المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صقر للبيع

مجنون الجيوب
21/10/2011, 07:13 PM
الصقر للبيع وانا راعي جيوب والرجال يقول صادة على الساحل الغربي في جدة وانا بجدة وماني فاضي له شريته طنخة يوم اني شفتة معه بسعر طيب الطير وحش بس يطلع على اليد وياكل من اليد ولا يعض لة معه اسبوعين لونة طيب وحبات صدره كبار حجمه صغير يقول راعي يطرح حمامة بالراحة انا ماجربت ماني بفاضي واقبل اي سعر عادي بس ابي اعرف معلومات عنة من اهل الخبرة بعد اذا الآدارة لا افقة في بيع الصقور ابد لذلك كتبت بهالطريقة بعذاذن الأدارة طبعاً رقمي 0556645899 جدة طولة من طرف الذيل الى حدبة الراس بالأنش 11 وبالعرض مغلق الجناحين حولي 7 انش سامحونا والله ما افقة فية شي الصور

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk216558_img_0658.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk216558_img_0655.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk216558_img_0654.jpg

غيث الحارثي
21/10/2011, 07:56 PM
السلام عليكم

اخوي

هذا نوعه بكه

انا اسومه 150

ابوجاسم2001
21/10/2011, 08:11 PM
هذا ربيع ولا يسوي شي

عاشق جلاد
21/10/2011, 08:52 PM
ياخي هاذي بجه
ماتنفع الا في النقل

القصير111
21/10/2011, 08:55 PM
حدها 50 ريال

هذي جليمية أو أم طويق

نوع من أنواع البكه

لايكون شاريه غالي ؟

تحياتي

صقارينبع
21/10/2011, 09:44 PM
جليمية وتسمي بكة وهي عديمة الفايدة
الله يعوض عليك اذا انت شاريها

(التوقيع)
21/10/2011, 10:22 PM
هذا قليل الفود

امممممه الله يخلف على بعض صقاقير هالزمن

(التوقيع)
21/10/2011, 10:23 PM
هذا قليل الفود

مجنون الجيوب
21/10/2011, 10:51 PM
مع احترامي لبعض الردود ماتفيد بشي
عقيمة نحن نطلب معلومات علمية
مو تفنن في عيب هذا الكائن الحي
ترى ما خلق عبث
ترون العنز معروف ليش الله خلقها
لكن بعض البشر خلها تصير بمئات الألوف
تدرون ليش لآن فية من يشتري وفية يوصف وصف الله المستعان
لكن تبقى العنز حيوان والصقر طير الرخمة طير بس بعضها بقيمة مية رجال تدرون ليش لأن احنا فعل هذا
فهذ ما اقترفت ايدينا وتركنا الشرع والعلم بدأنا نحط من روسنا وكنا قرأن منزل الله المستعان
مع اني بحثت عن مايسمى بكة او جليمية فلم اجد اي شي علمي سوى بعض ردود بدون اسس علمية
فأتمنى ان لا يرد احد فقط لانة سمع احد قال ذلك بل يرد وعندة دراية كاملة عن مايقولة بأسس علمية يعتمد عليها
وشكراً

عناز المصنع
21/10/2011, 11:11 PM
هذي جليمية نوع من انواع الصقور واقرب الى فئة الشياهين بالشكل واللون ولكن لصغر حجمها وعدم قدرتها على صيد الفريسة لايستفاد منها في القنص ولاتباع... تقبل مروري

سلطان العاطفي
22/10/2011, 01:59 AM
هذي جليمية نوع من انواع الصقور واقرب الى فئة الشياهين بالشكل واللون ولكن لصغر حجمها وعدم قدرتها على صيد الفريسة لايستفاد منها في القنص

اقدم صقار
22/10/2011, 02:09 AM
السلام عليكم
هذي من انواع الصقور ويستفاد منها بكثير
ويمكن اخواننا ما يعرفون قيمتها في بعض الاحيان
تسوى عند الصقار الشي الكثير لانها تستعمل في التنقيل
اما هي مبروكه وعسى الله يبارك فيها وخلها عندك ولا يهمونك وتعلم عليها الصقاره
وبتصيد الحمام بالراحه
تقبل مروري

رفحاااااوي
22/10/2011, 02:11 AM
الله يعين عز الله تبي تقوووووووول تعالوا جرتها عندي جديده ياراعي الجيوب

تقبل مروري

نادر عش
22/10/2011, 02:11 AM
انت طلبت تقييم ومعرفة نوع الطير الي تقول انك شرييته بقيمة رخيصه وماقصرو الشباب عطوك اسمه المعروف عند الصقاقير والمتعارف علية عند اهل الخليج واذا تبي معلومات علمية ابحث عن موسوعة الطيور الجارحة ودور على كيفك وخذ المعلومات ألعلميه من نفسك والطير حتى عيب احد يهديه لانه صغير مره ومايصيد الا حمام وعصافير والطيور الي عليها الكلام تصيد الاشياء المعروفه والمرغوبة عند الصقاقير مثل الحباري والأرانب والكراوين

مجنون الجيوب
22/10/2011, 10:05 AM
السلام عليكم

اخوي

هذا نوعه بكه

انا اسومه 150

يا خي حياك الله كيف انت تسوم والشباب الله يهديهم يقولن ماتسوى شي يا خي انت تبي تخسر بس الله يهديك في ناس صمتها من ذهب

حدها 50 ريال

هذي جليمية أو أم طويق

نوع من أنواع البكه

لايكون شاريه غالي ؟

تحياتي
الله يعطيك العالفية سعرها افضل مما ذكرت بخست بدون الشراء بس مسموح
شا هد بيعها
في مستعمل
1. بقلم: عابرالمحيطات 23:15:27 2011.10.21
اسوم با100مع التوصيل للشرقيه
2. بقلم: باسل 01:37:50 2011.10.22
150
05080??330
3. بقلم: متسبب1 02:38:40 2011.10.22
180
4. بقلم: محمدماز 03:23:39 2011.10.22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسومة بــ 200
053???943

هذي جليمية نوع من انواع الصقور واقرب الى فئة الشياهين بالشكل واللون ولكن لصغر حجمها وعدم قدرتها على صيد الفريسة لايستفاد منها في القنص ولاتباع... تقبل مروري

بارك الله فيك ما قصرت بس اما (وعدم قدرتها على صيد الفريسة لايستفاد منها في القنص ولاتباع.) عندي تحفظ على هالجزئية يعني بلقاه مع القطاوة عند القمام مثلا يدور رز بخاري من البارح ولا يوت جوع احسن

هذي جليمية نوع من انواع الصقور واقرب الى فئة الشياهين بالشكل واللون ولكن لصغر حجمها وعدم قدرتها على صيد الفريسة لايستفاد منها في القنص
بارك الله فيك ماقصر نفس الكلام اللي فوق بس احسنت في الغاء لاتباع ... لان سوقها خرافي بالغربية

السلام عليكم
هذي من انواع الصقور ويستفاد منها بكثير
ويمكن اخواننا ما يعرفون قيمتها في بعض الاحيان
تسوى عند الصقار الشي الكثير لانها تستعمل في التنقيل
اما هي مبروكه وعسى الله يبارك فيها وخلها عندك ولا يهمونك وتعلم عليها الصقاره
وبتصيد الحمام بالراحه
تقبل مروري
ما قول الا هذي حبت راس ولا مكان للتحطيم عندك استمر فتسجد ثمرة ذلك

الله يعين عز الله تبي تقوووووووول تعالوا جرتها عندي جديده ياراعي الجيوب

تقبل مروري
بيض الله وجهك معا اني شاك في اني فهمت مغزاك

انت طلبت تقييم ومعرفة نوع الطير الي تقول انك شرييته بقيمة رخيصه وماقصرو الشباب عطوك اسمه المعروف عند الصقاقير والمتعارف علية عند اهل الخليج واذا تبي معلومات علمية ابحث عن موسوعة الطيور الجارحة ودور على كيفك وخذ المعلومات ألعلميه من نفسك والطير حتى عيب احد يهديه لانه صغير مره ومايصيد الا حمام وعصافير والطيور الي عليها الكلام تصيد الاشياء المعروفه والمرغوبة عند الصقاقير مثل الحباري والأرانب والكراوين

كلامي واضح ممكن ترجع وتقراه طلبت معلومات ما هو تقييم مثل ما اسلفت
اما العيب احد يهدية فتطمن العيب معروف وهذا ما هو من العيوب اللي عند العرب والله لو هو فار الحين ماراح اهدية لحد لا تخاف ابي ابيعة ولو عرضتة هدية صدقني قال المثل (( شي بلاش ربحه بين)) لكان بدأنا تنظيم السرى من البارح في ناس البلاش هذا كثر منة
اما بالنسبة للحبارى والأرانب والكراوين والقطا والبط والقماري البري والسمان البري فمر على سوق الخمر بجدة يوم الجمعة سوقيين بالصبح والعصر وخذا قد ما تبي حية جملة برخص التراب
صدقني هذا اللي حاصل
بارك الله فيك وماقصرت

تدرون دق علي رجال راعي صقور وقال اب ارسلها لحائل وارسل رقم حسابك واطلب بس 300 400 500 ترى ما عليك وقال ما عليك ترى بعض الناس يعرف شي بالصقور هذا ي لو فقك الله تجرك الخير وقلت بارك الله فيك ملي قدرة على ارسالها بس شفلك احد يا خذها لك وقال ابرد عليك وقلت براحتك !!!!!!!!

سبحانك اللهم وبحمد اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

الناقد الصريح
22/10/2011, 10:23 AM
الصقر للبيع وانا راعي جيوب والرجال يقول صادة على الساحل الغربي في جدة وانا بجدة وماني فاضي له شريته طنخة يوم اني شفتة معه بسعر طيب الطير وحش بس يطلع على اليد وياكل من اليد ولا يعض لة معه اسبوعين لونة طيب وحبات صدره كبار حجمه صغير يقول راعي يطرح حمامة بالراحة انا ماجربت ماني بفاضي واقبل اي سعر عادي بس ابي اعرف معلومات عنة من اهل الخبرة بعد اذا الآدارة لا افقة في بيع الصقور ابد لذلك كتبت بهالطريقة بعذاذن الأدارة طبعاً رقمي 0556645899 جدة طولة من طرف الذيل الى حدبة الراس بالأنش 11 وبالعرض مغلق الجناحين حولي 7 انش سامحونا والله ما افقة فية شي الصور

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk216558_img_0658.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk216558_img_0655.jpg
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images231/mk216558_img_0654.jpg
حياك الله ياريعي الجيوب وشفيك معصب على الشباب
انت كتبت اقبل اي سعر عادي وشفيك زعلت من 100 و الـ 50 و الـ150
هذي قيمتها الحقيقيه

و الشي لثاني انت طالب فقط معلومات عنها ما طلبت( معلومات علمية )
ما دام اهل المنتدى ثقات كما تقول خذ العلم منهم و لا تردد

واذا تبحث عن المعلومة العلمية عندك مكتبة الملك فهد في جامعة الملك عبد العزيز في جدة الكتب فيها بالكوم ابحث عن موسوعه الطيور و الله يوفقك

مجنون الجيوب
22/10/2011, 01:40 PM
هذي قيمتها الحقيقيه

واذا تبحث عن المعلومة العلمية عندك مكتبة الملك فهد في جامعة الملك عبد العزيز في جدة الكتب فيها بالكوم ابحث عن موسوعه الطيور و الله يوفقك

والله مانبزعلان ابدا بل رددت على الشباب والله وانا متبسم وكأنهم قدامي ابدا لذلك ما رديت به كان مجرد توضيحات

بس راجع رد الهمامي

ولا يزعل علي احد كانت مجرد انتقادات بنأءه على بعض الردود
مع العلم اني مستغرب ان الطير يبونه والله العظيم على الجوال 300 ريال ما كأنها غريبة
مع اني وضحت انه ماهو من القرانيس اللي عليها كلام بس الله الرزاق

تحياتي

مجنون الجيوب
22/10/2011, 01:41 PM
هذي قيمتها الحقيقيه

والله مانبزعلان ابدا بل رددت على الشباب والله وانا متبسم وكأنهم قدامي ابدا لذلك ما رديت به كان مجرد توضيحات

بس راجع معي هالرد
هذا قليل الفود

ولا يزعل علي احد كانت مجرد انتقادات بنأءه على بعض الردود
مع العلم اني مستغرب ان الطير يبونه والله العظيم على الجوال 300 ريال ما كأنها غريبة
مع اني وضحت انه ماهو من القرانيس اللي عليها كلام بس الله الرزاق

تحياتي

العاتق
23/10/2011, 12:39 PM
اخوي بعد التحيه... المقصود قليل الفود يعني ما منها فايده ما يستفاد منها في طرح الحبارى والكراوين... هي طائر جارح ويسمونها شبط او اقليميه والبكه تجي في حجمها لكن لونها اسود بالكامل... ويقال انه الذكر وهو اللي يلقح الانثى من فصيلة الشواهين وتتغذى على الطيور الصغيره او ما تبقى من فريسة طائر جارح ولا تتغذى على الجيفه... والصقارين يستخدمونها نقل ( اي يربط في ساقها ريش او جناح حمامه ويطلقها ) وهي طريقه لشبك الطيور... انا كل يومين تقريبا اطرح مثلها او بكه او شبوط او بوحقب وهذه الانواع ايضا مسميات لأنواع طيور جارحه واربط في ساقه جناح واطلقه و من قبل لا اكتب هالرد بثلاث ساعات اطلقت مثلها واذا بغيت صورتها نزلتها لك... هذه المعلومات متعارف عليها عند الصقارين وتعتبر معلومات على الفطره واختلاف مسمياتها تباعا لإختلاف المناطق وهذا الشي لا يختلف عليه اثنان ( مثلا وانت متخصص في الجيوب اذا قالك جيب نيسان فتك اكيد بتعرف انه نوع من انواع جيوب نيسان.... لكن اذا احد ما عنده خبره بيقول ايش اسم الجيب او فئته واستفساراته وأسئلته بتكثر) وزي ما قال المثل أهل مكه أدرى بشعابها... وكل انسان له مجاله وخبرته والاخوان اللي سبقوني في ردودهم ماقصرو معك وكل واحد ادلى بدلوه ... اما المعلومات العلميه والدقيقه عن هذا الجارح بتلقاها في الكتب العلميه المختصه بالجوارح حاله حال بقيه الطيور والحيوانات... واللي دفع لك فيها 300 ريال بيعه منه وانت ربحان اذا كنت شريته بأقل من 300 ريال ولا تستغرب من شي ونا خوك و 300 ريال تعتبر ولا شي مقارنة بأسعار الشواهين والحرار اللي تنباع عشان كذا الاخوان قالولك ما منها فايده لأن لو فيها فايده ما بتلقى سعرها رخيص... هذا كل قدرت افيدك فيه حاليا اتمنى لك التوفيق في حياتك العلميه والعمليه

مجنون الجيوب
24/10/2011, 06:49 PM
بارك الله فيك ماقصرت كفيت ووفيت

شمآآلي
26/10/2011, 12:25 PM
السلام عليكم اخوي راعي الجيوب انا كنت ادور نفس صقرك على قولتك ونزلت موضوعين علشان اشتري زيها ولا واحد رد وانا بسومها منك ب250 ريال واذا عجبتك السومه انا شراي وانا بشتريها لجل الحمام كثير في ديرتنا ابي اتونس فيها ^^" اذا موافق عالبيعه ارسلك رقم اخوي انا بمدينة عرعر الشمال

مخاوي مهاوي
26/10/2011, 12:58 PM
السلام عليكم
اخوي محب الجيوب انت عارض الطير
للبيع ولا لنظرت الصقاقير الله يهدي الاخوان الذين يصرحون من ادنا
لاكن كل طير لايسى خساره ولو كان حميميق منه استفاده كثيرره عند الصقاقير
كم حدك فيه جزاك الله خير

عواد الشمري2
26/10/2011, 01:21 PM
السلام عليك

ياخوي راعي الموضوع قيمته متراوحه بين 100 الي 500 ريال وسمه علموك الرجال

بس ابي اسالك وش بهم العربي اشوفك بس تقول اي هذ1 حنى ياعربي وهذ1 حنى ياعربي وشش بهم العربي الي مهم عاجبينك وبعدين وش دخل العربي باسالفه انت تسال عن طير وبعدين كل مطقه له اقيامه ولها مسماها عندنا بشمال اذا مانقلت به وتبي تبيعه ع راعي محل يخذه منك من 100 الي 300 ويبيعه من 350 الي 500 وكل الخوان مابهم من قال كلام غلط كلن يحكم على الي يشوفه او يسمع به

وتقبل مروري ومرور اي واحد بصدر رحب لنك بعالم الانتر نت يعني من كل منطقه واحد يرد ع موضوعك يعني ووووووووووووووسع صدرررك

مجنون الجيوب
26/10/2011, 02:11 PM
اللب يبي الطير يدق على تلفوني موجود وبعض الناس الله يهدية
واخوي عواد الشمري2 ترى يا خوك مافمت شي من اللي تقصدة

شمآآلي
26/10/2011, 07:29 PM
اللب يبي الطير يدق على تلفوني موجود وبعض الناس الله يهدية
واخوي عواد الشمري2 ترى يا خوك مافمت شي من اللي تقصدة
ياخوي تبي بيعها لي ب250 ريال اذا موافق قولي واذا تقدر تجيبها لعرعر مافي مشكلها

مجنون الجيوب
27/10/2011, 08:39 AM
مقدر اجيبها لك بس اكن لك احد حولي حياك الله

بندر خلف
27/10/2011, 10:54 AM
عن عن بيب

الحين انت انسان فاهم ومثقف ماشالله عليك

وتقول شاري صقر طناخه وانت ماتعرف وش انواع الصقور ياراعي الجيوب

انت مثل الي يجيب كورة قدم ويقول عندي كورة طايره ؟؟

اتمنى انك توسع معلوماتك شوي في هالمجال ولا تشتري صقور طناخه

اول مره اسمع كلمة انا شاري صقر طناخه <

لاكن اتمنى انك تعيد النظر في موضوعك وفي طرحك للموضوع

استاذ
27/10/2011, 01:17 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن

مجنون الجيوب
27/10/2011, 01:28 PM
الله من وراء القصد كل شئ موجود عند الله والوعد يوم العرض وكلاً يقول اللي يقولة سواء غلط ولا مدح ولا تحقر ولا ابدى مجرد راى او او او مافي مشكلة الله من وارء القصد وكلن يعرف نفسة اللي عند على كلامي هذا تحفظ فليدافع عن نفسة يوم العرض وليس عندي

وشكراً

قرناس شماالي
27/10/2011, 02:40 PM
مثل ماقلو الاخوان هذي جلمه او يقالها بكه

والله يوفقك

مجنون الجيوب
27/10/2011, 10:10 PM
بارك الله فيك

العاتق
27/10/2011, 11:04 PM

الله يهديك اخوي شمالي :D :D :D الحين انت بتشتريها 250 ريال وتبغى راعيها يوصلها لك لعرعر وهو في جده.. ما بيوصل اخونا راعي الطير لعندك الا وهو خسران 1000 ريال هذا اذا مع كداده عاد لو جو احسبها

مجنون الجيوب
28/10/2011, 09:12 AM
الله يهديك اخوي شمالي :D :D :D الحين انت بتشتريها 250 ريال وتبغى راعيها يوصلها لك لعرعر وهو في جده.. ما بيوصل اخونا راعي الطير لعندك الا وهو خسران 1000 ريال هذا اذا مع كداده عاد لو جو احسبها

شكرا لك
تفاعلك كان في محلة
بارك الله فيك

شمآآلي
28/10/2011, 04:17 PM
ياخوي في شي اسمه شحن نفس الغنم والبعارين هذولي عن طريق شحن بتريلة وقفت على طيرك

مجنون الجيوب
28/10/2011, 11:29 PM
الرجاء من المشرف اغلاق الموضوع تم بيع الطير
بارك الله لمن اشتراه

شمآآلي
29/10/2011, 12:12 AM