المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطل سيارتك مع مهندس سعودي .... اراء وتجارب

برايدوي عنيد
26/09/2011, 02:10 PM
ابدخل بالموضوع من اوله وبدون مقدمات

كثر من كلام الاعضاء اني ذهبت للورشه الفلانيه وغير كيت وكيت ولاضبط وغشن ولعب علي الله لايوفقه ومن هالدعاء على صاحب الورشه

ويجي شخص يدافع عن صاحب الورشه وانه مهندس معروف وممكن ان اللي كتب الموضوع نصاب وكذاب ويتكلم على صاحب الموضوع

مما يفرح العين ويبهج القلب ان ترى سعودي بورشته ويكسب من شغل يده ولكن السعودي ماحترامي للجميع وانا انقل مارايته بعيني (عن تجربه) وليس على سبيل العموم

ياتلقاه نفس زينه وعسل او كده وكنه يبي يصلح موترك ببلاش ولايبيك تسئله عن شي يعني تقول عندي مشكله الفلانيه يقول نصلحه لك تقول وش السبب يقول شغلتنا طيب موتري ماتبين اعرف وش صلحت او غيرت

يتفق جميعهم بالسعر تلقاه زايد شوي لكن خاصه اذا كان هذا مصدر رزقه لان الغلا عم وانتشر ( وليس سبب منقع)

بالنسبه لتصلحيهم واخطاهم هي اجتهادات شخصيه وعن خبره باختلاف خبراتهم ومدى معرفتهم الجيده بالاعطال واسبابها

لكن انت ياصاحب السياره اذا كان عندك عطل اذهب الى عده ورش واسئلهم عن المشكله والحل واكتب بهالمنتدى خاصه اذا كان عطل لايوقف السياره
ستجد مايجتمع عليه كلام الورش من سبب وكذلك يوكده من بالمنتدى من مشرفين واعضاء

اغلب المهندسين السعودين تجده متخصص بنوع من السيارات او فئه معينه كا متخصص بالجيوب بانواعها او متخصص باصلاح القيور او من يشتغل ياباني لو تجيب له امريكي مايشتغل به ابد

فمن تخصصه يكون عارف الاعطال المتدواله واسبابها فمثلا
عندك رجه بالموتر يقول السبب لك كيت وكيت لكن تجده يفحص لك الاسباب فيجد احدها خربان فيقوم بتصليحه ....الخ

وننتظر منكم الردود وابدء الراي والتجارب بدون ذكر اسماء ورش

كثير السؤال
26/09/2011, 02:15 PM
ابدخل بالموضوع من اوله وبدون مقدمات

كثر من كلام الاعضاء اني ذهبت للورشه الفلانيه وغير كيت وكيت ولاضبط وغشن ولعب علي الله لايوفقه ومن هالدعاء على صاحب الورشه

ويجي شخص يدافع عن صاحب الورشه وانه مهندس معروف وممكن ان اللي كتب الموضوع نصاب وكذاب ويتكلم على صاحب الموضوع

مما يفرح العين ويبهج القلب ان ترى سعودي بورشته ويكسب من شغل يده ولكن السعودي ماحترامي للجميع وانا انقل مارايته بعيني (عن تجربه) وليس على سبيل العموم

ياتلقاه نفس زينه وعسل او كده وكنه يبي يصلح موترك ببلاش ولايبيك تسئله عن شي يعني تقول عندي مشكله الفلانيه يقول نصلحه لك تقول وش السبب يقول شغلتنا طيب موتري ماتبين اعرف وش صلحت او غيرت

يتفق جميعهم بالسعر تلقاه زايد شوي لكن خاصه اذا كان هذا مصدر رزقه لان الغلا عم وانتشر ( وليس سبب منقع)

بالنسبه لتصلحيهم واخطاهم هي اجتهادات شخصيه وعن خبره باختلاف خبراتهم ومدى معرفتهم الجيده بالاعطال واسبابها

لكن انت ياصاحب السياره اذا كان عندك عطل اذهب الى عده ورش واسئلهم عن المشكله والحل واكتب بهالمنتدى خاصه اذا كان عطل لايوقف السياره
ستجد مايجتمع عليه كلام الورش من سبب وكذلك يوكده من بالمنتدى من مشرفين واعضاء

اغلب المهندسين السعودين تجده متخصص بنوع من السيارات او فئه معينه كا متخصص بالجيوب بانواعها او متخصص باصلاح القيور او من يشتغل ياباني لو تجيب له امريكي مايشتغل به ابد

فمن تخصصه يكون عارف الاعطال المتدواله واسبابها فمثلا
عندك رجه بالموتر يقول السبب لك كيت وكيت لكن تجده يفحص لك الاسباب فيجد احدها خربان فيقوم بتصليحه ....الخ

وننتظر منكم الردود وابدء الراي والتجارب بدون ذكر اسماء ورش

كلام سليم يالغالي
مثلا عندنا بعنيزه واحد تخصص هايلكسات ومبدع بالهايلكسات بحكم خبرته الطويله بهن
بس لو تجيب له فرد ولا كامري تلفت

وافضل شي تسأل كذا ورشه ولاتقرب ابويمن

مغامر بحر
26/09/2011, 02:23 PM
احترامي الشديد لك اخي ..
انا عندي مشكلة طرنبة الجمس تبع البانزين دااايم تخرب
واذا خربت على طول اغيرها
رحت ذاك اليوم عندك مهندس
قالي اول شي شيك على الفيوز
بعدين نزل تحت قال يمكن سلك مفصول والا شي
وبعدين تابه الكهرب حتى وصل للمشكله والا هو فيش لا اكثر ولا اقل
تماام
قاال هذا الخراب دايم كذا
اما الطرنبه ماتخرب الا نادر
المهم لو هو ماهو خبره ولا شيء
كان قال جب طرنبه وتعال
وسلامتكم

بدوي جنوبي
26/09/2011, 05:14 PM
صحيح ان كل شيئ تطور وأصبحت أجهزة الفحص
أشكال وأنواع وأسعارها معقوله بعض الشيئ (أقصد الاجهزة الكفيه)
اما الاجهزة الكبيره غاليه .
كل شيئ الان يعتمد على الكشف بالكمبيوتر عدا الاجزاء الميكانيكيه
اللى تعتمد على الحركه بعضها وليست جميعها .

انا ما ادرى ايش دخلّ الكلام هذا ^^^^ في الرد :)

المهم :
اما الفنى اللى يقولك هذا شغلتنا وما يبغاك تعرف الخلل من وين وكيف
تم أصلاحه ،،، قوله طلبناك تكفا فك شفرة مورس
اللى يشوفه يقول انه بيعطيك سر صناعة طائرة شراعيه.

أتركه وشف غيره ،، انا والله ما احب صاحب ورشة مسوي نفسه
مافي البلد الا هالولد وكأنه محتكر شغله ،، ياخى اذا السعوديين وثقوا في عملك
لا يكون سبب في الغرور .

برايدوي عنيد
26/09/2011, 11:39 PM
كثير السؤال

مغامر بحر

مشرفنا القدير بدوي جنوبي

مروركم شرف للموضوع

وننتظر اراء البقيه

abdulrahmanfd
27/09/2011, 12:24 PM
بداية أنا ما أعمم على السعوديين كلهم لكن سبحان اللي إذا اندلغ الواحد مرة ومرتين وثلاث خلاص يغسل يدينه منهم :) وعن نفسي ما أقول إلا الله يصلح الحال لي تجارب مع السعوديين للدفنه ولن أذكر أسماؤهم لأنهم مهما كانوا اخوان ومهما حصل نحب لهم الخير والله يهدينا وإياهم ، المشكلة الأولى هي عدم الألتزام بالوقت إن جيته بشغلة يقول لك تاخذ يوم أو يومين وبالاخير راكك على جنب حول 3 أسابيع وهذا ما حصل معي لا ويبغى حقه كامل مكمل قبل يخلص شغله ، مشكلة أخرى إن الواحد منهم إذا شاف الزباين كثرت وشاف الخير "بفضل الله" قام يتنعفق وبالاخير يجيب كم هندي معاه بالورشة ويخليهم يتولون الشغل وهو راقد وإلا مكبر الوسادة هذا غير النفسيات والتصانيف اللي تطلع لك منه إذا كان رايق بدع لك واذا المدام مزعلته خرب ام الدعوة وحقيقة إللي ما أدانيه منهم راعي الفلسفة الزايدة كنت ناوي مشروع تعديل على سيارتي وكان مخططه جامد شوي لكن بسبب صاحب الورشــة مع إنه أحد الأصدقاء "السعودي" ولما شفت نتائج عمله على سيارات أخرى هونت أبسط ما يقال عنه راعي خنبقه وشغل شطرطونات..
نهاية أعتذر أن كان كلامي فيه إساءة أو ربما يشمئز منه البعض أو بالأصح الكثير لكن هذا هو الواقع.. والله يرحم الحال :)

بدوي جنوبي
27/09/2011, 01:44 PM
كلامك صحيح اخى عبدالرحمن لكن ليس الجميع كما ذكرت
المشكله اذا الورشة نجحت وأصبح دخلها ممتاز
البعض منهم يفكر يفتح ورشة ثانيه لذلك لا تجده بصفه دائمه في ورشته الاولى كما عهدته في السابق
فهنا تبدأ المشاكل في عدم الاتقان للعمل ولا الالتزام بالوقت ،،، بعد فتره من الزمن تجد
الزبائن يبحثوا عن بديل آخر حتى لو كان من جنسيه آخرى .

برايدوي عنيد
02/10/2011, 11:09 PM
abdulrahmanfd

يشرفني مرورك

ومثل ماتفضلت بعضهم عنده عدم الالتزم بالوقت يتعبك وهو يقول كل يوم بكرا يخلص

abdulrahmanfd
02/10/2011, 11:56 PM
بصراحة يا جماعة الخير حصل لي موقف وبالفعل بدأت أحبذ عدم الذهاب إلى السعودي او بالاصح يترسخ هالمبدأ براسي السعودي على راسي و إن شاء الله غني عني لكن كل إنسان له قناعاته ، من فترة حصلت لي مشكلة بعداد البنزين دائماً النور اصفر يعني التانكي فاضي وهو مليان وهي أساساً من العوامه المهم فرغت نفسي وديت الموتر البارحة لورشة ووضحت لهم المشكلة وقالوا لي خلاص خل الموتر وبنشوف وش المشكلة المهم اليوم اتصل بي اللي بالورشة وقال تمرنا قبل صلاة العشاء ونقول لك السالفه المهم يوم رحت وانا تفاجأت بشكل مريع قصتها إني قبل سنتين تقريباً بدلت طرنمبة البنزين عند واحد من الاجاويد وهذا سبب المشكلة اللي حصلت معاي الفترة الماضي المهم اكتشفوا ان التانكي فيه لي بلاستيك طوله تقريباً متر وزيادة وكذلك فيه مثل خيوط من النوع الغليظ معقدة عليه وكلها مسببة الخلل بالعوامه :D قلت يمكن سحر هههههههههههههههه لا بالله عليكم وش جاب لي حق مطابخ او حوشه بالتانكي الله اعلم ما اقول الا الله يصلح الحال الاهم اني الحمد لله حليت الاشكالية وخلاص على قول الشاعر "دام تمشي مشها"... ليت الاخوة الافاضل الكرام يذكرون لنا بعض تجاربهم مهوب عيب ولا فيه انتقاص من قدر الآخرين لكن فقط للإيضاح..

sameer_1798
03/10/2011, 02:04 AM
بارك الله فيك ولكن لانعمم على كل المهندسين السعودين لان اللي تعاملت معه قمه في الاخلاق ويساعدك ويعلمك على كل شيء بصراحه شيء يشرف اني اتعامل معه .... والشيء اللي مايعرف له يرسلك لأحد أفهم منه .

tariq2100
03/10/2011, 03:10 AM
الناس مذاهب وما تلقاهم بنفوس زينة او مرحبين باستمرار
وبالذات اهل الورش السعوديين تجدهم متقلبي الامزجة غالبا اذا اضافوا اي اضافات على السيارات وكانت سبب في احتراق السيارة بالكامل فتجده بين حين واخر يدخل في حالات نفسية متقلبة.
وانا عن نفسي بعد ما حرقوا سيارة كنت مخصصها للبر صرت اعتمد على قلص فيه ماطور كهرب وتوصيلات كاملة تكفيني عناء تكلفة اللعب بالسيارة من ناس لا يعرفون فيها شيء ويتصورون انهم اعظم خبرة من صانعي السيارات ، وانا انصح الاخوة الافاضل جميعا بعدم العبث او اللعب بكهرباء وميكانيكا السيارة من الاساس لان عواقبه وخيمة
واذا انت مضطر لاي اضافة فاعملها على قلص خلف السيارة فاذا انحرق عليك شيء في القلص تقدر تفك القلص وتكون بمأمن مع سيارتك وما يتضرر الا القلص
وكلامي عن تجربه وللعلم هو ارخص من تعديل السيارة من الداخل وميزته الثانية ان اي كهربائي يقدر يركب لك توصيلات وافياش كهرباء حسب قوة ماطور الكهرباء الذي يزود الاجهزة الكهربائية التي فوق القلص بالكهرباء ومقارنة مع الاسعار التي نراها في مواضيع تعديل السيارات وتجهيزها ارى ان القلص وتجهيزاته من بطارية وماطور كهرب وافياش وغيرها اوفر بكثير من اللعب بالسيارة وتبديل قطعها وسلامتكم

برايدوي عنيد
04/10/2011, 11:55 PM
بصراحة يا جماعة الخير حصل لي موقف وبالفعل بدأت أحبذ عدم الذهاب إلى السعودي او بالاصح يترسخ هالمبدأ براسي السعودي على راسي و إن شاء الله غني عني لكن كل إنسان له قناعاته ، من فترة حصلت لي مشكلة بعداد البنزين دائماً النور اصفر يعني التانكي فاضي وهو مليان وهي أساساً من العوامه المهم فرغت نفسي وديت الموتر البارحة لورشة ووضحت لهم المشكلة وقالوا لي خلاص خل الموتر وبنشوف وش المشكلة المهم اليوم اتصل بي اللي بالورشة وقال تمرنا قبل صلاة العشاء ونقول لك السالفه المهم يوم رحت وانا تفاجأت بشكل مريع قصتها إني قبل سنتين تقريباً بدلت طرنمبة البنزين عند واحد من الاجاويد وهذا سبب المشكلة اللي حصلت معاي الفترة الماضي المهم اكتشفوا ان التانكي فيه لي بلاستيك طوله تقريباً متر وزيادة وكذلك فيه مثل خيوط من النوع الغليظ معقدة عليه وكلها مسببة الخلل بالعوامه :D قلت يمكن سحر هههههههههههههههه لا بالله عليكم وش جاب لي حق مطابخ او حوشه بالتانكي الله اعلم ما اقول الا الله يصلح الحال الاهم اني الحمد لله حليت الاشكالية وخلاص على قول الشاعر "دام تمشي مشها"... ليت الاخوة الافاضل الكرام يذكرون لنا بعض تجاربهم مهوب عيب ولا فيه انتقاص من قدر الآخرين لكن فقط للإيضاح..

قبل فتره شخص يتكلم عن جده يقول كل شي رابطه بسيم الى بزبوز الماء(حنفيه الماء)
يعني صدام طايح , قربه تحرك ,
يعني اغلب التفكير سيم , غراء ابوجني :D

شرفني مرورك وذكر تجربتك..

ماجد الشمال 1
05/10/2011, 12:53 AM
سعودي وبس وافتخر بسعودي
لو على حساب سيارتي
واحب السعودي يتعلم بسيارتي
ولا احب سوري او تركي او اي جنسيه
تتعلم بسيارتى وتسرق من جيبتي

المحترف للصيد
05/10/2011, 12:56 AM
ما شاء الله ما قصرت يا طيب
تحيااتي
المحترف للصيد
ابو رامي

ماجد الشمال 1
05/10/2011, 12:59 AM
يمكن واحد حاول يسرق بانزين
وسيارتك عند الباب

برايدوي عنيد
05/10/2011, 01:32 PM
بارك الله فيك ولكن لانعمم على كل المهندسين السعودين لان اللي تعاملت معه قمه في الاخلاق ويساعدك ويعلمك على كل شيء بصراحه شيء يشرف اني اتعامل معه .... والشيء اللي مايعرف له يرسلك لأحد أفهم منه .

كلامي مهب تعميم ولكن انا اقول شي مشاهد بالواقع , والا فيهم ناس في قمه الاخلاق وحسن التعامل , ونقطه ان يرسلك لواحد يعرف هذا ميزه ممتازه عند الاغلب

شرفني مرورك

برايدوي عنيد
07/10/2011, 01:07 PM
الناس مذاهب وما تلقاهم بنفوس زينة او مرحبين باستمرار
وبالذات اهل الورش السعوديين تجدهم متقلبي الامزجة غالبا اذا اضافوا اي اضافات على السيارات وكانت سبب في احتراق السيارة بالكامل فتجده بين حين واخر يدخل في حالات نفسية متقلبة.
وانا عن نفسي بعد ما حرقوا سيارة كنت مخصصها للبر صرت اعتمد على قلص فيه ماطور كهرب وتوصيلات كاملة تكفيني عناء تكلفة اللعب بالسيارة من ناس لا يعرفون فيها شيء ويتصورون انهم اعظم خبرة من صانعي السيارات ، وانا انصح الاخوة الافاضل جميعا بعدم العبث او اللعب بكهرباء وميكانيكا السيارة من الاساس لان عواقبه وخيمة
واذا انت مضطر لاي اضافة فاعملها على قلص خلف السيارة فاذا انحرق عليك شيء في القلص تقدر تفك القلص وتكون بمأمن مع سيارتك وما يتضرر الا القلص
وكلامي عن تجربه وللعلم هو ارخص من تعديل السيارة من الداخل وميزته الثانية ان اي كهربائي يقدر يركب لك توصيلات وافياش كهرباء حسب قوة ماطور الكهرباء الذي يزود الاجهزة الكهربائية التي فوق القلص بالكهرباء ومقارنة مع الاسعار التي نراها في مواضيع تعديل السيارات وتجهيزها ارى ان القلص وتجهيزاته من بطارية وماطور كهرب وافياش وغيرها اوفر بكثير من اللعب بالسيارة وتبديل قطعها وسلامتكم

شرفني مرورك ..

المزاج يتقلب (من هموم الدنيا والله يعين ) لكن انا اقصد اللي بالجمله مزاجه تعبان او اسلوبه لك عليه .

اخطر شي اللعب بالكهرباء وخاصه اذا لم يوضع فيوز يحترق اذا صار اي التماس او تركيب اسلاك ضعيفه

ابو باسل
07/10/2011, 01:18 PM
وديت سيارتي الجمس عند فني سعودي وكان عندي طقة في الدبل ويجلس يمدح نفسه انا اشتغل في الأمريكي لي خمسين سنة ولما قال 50سنة على طول قلت له توكل على الله وصلح الدبل وأخذ من 1200ريال ولما طلعت اجرب الدبل لم يتغير شي ورجعت له وقام يهاوش هذا خراب ثاني في السيارات وشريت راحتي وذهبت وخليته

وفيه فني سعودي ثاني (ورشة الرياعي ببريدة) إنسان فاهم وشباب السراحة شغله تمام مهمته يكشف على العطل ويوجه العمال بالفك والربط

برايدوي عنيد
08/10/2011, 02:10 PM
سعودي وبس وافتخر بسعودي
لو على حساب سيارتي
واحب السعودي يتعلم بسيارتي
ولا احب سوري او تركي او اي جنسيه
تتعلم بسيارتى وتسرق من جيبتي

شرفني مرورك
كلنا نحب السعودي بس بعضهم ياخذ غير الناس وبزود وزود على ذلك اسلوب بالمعامله سي