المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى أهل الخبرة(هل يتأثر الفشق والرصاص عموماً بالتخزين الطويل)؟

الأشهـــــب
26/10/2002, 12:57 AM
الأخوة الأفاضل................
الحقيقة انا عندي سؤال مهم جداً بالنسبة لي،ولا أعرف الإجابة الشافية علية؟
سؤالي هو هل يتأثر الرصاص عموماً وفشق الشوزن خصوصاً بالتخزين الطويل كأن يبقى مثلاً مخزناً مدة 10 سنوات او مايقاربها،هل يتأثر بطول مدة التخزين؟
ارجو ان أجد من يرد ويجيب على سؤالي؟
والله يرعاكم......................................

وتقبلوا خالص تحياتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

الخبير
26/10/2002, 01:01 AM
يعتمد وين انت مخزنه فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
افضل طريقة اعرفها هي:
انك تجيب كيس او صندوق حديد و تفرك جوانبه بالشحم ولا تبخل بالشحم ثم اغلق الصندوق او شد الكيس صح، و انتهت المسألة .
و إذا بغيت تستخدمها يبغالك تنقعها في ديزل.
=================================

الأشهـــــب
26/10/2002, 01:06 AM
اخي الكريم:الخبير.
اشكرك على مشاركتك الطيبة والإفادة الجميلة.
افهم من كلامك ياعزيزي ان التخزين العادي كأن تضعها في دالوبك الخاص او مكتبتك الخاصة مثلاً يضر بها ويؤثر عليها؟
وإذا كان كذلك فهل من شواهد على ذلك؟

وتقبل خالص تحياتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

البارود
26/10/2002, 04:38 PM
السلام عليكم
اخوى الاشهب
من يقول ان الفشق لا يتاثر من عوامل الجو فهو غلطان

ومن يقول انه يستطيع تخزين الفشق مده تزيد عن ثلاث سنوات تقريبا بدون ان يتأثر البارود او سرعة الطلقه

وتكون فى نفس مستواها

فهو غلطان

الحين يقولون منين طلعنا هذا يتفلسف علينا

كلام علمى مو من عندى

واحب اوضح شى لا يعرف بعض القوانيص بل الاكثريه لا يعرفه

انهْ اثناء صب البارود فى الفشقه فى المصنع اثناء موسم الصيف ليس كمثله فى الشتاء

بتقولو ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لئن البارود وزنه فى الشتاء غير وزنه فى الصيف غير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

1انا اتكلم عن بارود الشوزن فقط

لئن بارود الشوزن يدخل فيه مادة الورق الناعم جدا والورق يتاثر بالجو المحيط فيه

يعنى ان لود الطلقه سوف يتغير وسوف يتغير معها سرعة الطلقه وتغير رفستها وهذى حقيقه

يعرفها الرمات الخبره المتمرسين.

بعض مصانع الفشق اللى تخاف على سمعة شركتها مثل شركة(((00000000)))

اللتى تدعم المنتخب الايطالى للرمايه وتقوم الشركه بعمل الشىء نفسه بتعباة البارود قبل البطوله

بيومين ليكون أداء الطلقه سليم 100%

وسمحولى اذا قصرت وهذا حد معرفتى

اخوكم البارود

الخبير
26/10/2002, 07:09 PM
كمال العلم لله يا جماعة .
انا ودي اعطيكم مثال نعيشه جميعاً و عشناه قبل 5 سنوات .
في الحرب الشيشانية الاولى طبعاً كان المجاهدين يستخدمون الاسلحة ( اجل كيف يقاتلون ) فيوم انتهت الحرب ، توقع الشيشانيين خيانة من الروس في المستقبل القريب أو البعيد .
فقاموا بعمل الطريقة إلي ذكرتها قبل للاسلحة و الذخائر و دفنوها تحت الارض .
إلى ان قامت القوات الروسية بالهجوم على الشيشان ، قام المجاهدين بإخراج الاسلحة المدفونه و إستخدموها . و كانت حالة الاسلحة و الذخائر مثل ما دفنوها . لان تخزينهم لها كان جيد .

قصة ثانية :
قامت مجموعة من المستكشفين البحريين بالبحث عن انقاض بعض السفن الحربية التي غرقت من ايام الحرب العالمية الثانية ، كان هدفهم احد السفن المشهورة ( لا اذكر اسمها ) كانوا يعرفون ان في هذه السفينة كنوز وكانت هذه بمثابة رحلة للبحث عن الكنز المفقود.
المهم لقوا السفينة و لقوا الذهب المخزن ، و ايضاً لقوا ذخائر بكميات كبيرة و العجيب في الموضوع ان الذخائر لم تصب باي عطل و كانت جاهزة للإستخدام .

البارود إلي في الرصاص لا يتأثر بطول المدة إذا كان التخزين جيد لان الرصاصة مصبوبة بشكل يمنع الماء أو الرطوبة من الدخول للبارود و تعطيل الرصاصة.
انا اتكلم إذا كانت الرصاصة سليمة و غير مضروبه في احد النواحي ، من الممكن أن يكون قد سمح بطريقة أو بأخرى لدخول الماء أو الرطوبة للبارود.

انا ما اقول إنه ما فيه افهم مني في الموضوع ، لكن القصتين إلي ذكرت تكفي لتوضيح قصدي.
===============================

عليان الليل
26/10/2002, 10:38 PM
نعم الفشق لا يتاثر بالزمن اذا كان جيد التخزين
فشق الشوزن يجب انت تكون في كرتونها وعدم اخراجها وكذالك الرصاص

واكبر مثال انا عايشته فعلا
وهو عند الصيد في مصر وفي سينا تحديدا كنا
ندفن البنادق وكذالك الرصاص تحت الارض !!!!!
لكن الدفن يكون بصورة جيدة وباحكام
ونجي بعد عام او عامين ونلقى الرلاسلاح والفشق والرصاص على ما هو عليه
وهذا اكبر مثال
والتجربة خير برهان

الأشهـــــب
27/10/2002, 01:19 AM
الأخوان الأفاضل:البارود_الخبير_عليان الليل
لكم مني وافر الشكر والتقدير لمشاركاتكم المتميزة والفاعلة في الحقيقية.
الحقيقية أخي البارود ماقدمتة من شواهد كان مثيراً بالنسبة لي!ولكن هذة في الواقع مشكلة إذا كان فشق الشوزن بالخصوص يتأثر إلى هذة الدرجة؟
اخي الخبير وعليان الليل:اعتقد من خلال شواهدكما الطيبة نخلص إلى أهمية التخزين السليم للفشق.
مرة أخرى اكرر لكم شكري العميق جميعاً،مع أني لازلت اطمع منكم في المزيد.

ولكم خالص تحياتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

البارود
27/10/2002, 01:25 AM
مشكورين على الرد
اخ عليان الليل وانت يا الخبير انا اتكلم عن الفشق فقط ما اتكلم عن السلاح

ورصاص الشوزن مو مثل رصاص الكلاش او الخرازه لن بارود طلقة الكلاش ((( بارود صرف)))

مافيه ورق مثل بارود الشوزن اللى النسبه الكبيره كله ورق

وتوضيح يا جماعه

انا ما قلت ان الطلقه ماراح ترمى او راح تفسد

انا اقول ان الطلقه ما راح تكون فى نفس (((( مستوها )))

يعنى سوف يختلف سرعة فشقة الشوزن من طلقه الى اخرى حسب تاثرها وانا اقول ماراح يحس فيها الا

اصحاب الخبره المتمرسين

ارجو من الاخوه انهم ما يفهمونى غلط

وانا عندى الدليل وهو جهاز قياس سرعة الطلقه بس الاسف خربان وانشاء الله اقوم بتصليحه فى القريب

العاجل والى يبى يجرب الله محيه

محمد الساري
28/10/2002, 02:21 PM
اتمماَ لماتفضل به الأخوان عدو البارود هو الرطوبه ولاشك ان تأثير الرطوبة على الفشق تختلف حسب جودة التصنيع او النوع وحسب نسبة الرطوبة في المنطقة

من واقع تجربة خاصة قمت بتخزين فشق رولنفقتون لأكثر من ثمان سنوات في دالوب حديد عادي في الرياض حيث معدل الرطوبه اقل بكثير من المناطق الأخرى ولم الحظ تغير في الكفائة

كحيلان
28/10/2002, 04:58 PM
الفشق تراه ما يطول قولو ليه الحين ابسئلكم 0000000الحين كل شي وله نهايه الفشق حده خمس سنين ويفسد لانه ياخوي جوك هنيا حار بعدين الفشق في روسيا ماهب زي الي عندنا هنا هناك برد وثلوج وهنا حر وسموم ياخي ترى الفشق على الحراره وعلى التكيف المناخي وســــــــــــــــــــــــــــلامتكم:good:

الجمس
29/10/2002, 09:21 AM
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اطلعت على ما سطره الاخوان جزاهم الله كل خير , واحب ان اشارك في هذا الموضوع على قد معرفتي المتواضعه.
من المعلوم ان لكل منتج ( ايا كان) عمر افتراضي تحدده الشركة المصنعة بناء على اختبارات تجريها الشركة على المنتج وهذا العمر قد يطول وقد يقصر بناء على هذه النتيجة .
بالنسبة للذخيره فهناك نوعان ( ذخيره احادية) وهي الذخيره التي تحتوي على راس واحد (عبرود) وتكون محكمه الغلق فلا تؤثر فيها العوامل المناخيه بصوره عاليه جدا وقد تتراوح اعمارها الافتراضيه من عشره الي خمسه عشر سنه (تطول وتقصر حسب مستوى التخزين), والنوع الثاني ( ذخيره انتشاريه) وهي التي تحتوي على عدد من الرؤس (مثل طلقات الشوزن) وتكون ضعيفة الاحكام وتتاثر بالعوامل المناخيه وقد تتراوح اعمارها الافتراضيه من خمسة الي عشره سنوات (تطول وتقصر حسب مستوى التخزين) .
(انا ادري انكم تقلون وش هالي يتفلسف علينا)
نرجع الي صلب الموضوع , اكثر ما يؤثر على الفشق هي (الرطوبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــه) واشدد على الرطوبه ثم الحراره لذا يجب عند حفظ الفشق ان يكون المكان خالي من الرطوبة وبارد نوعاما ويوضع معه كيس ماص للرطوبة (الكيس الصغير الذي يحتوي حبيبات مثل الكرستال تجده في كرتون المعدات الالكترونيه والادويه عند شرائها جديده) وبامكانك الاستعاظه عن الكيس بوضع قش حول الكراتين التي تحمل الطلقات وهذا القش كفيل بأمتصاص الرطوبه باذن الله.
ارجوا من الله ان تكون مشاركتي خفيفه عليكم ومنها الاستفادة والله من وراء القصد.

مع تحيات الجمس.

al-nashmi
29/10/2002, 11:32 AM
اخوي الجمس
شكرا لك على هالمعلومات القيمه حول طرق تخزين الذخيره والمحافضه عليها

وهالحين ابروح افك قش المكيف الصحراوي والحف به طلقتين شوزر عندي:D :D :D

مره اخرى شكرا لك............

وتقبل تحيات اخوك/ النشمي

المرصاع
29/10/2002, 10:57 PM
مرحبا اخوتي

في الحقيقة الجواب عندي وأنا أبو هندي

فشق الشوزن لا يفسد أبدا

يقول المثل اسأل مجرب

أنا الأن عندي فشق بولندي شراها والدي قبل أكثر من 10 سنين ويا سلام أرمي فيه الآن أحسن شي لا فسد ولا خرابيط

والسلام

÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷

شميزر
19/11/2002, 10:01 PM
عزيزي السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فهمت من ردودك على الشباب انك تسئل عن تأثر الفشق بطول المده على المستوى الشخصي اقصد انك ماتعني تخزين الاسلحه بواسطه الدول او الجيوش بل تقصد التخزين في دولابك.عزيزي كل الفشق الي نرمي به مخزن لفترات طويله احيانا تاصل الى25 سنه ولا نلاحض فرق واضح اقصد على مستوى الصيد ماهو على مستوى المسابقات والتجارب . بشرط تجنب الرطوبه المباشره على الفشق وهذا هو العامل الموثر المهم . ومن زاويه اخرى ماعندنا بديل اخر يعني مصنع الفشق حق الشوزن ماهو بحارتنا؟

وهبى
17/11/2004, 12:11 PM
انا برأى ان الفشق لايخزن اكثر من خمس سنوات

أبو تركي القطامي
17/11/2004, 08:26 PM
أخواني الكرام بعد التحيه والتقدير
مشكورين على المعلومات القيمه
والفشق يعتمد على طريقة التخزين الجيد مثل ماوضح الإخوان
وعدوه الأول هي الرطوبه