المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : kayak boat قارب الكاياك

الزهيري.
26/12/2011, 05:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي استفسار بسيط بخصوص قوارب الكاياك وارجوا من لديه معلومة ان يشاركنا بها.

بصراحة افكر في شراء قارب كاياك و خايف اني اشتريه و اورط :D و مااقدر استعمله بسبب التعقيدات و الاجراءات "الغريبة" لدى"دوائرنا" الحكومية

سؤالي هو: هل يحتاج تصريح او رخصة للابحار به؟

مع العلم انه انه قارب تجديف " بدون مكاين" يستخدم للتنزه
صغير الحجم " طوله ثلاث امتار و عرضه اقل من متر"
خفيف الوزن"تقريبا 30 كيلو"

ودمتم
اخوكم الزهيري.

1بوخالد
26/12/2011, 07:08 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سألت عنه من قبل بعض اهل البحر واهل الخبره وقالو لي انه غير مرخص وممنوع استخدامه ولو شافوه عندك سحبوه عليك وغرموك. وثانيا وعلى حسب ما يقولون الأخوان ان بحرنا ما يصلح له الكاياك لأنه خاص بالأنهار او الخلجان وبحارنا في المنطقة الشرقية تشتهر بقوة تياراتها وفي المنطقه الغربيه تشتهر بكثرة الحيد المرجاني وهاذي كلها مخاطر ممكن تفقد راكب الكاياك السيطره بكل سهوله. وانا اعرف ان مصنعين الكاياك يقولون ان في انواع خاصه للبحار المفتوحه ولآكن ضعنا بين الأثنين.
ولآكن لو سمعت كلام جديد ارجو انك تنورنا فيه لأني كنت مهتم فيه فتره وكنت ناوي آخذ نوع في قصه خلفيه تسمح لك بتركيب مكينة طواريء صغيره وبعدين صرفت النظر عنه للملآحظات اللي ذكرتها لك.

الزهيري.
26/12/2011, 09:53 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سألت عنه من قبل بعض اهل البحر واهل الخبره وقالو لي انه غير مرخص وممنوع استخدامه ولو شافوه عندك سحبوه عليك وغرموك. وثانيا وعلى حسب ما يقولون الأخوان ان بحرنا ما يصلح له الكاياك لأنه خاص بالأنهار او الخلجان وبحارنا في المنطقة الشرقية تشتهر بقوة تياراتها وفي المنطقه الغربيه تشتهر بكثرة الحيد المرجاني وهاذي كلها مخاطر ممكن تفقد راكب الكاياك السيطره بكل سهوله. وانا اعرف ان مصنعين الكاياك يقولون ان في انواع خاصه للبحار المفتوحه ولآكن ضعنا بين الأثنين.
ولآكن لو سمعت كلام جديد ارجو انك تنورنا فيه لأني كنت مهتم فيه فتره وكنت ناوي آخذ نوع في قصه خلفيه تسمح لك بتركيب مكينة طواريء صغيره وبعدين صرفت النظر عنه للملآحظات اللي ذكرتها لك.
شكرا اخوي بو خالد على هالمعلومات

الزهيري.
26/12/2011, 10:45 AM
و الله شي غريب, كل شي ممنوع

الكاياك ممنوع
الغوص ممنوع
والمسدس ممنوع
والتصوير ممنوع "حرام" هههه
و السباحة بعد الكسارة ممنوعة
و الشوار ممنوع

و لا يجيك بعدين حرس السواحل" يتونس" عليك "الا من رحم ربي"

------------------------قصة واقعية---------------------
قبل ساعة كنت في شاطئ المعجر جالس في امان الله و فجأة جاء جيب الحرس مسرعا "حلوة مسرعا" تقول اسد و شاف فريسة, و بدأ الموااااااال
"انت ماتدري انو الصيد ممنوع, انت ماتدري انو المنطقة محظورة,انت ماتدري انو التصوير ممنوع, عطني اثباتك" مع العلم اني كنت جالس جنب العرايش على الساحل

و خذ ربع ساعة على هذا المواااااال, "هات الإثبات, ليش انا ماسويت شي غلط "

طبعا العبد الفقير خبرة في منطقة المعجز "بحكم انها قريبه من ينبع" و له سوابق مع "اخونا العسكري" و يعرف انه شخص لئيم حقود لا يريد الا اذلال المتنزهين "تكفى , طال عمرك, الله يخليك"
بالقوة مسكت عناد يبغى يعطيني تعهد اني دخلت منطقة محظورة

بصراحة انا اعطيتو صورة من الجواز"تحسب مطار"اما البطاقة فاظهرتها ولم اسلمهاله
فهو "كبرت في دماغة" و اخذها على محمل شخصي فاتصل بشخص مسؤول فجاء الشخص المسؤول"مسؤول فاهم"
في البداية شرح العسكري الموقف " وخذ زيادات ما انزل الله بها من سلطان" " فعل و امتنع و تعدى و و و .... مابقي الا يخرجني من الملة"

بعد ما انتهى بينت للمسؤول الفاهم ماحدث حقيقة, و الحمد لله تفهم الوضع و بين لي"على عكس العسكري" ان الصيد ممنوع في منطقة العرايش, فقلت له انه ليس معي الا جلب و احد فقط "وهذا الجلب لفيناه"
و قالي خلاص تفضل بطاقتك و صورة الجواز و مضى في حال سبيله"يارب انك تسهله"

----------------------------------------------------------
هذا موقف من مواقف كثيرة و الإخوة الي يروحو للبحر يعرفوا كيف الاستقعاد "يعاملوك بفوقية غريبة كانك مجرم او هارب من العدالة"

كيف و هيل
26/12/2011, 07:41 PM
مرحبا أخي الكريم أخبرك مالدي من واقع ماحدث معي شخصيا بخصوص موضوع الكاياك أنا أشتريت واحد و جهزته و أشتريت له ماتور 12 فولت أمريكي عن طريق النت من أمريكا وعندما أشتريته أخبرتني شركة الخريف أنه لا يحتاج لا تصريح ولا تسجيل وعندما أردت إستعماله حذرني الأصحاب من مغبة القيام بذلك فقررت الإستفسار من حرس السواحل وكانت الإجابة مخيبة للأمال ( ممنوع ) و وضعتها بين قوسين لأنها كلمة نسمعها في الكثير من الحالات .
والله لابد من المطالبة بتغير هذه القوانين التي تحد من الطاقات وتجعلنا محلك سر في وقت ينطلق الخلق في بقية البلدان لأفاق رحبة قارن بيننا في موضوع الهوايات والرياضات وبين الإمارات هنا جنبنا ما أقول أمريكا.
أنا أحد الناس الذين يتحسرون هنا بجده على إستعمال الكاياك وللعلم يوجد كاياك للبحر وأخر للمياه العذبة والبحيرات وهو غير قابل للغرق حتى لو إنقلب ولكن عندنا المنع أسهل الطرق لو حصل حادث في فتحة يوتيرن سكوها بصبات الأسمنت.

الزهيري.
26/12/2011, 08:29 PM
مرحبا أخي الكريم أخبرك مالدي من واقع ماحدث معي شخصيا بخصوص موضوع الكاياك أنا أشتريت واحد و جهزته و أشتريت له ماتور 12 فولت أمريكي عن طريق النت من أمريكا وعندما أشتريته أخبرتني شركة الخريف أنه لا يحتاج لا تصريح ولا تسجيل وعندما أردت إستعماله حذرني الأصحاب من مغبة القيام بذلك فقررت الإستفسار من حرس السواحل وكانت الإجابة مخيبة للأمال ( ممنوع ) و وضعتها بين قوسين لأنها كلمة نسمعها في الكثير من الحالات .
والله لابد من المطالبة بتغير هذه القوانين التي تحد من الطاقات وتجعلنا محلك سر في وقت ينطلق الخلق في بقية البلدان لأفاق رحبة قارن بيننا في موضوع الهوايات والرياضات وبين الإمارات هنا جنبنا ما أقول أمريكا.
أنا أحد الناس الذين يتحسرون هنا بجده على إستعمال الكاياك وللعلم يوجد كاياك للبحر وأخر للمياه العذبة والبحيرات وهو غير قابل للغرق حتى لو إنقلب ولكن عندنا المنع أسهل الطرق لو حصل حادث في فتحة يوتيرن سكوها بصبات الأسمنت.

صح لسانك اخوي

الرحموني
26/12/2011, 10:05 PM
و الله شي غريب, كل شي ممنوع

الكاياك ممنوع
الغوص ممنوع
والمسدس ممنوع
والتصوير ممنوع "حرام" هههه
و السباحة بعد الكسارة ممنوعة
و الشوار ممنوع

و لا يجيك بعدين حرس السواحل" يتونس" عليك "الا من رحم ربي"

------------------------قصة واقعية---------------------
قبل ساعة كنت في شاطئ المعجر جالس في امان الله و فجأة جاء جيب الحرس مسرعا "حلوة مسرعا" تقول اسد و شاف فريسة, و بدأ الموااااااال
"انت ماتدري انو الصيد ممنوع, انت ماتدري انو المنطقة محظورة,انت ماتدري انو التصوير ممنوع, عطني اثباتك" مع العلم اني كنت جالس جنب العرايش على الساحل

و خذ ربع ساعة على هذا المواااااال, "هات الإثبات, ليش انا ماسويت شي غلط "

طبعا العبد الفقير خبرة في منطقة المعجز "بحكم انها قريبه من ينبع" و له سوابق مع "اخونا العسكري" و يعرف انه شخص لئيم حقود لا يريد الا اذلال المتنزهين "تكفى , طال عمرك, الله يخليك"
بالقوة مسكت عناد يبغى يعطيني تعهد اني دخلت منطقة محظورة

بصراحة انا اعطيتو صورة من الجواز"تحسب مطار"اما البطاقة فاظهرتها ولم اسلمهاله
فهو "كبرت في دماغة" و اخذها على محمل شخصي فاتصل بشخص مسؤول فجاء الشخص المسؤول"مسؤول فاهم"
في البداية شرح العسكري الموقف " وخذ زيادات ما انزل الله بها من سلطان" " فعل و امتنع و تعدى و و و .... مابقي الا يخرجني من الملة"

بعد ما انتهى بينت للمسؤول الفاهم ماحدث حقيقة, و الحمد لله تفهم الوضع و بين لي"على عكس العسكري" ان الصيد ممنوع في منطقة العرايش, فقلت له انه ليس معي الا جلب و احد فقط "وهذا الجلب لفيناه"
و قالي خلاص تفضل بطاقتك و صورة الجواز و مضى في حال سبيله"يارب انك تسهله"

----------------------------------------------------------
هذا موقف من مواقف كثيرة و الإخوة الي يروحو للبحر يعرفوا كيف الاستقعاد "يعاملوك بفوقية غريبة كانك مجرم او هارب من العدالة"

اخي الكريم لعلك كنت بجوار ميناء ارامكو

فالمنطقة جميعنا يعلم انها ممنوعة

وللعلم اخي الكريم اليوم كنت في منطقة المعجز وحصلت على تصريح غوص مثل كل مرة اذهب اليهم

لكن كلمة حق ادين الله بها

معظم افراد ومسئولي مركز المعجز اناس محترمين

ولا ينبغي ان ننعم الحكم على الجميع من اجل شخص حصل بينك وبينه سوء تفاهم

بل علينا ان نذكر الحقيقة كاملة

للفائدة معظم العلماء يرون التصوير بالكاميرا حلال وليس من التصوير المحرم وليس هناك قرار من حرس الحدود بمنع التصوير

الزهيري.
27/12/2011, 12:53 AM

وللعلم اخي الكريم اليوم كنت في منطقة المعجز وحصلت على تصريح غوص مثل كل مرة اذهب اليهم

للفائدة معظم العلماء يرون التصوير بالكاميرا حلال وليس من التصوير المحرم وليس هناك قرار من حرس الحدود بمنع التصوير

شكرا لك مشرفنا ابو يوسف على كلامك
للتوضيح فقط

انني لست ضد حرس السواحل و انما انا ضد من "يتبلى" على
وانا "كما اوضحت" باني كنت جالسا بالقرب من العرايش "ليش حاطين عرايش و يمنعون الجلوس عندها"

وانا "كما اوضحت" انه منهم اناس محترمون مثلا"الشخص المسؤول" يبينلك الصواب بكل ود و ادب
اما انه يجي واحد يقولني شيئا لم اقوله فلا والله

اما من ناحية التصوير" فكما تفضلت" ان العلماء يرون ان التصوير حلال.
ولكن "على ارض الواقع للاسف"يوم تبغى تصور منظر شروق و بحر يجيك احدهم يقلك التصوير ممنوع

نودي البطل
27/12/2011, 01:15 AM

الله يعطيك العافية اخوي ابو يوسف بس انت غلاطان في اخر نقطة انه ليس هناك قرار من حرس الحدود يمنع التصوير اخي الفاضل انت غواص يعني عندك اكيد بطاقة الثروة السمكية اقرا ايش مكتوب من الخلف تلاقي مكتوب من ضمن الكلام يمنع التصوير

الرحموني
27/12/2011, 06:57 AM
الله يعطيك العافية اخوي ابو يوسف بس انت غلاطان في اخر نقطة انه ليس هناك قرار من حرس الحدود يمنع التصوير اخي الفاضل انت غواص يعني عندك اكيد بطاقة الثروة السمكية اقرا ايش مكتوب من الخلف تلاقي مكتوب من ضمن الكلام يمنع التصوير

هلا بك اخوي نودي البطل

طيب ليش ما تكون انت غلطان

كلامنا كله على خارج الماء الرجال يقولك كنت جالس عند العرايش يعني على الشاطئ

اما تحت الماء تأخذ تصريح من وزراة الزراعة والثروة السمكية زي تصريح الغوص

الرحموني
27/12/2011, 07:03 AM
شكرا لك مشرفنا ابو يوسف على كلامك

للتوضيح فقط

انني لست ضد حرس السواحل و انما انا ضد من "يتبلى" على
وانا "كما اوضحت" باني كنت جالسا بالقرب من العرايش "ليش حاطين عرايش و يمنعون الجلوس عندها"

وانا "كما اوضحت" انه منهم اناس محترمون مثلا"الشخص المسؤول" يبينلك الصواب بكل ود و ادب
اما انه يجي واحد يقولني شيئا لم اقوله فلا والله

اما من ناحية التصوير" فكما تفضلت" ان العلماء يرون ان التصوير حلال.
ولكن "على ارض الواقع للاسف"يوم تبغى تصور منظر شروق و بحر يجيك احدهم يقلك التصوير ممنوع

الشخص الذي تبلى عليك ما يمثل الا نفسه والتربيه اللي تربى عليها

واذا ظلمك رب العباد ياخذ حقك منه قبل فترة صارت مشكلة مع عسكري على الخفارة منعني من دخول المركز

جاء الرقيب وحل المشكلة بكل بساطة لكن الصحيح اننا الاثنين نتحمل الغلط

كل واحد شاد ومو راضي يلين مع الثاني

يوم حطوا العرايش كان مسموح

بعدها جاء قرار بعدم الاقتراب من المنطقة

بعدين عندك المنطقة من بعد الرصد الجوي الى شاطئ الرمال البيضاء

جلب وغوص وصور وسوي ما بدالك

بس بعطيك نقطة حرس الحدود عندهم قرارات واوامر من القيادة وملزمين بتنفيذها

ومع هذا في تسهيلات وتغاضي منهم وفي النهاية نقعد نسب فيهم ونشتمهم والحقيقة اننا ناس ما يعجبنا العجب

يا اخي اذا انسان يقوم بعمله ليش نقعد نسبه يعني علشان
الاوامر اللي عنده ما عجبتنا!!!!

الزهيري.
27/12/2011, 08:13 AM
الشخص الذي تبلى عليك ما يمثل الا نفسه والتربيه اللي تربى عليها

واذا ظلمك رب العباد ياخذ حقك منه قبل فترة صارت مشكلة مع عسكري على الخفارة منعني من دخول المركز

جاء الرقيب وحل المشكلة بكل بساطة لكن الصحيح اننا الاثنين نتحمل الغلط

كل واحد شاد ومو راضي يلين مع الثاني

يوم حطوا العرايش كان مسموح

بعدها جاء قرار بعدم الاقتراب من المنطقة

بعدين عندك المنطقة من بعد الرصد الجوي الى شاطئ الرمال البيضاء

جلب وغوص وصور وسوي ما بدالك

بس بعطيك نقطة حرس الحدود عندهم قرارات واوامر من القيادة وملزمين بتنفيذها

ومع هذا في تسهيلات وتغاضي منهم وفي النهاية نقعد نسب فيهم ونشتمهم والحقيقة اننا ناس ما يعجبنا العجب

يا اخي اذا انسان يقوم بعمله ليش نقعد نسبه يعني علشان
الاوامر اللي عنده ما عجبتنا!!!!

شكرا لك مشرفنا الرحموني

ماقلته عين الصواب, نحن لا نجرح في حرس السواحل
بل نحن ضد من ينتسبون للحرس و يسيؤون لسمعته بسبب تصرفاتهم الغير مسؤولة

عيد111
27/12/2011, 10:15 PM
ياجماعة الخير فيدوا الرجال وجاوبوا على سؤاله واتركوا موضوع حرس الحدود بطلوا هالعادة اللي كل ما سأل الواحد عن موضوع مسكتوا موضوع غيره وضيعتونا عن الفائدة وبعدين يااخوان نحترم وجهات النظر لكن نرجوا منكم الالتزام باصل الموضوع حتى تعم الفائدة .

العتيبي نجد
31/03/2016, 04:11 PM
ماعندي علم اكيد بس الظاهر ممنوع بدون سبب مقنع بس الله والعالم انهم مايبون يوجعون روسهم يمنعون عشان يخلون مسؤليتهم وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا هو ترى في منه انواع مخصصه للبحر حتى القارب المطاطي ما ادري ليش يمنعونه اذا الكوماندز يستخدمونه والدول الاخرى يستخذمونه وما خافوا عليه من الشعاب المرجانيه شي مؤسف

Alihamad
02/04/2016, 04:39 PM
قارب الكاياك مسموح بعد التسجيل والتصريح..

ويباع في محل بالشرقية... تواصلوا معي ع الخاص لمعلومات أكثر!!!

مد بحري
07/04/2016, 08:52 AM
ممنوع لخطورته يا اخي ممكن يسحبك لعرض البحرومو كل واحد يعرف كيف يتعامل معاه فالسلامة لا يعدلها شي
اسال اي احد من سلاح الحدود كم من البلاغات يوميا من قوارب
الكاياك وغيره وتعرف وقتها ليش كلمة ممنوع احنا ننظر للموضوع من جهة وسلاح الحدود من جهة اخري رغم تحفظنا على بعض القرارات والله المستعان

accentkool
09/05/2016, 01:13 AM
الكاياك ما في ترخيص على استخدامة عندنا يعني ممنوع بيسويلك فلم حرس الحدود

aseed2030
04/06/2016, 06:20 PM
السلام عليكم
ممكن استفسار هل قارب الصيد اللاسلكي تحكم عن بعد ممنوع او لا واذا كان ممنوع هل اقدر احصل عل تصريح وكيف الحصول عليه وماهو الافضل وشكرا

aseed2030
04/06/2016, 06:27 PM
السلام عليكم
عندي استفسار ممكن هل يوجد قارب صيد اللاسلكي تحكم عن بعد او لا وهل هو ممنوع ام لا واذا كان ممنوع هل يوجد تصريح او لا واذا كان غير ممنوع ماهي انواعه وماهو الافضل وشكرا

ABDULKAREEM_
05/06/2016, 12:30 PM
غلطانين يا اخوان الكاياك مسموح بس تسجله عند حرس الحدود زيه زي اي طراد يكون له اسم و رقم و تقدر تنزل فيه من الفرضه زي الطراد العادي ،، كثير موجود في الجبيل

عمير
18/07/2016, 08:08 PM
الفتوى بدون علم مشكلة كبيرة في مجتمعنا

من قال ممنوع؟ أنا شاري واحد و مصرحه مسموح و له دفاتر وتصريح مثل الطراد تماماً ما عدا إنه تكلفة إستخراج أوراقه أرخص و تصريحه محدود جداً جداً تطلع من بعض الفرضات (ثنتين أو ثلاث في الشرقية فقط) وما تروح بعيد لازم تكون تحن نظرهم

بو دانة
18/07/2016, 08:51 PM
لا تنسى ان المواطن في خدمة حرس الحدود وليس العكس
خلها على الله يارجال انا لما يجوني يقولي ملتدري انه ممنوع اسئله على طول " انتم وش المسموح عندكم اصلاً "

واللي يقولك غير كذا اعرف انه كذاب
شغلة حرس الحدود هي التنغيص على المواطن

بو دانة
18/07/2016, 08:51 PM
بالنسبه للكاياك مسموح ولكن لازم دفتر وتنزل فقط من نقاط حرس الحدود

jpython
14/08/2016, 09:54 PM
انا شريت قارب شراعي صغير بحجم الكاياك اظول قليلا .... نوعه ليزر و طلع عيوني و ما قدرت ادخله السعوديه و قعدت سنه و نص من دائرة لدائرة و ما قدرت اعمل شي ايجابي ... و كان في زبون تاني اشترى نفس القارب و نفس الحجم و دخله في ظرف اسبوع

النظام عندنا مرن و يعتمد على صاحب الطلب ....

النظام لمن يكون هدفه حماية المواطن و أمن البلد شي جميل جدا ... بس لمن يكون مجرد اجراء و الي بيطبقه مو فاهم هنا المشكله ...

انا استاجرت الصيف دا يخت شراعي من اليونان و سافرت بيه في البحر المتوسط بين اليونان و ايطاليا حول الثلاث اسابيع و ما احد كلمني او طلب مني اي شي ... بس في نفس الوقت كنت متاكد انه سلاح الحدود موجودين و بضغطه زر في حال حدوث مشكله لا قدر الله .... تشيجيع غير طبيعي للرياضات البحرية .....