المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن شاشات العرض ( في سقف السيارة )

مروق الثعلب
11/03/2006, 12:50 AM
السلام عليكم

إخواني .. في الحقيقة أنا من المعجبين جداً بهذا المنتدى وبكل أقسامه .. كنت إن أردت الحديث عنه عند من لم يتصفحه أقول : هناك منتدى يتحدث فيه رجال عما لا تتخيلوا أن يُتحدث عنه في زمن الترف !

كنا في السابق نجلب أخبار الأمطار بكل ( شفقه ) .. ولك أن ترى دموع كبار السن معلنة الفرح .. ولك أن ترى ( فغرة فاه ) من اغبرت لحيته مطارداً في أرض الله الواسعة حين يرى في هذا المسمى ( انترنت ) من يشاركه عشق البر والصيد .. أم ترى وترى !

كل هذه المشاعر وأكثر يستفزها منتديات ( مكشات ) بأعضائه المخلصين .. فهل من جزاء غير الدعاء ؟ ، لا ، إن خير الجزاء دعاء صادق .

بعد هذه المقدمة التي أعلن فيها تسجيلي .. أود أن أبدأ باقتحام رحابة صدوركم .. :)

إخواني .. اشتريت ( يوكون 2006 ) وأريد بعد إلحاح ( الأطفال ) تركيب شاشات عرض لتشغيل أفلام ( Dvd & Vcd ) ..

أسألتي :
1/ ماهو الحجم المناسب للشاشة ؟ أنا أرى ( 9 بوصة )
2/ ما هو النوع المناسب ؟
3/ أين أركبها ؟ في الوكالة أم أين ؟
4/ هل يلزم تركيب مشغل سيديات غير الموجود في السيارة ؟
وجزاكم المولى خيراً ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفتى المجازف
11/03/2006, 02:05 AM
او لا اهلا بك بين اخوانك اعضاء مكشات

ثانيا انا انصحك اذا كنت من اهل الرياض باذهاب للغرابي
ففيه ستجد انواعا شتى من DVD وستجد كل الخيارات مطروحة امام عينيك وستجد حتما مايناسبك بالضمان او حتى بدون ضمان والبركه بالصيني وانا لي تجربه في الشاشات لها سنه عندي زي الحلاوة.
تحيتي

مسافر1
11/03/2006, 06:09 AM
أخي كما ذكر أخي المجازف الغرابي أفضل مكان للتركيب وفيه أنواع عدة الأفضل من حيث الحجم هو المتوسط ومن الأنواع الذي يمكن توجيهه من الجهات وأفضل مكان لتركيبة خلف السائق بالضبط بمعنى في لمبة السقف التي بين المرتبة الأمامية والخلفية وإن لم يكن بالسيارة مشغل السيدي ففيه نوع من المسجلات يشغل جميع السيديات بأنواعها .. إسأل وستجد معلومات أكثر ..

GXR_2005
11/03/2006, 09:17 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحياك الله اخونا الحبيب بين أهلك وأحبابك

أنا أخوك أبوريان من الدمام

بالنسبة للاجابة عن بعض اسئلتك

1/ ماهو الحجم المناسب للشاشة ؟ أنا أرى ( 9 بوصة )
ممتاز اذا لقيت بهذا الحجم

2/ ما هو النوع المناسب ؟
فيه أنواع كثيرة صينية
وأنا ركبت نوع مثل الصورة التالية وهي منتشرة وميزتها ان تشل لك جميع الانواع dvd, vcd, copy
وايضا بها تلفزيون داخلي وأنتل ممكن يشبكه لك الكهربائي
وايضا هنا فتحات خارجية لأسلاك الاحمر والابيض والاصفر لتشغيل الفيديو الخارجي أو البلاي ستايشن ان أردت أو حتى تركيب الدش

فانصحك أن تتأكد عند شرائك من وجود:
DVD
VCD
TV

أما عن الصوت فلا عليك لأن الجهاز يرسل الصوت على قناة خاصة في راديو السيارة FM ويصبح الصوت مسموع في سماعة السيارة

3/ أين أركبها ؟ في الوكالة أم أين ؟

أقترح أن لا تذهب للوكالة بتاتا لأنهم سيأخذون عليك سعر عاااااااااااااااااااااااالي مع التركيب
وأنا ركبتها في الشرقية شارع الزينة (أظن من محلات الشراع) بسعر 1800 ريال فقط

وأقترح عليك ان كنت في الشرقية محلين تلقاهم في شارع الزينة بعد ما تتجه شرقا وتخلي وكالة تويوتا على يمينك بعد الاشارة بحوالي 100 متر على اليمين قبل الاشارة الثانية...وهم متخصصون بهذا الشيء

4/ هل يلزم تركيب مشغل سيديات غير الموجود في السيارة ؟
لا يلزم ذلك

بالنسبة للمكان ففي سيارتي القديمة كنت مركب الشاشة في السقف بين السائق والراكب الذي على يمينه لكي أستمتع مع أطفالي (ممنوع أظن)

لكن الآن سيارتي فيها فتحة بالسقف لذلك أنسب مكان هو مكان اللمبة التي في وسط السيارة خلف السائق على اليمين

الصور

معاها ريموت أيضا وبحث اوتوماتيكي للقنوات

مواصفاتها

ROOF MOUNT TFT-LCD MONITOR/TV/DVD Features
Super slim design,perfect combination of crystal glass panel and roof mount style
8.0"TFT-LCD screen
High resolution is 800*600dots
Digital technology,clear picture with no interfere
TV/DVD/CD/MP3/CD-R/JFEG formate full compatible
Auto channel search,auto store,full channel receive
Frequency range:FM88.1 MHz\FM88.5MHz\FM88.9MHz
IR transmitter earphone output
2 stereo video intput
Audio/video output
PAL/NTSC system
Image can be reversed horizontally to 30 degrees

طلحة
11/03/2006, 09:54 AM
أنا عندي يوكون 2001 ومركب شاشة 9 بوصة على ما أظن من نوع AudioVox في سقف السيارة بين الكرسيين الأماميين. وقد ركبتها عند العيسى قبل ما أطلع السيارة وهي جديدة، وقد كانت الشاشة مزودة بأنتل تلفزيون داخلي وخارجي إلا أنه فشل فشلاً ذريعا في التقاط البث التلفزيوني بوضوح لذا قمت بنزع الأنتل ورميه لأنه كان مشوهاً لشكل السيارة.
كما أن الشاشة موصلة بجهاز فيديو مثبت تحت المرتبة الوسطى وموصل بسماعات الراديو على موجة خاصة على FM. لكني أنصحك تركب DVD بدلاً من الفيديو. وقد استفدت كثيرا من الفيديو في السفر خاصة.
ويأتي مع الشاشة أربع سماعات لاسلكية توزعها على أبناءك لتتمكن من سماع الراديو أو المسجل حال تشغيل الشاشة.
الشاشة ممتازة لكن مشكلتها أنها غالية جداً لكن أعتقد أنها أصبحت أرخص الآن
نصيحتي لك خذ لك لفة على الغرابي وقارن بين الأسعار والمواصفات والضمان وغيرها من المميزات واتبع نصائح الأخوان في هذا المنتدى بعد ذلك يمكنك أن تزورهم بعد أن يكون لديك فكرة كاملة عن هذه الأجهزة ثم اتخذ القرار الذي تراه مناسباً ثم أفدنا عن نتيجة بحثك
رقم الفني لوكيل أوديوفوكس 0501740849 أو 0557990269 واسمه عمران.

مروق الثعلب
11/03/2006, 01:57 PM
لا حرمتم الأجر ..

أخي المجازف .. نعم أنا من الرياض .. وسآخذ مدحك للصيني بعين الاعتبار .. شكراً لك وكفاك الله ما أهمّك .

أخي مسافر1 .. شكراً لك .. يبدو أن الغرابي واجب الزيارة :) .. جزاك الله خير

أخي Gxr 2005 ( أبو ريان ) .. أولاً : ما شاء الله أُعجبت بفكرة ( الريوس ) للتصوير :) دقتك متناهية ..
ثانياً : إجابتك شافية جداً .. ولكن هل أضمن عدم اختلال كهرب السيارة حين أغيرها عند غير الوكالة ؟

سأسأل عن الشاشة التي عرضت تقريراً عنها وسأوافيك بخبرها ..
جزاك الله نعيماً لا ينقطع .. وسأعتبر توجيهاتك دستوراً لي .. شكراً جزيلاً لك

أخي طلحة .. أبشر سأسأل ولن أتأخر في الخبر .. سأتصل بعمران بعد العصر ... مع شكري الجزيل لك .. ورفع الله قدرك في الدنيا والآخرة

شكراً للجميع على هذه المساعدات .. والشكر لا يفي .. لكني أرجو المولى أن يشكر لكم عني .. سبحانه وتعالى

والسلام عليكم

GXR_2005
11/03/2006, 02:38 PM
:)
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أسأل الله أن لا يحرمنا واياك رؤية وجهه الكريم في جنات النعم

بالنسبة للكهربة فان الجهاز سوف يستخدم اسلاك اللمبة التي وسط سقف السيارة ولن تضر ان شاء الله تعالى

لكن للتأكد اسأل الكهربائي الذي سيركبها وخذ مشورته في ضمان عدم اختلال الكهرباء

وانا والحمدلله الى الآن ما عندي مشكله.

وارحب بأسألتك في أي وقت

أنت تحتاج للخبرة (مع قلتها عندي) ونحن نحتاج الى الأجر والدعاء (مع كثرة ذنوبنا)

حفظكم الله ورعاكم

ولد المزاحمية
12/03/2006, 08:48 PM
التركيب أخي الكريم في الغرابي بس تراه يطول يمكن 3ساعات

مروق الثعلب
13/03/2006, 12:52 AM
شكراً لك أخي أبا ريان .. الخبرة تمت بتوجيهاتك .. وما قصر الإخوان ..

أخي الكريم ولد المزاحمية .. 3ساعات كثير :( .. إن شاء الله أركبها وأعطيك الأخبار .. جزاك الله خير

المميـز
13/03/2006, 01:45 AM
هلا وغلا اخوي مروق الثعلب

بالنسبه للشاشه احسن شاشه اللي عرض صورتها اخوي Gxr 2005 اعرف واحد مركبها باليوكن اللي معه حلوووووه مره
والسي دي منها وفيها وسعرها مع التركيب 1300ريال وركبها من جده

وبالتوفيق انشاء الله

جلاد الصحراء
15/06/2008, 04:36 PM
مافيه جديد بالموضوع
نحن في 2008 اكيد كل شي تغير
انا درت بالغرابي امس وكله صيني وكوري
وافضل مالقيت mx كوري 1550 10- بوصه

نصيحه لا تخلي ابو يمن يركب

ملاحق السيول
15/06/2008, 06:02 PM
أنتبه من اليمانيه والبنغلين وسامحوني على هذي الجنسيتين لأنهم أكبر حراميه بالمملكه حاول أتركب عند الوكاله أضمن لك

Napoleon fish
17/06/2008, 12:37 PM
اخي العزيز
أنا من مدينة الدمام وعندي لكزس 470xl ومركب dvd شاشه 10 إنش مع وجود مخرجين للفلاش ميموري USBو ٍSD ram يعني الآن استخدم الفلاش ميموري أكثر من ال dvd أو ال cd. الوكيل العمران
الماركه ROC السعر 4000 ريال.

دايم العز22
17/06/2008, 01:31 PM
اخوي انتبه عند تركيبها في الغرابي خلهم يحطون لك فاصل لانهم يشبكونها على طول بالبطارية وتسحب كهرب كثيييير وانا عانيت من هالطريقة

شاهد عيان
17/06/2008, 01:46 PM
إذا ودك تشتري من أمريكا شاشات أو أي شيء آخر فهذا الموقع يقوم بشرائها وشحنها لك :
www.90.com.sa (http://www.90.com.sa)

أبو مسفر
17/06/2008, 01:50 PM
ترى عندي شاشة دي في دي تعلق في سقف التندة وتشبك مباشرة بسلك اللنبة اللي في الوسط والصوت عن طريق الاف ام وفيها تلفزيون ارضي ومعه اريل يلصق في القزازة مستعملة للبيع ومعها ريموت كنترول

قناص صبحاء
18/06/2008, 09:43 PM
السلام عليكم جميعا وهذه اول مشاركه فى هذا المنتدى الشامخ بمنتسبيه

نصيحه اى واحد يركب الشاشه لايركبها الا عن طريق الوكاله خضوصا للسيارات الجديده لان الوكاله

تسقط الضمان لاى خلل يكون سببه تركيب الشاشه ،،،، صحيح غااالين لكن تضمن الشــغل والضمان

وحتى لو لم يتسبب التركيب باى مشكله يجعلونه سبب في اي مشكله كهربائيه تحصل للسياره .

بر الوالدين
18/06/2008, 11:06 PM
هلا بك و الله يـ الغالي

الحقيقه مقدمه في غاية الروعه

الكل نصح و أبداء رائيه

وقد أعجبني راي الأخ ابو ريان

الله يوفقه و يسهل و يسر أمرنا و أمرهـ يالله يارب

و الأسعار فعلاً تغيرت عنما قبل

فـ مادري شكلها زادت أكثر مع الغلاء المنتشر

vxr1000
19/06/2008, 01:33 AM
السلام عليكم اخواني المشاركين
الاخوان مقصرو ابدو مشورتهم وكفو وفو جزاهم الله خير
ولا ازيد على كلامهم الا الي جربته انا
اذا كان مسجلك الي عندك فيه سيدس لاتغيره فيه قطعه عند محلات تركيب الشاشات بلغرابي تركب في المسجل علشان بدال ماهي صوت فقط تصير صوت وصوره وقيمتها 150 ريال كنت مركبها في جمس كان عندي واخذ معي 3 سنوات وبعته وما حصلت منه اي مشاكل
( بنسبه للسعر قديم يمكن تغير )
اما اذا كان المسجل مافيه سيدي فيه شاشات تجي بمشغل سيدي فيها وانا ما جربتها
اما اذا كان بتغير المسجل فيه مسجلات متعددت الأنضمه انا مركب مسجل سوني يشغل 4 انضمه 750 ريال وله معي 4 شهور ولله الحمد
( كل ما زادت الأنضمه زاد السعر )

Napoleon fish
22/06/2008, 11:01 AM
السلام عليكم جميعا وهذه اول مشاركه فى هذا المنتدى الشامخ بمنتسبيه

نصيحه اى واحد يركب الشاشه لايركبها الا عن طريق الوكاله خضوصا للسيارات الجديده لان الوكاله

تسقط الضمان لاى خلل يكون سببه تركيب الشاشه ،،،، صحيح غااالين لكن تضمن الشــغل والضمان

وحتى لو لم يتسبب التركيب باى مشكله يجعلونه سبب في اي مشكله كهربائيه تحصل للسياره .

حتى لو كان الفرق 3000-4000 ريال؟ الحمد لله مركب ال دي في دي من سنتين ومافي مشكله. الأهم يكون تركيب الشاشه عند الوكيل الرئيس للشاشات وهم يضمنون لك عدم حدوث أي مشاكل بعد التركيب.

كروزيا وبس
22/06/2008, 11:23 AM
جزاك الله خير

شفر2001
30/07/2012, 04:55 AM
السلام عليكم يااخوان انا عندي بالسوبربان اسلاك طالعة من المسجله ومحصلها تأصل مكان شاشة السقف طبعا متدليه من مكان شاشة السقف التي هي غير موجوده من يوم شريت السياره 0000الخ
فهل استطيع تشغيل الدفي دي عن طريق المسجل طبعا ناوي اشري شاشة سقف واوصل الاسلاك الاصفر والاحمر الموجوده بالسقف
ولا كيف ياشباب انا محتار وش السلكين الممتدين من مكان الشاشه الي المسجل واعذرووووووني :Dعلى ردائة التعبير بس ان شاء الله وصلت المعلومه ومنكم نستفيد :Dطبعا السياره شفر سوبربان 2001 فل كامل