المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جارمن MAP 176

السمح
29/10/2002, 05:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أود أن أعرض لكم في هذه المشاركة جهاز GARMIN MAP 176 مبيناً مواصفاته ، ومستعرضاً لأهم مميزاته. على أني أتطلع إلى الأسلئلة التي أرجو أن يوفقني الله في الإجابة عليها والتي تخص هذا الجهاز .

GARMIN MAP 176

يأتي هذا الموديل من جارمن في إصدارين متشابهين في كل شيء والفارق بينهما أن GARMIN MAP 176 C بشاشة ملونة ، أما GARMIN MAP 176 بشاشة غير ملونة .. ( لاحظ حرف C التي تميز بين الجهازين ، وهي ترمز لكلمة : COLOR )

المواصفات :

يتمتع هذا الجهاز بمواصفات رائعة جداً فبجانب المواصفات القياسية لأجهزة جارمن مثل التعامل مع 12 قمراً صناعياً ، والتحديث للموقع كل ثانية ، وسرعة التقاط الأقمار الصناعية ، والدقة في تحديد الموقع .. إلخ من المواصفات التي نعرفها جميعاً في هذه الأجهزة ، إلا أن جهاز GARMIN MAP 176 تتوفر فيه المواصفات التالية :
1- حجم الجهاز : عرض = 15.7 وارتفاع = 8.64 وعمق = 5.72 سم .
2- وزن الجهاز : 340 غرام .
3- شاشة العرض : تبلغ شاشة العرض قطرياً 9.65 سم (320×240 بكسل ) ، مع إضاءة زينون للخلفية .
4- الطاقة : أربع بطاريات 1.5 فولت ( AA ) ، أو توصيلة من ولاعة السجائر في السيارة .
5- الذاكرة : يتوفر في هذا الجهاز ذاكرة داخلية تتسع لـ 3000 موقع يشمل الإحداثي واسم وأيقونة لكل موقع ، مع إمكانية كتابة أسماء المواقع بحروف تصل إلى 10 أحرف .
6- المسلك ( Route ) : يتيح لك الجهاز إعداد وحفظ ومن ثم استخدام 50 مسلكاً ، وبواقع 50 نقطة لكل مسلك .
7- المسار ( Track ) : يمكن حفظ واستخدام 15 مساراً ، بواقع 50 نقطة لكل مسار .
6- بطاقة المعلومات : يمكن شراء بطاقة معلومات ترفق في هذا الجهاز من أجل تحميل الخرائط ، وهذه البطاقات تختلف سعتها التخزينية حسب طلب المستخدم : 8 ، 16 ، 32 ، 64 ، 128 ميغا .

ميزات أعجبتني في جهاز GARMIN MAP 176 :

1- القائمة ( MENU ) تظهر مباشرة مع صفحة الاقمار الصناعية عند فتح الجهاز .. انظر الصورة أدناه ، تلاحظ القائمة في العمود الأيسر من الشاشة

2- مشاهدة الأودية والشعاب والخطوط السريعة والشوارع وأيقونات المواقع بألوان واضحة وجميلة . فالأودية باللون الأزرق ، والخطوط السريعة باللون الأحمر ، وكل نوع من الأيقونات بلون خاص ، ولون السهم في حالة الملاحة أخضر .. وهكذا .

3- تحميل الخرائط بالعدد الذي ترغب فيه وما عليك إلا أن تعمل علامة صح أمام الخريطة التي تريد الجهاز أن يتعامل معها وذلك من أجل تفعيل الخريطة المطلوبة .

4- امكانية وضع عدد يصل إلى 10 مواقع تحددها أنت ، فيقوم الجهاز بوضع دائرة حول كل موقع ، بحيث يعطيك الجهاز إنذاراً مسموعاً عند الاقتراب منها والدخول في مجال هذه الدائرة من أي اتجاه بمسافة انت تحددها أيضاً ، وهذا مفيد للمواقع الخطرة مثل الدحول التي لا تراها إلا عند الاقتراب الشديد ، وفي طفات الجبال المرتفعة الخطرة .. الخ .

5- الصفحة الخاصة بتحديد موقع القمر والشمس والجزء المرئي من القمر ، ووقت غروب وشروق كل من القمر والشمس .

6- سهولة البحث عن موقع من مواقعك الخاصة أو مواقع جغرافية موجودة على الخارطة .. إلخ ، وذلك بوجود مفتاح خاص بذلك ( FIND ) .

7- سهولة تخزين وتفعيل كل من المسالك والمسارات الخاصة بك .

8- امكانية تثبيت الجهاز على حامل يلتصق بالزجاج الأمامي للسيارة بحيث يكون الجهاز مستنداً على طبلون السيارة وفي أي مكان وأي اتجاه ترغب به من أجل سهولة الرؤية والتعامل مع الجهاز .

ختاماً : هذا عرض بسيط لهذا الجهاز الرائع .. أرجو أن يكون قد نال استحسانكم ..
بالنسبة لإعدادات الجهاز وعمله خطوة خطوة سأتركها لأسئلتكم التي ستكون الوقود الدافع لهذا الموضوع .. فإن كان لديك سؤال وتريد إجابة عليه .. أي سؤال عن هذا الجهاز فأرجو ألا تتردد في وضعه هنا وسأكون سعيداً بأن أجيبك عليه ..

أشكر لكم قراءة الموضوع

تلميذ شقران
30/10/2002, 01:10 PM
ما رأيك بسعره الآن يا عزيزي السمح؟ وهل هو المفضل لديك من جميع أنواع الجارمن المناسبة للسيارة؟
وهل له قاعدة فوق الموتر لاستقبال الأقمار أم لا حاجة لها؟

شاكر ومقدر سلفًا ..

السمح
30/10/2002, 01:22 PM
هلا بك تلميذ شقران .. والساعة المباركة ..
قد يكون سعره مرتفعاً قليلاً ، بحدود 2300 ريال يزيد أو ينقص ..
أما مسألة التفضيل ، نعم أفضله على الـ III plus وعلى GPS V وعلى VISTA وعلى MAP 162 .. وهذه الأجهزة التي عرفتها واستخدمتها من المنتجات الحديثة لقارمن .. أما إذا كنت لا تمانع بزيادة ألف ريال فقد يكون MAP 182 أفضل ..
أما سؤالك الأخير فأعتقد أنك تقصد الأريل الخارجي فهو لا يحتاج إلى أريل خارجي ، والأريل المرفق مشابه تماماً لأريل الـ III PLUS ( انظر الصورة أعلاه ) . علماً أنك تستطيع استخدام الأريل الخارجي إن رغبت في ذلك ..

أغلى تحية ..

راعي عنيزة
30/10/2002, 01:54 PM
يا سلام عليك يا بو تركي دايم تلعبها في الثمانيات وتجي في وقتك بالتمام وصراحه على ذا العرض الي ما عنده نيه يشتري جارمن ولا يدري وش هو يزين بيشتري غصب :good:

وجا هالموضوع وكانك عارف اني عاقد النيه على شراء هذا الموديل وعندي كمحة اسئله ما يجاوبها الا انت :D
تحزم الله يعينك ;)

1- الي فهمت من كلامك ان ذاكرة الجهاز مخصصه للمواقع فقط وما يقبل خرائط الا بكروت ذاكره اضافيه صح ولا انا غلطان ؟؟
طيب الجهاز يجي معه كرت ولا لازم تشتري :rolleyes:
في حالة انه لازم تشتري وش اسعار الكروت وكم الحجم الي تحتاجها لو فرضنا انك بتحمل خرايط السعلو ودار موجه

2- تعارض خريطه السعلو مع دار موجه لقيتو لها حل ؟

3- ذكرت ان قاعدته تثبت على القزاز بكم سعرها ذي ؟؟ و عندي قاعدة gps III الي تثبت بالقزاز شورك ارهمها على 176 ولا اخذ جديده

يسد ذولي تبد بهن لدام اجمع لك درزن سؤالات ;)

ويعطيك العافيه يا خال والله لا يخلينا منك يارب

السمح
30/10/2002, 02:43 PM
هلا والله بالمملوح .. هلا بريحة هلي .. هلا بك ياراعي عنيزة ..
ويازين أسئلتك !! مثلك مزيونة .. يالله خذ الجواب على كل سؤال مرتبة حسب ترتيبك :

1- عدّاك العيب فهمك صح .. الذاكرة الداخلية مخصصة للمواقع التي تقوم أنت بتخزينها .. ولا تقبل تخزين خرائط عليها .. وبالتالي إذا كنت ترغب تنزيل خرائط على الجهاز فلا بد من وجود كرت معلومات .. وهذا الكرت لا يكون من ضمن الجهاز عند الشراء ، وإنما تشتريها مستقلة .. طبعاً من المنطق أنه كلما زادت سعة الكرت زاد سعرها .. بالنسبة للبطاقة سعة 16 ميغا فسعرها بحدود 400 ريال ، وأعتقد أن 16 ميغا كافية للخرائط التي ذكرت .. لا علم لي بقيمة بقية البطاقات .. آسف .

2- مع الأسف حتى الآن لم أستطع أن أجد طريقة للجمع بين خرائط السعلو وخرائط السعودية التي تحملها دار موجة ، والمشكلة أن كلا الخارطتين مهمة ورائعة بشكل خيالي :o
فإذا حملت خرائط السعلو انمسحت خرائط المملكة التفصيلية ، والعكس صحيح . ومما يزيد المسألة تعقيداً إن هذه الخرائط محمية من قبل أصحابها فلا تستطيع أن تنزلها على جهاز الكمبيوتر بواسطة الماب سورس ... :confused:

3- بالنسبة لقاعدة التثبيت : فالجهاز يرفق معه عند الشراء قاعدة خاصة به ولكنها تثبت فوق الطبلون ، ولكني قمت بترهيم قاعدة تثبيت جهاز الستريت بايلوت التي يمكن أن تلتصق بالزجاج وهي عملية بسيطة جداً ، ولكن النتيجة رائعة مرة .. لا أعلم إن كانت قاعدة تثبيت III PLUS تصلح أم لا .. أخشى أن تكون صغيرة ولا تتحمل ثقل الجهاز الذي يختلف عن III PLUS .. قاعدة تثبيت الستريت بايلوت على الزجاج بحدود 150 ريالاً ..

حياك مرة ثانية .. وفي انتظار بقية الأسئلة ..

أحلى تحية ..

راعي عنيزة
30/10/2002, 06:05 PM
:eek: :eek: :eek: :eek: <==== اصبت بصدمه عاطفيه يوم قلت لي ان سعر الكرت 400 ريال :eek: :eek:

ياخوي ما تلاحظ ان السعر مبالغ فيه جدا ويعتبر احتكار من الوكيل ؟؟

رجعت لموقع الجارمن وحصلت سعر الكرت 16 ميجا تقريبا ب 69 دولار يعني 260 ريال !!
وفيه مواقع ثانيه تبيعه ب 52 دولار يعني 195 ريال !!!!!!!!!!!!!!!!

وخبرك الطلب ب fedex ما يكلف كثير واذا استمر الاستغلال من الوكيل اعتقد معظم الشباب بيلجؤن للشرا من الانترنت

ولا وش رايك يابو تركي :rolleyes:

الموجه
30/10/2002, 09:25 PM
كاتب الرسالة الأصلية راعي عنيزة
اذا استمر الاستغلال من الوكيل اعتقد معظم الشباب بيلجؤن للشرا من الانترنت
ولا وش رايك يابو تركي :rolleyes:

والله رايي يا طويل العمر << = الحمد لله رب العالمين وش ذاللي خاش عرض أصلاً ما أحد سألك وش لزومنا في رأيك. :D ;) :o :(

ماعليش المعذرة يا الربع تراني متلخبط ومضيع وأحسب أن هذي خيمة الأجهزة اللاسلكية ويوم دخلت وانتبهت أنها ما هي بهي ما عاد عرفت وش أسوي قلت عاد لازم أشارك فيها في أي موضوع وأنا عارف أن المحلات وحدة والله يسلمكم جميع

لكن ياراعي عنيزة لازم لازم أعطيك رأيي اللي أنت خابره متواضع مثلي

الله يسلمك وباقي الطيبين رايي بدون أي مجاملة أنك تعدل عن فكرة شراء الجهاز من أساسها أنت وغيرك من الإخوة مع تقديري لمن يرغب في التميز فأنا متأكد أن جهازك الذي عندك نوع gps III اللي ما أدري هو III فقط والا III PLUS من أي النوعين كان يؤدي لك حاجتك منه فالسؤال الذي يطرح نفسه على من يريد التطوير هل ما ستجده من مميزات فيما ستشتريه على ما تملكه تستحق هذا المبلغ الذي سيدفع مع القياس على ما ستستفيد منه من خدمات

وهذا الأمر يذكرني بأحد الإخوة ممن لا يخرج إلى البر إلا في مواسم الربيع التي قلت ـ الله يرحم المسلمين ـ بعد شراءه لجهاز III PLUS وكان اشتراه بمبلغ 1500 ريال تقريباً مما أصابه بالحزن لما قام به من هذه الصفقة بهذا المبلغ الذي مر عليه إلى الآن ثلاث سنوات ولم يستفد منه .

وتراني يالربع جالس أكتب وأنا أتلفت ما شاء الله أتفرج في هالخيمة الجديدة الزينة الله يجعلها عانية على طاعته والله يجزاكم خير على ما قدمتم لهذه المنتديات .

ولا أخفي عليكم أنه كان في ذهني سؤال عرفت بعد وجود هذه الخيمة إجابته وهو ورى مكشات صارت مواضيعها حوسه شيءٍ في الأجهزة مما يستحق أن يكون في المواقع والإحداثيات أو على الأقل في العامة ، أما الآن فقد عرفت الجواب .

الجاثوم
31/10/2002, 06:54 PM
الاخ ولد عنيزة ، ارجو مراجعة بريدك الخاص

راعي عنيزة
31/10/2002, 10:53 PM
المعذره ابو تركي بنخطم على الموضوع :)

حبيب قلبي الموجه
ياخوي قلة استخدام الجارمن هذا ينطبق على ديرتكم الي اقرب بر لها على حدود اليمن :D
اما حنا في القصيم خبرك ان بغيت الشمال وان بغيت اكثر المكاشيت الزينه فكلهم قريبات لنا يعني عادي نطمر الصمان مغربيه نتقهوى ونرجع قبل الاخير :D :p

وبالنسبه للجي بي اس 3 بلص انا جربته سنه وزين بس يعيبه صغر الشاشه يعني طول الرحله مالك شغله الا تسوي زووم ان وززوم اوت

اخوي الجاثوم
شكرا على رسالتك ونصيحتك وياليت تتاكد لنا من السعر واعتقد انك نسيت الف :o

وقد ارشدني اخونا الجاثوم الى محل يبيع شرائح الذاكره بسعر يقل كثيرا عن سعر الوكيل واعتقد من باب المنفعه العامه ان نذكر اسم المحل للشباب : دار البوصله

السمح
01/11/2002, 08:33 PM
كلامك صحيح ياراعي عنيزة .. واتفق معك تماماً إن سعر البطاقات مرتفع جداً ،، مما يجعل كثيراً من الناس يلجأ إلى بدائل أخرى وهي في هذا الوقت متوفرة بفضل الإنترنت والدي إتش إل .. وقد يؤثر أيضاً هذا على مبيعات الجهاز نفسه ..

الجاثوم
01/11/2002, 10:40 PM
<center>

هلا بالشباب

اخوي راعي عنيزة

انا نسيت كم كتبت لك ، لكن الظاهر اني ما غلطت ، انا اشتريت الـ 176 الملون مع الماب سورس مع شريحة 32 ميقا الجميع بـ 2700 ريال (الفا ريال وسبعمائة فقط لاغير) :D

من دار البوصلة ، واللي عن يمنيه وعن يساره قطع زوله ما يدرون وش اسم الشريحه وهي عندهم والماب سورس يعرفونه بالاسم ولا يدرون وش يسوي واخونا بالبوصلة فلته وحبيب بالسعر الا كانه (والا خلوني ساكت) :D :D

راعي عنيزة
01/11/2002, 11:08 PM
الجاثوم صارت 2700 :D

ياخوي انت قلت لي 1700 وطاح قلبي واختبصت وبغيت ساعتها ادق سلف للرياض اشتريه ;)

أكرم
04/11/2002, 10:14 PM
يبدو إنك لا تفرق بين ضمان الوكيل وضمان تجار الشنطة في أي منتج ألكتروني غاية في الدقة والحساسية وخدمة ما بعد البيع وتحميل إحداثيات مجانية مع الجهاز أم إن خفض السعر هو الذي يغري دون اعتبار للخدمة وتكاليف إستيراد السلعة .
أخي العزيز
ما يهم الوكيل بالدرجة الأولى هو تصريف منتجاته بسعر يرضي الجميع ولو زاد قليلاً بالقياس عما ينتشر بالسوق
أما مسألة الشرائح فهي بالتأكيد كانت لفترة من الفترات غالية الثمن بعض الشيء ولا مجال للمقارنة بما يباع عن طريق الإنترنت بسبب الظروف التجارية بكل منطقة وما تتمتع به من سوق حرة وما يرافقها من عرض وطلب للمنتج .
أرجو أن أكون قد أوضحت نقطة غاية في الأهمية ومع ذلك فكلي أمل أن تثق بإنني أدافع فقط عن مبدأ واحد وهو الثقة بالمعاملة والجودة للمنتج ليطمئن قلبك وتعرف من أين تشتري
ودمتم .

راعي عنيزة
05/11/2002, 12:33 AM
كاتب الرسالة الأصلية أكرم
أما مسألة الشرائح فهي بالتأكيد كانت لفترة من الفترات غالية الثمن بعض الشيء ولا مجال للمقارنة بما يباع عن طريق الإنترنت بسبب الظروف التجارية بكل منطقة وما تتمتع به من سوق حرة وما يرافقها من عرض وطلب للمنتج .

شريحه جارمن 32 ميجا دار موجه = 700 ريال حسب ما اخبرني بالهاتف موظف يماني لديكم
شريحه جارمن 32 ميجا دار البوصله = 500 ريال !!!

اعتقد الفرق كبير مع ثبات وتشابه العوامل الاخرى

يا عزيزي كما تعلم السوق مفتوح والشباب على اطلاع كبير وان لم تقدمو اسعار تنافسيه ستجدون انفسكم خارج السوق

رعد
05/11/2002, 03:30 AM
سلام عليكم........

ما شاء الله انا استغرب من المسؤلين عن المنتدى عدم الأستفادة من الأعلانات التجارية داخل المنتدى من قبل اصحاب المحلات مثل ........... المحل اللي فوق وغيرة فهم يستغلون المنتدى للدعاية لمحلاتهم وانتم واقفون بدون اي استفادة من ذلك!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كما تدين تدان خذوا حقكم عشان هم ماخذين حقهم دبل 100% :confused: :confused: :confused: :confused: :light:

أكرم
05/11/2002, 04:32 PM
أخي العزيز راعي عنيزة والاخ رعد
أنا دخلت على المنتدى بإسمي الشخصي وليس لغرض التسويق التجاري وبقصد الخدمة لا أكثر ولم أقصد من العمل كله التسويق حتى إنني موظف بسيط وليس صاحب الحلال حتى الاستماتة من أجل رضا أحد الزبائن إنشاء قبل وإن شاء رفض
أما من ناحية الشرائح قد تم تخفيضها وقد يكون وقت تزامن التخفيض مختلفاً
مع تحياتي .
المسألة لازمها سعة صدر وأخذ وعطا
وعذراً مرة أخرى إذا كنت قد استخدمت حقي في غير موضعه .....؟ ؟؟؟

الرحــــــــال
27/11/2002, 04:16 PM
السلام عليكم
مشرفنا الغالي السمح حفظه الله
اخي ارجوا منك ولا عليك امر تكمل عن شرح 176c بالنسبة للاعدادات الرئيسية بالجهاز
واذا امكن عمل جميع الاوامر الموجودة
لو شوي شوي على اقل من مهلك ولكن بالاخير سوف يكون عمل متكامل ان شاء الله
ولك جزيييييييييييييييييييييييييل الشكر والامتنان ولا يهونون بقية المشرفين
وارجو من جميع الاعضاء ان لايبخلوا علينا باي معلومة يعرفونها بالنسبة للجهاز وشكرا

طاوي
27/11/2002, 07:19 PM
أخواني عزيز سألني عن إعدادات وترجمة Garmin Gps 176c فأرجو منكم إدراج الترجمة حوله وكذا الخبرات والتجارب ودمتم بحفظ الله وجزيتم خيراً كثيرا.

السمح
27/11/2002, 08:28 PM
الإخوان الرحال وطاوي :
أبشروا باللي يرضيكم إن شاء الله سأبدأ بشرح إعدادات الجهاز قريباً ..
وفي نفس هذا الموضوع .. من أجل عيونكم وعيون كل من يرغب بمعرفة هذا الجهاز ..

أغلى تحية ..

الرحــــــــال
28/11/2002, 01:04 PM
تسلم عيونك ياخوي السمح هذا عشمنا فييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييك:good:

الهواوي
28/11/2002, 10:16 PM
السلام عليكم :
الأخ السمح ولا يهون الجميع انا حملت خرائط السعلو والسؤال كيف اشغل المخزن في الشريحة بالجهاز 176 شاكرا لكم المساعدة .

السمح
29/11/2002, 01:10 AM
الرحال :
مشكور على كلماتك الرقيقة ..
وهلا بك ..

الهواوي :
تقصد بسؤالك كيف تفعل الخريطة ؟؟ وهذا يتم عن طريق الخطوات التالية :
1- وأنت على صفحة الخريطة اضغط على MENU مرة واحدة ، ثم ضع المؤشر على Setup Map ثم ENTER .
2- اضغط MENU مرة واحدة ، ثم ضع المؤشر على Data Card Information ، ثم ENTER سوف تظهر لك الخرائط الموجودة على الشريحة .
3- ضع المؤشر على المربع الذي يقع على يسار اسم الخريطة ، ثم ENTER .
ستجد الخريطة موجودة على صفحة الخريطة إن شاء الله .

أغلى تحية ..

abueed
02/12/2002, 12:52 AM
أخواني نريد منكم كل من عنده معلومات عن الGps map 176c أن يدلي بدلوه وكل بما يستطيع وبارك الله لكم .

الخبير
02/12/2002, 01:22 PM
السلام عليكم
انا عندي كتلوج مصغر له بالعربي ابي احطه لكم قريباً.

آل مهنا
31/12/2002, 01:46 PM
اخوي السمح تعجز الكلمات عن ايفاءك حقك على ما تقدمه لاعضاء مكشات من خدمات و على هذا المجهود الخرافي لخدمة جميع الاعضاء.

الشباب هنا يسئلونك عن استعمالات الجهاز وكيفية اعداده و تشغيله (الله يعينك علي ليا وصلت لهالمرحله :D ) ترى امزح (غالبا باكتفى بثلاثين سؤال مع الشرح السابق يعنى مابتتعب كثير).

سؤالي اخوي اعتقد انك قلت ان MAP 182 احسن من MAP 176....

انا اعرف اني ابلشتك بس تكفى اخوى ويش الفرق بينها (بدون الدخول في تفاصيل) يعني مثلا هل الفرق في السعر يقابله مواصفات تستاهل الف ريال...

اخيرا هل يوجد حاليا جهاز افضل من MAP 182 ؟

مع خالص الشكر والتقدير.

عنيد.

السمح
01/01/2003, 03:58 PM
هلا بك ياعيوني ياعنيد وألف شكر على تشريف موضوعي المتواضع ..
أولاً : نعم قلت إن GPS MAP 182C أفضل من جهازنا هذا ، ويتميز فقط بحجم الشاشة أكبر قليلاً ، والرزيلوشن أعلى من هذا الجهاز .. أما سؤالك هل يوجد أفضل من 182 فثق أنه دائماً هناك أفضل ، فإن كنت تنظر إلى شيء لا يوجد أفضل منه فلن تجد ولكن عموماً لديك GPS MAP 2010C قمة في كل شيء إلا أن حجمه أكبر من الإثنين السابقين .. ألوان 256 لون عالي الوضوع ... إلخ .

أما عن الشباب وسؤالهم عن استخدام الجهاز وإعدادة فترى الموضوع نزل ( من هنا ) (http://www.garmin.com/products/comparison.jsp) لعله يجاوب على بعض الأسئلة اللي عندك ( 30 سؤال :D ) ولا يبقى إلا ( 27 ) .. حياك مرة ثانية ..

آل مهنا
05/01/2003, 09:18 AM
بيض الله وجهك. سمح يالسمح....

بس انا ماقلت اني ابغى الافضل.... انا اعرف ان لكل بضاعه ثمنها.... وعلى قد قريشاتنا بنشتري . بس اخوك غشيم في هالنوع من الاجهزه واخاف اشتري جهازك ويكون فيه موديل احسن منه وقريب منه بالسعر.

على اي حال احتمال كبير اني اخذ 176 دام الشغله كلها كبر الشاشه و الوضوح (و زيادة 1000ريال).
اعتقد ان GPS MAP 2010C بيكون غالي كثير ولا عندي ذاك الاستعمال الي يستاهله.

دقيقه اخوي انا قصدت 30 سؤال بعد مشتري الجهاز... يعني من هنا لما اشتريه الاسئله خارج الحسبه.:D

الله يرحم والديك ويجزاك عنا خير الجزاء.... لا تخاف ترى ولو كنت غشيم اذا دليل الاستعمال جيد و مع الشرح الي في الموضوع الاخر لكيفية الاعداد يمكن ينزل عدد الاسئله الي 25 بس.:D

--------------------
عنيد