المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صعود صاروخي أكثر من أربع مرات أرجو تفسير ذلك من المختصين

عاصمة الغوص
12/12/2011, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم يصدق هذه الوقائع الا من كان بصحبتي أحد الغوصات مع زميل وعلى 110 قدم تقريباً أصاب الزميل سكر ألأعماق مديتله يدي اليمين واليسار على منظم الزميل خشية أنفلاته قام الزميل بنفخ البي سي دي الخاص به بشكل كامل أطررت للصعود معه خشية أصطدامه بالقارب وقت الصعود فلقد كنا على محيط القارب والله لحظتها من قوة سرعة الصعود لم أركز الا على أستخراج الهواء من رئتي والنفخ بشكلاً متتالي كي أتجنب ألأصابة بالتمدد وقلق جداً بنفس الوقت على الزميل بمخيلتي مدرك تماماً وقوع الكارثة للزميل ولكن ولله الحمد مرت بسلام سؤالي ماهو تفسير ذلك أخواني المختصين ؟ الزميل أخذ ينزف بشكلاً بسيط وتوقف النزف من الحلق

2- أيضاً غوصة علق بلف البي سي دي الخاص بي المقربين لي من ألأصدقاء يعرفون هذا البي سي دي هههههههه على عمق 80 قدم أيضاً ومرت بسلام وكل شي على ما يرام ولله الحمد حتى اللحظه
وأيضاً هناك مواقف مشابهة أيضاً أرجو أيضاح وتفسير ما حدث من المختصين فقط الله يحفظكم.

البحريه
12/12/2011, 07:06 PM
وعليكم السلام

اولا الحمد لله على السلامه
اللي حصل يا اخي العزيز انك عندما مددت يديك على منظم الزميل وهو في حاله قليل الادراك بسبب العمق اكثر من 100 قدم
هو ( تفاجيء بخوف وتصرف بردة الفعل السريعه بدون تفكير بنفخ الجاكيت بسرعه ) وهذا تصرف سيء منه,,
وخطئك تسرعك بمدة اليد و المفترض ان تراقب حتى يسقط المنظم بعدها تصرف.
و اذا علق هواء الجاكيت افصل اللي بسرعه و مرن نفسك بفك اللي الجاكيت و الاسطوانه مفتوحه.

عاصمة الغوص
12/12/2011, 10:16 PM
الله يسلمك أخي الحبيب سؤالي ليس عن الخطأ سؤالي عن مترتبات ماحدث نتيجته علي جثثنا وخصوصاً ونحن عتلات مشاء الله نوزن أكثر من 100 كيلو الواحد شكراً على المرور

أبو ثامر2
12/12/2011, 10:37 PM
[QUOTE=البحريه;7703734]وعليكم السلام

اولا الحمد لله على السلامه
اللي حصل يا اخي العزيز انك عندما مددت يديك على منظم الزميل وهو في حاله قليل الادراك بسبب العمق اكثر من 100 قدم
هو ( تفاجيء بخوف وتصرف بردة الفعل السريعه بدون تفكير بنفخ الجاكيت بسرعه ) وهذا تصرف سيء منه,,
وخطئك تسرعك بمدة اليد و المفترض ان تراقب حتى يسقط المنظم بعدها تصرف.
و اذا علق هواء الجاكيت افصل اللي بسرعه و مرن نفسك بفك اللي الجاكيت و الاسطوانه مفتوحه.

(شكرا كابتن أبو نايف دائما اتعلم من مواضيعك وردودك المميزة أتمنا كابتن أن تؤلف كتاب لكي يستفيد الجميع من خبرتك أنا أعتبر نفسي من طلابك ألذين لم تدربهم)

عاصمة الغوص
12/12/2011, 10:51 PM
مرحبا أخي أبو ثامر عزيزي لم أخطئ بتصرفي وأنا على قناعة تامه بما فعلت ليس من شأنه طرح مشاركتي فالخطأ أيضاً وارد من الجميع حبيت أستفسر طبياً من المختصين فقط أهل الباع الطويل ومن هم مرو بمثل هذه المواقف هل له أثار مستقبلاً ارجو أن لا نصل لحد لم شتات القارئ أذا خرجنا عن محور الطرح كي يستفيد الجميع من التجربة اذا ما كان هناك مختصين بمكشات بهذا الشأن والله من وراء القصد الله يحفظكم.

البحريه
13/12/2011, 01:18 AM
الله يسلمك أخي الحبيب سؤالي ليس عن الخطأ سؤالي عن مترتبات ماحدث نتيجته علي جثثنا وخصوصاً ونحن عتلات مشاء الله نوزن أكثر من 100 كيلو الواحد شكراً على المرور

اخي العزيز اثناء تخفيف الضغط بسرعه تحدث اشياء كثيره مثل احتمال تمزق الرئه لو كتم التنفس او الاصابة بانخفاض الضغط بسب سرعة الصعود ,,

اخرج الدم بعد الصعود مباشره في حالة الغوص بالمعدات احتمال تهتك و تمزق بجدار الرئه و الشرايين الشعريه,,
اذا وقف الدم معناها تهتك بسيط ولم يصل لدرجة ثقب بالرئه,,

في كال الحالات اقصد اذا شاهدت خروج دم من الفم ومتأكد بانه ليس من اللثه الذهاب لاقرب عنايه طبيه و عمل كشف للتأكد من عدم وجود مضاعفات ناتجه من اللتهاب التهتك بالرئه,,
مثل اي جرح يحتاج لعنايه خاصه ولا تتوفر هذه العنايه الا بالمستشفيات الكبيره.

r0555
13/12/2011, 08:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم يصدق هذه الوقائع الا من كان بصحبتي أحد الغوصات مع زميل وعلى 110 قدم تقريباً أصاب الزميل سكر ألأعماق مديتله يدي اليمين واليسار على منظم الزميل خشية أنفلاته قام الزميل بنفخ البي سي دي الخاص به بشكل كامل أطررت للصعود معه خشية أصطدامه بالقارب وقت الصعود فلقد كنا على محيط القارب والله لحظتها من قوة سرعة الصعود لم أركز الا على أستخراج الهواء من رئتي والنفخ بشكلاً متتالي كي أتجنب ألأصابة بالتمدد وقلق جداً بنفس الوقت على الزميل بمخيلتي مدرك تماماً وقوع الكارثة للزميل ولكن ولله الحمد مرت بسلام سؤالي ماهو تفسير ذلك أخواني المختصين ؟ الزميل أخذ ينزف بشكلاً بسيط وتوقف النزف من الحلق

2- أيضاً غوصة علق بلف البي سي دي الخاص بي المقربين لي من ألأصدقاء يعرفون هذا البي سي دي هههههههه على عمق 80 قدم أيضاً ومرت بسلام وكل شي على ما يرام ولله الحمد حتى اللحظه
وأيضاً هناك مواقف مشابهة أيضاً أرجو أيضاح وتفسير ما حدث من المختصين فقط الله يحفظكم.

ابو حمد، عندي استفسارات بسيطة ارجو ان تجيبني عليها حتى اعطيك رأيي في الموضوع

كم له الحادث هذا؟ وكم كانت مدة غطستكم على هذا العمق؟ وايش المضاعفات اللي تحس فيها او زميلك الى الان؟

وبخصوص صعود زميلك ونفخه للهواء طبعا جميعنا يعرف انه تصرف خاطيء وأنت احسنت النية عندما خشيت ان يخرج المنظم من فمه ولكن سؤالي حبيبي ابو حمد كيف حكمت انه سكر اعماق وكيف توقعت انه يخرج المنظم من فمه؟ ارجو ان تعطينا القصة بتفاصيل حتى نستفيد.

الا تتوقع ان اقترابك منه ومسكه بيدك زاد توتره وخوفه مما دفعه لنفخ السترة لأنه قليل خبرة "وهذه حالة اشوفها مع بعض الغواصين ، التوجيه من بعيد افضل". عشان كدة يا ابو حمد بعض الاحيان يكون الاقتراب من زميلك او مسكه يضاعف المشكلة ولا اقول في جميع الحالات. المهم انت احسنت النية وخفت على صاحبك انه تصير له مشكلة على السطح ولكن لو كنت مكانك وحاولت اني امنعه من الصعود بكل الوسائل وما استطعت اخليه يصعد لحاله واطلع انا بعدين على راحتي وبهدوء واطمن عليه وما احط نفسي في مشكلة واتعرض لإصابة عشان ما تصير اصابتين ومشكلتين.

ارجو ان اكون وضحت بعض النقاط المهمة، وبخصوص المضاعفات ارجو ان تجيبني على الاسئلة في الاعلى وان شاء الله اعطيك رأيي...

دمت بخير وود حبيبي ابو حمد والله يعوضكم خير في غطستكم

هشام يونس
13/12/2011, 10:13 AM
عزيزي أبوحمد60 تحياتي لك والحمدلله على سلامتك انت وزميلك

بالنسبة للدم فيعتبر بسبب التغيير المفاجئ والسريع بتغيير الانضغاط وتمدد الشعيرات الدموية الرئوية المحيطة ولا اتحدث هنا عن انفجار الرئة فقط التمدد السريع واختلاف الضغط فإذا تعدى ضغط الانسجة الضغط المحيط بشكل مفرط فإن النيتروجين يكون فقاعات في الانسجة وتتراكم الفقاعات الصغيره لتقوم بتكوين فقاعات اكبر لذا تجدها قامت بالتأثير السلبي على الشعيرات وبما انه توقف الدم وكان قليل ان شاء الله مافيه خوف

وبإذن الله لن يحدث شي ولكن لنأخذ الحيطة والحذر وبما انك ماتحس باي اعراض فأنه من الافضل انك تتنفس اكسجين طبي صافي حتى يساعد على استخراج وطرد النايتروجين بشكل كامل فأن ذلك يقلل من النيتروجين والإسراع من اخراجه ويرفع مستوى أوكسجين الدم لمساعدة الأنسجة من تدفق الدم المنخفض بسبب انسداد الفقاعات

وفي بعض حالات الألتواءات dcs تظهر الاعراض خلال 72 ساعة لذا انصحك باخذ اكسجين صافي لتفادي اي شي لاسمح الله

والله اعلم ’’ وطمنا عليك

عاصمة الغوص
13/12/2011, 02:38 PM
اخي البحرية شكرا لأهتمامك

عاصمة الغوص
13/12/2011, 02:50 PM
ياحيالله ابوعبدالله الغالي الغوصه مع الزميل كانت تقريبا قبل ٨ ٩ اشهر تقريبا والقارب كان يحمل قروب خواجات مع الكابتن عبد اللأله وجميعنا بصحه وعافيه انا وزميلي والحاله كانت سكر اعماق وذعر وعن ترك الغواص للصعود بمفرده لم تفوتني فقد قلت يافكيك لكن زميلي كان ممسك وقلقجدا بارتطامه على السطح ولك ان تتخيل الموقف يابو عبدالله اما بمفردي بأسباب متعدده المهم نحن ولله الحمد بسعاده غامره انا وزميلي فلقد آمنا بان مجمل ألأخطاء اتت علينا بالفاءده الان اكتب لكم من جوال ولنا لقاء بحول الله أذا رجعت الى المنزل

r0555
13/12/2011, 03:07 PM
ياحيالله ابوعبدالله الغالي الغوصه مع الزميل كانت تقريبا قبل ٨ ٩ اشهر تقريبا والقارب كان يحمل قروب خواجات مع الكابتن عبد اللأله وجميعنا بصحه وعافيه انا وزميلي والحاله كانت سكر اعماق وذعر وعن ترك الغواص للصعود بمفرده لم تفوتني فقد قلت يافكيك لكن زميلي كان ممسك وقلقجدا بارتطامه على السطح ولك ان تتخيل الموقف يابو عبدالله اما بمفردي بأسباب متعدده المهم نحن ولله الحمد بسعاده غامره انا وزميلي فلقد آمنا بان مجمل ألأخطاء اتت علينا بالفاءده الان اكتب لكم من جوال ولنا لقاء بحول الله أذا رجعت الى المنزل

حبيبي ابوحمد الحمدلله على سلامتكم، وهذه فترة طويلة وكافية انه مافيكم الا العافية ان شاء الله، خوفتنا عليك يا راجل اتوقعت انه الموضوع قبل يوم او يومين ولكن ما دام الفترة طويلة فالحمدلله انتم بخير ان شاء الله

عاصمة الغوص
14/12/2011, 09:58 AM
ياهلا يابو عبدالله الله يسلمك حبيبي لكن ودي أعرف شغله ممكن يستفيد الكثير منها ليش ما صار تمزق بالرئه؟
أثناء صعودي السريع بأحد الغوصات أكتشفت أنه ممكن أعادل بالرئه أنفاسي كي أتجنب حدوث التمزق ببتبادل ألأنفاس شهيق وزفير وزفير بشكلاً أكبر الحقيقه ودي أفيد غيري بهذه التجربه للطوارئ فقط فيما لا قدر الله أططر الغواص للصعود بشكلاً سريع وعملية الشهيق والزفير وأشهد الله على ما أقول لم تأتي من حسن تصرف مني بل أتت بشكلاً فطري وتلقائي وكأني أشعر بأن رئتي تعمل بشكلاً آلي أبغى رأي المختصين بذلك جميعنا تعلمنا بالفيزيا متغيرات كثيرة تطرئ على الغواص أثناء الصعود لكني أراهن بأن هناك معادلة للرئة بالصعود بشكلاً خاص شأنها شأن معادلة الضغط للأذن وألأعضاء
المتهتكة أو الفراغات كألأسنان بالجسم وجعت راسك يابو عبدالله هههههههه لكن أبغى تفسير لما حدث وأعود ثانيتاً وأقول ماأثر ما حدث مستقبلاً أذا كان جميع ما تعلمناه بالفيزيا معطياته أشارت ألى غير ذلك وأنت تعرف أن أخوك أبو حمد ليس من هواة الفبركة فليس هناك وقت وبيني وبينك في أحد الغوصات أيضاً صعود سريع ويقال من بعض الزملاء بأننا شاهدنا
أول ما ظهر من جسدك على السطح المؤخرة ههههههه وكانت بسبب بي سي دي لا بارك الله فيه وعفواً على اللفظ فلا حياء
من أجل العلم

عاصمة الغوص
14/12/2011, 10:01 AM
كابتن هشام يا مرحبا ويا هلا وغلا وترى المرسى عندنا قيد التطوير وألأنشاء ألآن لازم نشوفك أنت ومجموعتك الطيبة أشكر أهتمامك ومشاركتك الله يعطيك العافية

garh-24
14/12/2011, 10:06 AM
الحمد لله على السلامة ا ول شي

وثاني شي يا ابو حمد لا يكون البي سي دي حقك الاول لني حلفت لو شفتة مرة ثانية اقطعة لك

لن سوالنا نفس المشكلة تذكرها الصعود المفاجاء
<< البدي حقكوقتها

اخوك : مشعل الجهني من مجموعة ينبع ديب

عاصمة الغوص
14/12/2011, 10:19 AM
الحمد لله على السلامة ا ول شي

وثاني شي يا ابو حمد لا يكون البي سي دي حقك الاول لني حلفت لو شفتة مرة ثانية اقطعة لك

لن سوالنا نفس المشكلة تذكرها الصعود المفاجاء
<< البدي حقكوقتها

اخوك : مشعل الجهني من مجموعة ينبع ديب

مين أنتى مين ههههههه أحاول أتذكرك والله لأنه فعلاًفيه واحد حلف يقطعه وقلتله آخر ما بيني وبينك خخخخخخخخ اخخخخخخخ ابشرك آخر غوصة كانت فيه معكم مجموعة الكابتن الحبيب سلطان ومعلق بالحوش للحين ينشف بس قولي من أنت؟

garh-24
14/12/2011, 10:45 AM
هههههههههههههههههه

مشعل الجهني
اول غوصة كانت معي وبالمسدس حقي البوشات :)

ها تذكرت

ابوجهاد1234
14/12/2011, 08:11 PM
اخي ابو احمد
الحمد لله علي سلامتكم
قدر الله وما شاء فعل
انا مع الكباتن العمالقة فيما قالوا
وراي الشخصي صعودك مع زميلاك
كان له الاثر الاكبر في تخفيف مصابة لا قدر الله فأنت ابطاءت من تسارعة رغم سرعتكم العالية كم وضح من كلامك
بالاضافة الا ذلك هو ايضا خفف م سرعتك
اخي الكريم
عندي سؤال بعد خروجكم بسلام
ما المده التي استغرقها زميلك حتى بداء بالقئ اكرمكم الله
وما هي الاعراض التي صاحبته بعدها وهل توجه لاقرب عناية طبية للكشف او استنشاق اكسجين

لن افتيك حاليا حتى احصل علي بعض التوضيحات

وحمد لله على سلامتكم
لكن نصيحة اخوك الصغير
احترسوا للضرورة فردات الفعل تكون عقيمة ولا تظهر بسرعة
فزميلك الله يحفظة عمل خلخلة دخلية بجسده كما قال الاخوة
تخفيف ضغط المحيط بسرعة

اخوك الصغير
اختصاص اعادة الضغط والوعي المتميز
"علاج الاكسجين تحت الضغط المرتفع "
المتعارف عليه "اختصاص غرف الضغط

حمد لله علي سلامتكم مرة ثانية
تقبل مروري المتواضع