المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لي طلب عندكم لو سمحتوا

الجارح الأول
18/02/2006, 03:34 PM
ffice:office" /><O:p></O:p>

<O:p></O:p>

إلى أخواني وأعزائي أعضاء ومشرفي منتديات مكشات<O:p></O:p>

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<O:p></O:p>

عندي طلب لو تكرمتوا علي <O:p></O:p>

أبي وصف لساموده وأم عشر ويكون الوصف من الرياض<O:p></O:p>

عن طرق القصيم بالسيارة مع ذكر المسافة بالكيلو بين<O:p></O:p>

كل مدينة أو محافظ أو هجرة <O:p></O:p>

أنا عارف أني زودتها شوي لكن أملي بالله ثم بكم كبير<O:p></O:p>

لأن الجو بالرياض هاليومين يحارش<O:p></O:p>

تحياتي للجميع<O:p></O:p>

الجارح الأول
19/02/2006, 07:49 AM
أفا ما هقيتها منكم يا الأجواد

يعني ما فيكم اللي تكرم ورد على موضوعي

والله لو أني أطلبكم أغلى ما تملكون

الصراحة كان تسجيلي بالمنتدى هو من سمعتكم الطيبة وعرفكم في هالأمور

واليوم أحترت فيكم بين أمرين هما :-

أما أنكم ناس ما تهتمون في العضو وفيكم غرور

أو أنكم ماتعرفون في هالأمور إلى الكلام في المنتدى

وعتبي على المشرف أولاً لأنه مسؤل عن قسمه وما يكتب فيه

ما قصرتوا

والسلام

جو الصمان
19/02/2006, 08:09 AM
السلام عليكم اخوي جارح الاول لاتزعل اخوي يمكن الناس مشغوله وكلن له عذره والغايب حجته معه
والوصف يا بعدهم
من الرياض للمجمعه180كم ثم تمسك خط حفر الباطن تجيك الارطاويه تبعد كاني منيب واهم من130الى150كم ثم تجيك البطيحانيه اول ما تقبل على المحطه يجيك لفه يسار لف معها تمشي مايقارب 50كم وتطب فيها مع العلم انا ما رحت لها لاكن وصفت لي
وارجو ان اكون افنك اخوك الصغير عبدالرحمن

الجارح الأول
19/02/2006, 09:12 AM
ffice:office" /><O:p></O:p>

تسلم يالقرم<O:p></O:p>

ولا يضيق صدرك أنا ما زعلت بس شفت كم موضوع<O:p></O:p>

يسألون مثلي ولا أحد يرد عليهم وقلت اللي خاطري<O:p></O:p>

وبعدين موضوعي قرأه أكثر من 23 واحد ولم يرد أحد
وأنشأالله يكون اللي قلته مفيد للجميع <O:p></O:p>

وبالنسبة لوصفك أسألك عن المفرق هو يجي بعد<O:p></O:p>

محطة أم رقيبة أو لا وبعدين كم كيلو بين المحطتين<O:p></O:p>

والطريق هذا اللي يودي لساموده وشو من لحية هو معبد<O:p></O:p>

وإلا طريق عادي ، وهل فيه علامة للمفرق هذا <O:p></O:p>

وكم تبعد سامودة عن أم عشر<O:p></O:p>

شكلي أخذت وجه بس ما عليش سامحني هالمره<O:p></O:p>

الله يعطيك العافية أخوي عبد الرحمن<O:p></O:p>

تقبل تحياتي<O:p></O:p>

جو الصمان
19/02/2006, 09:21 AM
لا يا اخوي بعد ام رقيبه وقبل محطة البطيحانيه والطيريق على مايدو انه معبد وانا مارحت معه بس شفته وانا مار مع خط الحفر
وكم تبعد ساموده عن ام عشر والله ما ادري بس انشا الله يفيدنا احد من الشباب

الربذي
19/02/2006, 09:57 AM
السلام عليكم
اخوي الجارح
لايوكن بخاطرك الا الطيب كنت ازعل مره يوم اشوف اني انشطف لكن تصدق ان بعض المشرفين الكبار ولاداعي لذكرهم يقول لو ابي ازعل اذا مارد على احد كلن من زمان تاركين المنتدى بس ايش تسوي ولاتنسى اخوي ان لاغلبيه من الزوار ليس اعضاء او قد يكون فيهم عضو بس مو عارف الطريق
بالنسبه لطريق فهو حلو وزين من البطيحانيه حتى ام عشر وهي محطه حلو ومرتبه وعصريه وكل شي بها نظيف ومرتب ويوم العجه كنا هناك ولقينا ناس مخيمين في ام عشر ويتقضون من المحطه وبعد كل العالم جايين يسبحون عقب هاكا الغبره الي غسلها الله سبحانه بالمطر الهتال في ذيك الليله فعلا مثل ماقال الصمان يجيك المفرقوانت رايح للحفر على اليسار قبل المحطه ب80 متر تقريبا بس وترا دحل ابو سياره يقع قريب مره مروا عليه تقريبا 4كم ونص بالجهه الشرقيه الجنوبيه
والطريق اللي يجيك يسار يوديك الى ساموده وقبلها ام عشر وايضا فيضه ظلماء ومن المحطه تقريبا 60كم او اقل وساموده عن ام عشر حوالى 30 او اكثر لانا مشينا بجو مغبر مره
وكنا طالعين من عنيزه الاسياح قبه ومنها مشروع قبه ساموده طريق وعر وزفت وايضا نفود صعب مره و20 كم تحتاج ساعه تقريبا وطلعات يمكن تجي دايس والثاني عكسك دايس ويحصل تصادم لاسمح الله
لكن الازفلت افضل كثيرا لانا رجعنا عن طريقه كل الربع مايبون الطريق الصحراوي لانه زفت مره بصراحه
وانت تطلع من المحطه مع طريق ساموده ام عشر لينه وهكذا
واتمنى لكم رحله سعيده وموفقه
وياكم مره ياخيك لم يرد على احد نهائيا وامشيه وحسن الظن طيب
لكن تبي الصراحه اغلبهم راعين فزعه واقرب مثال اخونا الصمان ولايهون البقيه الطيبه
وهذة احداثيه الدحل جنوب المحطه ب4كم فقط
n2740980
4541824

وهذة سامودهN
N2751498
E04453730

وام عشر تطلع من القريه شمال وهذة مكتوب لها لوحه ام عشر تشوفها وانت مع الطريق تلف معها وتجيك قريه صغيره تعداها وبعد المطبات الصناعيه تخلي القريه على يدك اليمين وتطلع مع طرق صحراويه وفيها الكثير من الوعوره وساتجد فياض مع عشر بين حزوم على بعد حوالى 20كم وسال هناك لن تضيع لكن ترا فيها حمياه من بعض الناس محميه بعض المناطق من مشعل واقصدبعض افياض ام عشر

هاوي خلا
19/02/2006, 10:08 AM
أخوي الجارح الأول يأخي أسمك طويل بالكي بورد المهم تبي تروح صحراء من عند الاسياح وقبه يعني تقطع النقود أو تبي تروح قار ((زفلت)) مع الزلفي أو المجمعة . غالي والطلب رخيص أعطيك المسافات ولو بالمتر والسانتي والملي أأأأأأأأمر تدلل .

الجارح الأول
19/02/2006, 10:36 AM
تسلم يالربذي وبيض الله وجهك

الحقيقة ما قصرت على الوصف والله يعطيك العافية

تقبل تحياتي

هاوي خلا
19/02/2006, 10:37 AM
اسف ما شفت رد اخوي جو الصمان الله يسلمك تبعد سامودة عن أم عشر قرابة الـــ((25)) كيلو متر بأتجاه الشمال .
أخوي الجارح الأول من الرياض إلى المجمعة 180 كيلو تقريباً ثم تدخل المجمعة وتتجه لطريق الحفر- الكويت وتمشي 80 كيلو للأرطاوية وبعدها 60 كيلو لأم الجماجم مروراً بأم طلحة وأم سدرة ومشلح والديار كثار ثم بعدأم الجماجم يأتي لك النفود ((الدهناء)) بعدها تجي محطة أم رقيبة وبعد أم رقيبة تأتي محطة البطيحان وهي قبل الحفر بـ((90)) كيلو تلف يسار مع البطيحان وتتجه إلى أم عشر والتي تبعد عن البطيحان مسافة قرابة ال70 كيلو ثم إلى سامودة 25 كيلو ثم من سامودة إلى لينه 150 كيلو وإلى رفحا 90 من لينه وإلى عرعر 280 كيلو من عرعر إلى طريف 270 كيلو ومن طريف إلى القريات 210 كيلو ومن ثم إلى سوريا هذي زياده من عندي ترى الارقام غير دقيقه مثل القارمن ولاكن عن طريق القار((الزفلت)) وهي تقريبية .

الجارح الأول
19/02/2006, 10:37 AM
ههههههههههههههه

هاوي خلا يعني أسمك قصير تقريباً نفس الحروف

هههههههههههه

بيض الله وجهك ياذيبان

تقبل تحياتي

ابو سمر
19/02/2006, 11:52 AM
أخوي تبي وصف لأم عشر وسامودة من الرياض ؟

سهلة ولا تبي شىء ، والشباب ما قصروا ، بس ودي أسهل العملية شوي .

بسم الله

تمشي من الرياض باتجاه القصيم ( تحط رجلك بس أقل من 120 كم / س وهذا مشيي أنا ولله الحمد ) ، تلف من وسط المجمعة ( خذ المدخل الثاني حق المجمعة اللي بعد ثاني كوبري لأن عدال وسهل جدا ، الأول مليان إشارات ) .

حط رجلك عبر طريق حفر الباطن - الأرطاوية - أم الجماجم ( طريق معظمه مزدوج وسائر العمل لإزدواجه بالكامل ) .

إذا قطعت 200 كم من المجمعة ، فلا تسرع بعدها ب 10 كيلو متر أي بعد ال 200 تجيك محطة كبيرة مليانة ناس ( اسمها البطيحانية ) . قبل المحطة ب 100 متر ملف يروح يسار للمتجه إلى الحفر وللقادم من المجمعة طبعا ، يروح شمال غرب تقريبا ( والمفرق بقربه مركز أمن الطرق بزاوية المفرق ومركز جوازات ) .

لف معه بعد 1 كم تقريبا تلقى لوحة مكتوب عليها ( أم عشر حوالي 60 كم وبعدها سامودة 90 تقريبا ولينة 180 وبعدها رفحا حوالي 300 من المفرق ) ( بين سامودة وأم عشر حوالي 30 كم )

الربيع يبدأ من المحطة تقريبا ، و الربيع الزين يجيك إذا قربت لأم عشر ، و إذا تبي الوادي المربع لف يمين واتجه معه ( تلقى جواد السيارات ) .

( طبعا أم عشر هجرة في وسط وادي الباطن المشهور ، وتجد أن الطريق ينخفض إذا وصلتها لمسافة 2 كم ثم يبدأ بالصعود مرة أخرى )

هذا الوادي إذا استمريت بالسير خلاله فستصل للحفر بعد 90 كم تقريبا تمر من خلاله على مزارع وقرية النايفية .

المنطقة عموما جميلة وخضراء في غالبها وتحتار بإختيار المكان الزين من كثرتها ، وأتوقع أن يستمر الربيع لشهر قادم إن شاء الله ,

الجارح الأول
19/02/2006, 12:31 PM
يامال العافية يابوسمر ماقصرت

وصف دقيق عسى يكتب لنا ولك الصحة والعافية

تقبل تحياتي