المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منوعات ربيعية لهذه السنة 5 صور

نفل
11/04/2006, 07:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

روضة بقرب بلدة النايفة / شعيب الباطن

روضة خريم شماليها وقت شدة الربيع لهذه السنة

من فياض حجرة البشوك فيضة تبعد 5 كم عن محطة المديد فيضة صغيرة

جنوبيي روضة خريم غرب النقا

نفس الفيضة حول محطة المديد .

والسلام عليكم

sobeeh2005
11/04/2006, 08:06 AM
ماشاء الله تبارك على المواضيع التى تحتويها الصور وعلى الاداء الاحترافي في لقط الصوره ..تحكم في السيطره على تباين الألوان وخاصة في المناطق التي يكون فيها فروق كبيرة في الألوان في البر تجد اللون الأخضر والبني الفاتح مثلا فتجد عند أخذ الصورة تفاوت كبير في الألوان وهذا بسبب الفرق في التباين وماشاء الله عليك وكأن الالوان حزمه في يديك ..
اما التكوين وترتيب عناصر المنظر قبل تصويره، فبصراحه ارفع الشماغ احتراما لك استاذي ..واستخدام "الخط" ما بين العشب الاخضر والارض البيضاء في غاية الروعه وحسن في لفت انتباه المشاهد ..فتنسيق الخطوط والحركه الذكيه في ظبط الافق كلها عوامل ساعدت على الشعور بالوقار والعظمة في التكوين، فنجحت في جذب نظر المشاهد إلى مركز الانتباه، والنجاح الكبير في انك اضفت قوة للجو النفسي للمنظر..
ولا ادرى هل اتكلم عن مساحات الفراغ والتحكم فيها !!ولا في تناسق الالوان وحسن توظيفها وابرازها ..
صورك استاذى صور "دراسه " وتعلم ..

تقبل فائق التحيه والاحترام
ولا تحرمنا من فنك وروعته ..

اخوك محمد الصبيح

نفل
11/04/2006, 10:29 AM
السلام عليكم

هلا اخوي محمد الصبيح

اولا شاكر لك كلمات الرائعة وثنائك على الصور والحمد لله ومن الواضح من تعليقك على الصور ان لديك

دراية ومعرفعه وخبرة بالتصوير . ثانيا محدثك هاوي وتونا لم نطرق باب الاحتراف :) واذا توفقنا بكم صورة

فهذا من فضل الله ثم بعميلة تكرار الصور للموقع ومن جميع الزوايا كذلك عامل الجو وهو من اهم العوامل

المساعدة لنجاح الصورة اظافة للتكوين يعني مثلا وجود قطع من المزن او حتى سدى مع سماء زرقاء كفيل

بانجاح الصورة فيكيف اذا توفر خضرة وماء واشجار ... ويبقى دور المصور فقط هو توجيه العدسة

نحو الزاوية الانسب واختيار الاعدادات المناسبة ( فتحة العدسة وسرعة الغالق وضبط الفوكس ) ويمكن

اختيار الوضع الاوتوماتيكي للقيام بهذه المهمة وان كنت افضل اختيار الوضع اليدوى .. بعدها تأتي

المرحلة النهائية وهي اخفاء عيوب التصوير عن طريق احد البرامج المناسبة ( مثلا خط الافق وزيادة الحدة

والوضوح ووضع اطار مناسب )ومشكور مرة اخرى على اطرائك وان كنت لا استحق كل هذا الثناء وهذا من لطفك وكرمك وجزاك الله الف خير وتقبل تحيات اخوك أبومحمد.

ابو سمر
11/04/2006, 11:24 AM
لقطات جميلة جدا أخي نفل ..

الله يعيد هالربيع سنويا ونتمتع برؤيته على الطبيعة ..

أشكرك على إهتمامك وحسن إختيارك للزوايا وأتمنى لك التوفيق الدائم ..

مدالنظر
11/04/2006, 02:13 PM
ماشأ الله عليك اخوي نفل
،،، فعلاً احتراااااااف ،،،:eek: ;) :good:
وتسلم أناملك على هيك مناظر ..
؟؟؟؟بس بغيت منك الله لايهينك تقول لنا الكاميرا اللي تستخدمها وش مواصفاتها،،،وسعرها ،،،
((((بس لاتفهم غلط ،،، انا مؤمن تماماً بأن الأبداع من الفنان اللي شايل الكاميرا....مهوب العكس)))):D :D
لكن فيه اشياء اساسيه لازم تحرص عليها بالمواصفات زي الدقه والوضوح والاهتزاز ...........ومدري عاد وش الباقي..لكن انتظر ردك بأي وقت......يا فنننننننننننننننننننننننان:good: :good:
وتقبل فائق أحترامي ....
أخوك مـــــدّ الــنــظـر....:cool:

راعي الكيف
11/04/2006, 04:59 PM
نفل ؟؟ ولا تعلمنا انك منزلن موضوع ولا شي ... افااا بس ... ماهقيتها منك والله >>>> عطوه قطته تكفون وخلوه يمشي !!

انا اصلا من ادخل موضوعك ... انصى الرد عليه بدون ما اشوف صورك .... لانك مبدع ... والمبدع لابد من تكريمه ...

قليلة فيك كلمة المبدع ... بالله اذا عرفت شي اكبر منها علمنيها عشان اصرفها لك .. هههههههههههه

اخي نفل ... اناملك الجميل وعدستك المبهرة انتجت هذه الخمسة صور ... - في رأيي المتواضع - ان افضلهن الصورة رقم 2 و3 ...

لانك بصراحة ادخلت البعد الثالث كما يقولون اهل الاحتراف ... وهو مراعاة الالوان ومزجها بطريقة محترفة وفنية جدا ...

نفل ... والله اني اخاف عليك من عيني وعيون الناس ... لاعاد تورينا هالصور الله يرحم لي والدك >>> اقول اهجد بس !!

لاعدمناك ياغالينا ... وياجعلك على القوة ... وتراني مانيب حولك بالتصوير ... بس انت خابر ... نحب نتفلسف ونقول هالحتسي عشان يشوفونا الناس ويقولون اوووه ذا شكله فاهم صدز .... >>>> الله لايفضحنا بس !!

عذرا على الاطالة ... ودمت لنا بود

ابوسعد

غيّام
11/04/2006, 05:00 PM
الله يعطيك العافيه يابومحمد على هالزين وبارك الله فيك

خط الأستواء
12/04/2006, 01:13 AM
مشرفناالغالي نفل الصور ماشاء الله روعة
الصورة الثالثة شي غيرطبيعي الله يعافيك

ابو تميم 1
12/04/2006, 01:21 AM
الله يعطيك العافيه جهد طيب من رجل طيب

نقا هشال
12/04/2006, 01:24 AM
ماشاء الله

يعطيك الف عافيه اخي ابو محمد

دائماُ مبدع

كل الشكر لك

تقبل فائق تحيتي

نفل
14/04/2006, 01:31 AM
السلام عليكم
هلا اخوي أبو سمر
آمين .. ومشكور على مرورك واطرائك وجزاك الله الف الف الف خير .
هلا اخوي مد النظر
الله يسلمك اخوي من كل مكروه وجزاك الله الف الف الف خير .
بالنسبة للكاميرا فهي من نوع slr كانون والعدسة المستخدمة بتصوير هذه المناظر هي من نوع
سيجما 18/125 . واعتقد ان هناك اربعة امور تكمل بعضها البعض لاخراج صورة جيدة ( اجدتهاد :cool: )
طبعا هذا بالنسبة لتصوير المناظر الطبيعة وليس داخل الاستديو :) .

1/ مكونات الصورة ( التكوين ) وحالة الجو
2/ المصور ( ادراكة لعناصر التكوين وتوضيفها لاخراج الصورة الجيدة كذلك اختيار الاعدادات المناسبة لكل صورة .. الخ
3/ معدات التصوير ( الكاميرا / العدسات / الفلاتر .. الخ )
4/ المعالجة بعد التصوير ( برامج الصور مثل الفوتوشوب ).
هلا اخوي أبوسعد .
وش اخبارك . وآسف جدا جدا اني ما ااخبرتك عن الموضوع اسمح لنا هالمرة :D .
ومشكور على اطرائك والمقدمة الجميلة وتصدق بعد ما اطلعت على ردك مابه ولا طاقية جت قدي حتى العقل خربت يعني خسارة عدسات وطواقي وعقل .. لا عد تعودها :D .
وماشاءالله عليك اثرك اقشر بقراءة الصور والله منتب سهل دخلت بالبعد الثالث والله انك تخوف :j .
واخيرا ترى الصور اعدها عادية جدا جدا ولا هناك ما يستوجب هذا كله المسألة كلها اني كنت موجود بالمكان والوقت المناسبين للتصوير وتوفر الكاميرا المناسبة ودوري فقط هو توجيه العدسة ورعص الزر .. ولو كان التصوير كله من اجتهاد المصور لظهرت جميع الصور اللتي اصورها رائعة بينما لو تبحث بجميع صوري لوجدت القليل جدا منها الصالح للعرض .. واعود واكرر ان المكان والوقت هما اللذان يحكمان جودة الصورة بالدرجة الاولى ويبقى دور المصور هو معرفته بذلك وعندما يتحقق ذلك ثق بأنك ستظهر بصور
رائعة حتى ولو كانت معك كاميرا للهواة . وللمعلومية حتى الآن لم استطع اظهار صور مثل اللتي كنت
اخرجها بكامرتي القديمة g3 وهذا يدل على ان الكاميرا ليست سبب اساسي بجودة
الصورة . بالتأكيد الكاميرات الاحترافية تعطيك نتائج افضل من غيرها وفي نفس الوقت لا تتوقع انها كافية
لوحدها لاخراج صورة جيدة .( لا بد من توفر العناصر الاربع اللي ذكرت )
.. تحملني معليش شكلي قمت اخربط .. انت السبب هماك تقول محترف :cool: .
هلا اخوي غيام
الله يعافيك ويسلمك من كل مكروه تراه وجزاك الله الف الف الف خير .
وشاكر لك مرورك واهتمامك .
هلا اخوي خط الاستواء
وش اخبارك
والروعة هو تواجدك بيننا والحمد لله ان الصور جازن لك وجزاك الله الف خير.
هلا اخوي ابو تميم
الله يعافيك اخوي ويسلمك من كل مكروه وجزاك الله الف الف الف خير.
هلا اخوي نقا هشال
وش اخبارك وياهلا ومرحبا .
والله يعافيك ويسلمك وابداعنا ما يجي شي عند ما تقدمه لنا من مواضيع شيقة وصور رائعة
ومشكور وجزاك الله الف الف الف خير .

جمران
14/04/2006, 09:04 PM
أحيي فيك هذا النشاط وأحيي فيك هذا التواضع منك
صورت وأجدت وأبدعت .
فعلاً التصوير ليس كميرا فقط
دائماً مميز..
تحية لك يالغالي

b2005
12/06/2006, 01:09 AM
ايه ايه هذا الشغل ....
نبي من هالنمونه اخوي نفل بعدين على شانك نفل مصور النفل !!
بس يحق لك لان ريحة النفل ترد الروح

عمار السفينه
14/06/2006, 02:19 AM
.. سبحان الله كل ما رحت خريم تذكرتك أخوي نفل ..

hamad4894
14/06/2006, 10:15 PM
نبي من هذا
وأفظل
تكفون يالقناصة

السمح
15/06/2006, 12:22 AM
دروس يابومحمد

سواء أثناء التصوير أو بعد التصوير

زدنا بارك الله فيك من هالنوعيات

سلمت الأيادي ، ولك أحلى تحياتي

الوشاح