المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يحق للغواص المتقدم الغوص الليلي؟

البحريه
23/10/2011, 11:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله

من المعروف ان برنامج الغواص المتقدم يتكون اساس من خمس غوصات اثنتان منها اجباريه وهي نهاريه
و الغوصه الليليه اخياريه وقد يرفضها البعض ولا نجبرهم عليها و يستبدلها باي غوصه اخرى نهاريه,,,,

الان مركز ابحاث الثروة السمكيه قسم الغوص يريد اثبات بان الغواص غاص غوصه ليليه ليكمل اجرائات الحصول على رخصة غوص محليه فئة غواص متقدم وتعبئة خانة يغوص غوص ليلي.

اقترح طلب سجل غوصات الغواص ( دفتر تسجيل الغوصات ) ويرى ان كان غاص غوصه ليليه ام لا والتأكد من توقيع المدرب عليها.

وسؤالي هل هناك وسيله اخرى لمساعدة هذه الفئه من الغواصين؟

هناك اقتراح لديهم وقد يفعلوه وهو يجب ان يحصل الغواص على تخصص غوص ليلي

هل تأيدوه اخواني المدربين

هي بصراحه فرصة رائعه لتسويق هذا التخصص النائم

المد العالي
23/10/2011, 12:18 PM
جميل جدا لو حصل المتدرب على تخصص الغوص الليلي يمنح عليها شهادة وبطاقة تضاف لشهادة وبطاقة الادفانس يثبت انه غواص ليلي

اقتراح جميل وياليته يطبق لما له من فائدة واثارة كبيرة لهذه المغامرة وكذلك يريح المسئولين لدى الثروة السمكية من احتمالية ان الغواص يحق له الغوص ليلا ام لا

بارك الله فيك اخي ابو نايف

البحريه
23/10/2011, 01:12 PM
جميل جدا لو حصل المتدرب على تخصص الغوص الليلي يمنح عليها شهادة وبطاقة تضاف لشهادة وبطاقة الادفانس يثبت انه غواص ليلي

اقتراح جميل وياليته يطبق لما له من فائدة واثارة كبيرة لهذه المغامرة وكذلك يريح المسئولين لدى الثروة السمكية من احتمالية ان الغواص يحق له الغوص ليلا ام لا

بارك الله فيك اخي ابو نايف

بارك الله فيك اخوي ابو ابراهيم على رايك الحكيم ,,

لايخفى عليكم في هذه الايام هناك حركه دؤبه في مركز الابحاث لتعديل وترتيب بعض الانظمة الاداريه المتعلقه بتصاريح الغوص عامه وستكون هذه التعديلات نهائيه منها خانة الغوص الليلي وقد اتصل احدهم بي صباح اليوم وقدمت اقتراحي بموضوع دفتر تسجيل الغوصات وردوا على بانه غير كاف وذكروا لي ان بعض المدربين اخرج لهم مستند اخر مثل شهادة الغوص الليلي مضافه مع الغواص المتقدم,,

وانا اؤيد هذه الفكرة بأضافة غوصات لزيادة الخبرة و الثقه اكثر.

abosaad1428
23/10/2011, 01:22 PM
انا لست مدرب ولاكن ااويد هذا الاقتراح لانه اعرف ناس الله يهدي مدربهم معهم الادفنس ومانزلو ولانزله ليليه مع المدرب ومسموح لهم بالغوص الليلي والوزارة معتمده على ثقة المدرب في اصدار الرخص واسف على المداخله لان العنوان يخص المدربين×

البحريه
23/10/2011, 02:11 PM
انا لست مدرب ولاكن ااويد هذا الاقتراح لانه اعرف ناس الله يهدي مدربهم معهم الادفنس ومانزلو ولانزله ليليه مع المدرب ومسموح لهم بالغوص الليلي والوزارة معتمده على ثقة المدرب في اصدار الرخص واسف على المداخله لان العنوان يخص المدربين×
بالعكس اخوي ابو سعد مشاركتك كانت فعاله و نبهتنا لشيء مهم بارك الله فيك

المد العالي
23/10/2011, 02:30 PM
صحيح كلام اخي ابو سعد

هناك من لم يحصل على الغوص الليلي في دورة الادفانس ومسموح له في تصريح الثروة السمكية بالغوص الليلي

فشهادة معتمدة من المنطمة افضل بكثير لتوثيق ذلك في ملف صاحب الصريح

بارك الله فيكم جميعا

البحريه
23/10/2011, 07:31 PM
مارأيكم هل غواص الانقاذ يصرح له الغوص الليلي ام يحتاج لاثباتها بشهادة تخصص؟
غدا ان شاء الله سأكون هناك وسأفتح هذا الباب بعد الاخذ برأيكم

محترف غوص
23/10/2011, 08:05 PM
اخي احمد / حبيبي ابو ابراهيم
قدتكون الفكرة صائبة لحيث ان المدرب عندما يدرب الطالب علي الغوص الليلي ماتفرق معاة اصدار شهادة وبطاقة غوص ليلي .
ولكن السؤال: هل كل مدرب لدية هذا التخصص ؟

المد العالي
23/10/2011, 08:09 PM
اخي ابو نايف

نعم غواص الانقاذ يحتاج لاثبات انه غواص ليلي لانه كذلك يعتقد انه لم يحصل على هذا التخصص في الادفانس فكيف يغوص ليلي وهو لم يقوم بالتجربة اساسا في الادفانس ؟؟؟

اشكرك

المد العالي
23/10/2011, 08:13 PM
قدتكون الفكرة صائبة لحيث ان المدرب عندما يدرب الطالب علي الغوص الليلي ماتفرق معاة اصدار شهادة وبطاقة غوص ليلي .

قد تكون الفكرة صائبه ياكابتن مصلح ؟؟

دعني اسألك سؤال هل ربطت عامل السلامة بامكانية المدرب تقديم هذا التخصص كتخصص منفرد ؟؟

وهل ترى انه يحق لغواص الغوص ليلا وهو اصلا لم يقوم بهذه التجربة مع مدربه ؟؟

نعلم بان جميع المدربين يستطيعون اعطاء الغوصه الليلية للمتدربين في دورة الادفانس

ونعلم بان الغوصه الليلية ليست الزامية في تخصصات دورة الادفانس

فكيف ترى حلا لهذه المشكلة من قبل الثروة السمكية وكيفية التحقق من صاحب التصريح هل يحق له الغوص ليلا ام لا ؟؟؟

وشكرا

المد العالي
23/10/2011, 08:14 PM
ارجو ان يكون النقاش في مصلحة الجميع

محترف غوص
23/10/2011, 08:28 PM
قد تكون الفكرة صائبه ياكابتن مصلح ؟؟

دعني اسألك سؤال هل ربطت عامل السلامة بامكانية المدرب تقديم هذا التخصص كتخصص منفرد ؟؟

وهل ترى انه يحق لغواص الغوص ليلا وهو اصلا لم يقوم بهذه التجربة مع مدربه ؟؟

نعلم بان جميع المدربين يستطيعون اعطاء الغوصه الليلية للمتدربين في دورة الادفانس

ونعلم بان الغوصه الليلية ليست الزامية في تخصصات دورة الادفانس

فكيف ترى حلا لهذه المشكلة من قبل الثروة السمكية وكيفية التحقق من صاحب التصريح هل يحق له الغوص ليلا ام لا ؟؟؟

وشكرا

والله كلامك صحصيح ياكابتن
وانا ارفع القبعة احتراما لك ولعلمك انت واخي الكابتن البحرية
وانا اويد اي فكرة اونضام يصب في مصلحة الغوص والغووووووووصين
بارك الله فيكم

المد العالي
23/10/2011, 08:36 PM
والله كلامك صحصيح ياكابتن

وانا ارفع القبعة احتراما لك ولعلمك انت واخي الكابتن البحرية
وانا اويد اي فكرة اونضام يصب في مصلحة الغوص والغووووووووصين
بارك الله فيكم

كابتن مصلح

كبير دائما باخلاقك وتواضعك

هذه صفات الرجل الناجح الذي يسعى دائما للبحث عن كل معلومة مفيدة ولا يكابر في طلبها

اشكرك على كلامك الكبير والجميل

تاج على رأسي انت وشخص افتخر به دائما

البحريه
23/10/2011, 09:06 PM
اخي ابو نايف

نعم غواص الانقاذ يحتاج لاثبات انه غواص ليلي لانه كذلك يعتقد انه لم يحصل على هذا التخصص في الادفانس فكيف يغوص ليلي وهو لم يقوم بالتجربة اساسا في الادفانس ؟؟؟

اشكرك

هذا ما توقعته وكلامك صحيح اخي ابو ابراهيم قد يصل الغواص هذه المرحله دون ان يغوص غوصه ليليه واحده..

البحريه
23/10/2011, 09:12 PM

اسعدني تواجدك ومشاركتك اخوي مصلح التخصصات سهله على المدرب و رخيصه
ممكن اي مدرب يحصل على هذا التخصص بعدة طرق منها يدرب مجموعه من الادفانس فيها غوصات ليليه وبمراسلة بادي او يراجع مدرب مدربين ويحصل عليها,,

الجدعاني1
04/11/2011, 02:25 AM
جزاكم الله خير
بان الجهه المختصه في المنطقه تطلب اثبات ان الغوص اخذ الغوصه الليله
افضل انها تكون من الغوصات الجباريه
والله يوفقكم