المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخواني أبي مشورتكم عن أفضل سيارة جيب ( باجيرو ولا باثفايندر ولا برادو

aams51
25/01/2006, 10:36 PM
أخواني الكرام عندي نيه لشراء سيارة جيب ومحتار بين ثلاث سيارات

1- ميتسوبيشي ( باجيروا )

2- نيسان(( باثفايندر ))

3- تايوتا ((برادو ))

والسبب أني ابي اروح فيها سفر حول اللملكة سواء على الاسفلت أو البر والرمل والجبال

وابي أعرف عن قطع الغيار والصيانة وتوفرها على طول الخط وفي المدن وفروق الاسعار

ارجوا من الأخوة الكرام المشاركة والفائدة للجميع لأنها بتكون مرجع لكل من يريد شراء سيارة كن هذا النوع

المشهور
25/01/2006, 11:00 PM
نصيحة لوجه الله لاتقرب حول البرادو ابعد عنه

لكن الباقي ماعندي خلفيه عنها لكن ارشح الباثفاندر

مخايل الحوطه
25/01/2006, 11:04 PM
انا رجال ما اعرف في المواتر شي لكن
صرف لنا في العمل سيارات من نوع جيب باجيروا موديل تقريبا93 او94
وماقصرت من يد نشيط ليد نشيط وعملنا عليها حتى عام 2001
والآن استبدلت بنفس النوع

بعيد الهقاوي!
25/01/2006, 11:15 PM
سلمك الله باجيرو مافيه دفرنس يعني مايتحمل
باث أنقطع من 2005 يعني متى تحصل مستعمل نظيف وسعره أرتفع
البرادو حلو لكن غالي
فيه سيارة جديدة عند تويوتا جيب 4سرندل و6سرندل ثلاث مراتب وسعره معقول يبدأ من السبعين ألف اسأل عنه ولك خالص تحياتي:j

جمار
25/01/2006, 11:15 PM
خذ الباجيروا ( الفل كامل ) وبتدعيلي ان شاء الله .

غضنفر
25/01/2006, 11:59 PM
باث أنقطع من 2005 يعني متى تحصل مستعمل نظيف وسعره أرتفع

انقطع صح والله يقطع اللي قطعوه:mad:
لكنه ما زال متوفر في السوق وبكثرة
وأول مره اسمع ان سعره ارتفع

salehhd
26/01/2006, 01:10 AM
السلام عليكم

السيارات كلها زينات وقوية ولك نصيحتي

اذا العايلة صغيرة كذلك باث 2005 ولا تشاور

اذا العايلة كبيرة خذلك باجيرو ويكفي انه فاز بجائزة سباق دكار 4 سنوات متتالية

اذا عندك قيمة البرادو 6 سلندر فخذة وانت مغمض

وانصحك بالاستخارة ترى من اسخار ماخاب

الرامح
26/01/2006, 01:18 AM
اخوي عليك بالباجيرو المستبيشي تراه قوي ونشيط ويصبر وشكرررررررررررررررن

aams51
26/01/2006, 07:40 PM
الأخوة الكرام

المشهور شكرا على النصيحة وارجوا أخي الكريم ان اعرف السبب في البعد عن البرادو

مخايل الحوطة شكرا على النصيحة

بعيد الهقاوي شكرا على النصيحة ولكن الي أعرفه أن الباجيروا فيه دفرنسين والباثفايندر موجود

جمار شكرا على النصيحة والله يحفظك من كل مكروه ويوفقك التوفيق الحسن

black path (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10276) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif شكرا على النصيحة ولكن أبي اعرف هل الباث الموجود الآن هو نفسه ولا غير

salehhd (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=16463) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif<SCRIPT type=text/javascript> vbmenu_register("postmenu_357531", true); </SCRIPT> شكرا أخي الكريم على النصيحة المتكاملة والله يوفقنا زياكم لما فيه الصلاح والسداد

الرامح شكرا على النصيحة والظاهر أني باشتري الباجيروا ولكن كم سعره في الرياض

الربذي
26/01/2006, 09:31 PM
واحد من الزملا بالعمل اشترى باجيروا 2005 ورجعه لهم بنفس اليوم لانه يعرفهم وهناك قرابه المهم يقول مكينته كانها عندك ياعني مزعج ماهو مريح وضيق شوي يعني مو عريض
اما البرادو فهو غالي ومرتفع بالحيل يعني خطر الانقلاب
والباث هي المرشح
واقل اعطال هو المستوبيشب بس عيبه قطع غياره نار ومحتكره وايضا بيعته صعبه شوي وانت جرب الباجيروا واذا عجبك مبروك عليك بس قطع غياره مو بكل مكان بس عند الوكلا وبالمدن تبي الي قطعه تلقاها مع الهندي راع الاغنام !!!هو الاند والنياسين الا الباث فقطعه قليله والبردوا قطعه شحيحه مره مره

غضنفر
26/01/2006, 11:59 PM
ايه نعم الباث الموجود الان هو القديم
و 2006 مبعد نزل الى الان

aams51
27/01/2006, 12:15 AM
شكرا لك أخي الكريم الربذي على هذه المعلومات النافعة جعلها الله في ميزان حسناتك

ورحم الله أخيك نايف وجمعنا الله به في جنات النعيم

وشكرا لك أخي الكريم black path (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10276) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif<SCRIPT type=text/javascript> vbmenu_register("postmenu_358120", true); </SCRIPT> لسرعة الرد والاهتمام

جلمود1
27/01/2006, 01:11 PM
تبي نصيحتي لا تتعدا اللاند كروزر في اكس أر هاذا أذا كانت العائله كبيره
أما اذا العائله صغير انت وزوجتك وطفل أو طفلين نصيحتي لك جيب راف فور فل كامل روعه
الباجيرو الأخوان اللي جربوه يقولون دفش غير مريح في المركب لكنه متين قليل الخراب
الباثفيندر +برادو مادخلت مزاجي وماهظمتهم لذلك لن افتيك بهم

شعيب عبيثران
28/01/2006, 12:59 PM
خذ الباجيرو وانت مغمض اخوك : شعيب عبيثران

VX-R 2001
28/01/2006, 01:15 PM
انــا ارشــح الباث فاندر او البرادو ....

وبلا باجيرو بلا هــم ...

تحياااااااتي

صقر الدهناء
01/02/2006, 01:26 AM
البـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاث وبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس

أبوحسين2007
01/02/2006, 07:18 AM
أبوبندر اطلق سيارة ومريحه ومجربه لاتشاور احد في الباثفندر وخذ شوري بر بحر جبال طرق سريعه رفيق دربك أبو بندر بس الله يعينك في البنزين يصرف حيل

جدة غير
01/02/2006, 02:30 PM
أولا:ـ دعاء صلاة الاستخارة
قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن ، يقول (( إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ، ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم أن كنت تعلم أن هذا الأمر{ ويسمي حاجته } خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري _ أوقال : عاجله وآجله _ فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري _ أو قال : عاجله و آجله _ فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به )) وما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره ، فقد قال سبحانه وتعالى : (( وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله )) { سورة آل عمران ، آية : 159 }
ـ موجود في كتاب حصن المسلم ص ( 52 ، 53 ، 54 )
تبغا مشورتي اشتري باثفندر لأني أسمع عنه سمعة طيبة أكثر من الجيوب الأخرى التي قلت من ناحية القوة
والله أعلم

بواسامه
01/02/2006, 02:43 PM
باث وريح راسك

استخدمته اربع سنين مثل الساعه

وبعته وجاب سعر طيب

وش تبي بعد استخدام ومرغوب بالسوق
باجيرو والبرادو ممتازه بس مو مرغوبه عند البيع مثل الباث

وعيب الباث بالنسبه لي مطبه شوي قاسي اذا فيه حمل

salehhd
05/02/2006, 10:00 AM
السلام عليكم

بشر نقول مبروك

ماقلت لنا شرسيت عليه

تحت الظل
06/02/2006, 09:20 AM
اذا أنت ناوي

فتوكل على ربك .. (( باث فايندر )) ..
ممتاز جداً من ناحية السواقة والراحة

أما عن البنزين .. ما يصرف واجد ( على جيب ) يعتبر ممتاز
وانت استخر ربك .. وتوكل

والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها

..

متحدي النفود
09/02/2006, 11:36 PM
السلام عليكم

الباثفيندر

وريح راسك وهذا رأيي

أخوك / متحـــدي النفــــــود

2bo_klod
10/02/2006, 04:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا بكم اخواني

عن بحكي لكم عن واقع تجربه ان البرادو 2006 افضل من الباث في الراحه والقياده والصرفيه واوسع للعايله وللتحميل عليه وفيه مواصفات جميله جدا كالهايدروليك في ال في اكس والمرايات تتصفط من الداخل وشاشة عرض المعلومات "كم يقطع من مسافه , درجة الحراره ,......"

وعن الباث الصراحه صرفيته زايده شوووووي خاصة بعد الدعسه الثانيه وصوت المكينه مرتفع قليلا وعموما البرادو اريح مركبا وقياده لكن المشكله الوحيده هي في السعر مرتفع

وان شا الله اكون افدتكم وهذي وجة نظري ليست مخالفه لاقوال اخواني الغالين

ومشكووووووووورين

salehhd
11/02/2006, 12:58 PM
السلام عليكم
بالتأكيد البرادو افضل من الباث لاكن 4 سلندر ب101 الف ريال ليه
هذي قيمة باث افخم نوع و6 سلندر

ق ن ص
11/02/2006, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

اما من ناحية تجربتي فقد استشرت من قبل في نفس السيارات المحتار فيها واشير علي بأن اشتري برادو وفعلا الحمدلله برادو ماشاء الله لا يعلى عليه راسي في اللفات وذلك لان دفع رباعي حتى الثمانين وايضا ارتفاعه جدا مناسب لدرجه انك تركب تانكي مئه لتر واغراض وخيمه متنزل الا نزول بسيط جدا غير كذا انه اقوى من جي اكس ار لاندكرور من ناحيه العزم والقوه الحصانيه وخمس تعاشيق اذا هو اتوماتيك وسته تعاشيق اذا هو عادي وثلاجه اماميه ومكيفات خلفيه ولا تنسى صيانه تويتا وبس.
اما الباثافيندر فخبط على واحد من اخوياي ماشيه 45000كيلو ولا يشيل 70لتر تانكي مويه اقصد اذا حملة عليه ركب عليه جنحان عشان تطيرمن نزوله شوي ويحك بالأرض اعني انه مايتحمل اي اثقال عليه الا اذا ركبت عليه مساعدات ويايات وزحمه ولا يوجد ثلاجه شد بلد ولا مكيف خلفي (مالها داعي) في الصيف.

رمش القمر
15/01/2011, 02:30 PM
البرادو ممتاز وعضلاته قوية واعطاله قليلة جدا

رمش القمر
15/01/2011, 02:32 PM
انا معي برادو 2006 ورحت به من مكة الى الشرقية وقطعه معقولة والعيب اللي فيه انه غير مريح وزاد عدم راحتي معه اني اخذت قير عادي 4 سليندر ما يصرف

رمش القمر
15/01/2011, 02:33 PM
عموما تويوتا وبس لكن اسعاره في زيادة