المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتعدوا عن الفرار البرازيلي،،، اقرأ وش صار لي

sgl2002
29/12/2011, 07:56 PM
ركبت الفرار البرازيلي قبل اقل من سنة على الباترول

المهم كل نهاية اسبوع لازم بالبر او النفود

واغلب اللي امشي فيها اماكن وعره

والخط البري ما اهدي وش ما صار

والنفود ادخل بدون تنسيم

يعني كرف بمعنى الكلمة

جيت امس عند الفرار بالصدفة الا ومساميره متكسره ونصها مفكوكة مع اني شاد عليه قبل فترة بسيطة

فقررت فك الفرارات احسن مايصير شي لايحمد عقباه

يعني ياتركب اصلي ب1000 ريال او تزيد او خله وكاله

الفرار : برازيلي اسود

ساكن الحنو
29/12/2011, 08:10 PM
اعتقد ان المشكلة من استخدامك وليس من الفرار نفسه عموما اي شي في السيارة ممكن يخرب ماهو بس الفرار انا اشوفه ممتاز من خلال تجربه على سيارات كثره مالاحظت مشاكل .

ابوراكان تبوك
29/12/2011, 08:16 PM
احتمال من الشد الزايد لها الآن 3 سنوات ولا في يوم فكيتها او شديت عليها طبعاً انا مركب جهه واحدة يسار فرار برازيلي اسود

نفس هذا بالضبط بس الممسك نيكل
http://www.mekshat.com/pix/upload/images38/mk51027_18062007046.jpg

عموما رديت على موضوعك ولا انتبهت للقسم وانا مأخذ على نفسي عهد اني ما ادخل هنااااااااا

الليث الذهبي
29/12/2011, 09:36 PM
غريبه انا جربتها على باثفندر 2004 ماشفت منها شر الحمدالله
وجالد الموتر بالثقيل ولا قلت اح

بعدك طيب
30/12/2011, 12:12 AM
الحين انت حمكت انه سئ

طيب ابسئل وش الاسباب اللي خلت المسامير تتكسر وهذي اعتقد انها غريبه

اعتقد من سوء الاستخدام والا انا مركب ولاشفت منها الا كل خير واغلب ملاك الجيوب مركبين فرارت

يااخي فكهن وركب غيرهن نفسهن وماعليك اخلاف باذن الله وهذه قطع استهلاكيه يعني طبيعي انه يتعطل

مابه شي مايتعطل موفق طالل عمرك

قناص خلاوي
30/12/2011, 12:24 AM
معروف ان الفرارات تنحل مساميره على النيسان والتويوتا >> صارت معنا بأكثر من سيارة
والأقشر من ذا إنها تفرط من داخل ولا عاد يشبك الدبل
وصارت معنا بثلاث مواتر
شاص نيسان فرارات السليماني
شاص تويوتا فرارات وكالة
باترول 92 فرارات السليماني

يعني اذا ركبت الفرارات خل القطع الاصلية معك بالسيارة واعرف كيف تركبها خصوصا التيلة
لا تتوهق بمقطعة او برباضة وتقول لو وليت ..

موفق خير

sgl2002
30/12/2011, 03:02 AM
^^^^
هذا اللي صار بالضبط حسبت ان فيه واحد كان يبي يسرقها يوم لقيت المسامير منحلة

لكن طلع البلا من الفرار

شمالات نجد
30/12/2011, 03:21 AM
اللي اعرفه انك لازم تقفله على الأخير ومضبوط

ومجربينه مافيه اية مشاكل

صحيح الوكالة ازين لكن مهوب كل موتر له فرارات وكاله ناهيك عن السعر

وفقك الله والجميع

سلام

سفاري959
30/12/2011, 08:34 AM
صارت معي وبنفس الفرار البرازيلي الأسود حصلت مسمار طايح وباقي المسامير

منحله ركبت مسمار وشديت على المسامير كلها وطاح المسمار مره ثانيه ودايم

احصلهن مرتخيات واشدهن ما فيه مثل البلد بدون فرار

واطي الجمرة
30/12/2011, 11:51 AM
الشباب مركبينه من خمس سنوات واكثر في الغرابي ولا احد اشتكى منها

(هزاع)
30/12/2011, 11:58 AM
على حسب الاستخدام والصيانه

شاص نيسان 93
30/12/2011, 01:21 PM
يارجال على استخدامك هذا زين ما انكسر الدفرنس

$ نقيب الجنوب$
30/12/2011, 01:40 PM
ياشباب وش ذا الفرار ويش شغلتو

عبرود الودي
30/12/2011, 02:33 PM
انا مركبه من مبطي نيكل من السليماني ..

ماشاء الله للحين معي مظبوط ..

سلطان الهاوي
30/12/2011, 03:04 PM
الموضو لا يستحق حتى القراه الان نسبت مستخدمي الفرار البرازيلي 99% ولا فيه احد قد اشتكا منه مايحق لك تكتب تحذير والسبب ليس من التصنيع بل من استخدامك

عشق البر
30/12/2011, 04:47 PM
والله ياخوك انا لي حول سنتين مركبه ولا شديت عليه ولا سويت به شي ابد ابد بس اللهم انه عليه اثار زيت خفيف بس
وماشي ويالله لك الحمد

التعـ King ـديل
30/12/2011, 05:31 PM
كثر الفك والتركيب والعبث بالفرار يحل مساميره مافي مثل اول شده .. انا مااستخدم الا هو ولا شفت منه الا كل خير

sgl2002
30/12/2011, 07:00 PM
اللي يقول مايستحق القرآءة هذا الموضوع

انا اقول النصيحة للي استخدامهم مثلي اكثر الوقت بالبر

ماهو فررة بالشوارع ونصب ودوران

على العموم اشكر الجميع على المرور

والنصيحة هذي عشان تاخذون احتياطكم وتشيكون عليه كل فترة

س.س.التميمي
30/12/2011, 07:34 PM
إخواني هلا تركب علي الاف جي

الكااااااااشف
30/12/2011, 07:42 PM
بيض الله وجهك على هذه النصيحة

والله يباااارك لك ويرحم والديك

النصيحة تشراء

sameer_1798
30/12/2011, 11:09 PM
طيب ياخوان انا ركبت الفرار امس ولما احطه على 4X2 بعد مشي مشوار القاه تحرك من مكانه قرب يصل على 4X4 هل فيه مشكله أم هذا طبيعي في هذه الفرارات ؟
ردوا علي يامجربينها تكفون

You Like Me
30/12/2011, 11:19 PM
الله يجزاك خير
على هذا التنبيه
والله انها من 3 سنين مادري عنها
مغير افتح واسكر ولا ادري عن مساميرها
ولزوم نبلغ الشيخ بالسالفه قصدي لا بد نشيك على مساميرها
والحرص واجب وبيض الله وجهك على حرصك وتنبية اخوانك
لا عدمناك طال عمرك

ابو صقر 111
30/12/2011, 11:21 PM
الحقيقه نصيحه في مكانها وقد يكون في السوق مقلد وأنا مررت بتجربة مريره حيث تم تركيب فرارات برازيلي وقد سعدت بذلك لخفة السياره واقتصادها في البنزين ولكن في يوم من الأيام دخلت الرمل وتوقفت السياره فنزلت وأدرت الفرارات جيدا وركبت وعشقت الدبل ولكن رغم محاولاتي بالخفيف والثقيل لم اجد دبل فاضطررت الى تنسيم الكفرات والحفر حتى خرجت من الورطه وذهبت للورشه فنزعتها حتى هذا التاريخ -علما انه سبق لي ان استخدمت فرارات الوكاله سنوات وبعت السياره وهي سليمه-فهل هناك مقلد على البرازيلي اللي بالسوق؟ الله اعلم

sgl2002
30/12/2011, 11:45 PM
^^^
اول مايعلق الفرار لاتحفر وتتعب نفسك

على طول انزل وفكها بمساميرها برا ويشبك الدبل

هذا اللي صار لك خرب السبرنق ولاعاد يحرر العكس

ابو صقر 111
30/12/2011, 11:58 PM
الله يبيض وجهك على المعلومه ولكن دون تركيب شيء بعد حل المسامير ؟ وشكرا

الصافي2
31/12/2011, 12:23 AM
^^^
اول مايعلق الفرار لاتحفر وتتعب نفسك

على طول انزل وفكها بمساميرها برا ويشبك الدبل

هذا اللي صار لك خرب السبرنق ولاعاد يحرر العكس

معلومة جديدة شكرا لك

sgl2002
31/12/2011, 06:53 AM
الله يبيض وجهك على المعلومه ولكن دون تركيب شيء بعد حل المسامير ؟ وشكرا

انت بس فكه وطلع الموتر بعدي براحتك ترجعه او ترجع حق الوكالة

google-999-
31/12/2011, 09:48 AM
لاهنت على النصيحه والله يبيض وجهك

مكشاتي النماص
31/12/2011, 12:48 PM
الخلل بسبب سوء الاستخدام وعدم المداومه على التشييك والصيانة الدورية

محمد الهديب
31/12/2011, 10:16 PM
يارجال على استخدامك هذا زين ما انكسر الدفرنس

هو صادز .. احمد ربك ما انكسر الدفرنس ..

ددسن72
31/12/2011, 11:28 PM
وش يسوي الفرار

RW7..ALBDAWA
01/01/2012, 11:04 AM
طيب ياخوان انا ركبت الفرار امس ولما احطه على 4X2 بعد مشي مشوار القاه تحرك من مكانه قرب يصل على 4X4 هل فيه مشكله أم هذا طبيعي في هذه الفرارات ؟

ايـه يآآآآآآآخوي فيه مششششششآكل مو مشكله لآنه لو وصل الى 4×4 ومششيت عليه رآح ينكسسسسسسر معك الدفرنسسس

فـ نصيحــه رح لـ المحل اللي ركبت من عنده الفرار وقله يفكـه لك ويششحمـه ويششوف وش مششكلته يشششششششششششششششيك عليه من وئلــــــــــــــــــــه
لاتهمل الشي هذآ لاييروح عليك دفرنسسسك

وليد46
01/01/2012, 01:03 PM
ايـه يآآآآآآآخوي فيه مششششششآكل مو مشكله لآنه لو وصل الى 4×4 ومششيت عليه رآح ينكسسسسسسر معك الدفرنسسس

فـ نصيحــه رح لـ المحل اللي ركبت من عنده الفرار وقله يفكـه لك ويششحمـه ويششوف وش مششكلته يشششششششششششششششيك عليه من وئلــــــــــــــــــــه
لاتهمل الشي هذآ لاييروح عليك دفرنسسسك

اخوي العزيز تاكد الله يخليك من صحة كلامك لان هالكلام لا صحة له ابد لا تهبل بالرجال وش الي يروح عليك الدفرنس لو شبك الفرار اربعه باربعه عادي وش الي يروح الدفرنس الله يهديك بس

عشق البر
01/01/2012, 01:17 PM
^
^
^
^

حسيت ان الدفرنس مصنوع من بلاستك من التهويل

RW7..ALBDAWA
01/01/2012, 01:32 PM
اخوي العزيز تاكد الله يخليك من صحة كلامك لان هالكلام لا صحة له ابد لا تهبل بالرجال وش الي يروح عليك الدفرنس لو شبك الفرار اربعه باربعه عادي وش الي يروح الدفرنس الله يهديك بس

افهم من كلآمك ان عآدي الوآحد يمشي على الفرآر وهو بـ 4×4 ويضرب خطوط وسسرعه هذآ اللي فهمتـه من كلآمك

اذآ كآن بتوصلي هذآ الكلام فــــ خطآآآآآآآآآآآآآ عليك هذآ يعدم الفدرنس عليه

شحرور الدهنا
01/01/2012, 01:47 PM

لا لا موب طبيعي رح رجعه لانه خربان يالغالي

التعـ King ـديل
01/01/2012, 06:48 PM

ممكن يتاثر عمود الدبل اذا كان فرار 4×4 والفرار الثاني 4×2 :good2:

YUKON_GMC
01/01/2012, 08:12 PM
انا ماجربت الفرارات البرازيليه ولكن سبق وركبت تجاري او 150 ريال على vxr 93

ومره توهقت ودخلت النفود بدون دبل ( متكاسل انزل وافر الفرارات .. ) ويوم غرز الموتر وبغيت افرها لقيت الرمان والتروس مكسره من داخل الفرار والموتر صار عادي كفرات ورى بس .. والحمدلله ان التيله الاصليه معي والا كان قعدت بالنفود

عموماً حتى لو مركب اصلي لازم تحتفظ بالتيله او الترس اللي تمسك راس العكس بالهوب وتعرف تركبها .. للاحتياط ..

وللفائده يمكن الاستزاده من الرابط التالي >> http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=91709

http://www.mekshat.com/pix/upload/images38/mk51027_18062007035.jpg

ابوسدس
01/01/2012, 08:59 PM
هلا بك اخوي كلامك سليم لكن مسامير فرارات ترتخي يبيلك كل فترة وفترة تشدهن وصارت معي انا مرة طاحن علي مسمارين ولازم تشيك عليهن كل طلعة وطلعة

بالتوفيق,,,,,,,,,,,

sameer_1798
01/01/2012, 10:32 PM
جزاكم الله خير يالربع ياللي رديتوا علي وبارك الله فيكم
الحمدلله أكتشفت اني ماوضعته على 4x2 بالشكل الصحيح لأنه لابد تعشقه بقوة حتى يشبك معك .
والغريب ان اللي ركبه لي في السليماني هو اللي حطه قبل 4x2

المهم خذوها نصيحة قريتها في كتالوج السيارة ان لابد تشبك الفرار على الدفع الرباعي 16 كلم في الشهر حتى يتم تحريك زيت الدفرنس الامامي

الاتصال السريع
02/01/2012, 01:03 AM
شكرا على المداخلات الجميلة والمفيدة ، وانا مركب الفرار البرازيلي من ثلاث سنوات دون مشاكل ولله الحمد

YUKON_GMC
02/01/2012, 02:19 PM
افهم من كلآمك ان عآدي الوآحد يمشي على الفرآر وهو بـ 4×4 ويضرب خطوط وسسرعه هذآ اللي فهمتـه من كلآمك

اذآ كآن بتوصلي هذآ الكلام فــــ خطآآآآآآآآآآآآآ عليك هذآ يعدم الفدرنس عليه

ابد مايصير له الا العافيه إذا مشيت عليه والفرار على 4×4 صار زي حق الوكاله كأنك مانت مركب فرار من اصله

المهم ان يكون الدبل ماهو معشق من داخل الغمارهـ والفرق إذا ركبت فرارات وحطيته على 2×4 ان الموتر يخف فقط لأن الدفرنس توقف مايدور مع السياره

ولو شبكته 4×4 صار زي حق الوكاله يدور مع السياره ولايضر ابد

التعـ King ـديل
02/01/2012, 07:11 PM
ابد مايصير له الا العافيه إذا مشيت عليه والفرار على 4×4 صار زي حق الوكاله كأنك مانت مركب فرار من اصله

المهم ان يكون الدبل ماهو معشق من داخل الغمارهـ والفرق إذا ركبت فرارات وحطيته على 2×4 ان الموتر يخف فقط لأن الدفرنس توقف مايدور مع السياره

ولو شبكته 4×4 صار زي حق الوكاله يدور مع السياره ولايضر ابد

كلامك صح والخوف ان الجهتين تكون عكس بعض يعني واحد 4×4 والثاني 4×2 هذا اللي يعدم الدفرنس

YUKON_GMC
03/01/2012, 02:11 PM
كلامك صح والخوف ان الجهتين تكون عكس بعض يعني واحد 4×4 والثاني 4×2 هذا اللي يعدم الدفرنس

حتى بالحاله هي ياغالي والله اني ماعمري ركبت فرار جهتين دايم اركب جهه وحده يم السواق لسهولة التعشيق وقت الحاجه

وبالحاله اللذي ذكرتها عباره ان الموتر صار جهة السواق 2×4 والجهه اليمنى 4×4 وبالحله هذي حتى لو عشقت الدبل بالقير من فوق مارايح يشبك معك الدبل تدور الكرونه والعكوس واقفه ..

الا في حالة ان السواق معشق الدبل على سرعه عاليه .. هذي طبيعي يسبب مشكله سواء كان فيه فرارات او بدون ..

وسبق اني جربت عدة انواع صينيه في جيوب النيسان 90 و 91 و 93 و 97 فرار واحد ولاجاهم الا العافيه

يعني خمس سنوات مجربهم ولاجاهم شي .. مره وحده فقط في تويوتا .. مركب واحد وانكسر الفرار وذكرته في ردي السابق ..

واعرف ناس كثير من زملائي بالعمل معهم جيوب ومركبين فرار واحد فقط بحكم ان العمل قرب منطقه رمليه .. والرمال من جميع الجهات
..

ليتها تركب على اليوكن كان ركبتها ,,, بس اليوكن فريولات قدام وماهو دفرنس

ولو تحط استفتاء من اللي مركب فرار واحد او فرارين تلاقي ثلاث ارباع الاعضاء المجربين يركبون واحد فقط جة السائق والبعض صار 10 سنين مركبهم والدفرنس ماجاهـ شيء الا إذا كان خلل فني

عشق البر
03/01/2012, 03:37 PM
حتى بالحاله هي ياغالي والله اني ماعمري ركبت فرار جهتين دايم اركب جهه وحده يم السواق لسهولة التعشيق وقت الحاجه

وبالحاله اللذي ذكرتها عباره ان الموتر صار جهة السواق 2×4 والجهه اليمنى 4×4 وبالحله هذي حتى لو عشقت الدبل بالقير من فوق مارايح يشبك معك الدبل تدور الكرونه والعكوس واقفه ..

الا في حالة ان السواق معشق الدبل على سرعه عاليه .. هذي طبيعي يسبب مشكله سواء كان فيه فرارات او بدون ..

وسبق اني جربت عدة انواع صينيه في جيوب النيسان 90 و 91 و 93 و 97 فرار واحد ولاجاهم الا العافيه

يعني خمس سنوات مجربهم ولاجاهم شي .. مره وحده فقط في تويوتا .. مركب واحد وانكسر الفرار وذكرته في ردي السابق ..

واعرف ناس كثير من زملائي بالعمل معهم جيوب ومركبين فرار واحد فقط بحكم ان العمل قرب منطقه رمليه .. والرمال من جميع الجهات
..

ليتها تركب على اليوكن كان ركبتها ,,, بس اليوكن فريولات قدام وماهو دفرنس

ولو تحط استفتاء من اللي مركب فرار واحد او فرارين تلاقي ثلاث ارباع الاعضاء المجربين يركبون واحد فقط جة السائق والبعض صار 10 سنين مركبهم والدفرنس ماجاهـ شيء الا إذا كان خلل فني

اخوي حتى لو مايخرب الدفرنس وش الفايده اركب واحد بس؟؟
اذا ماصارن كلهن يدورن بشكل حر وش فايدة الفرارات اجل ؟؟

عاشق السيل
03/01/2012, 04:34 PM
والله النقاشات حادة وكلن يقول اللي يعرف رغم التعارضات بين الآراء !!!

عموما بقول اللي عندي .. أنا مركب الفرارات البرازيلية من السليماني واستخدمتها ثمان سنوات على الباترول وماشفت منها أي مشكلة رغم إني أجلد الموتر بالبر والنفود وتقريبا كل أسبوع أطلع و لاعمري شيكت عليها أو شديت مساميرها !!!

وطبيعي جدا إنه فيه ناس تخرب معهم الفرارات وناس تعيش معهم الدنيا كلها توافيق مو بس الفرارات !!!!!

احتياطا خل معك الأكواع حقة الوكالة لو فرط عليك الفرار ركب الأكواع وماتشوف شر ،،

YUKON_GMC
03/01/2012, 05:36 PM
اخوي حتى لو مايخرب الدفرنس وش الفايده اركب واحد بس؟؟
اذا ماصارن كلهن يدورن بشكل حر وش فايدة الفرارات اجل ؟؟

الفرق كبير ...

بدون فرار واحد او أثنين .. تدور العكوس الاثنين يمين ويسار والكرونه الاماميه وعمود الدبل والعمود يدور تروس الدبل .. يعني نص تروس الدبل تدور فقط الترس الفاصل بين القير والدبل هو المفصول في حالة عدم التعشيق ..

لما تركب فرار واحد تتوقف الكرونه والعمود والدبل بحكم ان الحركه تم تحويلها لأن احد العكوس موقف عن الحركه

زي ماترفع احدى كفرات السياره الخلفيه بالعفريته وتشغل وتعشق تلاحظ ان المرفوع هو اللي يدور فقط والثقيل اللي على الارض موقف ... ليش مادارو مع بعض الأثنين ..

بسبب بسيط ان للكرونه تروس تحول الحركه لللعكس الخفيف ..

انا ماقلت هالكلام من فراغ ولكن عن تجربه ..

يعني لما تكون مركب فرار مايدور الا عكس واحد فقط .. لاكرونه ولاعمود ولادبل حتى لو ماهو في حالة تعشيق ..

فارس العيون
03/01/2012, 05:48 PM
شكرًا لك اخوي على التحذير وسبق صادفتن نفس المشكله من الفرار النيكل وانا مركبه على موتري له فوق 5 سنين وسبق كد حاس علي عكس من العكوس بالدفرنس تبع الباترول وصلحته ومشت اموره واكثر مايخرب بالفرار البرازيلي فيه ربله داخليه تضعف وتبدأ ماتشغل الفرار بالطريقة السليمة

sgl2002
03/01/2012, 06:09 PM
الفرار الواحد يفي بالغرض اللي هو ايقاف عمود الدبل والدفرنس الامامي
لكن انا ما ارتاح الا بالفرار في الجهتين