المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى مدربي المدربين ( ايهاب ابو العادل - صافي ازهري ) الرجاء الدخـول والـرد..!

abooDe
22/10/2011, 11:16 AM
الى مدربي المدربين .... الأساتذة الكبار

ايهـاب ابو العادل - صـافي أزهـري
السلام عليكم
موضوعي اوجهه لكم خاصـة واتمنـى الرد منكم خـاصة
وأوجهه الى المدربين والغواصين والمرشدين

أول شي الله يعطيكم على قد نيتكم ويوفقكـم لما تبذلـوه من الأعمال والتدريب
لكل مبتدأ او لكل هاوي ولكل مدرب ..... فا لكم الشكر على ما تفعلوه وتقدموه

وثانيا وهو الأهم
اسعار دورة اعداد المدربين تتراوح لكل منكم ما بين 6 الاف ريال الى 7 الاف ريال ؟
ورسوم بادي ما بين 3000 ريال الى 4000 ريال ......

السؤال هوا مبلغ الدورة عندكم حق دورة اعداد مدرب فوق ال 6 الاف
هذا المبلغ ليش كذا سعـره ؟؟ أيعقل بالله اسعاركم تتراوح بالهسعـر:eek: ؟؟

المقصد اتمنى منكم الاجابة على الموضوع والسؤال والكثير من المدربين او الذين يودون الأشتراك في دورة اعداد مدرب يسألو نفسهم انا رح ادفع المبلغ هذا مقااابل ايش وليش
ولكل مشترك في الدورة له الحق يعرف ليش دافع قيمة المبلغ هذا وفي منهم يلغي فكرة الأشتراك بالدورة عشان السعر ذا والكثير فيه منهم حاصلون على الدايف ماستر واوقفو عن اكمال التدريب عشان المبلغ هذا ؟!!!!

انا ادري رح تقولون جوابكم قيمة الدورة عند الكابتن وقيمة دورات تخصصية وقيمة رسوم وها الأمور ...... لكن مافي احد طلب منك كا مدرب تعطي المشتركين دورات تخصصية مجبورة
كل مشترك وله ظروفه كل مشترك وله امكانيته صحيح كلامي ولا لا ..... ؟

والله ماجو يشتركو في الدورة الا عشان يزيد دخلهم المادي ويتحسن وانتم تطلبون سعـر في الغالب صعب تدبيره...... المهم محور الموضوع ليش ها السعر ..؟

والله ما يرضيني لم اقول لواحد كم سعر الدورة عند الفلان يكون جوابهم والله حرفيا وبالنص ( اترك عنك الكابتن ذا نصاب ) - ( اترك عنك ذاك وروح عن ذاك ) !!

والله ما يرضينا ينقال على كباتن كبار كذا .... ليش ما يكون سعركم واحد ومتفاوت عن الجميع

وليش ما تخلو سعر الدورة لوحدها وعند انتهاء الدورة اتركو الحرية للمشترك في وقت الأشتراك بالدورات التخصصية

ولكن مبلغ الدورة مبااااالغ فيه يا عالم ... اتمنى منكم يا أخواني انكم تشاركوني في الموضوع والحوار ......

ولو جبنا الألة الحاسبة نحسبها لكل مشترك متحمس وهاوي وطموح جلس بينه وبين نفسه

وقال بكون مدرب وبشوف كم يلزمني من المبلغ وخلينا نحسبها :
اوبن ووتر + ادفنس + ريسكيو + دايف ماستر = ما بين 6 الاف الى 7000 ريال
عند الكابتن الفلاني .. او الكابتن الفلاني
طيب نكمل :
دورة اعداد مدرب مع رسوم بادي = 10000 ريال
مممم خلينا نقول كمان لازم عدة خاصة لكل غواص = ما بين 5 الى 5 الاف ريال

خلينا نجمعها : 10000+7000+5000=22 الف ريال عشان اكون مدرب؟؟

خلينا نقول 20 الف ريال عشان اكون مدرب ؟؟ :):)

ايه نعم لازم تدفع مايقل عن 18 الف ريال الى 22 الف ريال عشان تكون مدرب
ولو ماعندك روح بلط البـــــحر ؟!!!!

وللأسف اغلبية المتدربين يكونون طلبة او موظفين ذوي دخل بسيط

انا نفسي المدربين الكبار امثال الكابتن صافي ازهري والكابتن ايهاب ابو العادل بأنهم يراعـو الله في المتدربين وانهم يحطون انفسهم بدالهم .... والله يجزاهم كل الخير على مجهودهم اللامع في عالم الغوص .....
فا والله حبا فيكم لا اكثر ولا اقل ابي السعر يكون متفاوت ومتنادول في يد الجميع من المتدربين .....!
والعذر والسموحة منكم على الأطالة او على الموضوع ولكن اتمنى منكم اخذ الموضوع بشفافية وحساسية تامة

اخوكم : عبدالله الحربي ( كبير غواصين - مكة)

وليد الرشيدي
22/10/2011, 01:37 PM
انا عن نفسي وقفت الين دايف ماستر لضروف عملي ...ولا قدرت اكمل لاكن الكابتن صافي والكابتن ايهاب لهم دور كبير في خدمة الغوص وذوي الاحتياجات الخاصة واكن لهم احترام كبير لاكن الاسعار هذه اشوفها من نضريتي الخاصة معقولة وممتازة لانك سوف تتدرب تدريب عملي كامل وشرح نضري كامل عند كباتن لهم خبرة طويلة ودراية في علم الغوص ....

يا اخي عبدالله اسال اي احد ادرب عند الكابتن صافي او الكابتن ايهاب هل توجد عندهم شكواي لهؤلاء الكباتن طبعا الجواب من كثر اللي تدربو عندهم لا .

وهذه من نضريتي الخاصة وشكرا اخي عبدالله

اما اذهب عند اي مدرب اعداد مدربين ولا يعلمني التعليم الكافي العملي والنضري فهؤلاء مدربيين قليلي الخبرة واسعارهم ارخص من مدربين لهم خبرة طويلة في الغوص .

abooDe
22/10/2011, 06:13 PM
اخوي وليد

اشكرك على مرورك والرد والله وعلى اسلوب تحاورك

لكن اخوي لو تقرأ كلامي مرا ثانية بتشوف انه انا ما يحتاج احد يقولي عن الكباتن هاذول
وفي نص موضوعي قلت لك بعض كلام الناس عنهم

وفي الأول والأخير انا ما قلت عنهم الا كل الخير

لكن المسألة مسألة سؤال الى الكباتن وابيهم يردون علي
وابيكم انتم تردون علي هل موافقين على هذا المبدأ وعلى الأسعار هذاي هل هذاالسعر متناول في يد الفئة المتوسطة من الناس ؟؟

اخوكم
عبدالله

محمد حمدان
22/10/2011, 06:38 PM
الى مدربي المدربين .... الأساتذة الكبار

ايهـاب ابو العادل - صـافي أزهـري
السلام عليكم
موضوعي اوجهه لكم خاصـة واتمنـى الرد منكم خـاصة
وأوجهه الى المدربين والغواصين والمرشدين

أول شي الله يعطيكم على قد نيتكم ويوفقكـم لما تبذلـوه من الأعمال والتدريب
لكل مبتدأ او لكل هاوي ولكل مدرب ..... فا لكم الشكر على ما تفعلوه وتقدموه

وثانيا وهو الأهم
اسعار دورة اعداد المدربين تتراوح لكل منكم ما بين 6 الاف ريال الى 7 الاف ريال ؟
ورسوم بادي ما بين 3000 ريال الى 4000 ريال ......

السؤال هوا مبلغ الدورة عندكم حق دورة اعداد مدرب فوق ال 6 الاف
هذا المبلغ ليش كذا سعـره ؟؟ أيعقل بالله اسعاركم تتراوح بالهسعـر:eek: ؟؟

المقصد اتمنى منكم الاجابة على الموضوع والسؤال والكثير من المدربين او الذين يودون الأشتراك في دورة اعداد مدرب يسألو نفسهم انا رح ادفع المبلغ هذا مقااابل ايش وليش
ولكل مشترك في الدورة له الحق يعرف ليش دافع قيمة المبلغ هذا وفي منهم يلغي فكرة الأشتراك بالدورة عشان السعر ذا والكثير فيه منهم حاصلون على الدايف ماستر واوقفو عن اكمال التدريب عشان المبلغ هذا ؟!!!!

انا ادري رح تقولون جوابكم قيمة الدورة عند الكابتن وقيمة دورات تخصصية وقيمة رسوم وها الأمور ...... لكن مافي احد طلب منك كا مدرب تعطي المشتركين دورات تخصصية مجبورة
كل مشترك وله ظروفه كل مشترك وله امكانيته صحيح كلامي ولا لا ..... ؟

والله ماجو يشتركو في الدورة الا عشان يزيد دخلهم المادي ويتحسن وانتم تطلبون سعـر في الغالب صعب تدبيره...... المهم محور الموضوع ليش ها السعر ..؟

والله ما يرضيني لم اقول لواحد كم سعر الدورة عند الفلان يكون جوابهم والله حرفيا وبالنص ( اترك عنك الكابتن ذا نصاب ) - ( اترك عنك ذاك وروح عن ذاك ) !!

والله ما يرضينا ينقال على كباتن كبار كذا .... ليش ما يكون سعركم واحد ومتفاوت عن الجميع

وليش ما تخلو سعر الدورة لوحدها وعند انتهاء الدورة اتركو الحرية للمشترك في وقت الأشتراك بالدورات التخصصية

ولكن مبلغ الدورة مبااااالغ فيه يا عالم ... اتمنى منكم يا أخواني انكم تشاركوني في الموضوع والحوار ......

ولو جبنا الألة الحاسبة نحسبها لكل مشترك متحمس وهاوي وطموح جلس بينه وبين نفسه

وقال بكون مدرب وبشوف كم يلزمني من المبلغ وخلينا نحسبها :
اوبن ووتر + ادفنس + ريسكيو + دايف ماستر = ما بين 6 الاف الى 7000 ريال
عند الكابتن الفلاني .. او الكابتن الفلاني
طيب نكمل :
دورة اعداد مدرب مع رسوم بادي = 10000 ريال
مممم خلينا نقول كمان لازم عدة خاصة لكل غواص = ما بين 5 الى 5 الاف ريال

خلينا نجمعها : 10000+7000+5000=22 الف ريال عشان اكون مدرب؟؟

خلينا نقول 20 الف ريال عشان اكون مدرب ؟؟ :):)

ايه نعم لازم تدفع مايقل عن 18 الف ريال الى 22 الف ريال عشان تكون مدرب
ولو ماعندك روح بلط البـــــحر ؟!!!!

وللأسف اغلبية المتدربين يكونون طلبة او موظفين ذوي دخل بسيط

انا نفسي المدربين الكبار امثال الكابتن صافي ازهري والكابتن ايهاب ابو العادل بأنهم يراعـو الله في المتدربين وانهم يحطون انفسهم بدالهم .... والله يجزاهم كل الخير على مجهودهم اللامع في عالم الغوص .....
فا والله حبا فيكم لا اكثر ولا اقل ابي السعر يكون متفاوت ومتنادول في يد الجميع من المتدربين .....!
والعذر والسموحة منكم على الأطالة او على الموضوع ولكن اتمنى منكم اخذ الموضوع بشفافية وحساسية تامة

اخوكم : عبدالله الحربي ( كبير غواصين - مكة)

انا معاك في ارتفاع تكلفة دورة اعداد المدربين وبرضه ارجو تفصيل تكاليف الدوره لرغبتي في الإلتحاق بالدوره لأني لي سنين دايف ماستر وتكلفة الدوره رادتني عن الإلتحاق بها ارجو من الكباتنه مدربي المدربين الرد والتوضيح

ابو عمار الحربي
22/10/2011, 07:52 PM
والله انا اشوف انهم لهم الحق في قراراتهم وشروطهم اذا حاب انك تتوجهلهم عليك تحمل شروطهم
وسوق مفتوح بأمكانك انك تتوجه لاي مدرب
انا مثلك نفس الحكايه انصدمت من اسعارها لاكن كلمت المدرب صافي يعني بعد الادفنس
بتكلف 12 الف انا كانت مشكلتي الكبرى في وقتي يعني الادفانس اخذت فيها شهر ونص عشن اخلصها
والعده لك ليه تحسبها من ضمن الدوره
وانا اشوف انك مخطأ في كلامك هذا علي المدربين
والاحرا لك ان تعتذر منهم

ABO ANMAR
22/10/2011, 09:20 PM
يااستاذي الفاضل المشكله انه عضويتك جديده وشكلك مارجعت للمواضيع القديمه . الكابتن صافي كان مسوي دوره اعداد المدربين في شهر شوال الماضي بمبلغ 1500ريال فقط
للامانه انا مااعرف ايش تتضمن الدوره بالضبط لكن هذا مانص عليه الاعلان ولك مني كل ود

.

abooDe
23/10/2011, 10:58 AM
شكرا لكل الأعضاء الكرام الي ردو على الموضوع

ولكن وينهم ما ردو ؟

انا اتمنى مشاركتهم والرد على الموضوع والأستفسار علشان الكل يرتاح بردود الكباتن نفسهم الكبار

وشاكر لكم

hoooobsh
23/10/2011, 01:39 PM
اخوي العزيز : abooDe (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=226891)

انا احد طلاب الكابتن صافي ازهري في الدوره الاخيره له وقبل ان انضم لأكون أحد طلابه سألت عنه الكثير قام بمدحه والكثير بذمه ولكن لكل رأيه الشخصي فوالله الذي لا إله الا هو اني وجد هذا الرجل من اطيب المدربين وأفضلهم وشهادتي فيه مجروحه ولاهان الكابتن إيهاب اما بالنسبه لموضوعك عن المبلغ تستطيع ان تتطلع على عروض الكابتن صافي الاخيره فتجد انها ليست بالمبلغ الذي ذكرته وهو أيضا فاصل موضوع التخصصات عن دوره المدرب اذن لك الخيار لديه بأنك تأخد الدوره بالتخصصات أو بدون ولا يوجد ربط بينها اضف الى ذلك ان كل مدربي المدربين حقيقا بيبذلوا مجهود جبار جدا لإخراج مدربين كفء وانا اعتقد اني نلت شرف اني اكون احد طلاب صافي ازهري ولاهان الكابتن ايهاب
لكن كل منا لديه عقل ليفكر ويميز من ناحيته الماديه ويختار وانا ادعوك لتقرا عروض كل منهما ولا اعتقد انهم يجبرون الطلبه على التخصصات لاني انا شخصيا لم يحدث معي ذلك وتقدر تتصل بهم شخصيا لتتناقش معهم لتجد اجابه كافيه ووافيه عن سؤالك
ولك الشكر على هذا الموضوع

abooDe
23/10/2011, 08:40 PM
تسلملي على الرد الرائع

ولكن ما زلت انتظر الرد من الكابتن ايهاب والكابتن صافي ليعم الجواب على الجميع

abooDe
24/10/2011, 08:02 AM
290 مشاهدة ومافي ولا رد من الكباتن الكبار

اهل من المشاهدين كانو هم ؟؟

انتظر ردهم الكريم

asmm
25/10/2011, 04:50 PM
اخي عبدالله

من حقك ان تسأل هذا السؤال .

ولكن اسمح لي ان احدثك عن مفهوم (العائد من التدريب) وهو المردود المعرفي والمهاري والمادي الذي يستفيد منه المتدرب بعد الحصول على اي دورة كانت .
وبمعنى آخر لو حصلت على رخصة التدريب كم يلزمك لتصل الى مرحلة التعادل والتي تعني انك تغطي جميع تكاليف الحصول على رخصة التدريب .
بحسبة بسيطة :
-تكاليف الحصول ع الرخصة بداية من الاوبن واتر الى رخصة المدرب كما تفضلت 22000ريال
- تكلفة تدريب الاوبن واتر 1500ريال تقريبا
- وبحسبة بسيطة سوف تغطي تكاليف الحصول على الرخصة بمشيئة الله تعالى بعد اول 15 متدرب اوبن واتر
-والتي اعتقد انك ستحقق هذا الرقم في اول 3 اشهر كحد اقصى بمشيئة الله تعالى
تحياتي لك

ABO ANMAR
25/10/2011, 08:42 PM
اخي عبدالله

ولكن اسمح لي ان احدثك عن مفهوم (العائد من التدريب) وهو المردود المعرفي والمهاري والمادي الذي يستفيد منه المتدرب بعد الحصول على اي دورة كانت .
وبمعنى آخر لو حصلت على رخصة التدريب كم يلزمك لتصل الى مرحلة التعادل والتي تعني انك تغطي جميع تكاليف الحصول على رخصة التدريب .
بحسبة بسيطة :
-تكاليف الحصول ع الرخصة بداية من الاوبن واتر الى رخصة المدرب كما تفضلت 22000ريال
- وبحسبة بسيطة سوف تغطي تكاليف الحصول على الرخصة بمشيئة الله تعالى بعد اول 15 متدرب اوبن واتر
تحياتي لك

اخي عاصم شكلك نسيت انه المدرب بيدفع اجار معدات وبيشتري الكتب ويدفع رسوم رخصة بادي

حياتي البحر
26/10/2011, 04:50 PM
اخي عبدالله

بحسبة بسيطة :
تحياتي لك

وازيد على كلام اخوي ابو انمار وقت المدرب ببلاش لما اجلس مع الطالب ما يقارب 4 ساعات يوميا لمدة اسبوع وايجار المعدات والفصول والمسبح والرخصة كل هذي كمان ببلاش؟؟؟

m3zoog
26/10/2011, 06:07 PM
اعتقد دورات اعداد المدربين رخيصة واحتمال يزيد سعرها ماينقص بالايام القادمة

اللي جرب التعليم الخاص يعرف انه دفع 9 او 10 الاف في دورة حتكون مهنة وتوفرلك دخل بعد كذا سعر اكثر من ممتاز

وبعدين انت قلتها رسوم بادي 4000 ريال فاذا اخذ الكورس دايركتور 6000 ريال شاملة الكتب والاسطوانات ووقت تدريبهم النظري والعملي اللي يصل لاسابيع ان لم يكن شهر في دورات اعداد المدربين فاعتقد المبلغ ممتاز

مدرب المدربين بالنهاية هذي شغلته ومصدر دخل له وبيحاول يكسب زيه زي اي موظف او تاجر في اي مكان اخر

وبما انه تعب ودفع دم قلبه ووصل لما وصل له فمن حقه انه يقطف ثمار تعبه بتحديد السعر المناسب له

وعلى فكرة لولا التنافس بين الكابتن ايهاب والكابتن صافي كان الاسعار ضربت فوق

ماحد منزلها الا التنافس بينهم

عشقي البحر...
27/10/2011, 01:16 PM
اعتقد دورات اعداد المدربين رخيصة واحتمال يزيد سعرها ماينقص بالايام القادمة

اللي جرب التعليم الخاص يعرف انه دفع 9 او 10 الاف في دورة حتكون مهنة وتوفرلك دخل بعد كذا سعر اكثر من ممتاز

وبعدين انت قلتها رسوم بادي 4000 ريال فاذا اخذ الكورس دايركتور 6000 ريال شاملة الكتب والاسطوانات ووقت تدريبهم النظري والعملي اللي يصل لاسابيع ان لم يكن شهر في دورات اعداد المدربين فاعتقد المبلغ ممتاز

مدرب المدربين بالنهاية هذي شغلته ومصدر دخل له وبيحاول يكسب زيه زي اي موظف او تاجر في اي مكان اخر

وبما انه تعب ودفع دم قلبه ووصل لما وصل له فمن حقه انه يقطف ثمار تعبه بتحديد السعر المناسب له

وعلى فكرة لولا التنافس بين الكابتن ايهاب والكابتن صافي كان الاسعار ضربت فوق

ماحد منزلها الا التنافس بينهم

كلام مية مية وانا معاك 100% :good2: