المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد سيارة دفع رباعي و محتار!!!

forgeten
02/09/2011, 08:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة و بعد
هذه أول مشاركة لي في منتدكم الرائع
السالفة باختصار أريد سيارة دفع رباعي و محتار بين كم سيارة دفع!!! و أطلب مشورتكم .
شخصيا يعجبني السوبارو فورستر. وش رأيكم فيه؟ من حيث الأداء و الصيانة و قطع الغيار ؟
الخيار الثاني ميتسوبيشي اوتلاندر ؟ الثالث هيونداي سنتا في؟

أي هذه السيارات أفضل ؟
و مقدما لكم مني جزيل الشكر و العرفان على ما ستبدونه من اراء و نصائح. ي؟

mrsaal999
02/09/2011, 09:01 PM
حياك الله في منتديات مكشات

للأسف ودي افيدك بس معندي خبره كافية في السيارات التي ذكرتها .

بس ياليت توضح ماهي استخداماتك للدفع الرباعي ،،( هل انت راعي قنص ، هل انت راعي طلعات وتخيم كثير ، هل انت طلعاتك خفيفة عائلية على قولتهم مرة في الشهر ،، هل انت محب لرحلات المناطق جبلية ووعرة ،، ام طلعاتك ساحلية بحرية ،، او فقط تبغى جيب للاستخدام داخل المدينة ،، هل انت راعي سفر كثير) وميزانيتك في حدود كم ،،
حتى يستطيع كل من يمر بموضوع ان يعطيك معلومة عن هذه السيارات او بدائل تكون افضل منها .

وتقبل خالص تحياتي ،،،

sgl2002
02/09/2011, 09:11 PM
لاتتعدى الباترول او اللاند

وخل عنك المواتر اللي مالها طاري لاعند ورش ولا معارض

forgeten
02/09/2011, 09:36 PM
حياك الله في منتديات مكشات

للأسف ودي افيدك بس معندي خبره كافية في السيارات التي ذكرتها .

بس ياليت توضح ماهي استخداماتك للدفع الرباعي ،،( هل انت راعي قنص ، هل انت راعي طلعات وتخيم كثير ، هل انت طلعاتك خفيفة عائلية على قولتهم مرة في الشهر ،، هل انت محب لرحلات المناطق جبلية ووعرة ،، ام طلعاتك ساحلية بحرية ،، او فقط تبغى جيب للاستخدام داخل المدينة ،، هل انت راعي سفر كثير) وميزانيتك في حدود كم ،،
حتى يستطيع كل من يمر بموضوع ان يعطيك معلومة عن هذه السيارات او بدائل تكون افضل منها .

وتقبل خالص تحياتي ،،،

شكرا أخي الكريم mrsaal
أنا راعي طلعات خفيفة و استخدام داخل المدينة. مانب راعي تطعيس و مناطق وعرة. حدود ميزانيتي ما تعدى 85 ألف ريال.

هويدي
02/09/2011, 09:38 PM
السيارات اللي ذكرت مالها شعبيه
فلو بغيت تبيع بعد فتره بيطيح من قيمتها واجد

غير كذا بتتعبك بالصيانه وتوفر قطع الغيار بتنحد للوكاله
لذلك انصحك بالتايوتا او النيسان او الامريكي الصغير مثل اكسبلورر بليزر

سرطوقا
02/09/2011, 10:13 PM
البرادو ممتاز ودراهمك تجيب 2006 او 2007 ولا تأخذ الا 6 سلندر

اسعاف1980
02/09/2011, 10:56 PM
سلام عليكم
كل ال3سيارات اللى ذكرنها جيده و التب فيهم السوبارو صنا عه يابانيه 100%مش زي باقى السيارات تكفيك انها حاصله على بطولة تسع سنوات متتاليه تصنيع وتاريخها عريق ولما تذكر كلمت رالى بيقولولك سوبارو
والقطع الأصلي كلنا نعرفها فما بالك يا باني 100% ولان ولم تجد وكاله سيارات 100% يابانى ومصانعها داخل اليابان ولا يوجد مصا نع فى الخارج للسوبارو .والقطه اسعارها تضاهى المكسيما فى بعض الشياء
ويا اخى العزيز اي وكاله تعطيك ضمان 5سنوات أو 150000 كلم انا كنت بطلع امبريزا 2,0 وفيها 8 اير باك مواصفات استندر والسيارات الثانيه حدها 2 الفل اوبشن,ويكفيك انها 4ويل دريف يعنى انتا داخل لفه على سرعه وفي ماء ماعندك مشكله وثبات ولا اروع.
هوندا فى صناعة صينيه فى بعض الأشياء.
تا يوتا فى تايوان- صيني -استرالى -يابانىى بعض القطع
مستوبيشى -يابانى اصلى وتصنع حق -هيونداي-كيا -ولها اسم عريق فى الرالي على افلوشن1-10 والبرادو ورالى دكار يشهدلها ويشهد حق سوبارو

زمزم 100
02/09/2011, 11:51 PM
السيارات التي ذكرتها ممتازة جدا للمدينة و السفر و الطلعات الخفيفة .

و أزيدك .. هونداي توسان لميتد ( ابحث عند الموزعين لن تجد اللميتد في الوكالة )

نيسان قشقاي ( انتبه : بدون دبل )

هوندا crv

لينكون KMX ( مستعمل طبعا ) لأن الجديد 180 ألف رس

سوبارو : تروبيكا - أوتو باك - فورستر

ثعل البرد
03/09/2011, 12:04 AM
أهلا بك أخي الكريم

لعل الموضوع التالي يعطيك فكرة عن بعض سيارات الدفع الرباعي

لمن جربوا سيارات الدفع الرباعي ... ضع خلاصة تجربتك هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=133380)

تمنياتي لك بالتوفيق

.

الصيادالمليح
03/09/2011, 12:16 AM
أنصحك بالفورد اكسبلورر أو الميركوري ماوتنير
ومن هوندا السي أر في و الباتريوت
ومن دودج عندك الشيروكي و الرانجلر
وعندك الميتسوبيشي باجيرو
وعندك السوزوكي فيتارا و غراند فيتارا
ومن تويوتا الفورتشنر و الراف فور
ومن نيسان الاكستيرا و الباثفايندر
وكلها مناسبة لميزانيتك

وبالنسبة للسوباروا فما عندي معلومات عنهم و لكن تأكد من توفر الصيانة وقطع الغيار و الورش اللي تعرف تسوي لها صيانة وهذا اهم شيء قبل ما تشتري السيارة

وربنا يوفقك إن شاء الله

forgeten
03/09/2011, 12:35 AM
شكرا للجميع على تفاعلكم السريع
الله يعطيكم العافية و يجزاكم كل خير

ابونبيل
03/09/2011, 12:37 AM
سنتافي عند اخوي واحد 2009

الدبل زر ويمشي بالبر بس مو حق مكده يعني بر دايم والموتر رعته حلوه وجهه حلو بس المشكله قاسي مره مو مريح

وانا الصراحه ما انصح فيه خذ جيب دبل عصا

الشقردي 999
03/09/2011, 12:39 AM
اي موتر موب منتشر ابعد عنه
انصحك اكسبلولر ولا فورتشنر

ابو هوسه
20/09/2011, 06:05 PM
انصحك با لراف فور على قد فلوسك والله اعلم

.أبوعبدالرحمن
20/09/2011, 09:23 PM
بحكم تجربتي ببعض السيارات

فخذ نصيحة محب لك ، كل السيارات التي ذكرتها لا يختلف عليها اثنان أنها من أجود السيارات خصوصا السوبارو فورستر و ميتسوبيشي اوتلاندر بحكم جودة صناعتها ومتانتها ، ولكن هناك مشكلة وهي الوكيل
حيث أنه في أغلب الأحيان لا تجد عنده خدمة جيدة ما بعد البيع وكذلك عدم توفر القطع الغيار اللازمة وقد
تتفاجأ بأن قطعة ضرورية تكون غير متواجدة بالوكالة مثل الفحمات أو فلتر الهواء أو فلتر الزيت أو البواجي
أو غيره من القطع الاستهلاكية المعروفة ، وهذه كارثة كما حصل معي في فلتر الهواء في سيارة يقال لها
أبلاندر فان شفرولية وكذلك سيارة يقال لها سنوما بكب جي أم سي حيث كل الطلبات التي أطلبها لابد أن تكون
من خارج المملكة ( طلبية ) مع العلم أن السيارة الأولى شفرولية والثانية جي أم سي ولا يحتاج أن أعرفك
عن هذه الماركتين ولها تقريبا أربع وكلاء بالمملكة العربية السعودية ومن غير الموزعين ولكن للأسف
كثير من القطع غير متوفرة فقد يكون الحال بهذه السيارات مثل هذه الحالات ،،،

فهناك سيارات قريبة من القيمة التي لديك وقد تزود قليلا أو تنقص

الأكسبلورر - فورد
مونتنير - ميركوري
بليزر - شفرولية
إنفوي - جي أم سي
سنتافي - هونداي
باتريوت - هوندا
فورنتشر - تويوتا
برادو - تويوتا
راف فور - تويوتا
باثفندر - نيسان
اكستيرا - نيسان
باجيرو - ميتسوبيشي

فهذه السيارات تقريبا تجدها منتشرة بشكل كبير فتجد قطع غيار متوفر لها وكذلك تكون صيانتها موجودة لدى صناعيات
السيارات ، ذكرت هذه السيارات بأنك ستجد بعضها جديدة بالقيمة التي معك والبعض الاخر ستجدها مستعملة
استعمال خفيف ونظيفة

لا تنسى الاستخارة أخي الكريم