المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك التريل البليزر + الأنفوي ( التريلفوي ) -‏ الجزء الثاني

الصفحات : 1 2 3 4 5 [6] 7 8 9 10 11 12 13 14

ابن حلاسه
12/05/2012, 11:40 AM
اسعد الله جميع اوقاتكم حباااايبي

معي انفوي 2006

من اسبوعين اذا شغلت السيارة تشتغل المساحات لمدة دقيقه او دقيقتين وتقفل

ومن يومين صارت تشتغل المساحات من نفسها وانا ماشي لمدة دقيقه او دقيقتين

وديته للجابري يقول مافيه شي

برجاء الفزعه ولكم جزيل الشكر

shelboo21231
13/05/2012, 08:09 AM

معي انفوي 2006

بسيطة إن شاء الله

جرب التالي :

حط المفتاح في الطقة الثالثة on قبل تشغيل السيارة لمدة 2 دقيقة بعدين رجعة للطقة الأولى off

بعدها بدقيقة شغل السيارة إذا راحت كان بها أو

دور الفيوز حق المساحات wipers وأفصله لمدة نص دقيقة ثم إشبكه والسيارة على وضع on

وأعد الخطوة الأولى حقة المفتاح

تحياتي

ANF55
13/05/2012, 10:34 AM
هذا ليس عطل فى المساحات ولا فى السيارة كل ما فى الموضوع هو المساحات لها درجات لتغيله ممكن تشغله باستمرار او تشغلها كل بعد دقيقه كل ما فى الموضوع هو ان تعمل على تحريك فى درجات المساحات الى of

ابن حلاسه
13/05/2012, 02:49 PM
بسيطة إن شاء الله

جرب التالي :

حط المفتاح في الطقة الثالثة on قبل تشغيل السيارة لمدة 2 دقيقة بعدين رجعة للطقة الأولى off

بعدها بدقيقة شغل السيارة إذا راحت كان بها أو

دور الفيوز حق المساحات wipers وأفصله لمدة نص دقيقة ثم إشبكه والسيارة على وضع on

وأعد الخطوة الأولى حقة المفتاح

تحياتي

هلا وغلا
جربت الطريقه الاولى سويت اون 10 ثواني واووف 10 ثواني ثم تشغيل السياره لمدة خمس دقائق ثم اطفاء المحرك ثم تشغيل السياره بدون مكيف لمدة عشر دقائق ثم تشغيل المكيف بعدها وهي عمليه تهيئه لضبط المصنع او كما قالوا ولا نفعت الطريقه

جربت فصل البطاريه بعد ولا نفعت وديتها لكم كهربائي اللي يقول منظم المساحات واللي يقول كهرباء السياره واللي يقول كتاوت بس محد حاول يشتغل لانهم مو متاكدين

وضعية المساحات ع الاوووف وتشتغل من نفسها الصباح مع تشغيل السياره ثم اذا شغلتها انا وطفيتها تطفى

وهاليومين تشتغل والسياره ماشيه ايضا

ابن حلاسه
13/05/2012, 02:50 PM
هذا ليس عطل فى المساحات ولا فى السيارة كل ما فى الموضوع هو المساحات لها درجات لتغيله ممكن تشغله باستمرار او تشغلها كل بعد دقيقه كل ما فى الموضوع هو ان تعمل على تحريك فى درجات المساحات الى of

فديتك وشكرا ع الرد بس متاكد ان وضعية المساحات ع الاوف ومازالت تشتغل احيانا مع بدء التشغيل فقط
وانقرفت ع الاخر منها

shelboo21231
14/05/2012, 07:12 AM
هلا وغلا
جربت الطريقه الاولى سويت اون 10 ثواني واووف 10 ثواني ثم تشغيل السياره لمدة خمس دقائق ثم اطفاء المحرك ثم تشغيل السياره بدون مكيف لمدة عشر دقائق ثم تشغيل المكيف بعدها وهي عمليه تهيئه لضبط المصنع او كما قالوا ولا نفعت الطريقه

جربت فصل البطاريه بعد ولا نفعت وديتها لكم كهربائي اللي يقول منظم المساحات واللي يقول كهرباء السياره واللي يقول كتاوت بس محد حاول يشتغل لانهم مو متاكدين

وضعية المساحات ع الاوووف وتشتغل من نفسها الصباح مع تشغيل السياره ثم اذا شغلتها انا وطفيتها تطفى

وهاليومين تشتغل والسياره ماشيه ايضا

طيب الوقت 2 دقيقة يا غالي وليس عشر ثواني أرجو إعادة التجربة ولا حاجة لفصل البطارية.

إذا لم تجدي أرجو تجربة الطريقة الثانية برفع الفيوز الخاص بالمساحات wipers من علبة الفيوزات الأمامية والسيارة off لنصف دقيقة ثم إعادته إلى مكانة ، وبعد ذلك عمل on

مع التحية

fawaz204
16/05/2012, 09:46 AM
تكفون مساعدتي اللي عنده فكره لاني على وجه سفر واحتاج مدخل الشاجن
عزيزي الفيوز تبع الثاني تحت الكرسي الي خلف كرسي السائق

HaddaQ
17/05/2012, 09:48 PM
السلام عليكم

كيف الحال اخواني

يعطيكم لعافيه عندي سياره تريل بليزر 2005 lt دبل
انا من سكان الاحساء
وصار عندي مشكله في البلوف تعبت وانا ادور بلوف اصليه
مافي الاصيني
التوكيلات تقول مافي ويبي لها شهر واكثر علشان طلب
خت من الجميح وطلعوو مايركبون
احد يعرف من وين احصلهم
هل يوجد في الدمام ولا الرياض
اسياره واقفه لها 15 يوم

تحياتي

أبوبسام 0104
18/05/2012, 02:54 AM
السلام عليكم
ياشباب كم سعرعكس الكفرالامامي وهل فيه امكانيه لتصليحه

سفير العرب
20/05/2012, 08:57 AM
مرحبا
بليزر 2004 ls

المكيف عندي يشبك و يفصل باستمرار وبعد 5 - 7 دقائق يبرد ولا يفصل ....؟؟ ما هي المشكلة؟
تم فحص كمبيوتر: المروحة وسرعتها ، والكلتش ، وكلها سليمة ،، وتم تنظيف الثروتل ولم يتحسن الوضع ؟!!

ما هو الحل؟

fawaz204
20/05/2012, 11:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية ياشباب الحقيقة استفدت منكم الكثير ومن الواجب علي ان ارد بعض من الجميل.
ارى البعض منكم يشتكي من المكيف حينما تكون السيارة في وضع الوقوف وانا كانت عندي نفس المشكلة لين رحت لورشة اعرفها من عشرين سنة من يوم كنت طفل اروح مع الوالد الله يطول بعمره.
المهم سوالي حركه بليات المكيف كلفت 150 ريال تقريبا
ركب عليها مادة عازلة والله العضيم ياشباب انه بعز الصيف ماقدر اوجه المكيف علي
وانا المسؤول امام الله عن كلامي والله لاهو دعاية ولا شي
والمسؤول عن الورشة رجال كبير في السن وامين وما عنده حركات اهل الورش يعني يشوفك مركب دبة مثلا على طول يزبدلك ويقول ليش هالحركات تخرب السياره وانصحكم اي صيانة لسياراتكم تروحون عنده والله العضيم ان تدعون لي
طبعا يستقبل امريكي فقط

ومايستقبل سيارات الدوج والشيروكي يقول تسببلي مشاكل مع العملاء

لو تكرمت وين هذة الورشة

Bleazr
21/05/2012, 10:50 AM
تمـ تغيـيـر فلتر القير وتغيير الزيت

الأسعار :
فلتر قير 157 ريال ac Delco

عـدد 5 علب زيت القير نوع 140ريال Dexron VI
وتم تغيـيـر الزيت في بترومين بـ 150 شغل يد

المجموع = 447 ريال

envoydenali
21/05/2012, 01:16 PM
الحمدلله تم تغير 4 كفرات لسيارتي الانفوي دينالي 17 255 60 لاني لم اجد نفس الحجم 17 245 65
من شركه الراشد good year سعر الكفر الواحد 820 قبل الخصم وبعد الخصم 740 بكلفة 2960 ريال
مميزاته
نوعه F1 AA
مضمون حتى زوال النقشه :)

بليزر تركي
24/05/2012, 03:06 AM
السلام عليكم شباب معي بليزر 2006 وعندي انوار الفرامل ماتشتغل شيك علي الفيوز كويس مع العلم المستطيل في اعلا السياره يشتغل الي مرة عليه او عنده خلفيه

HaddaQ
24/05/2012, 06:20 AM
السلام عليكم شباب معي بليزر 2006 وعندي انوار الفرامل ماتشتغل شيك علي الفيوز كويس مع العلم المستطيل في اعلا السياره يشتغل الي مرة عليه او عنده خلفيه

وعليكم السلام
صارت عندي نفس المشكله طلعت برمجه كبيوتر وضبط

Bader111
24/05/2012, 10:23 AM
السلام عليكم
طلبتكم ياشباب تساعدوني انا معاي بليزر 2002ال تي زد صارت لي مشكله ماادري اذا مرت علي احد فيكم
المهم المشكله لمبة الاي بي اس اشتغلت وصار يكتبلي في الطبلون يجب اصلاح الفرامل وصارت لمبة الهاند بريك بعد تشتغل وتطفي والسيارة صارت تخوف فراملها ماتمسك تقطع كأنك علي رمل وعلبة الفرامل مافيها شي ميه ميه ولا فيه تهريب ولا شي المشكله السيارة صارت ماتمشي يعني حتي ماتبدل بين السرعات ومشيها ثقيل ورحت اكثر من ورشه وسويت فحص كمبيوتر وكل واحد يقول كلام واحد يقول حساس القير واحس انه صادق بس ماغيرته والثاني حساس شكمان ووكم قطعه كلفتي 1700 ريال وسوي برمجه للاي بي اس وظبذت شهر والحين نفس الخراب رجع لمبة اي بي اس ولمبة هاند بريك ويكتب اصلح جهاز الفرامل والسياره ثقيله ماتبدل حتي امبير السرعه يرقص صاير ينزل ويطلع علي كيفه تكفون ساعدوني بحل لها اخاف اخسر مخاسير وترجع

بريق الماس
25/05/2012, 04:02 AM

صارت معي نفس المشكلة يوم رحت الفحص الدوري وقالو لي انوار الفرامل ماهي شغالة
شيكت عند كهربائي طلعت من نفس اللمبات محترقة اليمنى واليسرى جميع . وغيرتها .

Bader111
26/05/2012, 11:03 AM
مافي احد خبير يجاوب علينا يجماعه؟؟؟؟؟ افاااا

mousa55
27/05/2012, 09:29 AM
السلام عليكم

ما لي يا اخوان يومين شاري انفوي 2005 4*4 و يوم امس رحت اعبي بنزين كتنت السياره شغاله وكنت الاحظ انه العداد يرتفع لحد وصل الفل و بعد كذا راح رجع لحرف E وطلعت رساله fuel level low
ولحد الان على على هالحال، مادري هل السينسور خرب علي واذا خرب تدرون كم سعره وبأي ورشه تنصحوني فيها.

وشكرا

Hossam Aldeen
27/05/2012, 03:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أولا مشكورين على هذه الرابطة وعلى ماتحمله من معلومات عندي بليزر LT 2004 فيه مشكلة في كلتش المروحة - صوتها عالي - ولكن الحمد الله الحرارة ثابتة هل اسافر عليه ولا اغيره قبل السفر .
ولكم تحياتي

المجهام
27/05/2012, 10:45 PM
لو تكرمت وين هذة الورشة
ابشر وانا اخوك
هي بالرياض بالصناعية القديمة مخرج 17 قريبة من ورشة الجابري واسمها ورشة العرابي والمعلم اللي فيها اسمه مساعد
قلله ابي اركب عازل حق مواصير المكيف
ولاتنساني من دعائك يالغالي

fawaz204
28/05/2012, 11:25 AM
ابشر وانا اخوك
هي بالرياض بالصناعية القديمة مخرج 17 قريبة من ورشة الجابري واسمها ورشة العرابي والمعلم اللي فيها اسمه مساعد
جزاك الله الف خير

fawaz204
28/05/2012, 11:26 AM
تمـ تغيـيـر فلتر القير وتغيير الزيت

الأسعار :
فلتر قير 157 ريال ac Delco

عـدد 5 علب زيت القير نوع 140ريال Dexron VI
وتم تغيـيـر الزيت في بترومين بـ 150 شغل يد

المجموع = 447 ريال

عزيزيي انا غير زيت القير مع الفلتر في اي سدلوكو تبع الجميح مع شغل اليد
كلفني 405الاحظ الفتر غالي

fawaz204
28/05/2012, 11:39 AM
السلام عليكم
طلبتكم ياشباب تساعدوني انا معاي بليزر 2002ال تي زد صارت لي مشكله ماادري اذا مرت علي احد فيكم
المهم المشكله لمبة الاي بي اس اشتغلت وصار يكتبلي في الطبلون يجب اصلاح الفرامل وصارت لمبة الهاند بريك بعد تشتغل وتطفي والسيارة صارت تخوف فراملها ماتمسك تقطع كأنك علي رمل وعلبة الفرامل مافيها شي ميه ميه ولا فيه تهريب ولا شي المشكله السيارة صارت ماتمشي يعني حتي ماتبدل بين السرعات ومشيها ثقيل ورحت اكثر من ورشه وسويت فحص كمبيوتر وكل واحد يقول كلام واحد يقول حساس القير واحس انه صادق بس ماغيرته والثاني حساس شكمان ووكم قطعه كلفتي 1700 ريال وسوي برمجه للاي بي اس وظبذت شهر والحين نفس الخراب رجع لمبة اي بي اس ولمبة هاند بريك ويكتب اصلح جهاز الفرامل والسياره ثقيله ماتبدل حتي امبير السرعه يرقص صاير ينزل ويطلع علي كيفه تكفون ساعدوني بحل لها اخاف اخسر مخاسير وترجع
عزيزي انا صار لي نفس المشلة تقريبا لمبة الايبي اس شغالة مع البريك
كنت اعيد برمجتها تختفي وتقعد يومين وترجع بعد بحث اكتشفت انة الفنلجة رومان تبعة خربان يمسك الكفر بتحس السيارة ثقيلة اذا راحت المبة ترجع السيارة طبيعي
وهذا رقمي 0509843882 للاستفسار

جمع تكسير
28/05/2012, 03:01 PM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

جمع تكسير
28/05/2012, 03:05 PM

يعطيكم العافية ياشباب الحقيقة استفدت منكم الكثير ومن الواجب علي ان ارد بعض من الجميل.
ارى البعض منكم يشتكي من المكيف حينما تكون السيارة في وضع الوقوف وانا كانت عندي نفس المشكلة لين رحت لورشة اعرفها من عشرين سنة من يوم كنت طفل اروح مع الوالد الله يطول بعمره.
المهم سوالي حركه بليات المكيف كلفت 150 ريال تقريبا
ركب عليها مادة عازلة والله العضيم ياشباب انه بعز الصيف ماقدر اوجه المكيف علي
وانا المسؤول امام الله عن كلامي والله لاهو دعاية ولا شي
والمسؤول عن الورشة رجال كبير في السن وامين وما عنده حركات اهل الورش يعني يشوفك مركب دبة مثلا على طول يزبدلك ويقول ليش هالحركات تخرب السياره وانصحكم اي صيانة لسياراتكم تروحون عنده والله العضيم ان تدعون لي
طبعا يستقبل امريكي فقط

ومايستقبل سيارات الدوج والشيروكي يقول تسببلي مشاكل مع العملاء

السلام عليكم

اخوي انا بالدمام
ممكن ولا عليك امر نوع العازل او صوره لسيارتك بعد تركيب العازل
انتظر ردك ياغالي
جزاك الله عني الف خير

123google
28/05/2012, 05:40 PM
ابشر وانا اخوك

ياليت الله لايهينك وصف أدق بالتحديد مكان الورشه

basel2008
29/05/2012, 12:34 AM
السلام عليكم

ما لي يا اخوان يومين شاري انفوي 2005 4*4 و يوم امس رحت اعبي بنزين كتنت السياره شغاله وكنت الاحظ انه العداد يرتفع لحد وصل الفل و بعد كذا راح رجع لحرف E وطلعت رساله fuel level low
ولحد الان على على هالحال، مادري هل السينسور خرب علي واذا خرب تدرون كم سعره وبأي ورشه تنصحوني فيها.

وشكرا
وعليكم السلام
والله يااخوي انا إلي اعرفه ان العوامه هي المسؤله عن هذا المؤشر والعوامه موجوده بتانكي البنزين مع الطرمبة بس هذي نادرا ماتخرب واذا المشكله منها لازم تنزل التانكي
واذا لأ ممكن يكون الأمبير نفسه فيه خلل
هذا إلي اقدر افيدك فيه
تحياتي

mousa55
29/05/2012, 07:56 AM
السلام عليكم

ياإخوان عندي انفوي 2005 ألاحظ في تهريب زيت ، لاني لما اوقف لمدة في مكان نظيف ما فيه زيوت الاحظ بقع زيت مكانها في منتصف السياره قبل الكفرات الخلفية بشوي. فما ادري ايش هالزيت اللي ينزل من نص السياره. تكفه فزعتكم ونصايحكم شباب.
وجزاكم الله خير

بليرز2005
29/05/2012, 11:22 AM
السلام عليكم

ياإخوان عندي انفوي 2005 ألاحظ في تهريب زيت ، لاني لما اوقف لمدة في مكان نظيف ما فيه زيوت الاحظ بقع زيت مكانها في منتصف السياره قبل الكفرات الخلفية بشوي. فما ادري ايش هالزيت اللي ينزل من نص السياره. تكفه فزعتكم ونصايحكم شباب.
وجزاكم الله خير

هلا فيك

إذا كان الزيت من الجانب الأيسر عند السواق ممكن يكون عندك مشكلة في زيت البريك لان هذا مكن الضاغط للـ ABS شيك على زيت البريك.

envoydenali
29/05/2012, 11:53 AM
السلام عليكم

وشكرا

السلام عليكم اخوي انا معي نفس سيارتك بس دينالي 4*4 2006 امريكي واول ما شريت السياره قبل 3 اشهر كان فيها نفس المشكله واعملتلها صيانه وغيرولي العوامه حقت البنزين وماشاء الله عليها اختفت المشكله على ما اذكر انها تكلف حوول 500 ريال وان شاء الله اكون افدتك في المعلومات

mousa55
29/05/2012, 11:58 AM
وعليكم السلام
والله يااخوي انا إلي اعرفه ان العوامه هي المسؤله عن هذا المؤشر والعوامه موجوده بتانكي البنزين مع الطرمبة بس هذي نادرا ماتخرب واذا المشكله منها لازم تنزل التانكي
واذا لأ ممكن يكون الأمبير نفسه فيه خلل
هذا إلي اقدر افيدك فيه
تحياتي

السلام عليكم
شكرا لردك، بس أنا لحين شاكك انها عوامة البنزين لأن العداد رجع على الفل ومرات تلقاه على النص ومره يروح على ال E والان ثابت له يوم على شرطه بعد الفل
فهل العداد نفسه هو الخربان ولا ايش المشكله. واذا كان العداد خربان لا زم اغير الطبلون كله
وجزاكم الله خير

envoydenali
29/05/2012, 12:02 PM
السلام عليكم
شكرا لردك، بس أنا لحين شاكك انها عوامة البنزين لأن العداد رجع على الفل ومرات تلقاه على النص ومره يروح على ال E والان ثابت له يوم على شرطه بعد الفل
فهل العداد نفسه هو الخربان ولا ايش المشكله. واذا كان العداد خربان لا زم اغير الطبلون كله
وجزاكم الله خير

اخي بخبرتي المتواضعه اقول انو العوامه فيها مشكله ولكن رووح عند ورشه يعرفون وخليه يشيك عليها وبالنسبه للعداد مافي داعي تغيرو كله بس بتغير العداد الخربان
دمتم بود

mousa55
29/05/2012, 12:02 PM
هلا فيك

إذا كان الزيت من الجانب الأيسر عند السواق ممكن يكون عندك مشكلة في زيت البريك لان هذا مكن الضاغط للـ ABS شيك على زيت البريك.

السلام عليكم

بقع الزيت تلقاها قدام الكفرات الخلفيه بشيء بسيط وفي النص ولون الزيت أصفر ذهبي

وجزاكم الله خير

mousa55
29/05/2012, 12:05 PM
اخي بخبرتي المتواضعه اقول انو العوامه فيها مشكله ولكن رووح عند ورشه يعرفون وخليه يشيك عليها وبالنسبه للعداد مافي داعي تغيرو كله بس بتغير العداد الخربان
دمتم بود

جزاك الله خير ماقصرت واذا ادل ورشه في الرياض شغلهم نظيف ويدلون المشكله من أول فحص لا تبخل علينا

وجزاك الله خير

mousa55
29/05/2012, 12:42 PM
السلام عليكم

أنا عندي انفوي 2005 4X4 لما افتح السياره بالريموت تفتح جميع الابواب باستثناء باب السائق لا يفتح الا بالمفتاح ولا يغلق الا بالمفتاح ، ولما اكون داخل السياره لما اسكر قفل باب السائق من الداخل لا تغلق الابواب الاخرى .
فهل هذا يعني ان الباب مفصول عن السنترلوك ولازم اشوف كهربائي يظبطه
او احتاج الى اعادة برمجة الريموت لكي يظبط

أرجو المساعده وبارك الله فيكم

basel2008
29/05/2012, 04:47 PM
دمتم بود

والله ياعزيزي المشكله انه صعب جدا تحكم على موضوع العداد بس اتوقع اذا رجع اشتغل ومره فصل معناها انه شغال ومشكلتك 90% انها من العوامه والله اعلم
انت اسأل عن قيمتها جديده بكم وبعدها روح لاي ورشه وسأل عن قيمة تركيبها
وبالنسبه للعداد اذا منه فقيمة اصلاحه 150 ريال فقط

basel2008
29/05/2012, 04:47 PM
السلام عليكم
وجزاكم الله خير
والله ياعزيزي المشكله انه صعب جدا تحكم على موضوع العداد بس اتوقع اذا رجع اشتغل ومره فصل معناها انه شغال ومشكلتك 90% انها من العوامه والله اعلم
انت اسأل عن قيمتها جديده بكم وبعدها روح لاي ورشه وسأل عن قيمة تركيبها
وبالنسبه للعداد اذا منه فقيمة اصلاحه 150 ريال فقط

mousa55
30/05/2012, 08:05 AM
السلام عليكم

أنا عندي انفوي 2005 4X4 لما افتح السياره بالريموت تفتح جميع الابواب باستثناء باب السائق لا يفتح الا بالمفتاح ولا يغلق الا بالمفتاح ، ولما اكون داخل السياره لما اسكر قفل باب السائق من الداخل لا تغلق الابواب الاخرى .

وسؤال على الطاير انا لما أشغل السياره في النهار بالريموت تشتغل الانوار الاماميه هل هذا طبيعي ؟ وان كان غير طبيعي كيف حلها ؟

محمد أبو يزن
30/05/2012, 10:18 AM
[QUOTE=trailblazer04;7212131]مايبيله راي اكيد توضيب لانه راح يرجعه لك جديد

اما المستعمل ماتدري متى يخبط عليك

واهم شي يكون عالتوضيب ضمان [/QUOTE

افدتني الله يجزاك الخير ،،،،،

سلام ....انا معايا بليزر 2005 دبل قبل شهر موضب الجير بوكس
وللأسف هذه ثالث مره اغير طرومبة زيت الجيربوكس .نصيح اذا لقيت مستعمل نضيف اريحلك لان سعر الطرومبة غالي 1700 عند الجميح ...وأسف للاطاله
وأنصحك اذا تبغى توضب لا توضب اللى عند ترايستار

sherifmadkor
31/05/2012, 07:13 AM
السلام عليكم
علق عندى اضائة البريك الخلفية بعد تسكير السيارة ولم أنتبة انها شغالة وفى الصباح وجدت ان الريموت طبعا لايشغل السيارة حيث ان البطارية أكيد انتهت وأيضا المفتاح لايفتح باب السيارة فما الحل يا أخوان

dabo
31/05/2012, 09:29 AM
السلام عليكم
عندي بليزر 2006 lt لسه شارية
وفي مشكله الريموت وما في حد فادني فيها
مشكلتي ان الريموت ما بيشتغل قالولي ممك الريموت خربان عملت اعادت برمجه والفني قال العيب مو من البرمجه
ممكن السنتر
رحت اغيرو قالولي ما في فيه مشكله
المشكله دلوقتي ان السيارة بتفتح بالمفتاح عادي لكن باب السائق فقط وباقي الابواب بفتحها من الزر الموجود بباب السائق
والشنطة الخلفيه ابدا ما بتسكر
حد يقدر يقولي العيب من ايه مع العلم اني غيرت بطارية السيارة وبطاريات الريموت وماني عارف ايه المشكله

mousa55
31/05/2012, 02:09 PM
السلام عليكم

وسؤال على الطاير انا لما أشغل السياره في النهار بالريموت تشتغل الانوار الاماميه هل هذا طبيعي ؟ وان كان غير طبيعي كيف حلها ؟

المجهام
01/06/2012, 11:58 PM
ياليت الله لايهينك وصف أدق بالتحديد مكان الورشه
ابشر يالغالي
وانت في الدائري الشرقي ادخل مخرج 16 باتجاه الغرب اول اشاره يسار اطلع الكوبري بعده فيه اشاره من عندها رح يمين بعدين اول اشاره سو يوتيرن (ديور) فيه عماره تحتها محلات على اليمين طويله اول ماتنتهي العماره ادخل يمين شارع واسع سايدين مفصول بتراب وبعدين اول شارع يسار تكون الورش على يمينك وارض فضاء على يسارك بعد كم ورشه تجيك ورشة العرابي على اليمين
وبالنسبة للي طلب صورة لعزل المكيف قريبا بنزلها وتقبلو تحياتي

envoydenali
02/06/2012, 09:53 AM
جزاك الله خير ماقصرت واذا ادل ورشه في الرياض شغلهم نظيف ويدلون المشكله من أول فحص لا تبخل علينا

وجزاك الله خير

السلام عليكم

بصراحه انااعمل جميع الصيانات في شركه البيان اللي بالصناعيه اسعارهم غاليه ولاكن شغلهم نظيف (احسن من الموجود بالصناعيه الورش اللي ما يدرون شي ويبغون يغيروون كل شي )

وادي النخلة
02/06/2012, 10:00 AM
غيرت زيت الجير للسيارة أنفوي موديل 202
عند ترايستار (طريق خريص)
5 علب زيت أسي ديلكو
فلتر مع وجه كارتير.

بمبلغ إجمالي (300) ريال

ضمان شهر بخصوص تهريب الوجه.

mousa55
02/06/2012, 10:06 AM
السلام عليكم

mousa55
02/06/2012, 10:27 AM
السلام عليكم

بقع الزيت تلقاها قدام الكفرات الخلفيه بشيء بسيط وفي النص ولون الزيت أصفر ذهبي

وجزاكم الله خير

السلام عليكم

حتى يستفيد الغير، الزيت هذا طلع زيت الدفرنس الخلفي وتم تغير صوفة الدفرنس الخلفي وسعرها 60 ريال واجرة يد ب 70 ريال والحمدلله التهريب وقف الحين

وشكرا

Bleazr
04/06/2012, 06:25 PM
السلام عليكم

حتى يستفيد الغير، الزيت هذا طلع زيت الدفرنس الخلفي وتم تغير صوفة الدفرنس الخلفي وسعرها 60 ريال واجرة يد ب 70 ريال والحمدلله التهريب وقف الحين

وشكرا

هلا اخوي شكلك خبرة بالدفرنس
الحين لو ناقص زيت الدفرنس عادي ازوده << طبعا مغاير الا عند بترومين

والشي الثاني اول قبل فترة في على الجرم الي هو الوجة زيت بس ماينزل لتحت مبقع يعني ؟؟

majk
04/06/2012, 08:27 PM

اخواني عندي مشكلة في سيارتي بليزر قطع صغير 2007 دبل وهي عبارة عن
عزمة ثقيل وفيه مثل الكتمة الخفيفة
مع العلم بأني غيرة التالي

* بواجي ، فلتر قير ، تنظيف منظم الهواء الثروتل ، تنظيف حساس الشكمان
ومع ذلك لم يتغير وضع السيارة مع العلم بأن كل هذا تم في مركز الجميع للخدمات السريعة وشكوا بالكمبيوتر وما طلع شئ .. طبعا قالوا رح للوكالة وخلة عندهم يفحصونة بدقة ؟! يعني كل ذا الي صلحت فحص مستعجل ( مو خدمات سريعة )
اتمنى أن احل يجد لي حل وأكون شاكر ومقدر

هذا وتقبلوا تحياتي

احمد ابو نايف
04/06/2012, 08:55 PM
إخواني الأعزاء مساء الخير عندي مشكله في اليوكن م 2007 لما أوقف في النزول وابغي ارجع ريوس غير راضي وبعدين عندي تكتيم في الطلوع أرجوا الرد ياشباب تكفون بأسرع وقت خائف لا تتضاعف المشكله عندي بعدين

fawaz204
05/06/2012, 12:31 AM
الحمد الله تم تغير الاربع كفرات دنلوب جديدة 2012 الكفر الواحد 650 يعني الاربعة 2600 ان شاء الله السر ممتاز ما يكونو لعب علي

basel2008
05/06/2012, 08:03 AM
السلام عليكم
سؤال واحتاج لرد عاجل جدا جدا
كيف اعرف ان مكينة التريل بليزر موضبه او لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بأختصار .......... يقدر التشليح يغشني ويعطيني مكينه موضبه ؟
اريد جواب كافي لاهنتو
وهو بيعطيني ضمان شهر
الرجاء الاجابه بأسرع وقت قبل لاأشتري
مشكله التوضيب ان قطعه غاليه مره وتحتاج إلى مبلغ يبدأ من 8 ألاف ريال ويمكن يزيد ل 10 ألاف ريال وسمعت ان البليزر مشاكل توضيبه كثيره

mkshate
05/06/2012, 08:49 AM
شوف بارك الله فيك
من ناحية انك كيف تعرفها من كذا ناحية ممكن تعرفها
اولا ان المكينة تكون راكبة على السيارة اللي لقيتها يعني اللي في التشليح ماتكون مفكوكة وفي الارض ولا في زاوية من التشليح وترا بيقولك توني فاكها من السيارة ويحلف باختصار اذا مالقيتها راكبة في بطن موتر وعليها زيوت وغبار يعني واضح انها ماانفكت لاتقرب لها
وبعضهم يفك مكينة خربانة ويصلحها ويرجع يركبها في الموتر اللي عندة في التشليح عشان يلعب على الناس
وثانيا المكينة المفكوكة تكون واضحة تقدر تلاحضها بعيونك تكون نضيفه من جميع جوانبها وتلاحض اثار فك عليها واحيان تشوف غراء طالع من الجوانب لانه بيكون مركب لها وجيه جديده وغيرة يعني اذا ماشفت المكينة راكبة على الموتر ودقق في المسامير اللي حولها من كراسي المكينة وغيرها اذا شفت عليها اي اثار فك وربط اعرف ان الاخ مسوي ذيب فاكها ومرجعها في السيارة

لاكن اهم شي اذا اخذت مكينة من التشليح ولا غيرة لازم تتاكد انه كتب لك الضمان لمدة لاتنزل عن شهر ويكون مسجل في الضمان حقة انه يضمن لك التالي
الحرارة اي صوت غريب تهريب زيوت صرفية زيت مع الشكمان يعني يكتب انه يضمن الحرارة وعدم صرفية الزيت او تهريب الزيت او صوت غير طبيعي واذا ركبتها على طول رح حط زيت وسيفون اصلي لاتاخذ اللي من عندهم تراه تجاري هو وسيفونه وبعد ماتركبها رح جرب الموتر وافحصة عند اي روشه تعرفها خلهم يشوفون الحرارة طبيعية ويشيكون لك على الزيت ينقص ولا لا يهرب ولا لا يطلع مع الشكمان ولا لا يعني يصرف زيت (ياكل زيت ) واذا طلع تمام خلا ص ارتاح لان المكينة على العموم راح تبين في ايام قليه اسبوع بالكثير راح تحكم عليها اما من ناحية نقص الزيت كل اسبوع شيك عليها الي مدة الضمان كامل ان لقيت شي غريب طيران رجعها لهم وقله ترا لو في المكينة شي برجها لك وتفكها على حسابك وغالبا مايكون قايلك عطني المكينه القديمة حقتك (رجيع يسمونها ) قل باخذها منك بعد ان شفت الرجال صامل ولاعندة مشكلة خذها وتوكل على الله

اتمنى اني افدتك والاخوان ماراح يقصرون معك يقولون لك اللي عندةهم والله يوفقك ويسهل امرك

mousa55
05/06/2012, 09:19 AM
السلام عليكم

anwar-1
05/06/2012, 08:36 PM
السلام عليكم
سؤال واحتاج لرد عاجل جدا جدا
كيف اعرف ان مكينة التريل بليزر موضبه او لأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بأختصار .......... يقدر التشليح يغشني ويعطيني مكينه موضبه ؟
اريد جواب كافي لاهنتو
وهو بيعطيني ضمان شهر
الرجاء الاجابه بأسرع وقت قبل لاأشتري
مشكله التوضيب ان قطعه غاليه مره وتحتاج إلى مبلغ يبدأ من 8 ألاف ريال ويمكن يزيد ل 10 ألاف ريال وسمعت ان البليزر مشاكل توضيبه كثيره

بالاضافه الى ما ذكره الاخ اشرط عليه فحص الماكينه على الكمبيوتر وعلى ما اذكر يجب ان تكون القوة اكثر من 90%

Seas Diver
07/06/2012, 02:24 PM
فين موقع فلتر البنزين في البليزر 2006

123google
09/06/2012, 09:43 AM
فين موقع فلتر البنزين في البليزر 2006
جنب خزان البنزيز من جهة المقدمه

حارس الحدود
09/06/2012, 11:12 AM
السلام عليكم
مرحبا اخواني الكرام
كنت قد شاركت معكم سابقا الرابطة
واستشرتكم حول شراء سيارة تريل بليزر
واشتريتها والحمدلله
وهي موديل 2006 وارد امريكا للحرة الأردن
منذ أن اشتريتها من المالك القديم
كانت حالتها ممتازة
لكن في الفترة الأخيرة أحس عزمها مو مثل قبل
يعني ادعس وما تمشي
ما ادري شو المشكلة؟!
ممكن بواجي؟
وأنا على وجه سفر
خلال 4 أيام
شو الأمور اللي لازم أشيك عليها؟
علما أني اشتريتها قبل 6 شهور
ولم أغير البواجي
فقط قمت بتغيير البريكات وعمدان التوازن
إنما فلاتر بواجي أمور أخرى لم أغيرها
وطبعا الزيت قبل عدة أيام غيرت لها
سوبر جي تي الأبيض

وسؤال آخر أتمنى أن تطمنوني حوله
جلست فترة مشيت بالسيارة على الزيت نفسه حوالي 7000 كم
ولما رحت اغير كان ناقص للأسف
ما ادري السيارة تتأثر كذا؟
وصرت لما اشغل السيارة الصبح يطلع صوت تكتة في المكينة ما ادري له علاقة؟!
وطبعا يروح بعد المشي
بارك الله فيكم

المجهام
10/06/2012, 12:48 AM
السلام عليكم
البليزر حقي للبيع نضيف وباسمي من الوكالة
2008
ls
دبل
اسود
ماشي 131000 كلم
سمكره خفيفة جدا بالرفرف الامامي الأيمن
0557550086
ابو خالد

mousa55
10/06/2012, 11:43 AM
السلام عليكم

en2005
10/06/2012, 01:12 PM
السلام عليكم

كيف اعرف ان الدبل شغال في السيارة او لا (السيارة انفوي )

طيعا اذا فرت على الدبل الخفيف او الثقيل اسمع صوت كانه شبك وكنت اظن الامور زينة

اليوم رحت ورشة ورفعنا السيارة وشغلنا الدبل الخيف والثقيل والاتو مع كل هذه المحاولات الكفرات الي قدام ما تحركت لفت الدركسون يمين يسار بدون فايدة

قال المهندس يمكن الدبل خربان

طبعا ان ما دخا راسي كلامه لاني لان عند تشغيل الدبل تحس انه يشتغل بس المشكلة في عدم دوران الكفرات الامامية هل يحتاج الى نفوذ ولا عادي تعمل على الرافعة

ارجو الافادة

جمع تكسير
10/06/2012, 01:55 PM
الاخوان majk وحارس الحدود

شيلوا فلتر التلوث من الدبه قبل ينعدم عندكم القزوز

بالتوفيق للجميع

بليرز2005
10/06/2012, 04:58 PM
[QUOTE=en2005;8465158]السلام عليكم

كيف اعرف ان الدبل شغال في السيارة او لا (السيارة انفوي )

طيعا اذا فرت على الدبل الخفيف او الثقيل اسمع صوت كانه شبك وكنت اظن الامور زينة

اليوم رحت ورشة ورفعنا السيارة وشغلنا الدبل الخيف والثقيل والاتو مع كل هذه المحاولات الكفرات الي قدام ما تحركت لفت الدركسون يمين يسار بدون فايدة

طبعا ان ما دخا راسي كلامه لاني لان عند تشغيل الدبل تحس انه يشتغل بس المشكلة في عدم دوران الكفرات الامامية هل يحتاج الى نفوذ ولا عادي تعمل على الرافعة

إذا كان عمود اللدبل شغال تكون المشكلة عندك من قفل الدبل وهو يكون عند العكس جنب السوائق لونه اسود لابد من أنك تسمعه يطلع صوت التعشيق، خلي اي واحد يعشق الدبل بعد ما تلف الكفر على ناحية اليمين وخليك بجنب الكفر وسمع الصوت إذا طلع الصوت ممكن يكون الدينمو شغال

بس تكون عندك مشكلة في البرنقات، وشرحنا في المواضيع السابقة ايش ممكن تكون مشكلة البرينق وكيف حاله، هذا الموقع راح يشرح لك كيف حل مشكلة

http://www.offroadtb.com/articles/tech-docs/front-axle-4wd-disconnect/

ابو سيف0
11/06/2012, 06:36 AM
اخوان الاعضاء السلام عليكم

سيارتي LS 2008 سعودي

يشرفني ان انظام الى هذه الرابطه وكون واحد منكم وانا والله اني استفادة منكم الكثير

سؤالي : عن زيت القير انا واحد من يوم مطلع الموتر من الوكاله وان ناسي عنه ولم اقوم بتغيره حتى الان
السياره ماشيه حوالي 200الف سمعت انه اذا تغير ممكن يودع القير ولا الحساسات او شىء من هذاا
افيدوني جزاكم الله خير

mousa55
11/06/2012, 02:52 PM
لسلام عليكم

anwar-1
12/06/2012, 08:40 PM
اخوان الاعضاء السلام عليكم

سيارتي LS 2008 سعودي

يشرفني ان انظام الى هذه الرابطه وكون واحد منكم وانا والله اني استفادة منكم الكثير

سؤالي : عن زيت القير انا واحد من يوم مطلع الموتر من الوكاله وان ناسي عنه ولم اقوم بتغيره حتى الان
السياره ماشيه حوالي 200الف سمعت انه اذا تغير ممكن يودع القير ولا الحساسات او شىء من هذاا
افيدوني جزاكم الله خير

اذا كان لون الزيت اسود هناك خطوره في تغيره
المفروض تغير الزيت مع الفلتر كل 40 الف تقريبا
وديه ورش الجركسات او الوكاله يفيدونك

ابو سيف0
13/06/2012, 08:09 AM
اذا كان لون الزيت اسود هناك خطوره في تغيره
المفروض تغير الزيت مع الفلتر كل 40 الف تقريبا
وديه ورش الجركسات او الوكاله يفيدونك

شكر الاخ anower1
على النصيحه نفس كلام 3 ورش واخر واحد انا عميله من سنين قال اذا كان الزيت اسود وله ريحه الله يعنك تخليه وتستخدم حتى يطلب التوضيب

طبيعي الزيت كان اسود وله ريحه ونصحني ماغير الزيت ولا الفلتر

قالت كم يمشني قال الله اعلم قال اذا حسيت في القير ضعف او يطول مايبدل
وضب قبل مايوقف عليك في خط ولا في وقت انت محتاج السياره

sherifmadkor
13/06/2012, 08:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أود معرفة الأتى ولكم كل الشكر حيث أن سيارتى ترايل بليزر 2005
1/ورشة كهربائى للترايل بليزر بشمال جدة
2/محل لبرمجة راديو الترايل بليزر من امريكى لسعودى والسعر
3/محل لبرمجة الإضائة التى تعمل بالنهار
4/أفضل محل بالإسم وأفضل سعر لتركيب الاكسيدام النيكل الأمامى والخلفى لحماية السيارة ويفضل بشمال جدة أيضا

sherifmadkor
13/06/2012, 08:53 AM
4/أفضل محل بالإسم وأفضل سعر لتركيب الاكسيدام النيكل الأمامى والخلفى لحماية السيارة ويفضل بشمال جدة أيضا
5/أفضل محل لعمل مفتاح لباب السيارة حيث ان السيارة تعمل بالريموت وليس بها مفتاح

sherifmadkor
13/06/2012, 08:55 AM

وشكرا

abedsalah
13/06/2012, 11:21 PM

أخواني الكرام أنا عندي بليزر دبل سعودي موديل 2007 , وعندي ثلاثة مشاكل أرجو ممن لديه الخبره في ذلك إفادتي وجزاه الله كل خير:

1- ضوء مانع التزحلق أو المتحكم بالثبات يظهر بعد تشغيل السياره و المشي بربع ساعة تقريبا ويكون ثابت وغير متقطع (حسب معلوماتي هذا يعني أن مانع التزحلق مفصول)

2- عندما أقف على الإشارة ويكون الجير على D يرتفع صوت الإهتزاز وتهتز السياره كثيرا, وعندما أضع الجير على N يذهب الإهتزازز

3- مثبت السرعة أحيانا لا يعمل .

إخواني أنا موجود في الدمام أرجو من يعرف حل لهذه المشاكل أو يعرف أين أستطيع حلها إفادتي.

آسف على الإطالة ولكم جزيل الشكر

Eng De Fa
14/06/2012, 02:54 AM
السلام عليكم
عندي بليزر 2005 LS
مشكلتي ان الريموت ما بيشتغل قالولي ممكن الريموت خربان شريت غيره واعدت البرمجه و تأكدت منها و ما ظبط
تأكدت من السنتر ما فيه مشكلة
المشكله الحين ان السيارة بتفتح بالمفتاح عادي لكن باب السائق فقط وباقي الابواب بفتحها من الزر الموجود بباب السائق
لا هنتم اذا اي احد عنده معلومات يفيدنا و دمتم بود

vip_h3
15/06/2012, 01:59 AM
السلآم عليكم,,
عندي بليزر 2007 الصغير وارد أمريكآ دبل..
له عندي تقريبا سنه,,
1/علآمه الشيك انجين عندي معلقه (للعلم أني فصل البطآريه وأختفت العلآمه وبعدها بأسبوع رجعت..ومدري وش المشكله ووش حلهآ..
2/ اذا شغلت السيآره تطلع ريحه البنزين مش قويه كثير بس فيهآ ريحه شوي يعني..
قبل أمس اشتغلتت عندي لمبه حساس البنزين ويقولي ان السيآره مآفيهآ بنزين وأهي فل...
ومآتدق سلف الا بالقوه
في هالحآله أضطريت أني أخليهآ تدق سلف غصبأ عنهآ (في العآده تعطي السلف لمسه وتشتغل لحالها)
فـ مدري وش المشكله
هل هي برمجه وفحص كمبيوتر ولا أشيك على الفيوزات أول..
مع العلم اني بالدمام وش أحسن محل فحص كمبيوتر

coldxwar
15/06/2012, 02:35 AM
شباب عندي بليزر 2003 ال تي وابغا اركب له شاشه تدعم التحكم من الدركسون وتكون كامل الديكور يعني مافيه فراغات سبعه انش تقريبا ومن ورا ماتكون طويله يعني بنفس حجم المسجل الشد بلد عشان ماكسر الحديده الاتمسك المسجل...؟

vip_h3
16/06/2012, 03:00 AM
شباب ممكن أحد يرد على أستفساري...؟
لآن بكره رح أروح أصلحهآ ومآودي ينصب علي..

shelboo21231
16/06/2012, 09:05 AM
شباب ممكن أحد يرد على أستفساري...؟
لآن بكره رح أروح أصلحهآ ومآودي ينصب علي..

الأخ الغالي

فحص كمبيوتر أولا يكلف مابين 70 وحتى 100 مع تقرير مفصل

من وصف المشكلة واضح أنه فيه مشكلة في الإحتراق أو الخلط أو نظام العادم والشغلة كلها حساسات إن شاء الله وما تكلف كثير شغل يدها لا يمكن يتجاوز 200 ريال

ولو سمحت لا تستعجل بالإصلاح و شاركنا بنتيجة الفحص مع الرموز قبل.

تحياتي

shelboo21231
16/06/2012, 09:11 AM
السلام عليكم
عندي بليزر 2005 LS
مشكلتي ان الريموت ما بيشتغل قالولي ممكن الريموت خربان شريت غيره واعدت البرمجه و تأكدت منها و ما ظبط
تأكدت من السنتر ما فيه مشكلة
المشكله الحين ان السيارة بتفتح بالمفتاح عادي لكن باب السائق فقط وباقي الابواب بفتحها من الزر الموجود بباب السائق
لا هنتم اذا اي احد عنده معلومات يفيدنا و دمتم بود

الأخ الفاضل هل تقصد أن الريموت خربان بمعنى أنه لا يفتح جميع الأبواب أم فقط باب واحد لا يفتح وتضطر لفتح بالمفتاح فقط ، في هذه الحالة قد يكون العطل في قطعة صغيرة نسبيا إسمها air door lock actuator وإستبدالها غير مكلف إن شاء الله.

أما في حال عدم عمل جميع الأبواب "عطل سنتر لوك موديول" مع أن الريموت يعمل بشكل صحيح !!! فربما يلزم تغييره وتكلفته في الخارج متوسطة حوالي 150 دولار.

لكن أرجع وأقول هل يمكن فتح باب السائق من الداخل بالضغط على الزر أم لا قبل أي شيء آخر..

تحياتي

shelboo21231
16/06/2012, 09:15 AM

أخواني الكرام أنا عندي بليزر دبل سعودي موديل 2007 , وعندي ثلاثة مشاكل أرجو ممن لديه الخبره في ذلك إفادتي وجزاه الله كل خير:

1- ضوء مانع التزحلق أو المتحكم بالثبات يظهر بعد تشغيل السياره و المشي بربع ساعة تقريبا ويكون ثابت وغير متقطع (حسب معلوماتي هذا يعني أن مانع التزحلق مفصول)

2- عندما أقف على الإشارة ويكون الجير على D يرتفع صوت الإهتزاز وتهتز السياره كثيرا, وعندما أضع الجير على N يذهب الإهتزازز

3- مثبت السرعة أحيانا لا يعمل .

إخواني أنا موجود في الدمام أرجو من يعرف حل لهذه المشاكل أو يعرف أين أستطيع حلها إفادتي.

آسف على الإطالة ولكم جزيل الشكر

الأخ الفاضل

شيك على كراسي المكينة engine mounts إذا كان الإهتزاز كثيرا أما إن كان بسيط فقد يكون ذلك من نوع البنزين او تلوثه خصوصا أذا كان مع الإهتزاز تفتفة.

أفحص كمبيوتر بحدود 100 ريال قبل عمل أي شيء آخر بالنسبة لمثبت السرعة ونظام منع الإنزلاق أو التحكم بالثبات.

fawaz204
16/06/2012, 03:07 PM
مساء الخير على الجميع
يا خوان هل احد يعرف وين القى رشاشات تبع الموية تبع المساحات الي على طبلون السيارة تكفون تعبت وانا ادورها شكل الي عندي خربانة ما ترش موية حاولت اصلحاها لكن يقلون الفتحات صارت واسعة لازم تتغير

Eng De Fa
17/06/2012, 03:17 AM
الأخ الفاضل هل تقصد أن الريموت خربان بمعنى أنه لا يفتح جميع الأبواب أم فقط باب واحد لا يفتح وتضطر لفتح بالمفتاح فقط ، في هذه الحالة قد يكون العطل في قطعة صغيرة نسبيا إسمها air door lock actuator وإستبدالها غير مكلف إن شاء الله.

أما في حال عدم عمل جميع الأبواب "عطل سنتر لوك موديول" مع أن الريموت يعمل بشكل صحيح !!! فربما يلزم تغييره وتكلفته في الخارج متوسطة حوالي 150 دولار.

لكن أرجع وأقول هل يمكن فتح باب السائق من الداخل بالضغط على الزر أم لا قبل أي شيء آخر..

تحياتي

الأخ العزيز ... أشكرك على ردك
جميع الأبواب لا تفتح على الريموت فقط تستطيع فتح باب السائق بالمفتاح ثم فتح باقي الأبواب من الزر الموجود على الباب في الداخل ... حاولت برمجة الريموت أكثر من مرة و لكن لم تنجح مع العلم بأن طريقة البرمجة صحيحة حسب تجربة الأخوان في المنتدى و الريموت جديد و نفس الرقم الخاص بالبليزر ... :confused::confused::confused:

مروووق
17/06/2012, 07:09 AM
مساء الخير على الجميع
يا خوان هل احد يعرف وين القى رشاشات تبع الموية تبع المساحات الي على طبلون السيارة تكفون تعبت وانا ادورها شكل الي عندي خربانة ما ترش موية حاولت اصلحاها لكن يقلون الفتحات صارت واسعة لازم تتغير

حصلته في شارع الملك سعود بالدمام في محل واحد فقط
وقيمته 115 ريال . تخيل بس رشاش واحد . يسمونه nozlle نوزل
بعد الخصم خذته على 85 ريال

الشباب حسفوني. يقولون حق الكريسيدا والسيدرك يركب عادي بدون مشاكل بس تحتاج تثبيت بسيط بالكبوت. وقيمته 5 ريال ههههههههههه

مروووق
17/06/2012, 07:15 AM
كفرات سيارتي دانلوب 265/65/17 حقات برادوا والحمدالله ماشفت منهم مشاكل. اخذتهم على 500 ريال للكفر او 550 ماني متذكر قبل سنتين

الان السيارة مشت تقريبا 60 الف ماشاء الله تبارك الله وبدلتهم البارحه بكفرات ماكسس بعد مالاحظت ان النقشة بدت تختفي من كثر مسك الخطوط . ركبت نفس المقاس طبعا 265/65/17 واخذت الكفر على 525 ريال. يعني الطقم مع الترصيص 2100 ريال . الكفرات 0412 يعني سنه 2012 اعتقد الاسبوع الرابع . الكفرات المانية بس مصنوعه في تايلند

والحمدالله حسيت بفرق مبدايا ونعومة بالخط . والله يعطينا من خيرهم ويكفينا شرهم

وترا ماكسس يجي 270/70/17 بس مايركب قدام با لبليزر بسبب الركب مدري المقصات
بس يركب ورا. لا تتوهقون معه

تحياتي للجميع وافحصوا كفراتكم اخواني مع دخول الصيف . لا تتراخصون بالكفرات والبريكات . تراها اهم شي

shelboo21231
17/06/2012, 08:29 AM
جميع الأبواب لا تفتح على الريموت فقط تستطيع فتح باب السائق بالمفتاح ثم فتح باقي الأبواب من الزر الموجود على الباب في الداخل ... حاولت برمجة الريموت أكثر من مرة و لكن لم تنجح مع العلم بأن طريقة البرمجة صحيحة حسب تجربة الأخوان في المنتدى و الريموت جديد و نفس الرقم الخاص بالبليزر ... :confused::confused::confused:
طيب إذا كانت باقي وظائق الريموت تعمل مثل البوري او الهورن أو عمل الأنوار فغالبا يكون العطل من مستقبل الريموت receiver

إما إذا كانت لا تعمل وقمت بتجربة الريموت على سيارة أخرى وكان يعمل فالعطل غالبا من control module center lock

أرجوعمل فحص كمبيوتر قبل كل شيء

ShArKx
17/06/2012, 08:32 AM
مساء الخير على الجميع

شوف ردي بالمشاركة رقم 1015 او الضغط ادناه

هنا (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=8054007&postcount=1015)

المحل موجود بشارع الملك سعود

الاحداثيات (http://wikimapia.org#lat=26.4415742&lon=50.0711831&z=19&l=0&m=b)
ركز على علامة +

سعر الحبة 10 ريال

fawaz204
17/06/2012, 09:49 AM

الشباب حسفوني. يقولون حق الكريسيدا والسيدرك يركب عادي بدون مشاكل بس تحتاج تثبيت بسيط بالكبوت. وقيمته 5 ريال ههههههههههه
اشكركم على تجاوبكم معي سوف اذهب وابحث تبع الكرسيدا واخبركم

sherifmadkor
17/06/2012, 01:35 PM

وشكرا

ابو سيف0
18/06/2012, 12:23 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مروووق http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=8482292#post8482292)

اشكركم على تجاوبكم معي سوف اذهب وابحث تبع الكرسيدا واخبركم

جزاكم الله خير والله اني لقي الرشاش المويه 120ريال
بكره ان شاء الله راح جرب حق الكراسيد

mis7l
18/06/2012, 07:41 PM
السلام عليكم
اعتذر منكم بسبب غيابي عن الرابطه لانشغالي في امور الدنيا
عندي مشكله ارتفاع الحراره منذ قرابت شهرين وفكرة اني اغير ماء الاديتر في البيت
واريد بعض المعلومات عن مكان الصره في الاديتر
وهل اترك السياره تشتغل اثناء نزول الماء
ونوع سائل التبريد كم لتر وكم علبه من الماء المقطر

ولكم جزيل الشكر

123google
19/06/2012, 01:45 PM
بالنسبه للرديتر ماله صرّه مثل بعض السيارات الاخرى

في هوز يكون طالع من اسفل الرديتر و تقدر تفكه بس حاول لاتكون شديد معه على الاخر لانه بعض الهوزات تكون متيبسه من الحراره
و فضّي المويه اللي في رديترك
واستخدم مويه اصليه موجوده في محلات قطع الغيار سعرها حول الـ 60 ريال
و اخلطها مع 5 قوارير ماء مقطر
و يفضل بعد انك تغير الغطا بعد الأصلي سعره 40 ريال على ماأذكر

mis7l
19/06/2012, 07:25 PM
بالنسبه للرديتر ماله صرّه مثل بعض السيارات الاخرى

في هوز يكون طالع من اسفل الرديتر و تقدر تفكه بس حاول لاتكون شديد معه على الاخر لانه بعض الهوزات تكون متيبسه من الحراره
و فضّي المويه اللي في رديترك
واستخدم مويه اصليه موجوده في محلات قطع الغيار سعرها حول الـ 60 ريال
و اخلطها مع 5 قوارير ماء مقطر
و يفضل بعد انك تغير الغطا بعد الأصلي سعره 40 ريال على ماأذكر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
يعطيك العافيه اخوي وماقصرت
هل يحتاج اغير معها مره وحده بلف الحراره

نورس2
20/06/2012, 02:19 PM
أخواني الاعزاء
سافرت بالتريل بليزر 2003
من الدمام الى مكه + جده
وانا راجع القير صار ما يعشق الا ثالث
نظفت منظم الهوا ولا في فايده
ورحت فحصته عند سهم وقالوا لي :((( توضيب ))
وش تنصحوني

mousa55
20/06/2012, 02:25 PM
السلام عليكم

مروووق
20/06/2012, 09:31 PM
اليوم لاحظت ان مكيف السيارة الساعة 1 الظهر يعطيني درجة الحرارة 4 فقط . بعدين 3 شوي وصارت -1
طبعا اذا نزلت الحرارة عن 0 يفصل الكومبريسور ولا يشتغل الفريون . يصير مروحه فقط

الحمدالله اني وصلت البيت هذاك الوقت ولا كان اكلتها عرق والحراره بالدمام هاليومين 50

نزلت العصر وشغلت المكيف واشوفه ضبط. مامشيت كم كيلو الا اشوف الحراره بالشاشه رجعت تنزل وصارت -1 ورجع الكومبريسور فصل . طفيت السيارة وشغلتها ،، ماظبط
طفيتها نص ساعه ولا فرق . ماسكه معه على -1

رشيت مويه على حساس الحراره حق المكيف واشوف الحراره صارت -2 بعدين رجعت -1 وعرفت ان العله منه

وهي اتذكر صارت لي من قبل . وبمجرد مارشيت عليه مويه بغرشه مويه من برا ضبط وضعه ورجع طبيعي. ما احتجت افكه

بس هالمره ماسكه معه. يبي له فك . الزبده فكيت الحساس من مكانه في شبك الهواء وغسلته بمويه وخليته ينشف. وفصلت اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعه وركبته ورجعت الامور طبيعيه والحمدالله. لا تستعجلون و تغيرونه ترا قيمته 95 ريال الاصلي

هذا مكانه للمعلومية . بين شبك الهواء الخارجي ورديتر المكيف . ابو كليبس اخضر

وهذا شكله عن قرب لا فكيته

تحياتي للجميع مع تمنياتي لكم بصيف بارد

mahmod
21/06/2012, 12:00 PM
اليوم لاحظت ان مكيف السيارة الساعة 1 الظهر يعطيني درجة الحرارة 4 فقط . بعدين 3 شوي وصارت -1

الحمدالله اني وصلت البيت هذاك الوقت ولا كان اكلتها عرق والحراره بالدمام هاليومين 50

نزلت العصر وشغلت المكيف واشوفه ضبط. مامشيت كم كيلو الا اشوف الحراره بالشاشه رجعت تنزل وصارت -1 ورجع الكومبريسور فصل . طفيت السيارة وشغلتها ،، ماظبط

رشيت مويه على حساس الحراره حق المكيف واشوف الحراره صارت -2 بعدين رجعت -1 وعرفت ان العله منه

وهي اتذكر صارت لي من قبل . وبمجرد مارشيت عليه مويه بغرشه مويه من برا ضبط وضعه ورجع طبيعي. ما احتجت افكه

بس هالمره ماسكه معه. يبي له فك . الزبده فكيت الحساس من مكانه في شبك الهواء وغسلته بمويه وخليته ينشف. وفصلت اصبع البطارية السالب لمدة ربع ساعه وركبته ورجعت الامور طبيعيه والحمدالله. لا تستعجلون و تغيرونه ترا قيمته 95 ريال الاصلي

تسلم اخي مروووق على هذي المعلومات الممتازه .
هل لازم تفك الشبك الامامي عشان توصل للحساس ؟

مروووق
21/06/2012, 09:36 PM
انا ما احتجت افكه. لان الشبك يبي له شغل علشان تفك كل مساميرة
جلست معه دقيقتين في الفك
ويمكن ربع ساعه بالتركيب هههههههههههههههه بالموت رضى يكبس معي ويركب

مروووق
21/06/2012, 09:39 PM
اليوم ركبت فحمات (قماشات) بريكات او على قوله اخواننا بالكويت (سفايف)
الخلفي على 120 والامامي على 150 AC Delco اصلي
الاثنين على 270 ريال

الاصلي حق الوكالة قيمته 560 ريال اثنيهم اصلي . بس العلبه تفرق
ولا هو نفسه نفسه الديلكو

تحياتي

trailblazer99
23/06/2012, 08:19 AM

السلام عليكم
أنا غيرت نفس الحساس قبل سنه وشوي شريته من الجميح الدمام ب 20 (عشرين ريال)
وسعره الآن 15 ريال
تحياتي

majk
26/06/2012, 12:45 AM

اخواني عندي مشكلة في سيارتي بليزر قطع صغير 2007 دبل وهي عبارة عن
عزمة ثقيل وفيه مثل الكتمة الخفيفة
مع العلم بأني غيرة التالي

* بواجي ، فلتر قير ، تنظيف منظم الهواء الثروتل ، تنظيف حساس الشكمان ، تنظيف دبة الشكمان ، تغيير فلتر الهواء
ومع ذلك لم يتغير وضع السيارة مع العلم بأن كل هذا تم في مركز الجميع للخدمات السريعة وشكوا بالكمبيوتر وما طلع شئ .. طبعا قالوا رح للوكالة وخلة عندهم يفحصونة بدقة ؟! يعني كل ذا الي صلحت فحص مستعجل ( مو خدمات سريعة )
اتمنى أن احل يجد لي حل وأكون شاكر ومقدر

هذا وتقبلوا تحياتي

اخواني اتمنى احد يساعدني في هالمشكلة او تدلوني على ورشة مختصة في البليزر

rabo
26/06/2012, 08:40 AM
[QUOTE=en2005;8465158]السلام عليكم

رحت ورشة ورفعنا السيارة وشغلنا الدبل الخيف والثقيل والاتو مع كل هذه المحاولات الكفرات الي قدام ما تحركت لفت الدركسون يمين يسار بدون فايدة

إذا كان عمود اللدبل شغال تكون المشكلة عندك من قفل الدبل وهو يكون عند العكس جنب السوائق لونه اسود لابد من أنك تسمعه يطلع صوت التعشيق، خلي اي واحد يعشق الدبل بعد ما تلف الكفر على ناحية اليمين وخليك بجنب الكفر وسمع الصوت إذا طلع الصوت ممكن يكون الدينمو شغال

بس تكون عندك مشكلة في البرنقات، وشرحنا في المواضيع السابقة ايش ممكن تكون مشكلة البرينق وكيف حاله، هذا الموقع راح يشرح لك كيف حل مشكلة

http://www.offroadtb.com/articles/tech-docs/front-axle-4wd-disconnect/

سيارتي تريل بليزر 2008 استخدام امريكي

ممكن تدلونا على افضل ورشة في جدة ...
راعي ورشة مشهورة في جدة قالي عند كل شيء شغال تمام بس في ( المجموعة يللي على اليمين ) يبغالها تغير وهذه مو موجودة ولا حتى في التشليح .. رغم انه في الاول قال انه بيصلح المشكلة مقابل 1300 ريال شغل يد من غير القطع ..
كل كلامة مادخل راسي اخدت سيارتي ومشيت بعد ما دفعت 250 كشف
لا زلنا نرجو من الله ثم منكم ان ترشدونا لورشة عنهم دمة وامانه

ShArKx
27/06/2012, 12:05 PM
:alarm: تم تغيير بطارية السيارة اليوم الصبح من :alarm:
عالم البطاريات اول شارع مكة - الثقبة - الخبر - المنطقة الشرقية
اي سي دلكو رقم 78A-72 بـ 290 ريال مع الرجيع (البطارية القديمة)

rood53
29/06/2012, 12:55 AM

تحية للجميع

rood53 إنفوي 2009 LS أتمنى أن أكون ظيف خفيف في قروبكم

تقبلو جل الإحترام و التقدير

mis7l
29/06/2012, 01:07 AM
:alarm: تم تغيير بطارية السيارة اليوم الصبح من :alarm:
عالم البطاريات اول شارع مكة - الثقبة - الخبر - المنطقة الشرقية
اي سي دلكو رقم 78A-72 بـ 290 ريال مع الرجيع (البطارية القديمة)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
الله يعطيك خيرها ويفكك من شرها
انا ركبت نوع اسمه Exide سعرها 370 ريال من غير الرجيع
مع الرجيع بـ 330 ريال صناعه كوريه 78A-72
واخذتها بعد التجربه في سياره ثانيه

ابو تريل
30/06/2012, 12:03 PM
حبايبنة ملاك التريل بليزر

السلام عليكم

ارجوا افادتي بالمشكلة ادناه

وجدت زيت القير في دبة الماي والراديتر .....الميكانيكي غبر الراديتر ....طبعا وزيت قير وفلتر ....بعد يومين رجعت الحالة تفسهه بس الزيت الحين في دبة الماء فقط ....شنو المشكلة وكيف التصليح ؟؟؟؟؟؟

وجزيتم خيرا ..............

naifvip
30/06/2012, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يسرني ويشرفني الانضمام لهذا المنتدى المفيد ..
املك بليزر 2006 LS
من يومين والمكيف حااار وديته فني مكيفات عبى فريون ومشي الحال لمدة 3 ايام عقبها رجع المكيف حااار
وديته للفني فحص جميع التوصيلات الخارجية ولم يجد اي تنسيم من التوصيلات الخارجية؟ كلها سليمة
هل من حل الاخوة الاعزاء لحل مشكلة مكيف سيارتي والان الصيف:f وانا بمكة درجة الحرارة 47 الي 49 واحنا ببداية الصيف.

shelboo21231
01/07/2012, 08:28 AM
املك بليزر 2006 LS
من يومين والمكيف حااار وديته فني مكيفات عبى فريون ومشي الحال لمدة 3 ايام عقبها رجع المكيف حااار
وديته للفني فحص جميع التوصيلات الخارجية ولم يجد اي تنسيم من التوصيلات الخارجية؟ كلها سليمة
هل من حل الاخوة الاعزاء لحل مشكلة مكيف سيارتي والان الصيف:f وانا بمكة درجة الحرارة 47 الي 49 واحنا ببداية الصيف.

الله يحييك يا غالي

قبل أي شي إنت مغير بطارية وبعدها بدت المشكلة ولا لأ.

إذا لأ تابع ....

طيب هل فحصت فيه نقص في الفريون ولا لأ الضغط لازم يكون 30 والمكيف شغال على 1 ، بعد ما رجعت المشكلة لأنه ممكن يكون فيه تهريب وهذا له حل مختلف.

جرب فصل فيوز HVAC من علبة الفيوزات الأمامية لمدة دقيقتين والسيارة طافية مع وجود المفتاح في وضع off ثم وضع الفيوز وتشغيل المفتاح على on ولا يتم تشغيل إدارة المحرك إلا بعد 2 دقيقة من ذلك.

علمني باللي يصير معك وأنا معاك.

تحياتي

naifvip
01/07/2012, 04:21 PM
الله يحييك يا غالي

قبل أي شي إنت مغير بطارية وبعدها بدت المشكلة ولا لأ.

إذا لأ تابع ....

طيب هل فحصت فيه نقص في الفريون ولا لأ الضغط لازم يكون 30 والمكيف شغال على 1 ، بعد ما رجعت المشكلة لأنه ممكن يكون فيه تهريب وهذا له حل مختلف.

جرب فصل فيوز HVAC من علبة الفيوزات الأمامية لمدة دقيقتين والسيارة طافية مع وجود المفتاح في وضع off ثم وضع الفيوز وتشغيل المفتاح على on ولا يتم تشغيل إدارة المحرك إلا بعد 2 دقيقة من ذلك.

علمني باللي يصير معك وأنا معاك.

تحياتي
يعطيك العافية اخوي على حسن ردك..
ابد ما غيرة بطارية ..
نعم بمجرد اعبى الفريون عند الفني 3 ايام والمكيف حااااااار مافي تبريد ابد..؟
اذا ممكن وين احصل علبة الفيوزات الامامية داخل السيارة ولا بالكبووت .؟
ياليت شرح وافي والله اتعبني المكيف والدنيا حر ما يطاق
اكرر الشكر لك اخي على حسن الاستقبال ..

max_mem
01/07/2012, 09:57 PM
السلام عليكم

طلع صوت بالقزوز توقعت وجه حصلنا القزوز منكسر وتم الشراء من عند العتيبي لقطع الغيار القزوز 850 ريال والوجه 60 ريال والتغيير من عند حقين الشكامين ب 350 ريال

وسلامتكم

B_A
03/07/2012, 09:15 PM
السلام عليكم

يا اخوان عندي التريل بليزر 2005
الحراره في الظهر فوق النص بخطين او ثلاث
وفي الليل احلى مايكون
وديتها لمختص فحصها قالي كل شي سليم ما الحل ؟
هل خطر ولا هذا طبيعي بحرارة 50 درجه

مروووق
04/07/2012, 08:05 AM
السلام عليكم

طلع صوت بالقزوز توقعت وجه حصلنا القزوز منكسر وتم الشراء من عند العتيبي لقطع الغيار القزوز 850 ريال والوجه 60 ريال والتغيير من عند حقين الشكامين ب 350 ريال

وسلامتكم

والله ارتفع سعره
انا انكسر علي القزوز العام الماضي وغيرته على 750 والوجه 40 وشغل اليد 150 ريال

مروووق
04/07/2012, 08:07 AM
السلام عليكم

يا اخوان عندي التريل بليزر 2005
الحراره في الظهر فوق النص بخطين او ثلاث
وفي الليل احلى مايكون
وديتها لمختص فحصها قالي كل شي سليم ما الحل ؟
هل خطر ولا هذا طبيعي بحرارة 50 درجه

الحراره بالنص عادي جدا . هو كذا البليزر والانفوي
واذا ارتفعت شي بسيط ماعندك مشكلة . بس اهم شي انك اذا بديت تتحرك تنزل شوي مو تبقى ثابته على ثلاث ارباع وترتفع مابين ثلاثه ارباع ونص

بس شيك مويه الرديتر بإستمرار وتاكد انها مويه حمرا مو خضرا

shelboo21231
04/07/2012, 08:47 AM
يعطيك العافية اخوي على حسن ردك..
ابد ما غيرة بطارية ..
نعم بمجرد اعبى الفريون عند الفني 3 ايام والمكيف حااااااار مافي تبريد ابد..؟
اذا ممكن وين احصل علبة الفيوزات الامامية داخل السيارة ولا بالكبووت .؟
ياليت شرح وافي والله اتعبني المكيف والدنيا حر ما يطاق
اكرر الشكر لك اخي على حسن الاستقبال ..

بإفتراض انه ما فيه تهريب مع أني أنصح بالتأكد منه قبل أي شي ثاني !!!

علبة الفيوزات خلف البطارية بالكبوت دور على المخطط على الغطا HVAC أفصلة الفيوز والسيارة طافية بس المفتاح جوا على off

بعد دقيقتين إشبك الفيوز وحط المفتاح على on لمدة دقيقتين ثم شغل السيارة

لكن وش رايك قبل هذا كله تسوي شي بسيط ، شغل السيارة وبعد ما تسخن على الربع شغل المكيف على الحار مدة عشر دقائق ثم طف المكيف وحوله على البارد وطف السيارة لا تشغل وأفصل سلك البطارية السالب لمدة 10 دقائق ثم شغل وجرب البارد.

عادل-
04/07/2012, 03:45 PM
السلام عليكم

اخواني انا معي تريل بليزر 2005 عندي مشكله ان الموتر يتفت واوقات يدعس من نفسه واذا مشيت تكون دعستي وحده شوي يدعس فيني وشوي يكتم ادعس مايمشي واذا هديت يطفى علي وسويت له فحص كبيوتر طلع لي حساس الهواء وحساس الدعسه وطرمبه بنزين غيرت طرمبه بنزين وسويت لحساس الدعسه تنظيف ونفس المشكله ماتغير فيها شي وحتى لمبه التششيك ماشتغلت ياليت تلقون لي حل

Abu-Nawaf
04/07/2012, 08:49 PM
لا تزال المشكلة موجودة
1- ضغط الـ مكينة RPM 0.6واذا وقفت مايبرد المكيف واذا مشيت يبرد
2-الانوار هل من حل انها ما تشتغل الا اذا شغلتها
3-ايهما افضل تركيب مروحة خارج الاديتر ( بين الادير والشيك) او تغيير المراوح كهرباء
4- هل يلزم تتغير الدينمو او برمجة السيارة اذا غيرت المراوح كهرباء

وشكرا

لا تزال المشكلة موجودة
3-ايهما افضل تركيب مروحة خارج الاديتر ( بين الادير والشيك) او تغيير المراوح كهرباء

وشكرا

الجرمل
04/07/2012, 11:12 PM
اخواني الاعزاء للفائده ... هذي تجربتي ...
غيرت الآتي
2 مسامير توازين خلفي اسي ديلكو سعر الحبــه 150 ريال *2 =300 ريال
2مساعد امامي جي ام من الجميح سعر الح،،به 267ريال *2 =534 ريال
2مسمار امامي نوع تجاري سعر الحبــــــــــه 95 ريال *2 =190 ريال
2ركبه تحت اسي ديلكو سعر الحبــــــــــــــــــه 150 ريال*2=300 ريال
4 جلد مقصات تحت سوري يمدحونه حقين المحلات 100ريال=100 ريال
شغل يد عند ميزان المجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــد 450 ريال
الاجمالي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ=1874 ريال
زين ولا ايش رايكم !!! احس انه انضحك علي بالاسعار

naifvip
06/07/2012, 03:02 AM
بإفتراض انه ما فيه تهريب مع أني أنصح بالتأكد منه قبل أي شي ثاني !!!

علبة الفيوزات خلف البطارية بالكبوت دور على المخطط على الغطا HVAC أفصلة الفيوز والسيارة طافية بس المفتاح جوا على off

بعد دقيقتين إشبك الفيوز وحط المفتاح على on لمدة دقيقتين ثم شغل السيارة

لكن وش رايك قبل هذا كله تسوي شي بسيط ، شغل السيارة وبعد ما تسخن على الربع شغل المكيف على الحار مدة عشر دقائق ثم طف المكيف وحوله على البارد وطف السيارة لا تشغل وأفصل سلك البطارية السالب لمدة 10 دقائق ثم شغل وجرب البارد.
اهلا اخي الكريم سويت كل الي قلتن عليه وبرضه المكيف حاااار ..؟ هل من حل ..

shelboo21231
06/07/2012, 04:12 PM
اهلا اخي الكريم سويت كل الي قلتن عليه وبرضه المكيف حاااار ..؟ هل من حل ..

طيب أخوي أسف للتأخير لكن كان الموقع ما يفتح من يومين عندي

تأكد من ضغط الغاز إذا فيه نقص (تهريب) ولا لأ ، لأنه ما بقى شي إلا الكمبريسور ما يشتغل

إذا فيه تهريب في الغاز ونفص حله سهل جدا وهو غاز جديد مع مادة مضافة تمنع التهريب ، ما ظن إنه في السوق لازم طلب من برا لكنه رخيص نسبيا يعني في حدود 300 ريال لو عبيت فل .
علمني إذا تحتاجه أساعدك في طلبه.

الكمبريسور لو تأكد إن المشكلة منه ممكن تشتري جديد من برا في حدود 1600 ريال من نوع دينسو أو ديلفي بدال ال 2500 ريال هنا !!

عموما لامنك تأكدت من التهريب فيه أو لأ أنصح أنك تزور فني كويس إذا إنت في الرياض من جهة الشرق علمني بس وأبشر باللي يخاويك لين الصناعية.

Eng De Fa
07/07/2012, 03:54 PM
طيب إذا كانت باقي وظائق الريموت تعمل مثل البوري او الهورن أو عمل الأنوار فغالبا يكون العطل من مستقبل الريموت receiver

إما إذا كانت لا تعمل وقمت بتجربة الريموت على سيارة أخرى وكان يعمل فالعطل غالبا من control module center lock

أرجوعمل فحص كمبيوتر قبل كل شيء

الأخ الفاضل أشكرك على تواصلك .. هل تقصد بعمل باقي وظائف الريموت عند طلبها في الظروف الأعتيادية ام عند فتح الأبواب و أغلاقها فقط ؟
ان كانت في الظروف الأعتيادية فهي تعمل بشكر طبيعي تماماً أما عند فتح الأبواب و أغلاقها من المفتاح فهي لا تعمل حتى بعد البرمجة لأن البرمجة لا تكتمل في كل مرة اقوم بعملها .

Eng De Fa
07/07/2012, 03:57 PM
أخواني الكرام ... من فترة أسمع صوت مزعج مثل احتكاك معدني أثناء المشي في السيارة .. بداية الصوت كانت عند الدعس على المكابح أما الآن فالصوت متواصل و يزداد عند الدعس على المكابح ، اذا مرت المشكلة على احد منكم افيدوني لا هنتم

shelboo21231
08/07/2012, 08:38 AM
الأخ الفاضل أشكرك على تواصلك .. هل تقصد بعمل باقي وظائف الريموت عند طلبها في الظروف الأعتيادية ام عند فتح الأبواب و أغلاقها فقط ؟
ان كانت في الظروف الأعتيادية فهي تعمل بشكر طبيعي تماماً أما عند فتح الأبواب و أغلاقها من المفتاح فهي لا تعمل حتى بعد البرمجة لأن البرمجة لا تكتمل في كل مرة اقوم بعملها .

الأخ الفاضل إفحص كمبيوتر وغالبا العطل لا يخرج عن الأجزاء التي ذكرتها لك

مروووق
08/07/2012, 08:39 AM
أخواني الكرام ... من فترة أسمع صوت مزعج مثل احتكاك معدني أثناء المشي في السيارة .. بداية الصوت كانت عند الدعس على المكابح أما الآن فالصوت متواصل و يزداد عند الدعس على المكابح ، اذا مرت المشكلة على احد منكم افيدوني لا هنتم

غير البريكات
واخرط الهوبات

عااادي
08/07/2012, 10:12 PM
املك بليزر 2006 LS

سيارتك فيها حساس للحراره الخارجيه اللي يبين درجة حرارة الجو الخارجي؟؟؟
قد يكون منه السبب

عادل-
08/07/2012, 11:56 PM
السلام عليكم

اخواني انا معي تريل بليزر 2005 عندي مشكله ان الموتر يتفت واوقات يدعس من نفسه واذا مشيت تكون دعستي وحده شوي يدعس فيني وشوي يكتم ادعس مايمشي واذا هديت يطفى علي وسويت له فحص كبيوتر طلع لي حساس الهواء وحساس الدعسه وطرمبه بنزين غيرت طرمبه بنزين وسويت لحساس الدعسه تنظيف ونفس المشكله ماتغير فيها شي وحتى لمبه التششيك ماشتغلت ياليت تلقون لي حل

fawaz204
10/07/2012, 10:39 PM
يا شباب اليوم خربعلي الدبل ما صار يغير وديت وطلعت المشكلة من الحساس الي على الدفرنس الامامي غيرتة ولكن طلع ى سعرة في الجميح 574 بعد الخصم طبعا موديل سيارتي 2002 عندي استفسار اشلون اغير رشاشات الماء الي على كبوت السيارة اشتريتها بس ماعرفت اغيرها

blazer229
14/07/2012, 09:24 AM
السلام عليكم

الله يساعد قلبك ياخوي البليزر كثر ما حبيته بسبب اعطاله بديت اكرههه
انا حصلت لي هالمشكله لما امشي تلاقي يدعس لحاله ولما توقف ينزل الريس وتطفي السياره
انصحك تنظف حساس الثروتل بدي وباذن الله تظبط معاك وادعيلي بالتوفيق انا واخواني المؤمنين والمؤمنات
هذا مقطع يوتيوب يشرح لك طريقة التنظيف وكل الي تحتاجه بخاخ اسيديلكو
http://www.youtube.com/watch?v=VdvgsaDmkac

fawaz204
16/07/2012, 03:38 PM

مساء الخير اعزائي رحت واشتريت رشاشات تبع الماء كرسدا طبعا بعد عنا علشان افكها ولكن تفاجات بان تبع السيارة صغير ليس مثل تبع الكرسيدا ارجو الرد علي

بووجدان
16/07/2012, 06:32 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images235/mk225645_adad1.jpg هذي صورة المشكلة

السلام عليكم

الاخ عمر مادري حصلت حل للمشكله ؟

HANIBLAZER
18/07/2012, 02:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو مشكورين على الجهد الجبار متابعكم من الجزء الاول الله يعطيكم العافية كفيتو ووفيتو
نبدا بالاساله دحين :D:D:D معاي تريل بليزر 2005 LT بدون دبل
1- كل فترا وفتر تطلعلي نفس الاشارة في الصورة الي عند أخونا بوجدان ويقلي ضغط الزيت منخفض اطفأ المحرك واحيانا يطفي لحالو .
2- المكيف فل الفل بس اول ماشغل السيارة وهيا باردة يفصل الكمبرسر ويشتغل اول مامشي زي تمام شيكت على ضغط الفريون نظفت منظم الهوا وفي صوت هوا كانو يتفرغ او يتعبا كل ماشغلت المكيف وطفيتو من جهة العلبة الي على اليسار فوق داخل كبوت السيارة.
3 - الدواسة حق البنزين فيها نظام تقدم الدواسة وتراجعها داخل علقت عليا وهيا قريبة مني :redcar: كيف ارجعها.
ومشكورين ياشباب

علاء العمار
19/07/2012, 02:19 AM

اخواني الكرام اتمنى من الله العلي القدير ان يوفقنا لصيام رمضان وقيامه وان يتقبل صالح الاعمال

وان يفرج هم المسلمين جميعا وان يحفط لبلدنا امنها وعزها وكرامتها ليوم الدين .

اخواني الكرام انا امتلك سياره تريل بليزر موديل 2008 LS من الجميح وحاليا وصل ممشاها 70 الف كيلو

انا حقيقة معجب بهذه السياره ومرتاح جدا فيها لكن المشكله الوحيده فيها ولها فتره ومحد عرف يعطيني اي جواب

مقنع او تشخيص سليم للحاله اللي اواجهها وهي انه صوت المروحه يكون قوي وعالي والعزم ولكن يتلاشى بمجرد اني ادعس بسرعه فوق 60

مع العلم والحمدلله انه ما فيها اي حراره .طبعا هذه المشكله تاثر على عزم المكينه اي ان يذهب الصوت العالي

ترجع قوة المكينه ودفعها طبيعي رحت الوكاله وقالولي غير كلتش المروحه وغيرته عندهم لكن لازال نفس

الصوت ونفس المشكله هيا هيا . والمهندس قلي انه الامر طبيعي لكني مو مقتنع ابدا

لأني اول ما اشتريتها ما كانت كذا ابدا ابدا ورحت لغيره وغيره مع العلم انه جميع اتريل بليزر اللي اشوفهم

ما فيهم هالمشكله او هالصوت والناس تمشي طبيعي الا انا تلاقي الصوت عندي كاني مركب مروحة طياره

وللعلم الصوت والمشكله تزيد مع الجو الحار وتخف جدا بالليل اذا كان الجو طيب وانا من اهل جده

ممكن احد جرب الموضوع او يفهم فيه يفيدني لأني بصراحه مررررره متضايق من هذه المشكله

طبعا في الوكاله : غيرت كلتش المروحه -- نظفت بخاخات -- وسويت تنطيف بوابه -- فلتر هوا -- وبواجي

وكله هذا وغيره علشان اني رحت اشتكي من الصوت وما استفدت ااييييي شي

skythunder83
20/07/2012, 06:49 PM
يا اخوان الله يستر عليكم وشهر مبارك على الجميع. المشكلة في الجير وحتى بعد التوضيب.
عندي تريل بليزر 2005 ماشي 157.000 كلم. غلطت زمان وخليت زيت الجير 70 ألف واحترق. لما غيرته بالوكالة قالولي ممكن يخرب. غيرنا ومشي الحال. وعلى ال 110 ألف غيرت وكله تمام كانت الأمور طيب لين قبل 3 شهور غيرت لل D ودعست بانزين مستعجل والجير تأخر بالغيار فنطت السيارة ونفس الليلة خبط الجير.
وديتها لوحاد اثق فيه ليوضبها واشتغلوا فيها حول الاسبوع وضبوها ب 5500 ريال!!
مافي 10 ايام اول مشوار خط لاحظت لما وقفت السيارة وجيت امشي مرة ثانية السيارة تنتع في الغيار من 1-2 ومن 2-3 كلمته وبحثوا ودوروا وخليتلهم هي 9 ايام قالوا البطيخة تبع الجير.(انا هنا لقيت من حقي انهم يتكلفوا التصليح لأنهم مانتبهوا من الاول وهم مغلين أصلا).
بعد جهد وانتظار جابوا واحدة ما ظبطت(كسرت مسنن حق ضخ الزيت) جابوا ثانية وغيروا المسنن والمشكلة لسه نفسها.
اول ما امشي اكثر من 30 دقيقة تنتع وبس اخليها تبرد تمشي تمام.
احد يعرف السبب؟ وهل هم مغلين علي ولازم يركبولي بطيخة جديدة؟

شكرا لكم

skythunder83
20/07/2012, 09:20 PM
رد لعلاء العمار....

اخي الكريم موضوع صوت المروحة لموديلات 2008-2009 طبيعي لمعرفتي فأكثر من شخص عندهم 2008 ونا عندي 2005 ولاحظت كم ان الصوت عندهم جدا عالي. وسألت شخص اعرفه في التوكيلات وخبرني انه طبيعي بسبب البرمجة وهذا تابع لموديل كلتش المروحة والبرمجة الي يحتاجها. وبالتوفيق

علاء العمار
20/07/2012, 10:07 PM
يعني اخي الكريم تقصد انه مشكلتي الحاليه بس برمجه -- يعني اروح للجميح واطلب منهم برمجه مروحة

الكلتش ولا كيف تقصد واشكرك على ردك .

Abu-Nawaf
21/07/2012, 01:35 AM
لا تزال المشكلة موجودة

وشكرا
لا تزال المشكلة موجودة

skythunder83
21/07/2012, 03:57 AM
رد لعلاء...

موديل سيارتك هذا وضعه وتغير البرمجة قد يرفع حرارة السيارة. والله اعلم وضعك نظامي حسب ما شفت واسمعت في نفس موديل سيارتك عند اخوان غيرك...

skythunder83
21/07/2012, 04:00 AM
رد أبو نواف...

1- ماكينتك على 0.6 RPM هذا نظامي. عن تبريد المكيف ماعندي خلفية للأسف.
2- الانوار ماتشتغل غير يدوي يعني حساس الإضائة عندك فيه مشكلة تلاقيه في الوسط تحت الزجاج الامامي زي نصف كورة. بإمكانك تغيره وتجرب على طول لتتاكد من وضعه بس عتم عليه و مفتاح الكشافات على الوضع التلقائي لمدة 30 ثانية.
4- اغلب الإخوان الي غيروا المروحة قالوا انه لازم تبرمج بعدها وقد تلاحظ بعدين ان صوت الكروحة صار عالي وهذا طبيعي والله اعلم.

skythunder83
21/07/2012, 04:01 AM
احد يقدر يفيدني في مشكلتي والقير في آخر صفحة 92!! شكرا لكم

HANIBLAZER
23/07/2012, 01:36 PM
يا اخوان الله يستر عليكم وشهر مبارك على الجميع. المشكلة في الجير وحتى بعد التوضيب.
عندي تريل بليزر 2005 ماشي 157.000 كلم. غلطت زمان وخليت زيت الجير 70 ألف واحترق. لما غيرته بالوكالة قالولي ممكن يخرب. غيرنا ومشي الحال. وعلى ال 110 ألف غيرت وكله تمام كانت الأمور طيب لين قبل 3 شهور غيرت لل D ودعست بانزين مستعجل والجير تأخر بالغيار فنطت السيارة ونفس الليلة خبط الجير.
وديتها لوحاد اثق فيه ليوضبها واشتغلوا فيها حول الاسبوع وضبوها ب 5500 ريال!!
مافي 10 ايام اول مشوار خط لاحظت لما وقفت السيارة وجيت امشي مرة ثانية السيارة تنتع في الغيار من 1-2 ومن 2-3 كلمته وبحثوا ودوروا وخليتلهم هي 9 ايام قالوا البطيخة تبع الجير.(انا هنا لقيت من حقي انهم يتكلفوا التصليح لأنهم مانتبهوا من الاول وهم مغلين أصلا).
بعد جهد وانتظار جابوا واحدة ما ظبطت(كسرت مسنن حق ضخ الزيت) جابوا ثانية وغيروا المسنن والمشكلة لسه نفسها.
اول ما امشي اكثر من 30 دقيقة تنتع وبس اخليها تبرد تمشي تمام.
احد يعرف السبب؟ وهل هم مغلين علي ولازم يركبولي بطيخة جديدة؟

شكرا لكم
:good2: عندي الحل
انا نفس موديل سيارتك ونفس المشكلة اول ماتسخن اوقفها يبرد القير بكس وارجع امشي تاني الي صار معايا قبل اسبوعين انها خلطت موية مع زيت جير بكس وصار الجير بكس شاهي حليب فوديتها عند محل تصليح جيربكس غيرلي شي اسمو تنكة مدري قربة وفصلي لديتر الجير بكس عن اللديتر الرئيسي وخطو في المقدمة ووضبلي الجير بكس لانو كان يعلق معايا من 3 الا 4 والحين الوحش زي الفل ما شاء الله الموضوع كلفني بس الحمد الله ارتحت وبعد ما وضبتو رحت غسلت اللديتر حق المكينه عشان برضو خلط معاه زيت جير بكس والان كل شي تمام:D
التوضيب كلفني 2500 ريال والبطيخة مدري القربة مدري التنكة في اصلي ي2400 اعتقد وفي تجاري 5 نجوم ب600:D طبعا ركبت ال5 نجوم كلو كلفني 3100 مع فصل لديتر الجير بكس ووضعو امام الديتر الرئيسي

HANIBLAZER
23/07/2012, 01:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو مشكورين على الجهد الجبار متابعكم من الجزء الاول الله يعطيكم العافية كفيتو ووفيتو
نبدا بالاساله دحين :D:D:D معاي تريل بليزر 2005 LT بدون دبل
1- كل فترا وفتر تطلعلي نفس الاشارة في الصورة الي عند أخونا بوجدان ويقلي ضغط الزيت منخفض اطفأ المحرك واحيانا يطفي لحالو .
2- المكيف فل الفل بس اول ماشغل السيارة وهيا باردة يفصل الكمبرسر ويشتغل اول مامشي زي تمام شيكت على ضغط الفريون نظفت منظم الهوا وفي صوت هوا كانو يتفرغ او يتعبا كل ماشغلت المكيف وطفيتو من جهة العلبة الي على اليسار فوق داخل كبوت السيارة.
3 - الدواسة حق البنزين فيها نظام تقدم الدواسة وتراجعها داخل علقت عليا وهيا قريبة مني :redcar: كيف ارجعها.
ومشكورين ياشباب
ابغا اجابات يا شباب :confused::(:director:

anwar-1
27/07/2012, 01:05 AM
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
يا شباب عندي مشكله في المروحه والمكيف الخلفي يشتغل بعد 4 دقائق من تشغيل السياره
حدث هذا بعد تغير كمبرسر المكيف
السياره 2006 النوع الطويل 7 مقاعد
ولكم التحيه والشكر

asadx100
27/07/2012, 08:47 AM
السلام عليكم يا شباب

عندي سيارة بليزر طويل 2006

أمس كنت طالع بالسيارة على ال D و لما جيت ألف بالسيارة ما قبلت ال R

ما أخدت بالي من أن المؤشر بالطبلون واقف على ال N ,, نقلت الجير الى P من غير قصد

ولكن المفاجأة انه علق ولم يستجب لأي حركة وما فك الى الحين

وما أدري شو الحل

السيارة شغالة وتدور ,, ولكن الجير ما يتحرك عن ال P نهائي

تكفون اللي عنده خبرة بالموضوع يدلني ,,, جزاكم الله خيرا

قلم حبر
28/07/2012, 04:33 AM
السلام عليكم يا شباب

عندي سيارة بليزر طويل 2006

أمس كنت طالع بالسيارة على ال D و لما جيت ألف بالسيارة ما قبلت ال R

ما أخدت بالي من أن المؤشر بالطبلون واقف على ال N ,, نقلت الجير الى P من غير قصد

ولكن المفاجأة انه علق ولم يستجب لأي حركة وما فك الى الحين

وما أدري شو الحل

السيارة شغالة وتدور ,, ولكن الجير ما يتحرك عن ال P نهائي

تكفون اللي عنده خبرة بالموضوع يدلني ,,, جزاكم الله خيرا

ياغالي اذا كان القير معلق او مصلب بمعنى اصح ولا يتحرك بالتالي المشكله عندك في سلك القير والسالفه اقرب ورشه وتخليهم يحركو القير من تحت عشان تتاكد ان المشكله من الواير او سلك القير وترا السلك قيمته على حسب ماذكر ماتتعدى ميه ريال والشغل تقريبا نفس السعر

asadx100
28/07/2012, 07:51 AM
ياغالي اذا كان القير معلق او مصلب بمعنى اصح ولا يتحرك بالتالي المشكله عندك في سلك القير والسالفه اقرب ورشه وتخليهم يحركو القير من تحت عشان تتاكد ان المشكله من الواير او سلك القير وترا السلك قيمته على حسب ماذكر ماتتعدى ميه ريال والشغل تقريبا نفس السعر

جزاكم الله خيرا يا الغالي

انا ذهبت لورشة ,, وفعلا حركوه من تحت وقالولي

انه بسبب قطعة اسمها بوشينج خاصة بنقل الحركة من الجير للماكينة تقريبا

ويمكن تغييرها بس يفضل الأصلي حتى يكون عمرها وجودتها أطول

وقالولي انها قطعة صغيرة بلاستيك ولو مش موجودة ,, اجيب سيم كامل ,, بس ما عرفت اش هوة السيم

والله المستعان

asa030
28/07/2012, 06:08 PM
السلام عليكم
مساكم الله بالخير جميعا
يا اخوان انا لي فتره ادور على جنوط بليزر LT من 2006 وفوق تقريبا اللي يجي فيها خطوط سودا وما حصلت ياليت اللي عنده او خابر وين احصلها يقلي والله يجزاكم الف خير

rood53
31/07/2012, 01:21 AM

أخواني الكرام عندي استفسار عندي سيارة نوع انفوي 2009 السيارة بعد ما احميها وابداء في السير يطلع صوت عالي للمكينة زي صوت تثبيت مروحة المكينه في السيارات القديمة الى سرعة 40 وبعض الاحيان 60 ويروح الصوت وكمان لما اوقف عند الإشارات الطويله نفس الشي وبعد الأربعين يروح وعندي صديق يملك تريل بليزر وعنده نفس الشي يا ريت الي عندة فكرة عن الصوت هذا يفيدني ولكم فائق الإحترام و التقدير

بليزر 97
31/07/2012, 01:41 AM
الأخوة الكرام
أسعد الله أوقاتكم
شهركم مبارك وتقبل الله منكم الصيام والقيام
اخوكم عنده بليزر 97
انا من الجنوب ومفيش عندنا محلات قطع غيار له
لو الأخوة الأفاضل يدلونا على محلات قطع الغيار ال تبيع قطعه سواء تجارية او اصلية يعني المهم يفيدونا
بجدة أو الرياض او الدمام
أكون لكم من الشاكرين ولكم عندي دعوة بظاهر الغيب

ShArKx
31/07/2012, 07:50 AM

أخواني الكرام عندي استفسار عندي سيارة نوع انفوي 2009 السيارة بعد ما احميها وابداء في السير يطلع صوت عالي للمكينة زي صوت تثبيت مروحة المكينه في السيارات القديمة الى سرعة 40 وبعض الاحيان 60 ويروح الصوت وكمان لما اوقف عند الإشارات الطويله نفس الشي وبعد الأربعين يروح وعندي صديق يملك تريل بليزر وعنده نفس الشي يا ريت الي عندة فكرة عن الصوت هذا يفيدني ولكم فائق الإحترام و التقدير

عادي جداً, وما في مشكلة بس حاول لا تسخن السيارة
دق سلف, 1 دقيقة ومشي قبل لا توصل الحرارة الى الربع و ما يطلع الصوت

dabo
01/08/2012, 08:50 PM
شباب عندي بليزر 2006 LT
محتاج اعرف ورشه متخصصة في صيانة النوع ده من السيارات لاني صراحه لفيت كتير من يوم شريتةوما في حد ريحني وكمان محتاج اني اغير بعض الاكسسوارات الداخلية للسيارة والصدام الامامي لو حد يعرف مكان احصل فيع الديكورات الداخلية للابواب والصدام الامامي ومكان فيه صيانة كويسة وبسعر معقول يريت يخبرني طبعا انا موجود بالرياض زووالسيارة انا شايفها محترمة جدا وبتجمع بين السيارة الرياضيه والعائلية لكن خرابتها طفشتني يريت لو حد يعرف حد متخصص يفيدني وجزاكم الله كل خير

rood53
01/08/2012, 10:09 PM
الله يعطيك الف عافية أخوي ShArKx

بليزر 97
04/08/2012, 02:27 AM
الأخوة الكرام
أسعد الله أوقاتكم
اخوكم عنده بليزر 97
لو الأخوة الأفاضل يدلونا على محلات قطع الغيار ال تبيع قطعه سواء تجارية او اصلية يعني المهم يفيدونا
بجدة أو الرياض او الدمام

الوسامي
04/08/2012, 03:13 AM
السلام عليكم

انا حبيت انضم لهذه الرابطه المميزه
وعندي طبعا تريل بليزر 2005 LTZ خليجي شاص طويلدبل

TRBLZ LS
04/08/2012, 04:29 AM
طيب انا احببت ايضا ان انضم اليكم
معي بليزر 2008 ال اس
من البحرين

TRBLZ LS
04/08/2012, 04:32 AM
طيب يا شباب انا عندي مشكله
اذا اشغل السيارة
وادعس بنزين وهي واقفه
يطلع صوت متقطع من العادم

وعندي ايضا لمبة في الزاوية بجهة اليسار علامة i داخل دائرة
لما ادعس بريك او اخفف السرعه او ازيدها يطلع لي صوت تقطيع في الكفرات

وعندي ايضا اوقات لما اكون داعس 120 كأني داعس 80 ولا في سرعه
احس السيارة ثقيله نوعا ما

ياريت تفيدونا

tawfiq
05/08/2012, 02:59 AM

معي انفوي 2006

اتشرف بانظمامي لكم
اخونا ابن حلاسه
طرح مشكلة انا اعاني منها حاليا لا اعلم اذا وجد الحل ام لا
ارجو افادتي ولكم وافر التحية

بليزر 97
06/08/2012, 03:24 AM
الأخوة الكرام
أسعد الله أوقاتكم
اخوكم عنده بليزر 97
بجدة أو الرياض او الدمام

tawfiq
06/08/2012, 04:24 AM
الأخوة الكرام
أسعد الله أوقاتكم
اخوكم عنده بليزر 97
بجدة أو الرياض او الدمام

هلا اخوي
جدة مليانة قطع غيار في الصناعية سواءا شمال جدة او جنوبها
(الايام هذي حايس في الصناعية ابغى حل لمشكلتي )
اذا في قطعه معينة تبغى تشوف موجودة اعطينى اسمها وصورتها ورقمها
وراح اشيك واعطيك خبر ان شاء الله
ولك تحياتي

بليزر 97
07/08/2012, 02:34 AM
هلا اخوي
جدة مليانة قطع غيار في الصناعية سواءا شمال جدة او جنوبها
(الايام هذي حايس في الصناعية ابغى حل لمشكلتي )
اذا في قطعه معينة تبغى تشوف موجودة اعطينى اسمها وصورتها ورقمها
وراح اشيك واعطيك خبر ان شاء الله
ولك تحياتي

اخي الحبيب الله يكتب اجرك ويوفقك لما يحبه ويرضاه ويفرج كربك ويبسط رزقك
انا كنت عاوز اسأل عن الجوزات شفورليه بليزر موديل 97
شوفهالي بكام وفين موجودة والله يجزاك خير ولو تسألي معاك وين احصل بالضبط أي قطعة احتاجها للبليزر هذا الموديل , طبعا بتكلم عن الاجزاء الميكانيكية و الكهربائية فقط وليس البودي و الديكورات , لعلمي انها غير موجودة

والله يجزاك الجنة ويعت

ahmed_elfekhf
07/08/2012, 05:29 AM

اخوانى التريل بليزر لها نظام مختلف فى الريموت مع الضغط على الزر مره واحده يفتح باب السائق اما اذا تم الضغط مرتين متتاليتين على زرار الفتح يفتح الابواب كلها و الشنطه ايضا
اتمنى ان اكون قد افدتكم

Eng De Fa
07/08/2012, 08:18 PM
اخوانى التريل بليزر لها نظام مختلف فى الريموت مع الضغط على الزر مره واحده يفتح باب السائق اما اذا تم الضغط مرتين متتاليتين على زرار الفتح يفتح الابواب كلها و الشنطه ايضا
اتمنى ان اكون قد افدتكم

السلام عليكم ..
بداية رمضان مبارك عليك و على جميع أعضاء الرابطة الكرام ..
اخي العزيز أشكرك على ردك و تفاعلك ، ولكن المشكلة بأن الريموت نفسه لا يعمل بعد أن تم عمل جميع طرق البرمجة ، قد يكون الرسيفر فيه عطل او هنالك قطعة اخرى فيها مشكلة .. لا املك الوقت هذه الأيام لأصلاحها عندما أصلحه سأضع تجربتي بين أيديكم ان شاء الله .

blizer2003
08/08/2012, 03:22 PM
السلام عليكم
يشرفني الانضمام للمنتدي
ورمضان كريم عليكم جميعا
انا عندي استفسار انا عندي سيارة بليزر 2003 ltz بها مشكلة وهي عند الوقوف على ارض مرتفعة ينزل موشر ضغط الزيت الى الربع او الصفر مع العلم بأن الموشر طوال الوقت على النصف ويزداد عن النصف مع المشي وحتى المشى على ارض مرتفعة لاتوجد مشكلة المشكله تظهر عند الوقوف على ارض مرتفعة مع العلم تم تغير حساس الزيت ولم تحل وتم فحص كمبيوتر ولم يظهر شئ والعداد سليم في ورش قالت طرمبة الزيت وتحتاج لتغيرها فك المكينة كامله لوجود دبل بالسيارة وورشة اخرى قالت ممكن يكون المسورة التي تسحب الزيت من الكرتيرا ولا يضمنون شي ارجو الافادة

tawfiq
09/08/2012, 04:05 AM
اخي الحبيب الله يكتب اجرك ويوفقك لما يحبه ويرضاه ويفرج كربك ويبسط رزقك
انا كنت عاوز اسأل عن الجوزات شفورليه بليزر موديل 97
شوفهالي بكام وفين موجودة والله يجزاك خير ولو تسألي معاك وين احصل بالضبط أي قطعة احتاجها للبليزر هذا الموديل , طبعا بتكلم عن الاجزاء الميكانيكية و الكهربائية فقط وليس البودي و الديكورات , لعلمي انها غير موجودة

والله يجزاك الجنة ويعت

هلا اخوي
شيكت على محلات الصناعية والوكالة ولم اجد ضالتك ولكن وجدت لك محل اسمه الاميرة لقطع الغيار المستعمل بشارع المكرونة (الثمانين) موقعه بعد شارع حراء من الشمال وسئلته قال انه يمكن يكون لديهم بعض القطع
وهذا رقم جوالهم ابو رعد (0555566225)
تواصل معاهم والله يعينك

blizer2003
09/08/2012, 08:53 PM
السلام عليكم
يشرفني الانضمام للمنتدي
ورمضان كريم عليكم جميعا
انا عندي استفسار انا عندي سيارة بليزر 2003 ltz بها مشكلة وهي عند الوقوف على ارض مرتفعة ينزل موشر ضغط الزيت الى الربع او الصفر مع العلم بأن الموشر طوال الوقت على النصف ويزداد عن النصف مع المشي وحتى المشى على ارض مرتفعة لاتوجد مشكلة المشكله تظهر عند الوقوف على ارض مرتفعة مع العلم تم تغير حساس الزيت ولم تحل وتم فحص كمبيوتر ولم يظهر شئ والعداد سليم في ورش قالت طرمبة الزيت وتحتاج لتغيرها فك المكينة كامله لوجود دبل بالسيارة وورشة اخرى قالت ممكن يكون المسورة التي تسحب الزيت من الكرتيرا ولا يضمنون شي ارجو الافادة

بليزر 97
12/08/2012, 05:47 PM
هلا اخوي
شيكت على محلات الصناعية والوكالة ولم اجد ضالتك ولكن وجدت لك محل اسمه الاميرة لقطع الغيار المستعمل بشارع المكرونة (الثمانين) موقعه بعد شارع حراء من الشمال وسئلته قال انه يمكن يكون لديهم بعض القطع
وهذا رقم جوالهم ابو رعد (0555566225)
تواصل معاهم والله يعينك

الله يجزاك الجنة ويكتب اجرك ويرزقك من حيث لا تحتسب
مشكور اخي الفاضل على تعبك معي

سوبرتشارج
14/08/2012, 06:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

مبـآركـ عليكم الشهر .. وكل عام وانتم بخير < متأخر ومسبق

سعدت جدا يوم لقيت رابطه لـ ملآكـ البليزر والانفوي .. واشكركم واشكر القائمين على هذا الصرح

وآتشرف بـ أنضمآمي أليكم .. واتمنى تتقبلوني آخ معكم .. الله يجزآكم بـ آلف خير على المعلومآت القيمه

.
.

سوبرتشارج
14/08/2012, 06:45 AM
حبيت آطرح لكم تجربتي مع تغير { الجلب } لـ الأذرعه الاماميه .. اللي فوق وتحت

رحت الوكاله قالوـآ لآزم الذراع كآمل .. مآفي جلب الا تجآري

آول نوع جربته على قولته انها صناعه { سوريه } والثاني يقول صناعه { دبي } تجي فكرتون ابيض

صراحه شكيت بوضعه .. ولاكن السعر عجبني كان بـ 80 ريآل للجهه الوحده وانا اللي اخذهن واقرب ورشه

طلعن مآش للاسف .. بعد فتره بدت تطلع اصوات حديد يتطابق

والكفرات بدت تنمسح من الجهه الداخليه .. لان الكفرات تميل على برا

فـ آحذروآ منهن

~~

والنوع الثاني مكسيكي يجي لون اطرافها { اصفر } بصراحه ممتازه مآشآء الله

يعلم الله اني نسيت بكم سعرها لاكن ما يتعدا الـ 140 ريال للجهه الوحده

واكثر ما يكلف هو تركيب الجلب عند المخرطه .. ياخذ على الجهه الوحده 100 < فـ صنآعية آم الحمآم

~~

ولا تنسونا من صآلح دعائكم ..

سوبرتشارج
14/08/2012, 06:51 AM
السلام عليكم ..
بداية رمضان مبارك عليك و على جميع أعضاء الرابطة الكرام ..
اخي العزيز أشكرك على ردك و تفاعلك ، ولكن المشكلة بأن الريموت نفسه لا يعمل بعد أن تم عمل جميع طرق البرمجة ، قد يكون الرسيفر فيه عطل او هنالك قطعة اخرى فيها مشكلة .. لا املك الوقت هذه الأيام لأصلاحها عندما أصلحه سأضع تجربتي بين أيديكم ان شاء الله .

آسفين على المدآخله يآبعدي .. لآكن شيكـ على البطآريه عند محلآت { قص المفاتيح }

يمكن من البطآريه .. وجرب المفتآح الثآني لان يكون معه مفتاحين لاسلكي

موفق يآ آخوكـ ..

سوبرتشارج
14/08/2012, 08:00 AM
عندي مشكله فـ بليزر 2006 ls ..

يوم اشغل المكيف يرج المووتر .. وأذآ مشيت تختفي الرجه .. وترجع ترج اذا وقفت .؟!

علماً بأن الـ rpm آّذآ شغلت المكيف يكون متذبذب بين 500 و 550 وعند ما اوقف اكثر من 3 دقايق يكون 500

حتى لو رفعته لـ 600 دوره او حتى 700 مافي فرق .. اذا رفعت الريس الى 1000 دوره يصفى الموتر .؟!

لاكن آذآ طفيت المكيف 90% من الرجه تختفي .؟! ويرجع الـ rpm لـ 600 دوره !!

علماً:
*ان عندي صوت { حنه } من جهت المكينه المشهوره فـ البليزر و الانفوي < مآهو سببها .؟
* الموتر يصرف بنزين ولاحضت الشي هذا من شهرين تقريباً
*العزم مش ولا بد .. ضعيف نسباً عن قبل 3 شهور تقريباً
* بطء بـ الاستجآبه في دعسة البنزين حصلت معي مرتين >>
>>ادعس وماتستجيب الا بعد ثانيتين تقريباً تحس ان البنزين ما يوصل لـ المحرك < حصلت معي مرتين وانا اقومها من 10 كم/س تقريباً !

~~
آسف على الاطآله .. ذكرتها كلها لـ توقعي ان كل هالأمور مشتركه مع بعض
~~

آن شآء الله احصل عندكم الحل .. الله يوفكم و يجزآكم بـ الخـــــــــير

.
.

WWS
14/08/2012, 10:19 AM
عندي مشكله فـ بليزر 2006 ls ..

علماً بأن الـ rpm آّذآ شغلت المكيف يكون متذبذب بين 500 و 550 وعند ما اوقف اكثر من 3 دقايق يكون 500

حتى لو رفعته لـ 600 دوره او حتى 700 مافي فرق .. اذا رفعت الريس الى 1000 دوره يصفى الموتر .؟!

علماً:
*ان عندي صوت { حنه } من جهت المكينه المشهوره فـ البليزر و الانفوي < مآهو سببها .؟
>>ادعس وماتستجيب الا بعد ثانيتين تقريباً تحس ان البنزين ما يوصل لـ المحرك < حصلت معي مرتين وانا اقومها من 10 كم/س تقريباً !

~~
~~

.
.

آلبلآء من كرآسي آلمكينه
شيكهـآ
لمـآ تحط آلمؤتر بـ D ؤ تدعس على آلفرـآمل بؤه نفضه ( رجه )
ؤ لمـآ تحط على R ترؤح آلنفضه
ؤ ترؤح لمـآ تمشي طبيعي
ؤ آلتـآخير آؤ آلتهـآؤن بهـآ آلكرآسي ضرر كبير للمكينه
ؤ بديهي ينخفض آلضغط ؤ يرتفع بسبب حمل آلمكيف على آلمكينه

ؤ لؤ ترجع للجزء آلآؤل للرـآبطه بتلقى شرح مسؤيه عن آلكرـآسي مدعم بـآلصؤر لهـآ
ؤ شغلآت كثيره ؤ شرط آنك تطلع ملم إن شاء الله بشكل كـآمل بـآلآعطـآل آللي تؤـآجهك لآ سمح الله
سعر ـآلكرـآسي نزل بشكل كبير الحمدلله مدري ؤيش سببه
يترـآؤح من 200 تقريبـآ آلى 350 ريـآل
بؤه نؤعين آسترآلي حديده ذهب ؤ آلآميريكي حديد آسؤد
آلـ 200 حسب آفـآده حدآ آلآصدقـآء آخذهـآ من محل بصنـآعيه آلنسيم ؤ عليهـآ GM ؤ آلعهده على آلرـآؤي
آلمحل آسمؤه آلرسـآم

ؤ صؤت آلمرؤحه يرؤح ؤ يجي هذـآ آلكلتش طبيعي جدـآ
ؤ آلنقـآط آللي بعده آلصرفيه ؤ آلضعف ترؤح بعد تغير آلكرـآسي إن شاء الله

هذـآ ؤ الله آعلم

anwar-1
14/08/2012, 11:08 AM
حبيت آطرح لكم تجربتي مع تغير { الجلب } لـ الأذرعه الاماميه .. اللي فوق وتحت

رحت الوكاله قالوـآ لآزم الذراع كآمل .. مآفي جلب الا تجآري

آول نوع جربته على قولته انها صناعه { سوريه } والثاني يقول صناعه { دبي } تجي فكرتون ابيض

صراحه شكيت بوضعه .. ولاكن السعر عجبني كان بـ 80 ريآل للجهه الوحده وانا اللي اخذهن واقرب ورشه

طلعن مآش للاسف .. بعد فتره بدت تطلع اصوات حديد يتطابق

والكفرات بدت تنمسح من الجهه الداخليه .. لان الكفرات تميل على برا

فـ آحذروآ منهن

~~

والنوع الثاني مكسيكي يجي لون اطرافها { اصفر } بصراحه ممتازه مآشآء الله

يعلم الله اني نسيت بكم سعرها لاكن ما يتعدا الـ 140 ريال للجهه الوحده

واكثر ما يكلف هو تركيب الجلب عند المخرطه .. ياخذ على الجهه الوحده 100 < فـ صنآعية آم الحمآم

~~

ولا تنسونا من صآلح دعائكم ..

اخي انتبه المكسيكي ركبته وخرب خلال 4 شهور ومسح الكفرات الاماميه واخيرا ركبت الاصلي

وادي النخلة
14/08/2012, 01:39 PM
[QUOTE=سوبرتشارج;8627495]عندي مشكله فـ بليزر 2006 ls ..

علماً:

~~
~~

.

basel2008
15/08/2012, 07:54 AM
السلام عليكم
ياأخوان ياريت تساعدوني بأسرع وقت
سيارتي تريل بليزر 2002
قبل فتره غيرت مكينه (طبعا مستعمله تشليح)
وكان فيه حراره وقالي الميكانيكي غير كلتش المروحه وغيرته بنوع امريكي 530 ريال
بس المشكله ماانحلت وتبين ان المشكله من المكينه وحلينها وخلاص
ولاكن المصيبه ان بعد يوم اشتغلت لمبة(( شيك انجن)) ورحت فحص وطلع ان المشكله بالمروحه ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
طيب الكلتش جديد !!! ممكن تكون مشكلة كهرباء ؟؟؟ الحراره تمام بس لاحظت انه بعد ماولعت اللمبه صار صوت المروحه عالي مره ..........
ساعدوني بسرعه ياشباب

kaiser
16/08/2012, 02:14 PM
السلام عليكم يا شباب
وكل عام وانتو بخير قبل الزحمه
انا الحمد لله من اسبوع اشتريت بليزر 2007 استخدام امريكي من معرض وعليها ضمان خمس سنوات ماكينه وجربوكس .. الخ ،، وقبل ما اشتريها فحصتها فحص كامل كمبيوتر وبودي والحمد لله ما طلع فيها اي شئ .
ولكن بعد ما اشتريتها واخذتها اشتغلت معي لمبة تشيك انجن ولكن بالليل بنفس اليوم ذهبت الاشارة بعد ذلك غيرت زيوت السيارة كلها وايضا سير الماكينة .
باليوم التالي اشتغلت اللمبة مره اخرى وبعد ذلك بيوم ذهبت ولكن الاشارة من يومين رجعت ولما تذهب ،، مع العلم انه ولله الحمد لايوجد اي صوت بالسيارة وجميع العدادات طبيعيه وانا سألت واحد من المعرض اللي شريتها منه قلي طبيعه هذه الاشارة بسبب تغيير البنزين وانا صراحة ما عندي وقت اروح افحصها كمبيوتر .

سؤالي الان هل يوجد اي ضرر على السيارة اذا اجلت فحصها الى بعد العيد مع العلم ولله الحمد لا يوجد اي صوت بالسيارة نهائيا ولا اي مشكله

وشكرا لكم

tawfiq
17/08/2012, 01:46 AM

طرحت مشكلتي قبل فترة حيث كان لدي المساحات والمويه تشتغل بدون ما اشغلها طبعا السيارة انفوي 2006
والحمد لله انحلت المشكله بعد ما راجعت دكاترة الصناعيه بجدة وهذي الحكايه

انقسمو الدكاترة :D في حل المشكله الى قسمين كالتالي:
ذراع المجموعه (حقت المساحات ومثبت السرعه) يحتاج تغيير
ماتور المساحات (الدنمو) يحتاج تغيير
قلت اجرب الاول واخذت ذراع المجموعه طبعا مافي في الوكالة واخذت من قطع الغيار المستعمله وفكينا الذراع وحطينا البديل وياليل ما اطولك المشكله زي ما هي :mad:اشغل السيارة تشتغل المساحات.
قلنا نجرب الخيار الثاني واخذت ماتور المساحات وايضا مافي في الوكالة واخذت من قطع الغيار المستعمل (250 ريال ) ورحت الورشة قالو التركيب ب(300 ريال):eek:
قلت ما فيها خليني ادخل على اليوتيوب ونبحث لقيت انه فكها سهل جدا :good2:وما يأخذ نصف ساعه
وبحمد الله فكيتها وركبت البديل
والان كل شئ تمام وانحلت المشكله :good::p

ddd591
17/08/2012, 07:10 AM
أحب أنضم إلى الرابطه عندي بليزر موديل 2007 بدون دبل
وعندي مشكلة في المكيف إذا تركت دعس البنزين ينطفي الفريون والعكس صحيح وديتها لمحل ورشه بالصناعية فحصها قال عندك الكمبروسر يحتاج تبديل

تابعت موضوع الرابطة في الجزء الأول الى حد 600 مشاركة ولم أجد المشاركات مدعمه بالصور لقطع الغيار كثير إلا فقط في الدفرنش وعمود الكردانه وطريقة تنظيف منظم الهواء وبعض البكرات

أخواني في مصطلحات وأسماء قطع أنا مو فاهمها مثل القزور مالمقصود منها ؟؟

والشيء الثاني لماذا لايوجد أقسام فرعية للمنتدى
مثل القسم الكهربائي والقسم الميكانيكي وقسم للقطع الغيار وغيره

ألاحظ حشر الإستفسارات في موضوع واحد متعب جدا خاصة للي يريد يتابع من البداية
شاكرين لكم هذا مو إنتقاد فقط مجرد رأي
والله يعطيكم العافيه

WWS
17/08/2012, 10:18 AM
أحب أنضم إلى الرابطه عندي بليزر موديل 2007 بدون دبل
وعندي مشكلة في المكيف إذا تركت دعس البنزين ينطفي الفريون والعكس صحيح وديتها لمحل ورشه بالصناعية فحصها قال عندك الكمبروسر يحتاج تبديل

تابعت موضوع الرابطة في الجزء الأول الى حد 600 مشاركة ولم أجد المشاركات مدعمه بالصور لقطع الغيار كثير إلا فقط في الدفرنش وعمود الكردانه وطريقة تنظيف منظم الهواء وبعض البكرات

أخواني في مصطلحات وأسماء قطع أنا مو فاهمها مثل القزور مالمقصود منها ؟؟

والشيء الثاني لماذا لايوجد أقسام فرعية للمنتدى
مثل القسم الكهربائي والقسم الميكانيكي وقسم للقطع الغيار وغيره

ألاحظ حشر الإستفسارات في موضوع واحد متعب جدا خاصة للي يريد يتابع من البداية
شاكرين لكم هذا مو إنتقاد فقط مجرد رأي
والله يعطيكم العافيه

لؤ آن آلكمبؤرسر معطؤب ؤ به بلآء كـآن مـآيشتغل
مـآعليك من آلؤرش آلعلآمه ذؤلي
آؤل شيء نظف آلثرؤتل ؤ إن شاء الله آلآمؤر تمـآم
ؤ بعدهـآ لكل حـآدث حديث
ؤ فيه بخـآخ تنظيف جربته قبل كم يؤم
آخذته من سـآكؤ
Carb Cleaner
تنظيف قؤي ؤ بسرعه ينشف
طبعـآ عندهم آكثر من شركه لهـآلبخـآخ

ؤ طلقت بخـآخ Ac Delco بــآلثلآث :p:p
بسبب رـآئحته آلنفـآثه آلكريهه آللي تعلق بـآليد ؤ آلملآبس لآ لمسهــآ
لآني لآفك آلثرؤتل ؤ آنظفه برـآ آلمكينه
مع حسـآس Mass Air Flow

’’,,’’

ؤ بخصؤص آلصؤر ؤ آلشرؤحـآت
آلبعض يجي ينطل مشكلته ؤ ينتظر تنحل ؤ يقؤل مع آلسلآمه
بعد مـآيجيه آلعلم آلآكيد مع شرح ؤـآفي متعؤب عليه من حدـآ آلآعضـآء
آللي ؤـآجهته آلمشكله آؤ لديه درـآيه ؤ معرفه
ؤلآ يكلف نفسه برد ؤيش هؤ صـآر معه
بعدهـآ يجيك مرتن آخرى ؤ نفس آلآؤله
لكن الله يرحم آلحـآل

’’,,’’

صؤره للقزؤز آلبليزر ؤآلآتفؤي
مؤجؤده بمخرج آلكربؤن ؤهؤ حلقه آلؤصل بينهآ ؤ بين آلشكمآن ؤ تؤـآبعه

ؤ الله يؤفق آلجميع لمـآ يحب ؤ يرضى
هذـآ ؤ الله آعلم

Eng De Fa
17/08/2012, 06:58 PM
تقبل الله طاعاتكم جميعاً ،،، و كل عام و أنتم بخير ، عساكم من عواده

ddd591
18/08/2012, 04:23 PM
قبل الناس والزحمه ومن العايدين ومن الفايزين إن شاء الله أخواني انا غسلت مكينة السيارة بديزل واول مره أفعلها وآخر مره إن شاء الله وبعد مامشيت بيها وعطيتها الدعسه ووصلت البيت شفت دخان يطلع من المكينه وأفتح الكبوت وأطفى ء السياره بسرعه
والحين ياشباب كيف أزيل أثر هالديزل على المكينه
والآن حرمت أروح إلى هالمغسله

بليرز2005
19/08/2012, 04:55 AM
عادي كلها لم يتبخر الديزل ويروح الدخان لاكن لا تستخدم الديزل مره ثانيه لانه راح تنشف الاسلاك والموصير ولايات وتتكسر

المسافر2002
19/08/2012, 07:51 PM
من العايدين والفايزين اخواني المبلزريين
معليش على الانقطاع كل هذه المده بحكم العمل والسفر خارج المملكه اعذروني اخواني الاعزاء ...
عزيزي واخي الفاضل / اذا كان ولابد من غسيل المكينه فالافضل ان تغسلها بالماء الحلو والصابون وانا في نظري تركها افظل انفخها بالهواء وازالة الاتربة عنها فقط هذا من نظري والاخوة بيفيدوك افضل مني وشكراً

اخوكم المبلزر الصغير / المسافر 2002

blizer2003
21/08/2012, 06:08 PM
انا عندي استفسار انا عندي سيارة بليزر 2003 ltz بها مشكلة وهي عند الوقوف على ارض مرتفعة ينزل موشر ضغط الزيت الى الربع او الصفر مع العلم بأن الموشر طوال الوقت على النصف ويزداد عن النصف مع المشي وحتى المشى على ارض مرتفعة لاتوجد مشكلة المشكله تظهر عند الوقوف على ارض مرتفعة مع العلم تم تغير حساس الزيت ولم تحل وتم فحص كمبيوتر ولم يظهر شئ والعداد سليم في ورش قالت طرمبة الزيت وتحتاج لتغيرها فك المكينة كامله لوجود دبل بالسيارة وورشة اخرى قالت ممكن يكون المسورة التي تسحب الزيت من الكرتيرا ولا يضمنون شي ارجو الافادة هل لتغير طرومبة الزيت يلزم انزال المكينة من السيارة
http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/quote.gif (http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=8613029)

lahoom
22/08/2012, 11:54 AM

كل عام وانتم بخير
استشاره بليزر 2004 امريكي المكينه تنقص زيت هل الاجدى توضيبه او شراء مكينه ووين احصل المكاين
ولكم جزيل الشكر

Eng De Fa
22/08/2012, 08:42 PM
أخواني الكرام ، السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أتمنى أن تكونوا بأتم الصحة و العافية ..
من المعروف بأن مواقع التواصل الأجتماعي أصبحت منتشرة بين الجميع و باتت تستخدم بشكل يومي ، لذلك قمت بعمل صفحة للرابطة على موقع Facebook لتسهيل التواصل و تبادل الخبرات ، أرحب بكم في صفحتكم على الرابط :

https://www.facebook.com/Trailvoy
:type::type::type::type::)

ahmed_elfekhf
23/08/2012, 01:31 PM
من المعروف بأن مواقع التواصل الأجتماعي أصبحت منتشرة بين الجميع و باتت تستخدم بشكل يومي ، لذلك قمت بعمل صفحة للرابطة على موقع Facebook لتسهيل التواصل و تبادل الخبرات ، أرحب بكم في صفحتكم على الرابط :

thanks a lot

Eng De Fa
23/08/2012, 03:34 PM
thanks a lot

No Need :)

ddd591
24/08/2012, 08:06 AM
بداية وفجأة انطفئت سيارتي بعد ان أضاءت لمبة البطارية ولكن بعد التشغيل ذهب إضاءة اللمبة للبطارية وقمت بعمل مشوار بالسيارة لمسافة 800 كلم وفجأة أنطفئت وقمت بعمل إشتراك للسيارة وبعد مسافة 5 كلم أنطفت السيارة وأضاءت لمبة تصليح الفرامل abs وبعدها قمت بعمل إشتراك ولافائدة لايوجد أي شحن نهائيا لاصوت السلف ولا أي صوت او لمبة عند التشغيل
وذهبت بها الى الكهربائي بنقل السيارة بسطحه وقام بعمل شحن بالماكينه للبطارية وقام برفع زجاج السيارة ولكي يضع القير على وضعية n وهي من فوق سيارة السطحه

إيش مشكلة السيارة ؟ هل لي بالمساعده ؟

fawaz204
24/08/2012, 03:26 PM
بداية وفجأة انطفئت سيارتي بعد ان أضاءت لمبة البطارية ولكن بعد التشغيل ذهب إضاءة اللمبة للبطارية وقمت بعمل مشوار بالسيارة لمسافة 800 كلم وفجأة أنطفئت وقمت بعمل إشتراك للسيارة وبعد مسافة 5 كلم أنطفت السيارة وأضاءت لمبة تصليح الفرامل abs وبعدها قمت بعمل إشتراك ولافائدة لايوجد أي شحن نهائيا لاصوت السلف ولا أي صوت او لمبة عند التشغيل
وذهبت بها الى الكهربائي بنقل السيارة بسطحه وقام بعمل شحن بالماكينه للبطارية وقام برفع زجاج السيارة ولكي يضع القير على وضعية n وهي من فوق سيارة السطحه

إيش مشكلة السيارة ؟ هل لي بالمساعده ؟
كل عام وانت بالف خير اذا تم تغير بطارية ونفس المشكلة في المشكلة من الدينمو لا يشحن

fawaz204
24/08/2012, 03:28 PM

كل عام وانتم بخير
استشاره بليزر 2004 امريكي المكينه تنقص زيت هل الاجدى توضيبه او شراء مكينه ووين احصل المكاين
ولكم جزيل الشكر
عزيزي وضبها احسن من تركيب مكينة لا تعرف عنها ولكن عزيزي انتبة وضبها في ورشة ممتازة

alhilalif
24/08/2012, 10:22 PM
ياشباب كل عام ونتو بخير أبغ منكم مساعدة اذا امكن انا غيرت كلتش مروحة وبلغ جديد وصيخت الرديتر ولاكن المشكلة مازالت ان الحرارة ترتفع في الزحام وعندي الاربي ام على واحد المفروض يكون تحت الواحد مثل السيارات الاخرى الفزعة ياشباب من كثر ماتعبت من الورش ونصب هم لجات لكم ان شاء الله ألقا الحل هنا. وجزاكم الله كل خير

alhilalif
24/08/2012, 10:23 PM
هل مرت عليكم ياشباب لمن تعبو بنزين التناكي مليان هواء ايش الحل

الخالدي9111
25/08/2012, 12:33 PM
السلام عليكم

انا عندي بليزر 2006 طويل ولعت لمبة abs والهاند بريك مع العلم اني مغير القماشات من شهر وتمام

123google
26/08/2012, 03:24 PM
هل مرت عليكم ياشباب لمن تعبو بنزين التناكي مليان هواء ايش الحل

هل تتكرر معك بشكل دائم ؟
اوقات تكون السياره بارده بالصباح ممكن يكون في هوا شي بسيط بس كل فتره وفتره

لكن لو كان الهوا بشكل دائم تأكد انه مافي شق بتانكي البنزين ،
لانه احتمال يكون في كسر بعنق التانكي وهالشي سبق حصل معي

للتأكد عبي السياره فل بنزين و وقفها على طلعه تكون وجهيتها مرتفعه و شوف تحتها في بنزين أو لا ،

ابوعابد 111
26/08/2012, 07:07 PM
السلام عليكم اخواننا المكشاتيه عندي لمبه مخوفتني طلعت لي بعد ماظغطت بريك بقوه وانا مسرع بعد مامشيت طلعت لي لمبة المكينه الصفرا وفصلت اصبع البطاريه وراحت وبعد يومين طلعلي مره ثانيه وانا متأكد انها من البريك لاكن وش الحل بهالمشكله وشكراا....

mousa55
27/08/2012, 12:16 PM
السلام عليكم

يا إخوان أنا عندي مشكلتين الا وهي

1. المكيف الخلفي مايطلع هواء أبدا اللمبه البرتقاليه تشتغل بس ما في هوا يطلع أبد اللي مرت عليه هالمشكله يفيدنا واللي يعرف رقم الفيوز بالظبط حق المكيف الخلفي لا يبخل علينا

2. عندي أيضا أنوار الضباب ما تشتغل ، حيث اني جربت اللمبات ابشبكها مباشره على الباطاريه طلعت شغاله
مدري هي المشكله بالزر حق انوار الضباب ولا في الفيوز حقه فاللي يدل رقم الفيوز حق انوار الضباب لا يبخل علينا

وجزاكم الله خير

ناجي مراد
27/08/2012, 02:55 PM
السلام عليكم
عندي يا أخوان بليزر 2005 ستة سلندر شريته من شهر وحاب أعرف منكم كيف إستهلاك البنزين لأني عبيت التانك في الرياض ويادوب وصلني الدمام يعني بالكتير 500كم, هل هذا عادي؟ مع العلم أني بأستخدم بنزين 95.أفيدوني أفادكم الله.

جمع تكسير
27/08/2012, 09:51 PM
السلام عليكم شباب وعيدكم مبارك

حبيت اسئل عن مساعدات الشنطه الخلفيه كم سعرهم وهل فيه انواع جيده لسيارات ثانيه تركب على البليزر ؟؟

alhilalif
27/08/2012, 11:58 PM
هل تتكرر معك بشكل دائم ؟
اوقات تكون السياره بارده بالصباح ممكن يكون في هوا شي بسيط بس كل فتره وفتره

لكن لو كان الهوا بشكل دائم تأكد انه مافي شق بتانكي البنزين ،
لانه احتمال يكون في كسر بعنق التانكي وهالشي سبق حصل معي

للتأكد عبي السياره فل بنزين و وقفها على طلعه تكون وجهيتها مرتفعه و شوف تحتها في بنزين أو لا ،

جربت الطريقة مافي كسر ان شاء الله والهوء بزيادة ماتقدر تعبي الا خفيف جداً

alhilalif
27/08/2012, 11:59 PM
ياشباب كل عام ونتو بخير أبغ منكم مساعدة اذا امكن انا غيرت كلتش مروحة وبلغ جديد وصيخت الرديتر ولاكن المشكلة مازالت ان الحرارة ترتفع في الزحام وعندي الاربي ام على واحد المفروض يكون تحت الواحد مثل السيارات الاخرى الفزعة ياشباب من كثر ماتعبت من الورش ونصب هم لجات لكم ان شاء الله ألقا الحل هنا. وجزاكم الله كل خير

وينكم ياشباب

WWS
28/08/2012, 12:45 AM

ؤضع آلمؤتر طبيعي 10000000 % إن شاءالله
من نـآحيه آلحرـآره ؤ من نـآحيه آلضغط
ؤ آلحرـآره ترتفع بـآلزحمه بسبب آلجؤ ؤ حرـآره آلسيـآرـآت ؤ نسبه آلهؤـآء آلمصتدم بؤجه آلمؤتر قليل من آلزحمه
ؤ تبي ترتـآح لآصرت بزحمه
غير آلؤضعيه لـ N ؤ آدعس على آلبنزين شيء بسيط ؤ آستمر شؤي عليه ؤ شؤف كيف تنزل آلحرـآره ؤ آلسبب سرعه دؤرـآن آلمرؤحه

للكل نصيحه
كثره آلؤسؤسه ؤ آلتدقيق آلشديد بـآلمؤتر يضره ؤ تزيد آلآعطـآل
لكن ترؤح تحؤرف به ( تتعبث فيه ) بـآلؤرش ؤ هؤ سليم

هذـآ ؤ الله آعلم

ddd591
28/08/2012, 11:35 AM

لاتضيعونا خلونا هنا أحسن نخاف نتشتت:(

والفيس بوك حق تعارف ولاتستطيع تحرير النصوص:D

كل عام وانت بالف خير اذا تم تغير بطارية ونفس المشكلة في المشكلة من الدينمو لا يشحن

عزيزي مافهمت عليك ممكن توضح لي ؟ ولا عليك أمر

fawaz204
29/08/2012, 09:02 AM
لاتضيعونا خلونا هنا أحسن نخاف نتشتت:(

والفيس بوك حق تعارف ولاتستطيع تحرير النصوص:D

عزيزي مافهمت عليك ممكن توضح لي ؟ ولا عليك أمر
عزيزي قصدي اذا كنت غيرت البطارية تبع السيارة جديدة ونفس المشكلة فتكون المشكلة من الدينمو الي يعبي من البطارية ممكن تتاكد من بذهاب الى اي بشري تغير بطاريات يفحصلك الكهرباء تبعة بس الاغلب من الدينمو

shelboo21231
29/08/2012, 12:41 PM
السلام عليكم

يا إخوان أنا عندي مشكلتين الا وهي

1. المكيف الخلفي مايطلع هواء أبدا اللمبه البرتقاليه تشتغل بس ما في هوا يطلع أبد اللي مرت عليه هالمشكله يفيدنا واللي يعرف رقم الفيوز بالظبط حق المكيف الخلفي لا يبخل علينا

2. عندي أيضا أنوار الضباب ما تشتغل ، حيث اني جربت اللمبات ابشبكها مباشره على الباطاريه طلعت شغاله
مدري هي المشكله بالزر حق انوار الضباب ولا في الفيوز حقه فاللي يدل رقم الفيوز حق انوار الضباب لا يبخل علينا

وجزاكم الله خير

فيوز المكيف الخلفي موجود في علبة الفيوزات تحت كرسي الراكب خلف السائق مباشرة ، وأسمه HVAC B .

أفحص توصيله بالمقاومة الكهربائية أو بالنظر لكن لا تنس بعد تركيب الفيوز أن تترك المفتاح في وضع ON لدقيقتين على الأقل ثم تشغل السيارة والمكيف .

بالنسبة للأنوار شيك فيوزات FOG LIGHTS على المخطط داخل علبة الفيوزات. مع العلم أن لوحة تحكم الضوء تباع كاملة ويمكن إصلاح بعض مكوناتها.

بالتوفيق إن شاء الله

سوبرتشارج
29/08/2012, 03:15 PM
آلبلآء من كرآسي آلمكينه
شيكهـآ
لمـآ تحط آلمؤتر بـ D ؤ تدعس على آلفرـآمل بؤه نفضه ( رجه )
ؤ لمـآ تحط على R ترؤح آلنفضه
ؤ ترؤح لمـآ تمشي طبيعي
ؤ آلتـآخير آؤ آلتهـآؤن بهـآ آلكرآسي ضرر كبير للمكينه
ؤ بديهي ينخفض آلضغط ؤ يرتفع بسبب حمل آلمكيف على آلمكينه

ؤ لؤ ترجع للجزء آلآؤل للرـآبطه بتلقى شرح مسؤيه عن آلكرـآسي مدعم بـآلصؤر لهـآ
ؤ شغلآت كثيره ؤ شرط آنك تطلع ملم إن شاء الله بشكل كـآمل بـآلآعطـآل آللي تؤـآجهك لآ سمح الله
سعر ـآلكرـآسي نزل بشكل كبير الحمدلله مدري ؤيش سببه
يترـآؤح من 200 تقريبـآ آلى 350 ريـآل
بؤه نؤعين آسترآلي حديده ذهب ؤ آلآميريكي حديد آسؤد
آلـ 200 حسب آفـآده حدآ آلآصدقـآء آخذهـآ من محل بصنـآعيه آلنسيم ؤ عليهـآ GM ؤ آلعهده على آلرـآؤي
آلمحل آسمؤه آلرسـآم

ؤ صؤت آلمرؤحه يرؤح ؤ يجي هذـآ آلكلتش طبيعي جدـآ
ؤ آلنقـآط آللي بعده آلصرفيه ؤ آلضعف ترؤح بعد تغير آلكرـآسي إن شاء الله

هذـآ ؤ الله آعلم

بشرنا عنكـ يآ آخوي .. العذر والسموحه على التأخير

وبيض الله وجهكـ والله يجزآكـ بـ الخـــــــير يآبعدي .. عز الله مآقصرت

يعلم الله اني مآصلحتها الا امس وكنت بـ الشرقيه

رحت لورشه وجرب طريقه حلوه آلآ وهي :

جاب لي العفريته الكبيره الحمرا ويحطها تحت المكينه ويرفعها شوي وراحت الرجه ..

وآخذت الكراسي السود { يقال انها امريكيه اصليه } بدون كرتون وبدون اي شي جايه كذا سفري

الكرسين بـ 430 ريال .. حصلتهن فـ محل اسمه المغلوث < في الشرقيه

و في اوتوستار الواحد حول الـ 340 ريال ..

الله ينور على بصرك وبصيرتك يا بعدي و يجزاكـ بـ الخـــير

.
.

سوبرتشارج
29/08/2012, 03:19 PM
اخي انتبه المكسيكي ركبته وخرب خلال 4 شهور ومسح الكفرات الاماميه واخيرا ركبت الاصلي

لاحول ولا قوة الا بـ الله ذـآ التجآر مآيخآفون ربهم .. الله يعوضنا بـ خير منهن ان شا الله

يا ليت يا اخوي تعطينا وصف عن الامريكيه وسعرها .. عشان الكل يستفيد

وسآمحنا يا بعدي على التاخير والله يجزاكـ الف خير على النصيحه

.
.

هجارس
30/08/2012, 07:40 AM
للبيع لوحه مميزه ا م س 5 5 5 5
عليها سوم 2000التواصل علي الخاص

ddd591
31/08/2012, 02:48 PM
عزيزي قصدي اذا كنت غيرت البطارية تبع السيارة جديدة ونفس المشكلة فتكون المشكلة من الدينمو الي يعبي من البطارية ممكن تتاكد من بذهاب الى اي بشري تغير بطاريات يفحصلك الكهرباء تبعة بس الاغلب من الدينمو

لا من البطارية رأيت مؤشر البطارية باللون الأبيض:D

ddd591
31/08/2012, 03:52 PM
فيوز المكيف الخلفي موجود في علبة الفيوزات تحت كرسي الراكب خلف السائق مباشرة ، وأسمه HVAC B .

أفحص توصيله بالمقاومة الكهربائية أو بالنظر لكن لا تنس بعد تركيب الفيوز أن تترك المفتاح في وضع ON لدقيقتين على الأقل ثم تشغل السيارة والمكيف .

بالنسبة للأنوار شيك فيوزات FOG LIGHTS على المخطط داخل علبة الفيوزات. مع العلم أن لوحة تحكم الضوء تباع كاملة ويمكن إصلاح بعض مكوناتها.

بالتوفيق إن شاء الله

هل تقصد هالصندوق اللي عليه علامة القفل؟
https://lh3.googleusercontent.com/-fRt9iA1XGdA/UECr4QmVIBI/AAAAAAAAAN0/raeKLDCI-aI/s220/%D8%B5%D9%86%D8%AF%D9%88%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D9%8 1%D9%8A%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%AA%20%D8%AA%D8%AD%D8% AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%A8%20%D8%A7 %D9%84%D8%AE%D9%84%D9%81%D9%8A%5B1%5D.jpg

ddd591
31/08/2012, 07:57 PM
مع احتراني ﻷجنيع اﻷخوان اللي يسألةن عن أرقام فيوزات عندكم كتيب دليل المستخدم للسياره

جمع تكسير
01/09/2012, 11:45 AM
الأخوة الكرام
أسعد الله أوقاتكم
اخوكم عنده بليزر 97
بجدة أو الرياض او الدمام

اي شي تبيه دق علي وحاضر يالغالي اعطيك الاسعار الافضل

mousa55
01/09/2012, 03:14 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا عندي انفوي 2005 تواجهني مشكله غريبه تحدث بين فته واخرى يعني مو دايما وهي لما تكون السياره على ال N او ال D مرات اشوف عداد الRPM نزل مره وحده والسياره تبغى تطفي لمدة ثواني معدودة وبعدين ترجع مره ثانيه عادي مافي شي ، مره وحده طفت فيها السياره .
فاللي عنده فكره عن هالمشكله لا يبخل علينا وجزاكم الله خير الجزاء

WWS
02/09/2012, 12:22 AM
بشرنا عنكـ يآ آخوي .. العذر والسموحه على التأخير

وبيض الله وجهكـ والله يجزآكـ بـ الخـــــــير يآبعدي .. عز الله مآقصرت

يعلم الله اني مآصلحتها الا امس وكنت بـ الشرقيه

رحت لورشه وجرب طريقه حلوه آلآ وهي :

جاب لي العفريته الكبيره الحمرا ويحطها تحت المكينه ويرفعها شوي وراحت الرجه ..

وآخذت الكراسي السود { يقال انها امريكيه اصليه } بدون كرتون وبدون اي شي جايه كذا سفري

الكرسين بـ 430 ريال .. حصلتهن فـ محل اسمه المغلوث < في الشرقيه

و في اوتوستار الواحد حول الـ 340 ريال ..

الله ينور على بصرك وبصيرتك يا بعدي و يجزاكـ بـ الخـــير

.
.

آمريكيه بـ 215 ؟؟ غـآليه
GM نزلت سعرهـآ
الله يعؤض عليك
ؤ محل آلمغلؤث تعـآملهم حلؤ كنت آتعـآمل معهم آللي بـآلخبر ؤ قفلؤ ؤلآ آدري ؤين رـآحؤ
ؤ آلآن آتعـآمل مع عـآلم آلقطع عن طريق آلجؤـآل آعلمؤه ؤيش آبي ؤ آحؤل له آلفلؤس ؤ يرسلهن لي بــآلبريد آلسعؤدي لين آلقصيم آؤ آلزلفي آؤ آلريـآض
مع آنؤه فيه محلآت آتعـآمل معهم بـآلريـآض ؤلآ آحصل آللي آبيه
عـآلم آلقطع على آسمه عـآلم عندؤه خيـآرـآت كثيره
لآحد يظن آني لهدرجه آطلب للبليزر لآ لآ :D
مؤـآتر لي ؤ لآخؤـآني ؤ لآ آخؤيـآي

لاحول ولا قوة الا بـ الله ذـآ التجآر مآيخآفون ربهم .. الله يعوضنا بـ خير منهن ان شا الله

يا ليت يا اخوي تعطينا وصف عن الامريكيه وسعرها .. عشان الكل يستفيد

وسآمحنا يا بعدي على التاخير والله يجزاكـ الف خير على النصيحه

.
.

آلجلد آفضل نؤع آشؤفه ؤ آرشحه
آلسؤري
مع آنه بؤه كثير جلد سؤريه
بس هذـآ غير
فيه على 180 طقم
ؤ فيه بـ360
ؤ فيه 230
آلآن لي مركبهن آكثر من سنه ؤ نصف
آخذت آم 360
صنـآعه سؤريه مغلفه ؤ مشحمه
مؤجؤده عند محل بـآصقر بـآلصنـآعيه آلقديمه
شـآرع آلجمعيه مقـآبل آلتقؤى جنب بـآقـآدر آلجديد ؤ آنت متجه غرب

هذـآ ؤ الله آعلم

ناجي مراد
02/09/2012, 08:33 AM
السلام عليكم
سألت يا أخوان سؤال سهل لكن بدون رد حتى الأن, أرجو المساعدة.
كيف معدل أستهلاك البنزين اسيارة بليزر 2005؟ وشكرا مقدما.

fawaz204
02/09/2012, 11:21 AM
السلام عليكم
بنسبة لي يا عزيزي في السفر 500 وفي المدينة 350 كيلو

omrs
03/09/2012, 10:05 PM
الاخ ناجي
ما فيه تقدير بالضبط للصرفية هي على حسب ممشاك وسرعتك ودوستك سواء في المدينة او السفر
اذا تبي تعرف بالضبط قارن مع واحد بسفر يعني مثلا من الدمام من محطة سحاب الى الرياض بسرعة 120 الى 140 بس تكون مثبت السرعه بتوصل والبنزين تحت النصف بشرطه
هذا المفروض

وادي النخلة
04/09/2012, 09:47 AM

كلامك صحيح.. أنا نفس الطريقة...

ولد ميسان
04/09/2012, 01:55 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا عندي انفوي 2005 تواجهني مشكله غريبه تحدث بين فته واخرى يعني مو دايما وهي لما تكون السياره على ال N او ال D مرات اشوف عداد الRPM نزل مره وحده والسياره تبغى تطفي لمدة ثواني معدودة وبعدين ترجع مره ثانيه عادي مافي شي ، مره وحده طفت فيها السياره .
فاللي عنده فكره عن هالمشكله لا يبخل علينا وجزاكم الله خير الجزاء

هلا فيك أخوي . روح ونضف الثروتل . إشتر بخاخ منضف بخاخات من محل قطع غيار و يكون بخاخ إي سي ديلكو و فك الغطا الأسود (حق فلترر الهوا ) اللي فوق الماطور و بخ في الثروتل . بس لازم تكون السيارة شغالة و يكون واحد جوا السيارة عشان يدوس بنزين بقوة و إنت بخ بهالبخاخ . والا ودها لورشه و هو يزبطها لك ... تحياتي

WWS
05/09/2012, 12:57 AM
السلام عليكم

بـآلنسبه لي
نصف آلتـآنكي 400 كم بسرعه ثـآبته من 120\130
بـآي نؤع من آلبنزين
بشرط سلآمه آلبؤـآجي
ؤ بـآلديره مقدر آحكمه ؤلآ جربتهـآ كم
بسبب آختلآف آلنمر ؤ آلسرعه

envoy09
06/09/2012, 05:30 AM

صبحهم بالخير

يالربع قبل يومين جيت بشغل السياره لكن عيت لا تشتغل ابد مافيه صوت اذا دقيت سلف

مره مرتين بالموت يمكن المره العاشره دقت سلف واشتغلت مع العلم كل شيء شغال الليت والبوري

المهم رحت مشوار وقلت بجرب بطفيها واشوف لكن الحمدالله اشتغلت وقفت الموتر ونمت والصباح رجعت نفس السالفه

بالموت دقت سلف واشتغلت قلت ما يبيلها الصناعيه على طول وديتها لكهربائي وفحص البطاريه قال البطاريه تمام

لكن اصبع البطاريه مرتخي عشان كذا كانت تفصل الكهرب شد الأصبع لكن الرجال الظاهر ما عنده سالفه

لأن المشكله رجعت لي قبل شوي ...... للمعلوميه بعد محاولات التشغيل وبعد ما تشتغل ترجع الساعه وتصير 12:00

يعني كأني فاصل أصبع البطاريه وشابكها يالربع عقدتني هالمشكله شوروا علي

الموتر أنفوي 2009

fawaz204
06/09/2012, 03:05 PM

صبحهم بالخير

مره مرتين بالموت يمكن المره العاشره دقت سلف واشتغلت مع العلم كل شيء شغال الليت والبوري

المهم رحت مشوار وقلت بجرب بطفيها واشوف لكن الحمدالله اشتغلت وقفت الموتر ونمت والصباح رجعت نفس السالفه

بالموت دقت سلف واشتغلت قلت ما يبيلها الصناعيه على طول وديتها لكهربائي وفحص البطاريه قال البطاريه تمام

لكن اصبع البطاريه مرتخي عشان كذا كانت تفصل الكهرب شد الأصبع لكن الرجال الظاهر ما عنده سالفه

لأن المشكله رجعت لي قبل شوي ...... للمعلوميه بعد محاولات التشغيل وبعد ما تشتغل ترجع الساعه وتصير 12:00

الموتر أنفوي 2009

عزيزي شيك على الدينمو الكهرباء احتمال يفرررغ الكهرباء بعد فترة صارت معي حتى اني غيرت البطارية جديدة ونفس السالفة الصبح ما تشتغل الا بع محاولات رحت وغيرت الدينمو وانتهت المشكلة

envoy09
06/09/2012, 11:23 PM
عزيزي شيك على الدينمو الكهرباء احتمال يفرررغ الكهرباء بعد فترة صارت معي حتى اني غيرت البطارية جديدة ونفس السالفة الصبح ما تشتغل الا بع محاولات رحت وغيرت الدينمو وانتهت المشكلة

بيض الله وجهك بكرى الجمعه مافيه الا يوم السبت بأذن الله .....

لكن لو تكرمت بكم طلع عليك الدينمو وهل هو وكاله ولا تجاري ومن وين .....

fawaz204
07/09/2012, 01:55 AM

اخذتة من عند العيسى طبعا وكالة سعرة تقريبا 1100 طبعا هذا الكلام صار لة سنة انت اول شي افحص الدينمو خبرنا بنتائج

WWS
07/09/2012, 02:31 PM

صبحهم بالخير

الموتر أنفوي 2009

اخذتة من عند العيسى طبعا وكالة سعرة تقريبا 1100 طبعا هذا الكلام صار لة سنة انت اول شي افحص الدينمو خبرنا بنتائج

شيك ع آلدينمؤ
شغل آلمؤتر ؤ آفصل حدـآ آصـآبع آلبطـآريه آذـآ طفى آلبلآء بـآلدينمؤ
شيك ع فحمـآته بـ 7 ريـآل تركب عليه آي فحمـآت دينمؤ يحدده لك آلكهربـآئي
آؤ خذهـآ ؤ دؤر عليهـآ
ؤ بخصؤص سعر آلدينمؤ آنـآ آخذته قبل 7 آؤ 6 شهؤر من آلجميح بـآم آلحمـآم بـ 570 آؤ 530 ريـآل آصلي
ؤ آلعيسى آؤتؤستـآر عندهم بـ 700 ريـآل
ؤ آلتقؤى عندهم مجدد آمريكي بـ 450 ريـآل لآ تـآخذه حتى لؤ قـآل بريـآل هديه لك

هذـآ ؤ الله آعلم

anwar-1
07/09/2012, 03:40 PM

صبحهم بالخير

الموتر أنفوي 2009
صارت معي نفس المشكله تقريبا وخسرت 1500 ريال
افحص الكيبل الواصل بين البطاريه والسلف من جهة السلف احتمال مرخي او ما يوصل كهرباء للسلف

envoy09
07/09/2012, 04:28 PM
بيض الله وجيهكم على فزعتكم .... بكرى بمر الصناعيه ....

الجديد بالموضوع واللي لاحظته انه اذا جتها الحاله السياره بس اضرب ضرب خفيف على اصبع البطاريه وتشتغل

بجرب اغيره وأن شاءالله يكون البلا منه ...... خلوكم قريبين :)

lahoom
07/09/2012, 05:10 PM

اخواني أهل الرياض ولايهونون البقيه اذا ممكن توصفوني ورشة توضب مكينة بليزر لان بصراحه مادري وش المشكله كل ماروح ورشة ينصحوني ان مكينة البليزر غير وتحتاج مكانيكي سبق وضب مكاين تريل بليزر وعنده خبره فياليت تسعفوني باسم ورشه او مكانيكي معين خبير الله يوفقكم

ddd591
07/09/2012, 05:59 PM
اﻷ wws مبدع الجز الثاني ﻷرابطه لكن ألاحظ عندك مشكله من زمان وهو خط الكتابه عندك غير جيد

envoy09
07/09/2012, 07:10 PM

اخواني أهل الرياض ولايهونون البقيه اذا ممكن توصفوني ورشة توضب مكينة بليزر لان بصراحه مادري وش المشكله كل ماروح ورشة ينصحوني ان مكينة البليزر غير وتحتاج مكانيكي سبق وضب مكاين تريل بليزر وعنده خبره فياليت تسعفوني باسم ورشه او مكانيكي معين خبير الله يوفقكم

صاحب ورشه سعودي لا أزكي على الله أحد لكن الكل يمدح فيه

0505257057

للمعلوميه ما أعرفه ولا عمري طبيت ورشته لكن الناس تمدح فيه وشفت انه من المناسب تعرض

عليه مشكلتك ..... بالتوفيق

ddd591
07/09/2012, 07:15 PM
[/SIZE]Arial"]عندي أنوار اﻹشاره تغمز لفتره ثم تعلق

fawaz204
07/09/2012, 09:02 PM

عزيزي فيي مركز ممتاز بتوضيب اسمة التيارات في الصناعية القديمة بعطيك اسم الرجال الي في المركز اسمة حسن 0569514414 قولة انا جيك من طرف فواز السيف ولا تقلة انة السيارة يبي لها توضيب قلة يفحص السيارة او كلمة وش المشكلة الي عندك لانة في ورش تقول توضيب وهم ما عندهم سالفة المهم عزيزي عمالتهم فلبنين ممتازين ويعنك الله وخبرنا وش يصير معك علشان الكل يستفيد

WWS
08/09/2012, 04:42 PM

سبب آلتؤضيب ؟؟!! ؤيش هي آلمشكله ؟؟
لآ تصير مثل خؤيي من قبل رمضـآن آتـآبع معه على حرـآره مؤتره بليزر 2005 آمشي معه بـآلتدرج من آلسهل للصعب
ؤ بآلآخير نقز له ؤرشه ؤ قـآلؤ آلؤجيه تنسم
لمـآ علمن آنه دخله ؤرشه مـآبه سب آلآ جـآءه مني :mad::mad:

دخل عندهم آلمؤتر ؤ فكؤه
ؤ كل شؤي نبي نبي ؤ سحبؤ فيه
ؤ طلع قبل آسبؤعين دق سلف رـآح مشؤآر
آلآ آلحرـآره H ????:eek::eek::eek: ؤ آصؤآت رجع لهم ؤ تهـآؤش معهم
ؤ سحب آلفلؤس 4000 ريـآل ؤ عليهـآ تقريبـآ منهم
ؤ قـآلؤ له نبي نغير آلآديتر نشؤف
ؤ مشكلته في آلبلف يقفل ؤلآ يفتح
ؤ هؤ متسرع يبي كل شيء آلحين يخلص
ؤ للحين مدري ؤيش صـآر معه بمؤتره
لكن الله يستر ؤ يسهل آلآمر

آنت لآ تستعجل قل ؤيش بلآه آلمؤتر ؤ إن شاء الله تلقى آللي يسرك

اﻷ wws مبدع الجز الثاني ﻷرابطه لكن ألاحظ عندك مشكله من زمان وهو خط الكتابه عندك غير جيد

شكرـآ لك ,, لآ مشكله ؤلآ شيء
هذـآ آسلؤب كتـآبتي بكل شيء
ؤ آنصـآد بسرعه للي يعرفني بــآلكتـآبه
هههه

ؤ يـآهلآ بك ؤ يـآمرحبـآ

lahoom
09/09/2012, 05:46 AM

السبب رحت اغير بواجي للبليزر 2004 والمكينيكي فلبيني حط اصبعي فوق أحد البخاخات وكان يتطاير منه مثل بخار خفيف وسألته وش هذا قال زيت يهرب يبي له شنبر قلت كيف قال توضيب بس الحق وضب الان احسن كل ماتاخرت مو كويس للمكينه
وجزاكم الله خير

akira
09/09/2012, 07:32 PM
أسمحوا لى أن أقدم جزيل الشكر والتقدير و الإمتنان لجهود الأخوة فى هذه الرابطة و من قام بإنشائها أو ساعد الغير فى مشكلة ما , و لا يبتغى بها كلمة شكر أو تقدير و إنما هى لوجه الله تعالى
أدعوا الله أن يوفقكم و يجعل هذا العمل فى ميزان حسناتكم .. آمين
و سيكون من دواعى سرورى قبولى فى الإنضمام للرابطة

ddd591
09/09/2012, 09:33 PM
عندي أنوار اﻹشاره تغمز لفتره ثم تعلق

:D للتذكير يا أخوان أحد مرت عليه هالمشكلة

وحلها:) وكذلك صارت لدي مشكلة أخرى وهو مفتاح السيارة يشغلها لكن مايفتح الباب مو معناة هذا أن قفل الباب أخترب لا أشك جدا أنه يحتاج إعادة برمجةلكن كيف ما ادري لاتقولون لي إعادة برمجة بفصل إصبع البطارية السالب لمدة نصف ساعه تراني سويتها:( ومانفع:(

وادي النخلة
10/09/2012, 08:00 AM
شكرـآ لك ,, لآ مشكله ؤلآ شيء
هذـآ آسلؤب كتـآبتي بكل شيء
ؤ آنصـآد بسرعه للي يعرفني بــآلكتـآبه
هههه
ؤ يـآهلآ بك ؤ يـآمرحبـآ

أخي العزيز.. نشكرك على الاهتمام بهذه الرابطة..

واستفدنا منك الشيء الكثير.. لك مني أزكى تحية وتقدير.

أخوك: أبو تركي

blazer229
10/09/2012, 08:52 AM
السلام عليكم
كيف حالكم يالربع وش علومكم ان شالله بخير
طال عمركم الموتر صار ياخذ يمين لحاله ورحت بسوي له ميزان قال لي الركبه اليمين تعبانه مع جلد المقصات اليسار تحت تبي تغيير
رحت السوق مالقيت الا ركبه مو اصليه(ضمان شهر) او اسديلكو والاصليه لزوم اشتري مقص كامل وخبركم المقص غالي حدود1300ريال
وجلد المقصات في انواع كثير شتنصحوني فيه
انتظر مشورتكم وارائكم

mahmod
10/09/2012, 12:30 PM
هذا موضوع عن الكفرات عجبني كتبه واحد في منتدى السيارات من عام 2006م .
عن تغيير مقاس الكفر للعضو SOSO2004 جزاه الله خيرآ . وانشاء الله يعجبكم ويكون فيه الفايده لنا جميعآ.
وقد كتب (وهذا الرابط http://cars-club.maktoob.com/vb/arb15260/ ) لوسمح المشرف.

السلام عليكم

...... لو في المرة القادمة بغيت تعرض ممكن تعرض بس راح ياثر على القير والمحرك فا الطريقة الصحيحة هي على النحو التالي : مقاس كفرك الاصلي هو 245 / 65 / 17 فممكن تزيدة بهاذي الطريقة 265 / 55 / 17 وراح تقولي ليش نقصنا من الارتفاع فابسبب
لو جمعنا المقاس الاول اللي هو العرض + الارتفاع &#247; حجم الجنط يعني مثل كذا
( اول شي نجمع 245 +65 = 310 بعد ماجمعنا نقسم على 17 = فيظهر هاذا الناتج 18.2 صح )
والان نجمع المقاس اللي بتركبة اللي هو العرض (الجديد ) + الرتفاع ( الجديد ) &#247; حجم الجنط ( نفس الاول ) يعني مثل كذا
( اول شي نجمع 265 + 55 = 320 بعد ماجمعنا نقسم على 17 = فيظهر هاذا الناتج 18.8 )
تقريبا فية اختلاف بسيط 0.6 بس فلا يؤثر كثيرا افضل من ان نعرض ونترك الارتفاع كما هوا
يعني لو تركنا الارتفاع كما هو في المقاس الجديد راح يظهر هذا الناتج 19.4 يعني زاد عن مجموع المقاس الاصلي 1.2 صح

وادي النخلة
10/09/2012, 01:31 PM
السلام عليكم
طال عمركم الموتر صار ياخذ يمين لحاله ورحت بسوي له ميزان قال لي الركبه اليمين تعبانه مع جلد المقصات اليسار تحت تبي تغيير
رحت السوق مالقيت الا ركبه مو اصليه(ضمان شهر) او اسديلكو والاصليه لزوم اشتري مقص كامل وخبركم المقص غالي حدود1300ريال
انتظر مشورتكم وارائكم

حياك الله..

أنا قبل فترة ركبت سوري أشتريته من محلات المغلوث بالصناعية القديمة.

وبعد شهر لما أمسك فرامل تروح السيارة يمين ويسار.. وسويت فحص ثاني مرة.

وإلا يقول لي الفني عندك الجلد السفلية معدومة.. قلت له كيف مركبها جديدة.

قال لي شوف بعينك وإلا الكفر يلعب يمين ويسار..

بعدها رحت لمحل بالبيد وحصلت عندهم تجي أصلي GM الوصلة اللي فيها الجلد لحالها (520) ريال للجهة الواحد وركبتها عند العضيب.. يعني خلال شهر ركبت مرتين جلد.

نصيحتي خذ الأصلي تجي وصلة لحالها.

وحتى لو أشتريت المقص كامل ما تجي هذه الوصلة معه.. تجي الركبة مع المقص فقط.

أشتر الركبة لوحدها.. والوصلات لوحدها.

تحياتي،،،

blazer229
10/09/2012, 02:08 PM
حياك الله..

بعدها رحت لمحل بالبيد وحصلت عندهم تجي أصلي GM الوصلة اللي فيها الجلد لحالها (520) ريال للجهة الواحد وركبتها عند العضيب.. يعني خلال شهر ركبت مرتين جلد.

تحياتي،،،

شاكر لك مساعدتك
الركبه لوحده لان جلد المقص لجهة اليسار
تنصحني اشتري الركبه مو اصليه ولا لا

ddd591
10/09/2012, 03:28 PM
المفتاح يشغل السيارة لكن مايفتح باب السائق

WWS
10/09/2012, 11:49 PM
أخي العزيز.. نشكرك على الاهتمام بهذه الرابطة..

واستفدنا منك الشيء الكثير.. لك مني أزكى تحية وتقدير.

أخوك: أبو تركي

لآ شكر ع ؤآجب كل هدفي آلآفـآده لكم بـآللي آعرفه
ؤلآ آرجؤ منه آلآ آلدعــآء لؤـآلديين الله يطؤل بـآعمـآرهم على طـآعته ؤ لي
ؤ الله يحفظكم ؤ يرعـآكم

السلام عليكم
انتظر مشورتكم وارائكم

حياك الله..

تحياتي،،،

شاكر لك مساعدتك
الركبه لوحده لان جلد المقص لجهة اليسار
تنصحني اشتري الركبه مو اصليه ولا لا

آخؤي blazer229

آلركب لآ غيرتهن غيرهن كلهن تحت آؤ فؤق
يعني آلخلآل تحت غير آللي تحت آلثنتين
ؤ آذـآ فؤق غير آلثنيتن فؤق

ؤ آلجلد تغيير كـآمل مـآعليك من كلآم آلؤرش
تغيير جهه بعد فتره ترجع تغير جهه ثـآنيه
يقؤلؤ لآ خسرت آخسر مرتن ؤحده
لآ تسمع لكلآم آلؤرش يبيك ترجع له تغير ثـآنيه ؤ يقؤل لك عكس كلآمه آؤل
بخصؤص آلركب بؤه ركب آي سي ديلكؤ مثل مـآتفضلت آنت ؤ ذكرتنهن
ؤ حلؤ آن بعض آلركب عليهن ضمـآـآن شهر ؤ يـآليت تلحقني بـآسمهـن ؤ محلهن لآني آكرف آلمؤتر ؤ تخرب آلركب خلين آسعفني بهن لؤ سمحت بـآسمهن ؤ محلهن

ؤ آلركب آحرص ع آللي بهن تشحيم آفضل ؤ آضمن إن شاء الله
ؤ آشتر معهن مسدس تشحيم بـ50 ريـآل آلمـآني آؤ تشيكي ؤ علبه شحم بـ10 آريل ؤ كل 3 شهؤر شحمهن بحؤش آلبيت بدل مـآترؤح للبنـآشر ؤ بـ 10 آريل يشحم
ؤ قبل آلتركيب شحهمن بعد
ؤ آلحين مـآتدري ؤيش آلآصلي ؤيش آلتجـآري
آلمؤجؤد آلآن بـآلسؤق آي سي ديلكؤ
ؤ كؤري 110 ريـآل للحبه
ؤ آمريكي آسمه BAW سعره 80 ريـآل للحبه

ؤ آلجلد شف عند عـآلم آلقطع بـآلدمـآم آؤ آلخبر جلد آمريكي
ؤ عندك محل ؤفير آللي بصنـآعيه آلخليج بـآلخبر هذـآ فرع لمحل بـآلريـآض ( بـآصقر ) تحصل عنده جلد سؤريه ضمـآن سنه
لي آلآن حؤل آلسنه ؤ آلنصف مركبهن ؤلآ شكيت منهـآ الحمدلله ؤ آنتبه من آلجلد آللي تجي بس بكيسه لآتقربهـآ هذـآ هنديه آؤ صينيه
ؤ يقؤلؤ آنهـآ سؤريه
آللي آنـآ آخذتهـآ مختؤم على نفس آلجلد Made In Syria
سعرهـآ 360 آؤ 330 مـآني متذكر زين
مع آلعلم لقيت بـ 200 ؤ بـ 250 ؤلآ آخذتهن

لؤ ترجع لبحث قؤقل مكشـآت تحصلهن بـآلصؤر بمشـآركه لي

آخؤي آبؤ تركي دـآم فيه قطع معزؤله لحـآله آفضل ؤ آؤفر
من شريتي لمقص كـآمل ؤ آلقديم ؤيش آسؤي فيه ؟؟!! آرجمه ؤ هؤ مـآبؤه بلآء !!؟؟ صعبه صعبه
ؤ آللي يسـآعد آلؤـآحد معرفته بـآلقطع ؤ بـآلبدـآئل

هذـآ ؤ الله آعلم

وادي النخلة
11/09/2012, 09:19 AM
آخؤي آبؤ تركي دـآم فيه قطع معزؤله لحـآله آفضل ؤ آؤفر
من شريتي لمقص كـآمل ؤ آلقديم ؤيش آسؤي فيه ؟؟!! آرجمه ؤ هؤ مـآبؤه بلآء !!؟؟ صعبه صعبه
ؤ آللي يسـآعد آلؤـآحد معرفته بـآلقطع ؤ بـآلبدـآئل

هذـآ ؤ الله آعلم

قصدي يشتري الوصلة اللي فيها الجلد تركب على المقصات.. ما يشتري المقص كامل..

قيمة الوصلة الواحدة عند بالبيد (520) ريال.

تحياتي.. ونشكرك على اهتمامك...

وادي النخلة
11/09/2012, 09:26 AM
ؤ آلركب آحرص ع آللي بهن تشحيم آفضل ؤ آضمن إن شاء الله
ؤ آشتر معهن مسدس تشحيم بـ50 ريـآل آلمـآني آؤ تشيكي ؤ علبه شحم بـ10 آريل ؤ كل 3 شهؤر شحمهن بحؤش آلبيت بدل مـآترؤح للبنـآشر ؤ بـ 10 آريل يشحم

بالنسبة للركب اللي بسيارتي مع مسامير التوازن كلها فيها مشاحم..

وأشحم السيارة عند محلات غيار الزيت..

مسدس التشحيم المذكور أعلاه ما عرفت شكله ممكن تزودنا بصوره عنه..

تحياتي،،،

mousa55
11/09/2012, 09:37 AM
السلام عليكم جميعا

يااخوان عندي انفوي 2005 والبارح طلعت لي رسالة " غير زيت المحرك" رغم اني قبل اربع ايام امغير الزيت وحطيت 5 علب ونص من بتروميين الحديد سعره 15 ريال .... صراحه مستغرب وماادري ايش سبب ظهوور هذه الرساله ..... اللي عنده مشوره وخبره لايقصر علينا الله يسلمكم
وجزاكم الله خير

fawaz204
11/09/2012, 12:17 PM
السلام عليكم جميعا

يااخوان عندي انفوي 2005 والبارح طلعت لي رسالة " غير زيت المحرك" رغم اني قبل اربع ايام امغير الزيت وحطيت 5 علب ونص من بتروميين الحديد سعره 15 ريال .... صراحه مستغرب وماادري ايش سبب ظهوور هذه الرساله ..... اللي عنده مشوره وخبره لايقصر علينا الله يسلمكم
وجزاكم الله خير
عزيزي يبدو انة لم يتم تصفير العداد بعد التغير الزيت لذلك ظهرت رسالة تطلب تغير الزيت
وتصفير عداد الزيت افتح السويتش بدون تشغيل واضغط على دعست البنزين ثلاث مرات واذا كانت سيارتك فيها ازرار على الدركسون اذهب الى الزر الي يطلع لك كم باقي في الوقود واقلب الين تلقى معيار يقول كم استهلاك زيت المكينة ثم اضغط على زر انتر وخليك ضاغط لين يتغير مائة في المائة

WWS
11/09/2012, 01:52 PM
قصدي يشتري الوصلة اللي فيها الجلد تركب على المقصات.. ما يشتري المقص كامل..

قيمة الوصلة الواحدة عند بالبيد (520) ريال.

تحياتي.. ونشكرك على اهتمامك...

بقيمه جهه ؤحده آشتري جلد سؤريه ؤ آركبهن ؤ آؤفر
مـآلهـآ دـآعي آخسر على شيء له حل بسيط ؤ متؤفر بكثره

بالنسبة للركب اللي بسيارتي مع مسامير التوازن كلها فيها مشاحم..

وأشحم السيارة عند محلات غيار الزيت..

مسدس التشحيم المذكور أعلاه ما عرفت شكله ممكن تزودنا بصوره عنه..

تحياتي،،،

تفضل هذـآ آلمسدس آؤ آلمضخه حسب تسميته للبعض
آؤ مشحمه
ؤ هذه نفس آللي عندي
آلمـآنيه بـ 55 ريـآل

ؤ هذـآ آفضل آنؤـآع آلشحم لآنه حرـآري ؤ سعره من 10 آريل لين 15 آنت ؤ مهـآرتك بكسر آلسعر

طبعـآ بؤه آنؤآع ثـآنيه مثل فؤكس ؤ كـآلتكس ؤ تؤتـآل ؤ ؤ ؤ

هذـآ ؤ الله آعلم

وادي النخلة
11/09/2012, 03:18 PM
تفضل هذـآ آلمسدس آؤ آلمضخه حسب تسميته للبعض
آؤ مشحمه
ؤ هذه نفس آللي عندي
آلمـآنيه بـ 55 ريـآل
ؤ هذـآ آفضل آنؤـآع آلشحم لآنه حرـآري ؤ سعره من 10 آريل لين 15 آنت ؤ مهـآرتك بكسر آلسعر
طبعـآ بؤه آنؤآع ثـآنيه مثل فؤكس ؤ كـآلتكس ؤ تؤتـآل ؤ ؤ ؤ
هذـآ ؤ الله آعلم

لك جزيل الشكر..

ddd591
11/09/2012, 08:24 PM

راح أفحص الفيوزات التابعه لباب السائق والقفل

ddd591
11/09/2012, 08:27 PM

راح أفحص الفيوزات التابعه لباب السائق والقفل
طبعا قفل باب السائق يقتح بالريموت ولكن مايفتح بالمفتاح
المفتاح فقط يشغل السياره:D
مشكلة لو ما أحل عدم فتح القفل للباب بالمفتاح

بريق الماس
12/09/2012, 12:38 AM
السلام عليكم

اخواني عندي مشكلة بالدبل انفوي 2006 . الدينمو الي يشبك الدبل شغال لكن المشكلة في الدبل عند الكفر الامامي لأن العمود الموصل من الجير للدبل يدور بوش والسيارة واقفة واذا رفعتها بالورشة وكانت كفراتها حرة على الرافعة وشغلت الدبل الكفر الخلفي يدور والعمود الخاص بالكفر الامامي يدور لكن الكفر الامامي ثابت .
ويطلع صوت من العكوس مع الملفات (طقه)

ارجوا افادتي لأن الميكانيكيين يقولون الكرونا والثاني يقول الجرم مكسور .

وابي اعرف وين الأقي قطع له وكم اسعارها وسعر الدبل كامل . والسلام ختام .

mousa55
12/09/2012, 09:23 AM
السلام عليكم

جزاك الله خير أخ فواز اتبعنا الخطوات والحمدلله الرساله ما عاد تيجي. بس سؤال هذه الرساله هم عاملينها على كم كيلو حتى تجي مره ثانيه

وشكرا

ddd591
12/09/2012, 10:16 AM
السلام عليكم

جزاك الله خير أخ فواز اتبعنا الخطوات والحمدلله الرساله ما عاد تيجي. بس سؤال هذه الرساله هم عاملينها على كم كيلو حتى تجي مره ثانيه

وشكرا

مافي شيء بالكيلو الكمبيوتر راح يسجل نسبة صلاحية الزيت أتوماتيكيا وراح تجيك الرساله بإنتهاء صلاحية الزيت

mousa55
12/09/2012, 10:25 AM
يا اخوان الغلط الكبير في هذه الرابطه ان جميع مواضيعها سرد في صفحه واحده وبكذا فيه مواضيع مهمه والمفروض تثبت في مواضيع مستقله اقتراحي هو :

ان يتم فتح قسم خاص برابطه التريل بليزر
ويتم ترتيب الاقسام وتوزيعها مثال :
قسم خاص بالترفيع والتهبيط .
قسم خاص بالشكمان
قسم خاص بالماكينه
قسم خاص بالحساسات
قسم خاص بالكفرات
طبعا هذه امثله فقط يتم ترتيب الاقسام من ناس فاهمه في الموتر ويفصلونها
بعد كذا اي موضوع مهم يتم تثبيته من قبل المشرف حتى يستفيد منه الجميع

انا بصراحه يا اخي اتعب لما ادور موضوع أكثر من 400 صفحه في الجزء الأول و 100 صفحه في الجزء الثاني والله يا اخي يبغالي أيام عشان اقراء كل المواضيع .

الرجاء الاهتمام بالاقتراح وايصاله للمسئولين