المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓███ مقــــــالاتي ـــــــــــ بقلمي : محطم عنيد ـــــــ (موضوع متجدد يوميا)███▓▒░)

محطم عنيد
04/10/2011, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة و السلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين :)

منذو نعومة أظافري وانا أحلم بأحلام كثيرة كعادة أي فتى :D

ومن أحلامي اللتي لاتزال تراودني حتى كتابة هذه الحروف
أن اكون صحفيا او أكون كاتبا ولي زاوية في أحد الجرائد المحلية المشهورة

وأكتب عن حقيقة مجتمعي وهمومه ومشاكله وامورة

محاولا تارة حلها وتارة نقدها إيجابا وسلبا وتارة إخرى التذكير او لفت الإنتباه لها

لم أقف في حدود الاحلام بل حاولت ان اترجم هذا الحلم على أرض الواقع وقمت بمراسلة العديد من الجرائد المحلية ولكن جميع محاولاتي باءت بالفشل
ليتهم ردوا علي وقالوا أنت لاتصلح للكتابة أو انت لم تصل لمرحلة النضج الكتابي أو عليك من تطوير ذاتك من خلال دورات أو إلخ
اللذي زاد مرارتي مرارة انهم همشوا ما أرسل لهم بل لم يلقوا لها بالا

واللذي فطر قلبي أنني أكتشفت لماذا لم يتم الرد علي

لانني صاحب فكر محافظ إجتماعي الاصل لا أتطرق للفكر الغربي ولا أحمل في طيات معتداقي أو في قاموس ثقافتي أفكار علمانية او ليبرالية أو حتى أي فكر غربي

لايريدون أقلاما محافظة تقوم بصقل ذائقة المجتمع من خلال الدلائل والبراهين والكلام السليم اللذي يمد عن دليل من القرآن أو من السنة ويمد أيضا عن عادات جميلة وأفكار إجتماعية محافظة

انا لا ازكي نفسي ولكن صدقوني إكتشفت ان سبب تهميش هو هذا الشيء

لأنني لاحظت ان معظم الكتاب في جرائدنا المحلية من أصحاب الفكر الغربي وانتم تعرفون من أقصد

ف قررت ان أحقق حلمي هنا في بيتي الثاني وبين إخواني في مكشات

منها أحاول أن أصل لهدفي ولعلي أجد محبين لي هنا وألقى صدى لكلماتي

ف قررت أن أكت مقالات يومية إجتماعية من مشاكل وهموم ونبض شارعنا السعودي

ولن أكون ممل سوف أمزج مابين المواضيع وتكون مقالاتي عن اليوم نفسه

وانتم سوف تشاركوني بالنقد الإيجابي او الإضافة إلى مواضيعي بمداخلاتكم المثرية للموضوع ونتحاور ونتناقش لنعلو بفكرنا ونحاول جاهدين ان نفيد ونستفيد

ف بسم الله أبدا :s

وأسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وان يديم الامن والامان

وأوعدكم ان تكون مواضيعي هادفة وان أراعي فيها مشاعرنا الدينية والإجتماعية

وأنا قبل أن اكتب اتوقف عند قوله تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)

إن أصبت فمن الله

وإن أخطئت فمن نفسي والشيطان:)

محطم عنيد
04/10/2011, 09:39 PM
المقال الأول

إبن عثيمين رحمه الله ... ونحن وعلماء هذا الوقت

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images229/mk174144_untitled.jpg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إخواني من منا لايعرف الشيخ القدير إبن عثيمين رحمه الله رحمةً واسعة ...اللذي بذل للإسلام وسخر له جل وقته وأبحر في ميادين علمه فقها ومن ثم عقيدةَ ... حتى أصبح علماَ من اعلام الأمة الإسلامية وله فضل بعد الله على الكثير من المسليمن في شتى أرجاء المعمورة

ماجعلني أكتب عنه ماقرات في إحدى الصحف عن ندوة (جهود الشيخ محمد العثيمين العلمية) وهي ندورة تقوم بتنظيمها مشكورة جامعة القصيم ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. فأنا أثلج صدري هذا الوفاء لهذا العلم وفرحت كثيرا أنها جاءت بموافقه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله اللتي وإن دلت دلت على حب قيادة هذه الدولة وشعبها لعلماء الدين خاصة ومن لهم فضل كبير على الإمة الإسلامية .

لكن ماجعلني فعلا أتطرق للكتابة .. أننا في وقتنا هذا لانملك أعلام ومرجعا مثل إبن باز وإبن عثيمين رحمهم الله
أنا لا أقصد أن أنقص من المشائخ والعلماء في وقتنا هذا ولا أقلل من علمهم حفظهم الله لنا

ولكن ألا تذكرون كيف كان صيتهما رحمة الله عليهما .. كانت الناس قريبة جدا منهم وكأنها في امور الدين تطالع الله ثم هم لما لهم من العلم القدير

ف لعلي اورد قصة خير من الف كلمة .. عندما كنت صغيرا أتذكر ان هناك موجة لمسلسلات أجنبية مكسيكية تعرض على أحد القنوات وبالعامية هبت فيها الناس ولكن كانت تحمل في طياتها أفكار غريبة وغربية ودخيلة على مجتمعنا .. والله ثم والله أتذكر كان هناك إتصال ع القناة الأولى لبرنامج إفتائي ولا أريد أن أدخل في ذمتي شيء ولكن كان ع الأرجح أن الضيف إبن باز رحمه الله وإن لم يكن هو فإنه إبن عثيمين ... المراد سأل أحد المتصلين عن حكم متابعة هذه المسلسلات فرد الشيخ الجليل ردا إيجازا وتفصيلا مبينا حرمتها وإنتهاكها للأمور الشرعية ومالها من أثار سلبية على المجتمع .. والله أتذكر كل الناس أقلعت عن المتابعة والمسلسل كان في حلقاته الاولى حتى أن نسبة المشاهدة كادت أن تكون صفرا وقامت إدارة القناة مجبرا لا مخيرة بعد تكبدها الخسائر بإيقاف المسلسل ف سبحان الله كانت الناس خط أحمر لما تكون هناك فتوى شرعية لا مكان للجدال او النقاش فورا إتباعها لما عرفوا عن أصحابها من علم وفقه وأخلاق إسلامية رفيعة
ولكن تعال الآن للنشاهد المسلسلات التركية ماذا تفعل وصدرت بحقها ألالاف الفتاوى ولكن لاحياة لمن تنادي

لعلي إستطردت في موضوعي ف أجزم ان بعضكم يقول ماذا ربط القصة بالموضوع

ياأخي رعاك الله إنظر إلى مشاهير الدعاة الآن نشاهدهم على قنوات تبث الفتن داخل مجتمعنا وهم يشاركون في برنامج ديني على هذه القناة ونسوا ماتقدمه بعد برنامجهم بدقائق معدودة ... وتلقاه شيخنا الحالي بين الأمارات وقطر ولندن وبيروت وإلخ

بينما في ذلك الوقت شيوخنا حلقاتهم لاتقف في ديارهم وكلٌ يأتي من قريب وبعيد لينهل من علمهم

بالعربي نريد علامة كشيوخنا الآفاضل رحمهم الله رحمة واسعة .. لا أنكر أن في زمننا هذا علماء ومشائخ فضلاء لهم علم ومعرفة شرعية وأخلاق إسلامية رفيعة

لكن انا أتكلم عن البعض واتكلم عن حالنا مع الفتاوى والفقه

أسأل الله أن يرحم إبن عثيمين وإبن باز وغيرهم ممن خدم الأمة الإسلامية وعرف ع الحق وامر بإبتاعه وعرف ع الشر وأمر بإجتنابة وأن يجزيهم عنا خير الجزاء وان يجعلهم ويجعلنا في الجنة في الفردوس الاعلى

إن أصبت فمن الله وإن أخطئت فمن نفسي والشيطان

هنا موقع الندوة اللتي ذكرت لكم إياه في المقدمة عسى الله أن ينفني وينفعكم بها
www.n-othaimeen.org/index.php
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محطم عنيد
05/10/2011, 10:29 AM
إنتظروا المقال الثاني بالقريب العاجل إن شاء الله

wafi4sa
05/10/2011, 02:04 PM
بارك الله فيك

الحربي f15
06/10/2011, 12:11 AM
تسلم يولد العم

محمد الدوسري ٢٠٥
06/10/2011, 09:28 AM
تسلم يمينك

محطم عنيد
07/10/2011, 01:55 PM
المقال الثاني

أبشركم عرفنا نستخدم كاميرة الفيديو لمصلحة الوطن ولمصلحتنا:D

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk174144_images.jpg

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يجعل أيامكم أفراح ومسرات

الحقيقة كما هو بالعنوان (كاميرة الفيديو) الحقيقة الآن وصل الشعب السعودي ولله الحمد في إستخدامه لما ينفع البلد

كاميرة الفيديو إنتشرت بيننا تقريبا من مايقارب أكثر من 15 سنة لكن أنا أتكلم عن السنوات الأخيرة لما وصلت له التكونولوجيا من تطور بداية من وضع الكاميرة في الجوالات وصولا إلى البلوتوث ونهاية عند مواقع الإنترنت

في الأشهر الأخيرة اللتي مضت وصلنا إلى المنفعة الحقيقة لها .. حيث أكيد الكثير منا متطلع على الاخبار المحلية .. ف قبل أشهر إنتشر مقطع يدين إحدى الشركات العالمية للتسويق والمواطن في يده بضاعة فاسدة .. حتى وصل هذا المقطع إلى المسؤولين اللذي قاموا بدورهم تجاه هذه الاخطاء

وغيرها من المقاطع اللتي وضحت أخطاء كثيرة للوزارت وخصوصا وزارة الصحة اللتي لها الحصة الأكبر في هذا الموضوع ..

ولايخفى على احد منا المقطع اللذي إنتشر في الأيام القلائل الفائتة عن أمين منطقة عسير وتصرفه الهمجي اللذي إستنفر مشاعر الشعب غاضبه حتى تدخلت إمارة عسير اللذي ساءها هذا التصرف المشين

في الختام

نستطيع ان نقول وصلنا للمنفعة الحقيقية للكاميرة لتوثيق اخطاء من يستترون عن أعين ولاة الأمر مستغلين ثقتهم بهم

وأتمنى ان نحسن إستخدام كل آلة حديثة لمصلحة هذا الوطن الشامخ

حفظ الله بلادنا من كل مكروة وادام عليها نعمة الرخاء

إن أصبت فمن الله
وإن اخطئت فمن نفسي والشيطان

إلقناصه
07/10/2011, 02:16 PM
ماشاء الله لآقوة إلآبالله
والله يحقق احلامك
ويكتب لك الاجر فيما تخطه يداك
وإلى الامام
دمت ذخراً للدين

محطم عنيد
07/10/2011, 02:20 PM
ماشاء الله لآقوة إلآبالله
والله يحقق احلامك
ويكتب لك الاجر فيما تخطه يداك
وإلى الامام
دمت ذخراً للدين

الله يسلمك والله يجعل لي ولك نصيب من دعائك
أمين

شرفني مرورك اختي

الجش
08/10/2011, 09:46 PM
ماشالله
متا بع بقوه

«نجم الخير»
09/10/2011, 02:42 AM
من المتابعين
وان شاء الله تكون الانطلاقه لك من المنتدى بالتوفيق للجميع

محطم عنيد
09/10/2011, 11:38 AM
يالله حي الجش

ويالله حي أبوعبدالله

يامرحبا ويامسهلا مروركم أثلج صدري

والمقال الثالث في القريب العاجل إن شاء الله

سليمان الربيعان
09/10/2011, 01:35 PM
موفق خير وحنا معك فيما تكتب عن هموم المجتمع في شتى المجالات
لكن فيما يرضي الله ....
*عندي تعليق على مقالك الاول/
^انه يوجد من مثل ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله تعالي فمثلا الشيخ د.صالح الفوزان , الشيخ د. عبدالكريم الخضير . عبد الرحمن الاطرم وغيرهم الذين لا يخرجون في القنوات الفضائية
نتظر ... جميع مقالاتك الجميلة وسوف نعينك على كل خير
تقبل تحياتي... بك صدر رحب

أبوعابد 22
09/10/2011, 05:12 PM
أخوي محطم عنيد انا من اشد المتابعين لمقالاتك
والله يوفقك دنيا واخره

محطم عنيد
09/10/2011, 08:10 PM
أخوي محطم عنيد انا من اشد المتابعين لمقالاتك
والله يوفقك دنيا واخره

كلي فخر
يابوعابد يوم مثلك وشرواك متابع لي

والله يقدرني على رضاكم يارب

محطم عنيد
09/10/2011, 08:12 PM
موفق خير وحنا معك فيما تكتب عن هموم المجتمع في شتى المجالات
لكن فيما يرضي الله ....
*عندي تعليق على مقالك الاول/
^انه يوجد من مثل ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله تعالي فمثلا الشيخ د.صالح الفوزان , الشيخ د. عبدالكريم الخضير . عبد الرحمن الاطرم وغيرهم الذين لا يخرجون في القنوات الفضائية
نتظر ... جميع مقالاتك الجميلة وسوف نعينك على كل خير
تقبل تحياتي... بك صدر رحب

حياك الله

وأنا دايم اتقبل النقد البناء في شتى مجالات حياتي

والحقيقة كلامك ع العين والراس

فيه مشايخ ماقلنا لا

أذكر لك مثلا : المغماسي (شيخ جليل الله يوفقه دنيا و آخره)

لكن حنا ذبحونا اللي بالإعلام قتلوا تواضع العلماء وهيبتهم

وانتظر باقي إنتقاداتك

يامرحبا ويامسهلا

محطم عنيد
10/10/2011, 02:02 AM
المقال الثالث

صاحبي وتحويشة العمر

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk174144_imagescad82b00.jpg

ممكن أشاغب اللغة وأتشاكس مع الحروف ... لان الموضوع يحتاج إلى ذلك .. ف تارة بصيغها لغة عربية فصحى وتارة بقول الزبدة ... لأن صاحبي هو من اجبرني على هذا المنوال وهو بعد ما سردها لي وعشتها معه لم أجد لبعض كلماته صياغة عربية فصحى بحكم الحالة القهريه لهذه القصة

بدت القصة قبل تبدأ الأحلام ... هو الشخص الوحيد اللي كان بلا أحلام ... يقول صاحبي
في يوم من الأيام من بعد كم سنة من إدخار المقسوم من راتبه بعد يعني سنين قليلة تقريبا 25 سنة (لاتضحك) لأنه مقارنة بالوقت الحالي بجد قليلة(تدري إضحك )
هنا صاحبنا قال أنا معي تحويشة العمر ... بدون هياط ولا مكابرة ولا منافسة الهوامير إبتعد عن الإسهم والعقار المدني
ذهب لأحدى القرى القريبة من منطقته وقام بشراء قطعة أرضية بمبلغ وقدره 30.000ريال بعد جهدن جهيد

صاحبنا مسوي فيها ذكي ومستمثر ناجح قال أبتركها كم سنة أظن يرتفع سعرها وأقدر أشوف لي حل بعدها

تركها 10 سنوات (خوينا أظاهر إنها مات) أمزح تخبر مسوي فيها أنكت .. نرجع للفصحى ... صاحبنا بعد هذه السنين أخذ يحدث نفسه ويقول أكيد الأرض هاللحين إرتفعت خلني أبيعها ... ذهب لأحد المكاتب هناك في القرية وعرض أرضه للبيع إنتظر إسبوع إسبوعين ثلاثة أسابيع لم يصله رد ... ذهب مرة أخرى للمكتب سائلا ماذا حدث للأرض رد عليه السمسار : والله يالحبيب محد يبيها وماجاني احد يطلبها !!!

صاحبنا إنصدم وقال من جد تتكلم ؟ قال السمسار: أعرفك عشان أمزح معك (إسلوب تعجب للشعب السعودي)
قال طيب إنتظر كم يوم وأنا أرد لك خبر

وعند خروجه من المكتب وجد رجال كان يسترق السمع .. قال ياولد ترى الرجال هامور (إمش حتى القرى فيها هوامير) يبي يلعب عليك وبعد كم يوم يدق عليك ويكسر سعر الأرض

ذهب صاحبنا ولا رد ع المتصنت .. بعد يومين جاه إتصال من السمسار يقول أرضك سيمت بــ 32 ألف ؟؟؟
قال صاحبنا : كيف ؟؟؟ وأنا لي عشر سنين ولازادت ؟؟
السمسار : هذه الإسعار
صاحبنا : طيب أنا حدي فيها 35ألف (بصوت حزين)
السمسار : إشتريت إحم قصدي بقول للرجال وأرد لك

مابي امللكم الرجال باع أرضه ب 35 ألف ريال بعد هالصبر

المهم جا هنا يفكر وش يسوي ؟؟

اليوم الأول : جا يمي يقول بشتري موتر
قلت خلاص يوم الخميس ننزل للمعارض ندور موتر
صاحبنا شرهته كبيرة بالنسبة لشريطية المعارض لأنه يبي فكسار 2000 على قد فلوسه يقول ههههه مايدري المسكين وش حال السوق عندنا من إنتهاكات وجشع اللي انا أحسب إني عارف طلع فيه أشياء تخفاني :D
دورنا له فكسار 2000ولقيناه بـ 70 ألف تقريبا ؟؟

خوينا أنا اللحين أرش عليه مويا إنصرع

قلت يابن الحلال خل عنك الهياط تعال أدور لك فورد كذا من التاليات ع قدك 2004 ولا 2003

وفعلا لقيناه قلنا لراعيها بكم قال بــ 47 ألف ؟؟

انا اللحين منصرع خوينا يرشني بمويا

قلت يابن الحلال ندور كورلا جديده كذا 2009 أكيد بتكون حولنا

شف شف ذي تمام شكلها 2009 تسعة وقف راعيها

بكم ياولد 41 ألف

إثنينا إنصرعنا واللحين راعي الكورلا يرشنا بماء ويقول دوروا لكم ددسن 85 أبرك (وجهينا مفهيه)

اليوم الثاني : جا خويي ووجه منسطم يقول تدري أنا بفتح مغسلة أبرك وأصرف أترزق الله منها أظن تسنع أموري وأشتري أرض ولا عمارة ولا سيارة
خبرك تساون هالثلاث عندنا بالغلا

قلت دور لك موقع كويس قال موجود
قلت يالله مشينا نشوفه ... يوم جيناه الحقيقة موقع رائع قلنا بكم الإيجار قال 30 ألف ؟؟؟
ما إنصرعنا تعودنا

قال صاحبي بقلعة هالتجارة أصلن ماني وجه تاجر

اليوم الثالث : طاط طاط

فتحت الباب وإذا قدامي خويي راكب ددسن 85 ومعه ع اليمين راعي الكورلا والحوض مالينه من الخضار والفواكه

وقلت وين قال نبي نبسط ونترزق الله

قلت أحسن شيء الحركة بركة

اليوم الرابع : جاني إتصال ... ألوه .... صاحبنا : أبوفلان تكفى إكفلني مسكوني وغرموني ويقولون ماتطلع إلا بكفالة
رحت وكفلته

قلت كم بقى معك قال حول ال12 ألف قلت يارجال نعمة ... شوي ويجيه إتصال رد عليه : هلا من ؟
قال : من انت تدري من يالطيب ترى حل وقت الإيجار ياتسدد ولا أنا بكره شكاي
قال صاحبنا : لالا يرحم أمك توي طالع من عندهم أنا جايك اللحين وبعطيك حقك

إنتهت المكالمة

قلت منهو ذا ؟؟
قال : صاحب الشقة يبي فلوسة
قلت كم له
قال : 12 ألف

لاتعليق إنصرف هو وأنا إنصرفت بذهول وانا أفكر بتحويشة العمر اللي عندي رحت أجمدها خوفي بعد تروح لاصار حساب جاري (لاتضحك تبلى)
لن أورد كلام أو أسطر التعليقات بكتفي بالقصة

بإختصار : صاحبنا من دون سيارة ولا بيت ولامدخل رزق ثاني يقدر يغطي به على مصاريف الحياة لأن الوظيفة لو إتكل عليها إيجار الشقة يمكن ماتجيب نص قميته

اللي متأكد منه إني وصلت لكم اللي أقصده وأكيد هالقصة تلامس واضعنا من كل النواحي وعليها قس أمثال كثيرة

دمتم بود

الجش
10/10/2011, 11:47 AM
هههههههههههه
صراحه ماخليت شي هاذا الحاصل فعلن
حلوه الصرعه

محطم عنيد
10/10/2011, 12:02 PM
هههههههههههه
صراحه ماخليت شي هاذا الحاصل فعلن
حلوه الصرعه

يالله حي الجش

وعساك ماتذوق الصرعه ههههههههههه

اي والله هذا اللي حاصل عندنا وعسى ربك يعين

انسانه؟
10/10/2011, 12:29 PM
ماادري بس احس لما قلت الراتب مايغطي نص الايجار
انو موعايشين في السعوديه
ليه؟؟مازادوا الرواتب واقل شيء 3000
وارض تباع ب35000 هذي نصب لان مافي اراضي تباع بهالسعرفي الوقت الحالي الااذا كانت القصه قديمه؟؟!!
مقالات رائعه وقويه ونسأل الله ان ينفع بك وبمقالاتك ..

محطم عنيد
10/10/2011, 12:41 PM
ماادري بس احس لما قلت الراتب مايغطي نص الايجار
انو موعايشين في السعوديه
ليه؟؟مازادوا الرواتب واقل شيء 3000
وارض تباع ب35000 هذي نصب لان مافي اراضي تباع بهالسعرفي الوقت الحالي الااذا كانت القصه قديمه؟؟!!
مقالات رائعه وقويه ونسأل الله ان ينفع بك وبمقالاتك ..

[CENTER][SIZE="5"][COLOR="DarkRed"][FONT="Comic Sans MS"]حياك الله أختي إنسانة إسلوبك شوي دفش :D أمزح معك اختي

الا بالسعودية والقصة قبل تقريبا شهر

والأرض بيعت ب 35,000 ألف ريال وفيه أراضي ع 7 و 6 ألاف :D بس كلها بقرى يعني ما عليها إقبال

وإوما قولة الإيجار والراتب يكفيه

أنتي أحسبي راتب صاحبنا تقريبا سبعة ألاف والشقة إيجارها سنويا بــ 24ألف ريال علميني بس كيف يدفعها ؟؟؟ ناهيك عن صرفية البيت والجوال والكهرب والمويا والأطفال ومتطلبات الحياة الأخرى

الله يعينا ويعين صاحبنا

والحمد لله إنا ف السعودية الله يدوم علينا نعمة الأمن والرخا

قال صلى الله عليه وسلم: { من أمسى منكم آمنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها } أو في معناه

والحمد لله والشكر له

ابو ضافى
10/10/2011, 12:49 PM
وعليكم السلام وحمة الله وبركاته
،،،،،،،،
ماشاء الله تبارك الله
أتمنى لكـ التوفيق في كل حـرف تسطره بإذن الله
،،،،،
مما زاد أعجابي فيك همتك العاليه والوصول إلى تحقيق أحلامك ،،،
عبر كتابات ربما تكون خياليه تحدث مستتقبلآ...
أو كتابات واقعـيه ولكن نرفض الجدل فيها
:::::::
عزيزي { محطم عنـيد } طالما أنك تتقبل الأنتقاد بكل رحابة صدر
ـــــ النقطة الأولى حاول أن تقراء المقال عددة مرات حتى تصبح الجمل متناسقه
ــــ النقطه الثانيه والأخيره لديك أخطاء أملائيه قليله أرجوا أن تتفادها
في المرات القادمه على سبيل المثال (اللذي.الذي)

وأخيرآ أسأل الله لكـ التوفيق وسوف أكون متابع معك

انسانه؟
10/10/2011, 01:15 PM
[CENTER][SIZE=5][FONT=Comic Sans MS]حياك الله أختي إنسانة إسلوبك شوي [COLOR=red]دفش :D أمزح معك اختي

الا بالسعودية والقصة قبل تقريبا شهر

والأرض بيعت ب 35,000 ألف ريال وفيه أراضي ع 7 و 6 ألاف :D بس كلها بقرى يعني ما عليها إقبال

وإوما قولة الإيجار والراتب يكفيه

أنتي أحسبي راتب صاحبنا تقريبا سبعة ألاف والشقة إيجارها سنويا بــ 24ألف ريال علميني بس كيف يدفعها ؟؟؟ ناهيك عن صرفية البيت والجوال والكهرب والمويا والأطفال ومتطلبات الحياة الأخرى

الله يعينا ويعين صاحبنا

والحمد لله إنا ف السعودية الله يدوم علينا نعمة الأمن والرخا

قال صلى الله عليه وسلم: { من أمسى منكم آمنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها } أو في معناه

والحمد لله والشكر له

صدق رسول الله نعم في نعمه فقط نتأمل الدول اللي حولنا ونحمدالله ونشكره على اوضاعنامهماكانت اهم شيء الامن..
>وانا لما قلت نصب ماقصدت صديقك بل السمسار صاحب المكتب ..
(لان على حدعلمي الاراضي ارتفعت اسعارهااضعاف ماكانت عليها وياليت تدلنا على هالاراضي ام 6و7:)
وام خويك على بالي عزوبي على هالاساس رديت !:confused:
والله يعطيك الف عافيه على رحابة صدرك

سليمان الربيعان
10/10/2011, 02:26 PM
الله يرحم الحال ويكفينا شر الدنيا
تقبل تحياتي... واصال ابداعك الجميل

بربنجي
10/10/2011, 09:47 PM
اخوي محطم عنيد ما ابي ارد عليك واقول لك ان سبعة الاف ليست كثيرة ولكن كذلك ليست قليلة
يعني صاحبك ليش مستاجر شقه با 24 الف ريال هذا السعر غالي عندك اسعار الشقق في حي قرطبة والخليج واشبيليا والمونسية جهه الدائري الشمالي على 20 الف ريال واقل
بالنسبة للارض المفروض انه سال اكثر من مكتب يمكن الارض تسوى اكثر
بعدين اذا على تجارة بثلاثين الف كان يمديه على راتبيه ياخذ قرض نفس المبلغ بقسط ميسر ويتاجر فيه ولا يبيع الارض
بعدين لما قلت الايجار ثلاثين الف ريال حبكت هذي المغسلة الي ايجارها غالي كثير مواقع سعر الايجارات على 15 و 20 ألف ريال وهذا الموضوع نسبه وتناسب اقصد حتى لو ثلاثين اذا فيها شغل ومربح ما عندك مشكلة تمشي باذن الله وممكن انك زي ما قلت لك يشوف له مغسلة ايجارها اقل ودخلها مناسب نوعا ما
وبالنسبة للشيخ ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وحفظ الباقين ما فيه شك انهم اهل علم نحسبهم والله حسيبهم اهل علم ودين وطيبه رحمهم الله وموتى المسلمين وفي نظري الخاص اعتبرهم افضل علماء عصرهم ولا قصور بالباقين
اسف على الاطاله والله يحفظكم ويرعاكم جميعاً

محطم عنيد
13/10/2011, 11:44 AM
وعليكم السلام وحمة الله وبركاته
،،،،،،،،
ماشاء الله تبارك الله
أتمنى لكـ التوفيق في كل حـرف تسطره بإذن الله
،،،،،
مما زاد أعجابي فيك همتك العاليه والوصول إلى تحقيق أحلامك ،،،
عبر كتابات ربما تكون خياليه تحدث مستتقبلآ...
أو كتابات واقعـيه ولكن نرفض الجدل فيها
:::::::
عزيزي { محطم عنـيد } طالما أنك تتقبل الأنتقاد بكل رحابة صدر
ـــــ النقطة الأولى حاول أن تقراء المقال عددة مرات حتى تصبح الجمل متناسقه
ــــ النقطه الثانيه والأخيره لديك أخطاء أملائيه قليله أرجوا أن تتفادها
في المرات القادمه على سبيل المثال (اللذي.الذي)

وأخيرآ أسأل الله لكـ التوفيق وسوف أكون متابع معك

حياك الله وبياك

وجاري التقيد بالنصايح شكرا لك ولإنتقادتك البناء

محطم عنيد
13/10/2011, 11:46 AM
صدق رسول الله نعم في نعمه فقط نتأمل الدول اللي حولنا ونحمدالله ونشكره على اوضاعنامهماكانت اهم شيء الامن..
>وانا لما قلت نصب ماقصدت صديقك بل السمسار صاحب المكتب ..
(لان على حدعلمي الاراضي ارتفعت اسعارهااضعاف ماكانت عليها وياليت تدلنا على هالاراضي ام 6و7:)
وام خويك على بالي عزوبي على هالاساس رديت !:confused:
والله يعطيك الف عافيه على رحابة صدرك

يامرحبا ومسهلا وتمونين وماحصل الا الخير :D

أسعدتني مشاركتك

تقبلي فائق إحترامي وودي

محطم عنيد
13/10/2011, 11:47 AM
الله يرحم الحال ويكفينا شر الدنيا
تقبل تحياتي... واصال ابداعك الجميل

يالله حي سليمان

أي والله الله يكفينا شر هالدنيا والغلاء

وأبشر بواصل بس انت كن معي مشارك وناقد ومادح :D

محطم عنيد
13/10/2011, 11:55 AM
اخوي محطم عنيد ما ابي ارد عليك واقول لك ان سبعة الاف ليست كثيرة ولكن كذلك ليست قليلة
يعني صاحبك ليش مستاجر شقه با 24 الف ريال هذا السعر غالي عندك اسعار الشقق في حي قرطبة والخليج واشبيليا والمونسية جهه الدائري الشمالي على 20 الف ريال واقل
بالنسبة للارض المفروض انه سال اكثر من مكتب يمكن الارض تسوى اكثر
بعدين اذا على تجارة بثلاثين الف كان يمديه على راتبيه ياخذ قرض نفس المبلغ بقسط ميسر ويتاجر فيه ولا يبيع الارض
بعدين لما قلت الايجار ثلاثين الف ريال حبكت هذي المغسلة الي ايجارها غالي كثير مواقع سعر الايجارات على 15 و 20 ألف ريال وهذا الموضوع نسبه وتناسب اقصد حتى لو ثلاثين اذا فيها شغل ومربح ما عندك مشكلة تمشي باذن الله وممكن انك زي ما قلت لك يشوف له مغسلة ايجارها اقل ودخلها مناسب نوعا ما
وبالنسبة للشيخ ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وحفظ الباقين ما فيه شك انهم اهل علم نحسبهم والله حسيبهم اهل علم ودين وطيبه رحمهم الله وموتى المسلمين وفي نظري الخاص اعتبرهم افضل علماء عصرهم ولا قصور بالباقين
اسف على الاطاله والله يحفظكم ويرعاكم جميعاً

أولا : يامرحبا ومسهلا :f

ثانيا : طال عمرك هذا مقال مقال يعني ماهو جاي أطرح مشكلة شخصية واحلها لا انا جاي أطرح قضية عامة

هذا المقال قياس يا أخي الكريم

يعني انا ماجيت أقول ذي مشكلة وخويي وقصته ووش الحل

المسألة قياسية

بإختصار أنا ألفت الإنتباه

إلى أن الجشع وصل حد القرى وصارت الأراضي بسعر نار بكل مكان مو بس المدن

وألفت النظر إلى أسعار المحلات اللي صايرة تقول قاعات خمس نجوم

وألفت النظر للسيارات اللي اتوقع نص سكان المملكة منك وبدع ماراح يركبون سيارات وكالة ولا أتوقع بيركبون سيارات مستعملة ذات موديل حديث

يعني وانا أخوك ذا مقال قصصي أشبه مايكون بإنتقاد عبر عرض مشكلة للفت النظر تجاه هذه المشكلة للشريحة الأكبر من المجتمع

والقصة لو بنحلها أكيد بنعرف نحلها :D

والمعنى بكل هالقصة ببطن الشاعر أو الكاتب إن صح التعبير

أنا أتقبل الإنتقادات وأرحب بها

لكن أخوي أنت تركت مقال وقعدت تفصص مشكلة هالمواطن لحاله

وانا طارح قضية شعب كامل

تقبل كلامي بكل صدر رحب

وأنتظر إنتقادك أو ثنائك بالمقالات القادمة

محطم عنيد
14/10/2011, 01:19 PM
المقال الرابع قريب بإذن الله

سليمان الربيعان
17/10/2011, 08:47 AM
يالله حي سليمان

أي والله الله يكفينا شر هالدنيا والغلاء

وأبشر بواصل بس انت كن معي مشارك وناقد ومادح :D

ابشر بالخير وان شاء الله نعينك
تقبل تحياتي...

محطم عنيد
24/10/2011, 12:44 AM
أعتذر للجميع عن تأخري اللي سوف يطول لأيام آخرى بسبب ظروف الإختبارات وظروف أخرى

أتمنى من الله أن تكونوا في تمام الصحة والعافية

ومع مطلع الإسبوع القادم المقال الجديد سوف يكون بين يديكم

تقبلوا إعتذاري وفائق تقديري وإحترامي

سليمان الربيعان
25/10/2011, 08:35 AM
أعتذر للجميع عن تأخري اللي سوف يطول لأيام آخرى بسبب ظروف الإختبارات وظروف أخرى

ومع مطلع الإسبوع القادم المقال الجديد سوف يكون بين يديكم

تقبلوا إعتذاري وفائق تقديري وإحترامي

هلا ومسهلا
خذ راحتك بس ها لا تطول الغياب
والله يوفقك بختباراتك دنيا واخره اللهم امين
نتظر جديدك من المقالات الجميلة البناءة
تقبل تحياتي...

سليمان الربيعان
30/10/2011, 10:52 AM
للرفع..........

محطم عنيد
31/10/2011, 02:07 PM
شكرا لك أخوي سليمان والله ما أشفق إلا عليك وعلى من شرواك اللي يحرجونك بطيبهم

والمقال بعد مدة بسيطة

تقبل تحياتي لشخصك الكريم

محطم عنيد
31/10/2011, 02:33 PM
قـــرآن ولا جــــريدة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images233/mk174144_images.jpg

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله ..... الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
أعتذر عن الغيبة الطوية وأخص بالإعتذار إستاذي سليمان الربيعان ولايهون البقية
كعادة أي طالب جامعة بالمستويات المتقدمة (هههه يتميلح بيعلمكم) يكون عنده فراغات كثيرة
تقريبا في وقت الظهيرة أخذت لي ماء وجريدة .... وذهيت إلى ملاذ الطلاب الجامعيين الوحيد بيت الله المسجد

وأخذت في أحد جنابته عموداً أسند ظهري عليه .. وهممت بقرائة الجريدة وأقلب صفحاتها بولع وشغف وحماس مابين السياسة والرياضة والمحليات إلخ.. وأنا أقرأ وصوتي داخلي عالي جدا .. وإذا بهمسات رائعة ولحن عذب وكلمات عطرة يتمتها صوت ليس بالسيء ووليس بالجميل ولكن كان رائعا .. وأمنعت بهذه الهممة وإذا الكلمات كلمات رب العزة والجلال
فا إلتفت وأبحث من أين مصدر هذا الصوت ولم ألقى شخص ممسك بيده القرآن (كالعادة) .. فتعجبت

وأدرت نفسي أبحث مرة اخرى .. وإذا بي وجدت المصدر .. شاب يصغرني بعدة سنوات يقرأ القرآن عن ظهر قلب
يتذكر ماحفظه ويراجعه .. ويشغل وقته بما ينفعه .. يشغل نفسه بما يجيء يوم القيامة شفيعا له
يوم تذهل كل مرضعة عما أرضعت ... وتدك الجبال دك ... وتصبح كالعهن المنفوش
ويظهر ربنا جل جلاله والملائكة صفا صفا ... والنظرات بين نظرة سعيد ينتظر حسابة وبين نظرات حسير ينتظر عذابه

والله ما إن تذكرت الشيء ذا إلا رميت الجريدة وأخذت أرجف في مكاني ... وأدرت النظر لمن حولي ورأيتهم مابين جريدة ومابين جوال
وليس هناك غير هذا الفتى من بيننا هو اللي يذكر الله .. أصابني الغبط وغشتني الغيرة ورحت أهرع كـ المجنون وأخذت بالقرآن أقرأ وأستغفر الله
ف قررت بعد هذا اليوم بدال وقت الجريدة أبدله بوقت القرآن
يارب والله إنا في غفلة في غفلة في غفلة ردنا إليك ردا جميلا يارب يارب

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

إن أصبت فمن الله وإن أخطيت فمن نفسي والشيطان

مشقاح
31/10/2011, 03:33 PM
ما شآء الله
مقآلآتك جميلة جدآ
اتمنى لك التوفيق

محطم عنيد
31/10/2011, 06:23 PM
ما شآء الله
مقآلآتك جميلة جدآ
اتمنى لك التوفيق

يالله حيه

وأنت اجمل بمرورك العطر

بربنجي
02/11/2011, 06:56 PM
اخوي محطم عنيد نحن لا نتقدك اكيد ولكن نعطيك ارائنا وانت حر
المهم في الموضوع ان ترضي الله سبحانه وتعالى ولا البشر لا تقدم ولا تاخر
موفق ولا تزعل من اخوك انا حبيت اثري الموضوع بردي المتواضع
وتذكر انت القلم امانه والله يحفظك ويرعاك

محطم عنيد
04/11/2011, 03:48 AM
اخوي محطم عنيد نحن لا نتقدك اكيد ولكن نعطيك ارائنا وانت حر
المهم في الموضوع ان ترضي الله سبحانه وتعالى ولا البشر لا تقدم ولا تاخر
موفق ولا تزعل من اخوك انا حبيت اثري الموضوع بردي المتواضع
وتذكر انت القلم امانه والله يحفظك ويرعاك

حياك الله وأنت ونقدك ع راسي

ونصايحك بسويها وع هالخشم
مرورك جميل أسعدني

محطم عنيد
11/11/2011, 03:54 AM
أعتذر لمساحتي المخصصة من هذه الخمية ع هذا التقصير

وكل عام وأنتم بخير وبصحة وسلامة ومقبول سعيكم أجميعن

عناز الحره
11/11/2011, 03:57 AM
محطم عنيد ماااشاااء الله عليك ومتابعينك يالغالى واصل لاعدمناك

سليمان الربيعان
12/11/2011, 02:33 PM
شكرا لك أخوي سليمان والله ما أشفق إلا عليك وعلى من شرواك اللي يحرجونك بطيبهم

والمقال بعد مدة بسيطة

تقبل تحياتي لشخصك الكريم

شدعوه اخوي الغالي هذا اقل شي نقدمه لك من دعم
والواحد بالدنيا ما يبي الا اخوان صالحين شرواك ولا يهوننون الاخوان الباقين
تقبل تحياتي....

سليمان الربيعان
12/11/2011, 02:36 PM
قـــرآن ولا جــــريدة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images233/mk174144_images.jpg

مقال جميل ورائع والحمد لله على كل حال
والواحد بالدنيا ما يبي الا الاجر من الله
والله يهدي شبابنا لكل خير اللهم امين
نتظر مقالك القادم....
تقبل تحياتي...

محطم عنيد
13/11/2011, 01:07 AM
هلا بإستاذي عناز الحرة ويالله حيه وأسعدني مرورك إخوي ولاهنت

محطم عنيد
13/11/2011, 01:08 AM
وهلا ويالله حي الرفيق سليمان الربيعان الله يكثر من امثالك ويجزاك خير

ال-رايق
14/11/2011, 10:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته::
أخوي ما نقول الا الله يوفقك ويعطيك على نيتك وان شاء الله انها حسنة ويالبّى والله ديننا الحنيف حيث الحسنة بعشر امثالها ومن هم بحسنة ولم يعملها كتبت له حسنة وانت نويت الطيب واذا اعتبرت انها رسالة فاجعل الانبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام قدوتك خصوصا من صبر ليؤدي الرسالة كاملة لسنين طويلة,,صلى الله وسلم على نبينا محمد.
واسمح لي بنصيحة على الطاير:
1- اترك الحماس الزائد والتسرع.
2- التنويع في الكتابة شي حلو خصوصا المفهوم والمفيد ماهو لازم نصايح كل شوي وانتقاد ولا تفضل احد على احد فالشخص اللي انت فضلته مستحيل يتكرر مثله والشخص الاخر يفهم والناس تفهم انك نزلت من مقداره وانت ما تقصد الاهانة.
3- حاول في كتاباتك البدأ بمواضيع صغيرة قليلة الاهمية على نطاق اقليمي مصغر مثلا:
تبدأ بالمنزل ثم الحي او الحارة فالقرية ..الخ صعودا فالبداية بالمشاكل الكبيرة مشكلة.
4- لا تركز بمواضيع الدين على انها ذات الاولوية(نعم ديننا اهم من اولادنا ولكن اولادنا هم رجال الدين) فالمجتمع فيه مواضيع اذا اصلحناها صلح كل شيْ بدءا بأنفسنا ومن بيوتنا مثلا- نحارب القنوات وبيوتنا فيها اطباق وريسيفرات -وغيره الامثال كثيرة ما تجهلك .
5- اكتب الموضوع ورح نم نوم العوافي ومن بكره طالع فيه وخلك مرسل ومستقبل في وقت واحد صدقني بتنقح فيه لين تقول الحمد لله.
أقوله ماهو زود مني او نقص فيك ,,,,,,,,,, والله يوفقك ومن يقرأ

محطم عنيد
15/11/2011, 12:15 AM
شكرا لك أخي أرمادجي

ويعطيك ألف عافيةوالله يوفقك ع قد نيتك يارب

الاشهب -
16/11/2011, 01:42 AM
ما شاء الله , أعجبني حماسك وإصرارك, وبمثل هذا تصل - بإذن الله- .
لا أعلم شيئاً يطور الكتابة, كالقراءة !
إن كنت تريد الوصول إلى قمم الكتابة ومراقي الكُتاب, كي تبث من خلالها ما تريد؛ فعليك بالقراءة !
هي كالحبر السيال للقلم, وذروة سنام للكاتب !

احرص على الكتب الأدبية إن أردت الارتقاء بالأسلوب, ولتعلم أن الكاتب لا يصل لهذه المرحلة حتى يكون لديه خلفية ثقافية شمولية لا بأس بها, من الشرعي والفكري والاجتماعي وغيرها ..

وهناك كتب تعين على الارتقاء بالكتابة وعلى سبيل المثال لا الحصر : كتيب ( الارتقاء بالكتابة ) لـ: محمد الحمد .
من الأدباء الذين أنصح بالقراءة لهم : علي الطنطاوي , ومصطفى صادق الرافعي ..

ومع القراءة سيتحسن مستوى الكتابة الإملائية كذلك , وغيرها الكثير ..

تقبّل مروري ..
كلّ الودّ ..

سليمان الربيعان
16/11/2011, 01:48 PM
ما شاء الله , أعجبني حماسك وإصرارك, وبمثل هذا تصل - بإذن الله- .
لا أعلم شيئاً يطور الكتابة, كالقراءة !
إن كنت تريد الوصول إلى قمم الكتابة ومراقي الكُتاب, كي تبث من خلالها ما تريد؛ فعليك بالقراءة !
هي كالحبر السيال للقلم, وذروة سنام للكاتب !

احرص على الكتب الأدبية إن أردت الارتقاء بالأسلوب, ولتعلم أن الكاتب لا يصل لهذه المرحلة حتى يكون لديه خلفية ثقافية شمولية لا بأس بها, من الشرعي والفكري والاجتماعي وغيرها ..

وهناك كتب تعين على الارتقاء بالكتابة وعلى سبيل المثال لا الحصر : كتيب ( الارتقاء بالكتابة ) لـ: محمد الحمد .
من الأدباء الذين أنصح بالقراءة لهم : علي الطنطاوي , ومصطفى صادق الرافعي ..

ومع القراءة سيتحسن مستوى الكتابة الإملائية كذلك , وغيرها الكثير ..

تقبّل مروري ..
كلّ الودّ ..

كلام جميل ورائع ويستحق الاطراء والحمد لله على ان الواحد عنده اخوان بالدين
واخوي محطم عنيد يستحق الثناء
تقبل تحياتي....

سليمان الربيعان
21/11/2011, 09:04 AM
لرفع من اجل المتابعة والفائدة............

LOL-TAYH
21/11/2011, 07:50 PM
مقال رآئئئئعع

سليمان الربيعان
22/11/2011, 08:30 AM
وهلا ويالله حي الرفيق سليمان الربيعان الله يكثر من امثالك ويجزاك خير

هلا اخوي جزاك الله خير على الدعوة الجميلة
عندي مواضيع للمقالات مثل:
1- البلاك بيري والمجالس
2- المصلحجية
3- اكل المال العام ( افراد ومسوؤلين)
4- احتكار الاجانب
5- ازدحام الطرق
6- ساهر والمعانه
وغيرها من المواضيع الكثيره التي تستحق الكتابة عنها
تقبل تحياتي....

تلميذ
22/11/2011, 08:58 AM
اليوم متابع بصمت ... للقرأه بتمعن
حهد رائع استمر وستصل

محطم عنيد
26/11/2011, 03:00 AM
أعتذر للجميع عن هذا الغياب
لبعض الظروف الخاصة

وبإذن الله سوف أكتب المقال عن قريب

عنوان المقال سوف يكون من ما أدرجه الإستاذ سليمان الربيعان بإذن الله

FORD1969
26/11/2011, 11:41 AM
بنحتريك

توكل على الله

ياليت تكتب عن الأجهزة الجديده اللي اشغلت العالم اقصد الجوال الآيفون والبلاك بيري

صرنا نروح للعزايم وكل واحد عيونه على جواله للأسف

وهو يسوق وهو في العمل وهو نايم وهو يتروش ما يفك الجوا ل من يديه

وهل تتوقع ان هذا الشخص منشغل في شي مفيد له لأني أؤؤمن باننا نستخدم التقنيه في غيرمجالاتها في الأغلب

إلقناصه
26/11/2011, 06:12 PM
الله يكثر من امثالك وينفع بك خلق كثير
الى الامام والله يوفقك
متابعين
تقديري لشخصك

سليمان الربيعان
03/12/2011, 01:25 PM
للرفع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مزون المدينه
05/12/2011, 01:13 AM
الى الامام سر ... مشاء الله تبارك الله

لا تجعل المجتمع سبب موت هذه الموهبه

بل اجعل الدافع من نفسك وانطلق

فإن الإسلام ينتظر ذوي الهمه العاليه

سليمان الربيعان
10/12/2011, 08:51 AM
لرفع من اجل المتابعة ..................

محطم عنيد
13/12/2011, 12:58 AM
التكنولوجيا الجديدة وحياتنا
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images237/mk174144_images.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

وأشكر الجميع ع المتابعة وتحمل كسلي:D

وبالأخص إخوي سليمان وأقدم له الإعتذار عن تأخري وهو يعلم لماذا;)

تذكرون أول ، يوم التطور كان على خفيف يعني خلونا نقول أول التسعينات وآخرها

سبحان الله كان كل شيء له طعم ، حتى التلفون لما وصل كان له طعم وأتذكر فرحة الناس به ، مع إن الناس (ربعنا) ماكانوا على قدر من الثقافة لكن أجادوا إستخدامه بطريقة إيجابية جدا

وبنقز لكم بسرعة إلى آيامنا هذه ، إبتداءً من المحمول الكفي وصولا للأجهزة الذكية (البلاك بيري والآيفون والآيباد إلخ )

صحيح هن فعلن الشيء المستحيل اللي كنا نقول ماراح يصير جعلته هذه الأجهزة يصير ، صرت تقدر تكلم أقصى الأرض شرقا وغربا صوتا وصورة وفيديو ، وتقدر تنجز أعمالك عليها بكل فنية ودقة ، ولا نسى خدمتهن للتعليم والعلم ، ناهيك عن العناء اللذي إنتهى بفضل الله ثم فضل هذه الاجهزة .

لكن بسألكم بالله ، ماحسيتم إن الدنيا مع التطور هذا صارت سامجه ، كلشي باهت ، ما أدري هل هي طبيعة الإنسان ملوله وتحب العناء والمشقة ولا فعلا هذا التطور قتل السعادة بالبساطة .

هذا موضوع لحاله واللي بقولكم موضوع ثاني ....

من أول إذا دخلت المجلس تسمع صوت الشيبان الله يرحم من كان ميت منهم ويحفظ من هو حي
سوالف تشرح الصدر وقصايد وعلومن طيبة . ولا نهمل صوت الشباب والرجال تلقاهم يتناقشون بقاضايا مهمة ويتناشدون عن الحال ويضحكون ويعلقون ، بإختصار المجلس حي حي حي .

الآن

إذا دخلت كلن مدنق راسه وصمت عجيب عجيب تقل داخل عزاء
ناهيك عن الإبتسامات اللتي ترسم على شفاه مستخدمي البلاك بيري بين فترة وفترة اللتي تجعلك تشك في قواه العقليه :D .

حتى الدله وهي الدله بارده بارده لان القهوجي مشغول ع الواتس آب :D

والمعزب المعزب ياناس يراسل المطبخ ع المسن هههههههههههه

وصرنا فاقدين للحماس والشوق لمشاهدة الأقارب والاحباب بسبب الركود الرهيب في لقائتنا .

مابي أطول عليكم بس كذا حبيت أشطف الموضوع شطف
عشان أترك لكم التعليقات والنقاش

ولا لو بغيت ممكن أسرد صفحة كاملة

لكن خير الكلام ماقل ودل

وسؤالي هل فقدنا ألوان الحياة بسبب التقدم والتطور ولا بسبب إستخدامنا السيء

والسلام عليكم ولاحمة وبركاته

قوافي ( أم نهار )
13/12/2011, 02:15 AM
حياك ربي اخوي محطم عنيد
الحضاره معول بناء لا هدم والتقنيه الحديثه لخدمتنا بأوقات العمل وللتسليه بأوقات الفراغ..
لكن المشكله تكمن بنا !!
لانها صنعت لا لننسى انفسنا امامها انما لتوفير وقت كبير ومجهود مضاعف لطلب معلومه او اتخاذ اجراء او تبليغ عن شيئ ما وللتواصل بأوقاته وللفراغ نصيب من التسليه..
مشكلتنا تتمركز بحب كل جديدللتسليه دون الالمام بكل ما يحتويه للفائده و اخطاره الابعاديه كجهاز افقدنا التواصل والتشارك ولا أقصد الجميع بل البعض ..
اعرف من تسئل عن غيابه ويرد عليك عندك بلاك بيري طيب انا اسئل عن التواصل الحسي والمعنوي لاجهاز مشحون بالكهرباء ..
الله يرحم مجالسنا الجميله كثير ما يطرا على بالي اطلب من الحضور ان لايحضرون البلاك بيري معهم حتى لا يشاركنا وصلنا ..
مشكور على طرحك المميز
واعذرني للاطاله
تحياتي.اختك
..قوافي..

تلميذ
13/12/2011, 03:53 AM
الحديث ذو شجون ولكن ساعمل بما تفضلت به

خير الكلام ماقل ودل

أمر ليس فيه جدال
التقنية تطور يرتقي بحياة الإنسان إلي الأفضل
ومنها العلاقات الاجتماعيه
فهي وسيله تواصل من بعد وقد سهلت التواصل بين الناس بشكل سهل مريح

ولكن كان لها الدور كبير في ضعف الزيارات الاجتماعية والتفاعل معها
والاللفه بين الناس في محيط معين
فتجد الكثير موجود بجسده ولكن عقله وقلبه في مكان أخر
مما يضيع المتعه في الزياره والهدف منها
بسببنا نحن وليس للتقنية ذنب في ذلك ..
و هناك نقاط كثيره ولكن أكتفي بهذه لفسح المجال للاخرين
في نقاط أخرى
هذا راي .. ووجهة نظري ارجو ان تكون وجدت فيهم ..
ولو شئ من الرد على تساؤولك
معلم عنيد شكرأعلى تجاوبك مع الاخوان ومشاركتك بطرحك لهذه المشكله
والتي يعاني منها الكثير من المجالس
وخاصه لمشجعك الأول الأستاذ سليمان الربيعان
احترامي وتقديري

سليمان الربيعان
13/12/2011, 08:28 AM
من طول الغيبات جاب الغنايم
وابدا تاخر مادم فيه من المواضيع لمنك تاخرت خذ راحتك
والله يرحم الحال انا اقول لو كلاً يجلس لحاله بالبيت ويسولف مع الثاني بالجوالات يمكن كان احسن له
والتقنيه سلاح ذو حدين والله يعطينا من خيره ويكفينا شره
شاكر لك الموضوع الجميل والرائع ونتظر جديدك
تقبل تحياتي... وتقديري...

سليمان الربيعان
18/12/2011, 09:06 AM
لرفع من اجل المشاهدة ............

سليمان الربيعان
21/12/2011, 07:50 AM
لرفع من اجل المشاهدة ............

محطم عنيد
21/12/2011, 06:56 PM
ليبرالية .. علمانية ... لكن من نحن ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع واضح جدا .. في الآوانة الأخيرة إنتشر حركات فكرية غربية ، نجهل من أين اتت وكيف تبلورت شخصايتهم وتمخضت حتى سلك هذا الطريق الغريب والمجهول لدينا

ألم يدرسوا ويقرؤا مادرسناه ؟؟ ألم يتعلموا في مدراسنا ؟؟ ألم يعيشوا بمجتمعنا ؟؟ ألم يتأثروا كما تأثرنا ؟؟

من أين أتم هؤلاء العلمانية ؟؟ أو الليبرالية ؟؟؟

كلامهم غير إسلوبهم غير طريقة تفكيرهم جدا جدا تثير الإشمئزاز !!!!

مناداتهم :

قيادة المرأة
الإختلاط
المرأة وحقوقها
حرية الحجاب
المرأة نصف المجتمع

لماذا مواضيعهم دائما متعلقة بالنساء ؟؟؟ ومواضيع تخل بالثوابت الدينية ؟؟

أنا لم أكتب هذا المقال للأنفرد وأشرح منهم وأين هم

انا شدني سيطرتهم على إعلامنا وقنواتنا الفكرية والإجتماعية

ولذلك بالعربي (رفعوا ضغطي )

وأتيت من هذا المنبر من موضوع مقالاتي المتواضعة

أخبرهم أن الشعب السعودي اللذي أعيشه بالجامعة بالمسجد بالحي بالمدينة الأصدقاء الجماعة القبيلة

كلهم براء منكم

ونشهد الله عز وجل

أننا على دينه وعلى شريعته

وأننا على منهج القرآن ومن بعده السنة النبوية ومن بعدهم رأي الجماعة من اهل العلم فيما أشكل

هذا والله من وراء المقصد

سليمان الربيعان
24/12/2011, 02:07 PM
نعم كلامك صحيح وجميل وهذولا لهم اهداف منها :
1- ان نصبح مثل الدول الغربيه بالاختلاط والانحلال الاخلاقي
2- ابعاد الدين عن السياسه وامور الدوله
3- اضعاف المسلمين
4- نشر الافكار التي فيها شبهات
5- اشباع شهواتهم ورغباتهم
وغيرها كثير ...والله المستعان والواحد ينتبه من الافكار المضللة
والله يحمينا ويحمي الوطن من كل مكروه
ونتظر جديدك من المقالات الرائعة والشيقه بمواضيعها
تقبل تحياتي...

سليمان الربيعان
26/12/2011, 02:02 PM
لرفع من اجل المتابعة.........

سليمان الربيعان
04/01/2012, 08:51 AM
رفع من اجل المتابعة......

دليلك
05/01/2012, 05:30 AM
ينصر دينك ياشيخ وربي يستاهل الموضوع 5 نجوم وزيادة **** الله يوفقك يابويا وينولك مرادك

محطم عنيد
07/01/2012, 01:24 AM
استاذي الربيعان الله يعطيك العافية

والعذر والسموحة تخبر الإختبارات تربط

محطم عنيد
07/01/2012, 01:25 AM
هلا بك اخوي شهادة اعتز بها

اثلجت صدري بمرورك العطر

سليمان الربيعان
07/01/2012, 01:52 PM
هلا وغلا خذ راحتك وان شاء توفق بدينك ودنياك
وتسهل عليك الاختبارات
تقبل تحياتي.....

سليمان الربيعان
25/01/2012, 09:08 AM
لرفع من اجل المتابعة..........

حمد الحربي
27/01/2012, 03:20 PM
ماشاء الله تبارك الله
وش الحلى ذا كله والتألق المتزايد الحقيقة انا فخور بصداااااااقتك واعتز فيها
واشد على يدك ياخوي مشاري فالى الامام والله يحفظك ويرعاك (ماشاء الله صياد وصحفي ومهندس وش خليت الله يوفقك انت وجميع المسلمين)

سليمان الربيعان
01/02/2012, 10:29 AM
لرفع من اجل المتابعة والفائدة ..........

محطم عنيد
05/02/2012, 11:03 AM
شكرا جزيلا للأستاذ سليمان الربيعان

والشكر موصول للجميع

مشاركتي هنا لأبرز التوقيع

وأنا أتشرف بإنضمام الجميع

ف ياهلا ومرحبا

حياكم الله

سليمان الربيعان
06/02/2012, 08:48 AM
حياك الله ولك الغالي يرخص
وسوف اتشرف بك ببنضمامي لك بتوتر
تقبل تحياتي...

سليمان الربيعان
11/02/2012, 10:19 AM

سليمان الربيعان
15/02/2012, 08:02 AM

khhh
15/02/2012, 01:20 PM
يمكن السوالف مع الشتنق احسن من نصب الشيبان وكل سوالفهم (يوم الحصى تمر) وش لون حصى وتمر واي نوع من انوع تمر هذا الحصى نبوت سيف مثلن ولا وش

سليمان الربيعان
20/02/2012, 07:29 AM

فلة الكيف
20/02/2012, 09:13 AM
السلام عليكم :
نعم المقال ونعم القائل ونعم الناقل

سليمان الربيعان
25/02/2012, 10:23 AM

معاد تفرق؟
12/03/2012, 10:11 PM

adnanmgh
13/03/2012, 12:02 AM
ماشاء الله تبارك الله

متابع معك

ولاتحرمنا من جديدك

سليمان الربيعان
24/03/2012, 08:47 AM

سليمان الربيعان
07/04/2012, 09:57 AM

خالداللهيبي (ابو احمد)
15/04/2012, 06:10 AM
بارك الله فيك
مواضيع جميله ومتجدده
تقبل مروري ومتابع معاكم

سليمان الربيعان
22/04/2012, 09:20 AM

سليمان الربيعان
08/05/2012, 08:18 AM

خالداللهيبي (ابو احمد)
15/05/2012, 05:07 AM
شي جميل
بارك الله فيك اخي الكريم وتقبل كل تحياتي

سليمان الربيعان
20/05/2012, 01:02 PM