المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل انواع المنظمات

goldenrife
17/11/2011, 10:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم باليمن والمسرات وبعد...

يا اخواني الكرام انا لدي استفسار بخصوص المنظمات كالتالي:

1- ايش احسن نوع منظم متوسط السعر ولماذا هوا الافضل ؟
2- لماذا يحتاج البعض منظم او هد يتحمل 5000 ؟ هل هوا الافضل حتى لو كانت الاسطزانة 3000 PS ؟
3- بالنسبة للقيج هل يفضل ان البوصلة تكون مع اللقيج ( مدمجة ) او يفضل ان تكوت على شكل ساعة تلبس في اليد؟

اسف على الاطاله وكلنا اخوان وحبايب عاد اتحملونا ...... وشكرا"

goldenrife
18/11/2011, 05:23 PM
انا من وجهت نظري ارى ان الجواب هوا:

1- ايش احسن نوع منظم متوسط السعر ولماذا هوا الافضل ؟

1- المنظم الممتاز من شركة اسكوبا بروا نوع كي تو (k2) لانه ذا جوده عاليه و عليه ضمان مدى الحياه و به سسته او صمام لظبط الهواء الخارج من القطعة الفميه
-----------------------------------------------------
2- لماذا يحتاج البعض منظم او هد يتحمل 5000 ؟ هل هوا الافضل حتى لو كانت الاسطزانة 3000 PS ؟

2-لا نحتاج الى هد يتحمل ال5000 لنا لانحتاج لتلك المواصفات العالية ونظرا" لي تعليمات جدول الغوص حسب العمق تكون مدة الغوصه وهذا يعني ان 3000 تكون كثيرة احيانا"
-------------------------------------------------------
3- بالنسبة للقيج هل يفضل ان البوصلة تكون مع اللقيج ( مدمجة ) او يفضل ان تكوت على شكل ساعة تلبس في اليد؟

3- الافضل ان تكون مدمج لانه مع مراقبة العمق و الهواء من السهل تحديد الاتجاه... والنوع الموصابه هي ماركة الشيرويد بحيث ان البوصلة في مكان يسهل ان يرى منغير الحاجه للتعب الزائد والتقليب في القيج يمين و يسار

ولا مانع لدي لطرح الافكار
هذا والله اعلم

ويل شارك
19/11/2011, 02:11 AM
كما تفضل الاخ فعلا mk2 هو الافضل من بين المنظمات بسبب مدى الحياه الذي يقدمه مرسى الاحلام (( ياسلام على الضمان ذا القطع من عندك والصيانه مجانيه )) هه والسعر اشطح فوق العالم عشان كلمة ضمان مدى الحياه حبيبي انا اشترت اكثر من منظم وتقريبا اعرف معلومات كثيره عن المنظامت والحمد لله اديك مثال

الmk2 سعره بالكامل في امزن ب1780 قول معا الشحن والكيج 2200 ريال وعندنا هنا 2400 قاقل تقدير وفوق ذا كله بدون ادجست قطعت عيار الهواء في المرحله الثانيه وايضا بدون نظام حمايه المرحله الاولى من الاتربه

اذا لماذا هذا السعر وعلى جوده الله اعلم هي ايطالي او صيني عموما انا اعلم ان كلمة مدى الحياه جذابه ولكن انتبه للسعر المبالغ فيه لذا

ابحث في منظمك عن الاتي
1:ان يكون يحتوي على ادجستمنت خاص للهواء تقلل وتعلي من كثافة الهواء في المرحله الاولى
2: الماده الصمنوع منها المنظم تايانيوم هو الافضل ولكن سعرها في سكوبا برو مرتفع جدا جدا جدا حدود 4000 ريال وضمان مدى الحياه او اكثر كمان
3: مدى العمق المحتمل له وان يكون هاي برشر ولو برشر متعدد الضغط حتى تستيفيد منه مستقبلا
4: صناعته
5: وجود قطعه تحمي المرحله الاولى من الغبار والماء حتى لو نسيت المرحله الاولى وجا عليها مويه تحميلك هيا Dry Valve Technology).
6: السعر المناسب لهذه الموصفات والصيانه والقطع المتوفره

لقيت الموصفات ذي او معضمها في
aqualung legend lx
وسعره حدود 2600 ريال او اقل وهو التوب في المنظمات وعشان اطمنك هو منافس لمنظم سكوبا برو mk25 a600 الي 3900 او اكثر

عموما انت لك الحريه بالاختيار في ذا الامر

اما بالنسبه للسؤال الثاني
نفس الاجابه في حالة استخدام الاسطوانات العاديه

السؤال الثالث
فعلا انت بحاجه الى بوصله سواء في الكيج او في يدك بل اعتبرها ضروريه للغواص

افضل انواع البوصلات هي suunto SK7

ولكن للاسف مالها وكيل فانصحك Uwatec او oceanic

وافضل ان تكون مدمجه مع الكيج حتى لا تنساها ولكن لن تجد قيج مكون الان من ثلاث عدادات من جهه وحده الا القديمه جدا جدا
اهم ما في الامر يكون يا امريكي يا ايطالي عشان لو طاح منك من غير قصد ماينكسر بسرعه مما بعرض الكيج لتلف السريع

اسف على الاطاله

alshareef
19/11/2011, 03:28 AM
ماشاء الله تبارك الله الله يجزى جميع الاخوان الخير استفدت بشكل كبير من كلامهم وخصوصا اللي مبتدئ بالغوص
ووده يشتري عده لاكن ياليت احد يقدر يفيدنا بمظم البوسايدون مع انه سعره مرتفع لاكن نبي مميزاته والله يسلمكم

goldenrife
20/11/2011, 12:21 AM
يسعدني مرورك و مشاركتك بالموضوع اخوي ويل شارك و بارك الله فيك

goldenrife
20/11/2011, 12:23 AM
اتمنى لك التوفيك يا اخي الشريف و مرحبا" بك في عالم الغوص المليء بالاثارة

goldenrife
20/11/2011, 12:25 AM
مشارك منقولة من اخي jeddahauto بارك الله فيه تفيد و تدسم الموضوع

بعد إزنك طبعا ^_^

بخصوص المعدات فهي كالتالي :
البي سي دي العادي اللي يجي نفخ كامل و بجيوب جانبيه فيتراوح سعره بين 900 الى 1200 ريال .. و طبعا يعتمد على الموديل و الشركه المصنعه ... و نصيحه لا تاخذ الا اللي تكون مصنعه في امريكا او المكسيك او نيو مكسيكو او فرنسا او ايطاليا ... اما التايواني و الصيني فأبعد عنه حتى لو كان رخيص جدا لأنه ما يعمر ابدا ... و افضل الماركات هي بوشات و سي كويست و اكوا لونغ و مارس و سكوبا برو و ما ركات اخرى ايطاليه لكن مني مفتكر اسمها

و البي سي دي اللي يجي مدمج بحزام اوزان داخلي فيتراوح سعره بين 1200 الى 2000 ريال و تبدأ جودتها من الشيروود الى المارس و الاوشانيك و سي كويست و سكوبا برو و اكوا لونغ

والبي سي دي اللي يكون مدمج بحزام اوزان و حلقات حديديه و احيانا يكون نفخ خلفي فيترواح سعره بين 1700 الى 2800 ريال و تبدأ جودتها من الشيروود الى المارس و الاوشانيك و سي كويست و سكوبا برو و اكوا لونغ

اما بخصوص المنظمات فعندك النوعيات العاديه اللي تتراوح بين 120 الى 160 قدم و سعرها تقريبا 1700 ريال و منها الشيروود و المارس و الاوشانيك و كريسي سب و اريس و سكوبا برو و البوشات الخ

و فيه نوعيه افضل تتراوح في حدود 2000 ريال و هي اللي تجي بمفتاح تحكم في مقدار الهواء عند التنفس من المنظم بالمرحله الثانيه و يسمح لعمق بين 1760 الى 200 قدم و انواعه مثل الفئه اللي تسبقه

وافضل منظمات مثل الاوشانيك والشروود و الاكوا لونغ و المارس وسكوبا برو و البوشات تتحمل لأعماق تصل الى 300 قدم و سعرها فوق 2500 ريال الى 4500 ريال

وطبعا مع اي منظم ممكن تضيف كمبيوتر على حسب اختيارك .. لكن انصحك بالانواع المصنعه بامريكا لانها تعيش فترات طويله جدا ما شاء الله عليها

والزعانف ففي نوعيات باسعار معقول مثل Ist اسمها بورا بورا سعرها 100 ريال
وفي نوعيات غاليه مثل اكوا لونغ و سكوبا الخ فوق 250 الى 500 ريال

والنظارات بحسب اختيارك اذا بفلتر او بدون و كل النوعيات اللي بالسوق تؤدي الغرض وممتاز حتى اللي تكون مصنعه بتايوان مثل Ist وسعرها ب 100 ريال

وفي نظارات ماركات زي سكوبا و توسا بحدود 260 الى 500 ريال

والاهم فيهم اللي تناسب طبيعه ملامح وجهك و تكون ملائمه ومريحه

البدل فالنوعيات كلها متشابهه وكلها نفس الجوده لأن الاغلبيه مصنعه بتايوان و سعرها من 80 الى 350 ريال يحسب سماكتها و جودتها

الجزم وانتم بكرامه تكلفك في حدود 60 الى 90 ريال و عندك البلو ريف مسوي عليهم تخفيض و انتا ونصيبك لو لقيت مقاسك .. لكن لا تطالع لباقي المشتريات لأنها مصنعه بتايوان مثل البي سي ديهات و اسعارها رخصيه جدا و لكن جودتها تعابنه جدا
ولكن عندهم الكشافات اسعارها ممتازه

وممكن تلاقي الجزم بعد في السنبوك واسعاره طيبه

الاسعار اللي كتبتها للمحلات المحليه و لو انت بنفسك اخترتها من النت و طلبتها بتكون ارخص من هنا كثير و نوعيات افضل

goldenrife
20/11/2011, 12:35 AM
الزبده موجودة هنا خذوا هذا الرابط::

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=304090

بس موا تسيبوني ارجعولي و شاركوا معايا في الموضوع هنا:p

الله يقويكم ويكتب لنا الي فيه الخير :good2:

goldenrife
22/11/2011, 03:10 AM
ها يجماعة ما احد عندوا رائي جديد او تجربة منظمات؟؟؟

ولا يمدحوا الايجار؟؟؟؟؟ هههههههههههه

البحر الأحمر
24/11/2011, 12:24 AM

لي عدة تجارب مع الايجار سيئة جدا
ومن بعدها أشتريت عدة غوص خاصة بي..

البحريه
24/11/2011, 07:33 PM

شوف ياعزيزي انا استعمل منظم oceanic ماركه fdx10

واشوف انه افضل منظم غوص ,,

اذا مثلنا انواع المنظمات مثل السيارات وقلنا هناك انواع كورلا و النوع الثاني كامري و النوع الفخم اللكزيس فالماركه اللي ذكرتها fdx10 من الاوشانيك هي اللكزيس بالمنظمات.

GarminPro
24/11/2011, 09:08 PM
وأنا أوافق مدربي العزيز أبو نايف .. إذا كنت تقصد Oceanic Eos FDX-10 DVT فأنا أستخدم مثله أيضاً وهو أجود منظم لشركة أوشيانك ورائع في البحر .. وهذا بالتجربة أيضاً.
و هنالك منظم آخر جديد وهو
Oceanic Delta 4.2 FDX10 وياتي بعد الأول في الترتيب حسب موقع الشركة.

http://www.oceanicworldwide.com/us/

وللأخ Goldenrife كل التوفيق .

goldenrife
02/12/2011, 03:19 AM
لي عدة تجارب مع الايجار سيئة جدا
ومن بعدها أشتريت عدة غوص خاصة بي..

شوف ياعزيزي انا استعمل منظم oceanic ماركه fdx10

واشوف انه افضل منظم غوص ,,

اذا مثلنا انواع المنظمات مثل السيارات وقلنا هناك انواع كورلا و النوع الثاني كامري و النوع الفخم اللكزيس فالماركه اللي ذكرتها fdx10 من الاوشانيك هي اللكزيس بالمنظمات.

وأنا أوافق مدربي العزيز أبو نايف .. إذا كنت تقصد Oceanic Eos FDX-10 DVT فأنا أستخدم مثله أيضاً وهو أجود منظم لشركة أوشيانك ورائع في البحر .. وهذا بالتجربة أيضاً.
و هنالك منظم آخر جديد وهو
Oceanic Delta 4.2 FDX10 وياتي بعد الأول في الترتيب حسب موقع الشركة.

http://www.oceanicworldwide.com/us/

وللأخ Goldenrife كل التوفيق .

يسلموا والله ..... فردكم الرد الصواب ... بارك الله فيكم جميعا"

بالنسبة للاوشنك ... هل لها وكيل بجدة او الشرقية ولا مالها.... على ردكم انها افضل من الاسكوبا بروا الي عليها ضمان مدى الحياة ....!!!

ومن ناحية السعر ... كم راح يكون سعرها؟؟

والله يوفقكم جميعا" و ينفع بكم الاسلام و المسلمين...............أمين

GarminPro
02/12/2011, 08:31 PM
لايستطيع أحد أن يقول أنها أفضل من سكوبابرو ... لأن سكوبابرو شركة عريقة وقوية أيضاً ولديها منظمات ممتازة .. خاصة فئة MK25 التي تمتاز بالجودة .. وهي أغلى من أوشيانيك .

التنافس حقيقة شديد في السوق .. وفي رأي كلا الشركتان ممتازتان .. ولك الخيار في إختيارك .

أوشيانيك ممتاز وأرخص ويعطي نتائج ترضي المحترفين .

سكوبا برو أعتقد في رأي المتواضع أن معايير الجودة فيها أعلى ... لذا هي أيضاً أغلى.

ملاحظة أخيرة أن الضمان المذكور هو ضمان مدى الحياة محدود (يعني تكون المالك الأصلي فقط ويجب أن تعمل له صيانة سنوية في مركز معتمد من الشركة يسجل عندهم لكي تحافظ على هذا الضمان)

وبالتوفيق .

GarminPro
05/12/2011, 07:53 AM
بالنسبة لوكيل أوشيانيك المعتمد المسجل في موقع الشركة هو السنبوك .

goldenrife
06/12/2011, 12:51 PM
اخي الفضل\ Garminpro

الحقيقة اثلجت صدري بمشاركتك و نورت الموضوع الصراحة

لكن....

بالنسبة لصيانة الاسكوبا بروا هل هي مجانية ؟؟؟؟

لانها اذا ما كانت مجانية!!!!

من المعلوم ان الصيانة تحافض على الشيء لسنين يمكن عشرات السنين... وبكذا يكون مدى الحياه كدب في كدب

GarminPro
06/12/2011, 03:24 PM
لاشكر على واجب أخي العزيز ... طبعاً الصيانة المقصودة هي صيانة دورية سنوية يقوم بها مالك المنظم الأصلي (المشتري الأول) على حسابه الشخصي وفي مركز معتمد من قبل الشركة... وفي حالة إكتشاف عطب أثناء الصيانة خلال هذه السنوات في القطع الغير إستهلاكية المحددة عندهم أو وجود عيب في التصنيع ، في هذه الحالة يتحملوا قطع الغيار المعطوب أو إصلاح العيب أو التبديل للبضاعة في حالات نادرة. والقطع التي تستهلك بالإستعمال أو سوء الإستخدام أو الإهمال لا يدخل في الضمان بأي حال من الأحوال .

يتضح مما سبق أن كل بضاعة عندما يحدد ضمانها بالمحدود (Limited Lifetime Warranty ) ... تكون هناك شروط وقيود بحيث أنه لا يستفيد منها إلا قلة من الزبائن وفي حالات خاصة .

وغواص الأحلام في الأوتومول وكيل سكوبابرو ممكن يفيد أكثر أيضاً .

وتقبل تحياتي.

m3zoog
06/12/2011, 07:30 PM
معليش مداخلة بسيطة

اكثر اهل الخبرة ماينصحو بالسكوبا برو لأن وكيلها سيئ جدا وصيانتهم سيئة وقطع الغيار غير متوفرة

مع العلم انها شركة قوية جدا لكن اللي مضعفها هنا الوكيل الجديد الاحلام

شوف اوشيانك او اكوالينق احسلك من وجهة نظري

goldenrife
07/01/2012, 02:31 PM
اخي Garmin Pro بارك الله فيك ... وجهة نظر جدا" ممتازة

و ان شاء الله اجرب النوعين في البداية انا اخذت mk2R580 مستعمل لكن عملت له صيانه من الى .

وراح اشوف كيف المنظم الاسكوبا بروا الي الناس طايره فيه... !

وفي القريب العاجل راح اجرب الاوشنك باذن الواحد الاحد !

انا اعتقد ان المنظمات الممتازة ما تبان إلا في الاعمااااااق ( صح ولى انا غلطان )

goldenrife
07/01/2012, 02:38 PM
معليش مداخلة بسيطة

اكثر اهل الخبرة ماينصحو بالسكوبا برو لأن وكيلها سيئ جدا وصيانتهم سيئة وقطع الغيار غير متوفرة

مع العلم انها شركة قوية جدا لكن اللي مضعفها هنا الوكيل الجديد الاحلام

شوف اوشيانك او اكوالينق احسلك من وجهة نظري

اشكرك اخي m3zoog على المداخله الصريحة... قيدني ورطت :(

وان شاء الله راح اقل شيء اجرب الوشينك

اهنيك على القوه في الطرح والصراااااحة الي فيها الراحة

انتا كذا :good2::good2::good2:

ويل شارك
08/01/2012, 03:01 AM
اسمع الكلام وانا اخوك جرب اكتب في قوقل عن المنظمات التاليه

aqualung legand الغني عن التعريف

apex t200 ايضا صاحب المركز الاول في المبيعات لعام 2011

عندك aqua lung titan العادي او lx كلها ممتازه

انا ما انصحك باوشنك او ايرس كلها للاسف للاسف صيني فمو معقوله انزل عمق بمعدات صيني اسئلني

في عندك الseacsup عنيفه ووكيلها السنبوك والشيروود برضه ممتازه لكن لو انا مكانك aqualung وبس مع احترامي والسبب اقولك

انا نزلت بمنظم والله ياخوان نوعه mk25 s600قيمته 4600 ريال اقل او اكثر ما اتذكر المهم هو حق واحد من الاصدقاء فتحت الادجستمنت حقه عشان ابغا اعمله تست لقيت المنظم يعمل فري فلو من لوحده وقلتله قلي اول مشتريته حصلت معايه ورجعته وصلحوليه طيب كيف رجعت ذحين هو نازل والادجست على اللو السالب هو وواحد كمان صديقه يعني معقوله ؟؟؟انا دافع مبلغ يا عالم ماهو بسيط