المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي يعرف شيئ عن عفريتة البالون ؟

باترول 4×4
26/03/2006, 05:01 PM
إخواني أعضاء مكشات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة للجميع :)
رأيت في بعض محلات السيارات والزينة عفريتة بالون اللي تشبك على الشكمان فودي أسأل عنها :
هل هي عملية أولا ( يعني تصبر ولا مدة صلاحيتها يومين بس )
هل هي تنفخ بسرعة ؟ ( يقول صاحب المحل تنفخ في أقل من دقيقتين ) - ودنا نتأكد من اللي جربوا -

كل اللي أعرف عنها انها بعدة أحجام (2 طن ) ( 3 طن ) ( 4 طن )
وان الهواء اذا دخل فيها من الشكمان لا يرجع لأن فيه محبس يدخل الهواء إليها ولا يخرجه الا بفك المحبس وهذا زين ( أمان ) .
وحالياً ليس عندي لها صور لكن لعلي أحصل عليها عن قريب إن شاء الله .

أرجو المشاركة من الإخوة . :rolleyes:

الرحال الحزين
26/03/2006, 05:10 PM
الاخ الغالي بترول

حياك الله اخي

شريت وحده من مده اعتقد انها بقت سنه واحد بس وبعدين انفجرت

هي ممتازه للسيارات الخفيفه

مثل راف 4 وسوزوكي وديهلتسو

بس اعتقد ان السيارات الثقيله مثل فور والكلوزر يتعبنها

ويستهلكنها بسرعه

كان عندي سوزوكي فيتارا وكانت عجيبه في رفعها بس لازم تحاسب

لا يجيها مسمار او اي شي حاد في اسفل السياره وممكن تنفجر من دون سابق انذار

وهذ كل الي عندي

على فكره انا شريت ام طن ونص 80 ريال

باترول 4×4
26/03/2006, 05:24 PM
هلا وغلا باخوي الرحال الحزين الله يحييك
وأشكرك على سرعة ردك
لكن هل في انفجارها خطر على الشخص أو على السيارة ، وأعتقد ان انفجارها بسبب مسمار مثلا أو شيء حاد في السيارة من تحت .
وكم مدة نفخها
وماقصرت ،،،

بو خليفه
26/03/2006, 11:56 PM
غير عملية سبق أن استخدمتها و الأفضل اشتر عفريته ترفع السيارة من الشاصي و لا يوجد خطر و عملية و أنا استخدمها
سابقاً كانت تستخدم في الكابريس 1981م و بعض الموديلات التي صدام حديد
و تباع في محل الرماية قيمتها 400 ريال و ممكن ترفع السيارة بكل سهولة دون أن تحفر أو تزحف الرمل و ممكن تعمل ماصورة دائرية كي تستدطيع لوحدك تحريك السيارة إلى أي اتجاه تريد و أنا استخدمها حالياً و لها عندي ما يقارب أربع سنوات

الرحال الحزين
28/03/2006, 11:15 AM
اخوي باترول

مده النفخ للسوزوكي دقيقة واحده بس

انفجارها موخطير

بس حاسب ان تكون تحت السياره لانها تنزل بسرعه

تحياتي

شبح الصحراء
28/03/2006, 06:36 PM
فكرتها أعجبتني لأنها مفيدة في التغريز بس هل تسبب ضرر للمحرك؟

باترول 4×4
28/03/2006, 10:48 PM
أخوي بو خليفة الله يعافيك وياليت صورة للعفريته اللي تقول الله لا يهينك .
أخوي الرحال الحزين الله يعافيك ماقصرت .
أخوي شبح الصحراء بالنسبة للمحرك ما أتوقع تسبب ضرر لأنه يوجد محبس فإذا خرج الهوا من الشكمان ودخل في هذه العفريته لا يعود إلى الشكمان مرة أخرى ، وكذلك لا أظن أن لها ضرارا لأن سرعة نفخها للبالون ( كما قال أخونا الرحال الحزين - دقيقة واحدة للكفر - ) يدل على أن المحرك ليس عليه ضغط في حالة النفخ .

آل مهنا
29/03/2006, 02:31 PM
عندي وحده 3 طن (سعرها بحدود 120 ريال)... جربتها في البيت وسيارتي وزنها تقريبا 2طن .... ترفعها بس المشكله ماترفعها بارتفاع كافي (اذا السياره مغرزه تكفى لكن ماتنفع لتغيير الكفر مثلا) وترفع السياره في اقل من دقيقتين ... المفروض انك ماتعبيها للآخر (80% حسب الكاتالوج) لتفادي الانفجار ... كما يجب وضع الفرش البلاستيكيه (تجي معها) فوقها وتحتها للحمايه لها.

على اي حال هي جيده للطوارئ وحجمها صغير ماياخذ حيز كبير في الشنطه... وممكن تستفيد منها لو سياره مغرزه ومتعلقه ترفعها وبعدين تسحبها بسيارتك بدل النتع.

المهم ياشباب الانتباه جيدا عند تحرير اللي منها امسكه بكلا يديك ونسم الهواء بالتدريج لانه ممكن ينفت لو حررته على طول بقوه ويسبب اصابات لمن حوله.

باترول 4×4
29/03/2006, 04:56 PM
أخوي عنيد يسعدني مرورك ومشاركتك
نعم كل القصد من هذه العفريته هو الغراز ولكن كيف أعرف ان ارتفاعها وصل 80% هل يوجد عيار أو أقدر من عندي .