المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابغى اشتري شهادة غوص للدفاع المدني

دليلك
31/12/2011, 02:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
كيفكم يامدربين

حقيقة كنت في مكان اليوم وإلا في واحد مصري محاسب في نادي بيكلم مدرب بيقولو **** كيفك كبتن : أنا عاوز تانكي وادوات الغوص فقالو الكابتن ماشاء الله صرت غواص قال المصري يعني حق مسبح فقال الكبتن طيب اش تبغى فبها اجل قال تعرف الواحد ودو يحسن حالو ندرب غوص في المسبح حقين الدفاع المدني وواعطيهم شهادة انو ادرب **** طبعا انا:eek: دلخت شوية اش الكلام دا **** إلا والكبتن :mad: عصب وقلو كيف يعني بتبيع وتشتري في الناس انت والله لو اعرف انك دربت لا انكب اهلك بهادا المنطق *** قام قال المصري طيب مو كتير بيبعو واللي يشتري هو راضي **** المهم بعدها صار شد بينهم في الكلام *** لكن سؤالي ليش ماتجتمعو يامدربين وتشتكو المدربين اللي يبعو شهادات **** طبعاًالكبتن هادا ما اعرفو بس حقيقة انو رجال ابن رجال:good2::good2::good2:
فحبيت ارسل رسالتي هادي يمكن تلقو حل للمدربين اللي يبيعو الشهادات الله ينكبهم يارب .

مغرم الغيمة
31/12/2011, 02:34 AM
اووووووف لهدرجه وصلت يلعبو بارواح الناس

ماقوول غير لاحول ولا قوة إلا بالله

مشكوور اخوي على حرصك

دليلك
31/12/2011, 07:53 AM
اووووووف لهدرجه وصلت يلعبو بارواح الناس

ماقوول غير لاحول ولا قوة إلا بالله

مشكوور اخوي على حرصك

والله مشكلة بجد **** حتى اﻷجانب صارو بيشترو ويبيعو في ابناء البلد

محب للمكشات
31/12/2011, 07:56 AM
خويك نظر بمنظور ضيق ...

السالفه ان اخوي عاطل لمدة ثلاث سنوات .... حتى فتح باب التسجيل في الدفاع المدني وعند التقديم تم قبوله مبدئيا ولكن طلبوا منه شهادة سباحه وغوص والموعد بعد اسبوع لتسليم الشهاده (وبحكم ان اخي لايملك اي شهاده سباحه وغوص اتصلنا على احد الغواصين المعتمدين ولكن للاسف طلب مبلغ باهظ ومدة التدريب شهرين ؟!!!) شرحناله الوضع لكن لم يتفهم ... لذلك لجئنا الى احد النوادي الرياضيه وكان هناك سعودي ويجزاه الف خير على تعامله معنا تم تدريب اخي لمدة ثلاث ايام وبعده اعطي شهادة سباحه وغوص وبمبلغ 200 ريال .. وبعد ماتم قبلوه في الدفاع المدني يعلم الله ان الوالده لم تتوقف عن الدعاء لهذا الشخص ...
لان مصير العاطل كان بيد هذا الشخص

لذلك اذا كان في امور الوظيفه يسروا ولا تعسروا خلوا شبابنا يتوظفون ويدورون رزقهم .. وخلال تدرباتهم مع الدفاع المدني راح يتقنون الشغله

ولد وايل
31/12/2011, 07:57 AM
همهم الكبير فقط الماده اما روح البشر رخيصه بالنسبه لهم

زهراني غواص
31/12/2011, 08:25 AM
ياخوك هالأشكال كثروا
والشباب الله يصلحهم احد اسباب إنتشارهم
الواحد يجي يبغى شهادة بأي ثمن مايهمه التدريب والمدرب
أهم شي ياخذ الشهاده وبس
والمفروض اي واحد يشوف واحد يبيع شهادات يبلغ عليه بسرعه
ويشهر به وصدقوني لو اتشهر بكم واحد
رح ينردعون اللي بعده على طول
لكن مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
في اللي يرضى بأكل الحرام

حوات جده
31/12/2011, 10:03 AM
انا عندي قروب خاص للغوص الحر

مستعد اشهر فيه لين بكرا بس ابى دليل موثوق

abuufahad
31/12/2011, 01:46 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

اتصل علي شاب قبل فتره يقول يبي يتدرب بس على المعدات قلت مافيه عندنا تدريب معدات عندنا دوره كامله قال انا عندي شهاده وماحتاج شهاده قلت كيف جبتها قال اشتريتها فسألته بكم ؟؟؟ قال ب 2000 ريال !!!! حسبي الله ونعم الوكيل قلت اخوي مستحيل هالامور تمشي بهالطريقه وانت لعبت على نفسك ا ولا واخيرا وسرقك هاللي باع لك ورقه بألفين ريال قال اللي حصل حصل وابيك تعلمني دوره ب 200 ريال !!! ولكم الجواب والتحليل !!

عاشق حقيل
31/12/2011, 02:33 PM
خل الناس تترزق يمكن الشهاده هاذي يحصل عليه واحد محتاج وتفتح له باب رزق

البحريه
31/12/2011, 02:41 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

اتصل علي شاب قبل فتره يقول يبي يتدرب بس على المعدات قلت مافيه عندنا تدريب معدات عندنا دوره كامله قال انا عندي شهاده وماحتاج شهاده قلت كيف جبتها قال اشتريتها فسألته بكم ؟؟؟ قال ب 2000 ريال !!!! حسبي الله ونعم الوكيل قلت اخوي مستحيل هالامور تمشي بهالطريقه وانت لعبت على نفسك ا ولا واخيرا وسرقك هاللي باع لك ورقه بألفين ريال قال اللي حصل حصل وابيك تعلمني دوره ب 200 ريال !!! ولكم الجواب والتحليل !!

اخوي ابو فهد والله اللي يمروي علي من هل النوعيه كثير ,,
يجي يبي يتدرب حصة واحده مسبح ويقول عندي شهاده بس يبي يشوف المعدات ويركبها,,
انا اول ما اعرف ان عنده شهاده اولا اشترط عليه لدخول برنامج اكتشف الغوص بالمعدات مقابل يعطيني نسخه من هذه الشهاده واعطيه البرنامج ب200 ريال بدون الشهاده دوره كامله,,
وبهذه الطريقه صار عندي ملف عن المدربين المزورين ومواقعهم وان شاء الله يسقطوا على يدي.

ابو عمار الحربي
31/12/2011, 02:59 PM
كلا عقله في راسه يعرف خلاصه
فيه ناس ادربت علي اتم وجه ونزل البحر من اول غوصه او ثاني غوصه اتوفى اما الي دخلوا الدفاع المدني وضعهم غير راح ايلاقوا دورات مكثفه ولبعض اعرفهم راحو ابتعاث لبريطاني اكملو دوراتهم يعني الي يبغاها الوضيفه الله يرزقه راح ايحسن وضعه اما الي ايدورها عشان يدخل كباين هذا ياريت لو تتناقشو في موضوعه وسلامه اتسلم الحاضرين

رحب الالمعي
31/12/2011, 03:02 PM
طيب ياشباب واللي يترزق وينقبل في الدفاع المدني على انه غواص

وتجيه حالة إنقاذ

وهو عمره ماقد طب البحر و لا قد غاص ولا يعرف شي عن معدات الغوص واساليب الانقاذ

ايش يسوي بالله !! يتنظر الحاله الى ان تموت وتغرق وبعدها يطلعونها بحبال !!!!!!!!

ياناس خافو الله

الدفاع المدني مهنة مرتبطه بها حياة الناس بعد الله

كم سمعنا من قصص المنقذ غرق مع الغريق بسبب عدم اهليته

واحد من الزملاء شرى لولده شهاده بالفين وانقبل في الدفاع المدني

تشادينا في الكلام والمناقشه وانه غش وخيانه قبل كل شي لنفسه وللامانه اللي موكله له

قالي اهم شي الراتب ينزل كل اخر شهر واللي يحيي يحييا والليى بيموت يموت !!!!

انا ما ادخل الخيمه ذيه على طول ونادر اشارك فيها اذا ماهي اول مشاركه فيها هذه

لكن شدني وزعلني بعض الكلام اللي فوق والله المستعان !!

تحياتي

مخايل البراق
31/12/2011, 03:28 PM
اولا ... مشكور اخوي دليلك على هالموضوع اللي جاء في وقته
ثانيا ... مشكورين اخواني المكشاتيين على هالتفاعـــــل
ياجماعة الخــــــــــــــــير
فيه واحد من الزملاء اعرفه اكثر من معرفته لنفسه
والرجال يدور الرزق في كل محل ولا عنده كلمة عيب ((اهم شئ انه حلال))
وجاء تقديم دورات الدفاع المدني قبل شهر تقريبا ومن شروط التقديم ارفاق شهادة الغوص
والرجال ماشاء الله عليه سمكة ( بدون مبالغة ) بس مامعه شهادة ..وايش يسوي؟؟
المفروض ...
اختبار الغوص ضمن الأختبارات المبدأية
وتكثيف برامج السباحة والغوص بعد القبول ضمن دورته العسكرية

دليلك
31/12/2011, 10:01 PM
خويك نظر بمنظور ضيق ...

السالفه ان اخوي عاطل لمدة ثلاث سنوات .... حتى فتح باب التسجيل في الدفاع المدني وعند التقديم تم قبوله مبدئيا ولكن طلبوا منه شهادة سباحه وغوص والموعد بعد اسبوع لتسليم الشهاده (وبحكم ان اخي لايملك اي شهاده سباحه وغوص اتصلنا على احد الغواصين المعتمدين ولكن للاسف طلب مبلغ باهظ ومدة التدريب شهرين ؟!!!) شرحناله الوضع لكن لم يتفهم ... لذلك لجئنا الى احد النوادي الرياضيه وكان هناك سعودي ويجزاه الف خير على تعامله معنا تم تدريب اخي لمدة ثلاث ايام وبعده اعطي شهادة سباحه وغوص وبمبلغ 200 ريال .. وبعد ماتم قبلوه في الدفاع المدني يعلم الله ان الوالده لم تتوقف عن الدعاء لهذا الشخص ...
لان مصير العاطل كان بيد هذا الشخص

لذلك اذا كان في امور الوظيفه يسروا ولا تعسروا خلوا شبابنا يتوظفون ويدورون رزقهم .. وخلال تدرباتهم مع الدفاع المدني راح يتقنون الشغله

اولا / اشكرك للمشاركة
تاني شي احب اقولك هادي الشهاده مزورهـ وكيف الواحد يبتدي حياته بحرام :( وكيف يطلب من الله التوفيق والشهادة غش x غش لا تقولي مو حرام انا سالت فيها شيخ وقال الا والله حرام

خادم الإسلام
01/01/2012, 12:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة اخي أبو ليان موضوعك هذا في الصميم فوالله لأنه من هذا الأمر خسرت أُناس كثير من هذا الموضوع ... وحقيقة زعلهم علي من هذا الموضوع امر لا يهمني ...لأنه أمر الله جل وعلا في قوله تعالى { وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان } وأمر نبينا صلى الله عليه وسلم ( من رأى منكم منكر فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه )... الحديث
ومن ثم أعجب لبعض الإخوة حقيقة في الرد فمنهم يقول لا حرج ! فهذه وظيفة .
وانا اذكر هؤلاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( ألا وقول الزور ألا وشهادة الزور ) فكيف يهنئ لعبد يأكل من شهادة زور !!! إن كان بائع أو مشتريويأخذ عليها راتب .
فأخر القول هو لإخواني المدربين الذين يبيعون الشهادة بـ :قول المولى جل وعلا { ستكتب شهادتهم ويُسئلون } فكيف لهم الجواب في يوم يجعل الولدان شيبا ؟
وآخر الكلام أذكر بأن لكل منا صحيفة فليملئها بما يريد أن يراه فيها يوم القيامة .

abosaad1428
01/01/2012, 01:02 AM
انا مع الاخ ابو عمار اذا الرخصه للوظيفه الله ييسر امره وان شاء الله في مجال عمله انه يكثف دورته لانه حصل معي هذا الموقف في شهر رمضان كنت معزوم في فطور وصادفت شخص على الفطور من المدعوين وكان سامع عني اني من عشاق الغوص المهم بعد الفطور جلسنا نسولف على البحر وسألني عن مدرب يختبره ويصدر له رخصه وعلى كلامه انه كان يغوص في بريطانيه لانه كان يدرس هناك المهم قلتله ابشر اعرف مدربين المهم اتصلت على ابو نايف البحريه وفهمتو الموضوع وقال اوكي نتقابل وماقصر تواعدنا وروحنا عنده البيت وسأله كم سؤال واختبار بسيط وكانت النتيجه انه 100% خطأ ورد عليه بكل صراحه مااقدراصدرك الرخص لازم تتم معي دوره كامله وجزاه الله خير على صراحته المهم مااقتنع وقال كلم مدرب ثاني ونسقت مع المدرب موفق وقال نسوي موعد وتم الموعد واللي صار حضرنا انا والكابتن موفق واذا بالشخص مع مدرب ثاني الله يستر عليه نسقو مع بعض وكان موقف محرج عليه مع المدرب موفق ولاكن قدر موقفي لانه علاقتي فيه والحمد لله قويه المهم واذا بالشخص الله يهديه تمت اموره واصدار الرخص قبل اي اختبارمقابل مبلغ معين والمفاجئه الكبرى كان وده ينزل البحر والله كم موعد اخلفه معاه لين مانزلت انا وشخص ثالث من الشاطي واحنا ماشين على الكساره ولابسين المعدات واذا هو لم ينفخ ال bcd ونازل ولاهو على باله ونفخت له bcd تبعه وفهمته سبب النفخ من معلومات بسيطه اكتسبتها من استاذي الكابتن موفق عزايه وهذي هي النتيجه رخصه بدون تأسيس أسف على الاطاله في الموضوع

محب للمكشات
01/01/2012, 07:37 AM
اولا / اشكرك للمشاركة
تاني شي احب اقولك هادي الشهاده مزورهـ وكيف الواحد يبتدي حياته بحرام :( وكيف يطلب من الله التوفيق والشهادة غش x غش لا تقولي مو حرام انا سالت فيها شيخ وقال الا والله حرام
وش اللي مزوره الله يرحم والديك

الرجال اخذ الشهاده بعد تدريب ثلاث ايام في النادي .... يعني ثلاث ايام في الدوره حرام وشهرين في الدوره حلال ؟!!!!! :(في النهايه ان الشخص تدرب وتلقى بعض الارشادات والنصائح المبدائيه ..وليس شرط بان يكون ملم بالتفاصيل الدقيقه المتعلقه في هذه المجال
واحب ازيدك من الشعر بيت /.. الدفاع المدني ماتقبل الشهاده نهائيا الا بعد اجراء اختبار غوص وسباحه امام ضباط الدفاع المدني وبعدها يتم تقيم الشخص والاعتراف بالشهاده المرفقه من عدمه .!؟؟ يعني ريح بالك

ثاني شي بالنسبه للاخوان اللي يقولون( اذا ترزق وانقبل غواص وتجيه حاله انقاذ ايش يسوي بالله ينتظر الحاله تغرق) انت شفت ادارة او وزاره محترمه وموثوقه في العالم توظف شخص ثم يباشر عمله على طول بدون اي تدريب من الاداره نفسها ؟!!!:D

هذا انا خلصت من المعهد الصناعي وشهادة انقليزي وحاسب الالي ويوم قدمت في شركة ارامكو وقبلوني ماقالوا تعال استلم الخزان الفلاني ولا البايب الفلاني قال انت تحت التدريب لمدة سبع الشهور ثم تطبيق لمدة 90 يوم في المعامل وبعدها باشر العمل ... والحين لو تبيني افصفص لك الترمنال ماعندي مشكله ..:D

وليد الرشيدي
01/01/2012, 07:59 AM
انا اول ما اعرف ان عنده شهاده اولا اشترط عليه لدخول برنامج اكتشف الغوص بالمعدات مقابل يعطيني نسخه من هذه الشهاده واعطيه البرنامج ب200 ريال بدون الشهاده دوره كامله,,
وبهذه الطريقه صار عندي ملف عن المدربين المزورين ومواقعهم وان شاء الله يسقطوا على يدي.
..........
كلااااام ســــــــليم والله منت هين البحرية عين الصواب ولازم تطبق في المراكز وتوجيه خطابات للمدربين بهذه التوجيه لكي تقل احتمالية التلاعب في الرخص والاوراق وسد باب الجشع وعدم الاكتراث بروح الانسان .

وليد الرشيدي
01/01/2012, 08:00 AM

........كلام سليم 100% منت هين يلبحرية الله يوفقك يارب

elsherif71
01/01/2012, 08:46 AM
الأخوه الأفاضل / رواد مكشات ,,
مع احترامي لكل الأراء التي تم طرحها , والجهود الذاتيه التي يقدمها المدربون الشرفاء الأفاضل لكشف وفضح هذه الأعمال الغير مسئولة والتي لا تدل الا عدم أمانة صاحبها واستهتار الطلاب اللذين يكون همهم الأكبر هو الحصول على الشهادة متجاهلين حجم المخاطر التي قد تصيبهم , فإنه من وجهة نظري يجب تدخل المسئولين في الدوله والمختصين برعاية الشباب والرياضة او المختصين بالسياحة في هذا الأمر ووضع اسس ومعايير رقابيه على هذا الموضوع , وذلك كما يحدث في معظم الدول التي تمارس فيها رياضة الغوص

تقبلوا تحياتي

سوبر دبدوب
03/01/2012, 03:55 AM
بتشتري شهادة ترى بينزلونك غوص يأستاذي

انت بتشتري شهادة بـ 2500 ولا 2000 ريال طيب رح اشتر لك معدات غوص وروح لك مدرب يدربك واذا انت في جدة بتفلها مدربين كثر ومحترمين ولايهونون الجميع المحترمين الغير طماعين

DIVE STAR
03/01/2012, 11:41 AM
عندي حل بسيط ...

اذا كان الدفاع المدني يحتاج غواصين

ليش مايوظف مدربين ويقبل الشباب المتقدمين للوظيفه على ماهم عليه ويدربهم خلال دورة الافراد الاساسيه

الغريب ان الدفاع المدني يبي فرد يحمل رخصه غوص للملف ( سواء يجيد الغوص او لا)
ليش ما يتكفل الدفاع المدني بتدريب غواصينه هو بنفسه

حتى لا يفتح باب للمدربين اللي ما يخافون الله

واتمنى من اي شخص يعرف مدرب يمنح رخصه بدون تدريب او يتهاون في التدريب

ان يشهر به ( بشرط وجود اثبات ) ومن امن العقوبه اساء الادب

تحياتي للجميع

المد العالي
03/01/2012, 11:48 AM
عندي حل بسيط ...

اذا كان الدفاع المدني يحتاج غواصين

ليش مايوظف مدربين ويقبل الشباب المتقدمين للوظيفه على ماهم عليه ويدربهم خلال دورة الافراد الاساسيه

الغريب ان الدفاع المدني يبي فرد يحمل رخصه غوص للملف ( سواء يجيد الغوص او لا)
ليش ما يتكفل الدفاع المدني بتدريب غواصينه هو بنفسه

حتى لا يفتح باب للمدربين اللي ما يخافون الله

واتمنى من اي شخص يعرف مدرب يمنح رخصه بدون تدريب او يتهاون في التدريب

ان يشهر به ( بشرط وجود اثبات ) ومن امن العقوبه اساء الادب

تحياتي للجميع

هـــــــذا هـــــو الكــــــــــلام السليــــــــــــــــــــــــــــم

البضيع
04/01/2012, 04:30 PM
من وجهة نظري هو ان يكون هناك اتحاد للمدربين ويكون تحت اشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب او اي جهة حكومية .بعد كذا اي واحد حاب يتعلم الغوص عند مدرب يتاكد ان كان هذا المدرب من ضمن الاتحاد او لا .

ابوعموري
06/01/2012, 08:49 PM
اخوي ابو فهد والله اللي يمروي علي من هل النوعيه كثير ,,
يجي يبي يتدرب حصة واحده مسبح ويقول عندي شهاده بس يبي يشوف المعدات ويركبها,,
كفؤ والله يا ابو نايف