعة حيث اننى من مشترى الاكسبلورر الحديثين
وانا ماشى لاقت لمبه المحرك نورت فى التابلوه ( الا هى اللمبه الا عليها ماكينه ) ومش عارف ايه السبب مع انى مغير زيت الموتور و الميه وكل تمام ولاجظت مؤشر السخونه بالعربية لاقيته تمام ومش مسافه ومفيش اى حاجة بس اللمبه لسه منورة يا ريت تفيدونى .
شكرا مقدما للجميع ...

اكسبلور ب س و
27/08/2012, 04:12 AM
سلام عليكم ارجو الرد على سؤالى بسرعة حيث اننى من مشترى الاكسبلورر الحديثين
وانا ماشى لاقت لمبه المحرك نورت فى التابلوه ( الا هى اللمبه الا عليها ماكينه ) ومش عارف ايه السبب مع انى مغير زيت الموتور و الميه وكل تمام ولاجظت مؤشر السخونه بالعربية لاقيته تمام ومش مسافه ومفيش اى حاجة بس اللمبه لسه منورة يا ريت تفيدونى .
شكرا مقدما للجميع ...

هلا بك اخوي عندك احد الحساسات فيها مشكله ممكن تنظيف او تغيير اول شي تعمله افصل اصبع البطاريه السالب خمس دقائق وارجع اشبكه اذا راحت أوكي واذا رجعت بعد فتره افحص كبيوتر يكلف تقريبا 100ريال يبين معك الحساس الي فيه للمشكله لك تحياتي

اكسبلور ب س و
27/08/2012, 04:16 AM
لســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ عليكم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

من العااااااااااااااااااا وكل عام وانتم بخير باذن الله ااااااااااااااااااااااايدين

السياره اكسبلورر 2007 6 سلندر خليجي /

اولا السياره تكييف مركزي يعني تكييف امامي وخلفي والسقف ..

اذا شغلت المكيف الامامي بدون المركزي وحتى في الليل يكون التكييف ضعيف برودته جداً .. يعني تعطيه درجة 28 د-م واذا شغلت التكييف المركزي يصير التكييف الامامي بارد ومعقووول جداً !!!

هذا من ناحيه

ومن ناحية اخرى وهي الاهم .... وهو انني اذا مشيت لسرعة 100 كم تقريباً يصير التكييف ضعيييييييييييييف برودته جداً حتى لو اني مشغل التكييف المركزي وكأنك في مكيف صحراوي !!!!!!! ليلاً او نهاراً

وش المشكله برايكم !!!!!!!!!!!!!!!!
هلا بك اخوي احتمال عندك مشكله ضعف في الكهرباء من الافضل تشيك عليه عند مختصين وإنشاء الله اذا احد من شباب صارت معاه انشاء الله سأبلغك لك تحياتي

دمع القلب
27/08/2012, 08:14 AM
السلام عليكم .. صبحكم الله بالخير

أولا : عندي مشكلة الكيف يطلع من فوق اذا دعست ع السيارة وقالوا الشباب هنا انه من القسام حق المكيف
ممكن صورة للقسام عشان نعرفه ونشتريه لاهنتوا ؟؟

ثانيا : القير عندي فيه مشكلة من فترة احس فيه طقة وخاصة اذا هديت بقوة بسيطة يطق اذا رجع نمرة
المهم وديته لباكستاني كان مهندس في توكيلات الجزيرة وطلع وفتح له ورشة ووضبت ماكينتي عنده من ٦ شهور
وساق الموتر وجربه وقالي عندك حساسات القير يبيلها تغير ويكلفك ٢٥٠٠ ريال

وأتمنى من اهل الخبرة والمجربين يفيدوني بالموضوع ؟ ووين ألقى مركز متخصص يفحص القير بالكمبيوتر ؟

بالتوفيق للجميع ..

فهد2012
27/08/2012, 11:01 AM
هلا بك اخوي احتمال عندك مشكله ضعف في الكهرباء من الافضل تشيك عليه عند مختصين وإنشاء الله اذا احد من شباب صارت معاه انشاء الله سأبلغك لك تحياتي

جزاك الله خير .... هل يمكن الكشف عن ذلك ؟

دمع القلب
27/08/2012, 03:49 PM
هذا هو نفس القسام المقصود ؟!
افتحوا رابط الصورة عشانها كبيرة
http://desmond.imageshack.us/Himg441/scaled.php?server=441&filename=imagegczp.jpg&res=landing

mh_daghash
27/08/2012, 04:33 PM
بعد التحية ،،،
عند سيارتى اكسبلورر 2007 وارد امريكا لاحظت فى اوقات الحر ان صوت الموتور بيعلى وخصوصا عند النقله الاولى وكذلك عداد RPM بس مؤشر الحرارة زى ما هوه على النصف ولما رجعت لميكانيكى قلى دى علشان وارد امريكا لازم نشيل علبه من الشكمان علشان دى بتسخن العربيه بسرعة علشان البرد فى أمريكا وانا مش عارف اسمع كلامه ولا ايه عايز رايكم .
وشكرا على اهتمامكم .

m3ax
27/08/2012, 05:04 PM
بعد التحية ،،،
عند سيارتى اكسبلورر 2007 وارد امريكا لاحظت فى اوقات الحر ان صوت الموتور بيعلى وخصوصا عند النقله الاولى وكذلك عداد RPM بس مؤشر الحرارة زى ما هوه على النصف ولما رجعت لميكانيكى قلى دى علشان وارد امريكا لازم نشيل علبه من الشكمان علشان دى بتسخن العربيه بسرعة علشان البرد فى أمريكا وانا مش عارف اسمع كلامه ولا ايه عايز رايكم .
وشكرا على اهتمامكم .

الميكانيكي كذااااااااب وحرامي بعد

هذا الصوت طبيعي جدا لان مروحة الاكسبلورر ميكانيكية مش كهربا

وقت الحر تشبك المروحه على اعلى سرعه عشان تحافظ على حرارة السيارة طبيعية وعشان كذا تسمع الصوت عالي

وعلى فكرة حتى الاكسبلورر السعودي فيه نفس الصوت

فيه حاجه اذا بتسويها بترتاح بدرجة كبيره من الصوت لكن ماراح يختفي نهائياً

ركب مروحة امامية كهربا تكون بين الرديتور وبين الشبك وخليها تشتغل مع المكيف وبترتاح كثير

اكسبلور ب س و
27/08/2012, 07:13 PM
جزاك الله خير .... هل يمكن الكشف عن ذلك ؟

باي مدينه اخوي وإنشاء الله أساعدك في شغله ممكن يكون عندك كلاتشات الكمبرسر وهذا احتمال

اكسبلور ب س و
27/08/2012, 07:15 PM

وقت الحر تشبك المروحه على اعلى سرعه عشان تحافظ على حرارة السيارة طبيعية وعشان كذا تسمع الصوت عالي

ركب مروحة امامية كهربا تكون بين الرديتور وبين الشبك وخليها تشتغل مع المكيف وبترتاح كثير

والصوت هذا موجود حتى في الجيب للندكروزر والكزس طبيعي جداً جدا

mh_daghash
28/08/2012, 11:29 AM

مشكور و بارك الله فيك وفيكم جميعا .

mh_daghash
28/08/2012, 11:42 AM
بعد التحية ،،،،،،
معلش بتقل عليكم فى الاسئله بس ماليش غيركم أساله .
ان سيارتى موديل 2007 امريكى لما العربيه بتنقل على سرعة 40 كم وبعدين على سرعة 80 كم بحس برجه فى النقله على السرعتين دوله وساعات الرجه دى يتظهر و ساعات لا ولما روحت للميكانيكى أسئله قال لى ده حساس الجيربكس عايز يتغير وحيتكلف 1500ريال مش عارف رأيكم ايه و الرجل ده بيشتغلنى ولا ايه و الموجود فى العربيه ده من ايه وممكن أمشى عادى .
شكرا .....

فهد2012
28/08/2012, 08:59 PM
باي مدينه اخوي وإنشاء الله أساعدك في شغله ممكن يكون عندك كلاتشات الكمبرسر وهذا احتمال

كثر الله خيرك على هالتعاون ...

انا في الرياض

m3ax
28/08/2012, 11:57 PM
بعد التحية ،،،،،،
معلش بتقل عليكم فى الاسئله بس ماليش غيركم أساله .
ان سيارتى موديل 2007 امريكى لما العربيه بتنقل على سرعة 40 كم وبعدين على سرعة 80 كم بحس برجه فى النقله على السرعتين دوله وساعات الرجه دى يتظهر و ساعات لا ولما روحت للميكانيكى أسئله قال لى ده حساس الجيربكس عايز يتغير وحيتكلف 1500ريال مش عارف رأيكم ايه و الرجل ده بيشتغلنى ولا ايه و الموجود فى العربيه ده من ايه وممكن أمشى عادى .
شكرا .....

اخوي موترك كم ماشي اصلا الحين؟؟؟

احتمال موترك يبغاله تغيير زيت القير مع فلتر القير

لا تخلي اي مخلوق يلمس قيرك او يفكه كلهم نصابين واذا فكوه ما فيه ولا ميكانيكي بيقدر يضبطه

افحص سيارتك بالكمبيوتر وغير زيت القير في مركز محترم متخصص في الفوردات وتاكد انك تشتري الزيت من الوكالة نفسها برقم هيكل السيارة لا يغشونك المحلات ابدا

دمع القلب
29/08/2012, 01:07 AM
السلام عليكم .. صبحكم الله بالخير

أولا : عندي مشكلة الكيف يطلع من فوق اذا دعست ع السيارة وقالوا الشباب هنا انه من القسام حق المكيف
ممكن صورة للقسام عشان نعرفه ونشتريه لاهنتوا ؟؟

ثانيا : القير عندي فيه مشكلة من فترة احس فيه طقة وخاصة اذا هديت بقوة بسيطة يطق اذا رجع نمرة
المهم وديته لباكستاني كان مهندس في توكيلات الجزيرة وطلع وفتح له ورشة ووضبت ماكينتي عنده من 6 شهور
وساق الموتر وجربه وقالي عندك حساسات القير يبيلها تغير ويكلفك 2500 ريال

وأتمنى من اهل الخبرة والمجربين يفيدوني بالموضوع ؟ ووين ألقى مركز متخصص يفحص القير بالكمبيوتر ؟

بالتوفيق للجميع ..

الله يجزاكم خير يا أخوان ضروري اللي عنده علم يرد علي !!!!!!!!

بكرة بمسك خط بالموتر ... اليوم رحت لمحل مكيفات قالي القسام بالاكسبلورر الكتروني ؟!
هل كلامه صحيح ولا لأ ؟؟ حسب وصف البعض لمكان القسام صورته هل هو نفسه صح علي ؟؟
http://desmond.imageshack.us/Himg441/scaled.php?server=441&filename=imagegczp.jpg&res=landing

يكفيني نظرة
29/08/2012, 09:15 AM
الله يجزاكم خير يا أخوان ضروري اللي عنده علم يرد علي !!!!!!!!

بكرة بمسك خط بالموتر ... اليوم رحت لمحل مكيفات قالي القسام بالاكسبلورر الكتروني ؟!
هل كلامه صحيح ولا لأ ؟؟ حسب وصف البعض لمكان القسام صورته هل هو نفسه صح علي ؟؟
قسام المكيف ماعرفه ..
لكن القير والطقه على حسب تغييرك للزيت والحساسات حط في بالك نادر خرابها ..

8080tarek
01/09/2012, 10:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اسأل الله العلي القدير ان يجزيكم بالحسنى ويرحم والديكم

اخواني استفسارين فقط لاغير

1_ السياره عندي اكسبلور 2007 تكييف عادي مو مركزي ..هل اقدر اولف له مركزي ....واذ ممكن اعرف فين يسووها ...انا من سكان جده.
2_ حساس العجل تعطل علي وشريت لي جديد وركبته باقي لي البرمجه حاولت ابرمجه بطريقة الشباب مع المغناطيس ...الطريقة صحيحه بس ماقبل المغناطيس لازم جهاز خاص ..الي يفيدني بمكان يسووها اكون له من الشاكرين .

خالد بن فهد84
01/09/2012, 10:54 PM
مساكم الله بالخير..

عندي اكسبلورر 2008 ومن اليوم الظهر شغلت المكيف الخلفي وبديت اسمع طقه تتكرر في الرفرف الخلفي الايسر.. بمجرد اني اطفي المكيف الخلفي يختفي الصوت..

ولله الحمد المكيف الامامي مافيه صوت.. فياليت اللي عنده خلفيه عن سبب هالصوت وكيف يروح يعطينا خبر ويفيدنا..

ولا هنتو يالربع..

اكسبلوورر
02/09/2012, 09:23 AM
مساكم الله بالخير..

عندي اكسبلورر 2008 ومن اليوم الظهر شغلت المكيف الخلفي وبديت اسمع طقه تتكرر في الرفرف الخلفي الايسر.. بمجرد اني اطفي المكيف الخلفي يختفي الصوت..

ولله الحمد المكيف الامامي مافيه صوت.. فياليت اللي عنده خلفيه عن سبب هالصوت وكيف يروح يعطينا خبر ويفيدنا..

ولا هنتو يالربع..

اتوقع هذا صوت الثلاجة

توماس برولين
02/09/2012, 07:52 PM
سيارتي فورد اكسبلورر 2010
لاحظت اليوم ضعف في صوت البوري
ماهي الاسباب
وكيفية حل المشكلة

ابوعمر1397
02/09/2012, 08:47 PM
مساكم الله بالخير..

ولا هنتو يالربع..

اخي الكريم حل مشكلتك في هذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=436231

the rain
02/09/2012, 09:46 PM
السلام عليكم..

اخواني انا عندي استفسار , انا بشتري اكسبلورر موديل 2009 او 2008 امريكي , السؤال هو /هل صحيح الكلام اللي نسمعه انه الاكسبلورر الامريكي سيى وترتفع حرارته بالاجواء الحاره هنا؟ بالرغم ان فيه مميزات افضل من السعودي والخليجي! وهل الامريكي 8 سلندر قطع غيارة مو متوفرة زي مانسمع ؟

مع الشكر

البرناوي
03/09/2012, 01:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اليوم وبحمد الله اشتريت اكسبلورر 2008
سؤالي لمبة الاصطب الخلفي الأيمن خربانه هل يمديني اصلحها بنفسي يعني اشتري وحده من الوكاله واركبها وهل تخرب البرمجه اذا غيرتها والا لا
السؤال الثاني مكتوب في الطبلون check charging sys مدري وش المقصود فيها
السؤال الثالث واتحملوني شوي:D عند التعشيق بعض الاحيان تحس القير يعشق بقوه قالوا لي بالفحص عادي مره ويقلون عشانه دبل مدري هل هالكلام صحيح والا لا وهل يجب علي تغيير زيت الدفرنس مع العلم ان السياره جايه جمرك

وين القطة؟
03/09/2012, 02:38 AM
السلام عليكم

ياجماعة هالوكالة بتذبحني.. صيانة 72 الف ليش بـ 850 ريال!
أخبرها يوم اشيك الـ 64 شايف الجدول كانت صيانة 72 في حدود 400 ..هم غيرو الأسعار؟!

وبعدين البوري خارب من رمضان كان أول خرابة صوته كنه مخنوق أسبوع بعدين ما عاد طلع له صوت أبد وبغيت اتعرض أكثر من مرة لحوادث بسبته !
واليوم يوم وديته للصيانة قال بـ 300 ريال َ! بوري بـ 300 ههههههه واروح ادور في النت لقيت ب20 و 30 دولار !!
المهم قلت له يغيره ولا وثقت فيه رحت للهندي قال لا تغيره يصلح من نفسه !! كيف ؟! ما أدري !

والله طفشت وحامت تسبدي منهم ومن مواعيدهم وغثاهم ولهفهم للدراهم !
حتى ماخذ اليوم اجازة اضطرارية بسبتهم وياليتني رحت استلمها.. راحت عليّ نومة وهم ما دقوا علي بعد !
وش رايكم اتركهم ما عاد اجيهم .؟ اجزموا بي تراني على جريف خخخخ

ياليت اشوف رايكم في النقاط الثلاث ..
اكسبلور 2010 نص فل

ابوعمر1397
03/09/2012, 08:17 AM
سؤالي لمبة الاصطب الخلفي الأيمن خربانه هل يمديني اصلحها بنفسي يعني اشتري وحده من الوكاله واركبها وهل تخرب البرمجه اذا غيرتها والا لا
السؤال الثالث واتحملوني شوي:D عند التعشيق بعض الاحيان تحس القير يعشق بقوه قالوا لي بالفحص عادي مره ويقلون عشانه دبل مدري هل هالكلام صحيح والا لا وهل يجب علي تغيير زيت الدفرنس مع العلم ان السياره جايه جمرك

وعليكم السلام
بخصوص لمبة الاصطب تقدر تغيرها بس افضل تمر كهربائي او محل زينة سيارات يركبها لك

اما بخصوص الرسالة فالمقصود شيك على الشحن الكهربائي ويعني البطارية والدينمو المغذي للبطارية يمكن في احدهم مشكلة

اما بخصوص القير اذا ما فيه اي رسالة تحذير فكل شي تمام

زيت الدفرنس لا يغير لكن عايره اذا ناقص زوده والمعايرة تتم عند محلات تغيير الزيوت

ابوعمر1397
03/09/2012, 08:20 AM
السلام عليكم..

اخواني انا عندي استفسار , انا بشتري اكسبلورر موديل 2009 او 2008 امريكي , السؤال هو /هل صحيح الكلام اللي نسمعه انه الاكسبلورر الامريكي سيى وترتفع حرارته بالاجواء الحاره هنا؟ بالرغم ان فيه مميزات افضل من السعودي والخليجي! وهل الامريكي 8 سلندر قطع غيارة مو متوفرة زي مانسمع ؟

مع الشكر

وعليكم السلام

الامريكي انت وحظك ولكن كل ما كان موديله جديد وممشاه قليل وجاي من ولايات حاره مثل تكساس وكالفورنيا كان الافضل وكذلك يكون عندك تقرير عنه
شوف هذا الرابط ان شاء الله يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=358141

ابوعمر1397
03/09/2012, 08:25 AM
السلام عليكم

ياجماعة هالوكالة بتذبحني.. صيانة 72 الف ليش بـ 850 ريال!
أخبرها يوم اشيك الـ 64 شايف الجدول كانت صيانة 72 في حدود 400 ..هم غيرو الأسعار؟!

وبعدين البوري خارب من رمضان كان أول خرابة صوته كنه مخنوق أسبوع بعدين ما عاد طلع له صوت أبد وبغيت اتعرض أكثر من مرة لحوادث بسبته !
واليوم يوم وديته للصيانة قال بـ 300 ريال َ! بوري بـ 300 ههههههه واروح ادور في النت لقيت ب20 و 30 دولار !!
المهم قلت له يغيره ولا وثقت فيه رحت للهندي قال لا تغيره يصلح من نفسه !! كيف ؟! ما أدري !

والله طفشت وحامت تسبدي منهم ومن مواعيدهم وغثاهم ولهفهم للدراهم !
حتى ماخذ اليوم اجازة اضطرارية بسبتهم وياليتني رحت استلمها.. راحت عليّ نومة وهم ما دقوا علي بعد !
وش رايكم اتركهم ما عاد اجيهم .؟ اجزموا بي تراني على جريف خخخخ

ياليت اشوف رايكم في النقاط الثلاث ..
اكسبلور 2010 نص فل

انا اشوف انك تواظب على الصيانة وبخصوص المشاكل البسيطة مثل الفحمات والبوري تقدر تغيرها برا ارخص لك

اهم شي المسجل في جدول الصيانة تغيره عندهم علشان يستمر الضمان
الاكسبلورر حساس ومشاكله واجد خصوصا القير ولا يعرف له الا وكالته
وان صار للمكينة او القير شي وانت غير مواظب على الصيانة بيدفعونك دم قلبك

4net
03/09/2012, 08:53 AM
يااخوان انا عندي موديل 2010 كنت مواضب على الصيانه في الوكاله لانها كانت مجانا اخر مره جيت عندهم على 56 الف وبعدها ماعاد جيتهم حتى 64 الف مجانا ولا جيتهم

صرت اغير زيت وسيفون برا

الان واصل 80 الف ودي اوديه الوكاله كم تكلفة الصيانه وش التغيرات المهمه اخاف يطلعون لي بلاولي

القماشات احسها تطلع صوت
ومره سمع صوت في السيور
كم تكلفة هذي الثنتين

8080tarek
03/09/2012, 09:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الف مبروك الله يعطيك خيره ويكفيك شره

لمة الاصطب تغيرها بنفسك انا غيرتها اللمبة ب10 ريال باي محل زينه او كلم صاحب المحل يغيرها لك (محل الزينه)اعتقد مكتوب عليها الماني والله اعلم تفك الاصطب من الجمب وبتحسه مايطلع طلعه عادي مارح ينكسر وغيرها على طول وممكن الرساله الي تجيك عشان اللمه اذا غيرتها تروح ان شاء الله.

اما زيت الجربكس انا افضل انك تغيره وغيره في المكان الي عندك في الضمان عشان لاقدر الله حصل شي يكون على الضمان وان شاء الله تروح الطقه ....حصلت معي وراحت

ابوعمر1397
03/09/2012, 09:15 AM
يااخوان انا عندي موديل 2010 كنت مواضب على الصيانه في الوكاله لانها كانت مجانا اخر مره جيت عندهم على 56 الف وبعدها ماعاد جيتهم حتى 64 الف مجانا ولا جيتهم

صرت اغير زيت وسيفون برا

الان واصل 80 الف ودي اوديه الوكاله كم تكلفة الصيانه وش التغيرات المهمه اخاف يطلعون لي بلاولي

القماشات احسها تطلع صوت
ومره سمع صوت في السيور
كم تكلفة هذي الثنتين

شف دليل السيارة تجد فيه صفحات الصيانة وبتعرف وش بيغيرون والتكلفة ما ادري

القماشات مر اي ورشة وخله يشيك عليها اذا تحتاج تغيير او فقط خرط هوبات وصنفر القماشات
في الغالب الاقمشة تمشي حتى 100 الف مع السائق المعتدل

السيور يفضل تغييرها كل 50 الف مثل الكفرات

mh_daghash
03/09/2012, 11:29 AM
صباح الخير ارجو ان تكونوا جميعا بصحة جيدة .
عندى سؤال كان عندى لمبه غطاء تنك البنزين منورة رحت غيرت غطاء البنزين وجبت غطاء من الوكيل ( الجزيرة ) بس بمفتاح بــ120 ريال علشان القديم كان من غير مقتاح والسيارة موديل 2007م ولكن حتى بعد تغيير الغطاء ما زالت لمبه تنك البنزين منورة مش عارف ايه السبب واعمل ايه برجاء الرد وبارك الله فيكم .
شكرا

وين القطة؟
03/09/2012, 01:38 PM
انا اشوف انك تواظب على الصيانة وبخصوص المشاكل البسيطة مثل الفحمات والبوري تقدر تغيرها برا ارخص لك

اهم شي المسجل في جدول الصيانة تغيره عندهم علشان يستمر الضمان
الاكسبلورر حساس ومشاكله واجد خصوصا القير ولا يعرف له الا وكالته
وان صار للمكينة او القير شي وانت غير مواظب على الصيانة بيدفعونك دم قلبك

توني مطلعها .. ومعطوني 1200 ريال يابو عمر :(
أشيك على نسبة الزيت لقيتها 30% خفت وقلت يمكن ما غيروه وصفروا العداد
مدري ارجع لهم أو أتوكل على الله واصفر العداد بنفسي؟

وش تقصد بجدول الصيانة؟ لا يكون فيه شي المفروض يجاب لهم وانا ما ادري!
ما قد عطيتهم أي شي إذا رحت للصيانة الدورية من يوم شريت السيارة!
عندي دفتر أصفر أشوف مثله مع البعض شايله ولا أدري وش فائدته
مع العلم انه ما عندي عرض صيانة مجانية من يوم شريت السيارة

شاكر ومقدر لك يابو عمر

اكسبلور ب س و
03/09/2012, 02:46 PM
سلام عليكم شباب اليوم الصبح جيت افك البريك المسكه انكسرت وش حلها صرت افك البريك بصعوبة تتغير في الوكاله ولا الواير كامل يتغير تنصحوني ما العمل

ابوعمر1397
03/09/2012, 07:27 PM
توني مطلعها .. ومعطوني 1200 ريال يابو عمر :(
أشيك على نسبة الزيت لقيتها 30% خفت وقلت يمكن ما غيروه وصفروا العداد
مدري ارجع لهم أو أتوكل على الله واصفر العداد بنفسي؟

وش تقصد بجدول الصيانة؟ لا يكون فيه شي المفروض يجاب لهم وانا ما ادري!
ما قد عطيتهم أي شي إذا رحت للصيانة الدورية من يوم شريت السيارة!
عندي دفتر أصفر أشوف مثله مع البعض شايله ولا أدري وش فائدته
مع العلم انه ما عندي عرض صيانة مجانية من يوم شريت السيارة

شاكر ومقدر لك يابو عمر

الله يعين صارت الصيانة مثل التأمين ادفع علشان نضمن السيارة
عاير الزيت وشف لونه اذا اسود معناه ما غيروه
وارجع لهم

جدول الصيانة حسب علمي موجود في دليل السيارة ومذكور فيه كل المطلوب تغييره حسب المسافة المقطوعة وهو نفس اللي يغيرونه الوكالة

خالد بن فهد84
03/09/2012, 09:54 PM
اخي الكريم حل مشكلتك في هذا الرابط

مشكور اخوي ابو عمر.. لكن ولله الحمد المكيف الامامي اذا شغلته مااسمع صوت الطقه.. ماتسمع الا بتشغيل المكيف الخلفي ..

هل لها تطورات اذا ماصلحتها..

دمع القلب
04/09/2012, 01:23 AM

وعليكم السلام والرحمة

اللمبة قيمتها 4 ريال من محلات التقوى .. وتقدر تغيرها بنفسك بكل سهولة
فك المسمارين الجانبية
وبعدها اسحب الاصطب لبرى تحسه بينكير بس عادي لانه كبس
وبعدها اعكس اتجاه قاعدة اللمبة عشان تطلع من الاصطب
غير اللمبة ورجع كل شي مكانه ورسالة التحذير تروح من نفسها

بالتوفيق

البرناوي
04/09/2012, 05:54 AM
مشكور اخوي دمع القلب
وانتظر الرد على الاسئله الاخرى لاهنتوا ويعطيك الف عافيه اخوي دمع القلب

عبدالله جسار
04/09/2012, 07:23 AM
مشكور اخوي دمع القلب
وانتظر الرد على الاسئله الاخرى لاهنتوا ويعطيك الف عافيه اخوي دمع القلب

شيك على البطارية او الدينمو بخصوص شارجنق سيستم
بخصوص الجير امر طبيعي

الدفرنس ماعندي فكرة

عبدالله جسار
04/09/2012, 07:25 AM
سلام عليكم شباب اليوم الصبح جيت افك البريك المسكه انكسرت وش حلها صرت افك البريك بصعوبة تتغير في الوكاله ولا الواير كامل يتغير تنصحوني ما العمل

نعم تتغير في الوكالة او في اي ورشة امرها بسيط

اكسبلور ب س و
04/09/2012, 08:12 AM
نعم تتغير في الوكالة او في اي ورشة امرها بسيط

يعطيك العافيه اخوي والف شكر لك

لك تحياتي

mh_daghash
04/09/2012, 09:08 AM
صباح الخير ارجو ان تكونوا جميعا بصحة جيدة .
عندى سؤال كان عندى لمبه غطاء تنك البنزين منورة رحت غيرت غطاء البنزين وجبت غطاء من الوكيل ( الجزيرة ) بس بمفتاح بــ120 ريال علشان القديم كان من غير مقتاح والسيارة موديل 2007م ولكن حتى بعد تغيير الغطاء ما زالت لمبه تنك البنزين منورة مش عارف ايه السبب واعمل ايه برجاء الرد وبارك الله فيكم .
شكرا

انتظر الرد حياكم الله .

ابوعمر1397
04/09/2012, 09:13 AM
انتظر الرد حياكم الله .

جربت تفصل البطارية

mh_daghash
04/09/2012, 09:15 AM
جربت تفصل البطارية

ما جربت وخايف افصلها يحصل مشكله فى برمجه اى حاجه

ابوعمر1397
04/09/2012, 09:18 AM
ما جربت وخايف افصلها يحصل مشكله فى برمجه اى حاجه

فصل البطارية واعادة شبكها يعتبر اعادة برمجة لكمبيوتر السيارة ولا فيها اي ضرر
اذا استمرت العلامة افحص كمبيوتر عند اي مركز

mh_daghash
04/09/2012, 09:29 AM
فصل البطارية واعادة شبكها يعتبر اعادة برمجة لكمبيوتر السيارة ولا فيها اي ضرر

اذا استمرت العلامة افحص كمبيوتر عند اي مركز

شكرا يا اخى بس انا سمعت ان عند فصل البطارية بيتقفل الكاسيت وبيحتاج لكوده علشان يشتغل تانى وان معنديش الكود ده وما هى مده فصل أصبع البطاريه وهل فى حاجه اعملها بعد توصيل البطاريه ولا اركبها بعد الفصل و خلاص .

ابوعمر1397
04/09/2012, 09:44 AM
شكرا يا اخى بس انا سمعت ان عند فصل البطارية بيتقفل الكاسيت وبيحتاج لكوده علشان يشتغل تانى وان معنديش الكود ده وما هى مده فصل أصبع البطاريه وهل فى حاجه اعملها بعد توصيل البطاريه ولا اركبها بعد الفصل و خلاص .

والدي حفظه الله معاه اكسبلورر 2005 تعطلت البطارية وركبنا جديدة ولم يحصل اي مشكلة مع المسجل
انا معي 2010 شاريه جديد ولا معه اي اكواد للمسجل

الطريقة السيارة تكون طافية والمفتاح خارج السويتش افصل الاصبع السالب لمدة دقيقة وارجع واشبكه مره ثانية ثم شغل السيارة مباشرة اذا ظهرت العلامة اصبر يوم اذا ما راحت افحص كمبيوتر

mh_daghash
04/09/2012, 10:20 AM
والدي حفظه الله معاه اكسبلورر 2005 تعطلت البطارية وركبنا جديدة ولم يحصل اي مشكلة مع المسجل

انا معي 2010 شاريه جديد ولا معه اي اكواد للمسجل

الطريقة السيارة تكون طافية والمفتاح خارج السويتش افصل الاصبع السالب لمدة دقيقة وارجع واشبكه مره ثانية ثم شغل السيارة مباشرة اذا ظهرت العلامة اصبر يوم اذا ما راحت افحص كمبيوتر

شكرا ما قصرت حبيبى

اكسبلور ب س و
04/09/2012, 06:57 PM
شباب نفقيشن الي بيركب على المراية احد عنه معلومات عنها مع الكاميرا

ابوعمر1397
04/09/2012, 08:28 PM
شباب نفقيشن الي بيركب على المراية احد عنه معلومات عنها مع الكاميرا

هذا رابط تقرير عنها

http://www.hegnuae.com/vb/showthread.php?t=8918

وهذا عرض بيع

http://haraj.com.sa/111352721

نيووو exp
05/09/2012, 08:22 AM
وش ها المراايه الزينه
وين يبوعونها ويركبونها
والاهم كم سعرها ؟؟؟

اكسبلور ب س و
05/09/2012, 08:43 AM
هذا رابط تقرير عنها

http://www.hegnuae.com/vb/showthread.php?t=8918

وهذا عرض بيع

http://haraj.com.sa/111352721

يعطيك العافيه اخوي والف شكر لك

لك تحياتي

البرناوي
05/09/2012, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي لأهل الخبره انا الحمد لله اشتريت اكسبلورر 2008 جمرك السياره نظيفه والفضل لله لكن هل يجب علي تغيير زيت القير والدبل والا لا وكم سعر شداد السير لاهنتوا ارجووو الرد والف شكر لدمع القلب وعبدالله جسار ما قصروا الله يوفقهم

ford 08
06/09/2012, 08:02 PM
إلسلام عليكم "

ان شاء الله طيبينَ ،

يسعدنيَ ، ان انضم / للراُبطه العضيمه "

سياُرتي " فورد أكسبلور " 2008 " خليجيَ "

وانا ، من قبل ، من أهم الزوار لـ هالرابطه 24 ، ساعه فيها "

لاكن مألكم ب الطويلة ،

فيه مشكله ف الموتر لها يومينَ " وحبيت استفسرَ ،

الموتر ، اذا مشيت عليه تحجر كفرأته الخلفيه "

ويطلع لي ف الشاشه ( مفتأح + مأنع أنزلاق ) +افحص REC اعتقد كذا ، اسمه اذا ماني ب غلطأن

وتحجر الكفرات والفرامل ، مايمسك ، مادري وش علته "

اتمنى تفيدوني ، ب عطاله + القيمه التقريبيه ، للاصلأح ، و أكون شاُككر لكم "

ف أنتظأركككم

e3lanat
06/09/2012, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي لأهل الخبره انا الحمد لله اشتريت اكسبلورر 2008 جمرك السياره نظيفه والفضل لله لكن هل يجب علي تغيير زيت القير والدبل والا لا وكم سعر شداد السير لاهنتوا ارجووو الرد والف شكر لدمع القلب وعبدالله جسار ما قصروا الله يوفقهم

اخي الكريم
للاسف الشديد كثير ممن غيروا زيت القير حصلت لهم مشاكل بعد ذلك منها رجه عند التبديل ونتعة وطقة عند الفصل
لذا انصحك لا تغير زيت او اذهب للوكالة حتى يكون هناك ضمان على العمل
ويبدوا ان هذه مشكلة بالفورد بشكل عام

قد نصحنى احد الاخوة ان لا اغير وانما ازيده اذا كان ناقصا وواحد اخر قال لي عمي ما غيرت زيت قير وانما ازيده فقط لكني لم اسمع كلامهم وقلت له الشركة توصي بتغيير الزيت وعندما غيرته حصل ما حصل

البرناوي
07/09/2012, 02:38 PM
e3lanat
الله يوفقك ويجزاك الخير ويشفي سيارتك يارب الله يعطيك العافيه يارب
مــــــا قــــصــــرت يالغالي

kfy73
07/09/2012, 07:38 PM
إلسلام عليكم "

ان شاء الله طيبينَ ،

يسعدنيَ ، ان انضم / للراُبطه العضيمه "

سياُرتي " فورد أكسبلور " 2008 " خليجيَ "

وانا ، من قبل ، من أهم الزوار لـ هالرابطه 24 ، ساعه فيها "

لاكن مألكم ب الطويلة ،

فيه مشكله ف الموتر لها يومينَ " وحبيت استفسرَ ،

الموتر ، اذا مشيت عليه تحجر كفرأته الخلفيه "

ويطلع لي ف الشاشه ( مفتأح + مأنع أنزلاق ) +افحص REC اعتقد كذا ، اسمه اذا ماني ب غلطأن

وتحجر الكفرات والفرامل ، مايمسك ، مادري وش علته "

اتمنى تفيدوني ، ب عطاله + القيمه التقريبيه ، للاصلأح ، و أكون شاُككر لكم "

ف أنتظأركككم
السلام عليكم ورحمة الله وبركانة أوخوي لا تخاف ولاشي المشكلة عندك مرت على بعض الأعضاء وهي انكسار ترس اي بي اس يكون موصول بالعكس حق الكفرات واذا انكسر ماعاد يعطي قرأة للكمبيوتر حق مانع الأنزلاق مالك بالطويلة حله انك تلحم الترس المكسرو أو تغير عكس كامل وهذا غالي وتبغى أول شي تحدد العكس المكسور وتلحيمه مايكلفك مية ريال في المخرطة وشغل فك العكس وتركيبه 200 ريال والله يكون في عونك وعلشان تتأكد راجع بعض المشاركات القديمة في المنتدى

m3ax
07/09/2012, 08:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركانة أوخوي لا تخاف ولاشي المشكلة عندك مرت على بعض الأعضاء وهي انكسار ترس اي بي اس يكون موصول بالعكس حق الكفرات واذا انكسر ماعاد يعطي قرأة للكمبيوتر حق مانع الأنزلاق مالك بالطويلة حله انك تلحم الترس المكسرو أو تغير عكس كامل وهذا غالي وتبغى أول شي تحدد العكس المكسور وتلحيمه مايكلفك مية ريال في المخرطة وشغل فك العكس وتركيبه 200 ريال والله يكون في عونك وعلشان تتأكد راجع بعض المشاركات القديمة في المنتدى

انا شخصياً جاتني المشكلة وصلحتها ونزلت الصور بعد هنا في الرابطة وباحاول اجيب الرابط

الحل انك تفحص كمبيوتر ويطلع لك التاير اللي فيه المشكلة وتفك التاير وتلاقي الترس قدامك وتفك الجرم هق العكس وتروح المخرطة وتلحمه ما بيكلفك ولا حتى 100 ريال

m3ax
07/09/2012, 08:30 PM
http://mekshat.com/vb/showpost.php?p=6537492&postcount=5282

هذا هو رابط الرد بالصور

دمع القلب
07/09/2012, 11:38 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... الف مبروك الموتر وتشوف خيره يارب

بختصر قصتي بعدة نقاط حتى تتضح للقارئ .. وفيها رد لك واستفسار لي ��

- تم شراء اكسبلور 2009 خليجي قبل سنة ونصف تقريبا
- غيرت زيت القير + الفلتر + وجه بنفس الشهر عند بنشر غشيم ( عط الخبز خبازه ولو أكل نصه )
- تم تغيير الراديتر وبكرة الكرانك على فترتين مما تسبب في نقص زيت القير بشكل بسيط وزيادته بنفس الوقت ( لأن أسفل الراديتر يوجد مبرد زيت القير )
- ظهور طقة في القير بعد سنة وشهرين تقريبا اذا مسكت فرامل تقريبا بالتبديل من النمرة 3 إلى النمرة 2 وأنا ماسك الفرامل

- قبل يومين / غيرت حساس القير بـ 960 ريال من التقوى
+ زيت قير 6 علب ( كل علبة بـ 19 ريال )
+ وجه ( تقريبا بـ 60 ريال )
+ فلتر ( تقريبا بـ 70 ريال )
+ شغل يد عند مركز البيان بـ 300 ريال مع ضمان شغل شهر كامل

النتيجة :
اختفاء الطقة بنسبة 85٪ لأني أحيانا أحس فيها بشكل بسيط
ظهور تأخير نوعا ما بتبديلات القير وجاري التأكد منها أكثر لأنه مالها يومين ..

واذا استمرت الطقة أو التأخير بالتبديل ( لا سمح الله ) أعتقد مالها إلا توضيب

هذي قصتي وأتمنى من له تجربة أو معلومة يفيدنا أو يستفيد من تجربتي ..
بالتوفيق للجميع .،

البرناوي
08/09/2012, 05:49 AM
الله يبارك فيك كفيت و وفيت وجزاك الله عني كل خير لك جزيل الشكر اخوي دمع القلب

اكسبلوورر
08/09/2012, 12:08 PM
انا معي اكسبلورر 2007
طلعت اليوم العباره هذي

(( ابعد عائق عن مقعد الراكب))

ما ادري وش الموضوع ياليت الي عنده الحل يفيدني والله الموفق

اكسبلوورر
09/09/2012, 10:31 AM
انا معي اكسبلورر 2007
طلعت اليوم العباره هذي

يارب يسر الامر

عاشق صيد
09/09/2012, 11:03 AM
طلعت اليوم العباره هذي

يمكن في شيء مثقل على المقعدة او كنت متكي عليها تظهر الرسالة وبعدين تختفي

العسيري 2007
09/09/2012, 11:23 AM
الله يعطيكم العافيه

يا شباب بالنسبه للطقه فهو شيئ طبيعي في الاكسبلورر خاصة اللي عندهم دبل لا تخاااافوون

بالنسبة زيت القير لا بد تغييره كل 30 الف......

ذئب الصحراء
09/09/2012, 02:22 PM
السلام عليكم
عندي فيوز الولاعة خرب وين احصله بالضبط
اكسبلور

m3ax
09/09/2012, 07:11 PM
الله يعطيكم العافيه

يا شباب بالنسبه للطقه فهو شيئ طبيعي في الاكسبلورر خاصة اللي عندهم دبل لا تخاااافوون

بالنسبة زيت القير لا بد تغييره كل 30 الف......

مالك لوى اخوي العسيري

اللي عنده اكسبلورر امريكي انصحه يركب مروحه كهربا بين الرديتور والشبك الامامي بالذات سكان المدن الحاره لان الطقه سببها الحرارة لان مبرد القير مدموج مع رديتور السيارة والسعودي كله فيه هالمروحه من وكالته بس الامريكي مافيه

جربوا تركبونها ما تكلف 400 ريال وبتدعون لي

خالد بن فهد84
09/09/2012, 09:40 PM
الاسبوع الماضي وانا رايح الدوام الصباح.. في الطريق بديت اسمع صوت سيور.. ثقل علي الدركسون يالله وقفت.. بمجرد اني طفيت السيارة.. بدت تهرب من تحت .. وكان شي محير

بسطحا خذتها لورشه فحصها وقال لي لي كوع بلف المويه.. وفعلا لقيته مشقوق.. وصلحت السيارة ولله الحمد مافيه اي مشاكل حاليا".. لكن السؤال وش اسباب ان الكوع انشق مع ان الموضوع حصل الصباح يعني مافيه نسبة حراره عاليه..؟

قبل فتره غيرت البطاريه ونصحوني قالو دايو افضل من اسدلكو وموترز.. هل هذا ياثر مثلا" على السيور ولا على الكهرب للسيارة..خصوصا بعد ماغيرت البطارية بديت اسمع صوت الطقة في المكيف الخلفي..

ahmedall
09/09/2012, 10:18 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عند ي استفسار بسيط لاهل الخبرة عندي سيارة اكسبلورر 2007 وارد امريكي وهناك مشكلة انه مياه مطرة تعويض الرديتر تحتاج الى تعبئة كل اسبوع تقريبا مع العلم انه لايوجد ضهور لاي تسريب افيدوني ماهي المشكله وماهو الحل جزاكم الله خير
ولكم جزيل الشكر

m3ax
10/09/2012, 07:15 AM
الاسبوع الماضي وانا رايح الدوام الصباح.. في الطريق بديت اسمع صوت سيور.. ثقل علي الدركسون يالله وقفت.. بمجرد اني طفيت السيارة.. بدت تهرب من تحت .. وكان شي محير

بسطحا خذتها لورشه فحصها وقال لي لي كوع بلف المويه.. وفعلا لقيته مشقوق.. وصلحت السيارة ولله الحمد مافيه اي مشاكل حاليا".. لكن السؤال وش اسباب ان الكوع انشق مع ان الموضوع حصل الصباح يعني مافيه نسبة حراره عاليه..؟

قبل فتره غيرت البطاريه ونصحوني قالو دايو افضل من اسدلكو وموترز.. هل هذا ياثر مثلا" على السيور ولا على الكهرب للسيارة..خصوصا بعد ماغيرت البطارية بديت اسمع صوت الطقة في المكيف الخلفي..
كوع المويه اللي يجي من بلاده بلاستك والوكالةكانت تغيره لك ببلاش بنوع ثاني المونيوم

بالنسبة لنوع البطارية ماله اي دخل اهم شي يكون حجمها 70 امبير

m3ax
10/09/2012, 05:24 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عند ي استفسار بسيط لاهل الخبرة عندي سيارة اكسبلورر 2007 وارد امريكي وهناك مشكلة انه مياه مطرة تعويض الرديتر تحتاج الى تعبئة كل اسبوع تقريبا مع العلم انه لايوجد ضهور لاي تسريب افيدوني ماهي المشكله وماهو الحل جزاكم الله خير
ولكم جزيل الشكر

شيك الكوع اللي قاعدين نتكلم عنه يمكن يكون فيه تنسيم مو مبين

خالد بن فهد84
11/09/2012, 12:51 AM
كوع المويه اللي يجي من بلاده بلاستك والوكالةكانت تغيره لك ببلاش بنوع ثاني المونيوم

بالنسبة لنوع البطارية ماله اي دخل اهم شي يكون حجمها 70 امبير

طيب عندك خبر اذا يغيرونها لحد الان ولا لا..

البرناوي
11/09/2012, 01:16 AM
طيب اخوي العسيري لاهنت اذا ممكن تدلني على ورشه متخصصه لتغيير زيت القير انا في جده
سؤال خارج عن النص عندي المكينه ترج شوي والسياره فيها رعده بسيطه وقالوا لي بالفحص غير شداد السير مع العلم انه لايهز ولا له صوت مدري هالرجه منه والا من البواجي؟؟؟ اسف كثرت عليكم الاسئله

اكسبلور ب س و
11/09/2012, 09:19 AM
طيب اخوي العسيري لاهنت اذا ممكن تدلني على ورشه متخصصه لتغيير زيت القير انا في جده
سؤال خارج عن النص عندي المكينه ترج شوي والسياره فيها رعده بسيطه وقالوا لي بالفحص غير شداد السير مع العلم انه لايهز ولا له صوت مدري هالرجه منه والا من البواجي؟؟؟ اسف كثرت عليكم الاسئله

هلابك اخوي عندك العالمية بجدة شمال يغير ب150 ريال وجيب الطلبات الزيت والفتر والوجة او جنوب جدة شارع الاسكان مركز صحاري وللمعومية خلي السيارة نص ساعه الى ساعه وغير يعني بعد ما يبرد الزيت شوي على الاقل هذه نصيحة مهندس وكيل فورد بالنسبة غير البواجي لك وبنفس الطريقه لا تفكهاحتى تبرد السيارة تماماً عشان لا ينكسر بعدين تبلش فيه

لك تحياتي

اكسبلوورر
11/09/2012, 09:28 AM
ابي مركز عشان اركب عنده بواجي للكسبلورر2007
رحت لم اكثر من محل قال ركب البواجي عند الوكالة

ياليت اذا فيه شخص يعرف مركز في الرياض يدلني عليه
والله الموفق

ابوعمر1397
11/09/2012, 11:04 AM
ابي مركز عشان اركب عنده بواجي للكسبلورر2007
رحت لم اكثر من محل قال ركب البواجي عند الوكالة

ياليت اذا فيه شخص يعرف مركز في الرياض يدلني عليه
والله الموفق

مركز سمعته كوسية

http://gb-center.com/GB/

m3ax
11/09/2012, 11:30 AM

اذا سيارتك سعودي وارد التوكيلات يغيرونها لك مجاناً واذا كانت امريكي الله يعينك تشتريه وتراه مو غالي قيمته تقريباً 150 ريال حسب كلام الشباب اللي شروه

e3lanat
11/09/2012, 01:59 PM

هذا الكوع نبهني عليه صاحب المعرض عندما اشتريت سيارتي وارد امريكا
قال لي يخرب كثيرا انتبه له وراقبه باستمرار لانه بلاستيك ومن المفروض ان يأتي الومنيوم

اكسبلوورر
12/09/2012, 11:00 AM
مركز سمعته كوسية

http://gb-center.com/GB/

يالغلا جيت القرعاوي وقالي ما نركب بواجي

اكسبلوورر
12/09/2012, 11:05 AM
هذا الكوع نبهني عليه صاحب المعرض عندما اشتريت سيارتي وارد امريكا
قال لي يخرب كثيرا انتبه له وراقبه باستمرار لانه بلاستيك ومن المفروض ان يأتي الومنيوم

بخصوص الكوع انا ركبت بلاستيك اخذة من الوكالة
وبعد يومين كان عندي موعد صيانه في الوكالة ولما طلعت الموتر من الوكالة قالي ترى غيرنا لك الكوع ببلاش وغيرنها المنيوم لانه يعتبر عيب مصنعي
والله الموفق

ابو ريان222
12/09/2012, 05:27 PM
السلام عليكم يااخوان
صبحكم/ مساكم الله بالخير..

نويت ان شاء الله اشتري اكسبلور 2008-2009
فل كامل دبل مكيف مركزي ان شاء الله
وش رأيكم في السيارة؟هل هي سيارة قوية وتتحمل الأشغال الشاقه "الكرف"؟
لأني اريد سيارة قوية وتتحمل... وماتطلب كثير .. وقلت اخواني هنا ابخص الناس بمثل هالعلوم..
وجزاكم الله خيركم وعساكم على القوة.

راشد بن محمد
14/09/2012, 05:06 PM
السلام عليكم
أحبتي الكرام
أريد استشارتكم يا أخوة
أريد شراء سيارة ،، وبنظري الإلكسبلورر من زمان ، ولكنه غالي من تالي ، وأفكر في الإكسبدشن كذلك لأنه أرخص.. وأريد منكم فقط..
هل تنصحوني أشتري جديد وإلا مستعمل ،، وهل من السعودية أم من الخليج ،، وما رأيكم بالإستعمال الأمريكي ،، وهل تنصحوني به وإلا بغيره

سعد777
15/09/2012, 12:25 AM
السلام عليكم
أحبتي الكرام
أريد استشارتكم يا أخوة
أريد شراء سيارة ،، وبنظري الإلكسبلورر من زمان ، ولكنه غالي من تالي ، وأفكر في الإكسبدشن كذلك لأنه أرخص.. وأريد منكم فقط..
هل تنصحوني أشتري جديد وإلا مستعمل ،، وهل من السعودية أم من الخليج ،، وما رأيكم بالإستعمال الأمريكي ،، وهل تنصحوني به وإلا بغيره

شوف ونخوك
الأكسبدشن ممتاز وكل ماله يزن ويزين اكثر
العادي الظاهر انه 120 الف او 109 ماني متأكد
بس اللي كنت متأكد منه يجي عليه عروض ولا احلى في رمضان مثلاً او الحج يصير سعر العادي بنفس سعر الدبل
انصحك جديد ومن السعوديه

e3lanat
15/09/2012, 08:51 AM
السلام عليكم
أحبتي الكرام
أريد استشارتكم يا أخوة

وعليكم السلام ورحمة الله

اخي لا انصحك بالفورد بشكل عام
من تجربة القديم كان ممتاز اما الجديد اصبح سيء جدا بكل شيء
انت تريد سيارة تخدمك لا تخدمها انت
السيارة وانت تقودها تشعر نفسك راكب عربة من كثر ما تهتز وتشعر باي شيء حتى الحصى الصغير جدا هذا عدا اصوات الهواء المزعجة كأنك فاتح النوافذ
وكل فترة تحتاج تربيط
جيورها حساسة جدا لا ترتاح معها
اكسسواراتها سيئة وسريعة الخراب
كثير من المشاكل صعب تشخيصها او علاجها مثل مشاكل الجير وصوت الهواء وتدفع نقودك دون فائدة

يبدو ان كلام الميكانيكي الذي اتعامل معه صحيح حيث قال لي الفورد تشتريها من الوكالة فقط وتستخدمها ثلاث سنوات ثم تبييعها لانه بعد ذلك تبدأ مشاكلها

m3ax
15/09/2012, 11:52 AM
نستخدم الفوردات من يوم يومنا يا اخ اعلانات ولا شفنا شي من اللي قاعد تقوله

والحمد لله حالياً معي اكسبلورر 2006 ماشي فوق 200 الف والوالد معاه اكسبديشن 2007 ماشي حول 100 الف ومواتر لا يعلا عليها بالذات في الراحه (ضحكت على كنك راكب عربة من كثر ما تهتز حسيتك تتكلم عن تويوتا وربي)

بندر
15/09/2012, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله
مساكم الله بالخير ياملاك الفورد الإكسبلورر
حبيت أسلم عليكم، وأسرد لكم سالفة مع الوكالة توضح الجشع الغير طبيعي اللي عندهم
خربت عندي لمبات الطبلون حقت عداد السرعة (اكسبلورر 2009) وقلت أصلحها عند الوكالة أضمن لأن فيها فك طبلون وشغلة، المهم قالوا لي بتكلفك أجرة يد 540 ريال وكل لمبة سعرها 24 ريال
طيب ليش ياجماعة
قالوا يبي لها 3 ساعات عمل وكل ساعة تكلفتها 180 ريال
قلت شكرا وطلعت بموتري لصناعية العاصمة ومريت كم ورشة إلين طحت في وحدة متخصصة في فورد
قالوا بنصلحها، المهم على اساس ان الشغلة بتطول قلت بخلي السيارة وبروح، قبل اروح من عندهم جلست أشوف شغل الفلبيني هو فنان والا لا، مادريت الا هو مطلع اللمبات الخربانة وحاطها في يدي يقول جب مثلها
رحت رجليه لمحلات قطع الغيار وجبت وحدة اصلية المانية ب 7 ريال وعطيتهياه واروح شوي اغسل يدي ولدورة المياه الله يكرمكم، واطلع اشوف وش سوى مادريت الا هو مخلص، كل أبو الشغلة ماخذت الا نص ساعة وانا اللي بعد معطلهم يوم رحت اجيب اللمبات والا لوها معي كان ماخذت ولا ثلث ساعة
والتكلفة 114 ريال واطلع وانا مبسوط و من أحلى مايكون

قال ايش قال 540 ريال أجور يد، حسبي الله عليكم
المشكلة ان في الصناعيات ورش أحسن من الوكالة وأرخص منها، بس مادرينا عنهم.
حبيت أشارككم بتجربتي عشان ماتقعون ضحية لجشع الوكالة
وتقبلوا تحياتي

ابو ريان222
15/09/2012, 04:08 PM
يااخوان والله حيرتونا
طلبنا مشورتكم في الاكسبلور..
ناس تقول ممتاز وناس تعدد عيوبه.. مدري الشغلة عناد والا ايش؟
مانبي منكم الا النصيحة الصادقة والنابعة من تجربة شخصية واقعية
والشكر للجميع..

أبو شهاب 1
15/09/2012, 04:10 PM
أخواني مساكم الله بالخير

أنا عندكي اكسبلورر 2010 ونويت أغير الكفرات وأبي مقاي 255/60/17

عاد لقيت تويو سعره عند الوكيل 580ريال للكفر ولقيت طال عمركم عند نفس الوكيل كفرات ماكسس كوريه سعر الكفر 550ريال طبعا شامل التركيب مع الترصيص

فا انتم وش رايكم وش الي تنصحون فيه

مع العلم ان كلها ظمانها مدته سنه

في انتظار ردكم لاعدمتكم

ابوعمر1397
15/09/2012, 07:13 PM
يااخوان والله حيرتونا
طلبنا مشورتكم في الاكسبلور..
ناس تقول ممتاز وناس تعدد عيوبه.. مدري الشغلة عناد والا ايش؟
مانبي منكم الا النصيحة الصادقة والنابعة من تجربة شخصية واقعية
والشكر للجميع..

جب لي اطلق واغلى سيارة في العالم واتحداك تلقى اراء الناس متفقة على مدحها

على العموم شف الروابط التالية وان شاء الله تطلع بفائدة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=277945
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=361365
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=348133
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=169685

ابوعمر1397
15/09/2012, 07:14 PM
أخواني مساكم الله بالخير

أنا عندكي اكسبلورر 2010 ونويت أغير الكفرات وأبي مقاي 255/60/17

عاد لقيت تويو سعره عند الوكيل 580ريال للكفر ولقيت طال عمركم عند نفس الوكيل كفرات ماكسس كوريه سعر الكفر 550ريال طبعا شامل التركيب مع الترصيص

فا انتم وش رايكم وش الي تنصحون فيه

مع العلم ان كلها ظمانها مدته سنه

في انتظار ردكم لاعدمتكم

تويو اعتقد يابانية
اذا هي كذلك فهي افضل من الكوري

ابوعمر1397
15/09/2012, 07:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله
خربت عندي لمبات الطبلون حقت عداد السرعة (اكسبلورر 2009) وقلت أصلحها عند الوكالة أضمن لأن فيها فك طبلون وشغلة، المهم قالوا لي بتكلفك أجرة يد 540 ريال وكل لمبة سعرها 24 ريال
طيب ليش ياجماعة
قلت شكرا وطلعت بموتري لصناعية العاصمة ومريت كم ورشة إلين طحت في وحدة متخصصة في فورد
قالوا بنصلحها، المهم على اساس ان الشغلة بتطول قلت بخلي السيارة وبروح، قبل اروح من عندهم جلست أشوف شغل الفلبيني هو فنان والا لا، مادريت الا هو مطلع اللمبات الخربانة وحاطها في يدي يقول جب مثلها
رحت رجليه لمحلات قطع الغيار وجبت وحدة اصلية المانية ب 7 ريال وعطيتهياه واروح شوي اغسل يدي ولدورة المياه الله يكرمكم، واطلع اشوف وش سوى مادريت الا هو مخلص، كل أبو الشغلة ماخذت الا نص ساعة وانا اللي بعد معطلهم يوم رحت اجيب اللمبات والا لوها معي كان ماخذت ولا ثلث ساعة

وتقبلوا تحياتي

خير ما سويت

المفروض ما نروح للوكالة الا في الحالات الصعبة

ابو ريان222
15/09/2012, 10:30 PM
جب لي اطلق واغلى سيارة في العالم واتحداك تلقى اراء الناس متفقة على مدحها

على العموم شف الروابط التالية وان شاء الله تطلع بفائدة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=277945
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=361365
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=348133
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=169685

اشكرك اخوي ردك أفادني كثيرآ

almjrooh_07
15/09/2012, 11:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

عندي مشكلة في المكيف الخلفي في سيارتي الـ Explorer 2005

حيث أنه المكيف الأمامي بارد و المكيف الخلفي حار و المكيف السفلي الموجود بين الكرسين الأمامين بارد!

يوجد تحكمين للمكيف الخلفي (يدوي و ليس رقمي). جرت أستخدم التحكم الأمامي دونما فائدة و نفس الكلام مع التحكم الخلفي.
ملاحظة : التحكمين للمكيف الخلفي الموجود عند السائق (العلوي) و الموجود عند الركاب يسخن بشكل واضح ((أنا أقول مو معقولة يخترب التحكمين في نفس الوقت !)) .

دفع الهواء ممتاز لا يعاني من أي مشكلة. و لا توجد أي أصوات طقطقة لأنه كل ما أبحث عن هذه المشكلة في المنتديات الأجنبية أجد أنهم يحطون المشكلة في "blend door" أو في blend door actuator <- سؤال ما هو تسمية blend door عدنا ؟

بعد بحث في عالم الأنترنت وضعت إحتمالات ،لا أدري هل هو :

1- blend door actuator
Blend door -2
3- في ثلاجة المكيف الخلفي.
4- في تسريب في المكيف (المكيف الأمامي يعمل على أكمل وجه!)
==========================================
شيك على بلف الثلاجة الخلفية عادة يخرب ويقفل البلف ومايصير يبرد
اتمنى افدتك ..

almjrooh_07
16/09/2012, 06:34 PM
وينكم محد رد علي:mad:

====================================
اخوي الصوت هذا من بكرات الشداد انا في عندي يطلع هالصوت اول مااشغل الموتر شويات الا ويروح الصوت ..^_^

almjrooh_07
16/09/2012, 06:38 PM
اخواني الافاضل

عندي الانوار تشتغل تلقائيا عند تعشيق السيارة ، سيارتي اكسبلورر 2006 امريكي
1- ماهي الطريقة لالغائها وجعل التحكم بها يدويا
2- تغيير زيت الجيربكس هل ضروري تغيير وجه الكرتيل ، وهل يحتاج الى ورشة مختصه

ولكم الشكر الجزيل
==================================
ج..1/الحل . شوف مفتاح تشغيل النور هو على OF او لا لانه اذا كان يسار الاوف يكون ع وضع الاوتوماتك ..
ج..2/ الحل. لا مو ضروري الا اذا الوجه القديم فيه مشكله ويحتاج لفني ذو خبره .^_^

almjrooh_07
16/09/2012, 06:40 PM
:good2:

يسرني الانضمام اليكم اكسبلورر 2006

عندي استفسار بسيط عندي الانوار وزنيتها ملخبطه واحد مرتفع واثاني نازل دورت مسامير وزنيه مالقيت

اتمنى افادتي ولكم جزيل الشكر

==================================
مسامير الوزين تحصلها في نفس النور .. افتح الكبوت وناظر خلف النور تحصل مسمار طالع من نفس جرم النور كامل ..

almjrooh_07
16/09/2012, 06:42 PM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

يالربع اليوم سمعت صوت مويه لما امشي

ولما امسك الخط ما اسمعه بس اسمعه لما اكون عند مطب وادوس احس زي صوت الماء يصب والصوت الله العالم انه تحت القير او تحت الدرج الي بالطبلون احد مرت عليه هالمشكله بالرغم ان المكيف ما شاء الله ثلج

======================================
صوت الماء الي تسمعه هذا ماء الرديتر يتحرك في الثلاجة الداخلييه :D

e3lanat
17/09/2012, 01:08 PM
نستخدم الفوردات من يوم يومنا يا اخ اعلانات ولا شفنا شي من اللي قاعد تقوله

والحمد لله حالياً معي اكسبلورر 2006 ماشي فوق 200 الف والوالد معاه اكسبديشن 2007 ماشي حول 100 الف ومواتر لا يعلا عليها بالذات في الراحه (ضحكت على كنك راكب عربة من كثر ما تهتز حسيتك تتكلم عن تويوتا وربي)

ادام الله على موتورك العافية

اخي انا قلت رايي وتجربتي
وعالعموم هذه اذواق وقناعات وليس بالضرورة ان يتفق الجميع عليها
وكما قيل: لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع
وللعلم انا اقتنيت خمس سيارات حتى الان واحدة منها فقط ياباني ولدي حاليا اكسبلورر 2008

أسأل الله تعالى ان ييسر لاخونا ابو ريان الخير وان يوفقه في اختيار السيارة التي يرتاح لاستخدامها

ولا تنسى يا اخ ابو ريان ان تستخير

ابو ريان222
17/09/2012, 03:21 PM
ادام الله على موتورك العافية

اخي انا قلت رايي وتجربتي
وعالعموم هذه اذواق وقناعات وليس بالضرورة ان يتفق الجميع عليها
وكما قيل: لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع
وللعلم انا اقتنيت خمس سيارات حتى الان واحدة منها فقط ياباني ولدي حاليا اكسبلورر 2008

أسأل الله تعالى ان ييسر لاخونا ابو ريان الخير وان يوفقه في اختيار السيارة التي يرتاح لاستخدامها

ولا تنسى يا اخ ابو ريان ان تستخير

أشكركم يااخوان على تفاعلكم المفيد

تبوك مان
17/09/2012, 03:45 PM
الله يمسيكم بالخير اخواني عندي مشكلتين معي اكسبلورر 2007 دبل
1- عند بداية المسير ووصول سرغة قرابة المائة صوت خشن في السياره يشبه صوت الكارونه في الفكتوريا
واقوم برفع القدم عن دواسة البنزين وواعاود من جديد وتخف وطاءة الصوت اقل من الاول ؟

2- صوت طنين في العجلات الخلفيه اثناء المسير ببطء شديد يحدث احيانا وليس دائما ؟
وفقكم الله وحفظنا وحفظكم من الحديد ومن امره الشديد ... والسلام عليكم ,,

m3ax
17/09/2012, 09:24 PM
الله يمسيكم بالخير اخواني عندي مشكلتين معي اكسبلورر 2007 دبل
1- عند بداية المسير ووصول سرغة قرابة المائة صوت خشن في السياره يشبه صوت الكارونه في الفكتوريا
واقوم برفع القدم عن دواسة البنزين وواعاود من جديد وتخف وطاءة الصوت اقل من الاول ؟

2- صوت طنين في العجلات الخلفيه اثناء المسير ببطء شديد يحدث احيانا وليس دائما ؟
وفقكم الله وحفظنا وحفظكم من الحديد ومن امره الشديد ... والسلام عليكم ,,

رمان او عكس خلفي او كارونه وكلها تحتاج فك غطاء الدفرنس او الجرم ما عدا الرمان ممكن يتصلح بدون فك الدفرنس

الرمان ممكن اي محل ميزان يفحصه وفحصه بسيط جداً لكن العكس والكارونه يبيلك ورشه محترمه تصلحها

sherbo
18/09/2012, 01:15 PM
السلام عليكم إخواني عندي سؤالين فضلاً ارجو الإفادة إن امكن
1- اثناء السير وبأي سرعة وعند الإنحراف يمبيناً ولو شئ بسيط اسمع صوت واحس وكأنك تسير على اسفلت خشن ويختفي الصوت فوراً إذا عدلت المقود وسرت في خط مستقيم مع العلم بأنه لا يحدث شئ عند الإنحراف يساراً
2- يوجد نتعة قوية عند تحريك الجير إلى الوضعية R ولكنها لا تظهر في كل الأوقات وكذلك تحدث رجة قوية عند التعشيقة الثانية اثناء المشى (السيارة إكسبلورر 2007)

sherbo
18/09/2012, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله
طيب ليش ياجماعة

وتقبلوا تحياتي

بالله عليك يا طيب تقول لنا اسم الورشة وعنوانها بارك الله فيك

صبحية البراري
18/09/2012, 02:34 PM
ياخوان الله يكتب أجركم نورر الأكسبلورر طامن وأتعبن بالنفود يالله ادنق علشان اشوف له حل ابرفعة

almjrooh_07
18/09/2012, 06:39 PM
السلام عليكم إخواني عندي سؤالين فضلاً ارجو الإفادة إن امكن
1- اثناء السير وبأي سرعة وعند الإنحراف يمبيناً ولو شئ بسيط اسمع صوت واحس وكأنك تسير على اسفلت خشن ويختفي الصوت فوراً إذا عدلت المقود وسرت في خط مستقيم مع العلم بأنه لا يحدث شئ عند الإنحراف يساراً
2- يوجد نتعة قوية عند تحريك الجير إلى الوضعية R ولكنها لا تظهر في كل الأوقات وكذلك تحدث رجة قوية عند التعشيقة الثانية اثناء المشى (السيارة إكسبلورر 2007)

1- المشكلة الاول صراحة هذي عندي وخلال اليومين هذي ابي اشوف لها حل واذا حصلت انت حل اتمنى تعلمني :D
2- اما من ناحية النتعة اذا موترك دبل فهذا شي عادي بس حاول قبل ماتعشق الموترR انك تخلي الموتر يهدى وبعدين تعشق :good2:

العسيري 2007
18/09/2012, 07:30 PM
======================================
صوت الماء الي تسمعه هذا ماء الرديتر يتحرك في الثلاجة الداخلييه :D

يعطيك العاااافيه ماااقصرت

تبوك مان
18/09/2012, 11:27 PM
رمان او عكس خلفي او كارونه وكلها تحتاج فك غطاء الدفرنس او الجرم ما عدا الرمان ممكن يتصلح بدون فك الدفرنس

الرمان ممكن اي محل ميزان يفحصه وفحصه بسيط جداً لكن العكس والكارونه يبيلك ورشه محترمه تصلحها

بالفعل كرونا وكلها من اليماني اللي بالبنشر ضحك علي الله لايوفقه دخل تحت او ل ماشريته قال الزيت ماهو باللي غيره احسن ونكبني
نصيحه لاتغيرووو زيت الدفرنس اطلاقا لو اشتريتو موتر
اشتريت زيت اليوم من الوكاله وحطيته بسعر 480 ريال ست علب والصوت لازال كمان ضحك علي فلسطيني اخر بالورشه قال جرب غير زيت الوكاله الاصلي يمكن يروح الصوت
ولازال والظاهر بنظطر نشحم او نمر سوق الفواكه ونشتري موز سعر الكرونه الامامي 1600 وعليها بالوكاله والخلفي 2600 وعليها والتركيب طحت بسوداني يقول بركب الواحد ب 2000 ريال والظاهر الزول ماقادر ,, طلعت قيمة وانيت وياليل ماطولك

m3ax
19/09/2012, 07:42 AM
بالفعل كرونا وكلها من اليماني اللي بالبنشر ضحك علي الله لايوفقه دخل تحت او ل ماشريته قال الزيت ماهو باللي غيره احسن ونكبني
نصيحه لاتغيرووو زيت الدفرنس اطلاقا لو اشتريتو موتر
اشتريت زيت اليوم من الوكاله وحطيته بسعر 480 ريال ست علب والصوت لازال كمان ضحك علي فلسطيني اخر بالورشه قال جرب غير زيت الوكاله الاصلي يمكن يروح الصوت
ولازال والظاهر بنظطر نشحم او نمر سوق الفواكه ونشتري موز سعر الكرونه الامامي 1600 وعليها بالوكاله والخلفي 2600 وعليها والتركيب طحت بسوداني يقول بركب الواحد ب 2000 ريال والظاهر الزول ماقادر ,, طلعت قيمة وانيت وياليل ماطولك

انصحك تراسل الأخ كبسولة2 وتستشيره قبل ما تسوي اي شي أخوي والرجل ثقة وخبرة وينفع الناس كثير عسى ربي يبارك له في معرفته ..

زيت الدفرنس اخوي يجي معاه علبة صغيرة اسمها (معالج احتكاك) هل تم وضعها مع زيت الدفرنس يوم غيروه لموترك او لا؟؟؟؟

almjrooh_07
19/09/2012, 10:57 AM
نصـــيحة ... الي يبي يغير زيت الدفرنس او الدبل يحط زيت 140 لان 90 معاده مثل اول اليوم صار خفيف والي يبي يتاكد من اي صوت ويبي يتاكد هل من الدفرنس او الرمان يرفع السياره ويعشق الموتر وهو شغال ويخليه يتحرك بكذا تكون الكفرات الخلفيه تتحرك ويطلع الصوت ^_^

تبوك مان
19/09/2012, 01:39 PM
انصحك تراسل الأخ كبسولة2 وتستشيره قبل ما تسوي اي شي أخوي والرجل ثقة وخبرة وينفع الناس كثير عسى ربي يبارك له في معرفته ..

زيت الدفرنس اخوي يجي معاه علبة صغيرة اسمها (معالج احتكاك) هل تم وضعها مع زيت الدفرنس يوم غيروه لموترك او لا؟؟؟؟

ماخذت الا الزيت من عندهم بس ماعطوني العلبة اللي تقول وبلنسبة للاخ كبسولة مشاركاتي ماتسمح لي بمراسلته عالخاص اذا قدرت تتواصل معه وتبلغني تكون عملت خير واكون لك من الشاكرين ..

بندر
19/09/2012, 01:43 PM
بالله عليك يا طيب تقول لنا اسم الورشة وعنوانها بارك الله فيك

هلا بك أخوي
اسم الورشة تقنية الشمال
في صناعية العاصمة
ادخل للصناعية من الخدمة على الدايري الجنوبي
واتجه جنوب---> اول يمين ادخل معه ثم اول يسار خذه امش شوي وبيجيك على اليمين

مع ملاحظة أني صلحت عندهم لمبات الطبلون بس لكن شغلات ثانية ما جربتهم

m3ax
19/09/2012, 02:29 PM

هذي صورة معالج الاحتكاك والمفروض انهم خلطوه لك مع زيت الفرنس قبل يصبونه في الدفرنس

تبوك مان
19/09/2012, 03:41 PM
طيب اشرايك اشتريه واصبه في الدفرنس

صاهود بالنفود
20/09/2012, 01:03 AM
انا معي اكسبلورر 2007
طلعت اليوم العباره هذي

هذي طول الله عمرك بسيطه لها حلين
1- ابعد اي شي فوق الطبلون وخصوصا الراكب
2- او تفحص الأسلاك اللي تحت مرتبة الراكب يمكن انفصل او انجرح نتيجة وجود أغراض تحت المرتبه وقمت بتحريك المرتبه للأمام او الخلف

اتمنى اني افدتك

صبحية البراري
21/09/2012, 01:10 AM
ياخوان انا عندي اكسبلورر 2008 قطري وفية مشكلة وارجوكم ثم ارجوكم ان تبحثون عنها انا رفعت الموتر بكعكات
وصار في الموتر زي النفضه والرجه تحس الموتر ينتفض والمشكلة الثانية البانزين اعبي 91 ويالله يمشين 300 كيلو
السرعة 160 الى150

kahleel
21/09/2012, 01:26 AM
ابي نصيحتك شباب في البطارية السيارة ما تشتغل ويش اركب ايسي ديلكو زينه وكم امبير مكتوب على البطارية 650 امبير

العسيري 2007
21/09/2012, 04:36 AM
ابي نصيحتك شباب في البطارية السيارة ما تشتغل ويش اركب ايسي ديلكو زينه وكم امبير مكتوب على البطارية 650 امبير

اسيديلكو حلوووه سعرها تقريباً 330 ريال

العسيري 2007
21/09/2012, 04:39 AM
يالربع عندي اكسبلور 2007
وماشي 150 الف ولا عمري مغير زيت الدفرنس هل هو ضروري اغيره ولا اخليه بالعلم ما استخدم الدبل كثير

almjrooh_07
21/09/2012, 05:36 AM
ياخوان انا عندي اكسبلورر 2008 قطري وفية مشكلة وارجوكم ثم ارجوكم ان تبحثون عنها انا رفعت الموتر بكعكات
وصار في الموتر زي النفضه والرجه تحس الموتر ينتفض والمشكلة الثانية البانزين اعبي 91 ويالله يمشين 300 كيلو
السرعة 160 الى150

من ناحية النفضه مادري صراحه لكن البنزين 95 افضل بكثير

Forrd
22/09/2012, 10:55 AM
عندي مشكلة كبيره جداً ، عداد البنزين أو قراءه البنزين أعبي 10 ريال .. 91 .. يطلع لي باقي 500 كيلو
وفجاة يتغير ل 200 كيلو وشوي .. ويلخبط واحيانا يقول 180 كيلو .. وتلاقي السيارة طفت مافيها بنزين أبداً ..
فصلت البطارية ومافي حل .. هل فيه برمجه أو شئ ؟

EXPLORER2010
22/09/2012, 07:48 PM
عندي مشكلة كبيره جداً ، عداد البنزين أو قراءه البنزين أعبي 10 ريال .. 91 .. يطلع لي باقي 500 كيلو

وفجاة يتغير ل 200 كيلو وشوي .. ويلخبط واحيانا يقول 180 كيلو .. وتلاقي السيارة طفت مافيها بنزين أبداً ..
فصلت البطارية ومافي حل .. هل فيه برمجه أو شئ ؟

السلام عليكم

حاول انك تطفي السيارة اذا جيت تعبي بنزين و ان شاء الله انها تنحل المشكلة

محمد.
23/09/2012, 03:08 AM
ياشباب عندي صوت طلع من عند درج الراكب لاشغلت المكيف والصوت تقول مروحة صاكه بورقه او من هالقبيل المهم لاكان المكيف على 1 توضح ولازادت السرعة 2 او3 او4 مااسمعها تروح وانا صراحة خايف لايكون شي خرابه صغير اللحين ويتطور اذا احد صار له زيي او سمع عن احد او يعرف حل يدلني لاني عندي موعد يوم الاثنين بالوكالة وانا صراحة خايف من اللخبطة وكذاب الوكالة اللي انتوا خابرينه وعندي البوري محترق الصوت العالي فيه وهاذي ثاني مره يصير معي الاوله وغيرته بالوكاله والحين ودي مشورتكم لان الان السيارة خارج الضمان تعدت المية الف ولها معي سنتين وداخله بالثالثة موديلها 2010

دمع القلب
23/09/2012, 04:06 AM
السلام عليكم

ياخوان وش أسباب زيادة صوت المروحة وحنته ؟؟
اللي اعرفه ان المروحة تحن اول ماتمشي تقريبا وثم تخف بعدها

اليوم كنت ماشي فوق الـ 90 سمعت صوت حنة المروحة بشكل واضح
وأرتفع أمبير الحرارة فوق النص وبنفس الوقت القير عشق نمرة أعلى
واختفى صوت المروحة ورحعت الحرارة للنص ...

بصراحة عجزت اربطها مع بعض ، ولما وصلت مشواري شيكت ع الراديتر
لقيته ناقص شي بسيط يعني تدخل اصبعك مايوصل الماء بس تشوفه
وزودت الماء واحسه بعدها صار طبيعي ...

e3lanat
23/09/2012, 07:01 PM
يالربع عندي اكسبلور 2007
وماشي 150 الف ولا عمري مغير زيت الدفرنس هل هو ضروري اغيره ولا اخليه بالعلم ما استخدم الدبل كثير

اخي لا تغير زيت الدفرنس احذر من ذلك لانه بالغالب يصبح لديك صوت حنة
زيت الدفرنس فقط يتم زيادته اذا كان ناقص
وبالوضع الطبيعي لا ينقص

kahleel
24/09/2012, 12:02 AM
مشكلتي ان السيارة يوم ما تشتغل ويوم تشتغل من حاله بدون اشتراك ( جران ) فحصت البطارية قالي جيده وكل ما اروح عند واحد يقولي غير شي الي قال غير السلف والي قال كتاوت واحد قالي نظف منظم الهوا ويش رائيكم المشكله انا بعض الاحين ما في كهرب السيارة لا انوار والا هرن هل المنظم الهوا له دخل ؟

m3ax
24/09/2012, 08:19 AM
مشكلتي ان السيارة يوم ما تشتغل ويوم تشتغل من حاله بدون اشتراك ( جران ) فحصت البطارية قالي جيده وكل ما اروح عند واحد يقولي غير شي الي قال غير السلف والي قال كتاوت واحد قالي نظف منظم الهوا ويش رائيكم المشكله انا بعض الاحين ما في كهرب السيارة لا انوار والا هرن هل المنظم الهوا له دخل ؟

شيك أصابع البطارية بس تلاقيها عليها طبقة كربون وتحتاج تنظيف او تغيير

شيك على اصابع البطارية ونظفها من الطبقة البيضا اللي تطلع عليها مع الوقت وتاكد منها اذا كانت مستاكله كثير غيرها وبتضبط ان شاء الله

m3ax
24/09/2012, 08:22 AM
السلام عليكم

ياخوان وش أسباب زيادة صوت المروحة وحنته ؟؟
اللي اعرفه ان المروحة تحن اول ماتمشي تقريبا وثم تخف بعدها

اليوم كنت ماشي فوق الـ 90 سمعت صوت حنة المروحة بشكل واضح
وأرتفع أمبير الحرارة فوق النص وبنفس الوقت القير عشق نمرة أعلى
واختفى صوت المروحة ورحعت الحرارة للنص ...

بصراحة عجزت اربطها مع بعض ، ولما وصلت مشواري شيكت ع الراديتر
لقيته ناقص شي بسيط يعني تدخل اصبعك مايوصل الماء بس تشوفه
وزودت الماء واحسه بعدها صار طبيعي ...

السبب الحرارة بس وشيك على الموية بين كل فترة وفترة وترى ارتفاع الحرارة مهما كان بسيط يسوي مشاكل كبيره في قير الاكسبلورر لأن مبرد القير مدموج مع رديتر السيارة

m3ax
24/09/2012, 08:26 AM
السرعة 160 الى150

يمكن المشكلة من رفعة الموتر لأن الكمبيوتر يحسب للسيارة ولميلانها وثباتها بناءاً على مواصفات المصنع ويمكن مع الرفعه اختلفت القراءات لأن السيارة فيها نظام تراكشن كونترول ونظام مانع انزلاق ومانع انغلاق ومانع انقلاب وكلها يتم عملها حسابياص بواسطة كمبيوتر السيارة والرفعه جايز تكون سببت اختلاف في القراءات هذا اذا كانت الرجه او النففضه على ما فهمت في اثناء مشي السيارة

اما اذا كانت هالرجة في المكينة وهي واقفه غير نوع البنزين من 91 وخله 95 افضل بمليون مره وصرفيته احسن لكن ترى رفعة الموتر اللي انت مسويها سبب من اسباب زيادة الصرفية في البنزين ولا تنسى بالمره غير فلتر البنزين وفلتر الهوى وسوي تصفية للمكينة عشان عزم الموتر يكون أفضل بكثير

kahleel
24/09/2012, 10:17 AM
شيك أصابع البطارية بس تلاقيها عليها طبقة كربون وتحتاج تنظيف او تغيير

شيك على اصابع البطارية ونظفها من الطبقة البيضا اللي تطلع عليها مع الوقت وتاكد منها اذا كانت مستاكله كثير غيرها وبتضبط ان شاء الله

جزاك الله خير اخي معاكس تم تنظيف الاصابع ما شتغلت بعده بيوم اشتغلت

mal7oooos
24/09/2012, 06:11 PM
أسعد الله مسائكم بالخير والسعاده
في بداية الموضوع أحب اوضح لكم ايه الاخوه الكرام انه هذه اول مره اشارك في هذا المنتدى الرائع
الشي الاخر لم اكن ادخل الى المنتدى من قبل الى قبل شهرين
والسبب في ذالك دلني عليه احد الاصدقاء
ووجدت المنتدى راقي ومفيد
اسأل الله سبحانه ان يكتب لنا ولكم الاجر على هذا الجهد الرائع سواء في المنتدى عامه او في الرابطه
صلب الموضوع اشتريت سيارة اكسبلور موديل 2007 لميتد لون اسود بطاقة جمركيه ( استعمال امريكي )
اسأل الله سبحانه ان يبارك لي فيها ويعطيني من خيرها ويكفيني شرها وان يبارك لكم في حلالكم وابنائكم

معليش طولت عليكم كثير
لكن سؤالي( بما اني اشتريت استعمال امريكي)
هل يحتاج اغير ( الشكمان/ الرديتر) ؟ او لاء

وبصراحه بعد ما استخدمت الاكسبلور اعتبرها سياره رائعه بكل المقاييس الخفه والراحه والفخامه وحجمها المناسب

واخيرا اشكر لكم جهودكم وتواصلكم
داعي الله لنا ولكم العفو والمغفره والسعاده في الدارين

m3ax
24/09/2012, 08:17 PM
اخوي ملحوس

موترك 6 سلندر ولا 8 سلندر؟؟

وتراه ما يختلف ابد عن السعودي يعني شغل وامشي لكن غير زيت القير والفلتر لأن جايز صاحبه الاول مبطي ما غيره

ربي يبارك لك فيه والنصيحه اللي اقولها لكل من شرى اكسبلورر (قفل اذنك عن الاصوات البسيطه واترك الوسوسه) وصدقني راح تستمع في الموتر لابعد حد مثل ما انا مستمتع فيه من ثلاث سنوات للحين وعسى ربي لا يغير علينا

almjrooh_07
24/09/2012, 09:46 PM
أسعد الله مسائكم بالخير والسعاده
في بداية الموضوع أحب اوضح لكم ايه الاخوه الكرام انه هذه اول مره اشارك في هذا المنتدى الرائع
الشي الاخر لم اكن ادخل الى المنتدى من قبل الى قبل شهرين
والسبب في ذالك دلني عليه احد الاصدقاء
ووجدت المنتدى راقي ومفيد
اسأل الله سبحانه ان يكتب لنا ولكم الاجر على هذا الجهد الرائع سواء في المنتدى عامه او في الرابطه
صلب الموضوع اشتريت سيارة اكسبلور موديل 2007 لميتد لون اسود بطاقة جمركيه ( استعمال امريكي )
اسأل الله سبحانه ان يبارك لي فيها ويعطيني من خيرها ويكفيني شرها وان يبارك لكم في حلالكم وابنائكم

معليش طولت عليكم كثير
لكن سؤالي( بما اني اشتريت استعمال امريكي)
هل يحتاج اغير ( الشكمان/ الرديتر) ؟ او لاء

وبصراحه بعد ما استخدمت الاكسبلور اعتبرها سياره رائعه بكل المقاييس الخفه والراحه والفخامه وحجمها المناسب

واخيرا اشكر لكم جهودكم وتواصلكم
داعي الله لنا ولكم العفو والمغفره والسعاده في الدارين

الله يبارك لك فيه ... انصح بتغير الكوع الي فيه بلف الحراره لانه بلاستك والحين موجود بمحل قطع الغير نوع المنيوم .

mal7oooos
25/09/2012, 03:40 PM
اخوي ملحوس

موترك 6 سلندر ولا 8 سلندر؟؟

وتراه ما يختلف ابد عن السعودي يعني شغل وامشي لكن غير زيت القير والفلتر لأن جايز صاحبه الاول مبطي ما غيره

ربي يبارك لك فيه والنصيحه اللي اقولها لكل من شرى اكسبلورر (قفل اذنك عن الاصوات البسيطه واترك الوسوسه) وصدقني راح تستمع في الموتر لابعد حد مثل ما انا مستمتع فيه من ثلاث سنوات للحين وعسى ربي لا يغير علينا

موتري 6 سلندر
وجزاك الله كل خير على دعوتك وردك الجميل

انا اشتريت الموتر بعد العيد مباشره
طبعا غيرت زيت المكينه والسيفون عند اوتو ستار وغيرت زيت القير وفلتره عند تشالنجر بالصناعية القديمه
والموتر الحين ماشي معاي 2000 تقريبا
بالعكس السياره ماشاء الله تبارك الله مو مثل سب بعض الناس السياره جدا مريحه وممتازه
صوت المكينه اعتبره طبيعي جدا. والسياره ترى مو بي ام او لكزس اكيد بتسمع صوت بسيط لكن موب ذالك الصوت المزعج او الي يسوي لك قلق واعتقد مو بعيد عن اي سياره يابانيه انا ركبت مع شباب معاهم جيب تايوتا ونسيان وربي ما فيه فرق يذكر وبالعكس الاكسبلور بنظري افضل
كل الشكر لك اخوي

mal7oooos
25/09/2012, 03:44 PM
الله يبارك لك فيه ... انصح بتغير الكوع الي فيه بلف الحراره لانه بلاستك والحين موجود بمحل قطع الغير نوع المنيوم .

اشكر لك ردك اخوي وتجاوبك

على فكره ترى ملحوس عشان توهقت ما لقيت اسم اشارك فيه كل ما كتبت اسم يقول مسجل لدينا

والا ماني حول اللحسه انشاءالله

على فكره
احس حرارة الموتر الخارجيه قويه اشوي
مثل لو وقفت جنب الموتر من قدام احس تطلع من حراره قويه اشويه هل هذا طبيعي
او يحتاج اغير شي معين مثل القنداسه ( الشكمان)
وتحيتي
= نفسي احد يدلني على محل يبرمج لي الرادو بدل النظام الفردي الامريكي
ولكم مني خالص الدعاء

almjrooh_07
25/09/2012, 09:40 PM
:good2:
اشكر لك ردك اخوي وتجاوبك

على فكره ترى ملحوس عشان توهقت ما لقيت اسم اشارك فيه كل ما كتبت اسم يقول مسجل لدينا

والا ماني حول اللحسه انشاءالله

على فكره
احس حرارة الموتر الخارجيه قويه اشوي
مثل لو وقفت جنب الموتر من قدام احس تطلع من حراره قويه اشويه هل هذا طبيعي
او يحتاج اغير شي معين مثل القنداسه ( الشكمان)
وتحيتي
= نفسي احد يدلني على محل يبرمج لي الرادو بدل النظام الفردي الامريكي
ولكم مني خالص الدعاء

اهم شي يكون عداد الحراره عندك على النص هذا طبيعي جداً اما من ناحية الحراره الي تجيك وانت واقف قدام الموتر شي طبيعي المروحه قويه وبكذا تحس في حراره تحت الموتر اهم شي تفقد كوع بلف الحراره لانه بلاستك وانصح تبدله بالمنيوم ..
الراديو مادري صراحه بس اعتقد محلات تصليح المسجلات عندهم الحل
تقبل مروري ... ان شاء الله افدتك :good2:

tang
26/09/2012, 09:05 AM
الله يفرج عنكم دنيا وآخره

عندي مشكلة في القير ، إذا غيرته إلى D ما يمشي على طول أو بمعنى أصح ما يعطي النمرة على طول تحس فيه
نوع من الفضاوة ، قمت بتغيير زيت القير في الوكالة ولا تزال المشكلة قائمة .

أريد تشخيص لهذه المشكلة أو إن أمكن تدلوني على ورشة متخصصة في سيارات فورد اكسبلور وخاصة القير .
موديل السيارة 2010

alshalan3
26/09/2012, 01:12 PM
عندي اكسبلورر 2009 ومن كثر طلعات البر صار في اصوات بالبيبان والزيك اللي على العدد تشقق من الشمس وابي تخشيبة لللسيارة من وين وش الحل بالاصوات والزيك وافض ورشة للشد والتربيط بتبوك والله يحفظكم

عاشق صيد
27/09/2012, 01:31 AM
السلام عليكم
يا الربع سيارتي موديلها 2010 سويت لها صيانة 104000 الاسبوع الماضي ورحت عليها مشوار ولها يومين اذا وقفت فيها رجه ( اهتزاز ) غريب نوعاً ما يعني ما هو تقطيع ومستمر احس السيارة ماهي مزبوطة حتى وهي ماشية , احد مرت عليه هالمشكلة ؟

alshalan3
27/09/2012, 02:47 PM
غير مصفاة البنزين اكيد مغير البنزين صارت معي وغير الفلتر وارجع للواحد وتسعين وبا\ن الله ترجع افضل من اول

EXPLORER2010
27/09/2012, 02:53 PM
السلام عليكم
يا الربع سيارتي موديلها 2010 سويت لها صيانة 104000 الاسبوع الماضي ورحت عليها مشوار ولها يومين اذا وقفت فيها رجه ( اهتزاز ) غريب نوعاً ما يعني ما هو تقطيع ومستمر احس السيارة ماهي مزبوطة حتى وهي ماشية , احد مرت عليه هالمشكلة ؟
الاسلام عليكم
نفس المشكله طلعت عندي بعد صيانة 104000 ورحت للوكاله و فحصولي الكهرباء وطلعت سليمه وبعد مافحصت السيارة بشهر انتهت البطاريه وغيرتها وخفت الرجه كثير بس ما اختفت نهائياً

almjrooh_07
27/09/2012, 08:53 PM
يا اخوان الرجه هذي في الموتر وهو ماشي والا المكينه ترج
اذا هو الموتر يرج احتمال من الترصيص او من جلد اعمدة التوازن تاكلت اقرب ميزان يشيك ع الموتر من تحت
اذا الهزه من المكينه تاكدو من الكويلات اسلاك بواجي ليات هواء او حساس الهواء
هذا والله اعلم

ميندو
27/09/2012, 11:41 PM
موتري 6 سلندر
وجزاك الله كل خير على دعوتك وردك الجميل

انا اشتريت الموتر بعد العيد مباشره
طبعا غيرت زيت المكينه والسيفون عند اوتو ستار وغيرت زيت القير وفلتره عند تشالنجر بالصناعية القديمه
والموتر الحين ماشي معاي 2000 تقريبا
بالعكس السياره ماشاء الله تبارك الله مو مثل سب بعض الناس السياره جدا مريحه وممتازه
صوت المكينه اعتبره طبيعي جدا. والسياره ترى مو بي ام او لكزس اكيد بتسمع صوت بسيط لكن موب ذالك الصوت المزعج او الي يسوي لك قلق واعتقد مو بعيد عن اي سياره يابانيه انا ركبت مع شباب معاهم جيب تايوتا ونسيان وربي ما فيه فرق يذكر وبالعكس الاكسبلور بنظري افضل
كل الشكر لك اخوي

اما مريحه الا مطباته تكسر الضهر
له معي سنتين 2010
احس كفراته قاسيه مع انها جديده ولينه لكن والله مطبه قاسي

m3ax
28/09/2012, 02:29 AM
اما مريحه الا مطباته تكسر الضهر
له معي سنتين 2010
احس كفراته قاسيه مع انها جديده ولينه لكن والله مطبه قاسي

ركب كفرات هانكوك وبتدعي لي

موتري هواه 45 والله ما احس بالمطبات ابدا ابدا

ركبها وتذكرني بالخير

EXPLORER2010
28/09/2012, 03:25 AM
يا اخوان الرجه هذي في الموتر وهو ماشي والا المكينه ترج
اذا هو الموتر يرج احتمال من الترصيص او من جلد اعمدة التوازن تاكلت اقرب ميزان يشيك ع الموتر من تحت
اذا الهزه من المكينه تاكدو من الكويلات اسلاك بواجي ليات هواء او حساس الهواء
هذا والله اعلم
الرجه و السيارة واقفة و تم فحصها في الوكاله و طلعت سليمه
انا توقع ان المشكلة من اسلاك البواجي لانها من يوم شريت السيارة ما غيرتها و هي ماشيه الآن 113000 كلم و انا مستمر في الصيانه في الوكاله
بس مدري متى يتم تغيير اسلاك البواجي

NEW006
28/09/2012, 02:07 PM
السلام عليكم :
معي اكسبلور موديل 2008 امريكي 8 سلندر
المشكله الاول هي اني اذ اخذت اي لفه طويله او دوار يطلع لي صوت زي الاحتكاك كان اول بس اذ لفيت يسار والحين كل الاتجاهات يمين ويسار لاتقولون رمان لاني غيرت الفلنجه كامله يمين ويسار ولا راح الصوت

المشكله الثانيه الموتر بعد سرعة 60 يبدا صوت حره واضحه واحسها من وراء

وش الحل ياجماعه كرهت الموتر والله عجزت اعرف اللي فيه واخاف اروح لورشه ينصبون علي

m3ax
28/09/2012, 03:38 PM
السلام عليكم :
المشكله الاول هي اني اذ اخذت اي لفه طويله او دوار يطلع لي صوت زي الاحتكاك كان اول بس اذ لفيت يسار والحين كل الاتجاهات يمين ويسار لاتقولون رمان لاني غيرت الفلنجه كامله يمين ويسار ولا راح الصوت

وش الحل ياجماعه كرهت الموتر والله عجزت اعرف اللي فيه واخاف اروح لورشه ينصبون علي

شيك العكوس الخلفية اخوي وتاكد من مقاس كفرات سيارتك انه كله مثل بعض ما فيه واحد مقاسه مختلف

m3ax
28/09/2012, 03:41 PM
السلام عليكم

اخوي ممكن الوكالة مسوين للموتر تصفية مكينة وباقي فيه اثار من الماده اللي يصبونها في التانكي

جربه تمسك في السيارة خط مسافة 80 كيلو وانت داعس للموتر وان شاء الله تختفي الهزه

almjrooh_07
28/09/2012, 04:55 PM
الرجه و السيارة واقفة و تم فحصها في الوكاله و طلعت سليمه
انا توقع ان المشكلة من اسلاك البواجي لانها من يوم شريت السيارة ما غيرتها و هي ماشيه الآن 113000 كلم و انا مستمر في الصيانه في الوكاله
بس مدري متى يتم تغيير اسلاك البواجي

والله مادري متى التغيير بس ودي تتاكد من كراسي المكينه وغير هالمره شوفلك ورشه متخصصه في الفورد ومعروفه وخلهم يشيكون عليها وان شاء الله تزين

دمع القلب
28/09/2012, 07:12 PM
السلام عليكم :

وعليكم السلام
مشكلتك الاولى صارت معي ... لما امشي بسرعة بطئية وانا لاف الطارة يطلع صوت احتكاك يروح ويجي

هذي حلها من الكفرات لان كفراتي كانت قديمة وغيرتها وراح الصوت

المشكلة الثانية مالي علم فيها ... بالتوفيق

ابو نايف6666
29/09/2012, 06:51 AM
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان انا سيارتي اكسبلورر 2010 وماشي الحين 73000 وابي اغير زيت القير ياليت تدلوني على ورشه ممتازه في الرياض لان ماهو اي ورشه تغيره لان مافيه عيار علما اني ماقد غيرته
الرجاء من الاخوان اللي غيروه
يفيدوننا

m3ax
29/09/2012, 07:38 AM
يا اخوان انا سيارتي اكسبلورر 2010 وماشي الحين 73000 وابي اغير زيت القير ياليت تدلوني على ورشه ممتازه في الرياض لان ماهو اي ورشه تغيره لان مافيه عيار علما اني ماقد غيرته
يفيدوننا

ما غيرته من يوم طلعته من الوكالة؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان هالشي صحيح بيضرب عليك القير لما غيرت الزيت

انصحك تغيره على دفعات لأنك لو غيرته كامل بيخبط القير طوالي

طريقة التغيير على دفعات هو انك اول مره توديه للورشة يسحبون مقدار علبة وحدة زيت من قير سيارتك ويضيفون علبة جديدة مكانها وتمشي على السيارة مدة اسبوع ممشى هادي بدون دعس وتكرر العملية كل اسبوع لين يبدا الزيت يصفى وينظف بعدها تغيره كله كامل زيت مع الفلتر ..

صح ان الطريقة تكلفك وقت وفلوس لكن صدقني تخبيطة القير بتكرهك السيارة بكبرها لأنك منت ملاقي أحد يوضبه لك صح واذا لقيت فماراح تلاقيه بأقل من 6500 ريال

وترى ياخوك زيت القير ايتغير كل 32 الف كيلو وبالكثير كل 40 الف كيلو وانت ماشي عليه فوق 70 الف !!

ابوعمر1397
29/09/2012, 08:46 AM
السلام عليكم يا اخوان

اليوم تغير عندي صوت البوري
صار مخنوق

وش الحل

m3ax
29/09/2012, 10:47 AM
السلام عليكم يا اخوان

اليوم تغير عندي صوت البوري
صار مخنوق

وش الحل

كلها زكام ياخوك كاس حليب عليه ملعقة عسل توفي بالغرض :D

شيك اسلاك البوري تلاقيها مرتخية

ابوعمر1397
29/09/2012, 11:02 AM
كلها زكام ياخوك كاس حليب عليه ملعقة عسل توفي بالغرض :D

شيك اسلاك البوري تلاقيها مرتخية

هههههههههههههه

اضحك الله سنك

ويقولون اسقه مويه يمكن داخل في حلقه غبار

tang
29/09/2012, 02:10 PM
ليش ما تردووووووووووووووووووووون

عندي مشكلة في القير ، إذا غيرته إلى D ما يمشي على طول أو بمعنى أصح ما يعطي النمرة على طول تحس فيه

أريد تشخيص لهذه المشكلة أو إن أمكن تدلوني على ورشة متخصصة في سيارات فورد اكسبلور وخاصة القير .
موديل السيارة 2010

mal7oooos
29/09/2012, 04:33 PM
يفيدوننا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عندك تشالنجر في الصناعية القديمه<< اذا انت من الرياض

شغلهم حلو ونظيف جدا ممتاز

ابو نايف6666
30/09/2012, 02:45 AM
يعطيكم العافيه يعني الحاله هذي قد صارت مع احد تعرفونه وخبط عليه القير
وياليت الاخوان اللي قدغيروا وصالهم هالشي يفيدونا

عابر نجد
30/09/2012, 10:00 AM

صباح الخير

عندي استفسار أنا عندي اكسبلور 2007 xlt

بس المشكلة ما فيها زر قفل دخول الهواء الخارجي

اللي عنده علم يفيدنا لاني بحثت عن هالزر من دون

فايدة وهل المكيف له دور ابي شرح كيف امنع دخول الهواء

الخارجي وروائح شكمانات السيارات الاخرى بالخط

أفيدوني جزاكم الله خير

علماً بأن السيارة أمريكية

دمع القلب
30/09/2012, 06:56 PM
يعطيكم العافيه يعني الحاله هذي قد صارت مع احد تعرفونه وخبط عليه القير
وياليت الاخوان اللي قدغيروا وصالهم هالشي يفيدونا

أنا صارت معي غيرت زيت القير وكان ماشي وقتها 60 الف تقريبا

ولي فترة مو مرتاح للقير فيه مثل الطقة وغيرت الحساس مع الزيت والفلتر

والحين صار فيه تأخير بالتعشيق مقارنة بوضعه أول

أبو dana
30/09/2012, 11:42 PM

صباح الخير

عندي استفسار أنا عندي اكسبلور 2007 xlt

بس المشكلة ما فيها زر قفل دخول الهواء الخارجي

اللي عنده علم يفيدنا لاني بحثت عن هالزر من دون

فايدة وهل المكيف له دور ابي شرح كيف امنع دخول الهواء

الخارجي وروائح شكمانات السيارات الاخرى بالخط

أفيدوني جزاكم الله خير

علماً بأن السيارة أمريكية
مساك الله بالخير
معظم سيارات فورد لا يوجد بها هذا الزر الذي تبحث عنه ولكن إذا أردت إبعاد الروائح التي تأتيك من الخارج عليك بوضع التكييف على الوضعية max بهذه الوضعية تقفل مجرى الهواء الخارجي ما يدخل عليك
وهذه الوضعية يشتغل معه دائما A/C
أرجوا أنها وصلت المعلومة كما ينبغي
ودمت بود وصحة عافية أخي العزيز

عابر نجد
01/10/2012, 08:02 AM
مشكور أخي العزيز

وبارك الله فيك

سولفو 993
02/10/2012, 02:40 AM
يشرفني إنضمامي للرابطة مع إني متابع قديم لكم
و إن شاءالله أفيد وأستفيد
وتقبلوا تحياتي .

اكسبلور ب س و
02/10/2012, 03:03 AM
يشرفني إنضمامي للرابطة مع إني متابع قديم لكم
و إن شاءالله أفيد وأستفيد
وتقبلوا تحياتي .

حياك هلا وغلا فيك فنجالك عندنا :D

m3ax
02/10/2012, 10:41 AM

وش جاب فنجال الرجال عندكم...؟

اكيد العيال الصغار الله يهديهم رموه من على السور :D

سولفو 993
02/10/2012, 10:26 PM

الله يحييك ويبارك فيك

سولفو 993
02/10/2012, 10:26 PM
وش جاب فنجال الرجال عندكم...؟

اكيد العيال الصغار الله يهديهم رموه من على السور :D

أضحك الله سنك

أبو إياس
04/10/2012, 12:04 AM
قبل فترة الموتر فجأة بدأ يقطع وثقل تعشيقه وأنا ماشي وولعت علامة المفتاح المفك في الشاشة وطفيت الموتر وشغلته وبدأت أمشي فيه وبدأ أمشي فيه وتقريبا تعدل لكن مازالت لمبة المفك موجودة وجلست عشرة أيام وطفت اللمبة من نفسها وبعدها بفترة عادت نفس المشكلة ونفس الطريقة وكانت بأيام العيد وحاولت ما أمشي فيه كثير وبعدها مريت لفني مشهور في القير وفحصه كمبيوتر وقال لي المشكلة من حساس القير وغيرته والآن لي حوالي شهرين وتقريبا طبيعي لكن في كثير من الأحيان أحس بنتعة في التعشيقة الأولى والثانية ,,,

هل فيه أحد مرت عليه نفس المشكلة ؟؟

alhanon
05/10/2012, 05:53 PM
السلام عليكم

اخواني خبراء الاكسبلورر

عندي اكسبلورر 2010 اذا مشيت 140 وفوق وقابلني هواء اشوف الكبوت يرتفع من الزاويتين الاماميه من جهة الانوار

وديته قبل فتره الوكاله وزنوا الكبوت وقالوا عادي يرفع معك لان الكبوت المنيوم وخفيف

فهل احد واجه هذي المشكله

PIC
05/10/2012, 07:25 PM
و عليكم السلام
المفترض بعد الوزن يكون طبيعي و لا يتحرك و لا يرتفع
جرب تشد القطعة اللي تمسك في القفل، اللي في وسط الكبوت من داخل

alhanon
05/10/2012, 08:26 PM
و عليكم السلام
المفترض بعد الوزن يكون طبيعي و لا يتحرك و لا يرتفع
جرب تشد القطعة اللي تمسك في القفل، اللي في وسط الكبوت من داخل

شديتها اخوي ونزلتها لاخر شي لها القطعه الي تقول عليها مانها مشكله المشكلة يرتفع مع الاطراف بس

mizooo0
06/10/2012, 01:53 AM
هذا صوت تماتيك المروحة .. طبيعي الصوت في الصيف يظهر مع المكيف والوقوف المتكرر يطلع الصوت هذا لفترة قصيرة للتبريد وتحس ان عزم السيارة ضعيف ويختفي اذا مشت السيارة .. اذا الصوت مستمر دائما لازم تشيك على نظام التبريد كامل
اي الله مستمر حتى اونا مسافر بالليل يطلع لي :mad: طبعا اذا كنت مشغل المكيف
واذا حطيت ماء على الردايتر يروح وبعدين يطلع لي

m3ax
06/10/2012, 07:11 AM
السلام عليكم

اخواني خبراء الاكسبلورر

عندي اكسبلورر 2010 اذا مشيت 140 وفوق وقابلني هواء اشوف الكبوت يرتفع من الزاويتين الاماميه من جهة الانوار

وديته قبل فتره الوكاله وزنوا الكبوت وقالوا عادي يرفع معك لان الكبوت المنيوم وخفيف

فهل احد واجه هذي المشكله

كلام الوكالة صحيح وطبيعي جداً وكثير اكسبلوررات شفتها نفس الطريقة بالضبط

حيو مافى زيو
06/10/2012, 05:10 PM
ارحب بنفسى معكم فى هذه الرابطه وان شاء الله نفيد ونستفيد

ونبدأ بالفائده :)

سيارتى موديل 2010 ومطلعها وكاله وماشى 50 الف
حبيت اغير فرامل لها بس ودى اعرف هل اغيرها فى الوكاله او خارجها
مع العلم ان بعض الاصدقاء يقولون ان سعر الوكاله غالى
حبيت اسال كمان كم سعر الفرامل بدون تركيب

وين القطة؟
06/10/2012, 06:51 PM
السلام عليكم
قبل اسبوع عطيت سيارتي سواق الاهل وكان في البنزين اقل من الربع
نسيت اقول له نوع البنزين 91 ويوم رجع قال عبيت 95
هل فيه مشكلة من هالتغيير وهل اقدر ارجع 91 عادي؟
اكسبلور 2010
وللجميع الشكر

حيو مافى زيو
06/10/2012, 07:52 PM
السلام عليكم
قبل اسبوع عطيت سيارتي سواق الاهل وكان في البنزين اقل من الربع
نسيت اقول له نوع البنزين 91 ويوم رجع قال عبيت 95
هل فيه مشكلة من هالتغيير وهل اقدر ارجع 91 عادي؟
اكسبلور 2010
وللجميع الشكر

عادى وانا اخوك ما فيه مشكله

انا سيارتى 2010 فى البدايه كنت 95 وبعدين غيرت 91

وان كنت مسافر مرات ما احصل الا 95 واغلط لها وعادى جدا

هى تقدر تقول زى اللى يشرب بيبسى وبعده بور هورس يجيه شئ طبعا لا :)

الامر عادى جدا ومعذره على التشبيه

اكسبلور ب س و
07/10/2012, 01:37 AM
:p

هههههههههههههههه في فرق بين البيبسي والكاكولا :D
شباب بنزين 95 زي البيبسي و91 كاكولا بس مدري وش الفرق
لاكن انا اعبي 95 واشوف انه اجود من 91
لكم تحياتي:p

خالد بن فهد84
07/10/2012, 01:56 AM
السلام عليكم.. يااخوان عندي صوت طقة بالمكيف الخلفي وقالو لي الشباب ان فيه مشكله بالقسام والشغله يبيلها فك ديكور..

فياليت اللي يعرف ورشه تغير لي القسام او تفصله عشان يروح صوت الطقة المتكرر.. وبنفس الوقت يكون شغلهم نظيف..

حيو مافى زيو
07/10/2012, 02:32 AM
:p
هههههههههههههههه في فرق بين البيبسي والكاكولا :D
شباب بنزين 95 زي البيبسي و91 كاكولا بس مدري وش الفرق
لاكن انا اعبي 95 واشوف انه اجود من 91
لكم تحياتي:p

انا جربت 95 سنه كامله ولكن وجدت صرفيه السياره عاليه جدا سواء فى المدينه او خط سفر

وبعدها قلبت على 91 ولا احلى صرفيه معقوله جدا واحرها من الرياض الى الطائف ب 50 ريال
لا ونص التانكى مليان ونفس الاداء والقوه

ال 95 سريع الاشتعال وينفع للسيارات الرياضيه ذات السرعات العاليه
الاكسبلور سياره ثقيله و6 سلندر فقط وسياره بطيئه التسارع وزياده نسبه الاشتعال ما راح يادى نتيجه ملموسه

وين القطة؟
07/10/2012, 04:26 PM

مشكور يالغالي
والله كان نفسي من زمان اقلب الى 95 بس كنت متردد وجت من الله :)
طلعاتي دبي كاثرة هالفترة وتعرف ما عندهم الا 95 ولازم اطقها مشوار للشارقة عشان اعبي 91
ترددت بسبب حاجتين انه يصير مشكلة أو اني ما عاد اقدر ارجع 91
بس بدون قصور منك يالغالي ابغى تأكيد على معلومتك بخصوص حرية التغيير بين النوعين وانه ما يسبب أي مشكلة ..ياليت بقية الاخوان يؤكدون أو ينفون المعلومة
والف شكر

m3ax
07/10/2012, 04:59 PM
مشكور يالغالي
والله كان نفسي من زمان اقلب الى 95 بس كنت متردد وجت من الله :)
طلعاتي دبي كاثرة هالفترة وتعرف ما عندهم الا 95 ولازم اطقها مشوار للشارقة عشان اعبي 91
ترددت بسبب حاجتين انه يصير مشكلة أو اني ما عاد اقدر ارجع 91
بس بدون قصور منك يالغالي ابغى تأكيد على معلومتك بخصوص حرية التغيير بين النوعين وانه ما يسبب أي مشكلة ..ياليت بقية الاخوان يؤكدون أو ينفون المعلومة
والف شكر

لا يا خوك ما يصلح تخلط النوعين مع بعض الا لو اضطريت مره او مرتين لكن مو دايماً

كثر تبديل البنزين يسبب لك مشاكل مع الوقت في البخاخات وفي مجرى البنزين ويمكن يأثر بعد ع المكينة

الكلام هذا ماخذه انا من ناس خبره وترى 95 ممتاز جداً ومريح للسياره ويعطي عزم ممتاز بالذات اذا جيت ماسك خط وكان الهوى ضدك بتلاحظ مع بنزين 91 ان عزم الموتر ضعيف جداً ودايماً يرد القير نمرة بس مع 95 بتلاحظ ان السياره ثابته وومشاها ثابت حتى مع وجود الهوى

بعدين عن نفسي اعبي 95 من اول ما خذيت السيارة وعلى الخطوط الطويله يكفيني التانكي حوالي 600 كيلو (المسافة المتبقية في شاشة الطبلون 650 كلم) لكن ممشاي يكون 120 - 140 بالكثير

خالد بن فهد84
08/10/2012, 01:45 AM
السلام عليكم.. يااخوان عندي صوت طقة بالمكيف الخلفي وقالو لي الشباب ان فيه مشكله بالقسام والشغله يبيلها فك ديكور..

فياليت اللي يعرف ورشه تغير لي القسام او تفصله عشان يروح صوت الطقة المتكرر.. وبنفس الوقت يكون شغلهم نظيف..

ياليت احد يفيدنا يالربع ولكم مني خالص الدعاء وجزيل الشكر..

m3ax
08/10/2012, 07:08 AM
ياليت احد يفيدنا يالربع ولكم مني خالص الدعاء وجزيل الشكر..

ياليت اعرف وافيدك ..

لكن الشباب اللي عندهم خبره في هالشي بيفيدونك ان شاء الله ولا تستعجل على شي لأن ما احد يبي ايتفلسف عليك الا وعنده علم اكيد

ابوعمر1397
08/10/2012, 08:41 AM

شف هذا الرابط واسأل صاحب الموضوع ان شاء الله يساعدك

وين القطة؟
09/10/2012, 12:35 PM
لا يا خوك ما يصلح تخلط النوعين مع بعض الا لو اضطريت مره او مرتين لكن مو دايماً

كثر تبديل البنزين يسبب لك مشاكل مع الوقت في البخاخات وفي مجرى البنزين ويمكن يأثر بعد ع المكينة

الكلام هذا ماخذه انا من ناس خبره وترى 95 ممتاز جداً ومريح للسياره ويعطي عزم ممتاز بالذات اذا جيت ماسك خط وكان الهوى ضدك بتلاحظ مع بنزين 91 ان عزم الموتر ضعيف جداً ودايماً يرد القير نمرة بس مع 95 بتلاحظ ان السياره ثابته وومشاها ثابت حتى مع وجود الهوى

بعدين عن نفسي اعبي 95 من اول ما خذيت السيارة وعلى الخطوط الطويله يكفيني التانكي حوالي 600 كيلو (المسافة المتبقية في شاشة الطبلون 650 كلم) لكن ممشاي يكون 120 - 140 بالكثير

ألف شكر أخوي معاكس وبيض الله وجهك
بصراحة لاحظت السيارة أهدا من أول وأقل صرفية
أجل توكلنا على الله نثبت على 95
أكرر شكري

مطلق الاشناب
09/10/2012, 03:28 PM
السلام عليكم عندي استفسار بسيط عندي فورد اكسبلورر 2002 لامشيت فيه يطلع صوت هوا بسياره مره عالي
وثقل ولما اوقف بعد مسافة 5 كيلو تسمع صوت طقطقة الحديد تقول انك جاي من 1500 كيلو من وش ياخوان ياليت اتفدوني
وشكرا*

الصيادالمليح
09/10/2012, 05:42 PM
ليش ما تردووووووووووووووووووووون

موديل السيارة 2010

عاين حساس القير يمكن يبي له تنظيف او تغيير

ابوعمر2000
11/10/2012, 02:04 PM
السلام عليكم
ياشباب ابغى نصيحتكم ’ انا لقيت فورد اكسبلورر مديل 2008 اللون عودي 3 مقاعد فل اوبشن 8 سلندر ماشي 70000 كيلو وحاده راعيه 60000 ولاكن بعد الفحص اتضح انه محتاج تغير فلتر الجربوكس مع الزيت وفلتر هواء المكينه وتغير اقمشه وهوبات ونسبة المكينه 90 في الميه
وابغاكم تعطوني نصيحه في قطع الغيار مع العلم اني ساكن بالطائف
وهل النفقيشن يتبرمج على السعوديه

m3ax
12/10/2012, 04:08 AM
السلام عليكم
ياشباب ابغى نصيحتكم ’ انا لقيت فورد اكسبلورر مديل 2008 اللون عودي 3 مقاعد فل اوبشن 8 سلندر ماشي 70000 كيلو وحاده راعيه 60000 ولاكن بعد الفحص اتضح انه محتاج تغير فلتر الجربوكس مع الزيت وفلتر هواء المكينه وتغير اقمشه وهوبات ونسبة المكينه 90 في الميه
وابغاكم تعطوني نصيحه في قطع الغيار مع العلم اني ساكن بالطائف
وهل النفقيشن يتبرمج على السعوديه

اذا الموتر نظيف مره لا يفوتك وسعره ممتاز جدا جدا بس اهم شي تشرط على راعيه انك تغير زيت القير والفلتر واذا طلعت اي مشكلة في القير بعد تغيير الزيت انه يرجع لك عربونك لانه ممكن يكون ما تغير زيته من يوم طلع من الوكالة وفي هالحاله راح تطلع لك مشاكل كثير في القير توصل لحد التوضيب

زيت القير مع الفلتر بتطلع عليك بحدود 650 ريال لأن قيره اكبر من قير السعودي (6 تعشيقات والسعودي 5 تعشيفات) والقماشات في حدود 500 ريال لكن تعيش معاك فترة طويله حوالي 80 الف كيلو يعني سعرها فيها

بالنسبة للنافيقيشن مستحيل يتبرمج على السعودية ومعي نفس موترك ونفس مواصفاته له معي سنتين ونص وماشي الحين ما شاء الله عليه 203 الف واحلى ما يكون

اكسبلور ب س و
12/10/2012, 08:00 AM
السلام عليكم شباب عندي اكسبلور 2006 ايدي باور دبل عندي مشكلة ظهرت من اسبوع وهي إذا جيت بوقف باقي اقل من ثواني واوقف وقوف تام ووقفت عندي اصوات في الكفرات الامامية بالعامية ( قربعه ) يعني طق طق طق كأن في شي يفصل او صليب فيه فضاوة كيف اقدر اشيك علية احد مرت علية المشكله ؟؟؟؟؟؟

لكم تحياتي

فهد2012
13/10/2012, 08:54 AM
السلام عليكم

اسعد الله صباحكم _ مساءكم

طلعت الثمامه من يومين وتعرضت السياره لحالة تغريز وشديت عليها الين طلعت

ثم تعرضت لغراز ثاني بس ما قدرت اطلعها الا بتنسيم الكفرات الى 15

وبعد ذلك جلسنا لجانب السياره (سهره في الثمامه) صرنا نشم كل فتره وفتره ريحه اعزكم الله فطيسه - جيفه تجي من جهة السياره

ظنينا انها شئ ميت قريب من عندنا

المهم وعندما جينا نمشي وبعد ما شغلت السياره .. صرت اشم الريحه طالعه من السياره ومن المقدمه !!!! وفعلاً ثبت انها من السياره وليس جيفه حولنا !!!....

حتى بعد ما مشيت بها مسافه وجيت اعبي بنزين رحت لمقدمة السياره وعلى جوانبها من جهة الرفرف الامامي حيث هواء المروحه يكون قوي من الجهتين تشم الريحه !!!!!!!!!

الي معي قالوا تنسيم من الرديتر او الليات عشان شدينا ع السياره وناس تقول من الدبل او الدفرنس الامامي

واثناء التغريزة الثانيه طلع لي على الشاشه صوره مفك !!! لكن من العجله ما قريت وش مكتوب فيها

طبعاً طفيت السياره عقبها الين بردت .. وجلسنا قرابة 5 ساعات .. وبعد ذلك ما طلعت لي صورة هالمفك مره ثانيه ولله الحمد

ارضية السياره حتى الان ما فيها شئ والحمد لله ...... وش المشكله !!!!!

والريحه تكون قويه وقت ما تكون السياره مشتغله ... اما اذا طفيتها فتروح الريحه تدريجياً حتى تختفي تماماً ّ!!

السياره اكسبلورر 2007 خليجي دبل

m3ax
13/10/2012, 12:40 PM
غسل بسم يجوز شي علق في السيارة وقت التغريزه كان مدفون في الارض

بعدها وقف السيارة في مكان مستوي ونظيف وشيكها من بكره اذا فيه اي تهريب تحتها وخذها لأقرب ميزان يرفعونها لك ويشيكون اذا بيطلع فيها اي تهريبات

فهد2012
13/10/2012, 01:09 PM
افكر اغسل الاديتر بس خايف ع المراوح والكهرباء عموماً

عآشق المستحيل
14/10/2012, 12:36 PM
ياشباب أنا ضيعت مفتاحي وماعندي سبير

يعني ماتفتح الباب ولا تشغيل إلسياره

إيش الحل

kahleel
14/10/2012, 12:49 PM
ياشباب أنا ضيعت مفتاحي وماعندي سبير

يعني ماتفتح الباب ولا تشغيل إلسياره

إيش الحل

رح للوكالة وعطهم رقم الشاصي ويطلبونه لك

عآشق المستحيل
14/10/2012, 04:12 PM
سيارتي موديل 2005 امريكي

ذئب الصحراء
15/10/2012, 01:17 AM
السلام عليكم
ريحت المكيف عندي معفنة لدرجة عند التشغيل على وضع ماكس تطلع ريحة بداية ثم تختفي
قلت عاد هل الفلتر له دخل وكيف اغبره وبكم

أبو dana
15/10/2012, 11:05 PM
السلام عليكم
ريحت المكيف عندي معفنة لدرجة عند التشغيل على وضع ماكس تطلع ريحة بداية ثم تختفي
قلت عاد هل الفلتر له دخل وكيف اغبره وبكم
يا طويل العمر أذا رحت الوكالة للصيانه قلهم على مشكلة
الريحه
وراح يضيفون أثناء تنظيف المكيف مادة جار دي إكس وبتروح الريحه إن شاء الله

خالف تعرف
16/10/2012, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عضو جديد وحبيت امسي علكم بالخير اخواني الاعضا في هذا المنتدى الشامخ وامسي بالخير واشكرجميع الاخوان القائمين على هذا المنتدى وارجو ان تقبلوني اخ لكم وصديق اخوكم ابوثامر

m3ax
17/10/2012, 07:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عضو جديد وحبيت امسي علكم بالخير اخواني الاعضا في هذا المنتدى الشامخ وامسي بالخير واشكرجميع الاخوان القائمين على هذا المنتدى وارجو ان تقبلوني اخ لكم وصديق اخوكم ابوثامر

أرحب تراحيب المطر والسيل يابو ثامر

البرناوي
17/10/2012, 09:42 PM
شباب تكفون افيدوني بسرعه اول شي اذا دعست بالسياره وفكيت البنزين ورجعة ودعست عالبنزين احس ان فيه طقه كأن معشق السياره بD والسياره ماشيه ما ادري اذا عرفت اوصل المشكله والا لا
الشي الثاني بعض الاحيان اذا عشقت من N الى Dاحس ان الفرامل بعد ما افكها لسا تضل ماسكه وتفك وتمسك بسرعه يعني كأنك ماسك فرامل وتفك وترجع تمسك بسرعه متواصله

.. m7 ..
19/10/2012, 02:12 PM
السلام عليكم

حبيت اسال عن : اذا مشيت ف عز الظهر ف الحرر , عزم الموتر يطيح مره حتى اني اذا كتمت ما يكون زي كتمة اذا سقت الليل , يعني عزم الموتر الصبح اذا احتر الجو غير عن الليل !!

وش المشكله ووش الحل ,

وابي محل كويس فالرياض يكشفلي مكان تنسيم الصوت ف الابواب او القزاز لان عندي تنسيم موب صاحي ورا على اليمين بعد ما سويت حادث ب نفس المكان

وفي فالمكيف زر ما اعرف وشو الصراحه , اسمه DUAL , يكون فالمكيف اللمس اللي يجي على الفل كامل

والموتر اكسبلورر 2006 امريكي ,,

وشككرا