المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحية شكر للاْ خ( السعلو)

العازمي
31/10/2002, 01:23 AM
أ خوي السعلو. حفظة اللة. وصل الماب سورس وجزاك اللة عنا كل خيروماقصرت.:bounce:

السعلو
01/11/2002, 01:40 PM
لا شكر على واجب وخدمة النشاما مثلك شرف لنا

اخوك

السعلوو

العازمي
01/11/2002, 11:49 PM
اللة يطول عمرك يالسعلو ويكثر من أمثالك.وجزاك اللة كل خير.
بالنسبة للماب سورس حملتة على الكمبيوتر وحملت معاة التعريب وجاهز عندي معرب بس فية مشكلة؟؟؟؟؟
قمت بحفظ جميع الاحداثيات والمعلومات من قارمني الى الكمبيوتر للماب سورس وظهرت على خارطة الماب
سورس مواقعي والا حداثيات ولكن ( رقم الا حداثيات الموجودة بالماب سورس كلها ماهي مطابقة على القارمن
حقي مع العلم أني عدت المحاولةثلاث مرات على شان أطابقها بأحداثيات القارمن ماهي راظية .)..
وش السواة أخوي السعلو (أنقذني) أخاف أنسخها بقارمن ثاني (ويوديني المريخ):D
..................وشلون أطابقها ................معلش أتحملني...................مشكور................... ...

السعلو
02/11/2002, 09:42 PM
الاخ العازمي حفظه الله

هل المقصود ان الاحداثيات نفسها ( خط الطول و خط العرض ) مختلفة

ام ان المقصود الارقام التسلسلية للنقاط ( مثل النقطة رقم 1 ) صارت مثلا رقم 3

حتى نعرف وش المشكلة

وبعدين اقترح عليك قبل التعريب تنزل اخر تحديث لليرنامج ( علشان ما تعرب اصدار قديم شوي )

اخوك

السعلوو

العازمي
02/11/2002, 11:23 PM
كل عام وأنت بخير يالسعلو. وأعضاء المنتدى بخير أن شاء اللة( بمناسبة حلول شهر رمضان.)
بالنسبة للمشكلة الى حصلت عندي.
بخط الطول والعرض ..... ( مثلاّ):
أحداثيات موقع بالقرب من الطبيق مخزنة أنا سابقاّ بالقارمن حقي :
N2941672 E03804867
بالماب سورس ألي حملتةمن جهازي نفس الموقع طلع كذا شف ألا ختلاف:

N29.69453 E38.08112
هذا واحد من الاحداثيات الي كلهن مثلة لايوجد تطابق السؤال هنا ؟؟؟؟؟هل أختلاف ارقام الطول والعرض
شي عادي يعني نفس الموقع بس يختلف الرقم ولا لازم يكون نفس الي بجهازي نفس الي بالماب سورس
وتكفى يامعود تراني غشيم شوي بالماب سورس يعني أسلك حالي مثل نسخ المواقع من القارمن سلكت
بس تحديث الماب سورس أقصد أذا فية تحديث تراني مأعرفة ياليت لو تنزلي التحديث على رابط على طول
ينزل بجهازي وعلى فكرة (عاشق الطبيق منزل تحديث للماب سورس ورقم(409) وحملتة (ينفع ولا لا)
معلش يالسعلو أنا عارف أني ثقلت دمي عليك لكن ألي صدرة وسيع مثلك أن شاءاللة يتحملني وجزاك اللة كل خير.

العازمي
02/11/2002, 11:31 PM
عفواّ نسيت الصفرمادخلتة. زي كذاالا ختلاف :
أحداثيات موقع بالقرب من الطبيق مخزنة أنا سابقاّ بالقارمن حقي :
N2941672 E03804867
بالماب سورس ألي حملتةمن جهازي نفس الموقع طلع كذا شف ألا ختلاف:

N2969453 E03808112

العازمي
02/11/2002, 11:59 PM
ملاحظة مهمة جداّيالسعلو
دخلت موقع بيتي أخذتها من الماب سور المنسوخة من جهازي طبعاّمختلفة ودخلتها بقارمني و وداني لموقع يبعد
عن بيتي 20كيلو شرق .:D وفية ملاحظة فية بعض الارقام ماهو را ضي يقبلها قارمني يوم حاولت أدخلهابالقارمن مما أظطرني أدور أحداثيات من المواقع الموجود قريبة يقبلها القارمن وطلع بيتي ( أنا عارف أنة متلخبط مخك من كثر شربكة المواظيع ألي كتبتها لكن على أقل من مهلك أقرى أ شوي أشوي :D

الأشهـــــب
03/11/2002, 06:47 AM
الأخ الفاضل:العازمي
مادامك يالغالي تستشير أخونا الكريم والطيب (السعلو)فأبشر بالخير عزّالله.
أخونا السعلو كل علومة غانمة ولاتهون انت يالعازمي وبقية الأعضاء،وماشاء الله عليه وعلى سعة صدرة.
الله يعطيك العافية ياأخينا العزيز السعلو،وبيض الله وجهك.

وتقبلوا خالص تحياتي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

السعلو
03/11/2002, 09:29 AM
يابعدي الامر بسيط باذن الله

من الشاشة الرئيسية في البرنامج اضغط على التعديلات (EDIT) وبعدين انزل لاخر سطر في الاوامر خصائص (Perferences) و اضغط عليه

يفتح لك شاشة اوامر جديدة اختر منها الموقع (Position) و عدل طريقة اظهار الاحداثيات في البرنامج لتكون متطابقة مع جهازك (Hddd.mm.mmm)

ارجو ان اكون افدتك

شكر خاص للاخ الأشهب على ثقته بي و تزكيته وفقه الله

اخوكم

السعلوو

العازمي
04/11/2002, 02:42 AM
الاخ الكبير السعلو جزاك اللة كل خير وماقصرت الاْ مور أبشرك مية باالمية بس تكفى أذا فية تحديث للماب سورس لاتنساني أنا عارف أني مأ ستحي كثرتها بالحيل لكن مدري وش أقول .
فية ملاحظة :فية الصفر ناقص في أول E عادي ولا لا: مثل:
N29 41.672 E38 04.867

N2941672 E03804867
ـــــــــــــ (وهل فية أمكانية أني أ دخل أ حداثيات موقع جديد يدوي على نفس أحداثيات المخزنة سابقاّ على الخارطة في الماب سورس )ــــــــــــــ بارك اللة فيك .:heart: :heart: :heart:

العازمي
04/11/2002, 02:54 AM
أخوي ألا شهب حفظة اللة (ولاتهون)
ياخوي ألا شهب ألسعلو هذا واللة أنة ماقصر صارلي شهر وأنا مبلشة معي كل أشوي طالعلة أناتقول قرد
في أسئلتي وبن هالحلال ماهو من الناس الى يمل من كثر الاسئلة صدرة وسيع جزاة اللة كل خير اللة يكثر
من أمثالة الحقيقة ولا يهونون أخويانا الاعضاء والمشرفين الي عودونا دائماّ على التواصل مع أخوانهم
الاعضاء ويساعدون كل عضو محتاج الاْ جابة ومشاء اللة بسرعة البرق .حفظهم اللة جميعاّ.
وشاكر ومقدر لك أخوي الاشهب..:good:

السعلو
05/11/2002, 09:59 AM
اشكرك كثيراً على اطراءك الذي لا استحقه وترى يابعدي الامر بسيط وخدمة الاخوان ومساعدتهم شرف لنا نعتز به و قدوتنا في ذلك المشرفين على هذا المنتدي اللي عودونا سعة الصدر و اللطف في التعامل جزاهم الله عنا كل خير

اخي الكريم ان كان قصدك على مواقع موجودة في البرنامج الاساسي فهو غير ممكن تعديلها ابداً

وبعدين اخي الكريم الظاهر انك خبير في منطقة القريات و الحدود الشمالية فان كان عندك احداثيات دقيقة ( لازم تعطيني المرجع الجغرافي اللى اخذت عايه الاحداثيات مثلا WGS84 ) لبعض النقاط المهمة في المنطقة فلا تبخل علي و على اخوانك في المنتدى ايضاً ان كان فيه (tracks) للاودية و الطرق فارسلها لنا جزاك الله عنا كل خير

اخوك

السعلوو

السعلو
05/11/2002, 10:08 AM
اخي الكريم / العازمي

تحديث الماب سورس على هذا الرابط مباشرة يوديك لصفحة التحديث

http://www.garmin.com/cartography/mapSource/download.html

اخوك

السعلوو

العازمي
05/11/2002, 08:44 PM
حياك يالسعلو
بالنسبة للحداثيات المنطقة كثيرة سواء ألاْ ودية والشعبان والمناطق المحمية ومحطات البنزين والقرى والهجر والكثير الكثير
كلها أنا مخزنها شخصيأّ ولكن مأدري وشلون أنسخهامن الماب سورس وأرسلها لكم أنا أحاول وأذا عندك طريقة أني أنسخها كلها من الطابعة .

السعلو
05/11/2002, 10:45 PM
ارسل النقاط على ملف مابسورس وازهل الباقي

و الا

ارسلها على ملف اكسل

والا

حتى ملفات منسق الكلمات ( ماعندي مشكلة اي فورمة استطيع تحويلها لاي فورمة اخري ) و لا يهمك ما تصعب علينا

اخوك

السعلوو

العازمي
07/11/2002, 08:01 PM
أخوي السعلو أنتظر أنشاء اللة أحاول أطلع المواقع المهمة للمنطقة وأرسلها لك لاْن عندي مواقع كثيرة
مالها داعي أبي أرسلك الزبدة .تحياتي .
ملاحظة حملت جميع النقاط الي بالقارمن على الكمبيوترعن طريق الماب سورس وسويتلها ملف وأبي زي ماقلتك أصفيها وأرسلها لك .
( بس ياخوي عجزت أحدث الماب سورس حذفتة عشرين مرة وحملتة من جديد وحملت التحديث وظغطت على أيقونة التحديت وبعد مأفتح الماب سورس ألقاة نفس الشي وش الحل أذا فية طريقة تحديثة يمكن طريقة
شغلي وخاصة بالتحديث غلط أرجو ولا عليك أمر شرح بالتفصيل الممل للتحديث .
(ومبرك ترقيتك) ( مشرف ) تستاهل يابو عبد العزيز.

السعلو
07/11/2002, 10:51 PM
في البداية تنزل التحديث من موقع الشركة على الشبكة حسب الرابط اللى عطيتك

بعد ذلك تظغط على ايقونة التحديث كما تفضلت و لكن لاحظ التفريع الذي وضعت فيه البرنامج عند التحديث مثل ( C:\GARMIN) لاني اخشى ان التحديث يذهب لتفريع غير التفريع الذي وضعت فيه برنامجك

راجع هذه النقطة واخبرني ماذا يحصل معك

اخوك

السعلوو

العازمي
12/11/2002, 03:40 AM
ياخي أنت رائع أبشرك كل شي تمام وصار التحديث 409يعطيك العافية يا لسعلو وأ شكر اخوي السمح على المساعدة جزاكم اللة كل خير.:good: