المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو الدخول والمشاركه موضوع مهم لا يحتمل التأخير

محمد الزوين
12/09/2011, 03:41 AM
أحببت أن أشارك في هذا الموضوع المهم جدا كما تعلمون أن في الاونه الاخيره حوالي الخمس سنين مضت أصبح من شروط التقديم على وظائف الدفاع المدني حصول المتقدم على شهادة غوص ومعتمده من مدرب بادي التابع لأحد مراكز الغوص.
ومن الشروط المكتوبة في الموقع تكون مده الدورة ثلاثة شهور أو أكثر لا تقل عن هذه ألمده وكما تعلمون أن دوره غوص مياه مفتوحه لا تتجاوز الأسبوع الي الأسبوعين برنامجها لا يحتاج أكثر من ذالك فكيف تكتب هذه الشروط دون اطلاع ومعرفه والشهادة التي تكون من بادي يحدد فيها وقت اعطاء الدوره فقط.
الفكرة أنها تم اعتمادها من قبل الدفاع المدني والطالب لايتم قبوله الابعد اجتياز اختبار الغوص لتأكد من مهارته وحصوله على تدريب جيد.
هذه ألسنه الأمرإختلف وبتحديد في منطقة الجوف فقط دون المناطق الاخرى حيث المتقدمين من ألمنطقه الشمالية يذهبون لتقديم أوراقهم هناك حيث رفضت الجنة الشهادات ألمقدمه من بادي بحجة أنها لا يوجد بها تحديد لمدة الدورة وأرسلوهم الى مراكز اوانديه رياضيه للحصول على شهادات في السباحه لا تقل مدتها عن ثلاثة اشهر والغريب ان المتقدم يذهب في نفس اليوم ويحصل على شهادة من ذالك النادي مكتوب مده الدورة ثلاثة أشهر وان أراد يكتب له ستة أشهر لا مانع من ذالك, وذاتعبو أنفسهم خمس دقائق يتأكدون انه( لا يغرق )لاتعليق.
ويعطي مشهد من ذالك النادي بقيمة الف ريال اواقل من ذالك اذا تم مراعاته.
مسكين والله هذا الشاب دفع ما يقارب 2500 او أكثر على شهادة غوص وسباحه.
اما الغواص لايمكن ان يعطي شهاده غوص الا بعد ان يخضع من قبل المدرب باختبار ألسباحه لانه لايمكن ان يعطى دورة غوص وهو لايجيد السباحه وكما تعلمون عن الجهد الذي يبذله المدرب من ادوات غوص ومسبح وبحر وان كان هناك بعض التجاوزات من بعض المدربين راح يبين الاختبار ذالك, وبكل سهوله يستغل بهذه ألصوره المشينه من بعض هذه الانديه وذالك لاظطراره وحاجته وبمشاركه من تلك الجنه لعلمها انه لم يحصل علي دورة سباحه مدتها ثلاثة شهور لانه في نفس الاسبوع ترد شهاده الغوص وتقبل شهادة ألسباحه المعطاة في نفس الأسبوع ومدتها ثلاثة شهور ونفس المتقدم.

السؤال المهم ماهوا هدف شرط المده في الشهاده اذا كان المتقدم في نفس الاسبوع او اليوم يحصل على شهاده مدتها ثلاثة شهور؟؟؟؟ اذا كان المطلوب حبر على ورق كان من الأول كتب المدرب في نفس الشهاده مدتها ثلاثة شهور او اكثر وكذالك كتب بانه يجيد ألسباحه والغوص ووفر على الطالب المسكين.
هذه شهادة يسأل بها عند الله.
إذا كان هذا الأمر اجتهاد من تلك الجنة لأن ذالك لم يحدث من قبل في الأعوام الماضية فما هدفهم حيث كثيرمن المتقدمين الذين تم ردهم أتى بشاهدات من نفس المنطقة والمدة المطلوبة ونفس الأسبوع بعد دفعه واستغلاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو من الجميع ألمشاركه لحل هذه ألمشكله ورفع الظلم عن هؤلاء الشباب وكذالك بخس حق المدرب الذي اجتهد وتعب.
اخوكم ابو عبد الملك. تبوك

النتاوي
12/09/2011, 04:00 AM
ما أقول إلا الله يعين ..

ذبحنا الروتين ..

وأشغلتنا الاجتهادات الفردية ..

وأضرت بنا القرارات العشوائية ..

البحريه
12/09/2011, 11:09 AM
السلام عليكم

اخي العزيز محمد لقد قرأت موضوعك والكثير من الغواصين كانوا يسألوني ان اجعل كتابة مدة دورة غواص مبتداء ثلاث شهور ومدة الدورة بالاصل 30 ساعه تقريبا,, يعني كتابتها تلاعب ومراوغه على شروط التقديم وهذا مرفوض.

ولحل شرط الثلاث شهور اقترح على المتقدم ان يطور نفسه باستمرارية التعلم لدورات الغوص المتقدمه و ان يكون طموحه لدرجة غواص انقاذ ,,

في حالة تقديم الغواص لشهادة غواص انقاذ سيكون له الافضله في التسجيل لطول ساعات التدريب و علوا مرتبة الغوص,,

محمد الزوين
12/09/2011, 02:52 PM
السلام عليكم

اخي العزيز محمد لقد قرأت موضوعك والكثير من الغواصين كانوا يسألوني ان اجعل كتابة مدة دورة غواص مبتداء ثلاث شهور ومدة الدورة بالاصل 30 ساعه تقريبا,, يعني كتابتها تلاعب ومراوغه على شروط التقديم وهذا مرفوض.

ولحل شرط الثلاث شهور اقترح على المتقدم ان يطور نفسه باستمرارية التعلم لدورات الغوص المتقدمه و ان يكون طموحه لدرجة غواص انقاذ ,,

في حالة تقديم الغواص لشهادة غواص انقاذ سيكون له الافضله في التسجيل لطول ساعات التدريب و علوا مرتبة الغوص,,

اشكرك اخي كابتن ابو نايف على تفاعلك كلامك عين العقل بس المشكله ان الجنه المنعقده في الجوف لا تعترف با الشهادات المقدمه من مدربي بادي وهذا جهل منهم وطعن با الاتحاد العالمي للغوص على رغم قبول الشهادات في المناطق الاخرى من المملكه وعتماد الدفاع المدني لبادي حيث ردو متقدمين هذا اليوم بعد تكبدهم عناء السفر(والمرمطه) من يتدخل في حل هذه المهزله وكما ذكر اخي النتاوي اجتهادات فرديه وعشوائيه لا تمد لنظام بصله والله حالهم يشكى الى الله استفادو تمتير الطريق فقط البعض اتى من اماكن تبعد 600 كيلو واكثر ويستبعد ولا يعلم ماهو المطلوب با الضبط.

DeepLover
12/09/2011, 03:12 PM
أحببت أن أشارك في هذا الموضوع المهم جدا كما تعلمون أن في الاونه الاخيره حوالي الخمس سنين مضت أصبح من شروط التقديم على وظائف الدفاع المدني حصول المتقدم على شهادة غوص ومعتمده من مدرب بادي التابع لأحد مراكز الغوص.
ومن الشروط المكتوبة في الموقع تكون مده الدورة ثلاثة شهور أو أكثر لا تقل عن هذه ألمده وكما تعلمون أن دوره غوص مياه مفتوحه لا تتجاوز الأسبوع الي الأسبوعين برنامجها لا يحتاج أكثر من ذالك فكيف تكتب هذه الشروط دون اطلاع ومعرفه والشهادة التي تكون من بادي يحدد فيها وقت اعطاء الدوره فقط.
الفكرة أنها تم اعتمادها من قبل الدفاع المدني والطالب لايتم قبوله الابعد اجتياز اختبار الغوص لتأكد من مهارته وحصوله على تدريب جيد.
هذه ألسنه الأمرإختلف وبتحديد في منطقة الجوف فقط دون المناطق الاخرى حيث المتقدمين من ألمنطقه الشمالية يذهبون لتقديم أوراقهم هناك حيث رفضت الجنة الشهادات ألمقدمه من بادي بحجة أنها لا يوجد بها تحديد لمدة الدورة وأرسلوهم الى مراكز اوانديه رياضيه للحصول على شهادات في السباحه لا تقل مدتها عن ثلاثة اشهر والغريب ان المتقدم يذهب في نفس اليوم ويحصل على شهادة من ذالك النادي مكتوب مده الدورة ثلاثة أشهر وان أراد يكتب له ستة أشهر لا مانع من ذالك, وذاتعبو أنفسهم خمس دقائق يتأكدون انه( لا يغرق )لاتعليق.
ويعطي مشهد من ذالك النادي بقيمة الف ريال اواقل من ذالك اذا تم مراعاته.
مسكين والله هذا الشاب دفع ما يقارب 2500 او أكثر على شهادة غوص وسباحه.
اما الغواص لايمكن ان يعطي شهاده غوص الا بعد ان يخضع من قبل المدرب باختبار ألسباحه لانه لايمكن ان يعطى دورة غوص وهو لايجيد السباحه وكما تعلمون عن الجهد الذي يبذله المدرب من ادوات غوص ومسبح وبحر وان كان هناك بعض التجاوزات من بعض المدربين راح يبين الاختبار ذالك, وبكل سهوله يستغل بهذه ألصوره المشينه من بعض هذه الانديه وذالك لاظطراره وحاجته وبمشاركه من تلك الجنه لعلمها انه لم يحصل علي دورة سباحه مدتها ثلاثة شهور لانه في نفس الاسبوع ترد شهاده الغوص وتقبل شهادة ألسباحه المعطاة في نفس الأسبوع ومدتها ثلاثة شهور ونفس المتقدم.

السؤال المهم ماهوا هدف شرط المده في الشهاده اذا كان المتقدم في نفس الاسبوع او اليوم يحصل على شهاده مدتها ثلاثة شهور؟؟؟؟ اذا كان المطلوب حبر على ورق كان من الأول كتب المدرب في نفس الشهاده مدتها ثلاثة شهور او اكثر وكذالك كتب بانه يجيد ألسباحه والغوص ووفر على الطالب المسكين.
هذه شهادة يسأل بها عند الله.
إذا كان هذا الأمر اجتهاد من تلك الجنة لأن ذالك لم يحدث من قبل في الأعوام الماضية فما هدفهم حيث كثيرمن المتقدمين الذين تم ردهم أتى بشاهدات من نفس المنطقة والمدة المطلوبة ونفس الأسبوع بعد دفعه واستغلاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو من الجميع ألمشاركه لحل هذه ألمشكله ورفع الظلم عن هؤلاء الشباب وكذالك بخس حق المدرب الذي اجتهد وتعب.
اخوكم ابو عبد الملك. تبوك

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على الموضوع بس انا استغرب جدا انه الدفاع المدني يطلب شهادة غواص ترى مالفائدة منها و ماهي مهمة رجل الدفاع المدني اذا كانت مع في الميدان هل هي للسيول حالات غرق في الأبيار و غيرها اذا كانت فتدريب بادي لا يليق بذلك و الله اعلم.
تعمقت في الموضوع لكل غوص له اجراءاته .

محمد الزوين
12/09/2011, 04:14 PM
تسلم اخوي على ردك, شرط اجادة الغوص لتقدم للوظيفه في الدفاع المدني امر نتمنى توضيحه من احد مسولى الدفاع المدني لكن يمكن يقصدون اخراج جثه من بأر اوغيره نرجو التوضيح من كان عنده علم او احد المسؤلين في القطاع.

مهووس بحر
12/09/2011, 04:16 PM
أخي العزيز دورة غواص مبتدئ نظامها ومدتها معروفة
لكن المشكلة في الدفاع المدني ان اللغة الانجليزية لدى الأغلب ضعيفة او معدومة
الطالب يحضر الدورة ويجتازها ويحصل على رخصة مؤقتة وشهادة
المطلوب من الطالب تقديم الشهادة فقط لكن البعض يقدم الرخصة المؤقتة
الرخصة المؤقتة ياتي مكتوب عليها مدة صلاحية الرخصة 90 يوم
في الدفاع المدني يحسبوا انوا مدة الدورة 90 يوم :D :D بسبب ضعف اللغة الانجليزية
وهذا كل المشكلة خطأ من عندهم اعتمدوا شي اصلاً مو موجود

وهذا صورة للرخصة المؤقتة
http://www13.0zz0.com/2011/09/12/13/805432189.jpg (http://www13.0zz0.com/2011/09/12/13/805432189.jpg)

القرش الصغير
12/09/2011, 05:12 PM
عليكم السلام

اولاً: اشكرك في فتح هذا الموضوع الذي كنت افكر فية وغير مستعوب الامر.

ثانياً: انا احد المتقدمين للدفاع المدني وكان موعدي 12/10

الشاهد بالكلام عند الوصول لمطابقة الاوراق تحديداً الغوص (بادي) انا كاتب ست اشهر قالي الرائد كيف تكتب ست اشهر ؟

كان ردي : قلت له اصلاً انا استغربت من الفترات الزمنية بالموقع علماً دورة غوص منظمة بادي لا تتجاوز اسبوع , ووجد فترات زمنية واخترت 6 اشهر !
يعني اللي ابي اوصلة للرائد تحديد زمن دورات الغوص غلط مفروض يكون لهم علم بهذا الشي , والاعجب يوجد مدربين بادي معاهم يعني كيف ما عندهم خبر , شي عجيب !
واخيراً حطها لي 6 اشهر وقالي ترا في اختبار , قلت مافي مشكلة خير ان شاءلله .

أخي العزيز دورة غواص مبتدئ نظامها ومدتها معروفة
لكن المشكلة في الدفاع المدني ان اللغة الانجليزية لدى الأغلب ضعيفة او معدومة
الطالب يحضر الدورة ويجتازها ويحصل على رخصة مؤقتة وشهادة
المطلوب من الطالب تقديم الشهادة فقط لكن البعض يقدم الرخصة المؤقتة
الرخصة المؤقتة ياتي مكتوب عليها مدة صلاحية الرخصة 90 يوم
في الدفاع المدني يحسبوا انوا مدة الدورة 90 يوم :D :D بسبب ضعف اللغة الانجليزية
وهذا كل المشكلة خطأ من عندهم اعتمدوا شي اصلاً مو موجود

وهذا صورة للرخصة المؤقتة
http://www13.0zz0.com/2011/09/12/13/805432189.jpg (http://www13.0zz0.com/2011/09/12/13/805432189.jpg)

اسمحيلي ياكابتن بعلق على كلامك لو تكرمت

اللجنة كانت مكونة ضباظ بمعنى جامعيين والجامعي اقلها يكون عنده إلمام بالانجليزية

المشكلة ياكابتن

لا يوجد تنسيق بين ادارة القبول التسجيل وذوي خبرة الغوص

وانا اتكلم عن منطقة مكة المكرمة

الله يوفق الجميع

محمد الزوين
12/09/2011, 06:18 PM
الله يوفق الجميع على تفاعلهم المميز, بس المشكله ان الذي وضع شروط التقديم في موقع التقديم الخاص با الدفاع المدني وضعها بصوره عشوائيه وهذا الواضح دون الاطلاع وهل يوجد في المملكه مركز يعطي دورة غوص لمدة ستة شهور او ثلاث شهور وحتى جميع دورات بادي من المبتدء الى مدرب لا تستغرق هذا الوقت يجب على من وضع هذه الشروط ان يرجع ويعدل ويوضح الامر المطلوب من غوص وسباحه بواقعيه واطلاع وبدون عشوائيه.
والله وهق الشباب وخسرهم قيمة دورات غوص بدون فائده هذا ظلم الله يهدي.

ياا كابتن مهووس بحر تسلم على توضيحك بس حبيت أن اوأكد لك ان المتقدمين قدموا الشهادات وليس الشهادات المؤقته والجنه المنعقده في منطقة الجوف ردتهم ولم تقبل الشهادات لماذا؟؟؟
من عنده تعليق يا ليت يفيدنا.
ابوعبد الملك.منطقة تبوك

ابوعدي1408
12/09/2011, 10:35 PM
السلام عليكم ... انا اتقبلت قبول مبدئي في الدفاع المدني وجهزت جميع الاوراق لاكن شهادة الغوص غير مختومة وهل ياخذون صورة مختومة وهل يحتاجون الرخصة المحلية :confused: تكفون الي عنده معلومة يفيدني... موعدي يوم الاربعاء16/10/1432

ALGHALBY
13/09/2011, 01:02 AM
اخي محمد جزاك الله خيرا على هذا التوضيح ونرجوا ان نجد جميعا اجابه من الاخوه في الدفاع المدني عن الكثير من الاستفسارات عن ماهية القبول ولماذا لا يتم اختبار المتقدمين والتأكد من قدرتهم على الغوص والسباحة ثم اختيار الافضل

البحريه
13/09/2011, 07:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على الموضوع بس انا استغرب جدا انه الدفاع المدني يطلب شهادة غواص ترى مالفائدة منها و ماهي مهمة رجل الدفاع المدني اذا كانت مع في الميدان هل هي للسيول حالات غرق في الأبيار و غيرها اذا كانت فتدريب بادي لا يليق بذلك و الله اعلم.
تعمقت في الموضوع لكل غوص له اجراءاته .

وعليكم السلام

اخي العزيز يسعدني ان اوضح وجهة نظري باستغرابك وضع شرط ان يكون غواص للعمل بمهنة الدفاع المدني,,

اولا هي رزق لمدربين الغوص من حيث لا نعلم,,
ثانيا تعلم الغوص بحد ذاته يطور الذات ويحفز للعمل الجماعي و يدرب على التخطيط والتعرف على الكثير من انواع المخاطر ,,

وقد ذكروا ان بعد تعلم الغوص من الممكن ان تتغير مجرى حياتك 180 درجه وستتعلم اشياء لم تكن بيوم ما ان تتخيل انك سوف تطبقها,,
لا يختلف عليه اثنين بان الغوص مميز بكل شيء وتعلمه شيء مقبول وملح للبعض.

بعنى اخر الاشخاص اللي تدربوا غوص بامكانهم تعلم اي نوع تدريبات اخر و مختلفه بسهوله كبيره من الاشخاص الغير مدربين بالغوص,,

لان الغواصين مروا بمراحل تدريب متعدده و اجتازوها بجداره و يستطيعوا تقبل المعلومات بشكل رائع ويعرفوا ان الغواصين حريصين على سلامة انفسهم بتطبيق اجرائات السلامه ,,

بصراحه اعتبر شرط دورة غوص شرط ذكاء
و لو حددوها بمستوى غواص منقذ كان يكون ابداع.

محمد الزوين
14/09/2011, 12:00 AM
اخوي ابو عدي.
اسأل الله لك ولى جميع المتقدمين التوفيق والقبول باذن الله, اولا وين مكان انعقاد الجنه لك في اي منطقه؟
اما با النسبه لشهادات الغوص فيه مجموعه تم قبولها بدون ختم لان اسم المدرب ورقم عضويته اثبات على الشهاده. بس اذا تم ختمها من باب الاحتياط لا مانع من ذالك.
ابوعبدالملك.تبوك

محمد الزوين
14/09/2011, 12:11 AM
اخيALGHALBY
با النسبه للمتقدمين يوجد لهم اختبار لسباحه والغوص,انا في احد السنين الماضه تطوعت وقمت باختبارهم بطلب من الدفاع المدني ومنحت شهادة شكر من الفريق التويجري حفظه الله.
وتم استبعاد البعض بسبب انهم لا يجيدون السباحه وشي غريب كيف يرضى ويخالف بعض المدربين ان يمنح شهادة غوص لمن لا يجيد السباحه ولا الطوفان.

المد العالي
14/09/2011, 01:07 AM
اخي الكابتن محمد ابو عبدالملك

اشكرك على طرح هذا الموضوع المهم جدا

بالبارحة وجدت مجموعة من متقدمي الدفاع المدني وقد حصلو على شهادات غوص من تبوك حيث ذهبو الى الجوف للبحث عن الوظيفة وقد اعيدوا الى تبوك بالرفض من قبل لجنة القبول بالجوف حيث كان الرد لهم بسبب ان شهادة بادي التي يحملونها غير مترجمة وانها لا تحمل مدة دورة وانما تاريخ تخرج فقط

عند النقاش مع هؤلاء المتقدمين وسؤالي لهم عن تفاصيل ذلك
اجابوني بانه اشير عليهم بان يذهبو للحصول على شهادة من مركز او نادي معروف في سكاكا لان هذه الشهادة معترف بها لديهم مع العلم بان هذا المتقدم يحمل شهادة معتمدة دوليا وقد تم توظيف على اساسها الكثير من المتقدمين

وعندما نسمع بان هناك تقديم في الجوف نفاجأ بان هذه الشهادات التي تصدر من منظمة بادي ترفض وان المعتمد مركز او نادي بالجوف

السؤال هنا

عندما يذهب هذا المتقدم الى النادي المعتمد في سكاكا ويحصل على شهادة في خمس دقائق تكتب بها المدة ثلاثة او ستة اشهر هل هذه الشهادة في رأي من يقبلها في لجنة القبول افضل من الشهادة التي يحملها هذا المتقدم والذي درس خمسة فصول نظرية واختبر ثم تدرب في المسبح ثم طبق في البحر ؟؟؟

لنفرض ان المتقدم قيل له شهادتك مدتها اسبوع
هل هذه الشهادة التي درس وتدرب ثم طبق افضل ام تلك الشهادة التي حصل عليها في خمس دقائق ؟؟؟

ارجوا ان يعاد النظر في شهادات متقدمي الدفاع المدني وان توضع لهم سياسة واضحة لكي لا يستغلوا هذا الاستغلال من قبل من لايخاف الله عز وجل

فما ذنب هذا المسكين الذي يبحث عن الوظيفة

بالنسبة لي فانا اعتزل تدريب متقدمي الدفاع المدني نهائيا لكي لا اقع في ذنب احدهم

اخي الكابتن محمد اشكرك لطرح هذا الموضوع وبارك الله فيك

محمد الزوين
14/09/2011, 01:42 AM
اخي الكابتن محمد الصميلي(المد العالي)
والله كلامك هو البلسم باذن الله وختام لهذا الموضوع الذي تم طرحه.
بارك الله فيك كلام واضح ومقارنه في محلها, ارجو من الاخوان القائمين على موقع الدفاع المدني والمسوؤلين في هذا القطاع ان يتفهمو ذالك ولا يتم وضع شروط عشوائيه بدون دراسه ووعي للواقع اتمنى ان تصل رسالتنا لهم او ان يبلغو بذالك.
وشكرا لك اخي اكابتن محمد الصميلي.

البحريه
14/09/2011, 12:02 PM
بالنسبة لي فانا اعتزل تدريب متقدمي الدفاع المدني نهائيا لكي لا اقع في ذنب احدهم

ميزوا شهاداتكم بوضع ختم مركز الغوص واعتزالك للتدريب لا يقدم ولا يأخر بالموضوع لان هناك الكثير من المدربين المنافسين بتبوك و غيرها,,,

بصراحه يا ابو ابراهيم اعتزالك هو انسحاب من المواجهه ,,

وياليت تخبرنا عن الذنب لكي نتفاداه.

goldenrife
14/09/2011, 01:46 PM
الله يهدي ما خلق

المد العالي
14/09/2011, 01:48 PM
ميزوا شهاداتكم بوضع ختم مركز الغوص واعتزالك للتدريب لا يقدم ولا يأخر بالموضوع لان هناك الكثير من المدربين المنافسين بتبوك و غيرها,,,

اذا كانت المنافسة على تقديم شهادات فقط فاين الاحتراف اذا ؟؟؟

وانا لم اعتزل تدريب الدفاع المدني انسحاب من المواجهة وسترى ماذا يفعل الساكت وليس القول انا سافعل هو الفعل

الذنب هو عند اعطاء متقدم للدفاع المدني شهادة مدتها تتراوح مابين اسبوع الى اسبوعين بقيمة 1500 ريال ونحن نعلم بان المطلوب للتوضيف مابين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر هل السكون من اجل الحصول على هذا المبلغ ورصيد نقاط في بادي تعتقد انه ليس ذنب وهذا المتقدم لا يعلم بان شهادته سوف ترد لانها لا تفي بشروط القبول ؟؟؟

لن انقطع عن التدريب من المبتدئ الى اعلى مستوى ولكنني اعتذر عن تدريب متقدمي الدفاع المدني الا اذا انه اتى وهو يهوى هذه الرياضة وليس لغرض الشهادة .

انت اقدم مني ياكابتن وتعلم اكثر مني ولست باعلم منك ولا اعتقد بانه لم يمر عليك متدربين هدفهم الشهادة فقط

شكرا ياكابتن على المداخلة

المد العالي
14/09/2011, 01:56 PM

وانا لم اعتزل تدريب الدفاع المدني انسحاب من المواجهة وسترى ماذا يفعل الساكت وليس القول انا سافعل هو الفعل

الذنب هو عند اعطاء متقدم للدفاع المدني شهادة مدتها تتراوح مابين اسبوع الى اسبوعين بقيمة 1500 ريال ونحن نعلم بان المطلوب للتوضيف مابين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر هل السكون من اجل الحصول على هذا المبلغ ورصيد نقاط في بادي تعتقد انه ليس ذنب وهذا المتقدم لا يعلم بان شهادته سوف ترد لانها لا تفي بشروط القبول ؟؟؟

لن انقطع عن التدريب من المبتدئ الى اعلى مستوى ولكنني اعتذر عن تدريب متقدمي الدفاع المدني الا اذا انه اتى وهو يهوى هذه الرياضة وليس لغرض الشهادة .

انت اقدم مني ياكابتن وتعلم اكثر مني ولست باعلم منك ولا اعتقد بانه لم يمر عليك متدربين هدفهم الشهادة فقط

شكرا ياكابتن على المداخلة

البحريه
14/09/2011, 05:51 PM
وانا لم اعتزل تدريب الدفاع المدني انسحاب من المواجهة وسترى ماذا يفعل الساكت وليس القول انا سافعل هو الفعل الذنب هو عند اعطاء متقدم للدفاع المدني شهادة مدتها تتراوح مابين اسبوع الى اسبوعين بقيمة 1500 ريال ونحن نعلم بان المطلوب للتوضيف مابين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر هل السكون من اجل الحصول على هذا المبلغ ورصيد نقاط في بادي تعتقد انه ليس ذنب وهذا المتقدم لا يعلم بان شهادته سوف ترد لانها لا تفي بشروط القبول ؟؟؟

انت اقدم مني ياكابتن وتعلم اكثر مني ولست باعلم منك ولا اعتقد بانه لم يمر عليك متدربين هدفهم الشهادة فقط شكرا ياكابتن على المداخلة

اسعدني ردك اخوي ابو ابراهيم واقدر رأيك ونظرتك على الموضوع,,

نحن ندرب الاشخاص ليكونوا غواصين بغض النظر من اين اتوا,,
واردد هذه الجملة كثيرا واخبرهم بانه لانكتب مدة الدورة في الشهاده وانما تاريخ تخرجهم,,
وليس لدي شهادات اقدمها قبل انتهاء مدة الدورة والايفاء بكل المتطلبات,,

ولا اضمن التوظيف بهذه الشهاده الدوليه

واترك له حرية الاختيار للمواصله او الانسحاب,,

بهذه الطريقه تكون ريحت ضميرك وحللت مالك ولا اعتقد ان هناك اي ذنب اراه,,

الظاهر نظام المناطق يختلف من منطقه الى اخرى
اعرف اشخاص اعتمدوا الشهادات بغض النظر عن هذا الشرط ( ثلاث شهور)
واخبرني بعضهم انهم يقصدون ان تكون متخرج قبل ثلاث شهور ويتغاضوا عنها غالبا.

واتاني اشخاص من مناطق اخرى يطلبوا ختم فذهبت بهم لمركز الغوص و وضعنا الاختام على الشهادات ,,

المد العالي
14/09/2011, 07:10 PM
اسعدني ردك اخوي ابو ابراهيم واقدر رأيك ونظرتك على الموضوع,,

نحن ندرب الاشخاص ليكونوا غواصين بغض النظر من اين اتوا,,

واردد هذه الجملة كثيرا واخبرهم بانه لانكتب مدة الدورة في الشهاده وانما تاريخ تخرجهم,,

وليس لدي شهادات اقدمها قبل انتهاء مدة الدورة والايفاء بكل المتطلبات,,

ولا اضمن التوظيف بهذه الشهاده الدوليه

واترك له حرية الاختيار للمواصله او الانسحاب,,

بهذه الطريقه تكون ريحت ضميرك وحللت مالك ولا اعتقد ان هناك اي ذنب اراه,,

الظاهر نظام المناطق يختلف من منطقه الى اخرى

اعرف اشخاص اعتمدوا الشهادات بغض النظر عن هذا الشرط ( ثلاث شهور)

واخبرني بعضهم انهم يقصدون ان تكون متخرج قبل ثلاث شهور ويتغاضوا عنها غالبا.

واتاني اشخاص من مناطق اخرى يطلبوا ختم فذهبت بهم لمركز الغوص و وضعنا الاختام على الشهادات ,,

اخي الغالي والكبير ابو نايف

لم افهم من كلامك هل اقتنعت بالذنب في حق متقدمي الدفاع المدني ام لا

مما قرات في سطورك انك تبلغ الطالب بكل شيء ولكن هل تبلغه ان هذه الشهادة غير معتمدة لدى الدفاع المدني لانها لا تحمل مدة ولا بداية دورة ؟؟؟

ستقول لي ان ذلك فقط في بعض المناطق كالجوف مثلا

ولكن من اليوم لو تقدم لك متدرب جديد يرغب دخول الدفاع المدني فهل ستقول له ان هذه الشهادة غير متعمدة ؟؟؟؟

ارجو ان تتقبل اسئلتي بقلب رحب

الكاسرالابيض
15/09/2011, 01:17 AM
بسم الله وبه نستعين والصلاة والسلام ع اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد:
اشكر اخي وزميلي الكابتن ابو عبد الملك صاحب اصدق ابتسامه والطف مشاعر وحضور.فعلا هذا الموضوع يا كابتن اثار في نفوس الكثير من التساؤلات واحدثها سالفة الجوف ولا نقصد المنطقه بذاتها فمنطقة الجوف اهلنا وجماعتنا وجميع مناطق المملكه وطننا الحبيب وكلنا ننسعى للتطوير هذه الدوله التي نهجها كتاب الله وشرعها سنة نبيه عليه الصلاة والسلام ولتتطرق لموضوع الدفاع المدني او ذلك السلاح الذي يكون عونا لنا بعد حفظ الله في تخطي مواجهات الحياه من حرائق و سيول وهزات ارضيه او اي كوارث طبيعيه لما وسعنا الحديث فيه لعظم منزلة هؤلاء الرجال وان الجهاز الفني او مكتب التنسيق والقبول في الدفاع المدني ولجنة تطوير الكوادر من سنت او اشترطت ع المتقدمين دورة الغوص وان منتج دورة غواص بادي كفيله ان تكون غواص مياه ناشئ ترفيهي هاوي والكل منا لا يجهل هذا الشئ وانا اجزم ان الجهاز الفني في مكتب القبول والتسجيل في الدفاع المدني يعلم هذا الشئ .

وكانت المفاجأه لي وبعض مدربي منطقة تبوك واغلب الظن جميع المناطق اشتراط بند مشهد يحضره المتقدم مع شهادة الغوص يفيد به انه تدرب لمدة 3 شهور وانا هنا والله وبالله وتالله انني ما دربت طالب سواء متقدم للغوص ترفيهي او رياضي الا انني اشترط عليه قبل ان يدفع او يعقد لي بأن تدريبي له دورة غوص مياه مفتوحه بنظام ترفيهي وليس انقاذي وفي كل محاضره وقبل تدريبات المسبح و تطبيق البحر بأن غوصنا غوص ترفيهي وعند تسليم الشهاده والرخصه احييه كما هو معتاد من مدربي بادي التشجيعي بأنه اصبح غواص مياه مفتوح ترفيهي وليس انقاذ وعندما سألني احد طلابي بأن اعطيه مشهد يفيد بأن تدريبي له لمدة 3 شهور؟؟؟؟؟
رديت عليه الم نعقد انا وانت بأن تدريبي لك وشهادة بادي بأنها غوص ترفيهي لا اكثر وكنت اعلم انه في يوم من الايام سوف تأتي الاجتهادات والاقتراحات التي يكون ضحيتها شبابنا الباحث عن الفرص وقد حصل هذا الشئ والدليل ذلك الاجتهاد
وفي الختام احب ان اوضح لاخي الكابتن:مهووس بحر انه يا عزيزي لم يعد هناك جهل في جميع قطاعات والدوائر الحكوميه بل في جهاز الدفاع المدني من هم يتكلمون بجميع لغات العالم والدليل تواجدهم في المشاعر المقدسه في الحج والعمره اعانهم الله واعزهم ووفق الجميع لنصر ديننا وامتنا واشكرك اخي الكابتن عبد الملك ع هذا الطرح المميز الذي تعودناه منك دائما

الكاسر الابيض
تبوك عذارى البحور

عاصمة الغوص
15/09/2011, 01:29 AM
مشكلتكم بكل بساطة حلها لدى أي كورس دايركتور فهو المسئول وهو الممثل لمنضمة الغوص اللتي تنتمون أليها وهو من تقع عليه مسئولية العوائق اللتي يمر بها المدربين يقوم بمخاطبة ألأدارة العامة للدفاع المدني بالرياض ومنهم يعمم لجميع المديريات بالمملكة أو فيه حل ثاني خمسة سته مدربين يجتمعون مع فرع الثروة السمكية كلاً في محيط منطقته وتعميم النتائج على جهات ألأختصاص مدربين ينبع أستطيع أيصالهم لمدير الثروة السمكية بينبع اذا ماكان هناك عائق بهذا الخصوص مع أني أستبعد حدوثه بألأيام السابقة الموضوع بسيط وألأخطاء الشخصية بأي جهاز بالدولة وآردة الله يحفظكم

محمد الزوين
17/09/2011, 08:07 PM
الله يحفضك اخوي الكاسر الابيض واشكرك على هذا التفاعل وهذا الاطراء وذالك يدل على حسن اخلاقك بارك الله فيك.
وشكرا لك اخي ابو احمد على نصحك وتوجيهك.
اخوكم ابوعبد الملك.تبوك الورد

نديم السهر
17/09/2011, 08:10 PM
يعطيك العافيه

بعض الشروط مجرد تطبيق نظام

ســـبــار ربــعـــه
19/09/2011, 04:54 PM
موضوع شيق حقيقتا جزاكم الله خير

محمد الزوين
20/09/2011, 12:43 AM
الله يحفضك اخوي فهيد,,,

وليد الرشيدي
20/09/2011, 09:31 PM
يا استاذي العزيز المشكلة الاعظم من كذا كيف سيطبقون اعمالهم في الواقع ....والله اليوم مر واحد بيقدم على دورة غوص للحصول على شهادة اوبن وتر وقال للمدرب قدام عيني عندي تقديم في الدفاع المدني بعد يومين ويريدون شهادة الغوص وقال له المدرب ادفع 2000ريال رسوم الدورة ونطلعلك الشهادة وتقدمها للدفاع المدني .........اعذروني بدون ذكر مركز الغوص .....والله حرام اللي قاعد يسير بدون مراقبة ..