المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11] 12 13 14

msaleh80
07/04/2014, 04:53 PM
سلام عليكم
كيف حالكم اخواني الكرام

اشتريت مؤخرا بليزر 2007 ... بس عندي مشكلة

يوجد رائحة تطلع مع تشغيل المكيف و تروح لما اسكره ..

ما ادري ايش المشكلة ... وهل يكون فلتر للمكيف في السيارة ولا لأ ؟

مشكورين

محمد صالح

aboturky839
07/04/2014, 05:28 PM
السلام عليكم ياشبا يوجد قروب في الواتس اب خصص لملاك التريلفوي للأنضمام رقم مشرف القروب 0550609625 عبدالحميد

عدد الأعضاء 25 شخص :D

abu_owidah
07/04/2014, 06:52 PM
السلام عليكم ياشبا يوجد قروب في الواتس اب خصص لملاك التريلفوي للأنضمام رقم مشرف القروب 0550609625 عبدالحميد

عدد الأعضاء 25 شخص :D

والنعم والله قروب طيب الله يبارك فيكم وتراني احد اعضائه :)

basel2008
09/04/2014, 02:02 AM
السلام عليكم
عندي مشكله وحلها بسيط وهو عندكم بليزر 2004
اول شي كم يعطي شحن الدينمو عندكم مع تشغيل المكيف واللمبات ؟؟؟؟؟؟؟
مشكلتي بضعف كهرباء عام بالسياره وبعد الكشف الكهربائي قالي ان الدنمو سليم والبطاريه مالها 6 شهور
وقالي ان لازم يكون سلك التأريض السالب من المكينه للبودي وانا ماعندي هذا السلك لاني مغير المكينه قبل فتره
فهل كلامه صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شباب اريد منكم تكشفولي على سياراتكم وتشوفون كم سلك تاريض - سالب - بالسياره
انا الي اعرفه فقط انه من البطاريه السالب للبودي وغيره ما اعرف
وسمعت ان فيه للقير وللدينمو ولطرمبة البنزين
ياريت تكشوا على سياراتكم وتفيدونا
قبل ما الكهربائي يحوس ويلعب بالسياره
ارجوكم لا تتاخروا علينا بالردود

abu_owidah
09/04/2014, 10:29 AM
السلام عليكم
مشكلتي بضعف كهرباء عام بالسياره وبعد الكشف الكهربائي قالي ان الدنمو سليم والبطاريه مالها 6 شهور
وقالي ان لازم يكون سلك التأريض السالب من المكينه للبودي وانا ماعندي هذا السلك لاني مغير المكينه قبل فتره

اخوي ودي اخدمك بعيوني
بس ياليت تقوللنا كيف نبحث عن اسلاك التأريض عشان نتأكدلك ؟
انا حسب معلوماتي هنالك 3 اسلاك تأريض رئيسية للبليزر
اثنان منهم تحت اسفل السيارة من الامام اتوقع للفيوزات وللكمبيوتر
والثالث تحت اسفل السيارة من الخلف يصل من طرمبة البنزين لاسفل كراسي الركاب الخلفية
معلوماتي هذه نظرية لكن عمليا لا اعرف كيف اكشف عليها لافيدك

دوج رام 98
09/04/2014, 01:51 PM
أستفسار هااااااااااااااااااااااااام وعاجل , جزاكم الله خيرا

حصلت بليزر 2008 قصير اللون موكا , مستورد أمريكي , دفع رباعي دبل , مكينته 8 سلندر

فيه بعض التلقيطات البسيطه والرشات لكن ماتبين عليه والموتر وقفته زينه

وشرايكم فيه يالربع أنا أكثر ماعجبني فيه مكينته 8 سلندر 5.3 لتر نفس مكينة اليوكون والتاهو حسب راعيه

الموتر في بحر الثلاثين الف

anwar-1
09/04/2014, 03:01 PM
السلام عليكم

حسب معلوماتي سلك التاريض واحد فقط من السالب للبطاريه لبدي السياره لان ماكينه السياره موصوله بالبدي والدليل انه اذا اردت ان تعمل اشتراك لتشغل سياره توصل كيبل من الموجب للببطاريه والكيبل الثاني ضعه على الماكينه او البدي او اية معدن بالسياره وسوف توصل كهرباء للسياره الثانيه

basel2008
09/04/2014, 04:08 PM
اخوي ودي اخدمك بعيوني
بس ياليت تقوللنا كيف نبحث عن اسلاك التأريض عشان نتأكدلك ؟
انا حسب معلوماتي هنالك 3 اسلاك تأريض رئيسية للبليزر
اثنان منهم تحت اسفل السيارة من الامام اتوقع للفيوزات وللكمبيوتر
والثالث تحت اسفل السيارة من الخلف يصل من طرمبة البنزين لاسفل كراسي الركاب الخلفية
معلوماتي هذه نظرية لكن عمليا لا اعرف كيف اكشف عليها لافيدك

تسلم اخوي وماقصرت والله
بالنسبه لطريقة البحث انك تشوف اذا فيه سلك مثبت بالمكينه بمسمار وطالع على البودي من خلف المكينه ...
والسلك الي تأكدت انه موجود من البطارية إلى البودي وغيره لااعلم ...

basel2008
09/04/2014, 04:11 PM
حسب معلوماتي سلك التاريض واحد فقط من السالب للبطاريه لبدي السياره لان ماكينه السياره موصوله بالبدي والدليل انه اذا اردت ان تعمل اشتراك لتشغل سياره توصل كيبل من الموجب للببطاريه والكيبل الثاني ضعه على الماكينه او البدي او اية معدن بالسياره وسوف توصل كهرباء للسياره الثانيه

مشكوور اخوي
وكلامك صحيح 100%
طيب وين ممكن نلاقي اسلاك ثانيه غيره تأثر على كهرباء السياره ؟؟؟؟
والله الموضع مهم جدا جدا للجميع وممكن يحل مشاكل كثيره بالسياره
بس ياريت الي يشارك بالموضوع انه يكون خاص بأسلاك التريل بليزر او الانفوي فقط

basel2008
09/04/2014, 04:16 PM
وايضا ياريت الاعضاء يفيدونا كم شحن الدينمو عندهم
مع تشغيل المكيف والانوار وبدون تشغيل ....
سواء يأخذ القراءه من عداد الطبلون او عن طريق الكشف عليه بالجهاز

anwar-1
09/04/2014, 08:13 PM

عندما تكون السياره بارده يكون مؤشر الدينمو فوق النصف وعندما تحمى تنزل عن النصف قليلا مع او بدون مكيف تقريبا 14 فولت

abu_owidah
10/04/2014, 12:56 AM

تقريبا ثابتو عال 14 فولت ترتفع او تنخفض بشيئ لايئكر ولا يكاد يلمح
ال 14 فولت هي منتصف امبير الفولت للبطارية بالعداد طبعا والسيارة شغالة وتدور ماكينتها عشان تعرف كهرباء الدينمو
اما لو مطفية السيارة ولاتعمل الماكينة وتحط السويتش على الاون فقط بتعطيك حول ال 12 فولت وهي كهرباء البطارية

basel2008
10/04/2014, 02:11 AM
عندما تكون السياره بارده يكون مؤشر الدينمو فوق النصف وعندما تحمى تنزل عن النصف قليلا مع او بدون مكيف تقريبا 14 فولت

انا عندي يعطي 13 والسياره شغاله وكل شي شغال
بس لما فحص الدينمو لحاله قالي الدينمو كويس بس فيه ضعف عام بالكهرباء وقالي من أسلاك التأريض
عشان كذا كنت بستفسر كم سلك تاريض موجود بالسياره ....

basel2008
10/04/2014, 02:11 AM
تقريبا ثابتو عال 14 فولت ترتفع او تنخفض بشيئ لايئكر ولا يكاد يلمح
ال 14 فولت هي منتصف امبير الفولت للبطارية بالعداد طبعا والسيارة شغالة وتدور ماكينتها عشان تعرف كهرباء الدينمو
اما لو مطفية السيارة ولاتعمل الماكينة وتحط السويتش على الاون فقط بتعطيك حول ال 12 فولت وهي كهرباء البطارية

انا عندي يعطي 13 والسياره شغاله وكل شي شغال
بس لما فحص الدينمو لحاله قالي الدينمو كويس بس فيه ضعف عام بالكهرباء وقالي من أسلاك التأريض
عشان كذا كنت بستفسر كم سلك تاريض موجود بالسياره ....

basel2008
13/04/2014, 02:42 AM
شباب وينكم ؟؟
والله التفاعل صار قليل بالمنتدى مقارنه بالأول
مافي احد شيك على عدد الاسلاك الماصه للسياره ؟؟
للان انتظر الجواب

abu_owidah
13/04/2014, 09:51 AM
شباب وينكم ؟؟
والله التفاعل صار قليل بالمنتدى مقارنه بالأول
مافي احد شيك على عدد الاسلاك الماصه للسياره ؟؟
للان انتظر الجواب

هلا اخوي باسل
التفاعل قل بشكل كبير مدري يمكن الناس ملت او شي زي كذا
انا عني شخصيا كل يوم افوت هنا عالاقل 4 مرات على مدى اليوم
واذا كانت مشاركتي بتفيد ما بتردد ان شاء الله
اما اللي مالي به علم ما اقدر افتي فيه

اتمنى بقية الشباب يتواجدوا معانا دوووم

basel2008
13/04/2014, 07:26 PM
مشكووور اخوي abu_owidah
ماقصرت
...............
شبابا مافي احد فاضيلي شوي يفتح الكبوت ويشوف سلك تاريض المكينه والدينمو موجود او لأ ؟؟؟
:(:(:(

ابو يزن2012
14/04/2014, 10:17 PM
سلام عليكم يا شباب تكفون الفزعه اشتريت بليزر 2004 طلع فيه مشكلة ساعة العداد وساعة ظغط المكينة ما يشتغلو والعداد بيحسب طبيعي ايش المشكله وايش الحل وابغى رقم مهندس شاطر في البليزر جده

abu_owidah
14/04/2014, 11:43 PM
سلام عليكم يا شباب تكفون الفزعه اشتريت بليزر 2004 طلع فيه مشكلة ساعة العداد وساعة ظغط المكينة ما يشتغلو والعداد بيحسب طبيعي ايش المشكله وايش الحل وابغى رقم مهندس شاطر في البليزر جده

وعليكم السلام

اخوي الكريم اذا المشكلة بالساعة نفسها لاتقلق فهي شائعة بالبليزرات والتاهو
في قطعة تنباع بحدود 40 ريال قلب للساعة ينفك العداد وتتبدل القديمة بهذي الجديدة ولكل عداد واحدة
ةهذا اعلان واحد يبيعها بموقع حراج وموجود بجدة :

http://haraj.com.sa/11564683/%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF_%D9%88%D8%B3%D8%A7%D8%B9% D8%A7%D8%AA_%D8%B7%D8%A8%D9%84%D9%88%D9%86_%D8%A7% D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B3%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%87%D9 %85%D8%B1_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8% B2%D8%B1_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D9%87%D9%8 8/

وربي يوفقك للخير وادعيلنا

رآعي آلبآترول
16/04/2014, 02:21 PM
والله من شريت هالموتر وانا شاري الهم والغثا والخساير توني موظبه ورجعت نفس المشاكل الي انا موظبه عشانها
سياره فاشله بمعنى الكلمه والي يبي الغثا يشتريها

عبدالرزاق 66
16/04/2014, 06:48 PM
السلام عليكم سيارتي انفوي 2004 ممشى 270000 كم كنت اغير زيت اسي ديلكو 30/5اليوم السياره بعد ممشى 5000 كم تنقص شئ بسيط اليوم رحت وكاله الزيت اعطوني زيت 10/40 اسي ديلكو اريد النصيحه هل هذا العيار للانفوي وهل يوثر على المحرك

anwar-1
16/04/2014, 09:05 PM
السلام عليكم سيارتي انفوي 2004 ممشى 270000 كم كنت اغير زيت اسي ديلكو 30/5اليوم السياره بعد ممشى 5000 كم تنقص شئ بسيط اليوم رحت وكاله الزيت اعطوني زيت 10/40 اسي ديلكو اريد النصيحه هل هذا العيار للانفوي وهل يوثر على المحرك

نعم يؤثر لانه ثقيل استعمل 10/30

* ابو باسل *
17/04/2014, 12:38 AM
شباب الرابطه نتشرف بخدمتكم هنا بعد اذن إدارة منتدانا الغالي مكشات

http://www.gmcgulfclup.com/index.php

almalki07
17/04/2014, 03:08 AM
ابغى خدمه سيارتى انفوى 2002 دبل
ممكن احد يقول لي وين افضل محل بجده ورقم التواصل ابغاه يغير لمبات الطبلون لانها ضعيفه وشكرا مقدما

basel2008
17/04/2014, 10:19 AM

السلام عليكم
اخوي معقول الوكالة اعطتك هذا الزيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
والله غيرت مكينه قبل سنه ونص تقريبا بسبب هذا الزيت
40/10
وكان مسبب ثقل بالبساتم والاذرعه وبعد فتره صار ضعف فيها
واستمريت على هذا الزيت فتره 8 شهور او اكثر
وفي اخر مره وبعد ماغيرت الزيت لسه كنت بشغل السياره واشتغلت ثوان وإلا ينكسر ذراع بالمكينه لان الزيت جديد وبعز ثقله ....
انتبه انتبه انتبه
افضل زيت 5/30 ثم 10/30

almalki07
17/04/2014, 09:01 PM
للفائده اخواني بالصدفه وانا ابحث في النت وجدت طلبي لتغيير انوار الطبلون بجده
محل ممتاز وامين وسعره شوى غالي انا ركبت حق بلده ب 200 ريال ويقول بركب لك حق لكزس ب 500 ريال وعليه زحمه قويه
المكان بجده باسم الرائد تحت العماره الزرقاء للفائده

فرعووووني
20/04/2014, 03:07 AM
يا أخوان صباح الخير بما اني اول زياره فلا بد من اكرام الضيف
لدي نيه شراء بليزر 2005 سعودي
بس بعد زيارة هذي الرابطه والله وقفتوا نفسي منه
ابغى نصيحه اكمل واشتري ولا ابعد المشكله معربن ب2000 بس عادي تعتبر بسيطه اما اللي قرأته
المشكله حاب شكل السياره شايفها ماشيه في البلد والله حيره
لا تبخلوا علي

abu_owidah
20/04/2014, 10:32 AM
يا أخوان صباح الخير بما اني اول زياره فلا بد من اكرام الضيف
لدي نيه شراء بليزر 2005 سعودي
بس بعد زيارة هذي الرابطه والله وقفتوا نفسي منه
ابغى نصيحه اكمل واشتري ولا ابعد المشكله معربن ب2000 بس عادي تعتبر بسيطه اما اللي قرأته
المشكله حاب شكل السياره شايفها ماشيه في البلد والله حيره
لا تبخلوا علي

اخوي السيارة افحصها من والى واخسر بفحص شامل ولا تبخل بالفحص
ولو الامور بخير وطيبة لا تقلق ياغالي

كم طالب راعيها

فرعووووني
21/04/2014, 03:15 AM
بليزر ٢٠٠٥ سعودي الجميح.
ممشى ٨٨٠٠٠ الف ولو انها ماغصتني انها صحيحه ولكن
المطلوب ٢٨
السياره تعتبر نظيفه اسيات بودي ولكن الموديل مايرحم اكيد تبى تطلب
النصيحه بعد الاستعانه بالله

فرعووووني
21/04/2014, 03:16 AM
بس شايف اغلب اللي يشتكون كهربا ومدري ايش والله قلقت
اه بعت اسد وندمت (ارمادا ٢٠٠٦)
ولكن قدر الله ماشاء فعل

anwar-1
21/04/2014, 02:49 PM
بليزر 2005 سعودي الجميح.
ممشى 88000 الف ولو انها ماغصتني انها صحيحه ولكن
المطلوب 28
السياره تعتبر نظيفه اسيات بودي ولكن الموديل مايرحم اكيد تبى تطلب
النصيحه بعد الاستعانه بالله

سيارتي 2006 معي من سنه ونصف والحمدلله مره واحدة خرب سلك الجير والباقي فرامل وكفرات وزيوت صيانه عاديه
اذا كانت السياره نظيفه واستخدامها جيد لا مشكله واذا غير ذلك الله يعين صاحبها

فرعووووني
22/04/2014, 02:27 AM
اغلبها يعني مشاكل

osama_jordan
22/04/2014, 02:00 PM
السلام عليكم
شباب انا لدي بليزر موديل 2008 , في اصوات تطلع من الخلف عند المطبات او الحفر الصغيرة , كم سعر المساعدات الخلفية مع التركيب,, واين يوجد ورشة متخصصة بالبليزر في الرياض واسعارها حلوة ؟؟ وشكرا لجميع المتواجدين في هذا الجروب الاكثر من رائع

abu_owidah
22/04/2014, 11:50 PM
سيارتي 2006 معي من سنه ونصف والحمدلله مره واحدة خرب سلك الجير والباقي فرامل وكفرات وزيوت صيانه عاديه
اذا كانت السياره نظيفه واستخدامها جيد لا مشكله واذا غير ذلك الله يعين صاحبها

اخوي كيف يعني خرب سلك القير ؟؟؟؟؟
وايش اللي صار معاك بخرابه ؟
هل بطل يعشق ولا كيف بالزبط ؟؟
اتمنى تنورنا للفائدة

t_b 2008
23/04/2014, 01:03 AM
السلام عليكم
شباب انا لدي بليزر موديل 2008 , في اصوات تطلع من الخلف عند المطبات او الحفر الصغيرة , كم سعر المساعدات الخلفية مع التركيب,, واين يوجد ورشة متخصصة بالبليزر في الرياض واسعارها حلوة ؟؟ وشكرا لجميع المتواجدين في هذا الجروب الاكثر من رائع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي المساعدات الخلفية الي اعرفه انها قليل تخرب
عموما معاي تريل بليزر 2008 .. وتطلع الاصوات ذي مع المطبات واللفات واتوقع سببها الهاند بريك لانه جاتني فترة استهبل فيه اسحبه قبل ما اوقف السيارة ومرة مشيت عليه وهو مشدود ووو ومن بعدها قام يطلع اصوات واختفت ..
تحياتي

anwar-1
23/04/2014, 10:04 AM
اخوي كيف يعني خرب سلك القير ؟؟؟؟؟
وايش اللي صار معاك بخرابه ؟
هل بطل يعشق ولا كيف بالزبط ؟؟
اتمنى تنورنا للفائدة

نعم بطل يعشق
علق التعشيق على R يوجد سلك يربط العصا بالجير ومع الحراره يخرج السلك من مكانه بالجير
قيمتة السلك 400 ريال غير اجرة الورشه. وديت السياره الى احدى الورش المشهوره المتخصصه بالجربكسات. لم يغيروا السلك عملوا توليفه ركبوا فلنجه حديد وربطوها بالسلك وثبتوهها بالجير وقالوا انها افضل من تغير السلك وارخص ودائما يصلحوها بهذه الطريقه والحمدلله شغاله من سنه تقريبا والتكلفه 200 ريال.

aljenan2010
23/04/2014, 11:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدني أن أنضم معكم في هذه الساحه واتمنى أن استفيد من تجاربكم ومهاراتكم في مجال السيارة تريل بليزر 2005 هو موديل سيارتي

عندي مشكله وبقى لها فتره طويله وان في حيره من امري من تلك المشكله حتى اني وضبت الجير لكي تنحل مشكلة سيارتي ولكن وللاسف لم استفد شيئاً وقبل توضيب الجير ايضاً غيرت البواجي وعملة برمجه اكثر من مره وغيرت فلتر الهواء وتنظيف أيضاً للدعسه بالاضافة الى اخراج الرصاص من الشكمان وكل هالشغلات اللي عملتها كانت من فيض فحص الورشات بالكمبيوتر وكل ورشة تعطيك رأي والضحيه صاحب السيارة...
لا اريد الاطاله ...

مشكلتي هي :
ان الريس يلعب عندي بما معنى ان لما امشي في البداية الريس يصعد وينزل قليلاً وايضاً تكتم السيارة عندي يعني ادعس لها في 40 او 50 او 60 او 70 لاتستجيب تكتم وبعدين تستجيب وفي بعض الاحيان لما اتوقف عند الاشارة ينزل الريس وممكن انها تطفي وايضاً اكون واقف ساعات والريس طبيعي جداً يكون عند النص وفجأه ارتفع الى عند 1 وكذا تكون ماتطفي طبعاً لان الريس ارتقع ولكن لما يرتفع عند 1 وامشي ساعات اشوف السياره تكتم وبعدين تستجيب طبعاً هذه المشكله فقط عندي في بداية المشي والتوقف داخل المدن يعني لما امشي واوقف في زحمه او عند الاشارات ولكن في الخط السريع ماشاء الله السياره تكون سليمه ولكن من النادر جداً في الخط السريع وعند السرعه 120 او اكثر احس بالسياره مثل التردد فيها يعني كتمه بسيطه ولكن هذا نادراً جداً عذراً على الاطاله في الشرح ولكن لكي اوصل مشكلتي بالشكل المفهوم لاني بصراحه تعبت من هالمشكله ومو عارف وشو حلها
على فكره المشكله المطروحة مو رسميه يعني ساعات السياره تصير طبيعية جداً وريسها طبيعي عند النص وكل شي تمام ولكن فجأه تظهر المشكله يعني يومياً اعاني منها ولكن في حالة الحركه بها تكون تظهر وتكون تختفي اتمنى اني وصلة المشكلة بالمفهوم المطلوب
واعتذر مرة اخرى على الاطاله ... واتمنى القى حل عندكم ياأصحاب الشيمة والطيبة ..
ملاحظة:ايضاً حبيت اذكر اني من ضمن الفحوصات التي اجريتها على السياره بالكمبيوتر اظهر لي طرمبة البانزين ولكن لم اغيرها

وشكراً لكم ...

anwar-1
23/04/2014, 12:04 PM
يسعدني أن أنضم معكم في هذه الساحه واتمنى أن استفيد من تجاربكم ومهاراتكم في مجال السيارة تريل بليزر 2005 هو موديل سيارتي

عندي مشكله وبقى لها فتره طويله وان في حيره من امري من تلك المشكله حتى اني وضبت الجير لكي تنحل مشكلة سيارتي ولكن وللاسف لم استفد شيئاً وقبل توضيب الجير ايضاً غيرت البواجي وعملة برمجه اكثر من مره وغيرت فلتر الهواء وتنظيف أيضاً للدعسه بالاضافة الى اخراج الرصاص من الشكمان وكل هالشغلات اللي عملتها كانت من فيض فحص الورشات بالكمبيوتر وكل ورشة تعطيك رأي والضحيه صاحب السيارة...
لا اريد الاطاله ...

مشكلتي هي :
ان الريس يلعب عندي بما معنى ان لما امشي في البداية الريس يصعد وينزل قليلاً وايضاً تكتم السيارة عندي يعني ادعس لها في 40 او 50 او 60 او 70 لاتستجيب تكتم وبعدين تستجيب وفي بعض الاحيان لما اتوقف عند الاشارة ينزل الريس وممكن انها تطفي وايضاً اكون واقف ساعات والريس طبيعي جداً يكون عند النص وفجأه ارتفع الى عند 1 وكذا تكون ماتطفي طبعاً لان الريس ارتقع ولكن لما يرتفع عند 1 وامشي ساعات اشوف السياره تكتم وبعدين تستجيب طبعاً هذه المشكله فقط عندي في بداية المشي والتوقف داخل المدن يعني لما امشي واوقف في زحمه او عند الاشارات ولكن في الخط السريع ماشاء الله السياره تكون سليمه ولكن من النادر جداً في الخط السريع وعند السرعه 120 او اكثر احس بالسياره مثل التردد فيها يعني كتمه بسيطه ولكن هذا نادراً جداً عذراً على الاطاله في الشرح ولكن لكي اوصل مشكلتي بالشكل المفهوم لاني بصراحه تعبت من هالمشكله ومو عارف وشو حلها
على فكره المشكله المطروحة مو رسميه يعني ساعات السياره تصير طبيعية جداً وريسها طبيعي عند النص وكل شي تمام ولكن فجأه تظهر المشكله يعني يومياً اعاني منها ولكن في حالة الحركه بها تكون تظهر وتكون تختفي اتمنى اني وصلة المشكلة بالمفهوم المطلوب
واعتذر مرة اخرى على الاطاله ... واتمنى القى حل عندكم ياأصحاب الشيمة والطيبة ..
ملاحظة:ايضاً حبيت اذكر اني من ضمن الفحوصات التي اجريتها على السياره بالكمبيوتر اظهر لي طرمبة البانزين ولكن لم اغيرها

وشكراً لكم ...

الاحتمال الاكبر ان هذه اعراض طرمبة البنزين وخاصة بعد ما تسخن السياره حصلت معي في سيارتي السابقه جمس وغيرت الطرمبه جرب نظف فلتر البنزين والخزان

aljenan2010
23/04/2014, 01:53 PM
يعطيك العافية أخويanwar-1 على الرد السريع
وأن شاء الله أقرب فرصه بسوي هالشغلات بنظف الفلتر والخزان وأن شاء الله تضبط ومستعد أغير حتى الطرمبة بس أهم شيء عندي تضبط السيارة بس أخاف أغير الطرمبة وتبقى المشكله خاصه وأن الطرمبه غالية

anwar-1
23/04/2014, 09:00 PM
يعطيك العافية أخويanwar-1 على الرد السريع
وأن شاء الله أقرب فرصه بسوي هالشغلات بنظف الفلتر والخزان وأن شاء الله تضبط ومستعد أغير حتى الطرمبة بس أهم شيء عندي تضبط السيارة بس أخاف أغير الطرمبة وتبقى المشكله خاصه وأن الطرمبه غالية

العفو اخوي aljenan2010
عندما تفك خزان البنزين خلي الميكانيكي بفحص الطرمبه يستطيع ان يعرف اذا كانت قويه او ضعيفه لا تستطيع ضخ البنزين الكافي للبخاخات وبالتوفق ان شاء الله

بريق الماس
23/04/2014, 11:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة للطرمبة قيمتها غاليه لكن غير لها طرمبة فورشنر او اكسنت تركب توليف وسهلة وما راح تلاحظ فرق

قيمة طرمبة البنزين للبليزر حول الف ريال لكن الفورشنر 600 والاكسنت 300
قبل اسبوعين غيرت طرمبة اكسنت وما فيه فرق شغالة تمام لكن خذ معها فيش بـ 10 ريال وخذ صفاية بليزر بـ40 ريال

سهيل الجنون
24/04/2014, 03:37 PM
السلام وعليكم لي اكثر من اربعه اسابيع وانا اقراء كل مكتبتموه في الجزء الاول والجزء الثاني واحب اشكر كل من ساعد واجتهد في حل مشاكل الاخيرين وخايف اذكر بعض الاسماء وانسى بعضها لذلك بشكر الكل لاني استفدت كثير من المشاركات السابقه ومن لايشكر ويعترف بفضل الاخرين لسيى فيه خيرلنفسه قبل كل شي المهم من خلاصة ماشدني في معضم المشاكل الخاصه بسيارات التريل لبيزراولا الوسوسه عند البعض وكل واحد يبي يسيارته مئه مئه وثانيا حب التميز عن الغير والسياره مافيها شي محدد او خراب بس حبا في الاستفسار والطمئنينه ثالث الكثير من من اسسوا الرابطه اكيد غيرو سيارتهم وليس لهم حاجه بالموقع رابعا اليوم حنا في منتصف 2014 تقريبا وكثير من المكنيكيه والورش فهمت اكثر بهذي السياره ومشاكلها لان السياره تعتمد على الكهرباء اكثر من المكنيك ......ودمتم في خير

سهيل الجنون
24/04/2014, 04:55 PM
عندي سؤال ومحيرن ماهو افضل موديل في السيارات التريل بليزر من 2002_2009 طبعا ماقصد الفخامه ولا الفئه اقصد من ناحية تحمل الكرف والاقل اعطلاً:good2:

am_zone_g
25/04/2014, 10:15 AM
السلام عليكم
سيارتي ٢٠٠٨ امريكى صارلها معايا ٣ سنين
المشاكل
١- الجير بيفصل بشكل غير متوقع اثناء المشاوير الطويله
الحل كان بالصدفه ان زيت الجير بينقص نصف علبه
٢- العفشه بشكل كامل
تم تغير اغراض كثيييييير و الحمد لله كله تمام
بس تستاهل لان شغلى صعب و مشاويري طويله
التكلفه حوالي ١٢٠٠٠ ريال
٣- انوار زينون لمدة سنتين ( موضوع فاشل و متعب في الصيانه و الكهرباء و البطاريه ) لكن للاسف مريح جدا فى الخطوط
٤-الفلتر KN لا داعي له من غير الانتيك (نصيحه ابعد عنه )
٥- تفريغ دبات التلوث او ازالتها موضوع ممتاز جدا للسيارات الوارد امريكا عن تجربه شخصيه في الجبال و المرتفعات
٦- تركيب سستم تاريض ممتاز لعمر البطاريه
٧- تركيب شاشات داخليه ممتاز للاولاد جدا خصوصا اثناء السفر
٨- البليزر حقي قصير : اشتريت كنب ثالث من التشليح من بليزر طويل و ركبته و ممتاز للعائله
المشكله اختفت الشنطه
٩- تركيب مبرد جير اضافي : ممتاز جدا

t_b 2008
25/04/2014, 07:54 PM
السلام عليكم
سيارتي 2008 امريكى صارلها معايا 3 سنين
المشاكل
1- الجير بيفصل بشكل غير متوقع اثناء المشاوير الطويله
الحل كان بالصدفه ان زيت الجير بينقص نصف علبه
2- العفشه بشكل كامل
تم تغير اغراض كثيييييير و الحمد لله كله تمام
بس تستاهل لان شغلى صعب و مشاويري طويله
التكلفه حوالي 12000 ريال
3- انوار زينون لمدة سنتين ( موضوع فاشل و متعب في الصيانه و الكهرباء و البطاريه ) لكن للاسف مريح جدا فى الخطوط
4-الفلتر KN لا داعي له من غير الانتيك (نصيحه ابعد عنه )
5- تفريغ دبات التلوث او ازالتها موضوع ممتاز جدا للسيارات الوارد امريكا عن تجربه شخصيه في الجبال و المرتفعات
6- تركيب سستم تاريض ممتاز لعمر البطاريه
7- تركيب شاشات داخليه ممتاز للاولاد جدا خصوصا اثناء السفر
8- البليزر حقي قصير : اشتريت كنب ثالث من التشليح من بليزر طويل و ركبته و ممتاز للعائله
المشكله اختفت الشنطه
9- تركيب مبرد جير اضافي : ممتاز جدا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلين ياغالي
امم يعطيك الف عافية على الافادة عن فلتر K&N خخ كنت ناوي اركب الفلتر بدون انتيك
امم عندي كم استفسار اذا تسمح
دبة التلوث فرغتها حسب ما فهمت .. هل ارتفع الصوت ؟ العزم تغير ؟ تتوقع لو سويتها على بليزر سعودي تفرق فرق حلو ؟
المرتبة الثالثة .. لو عندك صورة لها بعد التركيب :) لان نفس المشكلة عندي مرتبتين والاهل ينزحموا شوي .. لو تعطينا شوية تفاصيل عنها .. كم كلفتك وصورة لها وكيفية تثبيتها ربي يسعدك
اسف بتعبك معاي
تحياتي

am_zone_g
25/04/2014, 11:53 PM
الاخ tb 2008
الفلتر ماله داعى بدون الانتيك و البرمجه
دبات التلوث طبعا عملت صوت بس مش عالي
ظهر الصوت العالي من ٣ شهور لما لغيت الدبه الاخيره و ركبت مخارج فقط بدون دبه
انشاء الله صور الكنب قريب

am_zone_g
25/04/2014, 11:54 PM
تكلفه الكنب من التشليح ٣٠٠
التنجيد ٤٠٠ ريال جلد الماني
التركيب ٣٠٠ ريال

Eng.moath
26/04/2014, 12:12 AM
اخواني واصحاب الخبره في تريل بليز سيارتي موديل 2006
وغيرتلها بطاريه والسياره شغاله والمكيف بعد كذا بطل يبردصار حاار ارجو منكم افادتي بالحل مع العلم المكيف كان باااارد قبل تغيير البطاريه

abu_owidah
26/04/2014, 12:21 AM
اخواني واصحاب الخبره في تريل بليز سيارتي موديل 2006
وغيرتلها بطاريه والسياره شغاله والمكيف بعد كذا بطل يبردصار حاار ارجو منكم افادتي بالحل مع العلم المكيف كان باااارد قبل تغيير البطاريه

افصل اصبع البطارية السالب وقت ابو ربع ساعه ورجعه وبلغني ايش بيصير معاك بعدها

Eng.moath
26/04/2014, 12:34 AM

هل السياره تكون مطفيه ولا شغاله ؟!

Eng.moath
26/04/2014, 01:31 AM

الحركه ضبطت الله يكثر من امثالك وجزاك الله خير الجزاء فل الفل المكيف

aah58822
26/04/2014, 11:39 AM
سؤال للأخوان
لو سمحتم
عندي بليزر 2005
والميكانيكي يقول لازم اغير ذراع التعشيق حق الدبل
والموجود عند الكفره اليمين
مالمقصود بذراع تعشيق الدبل
وكيف احصل عليه
واذا فيه صورة تزودوني فيها فأكون ممنون
شكرا للجميع

t_b 2008
26/04/2014, 09:53 PM
الاخ tb 2008
الفلتر ماله داعى بدون الانتيك و البرمجه
دبات التلوث طبعا عملت صوت بس مش عالي
ظهر الصوت العالي من 3 شهور لما لغيت الدبه الاخيره و ركبت مخارج فقط بدون دبه
انشاء الله صور الكنب قريب

تكلفه الكنب من التشليح 300
التنجيد 400 ريال جلد الماني
التركيب 300 ريال
بيض الله وجهك على الافادة :) ما قصرت ربي يسعدك
حلو حلو يعني ان شاء الله ما في ضرر من شيلة الدبة ..
وبانتظار الصور ياغالي
تحياتي

aljenan2010
27/04/2014, 09:03 AM
تشكراتي على ماسبق من انور 1 وبريق الالماس للتعقيب والافادة
ومن لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق

سيارتي بليزر 2005 دبل امريكي طويل عندي مشكلة في نقص الزيت حيث اني كنت موضب الماكينه قبل سنه او سنه ونصف ولكن عندي مشكله انه ينقص زيت الماكينه فمالحل من وجهة نظر الخبراء وهل النقص طبيعي خاصه ونحن مقبلين على حرارة عالية
طبعاً استخدم زيت جي تي اكس كاسترول 30-10 هل هذا الزيت ممتاز او اغيره افضل .

وشكراً

سهيل الجنون
27/04/2014, 11:40 AM
السلام وعليكم امس شفت في اليوتيوب كيف تنظف الشماعات الاماميه من الخارج ونظفتها ونظفت شوي احسن من اول..... الحين تحبون تعرفون كيف نظفتها صح ولا عارفين الطريقه من قبل وانا اخر من يعلم خخخخخخخ

abu_owidah
27/04/2014, 12:46 PM
الحركه ضبطت الله يكثر من امثالك وجزاك الله خير الجزاء فل الفل المكيف

وياك ياغالي

لاشكر على واجب

abu_owidah
27/04/2014, 12:48 PM
تشكراتي على ماسبق من انور 1 وبريق الالماس للتعقيب والافادة
ومن لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق

سيارتي بليزر 2005 دبل امريكي طويل عندي مشكلة في نقص الزيت حيث اني كنت موضب الماكينه قبل سنه او سنه ونصف ولكن عندي مشكله انه ينقص زيت الماكينه فمالحل من وجهة نظر الخبراء وهل النقص طبيعي خاصه ونحن مقبلين على حرارة عالية
طبعاً استخدم زيت جي تي اكس كاسترول 30-10 هل هذا الزيت ممتاز او اغيره افضل .

وشكراً

تأكد من التهريبات اول اخوي

am_zone_g
27/04/2014, 10:47 PM
مشكلة جديدة
السلام عليكم يا شباب
المرايات الجانبيه تهتز بشكل ملحوظ خاصة علي الخط
هل في طريقه للاصلاح؟

abu_owidah
27/04/2014, 11:14 PM
مشكلة جديدة
السلام عليكم يا شباب
المرايات الجانبيه تهتز بشكل ملحوظ خاصة علي الخط
هل في طريقه للاصلاح؟

عندي اليسار زيك

abu_owidah
28/04/2014, 03:53 PM
شباب طلبتكم بفزعة لاتردوني
سيارتي بليزر 2002 ال تي زد امريكي
من يومين يطلع صوت وانا امشي كان شي يحك بالهوب زي صوت القماشات لما تحك
وامس صارت تنور لمبة الجلنط ويكتبلي عشاشة البيانات : يجب اصلاح جهاز الفرامل
فعرفت ان المشكلة شي بالقماشات بناءا على ما سبق وصفه
اليوم وديتها ميكانيكي الصباح طلع فعلا قماش الجلنط بالكفر اليمين متكسر ومتقطع اكثر من جزء ويحك بالهوب من الداخل
غيرناه وجبنا جديد وركبه وشد الجلنط تمام
وشيك كل القماشات كلها تمام ومو خادشة بالهوب وسماكتها جيدة
بس بغدها لا زالت لمبة الجلنط تنور بالعداد زلازال في صوت حكة بالهوب اخف من الاول وانا امشي ويكتب نفس العبارة : يجب اصلاح جهاز الفرامل

مين يعرف ايش التصرف اللي ينهيها وشاكر لكم

وعنواني بالدمام

سهيل الجنون
28/04/2014, 05:07 PM
يالاخو نفس والقصه ونفس الموضوع افصل القطب الايسر من البطاريه عشر دقائق وان شاءالله امورك تسير مع تريل بليزر:good2:

سهيل الجنون
28/04/2014, 05:39 PM
طفي السياره

abu_owidah
28/04/2014, 11:43 PM
باجرب فصل البطارية وان شاء الله تصير بخير وبوافيكم بالنتائج ان شاء الله

am_zone_g
29/04/2014, 10:23 PM
مساكم الله بالخير

abu_owidah
29/04/2014, 11:06 PM
مساكم الله بالخير

مساك ربي بالنور والسرور

Bleazr
30/04/2014, 12:24 AM
عندي مساعد يهرب زيت ورحت الوكالة الجميح ماحصلت المساعد

ودورت في قطع الغيار حصلت مساعد من شركة مونرو ؟؟
وحصلت من التقوى مساعد Ac Delco كندي بـ 220 ريال

أفيدوني بالأفضل

aboahmad99
30/04/2014, 10:16 AM

مبروك عليكم الجزء الثاني

ونتمنا من الله ان يكون اجتماعنا في خير وعلى خير

اخوكم ابو احمد

am_zone_g
30/04/2014, 05:30 PM

أفيدوني بالأفضل

مونرو افضل بكثير بس المهم تغيد الاثنين مع بعض الامامى او الاثنين الخلفي

am_zone_g
30/04/2014, 05:32 PM

مبروك عليكم الجزء الثاني

ونتمنا من الله ان يكون اجتماعنا في خير وعلى خير

اخوكم ابو احمد

هلا ابو احمد منور الرابطه

osama_jordan
01/05/2014, 02:57 PM
كم تكلفة مساعدين مونرو خلفي مع اجرة اليد؟؟؟

سهيل الجنون
01/05/2014, 03:44 PM
كم تكلفة مساعدين مونرو خلفي مع اجرة اليد؟؟؟
ممكن تعود لصفحه 295 الجزء الاول ومشاركة المبدع wws

سهيل الجنون
01/05/2014, 09:14 PM
تحيه خاصه لكل الغائبين عن الرابطه وخاصه العضو اللميز جدا Magellan:type:

abu_owidah
01/05/2014, 10:29 PM
تحيه خاصه لكل الغائبين عن الرابطه وخاصه العضو اللميز جدا Magellan:type:

اسمحلي اشاركك بتحيتهم فهم اصحاب فضل بعد الله بهذه الرابطة كلهم ما قصروا

ابو يزن2012
01/05/2014, 10:48 PM
مساء الخير اخواني عندي بليزر 2004 اليوم خرجت فيها مشوار تطلع ريحة صرف صحي اكرمكم الله الريحه داخل السياره وخارجها ايش السبب افيدوني

am_zone_g
02/05/2014, 09:50 AM
مساء الخير اخواني عندي بليزر 2004 اليوم خرجت فيها مشوار تطلع ريحة صرف صحي اكرمكم الله الريحه داخل السياره وخارجها ايش السبب افيدوني

غالبا كيس بلاستيك بيتحرق علي مواصير الشكمان

سهيل الجنون
02/05/2014, 10:39 AM

اولا ممكن توضح اكثر الريحه من فتحات المكيف ولا بشكل عام حتى لو السياره واقفه والمحرك طافي
اما من الخارج ممكن توضح اكثر من وين بضبط من الكبوت ولا تحت السياره ولا المؤخره؟؟؟؟؟

A7mad-78
02/05/2014, 01:48 PM
يمكن كان فيه قطة أو فار مستخبي ومن شغلت السيارة فرمته فرم .. وتعفن ،
شيك عالبودي من تحت يمكن دعست شيء وتعلق بالسيارة ,..
و أتوقع إذا تشم الريحة بداخل السيارة إنه بيكون داخل الكبوت ..

’’ وجهة نظر ’’

abu_owidah
02/05/2014, 06:52 PM
يمكن كان فيه قطة أو فار مستخبي ومن شغلت السيارة فرمته فرم .. وتعفن ،
شيك عالبودي من تحت يمكن دعست شيء وتعلق بالسيارة ,..
و أتوقع إذا تشم الريحة بداخل السيارة إنه بيكون داخل الكبوت ..

’’ وجهة نظر ’’

وانا أويدك بوجهة نظرك فريحة الصرف الصحي كما ذكر اخونا الاغلب هو ريحة حيوان ميت بادي بالتحلل وهذا رائحته اما الكيس النايلون لو عالشكمان او الاقزوزست بتكون ريحة حرق بلاستيك مو زي الصرف الصحي

abu_owidah
02/05/2014, 06:54 PM

أفيدوني بالأفضل

حسب تجارب الشباب بالردود السابقة مونرو هي الافضل والارخص اخوي

abu_owidah
03/05/2014, 09:16 AM
السلام عليكم

اخواني الكرام سيارتي تريل بليزر 2002 ال تي زد
من نحو 5 ايام طلع عندي صوت زي شي يحك بالهوب مع المشي
ومن يومين فجأة صارت تنور لمبة الهاندبريك ( الجلنط ) وانا ماشي وتطلعلي رسالة تحذير بشاشة المعلومات تقول : يجب اصلاح جهاز الفرامل

وديتها ميكانيكي شيك الفرامل والهوبات لقى قماشات الجلنط بالكفر الخلفي اليمين مكسورة فغيرناها بجديدة ووزنا الجلنط
باقي الرسالة مع لمبة الجلنط تنور وكذلك صوت الهوب ما راح كلياً

ايش الحل معاها علماً انني بالدمام

anwar-1
03/05/2014, 10:26 PM
للافاده
الخميس باليل السياره كتمت وراح العزم مع رجه قويه ولمبة المكينه ولعت
الجمعه نظفت الخانق تحسنت قليلا واليوم غيرت فلتر الهواء (70 ريال من بالبيد) ومشيت مشوار طويل
الحمدلله رجعت السياره احسن من الاول

abu_owidah
03/05/2014, 11:37 PM
للافاده
الخميس باليل السياره كتمت وراح العزم مع رجه قويه ولمبة المكينه ولعت
الجمعه نظفت الخانق تحسنت قليلا واليوم غيرت فلتر الهواء (70 ريال من بالبيد) ومشيت مشوار طويل
الحمدلله رجعت السياره احسن من الاول

كانت صايباها خنقة بالنفس ؟ :)

الحمدلله عسلامتها ودوووم يارب سالمة ومريحاك

Bleazr
04/05/2014, 11:03 AM
صباح الخير

ابو عوده ولايهينوون البقية غيرت حساس البنزين الي يجي فوق بالمكينة حق الثروتل بدي

الاول ماكان فيه صوت اذا عطيت بنزين الجديد الحين مع الدعس صوت مزعج !

ابو يزن2012
04/05/2014, 11:45 AM
مشكورين يا شباب ما قصرتو المشكله طلعت من البطاريه لاني اليوم الثاني جيت اشغلها ما رضت تشتغل السياره فتحت البودي شيكت على البطاريه منتهيه بدات تتنفخ من الجوانب غيرت البطاريه ما فضيت اجرب السياره ان شاء الله اجربها واعطيكم خبر ودمتم بخير

abu_owidah
04/05/2014, 01:20 PM
مشكورين يا شباب ما قصرتو المشكله طلعت من البطاريه لاني اليوم الثاني جيت اشغلها ما رضت تشتغل السياره فتحت البودي شيكت على البطاريه منتهيه بدات تتنفخ من الجوانب غيرت البطاريه ما فضيت اجرب السياره ان شاء الله اجربها واعطيكم خبر ودمتم بخير

تقصد ريحة الصرف من البطارية ؟؟

abu_owidah
04/05/2014, 01:29 PM
صباح الخير

ابو عوده ولايهينوون البقية غيرت حساس البنزين الي يجي فوق بالمكينة حق الثروتل بدي

الاول ماكان فيه صوت اذا عطيت بنزين الجديد الحين مع الدعس صوت مزعج !

صباحك نور اخوي
مافهمت اي حساس تقصد بالزبط ؟

وايش كان مشكلته قبل التغيير وايش فرق معاك بعد تغيره ؟

لو زودتنا بصور افضل الله يوفقك

Bleazr
04/05/2014, 08:03 PM
صباحك نور اخوي
مافهمت اي حساس تقصد بالزبط ؟

وايش كان مشكلته قبل التغيير وايش فرق معاك بعد تغيره ؟

لو زودتنا بصور افضل الله يوفقك

هذا تفضل الاول كان عطلاندالحساس وغيرته بجديد الحين الجديد اذا عطيت بنزين صوت غير الاول

ابو يزن2012
05/05/2014, 12:01 AM
تقصد ريحة الصرف من البطارية ؟؟

نعم اخي العزيز

abu_owidah
05/05/2014, 12:48 AM
هذا تفضل الاول كان عطلاندالحساس وغيرته بجديد الحين الجديد اذا عطيت بنزين صوت غير الاول

قصدك اخوي غيرت الثروتل بالكامل
والله ياعزيزي مالي علم زيادة بموضوع الصوت ذا
بس اتوقع والله اعلم لابد تعمل ريست للكمبيوتر بفصل البطارية نص ساعه واكثر
وحسب ظني انها بتحتاج الكمبيوتر يبرمج نفسه مع الثروتل الجديد والله اعلم
بس ياليت تفسدنا بمعلومة لنا :
ايش كان يصير معاك اعراض لخرابه ؟
هل كانت السيارة تقصر بالعزم والسحب ولا ايش ؟

Bleazr
05/05/2014, 10:43 AM
قصدك اخوي غيرت الثروتل بالكامل
والله ياعزيزي مالي علم زيادة بموضوع الصوت ذا
بس اتوقع والله اعلم لابد تعمل ريست للكمبيوتر بفصل البطارية نص ساعه واكثر
وحسب ظني انها بتحتاج الكمبيوتر يبرمج نفسه مع الثروتل الجديد والله اعلم
بس ياليت تفسدنا بمعلومة لنا :
ايش كان يصير معاك اعراض لخرابه ؟
هل كانت السيارة تقصر بالعزم والسحب ولا ايش ؟

ايه غيرته بالكامل لان حساس الثروتل عطلان والسيارة تتفتف مرة وتطفي
الحين السيارة تمام سافرت عليها مرتين بس اذا دعست بنزين يجي الصوت هذا ويقولون طبيعي
وفي مهندس يقول يبي له وزنيه فتحت الضغط الي في بوابة الثروتل

abu_owidah
05/05/2014, 11:05 AM
ايه غيرته بالكامل لان حساس الثروتل عطلان والسيارة تتفتف مرة وتطفي
الحين السيارة تمام سافرت عليها مرتين بس اذا دعست بنزين يجي الصوت هذا ويقولون طبيعي
وفي مهندس يقول يبي له وزنيه فتحت الضغط الي في بوابة الثروتل

اخوي اللي اعرفه انه تحكمات الكترونية محسوبة بكمبيوتر السيارة كلها هذي الامور
لاتخلي احد يلعب فيه مو واثق انه فاهم الامور الالكترونية هذه
لا يجيب لك العيد فيه وربي يوفقك

abu_owidah
07/05/2014, 11:37 PM
معقول يا اخوان هجرتم هذا الصرح الرائع ولا مشارك الا بالنادر ؟؟؟؟؟؟

سهيل الجنون
08/05/2014, 11:46 AM
معقول يا اخوان هجرتم هذا الصرح الرائع ولا مشارك الا بالنادر ؟؟؟؟؟؟

ابو عوده هذا حال الدنيا لادائم الا وجه الله الاعضاء الموسسين اكيد بدلوا البليزر وعندهم ماركات اخرى وغيرهم طفش او ترك الموقع :D

سهيل الجنون
08/05/2014, 01:15 PM
كان عندي مشكله بغطاء البنزين خربان ولي ثلاثه ايام ادور في صناعية جده قلت دام هو خربان اشوف غطاء ابو مفتاح اضمن من حركات البزران,,,,,
ولفيت الصناعيه وسالت اكثر من عشرين محل وماحصلت بالااخير قلت امري لله واشريت ايس ديلكو بدون مفتاح بخمسين ريال وركبته وانا طالع من الصناعيه تقاطع شارع الثمانين قلت يالله اسال واحد ن الشباب كان واقف بالخط قال عليك وعلى محل ابو هلال او ابو فارس هم قديمين وموجدين اشياء كثيره والله وادخل على ابو فارس ويطلع شاب من المحل وبيده غطاء قال نجربه ياعم ع سيارتك وجربه وطلع مئه مئه قالت ياساتر الله يعلم كم يطلب فيه فلوس ........ تصدقون طلب عشرين ريال فقط وقال اي قطعه تبيها للبليزر تعال عندي واعطيك ارخص من السوق بكثير وعليها ضمان
حبيت اشارك بهذا الموضوع للي في جده عشان نصب المحلات والوكاله:good2:

abu_owidah
09/05/2014, 01:07 AM
ابو عوده هذا حال الدنيا لادائم الا وجه الله الاعضاء الموسسين اكيد بدلوا البليزر وعندهم ماركات اخرى وغيرهم طفش او ترك الموقع :D

انا بهذس أؤيدك وبقوة

abu_owidah
09/05/2014, 01:07 AM
كان عندي مشكله بغطاء البنزين خربان ولي ثلاثه ايام ادور في صناعية جده قلت دام هو خربان اشوف غطاء ابو مفتاح اضمن من حركات البزران,,,,,
ولفيت الصناعيه وسالت اكثر من عشرين محل وماحصلت بالااخير قلت امري لله واشريت ايس ديلكو بدون مفتاح بخمسين ريال وركبته وانا طالع من الصناعيه تقاطع شارع الثمانين قلت يالله اسال واحد ن الشباب كان واقف بالخط قال عليك وعلى محل ابو هلال او ابو فارس هم قديمين وموجدين اشياء كثيره والله وادخل على ابو فارس ويطلع شاب من المحل وبيده غطاء قال نجربه ياعم ع سيارتك وجربه وطلع مئه مئه قالت ياساتر الله يعلم كم يطلب فيه فلوس ........ تصدقون طلب عشرين ريال فقط وقال اي قطعه تبيها للبليزر تعال عندي واعطيك ارخص من السوق بكثير وعليها ضمان
حبيت اشارك بهذا الموضوع للي في جده عشان نصب المحلات والوكاله:good2:

اهم شي يكون التجاري يؤدي دور الاصلي تمام ولا بتنور عندك الشيك انجن

سهيل الجنون
09/05/2014, 08:17 AM
اهم شي يكون التجاري يؤدي دور الاصلي تمام ولا بتنور عندك الشيك انجن

تصدق وتؤمن بالله انه امريكي FUERونفس اللي ينباع 150 ريال في بعض مواقع الانترنيت
والحمد لله لمبة الشيك مانورة ابد:)

abu_owidah
09/05/2014, 03:09 PM
تصدق وتؤمن بالله انه امريكي FUERونفس اللي ينباع 150 ريال في بعض مواقع الانترنيت
والحمد لله لمبة الشيك مانورة ابد:)

ونعم بالله ياخوي انا ماقصدت رداءو جودة ابدا
انا قصدت نفس مواصفاته الاصلي بالطول والجلد حقته والعنق حق الجلدة عشان له دور مهم بوضيفة نضام تجميع بخار البنزين من التانك الى المبخرة او المفحمة

الله يباركلك فيه ربي ويوفقك للخير ومبروك عليك ياغالي

ابوصالح 2002
11/05/2014, 08:44 PM
مرحبا بملاك التريل بليزر ورابطة مميزة وفيها فايدة كبيرة اشكر جميع المشاركين فيها احب ان اطرح مشكلتي عندي بليزر 2002 وتظهر لي لمبة مكتوب فيها reduced engine power وتضعف قوة السيارة والحين السيارة كل ماشغلها ماتشتغل بسبة اللمبة واول ما ادق سلف ماتشتغل وتطلع اللمبة وهذا رقمي 0506441986 واتمنى انكم تساعدوني

ابو يزن2012
11/05/2014, 11:35 PM
مساء الخير شباب ممكن احد يقولي وين احصل شكمان بليزر 2004 وبسعر رخيص في مدينة جده

سهيل الجنون
12/05/2014, 02:19 PM
مرحبا بملاك التريل بليزر ورابطة مميزة وفيها فايدة كبيرة اشكر جميع المشاركين فيها احب ان اطرح مشكلتي عندي بليزر 2002 وتظهر لي لمبة مكتوب فيها reduced engine power وتضعف قوة السيارة والحين السيارة كل ماشغلها ماتشتغل بسبة اللمبة واول ما ادق سلف ماتشتغل وتطلع اللمبة وهذا رقمي 0506441986 واتمنى انكم تساعدوني

عزيزي ابو صالح عندك هبوط او تخفيض بقوة المحرك اعمل فحص كمبيوتر اول شي وتذكر وش اخر حاجه عملتها بسياره يعني رحت لمكنيكي ولاغسيل او ايش بضبط عملت بسياره قبل ظهور المشكله

سهيل الجنون
12/05/2014, 02:21 PM
مساء الخير شباب ممكن احد يقولي وين احصل شكمان بليزر 2004 وبسعر رخيص في مدينة جده

هلا ابو يزن عليك وعلى تشليح بريمان شرق الخط السريع وانته متجه الى المدينه المنوره اسال على واحد اسمه سعيد التونسي متخصص بالامريكي

am_zone_g
12/05/2014, 10:21 PM
عزيزي ابو صالح عندك هبوط او تخفيض بقوة المحرك اعمل فحص كمبيوتر اول شي وتذكر وش اخر حاجه عملتها بسياره يعني رحت لمكنيكي ولاغسيل او ايش بضبط عملت بسياره قبل ظهور المشكله

يا شباب الله يكرمكم راجعوا تاريخ الرابطه فيها حل لنفس المشكله

ناصر وبس
13/05/2014, 05:12 AM
السلام عليكم
يعطيكم العافية
معي بليزر 2006
حزام الامان حق الراكب الامامي علق في النص لا هو راضي يدخل ولا ينسحب لبره
والمشكلة انه داخل بطانة الكرسي الامامي ...يعني ماني داري وش اسوي معه
في انتظار مساعداتكم
والله يعطيكم العافية

سهيل الجنون
13/05/2014, 10:44 AM
ابو صالح شوف هذا الرابط في خيمة اعطال السيارات يمكن يفديك وتحياتي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=559900
اما انك تجلس تدور وتحوس في الصفحات السابقه للمنتدى يبيلك شهر ههههههههههه

سهيل الجنون
13/05/2014, 11:50 AM
am_zone_g السلام وعليكم ياعزيزي كان تكمل نصيحتك وتحط رقم الصفحه لابو صالح عشان يستفيد وانت تكسب الاجر مضاعف
ملاحظه مجموع صفحات الجزء الاول والثاني اكثر من 620 صفحه:D

A7mad-78
15/05/2014, 02:07 PM
السلام عليكم ..
شباب عندي شبه مشكلة وخايف إنها تصير مشكلة ..
وانا ماشي على سرعة تقريباً 10 أو 20 بالغلط زلقت يدي وحطيت القير عال P و فرملت انا على طول ووقفت
ورجعتها لل D و مشيت عادي ووقفت السيارة وولا فيها أي شيء الحمدلله ..

شباب هل تتوقعوا إنه بيكون فيه مشكلة مستقبلاً ؟ وهل القير تضرر بس الضرر راح يبين معي قريب ولا بعد سنوات ؟

وشكراً ,

abu_owidah
15/05/2014, 07:00 PM
السلام عليكم ..
شباب عندي شبه مشكلة وخايف إنها تصير مشكلة ..
وانا ماشي على سرعة تقريباً 10 أو 20 بالغلط زلقت يدي وحطيت القير عال P و فرملت انا على طول ووقفت
ورجعتها لل D و مشيت عادي ووقفت السيارة وولا فيها أي شيء الحمدلله ..

شباب هل تتوقعوا إنه بيكون فيه مشكلة مستقبلاً ؟ وهل القير تضرر بس الضرر راح يبين معي قريب ولا بعد سنوات ؟

وشكراً ,

اخوي احمد
ما بيه الا الخير ان شاء الله
انت عملت زين التصرف انك فرملت مرة وحدة عشان ما يتحمل عالقير

وان شاء الله مافيه الا الخير

وتفائل بالخير تجده

A7mad-78
16/05/2014, 01:44 PM
اخوي احمد
ما بيه الا الخير ان شاء الله
انت عملت زين التصرف انك فرملت مرة وحدة عشان ما يتحمل عالقير

وان شاء الله مافيه الا الخير

وتفائل بالخير تجده
الحمدلله :D
الله يبشششرككـ بالخير .. <3

ـآشكرك عالتجاوب السريع منك ^^

ابوصالح 2002
16/05/2014, 02:28 PM
am_zone_g السلام وعليكم ياعزيزي كان تكمل نصيحتك وتحط رقم الصفحه لابو صالح عشان يستفيد وانت تكسب الاجر مضاعف
ملاحظه مجموع صفحات الجزء الاول والثاني اكثر من 620 صفحه:D

مشكور اخوي سهيل الجنون وam_zone_g ايه وانت الصادق قد دورت وتعبت عشان كيذا سجلت وحطيت مشكلتي

سهيل الجنون
16/05/2014, 02:49 PM
ابو صالح هذا الشي يمكن يفيدك اعملها مانت خسران شي
هذي المشكلة لها أسباب كثيرة من أهم أسبابها ارتفاع حرارة المكينة أو الجير أنا بعلمك الموقف االلي صار معي والله أعلم لعل وعسى تفيدك المعلومة أو تفيد أحد الاخوة

عن نفسي من شريت السيارة يوكون 2006 ودليل المستخدم ما نزل منها

صارت معي في قمة الزحام وتورطت وانا ماسك اليسار لين قدرت اوصل لليمين وهو يقول لي انخفاض طاقة المحرك وادوس بنزين ولا كأني مسوي شي طبعاً في الشموس مشغل المكيف استغربت الموقف السيارة حرارتها ما تغيرت عن الطبيعية وتوصل السرعة الى 10كم وقفت السيارة وطفيتها اخذت لي دقيقة واشغلها ولا نفس الحالة طفيتها ومسكت دليل المستخدم الكلام غريب والحل طلع أغــــــــــــــــــــرب

وادور في الدليل لين وصلت حق انخفاض طاقة المحرك ويحولني من صفحة لصفحة لين وصلت الصفحة اللي فيها الحل

1. إذا كنت مشغل نظام التبريد غير وضعه لأعلى درجة في التدفئة وافتح النوافذ كلها
2. شغل التدفئة بأقصى طاقة
3. غير الجير الى وضع دي وراح تمشي معك بكامل طاقتها

ملااااااااااااااااااااااحظة هامة
بعد ما صار فيني الموقف هذا اتجهت على طول للوكالة والدليل على بساطة المسألة رفضه أن يفحصها ومصمم أن السيارة تبات عندهم يومين او اكثر للفحص فقط مع الدفع المسبق لقيمة الفحص
وللعلم لم افعل شيء بعد ان تركت مدير كراج الوكالة واتجهت للبيت والمكيف حده (العملية تحتاج ما لا يزيد عن خمس دقائق مشي بالسيارة في وضع التدفئة ومراوح دفع الهواء بأعلى طاقتها) مشكلة إذا ما تدري منو اللي بينصب عليك

بالتوفيق وعسى الله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها إن شاء الله
موضوع منقول
وهذا الرابط للموضوع
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=411946

abu_owidah
17/05/2014, 10:31 AM
يا اخوان طالب فزعتكم بامرين :

اسمع صوت بالكفر اللي قدام يمين غالبا مع حركته ومشيه

ومعاه لمبة البريك والاي بي اس منورتين

واغلب ظني انه البيرنغ او الفلنجة حقت هالكفر خربانة

مدري كم قيمتها وايش الانواع المنصوح فيها من اهل التجربة والخبرة ؟؟

الامر التاني :

تهوية المكيف الخارجية عندي ما تقفل عطول تجيب هوا خارجي مع المكيف وروائح من برا السيارة

طبعا هالنقطة بتأثر عتبريد المكيف بالجو الحار وبتخفضه غير موضوع الروائح الخارجية

كيف ممكن اصلحها مهما كبست عالزر حقت تقفيلتها ينور بس ما يقفل ولا يطلع اي صوت معاها ؟؟

او عالاقل لو تقفيلها وتصليحها غالي كيف ممكن اسدها بشكل جذري نهائي عطول توليف من مدخل الهواء حقها اللي مادري وين هو

مشكورين سلفاً

سهيل الجنون
17/05/2014, 11:45 AM
يا اخوان طالب فزعتكم بامرين :

اسمع صوت بالكفر اللي قدام يمين غالبا مع حركته ومشيه

ومعاه لمبة البريك والاي بي اس منورتين

واغلب ظني انه البيرنغ او الفلنجة حقت هالكفر خربانة

مدري كم قيمتها وايش الانواع المنصوح فيها من اهل التجربة والخبرة ؟؟

الامر التاني :

تهوية المكيف الخارجية عندي ما تقفل عطول تجيب هوا خارجي مع المكيف وروائح من برا السيارة

طبعا هالنقطة بتأثر عتبريد المكيف بالجو الحار وبتخفضه غير موضوع الروائح الخارجية

كيف ممكن اصلحها مهما كبست عالزر حقت تقفيلتها ينور بس ما يقفل ولا يطلع اي صوت معاها ؟؟

او عالاقل لو تقفيلها وتصليحها غالي كيف ممكن اسدها بشكل جذري نهائي عطول توليف من مدخل الهواء حقها اللي مادري وين هو

مشكورين سلفاً
السلام وعليكم ابو عوده
هل في تهريب زيت في الكفر او اكلت مطب صناعي
وبنسبه للمبةABS ترا تولع في بعض السيارت من سبب تافه جدا اذا فكيت او حركى كرسي السائق تولع
بنسبه لفتحة التهويه اعتقد هذا عيب مصنعي وكاني شفت لها حل في مشاراكات سباقه لبعض الشباب اذا حصلت المشاركه برسلك رقم الصفحه او الرابط

abu_owidah
17/05/2014, 12:12 PM
السلام وعليكم ابو عوده
هل في تهريب زيت في الكفر او اكلت مطب صناعي
وبنسبه للمبةABS ترا تولع في بعض السيارت من سبب تافه جدا اذا فكيت او حركى كرسي السائق تولع
بنسبه لفتحة التهويه اعتقد هذا عيب مصنعي وكاني شفت لها حل في مشاراكات سباقه لبعض الشباب اذا حصلت المشاركه برسلك رقم الصفحه او الرابط

تهريب زيت مافي اخوي مجرد الصوت الحكة وهو يمشي

المطبات ما اذكر شي جامد الله اعلم بس تعرف شوارعنا مطباتها وحفرها المفاجئة بركة :)

مافكيت اي كرسي من الكراسي نهائيا

karimaliwa
17/05/2014, 01:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخوة الكرام

شريت بليزر 2005 LT دبل من اسبوعين واول مرة اشتري امريكي كمبيوتر جيب للاسف فى شغلات كثيرة ماني فاهمها ولى بعض الاستفسارات ارجو توضيحها لي بسعة صدر :-

1- فحصتها قبل الشراء فى ورشة بالكمبيوتر وقالي فيها مشكلة فى ( حساس الحرارة - حساس الكرنك - وحساس الكامشفت - حساس الثلاجة المانفولد + دعسة البنزين - صوفة الدبل ) وما سويت صيانة لها للحين بسبب غلاء قطع الغيار وما بدي اروح لورشة تستغلنى كما السابق

واتضح فيما بعد ان فى مشكلة الا وهي ان لمبة المكينة تظهر على التابلوه فما سبب ظهورها ؟؟؟؟ وما الحل ؟؟؟؟

2- ما هو زيت المكينة المناسب لها ؟ ويتغير بعد كام كيلو ؟ وكم سعرة ؟

3- المساحة الخلفية كيف اعبئ المياة حقتها .؟

4- ما نوع قطع الغيار اللى تنصحوني بها وما تكون سعرها وسط ؟

5- اول ما اشغلها بدون ما امشى عليها او ادعس بنزين عداد RPM يكون على الواحد ... هل هذا طبيعي ؟؟؟

........... ((( واهم شئ يا اخواني اللى يقدر يساعدنى فى موضووع علامة المكينة اللى تظر على التابلوه )))))))...........

2-

abu_owidah
17/05/2014, 01:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخوة الكرام

شريت بليزر 2005 LT دبل من اسبوعين واول مرة اشتري امريكي كمبيوتر جيب للاسف فى شغلات كثيرة ماني فاهمها ولى بعض الاستفسارات ارجو توضيحها لي بسعة صدر :-

1- فحصتها قبل الشراء فى ورشة بالكمبيوتر وقالي فيها مشكلة فى ( حساس الحرارة - حساس الكرنك - وحساس الكامشفت - حساس الثلاجة المانفولد + دعسة البنزين - صوفة الدبل ) وما سويت صيانة لها للحين بسبب غلاء قطع الغيار وما بدي اروح لورشة تستغلنى كما السابق

واتضح فيما بعد ان فى مشكلة الا وهي ان لمبة المكينة تظهر على التابلوه فما سبب ظهورها ؟؟؟؟ وما الحل ؟؟؟؟

2- ما هو زيت المكينة المناسب لها ؟ ويتغير بعد كام كيلو ؟ وكم سعرة ؟

3- المساحة الخلفية كيف اعبئ المياة حقتها .؟

4- ما نوع قطع الغيار اللى تنصحوني بها وما تكون سعرها وسط ؟

5- اول ما اشغلها بدون ما امشى عليها او ادعس بنزين عداد RPM يكون على الواحد ... هل هذا طبيعي ؟؟؟

........... ((( واهم شئ يا اخواني اللى يقدر يساعدنى فى موضووع علامة المكينة اللى تظر على التابلوه )))))))...........

2-

هلا اخوي ربي يباركلك فيها :

1- الحساسات العطلانة تؤثر على اداء المحرك فلابد تغييرها

2- زيت الماكينة لزوجة 5-30 الافضل وبعده 10-30
والانواع كاسترول او اي سي ديلكو او اي نوع سمعته طيبة نفس اللزوجة

3- المساحة الخلفية نفس خزان الموية حق الامامية ما يفرق الخزان الا اللهم لها مضخة لحالها تزودها لو مو شغاله شيكها يمكن عطلانة المضخة وقيمتها حول 90 ريال

4- قطع الغيارا لافضل جودة جي ام وهي الاغلى وبعدها الي سي ديلكو سعرها عادي
وبعدها التجاري لاتشتري منه قبل تستشيرنا بالقطعة ونفيدك الافضل

5- طبيعي الار بي ام يعلى فوق الواخد اول ما تشتغل وتكون السيارة باردة ويبتدي ينزل لتحت الواحد ولما تسخن وتستقر الحرارة مستواه الطبيعي 0.6

لمبة الماكينة بسبب اعطال الحساسات اللمبة هذذي معناها انه في عطل يبغى تصليح وجهاز الكمبيوتر يشيكه لك وانت شيكتها وعرفتهم اعطالك وش هي

karimaliwa
17/05/2014, 02:19 PM
شكرا لك اخي الكريم abu_owidah والله ما قصرت يعطيك الف عافية

abu_owidah
17/05/2014, 11:10 PM
شكرا لك اخي الكريم abu_owidah والله ما قصرت يعطيك الف عافية

حياك الله شرفت

osama_jordan
18/05/2014, 10:16 AM
ابو عودة الله يعطيك العافية انتا والاخوان بس سؤال كم تكلفة فك وتركيب مساعدات خلفية

abu_owidah
18/05/2014, 10:48 AM
ابو عودة الله يعطيك العافية انتا والاخوان بس سؤال كم تكلفة فك وتركيب مساعدات خلفية

الله يعافيك اخوي اسامة

اتوقع بحدود 100 ريال بالكثير مو اكثر من كذا اجور يد
اما لو تسأل عن سعرهم فروح خذ نوع مونرو الاثنين نحو 350 او اقل والله اعلم

osama_jordan
18/05/2014, 10:50 AM
تسلم يا ابو عودة يا اصيل

almalki07
19/05/2014, 01:19 AM
سؤال لاخوانى الكرام
عندي انفوي دبل موديل 2002 كان مثل العسل ودبله شغال كنت ماشي واحس القير مايبغى يغير ثقيل نوعا ما بعدها قلت اكيد مافيه زيت طفيت السياره وشيكت على الزيت تمام رجعت شغلت السياره ومشيت تمام التمام بعدها باسبوع غيرت الزيوت عند بترومين مع الفلتر
ورجعت مشيت بالسياره حوالى 50 كيلو طبعا كان التعشيق بوضع الراحه وحس السياره ماتمشي ادعس مافى فايده جنبت السياره وحاولت امشي احس كانها تقوم بالراحه مومثل اول
طفيت السياره ورجعت شغلت اشتغلت تماام والقير تمام رجعت مشيت فيها حوالي 70 كيلو

صارت تمام تغير وكل شى تمام تتوقعون وش المشكله الله يسعدكم جميعا رغم ان السياره ماخذها من جاري ونظيفه ماشيه 103 ميل فقط
الى لاحظته لمن جنبت ولعت لمبه شيك انجن واحس السياره فيها تفتفه وضغط الزيت ينزل ويطلع
الان السياره الحمد لله تمام التمام اخاف يكون فيها شئ وترجع نفس المشكله

almalki07
19/05/2014, 01:20 AM
نسيت اذكر الله يسعدكم وين افضل ورشه صيانه للانفوي بجده

سهيل الجنون
19/05/2014, 12:19 PM
سؤال لاخوانى الكرام
عندي انفوي دبل موديل 2002 كان مثل العسل ودبله شغال كنت ماشي واحس القير مايبغى يغير ثقيل نوعا ما بعدها قلت اكيد مافيه زيت طفيت السياره وشيكت على الزيت تمام رجعت شغلت السياره ومشيت تمام التمام بعدها باسبوع غيرت الزيوت عند بترومين مع الفلتر
ورجعت مشيت بالسياره حوالى 50 كيلو طبعا كان التعشيق بوضع الراحه وحس السياره ماتمشي ادعس مافى فايده جنبت السياره وحاولت امشي احس كانها تقوم بالراحه مومثل اول

صارت تمام تغير وكل شى تمام تتوقعون وش المشكله الله يسعدكم جميعا رغم ان السياره ماخذها من جاري ونظيفه ماشيه 103 ميل فقط
الى لاحظته لمن جنبت ولعت لمبه شيك انجن واحس السياره فيها تفتفه وضغط الزيت ينزل ويطلع
حيالله ولد المالكي منور
ماتخاف ترا البليزر ولانفوي سيارات مجنونه وفيها صرقعه احيانا تخرب وتصلح من حالها لان مشاكلها كلها من الكهرباء والحساسات المهم ماتخاف ناخذ الموضوع حبه حبه بالاول صفر عداد الزيت لانك تقول مغيره صح ثانيا افصل اصبع البطاريه السالب عشر دقائق وان شاءالله امورك زينه الموتر مافيه شي بس يتغلى عليك ولد الامريكان هههههههههه
بالنسبه لورشه متخصصه بجده ماقدر افيدك بضبط بس لف على الصناعيه على اكثر من ورشه وماتعمل شي لانهم بيقولون لك فحص كميوتر وكله كلام فاضي عشان يسحبون قروشك خذ منهم معلوماات وفححط

abu_owidah
19/05/2014, 01:55 PM
سؤال لاخوانى الكرام

زي ماقاللك اخونا سهيل وانا اقوللك هدأ من روعك وبالراحة بتلاقي الامور بسيطة جدا

تخيل قبل يومين صارت معاي ان المكيف حق سيارتي كان بارد تمام مافيه الا العافية

وطفيت السيارة العصر وبعد وقت شغلتها واشغل المكيف الا وهو حاررر مايبرد

وابد وبكل بساطة فصلت البطارية 10 دقايق ورجعتها ورجع ابرد من الاول :)

almalki07
19/05/2014, 02:12 PM
حيالله ولد المالكي منور
ماتخاف ترا البليزر ولانفوي سيارات مجنونه وفيها صرقعه احيانا تخرب وتصلح من حالها لان مشاكلها كلها من الكهرباء والحساسات المهم ماتخاف ناخذ الموضوع حبه حبه بالاول صفر عداد الزيت لانك تقول مغيره صح ثانيا افصل اصبع البطاريه السالب عشر دقائق وان شاءالله امورك زينه الموتر مافيه شي بس يتغلى عليك ولد الامريكان هههههههههه
بالنسبه لورشه متخصصه بجده ماقدر افيدك بضبط بس لف على الصناعيه على اكثر من ورشه وماتعمل شي لانهم بيقولون لك فحص كميوتر وكله كلام فاضي عشان يسحبون قروشك خذ منهم معلوماات وفححط

الله يسلمك يالغالى ويبارك فيك
فعلا انا فكرت اني افصل اصابع البطاريه لانه عندى كامري 2013
علق البروجكتر الى في القزاز وفصلت الاصابع ورجعتها ورجعت طبيعى
ومشكور بيض الله وجهك

almalki07
19/05/2014, 02:14 PM
زي ماقاللك اخونا سهيل وانا اقوللك هدأ من روعك وبالراحة بتلاقي الامور بسيطة جدا

تخيل قبل يومين صارت معاي ان المكيف حق سيارتي كان بارد تمام مافيه الا العافية

وطفيت السيارة العصر وبعد وقت شغلتها واشغل المكيف الا وهو حاررر مايبرد

وابد وبكل بساطة فصلت البطارية 10 دقايق ورجعتها ورجع ابرد من الاول :)

الله يسلمك يالغالى بالعكس السياره هذا انا ماخذها للمكده وبالذات حفر جده

هههههههههههه
بس قلت اشرح المشكله ونفيد ونستفيد منكم الله يوفق الجميع
واليوم ان شاء الله بفصل الاصابع تسلمون

anwar-1
19/05/2014, 02:30 PM
سؤال لاخوانى الكرام

احتمال كبير احدى علامات ضعف طلمبة البنزين عندما تسخن السياره تضعف واذا بردت ترجع تشتغل

سهيل الجنون
19/05/2014, 03:10 PM
حيالله انور منور يالغالي
كلامك عين الصواب وهذي اعرض الطرمبه بس بالاول خليه يجرب ونمر على المشكله:good2: حبه حبه واخر طريقه تغير الطرمبه

سهيل الجنون
19/05/2014, 03:12 PM
الله يسلمك يالغالى بالعكس السياره هذا انا ماخذها للمكده وبالذات حفر جده

هههههههههههه
بس قلت اشرح المشكله ونفيد ونستفيد منكم الله يوفق الجميع
واليوم ان شاء الله بفصل الاصابع تسلمون

اااه من الحفر اااه بس اااه والتحويلات كانك بطرق مرتفعات جبليه:mad:

almalki07
19/05/2014, 07:36 PM
http://im51.gulfup.com/i4Mhjv.jpgالله يسعدكم جميعا
نفذت المطلوب وفصلت الاصابع ورجع طبيعي حتى لمبة شيك انجن طفت
ولكن اخذت عليه لفه تغيير الجربكس تمام
ورحت بكشف عند متخصص جربكس قال حرام اخذ منك فلوس لازم تجي بالسياره
وقت التفتفه والتعليق
يوم جيت عند البيت بوقف ولعت لمبه معرف اقراء انلجليزي
وهذا صورة للمبه

mkshate
20/05/2014, 02:00 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير اخواني حبيت اسئلكم وش افضل نوع كفرات وكم سعرها موتري بليزر 2008 ياليت تجاوبوني وش افضل كفرات من تجربتكم طبعا انا بركب مقاس كفرات الوكالة وشكراا

ناصر وبس
20/05/2014, 05:30 AM
السلام عليكم
يعطيكم العافية
معي بليزر 2006
حزام الامان حق الراكب الامامي علق في النص لا هو راضي يدخل ولا ينسحب لبره
والمشكلة انه داخل بطانة الكرسي الامامي ...يعني ماني داري وش اسوي معه
في انتظار مساعداتكم
والله يعطيكم العافية

يا ريت حد يفيدنا بالحل الله يعطيكم العافية

سهيل الجنون
20/05/2014, 09:49 AM
وقت التفتفه والتعليق
وهذا صورة للمبه

اخوي المالكي المبه معنها انخفاظ في ضغط المحرك
انصحك بتغير زيت مع الفلتر....وانصح بزيت المحرك توتال او اي سي ديلكو 5w30
لان عداد الضغط عندك طبيعي يعني طرمبة الزيت في الغالب سليمه ...وتصفر عداد الزيت
ون اشاءالله تضبط الامور

سهيل الجنون
20/05/2014, 09:51 AM
ناصر وبس الله يحيك والله معندي فكره كيف تفك الكرسي بس ممكن تمخمخ عليه وتفكه مسمار مسمار وقبل كل شي تفصل الكهرباء اذا الكرسي كهرباء ويمكن يفتح وانت تفك او تشوف منجد شاطر لان موضوعك مو صعب
وتحياتي:
راجع هذا الرابط يمكن يفيدك لمنتدى السيارات وفيه شرح لمشكله مقاربه لمشكلتك وخاصه لو السياره حصلت صدمه او انفتح الايرباج http://www.assayyarat.com/forums/t153782.html

سهيل الجنون
20/05/2014, 09:54 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير اخواني حبيت اسئلكم وش افضل نوع كفرات وكم سعرها موتري بليزر 2008 ياليت تجاوبوني وش افضل كفرات من تجربتكم طبعا انا بركب مقاس كفرات الوكالة وشكراا

مكشات راجع كتاب دليل السائق او التعلمات موجوده في باب السائق هذا بالنسبه للمقاس اما النوع كم انواع حدك في السوق واسعارها مختلفه وكل واحد يمدح نوع بس افضلهم على الاطلاق ميشلان:good2:

abu_owidah
20/05/2014, 02:50 PM
وقت التفتفه والتعليق
وهذا صورة للمبه

اخوي هذه الاشارة تفيدك بان المحرك قد خفض طاقته بالعمل حفاظا على سلامته

ويفترض مع تنويرها بتلاقي السيارة قليلة العزم وما بتسرع زيادة معاك

احتمال وارد لهذه المضكلة هو من فيش الثروتل يكون فيه انفصال او احد خطوطه فيها انفصال
ششيك الفيش اللي عالثروتل وحركه ممكن تلاقيه مرتخي ويتحرك واتأكد من سلامته ككل وكل خط فيه

وبلغنا ايش بيصير معاك

almalki07
20/05/2014, 03:21 PM
اخوي المالكي المبه معنها انخفاظ في ضغط المحرك
انصحك بتغير زيت مع الفلتر....وانصح بزيت المحرك توتال او اي سي ديلكو 5w30
لان عداد الضغط عندك طبيعي يعني طرمبة الزيت في الغالب سليمه ...وتصفر عداد الزيت
ون اشاءالله تضبط الامور

الله يسعدك تم تغير الزيت والفلتر

almalki07
20/05/2014, 03:28 PM
اخوي هذه الاشارة تفيدك بان المحرك قد خفض طاقته بالعمل حفاظا على سلامته

ويفترض مع تنويرها بتلاقي السيارة قليلة العزم وما بتسرع زيادة معاك

احتمال وارد لهئه المضكلة هو من فيض الثروتل يكون فيه انفصال او احد خطوطه فيها انفصال
ششيك الفيش اللي عالثروتل راكل وحركه ممكن تلاقيه مرتخي ويتحرك واتأكد من سلامته ككل وككل خط فيه

وبلغنا ايش بيصير معاك

ممكن صورة يالغالي ماعرفت الفيش حتى ضط الزيت احيانا يطلع وينزل يالغالي وقت التفتفه

سهيل الجنون
20/05/2014, 06:29 PM
ممكن صورة يالغالي ماعرفت الفيش حتى ضط الزيت احيانا يطلع وينزل يالغالي وقت التفتفه

مالكي هذا الرابط فيه شرح مفصل للمبدع مجلان وفيه صور للخانق والافياش
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133113

almalki07
20/05/2014, 06:57 PM

تسلم والان وانا جاى من الدوام علق الجربكس على نمره واحده
مارضي يغير ووديته فحص كميوتر عن طريق احد المختصين واختبر السياره
بجهاز لاب توب معاه وكان يغير النمره من نفس الجهاز الى معاه وقال الجربوكس سليم جدا
المشكله تبداء من دواسة البنزين الى الكمبيوتر راح نبداء بتغيير دواسة البنزين الداخليه والخارجيه اذا صلح والا راح نعمل تشييك كامل على الضفيره ب 2000 ريال ماصلح راح نغير لك الكمبيوتر
وراح اوافيكم بما يحصل للفائده

سهيل الجنون
20/05/2014, 07:10 PM
بجهاز لاب توب معاه وكان يغير النمره من نفس الجهاز الى معاه وقال الجربوكس سليم جدا
المشكله تبداء من دواسة البنزين الى الكمبيوتر راح نبداء بتغيير دواسة البنزين الداخليه والخارجيه اذا صلح والا راح نعمل تشييك كامل على الضفيره ب 2000 ريال ماصلح راح نغير لك الكمبيوتر

الله يسلمك
ان شاءالله بسيطه وربنا يعوض عليك

abu_owidah
20/05/2014, 08:44 PM

كفيت ووفيت يال الئيب

abu_owidah
20/05/2014, 08:49 PM

كم فحصولك الجير كمبيوتر وعند مين ؟؟

وكم سعر الدواسة اخوي ؟؟

انا شاكك من البداية بالثروتل ودعس البنزين مرتبط فيها

الدواسة الداخلية تاخذ الامر من رجلك اكرمك الله وتنقلها للكمبيوتر وهو بدوره يرسل امر الكتروني للثروتل ( اللي قصده بالدواسة الخارجية ) عبر فيشه وكهربته

ارجع وأؤكد لك شيك على الثروتل وكهربته

وخلنا معاك بالصورة ايش بيصير اول باول

almalki07
21/05/2014, 12:00 PM

وكم سعر الدواسة اخوي ؟؟

الدواسة الداخلية تاخذ الامر من رجلك اكرمك الله وتنقلها للكمبيوتر وهو بدوره يرسل امر الكتروني للثروتل ( اللي قصده بالدواسة الخارجية ) عبر فيشه وكهربته

هلا يالغالى
نعم كلامك سليم الى فحص بالكميوتر واحد تركي لانه من البدايه مارضي يفحص حتى يعلق ولمن علق رحت له واحس انه امين
كلف الفحص 250 ريال
اجرة اليد طلب 400
القطع اتوقع تكلف من 1600 الى 1900 ماني متاكد لاني قلت له يشتريها وراح اوفيكم بالصور للقطع التالفه

رغم انه قال لاتشتري جديد خذ من التشليح حتى لاتخسر ولكن ماحب اركب مستعمل واصريت انه يكون جديد
الموقع جده شارع بلادن
قبل دوار القرب
اسم المركزالمركز العالمي
امام نخطط بلادن
والان السياره عنده

karimaliwa
21/05/2014, 03:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخوة الكرام

ارجو المساعدة فى امر ما

سيارتي تريل بليزر 2005 LT وامس بعد مشي ساعة تقريباً داخل الرياض وكنت مشغل DVD فيديو ومشغل المكيف وماشي بالسيارة وعندما ابطئت السيارة فصلت بعدين شغلتها فصلت تاني وبعدين طفيت الDVD والمكيف وانتظرت 5 دقائق اشتغلت تانى ولكني اشعر بضعف فى العزم وما ادري السبب

ارجووو افادتي من خبراء البليزر

almalki07
21/05/2014, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخوة الكرام

ارجو المساعدة فى امر ما

سيارتي تريل بليزر 2005 LT وامس بعد مشي ساعة تقريباً داخل الرياض وكنت مشغل DVD فيديو ومشغل المكيف وماشي بالسيارة وعندما ابطئت السيارة فصلت بعدين شغلتها فصلت تاني وبعدين طفيت الDVD والمكيف وانتظرت 5 دقائق اشتغلت تانى ولكني اشعر بضعف فى العزم وما ادري السبب

ارجووو افادتي من خبراء البليزر

حاول تفصل اصابع البطاريه وتنظر 30 دقيقه وترجع تشبكها
وجرب
اذا مانفع اتوقع والعلم عند الله انها طرمبة البنزين
شيطك عليها عند مختص وان شاء الله نشوف راى الاخوان الخبراء

ابوحمزةة
21/05/2014, 09:56 PM
السلام عليكم
سيارتي انفوي 2003 كم مقاس تغغير الزيت من 10الى 30 او 20 الى 50
اذا استمريت على 20 الى 50 هل يضر ؟

سهيل الجنون
22/05/2014, 01:47 PM
السلام عليكم

التعليمات موجوده بكتاب دليل السائق وايضا موجوده بغطاء المحرك
20w50تقيل ويمكن يضر بطرمبة الزيت مانصحك فيه

abu_owidah
23/05/2014, 02:27 AM
السلام عليكم

حسب توصيات المصنع افضل زيت 5-30
واذا ما ركبته فاللي بعده 10-30

يقولون الشباب والنصائح الميكانيكية ان ال 20-50 ممكن يضر طرمبة زيت الماكينة
مع العلم ان كثير شباب يركبونه من يوم طلعوا السيارة وكالة وماسبلهم اي ضرر مع انهم تعدوا ال 200000 كلم

هذا والله اعلم

abu_owidah
23/05/2014, 02:39 AM
السلام عليكم

حسب توصيات المصنع افضل زيت 5-30
واذا ما ركبته فاللي بعده 10-30

يقولون الشباب والنصائح الميكانيكية ان ال 20-50 ممكن يضر طرمبة زيت الماكينة
مع العلم ان كثير شباب يركبونه من يوم طلعوا السيارة وكالة وماسبلهم اي ضرر مع انهم تعدوا ال 200000 كلم

هذا والله اعلم

karimaliwa
24/05/2014, 08:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخوة الكرام تجربتي المريرة مع إعادة البرمجة

السيارة كانت تعمل تمام ما فيها اى مشكلة غير ظهور لمبة المكينة

وبعدين شلت كابل البطارية السالب لمدة 15 دقيقة وركبتة تانى وادور السيارة بعدها الاقي المكيف يعمل هواء ساخن وما يخرج من الفتحة الامامية فقط من اسفل الزجاج الامامي واعدلها من الزرار حقة انو يخرج الهواء من الامام مافي فايدة وكل هذا مع صوت طقطقة من الطبلون صوتها عالي مرة ( السيارة واقفة ) المهم شوي الصوت راح وفين وفين لما الهواء خرج من الامام ولكن ساخن وبعد محاولات من الاطفاء والتشغيل صار يطلع هواء بارد ولكن اري مؤشر البنزين سواء واقف او ماشي ومع تشغيل المكيف ينزل لين يجي قبل الصفر بدرجة او اتنين وبعدين بصورة مفاجاة لل 2 او الواحد ونص بدون ما اسوي شئ فى الدعسة وبعد كدا امشي على الطريق اشغل المكيف الاقي مؤشر ابنزين ينزل ويطلع وما ينزل مايطلع والسيارة تبطل والدركسون يصير تقيل مررررة وانا ماشي فى طريق او ماشي بطئ نفس الشئ

اعتذر عن الاطالة ولكن حبيت اشرح المشكلة بالضبط

والحين اقول لنفسي ياريتي ما سويت اعادة برمجة :mad::mad::mad:

نجم الغربيه
24/05/2014, 03:12 PM

الله يسلمك
ان شاءالله بسيطه وربنا يعوض عليك

كفيت ووفيت يال الئيب

وكم سعر الدواسة اخوي ؟؟

هلا يالغالى
نعم كلامك سليم الى فحص بالكميوتر واحد تركي لانه من البدايه مارضي يفحص حتى يعلق ولمن علق رحت له واحس انه امين
كلف الفحص 250 ريال
اجرة اليد طلب 400
القطع اتوقع تكلف من 1600 الى 1900 ماني متاكد لاني قلت له يشتريها وراح اوفيكم بالصور للقطع التالفه

رغم انه قال لاتشتري جديد خذ من التشليح حتى لاتخسر ولكن ماحب اركب مستعمل واصريت انه يكون جديد
الموقع جده شارع بلادن
قبل دوار القرب
اسم المركزالمركز العالمي
امام نخطط بلادن
والان السياره عنده

هذا عضويتي القديمه واشكر الاخ الغالى ثعل البرد لاعادتها الله يسعده

لان كان بدلها عضوية almalki07
للاحاطه
المهم انا غيرت بوابة البنزين وغير الدعاسه
والان الحمد لله تمام للفائده

نجم الغربيه
24/05/2014, 03:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله

وبعدين شلت كابل البطارية السالب لمدة 15 دقيقة وركبتة تانى وادور السيارة بعدها الاقي المكيف يعمل هواء ساخن وما يخرج من الفتحة الامامية فقط من اسفل الزجاج الامامي واعدلها من الزرار حقة انو يخرج الهواء من الامام مافي فايدة وكل هذا مع صوت طقطقة من الطبلون صوتها عالي مرة ( السيارة واقفة ) المهم شوي الصوت راح وفين وفين لما الهواء خرج من الامام ولكن ساخن وبعد محاولات من الاطفاء والتشغيل صار يطلع هواء بارد ولكن اري مؤشر البنزين سواء واقف او ماشي ومع تشغيل المكيف ينزل لين يجي قبل الصفر بدرجة او اتنين وبعدين بصورة مفاجاة لل 2 او الواحد ونص بدون ما اسوي شئ فى الدعسة وبعد كدا امشي على الطريق اشغل المكيف الاقي مؤشر ابنزين ينزل ويطلع وما ينزل مايطلع والسيارة تبطل والدركسون يصير تقيل مررررة وانا ماشي فى طريق او ماشي بطئ نفس الشئ

عادي يالغالى تحصل
ارجع مره ثانيه افصل الاصبعين لمدة نصف ساعه
واذا انت بجده ارسلك على مختص ممتاز

سهيل الجنون
24/05/2014, 03:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

السلام وعليكم موضوعك بسيط جدا ولا تهتم يتبرمج المكيف وتعود الامور الى طبيعتها
وهذا رابط اعادة برمجة المكيف وماتخاف سهله جداً
http://www.startimes.com/f.aspx?t=11235046

abu_owidah
24/05/2014, 08:00 PM
هذا عضويتي القديمه واشكر الاخ الغالى ثعل البرد لاعادتها الله يسعده

لان كان بدلها عضوية almalki07
للاحاطه
المهم انا غيرت بوابة البنزين وغير الدعاسه
والان الحمد لله تمام للفائده

اخوي غيرت بوابة البنزين اللي هي الثروتل قصدك بوابة هواء الماكينة ؟؟

ياليت توافينا بسعرها وسعر الدواسة للافادة للجميع وشكراً

ابو محمد1
25/05/2014, 12:03 AM
انا عندي ترايل بليزر من 2005واليوم صارت الحراره ترتفع عندي فوق النصف بشرطه او ثنتين وغيرت الغطا وصيخت الاديتر واخر شي شلت البلف اليوم ولا زات الحراره ترتفع بعد 120واذا واقفه السياره مافيها اي مشكله
الله لايهينكم افيدوني واذا فيه ورشه في الدمام مختص في الترايل بليزر افيدوني الله يوفقكم

abu_owidah
25/05/2014, 12:16 AM
انا عندي ترايل بليزر من 2005واليوم صارت الحراره ترتفع عندي فوق النصف بشرطه او ثنتين وغيرت الغطا وصيخت الاديتر واخر شي شلت البلف اليوم ولا زات الحراره ترتفع بعد 120واذا واقفه السياره مافيها اي مشكله
الله لايهينكم افيدوني واذا فيه ورشه في الدمام مختص في الترايل بليزر افيدوني الله يوفقكم

والله ياغالي معاي 2002 وبالدمام واليوم مع الحر الزايد اللي عدى الحرارة فوق النص بشرطتين

كلهم يقولوا طبيعي ومو مقتنع

ابو محمد1
25/05/2014, 06:35 AM
لا

لا ماهو طبيعي فيه مشكله بس والله ان هذي السيار تعبتني لان من اول ما كانت كذا

am_zone_g
25/05/2014, 06:29 PM
السلام عليكم شباب
الحر لسه على الابواب و كله خايف من الحر
الله يرزقنا الجنه و يحرمنا حر جهنم
طبعا موضوع الحراره طويل جدا و له اسباب و حلول مجربه منها
1 بلف الحراره ( ممكن تغيره بس المشكله لازم تفك الدينمو )
2 كلتش المروحه ( ممكن تعرف حالته بطريقه سهله )
3 غطاء الرديتير مش غالى لو حابب تغيره
4 ليات المياه طبعا نفس موضوع الغطاء
5 تسييخ الردياتير ( لا انصح به )
6تركيب مروحه كهرباء ( تحت الدراسه للتجربه )
7 لا قدر الله راس المكينه ( اعتقد اسوء الاحوال )

am_zone_g
25/05/2014, 06:39 PM
موضوع مقتبس من مكشات عن تركيب المراوح الكهرباء
للاخ MOHAMAD7111 في 1-10-2010

اخواني ملاك التريل بليزر احب ان اشارك وهذهي اول مشاركة لي في هذا المنتدا الاكثر من رائع .
الموضوع الذي احب التحدث عن طالما كثر التحدث عنه وهو تركيب مراوح اضافية كهرباء على التريل بليزر .
يمكنك تركيب مروحتان اضافيتان في مقدمة السيارة وهي من نوع gm للصالون (سوبر بان ) 1999 او تروح محل القطع المغلوث او باوزير او اي محل بيع قطع الامريكي وقله ابي مروحة اضافية للصالون الاضافية ويعطيك اياها سعرها 200 ريال الاصليه والامريكيه 160 ريال .
يتم تركيبها في مقدمة السيارة بع الشبك ان معي LT يبيلك تفك الانوار والشبك والصدام وبعدها تفك القاعده البلاستك الي تمسك الانوار والشبك وهي 10 بلوط بحبه او مفتاح 10
طريقة فك الانوار سهله جدا" في حديدتان ترفعهما على فوق وتسحب الشمعه وتطلع معك والشبك بسكروب عادي او سكروب كهرب من ورا كلبساته شوي شوي ويطلع معك
والصدام سهل جدا" بعد
في كلبسات اللحيه وبعدها كلبسات في الفتحه التحتيه لصدام وعددها اربع وبعدها البلوط الي فوق ويطلع معك المهم لبدأت الشغل بتعرف شوي شوي .
المهم انا مركب مروحتان من جهت السائق تركب على طول ومن جهت الراكب يبيلك تنحت شوي القاعده حقت المروحه يعني 5مم او اقل وتركبها وتمدد الاسلاك ويبيلك كتاوت عدد 2 لكل مروحه كتاوت خاص والكتاوت من محل بيع الامريكي بعد قله ابي كتاوت لكابرس 2005 2006 اربع مخارج ويتم توصيلها بالكتاوت .
طبعا" بتخلي المراوح تشتغل وتطفي مع الكمبرسر يعني لم يشتغل الكمبرسر تشتغل مع ولم يطفي تطفي مع مثل نظام الوكاله في السيرات المجهزه بها مثل لند .
طريقة تشبيكها طبعا" خل لكل مروحه اسلاك خاصه بها يفضل 1.5 لو اكثر انا حاط 1.5 يكفيها لان الاسلاك الخاصه بها 1.5 فحطيت مثلها المروحه يخرج منها سلكين سلك موجب وسلك سالب السلك الموجب يدخل للكتاوت والسالب يوصل في احد ماصات السيارة اقرب واحد عند البطاريه ويتم توصيل السلك ثشغيل الكتاوت من كلش الكمبرسر وهو في مجموعت الاسلاك المغلفه القريبه من علبت الفيوزات .
المروح تعطيك فائده كبيره في تبريد المكيف خاصتأ" عند الوقوف ويخفف من صوت كلش المروحه واقوى في العزم وبتالي اقل صرفية بنزين انا معي 2009 ومركبها لي سنه ولا هناك اي مشاكل بلعكس كل شي مضبوط والمفروض الوكاله ركبت فيه من الاول وريحتنى توصيل الكهرباء من علبت الفيوزات في فيوز رقم 30 كبير وردي ابحث في الكتلوج عن الفيوز الخاص بلمقطوره وله مخرج تشبك له سلك اشبكه فيه وبتالي تحصل على فيوز شد بلد تركيب وكاله يعني مايحتاج تشتري قاعدت فيوز وتحتار وين تركبها وتبين ان شغلك تلفيق .
اسف على الاطاله واذا في اي استفسار انا حاظر انا من زمان ودي اكتب واطرح هل موضوع بس ماحصل وقت وفره طبعا" التركيب والفكره مني انا اخوكم محمد شغل يدي بس بعد تفكير وحسابات كثيره للمقاسات والامبيرات .
سوف ارفق الصور لكم اعزائي عسى الله ان ينفع بها ولا تنسوني من الدعاء ولا تنسون اذا بغيتو شي انا حاضر انا من سكان الاحساء والي يبي اركبله انا حاظر .

am_zone_g
25/05/2014, 06:46 PM
تقرير رائع عن بلف الحراره
http://www.hummer-arabia.com/showthread.php?t=32417

سهيل الجنون
25/05/2014, 09:36 PM
am_zone_g
تشكر اخوي كفيت ووفيت كلام في الصميم وفي وقت الصيف:good2:

abu_owidah
25/05/2014, 10:58 PM
السلام عليكم شباب
الحر لسه على الابواب و كله خايف من الحر
الله يرزقنا الجنه و يحرمنا حر جهنم
طبعا موضوع الحراره طويل جدا و له اسباب و حلول مجربه منها
1 بلف الحراره ( ممكن تغيره بس المشكله لازم تفك الدينمو )
2 كلتش المروحه ( ممكن تعرف حالته بطريقه سهله )
3 غطاء الرديتير مش غالى لو حابب تغيره
4 ليات المياه طبعا نفس موضوع الغطاء
5 تسييخ الردياتير ( لا انصح به )
6تركيب مروحه كهرباء ( تحت الدراسه للتجربه )
7 لا قدر الله راس المكينه ( اعتقد اسوء الاحوال )

اللهم امين
بخصوص ماذكرت :
1- بلف الحرارة كنت شاكك فيه معطل دوران الموية وشلته نهائي اليوم حتى اتطمن من دوران الموية وطبعا زي ماقلت اضطرينا نفك الدينمو اول
2- كلتش المروحة ان شاء الله شغال سليم عندي بس ياليت توضح لنا طريقة كشف حالته
3- غطاء الرديتر غيرته من حوالي شهر قيمته 35 ريال ايسيديلكو
4- ليات الماء كان عندي العلوي متنفخ ومجيب غيرته بيديمن نحو شهرين قيمته اذكر 45 ريال ايسيديلكو
5- تسييخ الرديتر سيخته من شهرين مدري ليش ماتنصح فيه احس اني متطمن عالاقل عمواسير الرديتر انها شغالة ومفتوحة
6- مراوح اضافية مركب مروحتين على رديتر المكيف اشغلهم وقت الظهر فقط مع المكيف او عند توقف السيارة لفترات طويلة بمفتاح مستقل داخل السيارة
7- راس الماكينة الله لايكتبه علينا ولا عليكم

وحاليا الحرارة عندي مع الحر والمكيف والتوقف بالسيارة توصل للنصف وكانت اول تطلع فوق النص بشرطتين او شرطة في مثل هذه الظروف

A7mad-78
26/05/2014, 12:27 AM
شباب الهيدروليك عندي تعطل :( ماصار يشتغل :\

وش تتوقعون المشكلة ؟!
حولتها يايات عادية اللحين لضرورتي للسيارة حالياً ..
بس وش تتوقعون المشكلة ؟ ماعاد يشتغل ولا يطلع حتى صوت ,

am_zone_g
26/05/2014, 09:52 PM
شباب الهيدروليك عندي تعطل :( ماصار يشتغل :\

وش تتوقعون المشكلة ؟!
حولتها يايات عادية اللحين لضرورتي للسيارة حالياً ..
بس وش تتوقعون المشكلة ؟ ماعاد يشتغل ولا يطلع حتى صوت ,

انشاء الله الشباب يفيدونك ما عندى هيدروليك في سيارتى

am_zone_g
26/05/2014, 09:53 PM
اللهم امين
بخصوص ماذكرت :
1- بلف الحرارة كنت شاكك فيه معطل دوران الموية وشلته نهائي اليوم حتى اتطمن من دوران الموية وطبعا زي ماقلت اضطرينا نفك الدينمو اول
2- كلتش المروحة ان شاء الله شغال سليم عندي بس ياليت توضح لنا طريقة كشف حالته
3- غطاء الرديتر غيرته من حوالي شهر قيمته 35 ريال ايسيديلكو
4- ليات الماء كان عندي العلوي متنفخ ومجيب غيرته بيديمن نحو شهرين قيمته اذكر 45 ريال ايسيديلكو
5- تسييخ الرديتر سيخته من شهرين مدري ليش ماتنصح فيه احس اني متطمن عالاقل عمواسير الرديتر انها شغالة ومفتوحة
6- مراوح اضافية مركب مروحتين على رديتر المكيف اشغلهم وقت الظهر فقط مع المكيف او عند توقف السيارة لفترات طويلة بمفتاح مستقل داخل السيارة
7- راس الماكينة الله لايكتبه علينا ولا عليكم

وحاليا الحرارة عندي مع الحر والمكيف والتوقف بالسيارة توصل للنصف وكانت اول تطلع فوق النص بشرطتين او شرطة في مثل هذه الظروف

بالنسبه للمراوح الكهرباء ايش ركبت نوعيه

am_zone_g
26/05/2014, 09:55 PM
الاخ ابو عويضه الغالى تحياتى لك و لمجهودك النشيط في الرابطه
حصلتك في موقع حراج بنفس الاسم
انشاء تكون امورك تمام و بخير

abu_owidah
26/05/2014, 11:30 PM
انشاء الله الشباب يفيدونك ما عندى هيدروليك في سيارتى

والله ولا انا عندي هيدروليك ولا افهم فيه ربي ييسرلك الخير

abu_owidah
26/05/2014, 11:31 PM
بالنسبه للمراوح الكهرباء ايش ركبت نوعيه

المراوح مركب اثنتين نوعه صيني مقاسهم جنب بعض مناسب لما وراء الشبك على رديتر المكيف
قمة الوحدة منهم 70 ريال

abu_owidah
26/05/2014, 11:33 PM
الاخ ابو عويضه الغالى تحياتى لك و لمجهودك النشيط في الرابطه
حصلتك في موقع حراج بنفس الاسم
انشاء تكون امورك تمام و بخير

الله محييك اخوي الغالي
صحيح اخوي عضويتي بحراج نفس اسم عضويتي هنا
واتوقع انت اول واحد يقراه بالعربي صح زي ما ذكرت انت : ابو عويضة

الله يبارك فيك ويسلمك ربي

am_zone_g
28/05/2014, 12:28 PM
تقرير رائع عن تركيب مبرد الجير
http://www.hummer-arabia.com/showthread.php?t=33600

abu_owidah
31/05/2014, 11:28 AM
تقرير رائع عن تركيب مبرد الجير
http://www.hummer-arabia.com/showthread.php?t=33600

اخوي من جد تقرير رائع ومشاركة اروع منك

بس لدي استفسار :

هل مبرد زيت قير البليزر فقط داخل الرديتر او انه معاه خارجي ؟؟؟

انا سيارتي 2002 ال تي زد اشوف مبرد خارجي للقير اسفل الرديتر غير اللي بالرديتر
مدري هو شد بلد او توليف ؟؟؟

سند 2007
03/06/2014, 11:51 AM
الله يسعد الجميع ...
اخواني غيرت البطارية وصار هواء المكيف يطلع من عند القزاز وعند الارجل مع صوت طقطه في الطبلون عملت برمجة بالجهاز مافي فايدة .. طبعا رحت عند كهربائي قال بياخذ 200 ريال ويصلح العطل وانا اتوقع ان الحل سهل بس ما اعرف الطريقه .واخاف ان العامل يضحك علي . السيارة تريل بليزر 2007
ياليت اللي يعرف الحل والا محل يحل المشكلة ياليت يفيدنا خاصة مع قدوم الحر

A s K a D
03/06/2014, 02:58 PM
الله يسعد الجميع ...
اخواني غيرت البطارية وصار هواء المكيف يطلع من عند القزاز وعند الارجل مع صوت طقطه في الطبلون عملت برمجة بالجهاز مافي فايدة .. طبعا رحت عند كهربائي قال بياخذ 200 ريال ويصلح العطل وانا اتوقع ان الحل سهل بس ما اعرف الطريقه .واخاف ان العامل يضحك علي . السيارة تريل بليزر 2007

صارت معي والسبب انه غير البطارية والسيارة طافية !

افصل البطارية نص ساعة وعلمنا وش يصير معك

A s K a D
03/06/2014, 03:00 PM
اخوي من جد تقرير رائع ومشاركة اروع منك

بس لدي استفسار :

هل مبرد زيت قير البليزر فقط داخل الرديتر او انه معاه خارجي ؟؟؟

انا سيارتي 2002 ال تي زد اشوف مبرد خارجي للقير اسفل الرديتر غير اللي بالرديتر
مدري هو شد بلد او توليف ؟؟؟

شد بلد :D:D

shelboo21231
03/06/2014, 03:06 PM
الله يسعد الجميع ...
إنشاء الله بفصل فيوز HVAC من علبة الفيوزات ثم التشغيل على وضع oN وبعدها إعادة تركيب الفيوز وتشغيل المركبة ، هي المشكلة فقط في منظم بوابة التهوية الأمامية .

مع أطيب التحيات ,,,

A s K a D
03/06/2014, 03:20 PM
السلام عليكم

تجربتي في رفعة البليزر قبل 3 اشهر
كعكات + يايات تاهو z71

شريت يايات تاهو z71 خلفيه بسبب طرحت الموتر اثناء تركيب العزبة والتوانك بشكل غير معقول = 200
ال 4 كعكات امامي وخلفي = 200
3.5 امامي - 4 خلفي

التركيب 250

اجمالي التكلفة = 650 ريال

abu_owidah
03/06/2014, 07:52 PM
شد بلد :D:D

ياخي اشوف الشباب ينصحون بتركيب مبرد قير خارجي

وهذا موجود شد بلد !!!!

غريبة ليش نركب واحد خارجي والاساسي موجود ؟؟؟؟

A7mad-78
04/06/2014, 05:05 AM
شلون شكل المبرد شد بلد ؟!!
هل هو متوفر في 2008 LTZ ? :D:D

abu_owidah
04/06/2014, 10:30 AM
شلون شكل المبرد شد بلد ؟!!
هل هو متوفر في 2008 LTZ ? :D:D

اتوقع انه موجود اخوي

مكانه بتحصله من تحت الرديتر الرئيسي موجود تحت الرديتر

ناظر من تحت الصدام اسفل الرديتر الموية بتلاقي رديتر صغير موجود تحتهم هذا هو المقصود

سند 2007
04/06/2014, 11:16 AM
[QUOTE=shelboo21231;10118705]إنشاء الله بفصل فيوز HVAC من علبة الفيوزات ثم التشغيل على وضع oN وبعدها إعادة تركيب الفيوز وتشغيل المركبة ، هي المشكلة فقط في منظم بوابة التهوية الأمامية .

مع أطيب التحيات ,,,[/QUOTE

الله يوفقكم بالنسبة لفيوز HVAC اين مكانه بالصور اذا امكن
وبالنسبة لفصل البطارية مانفع والله ]
واحد كهربائي امس يقول المشكلة في دينمو منظم بوابة التهوية ويكلف قطع 750 ريال وتركيب 250 يعني 1000 ريال وانا اتوقع حل المشكلة اسهل بكثير بس مالقيته .... الله يعين بس وشكرا للردود

بليرز2005
04/06/2014, 03:08 PM
اتوقع انه موجود اخوي

مكانه بتحصله من تحت الرديتر الرئيسي موجود تحت الرديتر

ناظر من تحت الصدام اسفل الرديتر الموية بتلاقي رديتر صغير موجود تحتهم هذا هو المقصود

السلام عليكم ورحمة الله

هذا المبرد خاص في علبة الباور مش تبع القير.

A s K a D
04/06/2014, 04:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله

وعليكم السلام ورحمة الله

اخي العزيز اين يقع مبرد القير ؟

abu_owidah
04/06/2014, 04:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اول مرة اسمع زيت الباور بحاجة لتبريد !!!!!!!!!!!!!!!!!

عبدالرحمن 000
04/06/2014, 10:55 PM
السلام عليكم

انا مسجل جديد ودي استفيد من خبراتكم

عندي استفسارات عن لبليزر

كيف لبليزر عمليه حق كرف

ايش موصفتها ومكينتها وعدد السيلندر

فى لبليزر 203 معروض للبيع فى جده ومطلوب فى 18 الف

مناسب السعر للموديل

صحبها يقول نظيفه وعلي الفحص

انا اول مره افكر اشتريها

ويش عيوبها لبليزر

والله يعطيكم العافيه

بليرز2005
05/06/2014, 12:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

اخي العزيز اين يقع مبرد القير ؟

هلا فيك يالغالي

تريل بليزر مافيه مبرد لزيت القير، لابد من تركيب مبرد خارجي وكان في شرح لأحد شباب المنتدى كيف ركب مبرد خارجي تحت الشبك.

بنسبة للأخ العزيز انه أول مرة يسمع في مبرد للباور يروح يستفسر من الورش ويتأكد، على فكرة شكل مبر زيت الباور تحت نهاية الأديتر وطويل بطول الأديتر.

طبعاً أنا أكلمك لأني أنا أشتغل بسيارتي بنفسي مركب لها مبرد خارجي والأسبوع الي فات ركبت لها مروحة تبريد تشتغل مع المكيف والحمدلله النتيجة كانت مرضية بخصوص تبريد المكيف لم تطول وقفت السيارة في زحمة شوارع الدمام.

سهيل الجنون
05/06/2014, 03:30 PM
السلام وعليكم
حبيت انقل لكم مشكلتي مع المكيف
قبل اسبوع فصل المكيف وكان يطلع هواء حار
حاولت انظف الخانق واعيد برمجة المكيف مافي فائده المهم المكيف كان احيانا يشتغل واحيانا يطفى
وخاصه يوم اوقف السياره وديتها لكهربائي اعرفه فحصحها وظرب الكبروسر بحديد واشتغل المكيف وقال تجيبها بكره
عندك الكويل حق الكمبروسر خربان تعال بكره ونغيره .... رجعت بسياره وفصل المكيف ثاني مره وكان يطلع هواء حار
وعدادrpmمو مظبوط ... المهم جلست اقراء بمتدى السيارات وكان في واحد عنده نفس المشكله وكان الحل كتالي...
تتاكد من ضغط الفريون والسياره واقفه وتدوس بنزين بقوه شويه وتوصل الدعسه الى رقم 3 او اكثر وتضل داعس وطبعا قبل كل شي تشغل المكيف ويطلع هواء ساخن وبعد دقيقه او اكثر بداء الكمبروسر يشتغل ويطلع هواء باارد جدا والمكيف شغال الى اليوم وجربت المكيف والسياره واقفه والحمد لله اربعه ايام ومافصل ...حبيت انقل لكم تجربتي مع المكيف للفائده

مفرح احمد
06/06/2014, 08:19 PM
السلام عليكم اخواني ملاك البطل تريل بليزر
كلنا يعرف مشكلة دبة التلوث في البليزر
والكثير ينصح بإزالتها
وبعضهم ما ينصحون بإزالتها
لانه اذا شلتها راح تطلع لمبة التشيك انقاين في الطبلون بسبب الحساسين الي عند دبتي التلوث
واذا حبيت تشيل اللمبة من الطبلون لازم برمجه وانا لست من مؤيدين تغيير برمجة السيارة لأنها قد تكون مكلفه ولا تعطي الموتر العزم اللازم

تقريبا قبل يومين كنت اشوف احد الردود في هالموضوع تقريبا عام 2010 والاخ الفاضل كان منزل صور لدبتين التلوث
وقعدت افكر في حل لاني من فتره حاس ان دبات التلوث كاتمه الموتر والشرخ الي صار عندي في القزوز اتوقع بسببها لانه يكون فيه ضغط كبير من المكينه فيضطر الموتر يبحث عن تنسيم وهذا قد يكون السبب الحقيقي لمشكلة القزوز البحث عن نسم للمكينه

المهم
اثناء النظر في الصورة من الله علي بحل خطر في بالي فجأة وقد يكون فك ازمه لمن يعانون المشكله

الحل بسيط جدا وغير مكلف
لكن قلت لازم استشير اهل الخبره واشوف هل يؤيدون الفكره ام لا
الصور التاليه
هي للصورة الي نزلها الاخ الفاضل مرووق استأذنه في استخدامها

وفيما يلي فكرة التحايل على الحساسين الي مع دبة التلوث

الفكره تتلخص في اضافة ماصورة مفرغه قبل دبة التلوث الأولى وتمتد الى ما بعد دبة التلوث الثانية
كما في الصورة أعلاه

ميزة الماصورة هذي أن تركيبها غير مكلف فقط مجرد فك وتلحيم
وميزتها مكيانيكيا أنه تزيد من العزم بسبب وجود راحه للمكينه
وميزتها انك ما تحتاج تبرمج ولا تشيل دبة التلوث
وميزتها انها تخفف على القزوز الضغط حيث أنه يستحيل ان يصيبه شرخ او كسر في المستقبل بإذن الله عز وجل
........
الى أهل الخبر هل تؤيدون عمل الفكره ام لا
وهل راح يكون فيه مشكلة بالنسبة لقلة الضغط في دبتي التلوث يعني ممكن الحساس يحس انو الضغط قل وصار ما يدخل هوا كثير وبالتي يرسل اشاره للكمبيوتر ام لا
ام ان وضيفة الحساس فقط مجرد قياس للاكسجين ولاحتراق؟؟

abu_owidah
07/06/2014, 10:23 AM
السلام عليكم اخواني ملاك البطل تريل بليزر
كلنا يعرف مشكلة دبة التلوث في البليزر
والكثير ينصح بإزالتها
وبعضهم ما ينصحون بإزالتها
لانه اذا شلتها راح تطلع لمبة التشيك انقاين في الطبلون بسبب الحساسين الي عند دبتي التلوث
واذا حبيت تشيل اللمبة من الطبلون لازم برمجه وانا لست من مؤيدين تغيير برمجة السيارة لأنها قد تكون مكلفه ولا تعطي الموتر العزم اللازم

تقريبا قبل يومين كنت اشوف احد الردود في هالموضوع تقريبا عام 2010 والاخ الفاضل كان منزل صور لدبتين التلوث
وقعدت افكر في حل لاني من فتره حاس ان دبات التلوث كاتمه الموتر والشرخ الي صار عندي في القزوز اتوقع بسببها لانه يكون فيه ضغط كبير من المكينه فيضطر الموتر يبحث عن تنسيم وهذا قد يكون السبب الحقيقي لمشكلة القزوز البحث عن نسم للمكينه

المهم
اثناء النظر في الصورة من الله علي بحل خطر في بالي فجأة وقد يكون فك ازمه لمن يعانون المشكله

الحل بسيط جدا وغير مكلف
لكن قلت لازم استشير اهل الخبره واشوف هل يؤيدون الفكره ام لا
الصور التاليه
هي للصورة الي نزلها الاخ الفاضل مرووق استأذنه في استخدامها

وفيما يلي فكرة التحايل على الحساسين الي مع دبة التلوث

الفكره تتلخص في اضافة ماصورة مفرغه قبل دبة التلوث الأولى وتمتد الى ما بعد دبة التلوث الثانية
كما في الصورة أعلاه

ميزة الماصورة هذي أن تركيبها غير مكلف فقط مجرد فك وتلحيم
وميزتها مكيانيكيا أنه تزيد من العزم بسبب وجود راحه للمكينه
وميزتها انك ما تحتاج تبرمج ولا تشيل دبة التلوث
وميزتها انها تخفف على القزوز الضغط حيث أنه يستحيل ان يصيبه شرخ او كسر في المستقبل بإذن الله عز وجل
........
الى أهل الخبر هل تؤيدون عمل الفكره ام لا
وهل راح يكون فيه مشكلة بالنسبة لقلة الضغط في دبتي التلوث يعني ممكن الحساس يحس انو الضغط قل وصار ما يدخل هوا كثير وبالتي يرسل اشاره للكمبيوتر ام لا
ام ان وضيفة الحساس فقط مجرد قياس للاكسجين ولاحتراق؟؟

اخي الكريم اسعد الله صباحك

والله ياغالي اولا اشكرك عجهودك وافكارك مبدأ الفكرة رائع
وبخصوص سؤالك الاخير هل راح يستشعر الحساس قلة ضغط الهواء ويرسل اشارة ما اقدر احكم ولا أيقن بذلك لكن اتوقع انه راح يتحسس انعدام تقريبا مرور الهواء من خلاله وبالتالي غالبا بيرسل اشارة خلل للكمبيوتر

والله اعلم هذا مو اكيد هذا مجرد تحليل بسيط مني

مفرح احمد
07/06/2014, 04:15 PM
مشكور على ردك وابداء رأيك

طيب لو فرضنا ان الدبه الثالثه تعطي شي من الضغط ع الماصورة المفرغه بما يسمح بمرور الهواء من دبة التلوث الاولى
كذا راح يكون الوضع تمام؟
اذا كانت الفكرة معقولة الافضل ان اعرضها في موضوع مستقل حتى يشوفها كل من لديه خبره ويبدي رأيه

ناصر وبس
07/06/2014, 11:27 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافية جميعا
مجرد استفسار
كراسي الماكينة للبليزر 2006 كم سعر الواحد منهم
وكم عددهم اصلا
وكم يكلف تركيبهم
واذا ما تم تغييرهم فهل فيه مشكلة من ورا هالشي
في انتظار ردود اهل الخبرة والله يعطيكم العافية

am_zone_g
08/06/2014, 09:14 AM
[QUOTE=ناصر وبس;10123758]السلام عليكم
يعطيكم العافية جميعا
مجرد استفسار
وكم عددهم اصلا
وكم يكلف تركيبهم
في انتظار ردود اهل الخبرة والله يعطيكم العافية[/QUOT

العدد 2
السعر مش متذكر بالظبط بس فى حدود 500 ريال
المشكله فى التركيب مكلف

abu_owidah
08/06/2014, 08:21 PM
مشكور على ردك وابداء رأيك

طيب لو فرضنا ان الدبه الثالثه تعطي شي من الضغط ع الماصورة المفرغه بما يسمح بمرور الهواء من دبة التلوث الاولى
كذا راح يكون الوضع تمام؟
اذا كانت الفكرة معقولة الافضل ان اعرضها في موضوع مستقل حتى يشوفها كل من لديه خبره ويبدي رأيه

مافهمت استفسارك ياغالي اي دبة ثالثة تقصد ؟؟

abu_owidah
08/06/2014, 08:24 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافية جميعا
مجرد استفسار
وكم عددهم اصلا
وكم يكلف تركيبهم
في انتظار ردود اهل الخبرة والله يعطيكم العافية

عددهم اثنين بكل جهة واحد يمين ويسار

سعرهم الاصلي 700 ريال وفي تجاري ارخص للنصف لكن لا انصح فيهم ما بيخدمو وقت جيد

تغييرهم بيكلف من فوق ال 300 - 500 ريال

عدم تغييرهم وابقائهم خربانات بيسبب رجة ورجفة بالماكينة خصوصا وانت واقف وبتزيد تدريجياً مع الوقت حسب تلف الكراسي اللي عندك وفي حالة ومرحلة متقدمة بتهبط مستوى الماكينة من الامام وممكن تتسبب بضرر بالبكرات وبالذات البكرة الكبيرة تحت المروحة من هبوطها واحتكاكها بالشاصيه اسفل منها

وربي يوفقك

مفرح احمد
08/06/2014, 10:55 PM
الدبه الثالثه اقصد الشكمان الاخيره

سند 2007
09/06/2014, 11:07 PM
يا اخوان كيف طريقة تغيير لمبات لوحة عدادات طبلون البليزر .

طبيخ
10/06/2014, 06:51 PM
يا إخوان هذا انا رجعت لكم وبنفس مشكلتي الأولى اللي مالقيت لها حل وهي بإختصار لمبة التشك انجن مولعه وفيه هز في السيارة وهي واقفه ترقص المهم غيرت بواجي وفحصت كويلات ونفس المشكلة موجودة وبفحص الكمبيوتر طلع البستم السادس يتفتف وتم تبديل كويله مكان الأول والخلل لازال موجود في السادس والفني قال لازم نشوف ضغط البستم واذا المشكلة فيه لازم فك مكينة وصنفرت البلوف مع العلم اني نظفت بخاخات عند أي سي ديلكو ونظفت مكينة عندهم الورش اللي مريتها تشالنجر والجميح عبدالرحمن والجريسي فيصل والسيارة موديلها 2009 ممشى 122000

مفرح احمد
11/06/2014, 01:01 AM
طبيخ وصف المشكلة وهز المكينه عندك طلعت معي بيوم ضعفت البطاريه وجيت بشغل ما اشتغل سويت للسيارة اشتراك واشتغل بنفس طريقة موترك المكينه تهز وما طفيته لين البيت كنت ماشي بطيء
بعد ما وصلت طفيت السيارة وشغلتها اشتغلت طبيعي جدا

الي فهمته ان البرمجه راحت ورجعت يعني كأني سويت له ري ست Reset

ناصر وبس
13/06/2014, 01:13 PM
السلام عليكم
ياجماعة الخير ابغى واحد جرب كراسي الماكينة للبليزر غير الاصلي
فيه امريكي ب١٢٠ ريال
اللي جربهن يفيدني وش وضعهن كويسات يخدمن
طبعا سهل اي واحد يقول الاصلي ممتاز والتجاري بعد عنه ...لكن انا ابغى واحد مجرب يفيدني
في انتظار اهل الخبرة

abu_owidah
13/06/2014, 09:12 PM
السلام عليكم
ياجماعة الخير ابغى واحد جرب كراسي الماكينة للبليزر غير الاصلي
فيه امريكي ب120 ريال
اللي جربهن يفيدني وش وضعهن كويسات يخدمن
طبعا سهل اي واحد يقول الاصلي ممتاز والتجاري بعد عنه ...لكن انا ابغى واحد مجرب يفيدني
في انتظار اهل الخبرة

انا جربت نوع امريكي ب 400 ريال الطقم من نحو 4 شهور وللاسف اختربوا الحين
وكان في بالسوق صيني ب 300 للطقم ما نصحوني فيه

مدري ابو 120 ايش هذا ؟؟

AHMED HARBI
14/06/2014, 10:34 AM
اسعد الله صباحكم بكل خير
اخواني سيارتي انفوي 2006 استخدام امريكي معي منذو 2 سنه و7 شهور الحمدلله كانت كويسه لايوجد مشاكل تذكر
قبل اسبوعين طفيت السياره وانا ماشي في الطريق عند سرعه 100 تقريبا وجنبتها جنب الطريق وحاولت اشغل السياره بدون فائده اسمع طقت السلف كأن البطاريه منتهيه .
لاحضت ان امبير الحراره واصل الى الاخير 260
تركت السياره الى بردت شيكت على الاديتر وجدت فيه ماء شيكت على الزيت وجدت مستواه كويس حاولت اشغل بدون فائده .
احضرت سطحه ونقلتها الى ميكانيكي وقالي ان المكينه مصلبه .
طلع المكينه خارج السياره وحاول يفك الرأس تقطمت المسامير وقالي من الافضل شراء مكينه.
قلت له ماهو سبب ارتفاع الحراره قالي الا الان مافيه شيء واضح سألته عن طرمبا الماء ونظافة الاديتر قال كلها مافيها شيء.
سؤالي وش تتوقعو السبب اذا كان ماذكر اعلاه كلها سليمه
وهل سوف يكون عطل المكينه سوف يأثر على الجيربوكس .
كم سعر مكينة الانفوي .
الان اريد تصليحها وبيعها وافكر في الجيب الشيروكي 2012 هل تنصحونني فيه وكم سعر النظيف لهذا الموديل.
شاكر لكم مقدما
اخوكم ابو ماجد الحربي

anwar-1
14/06/2014, 07:23 PM
اسعد الله صباحكم بكل خير
اخواني سيارتي انفوي 2006 استخدام امريكي معي منذو 2 سنه و7 شهور الحمدلله كانت كويسه لايوجد مشاكل تذكر
قبل اسبوعين طفيت السياره وانا ماشي في الطريق عند سرعه 100 تقريبا وجنبتها جنب الطريق وحاولت اشغل السياره بدون فائده اسمع طقت السلف كأن البطاريه منتهيه .
لاحضت ان امبير الحراره واصل الى الاخير 260
تركت السياره الى بردت شيكت على الاديتر وجدت فيه ماء شيكت على الزيت وجدت مستواه كويس حاولت اشغل بدون فائده .
احضرت سطحه ونقلتها الى ميكانيكي وقالي ان المكينه مصلبه .
طلع المكينه خارج السياره وحاول يفك الرأس تقطمت المسامير وقالي من الافضل شراء مكينه.
قلت له ماهو سبب ارتفاع الحراره قالي الا الان مافيه شيء واضح سألته عن طرمبا الماء ونظافة الاديتر قال كلها مافيها شيء.
سؤالي وش تتوقعو السبب اذا كان ماذكر اعلاه كلها سليمه
وهل سوف يكون عطل المكينه سوف يأثر على الجيربوكس .
كم سعر مكينة الانفوي .
الان اريد تصليحها وبيعها وافكر في الجيب الشيروكي 2012 هل تنصحونني فيه وكم سعر النظيف لهذا الموديل.
شاكر لكم مقدما
اخوكم ابو ماجد الحربي
ابعد عن الشيروكي
اشتري سياره موجوده بكثره في الشوارع

المطر الهادئ
15/06/2014, 09:54 PM
الله يوفقكم

سند 2007
17/06/2014, 10:34 PM
يا اخوان قبل ايام تم فك عدادت الطبلون وعند اعادة تركيبها اتضح ان بعض الاضائه الخلفية للعدادات الطبلون لاتعمل السيارة بليزر 2007
والسؤال هل يتم اصلاحها والا استبدالها اللي عنده حل ياليت يفيدنا الله يوفقه .

abu_owidah
18/06/2014, 10:20 AM
يا اخوان قبل ايام تم فك عدادت الطبلون وعند اعادة تركيبها اتضح ان بعض الاضائه الخلفية للعدادات الطبلون لاتعمل السيارة بليزر 2007
والسؤال هل يتم اصلاحها والا استبدالها اللي عنده حل ياليت يفيدنا الله يوفقه .

هلا اخوي
الله يهديك يوم فكيته كان غيرتها مرة وحدة
كلها لمبات من خلف العدادات نفسها تتغير بعد فك العداد واسبدال اللمبات القديمة بلمبات جديدة صغيرة تتلحم مكان القديمة

سند 2007
19/06/2014, 12:31 AM
والله ياخوي ماخليت مكان ادور للمبات ماحصلتها حتى عند بالبيد يقول من 2007 لازم يتغير العداد كامل ماله قطع غيار
اذا لك تجربة ارجو تفيدنا ..

abu_owidah
19/06/2014, 12:43 AM
والله ياخوي ماخليت مكان ادور للمبات ماحصلتها حتى عند بالبيد يقول من 2007 لازم يتغير العداد كامل ماله قطع غيار
اذا لك تجربة ارجو تفيدنا ..

والله ياغالي مالي تجربة بس شفت فيديوهات يوتيوب احاول ادورلك فيديو واجيبه لك

سند 2007
19/06/2014, 12:11 PM
الله يوفقك انا في انتضارك

abushaneb
20/06/2014, 04:59 AM
السلام عليكم صبحكم الله بالخير يا اهل الخير
سيارتي موديل 2005 يليزر قبل تقريبا خمسة اشهر صارت لي مشكله وللحين ما ضبطت وهي > مؤشر ضغط الزيت ينزل ولا يصعد الا اذا طفيت السياره وشغلتها مره ثانيه ويبقى دقيقه او دقيقتين وينزل رحت حق ميانيكي كنت دائما اغير عنده الزيت وخبرته بالمشكله قال لي ان ترمبة الزيت تجي فيها فلتر يبي له تنظيف او نعمل غسيل وتنظيف للمكينه قلت سو اللي تبي المهم ابي السيارة تضبط وقام وصب زيت خاص فلشنق تنظيف لمدة خمة عشر دقيقه وغير الزيت وشغلنا السيارة وما فيه اي فائده وبها قال الحين لازم نفك الغطاء السفلي للماكينه ( كرتكيس ) وننظف مصفاة الزيت وسوى العمليه ونجحنا وقبل لسبوعين رجعت كما كانت بل صاحب هذة المشكله عداد ( RPM ) يلعب على كيفه والبنزين مره يرتفع ومره ينزل وتفتفه ورحت للميانيكي وقال يبيلها تنظيف مرة ثانيه ونظفها ولكن لم نستفيد بقى الحال كما هو وبعدين قال ان عداد ( RPM ) هذة مشكله ثانيه ودها لواحد ثاني يفحصها ورحت لمكانيك ثاني وعلى طول قرر ان طرمبة الزيت خربانه وبدون شك وعلى طول وكاله وسعرها 1300 ريال ولازم اخذ معاها المصفاة لان الاولي كبس فقط ما راح يركب النوع الجديد فيه صاموله وسعرة 400 ريال وركبهم ولا تغير اي شيء قال المشكله من ثورتو بدي وشرينا من عندكم من الثقبه من المغلوث 850 ريال وركب القطعه ولم يتغير الحال ودفعت له 85 دينار شغل اليد وقال الحين لازم اعادة برمجه بالكمبيوتر ورحنه لواحد جارهم عنده كمبيوتر وساعتين من الفحص قال انتو ايش اللي بدلتوه واخبرته قال عادة اللي ذكرتهم ما يخربو ببساطه والدليل انه بدل القطع وما تغير اي شيء وللحين المشكله قائمه وما ابي اوديها الى نصاب ثالث لاني لحد الحين خسران 3300 ريال تقريبا في احد صادفته هذة المشكله او احد عنده خيرة يرد علينا رحم الله والديكم ودمتم سالمين يصراحه قبل يومين شفت سيارة اكسبدشن فورد موديل 2008 وبغيت اشتريه لان البليزر دوخني وانا صار ليي اسبوع ابحث في المنتدى في المواضيع علني اجد حل وما وجدت وفي الاخر كتبت الكم ولكم جزيل الشكر والامتنان اخوكم ابوشنب من البحرين

sa7b
20/06/2014, 04:41 PM
الي الاخوه الاعزاء .... المختصون في الـــ انفوي
مشكلتي حدثت قبل اسبوع
سيارتي من نوع دينالي 2006
وهي اثناء وصولي الي مقر عملي كانت السياره لا تشتكي من اي خلل
ولكن عند ذهابي الي المكتب
ابقيت المحرك في حالة التشغيل مع التكييف علما بإن الجو في ذلك اليوم كان حارا
وعند عودتي الي السياره وجدت المحرك اي السياره مطفئة حاولت تشغيلها ولكن دون جدوى
ظننت انه بنزين لأن مؤشر البنزين لايمعل منذ فتره عطل في العوامه على ما اعتقد
بعد وضع 18 لتر بنزين لم يحدث شي
انتظرت تقريبا نصف ساعة اعدت تشغيل المحرك اشتغلت السياره
ثم اضاءة لبمه بلون اصفر في اليسار ثم اخرى بنفس اللون في اليمين بوسطها سهم للاسفل
واثناء المشي لم تتجاوز السرعه 40 كلم ولم تتعدى مسافه الــ 5 كلم ثم وقفت السياره ورجعت مشكلتها الاولى
ذهبت الي كهربائي قال لي ممكن ان يكون من طرمبا البنزين عندما تسخن تطفا المحرك
ولكن بعد عمل اختبار لــ بلف البنزين تبين ان الطرمبا سليمه
قال لي ممكن اي يكون حساس عمود الكرنك ,, غيرته ونفس المشكله
مشكلة السياره انها تشتغل ولكن ما ان تصل الي مسافه قصيره يقف المحرك وتطفأ السياره وانتظر ساعه وترجع تشتغل وهكذا
ارجوكم افادتي بمشكلة سيارتي لأنني عانيت الامرين ولا اريد ان يفتي علي بعض اصحاب الورش وادخل في متاهه ارجوكم
وجزاكم الله خير
اسف للأطاله ولكن حتى تكون لكم الصوره واضحه
وشكرا

anwar-1
20/06/2014, 05:36 PM
الي الاخوه الاعزاء .... المختصون في الـــ انفوي
مشكلتي حدثت قبل اسبوع
سيارتي من نوع دينالي 2006
وهي اثناء وصولي الي مقر عملي كانت السياره لا تشتكي من اي خلل
ولكن عند ذهابي الي المكتب
ابقيت المحرك في حالة التشغيل مع التكييف علما بإن الجو في ذلك اليوم كان حارا
وعند عودتي الي السياره وجدت المحرك اي السياره مطفئة حاولت تشغيلها ولكن دون جدوى
ظننت انه بنزين لأن مؤشر البنزين لايمعل منذ فتره عطل في العوامه على ما اعتقد
بعد وضع 18 لتر بنزين لم يحدث شي
انتظرت تقريبا نصف ساعة اعدت تشغيل المحرك اشتغلت السياره
ثم اضاءة لبمه بلون اصفر في اليسار ثم اخرى بنفس اللون في اليمين بوسطها سهم للاسفل
واثناء المشي لم تتجاوز السرعه 40 كلم ولم تتعدى مسافه الــ 5 كلم ثم وقفت السياره ورجعت مشكلتها الاولى
ذهبت الي كهربائي قال لي ممكن ان يكون من طرمبا البنزين عندما تسخن تطفا المحرك
ولكن بعد عمل اختبار لــ بلف البنزين تبين ان الطرمبا سليمه
قال لي ممكن اي يكون حساس عمود الكرنك ,, غيرته ونفس المشكله
مشكلة السياره انها تشتغل ولكن ما ان تصل الي مسافه قصيره يقف المحرك وتطفأ السياره وانتظر ساعه وترجع تشتغل وهكذا
ارجوكم افادتي بمشكلة سيارتي لأنني عانيت الامرين ولا اريد ان يفتي علي بعض اصحاب الورش وادخل في متاهه ارجوكم
وجزاكم الله خير
اسف للأطاله ولكن حتى تكون لكم الصوره واضحه
وشكرا

عندما تنور لمبات التابلون الافضل عمل فحص كمبيوتر
اعمل فحص كمبيوتر في ورشه جيده وان شاء الله تنحل المشكله

sa7b
20/06/2014, 05:49 PM
عندما تنور لمبات التابلون الافضل عمل فحص كمبيوتر
اعمل فحص كمبيوتر في ورشه جيده وان شاء الله تنحل المشكله
اشكرك اخي الفاضل لسرعة تجاوبك وتوجيهك لي
ولكن اللبمات تطفي بعد دقيقه من التشغيل واثناء المشي ولكن عند اطفاء المحرك من تلقاء نفسه تشتغل لبعض الوقت
حتى انني عندما ذهبت للورشة لم يتبين شي اثناء الفحص بالكمبيوتر لانه وقتها كانت اللمبات طافيه
والسياره شغاله ولكن اللي يحير مالذي يطفيء المحرك فجأه اثناء المشي
احيان اقول من حرارة الجوء تأثر على شي معين يسخن ويطفيء المحرك
ولكن حدث الشيء نفسة في المساء
شكرا لك اخي الفاضل ولا تبخل علينا بشيء تعرفه وهي عادتكم

ناصر وبس
20/06/2014, 06:20 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافية جميعا
معي بليزر 2006 راعيها الاول مغير فيها مروحة الكهربا ومركب مكانها مروحة عادية شغالة على طول مع المحرك
السيارة عندي صرفيتها للبنزين عالية جدا يعني فلها يمشي 600 خارجي و425 داخلي خذ بعين الاعتبار ان تنكها 100 لتر يعني صرفية سيئة جدا
في كثيرين يقولوا ان سبب هذي الصرفية ان المراوح عندك شغالة على طول والمعروف ان المحرك لما يكون بارد يزيد ضخ البنزين داخله لايصاله للحرارة الطبيعية للعمل
المهم وش رايكم بهالكلام
واذا ابغى ارجع اركب عليها مروحة الوكالة .... كم سعرها وهل تختلف توصيلات الكهربا
وهل فيه انواع تجارية ممتازة ومجربة يعني الخلاصة كم بتكلف العمليه هذي كلها
في انتظار ردود اهل الخبره
والله يعطيكم العافية

anwar-1
20/06/2014, 06:54 PM
اشكرك اخي الفاضل لسرعة تجاوبك وتوجيهك لي
ولكن اللبمات تطفي بعد دقيقه من التشغيل واثناء المشي ولكن عند اطفاء المحرك من تلقاء نفسه تشتغل لبعض الوقت
حتى انني عندما ذهبت للورشة لم يتبين شي اثناء الفحص بالكمبيوتر لانه وقتها كانت اللمبات طافيه
والسياره شغاله ولكن اللي يحير مالذي يطفيء المحرك فجأه اثناء المشي
احيان اقول من حرارة الجوء تأثر على شي معين يسخن ويطفيء المحرك
ولكن حدث الشيء نفسة في المساء
شكرا لك اخي الفاضل ولا تبخل علينا بشيء تعرفه وهي عادتكم

شوف فلتر الهواء اذا متسخ ومكتم حصلت معي قبل مده طفت السياره وانا ماشي وبعد 15 دقيقه اشتغلت ونورت لمة المكينه مع رجه قويه وطلعت المشكله من فلتر الهواء
وبالتوفيق ان شاء الله

sa7b
20/06/2014, 07:12 PM
جزاك الله خير
سوف اعمل بتوجيهك وبما قلت وارد لك خبر

blazer-2003
20/06/2014, 09:26 PM
السلام عليكم اخواني اعضاء الرابطه المحترمين

اسمحولي انضم لكم بالرابطه واشاركم بمشكلتي واتمنى ما اكون ثقيل عليكم
عندي تريل بليزر 2003 ltz وارد اليابان ماشيه لحد الان 160000 كم
السياره من اخذتها من سنه ما شاءالله امورها طيبه ولكن من فترة شهر بدأت حرارتها ترتفع من النص الى ثلاث ارباع مع مكيف او بدون بالذات مع السرعات العاليه فوق 120 وطبعا مع متابعة مشاركات الاخوه في الرابطه سويت كل الخطوات كالتالي
تغيير غطاء الرديتر والبلف وطرمبة الماي وتصييخ الرديتر وركبت مراوح على الشبك الامامي وظلت المشكله مستمره وبالنسبه لكلتش المروحه فحصته شغال تمام
بعدها نصحني المكانيكي بتغيير كاسكيت الهيد او الراس وفعلا غيرناه وللاسف ما انحلت المشكله وغيرنا حساس حرارة الماكينه ومن غير فايده

بصراحه راسي داير من هالحاله وخسرت عالهموضوع من غير حل اتمنى منكم المشاركه بوجهات نظركم والحلول اذا تكرمتم وجزاكم الله خير

abu_owidah
20/06/2014, 11:26 PM
السلام عليكم
يعطيكم العافية جميعا
معي بليزر 2006 راعيها الاول مغير فيها مروحة الكهربا ومركب مكانها مروحة عادية شغالة على طول مع المحرك
السيارة عندي صرفيتها للبنزين عالية جدا يعني فلها يمشي 600 خارجي و425 داخلي خذ بعين الاعتبار ان تنكها 100 لتر يعني صرفية سيئة جدا
في كثيرين يقولوا ان سبب هذي الصرفية ان المراوح عندك شغالة على طول والمعروف ان المحرك لما يكون بارد يزيد ضخ البنزين داخله لايصاله للحرارة الطبيعية للعمل
المهم وش رايكم بهالكلام
واذا ابغى ارجع اركب عليها مروحة الوكالة .... كم سعرها وهل تختلف توصيلات الكهربا
وهل فيه انواع تجارية ممتازة ومجربة يعني الخلاصة كم بتكلف العمليه هذي كلها
في انتظار ردود اهل الخبره
والله يعطيكم العافية

اخوي من قاللك ان مراوحها اصلا كهربائية ؟؟؟
مافيها ولا مروحة كهربا

هي مروحة وحدة شد بلد ميكانيكية كلتش مروحة مع الماكينة

وعمرها ما كان فيها مراوح كهربا نهائياً

abu_owidah
20/06/2014, 11:28 PM
السلام عليكم اخواني اعضاء الرابطه المحترمين

اسمحولي انضم لكم بالرابطه واشاركم بمشكلتي واتمنى ما اكون ثقيل عليكم
عندي تريل بليزر 2003 ltz وارد اليابان ماشيه لحد الان 160000 كم
السياره من اخذتها من سنه ما شاءالله امورها طيبه ولكن من فترة شهر بدأت حرارتها ترتفع من النص الى ثلاث ارباع مع مكيف او بدون بالذات مع السرعات العاليه فوق 120 وطبعا مع متابعة مشاركات الاخوه في الرابطه سويت كل الخطوات كالتالي
تغيير غطاء الرديتر والبلف وطرمبة الماي وتصييخ الرديتر وركبت مراوح على الشبك الامامي وظلت المشكله مستمره وبالنسبه لكلتش المروحه فحصته شغال تمام
بعدها نصحني المكانيكي بتغيير كاسكيت الهيد او الراس وفعلا غيرناه وللاسف ما انحلت المشكله وغيرنا حساس حرارة الماكينه ومن غير فايده

بصراحه راسي داير من هالحاله وخسرت عالهموضوع من غير حل اتمنى منكم المشاركه بوجهات نظركم والحلول اذا تكرمتم وجزاكم الله خير

على كلامك ووصفك
في احتمال من اثنين
اما بلف الحرارة

او ليات الموية والاهواز تعبانة وتقفل مع الحرارة والسرعة وانا ارجح الثاني شيك على ليات الموية لو قديمة وتعبانة غيرها عطول

anwar-1
21/06/2014, 01:16 PM
http://www.ebay.com/itm/NEW-Radiator-Cooling-Fan-Clutch-fits-Chevy-Trailblazer-GMC-OE-15293048-/281180025371

صور مروحة البليزر في موقع ebay معروضه للبيع موضحا فيها توصيلات الكهرباء

ناصر وبس
21/06/2014, 01:55 PM
اخوي من قاللك ان مراوحها اصلا كهربائية ؟؟؟
مافيها ولا مروحة كهربا

هي مروحة وحدة شد بلد ميكانيكية كلتش مروحة مع الماكينة

وعمرها ما كان فيها مراوح كهربا نهائياً

يعطيك العافية
شلون لعاد الكهربائي التركي يقولي هذا المروحة مغيرة عن حق الوكالة
انت تقصد كل البليزر كده ولا موديل 2006 بس
طيب انا المروحة عندي شغالة على طول مع تشغيل السيارة هل هذا طبيعي ولا فيها مشكلة
ارجو التوضيح مع الشكر

anwar-1
21/06/2014, 02:13 PM
عندي 2006 وفيها كهرباء واعتقد كل البليزر المروحه مربوطه بالكمبيوتر وهل انت متاكد انه لا يوجد عندك توصيله كهرباء ؟ تاكد من كهربائي اخر
وهذه مروحة ثانيه مستعمله معروضه للبيع للموديلات 2002 الى 2006
http://www.ebay.com/itm/02-06-CHEVROLET-TRAILBLAZER-COOLING-FAN-CLUTCH-USED-OEM-/251561739693

abu_owidah
21/06/2014, 03:43 PM
يا اخوان
هي مروحة ميكانيكية لها فيش كهربائي ياخذ امر من الكمبيوتر لزيادة سرعتها
يعني هي ميكانيكية بالاساس مدعمة بالكهربا كأمر عمل وليس ماتور
عندي نفس اللي معروضة بالنت كلتش مروحة لها فيش كهربائي وتوني مغيرها من اسبوع بس
الموديلات 2009 و 2008 مالها هذا الفيش

وطالما ميكانيكية لاوم تلف عطول مع الماكينة اللهم الفرق يختلف سرعة دورانها فقط يا بطيء يا سريع

anwar-1
21/06/2014, 04:01 PM
اخي بارك الله فيك
السيارات الامريكيه القديمه ميكانيكيه بدون كهرباء واذا خرب الكلتش وصاحب السياره ﻻ يريد تغيره الميكانيكي يربط المروحه مع دوران الماكينه ويلغي عمل الكلتش

ناصر وبس
21/06/2014, 05:55 PM
يا اخوان
هي مروحة ميكانيكية لها فيش كهربائي ياخذ امر من الكمبيوتر لزيادة سرعتها
يعني هي ميكانيكية بالاساس مدعمة بالكهربا كأمر عمل وليس ماتور
عندي نفس اللي معروضة بالنت كلتش مروحة لها فيش كهربائي وتوني مغيرها من اسبوع بس
الموديلات 2009 و 2008 مالها هذا الفيش

وطالما ميكانيكية لاوم تلف عطول مع الماكينة اللهم الفرق يختلف سرعة دورانها فقط يا بطيء يا سريع

يعني افهم من كلامك ان كل سيارات الانفوي والبليزر المروحة شغاله فيهم على طول من اول ما تشغل السيارة

abu_owidah
21/06/2014, 11:56 PM
يعني افهم من كلامك ان كل سيارات الانفوي والبليزر المروحة شغاله فيهم على طول من اول ما تشغل السيارة

ايوة ياغالي كلهم كذا
وهذا الشباب موجودين وحاضرين يأكدولك كلامي
وانت شوف اي سيارة بليزر او انفوي تانية وشيك بنفسك هذا الوضع شد بلد

abushaneb
22/06/2014, 06:26 PM
السلام عليكم مساكم الله بالخير يا اهل الخير
سيارتي موديل 2005 يليزر قبل تقريبا خمسة اشهر صارت لي مشكله وللحين ما ضبطت وهي مؤشر ضغط الزيت ينزل ولا يصعد الا اذا طفيت السياره وشغلتها مره ثانيه ويبقى دقيقه او دقيقتين وينزل رحت حق ميانيكي كنت دائما اغير عنده الزيت وخبرته بالمشكله قال لي ان ترمبة الزيت تجي فيها فلتر يبي له تنظيف او نعمل غسيل وتنظيف للمكينه قلت سو اللي تبي المهم ابي السيارة تضبط وقام وصب زيت خاص فلشنق تنظيف لمدة خمة عشر دقيقه وغير الزيت وشغلنا السيارة وما فيه اي فائده وبها قال الحين لازم نفك الغطاء السفلي للماكينه ( كرنكيس ) وننظف مصفاة الزيت وسوى العمليه ونجحنا وقبل لسبوعين رجعت كما كانت بل صاحب هذة المشكله عداد ( RPM ) يلعب على كيفه والبنزين مره يرتفع ومره ينزل وتفتفه ورحت للميانيكي وقال يبيلها تنظيف مرة ثانيه ونظفها ولكن لم نستفيد بقى الحال كما هو وبعدين قال ان عداد ( RPM ) هذة مشكله ثانيه ودها لواحد ثاني يفحصها ورحت لمكانيك ثاني وعلى طول قرر ان طرمبة الزيت خربانه وبدون شك وعلى طول وكاله وسعرها 1300 ريال ولازم اخذ معاها المصفاة لان الاولي كبس فقط ما راح يركب النوع الجديد فيه صاموله وسعرة 400 ريال وركبهم ولا تغير اي شيء قال المشكله من ثورتو بدي وشرينا من عندكم من الثقبه من المغلوث 850 ريال وركب القطعه ولم يتغير الحال ودفعت له 85 دينار شغل اليد وقال الحين لازم اعادة برمجه بالكمبيوتر ورحنه لواحد جارهم عنده كمبيوتر وساعتين من الفحص قال انتو ايش اللي بدلتوه واخبرته قال عادة اللي ذكرتهم ما يخربو ببساطه والدليل انه بدل القطع وما تغير اي شيء وللحين المشكله قائمه وما ابي اوديها الى نصاب ثالث لاني لحد الحين خسران 3300 ريال تقريبا في احد صادفته هذة المشكله او احد عنده خيرة يرد علينا رحم الله والديكم ودمتم سالمين يصراحه قبل يومين شفت سيارة اكسبدشن فورد موديل 2008 وبغيت اشتريه لان البليزر دوخني وانا صار ليي اسبوع ابحث في المنتدى في المواضيع علني اجد حل وما وجدت وفي الاخر كتبت الكم ولكم جزيل الشكر والامتنان اخوكم ابوشنب من البحرين

sa7b
23/06/2014, 01:20 AM
ايوة ياغالي كلهم كذا
وهذا الشباب موجودين وحاضرين يأكدولك كلامي
وانت شوف اي سيارة بليزر او انفوي تانية وشيك بنفسك هذا الوضع شد بلد

صحيح كلامك المروحه ميكانيكيه تشتغل مع المحرك على طول
عندي انفوي 2006 شغل المروحه مع تشغيل المحرك والكهرباء اللي فيها خاصه بسرعتها مثل ماقلت
للتأكيد فقط

abu_owidah
23/06/2014, 10:16 AM

وعشان تطمن اكثر اخوي وماتنصدم بعملها
اول ماتشغل السيارة وهي باردة الماكينة تماما راح تشتغل المروحة بسرعة كبيرة جداً دقايق لين تهدى شوي سرعتها عشان كذا اول ما تمشي بالسيارة وهي لسا باردة نوعا ما راح تحس بثقل شوي بالعزم مع صوت المروحة واضح جداً هذا ايضا طبيعي

anwar-1
23/06/2014, 10:53 AM
سيارتي موديل 2005 يليزر قبل تقريبا خمسة اشهر صارت لي مشكله وللحين ما ضبطت وهي مؤشر ضغط الزيت ينزل ولا يصعد الا اذا طفيت السياره وشغلتها مره ثانيه ويبقى دقيقه او دقيقتين وينزل رحت حق ميانيكي كنت دائما اغير عنده الزيت وخبرته بالمشكله قال لي ان ترمبة الزيت تجي فيها فلتر يبي له تنظيف او نعمل غسيل وتنظيف للمكينه قلت سو اللي تبي المهم ابي السيارة تضبط وقام وصب زيت خاص فلشنق تنظيف لمدة خمة عشر دقيقه وغير الزيت وشغلنا السيارة وما فيه اي فائده وبها قال الحين لازم نفك الغطاء السفلي للماكينه ( كرنكيس ) وننظف مصفاة الزيت وسوى العمليه ونجحنا وقبل لسبوعين رجعت كما كانت بل صاحب هذة المشكله عداد ( RPM ) يلعب على كيفه والبنزين مره يرتفع ومره ينزل وتفتفه ورحت للميانيكي وقال يبيلها تنظيف مرة ثانيه ونظفها ولكن لم نستفيد بقى الحال كما هو وبعدين قال ان عداد ( RPM ) هذة مشكله ثانيه ودها لواحد ثاني يفحصها ورحت لمكانيك ثاني وعلى طول قرر ان طرمبة الزيت خربانه وبدون شك وعلى طول وكاله وسعرها 1300 ريال ولازم اخذ معاها المصفاة لان الاولي كبس فقط ما راح يركب النوع الجديد فيه صاموله وسعرة 400 ريال وركبهم ولا تغير اي شيء قال المشكله من ثورتو بدي وشرينا من عندكم من الثقبه من المغلوث 850 ريال وركب القطعه ولم يتغير الحال ودفعت له 85 دينار شغل اليد وقال الحين لازم اعادة برمجه بالكمبيوتر ورحنه لواحد جارهم عنده كمبيوتر وساعتين من الفحص قال انتو ايش اللي بدلتوه واخبرته قال عادة اللي ذكرتهم ما يخربو ببساطه والدليل انه بدل القطع وما تغير اي شيء وللحين المشكله قائمه وما ابي اوديها الى نصاب ثالث لاني لحد الحين خسران 3300 ريال تقريبا في احد صادفته هذة المشكله او احد عنده خيرة يرد علينا رحم الله والديكم ودمتم سالمين يصراحه قبل يومين شفت سيارة اكسبدشن فورد موديل 2008 وبغيت اشتريه لان البليزر دوخني وانا صار ليي اسبوع ابحث في المنتدى في المواضيع علني اجد حل وما وجدت وفي الاخر كتبت الكم ولكم جزيل الشكر والامتنان اخوكم ابوشنب من البحرين

ممكن يكون الحساس او الامبير لان لو الزيت ما يوصل للماكينه كانت الموتر خرب
اذا تقدر وديها الوكاله في البحرين احسن ما تخسر عليها بدون فايده
الله يعينك

abushaneb
23/06/2014, 07:41 PM
السلام عليكم جميعا اشكر الاخ ( anwar-1 ) على الرد بس عندي سؤال - اي حساس تقصد واي امبير ممكن التوضيح اكثر اذا سمحت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شغل الوكاله غالي انا وديتها عند ميكانيك بس يبين عليه متمكن لانه قال ليي اول بيفحص جميع الحساسات واذا تاكد منهم بعدين بيروح للميكانيكا
اشكرك اخي ( anwar-1 ) على الرد ودمتم سالمين ومتباركين بالشهر الكريم مقدما والله يعينكم على صيامه وقيامه والله يوفقكم لكل خير

anwar-1
23/06/2014, 10:32 PM
السلام عليكم جميعا اشكر الاخ ( anwar-1 ) على الرد بس عندي سؤال - اي حساس تقصد واي امبير ممكن التوضيح اكثر اذا سمحت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شغل الوكاله غالي انا وديتها عند ميكانيك بس يبين عليه متمكن لانه قال ليي اول بيفحص جميع الحساسات واذا تاكد منهم بعدين بيروح للميكانيكا
اشكرك اخي ( anwar-1 ) على الرد ودمتم سالمين ومتباركين بالشهر الكريم مقدما والله يعينكم على صيامه وقيامه والله يوفقكم لكل خير
الامبير هو مؤشر ضغط الزيت والحساس خاص بالزيت والميكانيكي بيعرفهم

abushaneb
26/06/2014, 06:11 PM
اشكرك اخي ( anwar-1 ) على التوضيح وعلى الرد وهو المهم
لقد اتصل بي الميكانيك واخبرني بانه فحص جميع الحساسات دون فائده وسيبدأ بفحص زنجيل التايمين واحتمال به قضاوه او ارتخاء وسيفحص كيمشفت وما ادري ويش قال قلت له سوي اللي تبي المهم ابي السياره شغاله على احسن مايكون

abu_owidah
28/06/2014, 01:02 AM
يا اخوان الفزعه
عندي مشكلة بكلتش المروحة
والحين صرت شبه متأكد ان المشكلة من الامر الكهربائي اللي يجيها عبر الفيش يعني اما الفيش فيه التماس يفصل ويوصل واما الامر نفسه من مصدره فيه تقطع نتيجة لخلل في مصدر الامر

لدرجة صرت افكر اركب مراوح كابريس بدل المروحة الفاشلة حقت البليزر

احد عنده رأي ومساعدة بالموضوع ؟؟

abu_owidah
28/06/2014, 06:52 PM
يا اخوان الفزعه
عندي مشكلة بكلتش المروحة
والحين صرت شبه متأكد ان المشكلة من الامر الكهربائي اللي يجيها عبر الفيش يعني اما الفيش فيه التماس يفصل ويوصل واما الامر نفسه من مصدره فيه تقطع نتيجة لخلل في مصدر الامر

لدرجة صرت افكر اركب مراوح كابريس بدل المروحة الفاشلة حقت البليزر

احد عنده رأي ومساعدة بالموضوع ؟؟

تم الغاء مروحة الكلتش نهائياً وتركيب مراوح ماكسيما سرعتين مع كتاوت عدد 2 اصلي للمراوح والسرعتين وتركيب حساس حرارة مرسيدس اصلي

والحمدلله اليوم الوضع تمام الحرارة لو وصلت تحت النص بشرطة تنزل عطول ابو شرطتين ولو كانت الحرارة انزل من ال 80 درجة مئوية تطفي المراوح وان شاء الله الامور انحلت وانتهت مشاكل مروحة الكلتش الله لا يردها

التكلفة حول ال 1000 ريال سعودي

pme
03/07/2014, 01:55 PM
السلام عليكم
اشتغلت عندي لمبة عدم الانزلاق قبل فترة بسيطة
كانت تشغل وتطفي والان شغالة على طول بعد مااتحرك بالسيارة لمسافة
5 كيلو تشتغل واذا ظغطت على الزر المجود بعمود القير لايستجيب ابدا
والحل معاها
دمتم بود

مستحيل1
04/07/2014, 02:56 AM

أشكر القائمين على هذا الموقع وأدعو لهم بالتوفيق والسداد

يسرني الانظمام معكم ويسعدني أن أهنئكم بحلول هذا الشهر الفضيل اعاده الله علينا وعليكم اعواماً عديدة .

عندي استفسار ارجو من الله ثم منكم مساعدتي والله يرعاكم

ممكن تفيدون عن حساس عمود الكرنك اليوم تعطل عندي السيارة بليزر 2005 وصارت السيارة تقطع وتطفي وطلع بالكمبيوتر ان الحساس عطلان وفكيته .

بس ودي اعرف وين يباع بالرياض وهل يركب عليه حساس آخر غير حساس البليزر وكم قيمته تقريباً ....

ربي يوفقكم ويديمكم ..

fadking
04/07/2014, 06:35 AM
تحية طيبة للجميع وبارك الله لكم في رمضان واعانكم على صيام نهاره وقيام ليله اتشرف بالانضمام للرابطة

محمود الصباحي
04/07/2014, 01:53 PM
السلام عليكم انا عضو جديد واريد استشاره انا عندي بليزر 2002 ltz عندي السلف ماكان يشتغل من فترة بس كنت اضرب السلف ضربة خفيفه يشتغل. امس وانا ببنده ماكانت تشتغل وجاني واحد فلبيني وشغلي للسياره من بره. ولكن لاحظت السياره دعستها اصبحت ثقيله وكمان المفتاح ماعاد طلع من مكانه فايش الحل.

مستحيل1
06/07/2014, 06:39 PM
كل عام وانتم بخير

Bleazr
07/07/2014, 12:51 AM
السلام عليكم
اشتغلت عندي لمبة عدم الانزلاق قبل فترة بسيطة
كانت تشغل وتطفي والان شغالة على طول بعد مااتحرك بالسيارة لمسافة
5 كيلو تشتغل واذا ظغطت على الزر المجود بعمود القير لايستجيب ابدا
والحل معاها
دمتم بود

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

نفس المشكلة حصلت معاي اللمبة تشتغل معاي يعني اذا مسكت بريك مانع الانزلاق ما يشتغل معاك هذا معنى ووظيفة اللمبة

المهم فحصت كمبيوتر وطلعت المشكلة حساس داخل الدركسون وغيرته والأمور تمام

ناصر وبس
10/07/2014, 11:50 PM
السلام عليكم ....
يعطيكم العافية جميعا
لو سمحتوا النصيحة من اهل الخبرة
عندي بليزر 2006 فيها الخطأ PO 128 واللي معناه ان المحرك لا يصل للحرارة المناسبة للتشغيل خلال فترة معينه يعني بصيغة ثانية السيارة ما تسخن للحرارة المطلوبة لعمل المحرك بشكل مثالي
مع العلم ان حرارة السيارة عندي دايما تحت النص بكثير
وبالنسبة للمروحة عندي فهي تشتغل مع تشغيل السيارة وتظل شغالة على طول وسألنا الشباب هنا قبل كده عن هذا .... فقالوا انه طبيعي وان مراوح البليزر كلها كده
هل المطلوب هنا تغيير الثرموستات ( بلف الحرارة ) ولا المشكلة في حساس الحرارة حق البلف ولا ما فيه مشكلة من الاساس مع العلم ان عدم وصول الحرارة عندي للنص مسبب زيادة صرفية البنزين للسيارة لدرجة مو طبيعية
يا ريت اهل الخبرة يفيدوني باسرع وقت
والله يعطيكم العافية جميعا

abu_owidah
12/07/2014, 01:18 AM
السلام عليكم ....
يعطيكم العافية جميعا
لو سمحتوا النصيحة من اهل الخبرة
عندي بليزر 2006 فيها الخطأ PO 128 واللي معناه ان المحرك لا يصل للحرارة المناسبة للتشغيل خلال فترة معينه يعني بصيغة ثانية السيارة ما تسخن للحرارة المطلوبة لعمل المحرك بشكل مثالي
مع العلم ان حرارة السيارة عندي دايما تحت النص بكثير
وبالنسبة للمروحة عندي فهي تشتغل مع تشغيل السيارة وتظل شغالة على طول وسألنا الشباب هنا قبل كده عن هذا .... فقالوا انه طبيعي وان مراوح البليزر كلها كده
هل المطلوب هنا تغيير الثرموستات ( بلف الحرارة ) ولا المشكلة في حساس الحرارة حق البلف ولا ما فيه مشكلة من الاساس مع العلم ان عدم وصول الحرارة عندي للنص مسبب زيادة صرفية البنزين للسيارة لدرجة مو طبيعية
يا ريت اهل الخبرة يفيدوني باسرع وقت
والله يعطيكم العافية جميعا

اخوي انا اللي شرحتلك فكرة مروحة الكلتش وعملها المستمر سابقاً
خطر ببالي شي ممكن يكون عندك بسيارتك لكن اذا كان هو الحاصل فهو نادر جداً او مستبعد لكن احتمال كبير خطر ببالي حسب وصف مشكلة سيارتك
حصلت معاي مرة زمان بسيارة كرسيدا ان كلتش المروحة علق قافل عطول ما يفتح يعني ماسك يعني تكون لفة المروحة بتسارع متزايد مع تسارع لفات المحرك
سبق صارت معاي ايام الكرسيدا ونتيجتها اني يوم كنت بخط ومسرع فان مروحة الماكينة سرعتها كبيرة جدا بسبب تلك المشكلة والنتيجة مع السرعة الكبيرة والمستمرة لدوران المروحة انكسرت شفرات المروحة فجأة من زود سرعتها
فمع تزايد سرعه الماكينة دور الكلتش السليم انه يفصل جزءياً المروحة عن الدوران مع بكرتها فاذا كان الخلل ان الكلتش ماسك وما يفكها ابد اتوقع بيصير معاك اللي شرحته بوصف مشكلتك

سؤال يفيدنا بالتشخيص : هل عزم السيارة تحسه تقيل عطول اكثر من الوضع الطبيعي للبليزرات لو قارنته ببليزر تانية ؟؟؟

ناصر وبس
12/07/2014, 01:51 PM
اخوي انا اللي شرحتلك فكرة مروحة الكلتش وعملها المستمر سابقاً
خطر ببالي شي ممكن يكون عندك بسيارتك لكن اذا كان هو الحاصل فهو نادر جداً او مستبعد لكن احتمال كبير خطر ببالي حسب وصف مشكلة سيارتك
حصلت معاي مرة زمان بسيارة كرسيدا ان كلتش المروحة علق قافل عطول ما يفتح يعني ماسك يعني تكون لفة المروحة بتسارع متزايد مع تسارع لفات المحرك
سبق صارت معاي ايام الكرسيدا ونتيجتها اني يوم كنت بخط ومسرع فان مروحة الماكينة سرعتها كبيرة جدا بسبب تلك المشكلة والنتيجة مع السرعة الكبيرة والمستمرة لدوران المروحة انكسرت شفرات المروحة فجأة من زود سرعتها
فمع تزايد سرعه الماكينة دور الكلتش السليم انه يفصل جزءياً المروحة عن الدوران مع بكرتها فاذا كان الخلل ان الكلتش ماسك وما يفكها ابد اتوقع بيصير معاك اللي شرحته بوصف مشكلتك

سؤال يفيدنا بالتشخيص : هل عزم السيارة تحسه تقيل عطول اكثر من الوضع الطبيعي للبليزرات لو قارنته ببليزر تانية ؟؟؟

يعطيك العافية
شاكر الك ردك اخوي
من ناحية العزم اشوفها عادية مثل كل البليزرات
انا بحثت في المواقع الاجنبية عن معنى هذا الكود اللي طالع فقالوا على الغالب الثييرموستات او بلف الحرارة
بس بعطيك ملاحظة شفتها اليوم وهي اني عملت اختبار لبلف الحرارة وهو اني شغلت السيارة وهي باردة ولما وصلت حرارة السيارة قبل السبعين كان الهوز العلوي اللي يدخل الموية على الرديتر حامي وهذا معناه حسب الاختبار ان البلف فاتح عندي على طول وهذا الي يسبب ان الحرارة تكون اقل من الطبيعي ... الخ
بالنسبة للمروحة اشوفها صوتها عادي
في انتظار رايك
والله يعطيك العافية

abu_owidah
12/07/2014, 06:38 PM
يعطيك العافية
شاكر الك ردك اخوي
من ناحية العزم اشوفها عادية مثل كل البليزرات
انا بحثت في المواقع الاجنبية عن معنى هذا الكود اللي طالع فقالوا على الغالب الثييرموستات او بلف الحرارة
بس بعطيك ملاحظة شفتها اليوم وهي اني عملت اختبار لبلف الحرارة وهو اني شغلت السيارة وهي باردة ولما وصلت حرارة السيارة قبل السبعين كان الهوز العلوي اللي يدخل الموية على الرديتر حامي وهذا معناه حسب الاختبار ان البلف فاتح عندي على طول وهذا الي يسبب ان الحرارة تكون اقل من الطبيعي ... الخ
بالنسبة للمروحة اشوفها صوتها عادي
في انتظار رايك
والله يعطيك العافية

hاخوي الغالي ما اتوقع البلف هو السبب
لأني انا شخصياً شايل البلف كليا من سيارتي يعني سيارتي بدون بلف حاليا
وفي اقل حالات الحرارة في هذه الايام تتجاوز الثلث الحرارة عالاقل
وصرفية البنزين عندي جداً ممتازة ولله الحمد

كم حرارة السيارة عندك تكون بهذه الايام ؟؟؟
وكم صرفية البنزين عندم ياغالي كم كيلوا بكم ريال ؟؟؟ حدد نوع البنزين اهم شي

eyadhr
13/07/2014, 01:37 AM

السلام عليكم اخوي
انا سيارتي انفوي 2005 وصارت عندي نفس المشكلة والميكنيكي يقول من طرمبة الزيت
السيارة ماشيه 200 الف
يا ريت تفيدنا بالموضوع وشو سويت

ناصر وبس
13/07/2014, 02:14 AM
hاخوي الغالي ما اتوقع البلف هو السبب
لأني انا شخصياً شايل البلف كليا من سيارتي يعني سيارتي بدون بلف حاليا
وفي اقل حالات الحرارة في هذه الايام تتجاوز الثلث الحرارة عالاقل
وصرفية البنزين عندي جداً ممتازة ولله الحمد

كم حرارة السيارة عندك تكون بهذه الايام ؟؟؟
وكم صرفية البنزين عندم ياغالي كم كيلوا بكم ريال ؟؟؟ حدد نوع البنزين اهم شي

الحرارة هذي الايام مع الحر توصل تقريبا قبل النص بشوي
قبل هذا الحر فوق الربع بشوي
اذا شغلت المكيف تصير الامور طبيعية جدا ...الحرارة على النص بالضبط وثابتة
صرفية البنزين تمشي بالعشرين لتر 85 كيلو داخلي و120 جارجي بنزين 95

abu_owidah
13/07/2014, 08:25 PM
الحرارة هذي الايام مع الحر توصل تقريبا قبل النص بشوي
قبل هذا الحر فوق الربع بشوي
اذا شغلت المكيف تصير الامور طبيعية جدا ...الحرارة على النص بالضبط وثابتة
صرفية البنزين تمشي بالعشرين لتر 85 كيلو داخلي و120 جارجي بنزين 95

شوف اخوي
حسب مؤشرات الحرارة ووصفك ياغالي يوم تحس لي موية الرديتر معنى كلامك صحيح ان البلف فاتح وما يمسك ماي
ومن عندي اعتبره فاتح عطول ولا يوقف الموية ابد
لان عندي مافي بلف ابد يمسك الموية ومؤشر الحرارة زي وصفك بعز الحر تحت النص بشرطة وبالجو الازين شوي فوق الربع تقريباً ثلث
وبخصوص صرفية البنزين عندك الصرفية خرافية من جد كمية رهيبة تصرف بس صدقني ماهو السبب من الحرارة والبلف حق الصرفية
يعني لو غيرت البلف بتزبط الحرارة اي نعم بتصير عالنص او تحته بشرطة وما راح تقل للثلث لكن ما حتحل مشكلة الصرفية اكيد سبب الصرفية عندك شي ثاني غير موضوع الحرارة والبلف

الاسباب المحتملة كثير حق الصرفية لكن اتوقع والله اعلم ان الصرفية الكبيرة جدا زي كذا لها علاقة بمنظم او حساس الهوا او البخاخ او ما شابه ذلك
صارت معاي بسيارة الكرسيدة مرة زمان زي كذا تصرف بنزين بشكل كبير وتطلع دخان اسود نتائج احتراق المحرك مع بنزين زائد غير محروق والسبب يومها كان منظم الكتروني حق هوا البخاخ
الافضل لك تفحصها كمبيوتر عشان ما تجرب هنا وهنا وتخسر عالفاضي حتى يعطيك السبب مباشرة بأي حساس او منظم

وطمني ايش بيصير معاك باقي متابع انا معاك مرحلة مرحلة لين تحل المشكلة

ناصر وبس
13/07/2014, 09:27 PM
شوف اخوي
حسب مؤشرات الحرارة ووصفك ياغالي يوم تحس لي موية الرديتر معنى كلامك صحيح ان البلف فاتح وما يمسك ماي
ومن عندي اعتبره فاتح عطول ولا يوقف الموية ابد
لان عندي مافي بلف ابد يمسك الموية ومؤشر الحرارة زي وصفك بعز الحر تحت النص بشرطة وبالجو الازين شوي فوق الربع تقريباً ثلث
وبخصوص صرفية البنزين عندك الصرفية خرافية من جد كمية رهيبة تصرف بس صدقني ماهو السبب من الحرارة والبلف حق الصرفية
يعني لو غيرت البلف بتزبط الحرارة اي نعم بتصير عالنص او تحته بشرطة وما راح تقل للثلث لكن ما حتحل مشكلة الصرفية اكيد سبب الصرفية عندك شي ثاني غير موضوع الحرارة والبلف

الاسباب المحتملة كثير حق الصرفية لكن اتوقع والله اعلم ان الصرفية الكبيرة جدا زي كذا لها علاقة بمنظم او حساس الهوا او البخاخ او ما شابه ذلك
صارت معاي بسيارة الكرسيدة مرة زمان زي كذا تصرف بنزين بشكل كبير وتطلع دخان اسود نتائج احتراق المحرك مع بنزين زائد غير محروق والسبب يومها كان منظم الكتروني حق هوا البخاخ
الافضل لك تفحصها كمبيوتر عشان ما تجرب هنا وهنا وتخسر عالفاضي حتى يعطيك السبب مباشرة بأي حساس او منظم

وطمني ايش بيصير معاك باقي متابع انا معاك مرحلة مرحلة لين تحل المشكلة

الله يعطيك العافية وشاكر لك ردودك وتواصلك
السيارة انا فحصتها كمبيوتر قبل شهرين اعطاني الكود الخاص ببلف الحرارة
وكود خاص بحساس ثلاجة الماكينة map sensor
بس ذول ما فيه غيرهن
استشرت كهربائي هنا عشان اغير حساس ثلاجة الماكينة نصحني انه غير مهم وما رح تتحسن صرفية البنزين مع تغييره .
ما ادري وش رايك انت من واقع المعرفة والخبرة هل له تاثير على صرفية البنزين
مع الف شكر

abu_owidah
13/07/2014, 09:49 PM
الله يعطيك العافية وشاكر لك ردودك وتواصلك
السيارة انا فحصتها كمبيوتر قبل شهرين اعطاني الكود الخاص ببلف الحرارة
وكود خاص بحساس ثلاجة الماكينة map sensor
بس ذول ما فيه غيرهن
استشرت كهربائي هنا عشان اغير حساس ثلاجة الماكينة نصحني انه غير مهم وما رح تتحسن صرفية البنزين مع تغييره .
ما ادري وش رايك انت من واقع المعرفة والخبرة هل له تاثير على صرفية البنزين
مع الف شكر

والله ياغالي ما اعرف ايش الحساس المقصود بثلاجة الماكينة
اذا كان هو حق الثروتل وبوابة هوا الثلاجة المقصود فيه فاغلب الظن منه هو ياثر على كمية الهواء المارة للثلاجة والبخاخ وبالتالي يلعب دور مهم بالاحتراق لو كان الهواء اقل من المطلوب النتيجة راح تكون هنالك بنزين غير محترق اضافي مهدور
اللي بيأكد كلامي اذا كان هو تحليل سليم ام لا نقطة مهمة وهي :
هل هنالك دخان اسود نوعاً ما مع دعس البنزين ؟
جرب ادعس بنزين دعسة قوية وشوف اذا فيه دخان اسود وفيه ريحة بنزين واضحة معناها عالاغلب تحليلي هنا منطقي
اللي متأكد منه مليون بالمية ان البلف ما راح ياثر معاك كثير عالصرفية
زي ما قلتلك انا شايل البلف نهائي ومع هذا صرفية البنزين ممتازة ولله الحمد
اعبي 60 لتر بنزين يمشيني داخل المدينة حول ال 450 كلم وفي الخطوط جربتها عالاقل يمشيني 600 كلم وزود

جاوبني بخصوص الدخنة بالشكمان مع الدعس وريحته ان كان به ريحة بنزين ام لا