المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهل طريقة لعمل بطارية ثانية

الروضة
17/03/2006, 02:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني أعضاء وزوار مكشات
هذه طريقة سهلة لوضع بطارية ثانية من أجل تشغيل اللمبات في البر عليها حتى لاتفضي الأساسية وخصوصاً إذا كنت لوحدك في البر
والمطلوب 1- بطارية ثانية من أي حجم ( أنا وضعت حجم صغير 40وهي تفي بالمطلوب
2- فاصل يستعمل للسيارات الكبار ( تريلا ) من أجل يفصل الكهرب الخلفي
3- فيوز 100أمبير
والطريقة أشبك الكهرب مع الكهرب ( الزائد مع الزائد ) والماص مع الماص ( طبعاً البطارية الأساسية مع الثانية
ولكن أجعل سلك الكهرب الزائد يمر على الفاصل بحيث إذا وقفت وأردت تشغيل اللمبات أفصل الفاصل عن الأسا سية
وإذا مشيت اشبك الفاصل حتى يعبي الدينمو البطارية الثانية وأجعل فيوز بين البطارية وسلك الكهرب إحتياط

ملاحظة
لاتقول يطلع كهرب 24ولعمل كهرب 24ضع الكهرب مع الماص وأعكس الثانية ضع الماص مع الكهرب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشراق
17/03/2006, 02:55 PM
أخي الروضة تشكر على جهدك الرائع وحرصك على راحة أحبابك في هذا المنتدى وخدمتهم وهذا الموضوع سبق طرحه في خيمة السيارات بشكل أوسع وبطريقة فنية وآمنة وبدون فاصل بحيث يعمل كتاوت وليس لها علاقة بالبطارية الأساسية إن اردت الموضوع تجده في الخيمة وآسف على الإطالة ولكن احببت الفائدة العامة وفقك الله 0

الروضة
17/03/2006, 09:22 PM
أخوي المشراق
ياهلا والله بك وكلامك صحيح وأنا شفت الطريقة والشرح الوافي بالصور
لكن أنا قلت هذه اسرع وتسويها بنفسك وبدون كتاوت
ومرة أخرى أشكرك على تشريفك وفقنا الله واياك لكل خير

المشراق
19/03/2006, 03:05 PM
ياحبيلك يالرضة بكل ادب وإحترام ترد وتناقش وتتقبل آراء الآخرين لك تحياتي 0

شبح الصحراء
20/03/2006, 07:32 PM
طريقة سهلة ومفيدة وأسهل من الطريقة التي عرضت سابقاً واظنها تفي بالغرض ، ولكن لدي سؤال يالمشراق ، كيف اركب الفيوز للبطارية الإحتياطية؟ وما هو كهرب24؟.

الروضة
20/03/2006, 09:40 PM
الأخ المشراق
هذا من طيبك بس وإلا تلاحظ كل الأعضاء كل واحد يحاول يكسب الآخر
ومرة أخرى أشكرك على تشريفك
الأخ شبح الصحراء
الطريقة فعلاً سهلة
وبالنسبة للفيوز رح لقطع الغيار وتحصل فيوز كبير 100أمبير يشبه ( الضرس) المقلوع مخروم النحاس الخارج منه مع الجهتين ضع السلك مع الجهتين بحيث يكون الفيوز حلقة وصل
إذا الشرح ماهو واضح صورت الفيوز لك
وبالنسبة لـ 24 شلها من بالك لأنه سبق وأن طرحت استفسار عن هذه الطريقة وقال بعض الأشخاص أحذر يطلع الهرب 24طبعاً لو يطلع عليك الكهرب 24تحترق الضفيرة وأنا في هذه الطريقة أبين أنه مايكون 24فلت مثل السيارات الكبار
وحياك الله واي استفسار أنا في الخدمة

غيّام
21/03/2006, 10:12 PM
موضوع متميز كتميز صاحبه الموفق

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

أبو سهيل
27/03/2006, 08:20 AM
أخوي الوضة
تسلم حبيبي .. نعم كما قال بعض الإخوان هي مشروحة في المنتدى بطريقة أخرى .. لكن بصراحة هذه الطريقة أكثر مرونة وميسرة للجميع ..
الطريقة السابقة قد تكون فنية أكثر !! أو خلينا نقول "مثالية" لكن فيها كتاوت وشغلات يبغى لها كهربائي مختص !!
لكن هذه الطريقة يستطيع الشخص العادي "غير الفني" تنفيذها وكل مافي الأمر كيابل وكرسي بطارية ومفتاح "سوتش" وهذه موجودة في محلات القطع أو التشليح .. أو يمكن تفصيلها ..
تسلم أخوي الروضة .. وبإذن الله سوف أطبقها .. لكن هل الأفضل بطارية ألكترونية أو عادية ؟؟ سؤال لك ياعزيزي بصفتك "مجرب" والمثل يقول "إسأل مجرب ولا تسأل طبيب"

salehhd
27/03/2006, 10:30 AM
جزاك الله خير

ويعطيك العافية على الطريقة الرائعة

البرحه
27/03/2006, 02:41 PM
السلام عليكم

الله لا يهينك على الشرح الوافي

بس ابنشدك عن الفاصل الي بين البطاريتين وين القاهـ ؟؟ ووش تستخدم له بالظبط (الكهرب الخلفي)..؟؟؟؟؟

دقمة الجمس يقولون دورها بالتشليح!!

واسفين على الاسئله

الروضة
27/03/2006, 09:09 PM
الأخ غيّام
حياك الله وكاالعادة عبارات التشجيع منك مستمرة جزاك الله خير ويشرفني إشادتك
الأخ أبو سهيل
حياك الله وكلامك كله صحيح ولاغبار عليه وأنا اوافققك 100%
وبالنسبة للبطارية انا أتوقع العادية أفضل لأن التاريخ يبدأ من تعبيتها
أما الأكترونية تجد تاريخ النهاية مسجل عليها بمعنى يمكن تكون عند صاحب المحل أكثر من سنة لكن إذا حصلت تاريخ جديد أعتقد تكون أفضل

الأخ salehhd
حياك الله ومشكور على تشريفك
الأخ البرحة
حياك الله ولايهمك أسئل مابدالك
وبالنسبة للفاصل تحصله عند قطع غيار السيارات الكبار( التريلات وسيارات الماء
وبالنسبة (للكهرب الخلفي ) أقصد إن أصحاب التريلات يستخدمونه لفصل كهرب التريلة الخلفي 0لكن أنا أستعملته للبطارية
وبالنسبة لدقمة الجمس أنا ماأستعملت دقمة
وأي سؤال أنا في خدمتك لاتتردد

البرحه
27/03/2006, 11:48 PM
الله لا يهينك وماقصرت

واذا اشكل علينا شي او ظبط الموضوع ببلغك بالنتيجه

شاكر لك يا بعدي

بدوي متحضري
02/04/2006, 12:28 PM
جزاك الله خير وبارك فيك شرح سهل وجميل ممتع ، شكراً لك

skc
06/02/2011, 05:06 PM
أخي الروضة...أسعد اللة أوقاتك... طالما لايوجد دقمة والكهربا مفتوحة بين البطاريتين أثناء التشغيل...سؤالي..إذا كانت السيارة شغالة ولنفترض أن البطارية الأساسية 70 إمبير والإضافية 40 إمبير بيطلع المجموع 110 إمبير...مايئثر زيادة الأمبير على كمبيوتر السيارة وكهربة السيارة بشكل عام؟