المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا قصيمي

البواردي1
10/10/2002, 11:59 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
مشاركتي هنا فهي للشاعر الكبير- محمد التميمي فهو من القصيم وتميم معروفه من قبل عهد الاسلام وهي من اقدم قبائل العرب نسباًً هي وقبائل قيس, وهنا يرد شاعرنا على مرءه استهزءة به وبأصله بوقلها (قصيمي) فيردعليها شاعرنا .
ونحن بصدد سرد القصص والقصائد اللتي قيلت في القديم يعني نعلم ان الله وحدنا بكلمة الحق وجمعنا بعد شتات ولاكن لابد للتاريخ واقع في نفوسنا ولكم مني جزيل الكشر والأمتنان لروادي المنتدى الكرام

أنا قصيمي قالت قصيمي قلت فخر ومعزة أهل الكرم والعلم والحلم والباس
قالت قصيمي قصدها بي iiتهزة ماتدري اني بفتخر وارفع الراس
الحمدلله روسنا دوم iiرزة اللي خلقنا بس نحني له الراس
صافي نسبنا والحسب فية iiعزة أصل أصيل وفصل والعرق iiدساس
أهل الوفاء والدين صافي iiمنزه عن كل ماشاب العقيده من iiأدلاس
حنا العقيلات انشدي رجال غزه حنا هل الدنيا وللدين iiحراس
حنا سنايد نجد في كل حزه لا خانت حلوق الرجاجيل iiالأنفاس
حنا اجبال يعجز الريح iiهزه حنا لنجد حزام وعصابة iiالراس
نارد حياض المرجلات iiونلزه مانمشي دروب الرذيله iiوالأدناس
من يغلط لسانه علينا iiنجزه واللي يحقر قدر الرجاجيل iiينداس
منا العدو تكفيه بالعين خزه يقضي عليه الخوف مع كل iiهوجاس
من ذكرنا في قلبه تثور iiنزه من طاري القصمان يبلاه وسواس
نومه كوابيس وروعه iiوفزه دقت نواقيس الخطر له iiوالأجراس
وان هو لقي له من علينا iiيوزه هون له الصعبات وابليس خناس
مايدري انه للمهالك iiيدزه عجل علي مبناه يمحي من الساس
يابنت حنا من نخانا iiنعزه يأمن بنا الملهوف وتهابنا iiالناس
مرسولنا للخير دايم iiنكزه ولصرخة المحتاج نرخي iiالأكياس
تاريخنا مجد لبسناه iiبزه نمشي بوسط السوق ماندحم iiالساس
لك ماتركنا بكاس الأمجاد iiمزه واجد عليك ومثلك حثالة iiالكاس
وش جاب حر الطير لفريخ iiوزه منهو يساوي جوهر الماس iiبنحاس
لاتحسبين انك لنا iiمستفزه وش ياخذ الباعوض من ريش iiقرناس

لمراسلتي (hamed_ku@hotmail.com)

وضــ الوافىـاح
17/10/2002, 11:28 PM
ونعم بك يا خوى ونعم بكل تميمى والله يشهد انهم معروفين ومن اخيار العرب

تحياتى لكل

البواردي1
17/10/2002, 11:52 PM
مشكور اخوي وضاح وما قصرت ومن طيب اصلك يالغالي

بردالشمال
18/10/2002, 03:01 PM
عزيزي البواردي القصيده جميله ورائعه ومعانيها جزيله وتدل على ان قائلها شاعر وفعلا رد رائع على التي قالت ( قصيمي)* ولكن مثل مايقولون لاتوجد نار بدون دخان فلماذا لم تسأل نفسك ماسبب قولها ( قصيمي )
وبالنسبه لي انا اعرف سبب ذمها للقصمان ومقتنع برأيها وكل انسان يستطيع مدح نفسه ولكن القول ماقالته الناس

نجمة سهيل
18/10/2002, 03:11 PM
أخوي:heart:البواردي1:heart:على هالقصيدة الجميله.

البواردي1
18/10/2002, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اولاً الاخ نجمة سهيل شاكر لك مشاركتك وادلاءك برأيك لي بالقصيده ومو عديبه عليك يا أبن الاصول
وثانياُ فيا عجب العجاب على بعض البشر
بالنسبه للأخ ( برد الشمال ) المحترم
ما اللذي غيرك بين ليلٍ وضحاها
اليس باللامس مرسل لي برساله وفيها من السفاهات مافيها ألم تقول لي برسالتك ( القرد في عين امه غزال)
الم تقل لي ( ان اهل القصيم بخلاء وخسيسين ومافيهم خير ) فوالله ان مانراه الأن لهو النفاق بعينه
انا اريد ان أسألك ماللذي غير رأيك يا أخي
للعلم : رسالته المذكوره لازلت احتفط بها عندي لكي لا يقال ان ياتجنا عليه .
ولاكن يا اخي علماً لك ولك من تسول له نفسه
القصيده انا المنتدى وليقراها من يشاء فوالله مافيها من بخس بحق كاءن ما كان ولا تجريح ولا مس لأحد لا من قريب ولا بعيد وعالم الشعر مليء بمثل هذه القصايد اللتي يقوم الشعار بمدح قبائلهم ولا ضير في هذا ولاكن لابد ان يقال للجاهل انت على خطء
اخوي برد الشمال المحترم
انت تقول ان مافي نار من غير دخان
اليس ديننا العظيم علمنا ان لا فرق بين عربي ولا عدي الا بالتقوى فلماذا هذا اللغط او ان انتم تعلمتم هكذا
الغلط في مقدمت كلامكم .
يا رواد المنتدى الكرام وليعلم الجميع انني لم اتجنا عليه وليس لي به علم ولا اعرف شخصه ويشرفني لو كان ناقد هادف ولا كن لما لقيته من رسالته المذكوره وانا احتفظ بها عندي وكل من يريد ان يراها انا حاضر اضعها لكم بالمنتدى ولاكن لابد ان للعقلاء كلمه
فعدو الامس اصبح صديق اليوم بالامس اساء اللي والان يمتدح قولي فياللعجب

لكلِ داء يستطب به(=)الا الحماقة اعيت من يداويها

فسلامي على اهل المنتدى الكرام
معاكم اخوكم
حامد
الكويت
انا قصيمي
وبكل فخر

السمح
18/10/2002, 11:39 PM
أخي برد الشمال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :

أحييك في منتديات مكشات ، ولكن يابعدي ما هكذا تورد الإبل ، أنت تشكك في أحساب المسلمين وعباد الله وأنسابهم بشكل عجيب لا يجرؤ عليه إنسان ، ولا تعتقد أن دخولك باسم مستعار يتيح لك أن تقول ما تشاء ، لا يا أخي ، وتذكر أنك بفعلك هذا تسيء إلى نفسك أكثر من أي شخص آخر .. أرجو ألا يتكرر منك هذا وإلا سنضطر إلى إلغاء اشتراكك في المنتديات ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

البواردي1
19/10/2002, 12:31 AM
الاخ المشرف المحترم
أحيي فيك مشاركتك ويعلم الله اننا لا نرضى اني يسيء بعضنا لاخر وهنا منتدى للتعارف واخذ العلم الطيب ولنجعله ملتقى الاحبه لا ملتقى الكراهيه ومرتع للفتن.
والله العظيم اني اقولها ملء فمي فلو انني اخطيت فيجب ان اقولها ولو على نفسي
اما ان اسيء للناس فهذا مالا نرضاه
فاللذي لا ترضاه على نفسك من باب اولى ان لا ترضاه على الناس
ومشكور للمشرف القدير لوضعه النقاط على الحروف
اخوكم
حامد
الكويت

فرد حمزة
19/10/2002, 01:48 AM
برد الشمال

يهديك الله ،

يارجل أتق الله ...!

ماهذا التناقض العجيب !

ليتك كما فعلت بإستخدامك لأسم مستعار لم تذيل توقيعك بـ حائل

هل تعلم أنك جنيت على أهل حائل ...! بفعلك هذا الذي لا يقبله إسلام ولا عقل ...!

ألا تعلم أن منبع العلم والمشائخ من أهل القصيم كالشيخ محمد إبن عثيمين رحمه الله وغيره

يا أخي أنا من حائل وغيري كثير إن لم يكن أغلبهم لا يوافقونك على كلامك هذا ...!

يا أخي هداك الله دع عنك هذه الأمور النتنه ... وكن هنا لقطف الفائدة وإفادة الغير

ذيب حوما
19/10/2002, 07:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولاًَ : الله يهدي الجميع 0
ثانياًَ : هل يعقل ما أقرأه ؟ كنت أتوقع أنه يجري ذلك ربما أثناء مراسلة في الكناود
لأنها وللأسف وبدون شرح والكل عارف وخصوصاًَ ما بها من قنوات للقصيد والألغاز
وما يجري عليها من تداخلات وتقطيع وكلام غير معقول ؟ ولا أقصد بذلك شيْ أو أحد بعينه ولكن مما سمعت وروي لي من الثقات 0 وإلا فهي من خيرة الأجهزة الأكترونية الحديثة إن لم تكن من أفضلها 0 وخدماتها شتى ؛ عموماًَ خرجت عن صلب الموضوع
وهو ماقرأته ولم أصدقه 0
ولكن الهرج ببلاش ومتاح ؟ وأتمنى أن لاأرى أو أقرأ في هذا المنتدى الذي أعتبره من خيرة ماأطّلعت عليه من المواقع أي مشادّه أو تعصب 0
وقد قيل يدلك على وفاء الرجل حنينه الى أوطانه 0 والهادي والمصلح الله 0
مع العلم أن ما جرى بين الأخوة لايتعدّى حدود العتاب ولله الحمد وذلك دليل وعيهم وإتزانهم وثقتهم بأنفسهم 0 والله من وراء القصد 0

أخيكم / ذيب حوما

بردالشمال
20/10/2002, 11:55 PM
عزيزي المشرف العام السمح
اعزائي ( فرد حمزه... ذيب حوما) هنا توضيح واعتذار اولا : اقدم اعتذاري الشديد لانني توقعت ان مجال الحريه في الردود اوسع من ذلك
( للتذكير انا عضو جديد ) واوعد الجميع بعدم تخطي الخطوط الحمراء التي يضعها المشرفون على هذا المنتدى الرائع ولن افرط بعضويته بكل سهوله
ثانيا: بالنسبه للاخ ( البواردي 1)
فما حدث بيننا لايتعدى كونه ناتج عن امور شخصيه بدأها هو بنفسه ويعرفها جيدا ويحفظ تفاصيلها بدقه وان انكر ... ولا اخفي عليكم ان البدايه كانت منه عندما قام بنشر قصيد ( لشاعر ما من القصيم ) يقول في بدايتها
رفحــــــا وحـــــايل والقريــــــات والجوف *** يالله ياربي جعلها ماتسيلي
ديرت عوج دخان ومطردة الضيف.....
وقمت بالرد عليه ( ومن حقي ذلك ولالا يافرد حمزه) لان السكوت على بعض الامور مذله
كل هذا حصل في منتدى اخر وعندما اخبرت المشرف عن ذلك وتم طرده منهناك جاء هنا لينشر قصيدة ( انا قصيمي ) ليستفزني بالرد ولكنني والحمدلله فوق ذلك كله ولا اتعامل الا بالصدق
وبالحقيقه الاخ البواردي اعرفه شخصيا وهو من بريده وليس من الكويت كما يزعم
هذا للتوضيح واعلنها صريحه انني ساخيب ظن من توقع مني شرا ... وتحياتي للجميع مع الاعتذار الخاص للسمح ( السمح ) واقول له :
ماتستحي لا ياقليل العذاريب *** لو تستحي ماتاخذ الطيب كله

اخوكم ( برد الشمال)

السمح
21/10/2002, 12:47 AM
.
كلامك غير مقنع يابرد الشمال .. قبل أن تعدل مشاركتك لم تذكر منتدى آخر وعندما فكرت أننا سنطالبك بالموضوع الذي ذكر فيه أهل حايل والجوف رجعت مرة أخرى وقمت بتعديل ردك .. هذا أولاً . وثانياً على افتراض أن هذا حصل بينكما في منتدى آخر ما دخل مكشات في ذلك .. ثالثاً محاولتك في ردك إثارة العصبية الجاهلية التي لم تبق ولم تعشش إلا في رؤوس من عفا عليهم الدهر ، واستنجادك بمن هم من نفس المنطقة اكبر دليل على ذلك ، ناسياً أن الأعضاء الذين ينتمون إلى المناطق التي ذكرتها مثلهم مثل بقية الأعضاء الكرام يتمتعون ولله الحمد بعقلية رزينة لا تثيرها زوابع الحمية الجاهلية ، ولا يغمسون أرجلهم في مستنقع الوحل القذر ، ولا تنطلي عليهم مثل هذه الألاعيب . رابعاً كيف تكون قصيدة انا القصيمي استفزازاً لك ؟؟؟ وما دخل أن يكون صاحب المشاركة من الكويت أو بريدة أو الدمام أو أي منطقة من مناطق مملكتنا الحبيبة ، التي ذابت وانتهت منها العصبية القبلية في ظل سياسة حكومتنا الرشيدة ..

وعليه يؤسفنا أن نبلغك أننا لا نرغب بك عضواً في منتديات مكشات .

السلام على من اتبع الهدى .

.

البواردي1
21/10/2002, 12:52 AM
اخوي برد الشمال
انا البواردي 1 والمسجل في هذا المنتجى الموقر ولا علم لي باللذي تقول عنه في مكان اخر
وثانياً انت ذكرت لي برسالتك اللتي وصلت لي لا تتنكر من اصلك وتكتب على اليمين كويتي انا اعلم انك قصيمي
وانا كذلك يا اخي
بس دام انه انت على ما اعتقد وانشالله اعتقادي في محله تقصد شخص اخر , اخوي برد الشمال محد طلب من احد ان يسكت عن حقه .
بس يا اخي ان قلت كل والله العظيم انني من الكويت وان اردت ان اثبت لك ذلك فأنا على اتم الاستعداد يا اخي
الظاهر انك في منتدى اخر متلاقي مع الشخص المزعوم هذا ان كان في شخص أصلاً على العموم يقدرون مشرفين المنتدى والقائمين عليه من فنيين ان يظهرو لك أنني من اين عن طريق IP واعتقد الطريقه سهله بالنسبه لهم ولا تخفى عليهم بإذن الله
وان كان عندك البرنامج اللذي يظهر مكان اللي انت تبيه انا اشبك معك باي مكان لتظهر انت الرقم IP حق واتأكد من صحت كلامي يا أخي وليس انا بصدد اقناعك ولاكن لتتأكد يا أخي لنذهب الشك
وبعدين يا اخي برسالتك اللتي انت ارسلتها لم تذكر هذا كله بل انهالت علي الكلمات من كل ناحيه .
وما اعلم من اين اتيت بسالفة المنتدى الأخر وللعلم سوف اضع رسالتك اللتي ارسلتها لي بالايميل ليحكمو بيننا العقلاء يا اخي برد الشمال.
-----------------------------
نص الرساله كامله من ايميلي :
هذه الرسالة من بردالشمال أحد أعضاء منتديات مكشات (
http://www.mekshat.com/vb/index.php ). مالك منتديات مكشات لا يتحمل أي مسؤولية عن
محتوى هذه الرسالة .
لمراسلة بردالشمال, بإمكانك إستخدام النموذج التالي :

http://www.mekshat.com/vb/member.php?action=mailform&userid=1863

أو من خلال بريده الإلكتروني :

mailto:abozead1464@hotmail.com

وهذه هي الرسالة :

كنت احترمك حتى كتبت هذه القصيده لانها كلها مدح كاذب وكل الصفات التي كتبتها
لاتنطبق على القصمان ولايمكن ان يكون لها معنى الا اذا عكست معانيها كلها فهناك
تنطبق عليهم القصيده بالكامل
ولمعلوميتك كلن يستطيع مدح نفسه ( القرد بعين امه غزال)ولكن الحق مايقوله الناس عنك
لاماتقوله انت
وتاريخ القصمان معروف بالنذاله والخسه والبخل مع الحرص الزايد
ولم اجد احد يفتخر بالسفر لطلب الرزق الا انتم فالعقيلات حاله عاديه لا يجب الوقوف
عندها
وانصحك بعدم الافتخار بالقصمان وانا اعلم انك منهم حتى لو كتبت الكويت على اليمين
( ورحم الله امرء عرف قدر نفسه*)

--------------------------------------------------------------------------------------------------
ونريد جكم العقلاء بهذا الامر الان رسالته امامكم يا اخواني
ولكم مني جزيل الشكر
حامد
ابو عبدد الله
الكويت

LiOn
23/10/2002, 11:33 AM
والله ونعم بهل القصيم انشهد انى احسب لهم احساب
والله انه استلمهاا خله ويا ها تعذرب القبايل

ابوعبدالله
23/10/2002, 07:43 PM
الله يهديكم مهي طريقه ولاتعودنا علي كذا بموقعنا لاكن ارجو من المشرف ان يجعل ردود الطرفين مقرؤه للجميع وان يكون هناك حريه بالرأي