المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاص ديزل 2011

سلطان الوتيد
13/09/2011, 11:45 PM
شاص ديزل تويوتا 2011 شرايكم فيه ارجو المساعده من اصحاب الخبره

مافيه
13/09/2011, 11:59 PM
الشاص ماعليه خلاف لاكن وانا اخوك معك قيمة الشاص تحطها بديزل (( ما ادري وش حاجتك له ونيتك فيه عموما الله يستر عليك)) وما انصحك بالديزل ابد و الشاص الجديد صرفيته اقل من القديم بكثيييير و البنزيم عندنا تراه رخيص يالله لك الحمد غيرك يتمناه في ديرته بس غلا البنزيم هو الي راده

انصحك بالبنزيم و الديزل ماعمري جربته ولا لي نيه وماعمري شفت احد معه ديزل

واكثر خراب مكلف في الديزل طرمبة الديزل يقولون تاصل قيمتها لل 15 الف ومافيه من يوضبها < ياليت تتاكد من هاذي النقطه انت بنفسك

وبالتوفيق والله يرزقك بالي في بالك

ابوناهض.
14/09/2011, 12:04 AM
والله واحد من الربع مع شاص ديزل 2009 زي الحلاوه ماشي معه
بس انا مانصحك بالديزل !! خذلك بنزين وبلا وجع راس ونا خووك وهالبنزين مثل ماقال الذيب الي فوقي عندنا رخيص يالله لك الحمد خذلك بنزين ولاتشاور

_TOYOTA_
14/09/2011, 04:10 AM
اهرب من الشاص الديزل هروبك من الاسد
تشتريه بسعر فوق الميه واذا تبي تبيع تبي تصور فلم حتى ينباع وبسعر بخس

سلطان الوتيد
14/09/2011, 01:06 PM
يالربع انا من الكويت وعسى الله لايغير عليكم انتم عندكم البنزين رخيص والديزل 25 هلله وحنا عندنا البنزين للتر 90 هلله والديزل 73 هلله وسمعت ان الشاص الديزل يمشيك 1100 كيلو وان راعي سفر ومشاوير

مافيه
14/09/2011, 04:53 PM
على كلامك مافيه فرق في السعر الديزل و البنزيم يستاهل هاذي التضحيه يا الغالي

ولمعلوميتك انا معي شاص الجديد بنزيم يمشيني في الديره بين ال750 لل 800 كيلو داخل البلد وفي الخط يمشيني حول ال1100 ويمكن تزود و السرعات متفاوته بين 140 و ال160 ماشي عليه من الرياض لمكه لبقت الموتره حول الحرم وانا على التانكي الثاني فيه الربع و الديزل اتوقع انه يمشي اكثر

الشاص الجديد مهوب مثل القديم في صرفية البنزيم و الزيت اقل بكثييير واسئل مجرب بس ماعليك الا انك تفلل التوانكي وتنساها اسبوع

واستخر ربك فيه لان الديزل عندنا غير مرغوب وقت البيع + مافيه ورش كثيره تعرفله هاذا الي اعرفه في الرياض اما عندكم انت اخبر

سلطان الوتيد
14/09/2011, 09:40 PM
الله يبيض وجيهم على المعلومات الطيبه بس ابعرف هل قطع الغيار مشتركه ونفس الشي بينهم مثل السلف والديلكو والسيور والكمبريسر والفلاتر والمراوح والكبريتر والاشياء الاستهلاكيه الاخرى

Hwer
15/09/2011, 01:02 AM
شاص الديزل ممتاز وعملي واذا انت انسان سواقتك هاديه فهو ممتاز لك لاكن اذا انت شاب متهور بالقياده ماينفعلك
على العموم صعب تحصله جديد لان الافريقيين يسحبون سحب هائل من الخليج على العموم يوجد اختلاف بالقطع الميكانيكيه لاكن البدي مافيه اختلاف بمعني يوجد اختللاف بالفلاتر والزيت وقطع الغيار للمكينه

صاحب الذود
15/09/2011, 01:37 AM
الديزل الله يطول بعمرك يمشيك جديد سنتين بعد السنتين ماينبغاااا

عالي الكيف
15/09/2011, 01:42 AM
الاخ سلطان ولا يهون الاخوان

علشان ماتندم على شراء اي سياره لازم تعرف مميزاتها وسلبياتها وبناءآ عليه تقرر الشراء من عدمه ...

انا ولله الحمد جربت سيارات كثيره منها البنزين ومنها الديزل ومن تجربتي راح اجاوبك :
* اذا انت راعي سرعه ما انصحك بالديزل ( اذا كان بدون تيربو) واعتقد الشاص بدون .
* اذا انت تروح لمناطق رمليه وعره ( مثل النفود الكبير والربع الخالي ) فما انصحك بالديزل .

اذا كانت احدى الملاحظتين الماضيتين تنطبق عليك انصح بالسييرا او السلفرادو .

* اذا المنطقه اللي تروح لها طعوس عاديه ( مثل بر الكويت , الدبيه , الصمان ) فأنصح بالديزل
والسبب :

عزمه لابأس به والدبل موجود ومداه بعييييد والأهم ان الديزل قليل عطال ولا يغدر بصاحبه مثل سيارات البنزين الحديثه لخلوه من الدوائر الكهربائيه المعقده والحساسات (بعكس سيارات البنزين الحديثه)
(*) ملاحظه تهم الجميع محرك الديزل العادي ( بدون تيربو ) لا يوجد به حساسات كهربائيه
وجسم المحرك مصنوع من الحديد الزهر بعكس محركات التيربو والبنزين وهذا يعطي المحرك عمر اطول .

صدقني اقطع بالمشوار الواحد 500 ك رايح ومثلها راجع بالديزل وبالي مرتاح ولا اشيل هم عطال او غيره .

بالنسبه لمحرك الشاص الجديد الديزل لا ادري هل هو راس واحد ولا راسين ,,,, اذا كان واحد فهو عملي وهو اللي انصح به , اما الراسين فلا انصح به لأنه بنفس تعقيد ومشاكل البنزين وسوف اتكلم عنها في التالي :

مشاكل البنزين :
* التعقيد الكهربائي الذي يجعلها سيارة مدينه لا صحاري .
* جسم المحرك مصنوع من الالمنيوم وتلاحظون الموديلات الجديده سريع التخبيط واغلب الناس تكتفي بتغيير المحرك من المستعمل بدلآ من التوظيب !!!!! ولا ادري مالسبب ؟؟؟؟
* الماء عدو للمحرك البنزين بعكس الديزل .
مشاكل ومميزات الديزل:
* بالنسبه لطرمبة الديزل هي الخوف الوحيد في الديزل ومادمت تغير الفلتر باستمرار فلا تخاف منها
تمشيك اكثر 400 الف .
* واذا تحافظ على تغيير الزيت بمواعيده تمشي معك 500 الف بدون توظيب .
* اغلب القطع الخاصه بالبنزين ( المحرك 4200 سي سي ) هي قطع غيار الديزل ومتوفره .
* الديزل لا يوجد به ( بواجي ولا اسلاك بواجي ولا ديلكو ولا كويل ) وهذي ميزة الديزل .
* تلاحظون ان البدو يستخدمون الديزل في وايتاتهم واللواري لأنها عمليه جدآ .
* الديزل اقتصادي .

تحيتي للجميع

راعي8100
15/09/2011, 02:40 AM
الاخ سلطان ولا يهون الاخوان

علشان ماتندم على شراء اي سياره لازم تعرف مميزاتها وسلبياتها وبناءآ عليه تقرر الشراء من عدمه ...

انا ولله الحمد جربت سيارات كثيره منها البنزين ومنها الديزل ومن تجربتي راح اجاوبك :
* اذا انت راعي سرعه ما انصحك بالديزل ( اذا كان بدون تيربو) واعتقد الشاص بدون .
* اذا انت تروح لمناطق رمليه وعره ( مثل النفود الكبير والربع الخالي ) فما انصحك بالديزل .

اذا كانت احدى الملاحظتين الماضيتين تنطبق عليك انصح بالسييرا او السلفرادو .

* اذا المنطقه اللي تروح لها طعوس عاديه ( مثل بر الكويت , الدبيه , الصمان ) فأنصح بالديزل
والسبب :

عزمه لابأس به والدبل موجود ومداه بعييييد والأهم ان الديزل قليل عطال ولا يغدر بصاحبه مثل سيارات البنزين الحديثه لخلوه من الدوائر الكهربائيه المعقده والحساسات (بعكس سيارات البنزين الحديثه)
(*) ملاحظه تهم الجميع محرك الديزل العادي ( بدون تيربو ) لا يوجد به حساسات كهربائيه
وجسم المحرك مصنوع من الحديد الزهر بعكس محركات التيربو والبنزين وهذا يعطي المحرك عمر اطول .

صدقني اقطع بالمشوار الواحد 500 ك رايح ومثلها راجع بالديزل وبالي مرتاح ولا اشيل هم عطال او غيره .

بالنسبه لمحرك الشاص الجديد الديزل لا ادري هل هو راس واحد ولا راسين ,,,, اذا كان واحد فهو عملي وهو اللي انصح به , اما الراسين فلا انصح به لأنه بنفس تعقيد ومشاكل البنزين وسوف اتكلم عنها في التالي :

مشاكل البنزين :
* التعقيد الكهربائي الذي يجعلها سيارة مدينه لا صحاري .
* جسم المحرك مصنوع من الالمنيوم وتلاحظون الموديلات الجديده سريع التخبيط واغلب الناس تكتفي بتغيير المحرك من المستعمل بدلآ من التوظيب !!!!! ولا ادري مالسبب ؟؟؟؟
* الماء عدو للمحرك البنزين بعكس الديزل .
مشاكل ومميزات الديزل:
* بالنسبه لطرمبة الديزل هي الخوف الوحيد في الديزل ومادمت تغير الفلتر باستمرار فلا تخاف منها
تمشيك اكثر 400 الف .
* واذا تحافظ على تغيير الزيت بمواعيده تمشي معك 500 الف بدون توظيب .
* اغلب القطع الخاصه بالبنزين ( المحرك 4200 سي سي ) هي قطع غيار الديزل ومتوفره .
* الديزل لا يوجد به ( بواجي ولا اسلاك بواجي ولا ديلكو ولا كويل ) وهذي ميزة الديزل .
* تلاحظون ان البدو يستخدمون الديزل في وايتاتهم واللواري لأنها عمليه جدآ .
* الديزل اقتصادي .

تحيتي للجميع
والله انك رفعت من معنوياتي .. لاني موتري "الاساسي ,الرسمي" ديزل GX عادي .. وانا من الكويت
وبيض الله وجهك على المعلومات المفيدة .. وعزالله انك نورتنا .. الله ينور دربك .. ويفتح بصيرتك .. قول آمين

HAS5SAN
15/09/2011, 04:33 AM
اذا انت من السعودية
ترى الحمد لله سعر البنزين رخيص
يقارب للديزل

رفيع المقآم
15/09/2011, 05:05 AM
طيب يالربع بكم فل الشاص الجديد 2010 او 2011

عشان نحكم كذا

وبعدين فله احمر ولا اخضر

الله لا يهينكم

سلطان الوتيد
15/09/2011, 11:54 AM
الله يفرجلكم من كل ضيق والله اني احترت بينهم واذا ماخاب ظني الشاص 2011 يجي تيربو لكن المشكله يوم رحت استفسر عن قطع غياره بالساير قالي الهندي جيبلي رقم الشاصي لانه مو موجود عندي بسستم الكمبيوتر ودام القطع نفس الشي الا طرمبة الديزل الله العالم اباخذه واللي فيها فيها تساوت عندي بس ابنطر 2012 بعد شهرين ينزل

RANEEM
15/09/2011, 02:20 PM
أنا أحب الديزل وأستخدمه من سنوات طويلة وأستخدمت أنواع عديدة من الموديلات .. صالون مثل مرسيدس .. وجيب مثل نيسان وتويوتا .. وبيك أب من أمريكي حتى الياباني طبعاً الأفضل من الياباني بيك أب ايسوزو محركه مطور في هذه السنوات ..
نرجع لموضوع التويوتا ونيسان ..
من ناحية محركات الديزل طبعاً نيسان لكن لاحظ المحركات الجديدة D4-D diesel engineby التي بدأت تستخدمها تويوتا ناجحه ..
أخذ مني غاية الناس لا تدرك ..
أنا من ناحيتي واجهت عاصفة من النقد عندما أول مره أستخدم الديزل الكل ينقد والذي ينتقدني الآن يشتري أو يبحث عن سيارة ديزل هذا نحن صعب تقبل الجديد على السوق التقبل عندنا جرعات للأسف..
لابد من تضع في رأسك شغله لا تتغير ألا وهي عندما تقدم على الديزل للشراء لابد يكون هدفك ليس رخص الديزل بل حب الديزل أهواه وأعشقه أنا رغم أعاني من الحساسية لن أستمتع في الشتاء شرب شاي حليب على كرسي جالس خارج السيارة ورائحة الديزل تفوح ..!!
الديزل يحتاج بعض الأمور والمراعاة عند أستخدامه لا يتعرض للخراب ..
اذا أحتجت أي معلومة راسلني نحن مجموعة من شباب محبين الديزل من سنوات طويلة ..
وشكراً

سلطان الوتيد
15/09/2011, 11:29 PM
تحياتي لجميع الشباب المحبين للسيارات الديزل بالنسبه لمحركات الديزل الجديده تختلف اختلاف كلي عن المحركات القديمه من حيث الدخان والصوت ولم تتغير الجوده ومع هذا من الصعب جدا تغيير قناعات الناس وشركات السيارات لا تريد تسويق هذه النوعيه وذلك لقلة الخرابات وبالتالي لاتستفيد من سوق قطع الغيار التي يعتبرونها الربح الحقيقي لهم والنتيجه هم المستفيدون في النهايه وهذا السر الذي لايريدون كشفه لنا كمستهلكين

عالي الكيف
16/09/2011, 02:09 AM
أنا أحب الديزل وأستخدمه من سنوات طويلة وأستخدمت أنواع عديدة من الموديلات .. صالون مثل مرسيدس .. وجيب مثل نيسان وتويوتا .. وبيك أب من أمريكي حتى الياباني طبعاً الأفضل من الياباني بيك أب ايسوزو محركه مطور في هذه السنوات ..

من ناحية محركات الديزل طبعاً نيسان لكن لاحظ المحركات الجديدة D4-D diesel engineby التي بدأت تستخدمها تويوتا ناجحه ..
أنا من ناحيتي واجهت عاصفة من النقد عندما أول مره أستخدم الديزل الكل ينقد والذي ينتقدني الآن يشتري أو يبحث عن سيارة ديزل هذا نحن صعب تقبل الجديد على السوق التقبل عندنا جرعات للأسف..
لابد من تضع في رأسك شغله لا تتغير ألا وهي عندما تقدم على الديزل للشراء لابد يكون هدفك ليس رخص الديزل بل حب الديزل أهواه وأعشقه أنا رغم أعاني من الحساسية لن أستمتع في الشتاء شرب شاي حليب على كرسي جالس خارج السيارة ورائحة الديزل تفوح ..!!
وشكراً

لي تعقيب على الملون بالأخضر وهو :

اتمنى تسعير قطع غياره هذه المحرركات ,,,,,, وهي تعتبر الجيل الجديد من محركات الديزل
والسبب انني كنت في مخرطه قبل ايام وتفاجأت بمديرها يتكلم مع زبون عنده عن اسعار فلكيه تخيلو البخاخ الواحد ب 1100 ريال حسب كلامه ( والسبب انه اكتروني الظبط)... ولم اسعر بنفسي , بينما الجيل السابق البخاخ الواحد ب 50 ريال

اذا صح كلامه فمعناه ان الديزل خرج من حسابات الجميع ( شركات , وافراد)

مركز حراره
16/09/2011, 02:45 AM
نعم هذا السعر حقيقي 1100 انا مشتريه لهايلوكس 2006
بس فيه فرق كبير جدآ بين السيارات القديمه والجديدانا استخدمت الاثنين

مبكية الحصني
16/09/2011, 06:51 AM
الشاص التويوتا لا يأتي تيربو للدول العربية يعني دول الخليج لن تجد فيها شاص ديزل تيربو .
توفر الشاص التيربو بنفس مكينة الجيب الصالون الديزل يعني مزود محرك الديزل منه بعدد 2 تيربو و عبد اللطيف جميل يضمنها لمدة ست سنوات مما يدل على جودتها و متانتها لكن للأسف لا تتوفر في الشاص .
أنا جربت موديل 2008 جي أكس آر ديزل عدد 2 تيربو فوق الخيال جودة وقوة و متانة و عزل أكثر من سيارات البنزين .
يطلع على البنزين .
و باستطاعتك أن تجربه بالمرور على محلات التأجير التي توفر هذا النوع أو الوكالة
الرابط التالي لوكيل تويوتا في استراليا و الشاص في استراليا يوفر الديزل مزود بعدد 2 تيربو قوي و متين جداً لكن المقود من الجهة اليمنى .
الرابط
http://www.toyota.com.au/landcruiser-70-series/colours?WT.ac=VHLC70TopNavColours#block-exterior

RANEEM
16/09/2011, 09:35 AM
لي تعقيب على الملون بالأخضر وهو :

اتمنى تسعير قطع غياره هذه المحرركات ,,,,,, وهي تعتبر الجيل الجديد من محركات الديزل
والسبب انني كنت في مخرطه قبل ايام وتفاجأت بمديرها يتكلم مع زبون عنده عن اسعار فلكيه تخيلو البخاخ الواحد ب 1100 ريال حسب كلامه ( والسبب انه اكتروني الظبط)... ولم اسعر بنفسي , بينما الجيل السابق البخاخ الواحد ب 50 ريال

اذا صح كلامه فمعناه ان الديزل خرج من حسابات الجميع ( شركات , وافراد)

صحيح كلامك سعر البخاخ كذا وكذا لكن عمره الأفتراضيه في العطاء يختلف عن النظام القديم في العطاء ..
النظام القديم العيار كل فتره تحتاج تعير وعلى فكره الكل مكمل بعضه اذا لم تسرع في تعيره تنقص من عمل طربة الديزل يعني عمرها أقصر .. عيار العيار سهل جداً لكن الفنيين لدينا الآن قليل منهم يمتلك المهاره لذلك من الأفضل نعتمد على تضبيط ألكتروني يعني البخاخ الجديد أفضل من ناحية وجع رأس الفنيين ..

RANEEM
16/09/2011, 09:57 AM
الشاص التويوتا لا يأتي تيربو للدول العربية يعني دول الخليج لن تجد فيها شاص ديزل تيربو .
توفر الشاص التيربو بنفس مكينة الجيب الصالون الديزل يعني مزود محرك الديزل منه بعدد 2 تيربو و عبد اللطيف جميل يضمنها لمدة ست سنوات مما يدل على جودتها و متانتها لكن للأسف لا تتوفر في الشاص .
أنا جربت موديل 2008 جي أكس آر ديزل عدد 2 تيربو فوق الخيال جودة وقوة و متانة و عزل أكثر من سيارات البنزين .
يطلع على البنزين .
و باستطاعتك أن تجربه بالمرور على محلات التأجير التي توفر هذا النوع أو الوكالة
الرابط التالي لوكيل تويوتا في استراليا و الشاص في استراليا يوفر الديزل مزود بعدد 2 تيربو قوي و متين جداً لكن المقود من الجهة اليمنى .
الرابط
http://www.toyota.com.au/landcruiser-70-series/colours?WT.ac=VHLC70TopNavColours#block-exterior

على فكره كل المواصفات الاسترالية طبعاً هي الأفضل من ناحية الديزل والأعلى والأقوى موجوده في تايلند وتصنع أو بالاصح تجمع من قبل شركة تويوتا في تايلند لا وأزيدك من الشعر بيت متوفر مقود القياده يسار ..
لكن يعيبها الغلاء نوعاً ..
أنا نفسي زرت الوكلات والتي تعمل لك طلبية للمصنع في تايلند حسب طلبك هناك في تايلند وأعتقد مازال لدي بعض المواقع سوف أبحث وأضعها لك ..
ملاحظة : مواصفات السيارات الديزل تختلف عن البنزين في العالم ..
بمعنى البنزين الخليجي يراعى الحراره في موضوع الراديتر كبره ومراوحه عن الأوروبي وكذا وكذا ..
لكن الديزل يراعى التضاريس والبروده في خلطت الديزل ..
بمعنى الديزل في الكويت يخلط مثلاً نسبة الزيت كذا وكذا لكن بمجمل الأحوال أطوع محرك الديزل بديزل الخليجي لن أجوائها كذا ..
أما المواصفات الأوروبي في تعير طربة الديزل ألكترونيا ًحسب حسب أجوائهم ..
وهذا الكلام ليس له علاقة بتصنيفات الديزل Euro 5 أو 4 أو 3 طبعاً في السعودية تصنيف 3 والكويت 3 بالاضافة الي Euro 5 ..
أنما موضوع كل شركة تخلط الديزل حسب أجوائها موضوع كله كيمكل ..

RANEEM
16/09/2011, 10:37 AM
أنا لدي نظامين القديم والجديد ..
وبما أني أحب الديزل لا أستطيع التخلص من القديم ولا أستطيع كذلك أغض البصر عن التكنولوجيه المتطوره بالجديد في مجال الديزل ..
القديم نسميه الدوسه عادية : الآن سعره بذهب بالكويت وخاصة الألماني مثلاً أنا عندي مرسيدس صالون 6 سلندر موديل 1991 كلشي عادي يعني غير كهربائي تصليح جداً بسيط خرابها قليل لاتحتاج مراعاة كثيرة مثل الجديد فقط متابعة تبديل الزيت والفلتر السياره كل قطع بنزين فقط المحرك ديزل وهي أفضل منتج ديزل نزل صحيح القطع الاساسية غير متوفره مثل البخاخات طقم اصلاح فلتر هواء لكن كل شيء متوفر في الكويت الأغراض أخرى أجلبها بالسابق من سوريا عن طريق المراسلة مع باصات القادمة من سوريا الآن من المغرب حتى تهدأ أوضاع سوريا ..
أغلب شباب الكويت والخليج محبين وعاشقين الديزل القديم سواء الأوروبي والياباني تجدهم في يراسلون وكالات حلب وحمص متخصصين في ديزل وشطار لا يحتاج الذهاب النهائياً وفيهم أنا أعرفه يرسل محركه لهم براً لسورياً ..
الديزل في نوعيه يحتاج متابعة من ناحية تبديل الزيت والفلتر ..
القديم لا تبدل الفلتر يعني تجهد الطربة سواء فلتر هواء وفلتر الديزل ..
وكذلك البخاخات دائماً تراعي الدخان الأسود وأنت تمشي كلما زاد تحتاج عيار أهماله يعني ديزل زائد يعني جهد على الطربه مما يعرضك خلط ديزل وماء أو ديزل وزيت ..

الجديد الدوسة الكهربائية يعني لا تحتاج فني يدخل يدوياً في العيار سواء بخاخ أو طربه كلشي ألكتروني ..
حتى تطيل العمل للمحرك الديزل تحتاج كالتالي :
تبيدل زيت قبل موعده ومتفاوة بالتوقيت يعني الزيت 5 ألاف مره بدله 4 مره 3.5 مره 4.5 لكن لاتبدله 5 أحرص قبل موعده ويكون كل مره مع الفلتر أكرر كل مره مع الفلتر ..
فلتر الهواء مهم جداً في سيارات الديزل اذا قال لك المصنع بدله كل 15 ألف بدله كل 10 ألف تطيل عمره الطربه دائماً ما يدخل عليها نظيف ..

فلتر الديزل أهم من الهواء كان لدي لاندروفر المصنع يقول 50 ألف أنا لا أصدق هذا الكلام كل 10 ألف أبدله لم يخرب معي ولا مره الموتر ..

البخاخ أحرص لا تجعل الخزان الديزل ربع هذا أهم شيئ هذه محطه نظيفه أو ديزل غير نظيف هذا بالغيبيات ..

التيربو نقاط كثيره مهمه عليه لكن أهمها لا تستهلكه بدعسه القويه هذا موتر ديزل ليس سيارة سباق يعني حاول تتحكم فيه ..
مثلاً لانكروزر الجديد عليه تيربو ثنائي في القير العادي يشتغل سينغل سينغل واحد واحد مع التبديل مع المشي السريع يعمل ثنائي أما الأوتوماتيك يعمل ثنائي الأول معرض للخراب أكثر فترة التبديله عند السائق أطول يعمل أكثر ملخص الكلام حافظ على عمره بالدعسه ..
والنقطه الأخرى الخطوط الطويله لا تطفئ السيارة مباشره أحرص أحرص أن تبقى على الأقل عشرة دقائق حتى يبرد ..
على العموم أطفئ السيارة الديزل الكثير غير جيد ..
تصور الأسبوع الماضي خرجت من الكويت حتى المدينة المنورة ومنها الي ينبع 19 ساعة لم أطفئ بيك أب ايسوزو نهائياً حتى فترة الراحة والصلاة والأكل لدي مفتاح آخر دائماً أعملها لجميع سيارتي الديزل أغلقها وهي تعمل ..
يعني بالسفر لديك مفتاح آخر حتى لا تطفئها كثيراً أفضل لها ..

أخيراً الديزل عشق ليس توفير ورخص ..
ما هو الفرق بين سفره الي السعودية بالنسبة لي تكلف 580 ريال على سيارة بنزين مثل برادو و67 ريال على بيك أب ايسوزو ..
أنا ليس لدي فرق ما مقارنة بدفع الفنادق والسياحة ..
لكن حب ديزل وعشقه هذا الفرق ..
وشكراً

ابوتركي.....
20/09/2011, 08:47 PM
مانصحك بالديزل عزم مافيه اذا جيت تبيع مايجيب قيمه: تنبيه :: NO2 : انصحك بالبنزين :good2:
وشكرا

سلطان الوتيد
21/09/2011, 12:21 PM
اشكر كل اللي تفاعلوا معاي في هذا الموضوع وبغيت اعرف هل مكينة الشاص ديزل 2011 مزوده بتيربو او لا لاني مو متأكد وبالنسبه للعزم متعود امشي مشي الشيبان اما بالنسبه للبيع مايهمني لانها اذا عجبتني ما راح ابيعها

Bader-M
21/09/2011, 12:42 PM
يمتاز الديزل
1- عزم دوران عالي جدا
2- اقل اعطال
3- اقل استهلاك للوقود
4- صديق للبئية

شف انا راح اقرباها لك
رجل يستطيع ان يحمل كيس وزنه 40 كم ودون مشاكل ولكنه بطئي بالسرعة هذا ديزل
رجل لا يستطيع حمل كيس وزنة 40 كم ولكنه سريع بالمشي هذا البنزين

تحياتي اليك

(هزاع)
21/09/2011, 01:39 PM
وش لك ولديزل لالا لاتفكر به ابد

هبوب الصبا
21/09/2011, 02:46 PM
انا اقول خذ ديزل اذا كان تيربو ولا تفكر بالبنزين ابد ابد
لا تقلد الناس بنزين يعني بنزين
انت شف مواصفات الموتر والمحرك وقرر
عموما الديزل يناسب كثيرا منطقتنا العربية
لكن اعتقد قلة ثقافتنا الميكانيكية تدفعنا للشراء وحسب
اخوي رنيم وعالي الكيف شكرا استفدنا من مداخلاتكم
خاتمة احذر البك اب ديزل تويوتا

صاحب مبدا
21/09/2011, 04:49 PM
الوالد يمملك شاص مررة حلووو للكد واناس العاقلة اماا الي يبي يمشي ما يصلح االديزل هل تصدق ان من يوم طلعناه ما صلحناا الى فحمات الكفرات بس والحين ما شي 400الف وزيادة ما دخل ورشة الى لفحمات الكفرات بس الديزل اقتصادي بوقود والاعطال وللمعلومية ماا يمشي الى 140بس اخر طبلونة لاكن مكتوب عندي بطبلون200 وهو يمشي 140بس بختصااار زين للي يبي يكد ولايسرع بس عيب الديزل هو المشي فقط عاااد شف هل انت متهور والى لا

السوالف
09/04/2013, 10:17 AM
وشكراً

المكتوب بالاحمر

عزالله انك جبتها على الجرح ياخوي رنيم بين راعي الكيف والجيل القديم لاعدمت ذوقهم

ابوسليمان12
09/04/2013, 01:08 PM
نصيحة من مجري اكثر من ست سيارات ديزل ما بين تيربو و من غير تربو الديزل لا يدخل ذمتك الا اذا كان تيربو

أبو وليد 1
15/04/2013, 09:39 PM
حبيت أسأل عن رائحة الديزل أثناء الوقوف جنب السيارة وهي شغالة وأثناء المشي والنوافذ مفتوحة

هل رائحة الديزل موجودة ومزعجة في الحالتين

أبو وليد 1
19/04/2013, 09:03 AM
..................

كاشت بالبر
19/04/2013, 07:14 PM
يالربع انا من الكويت وعسى الله لايغير عليكم انتم عندكم البنزين رخيص والديزل 25 هلله وحنا عندنا البنزين للتر 90 هلله والديزل 73 هلله وسمعت ان الشاص الديزل يمشيك 1100 كيلو وان راعي سفر ومشاوير

عندنا سعر لتر بنزين اوكتين 91 بـ 45 هلله
بنزين اوكتين 95 بـ 60 هلله

الديزل ما ادري كم سعره عندنا لأني ما عمري عبيت ديزل

لكن الفرق بسيط عندكم بين البنزين والديزل
البنزين 90 هلله
الديزل 73 هلله

الفرق 17 هلله لكل لتر ؛ اعتقد الفرق ما يسوى ولا يستاهل إلا اذا كنت راعي مشاوير كثيره
والقرار راجع لك

تانكي (خزان) الشاص 2013 سعته 90 لتر ؛ واذا كان تانكيين ( خزانيين ) 90 + 90

0.73 ديزل × 90 لتر ( تانكي واحد ) = 65.7 ريال

0.90 بنزين × 90 لتر ( تانكي واحد ) = 81 ريال

الفرق 15.3 ريال

أما اذا راح تعبي تانكيين بسعة 90 + 90 = 180 لتر

0.73 ديزل × 180 لتر = 131.4 ريال

0.90 بنزين × 180 لتر = 162 ريال

الفرق 30.6 ريال

ملاحظه :

سعة التانكي جبتها من موقع تويوتا عبداللطيف جميل في السعوديه - شاص 2013

يمكن سعة التانكي عندكم تختلف

http://www.toyota.com.sa/specs.asp?model_id=18

بعد ما تدخل على الرابط اضغط على ( القياده ونظام التعليق ) وراح تلقى بالأسفل سعة خزان الوقود (لتر)

انصحك بالبنزين

×صقر×
19/04/2013, 07:27 PM
اسأل مجرب ولا طبيب أنا كان عندي جيب جي اكس ار ديزل ياالغالي ثقيل وما يتوفر في جميع المحطات والبانزين اخضر أو أحمر مايضر ومتوفر في كل محطة وخفيف على المكينة..

الوانيت1
20/04/2013, 02:15 AM
اسأل مجرب ولا طبيب أنا كان عندي جيب جي اكس ار ديزل ياالغالي ثقيل وما يتوفر في جميع المحطات والبانزين اخضر أو أحمر مايضر ومتوفر في كل محطة وخفيف على المكينة..

شكرًا لك علي الإضافة والمعلومة
بس يا ليتك تقول وش مديل
أو طراز الجيب لو سمحت
...../////.