المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للي يعرف في السلق ويكرم الحاضرين

الفهد454
02/02/2006, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي لي سلقة يالربع ولا اعرف فيها واجد وابي اسال عنها علشان تصير عندي خلفية ووين القاها وكم اسعارها وابيها ماهو لذاك الصيد اللي والله تقول قنص لا حق طلعات كذا بس ابيها اسم على مسمى سلقة.

قسوره2006
02/02/2006, 03:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :

اخوي < الفهد454 >

اول شي عند العرب بيع الكلب عيب ممكن تطلبه طلب من شخص يقتنيه او تبحث عن شخص عنده حجتك او نوع السلق الذي تريده فتستبدل به بأي شي عندك مثل بندق او اي شي او طير او صيد وتقتني السلق منه

انواع لسلق الي اعرفها عندنا
1- ساحليه
2- عربيه
وفي انواع كثيره لا تذكرني

بس نصيحتي لك اقتنيها وهي صغيره حتا تتدرب على يدك واحرص على الانثاء هيا اركد وارغب ختى اذا ما صارت على المطلوب تقدر تشبيها من اي واحد تعرفها ونجب لك وتستفيد

وشكرا اخي ارجو ان اكون افتك

الفهد454
02/02/2006, 07:58 AM
تسلم اخوي عالافادة الرائعه والشي الوحيد اللي اعرفه في السلق انه الانثى احسن لان الذكر ثقيل وبسرعة يتعب مو زي الانثى خفيفة

الساحوووت
03/02/2006, 12:06 AM
عضو جديد
حسب معلومتي ان السلق الانثى ارغب من الذكر زي ماتفضل اخوي الفهد وافضل نوع من السلق القطري

قطاع الفيافي
04/02/2006, 08:22 PM
السلام عليكم

أخوي أذا السلق ماتبيها لا لقنص أو للحراسة فهذا مايجوز لأن غير كلب الحراسة أو الصيد لا يجوز أقتنائة ومن أقتنى كلب غير كلب الحراسة أو الصيد ينقص من أجرة كل يوم قيراط والقيراط كجبل أحد .
ولك أحترامي .

الفهد454
07/02/2006, 12:09 AM
جزاك الله خير عالنصيحة بس انا ابيها للصيد من قال مابيها لشي ابيها للصيد.

ابو راشد
12/02/2006, 11:00 AM
اخوي الفهد ان كانك تبغي سلق ابتعد عن الفتاوي يجوز ولا ما يجوز ...المال بالمال والسلق يعوضك عن السلاح ف القنص

الذيب الأسحم
14/02/2006, 03:46 PM
أول شي ا لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخوي الفهد تتعب والله هاليام علشان تلقاء الله يكرمكم سلوقي او سلقه الاصيل لاكن انا ادور من ثلاث شهور بس ان كتب الله ولقيت ابشر به

أبومناحي
14/02/2006, 03:57 PM
تلقا كثير ونت ماشي من الدمام لرياض

فتى الدوادمي
15/02/2006, 12:08 AM
يالربع أنا هاوي السلق ومثل ماقال أخوي الكريم عيب تشتري السلق بالفلوق.
أنواع السلق؟
1_العربي وهو أطيب الأنواع
2_الساحلي أقل منه بشوي
3_القطري يمشي الحال للمبتدئين
4_الفارسي فيه حقه
مواصفاة السلوقي الطيب؟؟
1 يكون راسه صغير والزقم طويل
2 شف في آخر ظهر السلوقي بتلقى عظمين متلاقيين كل ماأبعدن عن بعض كان أطيب
3 وشف ظهر السلوقي إذا كان مقوس يعني طيب

وعساي قدمت المعلومه بالكامل
وآسف على الإطاله أخوكم فتى الدوادمي سلام.

عويهره
09/11/2006, 11:58 AM
ابشر بعزك يابو ...........انا اقوول مالك ومال السلقه غثا وعنا خذلك ذيخ ازيلك

عويهره
09/11/2006, 12:02 PM
سلام عليكم كانك تبغى جرى عندي لك ذيخ طييييب عمره شهر واشوي عليه.....وشكرا

الفهد454
17/11/2006, 02:42 PM
وين مكانك ياعويهره ويعطيكم العافية يالربع عالاهتمام بالموضوع

حرف العين
17/11/2006, 05:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياخوي الغالي انت تقدر تجيني قطر اذا تقدر بشوفلك الاخوان وباذن الله اني اعين لك شي يطربك.

عويهره
17/11/2006, 07:20 PM
انا مكاني بلقصيم وتحديد بلرس واذا بغيتني قرييييييب

كاسر الحوم
24/11/2006, 06:54 PM
الفهد طلبك انشاء الله موجود بس انت وين حدودك ؟
مالك إلا جرو ما بعد فتح عيونه ،،،

(خوي المقناص)
24/11/2006, 10:15 PM
صح عيب شراء السلق أو بيعه ولا يبيع السلق إلا العبيد
وشكرا للمعلوميه

(خوي المقناص)
24/11/2006, 10:16 PM
وأنا أطلبك أبي سلق
ونا بعد لا تبخل عليه

rinob
16/04/2007, 11:43 PM
ان اقتناء السلق للصيد ليس حرام

طح طوح
17/04/2007, 03:26 AM
خلك علا الطيور اصرف

ابو وجدان
17/04/2007, 03:41 AM
اقول للاخوان اللي يقولون عيب تشتري السلقه :
العيب والله بالشحاذه وتنطيلة الوجه واكرم نفسك وأهن فلوسك .
وقابلني اذا أحد اعطاك سلقه ولكن خذ من هالسوالف ووسع صدرك مثل اللي رد عليك ويقول ( انا لي 3 شهورادور لي سلقه واذا لقيتها ابشر بها ) يعني بداك على نفسه وهو مايعرفك .( خذ وخل )

sasasasas
17/04/2007, 09:41 AM
ياخوي عندي لك نقطه دامك تبي سلق مو للصيد ياليت
ما تربيها
يكون احسن
وبيض الله وجيه الشباب الي افدوك بمعلومات جيده

القحطاني505
20/04/2007, 03:59 PM
تلقا من يعينك ان شاء الله

(((المهااااجر)))
21/04/2007, 06:20 AM
السلاااااااااااااااام .....
الله يرزك ويرزقنا
وتقبل مروري.........

أسير مكشات
21/04/2007, 06:28 AM
اخوي الفهد انا ما اقول الا الله يعطيك على قد نيتك

وتقبل تحياتي

اخوك الأسير

الكنقرس
07/05/2007, 02:03 PM
يا جمااعه الخير انا رجااال ابحث عن السلق ولا لقيتها دورت بكل مكاان فيا جمااعه الخير الى يخبرلى سلق يلحقني بها الله لا يهينه وهذا ايميلي وهذا رقمي 0506316693 tarq150@hotmail.com

المواادع
07/05/2007, 03:58 PM
عنددوار الحساء

الكنقرس
07/05/2007, 07:13 PM
يخوي الموااادع وين دوار الحساء ذا فيه ولك جزيل الشكر

المهاااااجر
07/05/2007, 07:35 PM
انا ما اقول الا الله يعطيك على قد نيتك

الكنقرس
12/05/2007, 07:00 PM
ياجماااعه الى عنده سلق للبيع بشرط انه ما يزيد عمره عن 8 شهور ولا يزيد سعره عن 550 ريال يكلمني على 0506316693. او يراسلني على tarq150@hotmail.com (tarq150@hotmail.com) ابو عبد الله ولكم جزيل الشكر تحياتي

ولد أبوظبي
12/05/2007, 07:30 PM
اسمحو لي ببدي برايي ولو انه يمكن ما يعجب الاغلب

يالربع اللي يبون السلق يشرونه او يبادلون به واللي يقول عيب اتمنى يفكر بالموضوع

ترز وجهك عند العرب وتقول من بيتبرع لي بسلق ؟؟

لا والمصيبه لا جاك واحد يحسسك انك شحات ويقول لك الله يعطيك ويعطينا

يعزك عليك جيبك على كرامتك ؟

اخوي الكنقرس

والله انك جبتها من الاخر وهذا هو اللي يبي السلق يدفع فيه قروشه والا يبادل باللي عنده غير هذا الكلام ما يصير

صار لي كم وانا ادور السلق العربي ولا حصلت حتى في المبادله وانتو تقولون عيب ؟

اتمنى كلامي ما يزعل احد واللي يزعل من كلامي استسمح منه بس ترى هذا اللي صاير هذي الايام

اللي يبي السلق بفلوسه قلتو عيب لازم تبادل والا تطلبها

اخوي كانك تبي سلق اشتريه بفلوسك ولا عليك من هذا الكلام واذا عندك شي تبادل فيه بادل ابرك لك بس اذا ما لقيت اللي تبادل فيه لا يعز جيبك على كرامتك

تحياتي للجميع

الكنقرس
12/05/2007, 08:14 PM
والله يا ولد ابو ظبي انك ما غلطت هاهاهاها الحين ندور من يبيعلنا بس يا الربع لا تقصروون معنا

المهاااااجر
12/05/2007, 08:16 PM
:no2: اخوي الفهد ان كانك تبغي سلق ابتعد عن الفتاوي يجوز ولا ما يجوز ...المال بالمال والسلق يعوضك عن السلاح ف القنص:no2:

الكنقرس
12/05/2007, 08:50 PM
اخوي المهاااجر انا ما اقول الا الله يعطيك على قد نيتك

قلب الماس
12/05/2007, 09:42 PM
http://www.roco5.com/upload/up4/roco5_39760262.jpg (http://www.roco5.com)
هذي السلقه مخلوطه بجري هاند
واحد عارضنها للبيع في احد المنتديات الاماراتيه
لو لك خاطر فيها بدلك على المنتدى
او بجيب لك ايميل صاحبها

ولد أبوظبي
12/05/2007, 09:43 PM
اخوي الكنقرس انا قلت رايي انك تشري ولا عليك من كلامهم والسبب

قول الحق لقوله تعالى: (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون).[البقرة:159]
ولقوله صلى الله عليه وسلم : " من سئل عن علم وكتمه ، ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة ". رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه والترمذي من حديث أبي هريرة وغيره،

اما بيع الكلاب ، فبيعها حرام ، ولو كان الكلب مما يجوز اقتناؤه .

وقد وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة في النهي عن بيع الكلاب ، وهي بعمومها تشمل جميع الكلاب ، ما يجوز اقتناؤه ، وما لا يجوز . فمن هذه الأحاديث :

1- روى البخاري عن أَبِي جُحَيْفَةَ رضي الله عنه قَالَ : نَهَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ .

2- وروى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ وَمَهْرِ الْبَغِيِّ وَحُلْوَانِ الْكَاهِنِ .

3- وروى أبو داود عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : ( نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ ، وَإِنْ جَاءَ يَطْلُبُ ثَمَنَ الْكَلْبِ فَامْلأْ كَفَّهُ تُرَابًا ) قال الحافظ : إسناده صحيح . وصححه الألباني في صحيح أبي داود .

4- وروى أبو داود عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لا يَحِلُّ ثَمَنُ الْكَلْبِ ، وَلا حُلْوَانُ الْكَاهِنِ ، وَلا مَهْرُ الْبَغِيِّ ) قال الحافظ : إسناده حسن . وصححه الألباني في صحيح أبي داود .

قال النووي في "شرح مسلم" :

" وَأَمَّا النَّهْي عَنْ ثَمَن الْكَلْب وَكَوْنه مِنْ شَرّ الْكَسْب وَكَوْنه خَبِيثًا فَيَدُلّ عَلَى تَحْرِيم بَيْعه , وَأَنَّهُ لا يَصِحّ بَيْعه , وَلا يَحِلّ ثَمَنه , وَلا قِيمَة عَلَى مُتْلِفه سَوَاء كَانَ مُعَلَّمًا أَمْ لا , وَسَوَاء كَانَ مِمَّا يَجُوز اِقْتِنَاؤُهُ أَمْ لا , وَبِهَذَا قَالَ جَمَاهِير الْعُلَمَاء مِنْهُمْ أَبُو هُرَيْرَة وَالْحَسَن الْبَصْرِيّ وَرَبِيعَة وَالأَوْزَاعِيّ وَالْحَكَم وَحَمَّاد وَالشَّافِعِيّ وَأَحْمَد وَدَاوُد وَابْن الْمُنْذِر وَغَيْرهمْ . وَقَالَ أَبُو حَنِيفَة : يَصِحّ بَيْع الْكِلاب الَّتِي فِيهَا مَنْفَعَة , وَتَجِب الْقِيمَة عَلَى مُتْلِفهَا . وَحَكَى اِبْن الْمُنْذِر عَنْ جَابِر وَعَطَاء وَالنَّخَعِيّ جَوَاز بَيْع كَلْب الصَّيْد دُون غَيْره . . . ودَلِيل الْجُمْهُور هَذِهِ الأَحَادِيث " انتهى .

وقال الحافظ :

" ظَاهِر النَّهْي تَحْرِيم بَيْعه , وَهُوَ عَامّ فِي كُلّ كَلْب مُعَلَّمًا كَانَ أَوْ غَيْره مِمَّا يَجُوز اِقْتِنَاؤُهُ أَوْ لا يَجُوز , وَمِنْ لازِم ذَلِكَ أَنْ لا قِيمَة عَلَى مُتْلِفه , وَبِذَلِكَ قَالَ الْجُمْهُور " انتهى .

وقال ابن قدامة في "المغني" :

" لا يَخْتَلِفُ الْمَذْهَبُ فِي أَنَّ بَيْعَ الْكَلْبِ بَاطِلٌ , أَيَّ كَلْبٍ كَانَ " انتهى .

وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" :

" لا يجوز بيع الكلاب ، ولا يحل ثمنها ، سواء كانت كلاب حراسة أو صيد أو غير ذلك ، لما روى أبو مسعود عقبة بن عمرو رضي الله عنه قال : ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب ومهر البغي وحلوان الكاهن ) متفق على صحته " انتهى .

وقال الشيخ ابن باز :

"بيع الكلب باطل" انتهى .

"مجموع فتاوى ابن باز" .

وقال الشيخ ابن عثيمين في "الشرح الممتع" :

" لا يجوز بيع الكلب ، حتى لو باعه للصيد ، فإنه لا يجوز " انتهى بتصرف .

ثانياً :

استدل من أجاز بيع كلب الصيد بما رواه النسائي عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( نَهَى عَنْ ثَمَنِ الْكَلْبِ وَالسِّنَّوْرِ إِلا كَلْبِ صَيْدٍ ) .

وهذا الاستثناء في الحديث : ( إِلا كَلْبِ صَيْدٍ ) ضعيف .

َالَ النسائي بعد روايته للحديث : هَذَا مُنْكَرٌ .

وقال السندي في "حاشية النسائي" : ضعيف باتفاق المحدثين .

وقال النووي في "شرح مسلم" :

" وَأَمَّا الأَحَادِيث الْوَارِدَة فِي النَّهْي عَنْ ثَمَن الْكَلْب إِلا كَلْب صَيْد , وَأَنَّ عُثْمَان غَرَّمَ إِنْسَانًا ثَمَن كَلْب قَتَلَهُ عِشْرِينَ بَعِيرًا , وَعَنْ اِبْن عَمْرو بْن الْعَاصِ التَّغْرِيم فِي إِتْلافه فَكُلّهَا ضَعِيفَة بِاتِّفَاقِ أَئِمَّة الْحَدِيث " انتهى .

ثالثاً :

إذا احتاج إلى الكلب للصيد أو الحراسة ولم يجد أحداً يعطيه إياه إلا بالبيع ، جاز له أن يشتريه ، ويكون الإثم على البائع ، لأنه باع ما لا يجوز له بيعه .

قال ابن حزم في "المحلى" :

" وَلا يَحِلُّ بَيْعُ كَلْبٍ أَصْلا , لا كَلْبَ صَيْدٍ وَلا كَلْبَ مَاشِيَةٍ , وَلا غَيْرَهُمَا , فَإِنْ اضْطُرَّ إلَيْهِ وَلَمْ يَجِدْ مَنْ يُعْطِيه إيَّاهُ فَلَهُ ابْتِيَاعُهُ , وَهُوَ حَلالٌ لِلْمُشْتَرِي حَرَامٌ عَلَى الْبَائِعِ ، يَنْتَزِعُ مِنْهُ الثَّمَنَ مَتَى قَدَرَ عَلَيْهِ , كَالرِّشْوَةِ فِي دَفْعِ الظُّلْمِ , وَفِدَاءِ الأَسِيرِ , وَمُصَانَعَةِ الظَّالِمِ وَلا فَرْقَ " انتهى .

منقول
من موقع الإسلام سؤال وجواب

والسبب اني قلت لك اشتري بتحصله في الفقره رقم ثلاثه وانا اخوك اذا احتجت للسلق

الكنقرس
13/05/2007, 04:15 PM
جزاك الله خير على هذى الاحاديث والكلام الطيب وانشـــاء الله في موازين حسناتك انك وضحت هذا اكلام واكانك تخبرلنا سلق الله يكرمك ويكرم القرين لا تبخل علينا يا خوي ولد ابو طبي واشكر جزيل الشكر تحياتي

الكنقرس
15/05/2007, 05:12 PM
يالربع ابي مكااان بيع السلق بريااض ووين بتحديد وتقبلو تحياتي