المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل المنتديات لها تأثير في شرائك للسيارة ؟

anas
09/11/2011, 07:11 AM
السلام عليكم
ابدأ بنفسي اولا
انا من الناس الذي يشتري السيارة بناء على سمعتها في المنتديات وبعد استشارة من يملكها في المنتديات عموما وذلك بعد ان احدد مجموعة من السيارات اقوم بالاستفتاء عليها
اريد ان اخلص الى نقطة مهمة وهي ان النت عموما له تاثير قوي على شرائك للسيارة
فهل وكالات السيارات ستغفل عن مثل هذه المنتديات ؟
قد يقول البعض انك تبالغ لكن وضعت استفتاء لنرى مدى جدية الامر ... ((لم استطع وضع استفتاء ارجو من المشرفين تغيير الموضوع بطريقتهم ووضع استفتاء وشكرا))
بعد انتشار النت والمنتديات المتخصصة في كل شيء لم يصبح احد غبيا
فبمجرد انك تريد شراء سيارة ما فانك تتصفح المنتديات المتخصصة بذلك او اذا اردت شراء منزل او ارض تقوم بالبحث عن اسعار البيوت والاراضي في المنتديات المتخصصة
يعني باختصار ما راح احد يقدر يضحك عليك حتى ولو انك عمرك ما طبيت المعارض وهارد لكم يا الشريطية اللي كانوا يربحون في السيارة الواحدة اقل شيء 10000 ريال الحين يا دوب 5000 بالكثير

مكسر الشوك
09/11/2011, 07:24 AM
اكيد وبقوة
ولكن من ناحية الاستشارة في الانترنت يبغالك وقت فقط يعني زيارة اكثر من موقع وقرائة التعليقات في المنتديات مهمه جدا

0أبو عبدالله1
09/11/2011, 11:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

غالباَ لا أعتمد على المنتديات في استشاراتي لأنك لا تعلم من الذي يطقطق ورا الكيبورد , هو عاقل ولا نص لفّة , ويمكن متعصب ولا يفيدك بل يضرك .

جزيت خيراَ على الطرح الجميل .

سلام .

Ra3e
09/11/2011, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

غالباَ لا أعتمد على المنتديات في استشاراتي لأنك لا تعلم من الذي يطقطق ورا الكيبورد , هو عاقل ولا نص لفّة , ويمكن متعصب ولا يفيدك بل يضرك .

جزيت خيراَ على الطرح الجميل .

سلام .

كلام سليييم جداً

غالبا ارجع للمعارف ممن يمتلكون السياره الي ابيه

اتجاه السحاب
09/11/2011, 02:08 PM
لا,,وانما معارف شخصيه وناس مجربه وغالبا لامااقتنع بالسياره الا لما أجربه..

براري القصيم
09/11/2011, 02:14 PM
أكيد
على سبيل المثال قم بزيارة رابطة ملاك إيسوزو ديماكس في هذا المنتدى وعلى طول تقتنع وتشتريها إذا كنت تبحث عن سيارة حوض
وعلى كل فالمنتديات لها تأثير لكن تأنى وتوقع
ولا أشك في استغلال مصانع ووكلاء السيارات للمنتديات

ملقاط بن جمر
09/11/2011, 02:18 PM
عن نفسي وخصوصا إني مقدم على شراء سيارة بإذن الله ..

المنتديات أعطتني صورة شبة كاملة عن السيارات وأسعارها .. بس من وجهة نظري إن أسعار المنتديات
تفرق عن المعارض بشكل بسيط .. المنتديات تلقاها أغلى ..
ما اتوقع إنه بيجي اليوم اللي بشتري عن طريق المنتدى ... المعارض والواحد يلف حتى تتكسر رجوله لين يحصل طلبه ..

والله أعلم ..

كثير السؤال
09/11/2011, 04:49 PM
لا استغني عن الانترنت لاكن لااهمل الاصدقاء والموثوقين من الشريطيه

ابونبيل
09/11/2011, 05:41 PM
المشكله اذا صار الوكيل يستغل سمعة سيارته يعني شاف اقبال ع سياره من سياراته وارتفاع سعر المستعمل منها لسعر حول الجديد فيرفع اسعار سييارته مثل مايحصل بالضبط مع الهايلوكس

anas
10/11/2011, 05:30 AM
اشكركم على الادلاء
لكن كان ودنا من المشرفين وضع تصويت ولا ادري لماذا تم الغاء التصويت

مسير عليهم
10/11/2011, 11:34 AM
اذا تقصد ان اشتري سيارة يفضلها الناس بالمنتدى هذا مستحيل اسويها

الاغلب هنا عقولهم مبرمجه على شركة معينه ولو طلب اشتري جيب فالتصويت بيكون لشركه معينه

لكن انا احدد رغبتي واللي يناسبني واشوف بالنت المواصفات والعيوب وانا وقراري الاخير

وعن نفسي شريت سيارتي لرغبتي انا فيها وكره بعض الناس لها

في الاخير حدد مبتغاك وتوكل على الله

التعـ King ـديل
10/11/2011, 03:14 PM
المنتديات لها تاثير من ناحيه كثره التجارب والاراء والافكار فهي تؤثر على اختيارك بنسبه 75% وتزيد من رغبتك بااقتناء سياره بعينها

ومن ناحيتي انا اقتنع بنسبه كبيره بما يدور بالمنتديات اكثر من المجالس مع العلم ان الان اصبحت سوالف المجالس من المنتديات

:good2:

Shqra
10/11/2011, 05:52 PM
راح أقولك قبل سنة كنت أفكر بموتر فورويل ممتاز للبر خفايف بر ويجي بمواصفات فخمه ومتطورة
فمسكت المنتديات وجلست افرفر فيها وبعدها اقتنعت بجيب فورويل صغير الحجم يصلح للعائلة ويتحمل
ومع الفرفرة سبحان الله شفت الخل الوفي يمدح بسيارته وبتجربته المثيرة في البرادو فبحث عن البرادو ووجدت مواصفاته فخمه يعني ٤ كاميرات ونظام الزحف الموجود باللكزس ومكينة اقتصادية وكنت ابي سيارة عملية اقتصادية وقوية بنفس الوقت ومايطيح سعرها وفخمه فوجدتها صراحة ً اختيار صحيح وسليم خصوصا اللي يجي سبير علاق وطبعا والله ما اخترت برادو سبير علاق للشكل بل اخترته لتانكي البنزين اللي يجي ١٥٠ لتر بينما البرادو اللي استبنته تحت يجي بحدود ٨٠ لتر والفارق تقريبا الضعف وهذا فارق مو سهل التغاضي عنه خصوصا ان السعر مايفرق وبلعكس يجي اللي استبنته تحت اغلى من السبير علاق.

ومن المنتديات حصلت ارقام وكلاء تويوتا بالشرق الاوسط كلها + الموزعين وتواصلت معهم بالتلفون لأخذ المواصفات
والاسعار
وطلعت افضل وكيل بلامنافس وشريت من عنده

باختصار الإنترنت يؤثر سواء منتديات أو مواقع السيارات الرسمية العالمية مثل موقع تويوتا الاسترالي او موقع جمس الامريكي فهي تفيد وبقوة .

٨٠٪ منتديات ١٠٪ موقع الشركة على الانترنت ١٠٪ الاتصال بالوكلاء ومعرفة المواصفات الأقرب للمواصفات اللي تعجبني وشفتها بموقع الشركة على الانترنت .

وسلامتكم :)

يعطيك العافية ياأخي الكريم

Shqra
10/11/2011, 05:58 PM
وأضيف على الكلام اللي فوق واقول أيضا بعت السيارة عن طريق الإنترنت .

الإنترنت وسيلة بيع وشراء حضارية متطورة وشوف أمريكا كيف أن الشراء وكل حاجه بالإنترنت !!