المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقينا الفياض السبع بدون انتظار منه من أحد

جبل كميت
21/03/2006, 12:23 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( المسلمون شركاء في ثلاث في الكلأ والماء والنار )) .

جبل كميت
21/03/2006, 12:25 AM

جبل كميت
21/03/2006, 12:31 AM

قسوره2006
21/03/2006, 12:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تشكر اخي على هذه الصور الجميله والاكثر من جميله

وجزاك الله خير على ما قدمت

شبح الصحراء
21/03/2006, 01:24 AM
صور جميلة وطلعة أجمل بس وش تقصد من غير مِنة من احد؟ ليش احد مَن عليكم بالفياض؟! الفياض والربيع والماء لكل المسلمين .

نقا هشال
21/03/2006, 03:02 AM
هلابك ياغالي

ويعطيك الف عافيه

صور ورحله جميله

خيال نجد
21/03/2006, 03:07 AM
الله يعطيك العافيه يارب .......................... ;)
بس عندي أكثر من ملاحظه:
الأولى.. ليست هذه الفيضه المقصوده :no2:
ثانياً.. أحداثية الفيضه وصورها والوصف قد نُشرت عن طريق موضوع محدثك خيال نجد والأخ/ عزيز99
وأتمنى لك رحله سعيده يارب ;)

الصمان
21/03/2006, 07:22 AM
كفو والله ياجبل كميت بعد الصمعاء تم وضع الاحداثيه من الاخوان خيال نجد وكذلك 99 يعني

جبل كميت
21/03/2006, 08:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم قسوره 2006
شكرا لك على مرورك الرائع

**********************************8
أخي الفاضل شبح الصحراء
تسلم على زيارتك وتعقيبك وبخصوص استفسارك أفيدك بأن الأخوان الذين قاموا بوضع صور تلك الفياض امتنعوا عن تحديد مكانها رغم طلبات الكثير من الأعضاء عن طريق مشاركاتهم في الموضوع أو عن طريق الرسائل الخاصة وبعد طول انتظار قالوا لنا انهم لن يحددوا المكان ولا الاحداثيات الا بعد مرور ثلاثة اسابيع
وكما هو معلوم مرور ثلاثة اسابيع يعني بداية نهاية الربيع في تلك المناطق
وهذا أسلوب جديد لم نتعود عليه في هذا المنتدى الرائع الذي تعلمنا فية الإيثار وحب الخير للجميع والتعاون والتناصح والكرم
فالمنع والتجهيل لتلك المناطق ليس الحل في حمايتها بل عن طريق النصح والتوعية والإرشاد ومحاولة غرس ثقافة المحافظة على تلك الفياض خاص والبيئة بشكل عام

ففي السابق كنا نعاني من الفياض المحمية بواسطة الحماية أصبحنا نعاني اليوم من الفياض التي يرفض زوارها التصريح بمكانها وهذا نوع جديد من الاحتكار
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( المسلمون شركاء في ثلاث في الكلأ والماء والنار ))
والكلاْ المقصود هنا هو الفياض التي منعت عنا حتى شارفت على الجفاف
وبعد خراب مالطا تم نشر الاحداثيات

أخي الكريم نقا هشال
تسلم وهذا من طيبك

أخي العزيز خيال نجد
اولا
تسلم على مرورك

ثانيا
نحن لا نتكلم عن فيضة واحدة بل عن مجموعة كبيرة من الفياض ( اكثر من سبع ) ويكفي أن تتصفح أي خريطة للموقع أو خرائط جهاز القارمن لترى العدد الكبير من الفياض المتقاربة

ثالثا
الصور تم التقاطها في اجازة نهاية الأسبوع ايام 16 و 17 / 2
والموضوع الذي تم فيه وضع الاحداثيات ادرج يوم الاثنين 20 / 2

رابعا
لو انك ارسلت رسالة لواحد وجلست تنتظر اكثر من اسبوعين لعله يتفضل عليك بالرد لكنت قدرت حجم المعاناة

خامسا
أسأل الله أن لا تكون هذه الطريقة شائعة في منتديات مكشات حتى لا يفقد أحد أهم عناصر نجاحه وشهرته وانتشاره

أخي الغالي الصمان

أشكر ك وأقدر لك ردك الرائع

أخوكم
جبل كميت

طلحة
21/03/2006, 08:28 AM
السلام عليكم
أنا أؤيدك أخي جبل كميت في خطأ بعض الأعضاء هداهم الله في منهجهم الذي يتكتم على مواقع الربيع وكأنها سر حربي عالي الأهمية وأنا معك في أن الحل لسلوك بعض المتطفلين على الكشاته ليس بكتم المعلومات وإنما بالتوعية والتوجيه والنصح والإرشاد.

السبيعي
21/03/2006, 08:37 AM
بيض الله وجهك ياجبل كميت
والحقيقة صور رائعة
لكن هل هناك احد ضعيف نفس بهذه الدرجة
لكن لكل قاعدة شواذ
تحياتي لك

المموه
21/03/2006, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ جبل كميت والزملاء . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعلم الجميع ان فترة الربيع عندنا فتره قصيره ولا تكتمل الا اذا رزقنا الله بمطر الذي يسعد به الناس جميعا حضر وبادية . وكلها فتره وجيزه وهذه الخضره تنقلب الى صفره ثم تتلاشا وتذروها الرياح كما ذكر سبحانه في كتابه . تأتي بعد فتره وتجد الارض التي كنت تتمتع بخضرتها وازهارها قبل فتره جردا , قفرا لاحياة فيها . هذه المقدمه تعني تأييدي المطلق لما كتبته ايدك الله . انا من الاعضاء الذين ارسل رساله بطلب الاحداثيه ولم يتم الرد علي . نحن لا نجهل المواقع حددت برسالتي ان موقع هذه الفياض شمال ساموده بالحجره ولضيق الوقت خميس وجمعه طلبت الاحداثيه لعدم تضييع الوقت والوصول لها مباشره ولكن للأسف لم يردعلي ولو بأعتذار .
ياناس لا تكونون بخلاء حبوا لغيركم ما تحبون لأنفسكم اذا طلعتوا لمكان جميل ونزلتوا صور عنه خلوا غيركم يتمتع اوصفوا المكان وحطوا الاحداثيه لاتمنون علينا خلوا الواحد اذا هج من الرياض ترك عياله واشغاله وقدم اجازه واستعد وتكلف يبي ينبسط يومين يدعي لكم . والسلام عليكم ... المموه

رسلان
21/03/2006, 10:13 AM
ماشاء الله تبارك الله ...
عافاكم الله أخي : جبل كميت ...
صور رررائعة ... ومنطقة جميلة ...
هل بلإمكان وصف للموقع ؟
جزيتم خيراً ...

aziz99
21/03/2006, 12:16 PM
الاخ العزيز/ جبل كميت......

قرت عينك......على وصولك الى الفيضة ( الفياض السبع ) ولا تعبت.....صور رائعة وتقرير جميل....كما عوتنا ...

تحياتي الحاره لك

ملاحظة/ مامريت .....( الفياض التسع ) .....غرب هذه الفيضة ....وتبعد عنها 29كلم.....؟؟...سوف اقوم إنشاء الله بإنزال موضوع خاص عنها قريباً.

عجاج
21/03/2006, 01:03 PM
جزاك الله خير اخوي جبل كميت وماقصرت وانت تكلمت بلسان كثير من اعضاء مكشات المحترمين

يعني بصراحة وش معنى ان الاخ عزيز 99 ينزل صور ولا يضع الاحداثيات بل ولا يرد على الرسائل الخاصة ولا بالاعتذار

ابي اخونا عزيز99 يفسر لنا هالتصرف !!!!!

تصدق ياجبل كميت اني ارسلت له احداثيات اماكن جميلة جدا بالتيسية لم يتم نشرها في المنتدى بقصد المنافعة... ..

وارسل له مرة اخرى اتشره عليه ولا عبرن

ولكن مانقول الا الله يهديه والمرة الثانية يحتفظ بالصور عنده علشان مايكشت حوله احد يزعجه

اديم الارض
21/03/2006, 01:07 PM
السلام عليكم
تسلم يا اخ جبل كميت على هذه الصورة الطيبة و الى اطيب منها شخصكم الكريم و آرائك الرائعة بشأن المشاركة في المعلومة.

بلا امر عليك، هل ممكن ان ترسل لنا بأي وسيلة تحب احداثيات هذه الجنان التي تشرفت بزيارتكم الكريمة.

تحياتي
اديمـــــ الارض ــــــم

خيال نجد
21/03/2006, 03:21 PM
الاخوه الكرام وخاص جبل كميت سوف اطرح موضوع خاص بهذه المشكله لعلكم تعذروننا
وأنا أتكلم عني وبالنيابه عن اخي عزيز99 وبأمكانكم قرائة الموضوع...أذا لم تستحي ففعل ماشيئت....

ودمتم

واثق
21/03/2006, 05:25 PM
الأحبة جميعا وعلى رأسهم الحبيب جبل كميت

نرجو ألا يأخذ الموضوع مسارا آخر تضيع فيه أوقات وجهود
لكل منا وجهة نظره الخاصة حول وضع الاحداثيات ، وإن كان الخير كل الخير في نفع الآخرين

وأكاد أجزم ان جل محبي مكشات ممن يحافظون أشد المحافظة على الآماكن التي يزورونها سيما وأنهم يرون في كل زاوية ما يكدر الخاطر

وعموما الحمد لله أرض الله واسعة وفيها متنفس للاستكشاف والبحث والتنقيب

واخيرا مشكور أخي الكريم جبل كميت على هذه الصور وهذا الجهد
عوفيتم
محبكم
واثق ...

أبوعـلـي
21/03/2006, 05:49 PM
جزاك الله خير صور أكثر من رائعه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ab52
21/03/2006, 05:58 PM
جزاك الله خير اخوي جبل كميت وماقصرت وانت تكلمت بلسان كثير من اعضاء مكشات المحترمين

والحقيقة صور رائعة

طارق
21/03/2006, 10:03 PM
الاخ العزيز جبل كميت
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صور بغاية الروعة والجمال
وانا أؤيدك أخي جبل كميت في خطأ بعض الأعضاء هداهم الله في منهجهم الذي يتكتم على مواقع الربيع وكأنها سر حربي عالي الأهمية وأنا معك في أن الحل لسلوك بعض الاخوان على الكشاته ليس بكتم المعلومات وإنما بالتوعية والتوجيه والنصح والإرشاد.
وبانتظار المزيد من الصور
وياليت يكون احجام الصور 640×480 ويكون كتابة الاسم اسفل الصورة لنستفيد من الصور بالتصاميم
ولك فائق احترامي وشكري
وجزاك الله خيراً

جبل كميت
21/03/2006, 10:09 PM
الأخوة الكرام
طلحه
السبيعي
المموه
رسلان
aziz99
عجاج
اديم الأرض
خيال نجد
واثق
ابو علي
ab52
طارق
اشكركم على زيارة هذا الموضوع وتفاعلكم الرائع
وبالنسبة لأخواني
خيال نجد وaziz99 ترى الموضوع لا يعدو عن كونه شرهة محب لكم في الله ولكل المكشاتيين وانا اقدر واحترم وجهة نظركم حيال هذا الموضوع ولكن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
فأنتم لكم السبق في تسليط الضوء على تلك المناطق الرائعة وقد أوجدتم لدينا الحافز والتحدي للوصول لتلك المناطق
وأنا اعتذر لو كان موضوعي سبب لكم أي مضايقة ويعلم الله أن الهدف الأساسي هو طرح الموضوع بشكل يتفاعل معه المكشاتيين للوصول لنتيجة ترضي كل الأطراف وتحقق معها بعض الفوائد مثل تسليط الضوء على المشاكل التي تحدث من بعض الكشاته بسبب قلة الوعي أو التهاون او الاستهتار ( هداهم الله جميعاً )
ولعل أول المكاسب هو الموضوع الرائع ( أذا لم تستحي ففعل ماشيئت.... ) لأخي العزيز خيال نجد

وبالنسبة للموقع الذي التقطت في الصور هذي احداثياته
N 28.22.833
E 44.26.026
ووصف المكان لمن لا يملكون اجهزة تحديد المواقع
بعد ساموده باتجاه لينه وبعد اللوحة اللي فيها لينه 90 كلم يجي بعدها محطة على ما أعتقد اسمها المديد ما ني متأكد
المهم افرق على يدك اليمين ( يعني حل المحطة خلفك تماما ) باتجاه الحزم وبعد 5 كلم تجد روضة صغيرة على يدك اليسار اتركها وانظر يمينك ترى الروضة على بعد اقل من 1كلم وبالهناء والشفاء مع رجائي الحار بالمحافظة على نظافة الموقع والهدوء الذي يتميز به

وهناك كذلك الاحداثيات التي قام بوضعها الأخوان خيال نجد وaziz99 في موضوع الفياض
ولا ننسى موضوع مشرفنا الرائع ريف النشاما الجزء الأول والثاني عن فياض المساجدي حيث أنها كلها تقع في منطقة متقاربة نوعا ما

مع تمنياتي لكم بقضاء وقت ممتع
أخوكم جبل كميت

khaled29619
22/03/2006, 08:58 AM
الاخ العزيز جبل كميت لك جزيل الشكر علي الصور الرائعه وعلي اعطائك الوصف للفياض اللي كشت لها وهذا يدل بوضوح حبك للخير لاخوانك في هذا المنتدي ولي اضافه علي موضوعك ان سمحت لي وهو ان المنطقه اللي حول الحدقه مليانه فياض منها الكبيره والصغيره ولم اسمع من قبل بان هناك فياض يطلق عليها الفياض السبع او المساجدي وانما هناك فيضه الساجدي وحولها فياض قريبه منها ولها اسماء اخري وتعبر المنطقه كما ذكرت مليانه من الفياض الجميله ونفس هذه الفياض موجوده بالقرب من الرضمه (الشعبه علي خط الحفر رفحا) ويوجد فياض كذلك منتشره بالقرب من خط لينه ساموده ةمنها الفياض اللي انت زرتها وجميع تلك الفياض متشابه لحد كبير وان اردتم احداثيات لفياض الحجره انا مستعد لكتابه العديد من الفياض المتناثره في الحجره

هاوي خلا
22/03/2006, 11:05 AM
الأخ العزيز جبل كميت والأخوة خيال نجد والاخ aziz 99 الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه بالنسبة للفياض يمكن من أكثر الناس اللي جاها محاكيكم كل سنه أروح لمها ما يعادل ثمان إلى عشر مرات بالشتاء والصيف والفياض ولله الحمد والمنه كثيرة فيها الكبير والصغير وتبداء بالبشوك اللي هالسنة ما ربع والبشوك هو مكان يقع من قرنة شبك سلطان المحمية والتي فيها محطة النصافي على اليمين إلى أن تنزل إلى المحوى بعد محطة المديد تجيك نزله هي المحوى إلى بعد محطة الشرق الأوسط المهم الحجرة وفياضة ممتدة من البشوك يعني شرق البشوك وشرق المحوى وهي ممتدة من الجنوب إلى الشمال بطول يتعدى 160 كيلو متر وبها الآف الفياض وكل واحد يسمي على كيفه المهم الموضوع طويل .
تعقيب على جبل كميت العزيز الفياض واجد ولا ترجي من أحد يمسك أيدك ويقول لك شف هالفيضة حلوة رح لمها الا اذا كنت اخ أو صديق عزيز يا أخي الحبيب الجارمن مع أني ما استخدمه فيه كل الفياض والشعبان اللي بالمملكة خاصة الجديد أبو خرايط تدخل لا تنتظر من أحد يوجهك والشباب تراهم وجدوا مضايقه من بعض الشكوت ولا يحبون الغبرة الواجد ولقوا هالفيضة ما بها أحد وقالوا نقعد بها وخططوا يرجعون لها بعد أسبوع ولا يبونها تصير مقمه من كثر الكشوت لأن اصابعك ماهي سواء وانا أخوك انت وغيرك تحافظون وغيركم يخرب كما ذكر اخونا خيال نجد و عبدالعزيز أن لا أعذر لهم وسبق ان تكلمنا بالموضوع ولكن حط نفسك في مكانهم كشتوا ويبي يرجعون للمكان وهو نظيف وش بالك يسوون .
المهم ما زال للربيع بقية وكانك زعلان ياأخي أكشت انا وياك اليوم والصمعاء رطبه وما بعد نشفت إلى الحين للي خايف من الصمعاء ولا يكون خاطرك إلى طيب ، المهم لا يكون فيه تشره وزعل بالمنتدى ثم تتطور المسألة والا بالعجرا انت وياهم تهجدكم ((أمزح مامعي عجرا )) .
اخوكم هاوي خلا .

aziz99
22/03/2006, 12:17 PM
صح لسانك يابو محمد .....والكبير كبير

تحياتي الحاره ( من غير شطة ولا حبحر ) لك

العملاق النائم
22/03/2006, 12:22 PM
الأخ العزيز جبل كميت والأخوة خيال نجد والاخ aziz 99 الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه بالنسبة للفياض يمكن من أكثر الناس اللي جاها محاكيكم كل سنه أروح لمها ما يعادل ثمان إلى عشر مرات بالشتاء والصيف والفياض ولله الحمد والمنه كثيرة فيها الكبير والصغير وتبداء بالبشوك اللي هالسنة ما ربع والبشوك هو مكان يقع من قرنة شبك سلطان المحمية والتي فيها محطة النصافي على اليمين إلى أن تنزل إلى المحوى بعد محطة المديد تجيك نزله هي المحوى إلى بعد محطة الشرق الأوسط المهم الحجرة وفياضة ممتدة من البشوك يعني شرق البشوك وشرق المحوى وهي ممتدة من الجنوب إلى الشمال بطول يتعدى 160 كيلو متر وبها الآف الفياض وكل واحد يسمي على كيفه المهم الموضوع طويل .
تعقيب على جبل كميت العزيز الفياض واجد ولا ترجي من أحد يمسك أيدك ويقول لك شف هالفيضة حلوة رح لمها الا اذا كنت اخ أو صديق عزيز يا أخي الحبيب الجارمن مع أني ما استخدمه فيه كل الفياض والشعبان اللي بالمملكة خاصة الجديد أبو خرايط تدخل لا تنتظر من أحد يوجهك والشباب تراهم وجدوا مضايقه من بعض الشكوت ولا يحبون الغبرة الواجد ولقوا هالفيضة ما بها أحد وقالوا نقعد بها وخططوا يرجعون لها بعد أسبوع ولا يبونها تصير مقمه من كثر الكشوت لأن اصابعك ماهي سواء وانا أخوك انت وغيرك تحافظون وغيركم يخرب كما ذكر اخونا خيال نجد و عبدالعزيز أن لا أعذر لهم وسبق ان تكلمنا بالموضوع ولكن حط نفسك في مكانهم كشتوا ويبي يرجعون للمكان وهو نظيف وش بالك يسوون .
المهم ما زال للربيع بقية وكانك زعلان ياأخي أكشت انا وياك اليوم والصمعاء رطبه وما بعد نشفت إلى الحين للي خايف من الصمعاء ولا يكون خاطرك إلى طيب ، المهم لا يكون فيه تشره وزعل بالمنتدى ثم تتطور المسألة والا بالعجرا انت وياهم تهجدكم ((أمزح مامعي عجرا )) .
اخوكم هاوي خلا .
كلامك جميل جدا جداً.
لكن اذا بغيت نعذر خيال نجد وعبد العزيز ،بانهم وجدوا مكان لايوجد فيه ازعاج من كشوت او راعي حلال ان سلم من البهم
حبوا انهم يستانسون في المكان ويحتكرونه ...
ياخي لاعمرهم يعرضون صور الفياض الي راحوا لها الا اذا جاء وقت طباخ اللون لكي لايحرقون دم اخواني اعضاء منتداي المحبوب ....
هذا صوره مصغرة مما يدور في اذهان بعض الاعضاء الذين طلبوا احداثية الموقع.
((ولنا غلطان ياجماعة))

mjd
23/03/2006, 07:46 PM
شكرا للاخ جبل كميت على هذا الابداع

ياليت الاخوين عزيز و خيال نجد وضعوا لنا الاحداثيات بدلا من صورهم

ابوعروب
24/03/2006, 02:01 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

شي غريب ان يحصل مثل هذا التصرف وخصوصآ في مثل هذا المنتدئ الكريم والمنتسبين اليه من الاعضاء الذين اثرو المنتدئ بالمعلومات والصور والتفصيل الكامل الرحلاتهم مدعمة بالصور واجمل الاماكن البرية مع الاحداثيات.
وقد تعلمنا واستفدنا منهم الكثير مع العلم انني جهل الكثير عن المناطق البرية وبفضل الله ثم المنتسبن والمشرفين على هذا المنتدى اصبحنا نجوب البراري بيسر وسهولة وتوفيق من الله ثم منهم
شكرآ جبل كميت الف شكر

وكان الاجدر بالاخوان اصحابالفياض السبع عدم نشر خبرها وصورها من الاساس افضل من النشر بعد نهاية الربيع احترام للمنتدئ والاعضاء

هذا ما يجول في خاطري وحبت ان اقولة

ناجز
24/03/2006, 10:03 AM
طريقة اخفاء الأحداثيات تعتبر من الأنانية
وان شاء الله ان يكون المكشاتي منزه من هذه الخصلة الذميمة
لأنها ليست من عادات اهل المكشات

شبح الصحراء
24/03/2006, 04:45 PM
بصراحة انا مصدوم ، وشلون فيه ناس تمن علينا باحداثيات الفياض ووصفها؟ المفروض حنا اخوان في مكشات والمفروض نتساعد ونتعاون ونفرح بعض ونونس بعض ، ماني سائل من هم سوى كذا بس ما اقول الا يا حيف والله .

الخفاق
24/03/2006, 05:51 PM
شكرا ياخ جبل كميت على الصور الجميله وبيض الله وجهك وما قصرت

ابوعروب
24/03/2006, 11:06 PM
الاخ العزيز/ جبل كميت......

قرت عينك......على وصولك الى الفيضة ( الفياض السبع ) ولا تعبت.....صور رائعة وتقرير جميل....كما عوتنا ...

تحياتي الحاره لك

ملاحظة/ مامريت .....( الفياض التسع ) .....غرب هذه الفيضة ....وتبعد عنها 29كلم.....؟؟...سوف اقوم إنشاء الله بإنزال موضوع خاص عنها قريباً.

:confused: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:

نمر بن حثلين
24/03/2006, 11:21 PM
بارك الله فيك
بصراحه اني منصدم من الموضوع
وتوقعت ان الامتناع عن ذكر الاحداثيات كان بقصد حمايتها من المفسدين وقصرها على الثقات من مكشات
وهذا نوجد له العذر

اما انه يمتنع عن ذكرها عشان يرجع يكشت لها ويوم خلص عازته منها حطها
فاسمحو لي اقول هذي حركات مكشات واعضاءه ارقى منها بكثير

ومستقبلا اذا الاخ بيكرر نفس الحركه فضلا لا امرا يخلي صوره ومواضيعه لنفسه ولا يضيق بها علينا في مكشات

خيال نجد
25/03/2006, 04:27 PM
الأخوه الكرام الاعضاء وعلى رئسهم أخي العزيز جبل كميت
ليش هالحساسيه الزايده بسبب الأحداثيه رغم أنني شرحت الموقف بوضوح

على العموم عندي كلمتين وحبيت اقولها..........

الاولى : ليش حاطين في بالكم أننا مانبغى أحد يجي للفيضه بالعكس أخر مره كنت أنا وندفرسان وهاوي خلا رايحين من يوم الثلاثاء .. ويوم الأربعاء قاموا يهلووون علينا الكشاته من كل محل حتى اني كنت أكلم عزيز99 بالجوال وهو جاي بالطريق وأقوله حنا شقه 7 من كثر اللي حولنا ويوم الخميس أجتمعنا مع بعض الكشاته اللي حولنا وتفنجلنا العصر وتعرفنا على بعض وانبسطنا..... وهذا أكبر دليل اننا أجتماعيين ولا عندنا مشكله من كثرة الكشاته أو قلهم....... :no2:

ثانيا : أنا كاشت هالأسبوع والصمعا مابعد أستويت يعني يمديك حتى الأسوع الجاي بعد

ثالثاً : أذا على الأمتناع عن نشر الأحدثيه في البدايه بكل بساطه .... الطيب ماعليه علامه ... ;)

رابعأً : وأذا على نشر الصور وش المشكله من أني أنشر الصور بدون الأحداثيه ألم تستمتعون بالصور والمناظر الخلابه .... وللمعلوميه سبق وأن نشر أحد الأعضاء صور لرحلة صيد وطلبت من تحديد المكان فلم يلبي طلبي ولم يعتذر حتى فوالله لم أحقد عليه أبداً وتمنيت له الصيد الوفير وعذرته على عدم النشر .... وبعدها بكم يوم أعجبه ماكتبته من أن له الحق الكامل بعدم النشر وفوجئت بأرساله على الخاص عنوان المكان وتشكرت منه كثيراً.......
الشاهد في الموضوع ... عدم الزعل وهذه حقووووق شخصيه أفهموني.. :confused:

خامساً وأخيراً : بأمكانكم المرور على موضوعي بعنوان .. أذا لم تستحي ففعل ماشيئت.. وقد شرحت واحده من المشاكل للتي نواجهها يا أخوان .....مروركم يزيدني شرفأً..... وخاصه .. الصمان .. جبل كميت .. البزعه

وأضيف وبكل صراحه ... لم أندم على عم النشر بالعكس
ودمتم ... أخوكم الصغير / خيال نجد ....... أبو سعود

باترول 4×4
25/03/2006, 05:46 PM
صور جميلة ونقاش هادف وعتاب محب ،الله يعطيك العافية ياجبل كميت ويالليت الناس كلهم مثلك .

ع الطيار
25/03/2006, 08:56 PM

بس اخوي جبل كميت ما تحس انها انانيه شوي ولا يخافون ناكل الربيع

سر على منهجك اخوي جبل كميت وشعارنا في المنتدئ هو الايثار وتقديم كل مافيه سعاده وخير للناس

متهبد الوجم
27/03/2006, 01:57 PM
صور حلوة ......بس ياليتك شايل توقيعك من داخل الصورة وحاطة خارج الإطار ....

بس هذا ما يقلل من جمال الصور .....

والله يوفقك ويعطيك العافية.....

القبلة
28/03/2006, 11:37 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أخي : جبل كميت
صدقت وبررت ..

نحن معك قلباً وقالباً ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( المسلمون شركاء في ثلاث في الكلأ والماء والنار )) .

على الأقل لو قالوا لنا المكان قريب من كذا أو كذا ..
ولكن كما قلت بارك الله فيك هي شرهة محب للمنتدى ولأعضائه الكرام .. فقط .. فلم كل هذا ..!

وأضم صوتي لصوت أخواي : :: طارق :: و :: متهبد الوجم ::
فصورك جميلة جداً وبعضها زواياها رائعة

شكراً للجميع
،،،

أبو سهيل
28/03/2006, 12:10 PM
شكراً جبل كميت .. وسوف أعقب على الموضوع لأنني أحسست بمرارة المعاناة من العنوان:
وبودي لو كان هناك منهجاً لمنتدى مكشات .. فمن لا يرغب وضع الإحداثيات في المنتدى لموقع قنص أو ربيع .. فمن الأولى عدم إنزال الصور أصلاً .. بدلاً من النزول لهذا المستوى من التفكير "شوفوا الصور وترى احداثياتها حكراً علي ومن أريد فقط" يعني اسمحوا لي يا إخوان بأن هذا التصرف منتهى الأنانية وحب الذات !! لأن الهدف منه المباهاة ليس إلاّ .
سبق أن وضع أحد الإخوان من بضع سنوات مع بداية مكشات تعريفاً بروضة الزعبية .. ثم ندم على هذا التعريف بسبب ما رآه من تشويه للطبيعة بسبب كميات المخلفات التي تركت في الروضة .. وقد يكون هذا دافع للبعض في عدم ذكر إحداثيات أو وصف المكان .. لكن الصحيح أن نكثف جهود التثقيف والتوعيه من هذا الخطأ فهي التي سوف تبقى وتثمر ..
بهذا المفهوم سوف نلوم مؤلفي كتب الصمان والرحلات والإحداثيات بل ودار موجه فقد كان لهم الدور الأكبر في تعريف معظم الناس بهذه الأماكن .. لكن النتيجة لن ينجح أحد لأنك لن تستطيع حجب المعلومات في عصر الأنترنت والفضاء المفتوحة والصور الجوية وأجهزة الملاحة والإتصالات !!!
لنتذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: الناس شركاء في ثلاث وذكر منها " الهواء" وقد تعمدت عدم ذكر الكلاء لأن معظم الكشاتين لا ينشدون الكلا لذاته بل لرائحته العبقة .. ونسيمه العليل .. ومنظره البهيج .. بصريح العبارة " الكشاته ما يأكلون العشب" بل سوف يتركونه قبل أن يتركهم فيصبح هشيماً تذروه الرياح !!!
يعلم الله بأنني ممنون من هذا المنتدى لأنني أستطيع تمتيع ناظري بجمال الربيع وأنا أمام الشاشة شاكراً كل من أمتعني بذلك وساهم فيه .. وسوف يكون سروري أكثر لو استطعت أن أوصل هذه السعادة والسرور لأخ مسلم بالدلالة عليه ككشات أو مشاهد !! ويجب أن يكون هذا شعار كل الكشاتين في هذ المنتدى ..
تحياتي للجميع ...

المغترب
28/03/2006, 12:36 PM
السلام عليكم

صح لسانك ياأبو سهيل فالآولى علينا هو تثقيف وتوعية الناس وخاصة الكشاتة بضرورة الحرص على النظافة .

وشكراً لك اخوي جبل كميت

((( الحر)))
28/03/2006, 01:03 PM
بارك الله فيك اخي الغالي ابو عبدالله
(جبل كميت)

هذ الصور الي توسع الخاطر وتشرح النفس

صور في غاية الروعه الله يوسع صدرك

كامل الاحترام والتقدير لعظيم اخلاقك وكرمك الجم

اخوك ((( الحر)))

خيال نجد
28/03/2006, 01:27 PM
إلي جميع الاخوه وخاصه ابو سهيل

انت قلت بلسانك انك أستمتعت بالمناظر الحلوه وهذا يكفيني

واعذروني انا لم يكن قصدي الأنانيه ولكن كان قصدي الحفاظ على المكان نظيفاً ....... مع الأعتذار من جميع الأخوه الكرام

وأنا شرحت موقفي في موضوعي الخاص.....أذا لم تستحي ففعل ماشيئت.... و .... جنه من جنان الدنيا

بأمكانكم المرور والتعليق .............. ودمتم

بن فيصل
29/03/2006, 11:58 AM
هذا الشخص (الذي منع اعطاء معلومات ) ماله مكان بيننا يجب ان يرحل الان وان لا يعود بمعرف اخر فنامل ان يكون في وجهه ذرة حيا ويفارق

aziz99
29/03/2006, 12:17 PM
بن فيصل

الحقيقة ....يوم شفت ردك ...خفت ان المشرفين يأخذون برأيك....ويطردوني...!!!!!

لكن يوم شفت عدد مشاركاتك ( 11 ) !!!!!.......وكلها مداخلات بمواضيع الغير......ولم تقم بطرح اي موضوع او صوره.......يفيد الأعضاء او الزائرين.....لا وبعد كل مداخلاتك ماتتعدى السطر او النصف سطر وثلاث ارباعها أخطاء أملائية !!......وهذه امثله من مشاركاتك:

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47344 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47344)

ماشاالله تبارك الله , الله يزيدكم ويهنيكم<O:p></O:p>

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47312 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47312)

ما شا الله تبارك الله الوعد الخميس انشا الله فيها<O:p></O:p>

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47303 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47303)

جعلها الله أمطار خير وبركه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=45625 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=45625)

عرفت أن الدعوا ماعندك احد!!!

((وآن لأبي حنيفة ان يمد رجلية))

فعلاً.....الي يبي يعرف الشخص الذي يكتب خلف هذا المعرف ( يلقي نظره على توقيعة )

عجاج
29/03/2006, 12:21 PM
اخوي خيال نجد اشهد ان رايتك بيضاء

ومن تقديرك للرجال انك ترد وتبين مقصودك

أسأل الله العلي القدير ان اخلاقك يكون لها تأثير ............

بن فيصل
29/03/2006, 12:40 PM
aziz99
بدون تحيه
الحمد لله ان مشاكلي في قلة مشاركاتي التي لا تعكس شخصيتي ولكن انت عنك مشاكل شخصيه الله يعينك على نفسك ويعين الي حولك عليك ........وبعدين حاول يالاناني ترد على الجميع طبعا ما تقدر لانك مانت بلم قلم

هاوي خلا
29/03/2006, 12:40 PM
الأخوين عبدالعزيز و بن فيصل الرجاء ان لا يصل حدة النقاش إلى هذه الدرجة ويجب علينا احترام الأخرين وردودهم لأن كل أناء بما فيه ينضح ، الاخ العزيز بن فيصل ليس لك الحق ان تبعد أحد من المنتدى لأنه لنا ولك وللجميع وأرجو أن يكون ردك وتأييدك بدون تجريح لأحد لأننا بالأخير أخوة وزملاء ناخذ النافع وترك غيره وننتفع بعلم هذا ورأي هذا وموضوع هذا فرجائي من المشرفين التدخل لأن النقاش بداء يأخذ منحنى خطر لا داعي له وبعدين رب العالمين ما من على خلقه تبون احد من خلقه يمن على شخص أخر يا جماعة يجب أن تكون قلوبكم صافيه ونياتكم أصفى لأن بهذا الأسلوب لن يأخذ الموضوع الفائدة المرجوة منه ، وأن كان هناك عتب يجب أن يكون بين الأخوة والزملاء المتحابين وليس كل واحد يحاول النيل او اشفاء غليله من الأخر والا سوف تقوم حروب أبادة في منتدنا العزيز علينا لذلك يجب أن نلطف ونحسن من اللغة المتداولة بيننا وليس كما ذكر الأخ بن فيصل جزاه الله خير وأنا يا أخي العزيز لم انتقدك لردك ومعك حق وأكثر الشباب ردوا مثلك ولكن بأسلوب جميل فيه العتب المحبب والتشره بين الزملاء والاخوة وهذا يعدل الأخطاء التي تقع من أين كان . لذلك يجب على جميع الأخوة أحترام وجهات النظر وعدم الحدة في الردود والا أنني هنا اطالب المشرفين بعدم السكوت والتدخل بين المتنازعين .
ولأخوتي عبدالعزيز99 وخيال نجد وجبل كميت وبن فيصل وباقي من شاركوا بهذا الموضوع كل احترام وتقدير وهذه نصيحة محب حتى لا ينفرط العقد المنظوم بهذا المنتدى . جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء ((والكلمة الطيبة صدقة )) .
أخوك المحب / هاوي خلا .

aziz99
29/03/2006, 12:57 PM
صح لسانك يابو محمد ( هاوي خلا )

عموماً ( لاتعليق )

بن فيصل
29/03/2006, 12:57 PM
-الاخ هاوي خلا
شكرا لك ولك احترامي وتقديري واسف ان كان ازعجتك او ازعجت غيرك من رواد هذا المنتدى

هاوي خلا
29/03/2006, 01:12 PM
بيض الله وجهك أخوي بن فيصل وكثر الله من أمثالك وبالعكس مشاركتك تهم الجميع وانت اخ من اخواننا اعضاء هذا المنتدى وعسى الله يرجع المياه لمجاريها ويرطب قلوبنا بالطاعة والمحبة ويغسل ذنوبنا وذنوب جميع المسلمين كما يغسل الثوب الأبيض من الدنس ولك مني خالص التحية والاعجاب على تسجيلك هذا الموقف الجميل وبيض الله وجهك مرة أخرى .
اخوك المحب / هاوي خلا .

عاشق البران99
29/03/2006, 01:29 PM
الحقيقة اني انغمت وظاق صدري ولا عاد أدري وش اكتب لكن جزاك الله خير اخوي هاوي خلا وكذلك الغالي بن فيصل والغالي عزيز99

فعلا أعضاء مكشات أخواااااااان وحبايب .

بن فيصل
30/03/2006, 07:20 PM
ياشين ساعة الشر !!!
تصدقون اول ما شفت ردودي حسيت اني في الموقع الشهير (السا.... ) والمتميز بكثرة السبَاب بين اعضائه!
لقد اخذت على نفسي وعد بان لا اكتب حرف واحد في هذا المنتدى او غيره وانا ضايق صدري لان التحكم عندي في كلش يصير صفر !!!!
تأكد اخي aziz99 (ان كنت زعلت مني ) انني اذا زعلت احد ازعل على نفسي اكثر من لو زعلني احد والله على كلامي شهيد وشكرا على رسالتك الجميله واكرر لك اسفي
الاخ عاشق البران 99 شكرا لك وانشا الله اننا دائما اخوان

خيال نجد
01/04/2006, 02:35 AM
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا م عليـــــــــــــــــــــــــــــــكم

الاخ بن فيصل .... لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا :no2: لاتعليق على مرورك الاول لا أريد النزول لهذا المستوى

أما في ردك الأخير فأنا أشكرك على أسفك من الأخ الغالي والقدير / عزيز99 الذي يبهجنا بواضيعه ومشاركاته ومروره وردوده ............... وأتمنى أن يقبل أعتذارك ,, واسطه ,,

والشكر موصول لأخي الغالي / هاوي خلا
ابومحمد وأقوله الكبير كبير ويازين مداخلاتك .. :D .. أيييييييييييييييييه هجدهم :good: لا يتهاوشوووون هم اخوان

كما لا أنسى أن أشكر أخي الغالي / عجاج
وأقووووووله الفاهم فاهم ;) ليتهم يفهون وجهة نظري بالموضوع أنا ما قصدت الأنانيه ولكن كثرة غير المتقيدين ,,بسلوم البر ,, والنظافه وأحترام الموجودين حولهم يزعجني جداً وأنا بصراحه طالع أدور الراحه ما أدور أني أنصح فلان وعلان .. تعبت .. وعلى فكره سبق وصارلي مواقف من قبل .. ,,,,,اللي تلدغه الداب يخاف من الحبل,,,,,

كما أردت التنويه بأن هذا الموضوع مرتبط بعدة مواضيع سابقه...
....الفياض السبع......... للأخ/ عزيز99
....جنه من جنان الدنيا ......./ خيال نجد
....أذا لم تستحي ففعل ماشيئت../ خيال نجد

ياريت تشرفوننا بمروركم

وفي النهايه حبيت أمسي على جميع الأعضاء المشاركين

مع سلامي الخالص للأخ/ جبل كميت

بن فيصل أركد

محبكم ................... أبوســـعـــــود

aziz99
01/04/2006, 09:20 AM
الاخ الغالي/ بن فيصل....

أشكر لك أعتذارك.....وروحك الزكيه......وكما يقال: "مابعد العداوه الا محبه" .....

تحياتي الحاره لك...