المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا لم تستح فافعل ما شئت............ صور

خيال نجد
21/03/2006, 03:55 PM
أخواني الاعزاء الغالين وبصراحه الزعلانين
في البدايه أحب أعتذر من الجميع بس ماكنا متوقعين ردة هالفعل السريعه والغاضبه جداً
مع أني مازلت مقتنع بما فعلناه فليس من حق إي شخص ان يجبرني على الأفصاح بما أكنه في داخلي
وسوف أطرح امام أعينكم صوره فهل بعد هذه الصوره تعذرووووووون
وقبل ما أطرح الصوره حبيت أقولكم لا تفهموني غلط محشومين وعلى راسي بس هاللي سوى هالمنظر
تكرمون زيه كثيييييير وانا شخصياً عانيت من هالأشكال الكثير......

http://www.q8boy.com/uploads/c4de964c7d.jpg (http://www.q8boy.com)

وش رايكل بذمتكم فيه أحد يقبل على نفسه الجلوس بمثل هذا المكان

ناهيك عن أقتلاع الأشجار من جذورها وهذا ما شهدته بعيني في نفس الفيضه قبل أسبوعين
وغيره وغيره وغيره

وهذي صورة المكان بعد ما قمنا منه .... أنا لا امدح نفسي ولكن في المره الأولى نظفنا المكان وهالاسبوع رجعنا وجلسنا بنفس المكان بدون تقزز او قرف
يا أخوان أقسم لكم بالله العضيم أن الناس اللي كانوا حولنا مثل الأخ/ نجم 2005 جانا وتقهوى معنا اكثر من مره
ولم نكن متظايقين من كثرة الناس او قلتهم وابشركم علومنا طيبه ماعندنا اللي نخفيه عن الناس
والمعذره مره ثانيه بس هذا هو اللي كان مقصووووووووووووووووووود

http://www.q8boy.com/uploads/e2327854aa.jpg (http://www.q8boy.com)

وش رايكم..............

ودمتم سالمين........... أخوكم الصغير / خيال نجد ابو سعود ;)

مسافر1
21/03/2006, 04:18 PM
حياك الله اخوي خيال نجد ربما تكلم في هذا الموضوع مراراً وذلك لأهميته فتشكر أخي على حرصك .. المكان الأول نرى مكان شب النار لو تم جمع هذه البقايا من المكان ووضعها على النار .. لكن أفضل .. هل الناس سواء ؟ ألا نرى الصورة الثانية ؟

واثق
21/03/2006, 05:36 PM
حبيبنا خيال نجد
لاشك أن هذه مناظر مقززة وتنم عن أنانية مفرطة من لدن هؤلاء الأوباش الذين يعيثون في الأرض الفساد
أعجبني ما قمتم به من جعل المكان لوحة فنية رائعة بجمال المكان
لي همسة أرجو أن تتقبلها بصدر رحب : نرجو ألا يأخذ الموضوع مسارا آخر تضيع فيه أوقات وجهود

لكل منا وجهة نظره الخاصة حول وضع الاحداثيات ، وإن كان الخير كل الخير في نفع الآخرين
وأكاد أجزم ان جل محبي مكشات ممن يحافظون أشد المحافظة على الآماكن التي يزورونها سيما وأنهم يرون في كل زاوية ما يكدر الخاطر
وعموما الحمد لله أرض الله واسعة وفيها متنفس للاستكشاف والبحث والتنقيب

عوفيتم
محبكم
واثق ...

جدة غير
21/03/2006, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حباك الله أخوي
جزاك الله خير
جعلها الله في موازين حسناتك
أخي عندي تنبيه ( أنت قلت بذمتكم ) لا تحلف إلا بالله وحده لا شريك له سواء به أو باسم من أسمائه أو صفة من صفاته
جزاك الله خير

مراويح نجد
21/03/2006, 10:54 PM
الله يهديك وراك معصب خل عندك احترام شعور الأخر

وش تسوي أخوي لو كل الناس مثلك ويحسون احساسك كان الدنيا بخير

أيمن
22/03/2006, 01:23 AM
ماجا منك قصور أخوي الكريم ,, والشك زايل بلا ريب ..

والصور عندي وعندك وعند كل من يشاهد هذا الموضوع ومن لا يشاهده نماذج تدمي القلب ..

ووجهة نظرك مفهومة ومعقولة ولا يمكن لأحد إجبارك مهما كان ..

وهي نظرة تلقى احترامي إلى حد كبير ..

فأنا أعلم علم يقين أن من بيننا من هو حريص كل الحرص على البيئة وحمايتها والإحساس بالمسئولية ..

لكن هل أظمن عدم دخول من لا يحمل هذا الهم إلى موضوعي الذي أسعى لخدمة الغير من خلاله ..

فكم أصبح كثير من المواضيع المطروحة وبالا على البيئة وحمايتها ..

والطيب ما عليه مارية ..

أيضا في رأيي أن من الخطأ أن يثرب كل واحد على الآخر فالجميع معذور، أرجو أن يكون هذا نهاية الحديث حول هذا الأمر ..

تحيتي

المموه
22/03/2006, 08:26 AM
اخوي خيال نجد .السلام عليكم .
ماسطرته صحيح وحرصك على هذا المكان الذي كما اسلفت سابقا ودك تجلس فيه اطول مده لحبك له وراحتك فيه وتحاول قدر الامكان عدم وصول الكشاته اليه حتى لايصيبه ما اصاب غيره من تخريب .ولكن تعلم تعلق الاعضاء بمثل هذه المناظر واضنك متوقع طلب الاحداثيه فكان من الافضل عدم تنزيل الصور . اذا كان الموضوع يقتصر على الاعضاء فلا اعتقد فيه مشكله لأنهم ومن خلال هذا الموقع حصلوا على توعيه كامله بالمحافظه والنظافه واجزم انهم يطبقونها في طلعاتهم . ولكن المشكله في بعض الزوار الذين يلقطون الاخبار من الموقع ويتوجهون . انا اتمنى ان يكون هناك حجب لمثل هذه الفياض اذا نزل لها صور الا للاعضاء كما هو الحال في بعض المواقع لا يمكن مشاهدة الموضوع الا بتسجيل هذا من ناحيه . والناحيه الاخرى اري انه من الضروري اذا راسلك احد الاعضاء او طلب منك معلومه ان ترد عليه حتى ولو بلا . المهم ما ترد فيه وتتركه . شاكرا سعة صدرك وحرصك . والسلام عليكم .

aziz99
22/03/2006, 09:32 AM
الاخ الغالي/ ابو سعود...( خيال نجد )..

كفيت و وفيت.....وأشكر لك توضيح اللبس.....تشكر على جهودك الطيبة ونيتك الخالصة لوجه الله.

تحياتي لك....ويلوموني فيك!!

السحاب
22/03/2006, 09:34 AM
الأخوة الأعزاء خيال نجد وعزيز99
أنا من أشد المؤيدين لما فعلتم
وفعلكم عين الصواب
ولا عذر لمن يلومكم على هذا التصرف
وانبحت حلوق الأعضاء وهم يقولون الوعي والنظافة
ولكن لاحياة لمن تنادي...

سحاب1111
22/03/2006, 10:11 AM
اخي العزيز خيال نجد
اشكلاك على هذا النقل
والله ان الصور مرة محزنة . لا وزيدك من الشعر بيت . ترا اول شي يدورة المكشات هو المكان النضيف .
ومع الاسف ان اول شي يسوية البعض بعد ماء يحصل مكان نضيف ويجلس هو التوسيخ هذا المكان .
ااااااااااااااااااااااااااااااااااه يالقهر .
ولاكن ترا الكثيرين ولله الحمد فيهم خير وحرص ولاكن الابد من التذكير دومن
اتمنا الإستمرار بنقل مثل هذه الصور وتعليق عليها حتا تكون على البال دومن
اشكرك

المرقاب
22/03/2006, 10:32 AM
جزا الله الجميع خير وبالنسبه لوجهات النظر المختلفة,أنا أظم صوتي لصوت أخوي المموه.
وفق الله الجميع لخيري الدنيا والآخرة

هاوي خلا
22/03/2006, 10:43 AM
خيال نجد هذا ما يجب أن يعيه جميع من يرتاد البر والفياض والصحاري وهناك تقارير تعطيع كم من السنين تتخلص الطبيعة من مخلفات الانسان الذي يتمتع بها ثم يجرحها بترك مخلفاته ووالله لو تدري كيس البلاستيك كم يقعد من سنه حتى يتحلل كان ياقف شعر راسك فما بالك بالمخلفات الصلبه مثل الاخشاب والعلب الفارغة والبلاستيك القاسي المصنّع والذي لا يمكن أن يتحلل الا بعد عدد من السنين قد تتعدى أعمارنا أمد الله بها .
أن الوعي شيء مهم يجب غرسه في اطفالنا وشبابنا أما الشياب فيجب تعديل سلوكهم بالنصح والأرشاد باللتي هي أحسن ومع أنه فيه ناس ينطبق عليهم المثل ((غير جبل ولا تغير طبع )) ولكن الله الهادي فلو تكاتفنا لجعلنا من بيئتنا وصحرائنا اماكن نظيفه يمكننا الترويح بها عن أنفسنا .
بعدين والله العظيم تكتب بعصى لوسمحت يعني ((العظيم)) وليست ((العضيم)) جزاك الله خير وترى الرجال مليته لك صور وابشر باللي يرضيك والله يتمم عليك الصحة والعافية .
أخوك هاوي خلا .

قناص الدحاريج
22/03/2006, 11:03 AM
السلام علكم ورحمة الله

اخى المكشاتى النشط خيال نجد اشكرك على اهتمامك وحرصك على البيئه وانا اقترح ان يكون هناك لوحات ارشاديه مثل حافظوا على البيئه او ليبقى البر نظيفا وغيرها وتقوم هيئه البيئه بتبنيها وكذلك المتطوعين وتكون فى الاماكن المشهوره والفياض التى يتردد عليها المكاشيت

وكل الشكر على هذا الشعور الطيب

والسلام عليكم ورحمة الله

اخوكم قناص الدحاريج

العملاق النائم
23/03/2006, 03:47 AM
اخوي خيال نجد .السلام عليكم .
ماسطرته صحيح وحرصك على هذا المكان الذي كما اسلفت سابقا ودك تجلس فيه اطول مده لحبك له وراحتك فيه وتحاول قدر الامكان عدم وصول الكشاته اليه حتى لايصيبه ما اصاب غيره من تخريب .ولكن تعلم تعلق الاعضاء بمثل هذه المناظر واضنك متوقع طلب الاحداثيه فكان من الافضل عدم تنزيل الصور . اذا كان الموضوع يقتصر على الاعضاء فلا اعتقد فيه مشكله لأنهم ومن خلال هذا الموقع حصلوا على توعيه كامله بالمحافظه والنظافه واجزم انهم يطبقونها في طلعاتهم . ولكن المشكله في بعض الزوار الذين يلقطون الاخبار من الموقع ويتوجهون . انا اتمنى ان يكون هناك حجب لمثل هذه الفياض اذا نزل لها صور الا للاعضاء كما هو الحال في بعض المواقع لا يمكن مشاهدة الموضوع الا بتسجيل هذا من ناحيه . والناحيه الاخرى اري انه من الضروري اذا راسلك احد الاعضاء او طلب منك معلومه ان ترد عليه حتى ولو بلا . المهم ما ترد فيه وتتركه . شاكرا سعة صدرك وحرصك . والسلام عليكم .

هذا ماكنت افكر فيه ((بحذافيره))

تعليق اضافي:هناك من قراء او زوار او متصفحين....الخ.
مما يقمون به قبل القيام برحلاتهم البرية باللجوء الى منتدى مكشات لكي يقمون بتقييم الجهات التي يكثر فيها الكلاء والماء عن طريق الصور الموضحة للمواقع وبعد التقييم ينزل اخر الموضوع ويجد ضالة المنشودة(( الاحداثية)) بكل يسرٍ وسهوله.
هذا مالحظته بالمجتمع الذي حولي والاستبيان الشفهي الذي قمت به.
رجاء:نرجوا من مشرفين واعضاء النظر في امر التشفير والتعاقد مع A R T ههههههههههههه:D مداعبه
ارجع لمحور الحديث نرجوا وضع موضوع مثبت يقوم بجمع الآراء والاقتراحات حول هذا الامر..
وأخيراً اشكر خيال نجد وسعت سدره(البرحة)ماشاء الله
على تقبل الردود التي اثيرت حول موضوعه السابق.

ضلع الرقيبه
23/03/2006, 04:17 AM
صدقت ياخوي سعود لكن اللى يفرح ان فيه ناس شرواك ولا يهونون الربع كلهم يحس بمثل هذا الاهمال والفساد اللى اذا طول على كذا بدون حل بيصير عندنا مصيبه لكن بتظافر الاخوان بنجد حل

وانا اقول لو يكون فيه توعيه للناس ونبدأفيها من منتدانا للجرايد ويكون فيه استيكرات بسم المنتدى وتحرص الناس على المحافظه على البيئه.

لاهوب
23/03/2006, 06:21 AM
خيال نجد بارك الله فيك على الطرح المفيد وللأسف هؤلاء الذين ابتلي بهم المجتمع وصرنا نراهم وزبالاتهم اجل الله القراء في كل مكان في الاماكن التي تحدثت عنها وفي جميع المتنزهات بريه كانت اوبحريه او حتى في الحدائق التي في المدن وبككككككككككككل ااااسسسففف حتى على الارصفه اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يهدينا ويهديهم ويهدي كل مسلم الى مايحب ويرضى آآآآآآآآآآآممممممممممممييييييييننننننن امين .
لــــاــ هوبـــــــــــــ2006ـــ

الربذي
23/03/2006, 06:22 AM
وش تبي منهم بهايم تذكرني( مسحتهااحترام لمامكتوب في التوقيع ) وشكلهم متاثرين بها
ولا فيه انسان عقل يسوي كذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ياناس حراام الا قللهم الله تلك النمونه الفاسده لارجال ولايفكون الناس من اذاهم ()
الله يعينك على هانمونه الفاسده وهم ليس بالقليل لكن قله الادراك والوعي وليس قدر المسئوليه

سابح ضد تيار
23/03/2006, 06:43 AM
حقيقة في الفترات الاخيرة أصبح لدى الناس وعي بأهمية نظافة المكان وهذا من الامور التي تبعث في النفس الفرح والسرور

شبح الصحراء
23/03/2006, 01:36 PM

فعلاً اذا لم تستحي فافعل ما شئت المفروض هذولا ياخذون دورة في البلدية وينظفون الشوارع علشان يعرفون اهمية النظافة وانا متأكد ان بيوتهم وصخة مثل افعالهم :mad: .

خيال نجد
25/03/2006, 04:45 PM
أشكر كل الأخوه على المرور على موضوعي المتوضع كلاً بأسمه

ليش هالحساسيه الزايده بسبب الأحداثيه رغم أنني شرحت الموقف بوضوح

على العموم عندي كلمتين وحبيت اقولها..........

الاولى : ليش حاطين في بالكم أننا مانبغى أحد يجي للفيضه بالعكس أخر مره كنت أنا وندفرسان وهاوي خلا رايحين من يوم الثلاثاء .. ويوم الأربعاء قاموا يهلووون علينا الكشاته من كل محل حتى اني كنت أكلم عزيز99 بالجوال وهو جاي بالطريق وأقوله حنا شقه 7 من كثر اللي حولنا ويوم الخميس أجتمعنا مع بعض الكشاته اللي حولنا وتفنجلنا العصر وتعرفنا على بعض وانبسطنا..... وهذا أكبر دليل اننا أجتماعيين ولا عندنا مشكله من كثرة الكشاته أو قلهم....... :no2:

ثانيا : أنا كاشت هالأسبوع والصمعا مابعد أستويت يعني يمديك حتى الأسوع الجاي بعد

ثالثاً : أذا على الأمتناع عن نشر الأحدثيه في البدايه بكل بساطه .... الطيب ماعليه علامه ... ;)

رابعأً : وأذا على نشر الصور وش المشكله من أني أنشر الصور بدون الأحداثيه ألم تستمتعون بالصور والمناظر الخلابه .... وللمعلوميه سبق وأن نشر أحد الأعضاء صور لرحلة صيد وطلبت من تحديد المكان فلم يلبي طلبي ولم يعتذر حتى فةالله لم أحقد عليه أبداً وتمنيت له الصيد الوفير وعذرته على عدم النشر .... وبعدها بكم يوم أعجبه ماكتبته من أن له الحق الكامل بعدم النشر وفوجئت بأرساله على الخاص عنوان المكان وتشكرت منه كثيراً.......
الشاهد في الموضوع ... عدم الزعل وهذه حقووووق شخصيه أفهموني.. :confused:

ودمتم ... أخوكم الصغير / خيال نجد ....... أبو سعود

صوح الجبل
26/03/2006, 06:58 AM
هلا .. وسهلا .. باخوي خيال نجد .... فعلاً والله المناظر .... تكدر .... الخاطر .... لاكن علينا ... ان ننشر بين الزملاء وبالمجالس .... ماهو الصحيح .... في فعل هذه الامور وخاصة اذا علمنا ان في المجلس من هذه النوعيه ....

الدنفراوي
27/03/2006, 05:07 AM
تسلم والله ياخيال نجد وكلامك مابة قصور
الاعلى فكرة وشي هالمكاشيت الحلوة
بعدين منهو القرطة مع الصور لو سمحت
وسلملي على الاعضاء الجدد الي بالكشتة
الحاضر الغائب
ابو عبدالله:(

خيال نجد
28/03/2006, 01:14 PM
اشكر جميع الأخوان على المرور والمشاركه

ناجز
28/03/2006, 07:25 PM
الحق معك
لاكن اتمنا من الله ان لا يكون في هذا المنتدى
ممن ذكرت لاني اعرف ان المكشاتي مهما كان يحافط على المكان الي يجلي همه

حد السيف
04/04/2006, 01:48 PM
تم نقل الموضوع هنا

حسب رغبة مشرفنا الغالي جمران

سحاب1111
05/04/2006, 08:57 AM
طيب بعد كل هردود الى يظهر منها الإستياء وين الحل ويش الدبرة ماهو المقترح .
وشكران

بن محارب
07/04/2006, 06:22 PM

صدقت أخي الكريم

ليت الناس تفهم مثل ما تفهم أنت ولا يهون المتواجدين
تحاياي

سحاب1111
09/04/2006, 10:07 AM
اااااااااااااااااااااااااااااااه يالقهر
انا مادري متا هل عالم راح تتعلم
الله يعين على هدنياء ابخير

ناصح
09/04/2006, 10:29 AM
الأخوة الذين يسئلون وش الحل

نقول الحل هنا في هذا الرابط (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=45665)