المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرح تنظيف الثروتل وحساس الهواء للباجيرو بالصور والفديو

abadi1
28/08/2011, 11:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الحالات التالية

ضعف العزم
انخفاض سرعة السيارة القصوى
استهلاك عالي في الوقود
عدم ثبات الار بي ام
انطفاء المحرك عند الوقوف احيانا
صعوبة في تشغيل المحرك

اعمل التالي مباشرة بدون تردد

اشتر بخاخ اي سي ديلكو علبة واحدة فقط بـ 15 ريال وابعد عن بخاخ الالكترونيات والدبليو 40 لانهم اثبتوا فشلهم في التنظيف

قبل كل شي أفصل أصباع البطارية السالب

أولا / هذه الصورة ليست لسيارتي .. وهنا توضح الثروتل بدي أين مكانه .. نفتح لي القربه اللي عليه ونجيب قطعه قماش ونبخ عليه مرات متعدده وكل بعد كم مرة وأخرى يتم مسح المحلول و الوسخ -يوجد فديو للعمليه- طبعا الأجنص ليس مثل ماهو في الصورة وتقريبا إلكتروني فقعد أفتح الفتحه بيدي وابخ وأدخل يدي في الداخل -أحذر يوجد شفرات حاده- إلى أن تم تنظيفه تماماً

ثانياً / فك الحساس الرئيسي خلف فلتر الهواء مباشرة وعليك التعامل بحساسية شديدة معه لانه فيه سلك رفيع جدا واحذر تمسكه او تحاول حكه بالسكروب وبتشوف عليه رماد متصلب يخفي شكله الحقيقي وكل ما عليك تنظيف بالبخاخ فقط وبيرجع وكالة اخو الجديد - يوجد شرح فديو - نصيحه عند رش المحلول لا تقلب العكس لكي لا يدخل إلى الدارات الكهربائية .. وقبلها أنزع الفيش ..

وهذه الصورة توضح مكان الحساس

ملاحظة / لو كان الفلتر منتهي غيره لانه رئه السيارة فعن طريقه تتنفس .. أنا عملت له غسيل في المنزل >> أخوكم عنده أزمه شوي

في شي عملته زيادة .. وهو بعد التنظيفات اللي كانت في العصر .. جيت على قرابه 3 الفجر ونزلت أخوي معاي .. وبقلكم ليه نزلته .. بس أصبرو شوي .. نفخت حساس الهوا .. بفمي وجبت قطعه قماش قطن نظيفه وحاولت أننظف قريب الحساس بقايا المادة الزيتيه الموجودة من المحلول ... وبرقه تامه لان لو صار شي والا شي أنسى السيارة تشتغل .. وركبت فيش الحساس .. لانه بدون الفيش هذه أنسى السيارة تشتغل .. وشبكت أصابع البطاريه .. وسميت الله وأشغل في البداية بيطلع شويه كربون وصعوبه في التشغيل بسبب التنظيف بس خلال ثواني من التشغيل بتحس ان السيارة رجعت وكالة ان شاء الله تعالى .. وهذه كله قبل ما أركب الفلتر والليات بس شبكت فيش الحساس عشان تشتغل .. لأن في عمل ثاني بسويه ..

والأن أقلكم ليه جبت أخوي

جبته يا طويلين العمر عشان بعمل تنظيف للثروتل والسيارة شغاله ولان ما عندي أجنص بيقعد الله لا يهينه يدعسلي بنزين .. المهم شغلت السيارة وبعد عدة محاولات ودعس للبنزين وحرق اشتغلت تمام وخلال ما أنت تدعس دعسات متواليه هتطفي معاك وشغل ودبل البنزين ولما تشيل رجلك بتكون شغاله .. بس أنت دبل .. المهم جلس يدبل

وأنا خرجت برى وكل ما أشر بيدي يدبل وأرش .. ويوقف وأرش المحلول -يوجد فديو-

وقتها يا أخوان بتولع لمبه المكينه ومافي أي خوف بإذن الله .. وسبب توليعها لاننا ماركبنا الليات .. فمافي شفط هوا .. فالحساس بيدي اشارة للكمبيوتر أنه مافي هوا .. على العموم بعد ما عملت عمليه التنظيف وهي شغاله .. طفيت وركبت القطع مع الفلتر .. وفصلت البطاريه عشان لمبه المكينه تطفي .. ورجعت خلال 5 دقايق ركبت الأصابع وشغلت والحمدلله طفت اللمبه .. وأخوكم طلع طريق مكة القديم ويحرق والحمدلله .. تحسنت السيارة كثير .. في القومه والتشغيل والدعس ..

مع أن المكينة 3000 cc حسيتها 6000 >>> ههههه مبالغ

طيب يا أخوان في ملاحظة / أمبير الأر بي إم بيكون زايد وبعد عدة مشاوير بينخفض بإذن الله ..

طفيت السيارة .. وفكيت الأصابع .. عشان البرمجة تروح .. ولما يجي اليوم الثاني بركب الأصابع وببرمج السيارة .. والطريقه كالتالي ...

نضع القير في N ونشغل السيارة وهي بارده وعلى طول نشغل المكيف .ونخلي الحرارة إلى ما توصل للوضع الطبيعي

بعد ما توصل نطفي السيارة ونطفي المكيف

ثم نقوم بتشغيلها مرة أخرى بدون المكيف ولمدة 10 دقايق وبدون أي دعس للبنزين ..

بعدها طفي السيارة .. وأرجع شغلها .. وروح المكان اللي تبيه وبهذا تمت البرمجة .. ولا تنسى تتوكل على الله

نجي الأن للفديو

والتطبيق على سيارتي .. وأنا اللي بشتغل بيدي بدون أي مكنيكي .. وطبعا بعد الإتكال على الله .. وتعليم من النت واليوتيوب

هذا المقطع يبين كيف تنظيف الثروتل والسيارة ليست شغاله وبعدها تنظيف حساس الهواء

Dxj8Qf01beI

وهذا المقطع يبين كيف تنظيف الثروتل والسيارة شغاله .. طبعا ليست لسيارتي .. لا يكون نسيتوا أني أشتغلت 3 الفجر وكان المكان شوي مظلم .. يعني ما بيفيد التصوير وأخذته من اليوتيوب

MXG80rlc2ls

وأخيرا يا أخوان نريد منكم الدعاء في ظهر الغيب فأخوكم محتاج له

ولو في سؤال أو إستفسار أنا جاهز

تحياتي لكم

عبادي العباسي

نديم الليل
30/09/2011, 09:21 PM
جزاك الله كل خير رائع

سعد777
04/10/2011, 11:50 PM
موضوع متميز وشرح وافي

يستحق

برق الرياض
06/10/2011, 08:02 PM
بارك الله فيك

جمس شفر 99

طريقة التنظيف

راعي الخلاص
14/10/2011, 10:16 PM
جزاك الله خير

abadi1
20/11/2011, 03:34 PM
بارك الله فيكم

فلر
26/11/2011, 10:47 PM
شغل نظيف الله يعافيك100%

Abo-KhaLeeL
27/11/2011, 03:51 PM
شغل مضبوط .. والله يعطيك العافية

وصراحة عن نفسي .. انا انسان مهما حصل صعب اسوي اي شي بالسيارة لأن ادري اني بجيب العيد هههههه

الف شكر ياعبادي

abadi1
02/02/2012, 10:39 AM
تسلموا يا أخوان الله يخليكم

حلو إن الانسان يشتغل بيده

وأشكر لك التتقييم يا مشرف

---ابو يوسف-
10/02/2012, 02:20 AM
جزاك الله خير انا سويت كل الطرق الثلاث وماشاء الله الموتر طلع مضبوط

abadi1
30/03/2012, 02:04 PM
جزاك الله خير انا سويت كل الطرق الثلاث وماشاء الله الموتر طلع مضبوط

ماشاء الله تبارك الله

الله يباركلك

وصدقني أتمنى لكم كل خير

أطلال نجد
05/05/2012, 12:17 PM
رائع ..
جزاك الله خير أخوي

.أبوعبدالله.
19/05/2012, 01:00 AM
انا نظامي عط الخباز خبزه لو أكل نصفه

أخاف أتعبث وأجيب العيد .. هذيك الساعه ما تنفع الحسايف

تسلم ايدك يا غالي
شغلك نظيف ماشاء الله

البيطار777
22/12/2012, 02:09 AM
شكرا علي المعلومة الطيبة

slooomee
23/05/2013, 02:40 PM
ماشاء الله تبارك الله..

لقد أبدعت أخي المبارك...

الله يوفقك ويكتب لك الأجر:good2:

راديكالي
29/05/2013, 11:07 PM
شكرا يا اخي . بارك الله فيك . موضوع أستفدت منه . شكرا مرة اخرى .

.

المرتاع
06/07/2013, 02:37 PM
الله يعطيك العافيه

ابومشاري2020
13/02/2014, 10:36 PM
طيب احد يدلني علي فني بالصناعيه يقدر يضبطها لي وكل كم كيلو يجيب التنضيف

Dark_Mster
25/05/2014, 01:30 PM
السلام عليكم

أفدت و أجدت ولك أحلى تحية
ولكن عندي بعض الملاحظات من خلال خبرتي المتواضعه
عند التنظيف والسيارة شغاله ألاحظ انك كثرت جداً من البخاخ والمفترض انها عدة بخات بسيطة ومن بعدها تستخدم السيارة ثم تعيد التنظيف بثلاث بخات أو أربع أو خمس بالكثير ثم تستخدم السيارة ثم تعيد الحركة مره اخرى وهكذا
الأمر الاخر والمهم أن هذه الطريقة فعاله ولكن لها أضرار أخرى ولتجنب الاضرار ويجب بعدها تغيير البواجي على حد علمي ..... والله أعلم

تحياتي ..

البلاذري
01/10/2014, 07:38 AM
شكرا على الموضوع