المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تطلع للبر (مكشات.وكشته .وكشتات)

abo-khalid
20/11/2011, 12:31 PM
احترت اين اضع هذا الموضوع فرايت ان ما سأذكره هو من ادوات الرحلة كما سيأتي لاحقاً.
لماذا تطلع للبر (مكشات.وكشته .وكشتات)
الكثير وأنا منهم يحب الخروج للبر (مكشات.وكشته .وكشتات) ولكن هل فكرت ما الفائدة منها قد يستغرب الكثير من هذا السؤال لانه قد لا يخطر على باله او لم يفكر فيه فل نحلل اجزاء الرحله من اولها لاخرها وسوف اخصص كل اسبوع جزء والله المعين والموفق .--------
لن اتحدث عن الرفقة او الاخويا و الاصحاب في الرحلة لانه شي شخصي جدا وكل شخص يعرف من يرافق مع التحفظ في حالة الصحبة الجديدة في الرحلة وخاصة لاول مرة .
1- المكان :-
أ-يقصد بعض الناس اماكن تذكر له بجمالها وروعتها ويقصدها ليستكشفها وقد تكون في نظره غير ما ذكرت له وهذا جيد ليعرف تصور الناس عن الامكن او يقصد اماكن بشكل مستمر ودائم وهذا من وجهة نظري ممل لان به تكرار او يذهب لاماكن جديدة ليتعرف على اشياء لم يراها من قبل وهذا ممتاز لانه يتعرف على اماكن جديدة علية .
ب- البعض يفضل المكان الممتلأ بالكشاته وانا لا احب ذلك لانه مزعج خاصة اذا كان من بجوارك من الشباب اصحاب الطرب والطيران والاصوات المرتفعة والبعض يريد ان ينفرد ومن معه بمكان لوحده ويتمتع بالهدوء والحديث الهادئ مع من معه والنقاش الهادف والنظر في الافق والتدبر بعظمة الله تعالى في خلقة سواء الارض او الجبال او النباتات او المخلوقات الصغيرة وهذا ما احبه وهي حرية شخصية لكل شخص.
ج-البعض يفضل الذهاب الى الاماكن القريبة من المدينة وهذا يخص العائلة الواحد للنزهة فقط وهذا لابأس به. اما الشباب والمجموعات البعض منهم يفضل الاماكن القريبة لارتباط بعضهم بظروف او غيره وانا اتحفظ على ذلك والبعض يذهب لاماكن بعيدة ويجلس باليوم واكثر وهذا ما افضله دائما ولكل شخص رغبته وطريقته.
كل ماذكر اعلاه مجرد راى شخصي من مجتهد مع احترام اراء الاخرين التى يسعدني ان نقرأها و نستفيد منها.

FORD1969
20/11/2011, 12:44 PM
والبعض يريد ان ينفرد ومن معه بمكان لوحده ويتمتع بالهدوء والحديث الهادئ مع من معه والنقاش الهادف والنظر في الافق والتدبر بعظمة الله تعالى في خلقة سواء الارض او الجبال او النباتات او المخلوقات الصغيرة وهذا ما احبه

اوفافقك الراي انا مثلك المكان الهادي البعيد عن الصصغب هو وجهتي الدائمة للبر بغض النظر اذا كان بعيد او قريب المسافة لاتعني شي البر والارض واحده

عاشق السيل
20/11/2011, 12:53 PM
كفيت ووفيت وماخليت لنا شي يالنشمي !!

عن نفسي إذا كانت الرحلة قصيرة مايهمني وجود غيري بس أهم شي ما أبي أسمع صوت دباب !!!

أما إذا كانت الرحلة فيها نوم أفضل يكون المكان بعيد وماحولي أحد ،،

والرحلة تكون لها عناصر تميزها وتجعلها موفقة أو فاشلة ومجرد تعب ،،

ومن العناصر ومرتبة على الأهم ثم المهم :

1 ـ نوعية الصحبة وهذا أهمممممممممم شي ،،
2 ـ الأجواء الجميلة ،،
3 ـ المكان المناسب ،،
4 ـ البعد والقرب ،، يعني إذا فيه أماكن قريبة رائعة مايحتاج أدق مشوار علشان ألقى نفس الأماكن !!!

وفق الله الجميع .....

التريباني
20/11/2011, 01:53 PM
كفيت ووفيت
كلام جميل

PLYAMZ
20/11/2011, 02:09 PM
يعطيك العافيه موضوع ممتاز جدا

سرهيد
20/11/2011, 02:32 PM
السلام عليكم

اه يالبى البر واهل البر والقعدة فيه

انا رجال مسحور في حب البر سحر جعله ما يطيب ،

رجال القى كيفتي بين هالضلعان وبين هالحزوم

رجال يطربني اسج مع نفسي ولو لوحدي حزت اعصير في محل ما فيه احد بين ضلعان واحزوم وبطاحي

الكشتة فيها طلب الراحة والوناسة والخروج من زحمة المدينة وعيش العيشة الطبيعية نوم بعد العشاء وقومة بعد الفجر

تحياتي

ابومزن
20/11/2011, 03:53 PM
السلام عليكم

حب لاينتهي
20/11/2011, 06:30 PM
جميل بارك الله بك

abo-khalid
20/11/2011, 11:55 PM
مشكورين الاخوة المشاركين بردودهم وكنت اتمنى من البقية ابداء الراى بعد الاطلاع لتعم الفائدة والله الموفق

ولد روووق
21/11/2011, 08:23 AM
وش حيلة اللي مامعة موتر اه اه