المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تظن ان طريقة تشغيلك للمكيف .. صح !!

تحت الظل
15/02/2006, 01:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً يا أخوان .. كثيرين منا ما يهتمون بالطريقة الصحيحة لتشغيل مكيف السيارة , أو ان بعضهم ما يعرفون ..
والاهتمام بها أمر مطلوب للمحافظة عليها .

وانا ابي ادخل في الموضوع ..

تشغيلك للمكيف وانت مسرع فيه ضرر على السير .. لانه قد ينقطع عليك وانت ماشي

كذلك تشغيلها وانت في مكان يتعب مكينة السيارة .. يخلي سيارتك تحتمي أكثر وأكثر

عدم اهتمامك بها , يخربها !!
..
.
.

أنا ماني متأكد من الكلام اللي حطيته هنا , بس في نيتي اعرف هو صح والا غلط ..
وأعرف آراء الفاهم فيها .عشان تزيد معرفتنا بهالامور ويصحي النايم :)

..

على كلٍ .. انا أحتري آرائكم

وشاكر ومقدر لكم

.
.

جدة غير
15/02/2006, 01:40 PM
جزاك الله خير

العروق
15/02/2006, 01:45 PM
حسب معرفتي ان كلامك صح الله يجزاك خير

الكابتن
15/02/2006, 07:57 PM
اخوى تحت الضل بعد التحيه
اعتقد ان تشغيل المكيف اثناء السرعه ليس به ضرر كو ن المكيف بعد تشغيله يفصل بفتره بسيطه ويعاود الشغل وهذا يحدث

حتى اثناء السرعات العاليه وهى كااتشغيل بالسرعه العاليه

الأخضر
15/02/2006, 09:24 PM
أخي تحت الظل
الأخوة الكرام
تحية طيبة ... وبالنسبة لتشغيل المكيف وأنت في سرعات عالية فحسب معلوماتي الشخصية أنها قد تحدث بعض الضرر على الكمبرسور أو البكرة الخاصة بالمكيف أو سير المكيف إذا كان قد مر عليه وقت أقصد ضعيف .
وحسب ما نصحت من مختصين أو فنيي المكيفات ، بالنسبة للسيارات ذات القير الأوتماتيك أن أقوم بتشغيل المكيف تحت سرعة 80 كم فما أقل وأن لا أتجاوز هذه السرعة خلال فترة التشغيل ، ويفضل النزول إلى سرعات متدنية جداً إلى حد التوقف .
أما بالنسبة لسيارت القير العادي فأنا أضع التعشيق بالفاضي وإن كنت على سرعة 150 أو 160 ثم أشغل المكيف وبعد فترة مناسبة أضع التعشيق على الراحة فتكون العملية متدرجة .

وبالنسبة لتحميل المكينة عبء بحيث ترتفع حرارتها جراء تشغيل المكيف ، فلا اعتقد أن هذا صحيح ... لأن هناك سيارات مثل الجموس وذات قوة حصانية جبارة تصل إلى أكثر من 300 حصان إلخ ولكنها في بعض الأماكان تصخن بمكيف أو بدونه .

وفي نفس الوقت هناك السيارت اليابانية أو الكورية تجدها بمكائن صغيرة جداً وقوة متواضعه تقل في حدود 80 حصان ومع ذلك لا تصخن ولا ترتفع حرارتها مع المكيف .

النظرة هذه كانت منتشرة سابقاً حتى أنني أتذكر أن أصحاب التكاسي بين المدن الغربية يقومون بقطع السير الخاص بالمكيف ويجعلون الركاب ينشوون من شدة الحر ، حرصاً منهم على سيارتهم ورغبة في عدم الضغط والتحميل على مكينة السيارة جراء تشغيل المكيف وهذه نظرة خاطئة وقاصرة من أولئك السائقين .
ولا ألومهم فكانت تلك السيارات وسيلة وباب رزقهم إضافة إلى قلة العلم والمعرفة .

تحياتي .

عيناوي اصيل
15/02/2006, 10:02 PM
الاخوة الكرام

ما اعتقد ان تشغيل المكيف وفي السرعات العالية تؤثر على الكمبريسر او السيور او البكرات.
لان المكيف يغلق ويفتح الكمبريسر اتوماتيكيا عندما يبرد الجو الداخلي للسيارة وهذا يحدث في
عند جميع السرعات او حتى اثناء الوقوف ولكن بفترات متباعده.
السيارة التي لا يفصل الكمبريسر اتوماتيكيا قد تحمى و يشتد البرودة الجو الداخلي

لا بد للمكيف تاثير على المحرك ولكن عادي والسيارة صنعت لتخدم وتستهلك ، وهذا التاثير
يكون واضحا في استهلاك البنزين وانخفاض العزم في حالة تشغيل المكيف.

السيارة النظيفة من ناحية المحرك والرديتر والمراوح لا تسخن ، السيارات الصغيرة اقل حرارة
من السيارات الكبيرة .

والسموحة منكم

ابن الكرام
15/02/2006, 10:17 PM
ماقصرتوا معلومات قيمة والشكر لكاتب الموضوع ولبقية الاخوة الكرام .

الضاري
15/02/2006, 11:31 PM
الله يعطيكم العافية بصراحة معلومات مهمة

بالنسبة لي انزل سرعة السيارة تحت الـ 100 وأدعس على الكلتش

وأشغال المكيف وأكمل طريقي

والحمدلله ما صار معي مشاكل من هالطريقة

سواق الوايت
16/02/2006, 01:46 AM
الللللللله يعطيكم العافية

شبح الصحراء
16/02/2006, 12:16 PM
اذا كنت على خط ومشغل المكيف وحبيت اوقف وارتاح شوي افتح كبوت السيارة واخلى المكيف شغال واحرص ان اوقف تحت ظل شجرة أو جدار وذلك للتبريد على المحرك قدر المستطاع .

KEA2003
16/02/2006, 02:27 PM
انا معي مكسيما الجديد مره كنت راكب وكان الي يسوق فني ياباني من الوكاله عشان يشيك على الجير وكان يمشي بسرعة 160 وفجأ ه مد ايده للمكيف وحاولة امنعه وقلتله يخرب الكمبراسر قالي ( حبيبي انا مكنيكي مافي انتا انا يسو سياره هدا ادا مكيف كراب يجيب سياره جديد انا ) وزاد السرعه وشغل المكيف على اعلا سرعه مع شوي زعل . لاني سويت فيها فاهم وانا جايله عشان يحللي مشكلتي :p :D

PATH 2005
16/02/2006, 04:43 PM
..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أؤيد كلام الأخضر ..

..

راعي ال 8100
16/02/2006, 05:59 PM
مشكور اخوي

ناجز
16/02/2006, 07:29 PM
موضوع جداً مفبد الله يجزيكم خير

البيـرق
16/02/2006, 09:11 PM
والله اعتقد امه يضر لانك لما تشغله وانت مسرع تحس بنتقه بالموتر
وتشوف الكمبرشن يزيد...........
وبالنسبة لي احط القير في ال N واشغل المكيف..........

اسـير الشـفـر
17/02/2006, 07:07 AM
والله اعتقد امه يضر لانك لما تشغله وانت مسرع تحس بنتقه بالموتر
وتشوف الكمبرشن يزيد...........
وبالنسبة لي احط القير في ال N واشغل المكيف..........

نفس الشي بالنسبه لي احط الجيرب N واشغل المكيف ثم ارجعه على D بس السرعه ماتزيد عن 80
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وعن تجربه ترى فتح المكيف وغلقه على سرعات عاليه يضر الكمبرسر والسير وممكن يقطع السير او يكسر البكره

وترى عندما يفصل الكمبرسر اثناء تشغيل المكيف يختلف عن فتح المكيف وغلقه لانه اثناء تشغيل المكيف كلتش الكمبرسر هو اللي يفصله ويرجع يشغله اما عند تشغيل المكيف فالكمبرسر يشتغل فجئه اي انه غير مهئ للسرعات العاليه.

والله يحفظ الجميع

مروق
18/02/2006, 05:45 PM
السلام ..

بالنسبه لي استعملت اكثر من سبع سيارات متعدده الماركات وكلها تقريبا افكها وكاله ولله الحمد ..

وبالنسبه لطريقه استخدام المكيف .. فأنا اترك مفتاح المكيف مفتوح طوال فترة الصيف .. يعني اطفي الموتر واشغل والمكيف مفتوح

وهذي الطريقه تحمل على السلف ,, ولكنها تحمي الكمبرسور

منتعش
18/02/2006, 07:15 PM
الله يعطيكم العافية على المعلومات
وبعطيكم مشكلة ثانية لخراب المكيف وهي :
الكثير منا في فصل الصيف يجعل ضغاط الكمبرسر (a/c ) مشغال ومضغوط دائماً .
وهذا يعطل ويخرب الكمبرسر .
وقد حصلت معنا في المكتب لثلاث سيارات ، وقال المهندس الفلبيني السبب هو ( أن مشغل الكمبرسر مضغوط دائماً )
والله يحفظكم ويرعاكم .

الأبرق999
07/03/2006, 12:09 AM
مايضر الموتر

ابو فهد 2
07/03/2006, 01:01 PM
مشكور اخوي على الموضوع

انا كنت اشغل المكيف وانا امشي بالسياره بسرعه عاليه ومع الوقت خرب موزع المكيف علما بان السيارة جديده

لذا انصحكم يااخواني انكم ماتشغلون المكيف وانتم تمشون بسرعات عاليه.