المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن يرى انه (فلتة) الـ Fugawi

الجاثوم
24/10/2002, 10:51 PM
<Center>

السلام عليكم ..

بعد جهد جهيد قدرت احمل بعض الخرائط من (المكشات) ومن (اطلس السعودية) الى برنامج فوقاوي ، واستخدمت نفس نماذج المساقط الأفقية والطولية للخرائط .. النتيجة في تقديري وتقييمي الشخصي 70% بسبب فرق الموقع كماهو مكتوب عن الموقع عما يظهره البرنامج الذي يصل الى 15كم.

احتاج فزعة ان كان احد منكم تعامل مع البرنامج.

كذلك حاولت انسخ خريطة الفارسي الرقمية لتحميلها عن طريق الماب سورس لكن مافيه امكانية نسخ الخريطه ، اذا احد منكم جرب لا يبخل علينا.

ملاحظة:
جميل جدا ان ترى الخريطه على شاشة اللاب توب المرتبط بالجي بي اس وانت على الخط.

بإنتظار افكاركم ونصائحكم النيرة لا عدمناكم.

السعلو
25/10/2002, 04:39 PM
اخي الجاثوم

اولا
نبغي نسوي مقايضة معك
تعطينا نسخة من الفوقاوي = ونعطيك خرائط تصير 100%

وش رايك

ثانياً
ترى فيه نقاط كثيرة يغفلها من يعملون على برامج الخرائط و هي مهمة وحتى فيه ناس كثير مؤلفين كتب عن الصمان او عن الفياض او المنتزهات وحاطين احداثيات وما واحد منهم ذكر في كتابه احداثياته المسجلة ماخوذه على اي مسقط جغرافي مع الاسف
يعني نحط الاحداثية بجهازك وانت وحظك ( الجهاز مسجل فيه اكثر من 200 مسقط جغرافي ) يعني النسبة 1/200 وش رايكم ( يعني لا تعتمد على الاحداثيات )

ثالثاً
يوجد في ذيل اي خريطة جغرافية معلومات عن الخريطة مثل الانحراف المغناطيسي و المسقط الذي رسمت عليه الخريط وغير ذلك من المعلومات لا بد من ادخالها في معلومات الخريطة اثناء التهيئة (calibration) لتصبح الخريطة دقيقة

رابعاً
طريقة مسح الخريطة فبعض الخرائط يكون مسحها غير جيد و يؤدي الى انحراف في الخريطة غير مرئي للعين و لكن عند تطبيق خطوط الطول و العرض الكترونياً على هذه الخرائط يتبين لك انه لا يمكن الاستفادة منها ( مثل الخرائط اللى منزله في مكشات مقاس 1/1000000 الحديثة حيث قمت بتجربتها الكترونياً ووجدت انه لا يمكن الاعتماد عليها .

ارجو ان اكون افدتك

وتقبل تحياتي

اخوك

السعلوو

الجاثوم
28/10/2002, 08:24 PM
<center>

هلا بالسعلو اللطيف

تمّ ، المقايضة مقبولة ، لكن فيه عيب شرعي في الفوقاوي ، عيبه ان الحماية (دنقل) اذا عندك حل فهو جاهز وتحت امرك متى ما بغيت.

من ناحية المعلومات الثانية ، انا اشهد انك جبتها ، انا حاولت استخلص المعلومات من اطلس السعودية وبنفس مقياس الرسم اللي انت ذكرت ، لكن كانت المعلومات محدودة ويمكن انها كانت مقصودة.

على العموم ، ما نستغني عن التوجيهات من (فحول) الخرايط شرواك.

السعلو
29/10/2002, 11:53 PM
اول مرة اعرف ان فيه برامج زي الفقاوي محمي بدنقل اكيد الاصدار اللى معك حديث
لأن الاصدارات القديمة ليست محمية بدنقل

وبعدين يا اخي يا ليت تعطينا فكرة عن الفوقاوي وش الاشياء اللي يستطيع ان يعملها وشكراً

اخوك

السعلوو

الجاثوم
31/10/2002, 06:32 PM
مراحب

اعتقد ان الحماية الجديدة بطلب من الوكيل المحلي ، لأنه يعرف ان النشاما يبي يقولون بالحماية (كلها دي باقر) وينكسر البرنامج.

البرنامج مشابه الى حد كبير للـ GPS track Maker المجاني على الموقع http://www.gpstm.com لكن تعامله مع الخرائط اسهل بكثير ، يعني حمل كل خريطه بمفردها والجهاز يحملها آليا كلما وصلت الى احدثياتها.

للمزيد من المعلومات عن هذا البرنامج ، اعتقد انه من الأفضل قراءة مميزاته هنا :

http://www.fugawi.com/docs/navframe.html

تحياتي