المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موديل ٢٠11

يالبى الهلا
27/12/2011, 04:00 PM
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: نجا شاب عشريني، فجر اليوم الثلاثاء، من موتٍ محققٍ عقب تعطُّل مثبت سرعة سيارته اليابانية الصغيرة، موديل ٢٠11 وهو يسير على سرعة 140 كيلو متراً في الساعة على طريق الخرج - الرياض حيث أنقذته قدرة المولى ـ عزّ وجلّ ـ ثم الجهود التي قامت بها دوريات أمن الطرق.

وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق"، إلى تلقي عمليات أمن الطرق بلاغاً من صاحب المركبة، والذي كشف عن تعطل مثبت السرعة في سيارته، وعجزه عن إيقافها، مشيراً إلى أنه بالقرب من مخرج هيت. دوريات أمن الطرق رافقت السيارة، وعمدت إلى فتح نقاط التفتيش، أمام الشاب، فيما طلب منه عدم زيادة السرعة لكيلا يعمل مثبت السرعة على تثبيتها.

الشاب بات يتلقى التعليمات عبر هاتفه الجوّال، من قيادة عمليات أمن الطرق التي مرّرت المعلومات لدورياتها في الميدان، حيث رافق سيارة الشاب نحو 12 دورية، بعضها يسير أمامه لفسح الطريق وتمشيطه وبعض الدوريات إلى جواره، ودوريات أخرى تسير خلفه لمنع السيارات من تجاوزه.

وجرى تحويل مسار الشاب إلى طريق الدمام، فيما واصلت دوريات أمن طرق الخرج مرافقة السيارة، قبل أن تساندها دوريات أمن طريق الدمام، وبالقرب من لوحة الرياض 100 كيلو متر، توقفت سيارة الشاب نتيجة نفاد الوقود، وسُلمت الحالة إلى الجهات المعنية عقب التحقق من سلامة الشاب الذي قدّم شكره وتقديره لدوريات أمن الطرق على جهودها واهتمامها.

يُشار إلى أن وزارة التجارة والصناعة، ممثلة في الوكالة المساعدة لشؤون المستهلك تجاوبت قبل أشهر عدة مع تقرير نشرته "سبق"، حول مطالبات قرائها للجهات المعنية ووكالات السيارات بإعلان الإجراءات الاحترازية في حال تعطُّل إلغاء مثبت السرعة عن العمل، عقب تزايد الحالات في عددٍ من أنواع السيارات وتهديد الإشكالية أرواح عددٍ من مالكي هذه السيارات، حيث خاطبت الوزارة وكالات السيارات العاملة في المملكة لموافاة الوزارة بالإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها في حال تعطل إلغاء مثبت السرعة.
التعليق على الخبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهو اول واحد تصير عليه الحادثه ميزه من ممميزات تويوتا الجديده
؟؟؟؟؟؟؟
والحمد لله اللي لطف بالسائق
ثم جهودامن الطرق الذين يشكرون علي ماقامو به

الحين اغلب السيارات مثبت السرعه الكتروني والعطل بمثبت الدعسه ؟؟؟؟ظ

ابو خالد 1992
27/12/2011, 04:16 PM
فضايح تويوتا و العيوب المصنعية من تالي كثرت ليتهم موضحين نوع السيارة و الحمد لله يوم سلم , شاكرلك اخوي على النقل

قايد النيسان
27/12/2011, 04:22 PM
جزاك الله خير على الموضوع المميز
وهل ايام مشاكل تيوتا كاثرة الله يكفين ويكم الشر
ويليتك موضح نوع السيارة

مواسي الطعوس
27/12/2011, 04:27 PM
شي طبيعي .

** حصلت في امريكا بكثره .....وفيها تسجيل ..وفيها تعويض.

** قالو الفرشه وتصريفه ماطولت .

** اللي استغربه : وين شركة جميل ماتغطي ها الموضوع وهي من تدفع للصحف لتخفي العيوب ....والا ماتستفيد من اعلانات الشركه .

** مبروك لشركة جميل اكيد بعد هذا الخبر سوف تزيد اسعار سياراتها ...ويدافع عنها ((من يقودون مطالبه بمقاطعة الشركه )))

اذاني
27/12/2011, 04:34 PM
سيارتي لاند كروزر 2010 ....... من 6 شهور وانا ما استخدم المثبت

خوفا من حدوث كارثه لي ولعائلتي.

ولم نري من وزارة التجاره اي تعليق

ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

- النشمي -
27/12/2011, 04:34 PM
تويوتا صارت تابوت متحرك

نصحنا منها لين عجزنا خلاص اللي مابيسمع النصايح الله لايرده لكن يكون في علمه ان عياله بيكونون في ذمته اذا صار لهم شي

sgl2002
27/12/2011, 07:05 PM
ياتويوتا

عنز بدو وطاحت في مريس

اتركوا عنكم شغل التقنية والالكترونيات الجديدة وارجعوا زي اول

لكن ابشركم مادام المدافعين عن تويوتا موجودين وشو له تتعب نفسها وتعتذر وتدفع تعويضات

الله يستر ماعاد الا الشاص هو اللي ما يعلق الدعسه فيه

يريور عيمان
27/12/2011, 09:23 PM
شو موضوع جريدة السبق مع المثبتات و تعليق الدعسات ؟
كل اخبار المثبت و تعليق الدعسة منها

Abo gssar
27/12/2011, 09:30 PM
وتستمر الشائعات...والبطولات والاساطير
ويستمر نقلها على مكشات
ويستمر التعليق عليها
ثم يحدث الخلاف المعهود بين عشان تويوتا ونيسان ومن ثم تتعالى الاصوات ويترامي ذا وذاك بعبارات مسيئة ويتدخل اهل الخير لفض النزاع وتهدئة الموقف ثم يقفل الموضوع .....
خلاص مامليتوا من هذا السيناريو

sgl2002
27/12/2011, 10:17 PM
^^^
يعني الى الان باقي مصدق انه شائعات

عز الله تويوتا اعتذرت وعطت تعويضات

مواسي الطعوس
27/12/2011, 10:32 PM
مثل النعامه يدسون روؤسهم في التراب يحسبونهم سالمين .

** يحسبون عدم الاعتراف ان المشكله ماتحصل لهم ؟؟؟؟ تعترف او ماتعترف المشكله كبيره ....والعاقل خصيم نفسه .....والسعيد من وعظ بغيره .......خذ بالاسباب هذه سنة الكون .

التعـ King ـديل
27/12/2011, 10:34 PM
صح اني اعشق النيسان ولكن معليش .. سؤالي امن الطرق لو تبي دوريه وحده جتك بعد يومين شلون هالدوريات لقوهم بسرعه .. انا مااقصد كاتب الموضوع ولكن اقصد الجريده الالكترونيه قصتهم ماتخش العقل

الصافي2
27/12/2011, 11:13 PM
يا اخي انا الى الان لم اجد توثيق واحد منذ ان بدأت المشكلة بامريكا الى ان وصلت عندنا
جيبوا لي شيء مثبت بالصور والبراهين واصدق

مواسي الطعوس
27/12/2011, 11:19 PM
سبق جابو التصوير كامل ....ابحث عنه.والتعويض ؟؟؟؟ يعني ماا اطلعت على موضوع السحب ؟؟؟؟؟ صعب اذا نفهمكهههههههههههههههههههههههههه.

أطلال نجد
27/12/2011, 11:27 PM
لماذا كل هذه الأفلام والمطاردات؟؟؟

إذا كانت القصة حقيقة لماذا لا يتم وضع الجير في الـ N !!!!

مواسي الطعوس
27/12/2011, 11:45 PM
وضع n يقولها اللي ماحصلت معه . الموتر اذا سليم تفعلها بسهوله لكن اذا خرب شلق بصل .

علاوي المكاوي
27/12/2011, 11:46 PM
أكثر من قصة تحصل في السعودية من تعليق الدعسة أو مثبت السرعة..........

أسمع جعجعة ولا أرى طحناً.....

هل إلي حصلت لهم القصة عايشين في المريخ أو بيننا ؟

هل يعيشون في العصر الحجري أم في عصر النت والتقنية؟

هل يوجد لديهم جوال أبو كاميرا لتوثيق الحادثة أم أبو كشاف ؟

لماذا لم يتقدموا إلى المحاكم ووزارة التجارة لرفع شكوى على الشركة المصنعة ؟

هل يعلمون أن الحادثة لا يمكنهم السكوت عنها فلماذا تنقطع أخبارهم بعد الحادثة مباشرة ولا نعلم من هم وأين

هم وماذا حصل لهم ؟

أنا والله قبل كم يوم كنت أسوق كامري 2002 م قير عادي وعلقت الدعسة والسبب هو من فرشة الأرضية

من بعد ماغسلنا السيارة لبسها عامل المغسلة كيس وصارت غير ثابتة وتتزحلق تحت القدم وأنتم بكرامة لين

تزحلقت على اتجاه الدعسة وثبتت الدعسة والحمد لله تلافيت الموضوع....

والسؤال مازال قائم ...

أين أصحاب هؤلاء السيارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواسي الطعوس
27/12/2011, 11:53 PM
امريكا على كثر الحوادث ماشفنا الا تصوير واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_ انا قلت غريبه وين شركة جميل ماتسكت الموضوع ؟؟؟؟؟ مثل ماتسكت ناس اذا رفعوا اصواتهم داخل الصاله اذا خبطت سياراتهم ...ووالله اعرف واحد تم تغيير الموتر كامل ((يتقون شر لسانه)) فعادي التسكيت هنا .

sgl2002
27/12/2011, 11:56 PM
^^^^

من الناس اللي صار لهم مشكلة تعليق الدعسه واعرفه شخصيا وقد حكالي المشكلة وماذا قالت االوكالة

الرجال تركي القحطاني من الجماعة ويحكيلي اللي صار ويقول الموتر يوم شفته خلاص ماعاد في يدي ويقول خفت اسوي شي وانقلب انا والعيال
يقول دقيت على امن الطرق ويقول تجاوبوا معي بسرعه وكانهم دارين عن الوضع يقول حتى استغربت سرعة تجاوبهم

ويقول يوم وديته الوكالة وفحصوووه يقول جابوا لي عذر ماصدقته اللي هو ان الموتر ملعوب في عداده ومنقص وهو اللي سبب المشكلة

لكن ما اقتنع والموتر باعه واشترى يوكن ويقول توبة ماعاد اركب لاند لو كان 85

مواسي الطعوس
28/12/2011, 12:05 AM
عند ناس تنكر ماحصل في امريكا ...............وشلون بالله تقنعهم ؟؟؟؟؟؟؟ والله من العالم تقلبت وماتت وماتت سالفته معه .......؟؟؟؟؟ على قولة البكر ((اللي مايلعب يقول .......)) يجربون ومواترهم سليمه يحسبون كل السيارات كذا .