المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ونيت أماروك Amarok الألمانية غمارتين <<<< صور

أبو مسفر
24/02/2012, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد نزلت موضوعاً عن سيارات الونيت الفخمة التي لم نراها في بلدنا في هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=318464 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=318464)

ومن هذه السيارات سيارة ونيت من شركة فلكس واجن الألمانية تحت مسمى أماروك
وقد تلقيت اتصال من أحد الأخوة في جدة أفادني أنه رأها في الوكالة وذهبت للوكالة في الرياض على شارع الضباب تقاطع التحلية ووجدتها بالفعل

وهذه بعض الصور من تصويري وبعضها ماهو من تصويري

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_5341160_cp_photo.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_2012-02-23 18.28.07_640x480.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_2012-02-23 18.28.56_640x480.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_2012-02-23 18.29.33_640x480.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_2012-02-23 18.28.26_640x480.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_24337irtny.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_24347irtny.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_24357irtny.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_24327irtny.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images240/mk9305_24317irtny.jpg

وسألت عن السعر وكانت المفاجأة أن السعر منخفض نسبياً مقارنة بالهايلوكس والددسن اللي بعضها لامس المئة ألف وربما تجاوزه .
وأيضاً ليس ببعيد عن بعض السيارات الصينية اللي قد تتجاوز الستين ألف .
وهي فئتين الأولى فل جنط 16 بسعر تشجيعي 68000 ريال شاملة اللوحات والاستمارة
والثانية الفل كامل جتوط 18 ورفارف بارزة بسعر 74000 ريال
والسيارة غاية في الروعة .
وكلاهما بدون دفع رباعي وقير عايدي فقط
لكنهما تشتركان ببقية المواصفات كاملة من مثبت سرعة وقزاز كهرب ومراتب مفصولة واربعة مخارج للولاعة 2 تحت المسجل وواحد في وسط الطبلون وواحد في الصندوق .
فيه عيب عندي يمكن بعض الناس ماعليه منه وهو حديد الصندوق اللي خلف الزجاج الخلفي غير موجود .
وعن قطع الغيار أفادني الموظف أنها متوفرة لجميع القطع والسيارة ألمانية تجميع ارجنتيني .

وهذه بقية المواصفات :

ابعاد السيارة الطول 5254 مم * العرض 1954 مم * الارتفاع 1834 مم
قاعدة عجلات طولها 3095 مم , عجلات معدن 19 بوصة واطارات 255/55 R19
سعة خزان الوقود 80 لتر
تأتى بمحركان
محرك 2.0 TDI 4 سلندر سعته 1968cc , بقوة دفع حصانية تصل الي 122 حصان
عند 3750 دورة فى الدقيقة , واقصى عزم 340 نيوتن متر عند 2250 دورة فى الدقيقة
محرك 4 سلندر سعته 1968cc , بقوة دفع حصانية تصل الي 163 حصان
عند 4000 دورة فى الدقيقة , واقصى عزم 400 نيوتن متر عند 2000 دورة فى الدقيقة
ناقل الحركة يدوى به 6 سرعات gearbox
اقصى تسارع للسيارة من 0/62 كم / ساعة فى 11 ثانية
نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات الالكترونى EPS , فرامل مانعة للأنغلاق ABS
نظام مساعد الفرامل BAS , نظام القفل التفاضلى الالكترونى EDL
مرايات بلون هيكل السيارة قابلة للطى والتدفئة كهربائيا , مصدات بلون هيكل السيارة
مقابض الابواب بلون هيكيل السيارة , زجاج مظلل امامى وخلفى للخصوصية
احزمة امان ثلاثية التثيت لجميع المقاعد مع خاصية شد الاكتاف , نوافذ كهربائية
كنسولة فى الوسط تضم حيزا للتخزين , مسند زراعى امامى , دواسات ارضية امامية وخلفية
اماكن للتخزين اسفل مقاعد الصف الامامى , حاملات اكواب امامية وخلفية
عجلة القيادة من الجلد متعددة الاستخدامات , مقبض فرامل يد , تعليق خلفى ثقيل
شنطة اسعافات اولية , وسادات هوائية للسائق والراكب الامامى تعمل على مرحلتين
التحكم الاتوماتيكى فى الاضاءة , مصابيح امامية ضبابية , مصباح امامى للقراءة
ماسحات زجاج امامية متغيرة السرعة , مقاعد أمامية من القماش قابلة للتدفئة
راديو ومشغل MP3 , AM/FM و CD عن طريق 4 سماعات

علي101
24/02/2012, 03:53 PM
تستحق الشراء ولكن ربعنا لا يعرفون لا يؤمنون بغير ما عرفوا .

SAS2
24/02/2012, 04:13 PM
اخوي مره الجنط ١٦ ومره ١٨ ومره ١٩ يالغالي شكل ما فيه ١٦ والسياره فاشله مع احترامي

لك لان وكالتها تعبانه وقطعها مهيب متوفره بكل المناطق والله يعين الي بياخذها

ومشكور على هالموضوع

شاص99
24/02/2012, 05:01 PM
شكله يحوم التسبد وقبيح

والظاهر ان مكينته ضعيفه جداً

افضل موتر على الاطلاق من الفئه هذي هي الهايلكس

ناصح
24/02/2012, 05:17 PM
نشكرك يا أبو مسفر

فعلا نريد سيارة أجود بسعر معقول

وها أنت ترينا البديل

وسيارات فولكس فيها متانة السيارات الألمانية المعروفة

لكن ربما العائق هو توفر قطع الغيار

تستحق الشراء ولكن ربعنا لا يعرفون لا يؤمنون بغير ما عرفوا .

:good2:

فعلا اختصرت الموضوع

كلام صح

noor4noor
24/02/2012, 05:29 PM
شكله يحوم التسبد وقبيح

والظاهر ان مكينته ضعيفه جداً

افضل موتر على الاطلاق من الفئه هذي هي الهايلكس

شكراً ابو مسفر سيارة روعة وشكل روعة ويكفيك انها الماني
لكن للاسف الناس برمجتهم هايلكس لازم عمل فرمتة للعقول الناس
اعتقد السيارة مناسبة لشخص موجود في الرياض
يعطيك الف عافية يابو مسفر وجهد تشكر علية

2008
24/02/2012, 07:19 PM
مشكور أخوي علي هالموضوع وهو بديل لأغلأ السيارات
اول عيب فيها محركها ضعيف
ثاني عيب أنت تقول ما تجي دبل وش أبي بالوانيت اذا مافيه دبل
ثالث عيب الصنوق ومن الصور اللي شفتها لا يوجد به شناكر تربيط للعفش اذن كيف أحمل عليها أغراضي لابد ما أربطها والأ فيها خطورة علي السيارات التي خلفي

التعـ King ـديل
24/02/2012, 08:51 PM
الحاجه اللي مانعرفها ان الفلكس واجن محركاته الصغيره تعادل بالقوه محركات كبيره يابانيه

يعني عندهم البولو مكينته 1600 كانت تطوف الكامري اللي مكينته 2400 بالريوس ولا فيه مقارنه

وهذا محركه 2000 اكاد اجزم انه يتفوق على الهايلكس والددسن والنافارا بالقوه والعزم هذا من ناحيه القوه والعزم فما بالك بالفخامه والسعر والامان واحلف بالله لو هالمواصفات بتويوتا ولا نيسان كان طق ال 120 بالراحه

رسيس نجد
24/02/2012, 08:57 PM
مشكور على النقل

عبدالعزيز بن احمد
24/02/2012, 10:43 PM
مشكور أخوي علي هالموضوع وهو بديل لأغلأ السيارات
اول عيب فيها محركها ضعيف
ثاني عيب أنت تقول ما تجي دبل وش أبي بالوانيت اذا مافيه دبل
ثالث عيب الصنوق ومن الصور اللي شفتها لا يوجد به شناكر تربيط للعفش اذن كيف أحمل عليها أغراضي لابد ما أربطها والأ فيها خطورة علي السيارات التي خلفي

شكرا على الموضوع

ولا ازود على كلام اخوي 2008 شئ

ابوهشام 21
24/02/2012, 10:50 PM
انا استغرب اين دور المشرف حقوق المنتدى مفقوده هناك من يقوم بتقديم عروض وتسويق ودعايه بالمجااااااان ..أرجوا ان لا يستغفلكم احد وشكراااااا.

سعد777
25/02/2012, 01:54 AM
انا استغرب اين دور المشرف حقوق المنتدى مفقوده هناك من يقوم بتقديم عروض وتسويق ودعايه بالمجااااااان ..أرجوا ان لا يستغفلكم احد وشكراااااا.

هههههههه اضحك الله سنك يابو هشام

يعني جات الحقوق للمنتديات على ذا المسكينه اللي ما يندرى بيمشي سوقها ولا لا:D:D

اشكرك يابو مسفر على التوضيح ولآكن قطع الغيار لك عليه بتعطل في الرين لآزم اروح للرياض:p

مسير عليهم
25/02/2012, 07:58 AM
اخوي مره الجنط ١٦ ومره ١٨ ومره ١٩ يالغالي شكل ما فيه ١٦ والسياره فاشله مع احترامي

لك لان وكالتها تعبانه وقطعها مهيب متوفره بكل المناطق والله يعين الي بياخذها

ومشكور على هالموضوع

ماشاء الله حكمت عليها وانت جالس على النت

انت جربتها او كلفت على نفسك ورحت للوكيل وشفتها بعينك

اليوتيوب يحكم للي مثل تفكيرك سبق شفت لها مقطع فيديو ولو انا في حاجه لونيت صغير شريتها لسببين

رخصها بقريناتها واصل صناعتها

وانا مثلك مستغرب اغلب الاعضاء يقدمون عروض تسويقيه لتويوتا ومحد قالهم شي او اعترض على مواضيعهم

والا انت من قومهم وتخاف الناس تشتري هالونيت بدال الهايلكس

سعد القاسم
25/02/2012, 08:25 AM
فلكس واجن شركه معتبره مافيها حتسي ان بغيت الامان وان بغيت التماسك والقوه باذن الله

ولكن وش يفهم هالعالم الي هنا ...

شكرا لطرحك الطيب يالغالي

الصمان 2
25/02/2012, 08:42 AM
تقرير رائع

الله يعطيك العافية .

.

راكب البترول
25/02/2012, 09:05 AM
يالبيــــــــــــــــــــــهـ على الددي

قوهـ , عزم , شكل , حمل , طعس , هجول , امسك خط

قطع متوفره . يمسك سعره في السوق ... وش حلاتنا في الددي

http://s4udi.net/viewimages/c23ab7b5be.jpg (http://s4udi.net/download/c23ab7b5be.html)

http://s4udi.net/viewimages/c57c8f1c89.jpg (http://s4udi.net/download/c57c8f1c89.html)

http://s4udi.net/viewimages/0e9759e29d.jpg (http://s4udi.net/download/0e9759e29d.html)

مع تحياتيــ.../راكب البترول :good2:

عنيزاوي999
25/02/2012, 09:49 AM
والله من الغلا بقطع الغيار
اللي يقص الظهر

أبو هشام راشد
25/02/2012, 10:04 AM
مشكور على التقرير
وسيارة رائعة الشكل والمواصفات والباقي على قطع الغيار صندوقها تقول ما شاء الله تبارك الله مسبح : D: D

بدوي جنوبي
25/02/2012, 11:58 AM
المشكله
الوكيل +قطع الغيار

أبو مسفر
25/02/2012, 12:01 PM
أشكر الأخوة /
علي 101
SAS2
شاص 99
ناصح
noor4noor
2008
التعـ King ـديل
رسيس نجد
عبدالعزيز بن احمد
سعد 777
مسير عليهم
سعد القاسم
الصمان 2
راكب البترول
عنيزاوي 999
أبو هشام راشد

اشكركم على مروركم وتعليقاتكم الرائعة
ووالله الهدف ليس دعاية وليس لي أية صلة لا من قريب ولا من بعيد ولكن أكثر شي شدني لهالسيارة هو سعرها المنخفض نسبياً مقارنة بغيرها وخصوصاً أنها كاملة المواصفات ولا يوجد ونيت من فئتها بنفس المواصفات أقل من 80000 ريال .
وأيضاً الونيتات الصينية ليست ببعيدة عنها بالسعر فهي لاتنقص إلا شيء قليل عنها .

2008
25/02/2012, 12:37 PM
أخي أبو هشام أرجوك لا تزعل مني الساكت عن الحق شيطان أخرص أنا اللي أستغربه منك أنك تكون متواجد فقط في المواضيع التي يكون فيها ضرر علي تويوتا وأجدك تلقي كلمة أو كلمتين لها معاني كثيرة.
أخي أبو هشام مشرفين منتدي مكشات معروف عنهم الحيادية في كل المواضيع ولدي أنا كعضو في مكشات ثقة كبيرة فيهم.
أخي أبو هشام لا يوجد هناك عيب في أنك تميل لنوع معين من السيارات أو تثق في علامة تجارية معينة ولا أحد يلومك.
يوجد في هذا المنتدي مواضيع تكتب للمصلحه العامه ومنها عندما يطرح أحد الأعضاء لسيارة معينة موضوع كامل كبديل لسيارة ممتازة بس سعرها مبالغ فيه وغير مبرر وبعض الناس لا يستطيع شراؤه فالله سبحانه وتعالي خلق الغني والفقير ومتوسط الحال ووجود البديل لبضاعه غاليه شي مفيد وفيه أجر لمن كتب الموضوع وأنا قرأة وكتبت عن السيارات البديلة ولم أجد فيها أي دعايه بل كلها تتكلم بواقعية وكل وضوح وشفافيه
ولم نقلل من قيمة تويوتا أو نسيان فهما شركتين عملاقتين في مجال السيارات ولا أحد ينكر ذلك ولكن اذا كانت أسعارهم عاليه ويوجد هناك بديل مناسب لي ويقضي حاجتي اللي ابيها وهو أرخص بكثير بكثير فما الضرر انني اشتري البديل الذي أستطيع دفع قيمته أرجو ان أكون قد وضحت وجهة نظري
فأرجو منك توضيح وجهة نظرك حتي لا يلومك أحد

هذا أحد ردودك

وهذا رد أخر لك
اخوي 2008 جعل ربي يوفقك فيما شريت ويرزقك خيره ويكف عنك شره
الحقيقة ما جلبت عدد من تسعيرات قطع الغيار عشان المقارنة بالتنك المعروف كذلك لم ارى تجربة سواء مكتوبة او مصورة عن جودة الصناعة وكيفية الاداء
وسعرها بالموصفات اللي ذكرتم مبالغ فيه مع العلم سعرها مستعمل ( بالعربي ) ما تجيب شيء ولا تنسى وكيلها واحد وجديدة ولكل هذا ضراب تحدد قيمتها وكما تفضل سعرها 54000 ريال فالسعر غير منافس اطلاقا فالمبلغ جامد
ويذكرني معرفك 2008 بالعالم الذي ظهرت فيه خبايا الوكلاء وان اسعارهم تفوق ٦٠٪ من القيمة الحقيقة للسيارات

وهذا رد لك أخر
قرات هنا في مكشات عن سيارة مثل هذه جديدة غير معروفه ،، المهم يقول ذبحتني في القطع لاستهلاكية وعلى سبيل المثال سير المكينة شهريا ينقطع
بالتوفيق

سيف وقلم
25/02/2012, 02:55 PM
قد تكون السيارة عملية وهي فعلا كذلك وسعرها منافس ومواصفات عالية وشركة عالمية وحتى قطع الغيار متوفرة وأسعارها متقاربة بين الشركات الأخرى والبعض يرغب في شرائها لكن تأكد إنك عند إعادة البيع بتأكل تراب وهذي ضريبة السيارات غير المرغوبة وهذي حقيقة يجب أن نؤمن بها ولا نتهرب منها لكن الذي بيستخدم السيارة فترة طويلة قد تكون مناسبة له

- النشمي -
25/02/2012, 07:21 PM
الاماروك افضل ونيت شفته بصراحه شكل هيبه وقوه واعتماديه ويكفي انه الماني

واللي اعرفه انه يجي دبل ورفارف والاحنا مايجينا غير السياحي بس

ابوريان 1972
25/02/2012, 08:15 PM
أنا أثق في الألماني بشكل عام والسيارة شكلها جيدة وسعرها معقول

لكن تبقى فعلا مشكلة قطع الغيار خاصة لمن هو خارج المدن الكبيرة

شكرا لك من الأعماق وكتب الله لك الأجر والمثوبة

رحال السراة
25/02/2012, 09:59 PM
سيارة ممتازة جداً وعملية ..

ولا تقارن بالتي في فئتها من نيسان أو تويوتا أبداً وبتاتاً البته ..
ملاحظة : مع اني املك نيسان

اثبتت جدارتها سواء في المهمات العملية أو الجبلية وفي قوة التحمل ..

نأتي لأختبارات التصادم ..

حازت على أربع نجوم طبعاً ميزة في الألمان ينشرون نتائج التجارب بعكس تويوتا وبعض الشركات
زين اذا حصلت مقطع واحد فقط لجزء معين من السيارة وطبعا نوع ممتاز غير اللذي يصدر للسعودية ..

وسائد سلامة للركاب الأماميين وجانبية للسائق ..

وفي الأختبار هي الأفضل في فئتها !!

AVPR9dPPwkc

وهذا مقطع عن التجارب قبل الطرح للأسواق
ومعروف عن شركة فولكس واجن تجاربها العنيفة وفعالية هذه التجارب
لأنهم واثقين مما صنعوا ..

l4RR1Uepxtk

وفي النهاية احب اوضح السيارة انتشرت انتشار واااسع في الخارج
لكن عندنا لاتصلح لسببين الأول الوكيل وعدم وجود فروع له
الثاني يطيح السعر بعد الشراء بواااجد

يعني اللي ماتفرق معه ماعنده مشكله
لكن حطها براسك ان السعر طايح طايح ..

ابن الخطام
25/02/2012, 10:10 PM
انا اعجبني الشكل وخصوصاً الفل الكامل
لكن غير الفورد لا تقول لي
يعطيك الف عافيه على المجهود والتقرير الكامل

بيارق 312
25/02/2012, 10:20 PM
كثير الشكر لك

ابوفيصل12
26/02/2012, 12:20 AM
ابو مسفر الله يعطيك العافيه

سياره يكفيك انها المانيه

والالماني لايعلى عليه

لاكن مع الاسف حنى حاجتين لايمكن ان فكرنى يتغير فيها
السياره تايوتا والجوال نوكيا

شامخ ألهيلا
26/02/2012, 12:39 AM
نصيحة انحاشو عنها لانها من شلة سكودا
اخرتها مرمية بورشه والقطع حوالي 20 الف والسيارة تسام بالورشه 2000 ريال
بقيمتها اشتري هايلكس ولا ددسن او ونيت فورد ولا اغامر بسيارة زي كذا

اشكرك عزيزي على الموضوع الرائع

ABOمحمدالحوطي
26/02/2012, 12:53 AM
هذي مشكلت السعودي او الخليجي والعربي بشكل عام يعشق شي بدون اي مبرر ويزايد ويستميت لأجلة مع انه يوجد اجود وافضل منه ياخوان زمان العشق الأعمى ولى
وش المشكلة من اقتنائه بس تصدقون لو يطيحون الناس فيه بيروح اغلى من الهايلوكس شرط
واخيرا الموتر هذا لايعلى عليه
مع ان معي هايلوكس

sameer_1798
26/02/2012, 02:10 AM
شكلها زين ماشاء الله لكن شركتها تخوف أذكر واحد شراء سيدان منها بالمدينه لأبعا يغير زيت يغيره عند الوكيل بجده إجباري مفك سرتها عند الوكيل فقط عاد مادري الكلام الحين على ماهو عليه ولا تغير

Bader-M
26/02/2012, 11:07 AM
محرك 2.0 TDI 4 سلندر سعته 1968cc , بقوة دفع حصانية تصل الي 122 حصان
عند 3750 دورة فى الدقيقة , واقصى عزم 340 نيوتن متر عند 2250 دورة فى الدقيقة
محرك 4 سلندر سعته 1968cc , بقوة دفع حصانية تصل الي 163 حصان
عند 4000 دورة فى الدقيقة , واقصى عزم 400 نيوتن متر عند 2000 دورة فى الدقيقة

الصراحة عزم جبار عند سرعة دوران منخفض وهذا الميزة مهمه جدا جدا جدا وخاصة في سيارات النقل و الدفع الرباعي
وكذالك المحرك متطور جدا يعمل بنظام حقن مباشر
بنسبة قوة الحصانية 122 حصان هي قوة الصافية
الياباني و الامريكي لا يعطيك القوة الصافية على الاروبي
مثلا محرك الاريون 260 حصان ولكنه القوة الصافية هي 220 حصان في افضل الحالات

تحياتي اليك

* ابو باسل *
26/02/2012, 11:33 AM
سيارة ممتازه وما فيها كلام بس اهم شي توفر قطع غيارها اضافه الى امكانية تصليحها عند اي ميكانيكي وخاصه في القورى والامكان الصحراويه .

عالي الكيف
26/02/2012, 01:28 PM
الاخ ابو مسفر

عافاك الله على التقرير

حبيت اسألك والاخوه العارفين ,,,, الموجود في الوكاله بدون دبل ,,,,, والسؤال مانوع الدفع في هالنوع ؟؟؟

لو كان كان خلفي فالسياره ستنجح اما لو كان امامي فسوف تفشل

Bader-M
27/02/2012, 12:59 PM
حبيت اسألك والاخوه العارفين ,,,, الموجود في الوكاله بدون دبل ,,,,, والسؤال مانوع الدفع في هالنوع ؟؟؟

لو كان كان خلفي فالسياره ستنجح اما لو كان امامي فسوف تفشل

اغلب سيارات النقل الدفع فيها خلفي
بنسبة للاسعار

لانواع والاسعار

غمارتين بنزين دفع خلفي 71000 ريال
غمارتين ديزل دبل 90000 ريال
.

أبو مسفر
28/02/2012, 11:44 PM
الأخوان /
2008 بيض الله وجهك
سيف وقلم
النشمي
ابو ريان 1972
رحال السراة مشكور على المقاطع
ابن الخطام
بيارق 312
ابو فيصل 12
شامخ الهيلا
ABOمحمدالحوطي
sameer_1798
Bader-M
* ابو باسل *
عالي الكيف

وللتوضيح السيارة فقط قير عايدي ودفرنس واحد للبنزيم ويقول الموظف بينزل دفرنسين ديزل

ابونبيل
29/02/2012, 02:03 PM
في ناس تفكيرها قاصر مع الاسف !

ياحبيبي العاقل مايقط فلوسه على سياره مدري جت السعوديه او لا.!

ومايدري مستقبلا القطع موجوده ولا لا

ولو وجدت الله العالم بسعرها كم بيطلع
الي يمدحون بالموتر هذا يسولفون فصفص وشاهي ومكشات وانا اجزم لو عرضت عليهم بنص السعر ماخذوها

أبو هشام راشد
29/02/2012, 11:50 PM
أخي أبو هشام أرجوك لا تزعل مني الساكت عن الحق شيطان أخرص أنا اللي أستغربه منك أنك تكون متواجد فقط في المواضيع التي يكون فيها ضرر علي تويوتا وأجدك تلقي كلمة أو كلمتين لها معاني كثيرة.
أخي أبو هشام مشرفين منتدي مكشات معروف عنهم الحيادية في كل المواضيع ولدي أنا كعضو في مكشات ثقة كبيرة فيهم.
أخي أبو هشام لا يوجد هناك عيب في أنك تميل لنوع معين من السيارات أو تثق في علامة تجارية معينة ولا أحد يلومك.
يوجد في هذا المنتدي مواضيع تكتب للمصلحه العامه ومنها عندما يطرح أحد الأعضاء لسيارة معينة موضوع كامل كبديل لسيارة ممتازة بس سعرها مبالغ فيه وغير مبرر وبعض الناس لا يستطيع شراؤه فالله سبحانه وتعالي خلق الغني والفقير ومتوسط الحال ووجود البديل لبضاعه غاليه شي مفيد وفيه أجر لمن كتب الموضوع وأنا قرأة وكتبت عن السيارات البديلة ولم أجد فيها أي دعايه بل كلها تتكلم بواقعية وكل وضوح وشفافيه
ولم نقلل من قيمة تويوتا أو نسيان فهما شركتين عملاقتين في مجال السيارات ولا أحد ينكر ذلك ولكن اذا كانت أسعارهم عاليه ويوجد هناك بديل مناسب لي ويقضي حاجتي اللي ابيها وهو أرخص بكثير بكثير فما الضرر انني اشتري البديل الذي أستطيع دفع قيمته أرجو ان أكون قد وضحت وجهة نظري
فأرجو منك توضيح وجهة نظرك حتي لا يلومك أحد

هذا أحد ردودك

وهذا رد أخر لك
اخوي 2008 جعل ربي يوفقك فيما شريت ويرزقك خيره ويكف عنك شره
الحقيقة ما جلبت عدد من تسعيرات قطع الغيار عشان المقارنة بالتنك المعروف كذلك لم ارى تجربة سواء مكتوبة او مصورة عن جودة الصناعة وكيفية الاداء
وسعرها بالموصفات اللي ذكرتم مبالغ فيه مع العلم سعرها مستعمل ( بالعربي ) ما تجيب شيء ولا تنسى وكيلها واحد وجديدة ولكل هذا ضراب تحدد قيمتها وكما تفضل سعرها 54000 ريال فالسعر غير منافس اطلاقا فالمبلغ جامد
ويذكرني معرفك 2008 بالعالم الذي ظهرت فيه خبايا الوكلاء وان اسعارهم تفوق 60٪ من القيمة الحقيقة للسيارات

وهذا رد لك أخر
قرات هنا في مكشات عن سيارة مثل هذه جديدة غير معروفه ،، المهم يقول ذبحتني في القطع لاستهلاكية وعلى سبيل المثال سير المكينة شهريا ينقطع
بالتوفيق

اخونا وحبيبنا ترى التبس عليك

اللي ادرجته في كلامك باللون الاحمر هو كلامي اما الاقتباس الاول فهو لشخص اخر

واسف لصاحب الموضوع عن الخروج عن الموضوع

بالنسبة لتعليقي على هذه السيارة وامثالها فان سعرها عالي بالمقارنة للسيارات المنافسة لان الاخيرة تملك

شعبية ( البيع - اصلاح )

توفر خيارات عديدة في قطع الغيار ( اصلي - تجاري - مستعمل )

مجربة

اما هذه السيارات الجدد فقطع الغيار لديها مشكلة فليست متوفرة الا لدى الوكيل وقليل في التشاليح وبالتالي اسعار البيع لها عند الاستعمال سيكون ظاهر في الخسارة

مافيه
01/03/2012, 07:51 PM
اخوي ابو محمد

انا من الناس المجربين ومقروص من السيارات الالمانية

كان عندي سكودا مشريه على وقتها فل كامل ب 92 الف مديلها 2002 ديزل تيربو

يعلم الله انها ماكملت 4 سنوات وممشاها ماوصل لل120 الف الا و التيربو متعطل و القير على وشك عطال بحكم انه تماتيك قيمة التيربو في الوكاله 14 الف وخذته من التشليح مع التركيب ب5000 ريال و القير قطع توضيبه ب 12 الف وشغل يد 3000 و المكينه تهرب زيت بمعدل علبه او اكثر كل 500 كيلو او اقل

مع العلم اني محافض على كتيب صيانتها بشكل دوري واسوي نفس المكتوب والزيوت و الفلاتر ما اخذها الا من الوكيل

في الاخير بعتها بخرابها ب 12 الف في منتصف عام 2006

خسارتي فيها 80 الف في 4 سنوات غير قيمة الخرابات الي واجهتني وهي لاتقل عن ال20 الف و صيانتها اضعاف قيمة صيانت السيارات العاديه

في هاذيك الايام كانت قيمة اللكزز جي اس فتحه ب 100 الف تقريبا وشفها الحين كم اسعارها في المعارض نفس الموديل ونضيف ماتاخذه باقل من ال40 الف

ومن بعدها خذيتها قاعده عندي زود 20 او 30 الف وترجع لك اكثر من نصف القيمه بعد 3 او 4 سنوات استعمال ولا انها تروح عليك القيمه كامله خلال 4 سنوات مع خساير

وجعين
06/01/2013, 07:06 AM
التسارع بطي مقارته بسيارات بسيارت التويوتا والنيسان يعني الي راعي تطعيس ما تنفع له كذالك معروف عن الالماني قله قطع غياره وكذالك سعرها مرتفع وما كل ورشه تشتغل الالماني كل هذا يبعد الزبون عن الشراء الا في حاله وحدة اذا نزل سعر السياره وصار مغري يمكن الناس تخاطر وتشتري اما بسعر هذا فلواحد يتوجه للياباني على طول

الحربي حاتم
06/01/2013, 08:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فينا وفيك
يعيبها حاجتين عدم وجود الدبل وعدم وجود حنايا وشناكر في الحوض ., ولو موجود الحاجتين هذي كان تمت , خل تنتهي أسطورة تويوتا عساها للدمار وقل العمار

مسير عليكم
07/01/2013, 02:34 AM
من ناحيتي لموتر طيب

بس ياخي الماني ونت تعرف الالماني وقطعه وغلاه التوفر ابلقاها في الوكيل بس وين احصله وهل ابلاقي اسعار معقوله وخصوص انك المستهدف هنا ناس تبي تكد من فلاحين وعمال !!! وتفكيره الجوده وتوفر القطعه والسعر
معادله صعبه

ابتكار
07/01/2013, 07:45 AM
السلام عليكم
المشكله عندنا في الخليج وليس في السعودية ثقافة تويوتا ونيسان وهالحين بدا اليوكون والتاهو ينافس اما بخصوص السيارة فيكفيك انها
Made in Germany
وليست
Made in Thailand
Made in Indonesia
Made in Mexico
ويقال ياباني او امريكي
لكن اذا ذكرت قطع الغيار يشجعك ان اللأماني حط القطعة وأنسها ويخوفك اذا ذكرت اسعر القطع والورش المختصة

يكفيني نظرة
07/01/2013, 09:53 AM
من ناحية كلامك اخوي رحال السراة عن عنف تجارب الشركه (فعز الله انهم فجروا بأم امه) لاعادت والله لو هم بيدخلونه حرب على هالتجارب ولكن..
ان كانه نجح بكل هالتجارب وفعلا هم مسوين فيه كذا ولا شكى عزالله بيتحمل حقين الطرد والصيد وهو غرضهم .
-من ناحية السعر ممتاز .
- العيوب عندنا بالسعوديه والخليج :
1- عند البيع لو لاقدر الله وحدت ظروف مفاجئه عليه (البيع).
2- كل ماتذكرت ان شمعة البي ام دبليو الامامية سعرها 8000 ثمانية الاف ريال للحبه الصراحه اتوحش مع ان كل القطع ارتفع سعرها ولكن فيه حد للمعقول وهذا الماني من نفس طينة البي ام ناهيك عن الصيانه بتنجبر على الوكاله بحكم عدم انتشارة.

0راعي الجبيل0
07/01/2013, 10:07 AM
السلام عليكم
المشكله عندنا في الخليج وليس في السعودية ثقافة تويوتا ونيسان وهالحين بدا اليوكون والتاهو ينافس اما بخصوص السيارة فيكفيك انها
Made in Germany
وليست
Made in Thailand
Made in Indonesia
Made in Mexico
ويقال ياباني او امريكي
لكن اذا ذكرت قطع الغيار يشجعك ان اللأماني حط القطعة وأنسها ويخوفك اذا ذكرت اسعر القطع والورش المختصة

السيارة
Made in Argentina

لكن مايعيبها مكان صناعتها بالعكس والله ممتازه لاشكل ولاميزات وخاصة الديزل منها اشوفها حليله بالحيل والسعر فعلا مغري
ولو ابي اخذ ونيت جديد للبيت باخذ هالموتر وقطع الغيار الله يعين عليها وان شاء الله ان التجار مايتحاسدون بعض ويحرمون الناس من سيارات ممتازة بسبب ان كل وكيل يبي ياكل الخضر واليابس من تجار قطع الغيار وهو السبب في عدم انتشار بعض الماركات لان وكيلها عاض على كل شيء والزبون يهمه انه يصلحها في اي مكان متى ماتعطلت

تحياتي
ابوحمدان