المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهم جدا انك اتبدل زيت الهيدروليك للكزس 470 او الفيكسار ممممهههمممم

بوعبدالعزيز11
07/02/2006, 07:38 PM
السلام يالربع وشلونكم و شخباركم علكم طيبين اميين

من فترة و انا املاحظ ان اللكزس ال 470 اللي عندي صاير خشن و اتحس اب اقل خشونة على الشارع وقت ما تكون ماشي تقول راكب شاص ولا سيارة من غير معاونات المهم.. انصحوني الربع اني اغير الكفرات مع اني امركب مشلن النوع اللي يحبة قلبك و ما مر عليهن الا سنو و نص و فيهم عمر بعد... لكن فكرة تبديل الكفرات مادخلك راسي و قمت اتصفح الانترنت و اشوف منتديات السيارات و لقيت اللي يثلج صدري و يزيل همي على سيارتي لان وكالة اللكزس ما تقولك هاكلام علشان يخرب عندك الهيدروليك و تقوم اتبدل النظام عندهم و تدفع اقريشات كثيرة.

اللي لقيتة انك تقوم ابتبديل الزيت اللي موجود في خزان الزيت تحت الكبوت و اتصب محلة زيت جديد.... الخطوات كالآتي:-

1- شغل السيارة و سكر الباب و تأكد ان كل الابواب مغلقة و اضغط على دقمة الهدروليك و نزل السيارة بالكامل لغاية ما تولع لمبة الخضر( L) (( السيارة ما تنزل اذا الباب مفتوح))

2- اطفي المحرك و افتح الكبوت و افتح خزان الزيت و راح تشوف ان الزيت ارتفع منسوبة لان السيارة نازلة و الزيت اللي في المعاونات كلة رجع الى الخزان و تالي اشفط كل الزيت في زجاجة شفافة حجم لتر او اكثر و تاكن ان الزيت كلة انشفط من الخزان راح تشوف ان لونة اسود و مهتري.

3- طبعا تكون شاري زيت الهيدروليك من الوكيل المعتمد و يكون خاااص لنظام التعليق الهيدروليكي و تصب الزيت بالقياس المضبوط داخل الخزان و اضبط شي انك تجيب زجاجة فارغة زي اللي صبيت فيها الزيت القديم و تصب فيها الزيت الجديد مع زيادة 3 بالمائة و تقوم تصب الزيت في الخزان و اتسكر الخزان.

4- شغل السيارة و سكر الباب و ارفع السيارة الى العالي و من ثم الى الواطي و تالي الى المعتدل و اصعد و انزل .... كرر مرة كل 3 دقائق لكي لا تقوم بتسخين الطربمة مع ان الجو بارد بس الحتياط واجب

5- سوق السيارة و لاحظ الفرق و راح تشوف ان النعومة هي سيدة الموقف

ملاحظة يجب عمل هذا الشي بعد ما تمشي السيارة 130000 كيلومتر او حسب الشخص اللي حاب ان النظام عندة ما يخرب و جزاكم الله خير
بعد في ملاحظ... الزيت ما يتغير كلة لان يكون بعض الزيت المتبقي في المواسير السفلية للنظام و سوف اسرد لكم الخطوات الدقيقة لكن بالصور لانها جدا دقيقة ز

محمود ابو محمود
07/02/2006, 11:18 PM
بارك الله فيك أخي على هذه المشاركة الطيبة والنافعة ،،،

بوعبدالعزيز11
08/02/2006, 11:51 PM
مشكرو يا بو حمود و بارك الله فيك

anas
10/02/2006, 07:31 AM
الله يعطيك العافية ابو عبد العزيز جاء الموضوع في وقته بالنسبة لي لأني قاعد ادور على جيب لكزس 4700 من موديل 2004 وفوق .. وتكفى إذا عندك نصايح لي فأرجو ان لا تبخل علينا وبارك الله فيك .

ابو نوااف
11/06/2006, 03:40 AM
حيا الله ابو عبد العزيز حيا الله الجميع
يعطيك العافيه ابو عبد العزيز على هالمعلومات بس حاب استفسر عن زيت الهيدروليك اللي تحطة بسيارتك وش نوعه الشركة تقول مافيه مثله لان هذا يجي من المصنع والوكاله ما عندها الا زيت الماكينه فقط مع العلم انه خرب عندي الهايدروليك وكلفني مبلغ مو بسيط وما لقيت له زيت فاضطريت اني احط زيت 10 ويقولون هو انسب شي ما ادري وش رايك
ملاحظة : سيارتي في اكس ار 99 منواصفات لكزس

kanjar
07/05/2012, 01:53 PM
بارك الله فيك

llonely
07/05/2012, 02:02 PM
تجربة طيبه موفق

ملك الفكتوريا
07/05/2012, 09:03 PM
كفو وبيض الله وجهك

تكفون يا شباب لا أحد يغير أو يسوي شئ الا وهو مقتنع

لا تروح للصناعية على طول واللي يقولونه تسويه والله عليميه