المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صدر قرار بمنع القلص ؟

sameer_1798
04/11/2011, 11:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اليوم وقفوني بنقطة التفتيش ومعي القلص وبيعوطوني مخالفة عليه وبالقوة انفكيت منهم يقولون صدر قرار من شهرين بمنعها :mad:
علماً ان قلصي مجهزه بعواكس وجميع الانوار الخلفيه مع السيارة شغاله ... هل سمعتم في هذا النظام الجديد وكيف الحل منهم .استعمالي له للعفش والدباب .

6ariq
04/11/2011, 11:44 AM
والله يالحبيب مشكلتنا ان النظام غير واضح للمواطن

عسكري يقولك مافيها شي والثاني ينشب في حلقك علشان يعطيك قسيمه

لكن اذا صادفت مثل هالموقف مستقبلا لاتستسلم للعسكري بسهوله وقله عطني قرار المنع والا اطلب الضابط

واهم شي تكون مجهز القلص بالاصطبات الضروريه واذا كان يغطي اللوحه ركب اللوحه عليه علشان مايعابطون معك

sameer_1798
04/11/2011, 12:04 PM
الحين هو ماجاب سيرة الانوار ولا اللوحات يقول جر العربية او القلص ممنوع لانه تعديل وزيادة على السيارة ويسبب الحوادث قلت اللي انا خابر انه الممنوع السلات أما قطر المقطورات مذكورة في نظام المرور السعودي ولم تمنع
يقول لي القرار جديد ..... عاد شكلي ابي اراجع المرور واشوف ويش هالقرار الجديد .

هذه المواد الموجوده في نظام المرور نسختها هنا :
المادة الرابعة:
يجب أن تحمل كل مركبة - فيما عدا الدراجة الآلية والمقطورة ونصف المقطورة - لوحتين ظاهرتين مقروءتين، توضحان رقم تسجيلهما، تكون إحداهما في مقدمة المركبة، والأخرى في مؤخرتها، ولا يجوز سير المركبة دونهما.
المادة الخامسة:
(أ) يجب أن تحمل كل دراجة آلية أو مقطورة أو نصف مقطورة لوحة واحدة، واضحة، ومقروءة، تثبت على مؤخرتها، ولا يجوز السير دونها، على أن تحمل المقطورة أو نصف المقطورة رقم لوحة القاطرة نفسه.
(ب) تعفى المقطورة من حمل اللوحة إذا كان حجمها لا يحجب رؤية لوحة المركبة القاطرة.
المادة السادسة:
لا يجوز لأي مركبة حمل لوحات غير التي تصدر من الإدارة المختصة.

المادة الثلاثون:
يجب تزويد المقطورة، أو المركبة المتعطلة - عند سحبها - بأنوار أو عاكسات خلفية وجانبية تسمح برؤيتها.

أبوهشام2
04/11/2011, 12:24 PM
أنا سألت مدير مرور شمال الرياض قبل شهرين عن القلص
قال مافيه مشكله دام إنه مزود بأنوار وعواكس
وقال إذا كان مغطي ع اللوحه شل اللوحه من على السياره وركبها ع القلص

بالتوفيق

vipxvip
04/11/2011, 12:31 PM
المفروض العربات لها لوحات خاصه واستماره وفحص غشان يقل الخطر عن طريق فحصها

اشوف عندي باستراليا كل عربه لها لوحه خاصه واستماره يمكن تستاجرها او تشتريها وهالشي افضل بكثير اما قرار المنع ماتوقع ابد ابد لانها مهمه لكثير من الناس والشركات

العايد999
04/11/2011, 12:44 PM
القرار موجود عندي في العمل

يتم اعطاء صاحب المركبة مخالفة اولا
ثم اذا تكرر ذالك يتم سحب المركبة والقلص الى الحجز

والقرار موجود في قطاعات الامن العام كلها
القلص ممنوع نهائياً

عاشق الربع313
04/11/2011, 02:47 PM
وليش ممنوع وش سبب المنع اذا كنت مزود القلص بعاكس واسطبات واااضحه

التعـ King ـديل
04/11/2011, 03:29 PM
حسب معلوماتي القلص مسموح اذا كان مجهز باانوار وعواكس ولا يحجب اللوحه او تركب اللوحه عليه بشرط يكون لحاجه وليس للعب وتكون السياره القاطره للقلص من السيارات المتعارف عليها للقطر

مثل الجيوب نيسان وتويوتا وباجيرو وغيرها بالاضافه الى الجموس واليوكونات والفورد الاكسبلورر والاكسبديشن بالاضافه الى الونيتات الكبيره مثل الجمس والفورد والدوج وغيرها

اما السيارات الصغيره ممنوع

ثاقب
04/11/2011, 08:00 PM
من قريت موضوعك يا سمير ....إكتأبت!! :mad:محدثك عندي دبابين وغاليات بالحيل, ومقطوره جديده ,,وهالدبابين هن المتنفس الوحيد لي ولعيالي نتج عنه إدمان ازلى على ركوب هالدابه المهبوله الملقبه بالرابتور 700 :heart:المهم صار الى طلعنا البر بدونهن لسبب ما تقول كاشتين بمقبرة ! !:j .والله بجد.ولا يشعر هالشعور إلا من إقتنى دباب . على كل حال إن كانوا الجماعه جادين,, فتنظيمها خيراً من منعها بالكليه وتكبيد شريحه عظيمه من الناس خسائر,, منهم صاحب الهوايه ,,والمسافر بأهله ,, وشركات المقاولات,, لدرجه أن حتى تأثيرها سيصل إلى الشركات المروجه للمعدات الترفيهيه .
تحياتي للجميع

المميـز
04/11/2011, 08:09 PM
:

اذا كان هناك منع ... لماذا لايتم منع المحلات من تصنيعها ؟؟

ولماذا لايتم منع الحدود من إدخال المستورد منها ؟؟

/

من سنوات ونحن نسحب قلص ونطلع عليه للاردن وغيرها من دول ولاعمره احد وقفنا عليه

اهم شي عندهم وجود اناره خلفيه واشارات جانبيه :good:

:

هبس 911
04/11/2011, 10:20 PM
غير صحيح لايوجد قرار بالمنع

الوعد الصمان
05/11/2011, 02:54 AM
بعض العسكر يحسب الدعوى هجانه

نظام المرور الجديد الصادر في عام 1428 معتمد من مجلس الوزراء للعمل فيه بجميع مواده
والمقطورة من ظمن مواد النظام السماح بها بشروط الانوار - واللوحة الاضافية - والسلاسل المثبته تحت الرمانه للسلامه - والحجم لا يتجاوز حجم القاطرة
وتسمى بالنظام نصف مقطورة
اما المنع لا يستطيع احد منعها الا بتعديل المادة عن طريق مجلس الوزراء فقط اما تعاميم اقل سلطة من المشرع فلا يمكن

كاشت وحداني
05/11/2011, 03:07 AM
ياعزيزي الحين وبام عن عيني اشوف شاحنات بلوحات سوريه واردنيه واحيان تركيه
تجد الشاحنه قصيره و تقلص خلفها مثل حجم صندوقها بالضبط .

كيف عبرت الحدود وصلت للرياض مع نقاط التفتيش اذا كان فعلا ممنوع .
لكن هناك قرارات ارتجاليه من بعض المدراء بدون سبب
من ضمن المواقف الغريبه
يوم مريت بنقطة تفتيش وقام العسكري بتحسس الزجاج وقال شيل التظليل قلت هذا عازل شفاف مو تظليل
قال عندك اعتراض قلت نعم اعترض قال خلاص اثباتك عندنا ورح لمركزنا بالغرابي
ويوم رحت ساءلت عن الضابط المسؤؤل دلوني على مكتب وشرحت له الوضع
قال اي شئ على القزاز ممنوع
قلت هذا شفاف 100% قال اقلك اي شئ على القزاز ممنوع
طبعا طلعت برا ولقيت عسكري قال وش فيك هنا قلت يقولون موترك مظلل وهذا هو شوفة عينك
طلبني اسمي وطلع اثباتي قال توكل على الله
فكان هذا شئ غريب وقد يكون موضوع القلص مثله

جلمود الحره
05/11/2011, 03:35 AM
ياجماعة الخير والله ان ربعنا مزاجيه ويخترعون من روسهم بعض الامور
مثل واحد قبل فتره استوقفني وطلب الاثبات وعطلني واخرتها يقول لي ليش متلطم ولابس النظاره الشمسيه !! وقلت له منت شايف الجو كيف وكان مهوب صافي وكنت توني راكب السياره ولان معي حساسيه كنت متحرص شوي
لا وبعد الجدال معه باحترام يقول لي شكلك منت طبيعي وراك شي
وهناء احتمى الوطيس واشهرت لساني وسويت له حفله
معتبره ودش من العيار الثقيل وشاف نفسه مخطي وضف وجهه
للاسف ثقافة التعامل مع المواطن منعدمه

sameer_1798
05/11/2011, 11:34 PM
حياكم الله وبياكم ياخوه ياكرام وبارك الله فيكم على زيارتكم المشرفه
وإن شاء الله يكون ما صدر قرار جديد ويكون ارتجالي من العسكري على العموم انتظر فتح الدوام الرسمي للمرور عشان اراجعهم إن شاء الله ونشوف ويش السالفة .

abu-turki2009
06/11/2011, 12:53 AM
يارجال تلقى العسكري اللي وقفك لاقطن طرف سالفه.ولايدري هي به وإلا بالمقطورة

محرين باالخير
06/11/2011, 01:03 AM
حياكم الله يا اخوان وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك
انا قبل شهراو اكثر سامع باالراديو لقاء مع مدير شرطة الرياض وتكلم عن الموضوع وصرح انه في الأيام القليله المقبله صيصدر منع لشبك العفش الي يركب خلف السياره فقط لتسببها بكثرة الحوادث من تحميل عفش زائد وسقوطها علي الطرق السريعه وانها غير امنه .... ولاكن المقطوره لم يصرح بشي بخصوصها اتمني معلوماتي صحيحه والله يوفق الجميع 0

هواجس ليل
06/11/2011, 01:03 AM
ماجاك من خويانئ الا هذي بتوليف الانظمه خله على ربك لازم تطبع اللاحه وتصدقه من المرور وتخليه معك بالسياره يالله تقنع بعض السلاتيح

ممتر البران
07/11/2011, 07:46 PM
ما مثلك بهالدنيا بلد
يا بلادي واصلي

NOYEB
08/11/2011, 10:25 AM
المنع فقط لشبك او السلة اللي خلف السيارة ..اما القلص لم اسمع انه مُنع.