المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل راف 4 دفع رباعي مستمر؟؟؟

forgeten
04/09/2011, 01:47 AM
السلام عليكم
اليوم مريت وكالة تويوتا و سألت عن راف4 أساسي اوتوماتيكي قالوا لي : انه بسعر 78 ألف ريال ؛ و أنه لا يوجد منه دفع رباعي. الدفع الرباعي موجود فقط بطراز جي ال اللي سعره 94 ألف.
السؤال هنا هل الراف4 الأساسي دفع رباعي مستمر أو لا ؟؟؟ لأني في الحقيقة مستكثر 94 ألف على الراف4 !!! و الميزانية لك عليها. و اذا كان الأساسي دفع رباعي مستمر فأنه سيكفي حاجتي لطلعات البر الخفيفة.
الشي الأخر هو فورتنشر GX1 دفع ثنائي اوتوماتيكي سعره 84 ألف. نفس السؤال هل هو دفع رباعي مستمر أو لا ؟؟؟
من ناحيتي بمقارنة السيارتين ارى أن أنظمة الأمان و التعليق أفضل في الراف4 كسيارة مدينة. لكن من حيث الارتفاع عن الأرض فورتشنر أكثر ارتفاعا.
الشي اللي ما أعرفه هو نظام المقود ؛ في الراف4 كما هو مذكور في مواصفاته بأنه "كهربائي"، أما فورتشنر فهو "هيدروليكي" ما أدري أيهما أفضل ؟!
بما أن ماكينة السيارتين متشابهتين كلها 4 سلندر ، لا أريد مقارنتها مع مكاين أكبر حجما.
أرجو من الأخوة الأعزاء اللذين لديهم خبرة بالسيارتين أن لا يبخلوا علي بمشورتهم و نصائحهم.
السؤال مرة أخيرة هل السيارتين دفع رباعي مستمر أو لا ؟؟؟
و الله يجزاكم كل خير
أسف على الاطالة و تقبلوا تحياتي

.أبوعبدالرحمن
04/09/2011, 02:04 AM
كلا السيارتين ما هي دفع رباعي مستمر

الراف فور أتوقع إنه أختياري لأن السياحي دفع أمامي فقط والفل كامل دفع رباعي مستمر مع وجود ضغاط للدبل الثقيل فقط

أما الفورنتشر الدفع ثنائي فهو خلفي فقط وإذا تبي دبل فهو والله أعلم كذلك ثنائي مع وجود دبل يدوي ( خفيف + ثقيل )

ومن ناحية المكينة فالراف فور 2400 سي سي زي الكامري
والفورنتشر 2700 زي الهايلكس

ومن ناحية طلعات البر فأكيد الفورنتشر أفضل بحكم أنه دفرنس خلفي وأرفع ومكينة أكبر والدبل أفضل مع أن السيارة أكبر وهذا مفيد للبر والسفر والعائلة بحكم وجود ثلاث مراتب

وأما الراف فور فهو جميل شكله تقريبا وحلو بالمدينة والخط ونوعا ما في البر إن شاء الله يمشيك

وأنت شف السيارتين من جميع النواحي

من ناحية الرفع ، والشكل ، الوسع ، القطع الغيار ، راحة الركوب ، ومن كل شيء ،،

وأفضل حكم إنك تبحث عن السيارتين أجار

يعني لا تركب كامري وتقول زي الراف فور ولا تركب الهايلكس تقول زي الفورنتشر

ولا تنسى الاستخارة وأنا أخوك

forgeten
04/09/2011, 02:29 AM
كلا السيارتين ما هي دفع رباعي مستمر

الراف فور أتوقع إنه أختياري لأن السياحي دفع أمامي فقط والفل كامل دفع رباعي مستمر مع وجود ضغاط للدبل الثقيل فقط

أما الفورنتشر الدفع ثنائي فهو خلفي فقط وإذا تبي دبل فهو والله أعلم كذلك ثنائي مع وجود دبل يدوي ( خفيف + ثقيل )

ومن ناحية المكينة فالراف فور 2400 سي سي زي الكامري
والفورنتشر 2700 زي الهايلكس

ومن ناحية طلعات البر فأكيد الفورنتشر أفضل بحكم أنه دفرنس خلفي وأرفع ومكينة أكبر والدبل أفضل مع أن السيارة أكبر وهذا مفيد للبر والسفر والعائلة بحكم وجود ثلاث مراتب

وأما الراف فور فهو جميل شكله تقريبا وحلو بالمدينة والخط ونوعا ما في البر إن شاء الله يمشيك

وأنت شف السيارتين من جميع النواحي

من ناحية الرفع ، والشكل ، الوسع ، القطع الغيار ، راحة الركوب ، ومن كل شيء ،،

وأفضل حكم إنك تبحث عن السيارتين أجار

يعني لا تركب كامري وتقول زي الراف فور ولا تركب الهايلكس تقول زي الفورنتشر

ولا تنسى الاستخارة وأنا أخوك

شكرا أخي الكريم أبو عبدالرحمن على ردكم الجميل