المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرارة السيارة مرتفعة

ahmed..essam
08/02/2012, 10:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء انا معي اكسبلورر 2007 محرك 40 من فترة الحرارة مو منتظمة تصل لثلاث ارباع وتشتغل المروحة ويظل صوت الماكينة عالي وترجع للنصف وبالذات لما تكون داخل المدينة اما عالطريق السريعة لا ترتفع
والميه الي بالقربه تمام مستواها بس لما فتحت الغطا لما بردت السيارة لقيت ان مستوى الميه داخل الريديتير ناقصة وزدتها ولكن ما زالت نفس المشكله وانا عندي مشكله بالرديتير انو بيه ثقب من تحت بس ما يسرب ميه كتير مجرد نقاط بلاقيها الصبح قبل ما شغل السيارة ومية القربة مستواها تمام وبزيدها لما تنقص وانا حاسس ان الريديتير لا يسحب من القربة ولا يرجع بيها الفائض رغم اني فحصت الخرطوم من القربة للريديتير ما بيه شي افيدوني جزاكم الله خيراً وكم ثمن الريديتر جديد بالذات الاخوان بالخليج لان انا من ليبيا ولا يوجد لدينا وكلاء فورد ولا بمحلات قطع الغيار لقيته
وبارك الله فيكم وسامحوني بالاطاله

ابوعمر1397
09/02/2012, 08:50 AM
صلح الاديتر اذا هو قابل للاصلاح او الله يعينك تشتري واحد جديد
ذكر احد الاخوة في موضوع قديم
اسعار الوكالة عندنا في السعودية بــ 1100 ريال

والمحلات خارج الوكالة اصلي بـ 800 ريال
وبدل الثرموستات او ما يسمى منظم الحرارة

ahmed..essam
09/02/2012, 08:56 PM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

mad_4u
15/02/2012, 09:01 AM
سعر الرديتر ل 2006 و 2007 هي 2000 ريال
عندك اشياء تحتاج لفحص قبل التغيير
1- بلف الحرارة
2- ليات الرديتر
3- طرمبة الموية
4- الرديتر نفسه
اذا فحصتها وكلها سليم
غير موية الرديتر وحط موية اصلية خدها من الوكالة
وزيد عليها موية مقطرة مو موية عادية
وبعد كذا كل زيادة للموية زيد موية مقطرة عمرك لاتحط موية عادية بالرديتر

الإعصار الحزين
16/02/2012, 04:20 AM
ودي انك تفضي الرديتر من الهواء ، قد تكون هي المشكلة ، جرب لن تخسر شيء

والطريقة هي :

لما تكون السيارة باردة تماماُ ، تشغل السيارة وتفك غطاء الرديتر وتزيد ماء للرديتر ، وكل ما ينقص الرديتر تزيده ، راح تلاحظ خروج فقاعات وبعض الاحيان تكون خفيفه جداً .

المهم إنك تسوي هالعملية إلى ان تسخن السيارة وتحس إنه ما فيه اي فقاعات تطلع

وتسكر الرديتر ، وتشوف وضع السيارة بعد كذا ، وإذا نجحت الطريقة رد علينا علشان الكل يستفيد

الطريقة انا سويتها شخصياً لسيارتي ، والماء المستخدم هو ماء رديتر اصفر من الوكالة مع ماء مقطر مخلوط بنسبة النصف لكل منهما .

بالتوفيق