المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير هام لاتكن مثل التى حبست القطه

وضــ الوافىـاح
05/10/2002, 09:38 PM
اخوانى قبل اى شى ما ابغيكم تاخذون المووضوع ان به شى من الهزل يشهد الله
المووضوع هام ولولا ذالك ما كلفت نفسى احطه

فى البدايه كلكم تعرفون قصة المراة التى حبست القطه ومنعتها من الكل او الشرب ولا افرجت عنها حتى تقتات من خشائش الارض حتى ماتت وكتبت تلك المرأه من المغضوب عليهم والعياذو بالله

اخوانى فى رحلات القنص كلنا ناخذ الحمام ولعده اسباب منها لتعليم الطير وممكن تكون لها فوائد اخرى مثلا لو ضائع الطير او شرد

ولكن المشكله ان بعض الاخوه الصيادين يضعون تلك الحمائم فى صناديق معينه ولا يسئل عنها
من ناحية الشرب او الاكل وطبعا ذالك يسبب موت تلك الحمامات والسبب العطش او الجوع

وهنا اخوانى ما اريده ان اوصله للجميع نفس العمليه قد نكررها نحن وان كانت بطريقه اخرى ولكن نفس عملية تلك المراة التى حبست القطه حتى ماتت من الجوع

قد يكون الموضوع بسيط ولكن يشهد الله وانتو كلكم رجال ونعم بكم
ما وضعتها حروفى الا محتسب اجرى عند الله ولا تنسون حتى تلك المخلوقات البسيطه الضعيفه لها ارواح ولها رب خلقها

وشكرا لكم مقدما لقراتكم الموضوع

نجمة سهيل
05/10/2002, 10:13 PM
اخوي وضــ الوافىـاح مشكووووور على طرح هالموضوع الجميل الي يذكر الانسان بالرأفة على الحيوانات لان الله سبحانه وتعالى وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم امرانا برحمة الحيوانات لانها تحس مثل الانسان . وصراحة موضوع جا في وقته المناسب . (وجـــــــــزاك الـــــلــــــه الــــــف خــــــيــــــر)على هالموضوع.
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
تقبلوا تحياتي___
>نجمة سهيل<:heart:

al-nashmi
06/10/2002, 09:12 AM
اخونا وضــ الوافىـاح السلام عليك ورحمه الله وبركاته.
بيض وجهك على هذا الموضوع والدال على الخير كفاعله اسأل الله العلى القدير ان لا يحرمك الاجر والثواب
انت ومن عمل بهذه النصيحه والحمد لله على نعمه الاسلام التي جعلت المسلمين اخوان وكلأ يحب لاخيه المسلم كما يحب لانفسه,,,,,,,,,,’’’’’’’’’’ عندي كلام كثير ودي اقوله بس تعبت من الكتابه هعلبصثاتلللللصث,,,,,,,,,,, بس مره ثانيه ابجيب سكرطيره اكتب لها.... وتكتب لي:D :D :heart: :hot:

وضــ الوافىـاح
06/10/2002, 05:25 PM
تسلم اخوى نجمة سهيل واشكر فنك وتواضعك وان دل يدل على رجل له من الشجاعه الكثير وفعلا هنا تكون الرجوله حق حين يكون قلب الرجل معلق فى حب الله تسلم استاذنا والله يدديمك

al-nashmi
تسلم طال عمرك والله انكم رفعتوا من معنواياتى وانا اكتب الموضوع اقول فى خاطرى راح يقولون وش بلاه لكن الحمدالله اللى كنت اقصده وصل لخير الشباب

الله يديمك ياخوى ويرعاك الرحمن ويحفظك تسلم يا النشمى

الحزين
06/10/2002, 07:18 PM
فعلا موضوع جيد ويستحق الاهتمام ,,, الله يعطيك العافيه ياوضاح الوافي وشكرا لك

تحياتي

عاشق الصحراء
06/10/2002, 07:19 PM
الحيوانات تتعذب و تتألم .
اشكرك على لفت الانتباه, فيجب على القناص ان لا يكون
اناني بحيث يعذب مخلوقات الله على حساب اشباع هواياته
و نزواته,
ايضا يجب اراحة الصيد بذبحه بسرعة و و بألة حادة,
ايضا يجب عدم قتل الطيور التي لا تؤكل بغرض التسلية
مثل مساح الريضان و البوم و النسور لان الله اوجدها
و فيها فائدة فهي تأكل الثعابين و القوارض الضارة,

وجزاك الله خير يا وضـ الوافي ــــــاح على التذكير
الله يكتبه في ميزان حسناتك.

المري
07/10/2002, 07:49 AM
جزاك الله خير يالوافي والله انه صحيح عسى الله ان يجنبنا ذلك.

عبدالعزيز الدباسي
07/10/2002, 11:26 AM
مشكور جداً اخوي وضاح على هذا التنبيه والتذكير ، الذي نتمى ان يصل مراده الى كل الصيادين وان يتذكروا هذا الكلمات التي خرجت من اخ ناصح لهم .

الله لا يحرمك الاجر وان يجعلها في ميزان حسناتك .

وضــ الوافىـاح
07/10/2002, 08:50 PM
تسلم اخوى الحزين والله يديمك تحياتى لك والله لا يهينك

عاااشق الصحراء ماعليك زود ونعم بك وتسلم على تشريفك للموضوع

تسلم اخوى المرى والله لا يهينك تحياتى لك

ماعليك زود الشقردى وتسلم طال عمرك والله يحيك

السمح
08/10/2002, 01:12 AM
مشكور على هالمشاركة الروعة والتي تنبيء عن اهتمام بآداب الصيادين .. وأعتبر هذا الموضوع مثالاً للمشاركات المتميزة بالمنتديات ... بارك الله فيك وننتظر مزيداً من هذه الروائع .

السرحان
08/10/2002, 09:45 AM
تشكر والله على التذكير ,,, وهذا ينم علىذوقك وخلقك الرفيع ,,,,, الذي يجب على كل صايد او هاوي لهذه الهوايه الرفيعه ان يتحلى بها ,,,,,, ولعمري ان الشباب على قد المسؤوليه ,,,,, وجميع ما ذكرت نصب أعينهم ,,,,,, على كل الاحوال ,,,, وجزاك الله خير

وضــ الوافىـاح
08/10/2002, 02:13 PM
تسلم اخوى السمح والله لا يهينك تحياتى لك

ماعليك زود يا السرحان وبارك الله فيك

البدوي
08/10/2002, 02:51 PM
جزاك الله خيرعلى طرح هذا الموضوع .

وأسمح لي ان اضيف الى كلامك أنه علاوة على الجوع والضمأ الذي يلحق بها . يقوم بعض الصقاقير (بتدهيل)
صقورهم عليها وهي حية ( خاصة الوحوش ) مما يسبب لها عذاب لايعلمه الا الله.
وكذلك يقوم البعض بتطليق طيرة عليها وذلك بربط الحمامة مع جناحها قبل ذبحها وعند اقتراب الطير منها يسحبها ويستمر على هذا الاسلوب وقت طويل وهذا نوع من انواع التعذيب الذي تتعرض لة .
وهناك مواقف حصلت تبين الخوف الشديد الذي يلحق بالحمام من الصقور وأنا رئيت ذلك ومن هذة المواقف ان الحمام يحاول الاحتماء بالانسان اثناء اقتراب الصقر منه .

اسئل الله ان يتجاوز عنا مانسببه لهذة الكائنات.

شكرا لك وتقبل تحيات اخوك البدوي,,,

وضــ الوافىـاح
10/10/2002, 03:59 PM
اشهد انك صادق يا البدوى ونعم بك اخى الفاضل واشكر لك الاضافه الرائعه
الله يبارك فيك ويطول عمرك