المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 [13] 14

Fawzy232
04/05/2015, 01:49 PM
اخواني السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عندي مشكله ومافي احد يدري ايش حلها عندي بليزر 2006 طويل اول ما اشغل المكيفالامامي يكون دفع المروحه ممتاز وبعدين مع الوقت 10 دقايق واحيانا نصف ساعه يضعف الهوا الخارج من الفتحات الاماميه الهوا بارد بس الدفع رحت لورشتين ويقولوا اتصلح وبعد ما امشي بالسياره شوي الدفع يضعف هل في حل لهذا الموضوع ولا لازم الوكاله وايش افضل كهربئي للبليزر بالدمام او الخبر

وافي55
06/05/2015, 01:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
أخوي شيك على المروحة تبع المكيف اللي تدفع الهواء تحصلها تحت الدرج اللي قدام الراكب فك الدرج وأفحصها ويجي مشبوك بجنبها حساس حاول تنظفه ببخاخ أكترونيات

asadyya
09/05/2015, 02:30 PM
أخي Fawzy232

من الأفضل تغيير الحساس الذي ذكره أخي وافي55
حدث معي ذلك للمكيف الأمامي وغيرته وأيضاً بعد سنة تعطل حساس المكيف الخلفي وموقعه في الرفرف الخلفي قيمته تقريباً 200 ريال والأمور تمام

basel2008
11/05/2015, 03:04 PM
السلام عليكم
يااخوان
في أحد جرب يركب بلف حراره لنوع سياره مختلف ؟؟
والأهم أنه يفتح على 85 درجه ..
بلف البليزر والانفوي يفتح على 95 درجه

abu_owidah
12/05/2015, 12:13 AM
السلام عليكم
يااخوان
في أحد جرب يركب بلف حراره لنوع سياره مختلف ؟؟
والأهم أنه يفتح على 85 درجه ..
بلف البليزر والانفوي يفتح على 95 درجه

عليكم السلام
انا شحصياً شايل البلف من سنة وشايل مروحة الكلتش كلها ومركب مراوح كهربا ماكسيما تشتغل عحساس حرارة عدرجة حرارة 65 ومرتاح الحمدلله

أجسن الأسماء
12/05/2015, 11:31 AM
السلام عليكم
من يفيدني جزاه الله خير
عندي تريل بليزر 2009 ولعت لمبة الفرامل ولمبة مانع الانزلاق في البداية تولع وتطفي والحين مستمرة
ما هي المشكلة

basel2008
12/05/2015, 11:58 AM
عليكم السلام
انا شحصياً شايل البلف من سنة وشايل مروحة الكلتش كلها ومركب مراوح كهربا ماكسيما تشتغل عحساس حرارة عدرجة حرارة 65 ومرتاح الحمدلله

والله يااخوي انا شلت كلتش المروحه وركبت مراوح 2 مكانها نوع فورد وتشتغل على حساس 85 درجه هذا من يومين والحمد لله الامور تمام وأيضا برمجه الكمبيوتر بحيث يلغي قراءة الكلتش عشان ماتشتغل لمبة شيك انجن
والحمد لله الامور ناجحه
ولاكن المشكله ان البلف يفتح متاخر على حرارة 95 درجه تقريبا
لهذا السبب سالت عن بلف يفتح على حراره 85 او اقل ...
طيب كيف امور الحراره معك ؟؟؟
وين توصل ؟؟
واجتهك اي مشاكل من المراوح او الكتاوت او الحساس (لاقدر الله) ولا الامور تمام
والله انا كنت متخوف كثير من هذي التجربه وللان متخوف شوي

abu_owidah
12/05/2015, 12:47 PM
والله يااخوي انا شلت كلتش المروحه وركبت مراوح 2 مكانها نوع فورد وتشتغل على حساس 85 درجه هذا من يومين والحمد لله الامور تمام وأيضا برمجه الكمبيوتر بحيث يلغي قراءة الكلتش عشان ماتشتغل لمبة شيك انجن
والحمد لله الامور ناجحه
ولاكن المشكله ان البلف يفتح متاخر على حرارة 95 درجه تقريبا
لهذا السبب سالت عن بلف يفتح على حراره 85 او اقل ...
طيب كيف امور الحراره معك ؟؟؟
وين توصل ؟؟
واجتهك اي مشاكل من المراوح او الكتاوت او الحساس (لاقدر الله) ولا الامور تمام
والله انا كنت متخوف كثير من هذي التجربه وللان متخوف شوي

حياك الله ياخوي
انا تجربتي هذي قريب السنة
الامور الحمدلله فوق الممتازة
الحرارة عندي حاليا فوق الربع بشرطة تقريبا
ومع الحر والظهر والدوس توصل تحت النصف بشرطتين او شرطة باكثر الحالات
بلف حرارة يفتح بدري لا اعلم ايش يركبلها
ما واهتني الا مشكلة واحدة فقط منذ نحو شخر بطلوع الهدى وانا راجع من مكة لقيت الحرارة طلعت فوق النص بشرطة واستغربت وقلقت
وبعدها بالخط عادي جدا ما زادت عن الربع بشرطتين
بس من بعدها نظفت الرديتر والامور افضل كانت موية الرديتر متسخه عندي

برمجة الكمبيوتر ما غيرتها وعندي فعلا اللمبة التشيك انجن مولعه لسببين احدهما الكود يقول ان سرعه مروحة الكلتش غير كافية والثاني من اول عندي بسبب حساس الاوكسجين للشكمان اللي راكب عالاكزوزست جنب المكينة تحت سيخ زيت الماكينة

كم كلفتك البرمجة ووين برمجتها يا طيب ؟؟

abu_owidah
12/05/2015, 12:50 PM
السلام عليكم
من يفيدني جزاه الله خير
عندي تريل بليزر 2009 ولعت لمبة الفرامل ولمبة مانع الانزلاق في البداية تولع وتطفي والحين مستمرة
ما هي المشكلة

عليكم السلام
صارت معاي نفس وصفك حرفياً يا غالي منذ قرابة السنة
اخيرا اكتشفت السبب ان احد اسلاك حساسات الاي بي اس بالكفرات الامامية مقطوع وجروح
شبكناه ووصلناه وتيبناه من بعدها طفت لمبة البريك بس بقت لمبة الاي بي اس مضوية
اتوقع لابد اعمل ريسيت للكمبيوتر حتى تطفي لمبة الاي بي اس ما جربت للحين

شيك اسلاك حساسات الاي بي اس عندك خلف الكفرات الامامية تحديدا لو ناظرت من فوق الكفر نحو الركبة العلوية بتشوف السلك باين عليك ورا المقص شيك هالسلك زين غالبا بتلاقي فيه قطع او جرح

basel2008
12/05/2015, 03:29 PM
حياك الله ياخوي
انا تجربتي هذي قريب السنة
الامور الحمدلله فوق الممتازة
الحرارة عندي حاليا فوق الربع بشرطة تقريبا
ومع الحر والظهر والدوس توصل تحت النصف بشرطتين او شرطة باكثر الحالات
بلف حرارة يفتح بدري لا اعلم ايش يركبلها
ما واهتني الا مشكلة واحدة فقط منذ نحو شخر بطلوع الهدى وانا راجع من مكة لقيت الحرارة طلعت فوق النص بشرطة واستغربت وقلقت
وبعدها بالخط عادي جدا ما زادت عن الربع بشرطتين
بس من بعدها نظفت الرديتر والامور افضل كانت موية الرديتر متسخه عندي

برمجة الكمبيوتر ما غيرتها وعندي فعلا اللمبة التشيك انجن مولعه لسببين احدهما الكود يقول ان سرعه مروحة الكلتش غير كافية والثاني من اول عندي بسبب حساس الاوكسجين للشكمان اللي راكب عالاكزوزست جنب المكينة تحت سيخ زيت الماكينة

كم كلفتك البرمجة ووين برمجتها يا طيب ؟؟

برمجتها بالرياض في الصناعية القديمه
وسبق اني برمجت حساس الشكمان قبل 3 سنوات ولغية قراءته نهائيا وكلفني 400 ريال
منها 300 تقريبا للشركة gm و 100 ريال للرجال الي برمجها
ولمبة كلتش المروحه ماأعرف كم كلفت لاني اتفقت مع نفس الرجال على سعر المراوح والاسلاك والحساس والكتاوتات مع البرمجه مع بعض واخذ مني 1250 ريال لكامل الشغل
علما بان سعر المراوح لحالها عند محلات قطع الغيار المستعمله المستورده من الخارج سعرها ب 700 ريال وباقي ال 550 ريال تكلفه البرمجه وباقي القطع وشغل اليد ...
بس لو تروح له اول مره ممكن يطلب منك لإلغاء حساس الشكمان والكلتش حول 700 ريال
او اكثر على حسب كم بيدفع منها لشركة gm عشان يقدر يفتح كمبيوتر السياره ..
طبعا البرمجه شغل وكاله ..
اذا حبيت تفاصيل اكثر عن الورشه ورقم الرجال انا بخدمتك ..

abu_owidah
13/05/2015, 01:29 AM
برمجتها بالرياض في الصناعية القديمه
وسبق اني برمجت حساس الشكمان قبل 3 سنوات ولغية قراءته نهائيا وكلفني 400 ريال
منها 300 تقريبا للشركة gm و 100 ريال للرجال الي برمجها
ولمبة كلتش المروحه ماأعرف كم كلفت لاني اتفقت مع نفس الرجال على سعر المراوح والاسلاك والحساس والكتاوتات مع البرمجه مع بعض واخذ مني 1250 ريال لكامل الشغل
علما بان سعر المراوح لحالها عند محلات قطع الغيار المستعمله المستورده من الخارج سعرها ب 700 ريال وباقي ال 550 ريال تكلفه البرمجه وباقي القطع وشغل اليد ...
بس لو تروح له اول مره ممكن يطلب منك لإلغاء حساس الشكمان والكلتش حول 700 ريال
او اكثر على حسب كم بيدفع منها لشركة gm عشان يقدر يفتح كمبيوتر السياره ..
طبعا البرمجه شغل وكاله ..
اذا حبيت تفاصيل اكثر عن الورشه ورقم الرجال انا بخدمتك ..

الله يباركلك فيه يارب
علمني يا غالي مراوح الفورد ثنتين ومساحتهم كبيرة تغطي كل الرديتر ولا انقص شوي
مراوح المكسيما ثنتين ويبقى جزء من الرديتر فوقهم مكشوف بدون مراوح تقريبا ارتفاع 10 سم
جربنا مراوح الللومينا قبل ما ركبوا اتدايق فريمهم مع هوز الرديتر اللي فوق جنب غطا الرديتر
ما راح يفيدني وصف ورش لاني بالدمام مو بالرياض يا غالي

basel2008
13/05/2015, 11:34 AM
الله يباركلك فيه يارب
علمني يا غالي مراوح الفورد ثنتين ومساحتهم كبيرة تغطي كل الرديتر ولا انقص شوي
مراوح المكسيما ثنتين ويبقى جزء من الرديتر فوقهم مكشوف بدون مراوح تقريبا ارتفاع 10 سم
جربنا مراوح الللومينا قبل ما ركبوا اتدايق فريمهم مع هوز الرديتر اللي فوق جنب غطا الرديتر
ما راح يفيدني وصف ورش لاني بالدمام مو بالرياض يا غالي

والله ياغالي مراوح الفور ثنتين مو وحده
وكانت مساحتها كبيره شوي من الجنبين ولاكن الرجال قص شوي من فريم المروح وركب تمام الحمد لله ومن فوق مغطيه كامل الرديتر تقريبا ...
.....
بس عندي ملاحظه او مشلكه بسيطه لاحظتها بعد تركيب مراوح الكهرباء
ان امبير البطاريه او دينمو الشحن نزل تحت النص بخط ونص
وبالاول كان عالنص او تحت النص بنصف خط
وانا اصلا عندي مشكله من اول ان الكهرباء تضعف وتقوى على خفيف
......
كم امبير البطارية عندك ؟؟؟

abu_owidah
13/05/2015, 11:47 AM
والله ياغالي مراوح الفور ثنتين مو وحده
وكانت مساحتها كبيره شوي من الجنبين ولاكن الرجال قص شوي من فريم المروح وركب تمام الحمد لله ومن فوق مغطيه كامل الرديتر تقريبا ...
.....
بس عندي ملاحظه او مشلكه بسيطه لاحظتها بعد تركيب مراوح الكهرباء
ان امبير البطاريه او دينمو الشحن نزل تحت النص بخط ونص
وبالاول كان عالنص او تحت النص بنصف خط
وانا اصلا عندي مشكله من اول ان الكهرباء تضعف وتقوى على خفيف
......
كم امبير البطارية عندك ؟؟؟

والله يا غالي ماعندي اي مشكلة بامبير الكهربا
اللي الاحظه بالامبير هو التالي :
اول ما تشتغل المراوح بينزل عن النص ابو شرطة او شرطة ونص لمدة ثواني بسيطة يعود يرتفع تدريجياً للنصف خلال 3 ثواني
وللمعلومية انا مركب من اول مراوح كهربائية ثنتين صغار قدام رديتر الفريون ورا الشبك بمفتاح يدوي داخلي نفس الشي يوم اشغله ينزل الامبير تحت النص شرطة ونصف تقريبا وخلال نفس المدة يعاود يرتفع للنصف ثاني
لما تكون شغالة المراوح الكهربائية الاربعه كلها مع الانوار الرئيسية وكشافات الضباب بالليل تكون الامبير عالنصف او اقل منه بنصف شرطة فقط ولله الحمد
شيك عندك عالدينمو كيف حالته يولد كهربا تمام ولا كيف

basel2008
13/05/2015, 12:20 PM
والله يا غالي ماعندي اي مشكلة بامبير الكهربا
اللي الاحظه بالامبير هو التالي :
اول ما تشتغل المراوح بينزل عن النص ابو شرطة او شرطة ونص لمدة ثواني بسيطة يعود يرتفع تدريجياً للنصف خلال 3 ثواني
وللمعلومية انا مركب من اول مراوح كهربائية ثنتين صغار قدام رديتر الفريون ورا الشبك بمفتاح يدوي داخلي نفس الشي يوم اشغله ينزل الامبير تحت النص شرطة ونصف تقريبا وخلال نفس المدة يعاود يرتفع للنصف ثاني
لما تكون شغالة المراوح الكهربائية الاربعه كلها مع الانوار الرئيسية وكشافات الضباب بالليل تكون الامبير عالنصف او اقل منه بنصف شرطة فقط ولله الحمد
شيك عندك عالدينمو كيف حالته يولد كهربا تمام ولا كيف

انا حاس ان الدينمو ضعيف شوي
بشيك عليه اليوم ان شاء الله

حزام 505
15/05/2015, 03:35 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاتوه ياخون انا عندي سياره بليزر 2002 ابغاء مسعددتكم في مشكلتي الحراره ترتفه على اذاتلعه طلعه مثل طلعه القديه وانا مشغل المكيف وانا مطفيه كذالك وانا مسرع على الخط ومشغل المكيف ترتفع الحراره رحت لكل الورشات اللي في الرياض ولا عينو اي مشكله في الحراره ابغاء فزعتكم انا عضو جديد واسف على ازعاجكم

abu_owidah
15/05/2015, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاتوه ياخون انا عندي سياره بليزر 2002 ابغاء مسعددتكم في مشكلتي الحراره ترتفه على اذاتلعه طلعه مثل طلعه القديه وانا مشغل المكيف وانا مطفيه كذالك وانا مسرع على الخط ومشغل المكيف ترتفع الحراره رحت لكل الورشات اللي في الرياض ولا عينو اي مشكله في الحراره ابغاء فزعتكم انا عضو جديد واسف على ازعاجكم

حياك الله يا طيب
بخصوص الحرارة مع السرعه ولو مشيت بطيء غالباً بيكون في انسداد بالرديتر واوساخ
شيكت عالرديتر ايش وضعه ولموية اللي فيه ؟؟

absd
15/05/2015, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي تريل بليزر 2009 ال اس دبل
السيارة فيها اهتزاز إذا وقفت ونزل الدورات إلى أقل شيء أثناء تشغيل السيارة
الاهتزاز ماهو كل مرة، وشدته تختلف من مرة لمرة، لدرجة أحد المرات المرآة بالوسط صارت تهتز اهتزاز غير طبيعي ما تشوف اللي وراك بسببها، طبعا فقط في حالة الوقوف
ينقطع الاهتزاز بدعس دواسة البنزين "أكرمكم الله" سواء أنت ماسك فرامل أو السيارة في وضع N أو P والجلنط مشدود
الدورات تكون تحت الواحد، حدود 700 إلى 800، فهل هذا طبيعي في حال الوقوف؟

المشكلة الثانية هي أني طلعت رصيف بالجهة اليسرى من السيارة، تشقق الكفر الأمامي الأيسر وأنا أحاول أطلع بالريوس، بمساعدة بعض الناس لأن السيارة تعلقت من الجهة اليسرى، تعليقة خفيفة ماهي قوية ولله الحمد
بدلت الكفر بالاسبير، وطلع الاسبير رايح فيها، ولاحظت أن السيارة تحذف يسار وبقوة إذا فكيت الطارة
قلت يمكن عشان الاسبير ضارب، شريت كفر جديد وركبته ، ماسويت وزن ولا ترصيص ولا شيء
ولاحظت أن السيارة باقي تحذف بشكل أخف، وكلما أخذت يوتورن الكفر الأيسر يحك
وصلت البيت وقارنت بين الكفر الأيمن الأمامي والأيسر الأمامي
لقيت أن الكفر الأيسر الأمامي متغير مكانه وراجع ورى شوي وصاير يحك

وأنا ما اعرف كثير في الرياض لأن توي فيها لي أقل من سنة تقريبا، فنصيحتكم وين افحصها وأصيّنها مع العلم أني المستخدم الثاني للسيارة، والسيارة تو ممشاها 95ألف، شريتها من شايب ممشيها 72 ألف ولله الحمد، لكن ماكان مهتم فيها بشكل كافي
والمعذرة على الإطالة

حزام 505
15/05/2015, 10:54 PM
السلام عليكم ياخوي انا سيخت الديتر وهاذي رابع مراه في الوشاه وش تنصحوني اسوي وضعيت الماويه طبيعيه بس في اليل متقول شي الحرار فوق الربع بشوي وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

abu_owidah
15/05/2015, 11:27 PM
السلام عليكم ياخوي انا سيخت الديتر وهاذي رابع مراه في الوشاه وش تنصحوني اسوي وضعيت الماويه طبيعيه بس في اليل متقول شي الحرار فوق الربع بشوي وش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب يا غالي طالما انت مسيخ الرديتر شيك عاهواز الموية اللي توصل بين الرديتر والماكينة لو هي تعبانه وقديمة مرة تلاقيها شبه طرية زيادة تصير احياناً مع الدعس والسرعه والموية الحارة تدور فيها بسرعه ينصفط الهوز على بعضه ويقلل من دوران الموية فيها

شيك عالاهواز هذي وعلمنا بحالتها

abu_owidah
15/05/2015, 11:31 PM

الاهتزاز ماهو كل مرة، وشدته تختلف من مرة لمرة، لدرجة أحد المرات المرآة بالوسط صارت تهتز اهتزاز غير طبيعي ما تشوف اللي وراك بسببها، طبعا فقط في حالة الوقوف
ينقطع الاهتزاز بدعس دواسة البنزين "أكرمكم الله" سواء أنت ماسك فرامل أو السيارة في وضع N أو P والجلنط مشدود

المشكلة الثانية هي أني طلعت رصيف بالجهة اليسرى من السيارة، تشقق الكفر الأمامي الأيسر وأنا أحاول أطلع بالريوس، بمساعدة بعض الناس لأن السيارة تعلقت من الجهة اليسرى، تعليقة خفيفة ماهي قوية ولله الحمد
بدلت الكفر بالاسبير، وطلع الاسبير رايح فيها، ولاحظت أن السيارة تحذف يسار وبقوة إذا فكيت الطارة

وأنا ما اعرف كثير في الرياض لأن توي فيها لي أقل من سنة تقريبا، فنصيحتكم وين افحصها وأصيّنها مع العلم أني المستخدم الثاني للسيارة، والسيارة تو ممشاها 95ألف، شريتها من شايب ممشيها 72 ألف ولله الحمد، لكن ماكان مهتم فيها بشكل كافي
والمعذرة على الإطالة

اخوي بخصوص المشكلة الاولى مافهمت وصفك لها زين
الاهتزاز يصير والسيارة واقفة فقط ولما تدوس يروح الهتزاز ؟؟؟
ولما تكون معشق القير عالريوس او الدي وانت واقف وداعس بريك يزيد الاهتزاز او نفس الشي وهو عالفاضي بالقير او الباركنج ؟؟؟

بالنسبة للمشكلة الثانية يكون المقص متحرك مكانه وراجع شوي عن مكانه النظامي وهذي لابد لها من ورشة ميزان يوزن المقصات والاذرع

ما اعرف بالرياض ورش عسى اهل الرياض يفيدونك بافضل الورش

absd
16/05/2015, 01:20 AM
ولما تكون معشق القير عالريوس او الدي وانت واقف وداعس بريك يزيد الاهتزاز او نفس الشي وهو عالفاضي بالقير او الباركنج ؟؟؟

بالنسبة للمشكلة الثانية يكون المقص متحرك مكانه وراجع شوي عن مكانه النظامي وهذي لابد لها من ورشة ميزان يوزن المقصات والاذرع

خلني أشرح بشكل أوضح، واعذروني إذا ما كان الشرح واضح

أول ما أشغل السيارة، والسيارة باقي على النمرة P في كثير من الأحيان ولكن ليس غالبا يجي السيارة اهتزاز واحس برجة
إذا وقفت عند الإشارة والسيارة على D وأنا ماسك فرامل يجيها الإهتزاز، إذا وقفت عند محل وخليت السيارة على الفاضي وشديت الجلنط يجيها الإهتزاز
لكن للآن ما لاحظت أي اهتزاز إذا كانت في وضيعة الريوس وأنا ماسك لها فرامل

شفت أحد الأفاضل هنا يقول غيّر كراسي المكينة والاهتزاز باقي موجود، فأشاره آخر بأنه ينظّف الثروويل فويش رايكم؟

وللمعلومية، الجلنط عندي غير مشدود + الدرج والجلنط والقير "المعدات اللي بين مقعد السائق والراكب الأمامي" ما أحسها مشدودة، أقدر أهزها خفيف بالمقارنة مع سيارة ولد عمي اللي هي نفس سيارتي اللهم مافيها دبل

وعندي استفسار أخير وأتمنى ما أكون ضيف ثقيل عليكم
هل الطارة حقت التريل بليزر الدبل تكون ثقيلة؟ أنا الطارة عندي مرة ثقيلة ، يوم اسوق بليزر ولد العم والله فرق بين الطارتين، طارتي ثقيلة بشكل جنوني، وطارته ماشاء الله من أروع ما يكون

نسأل الله العلي العظيم أنه يثيبكم ويفرج همّكم في الدنيا والآخرة

abu_owidah
16/05/2015, 02:08 AM
خلني أشرح بشكل أوضح، واعذروني إذا ما كان الشرح واضح

أول ما أشغل السيارة، والسيارة باقي على النمرة P في كثير من الأحيان ولكن ليس غالبا يجي السيارة اهتزاز واحس برجة
إذا وقفت عند الإشارة والسيارة على D وأنا ماسك فرامل يجيها الإهتزاز، إذا وقفت عند محل وخليت السيارة على الفاضي وشديت الجلنط يجيها الإهتزاز
لكن للآن ما لاحظت أي اهتزاز إذا كانت في وضيعة الريوس وأنا ماسك لها فرامل

شفت أحد الأفاضل هنا يقول غيّر كراسي المكينة والاهتزاز باقي موجود، فأشاره آخر بأنه ينظّف الثروويل فويش رايكم؟

وللمعلومية، الجلنط عندي غير مشدود + الدرج والجلنط والقير "المعدات اللي بين مقعد السائق والراكب الأمامي" ما أحسها مشدودة، أقدر أهزها خفيف بالمقارنة مع سيارة ولد عمي اللي هي نفس سيارتي اللهم مافيها دبل

وعندي استفسار أخير وأتمنى ما أكون ضيف ثقيل عليكم
هل الطارة حقت التريل بليزر الدبل تكون ثقيلة؟ أنا الطارة عندي مرة ثقيلة ، يوم اسوق بليزر ولد العم والله فرق بين الطارتين، طارتي ثقيلة بشكل جنوني، وطارته ماشاء الله من أروع ما يكون

نسأل الله العلي العظيم أنه يثيبكم ويفرج همّكم في الدنيا والآخرة

الاسلم لك يا غالي والاهون انك تنظف بوابة الثروتل اول شي ما بتكلفك غير علبة بخاخ ايسيديلكو ب 10 ريال وشغلتها اقل من نصف ساعه وجرب بعدها وللمعلومية تنظيف البوابة هذا لازم تقريبا مرة كل سنة تعملها

وبخصوص الطارة لا البليزر لو البورستيرنغ تمام عندك شغال بيكون خفيف زي ما قلت عن سيارة ولد عمك شيك زيت لبورستيرنغ لايكون ناقص او فاضي ولو ماهو ناقص ولا فاضي بيكون في مشكلة عندك بالبورستيرنغ شيك وعلمنا والله ييسرلك الخير

حزام 505
16/05/2015, 02:24 PM
كلها سليمه وشيكت عليها ما:فيها شي واالهوز اللي بين الدريتر والمكينه مجدده كلها ماضبوط وش رايكم اصدم في جدار علشان تزين ولا وش اشوي اجيب مروحه تبريت الديتر وش تنصحني به:s:s

حزام 505
16/05/2015, 02:26 PM
اذا مازانت ارخرتها تشليح هههههههههههههههههههههه

absd
16/05/2015, 08:16 PM

أنا تأكدت من وضعية الريوس
السيلرة تهتز وانا حاط القير على الريوس اهتزاز اقوى من وضعية الدي

وأنا اتمنى الاخوان يدلوني على ورشة بالرياض في الشرق

almssafr
17/05/2015, 11:36 PM
السلام عليكم اخواني
انا عندي تريل بليزر 2004 LT وابي اركب مروحتين كهربائيه بدال العله اللي بكلتش لانه عند الوقوف او الزحمه تقل برودة المكيف ومع الزحمه ترتفع الحراره شرطه الى شرطتين اتمني تدلوني على احد يركب مراوح كهربائيه بدال العاديه مع العلم ركبت رديتر تبريد للقير في المقدمه والمطلوب الغي المروحه الاساسيه بوضع كهربائيه

abu_owidah
18/05/2015, 12:13 AM
السلام عليكم اخواني
انا عندي تريل بليزر 2004 LT وابي اركب مروحتين كهربائيه بدال العله اللي بكلتش لانه عند الوقوف او الزحمه تقل برودة المكيف ومع الزحمه ترتفع الحراره شرطه الى شرطتين اتمني تدلوني على احد يركب مراوح كهربائيه بدال العاديه مع العلم ركبت رديتر تبريد للقير في المقدمه والمطلوب الغي المروحه الاساسيه بوضع كهربائيه

حياك اخوي انا مركب مراوح ماكسيما من سنة تقريباً بدال مروحة الكلتش
اهم شي يبغالك كهربائي شغله نظيف ومخه شغال تمام يركبهالك ويوصلهالك
كل ما تحتاجه هو : مراوح ( من التشاليح مع قاعدتها ) وكتاوت للمراوح الاصلي حقها نفسه وحسس موية لحرارة الموية يشغلها وانا مركب حساس موية من مرسيدس
والباقي شغل الكهربائي اسلاك وتشبيك وتوصيل

وبخصوص مبرد زيت القير تمام بس الافضل تركب عليه مروحة صغيرة من قدام ورا الشبك تشغلها يوم توقف السيارة

almssafr
18/05/2015, 12:28 AM
جزاك الله خير اخوي ابو عويده مدري صح اللقب اولا يعني اروح التشاليح اخذ مراوح مكسيما مع القاعده بالنسبه للكتاوت اخذها من الوكاله افضل فيه كهربائي سوري متعامل معه كلمته وقال روح لمحل مخرطه فالصناعيه خله يفصلك قاعده تركب عليها مراوح سوبارو وتعال ايهم افضل وهل قاعدة مراوح المكسيما تركب على طول مكان مروحة البليزر بدون تعديل وشكرا لك

almssafr
18/05/2015, 12:36 AM
اخوي بالنسبه لمراوح المكسيما اي موديل اللي تركب على البليزر 2004

abu_owidah
18/05/2015, 03:16 AM
جزاك الله خير اخوي ابو عويده مدري صح اللقب اولا يعني اروح التشاليح اخذ مراوح مكسيما مع القاعده بالنسبه للكتاوت اخذها من الوكاله افضل فيه كهربائي سوري متعامل معه كلمته وقال روح لمحل مخرطه فالصناعيه خله يفصلك قاعده تركب عليها مراوح سوبارو وتعال ايهم افضل وهل قاعدة مراوح المكسيما تركب على طول مكان مروحة البليزر بدون تعديل وشكرا لك

هلا اخوي المسافر
انا اللي خذيتها مراوح مكسيما مع الكتاوت حقها كلها من التشاليح مع قاعدتها
مدري ايش الموديل صراحة لانها مفكوكة من اول
مراوح السوبوارو ماني متأكد تركب عالبليزر او لا لانها عريضة زيادة ومدري كم تفصيل القاعدة لها

وافي55
18/05/2015, 12:15 PM

والمعذرة على الإطالة
المشكلة الآولى الآحتمال الكبير كراسي المكينة خربانه هي اللي تسوي الأهتزاز
المشكلة الثانية يبغالك وزن أذرعة ومقصات طبعا" لا تسوي وزن حتى تتأكد من جلد المقصات سليمة أو لا إذا سليمة أوزن إذا كانت تعبانة بدلها فيه نوعية أسمها موج ممتازة وبعدين سوي الوزن.

basel2008
18/05/2015, 12:43 PM

السلام عليكم
اخوي انت بالرياض ؟؟؟
عشان ادلك لواحد محترف بالرياض يركبلك مراوح كهرباء
وبنفس الوقت يلغي قراءة حساس المروحه من الكمبيوتر عشان ماتشتغل لمبة شيك انجن

absd
19/05/2015, 07:55 PM
ما قصرتم يا شباب والله يعطيكم العافية
وأنا عندي قطعة
مطلوب دودة دركسون بليزر LS موديل 2009
من وين أقدر أحصلها، لأني باتعب وأنا أدور :( +أنا طالب جامعي وعندي اختبارات نهائية :eek: +محتاج السيارة :)

سويت سحب مقص أيسر، وتعدلت الكفر وضبطت مشكلة الحذفة، صارت السيارة ما تحذف، لكن ما أود أظلم الرجال اللي سوى سحب مقص وأقول أنه سبب لي مشكلة في دودة الدركسون، عندي شك لكن الله يسامحنا ويسامحه والمسلمين أجمعين

سويت فحص للسيارة، وما قلت له وش المشاكل في السيارة، قال الكفر فيه انحراف بسيط+كراسي المكينة لازم تتغير+دودة الدركسون لازم تتغير
السيارة صارت تلعب لعب بسبب دودة الدركسون، ما نقول إلا الله يتجاوز عنا وعن المسلمين أجمعين

وافي55
20/05/2015, 07:31 AM
وزن المقص مايحتاج سحب لأن نظام المقصات يختلف في البليزر هناك مسامير تحت المقص هي تتحكم في الوزنية أنت يبغالك واحد فاهم أنا كنت مثلك كانت عندي نفس المشكلة قالوا سحب وديتها عند واحد فاهم قال لي وزن مقص.
بالنسبة للدودة كيف عرفت إنها خربانة هل فيها تهريب زيت دركسون الأفضل تودي السيارة ورشة ثانية وخليه يشيك على وزن المقصات والأذرعة.

abu_owidah
20/05/2015, 02:35 PM
ما قصرتم يا شباب والله يعطيكم العافية
وأنا عندي قطعة
مطلوب دودة دركسون بليزر LS موديل 2009
من وين أقدر أحصلها، لأني باتعب وأنا أدور :( +أنا طالب جامعي وعندي اختبارات نهائية :eek: +محتاج السيارة :)

سويت سحب مقص أيسر، وتعدلت الكفر وضبطت مشكلة الحذفة، صارت السيارة ما تحذف، لكن ما أود أظلم الرجال اللي سوى سحب مقص وأقول أنه سبب لي مشكلة في دودة الدركسون، عندي شك لكن الله يسامحنا ويسامحه والمسلمين أجمعين

سويت فحص للسيارة، وما قلت له وش المشاكل في السيارة، قال الكفر فيه انحراف بسيط+كراسي المكينة لازم تتغير+دودة الدركسون لازم تتغير
السيارة صارت تلعب لعب بسبب دودة الدركسون، ما نقول إلا الله يتجاوز عنا وعن المسلمين أجمعين

وزن المقص مايحتاج سحب لأن نظام المقصات يختلف في البليزر هناك مسامير تحت المقص هي تتحكم في الوزنية أنت يبغالك واحد فاهم أنا كنت مثلك كانت عندي نفس المشكلة قالوا سحب وديتها عند واحد فاهم قال لي وزن مقص.
بالنسبة للدودة كيف عرفت إنها خربانة هل فيها تهريب زيت دركسون الأفضل تودي السيارة ورشة ثانية وخليه يشيك على وزن المقصات والأذرعة.

زي ما قال الاخ وافي المقصات بالبليزر يقولون لك سحب بس ينوزن المقص من تحت وينحل ويتحرك وزنه بدون سحب توني وازنهم من يومين بس
الدودة يا غالي كانت خربانه عندي من فترة تهرب زيت من تحت اخر شي وديتها لورشة ركبتلها اصلاح وزبطت كلفني الاصلاح مع الشغل 750 ريال بالدمام

absd
20/05/2015, 08:23 PM

وأنا أخوك والله حطيت ميزانية في الفحوصات، حول 300 ريال
كل واحد يصرف من كيسه مثلما أنت تعرف
فالأخير قلت دلوني على مصنع مركز الهيدروليك لخبرته في تعديل وإصلاح دودة الدركسون

والحقيقة هو فرع واحد اللي قال لي على الدودة، يقول فيها طعج، لكن الغريب أنها ماتهرب!!
ومثلما قلت لكم وديتها مصنع مركز الهيدروليك، مخرج17، الصناعية، تقاطع شارع العنوز مع شارع الخليفة المأمون،جنب ورشة السيف
فحصها، قال دودة الدركسون سليمة، مافيها طعج ولا ضربة ولا شيء، وهي قطعة حساسة، أي ضربة على طول تصير تهرب زيت، هو أكثر واحد وثقت في كلامه

وأعطيكم الجديد إن شاء الله بعد تغيير كراسي المكينة+الركب+جلد المقصات

abu_owidah
21/05/2015, 06:50 AM

والحقيقة هو فرع واحد اللي قال لي على الدودة، يقول فيها طعج، لكن الغريب أنها ماتهرب!!
ومثلما قلت لكم وديتها مصنع مركز الهيدروليك، مخرج17، الصناعية، تقاطع شارع العنوز مع شارع الخليفة المأمون،جنب ورشة السيف
فحصها، قال دودة الدركسون سليمة، مافيها طعج ولا ضربة ولا شيء، وهي قطعة حساسة، أي ضربة على طول تصير تهرب زيت، هو أكثر واحد وثقت في كلامه

نصيحتي اخوي وعن تجربة ركب كراسي ماكينة اصلي فقط مو تجاري

anwar-1
21/05/2015, 10:36 AM

اذا جلود المقصات خربانه السياره تلعب مع الدوس على الفرامل
صارت معي

almssafr
21/05/2015, 04:15 PM
السلام عليكم اخوي ابوعويده لانسبه لمراوح المكسيما مع القاعده هل تركب عالبليزر ولا لازم تعديل لان الكهربائي قال اذا فيه صوره ابي اشوفها
والله يكتبلك الاجر على الفائده اللي تقدمها للجميع

almssafr
21/05/2015, 05:01 PM
السلام عليكم ادري مشاكلي واجد:D
عندي المكيف ماصار يبرد اذا وقفت بالسيارهاخرها البارح جربت حتي ادعس بنزين مابرد بالعاده يبرد اذا كنت واقف ودعست فقط لما امشي بالسياره يبرد:mad:وانا معبي فريون وكلش

almssafr
21/05/2015, 05:06 PM
يالربع هل احد جرب حركه تخفف صوت جلد البيبان فالبليزر بالذات وقت السفر قسم بالله قلق:director:

abu_owidah
21/05/2015, 06:24 PM
السلام عليكم اخوي ابوعويده لانسبه لمراوح المكسيما مع القاعده هل تركب عالبليزر ولا لازم تعديل لان الكهربائي قال اذا فيه صوره ابي اشوفها
والله يكتبلك الاجر على الفائده اللي تقدمها للجميع

اي اخوي ركبت عطول بس اللهم يضيف وصلات حديد من الزوايا عشان يربطها بالبراغي مع قاعدتها بدون لا قص ولا غيره
بس ارتفاعها يغطي الرديتر ناقص حوالي 8 سم من فوق ما يغطيه كامل

abu_owidah
21/05/2015, 06:25 PM
السلام عليكم ادري مشاكلي واجد:D
عندي المكيف ماصار يبرد اذا وقفت بالسيارهاخرها البارح جربت حتي ادعس بنزين مابرد بالعاده يبرد اذا كنت واقف ودعست فقط لما امشي بالسياره يبرد:mad:وانا معبي فريون وكلش

والله ياخوي توني مكلفني المكيف تديد وتصليح حوالي 2800 ريال والحمدلله صار بارد جداً

اهم نقطة يوم توقف كيف تكون الحرارة معاك تمام ولا زايدة ؟؟؟

لو ارتفعت الحرارة طبيعي جداً يخف المكيف

abu_owidah
21/05/2015, 06:27 PM
يالربع هل احد جرب حركه تخفف صوت جلد البيبان فالبليزر بالذات وقت السفر قسم بالله قلق:director:

والله ياغالي توني سافرت عليه من الدمام لرفحا ورجعت واقلقني صوت تهريب الهوا
في حل بس مدري تطبيقه كيف بكون لسا قاعد ابحث فيه
تركب جلدة ببطانة جلدة الباب بينها وبين البدي بحيث تدعمها من الداخل شوي
وعالاغلب مو جلدة فكرتها لي بلاستيك مطاطي مرن يركب
لسا قاعد ادور بالفكرة اتوقع هذي اللي بتحل المشكلة تمام

almssafr
21/05/2015, 11:51 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو عويده
قلت لكم ياكثر مشاكلي عندي فالبليزر 2004 كتمه اذا دعست له مايسرع وكاتم ثقيل بعد فتره يبدا بالتسارع وحتى لو وقفت ودعست يفحط بس عزمه مو مره يمشي وترجع الكتمه لو مثل تجاوزت ودعست ثقيل وطلع في كشف الكمبيوتر الكود P0113 هل له علاقه في كتمت السياره مع العلم غيرت طرمبة بنزين وصفايه

abu_owidah
22/05/2015, 04:03 AM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو عويده
قلت لكم ياكثر مشاكلي عندي فالبليزر 2004 كتمه اذا دعست له مايسرع وكاتم ثقيل بعد فتره يبدا بالتسارع وحتى لو وقفت ودعست يفحط بس عزمه مو مره يمشي وترجع الكتمه لو مثل تجاوزت ودعست ثقيل وطلع في كشف الكمبيوتر الكود P0113 هل له علاقه في كتمت السياره مع العلم غيرت طرمبة بنزين وصفايه

الله محييك اخوي
هالكود له علاقة بموضوع الهوائ المسحوب من الفلتر للماكينة والحساس اللي قبل القربة
يقرا ن درجة حرارة الهواء الواصل للبخاخ غير مناسبة
عالاغلب مشكلتك بهالحساس الراكب عالانتيك الهوز اللي جاي من فلتر الهواء ورايح للقربة اللي فوق الماكينة شيك عليه وشيك فيشه

almssafr
23/05/2015, 12:59 PM
الله يعطيك العافية اخوي أبوعويده بغيره واخبرك بالنتيجه

absd
24/05/2015, 07:06 PM
غيرت جلد المقصات وكراسي المكينة ومسامير التوازن
وكلش تمام الحين ولله الحمد
الاهتزاز البايخ اللي كان في السيارة عند الوقوف أو وضع السيارة في النمرة D أو R وضرب فرامل راح بعد تغيير كراسي المكينة، سعر كراسي المكينة الإثنين 670 ريال، الواحد ب335 ريال
والسيارة وضعها تمام، لكن عندي مشكلة في الباب من أول ما أخذت السيارة وهو باب السواق يحتاج له وزن

abu_owidah
24/05/2015, 09:35 PM
غيرت جلد المقصات وكراسي المكينة ومسامير التوازن
وكلش تمام الحين ولله الحمد
الاهتزاز البايخ اللي كان في السيارة عند الوقوف أو وضع السيارة في النمرة D أو R وضرب فرامل راح بعد تغيير كراسي المكينة، سعر كراسي المكينة الإثنين 670 ريال، الواحد ب335 ريال
والسيارة وضعها تمام، لكن عندي مشكلة في الباب من أول ما أخذت السيارة وهو باب السواق يحتاج له وزن

عالبركة يا طيب صحيح اعراض كراسي الماكينة الخربانة زي ما كانت عندك الرجة الله يباركلكوخير ما عملت الاصلي اللي ركبته افضل شي في تجاري بالسوق ارخص للنصف تقريبا بس ما يخدموك يادوب 3 او 4 شهور بترجع تاني بخصوص وزن الباب يبغالك سمكري اللي يوزنه لك ويزبطه
المشكلة الاهم عندنا تهريب الهواء من جلد البيبان نبغالها حل قطعي

naifvip
25/05/2015, 08:47 AM
لدي بليزر 2006 رحت مشوار لجدة بس وصلت وقفت عند بقالة اشتري ماء لم اطفي السياره بعد ان ركبت السيارة اعشق ريوس السيارة صوت بنزين ولا تتحرك اعشق للامام نفس الحالة فصلت اصباع البطارية 5 دقايق رجعت الأمور حتي وصلت لمكة الان السيارة في بعض الأحيان العزم مره تعبان واحيان تمشي عادي اين المشكلة وأين تنصحوني ان اذهب بها .. حاولت الوصول للوكيل التوكيلات العالميه اقرب موعد كشف 15 رمضان وعلي شرط اذا فكو الجربوكس يا اصلح عندهم او انقلها بسطحه .. علما بان غيرت لها امس فلتر وزيت جربوكس ..

abu_owidah
25/05/2015, 10:47 AM
لدي بليزر 2006 رحت مشوار لجدة بس وصلت وقفت عند بقالة اشتري ماء لم اطفي السياره بعد ان ركبت السيارة اعشق ريوس السيارة صوت بنزين ولا تتحرك اعشق للامام نفس الحالة فصلت اصباع البطارية 5 دقايق رجعت الأمور حتي وصلت لمكة الان السيارة في بعض الأحيان العزم مره تعبان واحيان تمشي عادي اين المشكلة وأين تنصحوني ان اذهب بها .. حاولت الوصول للوكيل التوكيلات العالميه اقرب موعد كشف 15 رمضان وعلي شرط اذا فكو الجربوكس يا اصلح عندهم او انقلها بسطحه .. علما بان غيرت لها امس فلتر وزيت جربوكس ..

اخوي الكريم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انت ذكرت ان امس مغير زيت قير وفلتر
ممكن نتفيدنا كم كانت ماشية عالزيت القديم بدون تغيير ؟؟؟
هل ماشية كثير عالزيت بدون ما تغيره اللي قبله ؟؟؟
كيف حلة الزيت القديم كانت ريحته ولونه ؟؟؟

anwar-1
25/05/2015, 04:25 PM
عندكم في مكه في شارع الحج 3 وررش مختصين بالجربكس وحده منهم كان فيها واحد لبناني المدير واخر سوداني قبل سنتين صلحت السياره عندهم اعتقد اسم الورشه ديكسون بصراحه ممتازين

Bleazr
26/05/2015, 09:38 AM
أحد يخبر لي دبات البيئة ( القزوز ) بالوكالة 4000 ريال :D:D
والتشليح فريته ماحصلت بالرياض لموديل سيارتي 2009

naifvip
26/05/2015, 10:05 AM
اخوي الكريم
انت ذكرت ان امس مغير زيت قير وفلتر
ممكن نتفيدنا كم كانت ماشية عالزيت القديم بدون تغيير ؟؟؟
هل ماشية كثير عالزيت بدون ما تغيره اللي قبله ؟؟؟
كيف حلة الزيت القديم كانت ريحته ولونه ؟؟؟

مساء الخير اخي الكريم
السيارة ماشية 140 لف كيلو ولم اغير الزيت منذو شراءها من الوكالة
لاني كل ما اذهب واشيك ع الزيت الفني يقول طيب ..
حينما غيرته يقول المهندس انه منتهي..

abu_owidah
27/05/2015, 05:33 AM
مساء الخير اخي الكريم
السيارة ماشية 140 لف كيلو ولم اغير الزيت منذو شراءها من الوكالة
لاني كل ما اذهب واشيك ع الزيت الفني يقول طيب ..
حينما غيرته يقول المهندس انه منتهي..

والله ياغالي طالما مشيت عزيت القير كثير واصبح الزيت منتهي وفيه ريحة من الخطأ تغييره لان هالتغيير بيجيب نهاية القير للاسف شكلك وقعت بهالموضوع
الله يعوض عليك روح ورشة قير موثوقة وخلهم يشيكوه وشوف كم بيكلفك توضيب او استبدال
والله ييسر امرك

naifvip
27/05/2015, 09:24 AM
احناج رد من الاخوه المهندسين المتخصصين هنا

rd78
27/05/2015, 09:25 AM
اخواني نرجو الافادة
عندي الانوار الخلفيه مع انوار الريوس تعلق لما اطفي السيارة
اللي عنده حل يساعدنا جزاه الله خير

وافي55
27/05/2015, 06:55 PM
تعلق كيف يعني تبقى شغالة على طول وإلا تطفي بعد وقت

Fawzy232
28/05/2015, 10:10 AM
شكرا اخوي وافي 55
انا نظفت الحساس وظبط المكيف الحمد لله شكرا لك

rd78
28/05/2015, 10:12 AM
اخواني نرجو الافادة
عندي الانوار الخلفيه مع تعلق لما اطفي السيارة
اللي عنده حل يساعدنا جزاه الله خير

rd78
28/05/2015, 12:56 PM
شكرا اخوي وافي
تعلق تبقى الانوار الخلفية شغاله زي ما تكون دايس فرامل
ما تنطفي حتى افصل كيبل البطارية

rd78
28/05/2015, 01:04 PM
شكرا اخوي وافي
تعلق . تبقى الانوار الخلفيه شغاله كأنك دايس فرامل وما تنطفي حتى افصل كيبل البطارية وشيكت على زيت الفرامل كويس

وافي55
28/05/2015, 05:37 PM
السلام عليكم
عندك المشكلة من نفس دعسة الفرامل فيه في الدعسة ضغاط أو حساس اللي يفصل الأنوار...بالنسبة للبليزر ماأعرف إذا هو حساس أو ضغاط في أغلب السيارات تتأكل جلدة تكون ماسكة في دعسة الفرامل من الخلف وظيفتها تضغط على الزر عشان تفصل الأنوار وحلها بسيط تجيب جلدة أو بلاستيك وتقصه على مقاس القديمة وتغريه بغراء قوي بس أهم شيء تكون سماكة القطعة نفس القديمة ولاتزيد السماكة عشان ماتكون الفرامل ماسكة والأنوار مطفيةوتفكر إنها صلحت حاول تكون السماكة نفس الخربانة بحيث تطفي الأنوار ولاتكون دعسة الفرامل نازلة.

وافي55
28/05/2015, 05:52 PM
شكرا اخوي وافي 55
انا نظفت الحساس وظبط المكيف الحمد لله شكرا لك

لا شكر على واجب وأتمنى من الأخوان كتابة حل مشاكلهم ليستفيد منها الجميع.....

almssafr
10/06/2015, 02:00 AM
السلام عليكم للأسف اخوي ابوعويده مشكلة الكتمه اللي قلتلك مازالت السياره حطيتها عند ورشة الجابري 5 ايام وشيك قال كلش سليم قال احتمال القير رحت محل قيور ومع الكشف قالو فعلا عندك الغيارات فيها خربطه غيرت قير من المستورد وبعد التجربه فيه مشكله فالغيارات وغيرت غيره وضبط التغييرات بس الكتمه مستمره سافرت عليه وفالخط أمبير الهواء وانا ماشي 160 يلعب يطلع وينزل ضغط الهواء بعد ماوصلت اليوم الثاني صار القير يعشق إلى الثالث فقط وتوهقت ما ادري اقدر ارجع عليه وانا ماشي 100 هل يأثر ع المكينه مع العلم المسافه 1000 كيلو :alarm::alarm:

aboahmad99
11/06/2015, 09:11 AM
السلام عليكم عزيز صاحب البليز معاك اخوك ابواحمد ياليت تفيدني باسم الورشه وموقعها اذا امكن عندي نفس موترك وخاطري ارفعه وابرز كفراته واركبله كفرات عراض وذا امكن ترسلي رقم تلفون الورشه

abu_owidah
20/06/2015, 06:06 AM
السلام عليكم للأسف اخوي ابوعويده مشكلة الكتمه اللي قلتلك مازالت السياره حطيتها عند ورشة الجابري 5 ايام وشيك قال كلش سليم قال احتمال القير رحت محل قيور ومع الكشف قالو فعلا عندك الغيارات فيها خربطه غيرت قير من المستورد وبعد التجربه فيه مشكله فالغيارات وغيرت غيره وضبط التغييرات بس الكتمه مستمره سافرت عليه وفالخط أمبير الهواء وانا ماشي 160 يلعب يطلع وينزل ضغط الهواء بعد ماوصلت اليوم الثاني صار القير يعشق إلى الثالث فقط وتوهقت ما ادري اقدر ارجع عليه وانا ماشي 100 هل يأثر ع المكينه مع العلم المسافه 1000 كيلو :alarm::alarm:

عليكم السلام
اخوي انا اللي كلمتك عنه الهواء المسحوب للبخاخ والحساس هالكلام بخصوص الكود اللي يطلع عندك
الله يكون بعونك
اخوي انت تقول بدلت القير ورجعت اموره مو طيبة
ارجع لهم فيه ولازم يغيرونه لك او يشوفولك حل
ونصيحتي لا تمشي عالسيارة عالثالث مسافات طويلة وسرعات عالية مثل ال 100
تكون بمشكلة قير فقط تجيبلك مشكلة بالماكينة لا سمح الله

وكل عام وانتم بخير ومبروك عليكم الشهر

kalmasharfeh
05/07/2015, 12:46 PM
السلام عليكم

رمضان مبارك

عندي مشكلة - السيارة بليزر 2006 وارد امريكا بس اجي على طلعة احسها تثقل - لا يرسل ولا يستقبل - وما تزيد سرعتها عن 80 ماذا افعل

مثال :-
عندما اريد ان اتجاوز عن سيارة ادعسن بنزين زيارة على شان يرجع غيار واتجاوز - بس من فترة لما اجي ادعس بنزين يرجع غيار ولوجيت ادعس زيادة احس في فصلة بالغير وترجع بثواني

روحت على المنطقة الصناعية - قالولي غير زيت القير

انا قلت مالي الا ربعي بالمنتدى هم اصحاب خبرة ومعلومات ممكن يفيدوني علما بأنه يحتاج الى 6 كيلو زيت كهربائي بسعر 100 دينار اردني

ارجوكم المساعدة

mekato56
06/07/2015, 04:20 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخواني امس غيرت بطارية السيارة وطلعت مشوار

فجئة وانا ماشي وتفتح الابواب وتقفل اكثر من مرة والعدادات تلعب مع امبير القير تطلع وتنزل وتروح يمين يسار

ثواني ورجعت طبيعيه ولا خف عزم السيارة ولا اختلفت

ورجعت طبيعية وبعدها بكم ساعة وانا طالع رجعت الحركة مره ثانيه

السؤال هل احد جاه مثل ذالحركة قبل

وكم مقاس البطاريه الي تجي من وكالتة

السيارة تريل بلايزر 2008 6 سلندر

ارجو سرعة الرد لرغبتي في السفر وشكراً لكم مقدماً

abu_owidah
06/07/2015, 08:13 PM
السلام عليكم

رمضان مبارك

عندي مشكلة - السيارة بليزر 2006 وارد امريكا بس اجي على طلعة احسها تثقل - لا يرسل ولا يستقبل - وما تزيد سرعتها عن 80 ماذا افعل

مثال :-
عندما اريد ان اتجاوز عن سيارة ادعسن بنزين زيارة على شان يرجع غيار واتجاوز - بس من فترة لما اجي ادعس بنزين يرجع غيار ولوجيت ادعس زيادة احس في فصلة بالغير وترجع بثواني

روحت على المنطقة الصناعية - قالولي غير زيت القير

انا قلت مالي الا ربعي بالمنتدى هم اصحاب خبرة ومعلومات ممكن يفيدوني علما بأنه يحتاج الى 6 كيلو زيت كهربائي بسعر 100 دينار اردني

ارجوكم المساعدة

اخوي هل الاعاراض هذي تصير فقط عندما تكون بطلوع ؟؟؟

كم ماشي عالقير ما غيرت زيته ؟؟

هل شيكت سيخ زيت القير لونه ومستواه ؟؟؟

abu_owidah
06/07/2015, 08:15 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخواني امس غيرت بطارية السيارة وطلعت مشوار

فجئة وانا ماشي وتفتح الابواب وتقفل اكثر من مرة والعدادات تلعب مع امبير القير تطلع وتنزل وتروح يمين يسار

ثواني ورجعت طبيعيه ولا خف عزم السيارة ولا اختلفت

ورجعت طبيعية وبعدها بكم ساعة وانا طالع رجعت الحركة مره ثانيه

السؤال هل احد جاه مثل ذالحركة قبل

وكم مقاس البطاريه الي تجي من وكالتة

السيارة تريل بلايزر 2008 6 سلندر

ارجو سرعة الرد لرغبتي في السفر وشكراً لكم مقدماً

والله يا غالي اتوقع ان بطارية البليزر لا بد تركيب الجديدة وفك القديمة والسيارة شغالة ما تنطفى خلالها عشان ما تخرب عليك برمجة السيارة

اتوقع اللي حاصل عندك شي بالبرمجة وعالاغلب حاول تعمل لها ريسيت وان شاء الله تزبط الامور معاك

بطارية السيارة مو متأكد اتوقع 55 امبير بتلاقيها مكتوب عالمواصفات اللي عند باب السائق

kalmasharfeh
07/07/2015, 11:45 AM
اخوي هل الاعاراض هذي تصير فقط عندما تكون بطلوع ؟؟؟

كم ماشي عالقير ما غيرت زيته ؟؟

هل شيكت سيخ زيت القير لونه ومستواه ؟؟؟

شكرا ابو عويضة المحترم
فقط بالطلوع
من يوم ما اشتريته ولحد الآن 42000 كيلو ولا غيرته من يوم ما اشتريته ( يعني السيارة ماشية 247000) كيلو
شيكت زيت القير - لونة أحمر وعلى المستوى الطبيعي

==== امبارح اخوي شاف السيارة من تحت وشكلة خلاص بدي اغير زيت القبر لأنه التروبيل بيهرب ومش واصلة زيت --

والله أعلم

abu_owidah
07/07/2015, 10:37 PM
شكرا ابو عويضة المحترم
فقط بالطلوع
من يوم ما اشتريته ولحد الآن 42000 كيلو ولا غيرته من يوم ما اشتريته ( يعني السيارة ماشية 247000) كيلو
شيكت زيت القير - لونة أحمر وعلى المستوى الطبيعي

==== امبارح اخوي شاف السيارة من تحت وشكلة خلاص بدي اغير زيت القبر لأنه التروبيل بيهرب ومش واصلة زيت --

والله أعلم

اهم شي قبل ما تغيره اتأكد ان الزيت نظيف ومافيه ريحة حرق
ما فهمت شو التروبيل ؟؟؟؟

Bleazr
11/07/2015, 12:06 AM
لآ شكر ع ؤآجب كل هدفي آلآفـآده لكم بـآللي آعرفه
ؤلآ آرجؤ منه آلآ آلدعــآء لؤـآلديين الله يطؤل بـآعمـآرهم على طـآعته ؤ لي
ؤ الله يحفظكم ؤ يرعـآكم

آخؤي blazer229

آلركب لآ غيرتهن غيرهن كلهن تحت آؤ فؤق
يعني آلخلآل تحت غير آللي تحت آلثنتين
ؤ آذـآ فؤق غير آلثنيتن فؤق

ؤ آلجلد تغيير كـآمل مـآعليك من كلآم آلؤرش
تغيير جهه بعد فتره ترجع تغير جهه ثـآنيه
يقؤلؤ لآ خسرت آخسر مرتن ؤحده
لآ تسمع لكلآم آلؤرش يبيك ترجع له تغير ثـآنيه ؤ يقؤل لك عكس كلآمه آؤل
بخصؤص آلركب بؤه ركب آي سي ديلكؤ مثل مـآتفضلت آنت ؤ ذكرتنهن
ؤ حلؤ آن بعض آلركب عليهن ضمـآـآن شهر ؤ يـآليت تلحقني بـآسمهـن ؤ محلهن لآني آكرف آلمؤتر ؤ تخرب آلركب خلين آسعفني بهن لؤ سمحت بـآسمهن ؤ محلهن

ؤ آلركب آحرص ع آللي بهن تشحيم آفضل ؤ آضمن إن شاء الله
ؤ آشتر معهن مسدس تشحيم بـ50 ريـآل آلمـآني آؤ تشيكي ؤ علبه شحم بـ10 آريل ؤ كل 3 شهؤر شحمهن بحؤش آلبيت بدل مـآترؤح للبنـآشر ؤ بـ 10 آريل يشحم
ؤ قبل آلتركيب شحهمن بعد
ؤ آلحين مـآتدري ؤيش آلآصلي ؤيش آلتجـآري
آلمؤجؤد آلآن بـآلسؤق آي سي ديلكؤ
ؤ كؤري 110 ريـآل للحبه
ؤ آمريكي آسمه BAW سعره 80 ريـآل للحبه

ؤ آلجلد شف عند عـآلم آلقطع بـآلدمـآم آؤ آلخبر جلد آمريكي
ؤ عندك محل ؤفير آللي بصنـآعيه آلخليج بـآلخبر هذـآ فرع لمحل بـآلريـآض ( بـآصقر ) تحصل عنده جلد سؤريه ضمـآن سنه
لي آلآن حؤل آلسنه ؤ آلنصف مركبهن ؤلآ شكيت منهـآ الحمدلله ؤ آنتبه من آلجلد آللي تجي بس بكيسه لآتقربهـآ هذـآ هنديه آؤ صينيه
ؤ يقؤلؤ آنهـآ سؤريه
آللي آنـآ آخذتهـآ مختؤم على نفس آلجلد Made In Syria
سعرهـآ 360 آؤ 330 مـآني متذكر زين
مع آلعلم لقيت بـ 200 ؤ بـ 250 ؤلآ آخذتهن

لؤ ترجع لبحث قؤقل مكشـآت تحصلهن بـآلصؤر بمشـآركه لي

آخؤي آبؤ تركي دـآم فيه قطع معزؤله لحـآله آفضل ؤ آؤفر
من شريتي لمقص كـآمل ؤ آلقديم ؤيش آسؤي فيه ؟؟!! آرجمه ؤ هؤ مـآبؤه بلآء !!؟؟ صعبه صعبه
ؤ آللي يسـآعد آلؤـآحد معرفته بـآلقطع ؤ بـآلبدـآئل

هذـآ ؤ الله آعلم

اخوي وين احصل محل للجلد

ابوتركي7
11/07/2015, 09:47 AM
السلام عليكم يا جماعه
الصراحة هذى اول مشاركه لي بعالم المنتديات
لكن اللي شدني ادخل واسجل واشارك الفايده الكبيره من الأخوان الأعضاء الله يجزاهم خير...
انا عندي بليزر 2007 مطلعه وكاله والحين صار له معي 8 سنوات ما شاءلله
والحمدلله الموتر بوه أخلاف غير الأعطال البسيطة .. لكن مشكلتة قطع الغبار نار شوي
وحاليا عندي كم مشكله ياليت الأخوان يفيدوني
اعاني من جلب المقصات ياليت احذ يدلني على ورشه بالرياض شغلهم نظيف
وعندي السياره قبل فتره مشيت تقريبا 100 كم وقفت اعبي بنزين ولما شغلتها دق السلف وطفت بسرعه
قالو لي بعض الورش طرمبة البنزية (900) ريال
وبعض المشاكل اللي واجهتني قريتها من بعض الأخوان عافاهم الله

ويشرفني أكون احد اعضائكم
والله يقدرني وافيدكم بالخير

ابووليدQ8
12/07/2015, 07:09 AM
السلام عليكم
ومبارك عليكم باقي الشهر وعيدكم مبارك مقدماً
انا اخوكم ابو وليد من الكويت
وهذه اول مشاركه لي
عندي انفوي موديل 2008
علي ايدي من الوكاله
السياره ممتازه وعمليه والقطع الغيار متوفره في كل مكان الحمد الله
والي يبي اي استفسار عن قطع غيار انا حاضر من التشليح ( السكراب )

ابووليدQ8
12/07/2015, 10:19 PM
السلام عليكم
مستعد اوفر لكم قطع انفوي وبليزر
من سكراب الكويت مكينه قير دفرنش وجميع القطع المستعمله ونظيفه + شحن للمملكه
الرجاء ارسال الطلب وتساب ونوع القطعه وانا ارسلك كم التكلفه واصله لي منطقتك وشكراً

Bleazr
12/07/2015, 11:58 PM
ياشباب غيرت زيت المكينة وشيكت على زيت القير حصلته زايد
كم علبه الحين لزيت القير للبليزر بالضبط وفيه غير زيت Ac Delco
زيت Gm وين احصله الوكالة ماعندهم الا Ac delco

ابوتركي7
13/07/2015, 05:39 AM
كفو
ما تقصر يا الغالي

samara 6
15/07/2015, 05:22 AM
عندي تريل بليزر موديل 2005 اليوم و انا ماشي عالطريق السريع فصل معي الجير و صار يقطع وقفت و طفيت السيارة و شغلت رجعت الامور كويسة بس مشيت رجعت نفس المشكلة عداد السرعة مو ثابت و ضو مانع الانزلاق و الهاند بريك ضو المهم صرت امشي عالغيار ال ال2 مشت السيارة و ثم ارجع الجير على الددي ترجع تمشي و تقطع يفصل الجير و يرجع يوصل لغاية ما وصلت مكانيكي عالطريق قالي زيت الجير ناقص المهم بدلنا زيت و فلترو فصلنا البطارية ربع ساعة الكيبل السالب فقط علشان الريست بس عالفاضي ما انحلت المشكلة بس اتحسن الوضع شوي صارت السيارة تمشي لمسافات اكثر و تفصل و لغاية الان مو عارف ايش المشكلة بدي اوخذ السيارة عند ميكانيكي يكون فاهم ايش ممكن يعمل مو يحكي تبديل غير لاني اعتقد انو المشكلة اما حساسات او كهرباء مو عارف فيدوني الله يجزيكم الخير في حد عنده فكرة عن المشكلة و ايش حلها و جزاكم الله خير .

بليرز2005
15/07/2015, 11:20 AM
عندي تريل بليزر موديل 2005 اليوم و انا ماشي عالطريق السريع فصل معي الجير و صار يقطع وقفت و طفيت السيارة و شغلت رجعت الامور كويسة بس مشيت رجعت نفس المشكلة عداد السرعة مو ثابت و ضو مانع الانزلاق و الهاند بريك ضو المهم صرت امشي عالغيار ال ال2 مشت السيارة و ثم ارجع الجير على الددي ترجع تمشي و تقطع يفصل الجير و يرجع يوصل لغاية ما وصلت مكانيكي عالطريق قالي زيت الجير ناقص المهم بدلنا زيت و فلترو فصلنا البطارية ربع ساعة الكيبل السالب فقط علشان الريست بس عالفاضي ما انحلت المشكلة بس اتحسن الوضع شوي صارت السيارة تمشي لمسافات اكثر و تفصل و لغاية الان مو عارف ايش المشكلة بدي اوخذ السيارة عند ميكانيكي يكون فاهم ايش ممكن يعمل مو يحكي تبديل غير لاني اعتقد انو المشكلة اما حساسات او كهرباء مو عارف فيدوني الله يجزيكم الخير في حد عنده فكرة عن المشكلة و ايش حلها و جزاكم الله خير .

الحل انك تعمل فحص كمبيوتر

وافي55
18/07/2015, 03:46 PM
ياشباب غيرت زيت المكينة وشيكت على زيت القير حصلته زايد
كم علبه الحين لزيت القير للبليزر بالضبط وفيه غير زيت Ac Delco
زيت Gm وين احصله الوكالة ماعندهم الا Ac delco
أخوي زيت القير الأفضل أنك تعبيه قبل شرطة الفل في عيار الزيت وتمشي مشوار طويل وتعاير مره ثانية وتشوف الزيت أهم شيء لايزيد عن علامة الهوت في العيار بالنسبة لزيت أي سي ديلكو فهو ممتاز وراح تحصل نوع الزيت المناسب للقير مسجل في عصا العيار من الداخل أنا مسجل عندي زيت دكسرون وراجع المشاركات السابقة للتستفيد.

1213
21/07/2015, 03:36 PM
السلام عليكم يا اخوان وكل عام وانتم بخير

انا عندي مشكلة لاحظتها اليوم

اذا دعست لسياره بنزين شديت يعني
ترتفع فوق النص مع العلم اني كنت ادعسلها اول ماترتفع

واذا مشيت عليها 160 -170 برضو ترتفع فوق النص بس من اخفف سرعه تنزل

واذا وقفت بالزحمه تبقى طبيعه بس اذا اسرعت ارتفعت

ف ياليت الي عنده علم يفيدنا

basel2008
23/07/2015, 08:31 AM
السلام عليكم يا اخوان وكل عام وانتم بخير

انا عندي مشكلة لاحظتها اليوم

اذا دعست لسياره بنزين شديت يعني
ترتفع فوق النص مع العلم اني كنت ادعسلها اول ماترتفع

واذا مشيت عليها 160 -170 برضو ترتفع فوق النص بس من اخفف سرعه تنزل

واذا وقفت بالزحمه تبقى طبيعه بس اذا اسرعت ارتفعت

ف ياليت الي عنده علم يفيدنا
وعليكم السلام ورحمة الله
اتوقع مشكلتك من الرديتر يحتاج لتسييخ وتنظيف او من بلف الحراره
فقط لا اكثر
سيخه ب 100 ريال وغير البلف وسعره ب 120 ريال وحط مويه اصليه وان شاء الله تنحل مشكلتك
لان المشكله واضحه انها تيجي مع السرعه والرديتر يسبب هذي المشكله

kalmasharfeh
23/07/2015, 03:13 PM
اهم شي قبل ما تغيره اتأكد ان الزيت نظيف ومافيه ريحة حرق
ما فهمت شو التروبيل ؟؟؟؟

اخوي ابو عويضة - طلع الحل بعد طول معاناه ولما قربت ابيعه - قالي اخوي شو رأيك نشيك على دبة التلوث - ولا قيناها مسكرة - فضيتها - والحمدلله طلع العطل منها

وتكلفة فكها وتفضيتها لم تتجاوز ال 10 دننانير

الحمدلله رب العالمين - شكرا لطيب تعاونكم

al7eloooo
23/07/2015, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني انا ناوي بإذن الله ابشتري تريل بليزر حق صديقي في العمل موديل 2007 سعودي

سؤالي يا أخواني وهو مهم جدا ؟؟ اذكر انه قال لي ترى انا ما غيرت زيت القير والزيوت الاخرى من وقت ما اخذتها من الوكالة ما عدا طبعا زيت الماكينة اما البقية ما قد غيرهم وهيا ماشية 170 الف .. انا قريت بعض ردود الاخوان سابقا انه اذا ما تغيرت زيت القير من وقت ما اخذتها من الوكالة وجيت تغيرها ممكن يضرب عليك القير .. هل هذا الكلام صحيح .. طيب هل اذا عدت 170 الف بدون تغيير الزيت وشفت نوع زيت القير المناسب مثل ما كتبو الاخوان Dexon III راح تمشي الامور ولا راح يخرب القير.. يعني هل الاشكال في نوع زيت القير او انه المشكلة خلاص ما عاد ينفع تغيير زيت مهما كان نوعه .. ارجو الرد اخواني ولكم دعاء في ظهر الغيب .. علشان ما انتكب واشتري الموتر ولا اعرف اغير زيت القير والزيوت الاخرى

Bleazr
25/07/2015, 06:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني انا ناوي بإذن الله ابشتري تريل بليزر حق صديقي في العمل موديل 2007 سعودي

سؤالي يا أخواني وهو مهم جدا ؟؟ اذكر انه قال لي ترى انا ما غيرت زيت القير والزيوت الاخرى من وقت ما اخذتها من الوكالة ما عدا طبعا زيت الماكينة اما البقية ما قد غيرهم وهيا ماشية 170 الف .. انا قريت بعض ردود الاخوان سابقا انه اذا ما تغيرت زيت القير من وقت ما اخذتها من الوكالة وجيت تغيرها ممكن يضرب عليك القير .. هل هذا الكلام صحيح .. طيب هل اذا عدت 170 الف بدون تغيير الزيت وشفت نوع زيت القير المناسب مثل ما كتبو الاخوان Dexon III راح تمشي الامور ولا راح يخرب القير.. يعني هل الاشكال في نوع زيت القير او انه المشكلة خلاص ما عاد ينفع تغيير زيت مهما كان نوعه .. ارجو الرد اخواني ولكم دعاء في ظهر الغيب .. علشان ما انتكب واشتري الموتر ولا اعرف اغير زيت القير والزيوت الاخرى

اخوي من خبرتي المتواضعة زيت القير يتغير على ممشى 60000 الف
وعندك حل الان انك ماتغيره كله يعني تفضي من الزيت القديم علبة وتضيف علبة جديدة
يعني كل ماتمشي الف او الفين على العلبة الجديدة سو العملية فرغ علبة واضف علبة

راعي الجميلة
27/07/2015, 11:21 AM
يالربع فزعتكم ابي مكينة شباك السواق بليزر ٢٠٠٧ وانا بالرياض من يساعدنا

abu_owidah
30/07/2015, 03:11 AM
اخوي ابو عويضة - طلع الحل بعد طول معاناه ولما قربت ابيعه - قالي اخوي شو رأيك نشيك على دبة التلوث - ولا قيناها مسكرة - فضيتها - والحمدلله طلع العطل منها

وتكلفة فكها وتفضيتها لم تتجاوز ال 10 دننانير

الحمدلله رب العالمين - شكرا لطيب تعاونكم

الحمدلله انها انحلت وهدي بالك

turki145
30/07/2015, 05:51 AM
السلام عليكم اخواني مدراء واعضاء وزوار هذه الرابطه

هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى
وطالب منكم فزعه تحلون مشكلتي ... عندي تريل بليزر ٢٠٠٤ قبل كم شهر ولعت علي لمبة المكينه اللي في وسطها سهم وقامت تهتز المكينه والبنص مايدعس ولمن اطفي السياره وارجع اشغلها تطفي اللمبه وامشي عادي ... نضفت البوابه ونضفت حساسات الدبه ومافاد معي
الاسبوع هذا النور قام يطفي ويشتغل

مدري اللي عنده علم في هالمشكله يعلمني والله يجزاه خير هو والقائمين على هالمنتدى

..

.

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/07/mk329106_img_20150730_054852.jpg

abu_owidah
30/07/2015, 02:09 PM

وطالب منكم فزعه تحلون مشكلتي ... عندي تريل بليزر ٢٠٠٤ قبل كم شهر ولعت علي لمبة المكينه اللي في وسطها سهم وقامت تهتز المكينه والبنص مايدعس ولمن اطفي السياره وارجع اشغلها تطفي اللمبه وامشي عادي ... نضفت البوابه ونضفت حساسات الدبه ومافاد معي

..

.

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2015/07/mk329106_img_20150730_054852.jpg

عليكم السلام هلا اخوي
يا غالي مشكلتك بهالوصف غالباً 90% متعلقة بالدعسة بسيارتك
وعالاغلب بالدعسة الخارجية ( الثروتل )
خلي كهربائي فاهم وشاطر يشيكلك عليه ويشيكلك عاسلاكه اللي واصلاه بالفيش حقه احتمال يكون في سلك من المجموعه فاصل منهم يرجع يشبكه مزبوك
وعاسوأ الاحتمالات تكون الثروتل عندك عطلان
افحصه زين وابتدي باسلاكه اللي بالفيش مجموعه الاسلاك يشيكهم واحد واحد
وعلمنا يش بيصير معاك
وربي يوفقك للخير

turki145
30/07/2015, 07:08 PM
شكرا لك استاذي راح اشيك عليه

basel2008
01/08/2015, 08:07 AM

..

.

مثل ماافادوك الاخوان
90% من الدعسه
انا شخصيا صارت معي مرتين على مدار 6 سنوات خدمه
وكل مره نفس الشي تهتز وماتقبل دعسه
المره الاولى كنت اطفي واشغل والامور تمام
والمره الثانيه ماتدعس نهائيا لان حساس الدعسه او الثرول بدي كان منتهي
وغيرته تشليح والامور تمام
سعره بالتشليح 250 ريال - 300 ريال بالكثير مع ضمان 3 ايام او اسبوع حسب المحل

nayef akash
05/08/2015, 09:47 AM
السلام عليكم اخواني
عندي بليزر 2005 ابغى ركبت كفرات شبة حجرية مقاس265/70/17
بس لاحظت انها تحك بالركبه بشكل واضح رحت مكنيكي قلي لازم تركب تباريز (فواصل -فلنجة)
قلي المكنيكي ممكن 3 او 4 سم
الى لان لا اعلم كم حجم التبريزه هل هي 3 او 4 او 5 سم وكم مقساتها
يا اخوان الي عنده معلومة لا يبخل علينا
وشكرا

nayef akash
05/08/2015, 10:22 AM
turki145
حسب علمي هاذي الشاره لنقص الزيت
شيك ع الزيت ممكن ناقص

وافي55
07/08/2015, 07:52 PM
أخواني كما هو معروف أن مكيف البليزر والأنفوي من موديلات 2004 وفوق يجي بدون فلتر مكيف لأن خط الهواء الخارجي يجي مشبوك مع فلتر هواء المكينة .
هنا حبيت تستفيدوا من تجربتي حيث قمت بعمل فتحة فلتر المكيف من أسفل الدرج ووجدت علامة الفلتر موجودة لكنها ملغية لذلك قمت بقصها وتركيب الفلتر.... طبعا" الفلتر يجي قطعتين وتأخذوا فلتر يوكن 2001 نفسه حق البليزر وتم إقفال الفتحة بشطرطون سميك... طبعا" أخذت الفكرة من واحد منزلها في المنتديات وحبيت أنقلكم التجربة اللي فرق معي هو قوة دفع الهواء قل بدرجة بسبب الفلتر للتصفية ولكن في المقابل تستغني عن تنظيف ثلاجة المكيف كل فترة لأنك سوف تنظف الفلتر فقط. http://cdn.top4top.net/i_bdaec828660.jpg (http://up.top4top.net/)

http://cdn.top4top.net/t_ae327787e71.jpg (http://up.top4top.net/)

أسف الصور ماهي راضية تضبط

وافي55
07/08/2015, 08:20 PM
السلام عليكم
واجهة مشكلة ظهور علامة abs ورسالة يجب إصلاح جهاز الفرامل.
وتم حل المشكلة بتنظيف فيش حساس abs جهة كفر الراكب الأمامي وكان السبب نزول موية مواسير الكمبروسر عليه وتم تنظيفه ورفع الفيش من الشاصية وربطة مع المساعد.

omrs
07/08/2015, 08:49 PM
العلامة هذي تدل على ان بلف الحرارة عطلان يجب استبداله
مع العلم انه اذا إضاءة العلامة يفصل المكيف
والحل استبدال بلف الحرارة

omrs
07/08/2015, 08:58 PM
الاخوان الكرام عندي مشكلة غيرت البواكي ونظمت الثروتل وكل شيء تمام وبعد ما سافرت بدت علامة التشك أنحن تاتشر وترج السيارة وإذا استمرت والعه تروح الرجة ويرجع كل شيء طبيعي
من يعرف المشكلة

omrs
07/08/2015, 09:00 PM
لمبك التشيك أنجن من زمان والعة هندي لكن اذا بد تاتشر ترج السيارة وإذا مشيت ودست على البنزين تروح الرجة وما تاشر

abu_owidah
11/08/2015, 12:44 AM
اخوي وافي 55
صدقت يا غالي
انا معاي بليزر 2002 ونفس الشي مافيه فلتر مكيف
من فترة ركبت فلتر اليوكن في نفس المكان اللي شرحته انت
يجي طبقتين ومكانهم جاهز
هنا عندي سؤال استفساري :
ليش موديل 2002 و 2003 ما يجي هوا للمكيف من فلتر الهواء حق البخاخ مثل الموديلات اللي بعد
عندنا ما يطلع هوز من الالانتيك الواصل بين الفلتر والقربة ؟

وافي55
11/08/2015, 11:16 AM
يمكن يسحب هواء من تحت المساحات .

naifvip
11/08/2015, 11:29 AM
سوال للاخوه عندي بليزر2006 المساحات الاماميه من اشغل السياره تشتغل وترش مويه علي الزجاج تستمر فتره وتوقف وع هالحال من أسبوعين هل من حل ..؟

وافي55
12/08/2015, 12:07 PM
السلام عليكم
يمكن عندك التماس في أسلاك دينمو المساحات شيك على الدينمو

abu_owidah
12/08/2015, 05:19 PM
يمكن يسحب هواء من تحت المساحات .

والله ياخوي اشك انا بالشبك اللي بداية الكبوت من تحت الزجاج الامامي انه يدخل هوا للمكيف باستمرار ويهرب هواء خارجي يخلطه مع المكيف ولا يتقفل مع تقفيلة الهواء الخارجي للمكيف
افكر بيني وبينك اقفلها الخطوط هذي فوق الشبك اللي فيها بسيليكون اسود لونه مناسب للبلاستيك اللي حوله ويقفل الفتحات ويتحمل حرارة الشمس

abu_owidah
12/08/2015, 05:22 PM
سوال للاخوه عندي بليزر2006 المساحات الاماميه من اشغل السياره تشتغل وترش مويه علي الزجاج تستمر فتره وتوقف وع هالحال من أسبوعين هل من حل ..؟

السلام عليكم
يمكن عندك التماس في أسلاك دينمو المساحات شيك على الدينمو

او اتوقع خلل بذراع اللي يسار الدريكسون اللي يشغل المساحات يكون فيه التماس بالاسلاك يشغلها لوحده

شيك الاثنين الاسهل بالاول بين هالذراع خطوط الكهربا للماتور مع اني ارجح الذراع اللي جنب الدريكسون طالما يرش موية ويحرك المساحات سوا مع بعض اما لو التماس بالماتور للمساحات ما ظنيت انه بيرش موية مع الماتور والله اعلم

omrs
13/08/2015, 02:11 AM
السلام عليكم
رأيت اغلب اصحاب البليزر اشتكو من البلف رقم ٦ فيه خلل
وهو ما صار عندي راجعت ورشتين من ضمنهم ايسي دلكو وبعد الفحص قالوا ان البلف رقم ٦ ضعيف وجربت معهم وبدلنا الكويلات والبواجي ركبت جديدة دون فائده أرجو ممن حصلت معه المشكلة يوافقنا بالحل مشكورا

omrs
13/08/2015, 02:12 AM
علما انهم أشاروا علي بتنظيف البخاخات وبعضهم فتح راس المكينة وخرط البلف رقم ٦

omrs
13/08/2015, 11:47 PM
أرجو ان يكون هناك تفاعل من الأعضاء كي يتم الاستفادة القصوى من الخبرات

abu_owidah
14/08/2015, 12:28 AM
السلام عليكم
رأيت اغلب اصحاب البليزر اشتكو من البلف رقم ٦ فيه خلل
وهو ما صار عندي راجعت ورشتين من ضمنهم ايسي دلكو وبعد الفحص قالوا ان البلف رقم ٦ ضعيف وجربت معهم وبدلنا الكويلات والبواجي ركبت جديدة دون فائده أرجو ممن حصلت معه المشكلة يوافقنا بالحل مشكورا

اخوي انا من فترة اسبوعين لليوم صارت معاي رجفه وتقطيعه فحصت بجهاز الشيك انجن طلع عندي ميسفاير بالسلندر رقم 4 شيكناه طلع الكويل خربان غيرت كويل
وراها بيومين نفس المشكلة شيكناهم طلعوا كويلين اثنين ثانيات غيرتهم وزبطت الامور
بعد نحو 10 ايام نفس المشكلة ولا كويل رابع من اللي باقيات خربان غيرته
الحين صرت مغير 4 كويلات وباقي 2 الله يستر يطلوبا تغيير بعد
مستغرب كلهم ورا بعض بفترة اقل من اسبوعين

omrs
14/08/2015, 02:10 PM
هلابك اخوي وين غيرتهم وبكم سعر الكويل

omrs
14/08/2015, 02:13 PM
انا طلع عندي ميسفاير ٦ لكن قمت بتبديل مكان الكويلات ونفس المشكلة يطلع ٦

abu_owidah
15/08/2015, 02:28 PM

ولله ياخوي كلمة ميسفاير تعني ان السلندر عندك ما يقوم بحرق وقود وانتاج طاقته
وهذي الاسباب الابسط ولخارجية اما ان البوجي حقها مو شغال منتهي
او الكويل اللي عليها عطلان ما يعطي الكهربا الكافية للبوجي
انت تقول مركب بواجي جديد وما فرقت
يعني البوجي المفروض تمام مافيه مشكلة
عشان تجرب الكويل يمديك ترفعه من مكانه والسيارة شغالة
طبعاً لا بد تفك البرعي اللي يربطه بتجويفه فوق الماكينة
ويوم تكون السيارة شغالة ترفع الكويل بالتالي بينفصل عن البوجي
الطبيعي لو هو شغال تمام بيبان صوت واضح كهراب مثل : تك تك تك تك متسارع
وبيبان بوضوح رجفة ونفضة بالسيارة
كذا الطبيعي لما يكون الكويل شغال
اما لو رفعته وما فرقت شي وملا صوت ولا رجفة ونفضة معناها ان الوضع مو تمام
زي ما قلتلك اول شي اتأكد ان البوجي المطلوب رقم 6 شغال تمام بدون اي مشاكل
وبعدها جرب الكويل فوقه

والله ييسرلك الخير

قيمة الكويل الاصلي جديد قريب ال 500 ريال او اقل بشي بسيط
التجاري يقولون كندي قيمته حوالي 170 ريال
انا ركبت تشليح اصلي مفوك من مكاين اخذته ب 100 ريال من عند التشاليح وركبناه واموره تمم شغال

sayedalzainy
15/08/2015, 09:45 PM
السلام عليكم. دي أول مشاركة لي. وعندي إستفسار وياريت حد يجاوبيجاوبني. الموتور حقي 2006 أمريكي. وعندي مشكلة إن مؤشر عداد السرعة من بعد السرعة 80 أو 90أو 100 يبدأ يهتز ويرجف رجعة بسيطة . غيرت حساس السرعة اللي في التابلوه وولازالت االرجفة.
المشكلة الثانية إن التكييف بيخرح من فتحتين أمام كرسي السائق مش بارد وباقي الفتحات بكل الفتحات كويس جدآ . الكهربائي قالي كمبرسور التكييف تعبان ولازم يتغير . أفيدونا وجزاكم الله خير.

abu_owidah
16/08/2015, 10:30 PM
السلام عليكم. دي أول مشاركة لي. وعندي إستفسار وياريت حد يجاوبيجاوبني. الموتور حقي 2006 أمريكي. وعندي مشكلة إن مؤشر عداد السرعة من بعد السرعة 80 أو 90أو 100 يبدأ يهتز ويرجف رجعة بسيطة . غيرت حساس السرعة اللي في التابلوه وولازالت االرجفة.
المشكلة الثانية إن التكييف بيخرح من فتحتين أمام كرسي السائق مش بارد وباقي الفتحات بكل الفتحات كويس جدآ . الكهربائي قالي كمبرسور التكييف تعبان ولازم يتغير . أفيدونا وجزاكم الله خير.

بخصوص مشكلة عداد السرعه غالباً المشكلة بالعداد نفسه ينفك ويتغير القلب حق عداد السرعه
قيمة القلب لكل عداد حوالي 40 ريال بس لمشكلة بفك العداد وفتحه وتلحيمه يبغاله يد نظيفة وفنية وشاطرة
عشان كذا يوم تفتح العداد يتغير الكل مرة وحدة بيكلف كله مع شغل ليد حول ال 400 ريال

بخصوص مشكلتك الثانية ان المكيف يطلع من جهة الراكب بارد ومن جهة السائق مافيه تبريد ابعد من راسك فكرة ان الكمبروسور خربان
الاحتمال الابسط انك تشيك الثيرموستات حق كل جهة او شيك المفتاح حق المكيف انت عارف ان مكيف البليزر نصفين كل نصف بتحكم لحاله تقدر تسوي جهة باردة وجهة اقل تبريد من التحكم بالمفاتيح
اذا انت مظبط المفاتيح الاثنين سوا احتمال يكون المفتاح فيه خلل او ثيرموستات حق جهة
واحتمال ثاني وارد جداً يكون في نقص بالفريون بالمواصير شيك ضغط الفريون وارجع علمنا

وربي ييسرلك الخير يارب

omrs
17/08/2015, 01:35 PM
اليوم رحت الورشة وخليتهم يفكون براغي الكويلات كلها وشغلت السيارة وبدينا نفصل الكويلات واحد واحد وكلها طلع منها صوت تك تك تك
معناته الكويل سليم والبواجي سليمه والفني يقول البلف فيه تنسيم ولازم نفك المكينة كلها

A_F
17/08/2015, 05:01 PM

نفس المشكلة كانت عندي في الإنفوي في سليندر 6 ولا يوجد حل غير ورشة تثق بها بيعملوا توضيب للموتور.
بيفك راس الماكينة ويشوف البخاخات لسيليندر رقم 6 وغالبا بتكون مش شغالة

omrs
17/08/2015, 05:33 PM
الورشة اللي رحت لهم يقولون لازم ننزل المكينة كاملة
مشكلة والله وهالمشكلة ما طلعت الا يوم بغيت انزلها للمعارض

abu_owidah
17/08/2015, 05:50 PM
اليوم رحت الورشة وخليتهم يفكون براغي الكويلات كلها وشغلت السيارة وبدينا نفصل الكويلات واحد واحد وكلها طلع منها صوت تك تك تك
معناته الكويل سليم والبواجي سليمه والفني يقول البلف فيه تنسيم ولازم نفك المكينة كلها

اخوي متأكد ان الماكينة كاملة تنزل ولا بس راس ماكينة ؟؟؟

omrs
18/08/2015, 12:30 PM
على كلام الفلبيني المكينة كاملة

A_F
18/08/2015, 04:26 PM
لا يكفي إنزال الرأس فقط
لازم الماكينة خاصة إن سيليندر رقم 6 هو آخر واحد

Itayar
20/08/2015, 06:12 AM
انا من متابعي الرابطة وعلى طول بقرأ ردودكم واستفساراتكم
انا عندي بليزر 2008
قبل فترة انكسر الهقزوز ورحت على الصناعية
وغيرته
قالي اليماني لازم تشيل دبة التلوث لانها هي سبب كسر الهقزوز
وبيركب بدلها وصلة
المهم بعد شهر الأمور كلها بخير
صارت معي مشكلة لما طفي السيارة تضل شغالة 10 ثوان وتطفا
صارت معي أكثر من مرة
أمس عند المحطة عيت تشتغل معاي إلا بعد 4 مرات تشغيل
مع انو اول مرة تعمل هالحركة

اذا أحد يساعدني بالموضوع هاد أو يدلني على فني متخصص بليزر يكون فاهم
أمس رحت الصناعية كل واحد صار يحلل بكيفه
مرة بواجي مرة فلتر بنزين مرة يقولون رجع دبة التلوث
واحد قالي شيل أصبع البطارية ربع ساعة ترجع الأمور كلها سليمة
افيدوني جزاكم الله كل الخير

وافي55
20/08/2015, 05:56 PM
السلام عليكم
أخوي نظف البوابة والبخاخات وهذا رابط بخصوص دبة التلوث
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=432573&page=158

abu_owidah
23/08/2015, 01:27 PM
السلام عليكم
يا اخوان ايش طريقة قفل الهواية الخرجية للمكيف نهائياً ؟؟
ما ابيها تجيب هوا من برا السيارة ابد
ما تلاقي اذا وقفت باشارة الا ريحة شكامين السيارات كلها داخل السيارة صارت
واكيد طبعا بتأثر عالتبريد تخلط هوا حار من برا مع المكيف

ابغى طريقة غير الكبسة للي بالمكيف ما تقفلها نهائي

abu_owidah
25/08/2015, 02:37 PM
السلام عليكم

هل من صاحب علم يفيدنا بالموضوع ؟؟؟

sayedalzainy
25/08/2015, 11:47 PM
السلام عليكم. الفزعة يا شباب أبحث عن ثلاجة مكيف خلفية لبليزر 2006 شاصي طويل ومش محصله في أي مكان ولا الوكالة . أفيدونا وجزاكم الله خير

abu_owidah
26/08/2015, 01:51 PM
السلام عليكم. الفزعة يا شباب أبحث عن ثلاجة مكيف خلفية لبليزر 2006 شاصي طويل ومش محصله في أي مكان ولا الوكالة . أفيدونا وجزاكم الله خير

دور بالوكالات الثلاث يا غالي : بالبيد - الجميح - التوكيلات

سلطع
27/08/2015, 11:09 AM
السلام عليكم
عندي بليزر 2002
ازرار حق الزجاج ماتولع
وودي يالربع تدلوني على كهربائي يعرف

انا من الدمام

abu_owidah
27/08/2015, 07:36 PM
السلام عليكم
عندي بليزر 2002
ازرار حق الزجاج ماتولع
وودي يالربع تدلوني على كهربائي يعرف

انا من الدمام

تقصد ازرار الشبابيك ياخوي ؟؟؟

ما تدل الخضرية ؟؟؟

سلطع
27/08/2015, 08:38 PM
تقصد ازرار الشبابيك ياخوي ؟؟؟

ما تدل الخضرية ؟؟؟

أي اعرف الخضريه بس ابي ورشة تعرف حق البليزر

abu_owidah
27/08/2015, 08:50 PM
أي اعرف الخضريه بس ابي ورشة تعرف حق البليزر

الله يعينك
كهربائي وميكانيكي مختص بليزر ما اعرف
بس في كهربائي شاطر اسمه راميش هندي
اذا دخلت الخضرية من جهة لوحة مصنع الراشد اللي شالوها عند التقوى لقطع الغيار
اول تقاطع رئيسي لف يسار
بعدين تمشي لين تعدي البوفية والبقالة جنب بعض عاليمين
اتوقع اول او تاني دخلة بعدها يمين مو متأكد
تمشي مسافة بسيطة لين يجيك لفة يمين
يصير عيدك اليسار محلات مقفلة وبقالة ومحل تنجيد وكهربائي دكان صغيرة
هاذا كهربائي فاهم اسمه راميش هندي

ولو تبي ورشة قيور فاهم وقديم
من عند التقوى لقطع الغيار دخلت الخضرية
عدي التقاطع الرئيسي الاول سيدا
يجيك برحة رمل يمينك فيها سيارات تشليح كثير
عديها سيدا لين لتقاطع الرئيسي الكبير الثاني يمينك في ورش وميزان هنود ويسارك يصير اذكر محل رديترات
لف معاه يسار
وامشي مسافة ابو 500 متر تقريبا لين توصل محل البريك لقطع الغيار عيسارك
جنبه مباشرة مدخل الورشة تصير ورا المحلات ناسي اسمها بس هي جنب البريك مباشرة مدخل بوابة ويوديك لحوش ورشة جوا ورا قطع الغيار
اثنين اخوة يمنيين قدديمين وفاهمين وعندهم اجهزة للقيور

سلطع
28/08/2015, 06:04 PM
الله يعينك
كهربائي وميكانيكي مختص بليزر ما اعرف
بس في كهربائي شاطر اسمه راميش هندي
اذا دخلت الخضرية من جهة لوحة مصنع الراشد اللي شالوها عند التقوى لقطع الغيار
اول تقاطع رئيسي لف يسار
بعدين تمشي لين تعدي البوفية والبقالة جنب بعض عاليمين
اتوقع اول او تاني دخلة بعدها يمين مو متأكد
تمشي مسافة بسيطة لين يجيك لفة يمين
يصير عيدك اليسار محلات مقفلة وبقالة ومحل تنجيد وكهربائي دكان صغيرة
هاذا كهربائي فاهم اسمه راميش هندي

ولو تبي ورشة قيور فاهم وقديم
من عند التقوى لقطع الغيار دخلت الخضرية
عدي التقاطع الرئيسي الاول سيدا
يجيك برحة رمل يمينك فيها سيارات تشليح كثير
عديها سيدا لين لتقاطع الرئيسي الكبير الثاني يمينك في ورش وميزان هنود ويسارك يصير اذكر محل رديترات
لف معاه يسار
وامشي مسافة ابو 500 متر تقريبا لين توصل محل البريك لقطع الغيار عيسارك
جنبه مباشرة مدخل الورشة تصير ورا المحلات ناسي اسمها بس هي جنب البريك مباشرة مدخل بوابة ويوديك لحوش ورشة جوا ورا قطع الغيار
اثنين اخوة يمنيين قدديمين وفاهمين وعندهم اجهزة للقيور

مشكور ويعطيك العافيه انشاء الله نروح ونجرب عساني ادله

envoydenali
30/08/2015, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني

امس غيرت زيت وسيفون ماكينة وبعدها رحت اخلص مشاويري وانتبهت انو وانا امشي يطلع صوت طقطقة عالية في الجهة الامامية بالسياره اذا لفيت الدركسيون او طلعت مطب او مشيت بشارع في حفر وما ادري وش المشكلة
اتمنى احد يفيدني قبل ما روح الورش وكل واحد يحكيلي رأي

وافي55
30/08/2015, 11:42 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شيك على (العفشة) مسامير التوازن وجلود المقصات والجوزة والمساعدات

abu_owidah
30/08/2015, 01:27 PM
استشارة جديدة :
يا اخوان يمدحون رديتر الكابريس ٨ سلندر
هل تتوقعون يركب للبليزر ؟؟

envoydenali
31/08/2015, 07:38 AM

شيك على (العفشة) مسامير التوازن وجلود المقصات والجوزة والمساعدات

الله يجزاك الجنة يا غالي

لقد ذهبت الى ميزان وطلع في فراغ بمسمار التوازن وقالي الفني لازم تغيرها مع العلم اني ماصارلي 3 اشهر مغيرهم قلتله شدهم وما عليك بعدين اغيرهم والحمدالله راح الصوت نهائيا

abu_owidah
31/08/2015, 07:56 AM
للاسف اليوم تأكدت ان التفاعل شبه معدوم بين الاعضاء
لهذا السبب كثيراً من قدماء هذا المنتدى ممن كان لهم جهود جبارة بالرابطة انسحبوا ولم يرجعوا للمشاركة

واليوم فقط تفهمت معاناتهم

والله العالم ان الانسحاب من هنا طيب

بالتوفيق يارب للجميع

وافي55
31/08/2015, 06:46 PM
الله يجزاك الجنة يا غالي

لقد ذهبت الى ميزان وطلع في فراغ بمسمار التوازن وقالي الفني لازم تغيرها مع العلم اني ماصارلي 3 اشهر مغيرهم قلتله شدهم وما عليك بعدين اغيرهم والحمدالله راح الصوت نهائيا

أخوي قبل فترة كان عندي نفس المشكلة كل ماشديت مسامير التوازن ترجع ترخي مع المطبات لين شديتها بمفك الهواء وأنتهت المشكلة الحمدلله وأنصحك إذا بتغيرها خذ مسامير توازن اسي ديلكو الأصلية وشحمها كويس وشد الصواميل شد جامد.

abosaadst
02/09/2015, 02:38 PM
السلام عليكم

مساء الخير على الجميع انا ابشتري بليزر موديله 2008 سويت له فحص وطلع لي
1- حساس الجير 3-2 .
2- بلف التعشيق 3-2 في الجير.
3- حساس الميني فولد.
المكينة والجير فيها 75 % .
ارجو المساعده هل هاذي اشياء بسيطه واذا احد يعرف ارسله التقرير يفيدني مدري اشتري والا لا.

وشكراً

omrs
03/09/2015, 10:41 PM
السلام عليكم
الأخوة الأعزاء مين طلع عنده ميسفاير سلندر ٦ وكيف حل الموضوع

omrs
03/09/2015, 10:42 PM
غيرت البواجي والكويل رقم ٦ وما زال يطلع عندي ميسفاير سلندر ٦

A_F
05/09/2015, 04:27 PM
غيرت البواجي والكويل رقم ٦ وما زال يطلع عندي ميسفاير سلندر ٦

أنا كان عندي ميسفاير في سلندر 6
كما حكيت ما لقيت حل غير فك رأس الماكينة واتضح إن بخاخات السيليندر ما تعمل وتم تغييرها
الحمد لله الآن موتور السيارة انضبط

Sungate
05/09/2015, 04:59 PM
http:// https://fbcdn-photos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlf1/v/t1.0-0/11986964_10207695779578362_5546277478162377168_n.j pg?efg=eyJpIjoidCJ9&oh=9815607e45edce436b1414dcc77edeec&oe=566DFEE6&__gda__=1450745433_bc51cebc0cee68bd67ea418088d10a8 a

Sungate
05/09/2015, 05:00 PM
عندي انفوي 2006 ظهرت عندي علامة نفس علامة الماكينة بداخلها سهم
ومش عارف بتاعت ايه

fofo0
06/09/2015, 02:09 AM
يا اخوان ايش اركب افضل مراوح للتبريد تركب على جمس تاهو 99 دبل

وشكرا

anwar-1
06/09/2015, 12:07 PM
كان عندي مسفاير رقم 3
كل الورش قالوا فك راس الماكينه والتكلفه اكثرمن 4 الاف
عملت تنظيف بخاخات والحمدلله انحلت المشكله

A_F
07/09/2015, 01:06 PM
عندي انفوي 2006 ظهرت عندي علامة نفس علامة الماكينة بداخلها سهم
ومش عارف بتاعت ايه

هذه علامة انخفاض قوة وأداء الموتور
حاول تفحص الثروتل بودي لدي ورشة متخصصة

madany
09/09/2015, 08:05 PM
حصلت معي مشكلة ولقيت لها حل والحمد لله بفضل الله ثم فضل تبادل الخبرات بين البطيبين امثالكم

سيارتي انفوي 2004 غيرت البطارية والسيارة طافية وحصل عندي لخبطة في الريس يرتفع وينزل والسيارة تطفي

المهم وانا الف وادور بالسيارة تعدلت لوحدها خلال ساعتين تقريبا ولكن بمجرد تشغيل المكيف ترجع تلخبط وتطفي

واثناء بحثي بالنت وجدت اكثر من طريقة ومن ضمنهم تنظيف منظم الهواء (الثروتل)
وديت السيارة لورشة قلت له نظف لي الثروتل شيك عليها وقال لي مافيها ثروتل ماعندك الا بخاخ
المهم نظفنا البخاخ والحمد لله رجعت السيارة تمام

حبيت اشارك بتجربتي
الله ييسر امورنا واموركم

وافي55
10/09/2015, 10:31 AM
السلام عليكم
السيارة فيها ثروتل (البوابة) واي سيارة فيها وأنا كم مرة أنظفه بنفسي والشغلة بسيطة كل المطلوب بخاخ اي سي ديلكو وكم مفك وأبحث في قوقل تحصل الطريقة وهذا رابط مقطع يوضح الطريقة https://youtu.be/VdvgsaDmkac

وافي55
10/09/2015, 10:41 AM
سؤال ياشباب عندي نقص في زيت المكينة كل تقريبا" 3000 كيلو أستخدم زيت كاسترول 30-10 زيت ممتاز بس عيبه ينقص خاصة في الصيف مع الحرارة في كتالوج السيارة يقولوا النقص طبيعي بحدود المعقول طبعا"
سؤالي فيه أحد مجرب زيت كويس بس ماتكون لزوجته ثقيلة لأن الزيوت الثقيلة عيبها تخرب طرمبة الزيت وتثقل مكينة السيارة وهذا الكلام عن تجربة شخصية.

absd
26/09/2015, 09:59 AM
السلام عليكم
حبّيت أفحص السيارة بليزر2009 فحص كمبيوتر، وش أفضل مكان؟
ثم أن عندي عدة مشاكل، المشكلة الأولى صوت يطلع في السيارة من الجهة الأمامية عندما تكون سرعة السيارة 50 كيلومتر وتزداد وتيرة الصوت بازدياد السرعة، واذا فكيت دواسة البنزين ينخفض الصوت بانخفاض سرعة السيارة، وما عرفت وش هو ذا الصوت
المشكلة الثانية، إذا لفيت الطارة على أقصى اليسار ومشيت مشي خفيف أو فكيت السيارة، أسمع صوت مثل صوت الموية في الماسورة، وأقرب مثال أكرمكم الله وأجلكم الله، هو صوت الماء في ماسورة الصرف الصحي النازلة من دور أعلى إلى دور أسفل
المشكلة الأهم، هي القير وما يتعلق به، فيه نتعة في بعض تبديلات السرعة+صوت مثل ضرب الحديد يوم يبدل من سرعة لأخرى، كثير من الأحيان يطلع لي الصوت، ونادرا ما أسمعه، ومثلما نعرف طيحة القير تقصم الظهر
بالنسبة للقيور في هندي في الرياض مشهور بفحص القيور وتوضيبها الله يكفينا ويكفيكم توضيب القيور والمكاين، اللي عنده خلفية عن موقعه يفيدنا
وما نقدر نفيدكم إلا بما علمنا الله، وبدعوة في ظهر الغيب

وافي55
28/09/2015, 09:54 PM
السلام عليكم
أخوي بالنسبة للصوت اللي قدام شيك على البكرات حق السير ورمان شداد السير إذا كل شيء سليم أفحص الهوبات الأمامية
الصوت اللي مع اللفه يسار شيك على الأذرعة والعكوس إذا عندك عكوس أمامية
نتعت القير أبدا أول شيء بالبسيط أفحص زيت القير و كرسي القير
وشيك على عمود الكردان والصليب حقه
هذا اللي أقدر أفيدك فيه والعلم عند الله

absd
30/09/2015, 06:46 AM
السلام عليكم
أخوي بالنسبة للصوت اللي قدام شيك على البكرات حق السير ورمان شداد السير إذا كل شيء سليم أفحص الهوبات الأمامية
الصوت اللي مع اللفه يسار شيك على الأذرعة والعكوس إذا عندك عكوس أمامية
نتعت القير أبدا أول شيء بالبسيط أفحص زيت القير و كرسي القير
وشيك على عمود الكردان والصليب حقه
هذا اللي أقدر أفيدك فيه والعلم عند الله

ما قصرت وأنا أخوك وبيض الله وجهك
بالنسبة للصوت على سرعة 50 وفوق، فأنا جلست أقرأ في المنتدى، وفيه كم وافي من المعلومات، فاللي طلع معي أن الكورنة هي سبب المشكلة، والبليزر في كورنة أمامية إذا ما خاب ظني
لأن الصوت ماهو صوت بكرات، ولاهو من جهة الكفر
هو من حول المكينة، واحسه بدواسة البنزين "أحيانا"
الصوت اللي مع اللفة اليسار، أعتقد سببه العضلات أو جلدها، والغالب هي الجلدة، لأن في أحد الجلد يابسة مقارنة بنفس الجلدة في الكفرة اليسار+متشققة
نتعة القير أعتقد طبيعية، لكن مثلما قلت لك جلست أقرأ في هذا المنتدى، جزاكم الله خير أجمعين، فالنتعة في التبديلة الأولى فقط+إذا كنت مهدّي والسرعة تطلع على خفيف القير يالله يبدل من تعشيقة للي بعدها
لكن كان يطلع صوت طقة وقت التعشيق، فكنت أهلوس وأقول هذا القير، فالأخير صرت أقرأ بكثرة عن هذه المشاكل، إلا هي فضاوة في الدفرنس الخلفي وصوت الطقة من جهته وليس من القير، هلوست لأن القير مشكلته مشكلة :(

ونشكر الأخ بدوي جنوبي، لأنه أكثر من أفادني في الحقيقة في الكورنة والدفرنس والقير وتشخيص مشاكله، فجزاه الله عنا خير الجزاء

ونرجو أنكم تفيدونا في حل مشكلة الدفرنس الخلفي "rear axle"، لأني رأيت أني أوزن تروس الدفرنس، وأغير التروس اللي فيها مشكلة
ونرجو إفادتنا بما يتعلق بـفائدة وعمل الدفرنس الأمامي "Front Axel" في البليزر 2009

m7md66
05/10/2015, 09:07 PM
السلام عليكم اخواني

عندي ديكور الابواب بسيارتي مكسره ورايحه فيها وابي اغيرها وين ممكن احصل بلرياض؟
واحد يقول روح تشليح الحاير

ابي زي ذي
http://i.ebayimg.com/00/s/MTIwMFgxNjAw/z/cEMAAOSwMmBVxW9k/$_57.JPG

Saeed_Turki
21/10/2015, 03:18 PM
يا اخوان عندي مشكلة بسيطة في تريل بليزر ال اس 2006 سعودي، علامة مانع الانزلاق مولع عندي و ما اقدر اطفيه ابدا اضغط الزر الي جنب القير ولا يصير شي! فما الحل يا اخوان افيدوني ارجوكم

ah8ed2999
24/10/2015, 09:56 AM
السلام عليكم
عندي بليزر 2005 سعودي
لما اوقف السياره وهي على Dاو R تصير ترج السياره
لاكن اول ما اشغل السياره وهي بارده امشي عليها نص ساعه واوقف عادي مافي رجه ولا شي
تيجي الرجه لما امشي يعني عشرين كيلو بعدها اوقف
لو كانت السياره على N او P مافي ولا رجه

غيرت كراسي مكينه وكراسي جير وثروتل جديد وبواجي
وفحصت كمبيوتر قالو مافي شي طالع على الكمبيوتر
عجزت مع السياره والورش كل واحد يفتي من راسو اللي
واحد يقول طنجره جير وواحد يقول مكينه
واحد يقول بخاخات
من ايش المشكله يا اهل الخبره ......؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن تكون بخاخات ؟؟؟
ممكن ايش يكون
واذا في حد يعرف ميكانيكي يفهم في الشرقيه لانو طفشت من الورش النصابين

هذي المشكله لها عندي من اكثر من سنه
فحصت قبل يومين على الكمبوتر طلعلي هذا الكود
P0410.. Secondary Air Injection System
طلعلي جديد ما كان اول طالع

وافي55
28/10/2015, 11:41 AM
ح
يا اخوان عندي مشكلة بسيطة في تريل بليزر ال اس 2006 سعودي، علامة مانع الانزلاق مولع عندي و ما اقدر اطفيه ابدا اضغط الزر الي جنب القير ولا يصير شي! فما الحل يا اخوان افيدوني ارجوكم

السلام عليكم
شيك على الفيوزات و حساسات abs والأفياش حقها حاول إنك تفك الأفياش وتنظفها ببخاخ اي سي ديلكو

وافي55
28/10/2015, 11:46 AM
السلام عليكم
عندي بليزر 2005 سعودي
لما اوقف السياره وهي على Dاو R تصير ترج السياره
لاكن اول ما اشغل السياره وهي بارده امشي عليها نص ساعه واوقف عادي مافي رجه ولا شي
تيجي الرجه لما امشي يعني عشرين كيلو بعدها اوقف
لو كانت السياره على N او P مافي ولا رجه

غيرت كراسي مكينه وكراسي جير وثروتل جديد وبواجي
وفحصت كمبيوتر قالو مافي شي طالع على الكمبيوتر
عجزت مع السياره والورش كل واحد يفتي من راسو اللي
واحد يقول طنجره جير وواحد يقول مكينه
واحد يقول بخاخات
من ايش المشكله يا اهل الخبره ......؟؟؟؟؟؟؟؟
ممكن تكون بخاخات ؟؟؟
ممكن ايش يكون
واذا في حد يعرف ميكانيكي يفهم في الشرقيه لانو طفشت من الورش النصابين

هذي المشكله لها عندي من اكثر من سنه
فحصت قبل يومين على الكمبوتر طلعلي هذا الكود
P0410.. Secondary Air Injection System
طلعلي جديد ما كان اول طالع
السلام عليكم
أخوي إذا السيارة ماتنتع ولاتقطع في المشي عندك كراسي المكينة وصارت لي قبل كذا ولاتركب إلا اصلية فقط
أخوي بالنسبة للكود P0410 أبحث في قوقل وراح تطلعلك المشكلة شيك وتأكد من كراسي المكينة

A_F
31/10/2015, 12:58 PM
الكود P0410 خاص بطلمبة الهواء الخاصة بانبعاثات الشكمان أو الاكزوست
هذه الطلمبة تضخ هواء في الإكزوست لتقليل الانبعاثات من خلال صمامات
اكشف عند ميكانيكي يشوف الطلمبة وتوصيلاتها وصماماتها

A_F
31/10/2015, 01:00 PM
إحتمال كبير يكون دخل في الشكمان مياه

ah8ed2999
05/11/2015, 09:46 AM
السلام عليكم
يسعد صباحكم يا رب
الحين يا اخوان عندي بليزر 2005
اذا كانت السياره على N ودعست بنزين بقوة تتحرك السياره
من ايش المشكله ؟؟؟؟
المفرروض انها على ارض مستويه ما هي نزله ولا طلعه ما تتحرك وهي على N
لازم بس ادعس بقوة

omrs
08/11/2015, 06:54 PM
السلام عليكم
من غير منكم جلد المقصات
وش النوع وبكم
انا. بالدمام الان

وافي55
10/11/2015, 06:09 AM
وعليكم السلام
أنا غيرت قبل فترة فيه نوع اسمه موج ممتاز بس تأكد يكون الأصلي والسعر ماني فاكر بالضبط حول 400 ريال فوق وتحت للجهتين.

omrs
10/11/2015, 11:27 PM
السلام عليكم
تم بحمد الله تغيير جلد المقصات العلوية فقط مع كرسي المساعد الأيمن
التكلفة جلد المقصات العلوية الأربع نوع روبرتس أمريكي اصلي ظ،ظ×ظ× ريال
كرسي المساعد نفس الشركة ظ،ظ×ظ× ريال
تكلفة العمل ظ£ظ¥ظ× ريال
الدمام الخضرية

omrs
10/11/2015, 11:28 PM
كلفة الجلد والكرسي مئتان ريال
كلفة العمل ثلثمائة وخمسين ريال

asadyya
12/11/2015, 10:02 PM
كلفة الجلد والكرسي مئتان ريال
كلفة العمل ثلثمائة وخمسين ريال

بالنسبة للجلد هل هي طقم كامل للمقصات السفلية والعلوية يمين ويسار ؟
وماهو نوعها.... وأين أجدها؟

تحياتي للجميع

aboturky8399
17/11/2015, 10:26 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

- - برمجة سعودية للسيارات ذات المواصفات الأمريكية
- تعريب شاشات الطابلـو ( جمس - يوكون - سيرا - شيفروليت - تاهو - سوبربان - سيلفرادو - افلانش )
- تصفيـة محطات الراديو ( جمس - يوكون - سيرا - شيفروليت - تاهو - سوبربان - سيلفرادو - افلانش )

فقط من 2007 الى 2015

السعر 200 ريال للتعريب
السعر 150 للراديو
السعر 300 للاثنين
صالة السيارات الامريكي اسعار خاصة
تواصل واتس اب فقط الرياض 0536519145

rd78
17/11/2015, 02:01 PM
افيدونا بارك الله فيكم عندي ثقل في دعسة البنزين من سرعة 80 الى 120
ولما اكون ماشي 80 وابي ازيد السرعه احس انو الدعسة فاصلة ولازم ادوس بقوة حتى ازيد السرعة ولو دعست خفيف ما تنقل سرعة

mr7000r
18/11/2015, 11:51 AM
السلام عليكم
شباب عندي بليزر 2006 وفي تهريب مي من السلندر تحديدا بجانب بلف الحرارة
شو الحل
احط معجون الالمنيوم يمشي الحال وترجع مثل اول ولا تخف العمليه وابيع وخلاص
ولكم جزيل الشكر

ابراهيم اسحاق
21/11/2015, 12:35 PM
جزاكم الله خير وفي ميزان حسناتكم
معي سيارة انفوي 2006.
ان شاء الله استفيد منكم.

ابو محمد 2016
21/11/2015, 06:34 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لدي سيارة بليزر 2007 المكينة عطلانة وناوي ابيعها تشليح واذا احد لدية رغبه بقطع غيار منها يتواصل معي .

وشكرا

rd78
22/11/2015, 11:08 AM
ولما اكون ماشي 80 وابي ازيد السرعه احس انو الدعسة فاصلة ولازم ادوس بقوة حتى ازيد السرعة ولو دعست خفيف ما تنقل سرعة

وافي55
26/11/2015, 10:11 AM

أخوي فيه أكثر من سبب يمكن البخاخات أو ضعف في طرمبة البنزين أو صفاية البنزين وسخانه ويمكن كويل ضعيف أنت ابدأ أول شيء نظف البوابة والبخاخات وعندك صفاية البنزين تحصلها تحت السيارة من جهة كرسي السائق

rd78
02/12/2015, 09:47 AM
جزاك الله كل خير اخوي وباركالله فيك
يعني المهم انه ماهو مشكلة قير

anwar-1
02/12/2015, 01:51 PM
وعليكم السلام
اخي في هذه السرعه ربما المشكله في الجير لا يغير
لو مشكلة غير ذلك تكون على جميع السرعات ومع الوقوف والرجه
الافضل فحص الجير بالكمبيوتر
وان شاء الله اكون مخطىء
بالتوفيق

aymancom
08/12/2015, 10:24 AM

السلام عليكم ...
يوجدحساس تحت الدركسيون يجب تغييره ( مع انه لايؤثر في عمل السيارة )

https://drive.google.com/file/d/0BzlQlUj23riQbC1wRjJ1R3V2SVE/view?usp=sharing

aymancom
08/12/2015, 10:25 AM
تحصله في التشليح فقط

aymancom
08/12/2015, 10:40 AM
السلام عليكم

أخي الكريم يبدو أن مفتاح التحويل أو محرك التحويل من الخارجي للداخلي معطلة ، المشكلة أن الهواء الخارجي يدخل من الفتحات اللي بين مساحات الزجاج والكبوت تحصل شبك بلاستيك والفتحات تحته وصعب تتقفل :(

envoydenali
15/12/2015, 07:53 AM
الموضوع انه مع بداية البرد طلع عندي اشاره بالتابلو ما عرفت وش هو بس لما تتطلع الاشاره ينزل مؤشر الاشاره الى اخر شي واذا ارتفع مؤشر الحراراه شوي او وصل النص ترووح
ارجو المساعده بالحل مرفق صورة الاشاره

envoydenali
15/12/2015, 02:17 PM
الموضوع انه مع بداية البرد طلع عندي اشاره بالتابلو ما عرفت وش هو بس لما تتطلع الاشاره ينزل مؤشر الاشاره الى اخر شي واذا ارتفع مؤشر الحراراه شوي او وصل النص ترووح

http://up.harajgulf.com/do.php?img=431736 (http://up.harajgulf.com/)

cheguevara8
15/12/2015, 05:18 PM
بقولكم قصتي للحين مع توضيب المكينه واسعار القطع والتكاليف للي يهمه او اذا حد لاسمح الله تورط ورطتي يكون عنده فكره عن الوضع بالتوضيب
السياره lt موديل 2007 ماشيه 370 الف
اجور يد ميكانيكي ،،، 2200
اجور مخرطه ،،، 750
راس مكينه مستعمل مع الاعمده ،،، 600
سبايك ثابته ،،، 300
سبايك متحركه ،،، 210
بساتم ،،، 750
شنابر ،،، 500
3 اذرع بساتم مستعمله ،،، 200 وقيمه الواحد جديد 190
طقم جاسكيت ،،، 830
طرمبه زيت ،،، 565
فلتر زيت ،،، 15
بواجي ،،، 95
مسامير راس ،،، 190
طقم تكايات ،،، 660
الجنزير وعدته ،،، 450
جلد اذرعه بساتم ،،، 140
اجور مخرطه لجلد الاذرعه ،،، 120
المجموع للان 8565 ريااال 😫😫
دعواتكم بالتوفيق

cheguevara8
15/12/2015, 05:25 PM

http://up.harajgulf.com/do.php?img=431736 (http://up.harajgulf.com/)
وعليكم السلام والرحمه ،،، هاذي الاشاره طال عمرك وظيفتها بس تقلك انه في عداد من العدادات نازل للاخر ،، فحاول تشوف ايش مشكله عداد الحراره

مصرى مصرى
16/12/2015, 01:37 PM
اخوانى الاعزاء بارك الله فيكم جميعا وادام عليكم الصحه والعافيه
عندى مشكله فى السياره بليزر 2008 امبير الحراره بيفصل لحاله وبيفصل معاه المكيف ايضا علما بان هذه المشكله لم تحدث من قبل الا بعد ما غيرت القزوز للسياره من45 يوم وارهقتنى جدا هذه المشكله والى الان لم اصل الى حل فياريت لو احد من الخوه الافاضل يفيدنى بالحل والى اين اذهب للتصليح لانى خايف جدا احد يلعب بالسياره الميكانيكيه والكهربائيه بصراحه كلامهم غير مقنع معايا لانى فيه قالى الكمبيوتر خربان وفيه قالى يحتاج اصلاح واسعار وتكاليف عاليه جدا فى اسعارهم مبالغ فيها بشىء غير عادى
بارك الله فيكم جميعا وزادكم الله من علمه وفضله

envoydenali
16/12/2015, 01:41 PM
وعليكم السلام والرحمه ،،، هاذي الاشاره طال عمرك وظيفتها بس تقلك انه في عداد من العدادات نازل للاخر ،، فحاول تشوف ايش مشكله عداد الحراره

الله يجزاك الجنة وبارك الله فيك شكرا للافاده يا الغالي

mmn2009
19/12/2015, 02:35 PM
عندى مشكله فى السياره بليزر 2008 امبير الحراره بيفصل لحاله وبيفصل معاه المكيف ايضا علما بان هذه المشكله لم تحدث من قبل الا بعد ما غيرت القزوز للسياره من45 يوم وارهقتنى جدا هذه المشكله والى الان لم اصل الى حل فياريت لو احد من الخوه الافاضل يفيدنى بالحل والى اين اذهب للتصليح لانى خايف جدا احد يلعب بالسياره الميكانيكيه والكهربائيه بصراحه كلامهم غير مقنع معايا لانى فيه قالى الكمبيوتر خربان وفيه قالى يحتاج اصلاح واسعار وتكاليف عاليه جدا فى اسعارهم مبالغ فيها بشىء غير عادى

أخي الكريم حل مشكلة أمبير الحرارة تم طرحة في بداية موضوع الرابطة وهو تعيير بلف الحرارة مع ماء الردتر الأصلي ويرجع الوضع تمام بإذن الله.
بلف الحرارة ( 100 ريال ) + جالون ماء رديتر الأصلي مع 4 علب ماء مقطر
أجور التركيب تحتلف حسب نوع الورشة
وتقبل تحياتي

مصرى مصرى
21/12/2015, 09:49 AM
أخي الكريم حل مشكلة أمبير الحرارة تم طرحة في بداية موضوع الرابطة وهو تعيير بلف الحرارة مع ماء الردتر الأصلي ويرجع الوضع تمام بإذن الله.
بلف الحرارة ( 100 ريال ) + جالون ماء رديتر الأصلي مع 4 علب ماء مقطر
أجور التركيب تحتلف حسب نوع الورشة
وتقبل تحياتي

جزاك الله خير الجزاء اخى الكريم وبارك الله فيك ورزقك وايانا الجنه وحسن الخاتمه وانا اسف لانى لسه مشترك معكم بالجروب وسوف يتم ان شاء الله تغير بلف الحراره

ابو جناا
15/01/2016, 08:30 AM

بارك الله فيكم جميع

سوال بسيط الله يسعد مين يرد على

لي يومين ورطان في موتري جيب بليزر 2005

وقفته في الورشة يغير جلد وجه البلوف عشان زيت الماكينة كان يتبخر

بعد ما خلص السياره ما تشتغل بس انه لمبه السكيورتي شغاله
السياره ما تدق سلف أبدا جربت فصل البطارية جربت مفتاح أسبير

جا اكثر من كهربائي فحص الفيوز
الي يقول الكمبيوتر ضرب

والي يقول لازم نشيك على الظفيره

جبت واحد من خوياني معه قطع تبع الكمبيوتر الي عن طريق الجوال يكشف الجهاز ما يقرا بسبب السكيورتي

واحد من حقين الورش قال اغسل الكمبيوتر بي بخاخ اسي دالكو

ارجو ألمساعده اخواني تبهذلت مع التاكسي وانا عايش خارج البلد

شكرا و جزاكم الله خير
امني تساعدوني واعرف كيف احل مشكلتي

وافي55
16/01/2016, 10:50 AM

بارك الله فيكم جميع

سوال بسيط الله يسعد مين يرد على

لي يومين ورطان في موتري جيب بليزر 2005

وقفته في الورشة يغير جلد وجه البلوف عشان زيت الماكينة كان يتبخر

بعد ما خلص السياره ما تشتغل بس انه لمبه السكيورتي شغاله
السياره ما تدق سلف أبدا جربت فصل البطارية جربت مفتاح أسبير

جا اكثر من كهربائي فحص الفيوز
الي يقول الكمبيوتر ضرب

والي يقول لازم نشيك على الظفيره

جبت واحد من خوياني معه قطع تبع الكمبيوتر الي عن طريق الجوال يكشف الجهاز ما يقرا بسبب السكيورتي

واحد من حقين الورش قال اغسل الكمبيوتر بي بخاخ اسي دالكو

ارجو ألمساعده اخواني تبهذلت مع التاكسي وانا عايش خارج البلد

شكرا و جزاكم الله خير
امني تساعدوني واعرف كيف احل مشكلتي

أخوي تأكد أن المشكلة ماتكون من جهة جلد البلوف لما فكها فيه شيء خرب وهذا رابط لنفس مشكلتك
http://www.hummer-arabia.com/showthread.php?t=44269

ابو جناا
16/01/2016, 12:33 PM
الله يسعدك يالوافي
تواصلت مع الوكالة قالو السكيورتي نمبر 250 ريال عشان يعطيني آيه
واذا يفكونه لازم أخذ الموتر للوكالة في جده

عجز ألاقي حل

يارب

وافي55
16/01/2016, 10:19 PM
الله يسعدك يالوافي
تواصلت مع الوكالة قالو السكيورتي نمبر 250 ريال عشان يعطيني آيه
واذا يفكونه لازم أخذ الموتر للوكالة في جده

عجز ألاقي حل

يارب
سوي الطريقة حق فتح السكورتي اللي في الرابط
http://www.hummer-arabia.com/showthread.php?t=34149

ابو جناا
17/01/2016, 01:17 AM
ما نفع شي و الله من العصر الي. الان الساعه وحده

توها انحلت

للعموم اي احد معه بليزر و يشتغل عنده القفل سكيورتي

يوجد شريحه في صندوق خلفي

فكها و نظفها ورجعها

يقول انه أعاد البرمجة و لكن انا مني مصدق

حسابه ظ،ظ×ظ×ظ× ريال

على الله العوض

و بكره اصورها لكم ان شاء الله

شكرًا لك من حاول ألمساعده

ابو بدر 110
17/01/2016, 02:22 PM
اسعد الله مساك
لو سمحت طريقة برمجة ازرار التحكم بالصوت الي على الدركسون مع مسجل الوكالة .نوع السيارة بليزر 2007

يحي الرزاز
20/01/2016, 05:25 PM
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته عليكم اخواني اعضاء الجروب المحترمون
انا اسمي الدكتور يحي الرزاز من مدينه حلوان جنوب العاصمه المصريه القاهره واعمل بالجامعه الالمانيه بالقاهره انا عضو جديد بالمنتدي واليوم هو اول يوم لي بالمنتدي
لقد اشتريت سياره جي ام سي انفوي موديل 2002 سته سلندر 4200 سي سي دفع رباعي منذ حوالي الشهر وللاسف الشديد اعاني من عده مشاكل بالسياره فهل استطيع ان اجد بعض النصائح من الاخوة ملاك الانفوي او التريل بليزر بخصوص تلك المشاكل
المشكله الاولي هي بناقل الحركه الاوتوماتيكي وكذلك بناقل الحركه الخاص بالدفع الرباعي كما توجد مشكله عدم ظهور علامه ناقل الحركه اسفل كل وضعيه لناقل الخركه علي الطبلون الامامي حيث لايظهر اذا كانت السياره علي الدي او الريوس او غيره
ارجو ان يتواصل معي اصحاب الخبره في تلك الامور

باسم عوف
24/01/2016, 03:26 PM
السلام عليكم اخي العزيز

كيف ان شاء الله السيارة تكون افضل بعد التوضيب

عندي سؤال لو سمحت انا عندي بليزر 2007 وخبطت الماكينة ومحتار بين التوضيب ومكينه تشليح لأن التوضيب أغلى .

شكراً جزيلا

envoydenali
01/02/2016, 03:13 PM

اخواني اريد ان اسأل بخصوص زيت الجير ماشي عليه الى الان مابين 60 و70 الف وقبل يومين غيرت زيت ماكينة فقلت للرجال يفحصلي زيت الجير قالي انو مو ناقص ولكن لونه اسود وله ريحة سألت اخوياني بخصوص تغيره اللي قاله غيره ما يسوي مشاكل واللي قالي لا تغيره لانه يخرب الجير فأبي نصيحتكم

envoydenali
01/02/2016, 03:13 PM

توها انحلت

يوجد شريحه في صندوق خلفي

فكها و نظفها ورجعها

حسابه ظ،ظ×ظ×ظ× ريال

على الله العوض

يا ريت تورجينا الصور لاني اواجه هذه المشكله

فخر البحار
02/02/2016, 03:57 PM
السلام عليكم

الله يسعدكم اخوكم عليمي ولا يفهم شي بالسيارات ..

شريت بليزر موديل2005

من يومين استخدام كندي والموتر له مدة بالسعوديه

وهو باب واحد ..

المشكله عندي الاولى اول ماشغل الموتر صوت بالموتر عالي

واول مامشي تقريبا بعد مسافة 200 متر يختفي الصوت العالي وعزم الموتر قوي ماشالله ولااحلى..

امشي تقريبا 100 متر او 200 يرجع الصوت عالي ويضعف عزم الموتر

والصوت بيكون عالي لين ماطفى الموتر ومن يبرد الموتر وتكرر نفس العمليه مافيه صوت وعزم وقومه قوية للموتر.. كانه صوت مروحه

افيدوني الله يسعدكم ممكن يكون المروحه والا وش الله يسعدكم..

والي من جده يقولي اذا فيه ورشة متخصصه ووين محلها..!

والمشكله الثانيه اوقات ماتشتغل الموتر وكل مايشتغل يطفي الموتر وكرر انا التشغيل لين انتعه واعشقه وتختفي طبعا ذا وقت ماتسخن الموتر والحمدلله مافي حرارة عندي الربع بس

سالت واحد قالي هذه من بوابة المكينه مدري صحيح او لا قالي بخاخ 15 ريال نحاول بالبلف والحساس لين يزين

الله يجزاكم الجنه

النادر السحيم
03/02/2016, 10:45 AM

اتمنى احد يفيدني له خالص دعواتي

عندي بليزر 2007 الجير اذا مشيت مسافه يرجع النمره الاخيره ولا يريح واذا وقفت بعدها مشيت يبدل النمر بدقه قويه وكمان مايبدل النمره الاخيره... لما اطفي السياره واشغلها تختفي المشكله وبعد مسافه طويله يرجع نفس المشكله..
غيرت حساس الشريحه وحساس تبديل النمر ونفس المشكله ارجوكم ساعوني اش الحل

وافي55
04/02/2016, 12:55 AM
بالنسبة للصوت وقت تشغيل السيارة هذا صوت مروحة المكينة عادي جدا"
لكن إذا كنت تواجه ضعف في العزم نظف البوابة وغير البواجي أفضل بالنسبة للورش عندك ورش حي بني مالك خلف محلات قطع الغيار فيه ورشة تعاملت معهم كويسة أسمها المهندس أسأل عن واحد اسمه محمد أو مصيلحي وبالنسبة لقطع الغيار متوفرة فيه بالبيد وعندك محل اسمه الدهلوي تعاملت معاه إنسان صادق وماعنده تلاعب في القطع يقولك هذا الأصلي وهذاالتجاري

وافي55
04/02/2016, 01:00 AM
أخوي تحتاج فني متخصص في الجير دامك غيرت حساس تبديل النمر لكن شيك على زيت الجير فيه حالات إذا كان الزيت زايد كثير أو ناقص يسبب تأخير في الغيار

وافي55
04/02/2016, 01:09 AM
إذا ماشي في هذه الحدود غيره واشتري فلتر اصلي تقدر تفحصه بنفسك أسحب عيار زيت القير وشوف لونه بنفسك وشم ريحته إذا لونه أسود وفيه ريحة أحتراق معناها مشيت عليه كثير

فخر البحار
04/02/2016, 01:54 AM
بالنسبة للصوت وقت تشغيل السيارة هذا صوت مروحة المكينة عادي جدا"
لكن إذا كنت تواجه ضعف في العزم نظف البوابة وغير البواجي أفضل بالنسبة للورش عندك ورش حي بني مالك خلف محلات قطع الغيار فيه ورشة تعاملت معهم كويسة أسمها المهندس أسأل عن واحد اسمه محمد أو مصيلحي وبالنسبة لقطع الغيار متوفرة فيه بالبيد وعندك محل اسمه الدهلوي تعاملت معاه إنسان صادق وماعنده تلاعب في القطع يقولك هذا الأصلي وهذاالتجاري جزاك الله الف خير اخوي وافي

بالنسبة لصوت المروحه رحت انا اليوم وكشفت كمبيوتر وقالي عندك ((كلتش المروحه وبلف الحراره وحساس الشكمان))

وغيرت الكلتش وللاسف نفس صوت المروحه القديم مع العلم تبرد السيارة واشغل وصوت عالي ومشي 50 متر تقريبا يختفي الصوت نهائيا لين ماهدي ووقف وابدا ادعس يرجع الصوت

اخوي وافي لو سمحت .. قالي مهندس الكمبيوتر لازم تبرمج حساس الشكمان كمبيوتر والا الجيربوكس يروح عليك وقيمة البرمجه 1000:eek:

مدري صحيح كلامه والا يبي ينصب..؟

وسالت انا الميكانيكي حق الكلتش قالي صعب انظف لك البوابه لان ممكن يبيلها برمجه وانا ماعرف..!

وانت تقولي مصيلحي يعرف للبوابه السؤال هنا ممكن تخرب البوابه مع التنظيف واضطر وقتها اغير بوابة كامله واتكلف بمبلغ..؟

والا مصيلحي او محمد هم ثقه ويفهموا بالبوابه..؟

وش تنصحني بالبواجي اي نوع وزيت المكينه بعد اي نوع ..؟

والف شكر لك وافي والله يوفقك

وافي55
05/02/2016, 06:10 PM
جزاك الله الف خير اخوي وافي

بالنسبة لصوت المروحه رحت انا اليوم وكشفت كمبيوتر وقالي عندك ((كلتش المروحه وبلف الحراره وحساس الشكمان))

وغيرت الكلتش وللاسف نفس صوت المروحه القديم مع العلم تبرد السيارة واشغل وصوت عالي ومشي 50 متر تقريبا يختفي الصوت نهائيا لين ماهدي ووقف وابدا ادعس يرجع الصوت

اخوي وافي لو سمحت .. قالي مهندس الكمبيوتر لازم تبرمج حساس الشكمان كمبيوتر والا الجيربوكس يروح عليك وقيمة البرمجه 1000:eek:

مدري صحيح كلامه والا يبي ينصب..؟

وسالت انا الميكانيكي حق الكلتش قالي صعب انظف لك البوابه لان ممكن يبيلها برمجه وانا ماعرف..!

وانت تقولي مصيلحي يعرف للبوابه السؤال هنا ممكن تخرب البوابه مع التنظيف واضطر وقتها اغير بوابة كامله واتكلف بمبلغ..؟

والا مصيلحي او محمد هم ثقه ويفهموا بالبوابه..؟

وش تنصحني بالبواجي اي نوع وزيت المكينه بعد اي نوع ..؟

والف شكر لك وافي والله يوفقك
أخوي بالنسبة للبوابة أنا أسوي حق سيارتي بنفسي أشتري بخاخ أي سي ديلكو وأفكها وأنظفها وأرجعها وإذا شفت الأمر صعب عليك تقدر تنظفها وهي مكانها وقبل ماتسوي شيء أفصل أصباع البطارية السالب حتى تنتهي من التنظيف والحمدلله ماقد واجهة مشاكل فيها والحمدلله حتى البواجي بنفسي أغيرها والشغلة بسيطة وأنت لو تقرأ المشاركات السابقة راح تحصل طريقة تنظيف البوابة وبالنسبة اللي يقولك برمجة ب1000 هذا نصاب وحساس الشكمان يجي تحت في حالة إذا كان خربان راح تولع معاك لمبة المكينة وشغلته بسيطة تقدر تفكه وتنظفه بالبخاخ حق اي سي ديلكو وترجعه وتفصل اصباع البطارية السالب عشان ترجع البرمجة وبالنسبة لقطع الغيار دليتك على المحلات وبالنسبة للورشة مصيلحي حق تربيط ومحمد ميكانيكي وتقدر تعدي عليهم وتفحص عادي وأنت أستعجلت لما غيرت كلتش المروحة لأني قلت لك في البداية إذا الصوت عالي مع بداية التشغيل هذا عادي معناها إن المروحة شغالة كويس مدام الحرارة طبيعية وكلتش المروحة له طريقة فحص تعرف إذا كان خربان أول لا وبالنسبة للزيت أنا في الوقت الحالي أستخدم زيت أي سي ديلكو 10-30
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?133113-%CA%DA%E1%E3-%C8%E4%DD%D3%DF-%DF%ED%DD%ED%C9-%CA%E4%D9%ED%DD-(%E3%E4%D9%E3-%C7%E1%E5%E6%C7%C1)-%DD%ED-%C7%E1%CC%E3%E6%D3-%E6%C7%E1%D4%DD%D1%C7%CA
هذا رابط راح يفيدك في تنظيف البوابة وراجع المواضيع السابقة راح تستفيد كثير بإذن الله.

فخر البحار
06/02/2016, 03:14 AM
ماشالله عليك مبين انك فاهم

بس موتري يختلف عن الي بالصور والبوابه عندي من فوق راس المكينه موب من الجنب

ممكن علشانه بليزر رياضي باب واحد لانه استعمال كندي ..

ويوجد براغي الن مو مسامير زي الي بالصور

فضلا وليس امر ارسلي رقمك خاص اتصلبك انا او تحصل رقمي بالتوقيع

وانا عادة اسهر الليل بما اني دوم اطلع بحر يعني اي وقت تقدر تتصلبي الله يجزاك خير

وافي55
06/02/2016, 10:30 AM
الفكرة وحدة للتنظيف سواء البوابة من فوق أو من تحت ولأي نوع من السيارات

Kasper123
06/02/2016, 09:15 PM
عندي مشكله يا اخوان في سيارتي تريل بليزر 2006 LT
اول ما تشتغل وهي بارده يطلع صوت عالي زي الدينمو لمدة 15 ثانيه تقريبا ويروح بطريقة نزول الصوت التدريجي كإنه محرك طياره ولا يطلع هالصوت الا وهي بارده يعني لو طفيتها بعد ما يروج الصوت مباشرة وشغلتها تشتغل طبيعي ما يطلع اي صوت ،،، وديتها ميكانيكي يقول هذي مروحة القير لكن ماهو متأكد وانا اوا مره اسمع عن مروحة القير ،،، ياليت اللي عنده فكره يفيدني وجزاكم الله خير

وافي55
06/02/2016, 09:42 PM
صوت المروحة طبيعي مدام الحرارة كويسه ومافيه مشكلة في السيارة

Kasper123
06/02/2016, 09:52 PM
صوت المروحة طبيعي مدام الحرارة كويسه ومافيه مشكلة في السيارة

الصوت ماهو صوت مروحة التبريد الاماميه الصوت تقريبا يجي من تحت السياره لكن مانيىقادر احدد مكانه بالظبط

فخر البحار
07/02/2016, 05:16 AM
اخوي وافي

الله يسعدك لو انا تصلبك بتفهم مني المشكله للحين الموتر له صوت غير وقت التشغيل

عطني رقمك ع الخاص والا رقمي بتوقيعي للضروة ورسلت لك رساله خاصه لو سمحت

رد لي

التميمي4267
08/02/2016, 06:44 PM
مساكم الله بالخير جميعا يا اعضاء الرابطه واسجل شكري لكم لتفاعلكم في مشاركة الحلول اللتي ساعدتني في حل بعض المشاكل بسيارتي
والمشكله كانت عباره عن توقف عمل عداد الحراره فجأه ويتوقف معه عمل الكمبروسور ثم تم حل المشكله بتغيير كوع الحراره عندما قرأت الحل هنا في احد ردود الاعضاء

التميمي4267
08/02/2016, 06:58 PM
السلام عليكم ياشباب

قبل تقريبا شهر وانا اسوق اسياره فجأه طلعت لمبة المكينه اللي بداخلها سهم وقامت السياره تنتع وفيه صوت طقطقه وخف عزم الموتر على طول ووقفت ...شيكت زيت المكينه ولقيته ناقص عبيته واشتغلت السياره ويوم جا امس رجعت نفس المشكله ووقفت وشيكت الزيت ولقيته مليان الا شي بسيط رحت جبت علبه زيت وصبيت اقل من الربع فيها وشغلت السياره وصارت اوكيه ....

اللي عنده حل لايبخل علينا واله يعطيكم العافيه

التميمي4267
09/02/2016, 12:30 PM

صارت لي نفس مشكلتك وغيرت كوع الحراره او مايسمى بالبلف والحمد لله الامور تمام ........اذا تبغى حل مؤقت افصل اصبع البطاريه السالب ورجعه مره ثانيه كل ما نزل عداد الحراره

بالتوفيق

وافي55
10/02/2016, 10:38 AM
السلام عليكم ياشباب

قبل تقريبا شهر وانا اسوق اسياره فجأه طلعت لمبة المكينه اللي بداخلها سهم وقامت السياره تنتع وفيه صوت طقطقه وخف عزم الموتر على طول ووقفت ...شيكت زيت المكينه ولقيته ناقص عبيته واشتغلت السياره ويوم جا امس رجعت نفس المشكله ووقفت وشيكت الزيت ولقيته مليان الا شي بسيط رحت جبت علبه زيت وصبيت اقل من الربع فيها وشغلت السياره وصارت اوكيه ....

اللي عنده حل لايبخل علينا واله يعطيكم العافيه

غير الزيت مع الفلتر وصفر عداد صلاحية الزيت
http://montada.haraj.com.sa/49087/اذا%20ولعت%20لمبة%20مكينة%20عليه%20علامت%20سهم%20ا لسياره%20تكتم/
كل مرة تغير فيها الزيت صفر عداد صلاحية الزيت لأنه يعطي الكمبيوتر إن الزيت منتهي وتولع اللمبة وإن شاء الله تكون المشكلة بسيطة واحرص على لزوجة الزيت تكون 10-30 عشان يكون خفيف على المكينة وطرمبة الزيت لأن أغلب المشاكل تكون من الطرمبة والسبب الزيت الثقيل.

التميمي4267
11/02/2016, 01:57 PM
اشكرك اخوي وافي على مرورك وتفاعلك

وبالنسبه للزيت من اشتريت الموتر وانا ما احط االا 10-30 رغم محاولات اصحاب البناشر اني اغير الى لزوجه اعلى ....ههههههههه

بس ابجرب تصفير العداد وبشوف مع ان احد الشباب نصحني بتنضيف البخاخ+ الثروتل بودي

abdoahmed
12/02/2016, 11:54 PM

اخواني اريد ان اسأل بخصوص زيت الجير ماشي عليه الى الان مابين 60 و70 الف وقبل يومين غيرت زيت ماكينة فقلت للرجال يفحصلي زيت الجير قالي انو مو ناقص ولكن لونه اسود وله ريحة سألت اخوياني بخصوص تغيره اللي قاله غيره ما يسوي مشاكل واللي قالي لا تغيره لانه يخرب الجير فأبي نصيحتكم زيت الجير يتغير
بعد ان يفقد خواصه
مثل اي زيت
ولكن المهم
الزيت الموصي به
في الكتالوج
وبعد التغيير
امشي علي سرعات بسيط 80 او 90
ولا تدعس بقوة
مدة الف كيلو
الي ان يتم التطبيع
للزيت الجديد مع اجزاء ناقل الحركة
وبالتوفيق

envoydenali
14/02/2016, 10:05 AM
زيت الجير يتغير
بعد ان يفقد خواصه
مثل اي زيت
ولكن المهم
الزيت الموصي به
في الكتالوج
وبعد التغيير
امشي علي سرعات بسيط 80 او 90
ولا تدعس بقوة
مدة الف كيلو
الي ان يتم التطبيع
للزيت الجديد مع اجزاء ناقل الحركة
وبالتوفيق

جزاك الله كل خير

t_b 2008
17/02/2016, 07:44 PM
السلام عليكم
شباب للبيع تريل بليزر اس اس " نااادر جدا" رياضي مكينه 8 سلندر LS2
نفس مكينه الكورفيت وال GTO
https://haraj.com.sa/1111651639/%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%84_%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%B2% D8%B1_%D8%A7%D8%B3_%D8%A7%D8%B3_ss_%D9%85%D9%83%D9 %8A%D9%86%D8%A9_8_%D8%B3%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%B1_L S2_%D9%85%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%84_2006_%D9%81%D9%8 4_%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84_/

trivooo2020
05/03/2016, 04:23 PM
كل الاحترام والتقدير للقائمين على هذه الرابطة ولجميع الأعضاء الكرام

envoydenali
20/03/2016, 09:42 AM

توها انحلت

يوجد شريحه في صندوق خلفي

فكها و نظفها ورجعها

حسابه ظ،ظ×ظ×ظ× ريال

على الله العوض

اخي هل من الممكن تصوير مكان الشريحة

الهواوي55
23/03/2016, 02:16 AM
السلام عليكم شباب عندي مشكله في جمس الانفوي 2008 تولع لمبه في الطبلون في اقصى اليسار موشر زي الساعه عداد الطبلون اذا اشتغلت ذي المبه امبير الحراره ما يشتغل والمكيف ما يشتغل ويش السبب رحت لكهربائي قالي هات خمس ميه وانا اصلحه دون يعلمني العطل ايش هو ابي فزعتكم http://www.up-00.com/VZJsQunS

الهواوي55
25/03/2016, 08:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكلتي ومشكلة التميمي واحده مع العلم اني غيرت بلف الحرارة جديد وغيرت زيت المكينة 30-10 هو دايم الي اغير فيه الزيت ودايم اصفر العداد من اول ما اغير الزيت المشكلة فيه كهربائي اعرفه بس انه ما يعطيك العطل الي في السيارة اتفق معي على 500 يصلح السيارة بدون معرف المشكلة الرجو التفاعل معنا ومن صارت معه نفس المشكلة وحلها يخبرنا والله يجزاكم خير

وافي55
27/03/2016, 09:36 PM
مشكلتك تختلف عن الأخ التميمي المشكلة عندك من حساس الحرارة شيك عليه أو نظفة ببخاخ أي سي ديلكو إذا ماضبط بدله
هذا رابط مقطع يدلك على مكان الحساس الحساس اللي عند الشبك حساس الحرارة الخارجية وحساس الحراة جنب المكينة خلف الدينمو عند كوع الحرارة
https://youtu.be/0ZElFzuAIF0

hassan_5m
30/03/2016, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيارتي بليزر LS موديل 2009 عندي نفش المشكلة .. فصل عداد الحرارة مع توقف المكيف ولم اجد لها حل حتى الان..

الهواوي55
03/04/2016, 10:34 AM
يعطيك العافية ما قصرت بس انا غيرة بلف الحرارة جديد مافاد ابي اشوف المقطع واجرب يمكن يفيدني الله يسعدك ماقصرت

يزيد ال سعيد
09/04/2016, 01:02 AM
السلام عليكم عندي استفسار سيارتي انفوي 2006 دينالي الريموت فجأه ماعاد يشتغل اللي يعرف كم سعر الريموت جديد ولكم الشكر

A7mad-78
21/04/2016, 12:18 PM
السلام عليكم عندي استفسار سيارتي انفوي 2006 دينالي الريموت فجأه ماعاد يشتغل اللي يعرف كم سعر الريموت جديد ولكم الشكر

آخوي يمكن بس يبيله تغيير بطارية فقط ..
فك الريموت وشيّك عالبطاريةة ،،

سعر الريموت جديد اشوف انه مبالغ فيه ..اسعارها من 80-150 ريال

ابو صالح 4
21/04/2016, 12:43 PM
يا اخوان عند زميلي بليزر م 2005 ومحتاج الى كمبريسر مكيف تكفون ورجاء ان تفيدوني عن الماركات اللي تركب عليهويكون ارخص جزاكم الله خير

Beeloo_m
21/04/2016, 02:14 PM
السلام عليكم يا اخوان ... تكفون يلي يدلني على ميكانيكي شاطر او ورشة مختصين بالبليزر في جدة ... صراحة كل المشاكل موجود حلها عندكم الله يعطيكم العافية ولكن ابغالي هالميكانيكي الشاطر يلي يخاف الله بالاسعار ويكون عارف بالبليزر مية بالمية ويلقط مشاكلها عالطاير

Mark_kmm
23/04/2016, 02:29 PM
محتاج نصيحة
انا معايا سيارة بليزر 2008 ماشية 114 الف وعايز اغير زيت الجيربكس وهو متغيرش قبل سابق تنصحوني اغير الزيت ولة مغيرهوش
مع العلم لية تجربة مع بليزر 2004 كانت ماشية 120 الف غيرت زيت الجير ومشيت عليه بتاع 20 الف وعملتله توضيب للجير
تنصحوني بايه لـ 2008

سطام2009
23/04/2016, 05:12 PM
الكمبريسور فيه صوت اغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ
لازم اغير الكمبريسور؟؟
علما انه بارد المكيف بس الصوت مزعج شوي
كم قيمة الكمبريسور وشكرا

بليزر..
24/04/2016, 04:39 PM
محتاج نصيحة
انا معايا سيارة بليزر 2008 ماشية 114 الف وعايز اغير زيت الجيربكس وهو متغيرش قبل سابق تنصحوني اغير الزيت ولة مغيرهوش
مع العلم لية تجربة مع بليزر 2004 كانت ماشية 120 الف غيرت زيت الجير ومشيت عليه بتاع 20 الف وعملتله توضيب للجير
تنصحوني بايه لـ 2008

انا معي بليزر 2009 و غيرت الزيت حق القير عند 50 الف و 75 الف و الحين بغيره عند 100 الف ..
اول مره غيرت عند شالنجر في الرياض في الصناعيه و المره الثانيه عند Acdelco و الثالثه ان شاء الله عند ون استوب
شالنجر افضل من Acdelco ب مليون مره خذ القطع من الوكاله ورح لشالنجر كل شغلهم امريكي و قيور

سطام2009
26/04/2016, 04:46 PM
الكمبريسور فيه صوت اغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ
لازم اغير الكمبريسور؟؟
علما انه بارد المكيف بس الصوت مزعج شوي
كم قيمة الكمبريسور وشكرا

مازلت انتظر يا شباب فزعتكم

وافي55
30/04/2016, 06:42 PM
يمكن الصوت من بكرة الكمبروسر شيك على البكرة والكلتش

envoydenali
01/05/2016, 02:34 PM
اخواني الاعزاء ارجو المساعدة والنصيحة
معي انفوي دينالي 2005 عندي مشكلة بالهيدروليك الخلفي وقبل سنتين غيرتهم من الوكالة وركبتهم في جيركو وكلفتني حول 5000 ريال ورجعو الان لا يعملون اترك السيارة المساء واجي الصباح الاقيها طايحة بالارض

افكر اغير واركب يايات بس مادري ارجو النصيحة

وادا حدا عنده علم بالاسعار ومكان شرائهم

جزاكم الله كل خيييير

A_F
02/05/2016, 04:30 PM
السلام عليكم يا اخوان ... تكفون يلي يدلني على ميكانيكي شاطر او ورشة مختصين بالبليزر في جدة ... صراحة كل المشاكل موجود حلها عندكم الله يعطيكم العافية ولكن ابغالي هالميكانيكي الشاطر يلي يخاف الله بالاسعار ويكون عارف بالبليزر مية بالمية ويلقط مشاكلها عالطاير

الأخ العزيز
هل مازلت تريد ميكانيكي شاطر في جدة متخصص في البليزر

Beeloo_m
04/05/2016, 11:11 AM
الأخ العزيز
هل مازلت تريد ميكانيكي شاطر في جدة متخصص في البليزر

اي والله ياريت

A_F
04/05/2016, 12:23 PM
اي والله ياريت

يوجدة ورشة اسمها بداية في شارع التحلية قريب من تقاطع التحلية مع شارع الستين
يعني تكون جاي من الستين متجه شمالا وتدخل يمين في التحلية خدمات تحصلها بعد حوالي 50 متر بجوار بنشر هانكوك.
ورشة ممتازة وصاحبها من أفضل من تعاملت معه لأنه فاهم شغله.
إن شاء الله تنصلح الامور

ابو صالح 4
08/05/2016, 08:17 PM
يا اخوان عند زميلي بليزر م 2005 ومحتاج الى كمبريسر مكيف تكفون ورجاء ان تفيدوني عن الماركات اللي تركب عليهويكون ارخص جزاكم الله خير
ارجو الرد تكفون

raji2pac
12/05/2016, 07:35 AM
سلام عليكم إخواني، سبق و طرحت موضوعي في قسم خيمة أعطال السيارات وإصلاحها

لكن لا أحد رد علي، أتمنى لو واحد يقدر يعطينا رأيه في الموضوع، بارك الله فيكم، هذا رابط الموضوع:

محتاج رأيكم بخصوص GMC Envoy 2003 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?714457-%E3%CD%CA%C7%CC-%D1%C3%ED%DF%E3-%C8%CE%D5%E6%D5-GMC-Envoy-2003)

برق شرق
14/05/2016, 11:52 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سيارتي تريل بليزر 2002 استخدام امريكي
عندي مشكلة بالدبل الثقيل لما تغرز السيارة او تكون مرفوعه ( يعني الكفرات الامامية ما تتحرك) مايشبك
اذا تحركت السيارة يشبك و كل شي يكون طبيعي
المشكلة اني اسمع صوت الدبل اول ما اشغله و يولع النور حق الدبل انه شابك بس ما يتحرك.!

ياليت تفيدوني الله يجزاكم الجنة

envoydenali
15/05/2016, 10:18 AM
اخواني الاعزاء ارجو المساعدة والنصيحة
معي انفوي دينالي 2005 عندي مشكلة بالهيدروليك الخلفي وقبل سنتين غيرتهم من الوكالة وركبتهم في جيركو وكلفتني حول 5000 ريال ورجعو الان لا يعملون اترك السيارة المساء واجي الصباح الاقيها طايحة بالارض

افكر اغير واركب يايات بس مادري ارجو النصيحة

وادا حدا عنده علم بالاسعار ومكان شرائهم

جزاكم الله كل خيييير

ارجو المساعدة

بليرز2005
16/05/2016, 01:13 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سيارتي تريل بليزر 2002 استخدام امريكي
عندي مشكلة بالدبل الثقيل لما تغرز السيارة او تكون مرفوعه ( يعني الكفرات الامامية ما تتحرك) مايشبك
اذا تحركت السيارة يشبك و كل شي يكون طبيعي
المشكلة اني اسمع صوت الدبل اول ما اشغله و يولع النور حق الدبل انه شابك بس ما يتحرك.!

ياليت تفيدوني الله يجزاكم الجنة

أخي العزيز تعرضنا لهذه المشكلة قبل فترة
من الأفضل قراءة ماسبق وصدقني راح تحصل فائدة كبيرة من تجارب الأخوان
المهم أنت عندك مشكلة في الدبل الجزاء الأيمن من ناحية الراكب في قطعة صغير مهمتها انها انها تقفل العكوس مع بعض اذا شغلت الدبل هذي يكون فيها العطل

http://www.tbssowners.com/forums/tbss-parts/68155-fs-front-axle-differential-carrier-complete-awd-4-10-a.html
القطعة الصغير التي على اليسار

http://forums.trailvoy.com/showthread.php?t=46356

وهذا صورة لنفس القطع في منتدى تريلفوي .

وافي55
17/05/2016, 11:49 AM
روح محلات التربيط تحصل عندهم يايات عيب الهيدروليك صيانته مكلفة

فاروق عبابنه
25/05/2016, 07:55 PM
يالسلام عليكم

يا جماعة اذكروا الله
قبل كم يوم ضرب الكمبيوتر سيارتي انفوي على كلام الميكانيكي وصلح الجهاز وبرمج السياره ووالسياره رجعت بفضل الله كويسه وكل شي تمام الا الباب الخلفي للسياره ما عاد يشتغل السنتر تبعه ولا المساحة الخلفيه والسياره الان مش قادر اسكرها لانه مش عارفين نبرمج الريموت الا لما يسكر الباب الخلفي بشكل نظامي
والله تغلبت اذا حد مر الموضوع عليه ارجو يفيدني والله يجزيكو الجنه

فاروق عبابنه
25/05/2016, 07:56 PM
طبعا المساحه والسنتر تبع الباب من نفس اللوحة الكهربائية

PIC
28/05/2016, 12:25 PM
و عليكم السلام
فيه قطعة داخل ديكور الباب الخلفي اتكلموا عنها الشباب ممكن تحل لك المشكلة
مش فاكرها بالضبط لكن حتلقاها في الصفحات السابقة

mkenawi
26/06/2016, 08:19 AM
بالتوفيق إن شاء الله