المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العناية الإلهية تُنقذ مواطناً من الموت بعد رفض سيارة نيسان"ألتيما" التوقُّف 2011

ساري 111
09/01/2012, 11:25 PM
أُصيب بحالة من الهستيريا والتشنج وأمن الطرق جنَّبه شاحنة

العناية الإلهية تُنقذ مواطناً من الموت بعد رفض الـ"ألتيما" التوقُّف
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news19414577.jpg&width=512&height=320
عيسى الحربي- سبق- بريدة: أنقذت العناية الإلهية مواطناً من موت محقَّق عندما رفضت سيارته التوقف وهو يسير بسرعة عالية، تجاوزت الـ"160 كلم" في الساعة، على طريق الرياض - المدينة المنورة، فيما ساهمت متابعة أمن الطرق في فتح الطريق أمامه، وعدم تعريضه والآخرين للخطر. وعند توقف السيارة حضر الهلال الأحمر بسرعة، واتضح إصابة قائدها بحالة "هستيريا" وتشنج، وتم علاجه في الموقع.

وفي التفاصيل أن المواطن عجاب بن عقيل الحربي كان يقود سيارة من نوع "ألتيما – 2011" من محافظة البتراء باتجاه رياض الخبراء، وفي هذه الأثناء تزايدت سرعة السيارة دون أن تستجيب للتوقف؛ ليجري على الفور اتصاله بدوريات أمن الطرق؛ فجاء التجاوب سريعاً؛ حيث فتحوا الطريق أمامه أملاً بنفاد الوقود، وقام حينها السائق بالضغط على نظام البصمة حتى توقفت السيارة بالقرب من محافظة رياض الخبراء.

ويروي المواطن عجاب الحربي لـ"سبق" اللحظات العصيبة التي مر بها قائلاً: فوجئت من دون سابق إنذار بتزايد سرعة السيارة، على الرغم من عدم استخدام "المثبِّت"؛ فحاولت حينها التوقف أو إطفاءها فلم أستطع؛ فأُصبت بذهول وخوف شديدَيْن؛ لأن مؤشر السرعة بدأ يزدادن ومحركات السيارة لا تستجيب؛ فأيقنت بالموت، ووقعت يدي على الجوال لأجري اتصالي بدوريات أمن الطرق، الذين تجاوبوا معي مشكورين، وطلبوا مني الضغط لمدة 30 ثانية على نظام البصمة، ومررنا بسرعة البرق بحادث انقلاب تعرضت له شاحنة، وأُصبت بحالة إرباك شديد عندما همّ المؤشر بمغادرة الـ"160"، واستمررت بالضغط على نظام التشغيل حتى توقفت السيارة.

وأضاف "كان يسير خلفي بسرعة إسعاف الهلال الأحمر، وأنزلوني من السيارة وأنا لا أشعر بما يدور حولي بعد أن شارفت على الموت".

وتابع الحربي بأن كمية الوقود حينها كانت تتجاوز الربع، وبقي يسير بسيارته مدة تجاوزت نصف ساعة وهو في تواصل مع قوات أمن الطرق، وكان يعاني لحظتها صداعاً شديداً وارتفاعاً في ضغط الدم.
وأشار إلى أن السيارة لم يمضِ على شرائها بنظام التأجير المنتهي بالتمليك سوى ثلاثة أشهر!

يذكر أن دورية أمن الطرق بقيادة الرقيب عبدالله بن زلفان ومتابعة الرائد محماس بن ضيدان العقيلي قائد دوريات أمن طريق القصيم المدينة المنورة السريع، هي من قامت بالتواصل مع السائق، وساهم أفرادها في إفساح المجال للسيارة "الألتيما" وإبلاغ قائدها عبر الجوال بتكرار الضغط على زر إطفاء التشغيل لمسافة تتجاوز الـ100 كيلو، ولمدة نصف ساعة متواصلة.

رابط الخبر

http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=36214

volcano
09/01/2012, 11:29 PM
ماخلصنا من تويوتا تجي نيسان .. يا جماعة مامداني اغير توقيعي :D

سبق وما ادراك ما سبق اشك في صحة الخبر .. وان كان صحيح فالحمدلله على سلامة السائق..

لا بد من عرض السيارة على الخبير الياباني .. حي الله الخبيررررررر:D

النجم السراي
09/01/2012, 11:32 PM
الله يستر من السيارات الجديده

Under_net
09/01/2012, 11:36 PM
السيارة توقفت معاه بدون اطلاق نار أو نفاذ وقود أو دخول في حيطة

مكالمة مع المرور وايقاف طبيعي

يمكن اجراء نفس العملية مع أي متطوع للهوندا والميتسوبيشي

المهم تخفيف الضغط على وكيل تويوتا السعودي :D وتوزيع الاتهامات

@ بحار مجيرمة @
09/01/2012, 11:37 PM
الحمد لله على سلامته

والله كتب له عمر جديد

شكرا لك على نقل الخبر

ريان2002
09/01/2012, 11:41 PM
سبحان الله العظيم
كل اللي قريته وسمعته كان على خطوط سريعه
وماسمعت أو قريت تعليق دواسة سيارة داخل مدينه
شيء غريب جداً
والله يحفظنا من كل مكروه

النهار
09/01/2012, 11:41 PM
السياره الي مالها مفتاح والقير عايدي مالها داعي
والحمدالله علي السلامه

ابو محمد السهلي
09/01/2012, 11:45 PM
فيه دباب حق توصيل الطلبات....علق اليوم بعد...... وعلق على دواسه البنزين وطفا بعد ٣٠ ثانيه ونزل الهندي حق الباقله مصاب بحاله هستيريا

HAS5SAN
09/01/2012, 11:46 PM
الحمد لله على سلامته والله لا يحطنا مكانه
وياليت يكون عندنا حماية مستهلك من جد

- النشمي -
09/01/2012, 11:51 PM
اشك في مصداقية الخبر لان الماركه نيسان العدو الدود لتويوتا

والناقل للخبر متعصب تويوتا وش هالصدف

volcano
09/01/2012, 11:56 PM
اشك في مصداقية الخبر لان الماركه نيسان العدو الدود لتويوتا

والناقل للخبر متعصب تويوتا وش هالصدف

لو قلت اشك في سبق كان تمشي .. لاكن تشك في عضو لانه يحب ماركة انت تكرهها .. امر غير مقبول وهذي من صفات (ان لم تكن معي فأنت ضدي)
لازم يكون عندنا سعة صدر ونتقبل ونحترم الاراء حتى وان عارضت هوانا..

أبو أسامة
10/01/2012, 12:03 AM
والله اتحداك يا ساري في الخبر
اتحداك بعضويتي في مكشات وشف تاريخ التسجيل لا تغرك قلة المشاركات
ان كان الخبر له اي مصدر من المصداقيه واقول لك اتق الله انا ما ادافع عن شركة نيسان ولكن كنت متوقع انه في حال تثبت الامر على تايوتا فان شركة تايوتا ومحبيها وشريطية السيارات راح ينشرون اخبار عن تعليق اكثر من نوع من الماركات و ليس نيسان فقط لعلمك يا ساري يا مندوب مبيعات تايوتا ان فضايح تايوتا وصلت امريكا قبلنا و اتحداك ان تاتي باي خبر تعليق لسيارات نيسان في امريكا
ساري اتحداك ان تظهر اسمك الحقيقي اما انا فسافعل علشان ما تقول منوب مبيعات لنيسان او غيره اسمي مطلق العتيبي واعمل بكلية الملك فهد الامنية بالرياض وسارسل لك رقم الجوال ولعلمك يا ساري انا مستعد ايضا اشتري الاتيما اذا تثبت خبرها

يا ساري عسى بس بكره خبر تعليق بمثبت يوكن خبرك الناس بعد فضايح تايوتا وجهوا للجمس

فنجال شاهي
10/01/2012, 12:03 AM
قريت الخبر في تويتر ونقزت لمكشات نشوف وش العلوم

ياجماعة الخير لحد يشتري اسيوي خلاااااااااص خلوكم على الامريكي والاوروبي

شمالات نجد
10/01/2012, 12:04 AM
فيه دباب حق توصيل الطلبات....علق اليوم بعد...... وعلق على دواسه البنزين وطفا بعد ٣٠ ثانيه ونزل الهندي حق الباقله مصاب بحاله هستيريا

هذا شايفه نقلوه الشميسي وقراطيس الطلبيه لاصقه في خشته :)

الله يوسع صدرك

6ariq
10/01/2012, 12:05 AM
قد يراود البعض شكوك حول الامر

وقد تكون بدايه لحرب بارده بين العمالقه ^_^

على فكره الالتيما اضافه على وجود البصمه
فيها ميزه مدخل للمفتاح العادي تحت الدركسون

لكن هل يعلق المفتاح بعد مثل البصمه او لا؟!!

العميدالشرقي
10/01/2012, 12:06 AM
أنا ماهي داخله عقلي تايوتا قاعده تدافع عن نفسها وتنفي أكثر التهم الموجهه لهم وهذي سبق على طول مايصدقون واحد يدق على امن الطرق مدري هو يستهبل ولاجاد ينزلون الخبر وهم ماتاكدوا هل الموتر عطلان ولا ماهو عطلان ياجماعه ماندري نصدق مين المفروض بعد مايتم الكشف على الموتر ويتأكدون وش سبب التعليق هل من السايق ولا عطل فني ينشرون الخبر ويكون واضح للكل

فنجال شاهي
10/01/2012, 12:09 AM
ان كان الخبر له اي مصدر من المصداقيه واقول لك اتق الله انا ما ادافع عن شركة نيسان ولكن كنت متوقع انه في حال تثبت الامر على تايوتا فان شركة تايوتا ومحبيها وشريطية السيارات راح ينشرون اخبار عن تعليق اكثر من نوع من الماركات و ليس نيسان فقط لعلمك يا ساري يا مندوب مبيعات تايوتا ان فضايح تايوتا وصلت امريكا قبلنا و اتحداك ان تاتي باي خبر تعليق لسيارات نيسان في امريكا
ساري اتحداك ان تظهر اسمك الحقيقي اما انا فسافعل علشان ما تقول منوب مبيعات لنيسان او غيره اسمي مطلق العتيبي واعمل بكلية الملك فهد الامنية بالرياض وسارسل لك رقم الجوال ولعلمك يا ساري انا مستعد ايضا اشتري الاتيما اذا تثبت خبرها

يا ساري عسى بس بكره خبر تعليق بمثبت يوكن خبرك الناس بعد فضايح تايوتا وجهوا للجمس

لاحول ولا قوة الا بالله
اشفيك قلبت على الرجال صاحب الموضوع جاب خبر من صحيفة سبق الاكترونية
ماجاب كلام من راسة يعني لك الحق بالتعليق على الخبر نفسه وعلى مصدر الصحيفة وليس بمهاجمة ساري صاحب الموضوع واسلوبك جدا وقح في الرد يعني تسأله وش اسمك؟؟ يجب ان تعرف كيف تتكلم حتى لو كنت من محبين النيسان

لجلك تعنيت
10/01/2012, 12:09 AM
الحمد لله على السلامه

الله يعين

أبوعذااب707
10/01/2012, 12:11 AM
تذكرون يوم احترقت براعم الوطن.. كم مدرسه احترقت بعدها !!

أبو أسامة
10/01/2012, 12:11 AM
اشكرك على كلمت وقح سبحان الله اتنهى عن خلق وتاتي بمثله ............
واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما
سلاما

ساري 111
10/01/2012, 12:15 AM

ماادري اضحك او ابكي ؟؟

يااعزيزي تركد قبل ترد وشف مصدر الخبر

انا مجرد نااقل للخبر دون زياده حرف واحد مني ..

وصحيفه سبق صحيفه رسميه و مسجلة بوزارة الاعلام ومسؤله عن اي خبر تنشره مااراح تنشر خبر بدون مصدر

اسم صاحب السياره موجود بالخبر دور على رقمه وشترها منه وع البركه

مسمار شداد
10/01/2012, 12:16 AM

رياح الشرق1
10/01/2012, 12:18 AM
تذكرون يوم احترقت براعم الوطن.. كم مدرسه احترقت بعدها !!
ههههههههههههههههه اي والله يا خوي الضاهر انها عدوى مثل الزكمه:D:D:D

ghareeb
10/01/2012, 12:19 AM
الموضوع بدأ يفقد مصداقيته
وهناك بعض الأسئلة أتمنى أن أجد من يجيب عليها :
1- ليش ها الموضوع ما يصير إلا في السعودية ؟
2- ليش ها الموضوع ما يصير إلا على الطرق السريعة ؟
3- جميع القصص التي وردت لنا انتهت بالنجاح في إيقاف السيارة وما فيه إلا قصة حادث واحد هو اللكزس ( اللي ما ثبتت أصلا ) وبعدها العالم كرروا ها القصة على أكثر من سيارة
4- قرينا قصص عن كامري ولاند كروزر وألتيما وكابرس وحتى عن هايلكس قير عادي !!!
وأخيرا
وش رأيكم بهذا

عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: لاحقت فوبيا تعطُّل مثبِّت السرعة، التي شغلت الرأي العام مؤخراً، اثنَيْن من قائدي السيارات على طريقَيْ الدمام ومكة اليوم السبت، واتضح لاحقاً أن السيارتَيْن لا يتوافر فيهما من الأصل مثبتات للسرعة!

وكانت الحالة الأولى، التي سُجِّلت اليوم، واستُنفرت معها دوريات أمن الطرق على طريق الرياض-الدمام، تخص سائق سيارة يابانية صغيرة، موديل ٢٠٠٨، الذي أشار في بلاغه إلى فقدانه السيطرة على سيارته التي تسير بسرعة ١٧٠ كيلومتراً في الساعة. وتشير المعلومات إلى أن الدوريات رافقت السيارة، وتمكَّنت من إيقافها على بُعد ٥٠ كيلومتراً من الرياض دون تسجيل أي حادث، وتمت إحالة الحادثة لوكالة السيارة لدراسة الأسباب.

كما شهد طريق الرياض-مكة، بالقرب من مركز حلبان، حادثة مماثلة تخص قائد سيارة بك آب، موديل ٢٠١١؛ حيث أشار إلى عدم استطاعته إيقاف السيارة نتيجة عُطْل دواسة البنزين، حسب بلاغه، وقد سارت السيارة بسرعة تجاوزت ١٨٠ كيلومتراً، ورافقتها الدوريات قبل أن تتوقف بالقرب من مركز الخاصرة نتيجة نفاد الوقود، وأعدت الدوريات محضراً بالحادثة.

وجاءت الحالتان بعد نحو أقل من ٢٤ ساعة على بيان وزارة التجارة، الذي حمَّلت فيه وكلاء السيارات في السعودية مسؤولية أي خلل في هذه السيارات، بعد تكرار أعطال مثبِّت السرعة في عدد من أنواع السيارات، مطالبة المستهلكين بتسجيل بلاغاتهم، ومؤكدة حرصها على تطبيق الأنظمة، وأعلنت عدم تلقيها أي شكوى رسمية من المستهلكين حيال حوادث تعطُّل مثبِّت السرعة.

مسمار شداد
10/01/2012, 12:19 AM

أبو أسامة
10/01/2012, 12:22 AM
ههههههههه حلو الرد
بس عسى الله يوفقك شرهت الحروب اللي بالخبر ما هي واجد عليكم بالشركة
لعلمك صحيفة سبق معي واحد بالعمل قدم عليهم يبي شغله اضافية وقبلوه و طلبو منه يجيب لهم اخبار قالوا له انزل للشوارع وجب لنا اخبار طبعا الرجال ما اعجبته الفكره لاسباب كثيره

ولعلمك انا اقولها باعلى الصوت الحمراني اسوء وكيل بالمملكة وليس من الاسوء بل الاسوء وسيارات نيسان المفروض بصف اسعارها الان

سفاري959
10/01/2012, 12:23 AM
الله يستر بس الظاهر مردنا على البعارين والحمير اكرمكم الله ههههههههههههههههههه

خالد العمراني
10/01/2012, 12:24 AM
السؤال اللي يطرح نفسه

ليه سبق من اول الوقت تنشر الاخباااااار دون ان توضح نوع السياره والشركة المصنعه
ويوم جت على المسكينه الالتيما فضحو فيها

أبو شهاب213
10/01/2012, 12:30 AM
ههههههههه سبق وما ادراك ما سبق

انا اقول 3 % صحيح :D

ALBDRANE
10/01/2012, 12:43 AM
لنرتقي بكلماتنا وعباراتنا في الحوار هدانا الله واياكم فنحن أخوه مهما أختلفنا في الراي

اتجاه السحاب
10/01/2012, 12:56 AM
هذا شايفه نقلوه الشميسي وقراطيس الطلبيه لاصقه في خشته :)

الله يوسع صدرك
لاتكذب ولوكنت مازحا,,هدانا الله واياك

noor4noor
10/01/2012, 12:59 AM
كفو يابو اسامة
واضح وضوح الشمس لتخفيف الضغط على تابوتا ولا اخس من المربوط الا المنفلت لا على ابو جميل صبح ولا على الحمراني مسي كلهم وكلا تعبانين وهم فقط واجهة وراهم ناس والضحية المواطن المغلوب على امرة سلم لي على النظام في امريكا بلد فية قانون

algnas11
10/01/2012, 01:06 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله
وبدأت حرب الوكالات
:hot::confused::confused::confused::confused::conf used::confused::hot:

التعـ King ـديل
10/01/2012, 01:11 AM
سبحان الله مغير الاحوال الدائم اللذي لايزول ملكه

لمن كانت سبق تكتب عن مثبت السرعه كانو متعصبين تويوتا يكذبون الصحيفه ويقولون انها غير رسميه وصحيفه اشاعات والحين صارت رسميه ومرخصه من وزاره الاعلام سبحان الله

ماراح اناقشك بالخبر ياساري 111 وبعطيك جوك وبقولك الخبر صحيح على الاقل تم ايقاف السياره بنفس الزر اللي اشتغلت فيه وليس بطلق ناري ومطارده انت نقلت الخبر مجرد كلام وانا لمن كتبت

موضوع بن طواله ذكرت الاسم وصور السياره وتصوير فديو لها وهي مسرعه بسبب تعليق مثبت السرعه بالاضافه الى حوار مالك السياره ومدير المرور .. لكن اخوي ساري هل تقدر تدعم موضوعك

هذا بصور للالتيما المذكوره بالخبر حتى لو واقفه عند بيت صاحبها مو شرط فديو .. حبيت اقولك شكرآ لانك اضحكتني كثيرآآآ بعد عناء يوم كامل من العمل والارهاق تحيه خاصه لك على اسعاد قلبي بالخبر النكته

ابوسند9
10/01/2012, 01:15 AM
عملية تغيير مسار

الد ر ع
10/01/2012, 01:22 AM
اقول الله يعين ويستر الحال لعلينا ولاعلا المسلمين بس الحميااا مع ابوجميل ماتصلح لعبنااااا كل هسنين بلقطع ماطلعو الاحنا واخرته دهورنا هذا ابن طولا ربك ستر عليه وفضحه لناااوصلن هو مفضوح من اول شف الهايلوكس ال2006و فوق اكثر القطع تجاري بس اشكواا لله

SAUD-503
10/01/2012, 01:39 AM
ههههههههههه اكيد اشاعه مطلعها ابو جميل :D
اخاف بكرة سبق تنشر خبر عن هندي معلقه معه دواسة السيكل :D

يوسف عبدالله
10/01/2012, 02:42 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله ...

بعد فضائح تويوتا وخردها ,, هاهي نيسان بدأت تنافسها بالسوء

والله خساره يانيسان

ابو محمد 2011
10/01/2012, 02:45 AM
ودي اصدق بس

قوووية قوووية

السيف الشريف
10/01/2012, 03:21 AM
</p></p></p></p>

سيف وقلم
10/01/2012, 04:03 AM
((كل ما يتعلق بقضية تعليق دعسة الوقود تجده هنا يمنع طرح موضوع جديد )) (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=474214)

شمالات نجد
10/01/2012, 04:08 AM
لاتكذب ولوكنت مازحا,,هدانا الله واياك

آمين.. الله يهدي الجميع.. وجزاك الله خير

----------------------------------------------------------------------------------------
رقم الفتوى (2956)
(موضوع الفتوى حكم النكت أو الطرفة من أجل إضحاك الناس)

السؤال: انتشر عند بعض الأخوة الطرائف التي فيها الكذب لأجل إضحاك الناس وعند مناصحتهم يقولون يجوز أن تقول الطرفة إذا كان بالإمكان أن تقع ولو لم تعلم بها.. فهل هذا صحيح؟

الاجابـــة: تُطلق الطرائف على الحكايات الغريبة والغالب أنها تكون واقعية، وقد تكون خيالية يُقصد منها ضرب المثل كما فعل الحريري في مقاماته وكذا غيره ممن كتب في هذه الطرائف، ولكن ورد النهي عن الكذب لأجل إضحاك الناس، فقال صلى الله عليه وسلم: ويل للذي يُحدث فيكذب ليضحك الناس، ويل له، ويل له فأما إذا عرف الحاضرون أن هذا تخيل ليس بواقع ولكن يُمكن أن يقع فيكون فيه تحذير مما قد يقع مثل ذلك أو فيه استعداد لمثل هذه الوقائع فيكون ذلك على الإباحة. والله أعلم.

عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
----------------------------------------------------------------------------------------

أقول وبالله التوفيق:

أولاً: عدد مشاركاتك يسمح لك بنصحي بالرسائل الخاصة وهذا الأفضل إذا كنت صادقاً بالنصيحه.

ثانياً: فعلتي وقولي لتلك الطرفه فيها تفصيل كثير ولا أريد التشعب في ذلك ولعلها مكروهه وأستغفر الله وأتوب إليه من كل ذنب ومن كل عملً مكروه.

ثالثاً- هناك أشخاص سبقوني بذلك لماذا أنا بالذات.

لا أريد جواب فقط للإطلاع.. وعدم الخروج عن الموضوع وأرحب بمراسلتك لي

انتهى..

وفقك الله والجميع

أبورنا
10/01/2012, 04:20 AM
سؤال وجييه

ALBDRANE
10/01/2012, 06:39 AM
ودي اصدق بس

قوووية قوووية

كنق التعديل رد حكيم سلمت يداك .

.أبوعبدالرحمن
10/01/2012, 07:33 AM
يغلق

يوجد موضوع مخصص لتعليق الدعسة

ويمنع وضع أي موضوع جديد يتكلم عن تعليق الدعسة

مع العلم أنه تم اقتباس هذا الموضوع للموضوع المخصص

((كل ما يتعلق بقضية تعليق دعسة الوقود تجده هنا يمنع طرح موضوع جديد )) (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=474421)