المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع // بخس السلع ارجوا من الاعضاء ابداء وجهة نظرهم جميع للفائده العامه

النداوي712
28/01/2012, 10:16 AM
الاخوه في مكشات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ارى من موجة نظري انة الاخوان تصدر منهم مشادات كلامية بخصوص بخس السلعه ولكن من الواقع انة لا احد يبخس سلعة الاخر لانة كل واحد وله وجهة نظر مختلفة عن الاخر .
فأذا سام الواحد في مبلغ ولا ناسب البائع المفترض انة يقول جزاك الله خير . لانة لاهوا مجبور انة يبيع في اي سومة تعرض له .
علما بأن كثير من اعضاء المنتدى في السوق لاحظتهم عندما يقوم المحرج في السوق ويفتح باب طير بملغ كمثال 2000 ريال يقول و 100 ريال هل هذا بخس السلعه او دخل من ضمن المزاوده كل حر في حلاله .
يا اخوان انتم ترون طيور بدأ سومها من 3000 ريال وبيعة 25000 ريال هذا مو مقياس . واعرفوايا اخوان ان القليل يجيب الكثير .
ومن ناحية ثانية ؛ ممكن ان الطير فيه عيوب من وجة نظري مثل نقل العلف ، الصيحه ، الكوشه ؛ التنكر ؛ الخ .
فأقول انا كشراء انة ما يوصي الى القيمة هذي فأسوم بأل منها .
انا اسف على الاطاله ولكن انا رأية كل من واحد سام طير قالوا له بخسة السلعة فأدى ذلك لان تجي طيور ولا احد يسومها.
ارجوا من الاخوان انهم تحملوني على هذه الاطاله والف شكر للجميع .

kuwaite
28/01/2012, 10:53 AM
موضوع طيب وكلام اطيب وتحياتي لك

ذراع الذيب
28/01/2012, 11:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
صبحت بالخير ياخوي..

بخس السلعه مرض متفشي بين الناس ونسأل الله السلامه..
كلنا نعرف وخلنا صريحيين ان الطير الوافي الصايد اللي علومه طيبه وصغير سن ماتحصله اقل من عشره الاف ريال..
وش رايك باللي يفتح بابه 1000 او 1500 هذا وش نقول فيه الاباخس السلعه وكاسرها بالحيل ياخي فك بابه لو بنص قيمته ولاتقول كلن ونظرته ياخي هذي ايه مذكوره في القران..
ولااحد يشاور فيها (ولاتبخسو الناس اشيائهم) وفيه ناس بهالزمن يتصيدون لحلال الناس لجل الريال والعياذ بالله كنها تبي تعيش بهالدنيا للأبد وظنو انهم يبون يغتنون لاوالله راح يصيبهم الفقر..
ومادرو انه فيه اخره وحساب عسير وقال الله تعالى(ايحسب الانسان ان يترك سدى) ناس باعت حلالها بأسعار تافهه كله بأسباب الظروف اللي مرو عليها وبأسباب ضعاف الانفس اللي استغلوهم..
ياخي المشتري ان كانك تبي تقنا شي اعطي الشي حقه ولاتستغل المسلم في حاجته وان بغيت تكسب من وراه..
اعطيه حقه ويجيك الرزق من رب العالمين ووكلها عليه وكذلك البائع ان يكون سمح في بيعته ولايبالغ في سلعته..
اتمنا يالنداوي ماتزعل من ردي وادري ان نيتك طيبه واسأل الله ان يرزقنا وياك الجنه ومن يقرى..
تحياتي لك..

(هزاع)
28/01/2012, 11:54 AM
وجهة نظر احترمها وموضوع جيد
ونا كتبت موضوعين نوقش من قبل الاخوه والفائده للجميع
والاجر من الله
مشكلة البخس والنجش
كان لي بعض الاجتهادات بالاتصال على بعض الاخوه السوامه الباخسين والمغالين بالسوم الغير معقول
اجدهم من صغار السن العابثين فانصحهم بما يملي علي ضميري واكثرهم رجع الى فطرة الاسلام
لاكن تجد بعض الرجال يعيب بالسلعه عند المناقشه اويتهرب من السومه ويقول انا سمت ومارديتلي وشريت من بكره طير
طيب ليش تسوم وترفع الطير اوتفتح بابه بعشرين الف وتاقف السومات وتوقف حال الطير ياويلك من الله
يقول الجوال يقطع انا بعيد عن الابراج ويقفل الخط
الله موجود
(اللهم من اراد المسلمين بشر فاشغله بنفسه ورد كيده بنحره)

الجنرال الصعب
28/01/2012, 11:59 AM
السلام عليكم وحمة الله وبركاته موضوع جميل ويستحق المشاركه واشكرك اخي على هذاالموضوع الاكثر من رائع

صقار 2010
28/01/2012, 12:19 PM

انا من وجهة نظري ان السومه مافيها شي لو بريال واحد انت حلالك عندك وحلال المسلم بالمزاد

اما اللي يرفعون السلعه وبعدين يرجعون في كلامهم ربهم حسيبهم في تعطيل هالسلعه

والف شكر لصاحب الموضوع

قرناس شماالي
28/01/2012, 01:03 PM
ماقصر مشرفنا ابوناصر

النداوي712
28/01/2012, 04:45 PM
اولا : انا اشكر كل من رد على هذا الموضوع
اخوي ذراع الذيب انا متفق معك ويشهد الله علي اني متفق معك ولكن انا اقول وهذا وجهة نظري انة اذا انت سمة سومة ولا اعجبة الشاري انا ماني مجبر اني ابيعك ولكن الكلام الطيب افضل اقول (( الله يجزاك خير )) وهذي بصالحي انا كبائع واهل النظر واجد في هذا المنتدى الرائع والي يعطون الطير حقه واجد والتوفيق من الله .
تقبل مروري مشرفنا الغالي

النداوي712
28/01/2012, 04:55 PM

وجهة نظر احترمها وموضوع جيد
ونا كتبت موضوعين نوقش من قبل الاخوه والفائده للجميع
والاجر من الله
مشكلة البخس والنجش
كان لي بعض الاجتهادات بالاتصال على بعض الاخوه السوامه الباخسين والمغالين بالسوم الغير معقول
اجدهم من صغار السن العابثين فانصحهم بما يملي علي ضميري واكثرهم رجع الى فطرة الاسلام
لاكن تجد بعض الرجال يعيب بالسلعه عند المناقشه اويتهرب من السومه ويقول انا سمت ومارديتلي وشريت من بكره طير
طيب ليش تسوم وترفع الطير اوتفتح بابه بعشرين الف وتاقف السومات وتوقف حال الطير ياويلك من الله
يقول الجوال يقطع انا بعيد عن الابراج ويقفل الخط
الله موجود

(اللهم من اراد المسلمين بشر فاشغله بنفسه ورد كيده بنحره)

اخوي هزاع انا عارف انك كتبة اكثر من موضوع في هذا الشأن وتشكر علية ولكن هذا من ناحية اخري واشكرك على ردك على الموضوع .
انا ارجوك اخوي هزاع التماس العذر لأخيك المسلم قبل كل شئ وقل الله يهديه .
وانشاء الله ان الاخوان الكل في هذا المنتدى لا يردون الشر بأخوانهم المسلون .
تقبل مروري

مربي الصقور
28/01/2012, 10:34 PM
الله يجزاكم خير وماقصرتوا علشان اللي يبخس يتعلم ان البخس صفه شينه تقبلوا مروري
سبحان الله وبحمده
سبحام الله العظيم

اقدم صقار
29/01/2012, 02:20 AM
السلام عليكم
موضوع مهم جداً
وما قصر اخوي ذراع الذيب ( ابو ناصر )
وماقصر اخوي هزاع ( ابو مشعل )