المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لاصحاب الخبره

الغواص الجديد
26/01/2012, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا غواص مبتدئ افكر اشتري زعانف هل زعانف الغوص الحر تفرق عن الغوص سكوبا والعكس يعني لواشتريت زعانف طويله للغوص الحر تصلح لغوص اسكوبا والعكس
واشكر تجاوبكم مسبقا

Dr-Diver
27/01/2012, 02:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي انا اغوص غوص حر بزعآنف طويلة لكن بالنسبة لللسكوبا يفيدونك الاخوان

طير حر
27/01/2012, 08:58 AM
السلام عليكم
لكل زعنفه حسنات وسيئات فيما بينهما
فيمكنك استخدام الزعانف العاديه للغوص الحر في الاماكن القليلة العمق اما بالنسبه للاعماق فسوف تحتاج الى قوة دفع مضاعفه ونفس طويل لكي تعوض عن السرعه التي تمنحك اياها الزعانف الطويله اثناء الغوص.

وبالنسبه للزعانف الطويله في السكوبا فهي مريحه خصوصا في وجود التيارات والاماكن القليلة العوائق اما بوجود شعاب مرجانيه او كهوف او حطام فلا ينصح بها حيث انك تحتاج الى حيز ضيق من اجل الحركه والتحكم بالطفويه.

لذا انصحك بنوع زعانف معتدل الطول والمرونه

فعلى سبيل المثال هذي نوعيه جيده ومرنه ولا تسبب شد عضل ومميزاتها عاليه من حيث السرعه والتوازن وهي النوعيه التي استخدمها شخصياً

تقبل مروري لك تحياتي

البحريه
27/01/2012, 02:58 PM
السلام عليكم
لكل زعنفه حسنات وسيئات فيما بينهما
فيمكنك استخدام الزعانف العاديه للغوص الحر في الاماكن القليلة العمق اما بالنسبه للاعماق فسوف تحتاج الى قوة دفع مضاعفه ونفس طويل لكي تعوض عن السرعه التي تمنحك اياها الزعانف الطويله اثناء الغوص.

وبالنسبه للزعانف الطويله في السكوبا فهي مريحه خصوصا في وجود التيارات والاماكن القليلة العوائق اما بوجود شعاب مرجانيه او كهوف او حطام فلا ينصح بها حيث انك تحتاج الى حيز ضيق من اجل الحركه والتحكم بالطفويه.

لذا انصحك بنوع زعانف معتدل الطول والمرونه

فعلى سبيل المثال هذي نوعيه جيده ومرنه ولا تسبب شد عضل ومميزاتها عاليه من حيث السرعه والتوازن وهي النوعيه التي استخدمها شخصياً

تقبل مروري لك تحياتي

وعليكم السلام

مع احترامي لرأيك اخي العزيز بهذا النوع من الزعانف لي رأي مختلف تماما

انا لا انصح الغواصين بهذا النوع من الزعانف المشرومه لعدة اسباب:
بالنسبه للشد العضلي من الممكن ان تقلل المجهود لكي تتفاداه,,
- لا تعطي سرعه بسبب قلة مقدار الضغط على البوصه المربعه بسبب الفتحه او الشرم.
ثقل الزعانف يتعب و يسبب الاجهاد وبعض الانواع منها ثقيله مقارنه بغيرها,,

Activeone
27/01/2012, 06:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا غواص مبتدئ افكر اشتري زعانف هل زعانف الغوص الحر تفرق عن الغوص سكوبا والعكس يعني لواشتريت زعانف طويله للغوص الحر تصلح لغوص اسكوبا والعكس
واشكر تجاوبكم مسبقا

هنـاك عدة انواع من الزعانف
و طبعا لها مميزات و عيوب
ولكن لن اطيل عليك

اذا كنت غواص يفضل تشتري زعانف اللي يكون فيها حزام او رباط لانك احيانا تضطر تلبس الجزمة اعزك الله
لكن لو اشتريت الزعنفة حق الغوص الحر رح تكون مقفله واسمها فل فوت
يفضل تشتري اوبن هيل اللي هي او رباط

زي ما ذكر لك المدرب ابو نايف اللي يعطيه العافيه بالنسبة للزعانف التون جيت اللي مشرومه من النصف رح تضيع لك باور اثناء الزعنفه و رح تحس بمعانتها لمن تسبح عكس التيار

نصيحتي لك اشتري الزعانف العاديه اللي ما تجي مشرومه من النص و برباط
سعرها رخيص و تناسب احتياجتك دوما سوا غوص حر او غواص مبتدى الى غواص مدرب
اذا ربنا وسع عليك و رزقك انصحك بالزعانف البوشات التيتانيوم اللي في مرسى الاحلام قيمتها 2999 ريال
بس زعانف خطيره و حق غوص حر

اتمنى اكون افدتك

كابتن عبدالعزيز باوزير

طير حر
27/01/2012, 09:09 PM
وعليكم السلام

مع احترامي لرأيك اخي العزيز بهذا النوع من الزعانف لي رأي مختلف تماما

انا لا انصح الغواصين بهذا النوع من الزعانف المشرومه لعدة اسباب:
بالنسبه للشد العضلي من الممكن ان تقلل المجهود لكي تتفاداه,,
- لا تعطي سرعه بسبب قلة مقدار الضغط على البوصه المربعه بسبب الفتحه او الشرم.
ثقل الزعانف يتعب و يسبب الاجهاد وبعض الانواع منها ثقيله مقارنه بغيرها,,

يشرفني مرورك وتعليقك اخي العزيز البحريه
والمثل يقول اسئل مجرب ولا تسأل طبيب والزعانف هذي انا مجربها وكل ما ذكرت اعلاه بخصوص السرعه والخفه وعدم تسببها بشد عضلي ما جاء من فراغ
واكرر كل له راي ولولا اختلاف الاراء لبارت السلع

لكم تحياتي

وليد الرشيدي
28/01/2012, 02:23 PM
اشتريلك بوشات زعانف غوص وريح نفسك

البحريه
28/01/2012, 04:04 PM
يشرفني مرورك وتعليقك اخي العزيز البحريه
والمثل يقول اسئل مجرب ولا تسأل طبيب والزعانف هذي انا مجربها وكل ما ذكرت اعلاه بخصوص السرعه والخفه وعدم تسببها بشد عضلي ما جاء من فراغ
واكرر كل له راي ولولا اختلاف الاراء لبارت السلع

لكم تحياتي

عزيزي مارأيك باني في كل مره اغوص فيها وارى احد الغواصين يملك مثل هذه الزعانف اعطيه فرصه لتجربه انواع اخرى من الزعانف بين الغوصتين ولم يصادفني احد يمتدحها بل يبادر الغواصين بتغييرها باخرى اقوى دفع تحت الماء حتى ان احدهم ذكر ان سعر الزعانف المشرومه غاليه بحدود ال500ريال و الزعانف العايديه الاقوى باقل من 200 ريال.
هناك مزايا و عيوب لكل نوع من الزعانف و يتفادى البائعين ذكر العيوب و يكتفوا بذكر بالمميزات الا من رحم الله.
نوعية الزعانف المشرومة مخصصه للغواصين اللي يغوصوا ولا يتحركوا بقطع مسافات كثيره مثل هواة التصوير ,,

طير حر
28/01/2012, 09:54 PM
عزيزي مارأيك باني في كل مره اغوص فيها وارى احد الغواصين يملك مثل هذه الزعانف اعطيه فرصه لتجربه انواع اخرى من الزعانف بين الغوصتين ولم يصادفني احد يمتدحها بل يبادر الغواصين بتغييرها باخرى اقوى دفع تحت الماء حتى ان احدهم ذكر ان سعر الزعانف المشرومه غاليه بحدود ال500ريال و الزعانف العايديه الاقوى باقل من 200 ريال.
هناك مزايا و عيوب لكل نوع من الزعانف و يتفادى البائعين ذكر العيوب و يكتفوا بذكر بالمميزات الا من رحم الله.
نوعية الزعانف المشرومة مخصصه للغواصين اللي يغوصوا ولا يتحركوا بقطع مسافات كثيره مثل هواة التصوير ,,

مشكور يالغالي على التوضويح وانا لم اشكك في رايك وخبرتك الطويله في هذا المجال
انما كما قلت سابقا في ردي الاول هي للاماكن التي يكثر فيها العواق مثل الشعاب والكهوف وايضاً الحطام وليس لسباق الماراثون وتحدي السرع والجميع يعرف ما يترتب على ذلك من .... الخ

وارجع واقول لولا اختلاف الاراء لبارت لسلع

تحياتي لشخصك الكريم ولجميع الاخوة واسف على الاطاله