المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فراش النوم ما الجديد

الإستراتيجي
30/11/2011, 08:05 PM
الأخوان الكرام فراش النوم راح أغيره إلي عندي لقدمه القديم

سؤال الآن أي الفرش أفضل و مالجديد بالسوق ...

حيث أني ناوي أعود للدريويش لكن أحس أني ممكن أجد أفضل منه

من ناحية :

السعر

الوزن

التدفئة داخله .

الخامة المستخدمة

مقاسات الفراش .

وأخير المحل إن أمكن ولو هو ممنوع ليته برسالة وأكون لك أو لكم من الشاكرين . :f

قمرآآآى
30/11/2011, 10:26 PM
للرفع....................

جذآآآب
01/12/2011, 12:14 AM
عن تجربه فراش الصحراء تنزاني القماش
ولكن كبير حجمه مثل للدريويش

الإستراتيجي
01/12/2011, 11:25 PM
وين الناس ننتظر الردود للأهمية ناوي أشتري فراش من هنا من الخارج أهم شيء يكون ممتاز ، عملي ، حجم صغير ووزن ممتاز .

ما أقصد يضايق الواحد لكن ما أبيه مثل الدريويش لو مشيت به 50 متر تنمصع :)

الإستراتيجي
01/12/2011, 11:28 PM
عن تجربه فراش الصحراء تنزاني القماش
ولكن كبير حجمه مثل للدريويش

إن كان من السنيدي فوالله لو يبيعه بريال ما عاد أشري وتوبه أشري منه .

حنا إلي دعمناه من سنين بالشراء منه و يجي يستغلنا برفع الأسعار

لا وهو ووجهه يوم زاد أسعار بضايعه الصينيه ، عود يزودها كل سنة على دخلة الشتاء ؟؟

فأحد الفرش زاد السعر فوق 30 ريال ؟

اللبن زادوه ريال وقلبت الدنيا و هالسنيدي يزود ويلعب بالأسعار على كيفه !!

حتى القاضي مثل قام يزود في أسعاره الخيام دبل أسعارها !

والله أنهم إنتهازيين هالتجار وقامو يزاودون وبتجيهم عقوبه ببضايع تكسد عندهم :(

عالم المعالي
02/12/2011, 03:20 AM
وانا ودي اطخ لي فراش ؟؟

ننتظر ردود الاخوان

Hagaanaf
02/12/2011, 03:43 AM
وانا ودي اطخ لي فراش ؟؟
ننتظر ردود الاخوان

يحفظك الله ويرعاك
تبي فراش تنام فيه وانت مصلوخ بعز المربعانيه والشبط عليك بـ ( الفصول الأربعه ) عند القاضي
صدقني غير هالفراش لن تجد فراش ، كبير شوي وغالي ، ولكنه يبر الكبد ويطيب الخاطر

ابو عبدالله 911
02/12/2011, 09:24 PM
لا يفوتك فراش الصمان من واقع تجربة من القاضي

جواد النفود
02/12/2011, 11:15 PM
فراش المرباع وإن شاءالله يبي يعجبك

ذيب الشفا
02/12/2011, 11:54 PM
الفصول الاربعه ما يستاهل سعره وكثير عليه .....

ملاحظاتي /(1) الخياطه سيئه جدا وضعيفه .... (2) المساكات اللي تربط فيها الفراش رديئه وتتكسر
(3) كبير الحجم ... (4) صعب التوضيب يعني الفك والطوي مره اخرى...

مع الاسف لايوجد في اسواقنا ما يشفي الغليل حتى ولو كان غالي والغالي الموجود سيئ جدا

( يا أخوي وش عندنا زين اصلا مع الاسف )

دفاش
03/12/2011, 02:46 AM
متابع وبقووووووه

صقر باهله
03/12/2011, 01:26 PM
فراش الصحراء من واقع تجربة

السبيعي 503
03/12/2011, 01:40 PM
اناا مجررب القاضي ممتاااز مرررة
بس سعرة غالي وبراييي اناا اقول يستاهل سعرة فراش الصمان عند محل القاضي

اماا االسنيدي موب زين الي عندة نصيحة رايي رح لـ القاضي وبيعجبك

مد البصر
03/12/2011, 02:00 PM
انا استخدم الدريويش نوعين
- بطانه تايقر
- وبطانه عاديه

ولاتستخدم الفرو لانه يجمع رمل وصعب تنظيفه على حسب كلام الاعضاء بكثير مواضيع
ولو تاخذ فره بالمنتدى بتحصل مواضيع كثيره وتقارير رائعه عن فرش البر

بود دمت
وعين الله ترعاك

أبوسعد111
03/12/2011, 02:02 PM
إطلع على هذا المنتج
لعلك تحصل على ماتريد
http://bitywrehla.com/b1/index.php?route=product/product&path=79&product_id=180
وللمعلوميه
أنا لم أجربه

ابحث عن موضوع لحبيبنا العضو (أبو مها) فيه تجربة لعدة انواع من الفراشات

موفقين

nasr467
03/12/2011, 04:29 PM
Grizzly
ممتاز عن تجربه الخميس والجمعه الي طافو كانة درجة الحراره تحت الصفر
بس علية ملاحظتين وهن
١- العرض ليس عريض مثل الفرش العادية اذا كنت من اصحاب الجسم الكبير فهو لان يناسبك
٢- لا يغلق من فوق يعني من على الراس لا يكمل السحاب دوته للاغلاق التام
السعر ٣٥٠ ريال من عروق الشمال

ملاحظه/ اذا شلته تبي تحقره وتقول مو فرش من خفته بس اذا جربته تبي تعرف انه مو على وزنه

مواطن
03/12/2011, 04:39 PM
الفصول الاربعة ممتاز جداً

ابو ماجد vtc
03/12/2011, 09:38 PM
السلام عليكم
اهلين وسهلين شباب عليك بالفصول الأربعه ممتاز جدا خذ من مجرب قبل سنتين او ثلاثه درجة الحراره خمسه تحت الصفر كنت نايم خارج الخيمه والشباب داخلها والله ما لاحظة اي شي والشباب يقولون البارحه برد وانا ما حسيت في البرد وشافو دراجات الحراره في سياراتهم وحصلوها خمسه تحت الصفر

ABOYSSR
03/12/2011, 09:52 PM
انا قريت في هذا المنتدا تقرير عن هذي الاشياء واحسنها الصحراء بلا منازع

مافيه
04/12/2011, 12:05 AM
مدري ليش ماصطيت ادفع قيمة فراش في اشياء ماجربتها اكثر الفرش الي اعجبتني

الفصول الاربعه < مع كثرة الشكاوى منه ومن ردائة الخياطه ((عن نفسي ماجربته وسعره مهوب بسيط يناهز ال500 ريل ))

والكفه عندي تميل للدرويش لانه افضل ماجربت بلا منازع من ناحية الصبر و التحمل و طول العمر و سهولة التنضيف (عندي واحد قديم بالحيل له قرابة ال8 سنوات ولين يومك اخو الجديد)
ميزته عزل تام عن الماء (لاني ما استعمل الخيام ابد بالكثير رواق وفي بعض الاحيان مضلة من الشراع البلاستيك الازرق) خامه ممتازه خياطه ممتازه و بطانه عليها الكلام واهم شي سهولة تنضيفه و يعيش معك

ومن ناحية الاسعار رحت لمخرج 17 فيه محل فرش هناك يورد من المصنع مباشره تفاجائت بالسعر 325 ببطانه الخضرا ((البولستر)) و الفرو ب 350

وفي البطحا نفس الخامه (الشراع و البلوستر الداخلي متطابقه) ونفس الفراش الفرق في شكل السحاب هاذا الي لاحضته (عايدي و الي من مخرج 17 مكتوب عليه الدرويش) و الخياطه مادققت فيها و الباقي مطابقه لبعض وفي الغرابي على حسب المحل مابين ال250 لل 280 ريال للبولستر و الفرو ماسعرته للأسف واتوقع انه مهوب موجود

وناوي على كم حبه بس ياليت احد يقول لنا وش الفرق بين الي في مخرج 17 و الغرابي لان الفرق تقريبا 50 ريال وانا ابشتري 3 يعني بيفرق مع السعر تقريبا 150 ريال لل225 ريال وهاذا الفرق مهوب بسيط يجيب لي فراش رابع بزيادة 25 ريال

ممكن يكون الفرق في الحجم او الخياطه مع اني ما اتوقع هاذا الشي ياليت احد يفيدنا

الإستراتيجي
04/12/2011, 07:49 PM
أخوي فراش الدريويش إلي في مخرج 17 أعتقد عند محل إسمه الجنادرية زاد سعره كان بالقيمة 310 وكان سابقا بأقل لكن كان بسعر 310 وهو صاحب المصنع منزله هناك لأنه خلفه مباشرة وحاولت أشتري منه لكنه رفض قال روح الجنادرية اعتقد هذا إسم المحل .

المهم يوم رحت الأخيره زاد سعره 330 و 340 و جلست أكلمه عشانه زاده خلال فترة يومين فقط

وطلعت وأنا أقول له ان الزبائن يخرجون لما يشوفون سعر زائد وأنا غني عن بضاعتكم وراح أشري من محل آخر ..

نزلت السنيدي ووجدته زائد السعر في الحبة الواحدة 40 ريال !!

وأنا من شاف السعر القديم وقلت لصاحب البضاعة فما كان منه إلا أنه نزع السعر القديم وقال خلاص أنتهت المشكلة زي إلي يقول أني أنا واحد وراح يشترون البقية ...

فقلت له أني راح أكتب عن المسألة فقال أن السنيدي له شعبيه في القصيم (( يعني ما يحتاج أني أتعب حالي ))

قلت والله أن محلات القصيم واجد وأن منافسينكم واجد لو رفعت السعر الناس ماهي غبيه لكن خلك هناك وحدك خمس سنين ونشوف وشلون تهش الذبان على أسلوبك ...

والله إن كان بيتكلم مع كل واحد بنفس الطريقة ما راح يجلس أحد ...

على كل حال أنا سعري قليل و الي أبيه حاجة زي ما قلت سعره جيد ولا هو مرتفع ولا راح أحرص عليه واجد .(( عندي مستخدم ))

لكن ودنا نستخلص أحسن وأجود واحد حتى ما نلزم الناس على فرش كبيرة ولا تستاهل القيمة ...

للأسف عندنا قاعدة وبالكثير ناس كثيرة ...

فراش كبير يعني ممتاز فراش صغير يعني أنه سيء !!

ترى هناك فرش صغيره جدا على مقاسات محدده وتتفوق في درجات الحرارة على كثير من إلي في سوقنا ...

لكن مشكلتها أنها من بلدها تكون غالية جدا

فممكن تجي بمواصفات أمريكيه أو أوربيه لكنها غالية ...

أخواني أشكركم شكرا جزيلا و هناك إن شاء الله موضوع وتقييم لكن فراش حتى ما نترك أحد الفرش راح أجمع الفرش حبة حبة وأشوف أفضلها نسوي لها تقييم على الشكل والمقاسات والقيمة

أما مواصفاتها فهي لابد أن تخضع للأمر الواقع . أقصد التجربه الميدانية فممكن الفرش إلي تجي من الخارج تكون ليست على المواصفات

وممكن السعودي يكون أرقام فقط

http://bitywrehla.com/b1/index.php?route=product/product&path=79&product_id=180

السعر مغري :)

الإستراتيجي
04/12/2011, 07:51 PM
ألف شكر لكم فردا فردا ، من المكشات للمكشات دار دار خيمة خيمة ، فراش فراش :)

حديب الضميان
21/12/2011, 10:23 AM
اخي تفضل تجربة اخونا القدير ابو مها في اختيار الفراش المناسب
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=185190

بيبسي دايت
21/12/2011, 10:34 AM
وعندك ذا حصلته في موقع مكشاتي
http://www.mikshati.com/catalog-details-كيس%20نوم%20بيج%20جيم%20Big%20Game%20من%20كولمان-575-.html

نايف رشدان
21/12/2011, 10:52 AM
السلام عليكم
يا اخوان انا عندي فراش امريكي له اربع سنين خفيف وزنه 4كيلو ودافي وفيه عزل من الماء قيمته حوالي 470 وصغير في حجمه طبعا نفر واحد
اشوف انه افضل من الفرش الي موجوده عندنا في السوق من ناحيت كبر حجمها وثقلها وصعوبه في شيلها وتوضيبها

السنع كله
21/12/2011, 12:53 PM
ايا كان الصانع او النوعية شرط توافر مايلي :
1_خفة الوزن
2_التدفئة
3_سهولة طيه وفله
4_صغر حجمه
4_لايمسك التراب والاعواد
5_صحي الخامات

البارود505
21/12/2011, 01:02 PM
أنصحك بفراش الفصول الاربعه
من القاضي

بلاتين
21/12/2011, 01:15 PM
خذه من عروق الشمال الدرويش 315 ريال تتقلب بوسطه ومريح جدا الصراحه هو الفراش له ثلاث سنين معي .

هاوي كشته
21/12/2011, 01:32 PM
يا أخي الكريم رح للغرابي محلات الخيام
وقلهم ابي فراش نوم تنزاني نوعية 303 والبلوستر الدرويش
بسعر من 250 ريال وأقل

PATHFINDER 4
21/12/2011, 02:11 PM
وانا بعد اهوجس بفراش ذاليومين لكن محتار
ابي شئ صغير ماياخذ حيز وسهل الطئ

ومحتار بين ثنين الصحراء والفصول الاربعة

http://im9.gulfup.com/2011-12-21/1324465873461.jpg (http://www.gulfup.com/show/X5ue1liu3wr8p)

كم تقريبا الاسعار ووين اماكن بيعهن لاهنتو

ابو سمر
21/12/2011, 06:34 PM
من واقع تجربة فراش الدريويش ممتاز واعتقد ان الخامات متشابهة ، لكن لابد من استخدام بطانية خفيفة داخل الفراش لكي تساعد على التدفئة وهذا ما استخدمه أنا في البر ..

الرحال2222
22/12/2011, 01:36 AM
يا شباب غريبة ما احد جاب سيرة فراش الخليج من السنيدي
اخذتة قبل ثلاث سنوات ومبسوط فية جدا
عيوبة الحجم والماساكات سريعة الكسر
مميزاتة مريح جدا وسهل التنظيف ودافي بشكل رهيب وتاخذ راحتك فية
اخذتة قبل 3 سنوات 250 ريال الان على ما اظن اسعارة حول 350 ريال

الكعمي
22/12/2011, 02:58 AM
أخي الكريم أخذ الدريويش الديباج من سنه 99 الى الان وانا استعمله كد ومد بس حافظ عليه وشف كلامي

اخذ (التنزاني )

الإستراتيجي
09/10/2012, 06:42 AM
فيه فرش جديدة تنصحون بها

معذرة بس لكي يتسفيد الأخوان

ناصح
09/10/2012, 07:10 AM
ايا كان الصانع او النوعية شرط توافر مايلي :
1_خفة الوزن
2_التدفئة
3_سهولة طيه وفله
4_صغر حجمه
4_لايمسك التراب والاعواد
5_صحي الخامات

:good::good::good::good:

وأضف على ذلك قوة الخياطة والسحابات

ومع الأسف هذه المواصفات مفقودة في المنتج المحلي الوطني

وهذا جعلني اعتمد دائما على المنتج الأوربي أو الأمريكي

ولي تجارب كثيرة أوصلتني لهذه القناعة

منتانس
09/10/2012, 12:41 PM
السلام عليكم

انصحكم تروحون لمحلات الخيام اللي بنهاية الغرابي
شريت منهم فراش نوم غطاه اللي برا تنزاني و التلبيسة الداخلية دريويش و الخياطة ممتازه
و سعره 220 ريال للكبير مع الغطاء للفراش اذا سفطته.
اخواني من باب النصيحة لكم لفيت كم محل هناك و قالو لي انهم يفصلون لمحلات كبيرة و يحطون الاسم التجاري هناك عندهم.
شريت من عندهم شنط العزب و الفرشات و الرواق و المراكي و فراش نوم ماكلفتني شي و لو اني شاريها من محلات الرحلات كان دفعت الدبل علما اني قارنت الاسعار بينهم. و انصحكم تلفون كم محل قبل لاتخذ شيء لان الاسعار هناك متفاوته حسب شطارة الزبون.
والله قولي هذا للنصح مع احترامي الشديد لمحلات الرحلات

harth_10
09/10/2012, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكرتوني بقصتين جرت علي انا شخصياً احب ان اذكرها لكم للفائدة والعبرة ونحمد الله على انعمه التي لا تعد ولا تحصى

خرجت لرحة صيد في منطقة نائية في الجنوب قريب من ابها في ايام البرد وكانت المنطقه تقع بين السراه وتهامه ومنطقه وعرة جدا جدا والجو بارد جدا خاصه في الليل المهم كان معنا دليل من اهالي المنطقه بس يعيش في الطائف نظرا لظروف عمل اولاده وهو رجل كبير في السن بس نشيط نشاط الشباب واكثر الله يمتعه بالصحه والعافيه المهم نحن القناصين كلا مستعد استعداد تام من اللباس الخاص للصيد والفرش للنوم الى اخره وعند النوم الكل منا ضبط فراشه الا خوينا الدليل خرج معنا بدون اي شي يذكر غير بندقه فقط لا غير واستعجبت من هذا الرجل قبل النوم جاب له فند شجرة كبير ووضعه في قرب النار المشبوبه واستخدمه مثل المركا يتكي عليه ظهره طبعا النار مشبوبه الى الصبح في فنود شجر القرض وما شابه ذلك بعد العشاء وشرب الشاي الكل منا راح لفراشه للنوم اما خوينا عدل الجذع حق الشجره مضبوط ثم مد رجوله وتكا ظهره على الخشبه واصبح في وضع مائل لا هو منسدح ولا هو جالس بين البين ثم طق اللطمه ومسواكه في فمه ثم دخل في نوم عميق حتى اصبحنا ولم يتغير مرقده ابدا وهذا الرجل ابصم له بالعشرة على انه ابن الجبل والصحراء يعني يصلح في الصاعقه يعيش بدون اي ادوات مساعده ولا اشغل باله لا فراش السنيدي ولا فراش امريكي ثوبه وجاكيت وبندق وشماغ الغريب ان نفس الرجل في رحله اخرى في الصيف وكان الجو حار خرج معنا وبنفس الاستعداد والطريقه يعني الرجل صيفي شتوي جبلي صحراوي قاهر الظروف ويتحدى .

الرجل الثاني كان رجل كبير سن يعني مخضرم قد بلغ ال 100 سنه وكنا في تهامه في منطقه نائية ومعزومين عند رجال شرواكم على كثيرة الشحم وحضر للعزيمه هذا الرجل ابو 100 وهو من اهالي المنطقه وكان يجلس بجانبي ويظهر عليه علامات الكبر والتعب وكنت ما بين فتره واخرى انظر اليه واتفقد احواله وكنت اجه نائم ويشخر وقلت لاحد اقاربه لو وديتوا الشايب ينام او جبتوا له فرش يرتاح مسكين فضحك احد اقاربه وقال هذه هي طريقته وطبيعته من زمان المهم سمع الرجل الكلام عنه وتنحنح ثم قال لي ياولدي اعلم انني من يوم احتزمت يقصد والله اعلم انه حينما بلغ سن 15 سنه وهو لا ينام الا جالس ولا يتذكر متى نام متمدد على الارض لشدة الخوف من الاعداء والسباع منها النمور وغيرها واعتاد على هذا الحال هو وكثير من بني جيله ينام جالس يتكي ظهره على صخرة او اي شي ثم ينام جالس حتى يكون نومه خفيف عند اي حركه يصحا وسلاحه في جنبه وهنا اقول اين نحن من هاؤلاء الرجال الذين عاشوا على الشدة والكدة والخوف والتعب الله اكبر وحنا مدلعين نبي فراش الصمان وفراش الدريويش وبعد هذا كله لا يعجبنا نبي احسن وافضل

شكرا لكم جميعا واتمنى قبول مشاركتي معكم

الوووحيد99
09/10/2012, 02:31 PM
الفصول الاربعة بلا منازع

عند القاضي

الإستراتيجي
09/10/2012, 02:55 PM
ردا على الأخ إلي يقول مدلعين

ومن قال أننا ندلع أنفسنا

إن لبدنك عليك حقا :good:

يعني المفروض تريح بدن

ثم الأمر الأهم إن كان حرصي على نفسي هو إلي بينجيني فأعتقد أننا أخطأنا بحق أنفسنا

أتوكل على الله وأفعل الأسباب

ولا أنسى أدعي و أقرأ وردي و الأذكار ودعاء المكان والحمد لله أنام قرير االعين

والأهم من هذا أقول أنت قلتها بلسانك هو واحد وأنتم تشخرون في فرشكم يعني مشتري لك فراش

المهم في الموضوع

أنا أشتريت الدريويش وغالي كان سعره 370 أستغلال للموسم

نفس السنيدي رفع سعره العام الماضي

القاضي نفس الفكرة

أيضا هناك أمريكي في أحد المحلات كان غير جيد لأنه يخرفش ما يصلح ولا يتسكر كامل

ويهمني زي ما قلت سابقا :

صغر الفراش ومتانته وقوته في التحمل والعزل

على فكرة ترى الأمريكي إلي يباع في محل نسيت أسمه لا إله إلا الله أظنه الهدف

في شارع التخصصي كان غالي ويخرفش وينقع الماااء فيه يعني ما يصلح للرطوبة

وأنا أدور واحد لو نمت بمنقع ما يضر

التنزاني ماهو قماش جيد لحد الآن فيه عيوب أهمها ثقله وإرتفاع سعره :mad:

فلسفة
09/10/2012, 07:04 PM
الاخوان ما قصروا وعطوك كل مفيد بالنسبه لفراش النوم فدائماً تجد الجديد والوطني ما بعده لكن يعيبه الحجم والوزن

الخامه المصنع منها فراش النوم والحجم والوزن والعزل هي اهم ما يميز الفراش والجميع يتفقون على ذلك واخر فراش اقتنيته يجمع كل هذه المميزات

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=504022

ودمتم في حفظ الرحمن

سعــود
09/10/2012, 07:45 PM
الصحراااااااااااااء بدون منافس وازيدك من الشعر بيت جربت النوم فيه بغرفة 4في4 تحت مكيف سبيلت والله اني ماتحملت دفاه وحرارته

نصوب المنشى
09/10/2012, 09:20 PM
انا مستخدم القاضي مضبوط

العرندس909
10/10/2012, 09:26 AM
فراش الصحراء ممتاز وعن تجربة

وهذا الموضوع يفيدك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=185190

الكدن1
10/10/2012, 10:12 AM
وعندك ذا حصلته في موقع مكشاتي
http://www.mikshati.com/catalog-details-كيس%20نوم%20بيج%20جيم%20Big%20Game%20من%20كولمان-575-.html
هذا الفراش زين لدرجة حرارة 5 فوق الصفر اما برد النفود الكبير ما اضنه يزبنك تاكله علقه
عن تجربه

منزلي الصمان1
10/10/2012, 10:32 AM
الي يبي يتفنن ياخذ قماش تنزاني بالمتر بس شرط تنزاني 100%
ثم يروح للي يبيعون البطلانيات ويشتري له بطانية كورية الصنع الي بها رسمة دب بس لاياخذ ثقيلة ويروح للي يخيطون الخيام وشنط الرحلات ويخيطة عندهم ليس أوفر بل اجود للأستخدام عن تجربة والله انه عندي له 13 سنة يوم تشوفه تقول ماجاه أستخدام ماشاء الله تبارك الله وانا حتى بالصيف استخدمه مواسم الصيد والسفريات.